الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 31 أيار 2017 العدد 5284

نشرة الأربعاء 31 أيار 2017 العدد 5284

kanaan31-5-2017
كنعان تحفظ على مناقشة الاجراءات الضريبية في الموازنة:

 لقوننة الانفاق ووضع حد للهدر

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، وتابعت درس واقرار بنود مشروع موازنة العام 2017، في حضور النواب، فادي الهبر، انطوان زهرا، نبيل دي فريج، كاظم الخير، ايوب حميد، ياسين جابر، حسن فضل الله، علي عمار، قاسم هاشم، عاطف مجدلاني وعباس هاشم.

كما حضر المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، مدير الموازنة ومراقبة النفقات في وزارة المالية كارول ابي خليل، مدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة، رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه والامين العام للجمعية مكرم صادر.

وقد ناقشت اللجنة “المادة 55 على خلفية مقارنة مضمون الحوافز والآليات المطروحة مع قانون تشجيع الاستثمارات في لبنان”، واستمعت الى “آراء النواب ووزارة المالية حول المادة 56 المتعلقة باعادة تقييم الاصول الثابتة”.

وقد رفعت الجلسة بعد فقدان النصاب، على ان يستكمل البحث في الجلسة التي تعقد غدا الخميس.-انتهى-

—–

berri1-31-5-2017

berri31-5-2017

بري: ننتظر ونأمل التوافق على قانون الإنتخاب

(أ.ل) – نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الاربعاء اليوم انه ينتظر نتائج الإتصالات الجارية بشأن قانون الدوائر ال 15، معرباً عن أمله في التوصل الى توافق على القانون في أقرب وقت ممكن.

وإستقبل الرئيس بري في اطار لقاء الأربعاء النواب السادة: مروان فارس، اسطفان الدويهي، ميشال موسى، علي بزي، علي المقداد، قاسم هاشم، الوليد سكرية، هاني قبيسي، انور الخليل، عبد المجيد صالح، حسن فضل الله، علي عمار، اميل رحمة، علي خريس، عبد اللطيف الزين، ايوب حميد، ياسين جابر، وعلي فياض.

ثم إستقبل الرئيس بري الوزير السابق رشيد درباس وتوفيق سلطان. وقدم درباس لدولته كتابه “وزاريات” وديواناً شعرياً بعنوان “هبة لحن يضيء الهواء”. وقال درباس بعد اللقاء: كانت مناسبة لعرض الأوضاع العامة لاسيما قانون الإنتخابات. واكدنا على التمسك بعدم نقل المقاعد النيابية لاسيما المقعد الماروني من طرابلس لأن المدينة ترفض بشكل مطلق العبث بتنوعها.-انتهى-

——-

مجلس نقابة الاعلام المرئي والمسموع عرض مع حاصباني مطالب القطاع

(أ.ل) -أعلن مجلس نقابة الإعلام المرئي والمسموع، ان وفدا من النقابة برئاسة النقيب رندلى جبور، زار، نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، في إطار جولاته على عدد من المسؤولين للدفع في اتجاه تأمين حقوق ومطالب العاملين في القطاع.

وبحث الوفد مع حاصباني، حسب بيان صدر، “قضايا تهم العاملين في القطاع لا سيما الاستشفاء والضمان والواقع الصحي بشكل عام، وقد أبدى حاصباني تجاوبه واستعداده الكامل للتعاون، واعدا “ببذل الجهد الممكن للمساعدة في تحقيق هذه العناوين وفق القوانين المرعية الاجراء”.

وأشاد اعضاء الوفد بمناقبية حاصباني “وسعيه اللافت في تطوير وتفعيل الخدمات الصحية لكافة شرائح المجتمع اللبناني”.-انتهى-

——-

ASMAR BSHARA

الاسمر متضامنا مع نقابة موظفي اوجيرو: ألا يطرح تلزيم شركات خاصة

وصلا ثابتا للتخابر مخاوف أمنية؟

(أ.ل) – شارك رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر على رأس وفد من هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة موظفي “أوجيرو” احتجاجا على تلزيم “الفايبر أوبتيك” إلى شركة خاصة وتهديد مصير الموظفين لصالح القطاع الخاص.

وألقى الاسمر كلمة تضامنية بإسم الاتحاد اكد فيها تضامن الاتحاد العمالي المطلق مع عمال وموظفي أوجيرو، وسأل: “لماذا قرار تلزيم شركة G.D.S. إجراء تمديدات Fibre Optic علما أن هذه الشركة ستستعمل المسالك الأرضية العائدة للوزارة لإجراء التمديدات ومن ثم جباية الفواتير وتقاضي 80% من الأرباح المحققة. في حين أن المرسوم الاشتراعي رقم 17090/2006 يعطي وزارة الاتصالات الحق الحصري بإنشاء واستثمار الشبكة الثابتة وتحديدا خطوط المشتركين (Local Loop)

واشار الى “ان حصة الوزارة البالغة 20% تذهب لمصاريف الحفريات والكهرباء وغيرها. في حين أن قسما كبيرا من الدراسات التطبيقية جاهزة منذ العام 2007 وقد أجرتها أوجيرو وهي على استعداد لاستكمالها وتحديثها وإجراء ما يلزم للبدء بوضعها موضع التنفيذ”.

وسأل: “لماذا لا يبقى المشروع ضمن أوجيرو خصوصا وأن النقابة أعلنت عن جهوزية تامة للتنفيذ في هذا الإطار. ألا يطرح تلزيم شركات خاصة وصلا ثابتا للتخابر مخاوف أمنية محددة تطال الأمن الوطني في غياب سيطرة الدولة حصريا على هذا القطاع، ألا تلغي هذه التلزيمات مبرر وجود الدولة والمستخدمين فيها، أوليس هذا كله تطبيقا عمليا للخصخصة ولإلغاء دور القطاع العام نهائيا؟”.

وأخيرا، دعا الاسمر وزير الاتصالات جمال الجراح “الذي نقدر حرصه على الوزارة والمؤسسة الى اجراء حوار مع المعنيين يؤدي إلى نتائج إيجابية ترضي الجميع”.-انتهى-

——

aoun31-10-2016

عون اطلع على مشاريع رابطة المدن الكنعانية والفينيقية

(أ.ل) – استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيسة “الجمعية الدولية لحماية صور” مهى خليل الشلبي.-انتهى-

——-

franjieh12-12-2016

فرنجيه التقى سفيري النمسا واليونان

(أ.ل) – استقبل رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي، سفير النمسا في لبنان ماريان الكسندر وربا، حيث عقد اجتماع في حضور الدكتور جان بطرس عن “المرده” وجيمي فرنجيه عن جمعية “الميدان”، تخلله بحث في الاوضاع الراهنة.

كما استقبل فرنجيه سفير اليونان في لبنان تيودور باساس وعقد اجتماع ايضا في حضور بطرس وجيمي فرنجيه، تم في خلاله البحث في المستجدات الراهنة.-انتهى-

—–

malak31-5-2017

رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك تفقّد كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان

ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية والشرطة العسكرية ولواء الدعم

(أ.ل) – تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك قبل ظهر اليوم الأربعاء 31 أيار 2017 ، كلّية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية، والشرطة العسكرية، ولواء الدعم في الريحانية، حيث اطلع على سير التعليم والتدريب فيها، وأوضاعها اللوجستية والإدارية، ثمّ اجتمع بالضباط والعسكريين ونقل إليهم توجيهات قائد الجيش العماد جوزاف عون. وقد أثنى رئيس الأركان على دور التعليم العسكري العالي في الجيش، لجهة إعداد قادة أكفياء جديرين بتحمّل المسؤولية الميدانية والإدارية والمعنوية للوحدات، كما نوّه بدور الشرطة العسكرية في الحفاظ على الإنضباط داخل المؤسسة، والمواظبة على إجراء التحقيقات في إطار القانون والتجرّد والعدالة وحقوق الإنسان، كما نوّه بدور لواء الدعم في تقديم المساندة القتالية للوحدات العملانية، والتي تؤثر بشكل واضح في سير المعارك. وأكّد رئيس الأركان أنّ الوضع الميداني الحالي للجيش على الحدود الجنوبية والشرقية، هو أفضل من أيّ وقت مضى، وأنّ قوى الجيش قادرة ومصمّمة على اقتلاع أيّ خليّة إرهابية في الداخل، ولن يكون أمام المجموعات الإرهابية الموجودة على الحدود في نهاية المطاف، إلّا التسليم والخضوع للعدالة أو الإندحار. وختم داعياً العسكريين إلى مزيد من اليقظة والاستعداد لتحصين الاستقرار الوطني، ومواكبة أيّ استحقاق مرتقب. –انتهى-

——-

images[3]

دريان التقى سفيرة سيري لانكا ووفدا من حماس

بركة: لبناء جسور محبة وإخوة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفيرة سيريلانكا في لبنان ويجيراتني مندس وتم البحث في الأوضاع العامة.

ثم استقبل وفدا من حركة “حماس” برئاسة ممثلها في لبنان علي بركة، الذي قال بعد اللقاء: “تشرفنا اليوم بزيارة سماحته، وقدمنا له التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى عز وجل ان يعيده على الأمة الإسلامية وقد توحدت، وقد تحررت القدس وكل فلسطين. كانت مناسبة اطلعناه فيها على الأوضاع داخل فلسطين المحتلة وخصوصا ما يجري اليوم من مشروع لتهويد مدينة القدس المحتلة، ومحاولة تقسيم المسجد الأقصى المبارك. واطلعناه على مقررات حكومة نتنياهو، حكومة الاحتلال التي عقدت قبل أيام اجتماع لها على حائط البراق، مؤكدة ان القدس المحتلة هي عاصمة الكيان الصهيوني”.

اضاف “سمعنا من سماحته إدانة لهذا اللقاء الصهيوني في القدس، واعتبر سماحته ان قضية القدس ستبقى قضية الامة العربية والإسلامية المركزية، وانه لن يألو جهدا من اجل الدفاع عن عروبة القدس وإسلامية القدس، كذلك اطلعناه على الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخصوصا المعاناة التي يعانيها اللاجئون الفلسطينيون بعد مرور 69 سنة على النكبة وعلى الهجرة واللجوء، وطالبنا بأن يتدخل سماحته لدى الدولة اللبنانية من اجل إقرار الحقوق المدنية والإنسانية، وكذلك من اجل وقف بناء الجدار في محيط مخيم عين الحلوة، حيث تم استئناف بناء الجدار في غرب المخيم في الفترة الأخيرة، ونحن نعتبر ان استكمال بناء الجدار في محيط المخيم سيسيء إلى العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، سمعنا من سماحته وعودا بانه سيسعى من اجل وقف بناء هذا الجدار باعتبار ان عين الحلوة هي جزء من مدينة صيدا، وان امن المخيم هو جزء من امن مدينة صيدا، ونحن كذلك اكدنا حرصنا على السلم الأهلي في لبنان، وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، وانه لا بد من بناء جسور محبة وإخوة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني”.-انتهى-

——

josephaoun31-5-2017

جوزاف عون بحث مع أبي رميا الأوضاع والتقى Boyard ووفد مؤسسة العرفان التوحيدية

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة أمس الثلاثاء 30 أيار 2017 النائب سيمون أبي رميا، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، كما استقبل مدير التسلّح في هيئة الأركان العامة للجيوش الفرنسية العميد Bertrand Boyard، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، وموضوع الهبة التي تسلمها الجيش اللبناني من السلطات الفرنسية، كذلك استقبل وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ حمزة كوكاش. –انتهى-

——–

arthozox31-5-2017

وفد “اللقاء الارثوذكسي” جال على البلدات الارثوذكسية جنوباً

والتقى المطرن الياس الكفوري

(أ.ل) – استقبل راعي ابرشية صيدا ومرجعيون للروم الارثوذكس الياس الكفوري في كرسي المطرانية في جديدة مرجعيون، وفدا من اللقاء الارثوذكسي زار المنطقة يومي السبت والاحد في 27 و28 ايار الجاري، في اطار الجولات الدورية التي يقوم بها على الرعايا الارثوذكسية في كل لبنان.

وشدد الكفوري امام الوفد على “الدور الجامع الذي لعبته المطرانية تاريخيا في دعم صمود الاهالي خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي، لافتا الى ان “هذه المطرانية ما زالت تتمتع الى اليوم بامتياز تقديم الصولجان لبطريرك انطاكية يوم تنصيبه”. واشار الى انعقاد المجمع الانطاكي المقدس في السادس من حزيران المقبل والذي سيبحث في “شؤون الابرشيات وفي علاقة الكنائس الارثوذكسية العالمية ببعضها اضافة الى علاقتها بباقي الكنائس، لا سيما مع الفاتيكان. واشار الى اتجاه المجمع لمناقشة علاقة ابناء الطائفة الارثوذكسية في لبنان بالدولة لجهة حقوقهم وواجباتهم والغبن اللاحق بهم في التعيينات في الفئة الاولى حيث تذهب مواقع هي من حصتهم الى طوائف اخرى”. وقدم أمين السر سمير نعيمه للمتروبوليت كفوري درعاً تذكارياً بأسم اللقاء الأرثوذكسي.

وكان الوفد بدأ جولته من كنيسة القديس ماما في قرية دير ميماس ثم زار كنيسة القديس جرجس الاثرية في القليعة، وانتقل بعدها الى زيارة معتقل الخيام، وكنيسة مارالياس في البويضة، وكنيسة القديس جاورجيوس في ابل السقي، ومزار وكنيسة القديس جاورجيوس في ابو قمحة ودعسة حصانه، والتقى الوفد في هذه الكنائس الاباء المشرفين عليها واستمع من كل منهم الى شروح عن تاريخ كنيسته. واختتمت الجولة بالمشاركة في القداس الالهي في كنيسة مار جاورجيوس الاثرية للروم الارثوذكس في راشيا الفخار وبزيارة مشغل الفخار في القرية ولقاء كاهن الرعية والاهالي في صالون الكنيسة.-انتهى-

——

ibrahim16-12-2016

ابراهيم شكر السفير السويسري حسن تعاونهم مع الأمن العام

(أ.ل) – استقبل مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم صباح اليوم، السفير السويسري في لبنان Francois Barras فرنسوا براس، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه الدبلوماسية في لبنان. وبالمناسبة، شكر السفير براس المديرية العامة للأمن العام لحسن تعاونها مع السفارة السويسرية، إضافة الى دورها وجهودها في حفظ الامن والاستقرار.

من جهته، شكر اللواء ابراهيم السفير براس، متمنّياً له التوفيق في مهامه المستقبلية.-انتهى-

——–

ali fadlallah

علي فضل الله التقى دلول وحمدان ووفد غراس: ما يحمي لبنان وحدته الداخلية

(أ.ل) – استقبل العلامة السيد علي فضل الله أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون مصطفى حمدان مترئسا وفدا، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك وبذكرى التحرير، وكان عرض للتطورات محليا واقليميا.

وأوضح بيان “للمرابطون”، أن “حمدان رأى خلال اللقاء، بأننا مقبلون على مرحلة جديدة في الجوار العربي، والوضع في سوريا يتجه نحو الأفضل مما سينعكس إيجابا على لبنان. وأكد أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية في حماية البلد، داعيا إلى تضافر الجهود والحفاظ على الوحدة الوطنية في مواجهة المخاطر المحدقة به، وعلى رأسها خطر العدو الصهيوني والمجموعات التكفيرية”.

ولفت البيان الى أن “فضل الله شدد من جهته، على تجاوز الخلافات الداخلية التي لا تزال تقيد حركة المؤسسات في البلد، لمواكبة ما يحصل من تطورات على مستوى المنطقة، مؤكدا أن ما يحمي لبنان هو وحدته الداخلية، وعلينا جميعا العمل لنزع الخوف من كل المكونات اللبنانية، والوصول إلى قانون انتخابي عادل يفضي إلى توازن العملية السياسية وتأمين الحماية الداخلية للبلد”.

كما استقبل فضل الله وفدا من جمعية “غراس”، ضم محيي الدين سيف الدين ومالك برغوث، اللذين دعواه الى المشاركة في الإفطار السنوي الثالث للجمعية في 12 حزيران المقبل في “فندق موفنبيك”.

وكان استقبل الوزير السابق محسن دلول، وبحث معه في الأوضاع العامة للمنطقة.-انتهى-

—–

نقابتا الصحافة والمحررين: لا لتحميل الصحافة أثمان خلافات سياسية

(أ.ل) – صدر عن نقابتي الصحافة والمحررين البيان الآتي:

“ترفض نقابتا الصحافة والمحررين أي محاولة لملاحقة أي صحافي أو وسيلة إعلامية خارج دائرة محكمة المطبوعات، أيا تكن الحجج والذرائع، وأي دعوى ترفع على صحافي أو وسيلة إعلامية تتعامل معها محكمة المطبوعات حصرا.

ففي ضوء احكام المادتين 28 و29 من قانون المطبوعات، تنظر محكمة المطبوعات بالدرجة الاولى في جميع القضايا المتعلقة بجرائم المطبوعات. وإذا اقتضت الدعوى تحقيقا قضائيا فعلى قاضي التحقيق أن يقوم به. فالصحافي لا يمثل إلا أمام محكمة المطبوعات التي هي المحكمة المخصصة لقضايا الصحافة.

إن حصانة الصحافة اللبنانية والصحافيين تنبع من مهنتهم بالدرجة الاولى ومن الدستور اللبناني الضامن للحريات العامة وحرية التعبير. وبالتالي لا يمكن القبول بتحميل الصحافة اللبنانية والصحافيين أثمان خلافات سياسية ووجهات نظر متناقضة حيال مشاريع سياسية وملفات اقتصادية وخدماتية يختلف في شأنها السياسيون”.-انتهى-

——-

14 آذار مستمرون: الترهيب السياسي والقضائي جريمة سياسية

 ترتكبها السلطة السياسية في حق المعارضة

(أ.ل) – عقدت الهيئة المركزية لـ”14 آذار – مستمرون” اجتماعها الأسبوعي، وأصدرت البيان الآتي:

“لقد ابتدعت السلطة الحاكمة في لبنان مفهوما جديدا للارهاب السياسي تمثل في ادعاء الحزب الحاكم على 400 سياسي واعلامي ومواطن دفعة واحدة على خلفية المواجهة السياسية في ملفات الهدر والفساد بين السلطة ومعارضيها.

إن الترهيب السياسي والقضائي يعتبر جريمة سياسية موصوفة ترتكبها السلطة السياسية في حق المعارضة النيابية والسياسية والاعلامية والشعبية، تتطلب من النقابات ولا سيما نقابات الصحافة والمحررين والمحامين ووسائل الإعلام وغيرها من جمعيات المجتمع المدني وحقوق الإنسان تحركات فورية وحاسمة للتصدي للإنقلاب الموصوف على الدستور والقانون الذي تسعى السلطة الى فرضه بقوة الترهيب.

إن تلكؤ الهيئات النقابية والجمعيات والأحزاب والقوى السياسية عن مواجهة “إرهاب السلطة” يستدعي التوجه الى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان وصولا الى المحاكم الدولية المختصة بحقوق الإنسان، لطلب وضع السلطة اللبنانية عند حدها ومنع تماديها في استهداف شعبها وقهر قواه الحية.

إن الاشهر الاولى من حكم سلطة التسوية أظهرت نية واضحة لهذه السلطة بفرض هيمنتها على وسائل التواصل الاجتماعي بعد هيمنتها على المؤسسات الدستورية ومحاولة تسخير القضاء في خدمة مصالحها، خلافا للدستور والقوانين من خلال ممارسات تذكر بممارسات النظام الامني اللبناني-السوري الذي تحكم في لبنان واللبنانيين على مدى خمس عشرة سنة. لذلك فإن اللبنانيين مدعوون الى التحرك في مواجهة السلطة الساعية، عشية الانتخابات النيابية المفترضة، الى ضرب الحريات العامة والخاصة والمعارضة السياسية والشعبية، ومصادرة حقوق الناس في اختيار من يمثلهم نيابيا ووزاريا ورئاسيا”.-انتهى-

——-

تمارين تدريبية في سهل القموعة – الشمال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 31 أيار 2017  البيان الآتي:

بتاريخ 2 / 6 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهل القموعة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 31 أيار 2017  البيان الآتي:

بتاريخ 2 / 6 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 13.00، وبتاريخ 6 / 6 / 2017 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا– الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخير الحية والخلبية.

وبتاريخ 2 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة البياضة – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 12.30، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل، طيرحرفا، الحنية ورميش.

وبتاريخ 31 / 5 / 2017 ما بين الساعة 13.00 والساعة 16.50، وبتاريخ 1 / 6 / 2017  ما بين الساعة 9.00 والساعة 11.50، ستقوم وحدة من الجيش في محلة مركبتا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخ 31 / 5 /2017 ما بين الساعة 13.00 والساعة 16.50، وبتاريخ 1 / 6 /2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 11.50، ستقوم وحدة من الجيش في محلتي العيون ومجمع الميرادور- الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 12.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، حولا، ياطر، شمع، طير حرفا ورميش.

وبتواريخ 31 / 5 / 2017 و2، 1 / 6 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة جرود الضنية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية.

وبتاريخ 31 / 5 / 2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، وبتاريخ 1 / 6 / 2017 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محلة قناطر زبيدة، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

وبتاريخي 31 / 5 / 2017 و 1 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 15.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رياق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

وبتاريخي 1 و2 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 15.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة جرود نيحا – البقاع، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 24 /5 /2017 ولغاية 7/ 6/ 2017 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا– الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها استخدام متفجرات وقنابل صوتية.

واعتباراً من 27 / 4 / 2017 ولغاية 30 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

واعتباراً من 1 / 4 / 2017 ولغاية 30 / 6 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1 /1 /2017 ولغاية  30 /6/ 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

JosephAoun_1[1]

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة  بهدف إثارة الفتنة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *