الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 9 أيار 2016 العدد 4095

نشرة الإثنين 9 أيار 2016 العدد 4095

rejie9-5-2016

regie1-9-5-2016

سقلاوي في احتفال “الريجي” بعيدها الثمانين:

رؤيتنا للمرحلة المقبلة أن نكون من شركات التبغ المستدامة عالميا

(أ.ل) – شدد رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية (الريجي) مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، خلال احتفال اقامته الإدارة ونقابة موظفيها وعمالها بمناسبة عيد العمال والعيد الثمانين لتأسيسها، على أن “الريجي” تطمح من خلال خطتها للتنمية المستدامة، إلى أن تكون في المرحلة المقبلة “من شركات التبغ المستدامة عالميا”، مجددا التزامها الإستمرار في “خدمة البلد واقتصاده”.

حضر الإحتفال أعضاء لجنة الادارة المهندسان جورج حبيقة ومازن عبود والدكتور عصام سلمان وممثلو سلطة الوصاية، إضافة إلى مديري “الريجي” ورؤساء المصالح فيها.

سقلاوي                  

وقال سقلاوي في كلمته إن “80 عاما مرت بالحلو والمر، بالتحدي والكفاح، بالحرب والصمود، بالتعب والنجاح”، واصفا “الريجي” بأنها اليوم “من أهم المؤسسات العامة في البلد”.

وخاطب العاملين في الإدارة قائلا: “عرقكم بركة جعلت زرعنا ينمو ويكبر واسم الريجي يلمع أكثر فأكثر”. ورأى أن “ثمرة عمل الريجي على مدى السنوات المنصرمة مشرفة، إن من خلال الإصلاح والمكننة التي تحققت على الصعيد الزراعي، أو من خلال الإنتاج الحديث والمميز الذي حققته على صعيد الصناعة الوطنية، أو من خلال الجودة التي حققتها على الصعيد التجاري”.

أضاف “نحن اليوم السباقون في القطاع العام على المستوى الإداري في تنمية الموارد البشرية وإدارة الجودة”.

وإذ حيا “كل من ساهم في المؤسسة بنقطة عرق”، قال: “ما حققناه اليوم مهم جدا ولكن الآتي وما سنحققه معا أهم”. وأكد أن “الريجي قطعت على نفسها عهدا جديدا وهو أن تحسن مستوى عيش كل فرد من أفرادها وتخدم البلد واقتصاده أكثر بعد من خلال خطة جديدة ستستمر على مدى السنوات المقبلة”، مشددا على أن “الإحترافية مطلوبة من الريجي عى كل الصعد لأن من يصل إلى هذه الدرجة لا يمكنه أن يتراجع أي خطوة”.

وشرح باختصار استراتيجية “الريجي” للتنمية المستدامة، فقال: “خلال المرحلة المقبلة، رؤيتنا أن نكون من شركات التبغ المستدامة عالميا، ولكي نحقق هذا الطموح سنركز عملنا عى خمس ركائز أساسية”.

وأوضح أن أولى هذه الركائز هي “الجودة في الاداء”، مشيرا إلى أن “الريجي سنطبق إدارة الجودة على أعمالها وقد بدأت بالشق الإداري والصناعي والمشتريات والمبيعات وهذا ما سيسهل إجراءات العمل ويخفف كلفة الإنتاج والإهدار”.

وقال إن “الركيزة الثانية تنمية المجتمع المحلي، وستستكمل الريجي في هذا الإطار المشاريع التنموية التي بدأتها قبل سنتين مع البلديات زلكن ضمن منهجية مدروسة”.

وأوضح أن الركيزة الثالثة هي “قضايا المستهلك”، مشددا على أن “مسؤولية الريجي أن تقدم للمستهلك منتجا أصليا لا مزورا ولا مهربا، من خلال مكافحة التهريب وتطبيق نظام إدارة الصحة والسلامة في معاملها وعلى منتجاتها”. وأشار إلى أن الركيزة رابعة هي “احترام حقوق الإنسان”، كاشفا أن “الريجي ستعمل على مكافحة عمالة الأطفال، بالإضافة إلى بناء قدرات موظفيها وتوفير بيئة عمل منتجة”. وأفاد بأن الركيزة الخامسة هي “حماية البيئة”، وقال في هذا الصدد: “سنعمل على خفض التلوث الناتج عن معاملنا، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة وإدارة النفايات، وتطبيق معايير الزراعة المستدامة”.

يتيم

وكان الإحتفال استهل بترحيب من رئيسة مصلحة العلاقات العامة نهلة سليم، ثم ألقى رئيس نقابة الموظفين والعمال كمال يتيم كلمة نوه فيها بخدمات الموظفين والعمال وجهودهم “في ظروف كانت صعبة على الجميع والوطن”، وأشاد بما أظهروه من “تفان وتضحية” وصولا إلى ما هي عليه “الريجي” اليوم من “إنجازات ونجاحات”.

وأكد “إيمان النقابة بالمحافظة على ديمومة العمل وتمسكها بالمكتسبات”، مشيرا إلى “أقصى درجات التعاون والتفاهم والوعي في إدارة الحوار مع القيمين على الادارة وسلطة الوصاية، والتفاف الهيئة العامة حول مجلس الادارة والنقابة وثقتها بقيادتها الادارية والنقابية”.

وقال إن مجلس الادارة برئاسة سقلاوي يسعى باستمرار “إلى النظر في مطالب الموظفين والعمال وتحقيقها”.

وجرى خلال الإحتفال تكريم للرئيس السابق للنقابة فضل الله شريف.-انتهى-

——-

 

nabih berri

بري يرأس جلسة اللجان المشتركة في ساحة النجمة

(أ.ل) – يرأس رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة اللجان المشتركة في ساحة النجمة.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 9 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط البلدات الجنوبية التالية: مجدل زون، زبقين، البرج الشمالي، شمع وطيردبا.-انتهى-

——–

 ali fayad

فياض: موقفنا هو الدعوة إلى اعتماد النسبية مع اعتماد لبنان دائرة واحدة

(أ.ل) – أعلن النائب علي فياض إن “موقفنا هو الدعوة إلى اعتماد النسبية مع اعتماد لبنان دائرة واحدة”.-انتهى-

——-

walid junblat

جنبلاط عرض مع شورتر التطورات في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو مساء اليوم، السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر، وعرض معه التطورات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تفجير ذخائر وتمارين تدريبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 9 أيار 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 1 /4 /2016 ولغاية 30 /6/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي في باريس عرض مع هولاند الشغور الرئاسي والأزمة الاقتصادية وملف النازحين

(أ.ل) – التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الاليزيه حيث تابعا معا المواضيع التي كانت عرضت في لقائهما الاخير في بيروت، وابرزها الفراغ في سدة الرئاسة منذ سنتين ما يقتضي اساسا البحث بعمق في اسبابه، وثانيا الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الخانقة وثالثا تداعيات الحروب والنزاعات على لبنان سياسيا واقتصاديا، ورابعا عبء النزوح على النازحين انفسهم وعلى اللبنانيين ودور فرنسا في مساعدة لبنان في هذا الاطار. كذلك طلب البطريرك الراعي من الرئيس الفرنسي مضاعفة الجهود على المستوى التربوي والاجتماعي في لبنان بالاضافة الى الملف السياسي والامني”. بدأ اللقاء الذي استمر قرابة الساعة بخلوة ثنائية دامت اكثر من نصف ساعة جرى بعدها لقاء عام شارك فيه من الجانب اللبناني، بالاضافة الى كبار مستشاري الرئيس هولاند، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في باريس غدي خوري، راعي أبرشية باريس المطران مارون ناصر الجميل ومدير مكتب الاعلام والبروتوكول وليد غياض. –انتهى-

——-

naeem kassem

نعيم قاسم مباركاً انجاز الاستحقاق الانتخابي:

قادرون على قتال التكفيريين و’إسرائيل’ وخوض الانتخابات البلدية

(أ.ل) – توجه نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة بعلبك بالشكر لوزارة الداخلية على تأمينها الانتخابات البلدية، مثنيا كذلك على عمل الماكينة الانتخابية التي تابعت الاستحقاق الانتخابي للائحة التنمية والوفاء، والتي كان عديدها 10 آلاف أخ وأخت انتشروا في البلديات الـ80 التي شارك حزب الله فيها. وأكّد أن “لدينا من الزاد ما يكفي لقتال التكفيريين و”اسرائيل” وخوض الانتخابات البلدية في آن، والخلاف السياسي في بعض الأماكن لن يكون عائقاً دون تقريب وجهات النظر ومواجهة الارهابين التكفيري والاسرائيلي”.

الشيخ قاسم بارك “لكل المواطنين في منطقة البقاع لأنهم نجحوا في انجاز الاستحقاق الانتخابي”، وقال “أبارك الى أهلنا الكرام نجاح كامل اللائحتين في مدينة بعلبك وبريتال وفوز لوائح “التنمية والوفاء” في كل البلديات التي شاركنا فيها”، مؤكداً أن “البقاع خرق التعطيل الذي انتشر في جسد الدولة اللبنانية بانجاز الاستحقاق الانتخابي بنجاح تام”، مشيرا الى أن “البلديات لن تكون مكاناً لتحقيق مكاسب حزبية، وما يكفينا أن تكون المجالس البلدية جزءا من بيئة المقاومة ونحن معها في كل ما تحتاجه للتنمية”.

ولفت الشيخ قاسم الى “أن البلدية مسؤولية وتكليف وعلينا أن نشحذ الهمم لخدمة الناس والتنمية تعني جميع أبناء البلدة”، مقترحا على الدولة اللبنانية أن “يتم دراسة مشروع قانون أسماه “البلدة النموذج” توضع فيه معايير الحد الأدنى لكل بلدة”، لافتا الى ان ” البلديات يجب أن تكون لخدمة الناس وتنمية مجتمعها ولا نريدها مجموعات حزبية منظمة، وكل مجلس بلدي سيتعاون مع جميع أبناء البلدة تحت سقف القانون”

وفيما أعلن الشيخ قاسم “أننا ماكينة انتخابية للادارة كان عديدها 10 آلاف أخ وأخت انتشروا في البلديات الـ80 التي شاركنا فيها”، أكد أن “حزب الله قدم تجربة في مشاركة الجميع في اللوائح وسيستمر في تقديم خدماته”، وقال “النجاح في البلديات المختلفة لم يصاحبه اطلاق نار بالمعنى الذي كنا نسمعه عادة وأتمنى أن نحافظ على هذه الصورة المشرقة وأن لا يكون أي اطلاق نار ابتهاجاً بالفوز بعد الاعلان الرسمي”.

في سياق آخر، لفت نائب الأمين العام لحزب الله رداً على سؤال الى ان “البلديات جزء من الدولة لا علاقة للأميركيين بادارتها ولن تستطيع أميركا أن تتدخل بمثل هذه الأمور، وان حاولت سنضع لها حداً”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 9 أيار 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 21.10 من ليل أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 7,00 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 9 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 10 / 5 /2016، ما بين الساعة 19.55 والساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.

وبتاريخي 9 و12 /5 /2016، ما بين الساعة 19.55 والساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات ورياق.-انتهى-

——–

زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب مراكب الصيادين قبالة شواطئ غزة

(أ.ل) – أطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية نيرانها صوب مراكب الصيادين قبالة شواطئ غزة.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: خلاصة العملية الانتخابية في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك الهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، يوم أمس 8/5/2016 البيان الآتي:

في نهاية العملية الانتخابية التي حصلت بتاريخه في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك الهرمل لاختيار أعضاء المجالس البلدية والاختيارية، تشير قيادة الجيش إلى عدم تسجّيل حوادث أمنية، باستثناء بعض الإشكالات المحدودة في عدد من المناطق، بحيث عملت قوى الجيش بالتنسيق مع القوى الامنية على تطويقها ومعالجتها بصورة فورية. وقد جرت هذه الانتخابات في أجواء من المسؤولية والحرية والديموقراطية.

وإذ تتوجّه هذه القيادة بالتقدير الى المواطنين الذين أبدوا تجاوباً واضحاً مع اجراءات القوى العسكرية والأمنية، تدعو الجميع إلى إحترام نتائج العملية الإنتخابية أياّ كانت، والتعامل معها بصورة ديموقراطية وحضارية، كما تدعو إلى التزام القوانين وشروط السلامة العامة، لا سيّما الامتناع عن إطلاق النار إبتهاجاً أو إعتراضاً مع صدور هذه النتائج، وتحذر من القيام بأيّ عمل مخلّ بالأمن، تحت طائلة توقيف المخالفين وإحالتهم على القضاء المختص.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun15-11-2018

نشرة الخميس 15 تشرين ثاني 2018 العدد 5688

قائد الجيش افتتح غابة أرز الجيش ويزيح الستار عن لوحة تذكارية   (أ.ل) – افتتح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *