الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 27 تموز 2018 العدد 5614

نشرة الجمعة 27 تموز 2018 العدد 5614

roombeirut27-7-2018

اتفاقية بين غرفتي جبل لبنان ونوفوروسيسك لتشجيع وتنمية التعاون التجاري

والاستثمار والتكنولوجيا والاقتصاد والصناعة

(أ.ل) – وقع نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع ممثلا رئيس الغرفة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، مع ممثلة رئيس غرفة تجارة وصناعة نوفوروسيسك جوليا روستوفيكوفا، اتفاقية تعاون بين الغرفتين، في حضور المدير العام للغرفة ربيع صبرا ووفد اقتصادي روسي وقيادات اقتصادية لبنانية.

وتقضي الاتفاقية بتشجيع وتنمية وتسهيل التعاون في مجالات التجارة والاستثمار ونقل التكنولوجيا والأنشطة الاقتصادية والصناعية ذات الصلة، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وخلق شراكات عمل بين رجال الاعمال في البلدين، وتبادل المعلومات عن الأعمال التجارية، وتشجيع الاستثمار وتوفير المعلومات والخدمات وتوسيع آفاق التواصل عبر تبادل الوفود.

وتحدث محمد لمع، فرحب بالحضور، وقال: “ارحب بكم أشد الترحيب في غرفة بيروت وجبل لبنان (بيت الاقتصاد اللبناني)، التي تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات الاقتصادية مع دولة روسيا الاتحادية الصديقة. هنا لا بد من الاشارة الى ان هذا الاهتمام ترجم خلال السنوات الماضية بالقيام بزيارات عدة لوفود اقتصادية لبنانية لروسيا، نظمتها غرفة بيروت وجبل لبنان برئاسة شقير، وكذلك بزيارات لوفود اقتصادية روسيا للبنان، حيث كان لهذه الزيارات الاثر الكبير في تشجيع السلطة السياسية في البلدين على ايلاء تطوير التعاون الاقتصادي الثنائي اهتماما خاصا”.

واعتبر أنه “كان من شأن هذه الزيارات، التركيز على الفرص المجدية بين البلدين، والتي تمحورت حول: تسهيل وزيادة التبادل التجاري، تشجيع السياحة، تشجيع الاستثمارات المشتركة ان كان في لبنان او روسيا او خارجهما، التعاون في المجال الصناعي لا سيما الصناعات الغذائية وكذلك في المجال الزراعي”.

اضاف “أما اليوم فإننا نثمن عاليا زيارتكم واهتمامكم الخاص بتنمية العلاقات مع غرفتنا من خلال توقيع اتفاقية التعاون، وكلنا أمل ان تشكل هذه الاتفاقية بداية جيدة وأرضية صلبة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وزيادة التبادل التجاري في ما بيننا”.

وأكد على “وجود مجالات تعاون كثيرة وواعدة، وعلينا كقطاع خاص ان نرفع من وتيرة لقاءاتنا لتحديد الفرص المجدية والعمل على الاستفادة منها بما يحقق مصلحة البلدين وشعبيهما”.

روستوفيكوفا

وتحدثت روستوفيكوفا، فشكرت غرفة بيروت وجبل لبنان على حسن الاستقبال”، ونوهت ب”العلاقة الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين”، وأكدت “اهتمام غرفة نوفوروسيسك بتطوير العلاقات مع القطاع الخاص اللبناني”، واشارت الى ان المنطقة التي تمثلها “تمتلك أهم مرفأ في روسيا الذي يقوم بمعظم عمليات الاستيراد والتصدير في البلاد”.

وقالت: “انطلاقا من ذلك وإضافة الى موقعها الجغرافي الهام كونها تشكل منفذ روسيا الى المياه الدافئة، تتمتع نوفوروسيسك بموقع اقتصادي في غاية الاهمية، كما تعتبر مركزا مميزا للاعمال”، وابدت “استعداد غرفة نوفوروسيسك تقديم كل التسهيلات لرجال الاعمال اللبنانيين لانشاء الشركات ومزاولة الاعمال في منطقتنا، واهتماما كبيرا بالتعاون مع الجانب اللبناني في المجال الزراعي والمنتجات الغذائية”، وأملت “ان تشكل الاتفاقية بين الغرفتين بداية لتحقيق تقدم كبير على مستوى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”، ودعت الى تكثيف تبادل زيارات الوفود بين البلدين.

بعد ذلك، وقع لمع وروستوفيكوفا الاتفاقية وتبادلا الهدايا التذكارية.-انتهى-

—–

JosephAoun_1[1]

سلسلة لقاءات لقائد الجيش في مكتبه في اليرزة

(أ.ل) – حضر قائد الجيش العماد جوزاف عون، حفل توقيع كتاب بعنوان “قلب الأمّة” للمصور الصحافي JEREMY CHIVERS، الذي يتضمن صوراً عن نشاطات الجيش اللبناني وتدريباته، وذلك برعاية بنك عوده الذي تمثل برئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لبنك عوده السيد سمير حنا والمدير العام في لبنان السيد مارك عوده وموظفون من البنك المذكور، وضباط من الجيش اللبناني وباقي الأجهزة الأمنية، وقد ألقى السيد سمير حنا كلمة رحّب فيها بالحاضرين، وأكد أن الجيش يشكل اللّحمة الجامعة بين كل اللبنانيين بلا استثناء، وأن ضباطه وعسكرييه يقدمون كل يوم برهاناً ساطعاً على التزام شعار الشرف والتضحية والوفاء. ولفت إلى أن إدارة بنك عوده دعمت نشر الكتاب تكريماً للمؤسسة العسكرية وتقديراً لمنجزاتها، وأن ريع الكتاب سيعود إلى عائلات العسكريين الشهداء.

والقى المصور CHIVERS كلمة شرح فيها أن مشروعه تم لإيمانه بأن الجيش هو عامل الإستقرار والقوة الجامعة القادرة على إرساء السلام في لبنان، وشكر قائد الجيش على دعمه خلال تنفيذ المشروع وعلى تسهيل اطلاقه، كما شكر إدارة بنك عوده على دعمها الذي جعل العمل محققاً.

وختاماً ألقى العماد عون كلمة شكر فيها إدارة بنك عوده على دعم نشر الكتاب ووقوفها الدائم إلى جانب الجيش، معتبراً أن الكتاب يؤرخ بالصور حياة العسكريين اليومية، ويظهر قدرات الجنود وكفاءتهم ومستوى تدريبهم وكيفية تنفيذ مهماتهم بحرفية عالية. وقدم العماد عون دروعاً تكريمية لكل من السيد سمير حنا والسيد JEREMY CHIVERS بعد توقيعه على النسخة الأولى من الكتاب.

من جهة ثانية، استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الفرنسي العقيد Christian Herrou في زيارة وداعية قدَّم خلالها خلفه العقيد Fabrice Chapelle. ثم استقبل نائب رئيس اللجنة الوطنية لوهب وزرع الأعضاء والأنسجة البشرية (NOD-LB) البروفسور أنطوان إسطفان، وجرى التداول في شؤون مختلفة. كما استقبل رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان على رأس وفد مرافق، قدموا علم الجيش عليه تواقيع موظفي المركز، كذلك استقبل الفنان عاصي الحلاني.-انتهى-

——

berri12-4-2018

بري التقى الخازن وتجار البناء وجدد التأكيد على اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وعرض معه للاوضاع الراهنة .

وبعد اللقاء قال الخازن: تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري حيث تداولنا في الاوضاع الداخلية والتطورات على الصعيد الحكومي والاحوال الاجتماعية المنذرة بالتفاقم ، فضلاً عن الاستعداد الروسي مشكوراً لمساعدة لبنان على تأمين عودة النازحين السوريين الى ديارهم .

فاعتبر دولة الرئيس ان البلاد بحاجة ملحة الى حكومة جديدة تنقذ الوضع الاقتصادي من التدهور وتضع حدا لهذا القلق العارم الذي ينعكس سلباً على المواطنين ، مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية الانفتاح على التعاطي الايجابي مع سوريا ، بعد فتح معبر نصيب الحدودي مع الاردن للتخلص من المشقات التي يتكبدها المزارعون اللبنانيون بحراً بتكلفة عالية لتصريف بضائعهم .

ورأى دولته ان زيارة الوفد الروسي الى لبنان بالامس تشكل منعطفاً هاماً في مصير الازمة السورية الدامية ، وما رشح عن مؤتمر ” هلسنكي” بين الرئيسين بوتين وترامب . الا ان ذلك لا بد وان يفتح القنوات مع الدولة السورية لاستعادة العافية الى العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين .

وكان الرأي متفقاً على حتمية التوصل البى قواسم مشتركة لتأليف الحكومة التي نأمل ان تبصر النور خلال ايام معدودة، لان الوضع الحالي لا يحتمل مماطلة ، وانشغالاً في الشروط والشروط المضادة، فالمشاركة في رسم موازنة التشكيل ، على اسس عادلة، هي الاساس، والمعيار لتفعيل العمل الحكومي، والمباشرة في تلبية مطلب داخلي طارىء ودولي بعد مؤتمر “سيدر” الذي جعل عنوان الحكومة العتيدة مدخلا وايذاناً بتطبيق خطة المساعدات الاقتصادية للبنان .

ثم استقبل الرئيس بري سفيرة سويسرا في لبنان مونيكا شموتز كيرغو ، وعرض معها للتطورات الراهنة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل جمعية تجار البناء برئاسة رئيسها ايلي صوما الذي عرض وضع قطاع البناء وما يعانيه في هذه الظروف من صعوبات.-انتهى-

—–

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الجمعة 27 تموز 2018 البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 15.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: مركبا، بيت ليف، رميش، ميس الجبل وتبنين.-انتهى-

——

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني: هناك من يضخ معلومات خاطئة لتشويه صورتنا والقوات اللبنانية

(أ.ل) – اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال غسان حاصباني “أن هناك، في الاشهر الاخيرة، منظومة منسقة تعمل من خلال اماكن عدة على نشر اخبار مغلوطة لاظهار صورة سلبية عن اداء وزراء القوات اللبنانية وزادت وتيرتها في الاسابيع الاخيرة ربما مع اقتراب تشكيل الحكومة”.

ورأى عبر برنامج اعلامي محلي “ان ثمة اسبابا عدة لذلك قد يكون من الاسباب ان بعضهم تضرر من الآداء الذي قدمناه والضوابط التي وضعناها والاليات التي استحدثناها، والإصلاحات التي قمنا بها في وزارة الصحة في هذه الفترة الوجيزة، ما وضع حدا للتفلت الذي كانت تستفيد منه”.

واضاف “لا أتهم جهة معينة ربما هناك اكثر من طرف، ولكن بالتأكيد هناك مصدر يضخ معلومات خاطئة بهدف تشويه صورة الوزير وتشوه أيضا الجهة السياسية التي كلفته بمهامه اي القوات اللبنانية. نحن هدفنا تأمين الخدمة الصحية لكل المواطنين بغض النظر عن إنتماءاتهم”.

وردا على سؤال عن استماع القاضي علي ابراهيم الى مستشارين اثنين لدى حاصباني، قال:”بناء على ما ورد في جريدة الاخبار، من واجب المدعي العام المالي التحرك والاستيضاح والمستشارون المعنيون مثلوا أمامه وقدموا له المستندات الحقيقية اللازمة، وهو يقوم بواجبه ونشجعه ونحيي آداءه كما نحيي كل مؤسسة تقوم بواجباتها بطريقة صحيحة وبعيدة عن اي ضغوط، لاستنتاج الحقيقة، ونحن ليس لدينا اي شيء نخفيه والحقيقة واضحة”.

اما عن الاستماع الى احد مستشاريه امام جهاز امن الدولة، فقال:”ثمة شخص تم توقيفه لا اعرف ما علاقته بالوزارة، واعطت المستشارة افاداتها وانتهى الامر. من المعيب انه كلما اعطى شخص افادته يستعمل بعضهم مصطلحات كأنه اوقف، الاستماع لا يعني التوقيف. تعاطينا مع كل الاجهزة والقضاء شفاف”.

وردا على ما اوردته “الاخبار” جزم حاصباني: “لا صحة لفسخ تعاقد مع اطباء متعاقدين على خلفية حزبية، هناك نحو 62 طبيبا متعاقدا تتحدث عنهم الاخبار تم التعاون معهم من قبل الوزراء السابقين وهناك قرار صادر عن مجلس الوزراء وافق على العدد. نحن لم نتعاقد مع اعداد جديدة،الأسماء التي ذكرت خاطئة ومن زودها المعلومة زودها منتقصة. ثمة مناقلات جرت وهذا امر طبيعي ومن صلاحيات الوزير. لقد توقف بعض الأطباء عن التعاقد لأسباب مختلفة، فتم استبدالهم بأسماء جديدة والعدد 2 من 62 شخصا”.

وبشأن شركات التدقيق في المستشفيات، اوضح:”الشركات المستقلة TPA تدقق بفواتير الاستشفاء بالتعاقد مع وزارة الصحة. هذه الخطوة تمت منذ عهد الوزير السابق وائل بو فاعور وكانت تجربتها ناجحة، لذا وسعنا نطاق عملها لتشمل المستشفيات الحكومية الى جانب المستشفيات الخاصة واجرينا مناقصة في دائرة المناقصات افضت الى دخول اربع شركات. كما فعلنا دور الاطباء المراقبين للقيام بتدقيق اضافي وبمساعدة المواطنين في المستشفيات. تكلفة التعاقد مع هذه الشركات بلغت نحو 3 مليار ليرة لبنانية، لكن قلصنا التجاوزات فوق السقف المالي التي كانت تلامس 75 مليارا سنويا الى اقل من من 38 مليارا”.

واردف “كان لدينا شك باداء شركة من اصل 4 لذا يتم معالجة هذه المسألة قانونيا واجرينا تدقيقا داخليا في وزارة الصحة واعتمدنا على ارقامنا”.

وردا على سؤال عن السقوف المالية، اكد “ان لا صحة لاستهداف المستشفيات الحكومية فبعضها انخفض سقفه وبعضها ارتفع سقفه”. وقال:”في السابق كان الوزير يقرر السقوف المالية عبر مرسوم في مجلس الوزراء بناء على تواقف سياسي، وهذا ما عرض علينا اي التوافق السياسي قبل توزيع السقوف لكننا رفضنا السير بذلك ووضعنا معادلة علمية تأخذ في الإعتبار عدة عوامل علمية وعملية كالخدمات المقدمة وعدد الاسرة الحقيقي من اجل تأمين اكبر قدر من العدالة بين المستشفيات”.

وتابع “في الاساس كانت تحدد السقوف بحسب نقاشات السياسية وباستنسابية، وكان هناك تفاوت كبير فعلى سبيل المثال: مستشفى “اوتيل ديو” لديها 430 سريرا كانت تأخذ موازنة 3,9 مليارا، فيما مستشفى “عين وزين” 350 سريرا موازنتها تخطت 11,5 مليارا. مستشفى الزهراء لديها 230 سريرا موازنتها 6,2 مليارا ومستشفى رزق 160 سريرا موازنتها 1,6 مليارا فقط. لذا عملنا على خلق معادلة علمية حقيقية لتأميم الطبابة للمواطنين. هذه المعادلة لم تكن تعتمد من قبل، لذا بعض المستشفيات إنخفض سقفها المالي في حين إرتفعت سقوف أخرى. تقول “الاخبار” ان “اوتيل ديو” لا تستقبل مرضى، هذا غير صحيح ولكن سقفها المالي محدود وثمة تهافت للدخول اليها من مختلف المناطق. دائما قد تكتظ المستشفيات بالمرضى وقد لا تستطيع إستقبال المزيد وأوتيل ديو تستقبل المرضى والحالات الأساسية والدقيقة. واذكر اننا مصنفون بالمرتبة الأولى عربيا و32 عالميا لخدماتنا الصحية”.

وختم “نعمل بحسب الأصول وضميرنا مرتاح ولم أتهجم على أحد بالشخصي، ردود الفعل التي أتت من قبل بعضهم متوقعة. وكنت أتمنى أن تتناول بعض وسائل الإعلام المواضيع بمهنية أكثر مع العلم ان من يريد الحصول على المعلومات يستطيع اللجوء إلينا للحصول على كافة المستندات ويعالج المواضيع بعرض اراء الاطراف المعنية”.-انتهى-

—–

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير اليابسة – راشيا

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الجمعة 27 تموز 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 27 /7/ 2018 اعتباراً من الساعة 8.00 وحتى الانتهاء،  بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير اليابسة – راشيا.-انتهى-

——

ASMAR BSHARA

الأسمر بمناسبة الانتصار الإلهي تموز  2006

في ندوة ومنبر النقابي العالمي المقاوم «فلسطين والقدس حياة الأمة»:

تخاض المعركة اليوم ضد الامبريالية العالمية التي تحاول أن تحكم العالم بالحديد والنار والدولار

(أ.ل) – كلمة رئيس الاتحاد العمالي بشارة الأسمر بمناسبة الانتصار الإلهي تموز 2006 ندوة ومنبر النقابي العالمي المقاوم تحت عنوان: «فلسطين والقدس حياة الأمة»، وجاءت كالآتي:

تحية إكبار وإجلال إلى سيد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله الذي وصف انتصار المقاومة والجيش اللبناني وشعب لبنان في حرب تموز 2007 بأنه انتصار إلهي. إنه فعلاً انتصار الهي معمّد بالدمّ والعنفوان.

إنّ هذا التعبير يختزل تاريخ المجتمعات وتعلّقها بقيمها الدينية والإنسانية وبالأرض وبالحرية. فالله هو المنتصر على الشر وحزب الله المنتصر بقيم الإنسان والخير والكرامة والجمال. ولولا التمسك بهذه القيم لكانت البشرية ترزح حتى اليوم تحت نير العبودية ولما كان الاستعمار قد زال عن كل المستعمرات ونالت استقلالها ولما كانت انهارت امبراطوريات الشر. ولما خرج زعماء التحرر الوطني كرموز شاهدة على صنع التاريخ من جمال عبد الناصر في مصر إلى أحمد بن بيلا في الجزائر ونيلسون منديلا في جنوب أفريقيا. وأخيرهم وليس آخرهم سماحة السيد حسن نصر الله في لبنان وبينهم ومعهم الكثير من القادة والشهداء الكبار.

نعم، بهذا المعنى فإنّ وصف سماحته بانتصارنا على العدو في حرب تموز 2007 بل، وقبله في انتصارات 1982 و 1996 و 2006 هي انتصارات قيم الخير الإلهي على قوى العدوان والشر وهو وصف دقيق وصحيح. لكن النصر الإلهي لا يأتي عفواً بل يكون اتحاداً وتلاقياً بين الإرادة الإلهية وإرادة الإنسان الحر المتشبث بالحق وبروح الإيمان والاستعداد للتضحية ولا يأتي إلاّ بالتخطيط والتدريب وبمعرفة نقاط ضعف العدو وإرادة كسر شوكته وكيّ وعيه حسبما يقول العدو نفسه.

وليفسّر لنا أحد كيف انتصرت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة على أحدث دبابات في العالم (الميركافا) في وادي جيلو وبنت جبيل ومارون الراس وسواها من البلدات الجنوبية الصامدة؟.

وكيف انتصرت الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى على آخر ما توصلت إليه صناعة الطيران الحربي الأميركي (الأف 16) ومنعتها من تحقيق أهدافها السياسية رغم أنها أحدث آلات التدمير والقتل في العالم.

وكيف انتصر المقاتل الفلاح والعامل والموظف والطالب من أبناء الجنوب والبقاع وبقية مناطق لبنان على جحافل جيش يصف نفسه بثالث أو رابع جيش في العالم أجمع؟

وكيف صمدت غزة وأهلها في مواجهة جحافل العدوان؟ وكيف يواجه أهل القدس قطعان المستوطنين؟ إنها الحرب بين الحق والبطال، بين الاحتلال والمقاومة، بين جيش عدواني بلا قضية ضد شعب مؤمن بقضيته. وتاريخ الحروب من سبارتاكوس الذي قاوم العبودية حتى آخر بطل في المقاومة والجيش اللبناني شاهد على ذلك.

أيها السادة،

بين الكيان العنصري الصهيوني الذي أقرّ بالأمس القريب قانون «يهودية إسرائيل» ككيان فصل عنصري وبين المنظمات الإرهابية التكفيرية المتاجرة بالدين صلة رحم وقربى في المنشأ الفكري وفي المصالح المادية وفي عدائها لقيم الحق والخير والجمال. وما قام التنسيق بينهما سوى على هذه القاعدة.

وبين حق الشعب والدولة السورية في اختيار نمط تطورها وفي عدائها الواضح لإسرائيل ولكل أشكال التدخل الاستعماري وبين المقاومة اللبنانية ممثلة بشكل أساسي بحزب الله في لبنان وبالجمهورية الإسلامية في إيران وقوى التحرر في العالم شعوباً ودولاً وأحزاباً نشأ هذا التحالف التاريخي ليس لوقف العدوان على سوريا وحدها بل وعلى جميع الشعوب العربية وحركات وقوى التحرر فكان الانتصار العظيم معركة في «فجر الجرود» «وإذا عدتم عدنا». وبالتنسيق والتكامل بين الجيشين اللبناني والسوري والمقاومة الوطنية اللبنانية على «داعش» وأخواتها وعلى كل الداعمين الإقليميين والدوليين لها.

ودارت المعارك من عرسال والفاكهة إلى دير الزور وحمص وحلب وإدلب والرقة، ومن بيروت إلى دمشق كانت المعركة واحدة ضد هذا الإرهاب وصولاً إلى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ومشاعات الغجر والجولان ضد العدو الإسرائيلي الواحد.

ومن غزة ورام الله وكامل المدن والبلدات الفلسطينية تلاقت قوى المقاومة وإرادات التحرر والتحرير إلى اليمن والعراق إلى فنزويللا وكوبا وكل الشعوب المقهورة إلى بلدان في أفريقيا وآسيا وشعبوها المنهوبة تخاض المعركة اليوم ضد الامبريالية العالمية وقيم النيوليبرالية التي تحاول أن تحكم العالم بالحديد والنار والدولار الأميركي.

وها هو الشعب الفلسطيني يحمل راية المقاومة ويتفاعل ويتشارك مع المقاومة اللبنانية ويقاوم الحصار والقتل والسجن وينبت كل يوم أبطالاً جدد ويقدّم شهداء جدد ويُخرج من بين الألم زهرات جديدة مثل المناضلة الشابة السجينة عهد التميمي التي أضحت شوكة في عين الاحتلال الإسرائيلي المقيت.

نعم، إنّ فلسطين والقدس حياة الأمّة.

نعم إنها إرادة الشعوب التي تتكلّل بالنصر الإلهي.

ونعم دفعنا لشعوب عربية ثمناً غالياً منذ قيام الكيان الإسرائيلي الصهيوني على ارض فلسطين بدعم من قوى الاستعمار القديم منذ وعد بلفور المشؤوم واتفاقية سايكس بيكو اللعينة إلى الاستعمار الجديد وعلى رأسه إدارة دونالد ترامب المتصهينة. لكننا ندفع هذا الثمن في كل المعارك ضد الاستعمار والاحتلال عن طيب خاطر. فالأرض لا تتحرّر بالدعاء فقط ولا بالبيانات وحدها ولا بتدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، بل وحدها دماء الشهداء وعزيمة المقاومة وإرادة الشعوب من ينتصر في النهاية ومهما طال الزمن وعظمت التضحيات.

المجد والخلود لشهداء المقاومة والجيش اللبناني وسائر الشهداء المدنيين.

المجد والخلود لجميع الشهداء في مختلف البلدان العربية ضد الاستعمار والاحتلال والإرهاب.

وتحية خاصة إلى شعب فلسطين الأبيّ المجاهد والى شهدائه الأبرار.

وكما قال الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي: «إذا الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد للقيد أن ينكسر».-انتهى-

——

wizaratsakafaq

توضيح من وزارة الثقافة عن رصد بعض المخالفات

أثناء فك الإنشاءات بعد حفل في الملعب الروماني صور

(أ.ل) – اوضحت وزارة الثقافة – المديرية العامة للآثار في بيان اليوم، “ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي في موقع صور – البص الأثري:

– أجازت المديرية العامة للآثار للجنة مهرجانات صور الدولية بإقامة حفل للفنانة جوليا بطرس في الملعب الروماني ضمن موقع صور – البص الأثري وضمنته عددا من الشروط أبرزها “حماية الآثار والمحافظة عليها”، وتعهدت اللجنة الإلتزام بكافة هذه الشروط.

– رصدت هذه المديرية العامة بعض المخالفات أثناء فك الإنشاءات على مساحة محدودة وضيقة وقد فتحت تحقيقا بالموضوع ليبنى على الشيء مقتضاه.

– إن وزارة الثقافة تشكر جميع المواطنين لحرصم واهتمامهم وتعمل جاهدة للحفاظ وحماية الإرث الوطني، وسوف تقوم بإلزام الشركة المتعهدة تصليح الأضرار وإعادة الوضع إلى ما كان عليه”.

اضاف البيان “في سياق آخر، توضح المديرية العامة للآثار أنه أثناء مواكبتها لحفريات البنى التحتية في مدينة طرابلس تم اكتشاف حائط أثري وقبو معقود، الأمر الذي استدعى توقيف الأعمال والطلب من المتعهد اقتراح تعديل مخطط التمديدات. وبموازاة ذلك، تقوم هذه المديرية العامة بإعداد دراسة لهذه المعالم الأثرية بهدف إبرازها وحمايتها”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: سلاح جو العدو الإسرائيلي خرق أجواء الجنوب رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 27 تموز 2018 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 27 /7 /2018 الساعة 8.25، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.30 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 12.50، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 17.55 من فوق البلدة المذكورة.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 26 /7 /2018 الساعة 17.15، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء بتاريخ 27 /7 /2018 الساعة 8.30 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

—-

images[1]

سامي الجميل شكر روسيا على اهتمامها بملف النازحين:

 لتقديم تصور لبناني واحد وواضح للحل المطلوب

(أ.ل) – شكر رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل في بيان “روسيا على اهتمامها بملف النازحين السوريين، لا سيما في لبنان”.

وقال: “منذ زيارتي على رأس وفد كتائبي الى موسكو في تشرين الأول الماضي وإثارتنا لملف النازحين السوريين وأهمية المساعدة الروسية للبنان في تأمين إعادتهم الى ديارهم من خلال تدخل روسي لدى سوريا، أظهرت موسكو ولا سيما المستشار الرئاسي ديميتري بوغدانوف وكل اركان الادارة الروسية التزاما مشكورا بتعهدها المساعدة في هذا الاطار، وصولا الى زيارة الوفد الروسي الحالية الى لبنان، واعلان موسكو أنها ستطرح مسألة عودة النازحين السوريين على طاولة مجلس الأمن الدولي”. واعتبر الجميل “ان حزب الكتائب الذي كان المبادر الى طلب مساعدة روسيا في حل ملف ازمة النازحين، يجدد تقديره الصدقية التي طبعت الوعد الروسي بمساعدة لبنان”، متمنيا على “الحكومة اللبنانية الاستفادة من المبادرة الروسية وتقديم تصور لبناني واحد وواضح للحل المطلوب، تحت سقف المصلحة اللبنانية العليا، بعيدا عن المصالح الفئوية وخدمة سياسات خارجية لا تخدم لبنان واستقراره وابناءه بشيء”.-انتهى-

——

randa berri

رندة بري التقت رئيسة مؤسسة ديسكالزي في مجمع الصرفند

(أ.ل)- استقبلت عقيلة رئيس مجلس النواب رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رندة عاصي بري في “مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين” في الصرفند، رئيسة مجلس ادارة مؤسسة ديسكالزي ماري مادلين ديسكالزي التي تعنى برعاية الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة في جمهورية الكونغو، يرافقها وفد نسائي.

وتخلل الزيارة بحث في سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين ومؤسسة ديسكالزي.

وعرضت بري لديسكالزي تقديمات الجمعية وما يؤمنه المجمع في الصرفند لذوي الاحتياجات الخاصة على مختلف المستويات، لا سيما في مجالات التأهيل والرعاية الصحية والتربوية والاجتماعية.

بعد ذلك، جالت ديسكالزي على أقسام المجمع واطلعت على سير العمل والخدمات التي يوفرها ولا سيما اقسام التربية المختصة والعلاج الانشغالي والفيزيائي وقسم الاطراف الاصطناعية.

وقد نوهت ديسكالزي ب”الجهود التي تبذلها بري في مجال رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة”، مبدية اعجابها وتقديرها ب”نوعية وجودة التقديمات التي يوفرها المجمع والاقسام التي يحتويها”.

وقالت: “أنا سعيدة جدا بزيارة هذا الصرح العظيم، وفي الحقيقة لا يمكن ان أجد كلمات تصف انطباعاتي واعجابي سوى القول للسيدة بري والقائمين على هذه المؤسسة: استمروا الى الامام”.

بعد ذلك، جرى تبادل للهدايا والدروع التقديرية.-انتهى-

——

الاتحادات النقابية: لحكومة وطنية مسؤولة بعيدة عن تقاسم الحصص

(أ.ل) – عقدت الاتحادات النقابية الاربعة: الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين – اتحاد نقابات عمال البناء والاخشاب – اتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية – اتحاد نقابات عمال البقاع، اجتماعا استثنائيا، ولفت بيان صدر عن المجتمعين، الى ان “النقاش حول الاوضاع الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ظل استمرار الصراعات بين الاطراف السياسية على حصصهم الوزارية مما عطل تشكيل حكومة شرعية، واستمرار حكومة تصريف الاعمال، الامر الذي يعرض البلاد الى المخاطر الوطنية، اضافة الى تفاقم الازمات الاقتصادية والمالية، واتساع البطالة وانعكاساتها السلبية على حياة ومعيشة العمال والموظفين وسائر المواطنين، وما رافق ذلك من تحركات قطاع النقل واضرابات واعتصامات موظفي المصارف واساتذة الجامعة اللبنانية، وحماة البيئة والشواطئ وصيادي الاسماك في مختلف المرافئ اللبنانية .

وأعلنت الاتحادات “تضامنها وتأييدها لهذه التحركات والتحركات المطلبية العمالية والشعبية كافة، دفاعا عن حقوقهم المشروعة في تأمين فرص العمل والسكن والصحة والتعليم والكهرباء والمياه وتصحيح الاجور وحماية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من المخاطر التي يتعرض لها من الدولة و اصحاب العمل، بعدم دفع الاشتراكات المتوجبة عليهم للصندوق و البالغة مئات مليارات الليرات اللبنانية”.

وأكدت الاتحادات “ان لا حل للخروج من هذه الازمات، الا الاسراع بتشكيل حكومة وطنية مسؤولة بعيدة عن تقاسم الحصص و في مقدمة اعمالها التنسيق والتعاون مع كل الاطراف المعنية، لتأمين عودة الاخوة السوريين الى بلدهم الشقيق بكل امان و احترام”. وشددت على الاسراع في “معالجة الازمات المعيشية وفي تأمين فرص العمل، تصحيح الاجور، مكافحة الفساد، العمل لحماية الصناعة الوطنية، وحماية اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير المشروعة من قبل غير اللبنانيين”.-انتهى-

——

wizartdifa3logo[1]

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن تطويع تلامذة ضباط

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش (قوى: بر– جو– بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للجمارك، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً (باستثناء الشهادة الفنية بكافة فروعها)، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، وإفادة إثبات القيد للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي إعتباراً من تاريخ 3 / 8 / 2018 ولغاية تاريخ 7 / 9 / 2018 ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية.-انتهى-

——-

kabalan

أحمد قبلان: لحكومة في سلم أولوياتها هموم الناس وإنماء المناطق المحرومة

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، أكد فيها “ضرورة أن ننتج حكام عدل عبر إنتاج دولة عدل ومؤسسات وعي وتربية وجرأة حق، تشكل أرضية قوية لمجتمع لا يفرط بالعدل، مجتمع يواجه الفساد والظلم، يحارب الأمية والجهل، مجتمع لا يعرف معنى الولاء الأعمى، مجتمع يقف في مواجهة إعلام يعتاش على الإباحية والعواطف المحرمة، مجتمع يقف في وجه عقليات بعض القضاة الذين قننوا الممارسات الشاذة، مجتمع يقف في وجه المسؤولين الساكتين عن الفساد الأخلاقي، في وجه الزعامات التي لا يهمها جوع الناس وفقر الناس وتعاستهم”.

وقال: “نعم، نحتاج إلى مجتمع يقف في وجه من يدعي الإصلاح وهو غارق بالفساد، هذه الفئة التي قال الله تعالى فيها: “وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون”، لهؤلاء نقول: من أفسد أمر رعيته أفسد أمر دولته، ومن كثرت فضائحه كثر أعداؤه، ومن كثرت ضرائبه تضعضعت دولته، ومن أفسد الناس أوشك أن ينقلبوا عليه، ومن أصر على التجاهل خذل من حيث لا يدري”.

اضاف “دعوتنا لناسنا وشعبنا وأهلنا، أن يعيشوا الله، أن يعودوا إليه، اتخذوه عنوانا لانتمائكم، لمواقفكم، لعيشكم، لطريقتكم، لأن الله تعالى يريد لكم أن تكونوا أحرارا شجعانا لا تخافون في الله لومة لائم”.

وعن الوضع الحكومي، أمل “أن تحمل الأيام القليلة المقبلة معها ولادة التشكيلة الحكومية التي نريدها لكل لبنان، فكل ما في البلد من أوضاع اقتصادية واجتماعية وحياتية باتت على شفير الانفجار الذي إذا ما حصل – لا سمح الله – لن يترك منصبا لأحد، ولا حصة وزارية لمتعنت أو لمعرقل، وحينها سنكون جميعا أمام واقع مجهول. لذلك لا بد من الاستعجال في التأليف، ووقف المزايدات والبازارات، وتقديم التسهيلات من كل الكتل دون استثناء، لأن تداعيات عدم التأليف خطيرة جدا، والرهان على الوقت في ظل هذا الكم الكبير من المشاكل والتحديات والاستحقاقات ليس في محله ولا في صالح الشأن الوطني العام. فليحذر الجميع، وكفى ميوعات سياسية، وانزلوا من أبراجكم أيها السياسيون، استمعوا للناس، وعيشوا معهم وعايشوا أوضاعهم، ولا تصغوا إلى البطانات التي تغشكم وتنقل إليكم الواقع معكوسا، عيشوا مع الناس في الشوارع، وفي زحمة السير، اسألوهم عن الكهرباء والمياه، عن النفايات، عن التلوث، عن البطالة، عن الغش، عن الفساد، عن الرشوة، عن المعاملات في الدوائر الرسمية، عن المحاكم، اسألوهم عن الصحة والدواء، وعن التربية والتعليم”.

وتابع “إسأل الناس يا صاحب الفخامة، ويا أصحاب الدولة، ولا تسألوا نائبا ولا وزيرا، وبالخصوص المقربين، وستسمعون الجواب اليقين، وستجدون أن كل من يدعي الوصل بمصلحة الناس وبخدمتهم، ويغالي في الحرص على الوطن والمشاركة والوحدة والوفاق وما إلى ذلك من المفردات والعبارات التي سمعناها كثيرا إلى درجة الملل، ما هو إلا مداهن ولا يسعى إلا لغايته، ولا يرى إلا مصلحته. نعم اسألوا الناس وليس المستشارين، اسألوا الفقراء والمساكين، وليس المخادعين والغشاشين وماسحي الجوخ، اسألوا الناس كي تتعرفوا إلى الحقيقة، وإلى واقع البلد الذي بات منكوبا، ويتطلب استنفارا عاما وشاملا، قد لا يكفي، لأن ما نحن فيه أكبر من نكبة، وكل من يقول عكس ذلك يكون إما جاهلا أو متواطئا. نعم اسألوا الناس لعل في هذا ما يغير الأفعال، ويبدل الأحوال، ونبدأ معا نمطا جديدا من التعامل بمسؤولية وطنية وبأخلاقية سياسية، بعيدا عن دناءات المكاسب، وتوزيع المغانم، التي إن استمرت فسنكون من الخاسرين، وخاسرنا الأكبر سيكون الوطن والمواطن”.

واعتبر المفتي قبلان أن “ما جرى لأهلنا في منطقة بعلبك الهرمل، وبالخصوص في بلدة الحمودية، لهو أمر محزن ومؤسف، وهو بالتأكيد نتيجة سياسات الإهمال والحرمان التي أدت إلى هذا الواقع الأليم، الذي نرفضه رفضا مطلقا، ولا يجوز أن نقبل به مهما كلف الأمر، لأن ما نريده هو أمن وأمان واستقرار أهلنا في هذه المنطقة العزيزة، ولكن في الوقت نفسه لا يمكن أن نسكت على تجاوزات البعض، الذين شوهوا صورة أهلنا بممارساتهم المرفوضة دينيا وأخلاقيا وقانونيا”.

وختم “إننا ندين الجريمة التي حصلت، كما ندين كل أمر يخالف القانون والنظام العام، ولكن المجرم الحقيقي هو السلطة التي تخلت عن شعبها وناسها، هو الحكومات السابقة واللاحقة بسياساتها الظالمة، بإهمالها، بتركها للمنطقة تغرق في الفلتان والفوضى، بعدم تأمين فرص العمل، وترك الناس فريسة الفقر والجوع والجريمة”، داعيا إلى “حكومة تضع في سلم أولوياتها هموم الناس ومشاكلهم، وتكون حريصة على إنماء المناطق المحرومة، حتى لا تكون أمام ارتكابات وجرائم أخرى”.-انتهى-

——

images[2]

زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية

مقابل رأس الناقورة وإلقاء قنابل مضيئة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 27 تموز 2018 البيان الآتي:

بتاريخ 27 /7 /2018 الساعة 1.38 أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 650 متر ولمدة ساعة و47 دقيقة.

وأقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 27 /7 /2018 الساعة 1.47، على إلقاء قنبلة مضيئة فوق المياه الإقليمية اللبنانية، من داخل المياه الفلسطينية المحتلة.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

naeem-hassan

 نعيم حسن يتقبل التعازي بشهداء جبل العرب الاحد في دار الطائفة في فردان

(أ.ل) – يتقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن والمجلس المذهبي للطائفة التعازي ب”شهداء الغدر والظلم والإرهاب في جبل العرب”، بعد غد الأحد من ال10,00 صباحا حتى 12,30 ظهرا، في دار طائفة الموحدين الدروز – فردان.-انتهى-

——

شريفة في خطبة الجمعة: ان الاوان لسنتعجل تشكيل الحكومة لان وضعنا لم يعد يحتمل .

(أ.ل) – اكد امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة انه آن اوان استعجال تشكيل الحكومة لان وضعنا وبكل اشكاله وخاصة الاقتصادي لم يعد يحتمل الانتظار واشار خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت الى ان هذه الحكومة يجب ان تتشكل من كل الاطراف بعيدا عن اي عزل واضاف نريد من هذه الحكومة ان تقدم للداخل والخارج صورة حقيقية عن الوحدة الوطنية لاننا اليوم اكثر من اي وقت مضى نحتاج كلبنانيين الى نكون صفا واحدا لنواجه كل ما يعترض من صعاب لانه اذا لم تكن هذه الوحدة موجودة بين اللبنانيين بقوة فاننا من الصعب ان نجد الحلول لمشاكلنا ان كانت سياسية او اقتصادية او اجتماعية او تلك التي تأتي من الخارج خاصة من العدو الاسرائيلي المحتل لاجزاء عزيزة من ارضنا. ودعا الشيخ شريفة كل الاطراف الى التنازل من اجل الوطن ووحدته وصونه ومن اجل حكومة وحدة وطنية جامعة فيها مصلحة كبرى لبلدنا  ولاهلنا الذين ينتظرون من المسؤولين وبفارغ الصبر ايجاد الحلول لازماتنا وتأمين فرص العمل للشباب والخريجين من الجامعات الذي يحملون شهاداتهم وهم يتسكعون بها ليجدو عملا ولكن من دون نتيجة للاسف وهذا يعود الى غياب الدولة وغياب الحكومة وغياب من هو مسؤول عن تأمين ادنى مقومات العيش للبنانيين .

وفي قضية النازحين السوريين اعتبر الشيخ شريفة ان الضرورة تقتضي الاتصال بالسلطات السورية المختصة ان كان عبر الحكومة او وزرائها او عبر مسؤولين اخرين واضاف الامر يجب ان يحصل لانه يساعد بشكل كبير في عودة النازحين الى سوريا واعتبر ان اي طريق غير الاتصال بين الحكومتين اللبنانية والسورية لن يضع النازحيين السوريين على سكة اعادتهم كلهم الى بلدهم.-انتهى-

——-

ibrahim3-1-2017

إبراهيم بحث والسفير السوري أوضاع النازحين والتقى فوشيه

(أ.ل) – استقبل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم صباح اليوم، سفير الجمهورية العربية السورية علي عبد الكريم علي، وبحث معه في أوضاع النازحين السوريين في لبنان.

وشكر السفير علي جهود المديرية العامة في تسهيل عودة النازحين الى بلادهم.

وظهرا، التقى اللواء ابراهيم السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه( Bruno Foucher)، وعرض معه الأوضاع العامة.-انتهى-

——

kattan

القطان: نحن مع المقاتلين والمجاهدين والمقاومين لأي عدو متغطرس

(أ.ل) – سأل الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية “قولنا والعمل”  الشعوب الإسلامية والعربية كيف سننتصر على الأعداء والمستكبرين ونحن نفتقد  للوعي الديني والسياسي،

وأضاف الشيخ القطان ” علينا أن نكون صادقين مع أي إتجاه نكون أو ننتمي، ومع ما تعتقد وتؤمن وإن كانت النتيجة أن تستشهد في سبيل ما تعتقد، ولو كان الشعب الفلسطيني والعربي والمسلم أي (السعودي والإماراتي والقطري والسوري واللبناني والكل الشعب المسلم إن كان فارسياً أو أعجمياً أو أي مسلم على وجه الأرض) كانوا شعوباً صادقة مع الله ما استطاعت هذه الشرذمة من الصهاينة من حفدة القردة والخنازير  أن تنتصروتغتصب أرضنا وعرضنا في فلسطين المحتلة.

وأردف الشيخ القطان قائلاً:” نحن نؤمن بالذين يقاومون ويقاتلون في غزة وفي بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ويقاتلون ويجاهدون في كل مكان هؤلاء هم شرف وكرامة الأمة الإسلامية والعربية أو ما تبقى من عزة وكرامة الأمة، وليس الذين يتقاضون الأموال الطائلة على ظهر هؤلاء المجاهدين, نحن مع الذين يقاتلون ويجاهدون ويقاومون أي عدو متغطرس ومغتصب للأرض والعرض والمقدسات ونحن نعتمد على الله ثم على جهاد هؤلاء الثلة”.

وفي الختام أكد الشيخ القطان على أن أعداء الأمة العربية والإسلامية تغطرسوا  وإحتلوا أرضنا ومقدساتنا من خلال سياسة “فرق تسود” ما بين الشعوب العربية والإسلامية وما بين حركات المقاومة وأصبحت كل حركة مقاومة هي حركة إرهابية وكل من يقاوم سواء كان “حزب الله” في لبنان أو حركة حماس والجهاد أو أي حركة مقاومة هي حركات إرهابية تكفيرية مجرمة, نعم لقد قاموا بتشويه صورة حركات المقاومة كي يحصدوا ما حصدوه في الدول العربية والإسلامية من تقاتل مذهبي وطائفي وعرقي وحزبي وسياسي وأصبحنا جماعات وشيعاً وفرقاً متناحرة ومتقاتلة ومتباغضة, وكل هذه التفرقة لأننا نحن أرض خصبة والأرض عندما تكون خصبة تنتج ما أنتجته من عداء وتقاتل فيما بيننا”.-انتهى-

——–

عثمان عرض الاوضاع مع عقيص واستقبل وفدا من الروتاري

(أ.ل) – استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بعد ظهر اليوم، في مكتبه بثكنة المقر العام، النائب جورج عقيص، في زيارة جرى في خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد.

واستقبل عثمان ايضا، المحافظ السابق لمؤسسة الروتاري جميل معوض، يرافقه مسؤولة العلاقات العامة منى كنعان والرئيس السابق جورج عازار والمسؤول التقني والتنفيذي لمشروع تنقية المياه جاد جرجس، في زيارة تم في خلالها عرض حيثيات مشروع تنقية مياه الشفة الذي سينفذ في السجون، إضافة إلى بحث سبل تطوير التعاون والتنسيق بين قوى الأمن الداخلي وهذه المؤسسة.-انتهى-

——

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 27 تموز 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 26 /7/ 2018 ولغاية 1 /8 /2018، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية في مناطق جرد الضنية، بشرّي وإهدن – الشمال اعتباراً من 25 / 7 / 2018 ولغاية 25 / 8 / 2018، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 23 /7 /2018 ولغاية 27 /7 /2018، ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 13 و 27 / 7 / 2018، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة الشواكير – صور، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة العاقورة – أفقا اعتباراً من 12 / 7 / 2018 ولغاية 12 / 8 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم ، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية بتواريخ 20،13،6و27 / 7 /2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00 في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 2 / 7 / 2018 ولغاية 27 / 7 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 7 / 2018 ولغاية 1 / 8 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 7 / 2018 ولغاية 1 / 8 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة اللقلوق، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق اعتباراً من 1 / 5 / 2018 ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

—–

behus_1[1]

إعلان عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في الدراسات الاستراتيجية

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب الى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2018- 2019، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضم ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

  • المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.
  • المدة: سنتان بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاً للحاجة وفي حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 8 / 10 / 2018 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2018-2019.

يتم التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 3 / 10 / 2018 ولغاية 5 / 10 / 2018 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز “Liban Post”.

  • بالنسبة إلى الضباط:

1.يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق (حائز إجازة جامعية).

2.تقدم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 3 / 9 / 2018 ولغاية 14 / 9 / 2018، ويتضمن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.

3.يتم الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 17 / 9 / 2018، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.

4.يخضع الضباط المقبولة طلباتهم الى اختبار موضوع في اللغتين الفرنسية والإنكليزية بتاريخ 25 / 9 / 2018 (يحدد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، ويعيّن تاريخ 24 / 9 / 2018  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل.

5.تعلن النتائج ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.

  • بالنسبة إلى الطلاب المدنيين:

يمكن الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط التالي:

  • الجامعة اللبنانية: http://ul.edu.lb.
  • عمادة الجامعة اللبنانية: http://droit.ul.edu.lb-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

salameh

نشرة الأربعاء 17 تشرين أول 2018 العدد 5668

سلامة افتتح اللقاء الدولي حول الأسبوع العالمي للمستثمر: نسعى لتعزيز الثقة بين المستثمر والشركات وفي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *