الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 10 نيسان 2019 العدد 5763

نشرة الأربعاء 10 نيسان 2019 العدد 5763

hassan20-10-2018

السيد نصر الله: وضع بري والوطني الحر على لائحة الارهاب ليس هناك معطيات حوله

(أ.ل) – أكد الأمينُ العامُّ لحزبِ الله سماحة السيد حسن نصر الله على أن الانتصارات التي تحققت في لبنان ليست من عطاءات الأميركيين وحلفائهم، مبيّناً أننا قُتلنا وجُرحنا وارتكبت المجازر في مدننا وقرانا بسب العدوان الإسرائيلي وبدعم وسلاح أميركي.

وفي احتفالِ يومِ الجريحِ المقاوم وذكرى وِلادةِ ابي الفضلِ العباس (ع) الذي أقامته مؤسسةُ الجرحى  في بيروتَ والبقاعِ والجَنوب، شدّد السيد نصر الله على أن ما عندنا من أمن وسلام هذا صنعه رجالنا وتساؤنا وأسرانا وجرحانا ولا يحق لهؤلاء الإرهابيين الشياطين القتلة أن يبيّنوا أنهم هم الذين أنعموا علينا بالاستقرار.

ورأى السيد نصر الله أن أميركا تذل أمة بكاملها من أجل “إسرائيل” الارهابية والجماعات الارهابية التي تقدم لها كل التسهيلات، متهماً إياها بأنها دولة إرهاب وإدارة إرهاب وثقافتها إرهابية.

وإذ أعلن وقوفه إلى جانب الحرس الثوري، أدان سماحته واستنكر القرار الأمريكي القاضي بتصنيف حرس الثورة في إيران “منظمة إرهابية”، معتبراً أنه يمثّل قمة الوقاحة والحماقة الأميركية ويشكل سابقة.

وشدد السيد نصر الله على أن أمريكا هي أصل الإرهاب وتأتي لتصنف المدافعين عن الأعراض والأراضي والاستقرار والأمن والمستقبل بأنهم إرهابيون، معتبراً أنه عندما تضع أميركا الحرس الثوري على لائحة الإرهاب فهذا دليل على أنه قوي وليس ضعيفاً وهذه خطوة طبيعية من قبل الشيطان الأكبر.

وأشار السيد نصر الله إلى أن خطوة ترامب رد فعل أميركي على الهزيمة والخيبة حيث كانت هناك أمال عريضة لدى الأميركيين في المنطقة من خلال دعم انظمة وجماعات إرهابية لصياغة شرق أوسط جديد ولكن شعوبنا وبعض الجيوش وحركات المقاومة وقفت في وجه هذا المشروع وهزمته.

وشدد سماحته على أن للحرس الثوري فضلا كبيرا في الدفاع عن شعوب المنطقة وقدم عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى من أجل شعوب منطقتنا، مبيّناً أنه في موقع مركزي ومتقدم والأهم والأشد تأثيراً ويتصل بكل الساحات ويقدم لها الدعم والمساندة.

السيد نصر الله: خياراتنا مفتوحة أمام لوائح الإرهاب والعقوبات مفتوحة

لفت الأمين العام لحزب الله إلى أننا نكتفي حتى الان بالإدانة والاستنكار والتنديد والصبر وإدارة الوضع امام لوائح الإرهاب والعقوبات، منبّهاً إلى أن صبرنا لا يعني أننا لا نملك اوراق قوة اساسية في كل محور المقاومة لكن حتى الان لم نقم برد فعل.

وأوضح السيد نصر الله “أننا حتى الان نتعاطى على ان ما يقوم به الأميركي هو رد فعل على خيباته في مقابل انتصاراتنا لكن هذه ليست سياسة ثابتة ودائمة”، سائلاً: “هناك خطوات واعمال اذا قام بها الاميركي من يضمن أنه لن يكون هناك رد من قبل محور المقاومة؟”.

وأكد السيد نصر الله على أنه من حقنا ان نواجه كل اولئك الذين يمكن أن يهددوا شعوبنا او بلداننا او مقاومتنا وأهلنا، مبيّناً أن خياراتنا مفتوحة ولكن بكل عقل بارد وعندما يحتاج الاجراء الى رد فعل مناسب سيكون هذا الرد حاضرا حتماً.

ولفت سماحته إلى أن الميدان ليس خالياً وهذا هو ماضينا وتاريخنا وحاضرنا وواقعنا ومقاومتنا وتضحياتنا كلها تؤيد هذا الموقف.

وأعرب السيد نصر الله عن تضامنه ووقوفه الى جانب اخواننا من الشعب الايراني الشريف في ظل الإعصار الذي يضرب مناطق ايرانية، قائلاً إن ترامب هذا الذي يتحدث عن الإنسانية يمنع المساعدات عن الإيرانيين الذين يعانون من الإعصار.

فيما خصّ الحرب على اليمن، أشار سماحته إلى أن 4 سنوات مضت عليها ولا أحد يرى ذلك وهناك جيوش تحارب شعبا أعزل ومظلوما لا يزال صامداً ويزداد قوة، لافتاً إلى أن هذا العدوان على اليمن هو عدوان أمريكي سعودي بريطاني “إسرائيلي”.

واعتبر السيد نصر الله أنه لو انتصر محمد بن سلمان في اليمن كان سيقدم على أنه القائد التاريخي العظيم وكان النصر سيقدم بشكل مضلل، مشدداً على أن أول من كان سيدفع ثمن انتصار ابن سلمان في اليمن لو حصل ذلك هو القضية الفلسطينية وكان سيقال للفلسطينيين عليكم ان تكونوا في خياراتنا.

وقال الأمين العام لحزب الله إن هناك اصراراً امريكياً من قبل ترامب شخصياً على مواصلة الحرب على اليمن، معتبراً أن صمود الشعب اليمني يحمي القضية الفلسطينية وفلسطين وكل ارض عربية ما زالت تحت الاحتلال، سائلاً: “ماذا كان سيحل بدول الخليج وقياداتها امام السعودية لو دخلت الى اليمن؟”.

وتطرق السيد نصر الله بشكل مقتضب إلى الأوضاع الداخلية، مؤكداً على روح التعاون بين القوى السياسية اللبنانية داخل وخارج الحكومة.

وانتقد السيد نصر الله ما أسماها السياسة الأمريكية التحريضية لبث الفتنة في لبنان، مشيراً إلى أنها مستمرة بمعزل عن فشل زيارة بومبيو الأخيرة، مستغرباً وجود لبنانيين في واشنطن يعملون في اتجاه وضع حلفاء وأصدقاء حزب الله على لائحة الإرهاب.

ودعا السيد نصر الله اللبنانيين للاختيار بين إبقاء البلد بدائرة السلام الداخلي أو الاستجابة لمن يجرّهم إلى الفتنة.

ونبّه سماحته إلى أن هناك تعاوناً غير مسبوق بين نتنياهو وترامب الذي يقدم كل الهدايا لـ “إسرائيل”، لافتاً إلى أنه أمام التبني الأميركي الكامل لنتنياهو سنكون أمام استحقاق حدودنا البرية والبحرية والمسألة ترتبط بارادتنا الوطنية.

وأشار السيد نصر الله إلى أن الحديث عن وضع الرئيس بري او الاخوة في حركة “امل” وفي التيار الوطني الحر على لائحة الارهاب ليس هناك معطيات حوله.

وضمّ السيد نصر الله صوته إلى صوت دولة الرئيس نبيه بري الذي صدح في الدوحة ليشرح الحقيقة ويقول الحق بصوت مرتفع وشجاعة منقطعة النظير ويدل على طريق الخلاص الوحدة والمقاومة، معتبراً أن الطريق لبقاء لبنان حراً سيداً مستقلاً تمرّ عبر الوحدة والمقاومة.-انتهى-

——

 

 

جمعية مصارف لبنان نوهت باختيار سلامة كأفضل حاكم لعام 2019

 

(أ.ل) – عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان يوم الثلاثاء في 9 نيسان 2019 اجتماعاً دورياً موسّعاً حيث جرى التباحث في المواضيع المدرجة على جدول أعماله، وفي مقدمها تخفيض معدّلات الفوائد المدفوعة على الودائع.

وقد نوَّه أعضاء المجلس باختيار حاكم مصرف لبنان الأستاذ رياض سلامة كأفضل حاكم بنك مركزي عربي لعام 2019 من قبل اتحاد المصارف العربية الذي يضّم في عضويّته 340 مصرفاً عربياً، وذلك بالنظر الى النجاحات التي حققها المصرف المركزي اللبناني على صعيد السياسة النقدية والحفاظ على استقرار أسعار الصرف طوال ما يزيد عن ربع قرن في ظل أزماتٍ متلاحقة أصابت العالم العربي ولبنان، وآخرها الحروب المشتعلة في دول الجوار، ناهيك عن التعامل الحكيم مع المرجعيات الدولية بالنسبة الى موضوع العقوبات.

وقد وُّفق الحاكم رياض سلامة في تحقيق سياساته نتيجة استقلالية البنك المركزي في ظل عجوزات متزايدة في المالية العامة وفراغ متمادٍ في السلطة.

وتأمل جمعية المصارف ، بعد التوافق على خطة الكهرباء، وإطلاق ورشة الإصلاحات في المالية العامة ومكافحة الفساد وترشيد الإنفاق، أن يتحسّن المشهد الائتماني ما يدفع السوق طبيعياً إلى تخفيض مستويات الفوائد.-انتهى-

——-

قائد الجيش بحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي أوضاع لبنان

والتقى الملحق العسكري الأوكراني

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الأربعاء, 10 نيسان 2019  في مكتبه في اليرزة، سفيرة الاتحاد الأوروبي السيدة Christina Lassen على رأس وفد مرافق وتم التداول بأوضاع لبنان والمنطقة. ثمّ استقبل الملحق العسكري الأوكراني في لبنان العقيد Viasheslav TOPTUN، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.-انتهى-

——-

تحرير طفلين مخطوفين وتوقيف الخاطفين

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه أمس الثلاثاء 09 نيسان 2019 البيان الآتي:

بتاريخه ولدى توافر معلومات لمديرية المخابرات عن وجود طفلين قاصرين سوريين كانا قد خطفا بتاريخ سابق في منطقة البقاع مقابل فدية مالية، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في محلة قب الياس، الخاطفَين، وهما: المدعو (س.خ)، والسوري (م.ح)، وتم تحرير الطفلين المذكورين في بلدة الروضة – البقاع الغربي. بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——-

بري خلال جلسة الاسئلة للحكومة:

لبنان متمسك بحقوقه كاملة في أرضه

 

(أ.ل) – عقد مجلس النواب جلسة اسئلة واجوبة هي الاولى في ولايته وولاية الحكومة، على ان يعقد جلسة تشريعية الاربعاء المقبل، وفق ما أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مستهل الجلسة، مشددا على ان “لبنان متمسك بحقوقه كاملة غير منقوصة بالنسبة الى مزارع شبعا وتلال كفرشوبا”.

الجلسة شهدت تلاوة 13 سؤالا مكتوبا عن “النفايات والكهرباء والتوظيف ومخيم المية ومية والتأخير في المحاكمات وضمان سلامة الطرقات”، واسئلة مفتوحة وجهها النواب الى الحكومة، بعد الاسئلة المكتوبة.

واكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان “الحكومة وضعت في الموازنة بنودا تخص التوظيف. ومن الآن وصاعدا، علينا ان نرى كيف سنخفض التوظيف وان تصبح هناك مناقلات داخل الادارة وان نوقف التوظيف لثلاث سنوات”.

واشار الى ان “الحكومة ستقدم الموازنة خلال الاسابيع المقبلة، لاننا نضع موازنة تقشفية”، قائلا: “نتمنى عندما نصل الى المجلس النيابي ألا نزايد على بعضنا البعض، فهذه الموازنة ستتضمن قرارات صعبة وأحاول ان أوفر اوسع توافق عليها”.

وشدد على ان “تلال كفرشوبا ومزارع شبعا هي اراض لبنانية ونقطة على السطر، ونريد استرجاعها بالوسائل كافة”، موضحا في مسألة التوظيفات ان “الامر ليس توظيفا انتخابيا او سياسيا، وكل القوى السياسية تدخلت ولا سيما في “اوجيرو”.

اما وزيرة الطاقة ندى بستاني فأشارت الى ان الوزارة “تتجه في الخطة المحدثة للكهرباء الى استبدال معملي الزوق والجية بمعملين جديدين، وكل معاملنا ستعمل على الغاز سنة 2021، كما نتوقع”.‎-انتهى-

——

ابراهيم بحث مع مرزوق الأوضاع في الداخل الفلسطيني

وشؤون المخيمات الفلسطينية في لبنان والتقى وفد جمعية المبرات

 

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم قبل ظهر اليوم عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق يرافقه ممثل الحركة في لبنان احمد عبد الهادي وبحث معهما الأوضاع في الداخل الفلسطيني وشؤون المخيمات الفلسطينية في لبنان.

ثم التقى اللواء ابراهيم وفداً من جمعية المبرات الخيرية برئاسة مديرها العام السيد الدكتور محمد باقر فضل لله واستعرض معهم نشاطات الجمعية ومشاريعها المستقبلية.-انتهى-

——

شقير افتتح معرض سمارتكس للاتصالات: قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ويسمح بخلق فرص عمل

 

(أ.ل) – افتتح وزير الاتصالات محمد شقير معرض “سمارتكس”، وهو أكبر معرض اقليمي متخصص في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تقيمه شركة “مايس” برعاية وزارة الاتصالات في مجمع Seaside Arena، في حضور سفراء السعودية وليد بخاري والصين وانغ كيجيان وبلاروسيا يوري سلوقا وبلغاريا بويان بليف والأرجنتين موريسيو أليس، إضافة إلى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، رئيس “إيدال” نبيل عيتاني، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات إيلي رزق وحشد من رؤساء الهيئات والنقابات والجمعيات الاقتصادية وكبار رجال الاعمال.

وبعد قص شريط الافتتاح، جال الوزير شقير والمشاركون في حفل الافتتاح في أرجاء المعرض، الذي يقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويضم حوالي 150 شركة محلية وعالمية رائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى شقير اعجابه بالمعرض وب “مستوى الخدمات التي تعرضها الشركات المشاركة”.

واعتبر ان “نجاح النسخة الثالثة من معرض سمارتكس يساهم في شكل قوي في جعل لبنان مركزا إقليميا وعالميا لهذه الصناعة الرائدة. كما ويشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ويفتح المجال واسعا لخلق فرص عمل متخصصة للشباب اللبناني”.

وتعقد غدا الخميس، السادسة مساء، وفي إطار فعاليات معرض سمارتكس جلسة حوارية مع الوزير شقير.-انتهى-

——

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء الجنوب وشكا

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 10 نيسان 2019 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 10 /4/ 2019 الساعة 10.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 12.25 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 11.00، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مناطق شكا والجنوب، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 11.50 من فوق بلدة الناقورة. وخرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 9 / 4 / 2019 الساعة 10.55، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 23.20 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 13.30، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 15.00 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

—–

زيارة رسمية لرئيس اليونان وقرينته غدا لبيروت

عون التقى الفرزلي والبستاني ووفدي أمناء العاملية وشدرا والخازن واكد ان الاصلاح مستمر

 

(أ.ل) – يزور لبنان غدا رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس Prokopios Pavlopoulos وقرينته فلاسيا بافلوبولو Vlassia Pavlopoulou، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بحيث يجري محادثات تتناول العلاقات اللبنانية – اليونانية وسبل تطويرها في المجالات كافة، وتتطرق الى الاوضاع في المنطقة.

ومن المقرر أن يصل الرئيس اليوناني إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت عند العاشرة قبل ظهر غد، ويتوجه بعدها مباشرة إلى القصر الجمهوري حيث سيقام له استقبال رسمي، تليه محادثات ثنائية بين الرئيس عون وبافلوبولوس، ثم محادثات موسعة يشارك فيها الجانبان اللبناني واليوناني، يعقبها مؤتمر صحافي للرئيسين ومأدبة غداء يقيمها الرئيس عون على شرف الرئيس الضيف وقرينته.

ويزور الرئيس اليوناني، بعد الظهر، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ويضع إكليلا من الزهر على نصب الشهداء في ساحة الشهداء حيث يقام احتفال خاص في المناسبة. ومساء، يلتقي الرئيس الضيف متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، ويزور الباخرة اليونانية Nikiforos Fokas.

ويوم الجمعة، يزور الرئيس اليوناني صباحا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في البلمند، ويتوجه بعدها إلى مطار رفيق الحريري الدولي، مختتما زيارته الرسمية للبنان.

نبذة عن العلاقات بين لبنان واليونان

تربط لبنان باليونان علاقات تاريخية تعود إلى عهد الفينيقيين. وفي العصر الحديث، أنشئت المفوضية اللبنانية في أثينا في العام 1950، وشهدت فترة الحرب في لبنان هجرة لبنانية إلى اليونان، حيث وصل عدد الجالية اللبنانية فيها الى نحو 30 ألف شخص.

اقتصاديا، بلغ حجم الصادرات اليونانية الى لبنان في العام الماضي 1803 ملايين دولار أميركي، بحيث يحتل لبنان المرتبة الخامسة على لائحة الدول التي تصدر اليها اليونان، فيما بلغ حجم صادرات لبنان الى اليونان في العام نفسه 102 مليون دولار أميركي بعدما كان في العام 2016، 47 مليون دولار فقط. ويستثمر عدد كبير من اللبنانيين في القطاع العقاري في اليونان نتيجة التسهيلات التي تقدمها الدولة.

تربط لبنان باليونان مجموعة كبيرة من الاتفاقات النافذة منذ العام 1947، في مجالات السياحة، والتعاون القضائي، وحماية الاستثمارات، والتعاون العلمي والتقني، وفي حقل الطاقة وغيرها. كما أن هناك عددا من مشاريع الاتفاقات بينهما ما زالت في مرحلة التفاوض.

الفرزلي والبستاني

وكان قصر بعبدا شهد، قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية وتربوية.

وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس عون نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنائب فريد البستاني وأجرى معهما جولة أفق تناولت التطورات السياسية الراهنة، في ضوء المستجدات الأخيرة.

وخلال الاجتماع، اطلع الفرزلي والنائب البستاني الرئيس عون على التحضيرات الجارية لاحتفال احياء المئوية الثانية للمعلم بطرس البستاني والذي تنظمه “جمعية المعلم بطرس البستاني” في الأول من شهر ايار المقبل في الواجهة البحرية لبيروت (“سي سايد”)، والذي سيتم خلاله تسليم جائزة المعلم بطرس البستاني لعدد من المكرمين في الحقول الوطنية والثقافية والإبداعية والمرأة.

ونوه الرئيس عون بـ”الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة التي يرأسها الرئيس الفرزلي، والجمعية التي يرأسها النائب البستاني”، معتبرا أن “تكريم قيمة وطنية وفكرية وأدبية مثل المعلم بطرس البستاني، خطوة رائدة في مجال إحياء ذكرى اهل العلم والمعرفة اللبنانيين”.

وديع الخازن

واستقبل الرئيس عون رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وعرض معه للأوضاع المحلية والتطورات الراهنة.

وبعد اللقاء، قال الخازن: “تشرفت بلقاء فخامة الرئيس العماد ميشال عون، بحيث تداولنا المستجدات. وكانت مناسبة لتهنئة فخامته بالكلمة التي ألقاها في مؤتمر القمة العربية في تونس، بحيث كان لها الأثر البالغ في تحديد الأخطار المحدقة بلبنان والمنطقة حتى يمكنني القول بلا تردد إنه بات ضميرا للعرب في قضاياهم الكبرى.

وسجلت لفخامته شجاعته وإصراره وثباته على تفعيل العمل الحكومي والتشريعي بالتكافل والتضامن مع دولة الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري، حتى قلب مقاييس اليأس، وما كان مستحيلا لسنوات لإطلاق خطة الكهرباء أصبح واقعا، فضلا عن تمسكه بإنجاز الموازنة العامة باعتبارها محفزا لإعادة الثقة الخارجية بلبنان ودفع عجلة العمل في الإدارات العامة بعد تنفيذ تعهده اقتلاع جذور الفساد والهدر في دوائر الدولة كافة وصولا إلى عودة لبنان بلدا معافى، ودولة تستأهل الاعتبار”.

مجلس أمناء الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية

وفي قصر بعبدا، وفد مجلس أمناء الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية في بيروت برئاسة يوسف محمد بيضون الذي ألقى كلمة أطلع فيها رئيس الجمهورية على انتخاب مجلس الأمناء الجديد “لتكملة مسيرة المؤسس المغفور له النائب والوزير السابق رشيد يوسف بيضون أحد رجالات الاستقلال وتوقيعه ممهورا على العلم اللبناني، ورائد من رواد التربية والتعليم الذي أسس المدارس في الجنوب والبقاع وجبل لبنان وبيروت في ثلاثينيات القرن الماضي”.

واضاف “ان الكلية العاملية ومدارسها صروح تعليمية خرجت الآلاف من طلابها ورفدت الوطن بطاقات وشخصيات ورجالات دولة ومنهم من حمل الأمانة طيلة أربعة عقود عنيت به والدي النائب والوزير السابق محمد يوسف بيضون. ولا تفوتني الاضاءة على أهمية دور قطاع التعليم الخيري الخاص الذي يحتاج من فخامتكم الى الرعاية والتوجيه، مع تأكيد هذا الدور التعليمي الخاص في تنشئة الأجيال ولا سيما في المؤسسات التربوية الخيرية التي لا تبغي الربح، والتي ترزح تحت أعباء مالية متراكمة جراء المساعدات المدرسية التي تقدمها الى تلامذتها المحتاجين”.

وتابع “جئنا لنؤكد لفخامتكم إيماننا المطلق بهذا الوطن، وأنتم في رئاسة الدولة مصدر ثقة وإيمان راسخ بالكيان اللبناني وفلسفة وجوده في هذا الشرق الذي يجسد الديانات السماوية بهوية مشرقية صافية”.

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد مهنئا مجلس الأمناء بثقة اعضاء الجمعية، مركزا على “أهمية القطاع التربوي”، وكاشفا عن “تنظيمه مؤتمرا تربويا موسعا في قصر بعبدا، خلال الشهر المقبل لدرس واقع التعليم في لبنان وتطوير القوانين الخاصة به وتحديثها”.

وتحدث رئيس الجمهورية عن مسيرة الإصلاح التي بدأت، مؤكدا “أن أي اصلاح يفترض المحاسبة”. وقال: “اطمئنوا أن المسيرة مستمرة وأنا ما تعودت أن أتخلى يوما عما أعد به”.

وفد شدرا

واستقبل الرئيس عون، في حضور مستشاره السياسي الوزير السابق بيار رفول، وفدا من بلدة شدرا في محافظة عكار، برئاسة رئيس البلدية سيمون حنا، الذي شكر رئيس الجمهورية على “رعايته الدائمة لحاجات البلدة”، معلنا أن “القرار الذي اتخذه المجلس البلدي بتسمية الشارع الرئيسي في البلدة باسم الرئيس عون، هو مبادرة وفاء تجاه الرئيس الذي لم يبخل عن شدرا بأي طلب، ولا سيما إنشاء المدرسة المهنية التي وفرت 130 فرصة عمل، ومد شبكة للمياه، وتحسين شبكة الكهرباء وإطلاق مشروع الصرف الصحي، وغيرها من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، ومنها انشاء جمعية تعاونية زراعية، وناد رياضي وجمعية سيدات شدرا”.

وطلب رئيس البلدية “العمل على ترسيم حدود البلدة”، لافتا إلى أن “شدرا اول بلدة عكارية ينشأ على أرضها معمل لتوليد الطاقة الكهربائية من الهواء”.

ورد الرئيس عون شاكرا لأعضاء الوفد “عاطفتهم ومبادرتهم”، مؤكدا أن اهتمامه بشدرا “يندرج في إطار رعايته لمشروع كبير لتعزيز القرى الحدودية وعملا بمبدأ الانماء المتوازن كي يبقى الناس في أرضهم ولا يهجرونها، لأن أرضا من دون أهلها هي مشاع سائبة”.

وقدم الوفد هدية تذكارية الى الرئيس عون عبارة عن قنينة زيت من انتاج الجمعية التعاونية الزراعية في البلدة.-انتهى-

——

الأمن العام: للالتزام بالقوانين المرعية لحيازة الأجنبي على كافة المستندات القانونية

تحت طائلة مخابرة القضاء لاتخاذ التدابير المناسبة بحق الأجانب المخالفين وأرباب العمل اللبنانيين

 

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي:

تنبه المديرية العامة للأمن العام المواطنين اللبنانيين لوجوب الإلتزام بالقوانين المرعية الاجراء لناحية ضرورة حيازة الاجنبي  على كافة المستندات القانونية الواجب حيازتها  وبصورة خاصة/ الاقامة واجازة العمل/ وذلك عند استخدامه او تأجيره شقق سكنية و/أو محال تجارية او بيع السيارات، تحت طائلة مخابرة القضاء المختص لاتخاذ التدابير المناسبة بحق الاجانب المخالفين وارباب العمل اللبنانيين.-انتهى-

———

الحريري ترأس اجتماع لجنة دراسة دفتر شروط عقد إدارة الخليوي

 

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في السراي الحكومي اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة دفتر الشروط الخاص لمشروع عقد إدارة الهاتف الخليوي، حضره الوزراء: محمد فنيش، محمد شقير، عادل أفيوني، كميل أبو سليمان وحسن اللقيس والنائب نيقولا صحناوي، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية وعدد من المستشارين.-انتهى-

——

اجتماع مشترك بين العمالي ونقابة المحررين: لعقد مؤتمر وطني نقابي

لوضع خطة تحرك لتثبيت دور الدولة المدافعة عن شعبها

 

(أ.ل) – عقد، في مقر الاتحاد العمالي العام قبل ظهر اليوم، اجتماع مشترك بين هيئة مكتب نقابة المحررين برئاسة النقيب جوزيف قصيفي وهيئة مكتب الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر.

بيان

وبعد مناقشة القضايا المشتركة التي تناولت الشؤون النقابية وما تمر به وضع الصحافيين والعمال صدر عن الاجتماع البيان الآتي:

“1- الدعوة الى عقد مؤتمر وطني نقابي عام يشارك فيه الاتحاد العمالي العام وجميع النقابات التي تشكل بنية القوى العاملة في لبنان لوضع خطة تحرك موحدة لتثبيت “دور الدولة الراعية التي تدافع عن شعبها”، وعدم التفلت من الضوابط الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليها تجاه المواطنين حتى يثق الناس بدولتهم وهذا لا يكون إلا باستنهاض كل القطاعات المنتجة وهي قادرة إن شاءت.

2- تضامن الاتحاد العمالي العام مع نقابة المحررين في سعيها لحماية الحريات الصحافية والديموقراطية، وتصديها لكل الصعوبات التي تواجه المهنة والعاملين فيها وصون حقوق هؤلاء المهدورة، نتيجة رفض بعض الدور والمؤسسات التي أغفلت أداء الحقوق المتوجبة عليها.

3- مساندة الاتحاد للنقابة في أي تحرك تقوم به لإحقاق الحق على كل المستويات ووفق كل الأشكال التي تقترحها ورفض الصرف التعسفي والتهرب من موجبات الضمان الاجتماعي والكيدية تجاه الصحافي والعامل، والتنكر لتضحيات الصحافيين والعاملين في قطاعي الصحافة والإعلام، وهم الذين كانوا في أساس نهضة لبنان الإعلامية والفكرية والثقافية.

4- الإصرار على إقرار القوانين الموجودة في مجلس النواب والتي ترعى شؤون المواطنين، وأهمها التقاعد والحماية الاجتماعية واستئناف العمل بالقروض الإسكانية لذوي الدخل المحدود والطبقة المتوسطة بشروط ميسرة.

5- الاتفاق على عقد اجتماع دوري بين الاتحاد العمالي العام ونقابة المحررين”.-انتهى-

——-

 

 

سامي الجميل: اللاجئون السوريون يشكلون خطرا وجوديا على لبنان اقتصاديا واجتماعيا

 

(أ.ل) – اكد رئيس “حزب الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل ان اللاجئين السوريين الى لبنان باتوا يشكلون حوالى نصف سكان البلد بعدما تخطى عددهم المليون ونصف المليون، مما يشكل خطرا وجوديا على لبنان اضافة الى الخطرين الاقتصادي والاجتماعي.

واعتبر الجميل، في خلال كلمة ألقاها في الجمعية العمومية ل”حزب الشعب الأوروبي” ان على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المبادرة الى اتخاذ خطوات عملية تؤكد سعيهما الجاد لاعادة اللاجئين الى بلادهم، مشددا “ضرورة ان يقوم وفد من الاتحاد بزيارة بيروت ومناقشة الموضوع مع المسؤولين اللبنانيين وان يقود محاولات جدية لإيجاد حلول حقيقية للملف مع اللاعبين الأساسيين في المنطقة”.-انتهى-

—–

معوض التقى السفير البلجيكي

 

(أ.ل) – استقبل رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، السفير البلجيكي في لبنان هوبير كورومان في دارته في بعبدا. وتم البحث خلال اللقاء في آخر التطورات السياسية على الساحتين المحلية والاقليمية بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستبقى معوض السفير البلجيكي الى مائدة الغداء.-انتهى-

——

فقيه: زيارة اللقيس إلى سوريا استكملت كسر جدار المقاطعة المفتعل

 

(أ.ل) – رأى نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان حسن فقيه، “إن زيارة وزير الزراعة حسن اللقيس إلى الشقيقة سوريا استكملت كسر جدار المقاطعة المفتعل وغير المبرر والمضر بالمصالح اللبنانية أولا وبمصلحة البلدين الشقيقين بشكل عام”.

وقال في تصريح له “وما عودة الوزير اللقيس حاملا معه قرارا بخفض كلفة التصدير على الشاحنات اللبنانية بوجه خاص، إلا دليلا على أن أقرب الطرق لمعالجة أزماتنا الزراعية والصناعية هي العلاقات والزيارات المباشرة بين المسؤولين في البلدين على مختلف المستويات”.

وختم “إن الاستقبال المميز من قبل رئيس الحكومة السورية السيد عماد خميس ووزير الزراعة السيد أحمد القادري ونتائج جلسة مباحثات اللجنة الزراعية المشتركة بين لبنان وسوريا والاتفاقيات التي نتجت عنها في مجال توحيد آليات استيراد الدواء البيطري ووقاية النباتات والحجر الصحي والتعاون في مجال البحث العلمي الزراعي. وغيرها من المواضيع التي تقرر متابعتها من خلال اللجان الفنية المشتركة هي وحدها التي تشكل خريطة طريق سليمة وواضحة للعلاقة الأخوية بين البلدين والتي من شأنها تعزيز وتحسين كل قطاعات الإنتاج”.-انتهى-

——

كنعان من الكونغرس: بناء الدولة والمؤسسات طريقه الاستقرار لا العقوبات

 

(أ.ل) -اعتبر رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان من الكونغرس الاميركي بعد لقاء عضو الكونغرس إليوت انغل ان “بناء الدولة والمؤسسات طريقه الاستقرار السياسي وليس العقوبات ومنطق الوفد اللبناني قوي والاجتماعات جيدة وبناءة”.

وقال كنعان ” لمسنا في لقاءاتنا في واشنطن ان الحديث عن عقوبات بوجه مسؤولين لبنانيين تحليل او نوع من الحرتقات ولقاءاتنا كانت فرصة لشرح الموقف اللبناني واهمية الاستقرار كمصلحة دولية”.

واشار كنعان الى ان “الموقف الرسمي اللبناني يعتبر وجود النازحين مؤقت واعتراضي في واشنطن انطلق من انه لا يمكن تحويله الى حضور دائم لا سيما ببرامج وظيفتها خلق فرص عمل للشباب اللبناني وقد تفهم البنك الدولي ذلك”.

وردا على سؤال عن ربط البنك الإصلاح بالتمويل، قال :”هللويا هذا مطلبنا منذ زمن وهذا ما ندعو البنك الدولي للاستمرار فيه ونحن لا نناقش هذا الموضوع هنا لأننا نعتبره من المقدسات”.-انتهى-

——

الرابطة المارونية: أخبار تحاول اثارة الشكوك

حول مسألة انتخاب رئيس الرابطة المارونية

 

(أ.ل) – صدر عن المجلس التنفيذي للرابطة المارونية البيان الآتي:

وردت في بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل أخبار تحاول اثارة الشكوك حول مسألة انتخاب رئيس الرابطة المارونية النائب السابق الأستاذ نعمة الله أبي نصر، عازين ذلك إلى عدم جواز الجمع بين رئاسة الرابطة ورئاسة حزب الإتّحاد المسيحي الديمقراطي اللبناني، يهمّ المجلس التنفيذي للرابطة المارونية أن يوضح ما يلي:

إنّ رئيس الرابطة المارونية الأستاذ نعمة الله أبي نصر سبق أن تقدّم باستقالته من رئاسة حزب الإتّحاد المسيحي الديمقراطي اللبناني منذ أكثر من ثلاثة أشهر من موعد إنتخابات الرابطة بموجب كتاب إستقالة رسمي مسجل لدى الكاتب العدل في جونيه الأستاذة ليال الكريدي بتاريخ 12/12/2018 تحت الرقم 19649/2018 ومبلغ أُصولا من الحزب.

إنّ المجلس التنفيذي للرابطة المارونية إذ يؤكّد وقوفه وراء رئيسه مصمّم على المضي بالعمل وفقًا لأصالة الرابطة المارونية ودورها الوطني محتفظًا بحقّه في ملاحقة من يتجرّأ على الإساءة إليه بما يمثّل وبمن يمثّل.-انتهى-

——-

 

علي فضل الله: الفتن والحروب المتنقلة هدفها إشغالنا عن الصفقات المقبلة

 

(أ.ل) – إستقبل العلامة السيد علي فضل الله وفدا عراقيا ضمَّ المدير العام في مكتب رئيس الوزراء العراقي الدكتور خليل الربيعي، مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون العشائر خالد الياور، رئيس تحرير وكالة “سكاي برس” مراد الغضبان، وبحث معهم عددا من القضايا.

وأمل فضل الله “أن يعود للعراق دوره الريادي في المنطقة، ولا سيما على مستوى العلاقات العربية والإسلامية، لكي يساهم في التخفيف من التوترات والمشاكل التي تعانيها المنطقة”، معتبرا “أن هناك من يريد لكل مواقع القوى في الأمة أن تسقط، من خلال إشغالها بفتن وحروب وفوضى تحت عناوين قومية ومذهبية وطائفية، حتى يسهل تمرير ما يرسم لهذه المنطقة من صفقات ومشاريع مشبوهة، ولا سيما ما يعرف بصفقة القرن من أجل إنهاء القضية الفلسطينية وخدمة الكيان الصهيوني”.

وأضاف “سوف يبقى رهاننا على الشعب العراقي في أن يبقي العراق عنوانا للتنوع والانفتاح والوحدة، من خلال التعاون بين جميع مكوناته، لمواجهة كل التحديات الداخلية والخارجية”.

من جهة ثانية، رعى فضل الله حفل تخريج الدورة القرآنية التي أقامها معهد الإمام الحسين القرآني في مجمع الحسنين في حارة حريك، لمناسبة ولادة الإمام الحسين.

وبعد كلمة ترحبية من حسين حمدان، وتلاوات قرآنية لعدد من خريجي الدورة، ألقى فضل الله كلمة تحدث فيها عن” الدور الكبير الذي قام به الإمام الحسين لإبقاء هذا الدين صافيا ونقيا وحيا في كل ساحات الحياة”، مؤكدا “المكانة الكبيرة لقراء القرآن الكريم وحفظته في تثيبت الإسلام والحفاظ عليه في أصالته وانفتاحه”.

وأكد فضل الله على “أهمية الاستهداء بالقرآن الكريم الَّذي يرسم لنا قواعد الحياة الصحيحة، حيث نستطيع من خلاله أن نواجه كل التحديات والصعوبات”، معتبرا “أن الأمة تخلفت وتشرذمت وذهب ريحها، وأصبحت جاهلة عندما تركت كتاب الله وتوقفت عن العمل بتعاليمه”.

وفي ختام الحفل، وزع فضل الله الشهادات والهدايا على المشاركين.-انتهى-

——

دعوة وسائل الإعلام لحضور وتغطية رماية جوية في حامات

 

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، إلى تغطية وحضور رماية جوية بواسطة المذنبات نوع APKWS عيار 70 ملم الموجهة بالليزر، حيث تكمن أهمية الرماية في اختبار القدرة على التكامل بين الطائرتين نوع  A-29 Super Tucano & Cessna Caravan  ووحدات المناورة، لإصابة الأهداف بدقة متناهية، في حقل رماية حنوش – حامات، وذلك يوم الخميس الواقع فيه 11 /4 /2019 الساعة 11.00.

* ملاحظة: لمزيد من الاستفسار الاتصال بالضابط المنسق على رقم الهاتف  988966/ 70.-انتهى-

——-

توصيات المؤتمر ال31 لحزب الكتائب: وضع خارطة طريق انقاذية للبنان

انطلاقا من المعارضة الوطنية تمهيدا لطرح بديل جدي في المستقبل

 

(.ل) – اصدر حزب الكتائب اللبنانية توصيات المؤتمر الحادي والثلاثين الذي انعقد في 15-16-17 شباط الماضي في مجمع البيال” في شقيها السياسي والاداري .

وتلا نص البيان نائب رئيس الحزب الدكتور سليم الصايغ محاطا بالامين العام نزار نجاريان ونائب الرئيس جوزيف ابو خليل واعضاء المكتب السياسي.

وقد اعادت التوصيات التأكيد على “ثوابت الحزب وخياراته الوطنية استنادا الى المراجعة الشاملة التي جرت في المؤتمر بناء على كلام رئيس الحزب وتقرير الامين العام والتقرير المالي والتقارير الواردة من الاقاليم والمجالس والندوات والمصالح والمناطق الاغترابية وبعد مراجعة شاملة لحال البلاد والمنطقة”.

واختتم البيان بتوصية الرئيس والمكتب السياسي ب”وضع خارطة طريق انقاذية للبنان انطلاقا من المعارضة الوطنية تمهيدا لطرح بديل جدي في المستقبل، لان في ذلك امل حقيقي للبنان واللبنانيين”.-انتهى-

——

انتخاب 5 أعضاء في المجلس التنفيذي لنقابة الطيارين

 

(أ.ل) – أعلن مجلس نقابة الطيارين اللبنانيين في بيان، أنه “جرت في مركز نقابة الطيارين اللبنانيين في مطار رفيق الحريري الدولي، الانتخابات التكميلية لخمسة أعضاء من المجلس التنفيذي بإشراف مندوبي وزارة العمل ماهر الغول ونبيل اسمر وإسراء طحان. وقد شارك في الانتخابات 159 طيارا من أصل 198 من الطيارين المسجلين على لوائح الشطب”.

وأشار الى أنه “فاز في هذه الانتخابات كل من الطيارين: إيهاب سلامة 114 صوتا، فادي خليل 106 أصوات، انطوان السكاف 104 أصوات، إيلي شعيا 104 أصوات وجواد العياش 96 صوتا. ونال الردفاء: مجيد ملاعب 81 صوتا وعماد العسيلي 74 صوتا”.-انتهى-

——-

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي

خرق المياه الإقليمية اللبنانية على مرحلتين

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه الأربعاء, 10 نيسان 2019 البيان الآتي:

 

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 9 /4 /2019 ما بين الساعة 5.10 والساعة 6.30، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على مرحلتين، لمسافة أقصاها 685 متراً.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

قوى الامن: توقيف اخطر 3 تجار مخدرات في بيروت وجبل لبنان

 

(أ.ل)- صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

من خلال متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لخطة عملها القاضية بملاحقة وتوقيف تجار ومروجي المخدرات على جميع الاراضي اللبنانية، الذين لا هم لهم سوى جني الاموال من توزيع المخدرات بين المواطنين ولو كان الثمن هو تدمير المجتمع وخصوصا فئة الشباب والطلاب الجامعيين.

وبعد نجاح الشعبة في توقيف عدد كبير منهم وضبط كميات كبيرة من المخدرات، تابعت القطعات المختصة في الشعبة اجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف عصابات تجارة وترويج المخدرات، حيث تمكنت من تحديد هوية أخطر /3/ تجار مخدرات في بيروت وهم اللبنانيون:

– ط. أ. (مواليد عام 1964) وهو مطلوب بموجب مذكرة توقيف بجرم مخدرات

– ع. ا. (مواليد عام 1986)

– م. ا. (مواليد عام 1990)

على الأثر، كلفت مجموعة خاصة من الشعبة لتعقب المذكورين وتوقيفهم.

بتاريخ 3/4/2019، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة تمكنت قوة من الشعبة من توقيف الاول في محلة المصيطبة وضبط بحوزته /3/ حناجر فارغة فيها بقايا مادة الكوكايين.

بتفتيش منزله ضبطت حناجر مماثلة، كمية من الحبوب المخدرة وميزان إلكتروني، بندقية كلاشنكوف و/7/ مماشط عائده لها و/2700/ طلقة، بندقية بومب اكشن مع /9/ طلقات صالحة للاستعمال، منظار عسكري وحاجبة لهب، مسدس حرب، بالإضافة الى مبالغ مالية من عملات مختلفة.

بتاريخ 4/4/2019 نفذت قوة من شعبة المعلومات كمينا محكما في منطقة المصيطبة، نتج عنه توقيف الثاني، حيث ضبط بحوزته /20/ غ. من الكوكايين و/6/ غ. من مادة باز الكوكايين. وبتفتيش السيارة التي كان ينتقل على متنها، ضُبط مسدس حربي و/29/ غ. من باز الكوكايين و /130/ حبة من مختلف انواع الحبوب المخدرة، و /20/ غ. كوكايين بودرة، /100/ غ من حشيشة الكيف، ومبلغ مالي.

وبتفتيش مكان إقامته في محلة الشياح، ضبطت دوريات الشعبة /95/ غ. من باز الكوكايين الموضبة والمجهزة للترويج، وأكثر من كلغ. من مادة حشيشة الكيف، /100/ غ من الكوكايين البودرة، و/40/ حنجورا فارغا تستخدم لتوضيب الكوكايين.

– بتاريخ 5/4/2019، تمكنت احدى دوريات الشعبة من توقيف الثالث في محلة المدينة الرياضية، وذلك خلال نقله للمخدرات، وضبط بحوزته /30/ غ. كوكايين بودرة و/20/ غ. باز كوكايين.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بتجارة المخدرات وبيعها لعدد كبير من المروجين والمتعاطين، ضمن نطاق محافظتي بيروت وجبل لبنان.

اجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة القضاء.-انتهى-

—–

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 10 نيسان 2019  البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش،  بتواريخ 16،15،11و17 / 4 / 2019، بإجراء تمارين جوية تدريبية نهارية وليلية في حقل رماية حنوش- حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش، بتاريخي 11و12 / 4 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كلّ يوم، بتنفيذ تمارين تدريبية عند الشاطئ المقابل لقاعدة القليعات الجوية – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

بتاريخه ما بين الساعة 11.30 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: رميش، طيرحرفا، البستان، شمع ويارين.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 11،10و 12/ 4 / 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في مناطق تربل، سقي أبو علي ووطى السهلة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 16.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، ميس الجبل وعمرا.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 10 / 4 / 2019 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 18.00، بتفجير ذخائر غير منفجرة من مخلفات الحرب في محيط منطقة دير قوبل – جبل لبنان.

ستقوم وحدة من الجيش، بتاريخ 10 / 4 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 22.00، بتنفيذ تمارين تدريبية في مزرعة حنوش وفي عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 12،10،9و13/ 4/ 2019 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 23.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة كفرفالوس – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 8/ 4/ 2019 ولغاية 10/ 5/ 2019، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 4 / 2019 ولغاية 30 / 4 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1/ 5 / 2019 من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 4 / 2019 ولغاية 1 / 5 / 2019، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب –  تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *