الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 25 نيسان 2018 العدد 5559

نشرة الأربعاء 25 نيسان 2018 العدد 5559

oun[1]

رئيس الجمهورية في رسالة الى اللبنانيين حول الانتخابات:

تحرروا من الضغط والاغراء

 (أ.ل) – أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في رسالة وجهها مساء اليوم الاربعاء الى اللبنانيين، مقيمين ومغتربين، عشية انطلاق الانتخابات النيابية في مرحلتها الأولى في الدول العربية ودول الانتشار ان الانتخاب واجب وطني، و”هو فعل وجود” كما انّه “الطريق الوحيد للتغيير ضمن الديمقراطية”، معتبراً “أنّ الحرية مسؤولية، وكذلك الاختيار”. ودعا المواطنين الى التحرر من “وسائل الضغط والاغراء التي تفسد الضمائر”، والى عدم الاقتراع “لمن يدفع ويسخى بالمكرمات”، لأن “من يشتريكم يبيعكم، ومن يبيع المواطن ليس صعباً عليه ان يبيع الوطن.”

وتوجّه الرئيس عون الى الناخبين، فحثّهم على نبذ “من يؤجج المشاعر الطائفية والعصبيات لأنه يتلاعب باستقرار الوطن”، والى المرشحين بضرورة “مخاطبة عقول الناخبين لا غرائزهم، فالشحن الطائفي هو اول خطوة على طريق الفتنة.”

​وخصّ رئيس الجمهورية في رسالته الشباب اللبناني بدعوتهم الى عدم البقاء على الحياد او اللامبالاة، و”المشاركة الكثيفة في الاستحقاق الانتخابي”. امّا اللبنانيين المنتشرين، فحثّهم على التمسك بالحق الذي اتاحه لهم القانون الانتخابي الجديد بالاقتراع حيث هم، داعيا الى ان تكون مشاركتهم تعبيرا عن مدى ارتباطهم بالوطن الأم.

​وإذ لفت رئيس الجمهورية الى صحة التمثيل وفعاليته اللتين يؤمّنهما القانون الانتخابي الجديد، فإنه اعتبر “الصراع الذي نشأ بين اعضاء اللائحة الواحدة للحصول على الصوت التفضيلي لا يعود الى القانون ولكن الى المرشحين”، نتيجة “نقص في التعاون بين افراد اللائحة الواحدة”.-انتهى-

——

images[2]

الجيش: طائرتا تجسس تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء الجنوب والشمال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 24 / 4 / 2018 الساعة 9.35، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 21.40 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 18.40 خرقت طائرة مماثلة تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشمال، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23.00 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

——

berri1-25-4-2018

berri2-25-4-2018

berri25-4-2018

بري التقى مطران صور للطائفة المارونية

ومزيداً من الوفود الشعبية المؤكدة على العيش المشترك

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في دارته في المصيلح راعي ابرشية صور ومنطقتها للطائفة المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج .

كما تابع شؤونا انتخابية فاستقبل لهذه الغاية وفدا من آل فاخوري من بلدتي مصيلح والحجة برئاسة كاهن رعية البلدتين الاب ميشال قنبر .

واستقبل ايضاً رئيس واعضاء رابطة آل فقيه وممثلين  عن العائلة من كافة قرى وبلدات الجنوب

وعرض الرئيس بري ايضا الشأن اﻻنتخابي وفد شعبي من بلدة القوزح ضم الابوين جاك صعب وفادي فلفلي ورئيس واعضاء المجلس البلدي والاختياري وممثلين عن عائلات البلدة .

وجدد وفد بلدة القوزح امام الرئيس بري التزام ابناء البلدة بكافة فعالياتها بثوابت الجنوب في العيش المشترك والوحدة الوطنية التي يشكل الرئيس بري صمام امانها .

على صعيد آخر تلقى الرئيس نبيه بري برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج.

وابرق مهنئاً لرئيس الباراغوي المتحدر من اصل لبناني ماريو بينيتيز بانتخابه رئيسا للجمهورية.-انتهى-

—-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 14.00 والساعة 16.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة ميس الجبل – الجنوب.

وستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: شمع، رميش وعيناتا.

وستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهل القموعة بتواريخ 25 ،26 و27  / 4 / 2018، ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وستقوم وحدة من الجيش في محلة تل الزعتر – الدكوانة، بتاريخي 25 و 26 / 4 / 2018 إعتباراً من الساعة 8.00 وحتى انتهاء المهمة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستعمال قنابل مدخنة.

وستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتاريخه ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة قبريخا – الجنوب.-انتهى-

——

khalil28-3-2018

وزير المال وقع إستثنائيا مخصصات لجنة الاشراف على الانتخابات كاملة

(أ.ل) – وقع وزير المالية علي حسن خليل وبشكل استثنائي، مخصصات لجنة الإشراف على الانتخابات بكامل المبلغ وذلك لعدم وجود نظام مالي واداري للهيئة ولعدم توقيع المراقب المالي على الملف لان الإحالة لم تأت من وزارة الداخلية.-انتهى-

——

j.aoun25-4-2018

وقائع حفل مؤتمر التعاون العسكري ــــ المدني

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في الفندق العسكري المركزي – مونرو بتاريخ اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018، حفل افتتاح مؤتمر “التعاون العسكري ــــ المدني”، الذي تنظمه مديرية التعاون العسكري ـــ المدني (CIMIC) في الجيش، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضوره، ومشاركة السفيرة الأميركية السيدة  Elizabeth Richardوسفير مملكة هولندا في لبنان السيد  Jan Watmans، إلى جانب شخصيات رسمية ووطنية ودبلوماسية وعسكرية وفعاليات المؤتمر وحشد من المدعوين.

وقد ألقى مسير أعمال مديرية التعاون العسكري ـــ المدني العميد إيلي أبي راشد كلمة، أشار فيها الى الدعم الذي تقدمه المديرية إلى المجتمع المدني بجميع أطيافه، وإلى السلطات المحلية على اختلافها، مشدداً على أنّ الهدف النهائي هو تثبيت المواطن في أرضه، وغرس قيم التضحية والشرف والوفاء في جميع بقاع الوطن.   كما ألقى السفير الهولندي كلمةً شدّد فيها على أهميّة التعاون مع الجيش اللبناني، مشيراً إلى دور المديرية في تعزيز العلاقة بين الشعب اللبناني والمؤسّسة العسكرية.

من جهته، أكد قائد الجيش العماد جوزاف عون في كلمته أنّ التلاحم بين العمل العسكري والعمل الإنمائي لم يغب يوماً عن استراتيجيّة الجيش ونهج قيادته، مشيراً الى أن المضي في تطوير قدرات مديرية التعاون العسكري – المدني وتعزيزها وتوسيع نطاق عملها، بالتزامن مع تنفيذ المهمات الأمنية الحساسة عند الحدود وفي الداخل خلال هذه المرحلة الدقيقة، يعكس المكانة المميَّزة للبعد الإنمائيّ، كجزء من الإنماء الوطنيّ الشامل.

وفي الختام شكر قائد الجيش الأصدقاء الدوليين والمحليّين على المساهمة الفاعلة والمستمرة التي يتلقاها الجيش، والمبادرات المتتابعة في سبيل دعم الجهود الإنمائية، التي تعبر عن الثقة بدوره الضامن لسيادة الوطن وسلمه الأهلي، وتؤكد عُمق العلاقات بين لبنان والدول الصديقة الداعمة.-انتهى-

—–

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: شمع، طيرحرفا، تبنين، الطيري، حولا ورميش.-انتهى-

—–

hariri

الحريري من بروكسيل: لبنان اصبح مخيما كبيرا للاجئين

 وظروفهم والمجتمع المضيف سيئة جدا

(أ.ل)- أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” في بروكسيل، ان “لبنان يظهر حسن الضيافة للنازحين، في وقت بدأت البنى التحتية للمجتمع المضيف بالتراجع”، وقال: “الظروف التي يعيش فيها النازحون والمجتمع المضيف سيئة جدا، وحالنا تسوء أكثر ولبنان أصبح مخيما كبيرا للاجئين”.

وأعلن انه “في منطقة عرسال، هناك من فتح بيته للاجئين، واليوم حاله تتدهور على عكس وضع اللاجئ”. وقال: “احترمنا التزامنا في مؤتمر بروكسل وسمحنا بتجديد إقامة النازحين وسهلنا تسهيل الزواج وتسجيل الأولاد، شهدنا 13% في تسجيل الأطفال النظاميين و21000 طالب في المدارس الرسمية و39000 تلميذ في برامج التعليم.

اضاف “التزمنا سياسة النأي بالنفس التي لاقت ترحيبا من الأسرة الدولية، وفي مؤتمر روما شدد الفرقاء على استقرار الامن في لبنان اللاعب الأساسي في استقرار المنطقة، ونجاح مؤتمر سيدر يظهر التزام أصدقاءنا باستقرار لبنان”.

واكد انه “من المهم العمل معا لتقديم المساعدات وتحسين مستوى المعيشة للنازحين والمجتمع المضيف”.

من جهة ثانية، استقبل رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال عند الثانية من بعد ظهر اليوم، بتوقيت بروكسيل، الثالثة بتوقيت بيروت، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مقر رئاسة الوزراء البلجيكية، وأجرى معه محادثات تناولت الأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، في حضور السفير اللبناني في بلجيكا فادي الحاج علي ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري.

وكان الرئيس الحريري قد التقى في مقر المفوضية الأوروبية، وزير خارجية اليابان تارو كونو، وعرض معه أوضاع النازحين السوريين في لبنان والعلاقات بين البلدين.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في حقل تفجير القرية – الجنوب بتاريخ 24 / 4 / 2018 اعتباراً من الساعة 7.00 ولغاية الساعة 15.00، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها استعمال المتفجرات.

وستقوم طائرة تابعة للقوات الجوية بتنفيذ رماية ليلية ونهارية بتاريخي 23و24 /4/ 2018  في حقل رماية حنوش – حامات، تتخللها رمايات بالأسلحة الصاروخية.-انتهى-

——–

amin jmaiel

حفل خيري في الكويت لمركز سرطان الأطفال في لبنان

الرئيس الجميل: رعاية الامير الصباح تعطي دفعا وانتصارا لحق الحياة وثقافة البقاء

(أ.ل) – استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر بيان، الرئيس أمين الجميل ووفد أمناء مركز سرطان الاطفال في لبنان برئاسة نورا جنبلاط. وشكر الوفد الأمير الصباح على دعمه للمركز وحرصه على تعزيز تعاون دولة الكويت معه لخدمة الاهداف الانسانية التي يعمل لها.

وعقد الجميل خلوة سريعة بين امير دولة الكويت والرئيس الجميل تناولت الشؤون المشتركة.

كذلك التقى الوفد رئيس مجلس الادارة المدير العام للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت عبد اللطيف الحمد، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر، وتناولت المحادثات أوجه التعاون مع المركز.

وكان مركز سرطان الأطفال في لبنان قد أقام حفله الخيري التاسع في الكويت في فندق “فور سيزنس” برعاية الأمير الصباح ممثلا بنائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وفي حضور الجميل وجنبلاط وأعضاء مجلس أمناء المركز: فيصل علي المطوع، سلوى سلمان، عصام مكارم والمديرة العامة لمركز سرطان الأطفال في لبنان هنا الشعار شعيب ونحو 450 شخصية كويتية ولبنانية.

وفي كلمة ألقاها، رأى الجميل أن هذا الحفل “لا يشبه ضجيج الحرب الدائرة في المنطقة، ولا الضجيج السياسي، ولا الاستحقاق الانتخابي في لبنان، وهو لقاء بقدر ما فيه من الألم، بقدر ما يعطي الأمل. وبقدر السخاء يكون الشفاء، لطفل، لطفلة، لابن، لابنة”.

أضاف “يشرفني أن أرأس وفد مجلس أمناء مركز سرطان الاطفال في لبنان، الرائد اقليميا في معالجة هذه الحالات، وهو علاج صعب ومعقد وطويل الامد، مكلف للقائمين به، وشاق على المصابين به. ويشرفني هذا الانتداب مع الرئيسة العزيزة السيدة نورا جنبلاط والزملاء الاعضاء في مجلس الامناء، لقضية انسانية تقض مضاجع الاهل بفعل الخطف الصادم، خطف أرواح أطفالنا على يد هذا المارد الخبيث”.

وشدد على أن “الأمير الصباح، راعي الحفل، ينزل في قلب كل لبناني وفي صميم وطن الارز منزلة الكبار الكبار، فسموه حامل هموم لبنان منذ عقود من الزمن، مذ كان وزيرا لخارجية الكويت، أطال الله بعمره”.

واعتبر أن “هذه الرعاية الكريمة تعطي دفعا اضافيا وقيمة كبرى وانتصارا لحق الحياة وثقافة البقاء على رائحة العذاب والفناء”. وقال: “إن امسيتنا، إنشادا لمركز الاطفال للسرطان، تشكل بارقة أمل في صحراء الموت التي يجتازها عالمنا العربي”.

وتوجه بالشكر الى الشعب الكويتي والحضور العربي والجالية اللبنانية صاحبة الانتماء لبنانيا بالهوى والهوية، وكويتيا بالجد والكد، وانسانيا بالدم الذي يجمع اللبنانيين أينما حلوا، والعرب أينما وجدوا، مهما كان إنتماؤهم الديني والمذهبي والسياسي والمناطقي”.

وأشاد بجهود نورا جنبلاط “الساهرة بحسها وقلبها وعينها ودمعها على المركز الذي منذ تأسيسه، يؤمن لأطفالنا المصابين العلاج الطبي والعناية النفسية دون تكبيد الأهالي، ويكفيهم مصاب المرض الذي يطارد فلذات أكبادهم”، معتبرا أن المركز “ظهر الفارق بين الأخذ والعطاء، بين اللقاء والفراق، بين الحياة والموت. إنه الأمل بالغد متاح للجميع، بفرص متساوية، دون إعتبار للمال أو الجاه أو الجنس أو الجنسية أو المذهب”.

وقال: “هذا هو المعنى الاول، والبعد الاول، والسمو الأعلى لفلسفة التضامن في قضايا الانسان، لثقافة الاتحاد بمواجهة المحن الموجعة، وهل من وجع أقسى من مواكبة طفل يصارع للبقاء بألم وأمل، وهيهات أن ينجو الى الأبد أو يغفو الى الابد”.

ووصف الحضور اللبناني في الكويت بأنه “إقامة في بيتنا وأسرتنا ووطننا الثاني، تماما كما لبنان الوطن الثاني للكويتيين”. وقال: “إن لبنان والكويت “وطنان توأمان، وزمن عز لن يكون أبدا من الماضي”، مشيرا الى أن “دولة الكويت صامدة الى جانب لبنان في أحلك الظروف وأعتاها، دون تمييز أو تخصيص. إنها دولة، إنها قيادة، إنه شعب يعيش معنى التضامن الانساني بكامل مفرداته”.

وإذ رأى في “الجالية اللبنانية والجاليات العربية العاملة على أرض الكويت خير دليل على الاصالة الكويتية”، اعتبر أنه “فعل إيمان لبناني كويتي عربي مشترك بالعمل الانساني المجرد”.

وأبدى الجميل تقديره ومجلس الامناء لما تبذله الكويت من خدمات اجتماعية وسخاء انساني”، مشيرا إلى أن الامير الشيخ صباح الأحمد “داعم دائم لرسالة المركز وأهدافه، ما جعله، أي المركز، إضافة الى مساهمات أخرى، مرجعية طبية إقليمية لـ 83 مركزا في 23 دولة في الشرق الأوسط وشرق آسيا”.

ورأى أن “توسيع المركز خدماته لأكبر عدد من الأطفال في لبنان والمنطقة العربية، من خلال بناء مستشفى متخصص لأطفال مرضى السرطان في بيروت، يرفع منسوب الأمل ومعه درجات المسؤولية”.

وختم قائلا: “إن المركز عنوان يقصده أحباؤنا الاطفال من كل لبنان ومن كل المنطقة العربية. عنوان يناديكم، عنوان يناجيكم، عنوان يحتاجكم”.-انتهى-

—–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، إعتباراً من 16 / 4 / 2018 ولغاية 11 / 5 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

وستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية اعتباراً من 16 / 4 /2018 ولغاية 4 / 5 /2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——

mhm raed

رعد: للاقتراع بكثافة ليكون الحاصل الانتخابي حاميا للوطن والمقاومة

(أ.ل) – اعتبر النائب محمد رعد “ان الانتخابات النيابية المقبلة، هي فرصة كي ندخل الى المجلس النيابي، بقوة وفق برامج ورؤى وليس وفق “هذا صاحبي وهذا خدمني”، فالوفاء ان نحفظ البلد بمن فيه وليس ايجاد حالة خاصة على حساب البلد”.

تحدث رعد في لقاء انتخابي في بلدة حبوش، في حضور المرشحين النائبين هاني قبيسي وياسين جابر وحشد من أبناء البلدة .

وختم رعد “ان رهاننا على وعيكم وعلى اقبالكم الكثيف على صناديق الاقتراع في 6 ايار لأنتخاب اللائحة التي تمثل خياركم، هكذا ننجح كقوة ضغط قادرة على التصدي للاستهدافات التي تحصل علينا في المجلس النيابي”.-انتهى-

——

shkeir20-12-2016

شقير التقى وفدا من تلامذة IC: الفرصة أتت لاختيار من يعمل لمصلحة لبنان وشعبه

(أ.ل) – استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اليوم، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وفدا من تلامذة مدرسة انترناشيونال كوليدج (IC) ضم: أمين شقير ومالك دامرجي ورفيق يمن وابراهيم طويل، يرافقهم المعلمة فرح مرشي، واطلعوا منه على “كيفية اجراء الانتخابات النيابية وأهميتها في تجديد الحياة السياسية”.

وأكد شقير للوفد ان “الانتخابات النيابية التي ستجري في 6 ايار المقبل والتي تأتي بعد أكثر من 8 سنوات على آخر انتخابات، محطة مفصلية في حياة لبنان، لانها تعيد الحياة الديموقراطية، لا سيما تداول السلطة الى مساره الطبيعي وتعيد للبنان رونقه كأعرق دولة ديموقراطية في المنطقة”.

وقال: “نحن كهيئات نؤمن بشكل قوي بأهمية الانتخابات لتحديد المسار الذي سيسلكه البلد في السنوات الاربع المقبلة”، مؤكدا ان “الانتخابات النيابية في بلدنا، تعتبر فرصة في غاية الأهمية لتحديد خيارات الشعب اللبناني على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والانمائي والبيئي وغير ذلك”.

وأضاف شقير “سمعنا خلال السنوات الماضية الكثير من الانتقادات والتهجمات والاتهامات على الكثير من السلطة والسياسيين، واعتقد ان الفرصة أتت لاختيار من يعمل لمصلحة لبنان وشعبه، والا بعد 6 ايار لم يعد ينفع لا الكلام ولا الانتقاد او اي أمر آخر، وعلى الشعب اللبناني تحمل مسؤولية اختياراته وخياراته”. ولفت الى ان “القطاع الخاص اللبناني يبدي اهتماما شديدا بالبرامج الاقتصادية التي تطرحها القوى السياسية واللوائح الانتخابية، وعلى هذا الاساس سيكون اختيار كل رجل وسيدة اعمال في لبنان، لاننا جميعا نريد ان يأتي مجلس نيابي يقوم بعمله على احسن وجه، خصوصا اقرار كل مشاريع القوانين التي من شأنها تطوير البنية التشريعية المتعلقة بالشان الاقتصادي، وبتحسين مناخ الاعمال وتحفيز الاستثمار في لبنان”.

بعد ذلك، رافق شقير الوفد بجولة في الغرفة واطلعهم على كل أأقسامها وكيفية عمل دوائرها المختلفة.-انتهى-

—–

nadim jmaiel

نديم الجميل: الدولة هي الضامن الوحيد لجميع المواطنين

(أ.ل) – قال النائب نديم الجميل في حديث الى قناة “الميادين”، إن “بيت بشير الجميل ليس بيتا سياسيا، إنما بيت مقاوم وبيت نهج في السياسة وبيت الشعب اللبناني، ولا أحد يمكنه فتحه أو إغلاقه، فهو حركة وطن”.

وأكد أن “علاقة الكتائب والقوات هي علاقة وطنية سياسية، وقد تشاركنا بسبب المسيرة النضالية الطويلة والخط الوطني المشترك. وبعد 6 أيار، سيتشارك الحزبان هموم الوطن وسيعودان الى النضال المشترك نفسه وسيساهمان في بناء الدولة القوية”.

وأضاف: “نحن في حاجة اليوم الى روح نضالية جديدة. نعم، هناك هاجس أمني يطغى على الحياة السياسية، ولكن يجب ألا يكون هناك خوف، وبالتالي ألا يكون هناك فريق مسلح وآخر غير مسلح. نريد سلطة لبنانية واحدة تحافظ على حقوق الجميع. ولا نريد ضمانات من أحد، فالدولة هي الضامن الوحيد لجميع المواطنين”.-انتهى-

——

ibrahim-kanaan[1]

كنعان: يسعون وراء الأصوات بتزوير الحقائق وهذه ليست سياسة الاوادم

والطعن بالموازنة يدمر الثقة بلبنان

(أ.ل) – قال النائب إبراهيم كنعان خلال لقاء في بلدة نابيه المتنية، بدعوة من هيئة التيار الوطني الحر في البلدة: “أتشرف بأن اكون مرشحا لتمثيل المتنيين الذين استمد منهم قوتي وقد اعتدت على تخطي الصعوبات من التسعين حتى اليوم وسأستمر”. وتوجه الى أهالي نابيه بالقول: “هنا عرين ميشال عون بعفويتكم وتصميمكم وجرأتكم وصدقكم ومحبتكم ووقفتكم في الصعوبات. وفي هذه البلدة، نتذكر 13 تشرين الاول 1990 الذي اعتبروه النهاية فكان البداية لاستعادة السيادة والاستقلال. كما اتذكر كل لحظة من لحظات نضالنا من داخل المؤسسات منذ العام 2005 بعمل تراكمي ومثابرة وتصميم”.

وتطرق كنعان الى الموازنة، معتبرا أنها “ردت للبنان الثقة الدولية ووضعت أطرا للصرف بعد 12 عاما من غيابها، وقال: “لا تشكروني على إنماء لأنه حق لكم سعيت لتحقيقه ولكن إسألوا الآخرين لماذا لم يعملوا على تأمين هذه الحقوق لكم”.

واعتبر أن “هناك من يسعى وراء اصوات الناس بتزوير الحقائق وعدم الاعتراف لنا بما حققناه وهذه ليست سياسة الاوادم بل سياسة التشويه والانتهاز”، مشيرا الى أن “الأخبار عن المادة 49 تشبه راجح في مسرحية الرحابنة الذي جرى تخويف الناس به ليظهر في الآخر انه ليس سوى بياع خواتم في موسم الأعراس، ومن طعن بالموازنة واصلاحها انتهازيا، طعن باللبنانيين وحقوقهم، وادخل لبنان بنفق الفوضى المالية من جديد”.-انتهى-

——

images[3] 

دريان التقى وفدي اتحاد الجمعيات البيروتية ولائحة الوحدة الوطنية في الشوف وعاليه

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية برئاسة راجي الحكيم الذي عرض مواضيع عدة و”لا سيما منها التعطيل يوم الجمعة”، ثم استقبل لائحة “الوحدة الوطنية في الشوف وعاليه” التي اطلعته على برنامجها الانتخابي.-انتهى-

—–

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله: للتصدي للخطاب التحريضي

ولجعل الانتخابات فرصة للنهوض بالوطن

(أ.ل) – اعتبر العلامة السيد علي فضل الله، خلال كلمة ألقاها في ذكرى أسبوع في بلدة برعشيت الجنوبية، أن “قيمة المناسبات الاجتماعية أنها تعيدنا إلى أنفسنا، لأننا بحاجة إلى أن نعي موقعنا ودورنا ومسؤولياتنا في هذه الحياة، حتى نمسك بزمامها، فلا نكون خشبة في تيار الآخرين”.

ورأى أن “معنى أن يكون الإنسان متدينا هو أن يكون خيرا للذين يعيشون معه”، معتبرا أن “قيمة العبادات التي يؤديها الإنسان إنما هي بما تترك من آثار إيجابية في حياته وفي مجتمعه”.

وأكد فضل الله “ضرورة أن يكون لكل شخص دوره وحضوره، وأن يترك أثرا على المستوى العائلي والاجتماعي والسياسي، لا أن يكون على الهامش أو صدى للآخرين”، لافتا إلى أن “تغيير الواقع الذي نعيشه والعقلية التي تتحكم بنا، لا بد من أن يبدأ من داخل الأسر، لا من المواقع العليا، لأننا أحوج ما نكون إلى تغيير العقلية، ولا سيما أن نخرج من التفكير الخاص إلى العام، وأن نحاسب الأشخاص على برامجهم ومشاريعهم ومدى قدرتهم على تقديم الحلول للأزمات التي يعانيها البلد”.

ونبه إلى “ضرورة الوقوف في وجه الخطاب التحريضي والطائفي والمذهبي والمناطقي”، داعيا إلى “جعل الانتخابات فرصة للنهوض بالوطن، لا أن تؤدي إلى إسقاطه في أتون النزاعات والصراعات”.

وفي الختام، لفت فضل الله الى “المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الأم”، داعيا إلى “أن يكون حال كل قلب كقلب الأم في زرع المحبة والتضحية من أجل الآخرين، فبهذا القلب نبني حاضرنا ومستقبلنا”.-انتهى-

—–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الأربعاء 25 نيسان 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من تاريخ 9 / 4 / 2018 ولغاية 9 / 6 / 2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم في منطقة العاقورة – أفقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

وبتواريخ 20،13،6 و 27 / 4 / 2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

وستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من تاريخ 4 / 4 / 2018 ولغاية 27 / 4 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقتي كفرفالوس والزهراني – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلّبية.

واعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 31 / 3 / 2018 ولغاية 30 / 6 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في مخيم التدريب- تربل – طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

واعتباراً من 12 / 2 / 2018 ولغاية 30 / 4 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة اللقلوق، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 12 / 2 / 2018 ولغاية 30 / 4 / 2018 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun19-11-2018

نشرة الإثنين 19 تشرين ثاني 2018 العدد 5689

قائد الجيش تفقد الكلية الحربية وجهاز إسكان العسكريين المتطوعين   (أ.ل) – تفقّد قائد الجيش ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *