الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 28 شباط 2019 العدد 5741

نشرة الخميس 28 شباط 2019 العدد 5741

tarabei2-2-8-2018

طربية بحث مع رئيس جمعية تجار الشمال الاوضاع الاقتصادية

(أ.ل) – استقبل رئيس جمعية المصارف في لبنان الدكتور جوزف طربيه، رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد الحريري وبحث معه الاوضاع الاقتصادية.

وبعد اللقاء، قال الحريري: “لقد تشرفنا بزيارة الدكتور طربيه وهو قامة وطنية كبرى، وبحثنا معه سبل الاستثمار في السوق الواعد في الشمال، بعد الاجواء الايجابية التي تظهرت بعد تشكيل الحكومة”.

أضاف “لقد عبر طربيه عن تجاوبه لمطلبنا لتشجيع الاستثمار في محافظة الشمال”.

وختم “لقد وجهنا اليه دعوة باسم الجمعية لزيارة الشمال ووعدنا بتلبيتها في أسرع وقت ممكن”.-انتهى-

——

حفل اختتام ورشة عمل في مجال الإعلام العسكري

(أ.ل) – أقيم في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان اليوم الخميس, 28 شباط 2019  ، حفل اختتام ورشة عمل في مجال الإعلام العسكري، بحضور مدير التوجيه العميد علي قانصو ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون وسفير المملكة المتحدة في لبنان السيد Chris RAMPLING، والضباط المشاركين في الورشة.

وألقى السفير RAMPLING كلمة شكر فيها قيادة الجيش على تعاونها الفاعل لإنجاح ورشة العمل، وأكد أن العمل مع الإعلام مسألة أساسية يمكن الإستفادة منها لإيصال الرسائل الإيجابية إلى المواطنين، لافتاً إلى الزيادة الكبيرة في شعبية الجيش اللبناني خلال المرحلة السابقة. كما شدد على استمرار الدعم البريطاني للجيش بمختلف الوسائل.

كذلك ألقى العميد قانصو كلمة جاء فيها: “إنّ مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع تحتّم علينا تفعيل الإعلام العسكري، وبالتالي تعزيز دور الناطق العسكري الذي يشكّل حلقة وصلٍ بين الجيش ووسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب، إذ يتولّى نقل الصورة الحقيقية عن المؤسسة العسكرية إلى المواطنين في جميع الظروف، ومتابعة العمليات العسكرية وإيصال المعلومات الدقيقة”. كما شكر كل من المملكة المتحدة على برنامج التعاون مع الجيش اللبناني والفريق البريطاني الذي تولى التدريب خلال ورشة العمل.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الضباط وتقديم دروع التقديرية.

——

قائد الجيش بحث مع راغب علامة شؤونا مختلفة

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الخميس, 28 شباط 2019  في مكتبه في اليرزة، الفنان راغب علامة على رأس وفد مرافق، وتناول البحث شؤوناً مختلفة.-انتهى-

——-

 

عون التقى مخزومي وفهد وزوارا ورابطة النواب السابقين وضعت امكاناتها بتصرفه

 

(أ.ل) – شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وقضائية واجتماعية. وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب فؤاد مخزومي الذي اوضح ان “اللقاء مع الرئيس عون هو لتهنئته بتشكيل الحكومة”، متمنيا أن “تسلك نهجا جديدا، فالبلد بأمس الحاجة إلى حكومة فاعلة تضع حدا للأزمات”، داعيا إلى “التضامن الحكومي، بعيدا من إضاعة الوقت بالمهاترات والسجالات”.

وشدد مخزومي “على ضرورة العمل على خريطة طريق واضحة لملف النازحين والعلاقة مع سوريا تخدم مصلحة لبنان في الدرجة الأولى وتؤسس لمشاركته في إعادة إعمارها”، معتبرا أن “مسألة النازحين يجب أن تسلك طريقها إلى الحل”، لافتا إلى أن “جزءا مهما من قروض “سيدر” ستذهب لتأمين عمل للنازحين”، داعيا إلى “ضرورة أن يستفيد الشباب اللبناني من قروض الـ11 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تنموية من شأنها توفير فرص عمل وتحسين فرص الاستثمار”.

وقال: “أعطينا الحكومة ثقة مشروطة بمهلة ستة أشهر، لأننا ندرك أن ظروف البلد تتطلب جهودا جبارة خصوصا على المستوى الاقتصادي”، واشار الى أن “الرئيس عون يدفع باتجاه إنجاح هذه الحكومة، ويدعم كل ما يرفع الضغوط عن كاهل المواطنين”.

وشدد مخزومي على “ضرورة أن تتحمل الحكومة الجديدة مسؤولياتها، فتصدر المراسيم التطبيقية للقوانين الصادرة عن مجلس النواب، خصوصا تلك المتعلقة بمكافحة الفساد ووقف الهدر والتوظيف العشوائي”.

رابطة النواب السابقين

سياسيا ايضا، استقبل الرئيس عون الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين برئاسة الوزير والنائب السابق طلال المرعبي وعضوية: ناصر نصر الله، جاك جو خدريان، احمد العجمي وجورج نجم، الذين هنأوا رئيس الجمهورية ب”تشكيل الحكومة الجديدة”، ووضعوا امكانات الرابطة بتصرفه.

المرعبي

وقال المرعبي: “ان الرابطة تدعم مسيرة العهد والحكومة والرئيس سعد الحريري، وتتطلع الى تعزيز التعاون الوثيق بين كل القيادات لمواجهة المرحلة الراهنة واستحقاقاتها، لا سيما مع وجود ملفات تحتاج الى تعاون الجميع”.

فهد

قضائيا، استقبل الرئيس عون، رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، وعرض معه التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الذي سوف يدعو اليه رئيس الجمهورية والمخصص لدرس “سبل تطوير العدالة والارتقاء بأداء القضاء، والمواضيع التي ستعرض فيه”.

كذلك اطلع القاضي فهد الرئيس عون على انجاز “الترتيبات الخاصة بتشييد مبنى جديد لقصر العدل في محافظة كسروان – جبيل”.

مدير العناية الطبية

واستقبل الرئيس عون، مدير العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور جوزف حلو وعرض معه الاوضاع الصحية في البلاد ودور المديرية التي يتولاها في مجال الاهتمام بالمرضى ورعاية شؤونهم الصحية والاستشفائية وتلبية حاجاتهم في كل المناطق اللبنانية.

عائلة غانم

وفي قصر بعبدا افراد عائلة المرحوم الوزير والنائب السابق روبير غانم، الذين شكروا رئيس الجمهورية على مواساتهم في مصابهم، وعلى منحه الفقيد وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر.

وقد نوه الرئيس عون ب”الدور الذي لعبه الراحل في الحكومة والندوة البرلمانية وترؤسه لسنوات لجنة الادارة والعدل النيابية”.-انتهى-

——-

الحريري أبرق إلى السيسي معزيا

 

(أ.ل) – ابرق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزيا بضحايا حادث المحطة المركزية للقطارات في القاهرة، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.-انتهى-

——-

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه اليوم الخميس 28 شباط 2019 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1/ 3 / 2019 ولغاية 31/ 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 3 / 2019 ولغاية 31 / 3 / 2019، من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في منطقة رأس مسقا – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.-انتهى-

——-

شقير التقى وفد العمالي: الشراكة الحقيقية بين اطراف الانتاج المعبر الاساسي لتخطي الازمات

 

(أ.ل) – إستقبل وزير الاتصالات محمد شقير وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيسه بشارة الاسمر، وبمشاركة نائب الرئيس حسن فقيه، الأمين العام سعد الدين حميدي صقر وأمين الصندوق علي ياسين. قدم وفد الاتحاد التهنئة للوزير شقير، كما كان اللقاء مناسبة لبحث الامور الاقتصادية والاجتماعية.

بداية، شكر شقير الوفد على زيارة التهنئة، مشيدا بـ”التعاون البناء الذي تم ارساؤه في الفترة الماضية بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام والذي تجسد مرات عدة في مبادرات ونشاطات مشتركة لحماية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلد”.

واكد شقير ان “مسيرة التعاون مع الاتحاد العمالي ستستمر بنفس الزخم، لأن الشراكة الحقيقية بين اطراف الانتاج هي المعبر الاساسي لتخطي هذه الازمات التي تتخبط فيها البلاد على مختلف المستويات خصوصا الاقتصادية والاجتماعية والحياتية”.

أما الأسمر فتمنى لشقير “النجاح في مهامه”، وأكد ان الاتحاد العمالي “منفتح على التعاون مع الوزير شقير”، وهو يؤكد على “ضرورة استمرار مسيرة التعاون المشتركة وتطويرها بما يؤدي الى تحقيق مصالح العمال والقطاعات الاقتصادية بشكل متوازن”.

وقال: “نعول على حكمة الوزير شقير وعلى انفتاحه للتقدم في مختلف الملفات التي تهم القطاعات الاقتصادية والفئات العمالية”.

ولفت الى انه شدد خلال اللقاء على “ضرورة الاستفادة من مشاريع سيدر الى أقصى الحدود لتحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وضرورة التركيز في هذا المجال على استخدام العمالة اللبنانية في هذه المشاريع”، مشيرا الى ان شقير كان “منفتحا على كل الطروحات”.-انتهى-

——-

توقيف مطلوبين في بلدتي جلالا ودير الأحمر- البقاع وضبط كميات كبيرة من المخدرات

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 28 شباط 2019 البيان الآتي:

دهمت قوة من مديرية المخابرات، في بلدة جلالا- البقاع منزل المطلوب علي علي زعيتر حيث أوقفته، وضبطت داخل منزله كميات متنوعة من المواد المخدرة، بالإضافة إلى أسلحة وذخائر حربية وأعتدة عسكرية وأجهزة لاسلكية مختلفة.

كما دهمت قوة أخرى من المديرية المذكورة في بلدة دير الأحمر- حي الشعب مصنعاً للمخدرات عائد للمطلوب جورج يوسف حبشي وأوقفته بالإضافة إلى عدد من السوريين الذين كانوا برفقته، وضبطت كميات كبيرة ومتنوعة من المواد المخدرة وآلات لتصنيعها.

وقد بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

جبق شارك في مجلس وزراء الصحة العرب:

تم الاتفاق على آلية فعالة لرفع مستوى الطبابة والاستشفاء

 

(أ.ل) – أعلن وزير الصحة العامة جميل جبق أنه “تم الاتفاق في مجلس وزراء الصحة العرب على وضع آلية فعالة للتعاون بين الجميع لرفع مستوى الطبابة والاستشفاء في عالمنا العربي”، لافتا إلى أن “للبنان دورا مهما في هذا المجال في ضوء خبراته البشرية الرائدة والمتميزة وابتكارات أبنائه وقدراتهم، ولبنان سيضع كل ذلك في خدمة الجميع”.

وقال جبق في تصريحات أدلى بها إثر مشاركته في الدورة الحادية والخمسين لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الصحة العرب في القاهرة: “إن صحة المواطن من أولوياتنا، ولا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي تجاه الواقع المتردي”، مشددا على ضرورة استكمال ما تم إقراره بإجراءات تنفيذية في وقت قريب.

وقد انعقدت الدورة الحادية والخمسون لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الصحة العرب في غياب كل من الوفدين السوري والصومالي، وتخللتها كلمات لعدد من الوزراء (الإماراتي- الاردني – المصري ) والامين العام بصفتهم رؤساء دورات سابقة ولديهم مبادرات.

وبعدما عرض المجتمعون الواقع الصحي الصعب الذي يعانيه المواطن العربي، مضافا إليه الوضع المعيشي الصعب والحروب وما خلفته، أكدوا “التعاون وتضافر الجهود والقوى لتأمين تغطية صحية شاملة”. وجرى نقاش واقرار للعديد من القرارات بما يفيد بمحاربة الامراض السارية وتخفيف الاصابة بالجلطات والشلل وخفض معدل الوفيات عموما بما يحقق للإنسان العربي صحة جيدة لحياة كريمة.

وقد صدر العديد من التوصيات في مجال تعزيز الاتصال بين وزارة الصحة والمواطن وكذلك بين الوزارات العربية لتنظيم عمل مشترك ومتكامل.-انتهى-

——

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 28 شباط 2019 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي كفرفالوس ومنشآت الزهراني- الجنوب اعتباراً من 19 /2 /2019 ولغاية 15 /3/ 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 18 / 2 / 2019 ولغاية 22 / 3 / 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

 

وزير الدفاع بحث مع سفير أرمينيا العلاقات والتقى السفير الكويتي والخوري ونواب

 

(أ.ل) – استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب أمس الأربعاء, 27 شباط 2019  سفير أرمينيا لدى لبنان السيد فاهاغ أتابيكيان، حيث قدَّم الضيف التهنئة لمعاليه على تولّيه منصبه الجديد، وسلَّمه كتاب تهنئة من وزير الدفاع الأرميني، وجرى البحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآلية تنفيذ اتفاقية التعاون العسكري الموقَّعة مؤخراً بين الجيشين. كما تمَّت الإشادة بعمل الوحدة الأرمينية العاملة ضمن إطار اليونيفيل في الجنوب اللبناني.

وفي وقت لاحق، استقبل الوزير بو صعب السفير الكويتي لدى لبنان السيد عبد العال القناعي، الذي هنَّأه على تولّيه حقيبة الدفاع وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

خلال اللقاء، تمّ التأكيد على متانة العلاقة مع دولة الكويت الشقيقة كما ثمّن الوزير بو صعب مواقفها الداعمة للبنان، وشكر لها نيّتها تقديم المساعدات للجيش اللبناني. كذلك تمّ الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في القريب العاجل لمتابعة المشاريع والاتفاقات الموقعة بين البلدين، وبالأخص مشروع بناء مستشفى عسكري جديد، حيث أبدت الكويت نيتها المساعدة في تنفيذه.

كذلك استقبل وزير الدفاع كلًّا من الأستاذ نصري الخوري، أمين عام المجلس الأعلى اللبناني السوري، والوزير السابق طارق الخطيب، والنائب أسطفان الدويهي، والنائب السابق عمار الموسوي للتهنئة على تولّيه منصبه الجديد.-انتهى-

——-

النائب فضل الله من قصر العدل: لنبعد ملف الحسابات المالية عن التسييس

وليرفع السياسيون أيديهم عن القضاء

 

(أ.ل) – قدم عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله الملفات المالية الى المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم، في قصر العدل.

وقال فضل الله لدى مغادرته قصر العدل:

“مطلبنا هو الوصول للحقائق الكاملة وحماية المال العام، مشيرا الى ان وزير المال الحالي هو من طلب استتباع هذه الحسابات المالية التي بدأت عام 2010، لم نتهم ولم نسم أحدا ومن يريد أن يبرئ نفسه فليذهب الى القضاء”.

واوضح فضل الله ان الملف المالي بكامله موجود لدى وزير المال الذي سيقدمه بدوره الى الحكومة ومجلس النواب والنيابة العامة المالية، وقال: “فلنبعد ملف الحسابات المالية عن التسييس وليرفع السياسيون أيديهم عن القضاء”.-انتهى-

——-

 

الراعي التقى القصيفي ولويس لحود وتجار جونية

ووفدا من رجال اعمال في استراليا والفليبين والصين وزوارا

 

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، وفدا من الهيئة الجديدة لجمعية تجار جونيه – كسروان – الفتوح، برئاسة سامي العيراني، ونائب الرئيس أنطوان سيف، وكان عرض للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها تجار كسروان بشكل عام بسبب الأوضاع الراهنة.

بعدها التقى الراعي نقيب المحررين جوزف القصيفي، الذي عرض معه شؤونا عامة، كما جرى التطرق “لوضع الصحافة والاعلام، في ظل التحديات والصعوبات التي يعاني منها لبنان والعالم”.

واستقبل مدير عام وزارة الزراعة لويس لحود، وجرى البحث في القضايا الزراعية والمشاكل التي يعاني منها القطاع، والحلول الممكنة. وهنأ الراعي لحود، على “تجديد تفويضه صلاحية تمثيل الوزارة في المحافل الدولية والمحلية المعنية بقطاع النبيذ والعرق والمشروبات الروحية، للمرة الثالثة”.

ومن زوار الصرح، القاضي كوبيرت عطية ثم بيار فتوش.

وبعد الظهر استقبل الراعي وفدا مشتركا من رجال الاعمال من اوستراليا والفليبين والصين ووفدا من كهنة اسبانيا.-انتهى-

——-

دريان التقى رئيس جمعية المقاصد

 

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو، الذي اطلعه على أوضاع الجمعية.-انتهى-

——-

الجيش: سلاح الجو الحربي والتجسسي التابع للعدو الإسرائيلي

خرق أجواء شكا البقاع الغربي الشوف والجنوب ومختلف المناطق اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الأربعاء, 27 شباط 2019 البيان الآتي:

خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي بتاريخ 26/ 2/ 2019 الساعة 10.15، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش وصولاً حتى بلدة شكا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 11.30 من فوق بلدة علما الشعب.

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 26/ 2/ 2019 الساعة 9.25،  الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي، الشوف والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 18.55 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——-

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 28 شباط 2019 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، بتواريخ 21،14،7و28 /2 /2019 ما بين الساعة 16.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

 

انتهت النشرة

 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

Untitled

نشرة الخميس 25 نيسان 2019 العدد 5769

رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء: لمضاعفة الجهد وإنجاز المطلوب من مشاريع وزير المال: جلسة الثلاثاء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *