الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 10 كانون ثاني 2017 العدد 5186

نشرة الثلاثاء 10 كانون ثاني 2017 العدد 5186

khalil10-1-2017

وزيرا المالية اللبناني والسعودي اكدا الاسراع في انجاز اتفاقية الازدواج الضريبي

(أ.ل) – التقى وزير المال علي حسن خليل نظيره السعودي محمد الجدعان وتم البحث في العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتحدث الوزير السعودي بعد اللقاء، فقال: “انا سعيد جدا بلقاء اخي وزميلي وزير المالية واعتقد ان اللقاء هو لقاء اخوة، والتعاون مستمر. وزيارتي اليوم لفخامة الرئيس وصاحب المعالي مهمة بالنسبة للمملكة واتمنى واتطلع الى مزيد من التعاون. تباحثنا في الشأن الاقتصادي والمالي ومجالات تطوير العلاقات وان شاء الله تكون اخبار جيدة بإذن الله في المستقبل”.

سئل: هل هناك مشاريع جديدة استثمارية في لبنان؟

أجاب: “انا اعتقد ان المسائل الاستثمارية التفصيلية نسأل عنها وزير التجارة والقطاع الخاص لكن بشكل عام ستوفر الحكومتان الامكانات للقطاع الخاص بما يتعلق بالاستثمار”.

سئل: هل سيتم إلغاء الازدواج الضريبي؟

أجاب: “انا تكلمت مع معالي الوزير اليوم لمحاولة التسريع في انهاء الاتفاقية وان شاء الله خلال الاشهر المقبلة ينتهي التفاوض وتوقع الاتفاقية، ولا اعتقد بوجود اي اشكالات فيها. معالي الوزير وانا مستعدان وطلبنا من الزملاء الاسراع في انجاز التفاصيل”.

اما الوزير الخليل، فقال ردا على سؤال: “سعدت جدا اليوم بلقاء معالي الوزير الذي أبدى كل استعداد لتعزيز العلاقات واعادة اطلاقها بروح جديدة تعكس العلاقات التاريخية والاخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان. كانت فرصة مهمة لكلينا لتبادل الاهتمامت المشتركة لا سيما منها ما يتعلق باتفاقية منع الازدواج الضريبي والقضايا التي تهم البلدين. ما شعرت به هو اهتمام واستعداد سعوديين كبيرين لدعم لبنان كما كان في خلال كل المراحل الماضية”.-انتهى-

———

دعوة لانتخابات نقابة العاملين في المرئي والمسموع

(أ.ل) – دعت نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع هيئتها العامة الى اجراء  انتخابات تكميلية لمجلسها التنفيذي (6 اعضاء) وذلك يوم الثلثاء في الواحد  والثلاثين من شهر كانون الثاني 2017 من الساعة العاشرة صباحا وحتى  الخامسة عصرا وذلك في قصر الاونيسكو، وعلى من يرغب في الترشح لعضوية  المجلس ان يتقدم بترشيحه من امانة سر النقابة حتى السابع والعشرين من شهر  كانون الثاني 2017.

وفي حال لم يتوفر النصاب القانوني تدعو النقابة الى اجراء الانتخابات بمن  حضر بعد اسبوع من هذا التاريخ في الموعد والمكان نفسيهما.

وذكًرت النقابة بالمستندات الواجب ارفاقها بطلب الترشيح وهي صورة هوية مع  سجل عدلي لم يمر شهر على صدوره.-انتهى-

———

aoun-saoudi10-1-2017

عون التقى الملك السعودي في الرياض

(أ.ل) – عقد الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.

وبحسب الإعلام السعودي الرسمي، جرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، وتطورات الأحداث في الساحتين العربية والدولية.

كما التقى الرئيس عون وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بحضور وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل.

وكان الملك قد استقبل الرئيس عون بحضور  أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

كذلك استقبل الرئيس عون في مقرّ إقامته بالرياض اليوم وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبدالله القصبي.

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إلى جانب إبراز الفرص التجارية بينهما، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.-انتهى-

———

henriaazar10-1-2017

قيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد هنري غازار

(أ.ل) – نعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، العميد الركن المتقاعد هنري غازار، الذي توفي بتاريخ 9 /1 /2017، وفي ما يلي نبذة عن حياته:

– من مواليد : 1 / 7 /1935 – بعبدا .

– تطوع في الجيش اعتباراً من 1 /1 /1955، ورقّي إلى رتبة ملازم اعتباراً من 30 /9 /1958، ثمّ تدرّج في الترقية حتى رتبة عميد ركن اعتباراً

من 1 /1 /1985.

– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

– تابع عدة دورات دراسية في الداخل وفي الخارج.

– متأهل وله ثلاثة أولاد.

نقل الجثمان الساعة 10.00 من قبل ظهر اليوم من المستشفى العسكري المركزي إلى كنيسة الأرمن الكاثوليك – الصيفي حيث أقيم المأتم الساعة 15.00، ثم ووري الثرى  في مدافن الأرمن الكاثوليك – الشفروليه.

تقبل التعازي قبل الدفن اعتباراً من الساعة 11.00، وبتاريخ 11 /1 /2017 اعتباراً من الساعة 11.00 ولغاية الساعة 18.00 في صالون الكنيسة المذكورة.-انتهى-

——–

 berri

بري في افتتاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني:

نأمل في النجاح برسم خارطة طريق للوحدة الفلسطينية

(أ.ل) – رحب رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب نبيه بري باجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت ، وامل ان تؤسس هذه الاجتماعات وتنجح في رسم خارطة طريق لاستعادة الوحدة الفلسطينية من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية والدفع في ترجمة وثيقة الفواق الوطني الفلسطيني وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية .

جاء ذلك في كلمة الرئيس بري التي القاها رئيس المجلس الوطني بالانابة عنه في افتتاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس صباح اليوم صباح اليوم الثلاثاء، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، والتي تستمر ليومين، برئاسة الزعنون وبمشاركة اعضاء اللجنة التنفيذية، والامناء العامين للفصائل الفلسطينية وحضور اعضاء المجلس الوطني في لبنان وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور.

كلمة الزعنون :

بداية وقف المشاركون دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم افتتح الزعنون الاجتماعات بكلمة قال فيها ” نجتمع اليوم في بيروت عاصمة الجمهورية اللبنانية الشقيقة عاصمة الصمود والتي احتضنت الثورة الفلسطينية سنوات طوال قدم شعبها خلالها تضحيات كبيرة وتحمل الكثير من أجل القضية الفللسطينية ، وما تزال أرض أرض لبنان الغالية تحتضن اللاجئين الفلسطينيين كضيوف ينتظرون العودة إلى وطنهم فلسطين.”

واضاف “وهنا، لابد لي وباسمكم جميعاً أن أتقدم بالشكر والتقدير للأخوة في لبنان رئيساً وحكومة وشعباً على استضافتهم الكريمة لنا على أرضهم العزيزة ، أخص بالشكر والتقدير دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني الذي كان من المفترض أن يشارك في جلسة الإفتتاح التي كانت مقررة ، ولكن لظروف طارئة تعذر حضوره، وأرسل كلمته مطبوعة.”

وتابع” نلتقي اليوم ونحن مصممون على إنجاز ما ندعوكم من أجله وما يريده أبناء شعبنا من الوصول إلى توافق وطني، واستكمال مشاوراتنا الوطنية حول كافة القضايا المتعلقة بانعقاد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني تُشكل رافعة حقيقية لتوحيد الصف الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني وتفتح الطريق أمام انتخابات عامة لمؤسساتنا الوطنية.”

واشار الى ان “المجلس الوطني الفلسطيني بموجب النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية يمثل السلطة العليا للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وهو الذي يضع سياسات منظمة التحرير الفلسطينية ويرسم برامجها، من اجل إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة ، والمتمثلة في العودة والإستقلال والسيادة وإقامة الدولة الستقلة وعاصمتها القدس.”

اضاف” لذلك فمن الأهمية بمكان، بل وبات من الضروري انعقاد المجلس الوطني لتجديد البنى التنظيمية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل دورها، وانتخاب لجنتها التنفيذية ومجلسها المركزي، وإقرار البرنامج السياسي للمرحلة القادمة لموجهة التحديات التي تواجهنا، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبناء مؤسساتها كمؤسسات دولة.

واكد الزعنون “ان اجتماعنا هذا ليس الأول الذي تعقده اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، لكنه الإجتماع الأول الذي تشارك فيه كافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي واخواتنا في الصاعقة والقيادة العامة التي نحييها جميعاً على استجابتها لدعوتنا هذه، ونذكركم فقط أن اللجنة التحضيرية قد عقدت أربعة اجتماعات خلال العام الفائت في مدينة رام الله ، ناقشت خلالها كافة الملفات المتعلقة بعقد هذه الدورة،وتوصلت لنتائج وتوصيات تم رفعها للأخ الرئيس محمود عباس، وهي موزعة عليكم ”

ولفت الى ما “يواجهنا من تحديات جسام، وبما يتعرض له شعبنا داخل الوطن من عدوان وإرهاب إسرائيلي متصاعد، وما يتعرض له شعبنا داخل الوطن من عدوان وإرهاب إسرائيلي متصاعد، وما تتعرض له أرضنا من استيطان ومصادرة، وما تتعرض له قدسنا عاصمة دولتنا العتيدة من حصار وتهويد واستعمار بهدف تفريغها من اهلها، وتهديدات أميركية لنقل سفارتها إليها، إلى جانب ما تتعرض المقدسات المسيحية والإسلامية فيها من اعتداءات خاصة ما يتعرض له مسجدها الأقصى المبارك من اقتحامات يومية من قبل وزراء ونواب إسرائيليين ومستوطنين ومتطرفين، في الوقت الذي يمنع فيه أبناء شعبنا من الوصول إلى مسجدهم للصلاة فيه. ”

وشدد الزعنون على “ان شعبنا الفلسطيني وقيادتنا حققا مؤخراً العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي ومن ابرزها الإجماع الدولي الذي حصل في مجلس الأمن الدولي في رفض الإستيطان الإسرائيلي واعتباره كله غير شرعي ، ومطالبته حكومة الإحتلال بوقفه فوراً في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس ، يضاف إلى ذلك قرار اليونيسكو حول مدينة القدس عاصمة دولتنا بما فيها المسجد الأقصى المبارك الذي أكد على نفي أية صلة لليهود فيها، وأكد فلسطينيتها بكل مقدساتها المسيحية والإسلامية.”

وختم قائلا “إلى جانب مواجهة التحديات وإنهاء الإحتلال وتجسيد دولتنا المستقلة على أرضنا يتطلب منا جميعا تعزيز وحدتنا الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده ، والعمل على إدماج باقي القوى فيها، بما يضمن وحدة نظامنا السياسي ويوحد طاقتنا، ويحافظ على استقلالية قرارنا الوطني المستقل، لنكون على قلب رجل واحد في مواجهة الإحتلال ومشاريعه التي ترمي إلى مصادرة حقنا في عودتنا إلى أرضنا وإقامة دولتنا المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.”

كلمة بري

ثم كانت كلمة لرئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري تلاها الزعنون وجاء فيها ” صباح الخير يا فلسطين، صباح الخير للقدس، لبيت لحم، لغزة والجليل ونابلس والخليل وكل أمكنة فلسطين. صباح الخير من بيروت، عاصمة لبنان الذي كان وما زال وسيبقى قاعدة الارتكاز لتحرير فلسطين. صباح التين والزيتون وطور سنين، صباح الأقصى والقيامة، لعل إجتماعكم اليوم يكون بشارة للقيامة الفلسطينية… صباح الخير للشهداء الذين ترفل ارواحهم من غوفكم في سفارة دولة فلسطين حيث ينعقد اجتماعكم. صباح الخير للمعتقلين والأسرى والذين يقاومون ويتصدون للجلادين الصهاينة بأمعائهم الخاوية.

واضاف بري “صباح هذا اليوم الخالد الذي تجتمع فيه كل الفصائل كحزمة واحدة دون شروط مسبقة وتنتصر لمشروع فلسطين والدولة الفلسطينية وتقدم التنازلات لفلسطين باجتراح حلول للمشكلات السياسية وتؤسس للقاءات وتفاهمات والتنسيق لمواجهة الممارسات الاسرائيلية الاحتلالية والتهويدية والاستيطانية.

وتابع “يسرني ويشرفني بإسم الاتحاد البرلماني العربي ان افتتح اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني وهو اجتماع نتمنى ان يؤسس لغد فلسطيني مشرق. ويسرني بإسم مجلس النواب اللبناني كذلك ان ارحب بانعقاد اجتماعكم هنا في بيروت لؤلؤة المتوسط ومرضع القوانين وأول مدرسة للقانون والديمقراطية.”

وتمنى  “ان يؤسس اجتماعكم هذا الذي اعتبر ان مجرد انعقاده في هذه اللحظة السياسية هو نجاح بحد ذاته في زمن التفكك والتباعد وتقسيم المقسم وان ينجح اجتماعكم الذي ينعقد في اعقاب الانتصار الدبلوماسي الذي تحقق في مجلس الامن الدولي عبر اصدار القرار 2334 وقبيل اجتماع باريس في 15 الجاري وان يوفق الى رسم خارطة طريق لاستعادة الوحدة الفلسطينية عبر:

انعقاد دورة توحيدية للمجلس الوطني الفلسطيني في اقرب وقت ممكن، واني ادعوكم لعقد هذه الدورة تحت اسم المطران هيلاريون كبوشي.

التفاهم على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على اجراء الانتخابات التشريعية على اساس اجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق نظام النسبية انفاذاً لم تم الاتفاق عليه في جولات الحوار الوطني.

اعتماد وثيقة الوفاق الوطني للعام 2006 وقرارات المجلس المركزي للعام 2015 وهو امر سبق وتم الاتفاق عليه.

الدفع لانعقاد لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية. واعادة انتاج المنظمة بما يعيد الاعتبار الى حضورها الفلسطيني والعربي والدولي. واكد بري “ان انجازكم لهذه الاسس ضروري ومهم بمواجهة مشاريع يهودية الكيان وتهويد القدس ومشاريع جدار الفصل العنصري ونشر الاستيطان في اطار تنقيذ مخطط ( حلم يعقوب ) وتحويل الشعب الفلسطيني الى شعب لاجىء.”

وختم بري قائلا”ايها الأخوة اتركمم لمهمتكم الوطنية الجسيمة سائلاً الله ان يوفقكم الى تحقيق أهداف اجتماعكم ».-انتهى-

———

logo1

الجيش: تفجير ذخائر في محيط الحنية – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الأحد, 08 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 11.30، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة الحنية  – الجنوب.-انتهى-

———

 وزير الثقافة التقى وفدين من الحركة الثقافية وسوليدير

(أ.ل) – استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري بعد ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من الهيئة الإدارية للحركة الثقافية في لبنان برئاسة بلال شرارة للتهنئة بتسلمه مهامه، وكانت مناسبة تخللها البحث في عدد من المشاريع الثقافية والتعاون الدائم مع الوزارة لما يعود بالمنفعة على الجميع.

وكان خوري التقى وفدا من “سوليدير” عرض معه آخر التحضيرات الجارية والتقدم الحاصل في موضوع انشاء متحف مدينة بيروت وسط العاصمة.-انتهى-

——-

hmade

حمادة اتفق مع نظيره السعودي على وضع اتفاقية تربوية:

 التأزم في العلاقات الخليجية الى زوال

(أ.ل) – أعلن وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة من الرياض، ان “احياء الهبة السعودية للجيش سيكون على طاولة المحادثات الموسعة التي تعقد ظهرا في العاصمة السعودية”.

وأشار حمادة في حديث لمصدر إعلامي انه عقد اليوم اجتماعا مع وزير التعليم السعودي واتفقا على زيارة قريبة له للبنان لتوقيع اتفاقية تربوية، لافتا الى ان “هذه الخطوة تمثل اول مؤشر لتطبيع سريع وجيد في العلاقات بين البلدين ورفع الحظر المفروض على سفر الرعايا الخليجيين الى لبنان”.

وقال: “إتفقنا على وضع اتفاقية تربوية تعليمية وبحثنا في وضعها على ان يأتي هو الى بيروت لتكون بداية تدفق السعوديين الى لبنان لتوقيعها. كما تطرقنا لكل ما يخص دعم السعودية للطلاب اللبنانيين. وبحثنا في ملف الجامعة اللبنانية وآفاق التعاون مع المملكة في القطاع الجامعي”.

ولفت حمادة الى أن “مجرد زيارة الرئيس ميشال عون للسعودية وتنظيمها والحماس الظاهر لدى الجانبين، يدل على بداية جيدة جدا للعهد الجديد”. وقال: “نشعر ساعة بعد ساعة ان ما شاب العلاقات الخليجية عامة والعلاقات السعودية خاصة من تأزم وسوء تفاهم هو الى زوال”.

وردا على سؤال، أكد حمادة ان “قضية العسكريين لدى داعش مطروحة على رأس جدول اعمال الزيارة الرئاسية الى قطر”، قائلا: “عودتنا على لعب دور الفدائي في هذه الامور”.-انتهى-

——–

logo1

مديريّة المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو حسن حسين الحجيري

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 10 /1/2017   البيان الآتي:

أحالت مديريّة المخابرات على القضاء المختص المدعو حسن حسين الحجيري، لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي والمشاركة بالاعتداء على مراكز الجيش اللبناني في عرسال، وإطلاق النار باتجاه دورياته ومراقبة عسكريين ومدنيين بهدف اغتيالهم، وزرع عبوات ناسفة إستهدفت دوريات الجيش في البلدة المذكورة.-انتهى-

——–

حسن فضل الله: تم الإدعاء على 12 شخصًا في ملفّ الإنترنت غير الشرعي

(أ.ل) – أعلن رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله بعد جلسة للجنة اليوم عُقدت بحضور وزير الاتصالات جمال الجراح أنه تمّ الإدعاء على 12 شخصًا من الجمارك ومن عاملي تخليص البضائع بتهمة تلقي رشاوى وإدخال معدات بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية في ملفّ الإنترنت غير الشرعي”.

وأكد النائب فضل الله أن “ملف الإنترنت غير الشرعي لا يزال ضمن مرحلة الدفوع الشكلية والمسارات القضائية والمطلب سيبقى بضرورة الإسراع في بتّ هذا الموضوع”.

وقال: “نجدد التأكيد كلجنة على الاستمرار بملاحقة هذا الملف ومتابعة عمل القضاء للوصول الى النتائج المرجوة”، وأضاف: “هناك تجهيزات استقدمت لتحسين الانترنت إلا انها لم تستخدم بعد ولا 4G أو DSL سريعا من دون مشروع الـFiber”.-انتهى-

——–

logo1

تدابير أمنية في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر كانون الأول

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

أوقفت وحدات الجيش بنتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر كانون الأول المنصرم، 1852 شخصاً من جنسيات مختلفة، لتورّط بعضهم في جرائم إرهابية وإطلاق نار واعتداء على مواطنين، والإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، وارتكاب بعضهم الآخر مخالفات عديدة، تشمل التجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.

وقد شملت المضبوطات صاروخاً مضادّاً للطائرات و20 بندقية حربية و7 مسدسات و14 قذيفة صاروخية و159 صاعقاً كهربائياً و8 أجهزة تفجير، وكميّات من الذخائر الخفيفة، بالإضافة الى 132 سيارة و6 شاحنات وجرافتين و12 مركب صيد و209 درّاجات نارية، وكميّة من المخدرات والأجهزة الإلكترونية. تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

———

logo1

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الاثنين 09 كانون الثاني 2017 البيان الآتي: بتاريخي 11 و12 /1 /2017 اعتباراً من الساعة 17.15 ولغاية الساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات والقليعات.-انتهى-

——–

kabalan

عبد الأمير قبلان التقى رئيس المجلس اللبناني الاوسترالي:

لتفعيل التواصل بين المغتربين والمقيمين

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الامير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس، رئيس المجلس اللبناني الاوسترالي حسين علوش على رأس وفد من المجلس، في حضور مدير عام المجلس نزيه جمول، واطلع الوفد قبلان على اوضاع الجالية اللبنانية في اوستراليا والنشاطات التي يقيمها المجلس في اوستراليا ومشاريعه المستقبلية.

ورحب الشيخ قبلان بالوفد في بيته وبين اهله محملا اياه تحياته الى “ابناء الجالية اللبنانية”، متمنيا لهم “التوفيق وحسن التعاون مع الدول والشعوب التي تستضيفهم”.

ورأى قبلان ان “لبنان يتنفس الصعداء بعد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة ولبنان اليوم يعيش الاستقرار والامان في ظل العيش المشترك بين كل اللبنانيين، ويستعيد لبنان دوره ومكانته وعافيته بفعل تعاون اللبنانيين واصرارهم على حل المشاكل والازمات بروحية الحوار”.

وشدد على “ضرورة تفعيل التواصل بين لبنان المغترب ولبنان المقيم، لينعم لبنان بدعم ابنائه المغتربين وجهودهم في مسيرة ازدهار لبنان، فالاغتراب اللبناني يمثل وجه لبنان في الخارج وعليه ان يقدم انصع صورة عن لبنان، ولا سيما ان لبنان يفتخر بأبنائه المغتربين الذين يتعاونون على البر والتقوى ويسهمون في ازدهار الدول التي يقيمون فيها وينسجون اطيب العلاقات مع شعوبها”.

واكد قبلان ان “الاسلام بريء من الارهاب وهو انتشر في العالم باخلاق بنيه وحسن تعاملهم وتعاونهم مع الاخرين، فالاسلام دعوة الى المحبة والتعاون والتواصل وهو ينبذ كل دعوة للتطرف والتعصب ويدين كل عدوان واساءة الى الاخرين”.

وادلى علوش بتصريح قال فيه: “تشرفنا اليوم مع اخوتي في المجلس اللبناني الاوسترالي بلقاء الامام قبلان، هذه القامة الوطنية والاسلامية الكبيرة التي استمعنا الى ارشاداتها وتوجيهاتها لنا بتقديم الصورة الناصعة للاغتراب اللبناني، واوصانا بضرورة ابقاء التواصل مع اهلنا في لبنان، ونحن اذ نشكر سماحته على استقباله فاننا ننوه بمواقفه الوطنية الرائدة التي تشكل ضمانة لحفظ لبنان”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي خرقتا أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الاثنين 09 كانون الثاني 2017 البيان الآتي:

بتاريخه عند الساعة 15.30، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 16.25 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

———

 

علي فضل الله:ظاهرة التطرف الدموي طارئة

ولا افق لها في مستقبل المنطقة واجيالها

(أ.ل) – اكد العلامة السيد علي فضل الله “أن حالة التطرف الدموي في المنطقة، هي حالة طارئة لا مستقبل لها”، مشددا “على ضرورة نقل الصورة الإيجابية للبنان في المغتربات”.

كلام فضل الله جاء خلال استقباله وفدا اغترابيا ضم عددا من المغتربين اللبنانيين في أستراليا، برئاسة أمين عام المجلس اللبناني – الأسترالي حسين علوش، وجرى التداول في أوضاع الجالية اللبنانية في أستراليا وما يمكن أن يقدمه لبنان المغترب للبنان المقيم وخصوصا في هذه المرحلة.

وتحدث علوش عن الدور الذي تقوم به الجالية اللبنانية في أستراليا، وعن العلاقة الطيبة بين جميع أفرادها، بعيدا عن الهويات الدينية أو السياسية الخاصة، إضافة إلى الصورة الإيجابية التي تقدمها في العلاقة مع السلطات الأسترالية، موجها الدعوة للعلامة فضل الله إلى زيارة أستراليا ولقاء الجالية وأعضاء المجلس اللبناني الأسترالي.

من جهته، شكر فضل الله للوفد دعوته، واشاد “بعمل المجلس والدور الذي تقوم به الجالية اللبنانية في أستراليا في تعزيز الألفة بين اللبنانيين هناك”، مشددا “على أهمية أن تتعزز هذه الألفة، وأن نقدم نموذجا في الانفتاح والحوار للشعب الأسترالي، وأن تكون حريصة على عدم نقل حساسيات البلد إلى أستراليا”.

وقال: “مسؤوليتنا مضاعفة، وخصوصا في تقديم الصورة النموذجية عن العلاقة مع الشعب الأسترالي، واحترام النظام، وعدم الإساءة إلى الآخرين. وعلينا أن نقدم لبنان بصورته الإيجابية التي تعيشها العائلات اللبنانية في أصالتها وانفتاحها. وكما نلتقي في لبنان تحت سقف القيم الرسالية التي تجمعنا كمذاهب وطوائف، ونجتمع كلبنانيين تحت راية الوطن الواحد، فإن القيم الإنسانية تجمعنا مع الآخرين”.

وختم “علينا دائما أن نحرص على احترام التنوع الإنساني والديني والثقافي، في مواجهة الصور المشوهة التي تنقلها وسائل الإعلام، من خلال الفتن والحروب والصراعات التي تعيشها المنطقة وتصل آثارها إلى العالم كله، ولا سيما أن ظاهرة التطرف الدموي هي ظاهرة طارئة، ولا أفق لها في مستقبل المنطقة وأجيالها”. –انتهى-

——

logo1

مديريّة المخابرات أحالت السوري خالد أحمد قرقوز على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الاثنين 09 كانون الثاني 2017 البيان الآتي:

أحالت مديريّة المخابرات على القضاء المختص السوري خالد أحمد قرقوز الملقب بـ “خالد الزميل”  لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي في جرد عرسال، ومشاركته في الاعتداء على مراكز الجيش.-انتهى-

——–

rafsanjani17-1-2014

بموكب مهيب… إيران ودعت رفسنجاني الى مثواه الأخير

(أ.ل) – بحضور الإمام السيد علي الخامنئي ومشاركة حشود غفيرة من أبناء الشعب الايراني ورؤساء السلطات الثلاث، شيّعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية جثمان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام حجة الاسلام الشيخ هاشمي رفسنجاني من جامعة طهران الى مثواه الاخير ليرقد الى جوار الامام روح الله الخميني (قدس).

وقد أمّ الإمام السيد علي الخامنئي الصلاة على الجثمان الطاهر، نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري بحضور أعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام، نواب مجلس الشورى الاسلامي، مجلس خبراء القيادة، كبار قادة الجيش وقوى الأمن الداخلي، بالإضافة الى أئمة الجمعة في كافة أنحاء البلاد والوزراء ومساعدي رئيس الجمهورية ومسؤولي المحافظات.

ولد هاشمي رفسنجاني المعروف بـ”علي أكبر هاشمي رفسنجاني” يوم 25 آب/أغسطس عام 1934، في قرية “بهرمان” وهي من ضواحي مدينة رفسنجان بمحافظة كرمان جنوب شرقي إيران.

بدأ رفسنجاني دراسته في مدرسة دينية محلية، ثم غادر قريته في الرابعة عشرة من عمره لمتابعة تعليمه الديني في مدينة قم المقدسة، فأكمل تعليمه في حوزة قم على يد علماء كبار مثل آية الله حسين البروجردي، الإمام الخميني، وشهاب الدين المرعشي النجفي، ومحمد حسين الطباطبائي.

بدأ نشاطه السياسي بشكل جاد عام 1961، وقد سار على نهج الإمام الخميني (قدس).

اعتقل من قبل الـ”سافاك” بسبب نشاطه السياسي 7 مرات وقضى خلالها 4 سنوات و5 أشهر في السجن.

تولى رفسنجاني منصب رئيس البرلمان بين عامي 1980 و1989.

وفي آخر أعوام الحرب التي فرضها نظام صدام البائد ضد ايران التي انتهت عام 1988، عينه الإمام الخميني قائماً بأعمال قائد القوات المسلحة.

تولى الشيخ رفسنجاني رئاسة الجمهورية الايرانية ما بين 3 آب من سنة 1989م إلى 2 آب 1997م.

ترأس هاشمي رفسنجاني رئاسة مجمع تشخيص مصلحة النظام منذ ٢٧ سنة.

كما كان عضواً في مجلس خبراء القيادة منذ ٣٤ سنة لعدة دورات.

يشار إلى أن الراحل توفي مساء الاحد اثر اصابته بأزمة قلبية في احدى مستشفيات العاصمة طهران.-انتهى-

——–

 

كتلة المستقبل: على الحكومة الانصراف الى العمل من اجل إعداد الموازنة

(أ.ل) – أكدت كتلة “المستقبل” النيابية أنه “على الحكومة الان الانصراف من دون أي تأخير الى العمل من اجل إعداد الموازنة العامة للعام 2017، والتركيز في عملها على مواكبة ورشة إنجاز القانون الجديد للانتخابات النيابية التي يجب ان تجري في موعدها على أساس القانون المختلط المستند الى النظامين الاكثري والنسبي، وذلك وفق الصيغة التي تقدمت بها الكتلة بالاشتراك مع اللقاء الديمقراطي ومع القوات اللبنانية”.

واشارت في بيان لها تلاه النائب محمد الحجار، عقب اجتماعها الدوري برئاسة فؤاد السنيورة في “بيت الوسط”، الى الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوفد المرافق الى السعودية ودولة قطر، معتبرةً ان هذه الزيارة لها الأثر في الاسهام إيجابا في إعادة ترميم العلاقات الأخوية مع المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومع باقي دول الخليج العربي والعالم العربي بشكل عام.

هذا، ووقفت الكتلة دقيقة صمت حدادا على وفاة عضو الكتلة النائب بدر ونوس.-انتهى-

———

logo1

دعوة وسائل الاعلام لتغطية عملية توزيع حصص غذائية وأمتعة شتوية

(أ.ل) – تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وقائع عملية توزيع 1100 حصة من الأمتعة الشتوية على عددٍ من عائلات بلدة عرسال، بتمويل من منظمة أميركية غير حكومية، وتوزيع 150 حصة غذائية على عددٍ من العائلات في محلة التبانة- طرابلس، بتمويل من السيد عبد الناصر المير، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (CIMIC) ووفقاً لما يلي:

– المكان: بلدة عرسال ومحلة التبانة.

– الزمان: يوم الأربعاء الواقع فيه 11 /1 /2017 الساعة 9.45.

  • ملاحظة: لحسن إجراء التغطية الإعلامية في عرسال يتم التنسيق مع ضابط الارتباط على رقم الهاتف 605089 /03 وفي محلة التبانة على رقم الهاتف 877888 /71 .-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *