الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 7 شباط 2019 العدد 5732

نشرة الخميس 7 شباط 2019 العدد 5732

bayan wizari7-2-2019

مجلس الوزراء أقر في بعبدا البيان الوزاري

وعون نوه بسرعة إنجازه ودعا للاقلال من الجدال

(أ.ل) – أقر مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت ظهر اليوم، في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، البيان الوزاري الذي كانت انجزته بالامس اللجنة الوزارية التي شكلها المجلس، وذلك بعد ثلاثة ايام فقط على بدء اجتماعاتها.

ونوه الرئيس عون ب”السرعة التي تم فيها انجاز البيان الوزاري والذي غطت بنوده كل المواضيع الاساسية”، داعيا الى “التركيز على درس جدول الاعمال والاقلال من المداخلات السياسية والجدال الذي لا يعطي نتائج ايجابية ولا يخدم المصلحة الوطنية، علما ان للنقاش السياسي ساحات اخرى مثل مجلس النواب”.

ودعا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الوزراء الى “مزيد من التضامن الحكومي وعدم التلهي بالجدل السياسي لانه لا يمكن ان نتفق على كل شيء في السياسة”، مشددا على انه “على المجلس ان يعمل، بعد نيل الثقة، على مواضيع اساسية مهمة ينتظرها اللبنانيون”.

وكان سبق الجلسة، خلوة بين رئيسي الجمهورية ومجلس الوزراء، تم خلالها عرض اهم النقاط المدرجة في البيان الوزاري.-انتهى-

——

josephaoun (2)

قائد الجيش التقى بانو والفتريادس

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون بتاريخ اليوم الخميس, 07 شباط 2019  في مكتبه في اليرزة، النائب أنطوان بانو، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، ثمّ الفنان ميشال ألفتريادس، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——-

images[2]

تسلّم مواطن أقدم على التسلل من مزارع شبعا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

تسلّم الجيش اللبناني من جهاز الارتباط التابع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، المواطن عمر الحكيم الذي كان قد أقدم بتاريخ 5/2/2019 على التسلل من مزارع شبعا إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——

اللجان ناقشت اقتراحا عن شهادة الضمانة العقارية

الفرزلي: ننظر بايجابية لتأليف الحكومة

(أ.ل) – عقدت لجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، جلسة مشتركة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، وحضور المقرر الخاص النائب نواف الموسوي، والنواب: نقولا نحاس، حسن فضل الله، طوني فرنجية، سليم عون، ياسين جابر، جورج عقيص، علي فياض، زياد اسود، سمير الجسر، مصطفى الحسيني، نعمة افرام، علي بزي، الياس حنكش، علي درويش، امين شري، محمد سليمان، روجيه عازار، فؤاد مخزومي، فريد البستاني، حكمت ديب، رولا الطبش، ادكار طرابلسي، الان عون، انور الخليل، محمد الحجار، عدنان طرابلسي، جوزف اسحاق، نزيه نجم، شامل روكز، علي عمار، قاسم هاشم، ديما الجمالي، علي عسيران، اسعد درغام وفادي علامة.

كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، مدير عام الدوائر العقارية جورج معراوي، نائب حاكم مصرف لبنان الدكتور سعد العنداري، امين عام جمعية المصارف الدكتور مكرم صادر، رئيس مجلس ادارة بنك بيمو الاستاذ رياض عبجي.

اثر الجلسة، قال الفرزلي: “النقاش اليوم في اللجان المشتركة كان حول مسألة اقتراح شهادة للضمانة العقارية اي تقديم عقار على ان يتم مقابل ذلك شهادة الضمانة العقارية، هذا القانون هو في غاية الاهمية ويستأهل الدرس بعمق. السادة الزملاء والنواب قاموا بمناقشة الموضوع بطريقة رائعة على مدى الجلسة تحدث حوالى اكثر من 15 نائبا، حاكمية المصرف المركزي، وزارة المال، جمعية المصارف المديرية العامة للشؤون العقارية أدلوا بدلوهم، وكل الاسئلة التي طرحت كانت موضوع تقدير واهتمام. سجلت هذه الاسئلة ورفعت الجلسة الى السابع من اذار، أول يوم خميس في شهر اذار، لكي تكون الاجوبة الكاملة التفصيلية على الاسئلة التي طرحها السادة النواب، ويتم استئناف البحث في مضمون هذا القانون. لذلك رفعت الجلسة الى يوم الخميس في 7 اذار.

وأعلن انه “ان جلسة للجان ستعقد في 21 الحالي، للبحث في مواضيع اخرى”، باعتبار ان هناك امكانية للدعوة، كما نأمل، لجلسات مناقشة البيان الوزاري الاسبوع المقبل”.

وقال: “هذا المشروع، شهادة الضمانة العقارية، يتعلق بتقديم عقارات تؤخذ عليها فوائد مقابل شهادة ايداع لهذا العقار في المصارف، وهذا موضوع في غاية الدقة ويحمل في طياته امكانية وجود عثرات، لذلك كان السادة النواب والمسؤولون في الادارة وفي جمعية المصارف دقيقين جدا في مقاربة الموضوع في محاولة التحسب لما قد يطرأ من عثرات”.

وردا على سؤال، قال: “المشروع يقدم عقارا للمصرف ويأخذ مقابل ذلك شهادة ايداع ويأخذ عليه فائدة ويستمر في استثمار عقاره، وهذا بيت القصيد والنية هي ان يستفيد من ذلك اصحاب العقارات الصغيرة في المناطق النائية، وهذا لا يمنع اصحاب العقارات في المناطق الاساسية ان يستفيدوا من هذا القانون، من هنا اهمية دراسة هذا القانون بعمق وروح ايجابية”.

سئل: هل ستنسحب هذه الروح الايجابية على جلسة الثقة؟

اجاب: “نحن نتطلع الى اخراج البلد من الازمة التي يتخبط بها وننظر بايجابية لتأليف الحكومة ودعم فكرة تأليفها، لكن هذا لا يمنع السادة النواب بأن يدلوا بدلوهم وان يتوجهوا بالاتجاه الذي يرونه مناسبا”.-انتهى-

——

mhm shkeir

شقير تفقد أوجيرو:القطاع في أيد أمينة وفي فترة قصيرة

سنشهد تحسين الخدمات والانترنت السريع

(أ.ل)- زار وزير الاتصالات محمد شقير صباح اليوم المقر الرئيسي لهيئة “أوجيرو”، حيث كان في استقباله المدير العام للهيئة عماد كريديه والمديرون العامون في الوزارة: ناجي اندراوس (المدير العام للانشاء والتجهيز)، باسل أيوبي (المدير العام للاستثمار والصيانة)، ناجي عبود (رئيس هيئة المالكين) والمستشار نبيل يموت.

بداية، عقد الوزير شقير اجتماعا مع المديرين العامين في مكتب كريديه، في حضور أعضاء مجلس ادارة “أوجيرو” حيث تم عرض الخطط والمشاريع التي تنفذها الهيئة خصوصا على مستوى تحديث السنترالات وشبكة الألياف الضوئية وغير ذلك.

ثم جال الوزير شقير يرافقه كريديه والمديرون العامون على أقسام الهيئة ومنها المكاتب الجديدة لقسم التخطيط الاستراتيجي وخدمة الزبائن والمكاتب التابعة لمديرية الانشاء والتجهيز.

وخلال الجولة، اجتمع الوزير شقير مع مديري هيئة أوجيرو، حيث جرى نقاش مطول حول دور الهيئة في تطوير قطاع الاتصالات ورؤيته المستقبلية للقطاع في لبنان.

بعد ذلك، تحدث الوزير شقير للاعلاميين، فقال: “ما رأيته من تطور وتحسين ورؤية ونظرة الى مستقبل هذا القطاع المميز يجعلني افتخر بهذه المؤسسة “أوجيرو”، وأتمنى على كل من لديه اي انتقاد أن يرى العمل الجبار الذي قامت به في السنوات الاخيرة وعندها يعلم عن ماذا اتكلم”، مؤكدا أهمية العنصر البشري في الهيئة الذي نفتخر به وبطاقاته الكبيرة جدا”.

وتوجه شقير بالكلام الى كريديه فهنأه”على هذا العمل الجبار الذي قمت به في خلال هذه الفترة وأتمنى على كل مؤسسات الدولة أن تطلع على هذا التطور الحاصل في أوجيرو والرؤية الموجودة لديكم ولدى كل المديرين”.

وقال الوزير شقير: “القطاع و”أوجيرو” في أيد أمينة، وان شاءالله في خلال فترة قصيرة سنشهد تحسين الخدمات والانترنت السريع في كافة المناطق اللبنانية، من العاصمة وصولا الى أصغر قرية في لبنان”.

ثم تحدث كريديه، فشكرالوزير شقير على زيارته للمقر الرئيسي للهيئة “لا سيما أنها أولى الزيارات الرسمية التي يقوم بها الوزير بعد تسلم مهامه مع ما يحمل ذلك من رمزية”.

وختم الوزير شقير زيارته بلقاء مع المديرين تم فيه التشاور ي بعض الخطوات المستقبلية لتفعيل العمل وزيادة الانتاجية.-انتهى-

——–

berri15-10-2018

بري دعا لجلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري الثلاثاء والأربعاء المقبلين

وركز مع رئيس الحكومة الايطالية على مؤازرة لبنان لمواجهة الاعتداء النفطي الاسرائيلي:

سأثير الموضوع مع الرئيس الفرنسي

(أ.ل) –دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة ، وذلك عند الحادية  عشرة من صباح الثلاثاء والاربعاء المقبلين نهاراً ومساء.

من جهة ثانية، اثار رئيس مجلس النواب نبيه بري مع رئيس الحكومة الايطالية جوزيبي كونتي خلال استقباله في عين التينة بعد ظهر اليوم موضوع التعدّي الاسرائيلي  على البلوك 9 النفطي والتلزيم بمحاذاة  الحدود الجنوبية اللبنانية البحرية، وتناولا  ايضاً العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة.

وكان الرئيس بري استقبل كونتي والوفد المرافق والسفير الايطالي ماسيمو ماروتي عند مدخل مقر الرئاسة الثانية في عين التينة ، وادت له ثلة من شرطة المجلس التحية.

وبعد ان ودع ضيفه الايطالي عند مدخل مقر الرئاسة الثانية ورداً على سؤال حول ما كان اشار اليه امس في لقاء الاربعاء النيابي بأنه سيثير مع رئيس الوزراء الايطالي موضوع الاعتداء الاسرائيلي بتلزيم شركتين للنفط في المنطقة المحاذية للحدود اللبنانية الجنوبية البحرية قال الرئيس بري : تماماً هذا اكثر المواضيع التي كان موضع بحث بيننا وبين دولة الرئيس الذي ابدى كل الاستعدادات لمؤازرة لبنان في شتى الميادين وخصوصاً في الميدان السياسي الاقتصادي الذي يتمثل بموضوع البلوكات .

سئل : هل ستشرح لنا دولة الرئيس موضوع الاعتداء الاسرائيلي؟

اجاب : باختصار هناك “بيسّينات” (احواض) مشتركة بين دولتين.هناك بيننا وبين فلسطين “بيسين” مشترك وهناك اكثر من ثمانين بالمئة منه في المياه اللبنانية .كان الاسرائيليون بعيدين ما بين 20 و 30 كيلو متراً وكذلك نحن ايضاً في البلوك 9 .وحديثاً لزموا شركتين شركة  نوبل وشركة اسرائيلية  تماماً   بمحاذاة الحدود يعني يأخذون جزءاً من هذا ” البيسين ” ويحفروا فيه، واعطوا للشركتين مهلة اقصاها نيسان2020. بأن يكونوا قد بدأوا الحفر ، ويكون  لبنان في هذه الفترة لم يبدأ الحفر وبالتالي يسرقون جزءاً كبيراً من ثروتنا النفطية .لذلك من الضروري ان نحذر الشركات من بينها شركة “إينّي” وغيرها من الشركات. وهذا الموضوع ساثيره في فرنسا مع الرئيس الفرنسي ، وطبعاً انشاءالله الوزارات ستقوم بواجبها في هذا الموضوع.

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر وفداً من شركات ” جيفريز”،”وجي بي مورغان”، وغولدمان ساكس-اموندي المالية ، وكانت جولة افق حول الشؤون المالية .

ثم استقبل الهيئة الادارية لجمعية متخرجي المقاصد الاسلامية برئاسة رئيسها مازن شوربجي الذي نقل اليه هواجس المخريجين ، مشيداً بمواقفه الوطنية وقال ” لقد استطعتم مع بعض القيادات السياسية ان تحموا الوطن من آتون الحرائق الشمتعلة حوله…”.

وهنأه على اقرار مجلس النواب القانون الانتخابي على اساس النسبية، املاً باجراء تقييم لهذه التجربة وتطوير القانون لجهة زيادة  اللحمة بين ابناء الوطن مع حسن تمثيلهم.

وقال ” ان الامل معقود عليكم يا دولة الرئيس بابتكار الاليات الضرورية لتأمين استمرار دور مجلسكم الكريم بالرقابة والمحاسبة خصوصاً بعد تشكيل الحكومة… ونأمل منكم حث اللجان النيابية للاسراع بتقديم مشاريع القوانين المطلوبة من الدول المانحة للهبات والقروض خلال مؤتمر سيدر، وتحديث القوانين الخاصة بالحريات العامة ولكن ضمن ضوابط”.

واستقبل الرئيس بري عند الثالثة  بعد الظهر الرئيس تمام سلام وعرض معه للاوضاع الراهنة .

وقال الرئيس سلام بعد اللقاء : لقائي اليوم مع دولة الرئيس بري يأتي في سياق التطورات الايجابية التي تشهدها الساحة اليوم خصوصاً في ما يتعلق بالحكومة الجديدة والدور المطلوب لمواكبة كل الاستحقاقات .يعلم الجميع انه في الاشهر الماضية كان هناك تعثراً وتراجعاً وقد رمينا ذلك وراء ظهرنا ونحن مقبلون على ورشة كبيرة تتطلب جهداً وعطاء من الجميع بعيداً عن المناكفات والحساسيات والصغائر .لبنان بحاجة الى كل جهد من كل الناس فكيف من الحكومة ومن المجلس النيابي ؟ من هنا مناشدتي للجميع من اجل المضي في مسيرة التعاون ومسيرة التعاضد لاعطاء البلد ما يستحق من ثقة ، فالثقة فقدت منذ زمن وثمنها غال جداً اقتصادياً ومالياً ومعنوياً .اذا يجب ان يكون هناك مجلس وزراء فاعل متضامن لاتخاذ المواقف في مواجهة كل ذلك وان يكون التعاون ايضاً شاملاً بين الوزراء في كافة القضايا وان تكون المساءلة والمحاسبة من قبل السلطة التشريعية لاغناء المسيرة واعطاء كل موضوع ما يستحق من عناية لتأتي النتائج فيها خير للبنان واللبنانيين.-انتهى-

——-

hariri

الحريري التقى لاسن ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي

وتشديد ديبلوماسي على ضرورة البدء بتنفيذ إصلاحات سيدر

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في لبنان، في حضور الوزير السابق الدكتور غطاس الخوري. وبحسب بيان وزعه الاتحاد الأوروبي بعد اللقاء ان الوفد هنأ الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا الى ان “اهم التحديات التي تواجهها هي تقوية مؤسسات الدولة لتأكيد الحوكمة وترسيخ الاستقلال وحصرية سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية”.

وشدد الديبلوماسيون الأوروبيون على ضرورة البدء بتنفيذ الإصلاحات التي نص عليها مؤتمر “سيدر”، مؤكدين استمرار وقوف الاتحاد الأوروبي الى جانب لبنان في مواجهة أزمة النازحين.

ولفت المجتمعون الى أن “استقرار لبنان في هذه المرحلة يشكل أهمية بالغة بالنسبة الى أوروبا، لذلك فإن الاتحاد يعلق أهمية كبيرة على استمرار اعتماد الحكومة لسياسية النأي بالنفس وكذلك التزام جميع قرارات الأمم المتحدة”، مجددين مضيهم في دعم الجيش والقوي الأمنية اللبنانية كما جاء في مؤتمر روما “لأن الجيش بحسب اتفاق الطائف يجب أن يكون القوة المسلحة الوحيدة في لبنان. وشجعوا الحكومة اللبنانية على “إطلاق حوار وطني للبحث في استراتيجية وطنية للدفاع”.

وأضاف البيان “ما دام الرئيس الحريري مستمرا في مهمته الحيوية لدفع لبنان في اتجاه القيام بإصلاحات مهمة وإبعاده عن الأزمات السياسية والمؤسساتية في منطقة تشهد الكثير من التعقيدات، فإن في إمكانه التعويل على الاتحاد الأوروبي لإنجاز مهمته الحكومية”.-انتهى-

——-

bahieh hariri

بهية الحريري كرمت برلمانيات وقيادات نسائية في مؤتمر FEMPARL

(أ.ل) – كرمت رئيسة “كتلة المستقبل” النائبة بهية الحريري برلمانيات وقيادات نسائية عربية شاركن في مؤتمر FEMPARL – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي نظمته السفارة الكندية في بيروت، وذلك بحفل غداء أقامته الحريري على شرفهن في فندق “فينيسيا”، بحضور سفيرة كندا إيمانويل لامورو، والنواب: رلى الطبش، ديما جمالي، وبولا يعقوبيان، الوزيرة السابقة عناية عز الدين، إضافة إلى برلمانيات وشخصيات نسائية من الجزائر ومصر والأردن والكويت والبحرين وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس واليمن ولبنان، ومشاركة رئيسة لجنة مراقبة الهدنة UNTSO المايجر جنرال كريستين لاند.

وتخللت الحفل كلمة ترحيبية للنائبة الحريري ب”البرلمانيات والشخصيات النسائية الحاضرات”، منوهة ب”عقد مؤتمر FEMPARL – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لبنان، وبالمواضيع التي تناولها المؤتمر، لا سيما ما يتعلق بقضايا المرأة وتمكينها وتبادل الخبرات حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية”.-انتهى-

——-

shaza hasoun

شذى حسون تغنّي “واعر” من ألحان الموسيقار د. طلال …

(أ.ل) – تطرح الفنانة المغربية شذى حسون أغنيتها الجديدة “واعر” التي لحنها لها الموسيقار الدكتور طلال من كلمات الشاعر خالد المريخي، وتوزيع المايسترو حسام كامل. وقد صوّر الكليب المخرج علاء الأنصاري في بيروت، واستخدم أفضل التقنيات الفنية المتاحة، بإشراف الأستاذ خالد أبو منذر المشرف العام على جميع أعمال الموسيقار طلال الفنّية. وهي ليست المرّة الأولى التي تغنّي فيها شذى من ألحان الموسيقار السعودي المعروف بأنه يمنح ألحانه للفنانين من أصحاب الأصوات المميزة. الأغنية باللهجة المغربية، وهي أغنية فيها الكثير من الحيوية الموسيقية، والتي تعتبرها شذى حسب قولها من الأعمال التي ستضيفها الى أرشيفها المميز من الأغاني الجميلة والمميزة بنغمتها وكلماتها. والذين استمعوا للأغنية يعتبرونها ذات خصوصية مرهفة. خصوصاً أن ألحان الموسيقار طلال فيها دائماً تجدّد وتنوّع ولا تتشابه، مع ألحانه الأخرى. ويُجمع الذين استمعوا الى أغنية “واعر”، على أنها تجعل السامع يشعر بأن شذى تزداد حلاوة بأداء هذا اللحن الشرقي، القريب من القلب. بدورها أعربت شذى عن سعادتها بهذا اللحن وستغنّيه في أولى حفلاتها قريباً جداً، وستكون سعيدة بأنها تغنّي مرّة أخرى من ألحان الموسيقار الدكتور طلال، الذي يميّزها دائماً بألحان تناسب شخصيتها الفنّية، دون تكرار. وقد اشرف الأستاذ خالد أبو منذر على تنفيذ العمل الجميل سواء في التسجيل الصوتي، أو التصوير الذي يناسب اللحن والأداء الجميل لمطربة ،حسب قوله، تعطي دائماً شخصيتها كمطربة وكممثلة في الكليب. جدير بالذكر أن الموسيقار طلال، يعكف حالياً على تنفيذ مجموعة جديدة من الألحان ستكون بمثابة مفاجآت، بأصوات كبار النجوم العرب. وستبدأ هذه الأغاني بالظهور بشكل متتالي، وبالتوقيت المناسب.-انتهى-

——

nawwaf musawi (1)

الموسوي: لتأمين محول بقوة 40 mva في محطة الزهراني

(أ.ل) – أبلغ عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك “بضرورة تأمين محول بقوة 40 mva الى جانب المحول ال 20 mva الموجود حاليا في محطة الزهراني لغاية وصول محول 70 mva من الخارج، علما أنه منذ 4 أشهر، انفجر عازل محول 70 mva في محطة الزهراني، فتم الإستعانة بمحول 20 mva فترة شهرين لغاية وصول العازل من الخارج، والآن بعد وصول العازل انفجر عازل ثان فبقي عازل ال20 mva ليغذي المنطقة، حيث أن نسبة التغذية 25 بالمئة، وهذا ما يتطلب تدخلا سريعا لاحتواء أزمة قد تضرب معظم المناطق الجنوبية، وذلك عبر تأمين محول بقوة 40 mva”.-انتهى-

——

images[2]

توقيف مواطنين في منطقتي عجلتون والدورة – المتن

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

نتيجة المتابعة، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في منطقتي عجلتون والدورة – المتن، المواطنين: (ب.أ) و(ر.ص) و(ج.د) و(ف.أ) و(أ.إ) و(ع.ز) و(ع.ع)، لإقدامهم على الإتجار بالمخدرات وترويجها وتعاطيها، وذلك بعد رصدهم من قبل الدورية المذكورة، وضبطت بحوزتهم كمية مختلفة من المواد المخدرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية متنوعة.

وقد بوشرت التحقيقات بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.30 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي شمع ويارين – الجنوب.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتواريخ 10،9،8و11 / 2 / 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00 من كل يوم، في حقل تدريب مزرعة حنوش- حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية،  بتاريخ 8 / 2 / 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 21.00، في منطقة فيطرون – المتن، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، بتواريخ 21،14،7و28 /2 /2019 ما بين الساعة 16.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.-انتهى-

——

kabalan

قبلان التقى رامبلنغ: اسرائيل مصدر الشر في المنطقة

وعلى الدول الكبرى العمل لعودة النازحين

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ، بحضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب وامين عام المجلس نزيه جمول والمفتي الشيخ غالب عسيلي، وتم البحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

وأوضح بيان لمجلس، أن “الشيخ قبلان أمل ان تشهد الايام المقبلة مزيدا من التحسن على مختلف الصعد في لبنان مع تشكيل الحكومة الجديدة، فتحظى بثقة الشعب اللبناني في تحقيق آماله وتطلعاته والنهوض بالاقتصاد الوطني. وأكد ان اسرائيل هي مصدر الشر في منطقتنا، وهي تنتهك السيادة اللبنانية بشكل شبه يومي بخرقها لحدوده واجوائه واستمرار بناء الجدار العازل، ونحن نضع هذه الخروقات برسم المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن المطالبين بلجم الغطرسة الاسرائيلية. وطالب الدول الكبرى بالعمل الجاد لعودة النازحين السوريين الى وطنهم وتوفير كل المقومات التي تكفل العودة السريعة والامنة لهم ولا سيما ان لبنان لم يعد قادرا على تحمل تبعات وجود اعداد كبيرة من النازحين على ارضه”.-انتهى-

—–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، بتاريخي 5و7 / 2 /2019 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم، في منطقة اللقلوق بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  5 / 2 /2019 ولغاية 8 / 2 / 2019 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كلّ يوم، في ثكنة كفرفالوس ومنشآت الزهراني – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش،  بتواريخ  20،19،14،13،12،8،7،6،5،4و21 / 2 / 2019 ما بين الساعة 9.00 والساعة 24.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة كفرفالوس، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق حدث الجبة، الديمان، حصرون، جبل عروبة، القموعة، الشنبوق، وادي خالد، أكروم وجبل المالح – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.-انتهى-

——-

naeem-hassan

نعيم حسن التقى نائبين وسفير فرسان مالطا مودعا ووفدا:

لورشة عمل تعيد الانتظام لعمل المؤسسات وتوقف الهدر والفساد

(أ.ل) – استقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، في دار الطائفة في بيروت، اليوم، عضوي اللقاء الديمقراطي النائبين هادي أبو الحسن وفيصل الصايغ، وتناول اللقاء الأوضاع العامة في البلاد، كما تطرق البحث لشؤون داخلية متعلقة بالمجلس المذهبي وكيفية مواكبة عمل المجلس على كل المستويات.

وعبر الشيخ حسن عن ترحيبه بـ”انطلاق مسار العمل الحكومي بعد تأليف الحكومة الجديدة”، وأمل أن “تبادر بعد ان تنال الثقة إلى معالجة القضايا الضاغطة بكل ثقلها على واقع الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية في البلاد، والشروع في ورشة عمل كبيرة على كافة المستويات تعيد الانتظام لعمل المؤسسات الرسمية والقطاع العام وتوقف كل أشكال الهدر والفساد”.

ثم استقبل الشيخ حسن سفير منظمة فرسان مالطا في لبنان شارل هنري داراغون في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهماته، يرافقه المستشار الأول في السفارة فرانسوا أبي صعب، بحضور عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، وكان البحث في “سبل استمرار التعاون والتواصل لتعزيز فرص الإنماء في شتى النواحي التي يحتاج إليها اللبنانيون”.

كما استقبل وفدا من آل عقل من عالية، مع عدد من الأصدقاء لشكره على تقديم واجب التعازي بالمرحوم الشيخ ابو مالك سليم عقل “الذي كان من أصحاب الايادي البيضاء وشغل منصب معتمد مشيخة العقل في كندا”.-انتهى-

——

images[2]
نتيجة التدابير الأمنية خلال شهر كانون الثاني المنصرم

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

أوقفت وحدات الجيش بنتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر كانون الثاني المنصرم، 878 شخصاً من جنسيات متنوعة، لتورّط بعضهم في جرائم مختلفة، منها الإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، والتجول داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية.

وقد شملت المضبوطات أسلحة حربية من مختلف الأنواع عدد 47، وكميّات من الذخائر الخفيفة والمتوسطة عدد 2246 طلقة، والمخدرات والدخان المهرّب، بالإضافة إلى عدد من أجهزة الاتصالات، والآليات والدرّاجات النارية ومراكب الصيد.

تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الخميس 07 شباط 2019  البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش بتاريخي 1و7 / 2 / 2019، ما بين الساعة 9.00 والساعة 24.00 من كل يوم، في منطقتي الكورة وجبل المالح – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا – اللقلوق وحقل تدريب تمّ رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 1 / 2 / 2019 ولغاية 1 / 3 / 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 7 /1 /2019 ولغاية 8 /2/ 2019 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من  1 /1 /2019 ولغاية 30 /4 /2019 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كلّ يوم، في مناطق العاقورة – أفقا ــــ اللقلوق وحقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *