الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 6 تموز 2018 العدد 5601

نشرة الخميس 6 تموز 2018 العدد 5601

iranian6-7-2018

السفارة الإيرانية أحيت ذكرى ديبلوماسييها الأربعة المختطفين

موسى ممثلا بري: المتابعات أظهرت بأن الإحتلال الإسرائيلي اقتادهم إلى معتقلاته

(أ.ل) – أحيت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان الذكرى الـ 36 لجريمة اختطاف الديبلوماسيين الايرانيين الاربعة (محسن الموسوي، أحمد متوسليان، كاظم إخوان، تقي رستكار مقدم)، بلقاء تضامني عقدته في مقر السفارة في بئر حسن، في حضور النائب حكمت ديب ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب الدكتور ميشال موسى ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الأب عبدو أبو كسم ممثلا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، مصطفى غيث ممثلا وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، النائب إبراهيم الموسوي ممثلا الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله، الوزير السابق عدنان منصور،الشيخ سامي أبي المنى ممثلا رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة الشيخ حسين غبريس، وفد من “حركة التوحيد الإسلامي” برئاسة الدكتور معاذ شعبان وديبلوماسيين ونواب ووزاء سابقين وممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية واركان السفارة الايرانية.

حسيني

وفي كلمة له في مستهل اللقاء، قال القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت السيد أحمد حسيني: “منذ ستة وثلاثين عاما أي في الرابع من شهر تموز لعام 1982 ارتكبت اليد الآثمة جريمة بشعة تخالف جميع الشرائع السماوية والأرضية تمثلت باختطاف أربعة من الدبلوماسيين الموفدين لتأدية واجبهم الرسمي على يد عملاء الكيان الصهيوني”، مشيرا إلى أن “هؤلاء الدبلوماسيين كانوا مكلفين بالبحث عن أواصر العلاقة والصداقة وتعزيزها بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية التي كان جزء كبير من أراضيها ومنها العاصمة بيروت في حينها تعيش تحت الطوق والحصار والاحتلال الاسرائيلي”.

أضاف “بغض النظر عن الصفة التي كانوا يحملونها والمهمة التي كانت على عاتقهم، يعتبر مخزيا وشنيعا ووصمة عار على جبين كل من ارتكب وشارك في عملية الاختطاف، أفرادا كانوا أو حزبا أو الكيان الصهيوني المغتصب”.

ولفت حسيني إلى “أننا نقوم اليوم بإحياء هذه الذكرى الأليمة لنحيي أولا عائلات الدبلوماسيين المختطفين على صبرهم ومعاناتهم لمأساة فقدان أبنائهم، ونؤكد ثانيا على تضامننا مع هذه القضية الحقة. فالجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبا تنتظر تحرير أبنائها والكشف عن ملابسات الموضوع مهما كلف الأمر وان طالت القضية بسبب عدم الاكتراث والغموض وانعدام الجدية في متابعة هذه القضية الإنسانية من قبل كل الأطراف المعنية والمحافل الدولية على وجه الخصوص. وفي هذا الصدد تؤكد وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على اقتراحها تشكيل لجنة تقصي حقائق من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي وبقية اللجان الحقوقية لكشف ملابسات هذه الحادثة”، معتبرا أن “هذه القضية تتعلق بشرعة حقوق الانسان قبل أن تكون قضية اعتداء صارخ على القانون الدولي واتفاقات جنيف المتعلقة بحقوق الدبلوماسيين”. وقال: “فمن يراهن على جعل القضية طي النسيان مع مرور السنوات نقول له أن رهاناته خاسرة وستبوء بالفشل لأن حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتحمل مسؤولية متابعة القضية حتى نهايتها كما تأبى الضمائر الإنسانية الحية أن تسكت أمام هذه الجريمة المستنكرة والمدانة والبشعة”.

وإذ نوه “بالجهود التي بذلتها الحكومات المتعاقبة في لبنان بخصوص هذه القضية وخصوصا الرسالة التي وجهت من قبل الدولة اللبنانية في 13 أيلول 2008 إلى الأمين العام للأمم المتحدة والتي تؤكد خطفهم على الأراضي اللبنانية”، شدد حسيني على “استمرارية جهودها المخلصة وابقائها على سلم الأولويات”. وقال: “فالقضية تظل حية مستمرة وملف الاختطاف مفتوح على مصراعيه حتى خواتيمها المرجوة سواء على الصعيد القانوني الجنائي الدولي أو على الصعيد الإنساني عبر المنظمات والمحافل المعنية بهذه القضية”.

وكشف القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت عن أن “كل المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد بأن الجهة المختطفة سلمت الدبلوماسيين الأربعة إلى الكيان الصهيوني الغاصب الذي يتحمل المسؤولية عن مصيرهم كما يتحمل مسؤولية كل الجرائم الأخرى التي ارتكبها ضد الشعب اللبناني والفلسطيني خصوصا عدوانه الهمجي على أهلنا في فلسطين المتمثل بقمع مسيرات العودة. إلا أن المقاومة ستثبت مجددا جدارتها وصمودها كما أثبتتها من قبل وتقدم التضحيات عازمة على مواصلة طريق الجهاد والدفاع عن شعبها”.

موسى

بدوره، أشار ممثل الرئيس بري، النائب موسى إلى “ان خطف الديبلوماسيين الأربعة الذين يتمتعون بالحصانة التي تنص عليها معاهدة فيينا، في ظل الإحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية في أعقاب إجتياح 1982، وإنحسار سلطة الحكومة اللبنانية في ذلك الحين يحمل الدولة المحتلة تبعة هذه الجريمة وكل ما يترتب عليها من تداعيات”، لافتا إلى أن “المؤشرات والمتابعات التي قامت بها الجهات المعنية أظهرت بأن الإحتلال الإسرائيلي اقتاد المخطوفين الأربعة إلى سجونه ومعتقلاته في الأراضي المحتلة، على رغم إستمرار إنكار حكومة العدو وجودهم لديها، وتسريبها أخبارا مضللة في شأن مصيرهم”.

ورأى موسى أن “دولة تمتهن الإرهاب وتنتهك كل المحرمات والمقدسات وتعمل لإبادة شعب وطمس هويته، ليس غريبا عليها خطف ديبلوماسيين مسالمين، وهي التي تخطف الشعب الفلسطيني بأكمله، وتدمر منازله وقراه وتراثه وتجرف أراضيه الزراعية وتقضمها وتعتدي على المقدسات الإسلامية والمسيحية وتزور التاريخ وتسخره لمصلحة مشروعها الإستيطاني الكبير”.

وأعرب عن تضامنه مع حكومة الجمهورية الإسلامية في إيران ومع ذوي الديبلوماسيين الأربعة، داعيا “الجهات الدولية المحبة للعدالة والسلام إلى رفع الصوت من أجل مزيد من الضغوط على حكومة العدو بغية الإعتراف بوجودهم في سجونها والإفراج عنهم وإعادتهم إلى وطنهم وعائلاتهم في أسرع وقت”. كما أعرب عن ألمه “لإرتكاب هذه الجريمة على الأراضي اللبنانية واستهداف دولة تربطها بلبنان وشعبه علاقات تاريخية وأواصر صداقة وثيقة”، داعيا “هيئات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى فضح الممارسات الإسرائيلية وإنتهاكات حقوق الإنسان أمام العالم”.

وقال موسى: “اننا على يقين بأن هذه القضية الإنسانية ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية والمجتمع الدولي وخصوصا الدول التي ترفع شعار الدفاع عن حقوق الإنسان، ما لن تجد طريقها إلى النهاية السليمة بإطلاق هؤلاء المظلومين وإعادتهم إلى عائلاتهم الصابرة، ووطنهم الذي يناديهم”.

منصور

وشدد منصور، خلال اللقاء، على أن “جريمة الخطف البشعة التي طالت أربعة ديبلوماسيين إيرانيين ينتمون إلى الطاقم الديبلوماسي للسفارة الإيرانية في بيروت على حاجز ميليشيوي مسلح، ما زالت في الذاكرة تتفاعل وتهز الضمير لما تتركه من تداعيات نفسية وأعباء ضاغطة صعبة، ترمي ثقلها على زوجات وأسر هؤلاء الديبلوماسيين، حيث تعيش مرارة دائمة، ويحدوها الأمل والتطلع إلى اليوم الذي يعود فيه الديبلوماسيون إلى بيوتهم”.

ورأى “أننا أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية وإنسانية ومهنية تقع على عاتق الدولة اللبنانية، خصوصا وأن جريمة خطف الديبلوماسيين الأربعة تمت على أرض لبنانية وأن هؤلاء الديبلوماسيين هم ضيوف عندنا وواجب توفير الحماية لهم، حيث كانوا يقومون بمهامهم في سفارة بلدهم في بيروت، لذلك لا بد من تكثيف جهود أجهزة الدولة اللبنانية لمتابعة هذا الملف الإنساني بشكل جدي وفعال وملاحقة الجهة الخاطفة التي كانت متواجدة على الحاجز المسلح والوقوف على تفاصيل الخطف كاملة، وتحديد من كان وراء عملية الخطف بكل صدق ومسؤولية وإلى أين اقتيد المخطوفون في ما بعد وإلى أين سحبوا من الحاجز المسلح المعروف للجميع والمتواجد على نقطة جغرافية ضيقة ومحددة”.

وأكد انه “لا يجوز إبقاء وضع الديبلوماسيين على حاله ونحن الذين نعاني حتى اليوم من جريمة تغييب إمام عظيم، ولا يجوز إبقاء مسألة الديبلوماسيين على ما هي عليه حتى لا يطويها الزمن بعدم تحقيق أي تقدم في مجال التحقيقات على الأرض وتحديد الجناة المنفذين للجريمة وقيادتهم التي تخفي الحقائق وتضلل التحقيق وتتنصل من مسؤوليتها وتورطها. لا نريد أن تبقى جريمة خطف الديبلوماسيين الإيرانيين الأربعة في لبنان تتردد أصداؤها في وزارة الخارجية الإيرانية تتناقلها الأجيال الديبلوماسية وأسر المخطوفين فهذا لا يليق بسمعة لبنان إذا لم نتوصل إلى معرفة مصيرهم”.-انتهى-

——-

images[2]

قيادة الجيش: توقيف مطلوب في مدينة صور

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 06 تموز 2018 البيان الآتي:

بتاريخه أوقفت دورية من مديرية المخابرات في مدينة صور المدعو حسين ابراهيم ياسين المطلوب بجرم إطلاق نار باتجاه أحد عناصر قوى الأمن الداخلي وابنة شقيقته في بلدة الدوير وإصابتهما بجروح، ولإقدامه على تعاطي حشيشة الكيف.

أحيل الموقوف على القضاء المختص.-انتهى-

——

aoun-tarabei6-7-2018

عون لوفد هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا: لن نوفر جهدا لنسترد أرضنا

طربيه من بعبدا: بالنسبة الى الليرة والمصارف فإن وضعهما ممسوك

وهو تحت السيطرة الكاملة لمصرف لبنان الذي يدير السياسات النقدية

(أ.ل) – اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله وفدا من هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا، “اننا لن نوفر اي جهد كي نسترد أرضنا ونعيدها الى اصحابها. أرضكم لبنانية، سكانها لبنانيون والأملاك للبنانيين، ولا مساومة على ذلك”.

وعرض الرئيس عون للأوضاع الإقتصادية والمالية في البلاد مع رئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير ورئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه ورئيس اتحاد رجال المتوسط جاك صراف.

من جهة ثانية، اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان “معالجة الاوضاع الاقتصادية ستكون من اولى اهتمامات الحكومة الجديدة، خصوصا بعدما انجزت الخطة الاقتصادية الوطنية التي ستنعكس نتائجها على مختلف المسائل الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، لا سيما وانها تحدد القطاعات الاكثر انتاجية”.

ولفت الرئيس عون الى ان “تحسين البنى التحتية والطرق وغيرها من المشاريع الانشائية سيساهم في تعزيز النهوض الاقتصادي في البلاد، بالتوازي مع الاصلاحات التي تنوي الحكومة العتيدة تحقيقها، انسجاما مع توصيات مؤتمر “سيدر” الذي عقد في باريس قبل اشهر”.

وشدد رئيس الجمهورية على “اهمية تعاون الجميع في سبيل مواكبة عمل الدولة، لان المسؤولية هي جماعية ولا يمكن ان تكون مسؤولية فرد او هيئة”، داعيا الى “التعاطي مع الاوضاع الاقتصادية في البلاد بموضوعية وواقعية، والتوقف عن تعميم معطيات سلبية غير حقيقية في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لانها معطيات مغلوطة ولا ينفذ من ضررها احد، بما في ذلك مروجيها”.

مواقف الرئيس عون جاءت خلال استقباله قبل ظهر اليوم، وفدا ضم رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، رئيس جمعية المصارف في لبنان الدكتور جوزف طربيه ورئيس “اتحاد رجال اعمال المتوسط” جاك صراف، الذين عرضوا معه الاوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية في البلاد، ومرحلة ما بعد الاعلان عن الخطة الاقتصادية الوطنية ومسار تشكيل الحكومة الجديدة”.

شقير

بعد اللقاء، تحدث شقير، فقال: “كان اللقاء اكثر من جيد مع فخامة الرئيس، واطمأنينا منه على الوضع السياسي والامني في البلاد، وبدورنا طمأناه على الوضع الاقتصادي والمالي. وإننا متفائلون على الرغم من كل ما يحكى، ولا زلنا مستمرين بالتفاؤل، كما لا زلنا في انتظار تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن. وقد طمأننا فخامته ان العمل يتم في سبيل تحقيق هذا التشكيل. وعلينا الا ننسى التزامات مؤتمر “سيدر” ومسألة التنقيب عن النفط والغاز التي اصبحت حقيقة، وكلها امور تفاؤلية. لكننا نريد السرعة في تأليف الحكومة”.

اضاف “اننا نلحظ بداية جيدة لموسم الصيف، لكن يبدو وكأننا نقوم باستهداف انفسنا في السياحة او الاقتصاد، من خلال بعض الكلام التخويفي الذي يصدر. ان لبنان جميل وجيد وله مستقبل. ونحن مستمرون في هذا التفاؤل. ونحن كهيئات اقتصادية، من اول داعمي خطة “ماكنزي”، وذلك منذ بدء الكلام عنها. وقد باتت اليوم موجودة ونقوم بدراستها”. ورأى أن “الافكار التي تتضمنها جيدة جدا، لكن الاهم يبقى في تطبيقها والتطبيق يحتاج الى حكومة. لذلك نكرر الدعوة الى تشكيلها في اسرع وقت لنتمكن من تطبيق مضمون الخطة ومقررات مؤتمر “سيدر”، ونعجل في تطبيق قانون “الاوف شور” وكل المشاريع التي سبق وتم اقراراها”.

طربيه

ثم تحدث الدكتور طربيه، فقال: “لقد استعرضنا ايضا مع فخامة الرئيس الوضع المصرفي والمالي. ونعرف ان هناك اعلاما سلبيا في الفترة الحالية يتناول احوال الليرة والمصارف وميزان المدفوعات. واننا نضع كل التشنج الحاصل حاليا في خانة “شد الاصابع” في مرحلة تشكيل الحكومة. اما بخصوص التقييم الفعلي للوضع المالي، فإننا نعتمد فيه على مؤسسات التصنيف الدولية التي تعتبر هذا الوضع مستقرا ولا توقعات سلبية له ابدا. من هنا، بالنسبة الى الليرة والمصارف، فإن وضعهما ممسوك، وهو تحت السيطرة الكاملة لمصرف لبنان الذي يدير السياسات النقدية، والذي استطاع في خلال ال25 سنة الماضية ان يحفظ استقرار الليرة، ولا شيء الآن يمكن ان يؤدي الى فشل المصرف المركزي في متابعة هذه السياسات”.

اضاف “لنضف الى كل ذلك، عامل الاستقرار الأمني والسياسي الذي يتمتع به لبنان، على الرغم من اللعبة السياسية الدائرة حول تشكيل الحكومة، والتي هي وجه من وجوه الديموقراطية اللبنانية، والقائمة على حصول تجاذبات خصوصا في مرحلة التأليف. وقد فهمنا من فخامة الرئيس ان الخطط التي اعدت وتلك التي تعد، خصوصا على الصعيد الاقتصادي، من شأنها ان تحدث نهضة في لبنان مبنية على خطة “ماكنزي” التي هي من اهم مؤسسات الدراسات في العالم، وعلى برنامج مؤتمر “سيدر”، كما على عودة لبنان كمكان رئيسي لعقد المؤتمرات الاقتصادية والمالية، اضافة الى قوة اللبنانيين وارادتهم وقدراتهم العالمية، لا سيما على الصعيد الاقتصادي. ومن هنا كان الاجتماع بنظرنا متفائلا وموفقا، ونحن نأمل ان تشكل الحكومة الجديدة في أسرع وقت، لأن هذا التشكيل يساعد على استقرار الوضع”.

وأكد أن “الكلام عن توقف بعض المصارف عن الدفع لا اساس له، لا علمي ولا تقني. وليس بمعلوماتنا ولا باطلاعنا ان هناك اي مصرف في لبنان بوضع يشكل خطرا، لا على نفسه ولا على المودعين لديه. وان مصرف لبنان وجهاز الرقابة لديه، وهو من اقوى الاجهزة الرقابية الموجودة لدى المصارف المركزية وساهر على الاوضاع. ولا يوجد مؤشرات تدل على ان هناك اي أزمة من اي نوع كان”.

وإذ تساءل: “على ماذا يستند من يطرح الاخبار المقلقة في الاعلام؟”، قال: “ليس هناك اي تقرير لاي جهاز رقابي، ولا اي امر على ارض الواقع يؤشر لمثل ذلك. ان المصارف اللبنانية هي من اكثر المصارف مرونة وسيولة، والنظام المصرفي برمته في لبنان متمتع بأعلى قدر من السيولة بالنسبة الى النظام المصرفي العالمي”.

صراف

وتحدث صراف، فقال: “لقد عرضنا في خلال اللقاء مع فخامة الرئيس، الفكرة التي نعمل على انجازها في الهيئات الاقتصادية، وهي تتكامل مع الخطة التي وضعتها مؤسسة “ماكنزي”، وتقوم على انشاء “اتحاد المستثمرين اللبنانيين” لربط رجال الاعمال اللبنانيين مع رجال الاعمال في الخارج وفي الاغتراب، من اجل دفعهم الى اعادة الاستثمار في لبنان بمشاريع في البنى التحتية، وفق ما اقره مؤتمر “سيدر” كما في مشاريع اخرى، وضخ اموال من الخارج الى لبنان. وضمن هذا الاطار، ستكون هناك اموال ستأتي من الخارج لتشجيع المصانع اللبنانية على تكبير حجمها التمويلي، فما يهمنا اليوم هو تشجيع القطاع الصناعي. وفي خطة “ماكنزي”، اعطيت الاهمية لأربع قطاعات مستقبلية جد مهمة، وهي في مرحلة التوسع في لبنان. هكذا نكون نساهم في ضخ اموال جديدة من الخارج في الصناعة كما في مختلف هذه القطاعات”.-انتهى-

——-

imagesOZQPBVQ0

وزير المالية تابع مع ميرزا حسن مشاريع البنك الدولي والتقى بو زكيا

(أ.ل) – استقبل وزير المالية علي حسن خليل عميد المدراء التنفيذيين في البنك الدولي ميرزا حسن مع وفد من البنك حيث تم استعراض المشاريع التي يمولها البنك الدولي والجدوى الاقتصادية منها لاسيما ما يختص بالبنى التحتية من صحة وتعليم وطرقات وانعكاسها الحيوي على المواطنين.

وشدد ميرزا على “ضرورة الإفادة مما تقدمه وكالة التمويل الدولية بشأن تمويل مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص”، محذرا من “أن أي تأخير في إقامة تعاون مع الوكالة المذكورة قد يعرض لبنان لخسارة مساهماتها المالية، التي سوف تحول في هكذا حال، إلى دول مجاورة”، منوها بالمساعدة التي يتولاها وزير المالية بغية التسريع في إنجاز العديد من المشاريع”.

كما استقبل خليل رئيسة بعثة تقييم إدارة الاستثمار العام في صندوق النقد الدولي رشيدة بو زكيا، وتم تقييم لإدارة الاستثمار العام والتحديات التي يواجهها القطاع العام وانعكاسات دخول القطاع الخاص عليها. كما جرى عرض للثغرات ولاقتراحات تجاوزها.-انتهى-

——

images[2]

قيادة الجيش: عملية دهم مطلوبين في مدينة بعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 06 تموز 2018 البيان الآتي:

بتاريخه دهمت قوة من مديرية المخابرات في مدينة بعلبك – حي الشراونة، منازل المطلوبين خضر أكرم زعيتر المعروف بـ”أسد زعيتر”، ونوح علي زعيتر بجرم إطلاق نار والإتجار بالمخدرات دون العثور عليهما، حيث ضبطت كمية من المخدرات بالإضافة إلى أوراق نقدية مزوّرة من فئة الـ 100 دولار أميركي.

تم تسليم المضبوطات إلى المراجع المختصة.-انتهى-

——-

images[4]

أسامة سعد تابع مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني

مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات

(أ.ل) – استقبل الأمين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد في منزله، وفدا من اتحاد بلديات صيدا الزهراني ضم: رئيس بلدية القرية مارون أنطون، نائب رئيس بلدية الغازية حسن محمد غدار، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس بلدية عين الدلب داني جبور، نائب رئيس بلدية مغدوشة جوني عطوي، رئيس بلدية عنقون الدكتور حسين فرحات، نائب رئيس بلدية حارة صيدا أحمد الجبيلي، رئيس بلدية درب السيم مارون جحا ورئيس بلدية مجدليون بيار صليبا، بحضور الخبير البيئي جورج خياط.

وأوضح بيان للتنظيم، أن “اللقاء تناول مشكلة النفايات لجهة الخلل في أداء مركز المعالجة، والكميات الكبيرة من النفايات والمتبقيات المكدسة في باحات المعمل وتلك المطمورة في الحوض البحري وأرض الردم المجاورة، وغيرها من الارتكابات البيئية. كما جرى تناول النتائج السلبية الخطيرة لهذه المشكلة على سلامة البيئة وصحة المواطنين والحركة الاقتصادية. وتم التأكيد على دور اتحاد البلديات في التصدي لمشكلة النفايات التي تطال بنتائجها الخطيرة مدينة صيدا وبلدات الاتحاد أيضا. واعتبر المجتمعون أن “حل المشكلة يبدأ بوقف استيراد النفايات من بيروت، وبإصلاح الخلل في أداء المعمل والرقابة الجدية على عمله، وإيجاد الحلول المناسبة للمتبقيات والنفايات المتراكمة، مع التأكيد على رفض إنشاء أي مطمر جديد”.

ولفت البيان الى أنه “في ما يتعلق بالصرف الصحي، جرى التطرق إلى المخاطر الناجمة عن تجميع كميات كبيرة من مياه الصرف على شاطىء مدينة صيدا، والمطالبة بإقامة محطة تكرير في صيدا بدلا من محطة التجميع القائمة، ومحطات أخرى للبلدات والقرى المجاورة. أما بشأن أزمة تسعيرة المولدات، فقد رأى المجتمعون أن للبلديات دورا أساسيا تقوم به لجهة إصدار تسعيرة عادلة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين. وقد سادت اللقاء أجواء الجدية والإيجابية والتعاون، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في المستقبل للبحث في مختلف القضايا التي تهم صيدا ومنطقتها. ومن المتوقع أن يعقد اتحاد البلديات اجتماعا طارئا في وقت قريب لبحث المشكلات المطروحة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها”.

واستقبل سعد وفدا من مسجد صلاح الدين ضم إمام وخطيب المسجد الشيخ محمد عيد وعضو إدارة المسجد أحمد الأتب، بحضور عضو قيادة التنظيم مصباح الزين.-انتهى-

——-

اضراب للاتحاد العام لنقابات السائقين وعمال النقل في 25 الحالي

(أ.ل) – دعاالاتحادالعام لنقابات السائقين وعمال النقل في لبنان، في بيان، الى “الإضراب العام يوم الاربعاء في 25 الحالي، على أثر الإجتماع الذي عقد أمس الخميس في مركز الإتحاد العمالي العام وضم كافة القطاعات العمالية لبحث شوؤن العمال وإرتفاع الأسعار.

وأيد دعم قرارات الإتحاد العمالي العام، داعيا “النقابيين وجميع القطاعات العاملة في قطاع النقل للمشاركة لإستعادة الحقوق المسلوبة وتحقيق الهدف للعيش”.-انتهى-

——

تيمور جنبلاط زار الدستوري مصرحا عن أمواله وممتلكاته

(أ.ل) – أعلن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي، ان رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، زار مقر المجلس الدستوري في الحدت والتقى رئيسه الدكتور عصام سليمان وسلمه تصريحا بأمواله وممتلكاته تطبيقا للقانون.-انتهى-

——-

elie aoun

الياس عون في عشاء موقع ورد الآن السنوي:

يقول الحق بعيدا عن الضغوط والمغريات

(أ.ل) – أقام موقع “ورد الان” الإلكتروني حفل عشاءه السنوي في مطعم LE MAILLON-الأشرفية، برعاية نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في حضور النائب أنطوان بانو، النائب ادكار طرابلسي، رامي الشدياق ممثلا رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب ، نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، مدير الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا،المدير الإقليمي لمديرية أمن الدولة في بيروت العقيد بسام ابو فرح، عضو مجلس ادارة كازينو لبنان رامي مجذوب، عضوي المجلس البلدي لمدينة بيروت راغب حداد وطوني السرياني، رئيس الرابطة الأرثوذكسية نقولا غلام وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والإعلامية.

بعد النشيد الوطني، كلمة لعريفة الاحتفال الإعلامية كلارا ابو انطون، تحدث بعدها النقيب عون، قائلا: “ليس غريبا على نقابة محرري الصحافة اللبنانية أن ترعى حفل العشاء الذي يحييه موقع “ورد الآن”، فصاحب هذا الموقع والقيم عليه هو مستشار النقابة الاستاذ مارك بخعازي، الذي يعتبر من ابرز الناشطين فيها والمدافعين عنها، والملتزمين بقراراتها. وهو ممن يبدون غيرة عليها، ويدفعون عنها السهام الجانية”.

وتابع “الاستاذ بخعازي لجأ الى هذه الوسيلة الشفافة لدعم موقعه الذي يسجل حضورا وازنا بين المواقع النظيرة، مبتعدا عن الوسائل التي لا تليق بمكانة الصحافي والاعلامي الذي يجتهد لكي يبقى حر الضمير، يقول قولة الحق ولو في حضرة سلطان جائر وصاحب الدعوة هو من هذه الفئة التي لا تتخلى عن قناعاتها مهما كانت الضغوط والمغريات”.

وختم “انني باسم مجلس نقابة المحررين، واعضاء النقابة، وباسمي شخصيا، أتمنى لـ”ورد الآن” إدارة وعاملين الاستمرار في رسالته الاعلامية، حاملا لواء الحرية، والمسؤولية، والالتزام بمصلحة لبنان وانسانه، مناضلا في سبيل السيادة وقيم العدالة، ولا سيما العدالة الاجتماعية التي تظلل جميع اللبنانيين بالمساواة والكرامة”.-انتهى-

——–

ali fadlallah

علي فضل الله: كل يوم يمر يقرب البلد من الهاوية ولتأخذ مصالح الناس في الاعتبار

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

أضاف “البداية من لبنان، الذي لم تفلح فيه الحركة السياسية التي جرت أخيرا في إخراج الحكومة من عنق الزجاجة، في ظل إصرار القوى السياسية على مواقفها، فلم تبد أي من القوى السياسية استعدادا للتنازل عما تعتبره حقها من الحصص الوزارية، فيما الحديث عن الأحجام لا يظهر إلا المشهد الخارجي، وحقيقة الصراع أن لا ينعكس تبدل موازين القوى داخل المجلس النيابي، والمتغيرات التي أفرزتها الانتخابات، على مشهد الحكومة القادمة وطريقة تعاطيها مع الاستحقاقات القادمة على هذا البلد على المستوى الداخلي، أو تلك التي تتعلق بمجريات المنطقة. ولذلك، لن نشهد تبدلا قريبا في المواقف، حيث الأفرقاء على مواقفهم، وستبقى سياسة الانتظار وعدم الاستعجال والإجازات العائلية وغير العائلية طابع هذه المرحلة، وستسعى القوى السياسية خلال هذه الفترة إلى الاستفادة من أي تغييرات جارية قد تجري في المنطقة لتحسين واقعها”.

وتابع “إننا أمام ذلك، نرى أن من حق القوى السياسية أن تأخذ بعين الاعتبار مواقعها ونظرتها إلى مستقبل هذا البلد، ولكن عليها في الوقت ذاته أن تثبت الأرض التي تقف عليها، بأن تأخذ بعين الاعتبار مصالح الناس الذين فوضوها أمرهم أو تنطق باسمهم، حيث الحديث المتزايد والواقعي عن الوضع الاقتصادي المترهل، وما ينتظر البلد على هذا الصعيد”.

واعتبر “ان كل يوم يمر يقرب البلد من الهاوية، التي كانت بداية تمظهراتها في الجسم التربوي، فيما تتفاقم أزمات المواطن على الصعيد المعيشي والحياتي، حيث تزداد نسب الفقر والبطالة والمصروفين من أعمالهم، والتي من الطبيعي أن تولد حالات من الإحباط والقلق واليأس، وتفرز المزيد من التوترات التي نرى تداعياتها في ارتفاع مستوى الجريمة والسرقات والانتحار والإدمان على المخدرات وغير ذلك”.

وقال: “وفي الإطار نفسه، لا بد من أن نلفت إلى قضية نخشى تداعياتها إن لم تعالج، ويسعى إلى حلها.. هي قضية القروض السكنية بعدما توقفت الدولة عن دعمها، والتي تترك أثرا كبيرا في الشباب وفي الطبقات الفقيرة والمتوسطة، حيث كانت الملاذ لهؤلاء لتأمين سكن في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء الإيجار وحتى وفي عدم توفره.. وهي أزمة لها انعكاسات سلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية”.

وأعلن “اننا نريد من جميع المعنيين بهذه القضية على المستوى الرسمي، أن يبذلوا المزيد من الجهود لحل هذه الأزمة، وخصوصا أن العديد من الخبراء يرون أن بالإمكان إيجاد أكثر من مخرج لها، بما يحول دون انعكاساتها السلبية على القطاعات كافة. وفي الوقت نفسه، ندعو كل الحريصين على سلامة هذا المجتمع، من المؤسسات الاجتماعية والخيرية أو من الميسورين، إلى التفكير بحلول لهذه الأزمة.. من خلال مبادراتهم، وخصوصا أن السياسة التي عهدناها في هذا البلد أن نقلع أشواكنا بأظافرنا، لا بأظافر الدولة الغارقة في حصصها وخلافاتها”.

وقال: “من جهة ثانية، فإننا نأسف للخلاف المستجد بين أهالي بلدتي العاقورة واليمونة في منطقة جبيل، هذه المنطقة التي شكلت ولا تزال تشكل أنموذجا مميزا من التعايش الإسلامي – المسيحي، الذي نصر على أن لا يتعرض لأي هزة، وأن يحفظ من خلال جهود كل الحريصين على هذا التعايش، من المسؤولين السياسيين والفاعليات الاجتماعية والمقامات الدينية، لمعالجة ما يحدث، وهو مع الأسف قد حمل بعدا طائفيا، رغم أنه واحد من الخلافات التي تحصل بين أغلب القرى اللبنانية، والتي لا تزال قائمة.. ونحن نعتقد أن سعاة الخير في ذلك سيصلون إلى علاج قريب لهذه الأزمة”.

اضاف “في هذا الوقت، وعلى صعيد قضية النازحين السوريين، نقدر كل الجهود التي تبذل من قبل كل الجهات السياسية والأمنية وغيرها، لمعالجة هذه القضية، والمساعدة على حلها، للخروج من حديث التمنيات إلى العمل الجاد، رغم كل الصعوبات التي تعترض سبل الحل، وكلنا أمل بأن هذه الجهود سوف تتطور إلى خطة وطنية شاملة لمعالجة هذه القضية من دون أن تكون على حسابها”.

أما على الصعيد الدولي، فقال: “إن الأزمة الإيرانية الأميركية تتجه نحو التفاقم، بعد القرار الأميركي الجائر بالعمل على منع إيران من تصدير نفطها، والمواقف التي ردت من خلالها القيادات الإيرانية، بأن أحدا لن يتمكن من تصدير نفطه إذا لم تتمكن إيران من ذلك، ردا على سياسة الحصار الاقتصادي الخانق التي تمارس عليها، وهو تطور، إن استمر، فقد يهدد بانفجار واسع في المنطقة. إن هذا التصعيد يستدعي من كل الحريصين على السلام العالمي أن يقفوا في وجه سياسة الرئيس الأميركي ترامب، التي بات يتم وصفها عالميا بالخرقاء، ولن تنتج سوى المزيد من التوتر في هذا العالم، وستكون دول الخليج أكثر المتضررين منها”.

وختم “وأخيرا، لا بد من كلمة تقدير لكم، أيها الأحبة، لمشاركتكم الكثيفة في الذكرى الثامنة لرحيل الأب المجدد المرجع السيد، التي عبرتم من خلالها عن وفائكم وتأكيدكم الالتزام بنهج خطه لنا، هو نهج الإسلام المنفتح على الآخر وعلى العصر والحياة، والتمسك بوطن أراده عزيزا كريما، وبأمة حية وفاعلة في هذا العالم. فشكرا لكم من القلب”.-انتهى-

——-

images[2]

تمرين قتالي مشترك بين الجيشين اللبناني والأميركي Resolute response

(أ.ل) – نفّذت وحدات من القوات البحرية والجوية وفوجي الهندسة ومغاوير البحر، والشرطة العسكرية، ومديرية التعاون العسكري – المدني، بالاشتراك مع فريق تدريب أميركي تمريناً قتالياً مشتركاً “Resolute response “، حضره العميد الركن البحري حسني ضاهر ممثلاً العماد قائد الجيش، وعدد من ضباط الجيشين اللبناني والأميركي، يحاكي فرضية قتالية في مجالات: الغطس، إتلاف ذخائر، بحث وإنقاذ، اعتراض وتفتيش سفن، التعاون العسكري – المدني، الأدلة الجنائية وطب الغطس. وفي الختام أقيم حفل كوكتيل في قاعدة جونية البحرية لمناسبة الانتهاء من التمرين.-انتهى-

——-

kabalan

أحمد قبلان: لإزالة العصي من دواليب تأليف الحكومة اليوم قبل الغد

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة اعتبر فيها أنه “قبل الانتخابات النيابية وبعدها لم يتبدل شيء ولن يتبدل، طالما أن السياسة في هذا البلد قائمة على مبدأ من يتسلط لا من يحكم، ومن يستأثر لا من يتشارك في المسؤولية الوطنية ويكون جاهزا ومهيأ لمواجهة المصائب وليس التحديات، لاسيما في هذه المرحلة الصعبة والمصيرية اقتصاديا وماليا، وفيها الشيء الكثير من المخاطر والتداعيات الاجتماعية والمعيشية التي باتت تهدد الوطن والمواطن، إذا لم يتزاحم الجميع على تقديم التنازلات والتسهيلات، من أجل قيام حكومة متمكنة وقادرة على حمل أمانة البلاد والعباد”.

وقال: “لسنا دعاة تخويف، ولكن ما يجري من كولسات حول تأليف الحكومة وحجم الحصص فيها، يوحي بأن لعبة التسويف والمماطلة ومحاولة شد الحبال التي يمارسها البعض تستبطن نيات غير سليمة، فيها الكثير من الخطورة، بسبب أولئك الذين يعتقدون بأن التأخير في التأليف قد يقوي مواقفهم، ويمكنهم من فرض شروطهم. لهؤلاء نقول: كلنا ضعفاء ولكننا أقوياء إذا توافقنا وتشاركنا وتعاونا، فلنختصر الطريق ولنوقف النزاعات والانقسامات والخصومات، ولنحذف من قواميسنا الغايات، ولنوقف لعبة المصالح، وبالخصوص المصالح الفئوية والشخصية، لأنها مكلفة على الجميع، وليست في صالح أحد لا من المسلمين ولا من المسيحيين، ولا من أصحاب الأحلام، وليعد كل فريق إلى حجمه الطبيعي، وكل طامح إلى واقعيته”.

ونبه المفتي قبلان قائلا: “البلد لا يحتمل، والدين يتراكم، والوضع المعيشي إلى المزيد من التأزم، ومستوى الجرائم إلى ارتفاع، والبطالة أصابت الأغلبية الساحقة، والفساد حدث ولا حرج، فإلى متى هذا التأخير في التأليف؟ وأي حصة وزارية أو نيابية ستبقى لهذا الفريق أو ذاك إذا ما انهار بلدنا ودخل في فوضى أكثر مما هو فيه؟ فاحذروا أيها المعرقلون، وأوقفوا اللعب بالنار التي قد تلتهمكم، وعودوا إلى التعقل الذي يسهل ولادة الحكومة، ويسمح بانطلاقة وطنية تشاركية، يتضامن ويتفاعل فيها الجميع، ويتعاونون معا على استعادة هيبة الدولة وبناء مؤسساتها على النحو الذي يجعلنا نثق بالعهد وبالدولة، وبكل ما يتفرع عنها ومنها. لأن كل ما نحن فيه كلبنانيين وكبلد، لا يحتمل المزيد من الاهتراء السياسي والتهور في القراءات والتصورات والرهانات. ما يعني أننا مدعوون جميعا اليوم قبل الغد، إلى إزالة العصي من دواليب التأليف، والإسراع في التوافق حول شكل الحكومة وبيانها وبرامجها الإصلاحية ومخططاتها ورؤاها الاقتصادية والتنموية، لأن أي تأخير في ولادتها سيدفع بالبلد وأهله إلى المجهول”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الجمعة 06 تموز 2018 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، بتاريخ 6 / 7 / 2018 عند الساعة 00.05، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 203 أمتار ولمدة دقيقتين.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

كتلة الارمن: للاسراع في تأليف الحكومة وإعادة إحياء القروض السكنية

(أ.ل) – عقدت كتلة “النواب الارمن” اجتماعا برئاسة رئيس الكتلة النائب هاكوب بقرادونيان وفي حضور كل النائبين الكسندر ماطوسيان وهاكوب ترزيان ووزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كيدانيان.

وأعلنت الكتلة في بيان اثر الاجتماع، ان المجتمعين تطرقوا الى مواضيع عدة، وعلى رأسها عملية تأليف الحكومة الجديدة والضرورة القسوى الى تشكيلها بسرعة، مع مراعاة التوازنات التي نتجت عن الانتخابات النيابية، نظرا الى التحديات الاقتصادية الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي ترمي بثقلها على كاهل المواطنين.

واشارت الى انه “في هذا الاطار، تمت مناقشة موضوع المؤسسة العامة للاسكان والسبل الايلة الى دعم هذه المؤسسة واعادة احياء القروض السكنية التي هي الداعم الاساسي للشباب اللبناني، وأحد أهم عوامل الاستقرار لتكوين الاسر، الركيزة الاساسية لنمو وتطوير كل المجتمعات.

كما تناول المجتمعون الآفات الاجتماعية وخصوصا آفة التعاطي بالمخدرات والاتجار بها، ودعوا الى مكافحتها بكل الاساليب ونشر الوعي عند الاجيال الصاعدة للابتعاد عنها لانها تضرب بالصميم بنية المجتمع اللبناني وتؤدي الى المزيد من التفكك والانهيار فيه.

وفي ما خص مرسوم التجنيس الاخير، طالب المجتمعون باعتماد معايير واضحة وشفافة وافساح المجال امام كل من يستحق الجنسية اللبنانية لنيلها دون تمييز وبالطرق الصحيحة والقانونية”.

وفي موضوع النازحين السوريين في لبنان، طالبت الكتلة “ايجاد الوسائل العملية للعودة الآمنة وتخفيف الاعباء الناتجة عن هذا النزوح على اللبنانيين”.-انتهى-

——-

images[2]

حفل تسلّم عتاد مقدّم هبة من الوحدة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم اليوم الجمعة 06 تموز 2018 حفل تسلّم مكاتب في ثكنة بنوا بركات – صور، لمناسبة الانتهاء من أشغال التأهيل فيها بتمويل من الوحدة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. حضر الحفل قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن روبير العلم ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وقائد الوحدة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان العقيد JIN CHUL HO، إلى جانب عدد من ضباط الجيش والقوات الدولية، وقد ألقى العميد الركن العلم كلمة بالمناسبة نوّه فيها بالدعم الذي تقدّمه الوحدة الكورية للجيش اللبناني والنشاطات الاجتماعية والإنمائية التي تقوم بها لمصلحة المواطنين الجنوبيين،  كما ألقى العقيد  JIN CHUL HO كلمة أثنى فيها على التعاون القائم بين الجانبين، معرباً عن استعداد الوحدة الكورية إلى تقديم المزيد من المساعدات للجيش اللبناني. وفي الختام تلا العميد الركن العلم كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلمه للعقيد JIN CHUL HO ، كما قدم له درع الجيش التذكاري عربون تقدير وامتنان.-انتهى-

——

images[3]

مجلس القضاء الشرعي إجتمع برئاسة دريان ودرس قضايا المحاكم الشرعية

(أ.ل) – عقد مجلس القضاء الشرعي الأعلى اجتماعا برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، في حضور رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ محمد عساف ورئيس المحكمة الجعفرية العليا الشيخ محمد كنعان والمفتشين والمدعين العامين في المحكمة السنية والجعفرية.

وتم درس الشؤون القضائية في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية وتفعيل أداء العمل القضائي. وأكد المجلس، في بيان، أن “الأحكام التي تصدر عن القضاء الشرعي تلتزم بالقوانين والأنظمة المرعية الإجراء والمنطلقة من نظام قانون الأحوال الشخصية للمسلمين في لبنان”.-انتهى-

——

samid jeajea

جعجع بحث مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية التطورات السياسية في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في معراب، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد في حضور المستشار السياسي في السفارة محمد البرغوتي، مستشار الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية إيلي خوري ورئيس جهاز العلاقات الخارجية الدكتور إيلي الهندي. وتباحث المجتمعون في آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة.-انتهى-

—–

قائد الجيش التقى بانو وفارس وعائلة العميد المتوفي خوري ووفد الوطني الحر

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون اليوم الجمعة 06 تموز 2018 في مكتبه في اليرزة، النائب أنطوان بانو وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، كما استقبل السيد نجاد عصام فارس يرافقه العميد المتقاعد وليم مجلي، ثم عائلة العميد المتوفي فوزي خوري، ووفداً من التيار الوطني الحر، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 06 تموز 2018 البيان الآتي:

ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات بتواريخ 8،7 و9 / 7 /2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 16.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة طير حرفا- الجنوب.

ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام بتاريخه ما بين الساعة 10.00  والساعة 14.30، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: حولا، رميش وميس الجبل.

ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية بتواريخ 20،13،6و27 /7 /2018 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00 في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش بتواريخ 19،12،5و26 / 7 / 2018 اعتباراً من الساعة 6.00 من كل يوم وحتى الإنتهاء، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير عيون السيمان.

بتاريخ 3 / 7 /2018 اعتباراً من الساعة 08.00 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية تتخلّلها أعمال تفجير تحت الماء في عرض البحر مقابل منطقة حنوش ـــ حامات، وإجراء تمرين تفجير في حقل عيون السيمان.

وبتاريخي 5 و 6 / 7 /2018 اعتباراً من الساعة 08.00 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية تتخلّلها أعمال تفجير تحت الماء في عرض البحر مقابل خليج جونيه.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقع التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه.

ستقوم وحدة من الجيش، اعتباراً من 2 / 7 / 2018 ولغاية 27 / 7 / 2018 في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 7 / 2018 ولغاية 1 / 8 / 2018 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، في حقل تدريب تم رطيبة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش اعتباراً من 1 / 7 / 2018 ولغاية 1 / 8 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية في مخيم التدريب- تربل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

ستقوم وحدة من الجيش في محيط مناطق جرد الضنية، بشري وإهدن – الشمال اعتباراً من 25 / 6 / 2018 ولغاية 25 / 7 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة الهيكلية – طرابلس اعتباراً من 20 / 6 / 2018 ولغاية 20 / 7 / 2018، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة العاقورة – أفقا اعتباراً من 10 / 6 / 2018 ولغاية 10 / 7 /2018 ما بين الساعة 7.00 والساعة 18.00 من كل يوم ، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة واستخدام متفجرات.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة اللقلوق، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق اعتباراً من 1 / 5 / 2018 ولغاية 31 / 7 / 2018 ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 4 / 2018 ولغاية 31 / 8 / 2018، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun15-11-2018

نشرة الخميس 15 تشرين ثاني 2018 العدد 5688

قائد الجيش افتتح غابة أرز الجيش ويزيح الستار عن لوحة تذكارية   (أ.ل) – افتتح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *