الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 25 تشرين أول 2018 العدد 5673

نشرة الخميس 25 تشرين أول 2018 العدد 5673

images[2]

إصابة عسكريين بجروح نتيجة الاشتباكات الدائرة داخل مخيم المية ومية

(أ.ل) – بتاريخ اليوم الخميس 25 تشرين الأول 2018  حوالى الساعة 19.05، ونتيجة الاشتباكات الدائرة داخل مخيم المية ومية، سقطت قذيفة صاروخية قرب أحد مراكز الجيش حول المخيم المذكور، ما أدى إلى إصابة عسكريَّين اثنين بجروح طفيفة، نقلا على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.

وإذ تشيد قيادة الجيش بالجهود المبذولة لوقف الاشتباكات، تدعو الطرفين إلى التقيد بوقف إطلاق النار، لما فيه مصلحة أبناء المخيم.-انتهى-

—–

khalil28-3-2018

وزير المالية اعطى الاذن بملاحقة أحد موظفي السجل العقاري في الشمال

(أ.ل) – اعلن المكتب الاعلامي لوزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل في بيان، انه “اعطى الإذن للنيابة العامة الاستئنافية بملاحقة أحد موظفي السجل العقاري في الشمال، بتهمة التحوير في مندرجات الصحيفة العينية لأحد العقارات في منطقة بساتين طرابلس، وتسجيلها على اسم غير صاحبه أثناء تجديد الصحيفة”.-انتهى-

—-

josephaoun (2)

قائد الجيش بحث مع السفير المصري الأوضاع

 والتقى سليلاتي ومفتي بعلبك والهرمل

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير المصري في لبنان السيد نزيه النجاري يرافقه الملحق العسكري العقيد محمد صلاح الدين أحمد سيد، ثمّ وفداً برئاسة الوزير السابق نقولا الصحناوي، وجرى التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما استقبل قائد الدرك في قوى الأمن الداخلي العميد مروان سليلاتي، وتناول البحث شؤوناً مختلفة. كذلك استقبل مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي على رأس وفد من الفعاليات، وتمّ التداول في شؤون المنطقة.-انتهى-

—–

ASMAR BSHARA

الاسمر: نشكر وزير الاعلام على جهوده لانصاف العاملين في تلفزيون لبنان

(أ.ل) – اعلن رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر في تصريح اليوم، انه “مع وصول الزيادة المقترحة على رواتب موظفي تلفزيون لبنان والبالغة 250 ألف ليرة لبنانية شهريا الى خواتيمها السعيدة، بعد احالتها الى وزارة المالية وعدم وجود اي اعتراض عليها، وبالتالي حتمية وضعها موضع التنفيذ لاستفادة موظفي تلفزيون لبنان الرسمي “ذاكرة اللبنانيين ” منها، لا يسعني إلا ان اتقدم باسم الاتحاد العمالي العام وباسم نقابة موظفي تلفزيون لبنان بالشكر من وزير الاعلام ملحم رياشي على الجهود الجبارة التي بذلها لانصاف العاملين في تلفزيون لبنان واحقاق الحق في هذه المؤسسة الرسمية”.-انتهى-

—–

mhm shkeir

سفير بريطانيا زار غرفة بيروت: مستمرون بدعم لبنان

وأمامنا الكثير من الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون

(أ.ل) – عقد اليوم، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان اجتماع عمل بين الهيئات الاقتصادية برئاسة محمد شقير وبين سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ يرافقه رئيس القسم التجاري في السفارة بول خواجة والسكرتيرة الثانية في السفارة نتاشا ستونسبيري، وتم البحث، حسب بيان للغرفة، في “تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، كما تطرق البحث الى الاجراءات الواجب اتخاذها في هذا السياق بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي”.

شقير

بداية رحب شقير بالسفير البريطاني في غرفة بيروت وجبل لبنان “بيت الاقتصاد اللبناني”، منوها “بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين”.

واشاد شقير “بموقع بريطانيا الاقتصادي في العالم”، لافتا الى ان “القطاع الخاص اللبناني مهتم جدا بتعزيز التعاون الثناني بهدف تنمية التبادل التجاري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، والأهم افادة القطاع الخاص والشركات اللبنانية من الخبرات والتكنولوجيا الحديثة المعتمدة في بريطانيا على أكثر من مستوى”، مشددا على “ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين وعقد لقاءات متخصصة، ان كان بالنسبة لموضوع زيادة التبادل التجاري عبر تحديد السلع والمنتجات التي تجد لها سوقا في البلدين، او بالنسبة لعرض الفرص الاستثمارية المجدية”.

واكد ان “لبنان لديه فرص استثمارية واعدة، وهي تتعلق بمشاريع تطوير البنى التحتية التي أقرها مؤتمر “سيدر”، وكذلك في مجالات قطاعية اخرى، لا سيما النفط والغاز. كما اكد موقع لبنان المتميز الذي يؤهله لاعتماده مركزا للشركات البريطانية الراغبة بالتوسع في المنطقة”.

وإذ أشار الى “أهمية الاجتماع اليوم الذي يشكل محطة هامة للبناء عليها للمستقبل”، شدد على “ضرورة الاهتمام أكثر من قبل حكومتي البلدين بتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، خصوصا ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يفرض علينا القيام بمباحثات ثنائية لتنظيم هذه العلاقات بشكل يخدم البلدين الصديقين”.

رامبيلنغ

من جهته، أعرب السفير البريطاني عن “سروره لوجوده في لبنان وتحديدا في غرفة بيروت وجبل لبنان لمناقشة الفرص الاستثمارية والتجارية بين البلدين، وكيفية الاستمرار في دعمنا للاقتصاد اللبناني وتوطيد التعاون في ما بيننا”.

وتطرق الى “العلاقات التاريخية الوطيدة بين لبنان وبريطانيا والتي تمتد الى عشرات السنين في مجال الاقتصاد والتعليم وخدمات عدة أخرى”، مشيرا الى “اننا قدمنا العام الماضي دعما للبنان بقيمة نحو 200 مليون دولار، والرسالة التي نريد أن نوصلها اليكم من خلال هذه الزيارة هي الاستمرار في دعمنا لبلدكم”.

وقال: “أمامنا الكثير من الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون في ما بيننا، لدينا شركات بريطانية عدة في لبنان حققت نجاحا ويمكننا البناء عليها لايجاد فرص أخرى للتعاون”، معلنا عن “تنظيم مؤتمر استثماري في المملكة المتحدة في 12 كانون الأول المقبل، وهو يشكل محطة هامة لعرض الفرص الاستثمارية”.

وركز رامبلينغ على “أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية والدور الذي تلعبه في النهوض بالاقتصاد اللبناني، وكذلك في عرض المشاريع الاستثمارية اللبنانية في المؤتمر الاستثماري في بريطانيا وعرض الامكانات المتاحة على صعيد التعاون والاستثمار”. وقال: “سيكون المؤتمر أيضا محطة جيدة لمعرفة المجالات التي يمكننا ان ندعم فيها لبنان”.

وابدى رغبته في “وضع الاطار اللازم لتنمية التعاون مع لبنان من خلال وضع برنامج واضح او توقيع إتفاقية شراكة اقتصادية وتجارية، لأننا سنخرج من الاتحاد الاوروبي ولا بد من وضع اسس واطر للتعاون الاقتصادي الثنائي”.

حوار

وبعد حوار بين الحضور ورامبلينغ حول المواضيع المطروحة، تم الاتفاق على “تنظيم لقاء للشركات اللبنانية بالتعاون مع السفارة البريطانية لتعريف هذه الشركات على آليات التصدير والاستيراد بين لبنان وبريطانيا خصوصا بعد خروج الأخيرة من الاتحاد الاوروبي”.

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى “لتحديد الفرص المجدية والمتاحة في مختلف القطاعات”.

بعد الانتهاء من الاجتماع “اقيم غداء على شرف السفير رامبلينغ في نادي الاعمال في الغرفة بمشاركة الحاضرين”.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الخميس 25 تشرين الأول 2018 البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 11.30  والساعة 16.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدتي حولا وبرعشيت – الجنوب.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة خلدة، بإجراء تمارين تدريبية بتاريخي 25و26 / 10 / 2018 اعتباراً من الساعة 8.00 وحتى انتهاء المهمة من كل يوم، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والمتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش في محلة تل الزعتر – الدكوانة، بتاريخي 24و25 /10 /2018 بين الساعة 8.00 وحتى انتهاء المهمة من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة بتواريخ 30،29،25،24،23و31 / 10 /2018، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلة، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات بتاريخ 23/ 10 / 2018 ما بين الساعة 8.00  والساعة 16.00 وبتاريخ 25 / 10 /2018 ما بين الساعة 19.00 والساعة 22.00، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——

salameh

افتتاح المؤتمر ال8 للمسؤولية الاجتماعية برعاية سلامة وكلمات اكدت ان الوصول للبنان افضل يتطلب تخطي تأثيرات اضطرابات المنطقة ومعالجة مشكلات الفساد والنازحين

(أ.ل) – افتتح صباح اليوم، المؤتر الثامن للمسؤولية الاجتماعية الذي تنظمه “csr Lebanon” في فندق “فور سيزون” برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ممثلا بنائبه محمد بعاصيري وحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار ابو عاصي، وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان اوغاسبيان النائبين: رولا الطبش، فؤاد مخزومي وحشد من المصرفيين ورجال اعمال وممثلي هيئات اقتصادية ومهتمين.

بعد النشيد الوطني تحدث مؤسس csr Lebanon خالد القصار فرأى ان “المسؤولية الاجتماعية للشركات لا تكون عبر المساهمات الانية، بل في الاستثمار الاستراتيجي والبحث والابتكار والتجديد”، لافتا الى “ان تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب من الشركات ان تكون على استعداد لدمج مخططاتها ومشاريعها المتعلقه بالاستدامة ومسؤولية الشركات بهذه الاهداف العالمية، وذلك لا يمكن ان يتم الا من خلال الانتقال من فهمها الضيق لأطر مساهمتها في المجتمع والبيئة، إلى الانفتاح على تغيير دراماتيكي في ادارة اعمالها يوميا ومقاربتها الاجتماعية والبيئية لاستراتيجيات أعمالها، وكذلك التفكير مليا بالغاية من وجودها في الاساس”.

وشدد على ان “مفهوم الاستدامة أو المسؤولية الاجتماعية للشركات، لا يتوقف على الشأن البيئي والاجتماعي، لا بل مسألة اساسية في مفهوم مسؤولية الشركات وهو محاربة الفساد بكل اشكاله، السياسي والاقتصادي والتلفزيوني والاجتماعي والأخلاقي، فساد الجمعيات التي لا تبتغي الربح وفساد الشركات وفساد في سرقة جهود الاخرين وتعبهم واحلامهم، الفساد في الترويج للحفاظ على البيئة من هنا ثم الاستثمار بمشاريع تدمر البيئة وتلوث الشاطئ، فساد استغلال المناصب”، مشددا على ان “الشركات التي تريد التزام المسؤولية الاجتماعية للشركات فعلا، عليها ان تتحمل قسطها من المسؤولية في محاربة الفساد كأولوية مطلقه ضمن برامجها”.

عربيد

رئيس “الجمعية اللبنانية للفرانشايز” شارل عربيد رأى أن “المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات الأعمال هي زاوية جديدة لرؤية المصلحة العامة التي تشمل الجميع بخيرها، متجاوزة المدى المنظور إلى الأجيال المقبلة”.

ولفت الى ان “التوجهات التي اتبعها مصرف لبنان بتوجيه الحاكم رياض سلامة، كان لها الأثرالوازن في تشجيع المصارف ومؤسسات الأعمال على تخصيص جزء من مواردها لتطوير المجتمع والحفاظ على البيئة، التي تشكل ركيزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، من هنا، تبلور مفهوم جديد للمواطنة الصالحة، طورته مؤسسات الأعمال التي رأت أن هذا المفهوم ليس حكرا على الأفراد، بل إن الشركات يمكن أن تطبق من خلال أدائها في داخلها وفي اتجاه الغير”، مشددا على أن “هذا الفهم الجديد والمتطور للمسؤولية الاجتماعية يحتاج إلى أن يصبح أكثر عمومية”.

موهن

اما الرئيس التنفيذي لـ “المبادرة العالمية للتقارير” “جي.آر.أي” تيم موهن، فلفت الى ان “المشكلات كثيرة والحكومة وحدها لا يمكن ان تعالجها كلها، لذا فإن ثمة ضرورة لأن تساهم الشركات في معالجتها”.

وتحدث عن “اهمية تقارير الافصاح لدى الشركات والمعايير التي أطلقتها شركته لانتهاج الاستدامة وتتعلق بالمعايير البيئية وسلامة العمال وحقوق الانسان”، مشيرا الى “أن %92 من الشركات الـ 250 الاكبر في العالم تنشر تقارير الافصاح، وانه في العام 2016 تم استثمار نحو 23 تريليون دولار في شركات تستخدم العوامل البيئية والاجتماعية والاقتصادية لتنفيذ اعمالها”.

 

وشدد على “أهمية تطبيق القوانين بغية إحداث تغييرات في مسائل عدة ومنها حماية البيئة ومحاربة الفقر وتحقيق العدالة للنساء والأطفال”، مؤكدا على “اهمية تطبيق المسؤولية الاجتماعية في الشركات والمصانع، وخصوصا حيال العمال والموظفين، وعلى أهمية تقارير الافصاح التي تعدها الشركات عن اعمالها حيال المسؤولية الإجتماعية في البيئة والإقتصاد”.

بجاني

وتحدث آلان بجاني باسم مجموعة “الفطيم” فرأى “ان CSR يتخطى لبنان منذ 8 اعوام ويوفر منصة للمناقشات ومساعدة الاشخاص على ان يأخذوا قرارات فاعلة”، مشددا على ان “الاستدامة باتت مسألة ضرورية جدا، و”الفطيم” تعتبرها من اهم التحديات وهي من ضمن رؤيتنا في كل المشاريع التي نقوم بها”.

ولفت الى ان “المجموعة تعتمد في عملها على اهداف التنمية المستدامة انسجاما مع الاجندة التي وضعتها الامم المتحدة عام 2015 والتي تضم 17 هدفا من اهداف التنمية المستدامة”، معلنا ان لديها “خطة عمل واضحة لتحقيق هذه الاهداف”، املا في ان “تكون اهداف المستدامة واقعا في 2030” .

واوضح ان “استخدام الطاقة المتجددة يساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ونحن نعمل على تأثير أكبر في مجال التغير المناخي من خلال تحقيق هذه الاهداف”.

والتمانس

بدوره سأل السفير الهولندي يان والتمانس “في اي بلد تريدون أن يعيش احفادكم بعد 25 عاما، في لبنان ينصح بعدم ارتياد بحره لما يمثله من مخاطر صحية، في لبنان جبال ملوثة بالنفايات، في لبنان يحتل المراتب الاولى عالميا في تلوث مياه الشرب، في لبنان يتوقع ان يتراجع معدل الاعمار فيه بسبب تلوث المياه والهواء والتربة، أم تريدون العيش مع احفادكم في لبنان تخطى كل هذه المشاكل وبات بلد الابداع، وهو الذي عرف بالفكر الريادي منذ عهود”، مشددا على ان “الوصول الى لبنان افضل يتطلب تخطي صعاب كثيرة منها تأثيرات اضطرابات المنطقة ومعالجة مشكلات الفساد والنازحين واللاجئين”.

وركز على “أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات في المساهمة في الاستدامة”، لافتا الى انها “يمكن أن تكون مكلفة في البدء، لكنها تؤمن منافع للقطاع الخاص على المديين المتوسط والطويل، ويمكن أن تدعم الابتكار”.

وإذ لفت الى أن “المستهلكين والعاملين في الشركات والمنظمات في الدول ذات الدخل المرتفع يلحون في مطالبة الشركات التزام المسؤولية الاجتماعية”، شدد على اهمية “التوعية في نشر هذا المفهوم والاستثمار في الشباب الذي يتمتع بكل المؤهلات ويعمل من دون حساب، لكنه يحتاج الى الثقة والامل بالمستقبل”.

بعاصيري

اخيرا تحدث ممثل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة نائبه محمد بعاصيري، عن “الدور الحاسم الذي لعبه مصرف لبنان في الاقتصاد اللبناني من خلال تأمين استقرار العملة الوطنية وتحقيق النمو عبر المبادرات التي أخذها المركزي على عاتقه في موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات منها دعم فوائد قروض الاسكان على نحو أمن للشباب من الطبقات غير الميسورة فرصة الحصول على مسكن، اضافة الى اهتمامه بالبيئة، ودعم قروض التعليم انطلاقا من ايماننا بالموارد البشرية، ودعم اقتصاد المعرفة من خلال تعميم 331 لتمويل الشركات الناشئة”.

وقال: “هذه المبادرات وخصوصا مبادرة دعم الاسكان لم تكن في اطار سياسة حكومية بل بمبادرة من مصرف لبنان، لا سيما في ظل فراغ دستوري على مستوى السلطات العامة (رئاسة الجمهورية وتأليف الحكومة)، الامر الذي لم يكن يسمح بتحقيق نمو بإستثناء ما تأمن من مبادرات مصرف لبنان”.

وإذ أشارالى “ضرورة مكافحة الفساد ووجوب المحاسبة والشفافية لأننا لا نريد أن يصير الفساد ثقافة”، اكد ضرورة “الالتزام السياسي لمحاربة الفساد”.

وعقدت 5 جلسات عمل، الاولى بعنوان: قيادة التقدم في الاستدامة وتقييم آثارها والثانية: تطبيق اهداف التنمية المستدامة وتطوير الاستراتيجيات على المستوى المحلي. الثالثة: التجارب العالمية في تطبيق اهداف التنمية المستدامة والدروس التي يمكن الافادة منها. الرابعة: دور الجيل الحديد في ريادة التنمية المستدامة: مشاركة الشباب في تحقيق الاهداف العالمية.

واختتم المنتدى بجلسة حوار مفتوح خصصت للشباب وللاستماع الى مشاريعهم في حقل الاستدامة وأرائهم ونظرتهم للتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات ومناقشة دورهم في تحقيق أهدافها.-انتهى-

—–

amin jmaiel

الرئيس الجميل التقى سفير تركيا وبحثا في الاوضاع في المنطقة

(أ.ل) – استقبل الرئيس أمين الجميل في مكتبه في سراي بكفيا اليوم، سفير تركيا في لبنان هاكان تشاكل في زيارة تعارف بعد تقديم أوراق اعتماده. وكانت مناسبة لبحث الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

وأكد السفير التركي بعد اللقاء “على الشراكة اللبنانية -التركية وعلى تطوير العلاقات مع لبنان في المجالات كافة”.

وفي ما خص مؤتمر سيدر،أعلن التزام أنقرة بالمساهمة بنحو 200 مليون دولار، متمنيا انعقاد المؤتمر فور تشكيل الحكومة اللبنانية.-انتهى-

—–

berri9-5-2018

بري ترأس مكتب المجلس تمهيداً لجلسة تشريعية مرتقبة والتقى حاكم مصرف لبنان

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة اجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب رئيس المجلس ايلي الفرزلي والنواب : مروان حمادة، سمير الجسر ، الان عون ، ميشال موسى ، واغوب بقرادونيان ، والامين العام للمجلس عدنان ضاهر ، والمدير العام محمد موسى .

وقال الفرزلي بعد الاجتماع : الاجتماع مقرر لدرس جدول الاعمال المقترح لانعقاد جلسة تشريعية عامة ، وجرت مناقشة كل بنود جدول الاعمال المزمع طرحها على الهيئة العامة .وارتبط تعيين موعد الجلسة بتطور الواقع الحكومي  في اليومين القادمين على امل ان  يكون هناك خير ، واذا لا سيتم تعيين الموعد في اقرب وقت ممكن بعد ان يكون قد وزع جدول الاعمال على السادة النواب جميعاً .جرت المناقشة لكل بنود جدول الاعمال المقترحة للجلسة التشريعية المقبلة.

ورداً على سؤال حول عدد مشاريع واقتراحات قوانين المدرجة على جدول الاعمال قال :عديدة .

ثم استقبل الرئيس بري حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعرض معه للوضع المالي.

كما استقبل النائب السابق ناصر قنديل وعرض معه للوضع العام.-انتهى-

hariri

الحريري بحث مع فنيانوس في المستجدات

(أ.ل) – استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط” وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فينيانوس وعرض معه اخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة.-انتهى-

—–

saraf25-10-2018

وزير الدفاع أكد للسفيرة الأميركية رفضه الاعتداءات الاسرائيلية على السيادة اللبنانية

والتقى السفير الأرمني

(أ.ل) – استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف في مكتبه في وزارة الدفاع، السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد. وأكدت ريتشارد خلال اللقاء دعم بلادها للدولة اللبنانية وأمنها واستقرارها. من جهته، أعرب الصرّاف عن رفضه للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية، بحراً وجواً وبراً، كما جرى بحث العلاقات الثنائية لا سيما موضوع تطوير المساعدات الأميركية للجيش اللبناني، وتمّ التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل الصرّاف السفير الأرمني صاموئيل ماكرتشيان في زيارة تحضيرية لاستقبال وزير الدفاع الأرمني الذي يصل إلى لبنان في 2 تشرين الثاني القادم، لزيارة القوات الأرمنية المشاركة في اليونيفيل وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري بين لبنان وأرمينيا.

—–

 images[1]

سامي الجميل اختتم جولته في كندا بالمشاركة في المؤتمر الدولي للبرلمانيين:

تقدم ملحوظ للبنان على صعيد المساواة الجندرية

(أ.ل) – عاد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل الى بيروت، منهيا جولة في كندا استمرت اسبوعا، زار في خلالها مونتريال وتورونتو وأوتاوا، واختتمها بالمشاركة في “المؤتمر الدولي السابع للبرلمانيين” الذي انعقد في مدينة أوتاوا في 22 و23 تشرين الحالي وتناول تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.

وكانت للنائب الجميل مداخلة، تناولت “التحديات التي تواجه لبنان والدول العربية في القضايا المتعلقة بالمساواة بين الجنسين والصحة الجنسية والإنجابية”، استهلها بالحديث عن “التقدم الملحوظ الذي حققه لبنان في خلال السنوات العشر الأخيرة على صعيد المساواة الجندرية، لجهة إقرار المجلس النيابي اللبناني قوانين عدة، أبرزها: قانون إلغاء جرائم الشرف الذي كان قد تقدم به الجميل العام 2010 وأقر في العام التالي، قانون حماية المرأة وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري، مكافحة وتجريم الاتجار بالبشر، إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات التي كانت تعفي المغتصب من مسؤوليته الجزائية في حال زواجه من ضحيته، رفع مدة اجازة الأمومة من 49 يوما الى 70 يوما، المساواة في التعويضات العائلية بين الرجل والمرأة في القطاع العام وإعطاء المرأة حق الترشح للانتخابات البلدية في بلدتها الأم”.

كما عرض في مداخلته التحديات “التي ما زالت تعترض المساواة بين المرأة والرجل في لبنان، وفي مقدمها عدم إقرار كوتا نسائية في الانتخابات النيابية”، واشار الى “اقتراح قانون كان تقدم به باسم كتلة نواب الكتائب اللبنانية لاقرار كوتا جندرية بنسبة 30% في الانتخابات النيابية والبلدية”، مؤكدا ان “حزب الكتائب هو الوحيد الذي صوت لصالح إقرار الكوتا الجندرية في المجلس النيابي”.

وتناول الجميل “قانون التحرش الجنسي، الذي هو قيد المناقشة حاليا في اللجان النيابية، اضافة الى عدم تجريم فعل الزنى والاكتفاء باعتباره سببا من أسباب حل الزواج”. وتطرق الى “قوانين الأحوال الشخصية التي ما زالت تميز بشكل فاضح بين المرأة والرجل، لا سيما في ما يتعلق بالميراث والحضانة والولاية على الأطفال”. كما تطرق الى “قانون منع زواج القاصرات وتحديد سن الزواج ب18 سنة كحد ادنى”، لافتا الى “النقاشات المتقدمة التي تحصل في اللجان النيابية حول هذا الموضوع، ودافع عن حق المرأة في اعطاء الجنسية لاولادها وضرورة إقرار الزواج المدني الاختياري في لبنان ضمانا لحقوق المرأة والمساواة بين الجميع”.

واشار المكتب الاعلامي للنائب الجميل الى ان “المشاركين في المؤتمر أشادوا بدور النائب الجميل في هذا الإطار، وباقتراحات القوانين التي تقدم بها للمساواة بين المرأة والرجل، داعين البرلمانيين لا سيما الرجال منهم الى الاقتداء بهذه الخطوات، لأن المساواة لا تتحقق الا بالتعاون بين المرأة والرجل في كل المجتمعات لإقرار هذه الحقوق التي هي في النهاية من حقوق الإنسان”.-انتهى-

—-

michel maouad

 معوض عرض مع وفد من المستقبل لانتخابات نقابة محامي الشمال

والعمل لايجاد كتلة وازنة تنفذ البرنامج الإصلاحي

(أ.ل) – عقد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض في دارته في بعبدا، لقاء مع مسؤولين من “تيار المستقبل” ضم مرشح “التيار” الى موقع نقيب المحامين المحامي محمد المراد، منسق عام قطاع المهن الحرة والنقابات في التيار طارق الحجار، عضو مكتب المهن الحرة لشؤون الشمال عزمي حداد وامين السر مرهف عريمط، منسق فرع الحقوقيين في تيار المستقبل عمر الكوش ومسؤولين من حركة الاستقلال: مرشح الحركة الى موقع عضوية مجلس نقابة المحامين المحامي يوسف الدويهي، أمين السر العام المحامي هنري معوض، منسق العلاقات السياسية والاعلامية المحامي طوني شديد، منسق الدائرة القانونية والقضائية في الشمال المحامي نعيم خوري، منسق الدائرة القانونية والقضائية في بيروت المحامي ادوار طيون، منسق مكتب المحامين في طرابلس المحامي شيبان الخوري، عضو مكتب المحامين في الحركة المحامي سايد سعد، وذلك لبلورة تفاهم نقابي قبل اسابيع من موعد انتخابات نقابة محامي طرابلس الى مركزي النقيب والعضوية.

وكان تيار المستقبل قد تبنى ترشيح المراد الى موقع نقيب المحامين، في حين أعلن كل من “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” تبنيهما مرشح “حركة الاستقلال” الدويهي الى موقع عضوية مجلس نقابة المحامين، والامور في طريقها الى إظهار تحالف عريض يتبنى موضوع الترشيح للمركزين.

وانتهى الاجتماع باتفاق الطرفين على “وضع استراتيجية موحدة لإصلاح النقابة، بالتعاون والتنسيق مع التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، مبنية على احترام الشراكة والتنوع في النقابة على المدى الطويل، وعلى خلق كتلة نقابية وازنة قادرة على تنفيذ البرنامج الإصلاحي النقابي خلال السنوات المقبلة.-انتهى-

—–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الخميس 25 تشرين الأول 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب اعتباراً من 8 / 10 / 2018 ولغاية 16 / 11 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 20.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

 

اعتباراً من 1 / 10 /2018 ولغاية 31 / 12 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 /10 /2018 ولغاية 31 /10 /2018، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.-انتهى-

——

imagesYY9Q4A8U

الاتحاد العمالي كرم رئيس مجلس ادارة المجموعة اللبنانية للاعلام

الأسمر: قناة المنار التزمت صوت المقاومة ورفعته عاليا

(أ.ل) – كرم الاتحاد العمالي العام ظهر اليوم رئيس مجلس ادارة المجموعة اللبنانية للاعلام (قناة المنار) ابراهيم فرحات في حفل اقيم في حضور اعضاء هيئة مكتب الاتحاد وحشد من النقابيين والعمال.

استهل الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشاره الاسمر قال فيها: “عندما يتشرف الاتحاد العمالي العام في لبنان بتكريم الاستاذ ابراهيم فرحات- رئيس مجلس ادارة المجموعة اللبنانية للاعلام (قناة المنار الغراء) فانما يكرم من خلاله جميع العاملين في هذه القناة التي التزمت صوت المقاومة ورفعته عاليا في ارجاء العالم اجمع وبقي صوتها يحمل راية المقاومة والجهاد رغم تدمير مركزها في الضاحية الجنوبية في العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 2006 واستمرت شوكة في عين العدو.

لكن فوق ذلك، ومع رفعها الصوت في المعركة الوطنية والقومية ضد العصابات الارهابية والتفكيرية وكانت المنبر لكل وطني حر. وقد دمجت قناة “المنار” والمجموعة اللبنانية للاعلام بين قضيتين مقدستين هما تحرير الارض من العدو الغاصب وتحرير الانسان من الفقر والجهل والمرض. وكانت المنار والمجموعة الشقيقة لها منبرا للعمال والموظفين والمفقرين المهمشين والمعطلين عن العمل وسائل الفئات الشعبية في المدن والارياف. كما كانت منبرا مميزا للاتحاد العمالي العام وقضاياه المحقة التي هي قضايا الناس فتلبتها من دون تردد، ولا تخلو برامجها جميعا من حيز واسع للاتحاد وللعمال وانتصارا لقضاياهم”. أضاف: “الاستاذ المكرم السيد ابراهيم فرحات كما الذين سبقوه على رئاسة مجلس ادارة هذه المجموعة كان لهم وبالتوجيه من حزب المقاومة – حزب الله اللمسات الواضحة في انتاج هذه السياسة المعبرة عن قضايا الناس العاديين وعن العمال واتحادهم ونقاباتهم.

الاستاذ ابراهيم فرحات يرأس مجلس ادارة المجموعة منذ حوالي السنوات الخمس وكان في السابق مديرا للعلاقات العامة في قناة “المنار” كما كان مديرا لمركز الدراسات الاستراتيجية لفترة من الزمن.

ان تكريم الاستاذ فرحات اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام وتقديم درع الاتحاد له انما هو عربون وفاء لما يعطيه شخصيا من اهتمام بقضايانا ولما تقدمه قناة المنار والمجموعة الاعلامية المتصلة بها من عطاءات لا يوفيها هذا التكريم وهذا الدرع حقها الكامل.

فأهلا وسهلا بكم والى المزيد من العمل والنضال والجهاد في سبيل تحرير الارض والانسان والمزيد من التعاون والتنسيق في القضايا الاجتماعية والاقتصادية والوطنية المشتركة وما اكثرهما”.

ورد المحتفى به شاكرا الاتحاد العمالي العام على هذا التكريم معتبرا انه “تكريم لكل عمال لبنان”، وقال: “ان المنار تقوم بما عليها من اجل انهاض الوطن ودورها في مواكبة الحركة العمالية هو واجب وطني وليس منة. نأمل ان يكون الاتحاد العمالي العام بقيادته الحالية الرافعة للحركة العمالية بما يصب في دعم وتقوية الاقتصاد الوطني ليتمكن العامل من العيش بعزة وكرامة”.

أضاف: “على الدولة واجبات تقديم الخدمة للمواطن اللبناني من مياه وكهرباء وستبقى الى جانب اللبنانين جميعا لتأمين حقهم في سبيل العيش الكريم بأقل كلفة واعطاء الفرصة للبنانيين الذين برعوا في الخارج لبناء بلدهم عبر الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص”. وتمنى فرحات “التوفيق الدائم للاتحاد العمالي العام في نضالاته المطلبية”.-انتهى-

——

walid junblat

جنبلاط عرض والسفير البريطاني الاوضاع في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – إستقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو مساء اليوم، السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ، وعرض معه التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.-انتهى-

—–

exq,11-10-2018

تنظيم مسابقة للطلاب الجامعيين في لبنان بمناسبة الذكرى “75” للاستقلال

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بالتعاون مع “جمعية شباب لبنان نحو الوطنية” إلى المشاركة في مسابقة تضم ملصقاً إعلانياً (بوستر) أو عملاً فنياً أو حرفياً أو قصيدة… للطلاب الجامعيين في لبنان بمناسبة الذكرى “75” للاستقلال (اليوبيل الماسي) أولاً: الشروط العامة للإشتراك:

  • أن يكون المشترك طالباً جامعياً يحمل الجنسية اللبنانية.
  • أن يكون العمل غير فائز في أي مسابقة أخرى.
  • يُقدّم العمل مُدوَناً عليه إسم المشترك ورقم هاتفه، مرفقاً بقرص مدمج (CD) (للبوستر فقط).
  • الاشتراك مجاني.
  • يُهمل العمل غير المطابق للشروط.

ثانياً: الشروط الخاصة للإشتراك:

  • نوع العمل: رسم أو صورة – رسم أو صورة مع تعليق (كلمة أو جملة بالغة العربية) – منحوتة – مجسم – لوحة زيتية – قصيدة – ….
  • يُقدم البوستر على ورقة A3 ويوضع على CD، أما باقي الأعمال فتُقَدم وفقاً لنوعها.
  • تُقدم الأعمال في الكليات أو في أقسام التوجيه التابعة للمناطق العسكرية (البقاع (أبلح) – الشمال(القبة) – الجنوب (صيدا) – بيروت (المتحف) – جبل لبنان (الفياضية)) خلال الدوام الرسمي، أو إلى مسؤول جمعية شباب لبنان نحو الوطنية في الجامعة المعنية.
  • آخر مهلة لتقديم الأعمال 30 تشرين الثاني 2018 ضمناً.
  • تُعلن النتائج من قِبل قيادة الجيش – مديرية التوجيه.

ثالثاً: الجوائز: •تُقدم جوائز مالية قيّمة للفائزين الأوّل والثاني والثالث، توزع خلال احتفال تقيمه قيادة الجيش لهذه المناسبة.

  • تُقدم جوائز مالية تشجيعية وشهادات تقدير للاعمال التي تنتقل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

ملاحظات:

  • يحق للّجنة تعديل أي شرط من شروط المسابقة.
  • تُصبح ملكية الأعمال الفائزة حصرياً لقيادة الجيش.
  • للاستفسار الإتصال على رقم الهاتف: 70/104562

——-

nawwaf musawi (1)

الموسوي: لإبعاد القضاء عن التجاذبات السياسية

(أ.ل) – ذكر عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي خلال مداخلة له في اجتماع لجنة الإدارة والعدل الذي عقد اليوم في المجلس النيابي، أن “لبنان لطالما كان يعتز بقضاة على مستوى عال من العلم والرسالة”، داعيا إلى أن “يبقى للقضاء مقامه وهيبته، لا سيما أن القضاء هو من أهم السبل التي يجب اعتمادها لمكافحة الفساد في لبنان”.

وقال: “إن القضاء واجه فسادا في أكثر من بلد كإيطاليا على سبيل المثال، حيث أنه تصدى عبر قضاة شجعان للمافيا التي كانت تنخر الجسم الإداري ومؤسسات الحكم، ومن هنا تكمن أهمية أن يتوافر في القضاء الشروط اللازمة والكافية للقيام بمهمته في مواجهة الفساد”.

واعتبر أن “دور لجنة الإدارة والعدل النيابية هو أن تساعد على تمكين القضاء من القيام بدوره المنصوص عليه، لا سيما أن السلطة القضائية هي من السلطات الأساسية، التي تعتبر دعامة يستند إليها الحكم لتحقيق أقصى حد من النزاهة”.

ودعا الموسوي إلى “إبعاد القضاء عن التجاذبات السياسية، بحيث لا يكون القضاة عرضة لضغوط يمكن أن تضيق الهامش المطلوب من الحرية في أداء الوظيفة التي ينبغي أن تؤدي على نحو كامل من الاستقلال”.

وخلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة المشتركة لبحث اقتراح قانون اللامركزية الإدارية، دعا الموسوي إلى “التعجيل في بحث اقتراح قانون اللامركزية الإدارية الذي تناقشه اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان المشتركة”، معتبرا أن “اللجنة في المجلس النيابي السابق أنجزت عددا كبيرا من المواد، وعليه من حق النواب الجدد أن يبدوا آراءهم في ما جرى إقراره حتى الآن، ولذلك فإن بوسعهم تقديم الملاحظات بشأن ما جرى البت فيه، على أن تواصل اللجنة بعد ذلك البحث في المواد التي لم يجري بحثها في اللجنة السابقة، بحيث يتوافر الوقت الأقصر لإعادة هذا القانون إلى اللجان المشتركة لإقراره، ثم إلحالته إلى الهيئة العامة لتصديقه، لا سيما وأن قانون اللامركزية الإدارية، هو قانون مهم جدا للدفع في عجلة التنمية والإنماء، ويعادل في أهميته إن لم يفق قانون الانتخابات، ومن شأنه حين إقراره، أن يعطي الفرصة للمجتمعات المحلية لحل المشاكل التي لم تنجح الحكومة المركزية في إعطاء إجابات كافية عليها، سواء في ما يتعلق بملف النفايات أو الكهرباء أو المياه أو فرص العمل وما إلى ذلك”.

وفي سياق آخر، دعا الموسوي خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة المخصص لمناقشة وثيقة السياسة الشبابية والتوصيات المتعلقة بها، إلى “مكافحة ظاهرة تعاطي الحشيشة الآخذة في التزايد في منطقة البقاع، على غير ما اعتاده البقاعيون، إذ على الرغم من وجود هذه الزراعة منذ عقود في تلك المنطقة، لم يسجل أن بعض أهاليها يتعاطون هذه النبتة، ولكن جرى أخيرا رصد تفشي هذه الظاهرة في شرائح عمرية متفاوتة، ولدينا ما يكفي من المؤشرات على أن ما يجري هو اختراق معاد، يهدف إلى ضرب البنية الثقافية للمجتمع الذي يشكل بيئة المقاومة وخزانها”.

ولفت إلى أن “العديد من الأهالي متخوفون من أن تؤدي تشريعات مستحدثة إلى استشراء هذه الظاهرة وتفاقمها، لا سيما أنهم عبروا عن خشيتهم من انتشار زراعة الحشيشة ودعوا إلى التروي والتدقيق في أي مبادرة من شأنها تهديد الوضع الحالي الشبابي في تلك المنطقة، وأن يذهب الجهد نحو فرص عمل على المستويين الصناعي والزراعي، بحيث تكون أسلم من محاولة لها آثارها الخطيرة”.

وتوقف الموسوي عند البند الذي سمي “إلغاء تجريم المثليين” في الملف المسمى تفكيك التوصيات الوثيقة السياسية الشبابية، حيث اعتبر أن “ورود هذه التوصية لا يعبر عن حقيقة الموقف الذي يتمسك به الأغلبية العظمى من اللبنانيين، لا سيما أن معظم الكتل البرلمانية ترفض تشريع الشذوذ الجنسي”، معربا عن رفضه لورود هذه التوصية، “لما تشكل من عامل جديد يضاف الى العوامل التي تغرق المجتمع اللبناني في حالة الفساد التي يعيشها في هذه المرحلة”.

وطالب أعضاء اللجنة بأن يؤكدوا موقف الرئيس نبيه بري الذي عبر عنه في اتحاد البرلمانات الدولية في جنيف، حين رفض تشريع الشذوذ الجنسي، مشددا على أن “الموقف الذي أعلنه الرئيس نبيه بري، يعبر عن الموقف اللبناني الحقيقي والأصيل”.-انتهى-

—–

ibrahim-kanaan[1]

كنعان التقى سفير بريطانيا وتركيز على العلاقات الثنائية والملفات المالية والاقتصادية

(أ.ل) – استقبل رئيس لجنة المال والموازنة امين سر تكتل “لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان، في مكتبه في المجلس النيابي، السفير البريطاني الجديد كريس رامبلينغ، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وبريطانيا، لا سيما على المستويين المالي والاقتصادي.

وتطرق البحث الى المؤتمر الذي سينعقد في لندن في كانون الاول المقبل، والذي يتعلق بالتوظيف والاستثمار في لبنان، بمشاركة مسؤولين بريطانيين ولبنانيين، والذي يجري التحضير له من خلال سفارة لبنان في لندن بالتنسيق مع الحكومة البريطانية.

وتم التشديد خلال اللقاء، على “تفعيل العلاقات بين البلدين في المرحلة المقبلة وتطويرها، من خلال المشاريع المطروحة راهنا، لا سيما مؤتمر “سيدر” والاصلاحات التي يتضمنها.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 25 تشرين الأول 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 10 / 2018 ولغاية 31 / 10 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة العاقورة اعتباراً من 1 / 10 / 2018 ولغاية 31 / 10 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.-انتهى-

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 23و 30/ 10 / 2018 اعتباراً من الساعة 6.00 وحتى انتهاء المهمة، بتفجير قذائف وذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.-انتهى-

—–

kabalan

قبلان التقى رئيس منتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس ظهر اليوم، رئيس منتدى السلام الدولي للثقافة والعلوم سعد عجيل مبارك وعميد كلية العلوم السياسية والدبلوماسية في الجامعة الاسلامية في لبنان رامز عمار، في حضور الامين العام للمجلس نزيه جمول، واطلع مبارك قبلان على فعاليات “مؤتمر البيئة والتنمية المستدامة، تحديات وحلول” الذي يقام في مقر الجامعة الاسلامية، مستعرضا نشاطات المنتدى منذ تأسيسه والمؤتمرات التي اقامها في عدد من الدول العربية والاسلامية، وقدم له درعا تكريمية وقلادة الابداع باسم المنتدى، منوها بمواقفه العربية والاسلامية ودوره الوطني الجامع ودعمه للنشاطات والمشاريع العلمية والاجتماعية والتربوية التي تسهم في خدمة الانسان وتنمية المجتمع. ورحب قبلان بمبارك بين أهله وأخوانه في مقر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى “الذي يحرص على دعم كل نشاط علمي واجتماعي يسهم في الارتقاء بالانسان والمجتمع على السواء”، مباركا للمؤتمر اعماله وللمنتدى نشاطاته وانجازاته، ومؤكدا ان “العلم المقرون بالايمان يسمو بالانسان ليكون رساليا يتحمل مسؤوليته في خدمة المجتمع والوطن ويجهد في سبيل النهوض بهما ليكون الانسان عزيزا محفوظ الكرامة بمنأى عن الجهل والتخلف والظلم”.-انتهى-

—–

mustafahamdan

العميد حمدان يعلق على استهزاء بن سلمان من الحريري

(أ.ل) – علق امين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان على استهزاء محمد بن سلمان من سعد الحريري امام المئات من الحاضرين في مؤتمر الاستثمار في السعودية فغرد عبر التويتر: الله يبهدلك بهدلت لبنان… هل هذا فعلا رئيس حكومة لبنان؟ ام مواطن سعودي في بلاط ولي العهد؟-انتهى-

—–

samid jeajea

جعجع التقى سفيرة الدنمارك

(أ.ل) – التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في معراب، سفيرة الدنمارك ميرت جول، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية الدكتور إيلي الهندي ورامي جبور. وأتت الزيارة للتعارف حيث تباحث المجتمعون في آخر التطورات المحلية والإقليمية.-انتهى-

——-

images[2]

دعوة المستفيدين من الطبابة العسكرية إلى تجديد بطاقات الخدمات الاجتماعية

(أ.ل) – تدعو قيادة الجيش- مديرية التوجيه، الخميس, 25 تشرين الأول 2018   جميع المستفيدين من الطبابة العسكرية لا سيما المتقاعدين إلى ضرورة تجديد بطاقات الخدمات الاجتماعية الممنوحة لهم، من خلال التقدم من أقسام إدارة ورعاية شؤون العسكريين في المناطق.-انتهى-

—-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 25 تشرين الأول 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات اعتباراً من 22 /10 /2018 ولغاية 26 /10 /2018 ضمناً، ما بين الساعة 9.00 والساعة 22.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 15 / 10 /2018 ولغاية 2 /11 /2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

salameh

نشرة الثلاثاء 13 تشرين ثاني 2018 العدد 5686

سلامة في افتتاح المؤتمر الاقليمي عن الحوكمة: المصارف اللبنانية محصنة لحماية المعلومات وضد الهجمات الالكترونية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *