سكينة بحث مع وفد ليبي في قضية الامام وصحبه وملابسات الاحداث في ليبيا وبيروت

 

(أ.ل) – استقبل السفير اللبناني لدى ليبيا محمد سكينة، المنسق الأعلى للعلاقات اللبنانية الليبية مصطفى الشويهدي ومدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية الليبية معتوق ابو دياب، في مقر اقامته في جربا الليبية، حيث تم البحث  في الملابسات التي أدت إلى الأحداث المؤسفة التي حصلت في بيروت وطرابلس خلال انعقاد القمة الاقتصادية العربية في بيروت الشهر الفائت. كذلك اتفق الطرفان على تفعيل عمل اللجنتين القضائيتين اللبنانية والليبية المعنيتين بمتابعة قضية سماحة الامام السيد موسى الصدر وصحبه الزميل الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب.-انتهى-

——

إرجاء لجنة المال والموازنة الى الاثنين المقبل

 

(أ.ل) – ارجأت لجنة المال والموازنة جلستهاالمقررة يوم الخميس، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، الى العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين، بسبب تزامن انعقاد مجلس الوزراء مع موعد الجلسة المخصصة لمناقشة تقريري التفتيش المركزي ومجلس الخدمة المدنية والمتعلقين بالتوظيف والتعاقد في الادارات والمؤسسات العامة الحاصلين بعد صدور قانون سلسلة الرتب والرواتب في شهر اب 2017، الواردين الى اللجنة بعد طلبهما اثر جلستها التي انعقدت بتاريخ 1/10/2018.-انتهى-

——-

عون التقى موغيريني: سنعمل لإعادة النازحين الى المناطق الامنة في سوريا

من دون انتظار حل سياسي قد يطول

 

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال لقائه الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن المشترك في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، “مواصلة العمل لإعادة النازحين الى المناطق الامنة في سوريا من دون انتظار حل سياسي قد يطول”. كما استقبل الرئيس عون رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان وعرض معه عددا من المواضيع المتصلة بعمل المجلس.-انتهى-

——-

توقيف المطلوب جمال محمد حميد وشقيقه حسن

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه الثلاثاء 19 شباط 2019 البيان الآتي:

بتاريخه، أوقفت دورية تابعة لمديرية المخابرات في بلدة عرسال، المطلوب جمال محمد حميد المعروف بـ “جمال ابن الكترو” وشقيقه حسن، لمشاركتهما إلى جانب التنظيمات الإرهابية التي كانت موجودة في البلدة المذكورة بالاعتداء على وحدات الجيش اللبناني ومراكزه خلال العام 2014.

وقد بوشرت التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

—–

                           سلامة في المؤتمر الدولي للبورصات العالمية:

الهدوء عاد ليخيم على أسواقنا بعد تشكيل الحكومة

 

(أ.ل) – افتتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المؤتمر الدولي السنوي الرابع عشر للبورصات العالمية “World Exchange Congress 2019” الذي استضافته بيروت في فندق فينيسيا، تحت عنوان “رؤية جديدة لأسواق التداول” Trading venues Re-imagined، وقد شكل منصة دولية جمعت ممثلين عن كبرى البورصات العالمية وهيئات الأسواق المالية وغرف المقاصة ومتخصصين في مجال التكنولوجيا الرقمية وفعاليات اقتصادية ومصرفية بارزة، بهدف مناقشة أحدث التقنيات والاتجاهات العالمية في الأسواق المالية.

ويتمحور المؤتمر حول أهمية “تحديث منصة التداول ومواكبة العصر”، لا سيما مع ظاهرة توجه الأسواق المالية نحو تنويع مصادر الدخل واعتماد أحدث التقنيات، وبالتالي استقطاب عملاء جدد. كما يركز المؤتمر على دور الأسواق المالية وتأثيرها على النمو الاقتصادي، والتحديات التي تواجهها في ظل تطور أنظمة التسوية والدفع وخدمة البيانات والابتكارات التكنولوجية الجديدة Fintech.

سلامة

ومما جاء في كلمة سلامة: “يسعدني أن أرحب بكم في مؤتمر البورصات العالمي الرابع عشر الذي تستضيفه هيئة الأسواق المالية في لبنان. إن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تَشهدها بيروت إنما تعكس مدى الثقة العالمية بالأسواق اللبنانية والدور الذي تلعبه في المنطقة”.

وطمأن إلى “أن الهدوء عاد ليخيم على أسواقنا بعد تشكيل الحكومة، فشاهدنا ارتفاعا في أسعار الـ Eurobonds وعاد مردود هذه السنوات إلى نحو 9,50% بعدما كان قد بلغ بين 11 و 12%، كما تراجعت كلفة التأمين لفترة خمس سنوات إلى 7% بعدما كانت قد ارتفعت إلى 9% وأكثر”. وقال: “إن الهيئة مستعدة لترجمة المبادرات إلى نتائج ملموسة، وإلى دعم القطاع المالي وقطاع المعرفة.

وينطلق المؤتمر اليوم وقد هيأت الأرضية وتسارعت عجلة العمل الجدي لتطوير الأسواق المالية وتعزيز حماية المستثمر. وانطلاقا من هذه المبادئ الراسخة التي وضعتها هيئة الأسواق المالية نصب أعينها منذ إقرار القانون 161 الذي أنشئت بموجبه، كان العمل الدؤوب على إيجاد الأطر التشريعية، والذي أفضى، بالتعاون مع البنك الدولي، إلى إصدار الأنظمة التطبيقية للهيئة، التي تمحورت حول سلوكيات السوق وسلوكيات العمل كما الترخيص والتسجيل والإدراج وهيئات الاستثمار الجماعي، مع مراعاة أفضل المعايير والتوجهات العالمية في هذا المجال، بحيث تحفظ مكانة لبنان على خارطة العولمة المالية”.

وأضاف سلامة “في إطار التعاون الدولي أيضا، استكملت الهيئة جهودها الرامية إلى توطيد العلاقات مع الأجهزة الرقابية الإقليمية والدولية، فانضم لبنان إلى المنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية IOSCO كعضو مشارك، كما وقعت الهيئة مع جهاتٍ محلية، إقليمية ودولية (فرنسية وروسية وألمانية وقبرصية وإماراتية وعمانية وتونسية ومصرية وقطرية) مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون عدة. وتهدف هذه المبادرات إلى تحديد أطر التنسيق والمساعدة الفنية عند الحاجة، وتبادل المعلومات بما يعزز الثقة بالأسواق اللبنانية حتى تصبح أكثر جاذبيةً للمستثمرين اللبنانيين والأجانب وتثبت مكانة لبنان كمركز مالي هام في المنطقة”.

وتابع “أما على الصعيد المحلي، واستنادا إلى ما ينص عليه القانون، فنحن بانتظار أن تقر الحكومة اللبنانية تخصيص بورصة بيروت، إذ إن أبرز العناصر لتطوير أسواق رأس المال تكمن في وجود بورصةٍ فاعلة وناشطة، وتعزيز عملها حتى تستقطب شركاتٍ جديدة، على أن تتركز فيها عمليات العرض والطلب على الأدوات المالية بشكل شفاف ومتواصل، قوامه أنظمة وقواعد واضحة المعالم بهدف الحد من مخاطر التلاعب في الأسعار”.

وقال: “في سياقٍ متصل، تتابع الهيئة عملية استدراج العروض لخلق منصة تداولٍ الكترونية تتيح للشركات الناشئة بصورة خاصة إمكانية إيجاد مصادر تمويل متوسطة وطويلة الأجل لتطوير نشاطاتها، مما ينعكس حتما زيادةً في الرسملة، ويساعد على إدراج الشركات ونقلها من ملكية خاصة إلى ملكية عامة”.

واعتبر سلامة أن “هذه المنصة تشكل وسيلة تداول قانونية وشفافة للمؤسسات سواء كانت محليةً أو أجنبية، وتشارك فيها المؤسسات المالية ومؤسسات الوساطة والمصارف والمكاتب العائلية المختصة بإدارة الثروات الخاصة وغيرها. كما يمكن لهذه المنصة، باعتبارها إلكترونية، أن تشكل عامل استقطاب لاستثمارات اللبنانيين في الخارج، فتزيد من جهة السيولة في السوق المحلي والرأسمال المخصص للاستثمار وتطوير المؤسسات، فيما تخفف من جهة أخرى مديونية المؤسسات”.

وختم “في ظل ما شهدته المنطقة المحيطة بنا بشكل عام، ولبنان بشكل خاص، من تحديات انبثقت عنها مواجهة اقتصادية ونقدية كبيرة فرضت علينا تضافر الجهود، لا يسعني إلا أن أؤكد استعداد هيئة الأسواق المالية لترجمة المبادرات كافة إلى نتائج ملموسة وحشد الإمكانيات دعما للقطاع المالي وقطاع المعرفة اللذين يشكلان أهم الأسس التي يرتكز عليها الاقتصاد اللبناني، مما سيفعل النمو ويخلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني”.

صفي الدين

وكانت كلمة لنائب رئيس هيئة الأسواق المالية في لبنان فراس صفي الدين، أشار فيها إلى “أهمية انعقاد المؤتمر في لبنان، الذي يسعى إلى تطبيق خارطة طريق اقتصادية تعكس التزام الأسرة الدولية تجاهه من خلال مؤتمر “سيدر”، وهذا ما يعتبر فرصة سانحة لأسواق الأوراق المالية”.وأضاف: “لقد حان الوقت للانتقال نحو نظام مالي أكثر اتزانا، لا سيما بعد ارتفاع عملية تمويل الدين من خلال المصارف، وصعوبة وصول الشركات إلى الرأسمال المطلوب”. ورأى في المؤتمر “مجالًا لتبادل الخبرات وتحويل السوق من سوق قائم على المصارف إلى سوق قائم على رأس المال”.

رياشي

وقدم الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مصرف FFA Private Bank جان رياشي، مداخلة بعنوان “خطوات نحو الأمام”، اعتبر فيها أن “لبنان مدعو إلى تطبيق الخطط والإصلاحات الضريبية والهيكلية والبنيوية، خصوصًا في ظل ما يعانيه من ديون وعجز وبنى تحتية قديمة وأزمة لاجئين”. وطالب الحكومة بـ”التركيز على الأسواق المالية لتحسين السيولة، الاستثمار في البنى التحتية، تحسين الحوكمة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، معربًا عن تفاؤله “للآفاق المستقبلية للبنان، لا سيما أن البيان الوزاري يركز على الإصلاح”.

عسلي

وتحدث رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمصرف Cedrus وCedrus Invest Bank فادي عسلي، عن “فرص الاستثمار في لبنان والتحولات الاقتصادية، التي تعتبر من مستلزمات الأسواق المالية وتطور البورصات”. وأمل “مع تشكل الحكومة، أن يصار إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والإصلاحات المالية والضريبية وتصحيح الاختلالات، إلى جانب تسوية الأزمة السورية وأزمات المنطقة، ما يساهم في تعزيز الأفق الاقتصادية ودور المغتربين والقطاع الخاص، لا سيما مع الرؤية الاقتصادية الواعدة وخارطة الطريق التي تهدف إلى استحداث الوظائف ورفع إجمالي الناتج المحلي”.

دبس

من ناحيته، عرض مدير الخدمات المصرفية للمؤسسات في مجموعة “بنك عوده” خليل دبس، موضوع “الأسواق المالية اللبنانية وفرصة إعادة الانطلاق”، فأكد “ضرورة إحياء بورصات بيروت التي يحتفل قريبًا بالذكرى المئوية لنشأتها”. وقال: “نؤمن أن الخصخصة سوف تؤدي إلى نجاحات في هذا المجال، على غرار شركة طيران الشرق الأوسط وكازينو لبنان، وكذلك نعول على الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

أزهري

وعرض رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك “لبنان والمهجر (BLOM BANK)” سعد أزهري، مسار نمو الأسواق المالية في لبنان، فرأى أن “المؤتمر يشكل فرصة مهمة للبنان الذي شكل حكومة جديدة، والذي من المتوقع أن يبدأ إصلاحات كبيرة دون تغييب التنافسية والحوكمة الرشيدة”. كما أن مسألة المضي بتصدير الغاز والنفط سوف تضفي حيوية على السوق اللبنانية”، لافتًا إلى أنه “من الضروري إعادة هيكلة النظام المالي في لبنان وتفعيل دور القطاع الخاص”.

طاولات مستديرة

يشار إلى أن المؤتمر سيستعرض على مدى يومين، مداخلات عديدة ضمن الطاولات المستديرة، بينها: آلية “تحقيق النمو والنجاح الاستراتيجي المنظم”، “كيفية تنسيق الجهود بين البورصات المحلية والأسواق المالية والحكومات”، “دور الابتكارات التكنولوجية الجديدة Fintech في المصارف وأسواق التداول”.كما وتطرح المحاور “مسألة تمويل الابتكار في لبنان”، “السبل الرئيسية لتعزيز السيولة وتفعيل الأسواق المالية”، “تغير استراتيجيات التداول في الشرق الأوسط”، “التقنيات الجديدة لتطوير الأسواق المالية”، وكذلك “بوادر الاستقرار المالي”.

والجدير ذكره، أن المؤتمر سوف يشهد عرض نماذج وقصص نجاح يقدمها المشاركون العرب والأجانب، بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات المحلية والإقليمية والعالمية.-انتهى-

——-

 

 

بري بحث مع موغيريني التطورات وطالب الاتحاد الأوروبي لتحديد الحدود البحرية

 

(.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية فيديريكا موغيريني والوفد المرافق والسفيرة كريستينا لاسن، وجرى عرض التعاون بين لبنان والاتحاد الاوروبي والتطورات الراهنة.

واعربت السيدة موغيريني عن استعداد الاتحاد الاوروبي لمزيد من التعاون مع لبنان، وخصوصاً بعد تشكيل الحكومة على صعيد الاصلاحات والاقتصاد.

واثار الرئيس بري موضوع الحدود البحرية كون لبنان على تخوم الاتحاد الاوروبي وان استكشافه واستثماره لثرواته هو الامل الاكثر جدوى لنهوض لبنان اقتصادياً وسداد دينه.

وطالب الاتحاد الاوروبي بلعب دور فعّال في هذا الخصوص لتحديد الحدود البحرية ، وضرورة تفهم الموقف اللبناني في حاجته مع الاخوة السوريين لاعادتهم.-انتهى-

——

ابراهيم بحث مع الغريب وجابر أوضاع النازحين السوريين

وتمنى التوفيق لكوبيتش في مهامه الجديدة

 

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم قبل ظهر اليوم وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب وعضو المجلس السياسي في الحزب الديمقراطي اللبناني لواء جابر وبحث معهما أوضاع النازحين السوريين والتدابير التي اعتمدتها المديرية لتأمين العودة الطوعية لهم.

وظهراً التقى اللواء ابراهيم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش Ján Kubiš في زيارة تعارف تمنى خلالها اللواء ابراهيم التوفيق للسيد كوبيتش في مهامه الجديدة.-انتهى-

—–

توقيف أشخاص لإقدامهم على خطف السوري حميد جمو

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه الاثنين, 18 شباط 2019 البيان الآتي:

 

أوقفت دورية من مديرية المخابرات بتاريخه، الفلسطينيين أحمد محمود أحمد وإبراهيم عماد أحمد وشقيقه محمود والسوري أحمد عواد الضاهر، لإقدامهم بتاريخ 17 / 2 /2019 على خطف السوري حميد جمو من منطقة تعلبايا – البقاع، وطلبهم فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، حيث تمكنت الدورية المذكورة من تحرير المدعو جمو، وضبطت السيارة المستعملة في تنفيذ عملية الخطف.

وقد بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

 

كنعان بعد اجتماع التكتل: ملف النازحين اولويتنا وملفات الحسابات والتوظيف

تؤسس لاصلاح بنيوي ووصف حزب الله بالارهاب لا يعنينا كدولة

 

(أ.ل) – عقد “تكتل لبنان القوي” اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل في مركزية “التيار الوطني الحر” في “سنتر ميرنا شالوحي” في سن الفيل.

عقب الإجتماع تحدث أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان فقال: “لا لزوم للتذكير بأولوية ملف النازحين بالنسبة الينا، ونحن مصرون على القيام بأي مسعى وعمل ومبادرة توصلنا الى نتيجة. فالمسألة تتعلق بسيادة لبنان والقوانين اللبنانية وضرورة احترامها، وبالمصلحة الوطنية على المستويات السياسية والاقتصادية والوطنية. وكل سياسة تتعارض مع هذا المسعى لا نتفق معها، وعلى نقيض معها، من دون أي تخوين، فكل الكلام عن الوصول الى حلول اكان بالحوار او بالتواصل او بحشد الهمم على المستوى العربي والدولي، لا سيما بالداخل اللبناني، لا يمكن صرفه عمليا. وهذا رأينا بايجابية وهذا ما نسعى لعمله من منطلق وطني ووفق السيادة والقوانين اللبنانية”.

وتطرق كنعان الى القرار البريطاني الذي يعتبر “حزب الله” ارهابيا وقال: “هذا القرار كما فهمنا لا يعنينا كدولة لبنانية ولن يؤثر على العلاقة اللبنانية – البريطانية. لكننا نعتبر كتكتل أن “حزب الله” هو احد المكونات الاساسية في الحكومة والمجلس النيابي، ونحن نعتبر بأن القرار البريطاني لا يعنينا باتحادنا وبعملنا المشترك وبمصلحتنا كلبنانيين”.

وعلى صعيد الحكومة قال كنعان: “ستعاود الحكومة نشاطها في الأيام المقبلة، وقد درسنا اولوياتنا في اجتماع اليوم، وهي وقف الهدر والدخول الى الانفاق في الدولة اللبنانية، ومكافحة الفساد. وهو يدخل تحت سقف رئاسة فخامة رئيس الجمهورية وكتلتنا النيابية والوزارية. ونحن نتابع هذا الملف في المجلس النيابي، ولدينا محطات عدة، منها ملف التوظيف الذي لا يزال يتفاعل، وملف الحسابات المالية الذي ندعو وزير المال الاسبوع المقبل، بعد 10 سنوات من العمل والجهد في لجنة المال وعلى صعيد التكتل، لاعطائنا نتائج ما توصل اليه. وهذه الملفات البنيوية تؤدي الى اصلاح بنيوي في الدولة وتسهم في شطف الدرج من فوق، من دون التفتيش عن مبارزات اعلامية لا توصل الى محل”.

واعلن كنعان ان “مهلة المئة يوم التي تحدثنا عنها كتكتل بدأت عمليا من خلال العمل الفاعل لوزرائنا، وقد وضعنا برنامجا سيعلن عنه مع انتهاء كل الوزارات من التفاصيل في شأنه. والاسبوع المقبل سيكون لنا العمل نفسه بالنسبة للكتلة النيابية، تشريعيا ورقابيا، وكله لتأمين أهدافنا المعروفة، فنحن دعاة اصلاح وتغيير، وسنستخدم ما لدينا من قوة لتحقيق هذا الغرض”.-انتهى-

——-

 

 

 

الحريري تابع مع وفود أوضاع مصرف الاسكان وتحضيرات احتفاليات لبنان الكبير

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، في السراي الحكومي، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جان كوبيس كما التقى الرئيس الحريري رئيس مجلس ادارة مصرف الاسكان جوزيف ساسين والمدير العام المساعد للمصرف محي الدين فتح الله، وعرض معه اوضاع المصرف وخططه المستقبلية، كذلك اطلع من سفيرة لبنان لدى الاونيسكو سحر بعاصيري على نشاطات المنظمة في لبنان. واستقبل المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير ومساء، استقبل رئيس مجلس الوزراء انطوني كارلوس غصن يرافقه المحامي كارلوس ابو جودة، وأوضح غصن بعد اللقاء انه اطلع الرئيس الحريري على تفاصيل قضية والده، لافتا الى انه وضع هذه القضية بين يدي الرئيس الحريري.

من ناحية اخرى، تلقى الرئيس الحريري برقية تهنئة من المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل لمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة.وتلقى برقيات مماثلة من كل من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ورئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد ورئيس وزراء كوريا لي ناك يون.-انتهى-

——–

كركي يدعي جزائيا على أحد المضمونين بجرم إختلاس واستعمال المزور

 

(أ.ل) – تقدم المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي بتاريخ 8/ 2/ 2019 بدعوى جزائية أمام قاضي التحقيق في صيدا، ضد أحد المضمونين المدعى عليه ي.م.أ وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو شريكا أو متدخلا بجرم إختلاس أموال الصندوق وإستعمال المزور والإحتيال والإفادات الكاذبة والغش.

وسجلت الدعوى بالرقم 53/ 2019 تاريخ 19/2/2019. وذلك في إطار متابعة كركي لقضايا الغش والإحتيال من قبل بعض المضمونين بقصد الإستفادة دون وجه حق من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وبناء للتحقيقات التي أجرتها مديرية التفتيش الإداري في الصندوق”.

وفي هذا السياق، حذر كركي “كل من تسول له نفسه الإستفادة من تقديمات الصندوق دون وجه حق وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية لدى لمحاكم المختصة”.-انتهى-

——–

ضبط كمية كبيرة من المخدرات في مزرعة تعود للمطلوب نوح زعيتر في منطقة البقاع

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بتاريخ الثلاثاء 26 شباط 2019 البيان الآتي:

دهمت عند الواحدة من بعد ظهر اليوم، دورية من مديرية المخابرات تؤازرها قوة من الجيش، مزرعة تعود للمطلوب نوح زعيتر وشقيقه زهير في بلدة ريحا – مراح المير في منطقة البقاع، حيث عثرت على مصنع لتصنيع المخدرات، وصادرت كمية كبيرة من حشيشة الكيف قدّرت بنحو 20 شاحنة.

بوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

العميد حمدان التقى وفد الشعبي الناصري: مسيرتنا واحدة وإرثنا التاريخي مشترك

 

(أ.ل) – إستقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان واعضاء الهيئة، وفدا من التنظيم الشعبي الناصري برئاسة أمين الشؤون السياسية خليل الخليل في مقر المرابطون.

واعلن حمدان “ان لقاءنا اليوم هو لقاء الفريق الواحد، ولا يمكن ان يكون غير ذلك، فمسيرة نضالنا واحدة مشتركة وإرثنا التاريخي مشترك والذي يشكل فيه معروف سعد اهم واشرف منارة مضيئة في هذا التاريخ”.

ودعا كل القوى الوطنية الى “مواجهة هذا النظام الطائفي المذهبي،والسعي لبناء الدولة وتطبيق الدستور واقامة دولة تعبر عن آمال وآلام الشعب”.-انتهى-

——

 

انتهت النشرة

 

 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

Untitled

نشرة الخميس 25 نيسان 2019 العدد 5769

رئيس الجمهورية في مجلس الوزراء: لمضاعفة الجهد وإنجاز المطلوب من مشاريع وزير المال: جلسة الثلاثاء ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *