الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 2 حزيران 2015 العدد 2903

نشرة الثلاثاء 2 حزيران 2015 العدد 2903

images[4]

ثمانية وعشرون عاما على استشهاد رشيد كرامي.. الحُلْم الذي لم تنَلْ منهُ مؤامراتُ البعض.

وفود أمّت دارة كرامي في ذكرى استشهاد الرشيد

فيصل كرامي: لم نسامح ولن ننسى

(أ.ل) – أمت دارة الوزير السابق فيصل كرامي في طرابلس وفودا رسمية وشعبية، لمناسبة الذكرى 28 لاستشهاد الرئيس رشيد كرامي.

واستقبل على التوالي المشرف العام لجمعية العزم والسعادة الدكتور عبد الاله ميقاتي ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي على رأس وفد، النائب السابق جهاد الصمد على رأس وفد من رؤساء بلديات الضنية، ضم: رئيس بلدية سير أحمد علم، عاصون معتصم عبد القادر، بيت الفقس مصطفى ديب، بقاعصفرين منير كنج، مراح السراج خالد دياب وكفربنيين محمود ابراهيم، منسق التيار الوطني الحر في طرابلس والشمال طوني ماروني على راس وفد من كوادر التيار، رفلي دياب ممثلا رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية على رأس وفد.

كما استقبل رئيس غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شعبان بدرة، رئيس مجلس المندوبين في الاتحاد فاضل عكاري، رئيس نقابة السواقين العموميين شادي السيد على رأس وفد من مجلس الاتحاد والنقابات العمالية، رئيس رابطة مخاتير طرابلس والشمال ربيع مراد مع حشد من المخاتير، رئيس جامعة المنار – “مؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي” الدكتور سامي منقارة مع وفد من عمداء وأساتذة وموظفي الجامعة، اضافة الى اعضاء مجالس بلدية ورؤساء جمعيات تربوية وثقافية واقتصادية وكشفية ورياضية ودينية وانسانية وهيئات المجتمع المدني ووفود شعبية. كما تلقى اتصالا هاتفيا، من رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد.

ورأى الوزير السابق فيصل كرامي أن ” مقاومة “اسرائيل”، ومقاومة كل عدوان يخدم “اسرائيل”، ومقاومة كل ضلال يضرب نسيج المنطقة وتنوعها وحضاراتها واعتدالها وتاريخها ومستقبلها، هو حق وواجب، ونحن أهل للحق والواجب معاً”. وأضاف خلال كلمة في الذكرى الـ 28 لاغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي، وجهها من دارته في طرابلس “في هذا السياق، نحن مطالبون اليوم بتوفير كل الدعم المعنوي والمادي لجيشنا الوطني للقيام بالمهام الوطنية الكبرى الملقاة عليه، وأبرزها الدفاع عن الحدود وصد الخطر الداهم على الحدود والوقوف في وجه الارهاب، وتحرير كل الأراضي المحتلة”.

وحول قضية اغتيال الشهيد كرامي قال “لم نسامح ولن ننسى، وقاتل الرشيد مرذول الى يوم الدين، لكن الأهم أن يعي اللبنانيون أن العفو لا يعني البراءة، وان هذا العفو الباطل عن قاتل رشيد كرامي هو الذي أسس لنسف القضاء ونسف العدالة ونسف الدولة اللبنانية. لقد اغتيل رشيد كرامي وهو على رأس مجلس الوزراء، وأنا لا أستوعب، مثل الكثير من اللبنانيين الشرفاء، كيف ولماذا تتجاهل الدولة اللبنانية هذه الحقيقة، وكيف تتعامل مع قاتل رشيد كرامي بهذه الخفة التي لا تليق بالدول، وفي الأصل هم لم يجدوا محكمة في لبنان او غير لبنان تستطيع أن تمنح هذا القاتل براءة مزيفة، فلجأوا الى أغرب عفو في التاريخ، والعفو لا يمنح إلا لمجرم، وسيبقى هذا العفو السياسي إدانة للقاتل، الى أن يأتي زمن يكون فيه للعدالة رجال ودولة”.-انتهى-

———-

adnan kassar

احتفال بافتتاح مؤسسة “المجاد” للعمل الإنساني لمؤسسات الرعاية

القصار: أخذنا أخي عادل وأنا على عاتقنا إعادة تأهيلها وترميمها

(أ.ل) – احتفلت مؤسسة “المجاد للعمل الإنساني” منشأة عدنان وعادل القصار” التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الايتام الإسلامية بإعادة تأهيل وإضافة بناء على المنشأة بتبرع من الوزير السابق عدنان القصار وعادل القصار.

حضر الافتتاح الرئيس حسين الحسيني، بشير عيتاني ممثلا الرئيس سعد الحريري، أمين فتوى الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي ممثلا مفتي الجمهورية القاضي الشيخ عبد اللطيف دريان، خالد علوان ممثلا وزير العدل اشرف ريفي، النائب عماد الحوت، الوزير السابق عدنان القصار، عادل القصار، المقدم عمر اليافاوي ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، النائبان السابقان أمين شري ومحمد يوسف بيضون، مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا، رئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا، العميد الركن أنطوان الحلبي، إضافة الى رؤساء الجمعيات ورجال الاعمال والهيئات الاقتصادية ووفد من جهاز أمن الدولة.

وكان في استقبال الوفود المهنئة كشاف دار الأيتام الإسلامية الى جانب رئيس العمدة الأستاذ فاروق جبر وأعضاء عمدة المؤسسات والمدير العام الوزير السابق خالد قباني.

وقدم أبناء مؤسسة “المجاد” مشهدية تعبيرية من وحي المناسبة، وكانت كلمة للوزير السابق خالد قباني.

ثم القى عدنان القصار كلمة عبر فيها عن “سعادته وشقيقه عادل بإعادة افتتاح هذه المنشأة القديمة بعطاءاتها الإنسانية والحديثة بحلتها الجديدة ألا وهي منشأة “المجاد” التي تعود اليوم لمتابعة رسالتها الإنسانية في خدمة أطفالها وأبنائها في مجالات التعليم غير النظامي والحضانة والتأهيل والتدريب، لدمج الأبناء في المجتمع وإيجاد فرص عمل لهم، كلها خدمات إنسانية تتبناها هذه المنشأة الخيرية كأهداف رئيسية تسعى لتحقيقها”.

وأشار الى “إن منشأة “المجاد” تنتمي إلى سلسلة مؤسسات رعائية تقودها وتشرف عليها مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية، التي نحيي ونقدر مجلس عمدتها وإدارتها على الجهود الكريمة التي يبذلونها لآداء رسالتها الاجتماعية والإنسانية، ففي سنة 2001 وقع اختيارنا على هذه المنشأة فتبنيناها وقدمنا لها الدعم للقيام برسالتها”.

أضاف “كلنا نذكر التفجير الانتحاري الإجرامي الذي حدث صبيحة 19 شباط من العام الماضي مقابل مبنى المجاد والذي أدى الى سقوط عدد من الأشخاص الأبرياء وإلحاق أضرار مادية جسيمة في مبنى المنشأة وتجهيزاته، ولكن الله حمى أطفالها وطلابها وأساتذتهم من أي أذى والحمد الله. أمام هذا الواقع، ورفعا للضرر والأذى اللاحقين بهذه المنشأة وبأبنائها نتيجة حرمانهم من خدماتها الإنسانية، أخذنا أخي عادل وأنا على عاتقنا إعادة تأهيلها وترميمها وإضافة ما أمكن من بناء على بنائها بهدف توسيعها وتمكينها من استيعاب واستقبال أكبر عدد ممكن من الأطفال الذين هم بأمس الحاجة إلى خدماتها. وبعون الله تعالى تحقق ما سعينا لأجله، فتمت عملية التأهيل والترميم والإضافة على أكمل وجه، وأصبحت منشأة “المجاد” تتألف من أربعة طوابق بدلا من طابقين قبل التفجير وبمساحة 3900 متر مربع بدلا من 2000 متر، وباستيعاب يصل إلى 600 طالب بدلا من 350 طالبا”.

وختم “سنتصدى دائما لثقافة الموت، وسنكون وإياكم يدا واحدة مع إنسانية الإنسان ودعمها بكل ما أوتينا بقوة، لأنها تشكل الوسيلة المباشرة للتنمية البشرية بمختلف وجوهها الاقتصادية والاجتماعية والبنيوية”.

واختتم الحفل بإزاحة الستار عن اللوحة الجدارية التي حملت إسم الاخوين عدنان وعادل القصار عربون محبة وتقدير لعطائهما.-انتهى-

———–

kattanlahoud2-6-2015

الرئيس لحود التقى القطان وعبد الرزاق

(أ.ل) – استقبل الرئيس العماد إميل لحود، في دارته في اليرزة، الشيخان القطان وعبدالرزاق وكان عرض للتطورات المحلية والاقليمية.

وقال الشيخ أحمد القطان رئيس جمعية قولنا والعمل بعد اللقاء :”تشرفنا بزيارة الرئيس المقاوم إميل لحود وتقدمنا منه بالتهنئة لمناسبة عيد المقاومة والتحرير لأن فخامته له الفخر أنه كان من رواد التحرير”.

أضاف القطان “نحن بأمس الحاجة اليوم لرئيس جمهورية محتضن للمقاومة لأن المرحلة دقيقة وبحاجة إلى رئيس يحتضن معادلة الجيش والشعب والمقاومة وبذلك تحفظ الوحدة الوطنية والإسلامية وتوجه برسالة لمن لا يريد تحرير عرسال وجرودها بأن يقلقوا لأن التكفيريين لا يميزون بين هذا وذاك وعلى كل السياسيين ان يقفوا خلف الجيش”.

بدوره قال عبد الرزاق: “نحن نعتبر الرئيس لحود شريك للمقاومة في انتصاراته وإنجازاتها لذلك نحن نطالب بانتخاب رئيس للجمهورية صديق للمقاومة وحريص عليها، ونناشد مجلس الوزراء ان يتحمل مسؤوليته ويأخذ قرارا جامعا واذا تقاعست الحكومة فبالتأكيد إن المقاومة ستتحمل كامل مسؤولياتها”.-انتهى-

———-

“الزراعة” تتلف مواداً فاسدة في دوحة عرمون

(أ.ل) – أقدم فريق الكشف التابع لوزارة الزراعة على تلف نحو 15 طناً من المواد الغذائية المخالفة للمواصفات والفاسدة في مستودع مصطفى رنان في منطقة دوحة عرمون، حيث تنوعت المواد الفاسدة بين زعتر، نخالة مصبوغة، بهارات، زهورات، ملوخية، ورق غار، ورق ورد، سماق، فريك وغيرها.

وكان فريق الوزارة، وبتكليف من وزير الزراعة، كشف على هذا المستودع بتاريخ 16 نيسان/أبريل 2015 وأقفله بالشمع الأحمر، غير أن مجهولين أقدموا على اعادة فتحه وسرقة محتويات مجهولة وغير محددة، فأعادت مفرزة الشويفات ختم المستودع مرة أخرى بالشمع الأحمر بتاريخ 28 أيار/مايو 2015.

وبتوجيهات من الوزارة وبناء على طلب مالك المبنى الذي يتواجد فيه المستودع، تولّى فريق الوزارة فك الأختام الموضوعة للمرة الثانية بوجود النيابة العامة، وبالتالي حرق البضاعة الفاسدة وتلفها، والابقاء على بعض المعدات التي كانت تُستخدم للتصنيع، حيث تعهّد صاحب الملك بعدم التصرف بها لحين صدور قرار من وزارة الزراعة يحدد مصيرها.-انتهى-

———-

 nabih berri

بري عرض الاوضاع مع سلامة وكاغ

مامبرتي: بالحوار وجهود الجميع تحل المشاكل

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة الموفد البابوي رئيس المحكمة العليا للتوقيع الرسولي الكاردينال دومينيك مامبرتي والسفير البابوي غبريال كاتشيا بحضور الدكتور محمود بري.

وبعد اللقاء قال الكاردينال مابرتي: تشرفت بإجراء محادثات مطولة مع الرئيس بري. وخلال زيارتي للبنان التقيت عدداً من المسؤولين الرسميين وخصوصاً دولته اليوم ورئيس الحكومة ووزير الخارجية بالامس، ونقلت لهم تحيات قداسة البابا فرنسيس.

وجددت تأكيد ما كان قاله قداسة البابا يوحنا بولس الثاني من مقولة” ان لبنان اكبر من وطن، لبنان رسالة”. لافتاً الى ان هذه الكلمات لا تزال قائمة لدينا وهي في صلب ما جئت للحديث حوله مع المسؤولين اللبنانيين.

وختم: نحن نعّول على استقرار لبنان الذي يستطيع ان يتكل على دعم قداسته، ونأمل انه من خلال الحوار وجهود الجميع يمكن ان تحل المشاكل القائمة وفي الاولوية الفراغ السياسي.

ثم استقبل الرئيس بري الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وجرى عرض للتطورات الراهنة.

كما استقبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعرض معه للأوضاع المالية والاقتصادية.-انتهى-

———-

tamam salam

سلام مع وفد وزاري الى السعودية في زيارة رسمية

(أ.ل) – غادر رئيس الحكومة تمام سلام الى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري، ضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي ووزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ووفدا اداريا واعلاميا.-انتهى-

———-

army

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء

الشوف الجنوب رياق بعلبك وبيروت وضواحيها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 2/6/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 10.00 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف، الجنوب، رياق، بعلبك وبيروت وضواحيها، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22.50 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

———-

ghalebkandil2-6-2015 

ghalebkandil1-2-6-2015

قنديل عاد من جولة شارك فيها باحتفالات عيد التحرير

مع الجالية اللبنانية في إيطاليا وسويسرا

(أ.ل) – عاد إلى بيروت رئيس مركز الشرق الجديد غالب قنديل بعد مشاركته في إحياء عيد التحرير والمقاومة خلال الاحتفالات التي أقامتها الجالية اللبنانية في كل من إيطاليا وسويسرا وشملت الاحتفالات كلا من روما وكومو ومودينا في إيطاليا وبرن وجنيف وزوريخ في سويسرا .

وقد شارك في احتفال روما الذي نظمته جميعة أصدقاء لبنان في إيطاليا سفير لبنان لدى الفاتيكان جورج خوري والقائم بالأعمال اللبناني في العاصمة الإيطالية وسفيرا فلسطين والعراق وفي سائر الاحتفالات كانت كلمات للدبلوماسيين اللبنانيين بالمناسبة شددت على الوحدة الوطنية والتمسك بالمقاومة التي أثبتت انها قوة حامية للاستقلال الوطني وللسيادة اللبنانية.

اعتبر قنديل في كلماته خلال هذه الاحتفالات أن المقاومة التي حررت الأرض المحتلة وطردت العدو دون قيد او شرط فرضت انقلابا استراتيجيا في الصراع العربي الصهيوني وبفضل الاحتضان السوري والإيراني وان كل ما تشهده المنطقة منذ العام 2000 بما فيها احتلال العراق وحرب تموز وصولا غلى العدوان على سوريا ليس سوى محاولات مستميتة ومتلاحقة لتعويض سقوط هيبة إسرائيل وفي هذا السياق يستخدم المخطط الاستعماري قوى الإرهاب التكفيري التي انشئت نواتها بالشراكة السعودية الأميركية في أفغانستان قبل ما يزيد على ثلاثين عاما وأشار إلى ان المقاومة بقيادة السيد حسن نصرالله تمثل اليوم طليعة الدفاع عن لبنان وعن مستقبل المنطقة بما تقدمه من تضحيات في مجابهة عصابات التكفير في سوريا وعلى السلسلة الشرقية منوها بصلابة الإرادة الشعبية والوطنية السورية في وجه العدوان الاستعماري رغم المصاعب والتحديات وقد التقى قنديل بالجالية السورية في إيطاليا في حضور المطران هيلاريون كبوجي حيث قدم عرضا عن مسار المواجهة التي تخوضها سوريا شعبا وجيشا وقيادة ضد الهجمة الاستعمارية وبالشراكة مع محور المقاومة معتبرا ان سوريا اليوم هي خط الدفاع الأول عن الأمة العربية وعن شعوب العالم كله مفندا خطوط استراتيجية العدوان التي تقودها الولايات المتحدة وتشارك فيها إسرائيل وحكومات تركيا والسعودية وقطر والأردن. وخلال لقاءاته مع وجوه الجاليات اللبنانية دعا قنديل لتوحيد صفوف الانتشار اللبناني وتجميع طاقاته ولتفعيل التعاون مع السفارات اللبنانية وللاهتمام بتعليم الأجيال الشابة واستثمار الفرص المتاحة في الدول المضيفة لأن المعرفة العلمية والتكنولوجية كانت من أبرز معالم قوة المقاومة ولا تزال وهي حاجة وطنية لبنانية لإعادة بناء البلد وعقد قنديل لقاءات إعلامية صحافية وتلفزيونية في سياق جولته شدد فيها على ان الراي العام الأوروبي مطالب بالتضامن مع سوريا والرئيس بشار الأسد الذي نبه مبكرا لمخاطر ارتداد الإرهاب الذي يستعمل في العدوان على بلاده نحو مصدريه وبعدما اكدت الوقائع ان ما تشهده سوريا ليس ثورة بكل المعايير بل هو حرب بالواسطة تستهدف استقلالها عبر حشد التكفيريين من ثمانين بلدا وحيث ركز قنديل على وقائع الشراكة التركية السعودية والإسرائيلية بقيادة الولايات المتحدة وتحت إشرافها في هذه العملية الإجرامية التي تهدد العالم كله داعيا إلى التحرك والضغط لتجفيف موارد الإرهاب وتنفيذ القرارات الدولية التي تعطلها واشنطن وقال إن الوقوف مع سوريا اليوم هو وقوف مع اوروبا غدا فهناك يقاتل الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله دفاعا عن الإنسانية كلها ضد وحش التكفير الدموي.-انتهى-

———-

botrosharb

حرب عرض مع الخرافي موضوع شركة تاتش

(أ.ل) – استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين ورئيس مجلس إدارة 2 Mic المهندس بدر ناصر الخرافي، وتناول البحث وضع “شركة تاتش” التي تديرها “شركة زين”.

وأوضح الخرافي بعد اللقاء أن “الغرض من الزيارة كان مناقشة أوضاع الشركة والرد على الشائعات التي تحدثت عنها الصحافة أخيرا”، مؤكدا أن “شركة زين تدير شركة تاتش بمهنية ولا تتأثر بأي توجهات سياسية أو ضغوط، وإننا نؤكد التزامنا بالعقد والإتفاقية وطموحنا الوصول إلى أفضل أداء ونقارن أداء تاتش بأداء شركات الإتصالات العالمية”.

وعن تعيين بديل عن مدير تاتش المستقيل وسيم منصور قال الخرافي: “لم يتم تعيين بديل بعد إنما يجري النظر في أكثر من شخص معين، وبعد موافقة وزارة الإتصالات يتم الإعلان عن المدير الجديد وإلى ذلك الوقت أتابع الأمور بنفسي”.-انتهى-

———

waeel abu faour

ابو فاعور طلب من وزير الداخلية الايعاز لمن يلزم

منع استعمال مياه عين بتغرين لاحتوائها جراثيم هوائية

(أ.ل) – طلب وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق “الايعاز لمن يلزم منع استعمال مياه عين بتغرين، بعدما أظهرت نتائج العينات المأخوذة منها بأنها غير مطابقة للمواصفات المعتمدة، لأنها تحتوي على الجراثيم الهوائية: الاحياء المجهرية الهوائية والجراثيم القولونيات الاجمالية، القولونيات المتحملة للحرارة والمكورات العقدية البرازية التي تتعدى نسبتها الحد الاقصى المسموح به، وذلك لحين معالجتها لتصبح صالحة للشرب”.

كما أحيل قرار وزير الصحة الى كل من محافظ جبل لبنان ورئيس بلدية بتغرين.-انتهى-

———-

aouni kaaki

الكعكي التقى فاضل: ليكون دائما سيفا مصلتا

في وجه كل من يعرقل انتخاب رئيس للجمهورية

(أ.ل) – إستقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي النائب روبير فاضل الذي وضعه في اجواء الفراغ الرئاسي، وقد مضى عليه سنة. واشار فاضل الى “ان التمديد للمجلس النيابي شوه نظامنا الديموقراطي، داعيا “الى الكف عن المزايدات السياسية على حساب الشعب، ومشيرا الى ان السياسة ليست تجارة بمصالح الناس.

بدوره، النقيب الكعكي رحب بزيارة النائب فاضل الى نقابة الصحافة، ودعاه الى “ان يكون دائما سيفا مصلتا في وجه كل من يعرقل انتخاب رئيس للجمهورية.-انتهى-

———-

 alaa din terro

ترو: عرسال ليست محتلة إنما هناك بعض المجموعات

المسلحة في الجرود والجيش يتصدى لها

(أ.ل) – اشار عضو اللقاء الديموقراطي النائب علاء الدين ترو في حديث الى مصدر إعلامي انه “لا تفاهم جديا وواضحا حول ملف التعيينات الامنية”، لافتا الى ان “البحث عن حلول لهذه الازمة يسير على قدم وساق حتى لا تنفجر جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل”، كاشفا ان “لا مشكلة لدى جبهة النضال الوطني في التعيين او التمديد شرط ان يكون هناك توافق داخلي”.

وأكد ترو انه “لا يجوز حصر قيادة الجيش في اسم واحد وهناك أكثر من اسم مطروح”، لافتا الى انه “لا اعتراض على تعيينِ العميد شامل روكز او غيره كالعميد مارون حتي في هذا المنصب”، معتبرا ان “ربط التعيين بانتخاب الرئيس طرح واقعي و موضوعي، لكن يحمل في طياته معان سياسية نحن غير مؤيدين لها”.

وعن ملف عرسال وجرودها قال ترو “إن الجيش دخل الى احياء البلدة كافة”، معتبرا ان “عرسال ليست محتلة، إنما هناك بعض المجموعات المسلحة في الجرود يقوم الجيش بالتصدي لها وقصفها”، مؤكدا “ان جبهة النضال ضد تدخل اي فريق سوى الجيش اللبناني والاجهزة الامنية في عرسال”.-انتهى-

———-

almumarred12-5-2015

نقابة الممرضات والممرضين دانت الاعتداء على ممرضة

(أ.ل) – صدر عن نقابة الممرضات والممرضين بيان استنكار الاعتداء على ممرضة في مستشفى بيروت الحكومي. ومما جاء فيه:

تعتبر نقابة الممرضات والممرضين ان الاعتداءات على الجسم التمريضي اثناء قيامه بعمله اصبحت تشكل مؤشراً خطراً على مستقبل المهنة وحياة العاملين فيها وتنذر بانعكاسات سلبية على جودة العناية التمريضية، الامر الذي يستدعي تحركاً سريعاً وفاعلاً يضع حداً لهذه الظاهرة المتنقلة من منطقة الى أخرى.

ان آخر فصول مسلسل العنف ما تعرضت له ممرضة في مستشفى بيروت الحكومي من اعتداء على يد اشخاص مؤتمنين في الاصل على حمايتها، فانقلب دورهم من مجموعة حماية الى عصابة معتدية تنتهك كرامات الناس وتضرب بعرض الحائط القوانين والانظمة وتستهتر بالمسؤوليات والحقوق.

امام هذا الواقع تدين النقابة أي تعرض للجسم التمريضي تحت أي حجة أو ذريعة أو مبرر وتحذر بأن التمادي وعدم المعالجة سيضطرها الى اتخاذ خطوات اعتراضية تصعيدية لن تحمد نتائجها وهذا ما جعلها تتريث لغاية اللحظة لعدم تعريض المريض للسؤ والاهمال شعوراً منها بالمسؤولية المهنية. ان النقابة تضع الرأي العام أمام مسؤولياته لان حماية الممرضة هي واجب على المجتمع بشكل عام وتناشد المسؤولين التحرك واتخاذ الخطوات الفاعلة التي تشكل عقاباً رادعاً لكل من تسوله نفسه التلاعب بحياة الناس وتهديد قطاع مهني يشكل شبكة امان للمرضى ويشكل حجر زاوية في القطاع الصحي.-انتهى-

———-

michel aoun

العماد عون بعد إجتماع “التكتل”: الشغب يأتي إلى عرسال من الخارج وليس من داخلها

(أ.ل) – رأى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون أن “كل ما يحصل اليوم هو مغالطات بحق الجيش، فالشغب يأتي إلى عرسال من الخارج وليس من داخلها”، آملاً من الصحافيين ان “يميزوا بأننا لا نتكلم عن عرسال بل عن جرودها”.

وبعد الإجتماع الاسبوعي لتكتل “التغيير والاصلاح”، سأل عون: “لماذا لا تجري الحكومة التعيينات؟”، موضحا “اننا لغاية اليوم لا نعلم لماذا التأخير في التعيين”، معتبرا ان “الحكومة هي التي تعطل وظيفتها بعدم اجراء التعيينات”.

ولفت عون إلى “أننا ندافع عن معنويات الجيش والتراتبية العسكرية، وما حصل في مجلس الوزراء أمس كلام بكلام ومحاولات لكسب الوقت من اليوم حتى أيلول طالما يعطلون عمل الحكومة”، مؤكدا أن “من يكسر معنويات الجيش هو من لا يحترم القوانين وليأخذ كلّ حقه المعنوي في الجيش”، مضيفا “طالما انهم سيعطلون الحكومة وبما اننا اصبحنا خائفين من التجول و”حزب الله” سيدبر ملاجئه فليأخذوا فرصة حتى 15 ايلول”.-انتهى-

———-

nawwaf musawi (2)

لجنة الاعلام والاتصالات تابعت مناقشة اقتراح تعديل قانون المطبوعات

(أ.ل) – تابعت لجنة الاعلام والاتصالات درس ومناقشة اقتراح تعديل قانون المطبوعات والاقتراح المتعلق بقانون الاعلام، في جلسة عقدتها في العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، وحضور وزير الاعلام رمزي جريج ومقرر اللجنة النائب عمار حوري والنواب: كامل الرفاعي، غسان مخيبر وجان اوغسابيان.

بعد الجلسة وزعت المعلومات الرسمية الاتية: عقدت لجنة الاعلام والاتصالات برئاسة حسن فضل الله، جلسة لها في الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلثاء 2/6/2015 وحضور مقرر اللجنة عمار حوري والنواب وأعضاء اللجنة.

كما حضر الجلسة وزير الاعلام رمزي جريج وذلك لدرس ومناقشة جدول الاعمال الاتي:

-اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون المطبوعات الصادر بتاريخ 14/9/1961 وتعديلاته، المقدم من النائب روبير غانم.

-اقتراح القانون المتعلق بقانون الاعلام المقدم من النائب غسان مخيبر.

استمعت اللجنة الى وزير الاعلام وبعد المناقشة والتداول، أقرت الفصول المتعلقة بالقدح والذم والجرائم المخلة بالسلام العام والامن القومي، كما أقرت اللجنة العامة الباب المتعلق في حق الرد والمسؤولية وأصول المحاكمات”.-انتهى-

———-

إجتماع لبناني برازيلي في غرفة التجارة بحث في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

(أ.ل) – عقد اجتماع موسع في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، في إطار تطوير العلاقات الاقتصادية بين لبنان والبرازيل، ضم مجلس الاعمال اللبناني البرازيلي برئاسة ربيع افرام الذي مثل رئيس الغرفة محمد شقير، بحضور باسم عجاقة ممثلا وزير الاقتصاد والتجارة الان حكيم، وسفير البرازيل جيرالدو قادري، ونائب رئيس الغرفة محمد لمع ومديرها العام ربيع صبرا، ونائب رئيس المجلس أمينه العام نسيب الجميل وعدد رجال الاعمال اللبنانيين، ووفد من الغرفة اللبنانية – البرازيلية برئاسة نائب الرئيس ناصر نصر.

وتحدث السفير البرازيلي شارحا أهمية هذا اللقاء الاقتصادي وتأثيره “في العلاقات بين البلدين خاصة وان الجالية اللبنانية في البرازيل عريقة في حضورها وفاعليتها”، مبديا استعداد السفارة “العمل بكل الامكانيات المتاحة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين”.

تلاه ريكاردو ايزار عن وفد الغرفة اللبنانية – البرازيلية، فلفت الى ان “الهدف هو تشجيع العلاقة وتطويرها بين لبنان والبرازيل خاصة وان الوفد يضم مجموعة من النواب في البرلمان البرازيلي”. واشار “الى جدية العلاقة مع لبنان بسبب ميركرسور التي تجمع عدة بلدان في اميركا اللاتينية وهو ما يستدعي مرور اي اتفاق مع لبنان عبر ميركرسور، وهذا ما يعيق الى الان تسهيل الاستيراد والتصدير بين البلدين”. وقال: “كجهة تمثل 44 نائبا، لدينا القدرة على تسهيل تبادل الخدمات بين البلدين، واعد بنقل طلبات المجلس اللبناني البرازيلي لرجال الاعمال لتنميةالعلاقات الثنائية”.

ثم تحدث أفرام، فقال: “ان وضع خارطة طريق اقتصادية صارت في اولى الاوليات لدى اصحاب القرار في الدولة اللبنانية والهيئات الاقتصادية وفاعلياتها، وذلك انطلاقا من التجذر اللبناني العميق في البرازيل الوطن الثاني الذي يحتضن اكثر من عشرة ملايين برازيلي متحدر من اصل لبناني، اضافة الى القدرات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية والاستهلاكية الهائلة التي يتمتع بها هذا البلد، ما يجعله بمصاف الدول الصناعية الكبرى”، لافتا “الى ان موقع الجالية اللبنانية المتميز في البرازيل وفعاليتها يساهمان بقوة في تسهيل عمليات الشراكة والتعاون المتبادل في شتى الميادين التجارية والاقتصادية ما بين لبنان والبرازيل لتحقيق مصالحهم واهدافهم المشتركة”.

ولفت الى “مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين”، وقال: “لقد جاء مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية الذي نظمته وزارة الخارجية برعاية الوزير جبران باسيل لتمتين هذه العلاقات، واننا سنعمل جاهدين لتثمير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكي لا تبقى ضعيفة وغير مستثمرة، خصوصا ان هناك فرصا كبيرة في مجالات مختلفة امام القطاع الخاص في لبنان والبرازيل”، شاكرا باسيل على “مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي يتابع بقوة انضمام لبنان الى منظمة ميركوسور التي تضم اليوم البرازيل، الارجنتين، البراغواي، الاوروغواي، وفنزويلا وهناك البلدان الراغبة بالانضمام كالشيلي، كولومبيا، البيرو والاكوادور وغيرها”، وشاكرا “وزارة الاقتصاد اللبنانية بشخص الوزير حكيم دعمها للصناعة والاقتصاد الوطني، من خلال اللجنة المشتركة بين لبنان ومنظمة ميركوسور وتوقيع مذكرة التفاهم معها لانضمام لبنان اليها لتعزيز عملية التبادل التجاري بينه وبين اعضائها”. وكشف “ان انضمام لبنان سيفتح امامه الباب واسعا وسيمنحه رزمة من التسهيلات والاعفاءات الجمركية للتجارة المتبادلة مع دول هذه المنظمة ذات الاسواق الكبيرة والمستقرة، وسيخفف المخاطر عن كاهل رجال الاعمال اللبنانيين نتيجة للوضع الاقليمي العربي الصعب”.

وقال: “داخل هذه القاعة تجمع ممثلين عن القطاع الخاص في البلدين، وعلى عاتقنا تقع المسؤولية الاساسية في تحقيق التقدم في مسيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة في كافة المجالات”، مؤكدا “انه رغم الاوضاع السائدة في لبنان والمنطقة، سيبقى لبنان مكانا جذابا للاستثمار ومقرا مناسبا للشركات العالمية التي تريد الدخول الى منطقة الشرق الاوسط، الخليج العربي وافريقيا عبر مستثمرين لبنانيين من خلال الجاليات اللبنانية المتواجدة بحجم كبير وبفعالية اقتصادية هامة”.

واشار الى انه “في السعودية ودول الخليج يبلغ عدد اللبنانيين ما يزيد على 550 الف لبناني بين مستثمرين ومهندسين واطباء واداريين ومستشارين وفنيين، وفي شاطىء العاج مثلا هناك نحو 120 الفا يشكلون لوحدهم يشكلون 40 يشكلون من الناتج القومي المحلي”.-انتهى-

———-

bshara alraii

الراعي التقى وفد المرابطون ولجنة الدفاع حقوق المستأجرين ومكاري

ريفي: تعطيل الانتخابات الرئاسية جريمة تنعكس على عمل المؤسسات

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، في بكركي، وزير العدل أشرف ريفي على رأس وفد ضم: رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، القاضي هنري الخوري، رئيس بلدية جونية السابق جوان حبيش، المحامي فادي بركات ومستشار الوزير العميد روبير جبور.

وأوضح ريفي “ان الزيارة لأخذ بركة غبطته بعد ان قدم وقف مار جرجس في ساحل علما قطعة ارض لبناء قصر عدل في منطقة كسروان يليق بالجسم القضائي اللبناني، حيث اصبحت قصور العدل بحاجة الى ترميم وتطوير وانشاء هذا القصر يساهم باللامركزية القضائية في لبنان”.

من جهة ثانية، اعتبر ريفي “ان تعطيل الانتخابات الرئاسية هي جريمة تنعكس على عمل المؤسسات كافة”. وكان البطريرك الراعي التقى على التوالي، سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو، وفدا من لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين، وفدا من حركة الناصريين المستقلين – المرابطون برئاسة العميد مصطفى حمدان، وفدا من جامعة AUST برئاسة هيام صقر. ثم التقى الراعي نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والنائب هادي حبيش.-انتهى-

———-

army

تمارين تدريبية في مرفأ طرابلس – المنطقة الحرة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 2/6/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 1/6/2015 ولغاية 6/6/2015 ما بين الساعة 7.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مرفأ طرابلس – المنطقة الحرة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والحية.-انتهى-

———-

fadlallah2-6-2015

زار ثانوية الباقر في الهرمل وافتتح معرضا والتقى فاعليات المنطقة

علي فضل الله: سيتجاوز البقاع كل ما يدبّر له من فتن

(أ.ل) – ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها سماحة العلامة السيد علي فضل الله لمؤسسات جمعية المبرات الخيرية قام سماحته بزيارة تفقدية لثانوية الإمام الباقر(ع) ومبرة الامام زين العابدين(ع) في مدينة الهرمل البقاع حيث كان في استقباله مدير الثانوية الاستاذ محمد سعيد وعدد من اعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب.

وبعد جولة لسماحته على اقسام الثانوية اطلع فيها على سير العمل وطرق التدريس افتتح معرضاً للرسوم والصور والاعمال والاشغال اليدوية ثم كان لقاء مع فعاليات مدينة الهرمل الدينية والثقافية والاجتماعية في مكتبة الثانوية عبر فيه سماحته عن الشكر لتلبيتهم هذه الدعوة والتي تمثل تعبيراً عن مدى محبتهم لهذه المؤسسة التي هي جزء من هذا المجتمع ومن المؤسسات العاملة في مجال الخير والعطاء .

واضاف سماحته: اننا نلتقي في هذه المدينة التي قدمت الشهداء لكل الوطن وأغلى التضحيات في حمايته من العدو الصهيوني وعانت من الارهاب الذي ضربها اكثر من مرة وما زالت تعاني الاهمال والحرمان على اكثر من صعيد ومسؤوليتنا جميعا أن نعمل على التخفيف من الآم أهلها ومعاناتهم من اجل تثبيت الناس في منطقتهم وذلك من خلال المساهمة في سد الحاجات والمتطلبات وبالتعاون والتضافر نستطيع ان نقدم الكثير لهذه المنطقة .

ودعا سماحته من هم في مواقع المسؤولية في هذه المنطقة إلى تحمل مسؤولياتهم ليبقى أهل المنطقة يحملون هم القضايا الكبيرة كما حملوها سابقا ويستطيعون مواجهة التحديات .

وأشار سماحته إلى أنه على الدولة ان لا تنكفئ عن القيام بدورها ومسؤولياتها حتى يثق بها الناس ولا يرونها فقط جلادا يلاحق المطلوبين للعدالة أو تحصي على الناس انفاسهم، نريدها دولة بكل ما للكلمة من معنى، دولة في الأطراف كما دولة في العمق.

وتابع سماحته: ميزة هذه المنطقة حرصها على الانفتاح والتنوع الذي يمثل غنى وميزة للبنان وقيمة كبيرة له والذي نعتبره رسالة مؤسساتنا ومن واجبنا الحفاظ على هذا التنوع وهذا الانفتاح والتواصل مع الاخر.

ولفت سماحته إلى اننا على ثقة بان هذه المنطقة وأهلها سيتجاوزون أي فتنة مذهبية او طائفية يسعى إليها البعض وستبقى هذه المنطقة صمام أمان يقي البقاع ولبنان من اي فتنة تسيء إلى وحدة الوطن من خلال تماسك ووحدة ابنائها ووقوفهم صفا واحدا لمواجه هذه الاخطار التي تتهددنا جميعا من قبل الذين يسعون لإشعال نيران الفتنة ولا يريدون خيرا بلبنان ولا بهذه المنطقة.

وتوجه سماحته إلى السياسيين مطالباً بالابتعاد عن إثارة الغرائز المذهبية والطائفية في هذه المرحلة الحساسة معتبراً أن التحدي يواجهنا جميعا ولا يستهدف فريقاً معيناً أو طائفة أو مذهباً.

ونبه سماحته إلى خطورة المرحلة وضرورة الحذر والوعي والدقة في اي خطوة نقدم عليها منعا لاستغلالها من الذين يتربصون شرا بهذه المنطقة وبهذا الوطن ويعملون على استخدام سلاح التخويف بين اللبنانيين لجرنا لحروب وفتن لا تخدم سوى الكيان الصهيوني.

ومن ثم قدم اتحاد تعاونيات الهرمل إلى سماحته هدية رمزية من انتاج محلي، وثمن سماحته الدور الذي يقوم به الاتحاد في التخفيف عن كاهل المواطن المحروم.

كما زار سماحته مبرة الإمام زين العابدين(ع) ورعى حفل تكليف طالبات ثانوية الإمام الباقر(ع) اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي والذي أقيم على مسرح الثانوية وتخلله عروض فنية ومسرحية وأناشيد واختتم الحفل بكلمة لسماحته من وحي المناسبة ثم وزعت الهدايا على المكلفات.-انتهى-

———-

وزارة العمل ذكرت أرباب العمل بضرورة التقيد بموجبات عقد العمل الموحد

(أ.ل) – صدر عن وزارة العمل بيان جاء فيه: “تكاثرت في الآونة شكاوى العمال والعاملات في الخدمة المنزلية لدى وزارة العمل، ولدى المديرية العامة للأمن العام في وزارة الداخلية والبلديات، بعدم دفع اصحاب العمل لهؤلاء الاجور المستحقة، وحجز اوراقهم الثبوتية، مما يشكل مخالفة لأحكام القوانين ولأبسط القواعد الانسانية.

ان وزارة العمل تذكر اصحاب العمل الذين يستخدمون عمالا وعاملات في الخدمة بضرورة التقيد بموجبات عقد العمل الموحد ودفع الاجور في مواعيدها، وعدم حجز الاوراق الثبوتية لهم، او رفض السماح للعاملات في الخدمة المنزلية بالاتصال بأهلهن او اقربائهن ان في لبنان او الخارج، والا فستضطر في حال ورود اي شكوى اليها سواء عبر الخط الساخن او وفق الاصول المعتمدة لديها، وعدم سداد أي صاحب عمل للأجور المتوجبة عليه الى الاعلان عن اسمه بواسطة الصحف وعلى لوحة الاعلانات في الوزارة، وحرمانه مع افراد عائلته المقيمين معه في مسكن واحد استقدام واستخدام او تجديد اجازة العمل لأي عامل او عاملة في الخدمة المنزلية”.-انتهى-

———-

army

دورية تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت خط الإنسحاب محاولةً خطف راعي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 16,00، أقدمت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي مؤلفة من 15 عنصراً في خراج بلدة شبعا- محلة الشحل، على إجتياز خط الإنسحاب لحوالي 50 متراً، محاولةً خطف الراعي محمد زهرة من دون التمكن من ذلك، ثم غادرت الساعة 17,15 بإتجاه مزارع شبعا المحتلة.

اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات المناسبة، وتجري متابعة الموضوع بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

———–

dallal2-6-2015

دلال شارك في حفل تكريم الشيخ محمد بن راشد في الإمارات

وإطلاق كتاب للمناسبة وتكريم الجمعية لمديرة المركز مريم عثمان

(أ.ل) – بدعوة من “مركز راشد للمعاقين” في دبي ومن خلال موسمه الثقافي للعام 2015 وإطلاق كتاب للمناسبة بعنوان “ومضات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية” باللغتين العربية والإنجليزية شارك أمين عام تجمع البيوتات الثقافية في لبنان ورئيس “جمعية محترف راشيا” الدكتور شوقي دلال في كلمة للمناسبة بعنوان “البُعد الإنساني في تغريدات الشيخ محمد بن راشد” في إحتفال كبير للمناسبة في فندق الجميرا بيتش دبي برعاية وحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي/ الرئيس الأعلى لمجموعة “طيران الإمارات/ رئيس مجلس إدارة مركز راشد، والشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب للمركز والشيخ ماجد المعلا عضو مجلس الإدارة ومديرة المركز مريم عثمان ، ولفيف من الشخصيات المرموقة والمهتمين بالشأن الإنساني والخيري والثقافي من الإمارات والبلدان العربية والعالمية حيث تخلل الحفل أطلاق كتاب “ومضات من تغريدات الشيخ محمد بن راشد الإنسانية” وتضمن الكتاب التغريدات التشكيلية الملونة التي أبدعها الفنانون التشكيليون كما تضمن قراءات لعدد من الشخصيات العربية والعالمية من ضمنها كلمة الدكتور شوقي دلال لبنان كما كَرّمت “جمعية محترف راشيا لبنان” مديرة مركز راشد للمعاقين السيدة مريم عثمان، قدم الحفل الإعلامي الشاعر زاهي وهبي.

بداية مع النشيد الوطني لدولة الإمارات وعروض فنية من طلاب مركز راشد وفرقة أورنينا للرقص الكلاسيكي وكلمات المشاركين منها كلمة الدكتور شوقي دلال ومما قال “رسالتنا للعالم أننا أهل حضارة، وكما كان لنا دور سابق في المعرفة الإنسانية سيكون لنا دور لاحق أيضاً”.

بهذه التغريدة المباركة من صاحب السمو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حيث جدد فينا الأمل بأننا أٌمة لن ترضى مسكن لها إلا تحت الشمس، وأن فينا قوة فَعَلت فغيرت وجه التاريخ. نعم هي هذه القامات الكبيرة كصاحب السمو تُصبح الأجمل في مهوى القِيَم وعنوان للرجولة كالرماح المُستعدة في نُبلِ ما يكونُ عليهِ تأهُبُ الفرسانِ، وحالةُ النهضويَةُ التي لا ترتَدُ، ولا تنتظِرُ ولا تُهادن.

في تغريدات صاحب السمو أحار ماذا أختار من قيم ما كَتَب، فهي كالمرايا الموشورية كل واحدة تعكس الجمال للمرآة المقابلة فيتكامل الجمال ويطيب سيوف حق للإنسانية على أسم الإمارات”…..

بعدها تم تكريم “جمعية محترف راشيا” لمديرة مركز راشد للمعاقين السيدة مريم عثمان حيث قال دلال “نكرم اليوم سيدة فاضلة مشهود لها بمحبتها لمساعدة أصحاب الإحتياجات الخاصة والمعوقين خاصة الأطفال منهم وهي سيدة أضحت حياتها خلية عمل هدفها مساعدة كل محتاج وتمكينه من لعب دور ريادي في مجتمعه وما قيادتها الحكيمة لمركز راشد لذوي الإحتياجات الخاصة في الإمارات سوى دليل على هذه الثقة التي أولاها إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ويشرفنا ولهذه المناسبة العزيزة أن نُقدم للسيدة مريم درع “جمعية محترف راشيا” لبنان عربون تقدير لمسيرتها المُشرفة في خدمة العمل الإنساني”.

من جهتها شكرت السيدة عثمان هذه المبادرة من الدكتور شوقي دلال و”جمعية محترف راشيا” لبنان وهذا الدرع له معزة في قلبي لأنه يمثل لبنان البلد الشقيق الساكن في قلوبنا جميعاً”..

بعدها قدم دلال الدرع التكريمي لعثمان ومن ثم تم إستلام النسخات الأولى من الكتاب الذي أُطلق في المناسبة.-انتهى-

———-

مجلس علماء فلسطين: الحكم على الرئيس محمد مرسي وفريقه بالإعدام ظلم

وجريمة بحق الدين والإنسانية ومن يوقع على ذلك هو شريك بهذه الجريمة

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان ما يلي:

دان الشيخ محمد موعد رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين في لبنان الأحكام التعسفية الظالمة والجائرة بحق الرئيس محمد مرسي وفريقة، والتي وصلت الى أعلى درجات الكيدية والإنتقام والتشفي والظلم، بالحكم عليه ومن معه بالإعدام، مؤكدا الشيخ الموعد أن كل من يسكت على هذا الظلم يأثم شرعا، وان من يوقع على تنفيذ الإعدامات هو مشارك في هذه الجريمة البشعة بحق الدين والإنسانية وسيلقى الله عز وجل وهو غضبان عليه وسيحشره في جهنم مع الظالمين والمجرمين، مناشدا علماء الأمة في مشارق الأرض ومغاربها أن يعملوا على منع تنفيذ هذه الأحكام التعسفية والكيدية، ومطالبا شيخ وعلماء الأزهر الشريف ومفتي الديار المصرية ان يرفضوا تنفيذ هذه الأحكام الظالمة والتوقيع عليها، بل عليهم أن يطالبوا بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين المظلومين من غيابات السجون المصرية وعلى رأسهم الرئيس المظلوم محمد مرسي.-انتهى-

———-

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 2/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12,00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة ينطا – البقاع الغربي.

بتاريخي 4 و 5 / 6 / 2015   ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وستشارك في التمارين دبابات وطوافات وزوارق حربية.

بتاريخه، ما بين الساعة 10.00 والساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في مناطق: مزرعة حنوش، العاقورة، وقاعدتي بيروت وحامات الجويتين، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من على متن الطوافات العسكرية.-انتهى-

———–

akilkhalil2-6-2015 

هيئة سفراء السلام كرّمت قيادة جبهة العمل الإسلامي بشخص منسقها الجعيد

(أ.ل) – ‏كرّمت اليوم هيئة سفراء السلام هيئة مجلس الوحدة العربي والتعاون الدولي المنظمة العالمية لحقوق الإنسان‏ قيادة جبهة العمل الإسلامي بشخص منسقها الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد في مركز الجبهة الكائن في بيروت. وكان على رأس وفد الهيئة سفير السلام في العراق الدكتور السيد وعد آل عابد الحسيني والسفير الدكتور حسن عبدو والسفير الدكتور علي عقيل خليل.

وقدّم السفير الدكتور السيد وعد آل عابد الحسيني قلادة ودرع السلام لسماحة منسق عام الجبهة الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد وذلك بعد أن ألقى كلمته، فقال : وجدت من المناسب جداً أن أتفقد زعماء بلاغة الكلمة المتمثلة برجال الدين، وإني سعيد جداً اليوم أني حضرت هذا المكان لألتقي سادة الكلمة التي تعبّر عن صدق النوايا أولاً، والكلام الذي يرسل إلى المجتمع سيكون له قبولاً عالياً جداً من هؤلاء الذين وضع المجتمع ثقته بهم، فأنتم حقيقة أطلق عليكم “حمامات السلام” أينما تُحلون حلّتْ كلمة السلام، فباسم هيئة سفراء السلام / هيئة سفراء مجلس الوحدة العربي والتعاون الدولي، باسم المنظمة العالمية لحقوق الإنسان ، وباسمي شخصياً “سفير السلام في جمهورية العراق” أن أمنح قلادة السلام لرجل رائد كلمة السلام .

بسم الله الرحمن الرحيم.. باسمي وباسم جميع إخواني في جبهة العمل الإسلامي في لبنان أشكر سعادتكم على هذا التكريم والذي من خلاله نحن نعتز ونعتبر بأن يكون هذا التكريم لمؤسس ورئيس الجبهة الدكتور الداعية فتحي يكن رحمه الله تعالى الذي خط هذا الطريق والذي أسس هذه الجبهة على محبة من الله، على دعوة إلى الله، دعوة صادقة لا تطرّف فيها ولا غلو، دعوة إلى وحدة كل المسلمين، هذا الرجل العملاق الذي وقف في وجه الفتنة المذهبية السنية الشيعية حيث حاول الأعداء أن يشعلوا نار الفتنة في لبنان، فصلى إماماً بالمسلمين السنة والشيعة ليقول كلمة: أن المسلمين كانوا سنة أو شيعة فكلهم يقولون: لا إله إلا الله، محمد رسول الله، فكلهم مسلمون. نحن أخوة في الدين كما قال الله تعالى: إنما المؤمنون إخوة … ونحن مأمورون بالاعتصام بحبل الله المتين، لذلك باسمي واسم جميع إخواني في الجبهة أشكر سعادتك وأشكر الأخوة في مجلس الوحدة العربي والتعاون الدولي‏ وهيئة سفراء السلام‏، ونحن وإياكم إن شاء الله على طريق واحد من أجل تحقيق هذا السلام المنشود لأن الإسلام هو دين المحبة والسلام، وأول كلمة نلقيها في وجه بعضنا البعض: السلام عليكم , وكل ما يجري اليوم في منطقتنا من قتل وذبح وتقطيع الأوصال وتدمير الأوطان فإنه بعيد كل البعد عن تعاليم الإسلام، وبعيد عن السلام الذي أمر به نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله الكرام، لذلك نحن يداً بيد إلى جانبكم إن شاء الله لتحقيق السلام الذي انطلاقه من الإسلام، فقد جاء الإسلام برسالة: إن الدّين عند الله الإسلام، وليعلمنا أنه سلام للعالمين فقال الله تعالى: وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين.

وختم منسق الجبهة الشيخ الدكتور الجعيد: أشكر مرةً أخرى التفاتتكم هذه التي أرجو من الله تعالى أن تحمّلنا مسؤولية أكبر وأكثر نشعر بأهمية الدور الذي يجب على العلماء أن يقوموا به في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها المنطقة كما أشكر جميع إخوانكم الكرام.-انتهى-

———-

hizbullah2-6-2015

“حزب الله” و”جبهة العمل الإسلامي”:

للوقوف صفاً واحداً في وجه الفتنة والإرهاب والتحريض المذهبي

(أ.ل) – أكدت جبهة العمل الإسلامي في لبنان وحزب الله “خلال اللقاء المطوّل الذي حصل بين قيادة الطرفين أمس في بيروت بحضور رئيس المجلس السياسي لحزب الله سماحة السيد إبراهيم أمين السيد ومنسّق عام جبهة العمل الإسلامي سماحة الشيخ الدكتور زهير الجعيد على وجوبية وحتمية وحدة الأمة لمواجهة أعاصير الفتن وأمواج الشر المحدقة بنا جمعياً من كل حدبٍ وصوب، وعلى أهمية وضرورة الوقوف صفاً واحداً ويداً واحدةً لمقارعة الطغاة والظالمين من جهة ، والمتطاولين على الإسلام دين الله الذي جاء به نبي الإسلام، من جهة أخرى هؤلاء الذين يرتكبون أفظع وأبشع الجرائم ويقتلون ويحرقون ويذبحون الناس كالخِراف باسم الدّين الإسلامي، والإسلام السمح منهم براء”.

وشدّدت قيادة الطرفين “على وجوب مواجهة مشاريع الفتنة الداخلية والوقوف بحزم وصرامة في وجه التفرقة والشرذمة وعدم السماح للمشروع الأمريكي /الصهيوني وللمشروع التكفيري أن يكون بديلاً عن أي شيء آخر كي لا تضيع البوصلة ، بوصلة فلسطين ومقاومة العدو الصهيوني الغاشم الذي يتفرّج حالياً على كل ما يحصل في منطقتنا من هرج ومرج وقتل وسفك دماء ويسعى ويعمل من أجل تحقيق أهدافه وغاياته الشيطانية لتهويد القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك وكل التراث والمقدسات العربية والإسلامية وتحويلها إلى ما يُسمى بالتراث اليهودي”.

وحذّر الطرفان “من مخاطر التطرف والمشروع التكفيري الهدّام الذي يجتاح المنطقة اليوم ويقدّم نفسه بديلاً دموياً عن الأنظمة السابقة بحجة احتكارها للسلطة وقهرها وظلمها للشعوب متناسياً ومتجاهلاً أنّ ما يقوم به أتباعه هو أشد فتكاً وتدميراً وقتلاً وتفكيكاً للأمة بمئات المرات”.

وأخيراً دعا الطرفان “علماء الأمة ومُفكريها ومُثقفيها وأدباءها ودُعاتها للقيام بواجبهم الديني والوطني والتصدي لكل المشاريع المشبوهة والأبواق المأجورة والعمل على وحدة الأمة ووحدة الصف والكلمة وتوحيد الجهود والطاقات من أجل تحرير واسترجاع فلسطين الحبيبة”.-انتهى-

———-

army

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 2/6/2015 البيان الآتي:

بتواريخ 3،2،1/6/2015 ، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة حفرون – جبيل، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة

واعتباراً من 1/6/2015 ولغاية 30/6/2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

———-

باراك حذر الاسرائيليين: لم نختبر بعد 100 ألف صاروخ لدى حزب الله

عندما يتحول الصاروخ إلى دقيق.. فلا ضرورة للحديث عن حجمه

(أ.ل) – تطرق رئيس الحكومة الصهيونية السابق، إيهود باراك، إلى التهديد الذي يمثله حزب الله على “إسرائيل”، والقدرة القتالية التي بات عليها.

وقال باراك في كلمة ألقاها في “تل أبيب” لمناسبة مرور ثلاثين عامًا على تراجع جيش الاحتلال الى “الحزام الامني” في جنوب لبنان، إن “الكيان لم يواجه أبدا وضعا يمتلك فيه حزب الله 100 ألف صاروخ، ناهيك عن مسألة دقة هذه الصواريخ”.

وأضاف “عندما تكون الصواريخ دقيقة، فالمسألة لا تعود مسألة أكبر أم أصغر، بل تصبح أمرًا مختلفا تماماً”. وقال مدافعًا عن قراره بالانسحاب من جنوب لبنان عام 2000: “كان يجب أن نسأل طوال الوقت، ما الفائدة التي تأتي من ذلك، وماذا نفعل هناك في لبنان؟”.

وأوضح “في البداية كان الأمر يهدف للأمن. عرض الحزام الأمني لم يكف لحماية المستوطنات حتى من القذائف الصاروخية القصيرة المدى. لذلك، كان يجب أن نسأل لماذا نحن هناك بالضبط”.

وأشار إلى أن جوًّا من “اللاوضوح” كان يطغى على المؤسسة السياسية في “إسرائيل”، ولفت إلى أنه “وفي كل مرة كان يسأل فيها أحدهم لماذا لا نتحرك من هناك، كان الجواب حينها: هذا ليس شأنكم، إنه شأن المؤسسة السياسية”.

وأضاف مشدداً “من جهة أخرى، لا يمكن طرح هذا الاقتراح حال الضغط الشديد، إذ لا يتم تغيير أنظمة وعمليات انتشار في هذه الحالة. ومن جهة أخرى، في حال الرخاء، لا يُطرح الأمر للنقاش إذ لا حاجة ولا ضغط”.

وأكد أن العبر التي يمكن استخلاصها لأيامنا هذه هي التفكير مسبقًا ما الصحيح وما الجيد. وقال “ليس من المفترض أن تجد الحكومة نفسها في حرب دون أن تعرف أنها ذاهبة إليها. ليس هكذا تدار الحكومة”.

وأضاف باراك “يجب بعدها الحفاظ على الانفتاح الفكري وعلى شجاعة التغيير”. ولفت إلى ضرورة وضع كل الفرضيات الأساس موضع اختبار كل عدة سنوات، معتبرًا أن هذا ليس بسيطا، حيث يجب دائما الأخذ بالحسبان نتائج غير متوقعة.-انتهى-

———–

 

انتهت النشرة

 

 

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *