الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 25 أيار 2016 العدد

نشرة الأربعاء 25 أيار 2016 العدد

sayed604[1]

السيد نصر الله: على البعض وضع الخصومة السياسية جانباً

ومراجعة مواقفهم اتجاه مناسبة عيد المقاومة والتحرير

 (أ.ل) – أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن “محور المقاومة في هذه المعركة القائمة في المنطقة لن يهزم بل سينتصر وستعود راية فلسطين لترتفع وقضية فلسطين لتكون محور الصراع الحقيقي والوحيد في المنطقة وهذا اليوم آت ان شاء الله”، وشدد على أنه “سنواصل الطريق ونصنع الانتصار تلو الانتصار حتى نصل الى نصرنا النهائي حيث لا مشاريع تكفيرية”، وحذر الشعب الفلسطيني “من كل الذين يستغلون الالتباسات الموجودة في المنطقة في الصراع الحالي ويريدون تحويل “اسرائيل” الى صديق وحليف”.

ولفت السيد نصرالله الى أن “إحياءنا ذكرى المقاومة والتحرير دليل على أننا أمة حية وهو جزء من تاريخنا وقوتنا ومستقبلنا”، ودعا الى “تحويله الى عيد وطني شامل”، وتمنى “على البعض وضع الخصومة السياسية جانباً ومراجعة مواقفهم اتجاه مناسبة عيد المقاومة والتحرير”، وقال “من لا يريد أن يدعم المقاومة والجيش لا يدعمنا لكن عليه أن يكف عن التآمر على معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وفي احتفال بالذكرى السنوية السادسة عشرة لعيد المقاومة والتحرير في ساحة مقام السيد عباس الموسوي في بلدة النبي الشيت، قال سماحته “أبارك لكم بهذه المناسبة العظيمة يوم الانتصار الالهي الكبير في أيار في عام 2000 بعيد المقاومة والتحرير كما أبارك لكم بهذه الايام الجليلة العظيمة ذكرى ولادة حفيد رسول الله الامام المهدي (عج)”، وأشار الى أنه “جئنا الى البقاع لانه كان أساسياً في المقاومة والانتصار ولان البقاع كان سنداً حقيقياً للمقاومة في التحديات والاخطار وهو كان وفياً وسيبقى وفياً وهو قدّم التحضيات ويقدّم في مواجهة المد التكفيري والوحشي وهو في الخط الامامي من السلسلة الشرقية الى القلمون الى العمق في سوريا يقدم الشهداء دفاعاً عن لبنان”.

ودعا السيد نصرالله “جميع اللبنانيين الى التعاطي مع هذه المناسبة على أنها يوم وطني بامتياز ومع هذا الانتصار على أنه انتصار للجميع”، وقال “في مثل هذا اليوم في عام 2000 قدمنا هذا الانتصار للجميع ولم نحتكر في يوم من الايام هذا الانتصار، وندعو الى تحويله الى عيد وطني شامل”، وأضاف “اشكر رئيس مجلس الوزراء على تعطيل الادارات والمؤسسات والمدارس وتخصيص الحصة الاولى من اليوم الدراسي يوم الغد عن عيد المقاومة والتحرير”، وتمنى “على البعض وضع الخصومة السياسية جانباً ومراجعة مواقفهم اتجاه مناسبة عيد المقاومة والتحرير”.

واذ لفت سماحته الى أنه “في مثل هذه الايام يجب أن نستعيد مرحلة التحرير ونستعرض أسباب الهزيمة النكراء للصهاينة وتحوّل الجيش الصهيوني من جيش لا يقهر الى جيش يهرب من لبنان”، قال “يجب أن نتذكر ما فعله العدو الصهيوني في بلدنا منذ بداية تأسيسه حتى اليوم بما ارتكبه من مجازر واحتلال اراض وقتل واذلال واعتقالات والحروب العديدة التي شنها على بلدنا وضرب البنى التحتية وتهجير الناس”، وأضاف “يجب أن نتذكر بأنّ “اسرائيل” هي العدو الحقيقي والاساسي وستبقى العدو وهي التهديد الاكبر وهي التي تتربص بلبنان وفلسطين والمنطقة والبعض يريد أن يحولها الى صديق وحليف”.

وفيما أكد السيد نصرالله أنه “يجب أن نتذكر أنه ما كان للارض أن تتحرر وللامن والامان أن يحصلا في لبنان لو التضحيات الجسام”، أضاف “شبعنا في لبنان كما في فلسطين آمن بأنّ دفع العدوان يكون بالمقاومة الشاملة بكل أبعادها العسكرية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وهي ستبقى الاساس لذلك في زمن سيطول فيه التخاذل العربي”.

وشدد السيد نصرالله على أن “الانتصار الذي حصلنا عليه جاء نتيجة التضحيات الجسام من حركات وأحزاب وفصائل وشهداء وشعب صامد وصابر”، وأوضح قائلاً “لم يمنّ علينا أحد بالانتصار الذي صنع عام 2000 والنصر تحقق بفضل الله الذي منّ علينا به نتيجة صمود شعبنا وعمله وصبره وما حصل هو تحقيق للوعد الالهي للمجاهدين والمضحين والصابرين”، وأضاف “نحن في لبنان من مقاومة وجيش وقوى أمنية وشعب نستطيع أن ندافع عن بلدنا ونحمي بلدنا ونرفع رأس بلدنا عالياً ونواجه كل التهديدات والتحديات”.

وأكد سماحته على أن “كل هذه المعاني السامية للمقاومة يجب أن نعمل على ترسيخها لدى الجيل الشاب”، مشدداً على أهمية “نقل معاني هذا الانتصار وهذه الثروة الوطنية الى الجيل الشاب من أجل الحاضر والمستقبل”.

وفي حين لفت سماحته الى أن “معادلة الجيش والشعب والمقاومة ما تزال مستهدفة في لبنان كما في المنطقة، قال “منذ أيام شهد الجنوب الانتخابات البلدية التي لم يعرفها منذ سنوات لولا المقاومة”، قال “لقد شاهدنا كيف حصلت الانتخابات البلدية في جنوب لبنان بأمن وأمان في حين كان الجنوب يستباح من قبل العدو “الاسرائيلي””، وأضاف “في زمن طال ويطول فيه التخاذل العربي نشهد على افتعال الجبهات والتواطؤ الدولي لمصحلة “إسرائيل””.

وأكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله أن “محور المقاومة في هذه المعركة القائمة في المنطقة لن يهزم بل سينتصر وستعود راية فلسطين لترتفع وقضية فلسطين لتكون محور الصراع الحقيقي والوحيد في المنطقة وهذا اليوم آت ان شاء الله”، وشدد على أن “من لا يريد أن يدعم المقاومة والجيش لا يدعمنا لكن عليه أن يكف عن التآمر على معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وأشار الى أنه “لا يزال لدينا أرض محتلة ولا يزال لدينا مفقودين يجب كشف مصيرهم وهناك جثامين شهداء لدى العدو كما يجب كشف مصير الدبلوماسيين الايرانيين الذين تم تسليمهم الى “اسرائيل” ولا تزال تحتجزهم”.

وحذر سماحته الشعب الفلسطيني “من كل الذين يستغلون الالتباسات الموجودة في المنطقة في الصراع الحالي ويريدون تحويل “اسرائيل” الى صديق وحليف”، وقال “يا أهلنا في فلسطين لا تراهنوا على الذين خذلوكم خلال 70 عاماً وخلاصكم الوحيد في وحدتكم ومقاومتكم وصمودكم والذين كانوا معكم من المقاومة وسوريا وايران سيبقون معكم”.

وحول الانتخابات البلدية، جدد سماحته “الشكر لاهلنا في البقاع وبعلبك الهرمل والجنوب والنبطية على مشاركتهم وتصويتهم الواسع مما أدى الى النجاح المنطقع النظير للوائح الوفاء والتنمية”، وقال “هذا اللوائح نجحت في كل المدن التي خاضت فيها الانتخابات وكذلك في البلدات الكبيرة وجميع البلدات واذا حصل أي خرق بمقعد فهذا شيء طبيعي”، وأضاف “الانجاز الكبير هو ما حصل في الانتخابات من خلال تحالف حزب الله وحركة أمل ونتائج الانتخابات أكدت قوة التحالف بين حزب الله وأمل ومتانته”، ولفت الى أنه “من شواهد نقاط القوة في التحالف بين حزب الله وحركة أمل هو النجاح في كل البلدات التي خضنا الانتخابات فيها”. واستدرك القول “جاء البعض ليأخذ جزئيات في الانتخابات ليُبني عليها أوهام لكن ما حصل يُبنى عليه انجازات”

وفيما نوّه سماحته الى أن “أصعب انتخابات هي الانتخابات البلدية نتيجة التعقيد في البلد وتمثيل العائلات”، تابع القول “لقد وصلت نسب الاقتراع الى 50 و60% وأكثر وهذه النسب محترمة جداً ويبنى عليها نتائج جيدة”، وأضاف “نحن نشكر أهلنا على مشاركتهم في هذه الانتخابات وهم عبروا عن الاحساس في المسؤولية وأعلى نسبة تصويت هي في قضاء بعلبك حيث وصلت النسبة الى 61%”.

ودعا السيد نصرالله “العقلاء في القرى الى لمّ الشمل ومعالجة أي تداعيات حصلت نتيجة الانتخابات فلا يجب حصول أي مشاكل أو خلافات”، كما دعا “المجالس البلدية لتحمل مسؤوليتها أمام اهلها وعلى الاهالي والقوى السياسية التي أنتخبتها محاسبتها على أعمالها وعدم الانتظار حتى السنوات القادمة”.

وحول قانون الانتخاب، قال سماحته “نحن مع إجراء الانتخابات النيابية وفق قانون جديد وعصري يجري على أساسه انتخاب مجلس نيابي جديد وعدم القبول بقانون الستين”، وأضاف “نحن مع قانون انتخابي على أساس النسبية يعطي التمثيل العادل للجميع”، ولفت الى ان “الفريق الاخر يصرّ على عدم النسبية ليحافظ على قوته ويمنع وصول أي فريق آخر منافس له الى المجلس النيابي”.

وإذ أعلن سماحته أن “لا مشكلة لدى حزب الله في حصول الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات النيابية”، قال “من نتائج الانتخابات البلدية أنها حلّت مشكلة من إثنتين لمنع التمديد للانتخابات النيابية وهي الوضع الامني لأن الانتخابات البلدية أصعب من الانتخابات النيابية وقد حصلت بطريقة سليمة وآمنة ونزيهة”، وأضاف “اذا انتهت مدة المجلس النيابي الحالي نحن مع اجراء الانتخابات النيابية في اي وضع كان وليس هناك اي فرصة للتمديد”.-انتهى-

——–

1464170828_[1]

عقيلة الشيخ يعقوب: التحرير الكامل بالانتصار على إسرائيل الداخل وحكام الفساد

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب ان عقيلته الشيخة امتثال حيدر باتت ليلتها الـ21 في مكان اعتصامها المفتوح في طريق المطار امام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، وجاء البيان الـ21 الذي كتب على لوح امام المارة وفيه:

“التهنئة اولا في عيد التحرير للمقاومين الاوائل الامام الصدر والشيخ يعقوب والسيد بدر الدين الذين لا زالت مؤامرة تغييبهم مستمرة وازداد وجعهم بسجن ابني حسن ظلما وكيدا. وابارك لعوائل الشهداء والجرحى الذين قدموا الدماءالطاهرة لتحرير الارض والعرض والرقاب. ان عيد انتصارنا على اسرائيل فعل ارادة حرة وايمان بالله والارض واكتماله لا يكون الا بالانتصار على اسرائيل الداخل وحكام الفساد ومستغلي العباد لجمع الثروات واستغلال السلطة”.-انتهى-

——–

 

ممثلية المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في سيدني كرمت رائد شرف الدين

(أ.ل) – أقام ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في اوستراليا الشيخ كمال مسلماني عشاء تكريميا على شرف النائب الاول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين في مركز الأمام موسى الصدر في سيدني، شارك فيه راعي الأبرشية المارونية المطران انطوان شربل طربيه، عضو المجلس التشريعي في برلمان ولاية “نيوساوث ويليز” شوكت مسلماني، رئيس غرفة التجارة والصناعة في فيكتوريا فادي الزوقي، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه، رئيس حركة “أمل” في سيدني كامل مسلماني، رئيس المجلس التجاري الاوسترالي العربي حسن موسى، الرئيس السابق للمجلس رضوان حمدان، عضوا مجلسي بلديتي روكدايل يوسف عواضة وليفربول غسان بلوط، رئيس جمعية الزهراء الاسلامية حسن بزي، الزميلان سايد مخايل وانطوان قزي، حشد من رؤساء الجمعيات والمؤسسات وفاعليات الجالية اللبنانية ورجال الاعمال.

ورحب عضو حركة “أمل” حسين الحاج بالحضور، ثم القى مسلماني كلمة رحب فيها بشرف الدين “ابن العائلة العريقة وابن اخت الامام المغيب موسى الصدر”. ونوه ب “مسيرة الامام المغيب الذي يفتقده لبنان في هذه الظروف العصيبة”.

وشكر شرف الدين مسلماني والحضور، وتحدث عن الامام الصدر والمباني الفكرية في حياته. وعدد مواقفه الوطنية والفكرية والفلسفية، مشددا على “ضرورة المسيحيين في لبنان والشرق الأوسط التي كانت من مسلمات الإمام موسى الصدر الوطنية الأساسية”.

ثم اجاب على أسئلة الحضور التي شملت اخر المعلومات المتعلقة بقضية الامام الصدر اضافة الى عدد من المواضيع الاقتصادية والنقدية والقرار الأميركي المتعلق بالحظر على المصارف التي تتعامل مع “حزب الله”.

وتخلل الحوار مداخلة للمطران طربيه حول المدرسة الفكرية للأمام الصدر والرؤية التي قام عليها فكره .

وكان شرف الدين شارك في ندوة حوارية صباحية دعا اليها المجلس الماروني للمحترفين في سيدني، تحدث فيها الاب داني وجو عساف وشرف الدين عن حياة الام.-انتهى-

———

الجيش: توقيف شخصين من التابعية السورية في الشمال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 25 أيار 2016 البيان الآتي:

أوقفت قوة من الجيش في محافظة الشمال، شخصين من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية وللاشتباه بتواصلهم مع مجموعات متطرفة.

تمّ تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

———

سلام بحث مع خليل وسلامه في التدابير الاميركية المتعلقة بالتداولات المالية

(أ.ل) – عقد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اجتماعا مع وزير المالية علي حسن خليل وحاكم المصرف المركزي رياض سلامه، تمت خلاله متابعة البحث في التدابير الخاصة المتعلقة بقانون التداولات المالية الذي صدر اخيرا عن الكونغرس الأميركي.-انتهى-

——-

وزير الاعلام التقى ابو الغيط في القاهرة

(أ.ل) – التقى وزير الاعلام رمزي جريج في القاهرة الامين العام الجديد للجامعة العربية احمد ابو الغيط، في حضور المندوب الدائم للجمهورية اللبنانية المناوب في جامعة الدول العربية في القاهرة انطوان عزام، وتم عرض للاوضاع العربية عموما ودور الجامعة العربية خصوصا في تعزيز العلاقات بين الدول المنتمية اليها واهمية التضامن العربي لمواجهة الاخطار التي تتهدد الدول العربية وليس اقلها الارهاب.

كما استعرضا دور الاعلام عموما لا سيما وسائل الاعلام الجديدة في توعية الشعوب العربية وتكوين راي عام عربي موحد في التصدي للتحديات التي يواجهها عالمنا العربي.

واعرب الامين العام المنتخب عن تصميمه تفعيل دور الجامعة العربية.

بدوره، تمنى الوزير جريج للامين العام الجديد النجاح في مهماته، معربا عن ثقته ب “ان خبرته وكفاءته الدبلوماسية ستمكناه من التغلب على اي صعوبات والنجاح في المهام الكبيرة التي تنتظره”.-انتهى-

——–

images[2]

ارسلان: لا يمكن حصر عيد المقاومة والتحرير ضمن القيود الطائفية

(أ.ل) – هنأ رئيس “الحزب الديمقراطي” الأمير طلال أرسلان، في بيان، “اللبنانيين في عيد المقاومة والتحرير” معتبرا أن “هذا العيد هو عيدنا جميعا ولا يمكن حصره ضمن القيود الطائفية، لاعتبارات سياسية وفئوية ضيقة”.

ورأى أن “هذا العيد هو لكل لبناني شريف، لأي طائفة انتمى، لانه يمثل عزة لبنان وكرامته وانتصاره على الظلم والغطرسة والاحتلال الاسرائيلي، الذي كان، وما زال، وسيبقى دوما عدوا للبنان والامة العربية جمعاء”.

وشدد على “أهمية ترسيخ ثقافة المقاومة وتعزيزها كنهج وطني وحيد للتعامل مع العدو الصهيوني، الذي لا يفهم إلا بلغة القوة”، متمنيا من الجميع “أخذ المقاومة نموذجا يحتذى فيه، بالدفاع عن الأرض والعرض وكرامة شعبها وبلده”.-انتهى-

——–

images[1] 

العماد عون التقى رئيسي بلديتي ذوق مصبح وذوق مكايل والأعضاء والمخاتير

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، رئيسي بلديتي ذوق مصبح عبدو الحج وذوق مكايل ايلي بعينو مع الاعضاء الجدد والمخاتير المنتخبين، وقد تم البحث في القضايا الانمائية في البلدتين.-انتهى-

———

قاووق: النظام السعودي مسؤول عن المجازر في سوريا

وولاء شعبنا للمقاومة يتجذر ولا يهتز

(أ.ل) – أقامت التعبئة التربوية لحزب الله في القطاع الأول وجمعية كشافة الإمام المهدي والهيئات النسائية – بيروت، حفل التكليف السنوي لثلة من الفتيات التلميذات اللواتي بلغن السن الشرعي والتزمن بالحجاب الإسلامي، بمناسبة ولادة الإمام المهدي، وعيد المقاومة والتحرير في الخامس والعشرين من أيار، برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق وحضوره في قاعة مجمع الإمام الرضا في حي السلم. وقال قاووق: “اليوم نستحضر أيضا أن إسرائيل لا تزال في قعر الهزيمة منذ أيار 2000، إسرائيل لا تزال عاجزة عن مواجهة المقاومة، ولذلك هي اليوم تراهن على الإرهاب التكفيري والمشاريع السعودية في المنطقة”، ودعا إلى “إدانة واضحة للتكفيريين وللنظام السعودي لأنهم يشكلون فرصة إستراتيجية لإسرائيل لتحقيق أهداف عدوان تموز 2006”.

وأكد أن “المقاومة اليوم التي تحتفل بانتصارها على إسرائيل في العام 2000 تصنع نصرا جديدا على الأدوات الإرهابية التكفيرية التي تخدم المشروع الإسرائيلي، وأن النظام السعودي بسياساته العدوانية في المنطقة قد وصل إلى حائط الفشل ويحصد الخيبة تلو الخيبة.”

وحمل النظام السعودي “مسؤولية كل المجازر التي تحصل في سوريا، وكل الدمار الذي لحق بأهلنا في سوريا، لأنّ النظام السعودي يصر على استكمال الحرب على سورية، فهم يخيرونها بين الاستسلام أو سفك الدماء، ولهذا تطول الحرب”. ولفت إلى أن “النظام السعودي أراد الإيقاع بين شعب المقاومة والمقاومة بالضغوط والعقوبات، فجاءت الانتخابات البلدية والاختيارية لتثبت فشل الآمال والرهانات السعودية، لأن تلك النتائج أكدت أن شعب المقاومة يزداد ولاء وتأييدا ووفاء للمقاومة وأن ولاء شعبنا للمقاومة يتجذر أكثر فأكثر ولا يهتز ولايضعف ولا ينكسر”.

وختم “في عيد المقاومة نستحضر أيضا أن تضحيات الجيش والمقاومة هي التي أتاحت للبنانيين إنجاز الاستحقاق والانتخابات البلدية والاختيارية، وبفضل تضحيات الجيش والمقاومة ينعم اللبنانيون بالاستقرار وينعم الوطن بالاستحقاقات”.

ثم قدم ومسؤول التعبئة التربوية الهدايا التقديرية للفتيات المحجبات في نهاية الحفل.-انتهى-

———

 لجنة الأسير سكاف: المقاومة الخيار الصحيح للتحرير الكامل

(أ.ل) – هنأت لجنة “أصدقاء الأسير يحيى سكاف”، “عموم اللبنانيين وأهالي الجنوب والمقاومين بقيادة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بمناسبة الذكرى السنوية الـ16 لعيد المقاومة والتحرير، الذي تحقق بفضل تضحيات المقاومين ودماء الشهداء الطاهرة التي روت أرض الوطن لنحيا بعز وكرامة وشرف”.

وأكدت اللجنة في بيان “أن تحرير الجنوب العام 2000 وإندحار قوات العدو عن معظم الأرض المحتلة هو النقطة المركزية لهزيمة العدو الصهيوني ومشروعه في المنطقة، لأن خيار المقاومة والكفاح المسلح، أثبتته المقاومة بالدم أنه الخيار الصحيح للتحرير الكامل لأراضينا ومقدساتنا التي يدنسها العدو”.

وتوجهت اللجنة بـ”التحية إلى شهداء المقاومة وشهداء الجيش والقوى الأمنية والقافلة الطويلة من شهداء الجنوب وأبناء المنطقة، الذين كانو الركن الأساسي للتحرير بصمودهم الأسطوري”.-انتهى-

——–

الجيش: العثور على رمانة يديوية معدة للتفجير في الشوف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه أمس الثلاثاء 24 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 16.50، في محلة وادي الزينة – الشوف عثر شخص من التابعية الفلسطينية على رمانة يدوية معدة للتفجير داخل سيارته. وعلى الفور حضرت قوة من الجيش وفرضت طوقاً أمنياً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وعمل على تفكيكها، فيما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الموضوع.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

berri17-8-2018

نشرة الجمعة 17 آب 2018 العدد 5630

بري في عيد تأسيس كشافة الرسالة الاسلامية: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *