الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 30 تشرين ثاني 2018 العدد 5696

نشرة الجمعة 30 تشرين ثاني 2018 العدد 5696

حفل تكريمي لحاكم مصرف لبنان برعاية قائد الجيش

سلامة: الوضع المالي في لبنان مستقر وسليم

(أ.ل) – أقيم في الفندق العسكري المركزي – مونرو، حفل غداء تكريمي لحاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة برعاية وحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون وحضور العميد الركن الياس الشاميه رئيس جهاز إسكان العسكريين المتطوعين إلى جانب نواب الحاكم ورؤساء مجالس إدارة المصارف اللبنانية ومدرائها وعدد من كبار المصرفيين والاقتصاديين والضباط.

وألقى الشاميه كلمة بالمناسبة جاء فيها: “يتطلع جهاز إسكان العسكريين بعد إقرار مجلس النواب دعم القروض السكنية لذوي الدخل المحدود، إلى أن تسفر المفاوضات الجارية مع المصارف بالتنسيق مع المؤسسة العامة للاسكان عن اعتماد أرقام مقبولة من الطرفين. فالمطلوب في هذه المرحلة ليس تحقيق الأرباح إنما المساعدة على الخروج من المأزق”.

وأعرب عن شكره لحاكم مصرف لبنان على “دعمه المؤسسة العسكرية ودوره الفاعل في معالجة العديد من ملفات الإسكان الخاصة بالعسكريين خلال هذه الأزمة”.

من جهة أخرى اكد سلامة “سعي المصرف إلى إيجاد حل لأزمة قروض الإسكان لذوي الدخل المحدود، ومواصلة التعاون مع الجيش في ما خص قروض الإسكان للعسكريين”. كما طمأن إلى أن “الوضع المالي في لبنان مستقر وسليم”، مؤكدا أن “المخاوف التي تتم إثارتها في هذا الإطار غير دقيقة”.-انتهى-

——

عملية دهم في منطقة الشراونة – البقاع

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الجمعة 30 تشرين الثاني 2018 البيان الآتي:

دهمت قوة من الجيش فجر اليوم منزلاً في منطقة الشراونة في بعلبك لتوقيف مجموعة من المطلوبين بأعمال جرمية يشكّلون عصابة مسلّحة خطيرة. وحصل تبادل إطلاق نار أدّى إلى مقتل عدد منهم، أبرزهم المدعو جوزف حمدان جعفر الملقب بـ”علي جعفر” المطلوب للقضاء بموجب 200 مذكرة توقيف والمتورّط مع عصابته بأعمال جرمية متعدّدة أبرزها:

–    إطلاق نار على دورية عسكرية ما أدّى إلى استشهاد عدد من العسكريين وإصابة عدد آخر.

–    تأليف عصابة خطف وسلب بقوّة السلاح والسطو على مصارف.

–    الإتجار بالمخدرات وترويجها في المناطق اللبنانية كافة.

–    انتحال صفة أمنية.

–    تزوير مستندات رسمية وعملات.

–    الإتجار بالأسلحة والذخائر الحربية على أنواعها.

كما صادر الجيش كمية من الأسلحة والذخائر التي وجدت داخل المنزل. وتتابع قيادة الجيش الإجراءات الأمنية اللازمة في المنطقة، والتحقيقات لتحديد هوية باقي العصابة وإعلانها لاحقاً.-انتهى-

—–

الحريري بحث مع باسيل الجهود الرامية لايجاد حل لازمة تشكيل الحكومة

 

(أ.ل) – استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء اليوم في “بيت الوسط” وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل. وجرى خلال اللقاء عرض للأفكار التي كان الوزير باسيل قد بحثها مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، في إطار الجهود الرامية لإيجاد حل لأزمة تأليف الحكومة.-انتهى-

——

قائد الجيش بحث مع سفير جمهورية روسيا الفدرالية الأوضاع العامة

 

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية روسيا الفدرالية في لبنان السيد Alexander ZASYPKIN، وجرى التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——

ابراهيم بحث مع بومبرغر قضية المخطوفين اللبنانيين خلال الحروب والتقى دل كول

 

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم، المديرة العامة للّجنة الدولية لشؤون المفقودين ICMP السيدة كاثرين بومبرغر، وبحث الطرفان في قضية المفقودين اللبنانيين خلال الحروب، إضافة الى سبل تعزيز التعاون بين اللجنة والأمن العام. و عصراً، التقى اللواء ابراهيم قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في لبنان UNIFIL اللواء ستيفانو دل كول، وعرض معه الأوضاع عند الحدود الجنوبية والتنسيق المشترك والدائم بين قوات الأمم المتحدة والأمن العام.

——

دعوة وسائل الإعلام لحضور وتغطية وقائع برنامج اليوم العالمي

للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

 

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 30 تشرين الثاني 2018  إلى تغطية وقائع برنامج إحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي سيقام برعاية دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وبتنظيم من المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP. في مبنى المجلس النيابي – بيروت وذلك يوم الإثنين الواقع فيه 3 / 12 / 2018 الساعة 9.00 صباحاً.

  • ملاحظة: لحسن إجراء التغطية الإعلامية يتم التنسيق مع ضابط الارتباط على رقم الهاتف 141869 / 03.

——–

الوفد البرلماني يواصل مشاركته في اجتماعات البرلمانات الاسيوية

فضل الله: لبنان ينعم بأعلى درجات الأمان والاستقرار ولا حل لقضية فلسطين الا بالمقاومة

 

(أ.ل) – يواصل الوفد البرلماني اللبناني الذي يضم النائبين حسن فضل الله وقاسم هاشم مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للبرلمانات الاسيوية المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية بمشاركة عدد من رؤساء المجالس النيابية الاسيوية ووفود تمثل الدول الاعضاء.

والقى النائب حسن فضل الله كلمة لبنان وجاء فيها: “تشكل اجتماعاتنا في الجمعية البرلمانية الآسيوية في اسطنبول المدينة الواقعة على الحد الفاصل بين الشرق و الغرب، فرصة جديدة لتطوير عملنا من أجل الوصول الى أفضل صيغة ممكنة لهذا التجمع البرلماني العالمي الذي يجمع اربعين دولة تحتشد فيها الامكانات على المستويات كافة بما فيها الاقتصادية والعلمية والثقافية وهي التي تضم اكبر تجمع بشري نسبة الى القارات الاخرى مما يتيح لها تأدية دورها الفعال في عالم الغد”.

اضاف “أثمرت النقاشات التي اجريناها في السنوات الماضية في تقريب المسافات بين مجالسنا النيابية وهو ما يساعدنا في تعزيز أواصر العلاقة بين دول اسيا وشعوبها والاسهام في معالجة قضاياها. إننا نشهد تحولات كثيرة من حولنا، فالعديد من دول قارتنا يتعرض لحروب واحتلالات من قوى دولية وجماعات تدميرية، وتتزايد الاطماع بخيرات هذه القارة ونرى جهودا حثيثة تبذلها قوى الهيمنة الدولية من اجل منع دول اساسية في اسيا من النهوض وتنمية قدراتها وأخذ دورها الطبيعي على المستويات كافة ومنها السياسية والاقتصادية، بهدف فرض الآحادية في القرار الدولي ،وهو ما تجنح اليه أكثر فأكثر الولايات المتحدة الاميركية سواء في دعم الاحتلال كما هو الحال في الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، أو في دعم الحروب العدوانية ضد الشعوب التواقة الى الحرية والاستقلال والرافضة للتبعية والهيمنة،أو في توظيف الجماعات الارهابية لتحقيق أهداف السياسة الاميركية، وحين تعجز تلجأ الى فرض العقوبات المالية والاقتصادية على الدول والشعوب لاخضاعها، ولكن مرة اخرى ستكون ارادة الشعوب هي الأقوى في كسر الاحتلال والهيمنة والحصار والعقوبات”.

وتابع “سأحاول أن أقدم في هذا المجال نموذجا هو بلدنا لبنان، لقد عانى شعبنا اللبناني على مدى سنوات طويلة من الاحتلال الاسرائيلي ومن ارهابه وعدوانه، لكن هذا الشعب الصامد تمكن بجهود مقاومته المسلحة وجيشه الوطني من تحرير ارضه وطرد المحتل ثم واجه الارهاب العابر للحدود الذي ضرب منطقتنا والعالم، ومن ضمن المعادلة نفسها أي المقاومة والشعب والجيش تمكن لبنان من طرد الارهابيين من أرضه ومنعهم من الانتقال اليها وقضى على مشروعهم التدميري. إن بلدنا الذي ينعم بأعلى درجات الأمان والاستقرار يقدم تجربة رائدة في التحرير والحماية، وهي جديرة بأن تكون نموذجا للشعوب التواقة الى التحرر والعيش بعزة وكرامة”.

واردف “لقد تسببت الحرب على سوريا في نزوح أكثر من مليون مواطن سوري الى لبنان الذي تقاسم معهم لقمة عيشه رغم أوضاعه الاقتصادية الصعبة، ونستمر الى يومنا هذا بالعناية بهم وهو واجب انساني واخلاقي، وفي وقت يعمد ما يسمى المحتمع الدولي الى وضع العراقيل في طريق عودتهم الى بلادهم، يقدم لنا قروضا مالية لتقديم الخدمات لهؤلاء النازحين، ونحن نخدمهم بقروض ومن دون قروض، ولكن هذا المجتمع الدولي يقدم القروض مع فوائدها ونحن نسددها ما يزيد الاعباء على الشعب اللبناني، ومن ثم لا يتيح للسوريين العودة الى بلدهم الذي نتمنى أن يتعافى مما أصابه ليعود الى ممارسة دوره الحيوي في عالمنا العربي وفي قارتنا الاسيوية. وفي قلب هذه القارة يجثم احتلال اسرائيلي على ارض فلسطين منذ سبعين عاما، ويقدم الشعب الفلسطيني نموذجا تاريخيا في التضحية من اجل ارضه ومقدساته، لأنه يرى كما نرى أن لا حل لقضية فلسطين ولا كلام عن فلسطين الا بالمقاومة، وجملة واحدة مطلوبة منا وهي أن نعلن بإسم هذا المؤتمر أننا نقف الى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته البطولية ضد الاحتلال الاسرائيلي لتمكينه من تحرير ارضه وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وقال: “نبقى في الحديث عن اسيا فنحن مدعوون لإطلاق صرخة ضمير انساني واخلاقي وشرعي وقانوني لانقاذ اطفال اليمن والدعوة بإسم هذا المؤتمر الى الوقف الفوري للحرب على اليمن التي تزيد من عذابات الشعب اليمني المظلوم. لقد كان اليمن من الدول الناشطة معنا في اعمال البرلمانات الاسيوية، وبتنا نفتقده في احتماعاتنا. إن مثل هذه الدعوة نرفقها بالدعوة الى وقف انتهاكات حقوق الانسان في الكثير من دولنا الاسيوية وفي عالمنا العربي، واعطاء هذا الانسان حريته بدل القمع الدموي. وأن تكون لمجتمعاتنا القدرة على تحديد خياراتها ومصائرها السياسية لتعمل على التنمية المستدامة من خلال توظيف ثروات الشعوب لمصالحها الحيوية وليس لمصلحة من يحاول الاستيلاء على هذه الثروات”.

وختم “إن تطوير الحياة الاقتصادية يحتاج الى ارادة سياسية حرة والى التصدي لمحاولات الهيمنة على مقدرات الشعوب، والى صرف هذه المقدرات في مكانها الصحيح. وسأعطي مثالا على ذلك حينما عاد الرئيس الاميركي دونالد ترامب من احدى القمم في منطقتنا وحصل على مئات مليارات الدولارات كاستثمارات أعلن للاميركيين أنه استطاع تأمين مليون فرصة عمل للشباب الاميركي من هذه الاموال، أليس شبابنا أولى بذلك وبتوفير فرص العمل لهم كحزء من التنمية لمحتمعاتنا. ان برلماناتنا الاسيوية قادرة على تأدية دور اساسي في التعاون بين دولنا وشعوبنا ونحن في لبنان حريصون على هذا التعاون لما فيه مصالح الشعوب التي نمثلها”.-انتهى-

——

توقيف أشخاص أثناء تجولهم في مواكب سيارة

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الجمعة 30 تشرين الثاني 2018  البيان الآتي:

قامت مجموعة من المواطنين يوم أمس بالتجول في مواكب سيارة وإطلاق النار في الهواء بين مناطق الشوف ومعاصر الشوف والباروك والمختارة.

على الفور تدخلت قوة من الجيش وأوقفت 25 سيارة و57 شخصاً من المشاركين في المواكب وضبطت بحوزتهم أسلحة حربية وذخائر.

سلم الموقوفون والمضبوطات إلى القضاء المختص وبوشر التحقيق.-انتهى-

——

بري يعرض الوضع الحكومي مع العريضي ويستقبل كنعان وسفير كازخستان

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة الوزير السابق غازي العريضي وعرض معه للاوضاع العامة والوضع الحكومي .

وقال العريضي بعد اللقاء : ما يجري في المحيط وفي البلد ، وما وصل الى البلد من رسائل واضحة معلنة قوية كان ابرزها ما قيل على لسان وزير خارجية الفاتيكان الذي قرع جرس الكنيسة السياسي الأهم بما يحمل من اسرار وخفايا ومعلومات وقراءات ، فدق ناقوس الخطر امام اللبنانيين . وما نراه هنا في المحيط اذا احتكمنا الى العقل والواقعية لأدركنا المخاطر المحدقة بالبلد ومسؤولية اهل البلد عن معرفة كيفية مواجهتها .

اعتقد اننا وصلنا الى مرحلة ينبغي فيها ان نرسم خطاً فاصلاً بين الكثير مما فعلناه في المرحلة السابقة وبين ما نحن مقبلون عليه ومضطرون للاقلاع عن كل الممارسات السابقة التي اوصلت البلد الى ما نحن عليه . بحكم الوضع المالي الخطير المحدق بنا جميعا ، والذي لا يميز بين فريق وآخر ومذهب وآخر ومنطقة واخرى ، آن الاوان للاقلاع عن الاكتتاب بسندات الفشل والاكتتاب ولو مرة واحدة في سند العمل الجماعي اللبناني الذي سيشكل سندا للبنانيين للخروج من مآزقهم ، وان نذهب الى تشكيل حكومة لن يكون متوقعا الشيء الكثير منها لكن ان نبدأ مرحلة جديدة لانقاذ البلد . النقطة الثانية الاقلاع عن التهور والولدنة والارتجال في اتخاذ القرارات ثم التفكير بنوع من الارتجال بالعودة عنها في اطار الامور المالية والاقتصادية والاجتماعية ، وقد كان لنا موقف واضح من كل ما جرى في الفترة السابقة اثناء مناقشة السلسلة واليوم فان الذهاب الى بعض الخيارات قد يؤدي الى فوضى في البلد وهي اخطر من الحرب . بامكاننا ان نذهب الى خيارات اخرى اذا احسنا الادارة وتصرفنا بعقلانية وحكمة . ولدينا الكثير من الامور يمكن من خلالها ان نعالج المشكلة لاسيما ما كنا نطرحه دائما من اصلاحات ووقف هدر وفساد ورشاوى.

وسئل عن جديد المساعي الحكومية فأجاب : الامور لا تزال في مكانها وهي كما هي معلنة من قبل كل الاطراف لا تزال في مكانها مع الاسف ، وآمل ان يستمع الجميع الى ما قاله وليد بك اكثر من مرة في ما يخص الذهاب الى تسوية باتفاق ما ، طبعاً آخذين بعين الاعتبار ايضا ما جرى على مستوى الارض في الايام الاخيرة والانحطاط والانحدار في مستوى الخطاب السياسي الذي يؤدي الى اشعال الفتن وتعميم الفتن هنا وهناك ، وآخرها ما حصل في الساعات الاخيرة لاسيما ليل امس على مستوى الجبل ، وكان كلام وليد بك واضحاً في هذا المعنى . اذا كان انحياز وليد جنبلاط بالعقل والحكمة والمنطق والحزب التقدمي الاشتراكي وبما يمثل هذا الموقع ، اذا كان هذا الانحياز خلال كل السنوات السابقة الى منطق الدولة والاحتكام الى مرجعية الدولة في معالجة كل الامور ، والدولة مشكورة قال وليد بك اليوم تحديداً على مستوى الجيش اللبناني والمؤسسات المساعدة في هذا المجال ، فهذا يعبّر عن حكمة وقوة وشجاعة ولا يعبّر عن ضعف . لا تزال المختارة هي المختارة ولا تزال كلمة المختارة هي الكلمة المختارة في اصعب الظروف التي عندما يقولها وليد جنبلاط لكل حادث حديث .

واستقبل الرئيس بري سفير كازخستان في لبنان بالتباي عموروف، وعرض معه العلاقات الثنائية .

كما استقبل بعد الظهر وفد رؤساء واعضاء مجالس الولايات السودانية المشاركين في ورشة التدريب البرلماني التي يجريها المركز العربي للتدريب البرلماني في مجلس النواب في بيروت .

وكان استقبل رئيس لجنة المال النائب ابراهيم كنعان وعرض معه عمل اللجنة والشأن الاقتصادي والمالي .

واستقبل ايضا النائبين السابقين نعمة الله ابي نصر ، وعبد المجيد صالح .

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية شكر من الرئيس العراقي ابراهيم صالح رداً على تهنئته بانتخابه رئيساً لجمهورية العرق . وتلقى برقية شكر ايضا من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

كما تلقى برقيات تهنئة بعيد الاستقلال من كل من : رئيسة الجمعية الوطنية في كوبا استيبان لاسو هيرنانديز ، ورئيس مجلس النواب الباكستاني أسد قصير.-انتهى-

—–

قسم اليمين القانونية لـ 290 مفتشاً ومأموراً في الأمن العام

 

(أ.ل) – أقسم مئتان وتسعون مفتشاً ومأموراً ، من الذكور والإناث، من المديرية العامة للأمن العام صباح اليوم اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين في قصر العدل بيروت، بحضور الرائد بهاء طعمة والنقيب بيار حرب والملازم أول نزار طربيه من المديرية العامة للأمن العام. وبالمناسبة توجه القاضي تقي الدين في كلمة إلى العسكريين قائلاً:

” عليكم وقبل أن تباشروا وظيفتكم أن تعدّوا لها ما تحتاج إليه من سلاح، فإنّ أمامكم طريقاً طويلة ذا مسافة بعيدة، ولا بدّ من حسن التأهب والاستعداد، فأحيطوا أنفسكم بالجد والكد وأخلصوا في أعمالكم وحافظوا على راحة ضمائركم، ولا تكونوا باحثين عن المنافع الشخصية، وتسلّحوا بالحق، فالحق وحده السّلاح الذي لا يقوى عليه أي سلاح “.

وأضاف ” كونوا دائماً مع العدل ولو كان التصرف على حساب المصلحة الشخصية، فأنتم، في تأدية الواجب الوظيفي، لا مصلحة لكم سوى مصلحة الأمة، وليس كالعدل شيء يقوم عليه بناء الأمم “.

وفي ختام كلمته تمنّى القاضي تقي الدين للعسكريين التوفيق في مهامهم الجديدة.-انتهى-

——

حفل تخريج عناصر من الجيش والمديرية العامة للأمن العام في منطقة كفرفالوس

 

(أ.ل) – أقيم في منطقة كفرفالوس – الجنوب، حفل تخريج عناصر من الجيش والمديرية العامة للأمن العام، بعد أن تابعوا بنجاح دورتي “مداهمة” و”قنص تأسيسية”، حضره قائد مدرسة القوات الخاصة العميد الركن فادي مخول ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الضباط. وقد ألقى العميد الركن مخول كلمة بالمناسبة أثنى فيها على كفاءة المتخرجين وجهود المدربين، مشدداً على أهمية الدورتين في تعزيز المهارات القتالية لدى المتدربين. وفي الختام نفّذ المتخرجون تمريناً تكتياً، تخللته رمايات بالذخيرة الحيّة.-انتهى-

—–

خريس زار حزب البعث في صور: لخطاب يجنبنا خطر الإنزلاق إلى لعبة الشارع

 

(أ.ل) – زار عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس، على رأس وفد، مكتب حزب البعث العربي الإشتراكي في مدينة صور، و كان في إستقباله قيادة حزب البعث في صور.

بداية، توجه النائب خريس بالتحية للحاضرين، ثم تحدث عن المعاني السامية للعلاقة بين لبنان وسوريا، وعرض “لأهمية الحركة التصحيحية التي قام بها الرئيس الراحل حافظ الأسد”، مؤكدا “أن هذه الحركة غيرت المفاهيم القومية من الشعارات نحو الأفعال، وأن سوريا كانت وستبقى في مكانتها ودورها القومي والسياسي”، مؤكدا “أن المؤامرة على سوريا لم تستهدف أرضها وشعبها فقط، بل كانت بداية لمحاولة إلغاء وشطب فلسطين من الخريطة السياسية والأخلاقية والإنسانية، وتهدف إلى تطويع الأنظمة التي تعادي وتواجه المشروع والسياسة الأميركية وتتصدى للغطرسة الإسرائيلية”.

وتطرق خريس الى الوضع الداخلي، مؤكدا “أهمية تشكيل الحكومة اللبنانية لمواجهة الضغوط الإجتماعية والإقتصادية”، واعتبر “أن هذه الحكومة لا يمكن أن تتشكل إلا من خلال التكامل والحوار الشفاف، البعيد عن التعنت والبعيد عن المكابرة”، لافتا الى “أن الجميع مسؤولون عن إيجاد حلول ومخارج لمشاكل هذا الوطن، وأن الإرتقاء بالخطاب السياسي يجنبنا خطر الإنزلاق إلى لعبة الشارع ويبعدنا عن التعبئة الطائفية البغيضة التي لا تبني وطنا أو مؤسسات”.

كما أكد خريس “أن ما شهدته منطقتنا كان بهدف تأمين الأجواء لتمرير صفقة القرن، وأن صمود سوريا وانتصارها هما الأساس في التصدي لهذه الصفقة”، موجها التحية للمقاومة في فلسطين، مؤكدا “أن لا حوار ولا مفاوضات يمكنها تحرير الأرض”. وهنأ خريس بذكرى الحركة التصحيحية ويوم شهيد البعث، ذاكرا الشهداء الأوائل في الجنوب والإنتصارات على العدو الإسرائيلي، وتوجه بالتحية للشهداء “الذين وقفوا بثبات وعقيدة ضد العدو الإسرائيلي وكذلك ضد المشاريع المشبوهة والجماعات التكفيرية”.

بدورهم، رحب المجتمعون بالنائب خريس والوفد المرافق مؤكدين “أن الرئيس نبيه بري هو ضمانة لبنان”، منوهين “بدوره القومي المنحاز دائما للقضايا المصيرية التي تهم أمتنا”، وتوجهوا بالشكر للنائب خريس على هذه الزيارة مؤكدين “على العلاقة الثابتة مع حركة أمل ورئيسها وقياداتها الذين يشكلون طليعة التصدي للمشروع الصهيوني والإنحراف الفكري الذي يتسلل إلى منطقتنا”.-انتهى-

—–

حفل تخريج عناصر من الجيش والمديرية العامة للأمن العام في منطقة كفرفالوس

 

(أ.ل) – أقيم في منطقة كفرفالوس – الجنوب، حفل تخريج عناصر من الجيش والمديرية العامة للأمن العام، بعد أن تابعوا بنجاح دورتي “مداهمة” و”قنص تأسيسية”، حضره قائد مدرسة القوات الخاصة العميد الركن فادي مخول ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وعدد من الضباط. وقد ألقى العميد الركن مخول كلمة بالمناسبة أثنى فيها على كفاءة المتخرجين وجهود المدربين، مشدداً على أهمية الدورتين في تعزيز المهارات القتالية لدى المتدربين. وفي الختام نفّذ المتخرجون تمريناً تكتياً، تخللته رمايات بالذخيرة الحيّة.-انتهى-

—–

دريان: معيب ما يحصل في حق الحريري وما يتعرض له

 من حملات افتراء لاهداف سياسية بامتياز

 

(أ.ل) – شدد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان على “ألا تكون حرية الرأي السياسي نوعا من إثارة الفتنة واستفزاز مشاعر المسلمين واللبنانيين”.

فقد ادى المفتي دريان صلاة الجمعة في جامع محمد الأمين في وسط بيروت مع لفيف من قضاة الشرع والعلماء، ولدى خروجه من المسجد تجمهر حوله عدد كبير من المصلين، معلنين رفضهم التطاول على الرئيس المكلف سعد الحريري.

وقال مفتي الجمهورية: “من المعيب ما يحصل اليوم بحق رمز وطني كبير من رموز الوطن الرئيس سعد الحريري لما يتعرض له من حملات افتراء وتجريح وتشويه وتضليل تشن عليه لأهداف سياسية بامتياز، ومعروفة الغايات والمقاصد، لإعاقة دوره الوطني الذي يتزامن مع مساعيه المكثفة لتشكيل الحكومة العتيدة ضمن الأطر الدستورية والقانونية التي نص عليها الدستور. واي كلام أو موقف خارج النظام العام والدستور لن يكون في مصلحة الوطن والمواطن”.

ودعا دريان “جميع اللبنانيين الى الترفع إلى مستوى المسؤولية الوطنية والتحلي بتغليب اقصى درجات الحكمة والوعي والهدوء والتبصر والكلمة الطيبة والارتقاء إلى مستوى المرحلة التي يمر بها لبنان وعدم الانجرار وراء دعاة الفتن وتجنب افتعال المشاكل، لان لبنان اكبر من هذه الصغائر التي يفتعلها المحرضون والتي من شأنها تفاقم الأوضاع في الشارع”.

واكد “أن دار الفتوى كانت وستبقى دار الثوابت الإسلامية والوطنية الحريصة على وحدة الصف الإسلامي والوطني وعروبة لبنان لمواجهة التحديات المستمرة ضد أبنائه”، داعيا “المعنيين الى حسم خيارهم لمصلحة إنجاز الاستحقاق الدستوري بتأليف الحكومة لتقوم بواجباتها لخدمة الناس ومواكبة التعاطف الدولي الداعي للحرص على استقرار لبنان وامنه في ظل مؤسساته الدستورية”، آملا “أن يشهد لبنان بلد التوافق انفراجا بولادة الحكومة المنتظرة بشكل يجمع اللبنانيين ويوحدهم، لان الوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي اصبح على شفير الهاوية وبحاجة الى عملية إنقاذيه قبل فوات الأوان”.

ثم توجه المفتي دريان الى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقرأ الفاتحة عن روحه.-انتهى-

——-

دعوة المستفيدين من الطبابة العسكرية

إلى تجديد بطاقات الخدمات الاجتماعية

 

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش- مديرية التوجيه الخميس, 29 تشرين الثاني 2018 جميع المستفيدين من الطبابة العسكرية لا سيما المتقاعدين إلى ضرورة تجديد بطاقات الخدمات الاجتماعية الممنوحة لهم، من خلال التقدم من أقسام إدارة ورعاية شؤون العسكريين في المناطق.-انتهى-

——

 

التقدمي والكتائب: تأكيد على اهمية مصالحة الجبل

وضرورة اقامة مشاريع تنموية في المناطق

 

(أ.ل) – زار أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر ومستشار رئيس اللقاء الديمقراطي حسام حرب بيت الكتائب المركزي والتقى رئيس لجنة العلاقات السياسية في حزب الكتائب الدكتور فؤاد ابو ناضر والأمين العام نازار نجاريان، وجرى خلال اللقاء بحث في العلاقة الثنائية بين الطرفين وسبل تعزيزها واستمرار التواصل والحوار في مختلف القضايا.

وشدد الطرفان حسب بيان صدر، على “اهمية حماية مصالحة الجبل بشكل دائم والقيام بكل الخطوات التي تكرس هذا الامر”.

وتطرق المجتمعون للاوضاع الراهنة سياسيا واقتصاديا وشددا على “اتخاذ اجراءات اقتصادية تقشفية ووقف الانفاق السياسي وغير المجدي للتخفيف من المخاطر، كما تم التاكيد على ضرورة اقامة مشاريع تنموية في المناطق بما يساهم في مساعدة ابنائها وتثبيتهم في أرضهم”.

وسلم الوفد نسخة عن “الاجراءات الاقتصادية التي اقترحها الحزب التقدمي الاشتراكي لنقلها الى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، الذي كان له وقفة مع وفد التقدمي عقب الاجتماع”.-انتهى-

——

إقامة حفل تقديم مجندين مددت خدماتهم للعلم في قاعدة رياق الجوية – البقاع

 

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في قاعدة رياق الجوية – البقاع، حفل تقديم مجندين (مددت خدماتهم) للعلم، بعد أن أنهوا فترة التدريب المقررة لهم. ترأس الحفل قائد لواء المشاة الثالث العميد الركن حسن حيدر ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره ذوو المتخرجين إلى جانب عدد من الضباط. وألقى العميد الركن حيدر كلمة بالمناسبة جاء فيها: ” تتقدمون اليوم للعلم في وقت يتعرّض فيه الوطن لأخطارٍ كثيرة، لتكونوا رأس حربة في الدفاع عن وحدة لبنان وسيادته وصيغة العيش المشترك بين أبنائه، في مواجهة العدو الإسرائيلي والتنظيمات الإرهابية التي حاولت ولا تزال، إشاعة مناخات الفوضى والانقسام والتعصّب البغيض في البلاد.”

وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

yazbek14-12-2018

نشرة الجمعة 14 كانون أول 2018 العدد 5705

قيادة الجيش تنعى المجند الشهيد الممددة خدماته رؤوف حسن يزبك والتشييع غداً السبت (أ.ل) – ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *