الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 العدد 5404

نشرة الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 العدد 5404

IMG-20171024-WA0011

بري يرعى افتتاح قاعة الصحافي عباس بدر الدين

في اتحاد بلديات الشقيف – النبطية

(أ.ل)- برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري يتشرف اتحاد بلديات الشقيف – النبطية بدعوتكم لحضور حفل افتتاح قاعة الصحافي الأستاذ السيّد عباس بدر الدين صاحب ومدير وكالة “أخبار لبنان” وذلك بتاريخ يوم الجمعة الواقع في 1/12/2017 عند الساعة الثالثة عصراً في مبنى اتحاد بلديات الشقيف – بلوك B مركز الدراسات والتمكين ويقدم الاحتفال السيد حيدر بدر الدين.

وللتأكيد أو الاعتذار يطلب المراجعة على: 07761914 / 03885188

——-

bomb24-11-2017

العثور على جسم مشبوه على شكل حزام ناسف في محلة باب الرمل – طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6.00 وفي محلة باب الرمل – طرابلس، اشتبهت دورية من مديرية المخابرات بجسم مشبوه على شكل حزام ناسف، داخل أحد براميل النفايات.

وبعد الكشف عليه من قبل الخبير العسكري المختص تبين أنّه يحتوي على قطع معدنية ميكانيكية ولا يحتوي على أيّ مواد متفجرة.-انتهى-

——–

wizarat mal

المالية: السماح باجراء إعادة تقييم استثنائية للأصول الثابتة

(أ.ل) – عممت وزارة المالية إجراء يتعلق بالسماح بإجراء إعادة تقييم استثنائية للأصول الثابتة. وجاء فيه:

“حيث إن المادة 49 من القانون رقم 66 تاريخ 3/11/2017 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 7/11/2017 (قانون الموازنة العامة لعام 2017) أجازت إجراء إعادة تقييم استثنائية للأصول الثابتة، لذلك، تعلم وزارة المالية الأشخاص الحقيقيين والمعنويين الملزمين بمسك محاسبة منتظمة، باستثناء الشركات العقارية والمكلفين الذين يتمتعون بإعفاءات أو استثناءات من ضريبة الدخل على الأرباح أو سبق لهم أن تمتعوا بهذه الإعفاءات أو الاستثناءات حتى ولو انقضت مدتها قبل صدور القانون رقم 66 تاريخ 3/11/2017، أنه يمكنهم اعتبارا من تاريخ 8/11/2017، ولمرة واحدة، وضمن مهلة إثني عشر شهرا تنتهي بتاريخ 8/11/2018، إجراء عملية إعادة تقييم استثنائية لعناصر الأصول الثابتة، على أن يتم تقديم طلب للحصول على موافقة الإدارة الضريبية على تلك العملية، وأن يتم تسديد ضريبة نسبية معدلها 5% (خمسة بالمئة) من قيمة الفروقات الإيجابية، وإرفاق إيصال التسديد بالطلب المقدم للإدارة الضريبية”.-انتهى-

——-

siklawi24-11-2017

زعيتر في تكريم طلاب من أبناء مزارعي التبغ في البقاع:

نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات

فقيه: الإيعاز إلى الجهات المعنية تقديم القروض الزراعية بفائدة صفر

سقلاوي: نحن اليوم نفي بوعدنا الذي قطعناه العام الماضي

(أ.ل) – كرم اتحاد نقابات مزارعي التبغ والتنباك في لبنان أكثر من مئة طالب من أبناء مزارعي التبغ الناجحين في امتحانات فروع الشهادة الثانوية العامة في البقاع، خلال احتفال أقامه في صالة “يقظان اليحفوفي” ببعلبك، برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر، وحضور النواب: حسين الموسوي، مروان فارس، إميل رحمة ممثلا بجورج معلوف، رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف سقلاوي، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، المسؤول التنظيمي لحركة “أمل” في إقليم البقاع مصطفى الفوعاني، المدير الإقليمي للريجي حسن حمادة، رئيس اتحاد نقابات مزارعي التبغ والتنباك في لبنان نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه، رئيس نقابة مزارعي التبغ في البقاع علي الموسوي، مندوبي شركة “فيليب موريس” روبير نعوس وهادي طبشي، إضافة إلى رؤساء بلديات وفاعليات نقابية وسياسية واختيارية واجتماعية.

فقيه

ألقى فقيه كلمة طالب فيها ب”شمول مزارعي التبغ والتنباك بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، زيادة الأسعار بما يتناسب مع غلاء المعيشة والأكلاف المتصاعدة لهذه الزراعة، واستمرار الدعم من قبل الدولة لهذه الزراعة ولبقية الزراعات، كما هو حاصل في معظم دول العالم، الإيعاز إلى الجهات المعنية تقديم القروض الزراعية بفائدة صفر، اعتماد خطة زراعية وطنية شاملة تعيد الاعتبار للزراعة الوطنية كركن أساس للاقتصاد وتثبيت أهالي الأرياف في مناطقهم، بما يستوعب اليد العاملة في الأرياف ويخفف النزوح إلى المدن، والتعويض على المزارعين من جراء عدوان 2006، الذين لم يحصلوا على أي تعويض والعديد منهم ما زال غير قادر على زرع أراضيه بسبب القنابل العنقودية”.

سقلاوي

من جهته، قال سقلاوي: “عندما كانت الزنود السمراء تدير معركة تحرير الجرود، كانت زنود المزارعين تلاقيها في المشاتل والحقول. واجتماعنا اليوم ما هو إلا ترجمة عملية لمعايشة الريجي هموم مزارعي التبغ والتنباك، بناء على توجيهات دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري. وبعد أن كنا في الجنوب والشمال، نحن اليوم نفي بوعدنا الذي قطعناه العام الماضي. إن الريجي، بالتعاون مع شركة فيليب موريس العالمية ونقابات مزارعي التبغ، توزع مساعدات مدرسية على أبناء مزارعي التبغ في البقاع، ليبلغ عدد الطلاب المستفيدين من هذا المشروع 120 طالبا، ونعدكم باستمرار هذه المبادرة المميزة في المحافظات الثلاث مع شركة فيليب موريس، لنؤكد أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص. وتهدف هذه المبادرة إلى تحفيز أبناء المزارعين على استكمال تعليمهم الجامعي، لأننا نؤمن بالتنمية المستدامة، وبأن التعليم هو شكل أساسي من أشكال الاستدامة ومساهم أساسي في مكافحة عمالة الأطفال”.

أشار إلى أن “هذا الدعم هو رسالة علمية وثقافية وتربوية من الريجي الى أبناء المزارعين”، وقال: “نحن ندعم كل الطاقات العلمية ونساندها لأن وطننا يحتاج إلى قادة مؤثرين وأدمغة فاعلة”. وأكد أن “الريجي لا تكتفي بهذا المشروع الذي شمل مئات الطلاب حتى اليوم، بالمساهمة المالية لابناء المزارعين عموما، بل تقدم الدعم الخاص إلى الطلاب الأكثر تفوقا”، وقال: “نحن مقتنعون بأن المؤسسات والمرافق العامة على اختلاف اختصاصاتها يجب أن تتلاقى حول مفهوم واحد هو دعم الشباب، وأن تفتح ابوابا تساهم في انطلاق كل من لديه الكفاءة والحماسة لسلوك دروب العلم التي لا نهاية لها”.

زعيتر

أما الوزير زعيتر فقال: “بين شتلة التبغ في بلادنا ومسيرة التحصيل العلمي، قصة معاناة وأمل وعذاب ورجاء، علاقة تلازمية، كما التي بين الشمعة وفتيلها. كيف لا؟ وعلى خط المواجهة مع العدوين اللدودين، اسرائيل والحرمان، كانت ميابر مزارعي التبغ عنوان المواجهة والاصرار على القيام والنهوض”.

أضاف “لأن مصيرنا واحد، وعيشنا كذلك، كان تأكيد دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري على هذه الزراعة، باعتبارها زراعة بديلة ومصدر عيش واستقرارا اجتماعيا ونمطا انتاجيا أسريا عائليا تعاونيا من أجل المزيد من الارتباط بالأرض وإيقاف الهجرة الداخلية إلى أحزمة البؤس أو الهجرة الخارجية، حيث تفرغ قرانا وبلداتنا من شبابها وزنودها وعقولها ليدب فيها الصمت القاتل والفراغ الحزين”. وتابع “نحن من موقع معرفتنا بمعاناة مزارعي التبغ والجهد الذي يبذلونه على مدار 14 شهرا، لا بد لنا أن ننحني أمام جهد العائلات والأسر، التي رغم ضغوطات الحياة وصعوباتها، استطاعت أن تؤمن لأولادها متسعا من الوقت ومقدارا من الاهتمام والمتابعة كي يبحروا في لجة التحصيل العلمي ويحققوا النتائج المرموقة. وفي البقاع، سنعمل على أن تكون هذه الزراعة عنوانا أساسيا في معركة انماء البقاع ومواجهة الحرمان. وإننا بتوجيه دولة الأخ الرئيس الأستاذ نبيه بري، سنعمل من أجل مزيد من الدعم لهذه الزراعة، ورفع أسعار الكيلو من التبغ، ودعم المزارعين والعمل على تأمين سبل ضمانهم كافة، وأردد مع دولة الرئيس بري، مزارعو التبغ هم عين الأرض الحارسة، إنهم الورود التي تبزغ بين الأشواك، وثنايا التعب، إنهم رهان لبنان”.

وأردف “إن الاستقرار السياسي هو شرط النمو الاقتصادي والهدوء الأمني، وهذا يتطلب منا جميعا الدفع بحياتنا السياسية إلى الأمام عبر المزيد من الانجازات التي تحققت من خلال المسارات الدستورية والقانونية تحت قبة مجلس النواب، الذي لولاه لما كانت أي عملية دستورية أو استحقاق دستوري يبصر النور. ولذا، نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات، ووضع العصي في طريق اجرائها والتسويف والمماطلة، إنما تشكل طعنة للوعود التي قدمت إلى اللبنانيين، وإننا ندعو جميع اللبنانيين في لبنان المقيم والمغترب إلى اتخاذ كل الاجراءات القانونية والخطوات العملانية لممارسة هذا الحق الانتخابي”.

وقال: “في زمن الصعاب التي تعصف بلبنان والمنطقة، نرى أنه ليس أمامنا سوى الحوار والتعاون وتقديم المصلحة الوطنية على أي مصلحة أخرى، وأن يكون حوارنا داخل المؤسسات الديمقراطية صونا للانجازات وحفظا للانسان والوطن، وهذا ما حصل بالأمس القريب”.

وختم “نشكر سقلاوي وجميع العاملين معه من إداريين وموظفين وعاملين وعاملات على تفانيهم في خدمة هذا القطاع بكل صدق وأمانة، وعبرهم الشكر الكبير لشركة فيليب موريس انترناشيونال، التي منذ خمس سنوات تكرم أبناء مزارعي التبغ والتنباك في لبنان عبر تقديم منح دراسية مساهمة منها لمتابعة تحصيلهم العلمي، بالتعاون مع اتحاد مزارعي التبغ والتنباك في لبنان. ولنبقى دائما مع دولة الرئيس نبيه بري الذي قال: إن لشتلة التبغ جذورا عميقة منغرسة في التاريخ اللبناني، وستبقى هكذا”.

وفي الختام، تم توزيع المنح المالية على أبناء مزارعي التبغ الناجحين.-انتهى-

——–

bombegypt24-11-2017 

سيناء: ارتفاع عدد ضحايا التفجير إلى 235 قتيلًا و130 جريحًا

(أ.ل) – ارتفع عدد ضحايا الانفجار في مسجد الروضة غربي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء إلى 235 قتيل، بحسب تقرير للتلفزيون المصري الرسمي، فيما تتحدث تقارير أخرى، عن أنّ عدد المصابين يتراوح بين 100 إلى 130 جريحًا.

وكان التلفزيون الرسمي المصري أعلن مقتل 184 شخصًا وإصابة 125 آخرون، بانفجار عبوة ناسفة أعقبه إطلاق نار، اليوم، الجمعة، بعد تعرض  مسجد الروضة، شرق بئر العبد شمال سيناء، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى عمل إرهابي بتفجير عبوة ناسفة في محيط المسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابون تستمر عملية حصرهم إلى الآن.

فيما أشارت مصادر إلى أن المسجد هو الوحيد في قرية الروضة ويرتاده المئات، وأن التفجير بالعبوة الناسفة تلاه إطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين، استهدفت كذلك طواقم الإسعاف التي حضرت لنقل المصابين.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر قبلية أن عناصر مسلحة فجروا عبوات ناسفة داخل مسجد بقرية الروضة، وأقدموا على حرق سيارات المصلين. ووصلت إلى المكان العديد من طواقم الإسعاف، الذين قدموا العلاج الازم لبعض الجرحى، وقامت بإجلاء باقي المصابين، وأعلنت حالة الاستنفار فى مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، استعداد لاستقبال بقية الضحايا، وتم تطويق المنطقة بالكامل أمنيا.

وفي السياق ذاته، سيعقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عصر اليوم اجتماعا للجنة الأمنية بمشاركة وزيري الدفاع والداخلية، ومديري المخابرات العامة والحربية، أعلى جهازين للاستخبارات في مصر، فيما قال التلفزيون المصري إن الرئاسة أعلنت الحداد ثلاثة أيام على ضحايا التفجير الإرهابي.

وكان الجيش المصري قد اعلن، اليوم الجمعة، مقتل مسلحين اثنين وسط سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم الجيش، في بيان، إن “قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، تمكنت من القضاء على 2 فرد تكفيري، وتدمير 6 دراجات نارية، وعدد من الأوكار الإرهابية تحتوي على كمية كبيرة من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء”. ولم يتطرق البيان لتفاصيل عملية القضاء على المسلحين.

وتابع: “وتواصل قوات الجيش الثالث الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء”.

ويطلق الجيش المصري تعبير “عناصر تكفيرية” على المنتمين إلى الجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، من أبرزها تنظيم “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014 مبايعة تنظيم “داعش”، وغيّر اسمه لاحقا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ ما يزيد على سنتين، تشهد مصر بشكل متكرر عمليات مسلحة تستهدف مواقع عسكرية وشرطية ومسؤولين أمنيين، ما أسفر عن مقتل المئات، فيما انتقد البعض السياسة الأمنية البحتة التي تتعامل من خلالها السلطات المصرية مع الأوضاع غير المستقرة في سيناء.-انتهى-

——-

aoun31-10-2016

عون عقد لقاءات سياسية ومالية ورياضية: وطننا بات يتعامل مع الدول بندية لا بإذعان

سلامة من بعبدا: التطورات الاخيرة عززت الواقع المالي الايجابي

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان “لبنان اجتاز خلال الايام الاخيرة، الازمة الحكومية التي مر بها واستطعنا خلال فترة قصيرة تحصين وحدتنا الداخلية وتخطي الازمة بجهد دبلوماسي كبير”.

وقال الرئيس عون امام وفد، ضم، حكام اندية “الليونز” ورؤساء الاندية برئاسة حاكم المنطقة 351 في اندية “الليونز” الدولية الدكتور نصر الله البرجي، استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان “ثمة من يسعى اليوم لتحويل الموضوع الى ازمة سياسية، ولكنني اطمئن الجميع الى وجوب عدم الخوف، فمعنا ليس هناك من ازمات لا يمكن حلها لما فيه مصلحة لبنان”.

اضاف “ان عيد الاستقلال هذا العام كان عيدا حقيقيا وشعر به جميع اللبنانيين، وقرارنا حر 100% ونجحنا في تنفيذه، ولم يعد هناك من هو قادر على التأثير علينا بما يهدد استقلالنا وسيادتنا، لانهما يؤمنان مصلحة لبنان. فاطمئنوا، لقد بات لدينا وطن يتعامل مع غيره من الدول من باب المساواة والندية وليس من باب الخضوع والاذعان”.

البرجي

وكان اللقاء استهل بكلمة للحاكم البرجي، اشار فيها الى انها “المرة الاولى التي يزور فيها رؤساء اندية “الليونز” رئيس الجمهورية بعدما جرت العادة ان تتم الزيارة على مستوى الحكام فقط”.

وعدد بعض النشاطات التي تقوم بها الجمعية في لبنان منذ العام 1952 على المستوى الخدماتي والانساني، وخصوصا على المستويين الصحي والطبي. واشاد ب”ميزات الرئيس عون وبقراراته وحكمته في ادارة الازمات”، معتبرا ان “حكمة رئيس الجمهورية وخبرته وبصيرته الصائبة، هي صمام الامان لانقاذ الوطن”.

ونوه الرئيس عون ب”جهود اندية الليونز ونشاطاتها الاجتماعية والانسانية”.

ثم قدم الوفد لرئيس الجمهورية، لوحة من وحي عيد الاستقلال رسمها برنار رنو من وحي مناسبة الاستقلال.

حاكم مصرف لبنان

واستقبل الرئيس عون، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، واطلع منه على الوضع المالي في البلاد، استكمالا للمتابعة اليومية لرئيس الجمهورية لحركة الاسواق المالية منذ بداية الازمة الحكومية وحتى انتهائها.

واوضح الحاكم سلامة ان “حركة الاسواق المالية ايجابية، وان الدولار الاميركي بات معروضا وليس مطلوبا، كما ارتفع سعر سندات لبنان بالدولار المتداولة في الخارج، ما يعتبر علامة ايجابية ومؤشرا اضافيا على الثقة بالوضع المالي في لبنان”.

واشار سلامة الى ان “التطورات السياسية الاخيرة ساهمت في تعزيز الواقع المالي الايجابي في البلاد”.

الصراف

الى ذلك، استقبل الرئيس عون، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والاوضاع الامنية وحاجات المؤسسة العسكرية.

نتائج تعداد الفلسطينيين

واستقبل الرئيس عون رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة والمديرة العامة للاحصاء المركزي السيدة مارال توتليان، واطلع منهما على ابرز نتائج تعداد الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والتي ستعلن رسميا في النصف الثاني من شهر كانون الاول المقبل.

“الهومنتمن”

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون اللجنة الادارية لنادي “هومنتمن” الرياضي برئاسة السيد هراير جيرار خجادوريان مع عدد من الاداريين والمدربين واللاعبات واللاعبين.

وقدم الوفد الى رئيس الجمهورية كأس بطولة الاندية العربية لكرة السلة للعام 2017 للسيدات، والتي جرت على ملعب النادي في سنتر مزهر بمشاركة فرق من لبنان ومصر والاردن وتونس والجزائر.

ولفت خجادوريان في كلمته الى ان النادي “سبق ان فاز ايضا بكأس الاندية العربية للرجال وقدمه الى الرئيس عون قبل اسبوعين، بعد كأس اول قدم للرئيس ايضا في شهر حزيران الماضي لبطولة لبنان للسيدات”، شاكرا “الدعم الذي يلقاه النادي من رئيس الجمهورية”.

ورد الرئيس عون مهنئا فريق “الهومنتمن” على البطولات التي فاز بها، قائلا: “انكم ترفعون اسم لبنان عاليا وتؤكدون على ان التنافس الرياضي من القيم التي يجب المحافظة عليها”.

برقيات تهنئة

من جهة ثانية، واصل الرئيس عون تلقي برقيات التهنئة من قادة الدول العربية والاجنبية لمناسبة عيد الاستقلال.

وفي هذا السياق، ابرق العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، متمنيا للرئيس عون “الصحة والعافية وللبنان وشعبه المزيد من التقدم والازدهار”.

كما تلقى رئيس الجمهورية برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اكد فيها “ضرورة دعم سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وتطوير العلاقات التاريخية القوية بين بلدينا”.

كما تمنت رئيسة التشيلي ميشال باشليه في برقية، “التوفيق للرئيس عون ودوام الصحة، وللبنان وشعبه السلام والازدهار”.

توقيع مراسيم

الى ذلك، وقع رئيس الجمهورية سلسلة مراسيم رفعتها الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء الى المديرية العامة لرئاسة الجمهورية، بعدما وقع عليها رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري، وكان سبق لمجلس الوزراء ان وافق عليها. وشملت هذه المراسيم مناقلات وتعيينات دبلوماسية، اضافة الى تأليف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وتعيين مدير عام له هو السيد محمد غازي سيف الدين، وتعيين السيدة مرفت احمد عيتاني والسيد علي حسن مرعي عضوين متفرغين في الهيئة العليا للتأديب.

كما وقع الرئيس عون مرسوما قضى بإجراء مناقلات في الفئة الثانية في السلك الخارجي في وزارة الخارجية والمغتربين شملت 30 مستشارا نقلوا الى البعثات الدبلوماسية والقنصليات اللبنانية في الخارج.-انتهى-

——–

berri24-11-2017

berri1-24-11-2017

بري التقى حرب ووزير الاعلام

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة النائب بطرس حرب وعرض معه للاوضاع الراهنة.

وقال حرب بعد اللقاء: من الطبيعي في هذه الظروف ان نجتمع ونتشاور ، لا سيما في ضوء الازمة الكبيرة التي وضعت البلد على كفّ عفريت واقلقت الناس ، وبالتالي دفعتنا للتفتيش عن المخارج.ما جرى حتى الان هو تجاوز الازمة الخانقة الا انه تأجيل لطرح القضايا العالقة التي ادت الى بروز هذه الازمة.

اضاف: السياسيون قادرون ان يعملوا مع هذا الموضوع اما بالشكل التقليدي الذي تعودنا عليه بتأجيل المشاكل ثم تنفجر لاحقاً بوجهنا، واما في التعاطي بجدية مع هذه المسألة.والتعاطي الجدي يفترض الوضوح في المواقف وايقاف “التخبيص” بالسياسة ووقف الالتفاف على القانون وان تلعب المؤسسات دورها وتحترم التزاماتها وتحترم مكوّناتها الاتفاقات الموضوعة.آمل ان تدفع هذه الصدمة التي حصلت بهذا الاتجاه، لانه لا احد لديه الرغبة المس بالاستقرار السياسي والاقتصادي والامني.هذا البلد بلدنا ومصالح الناس مصالحنا وهي مصالح الوطن، وعلينا ان نفتش عن الظروف ونتعاون جميعاً لكي نجد ظروفاً افضل من اجل ان يستعيد لبنان استقراره ونموّه ولكي يستمر هذا الاستقرار وتبقى الوحدة الوطنية، وهذا لا يحصل الا باحترام  بعضنا البعض  واحترام مواثيقنا ودستورنا واتفاق الطائف. طبعاً الجلسة ، كما تعودت دائماً،  كانت ايجابية للغاية ومناسبة لعرض الاوضاع والتفاصيل التي كنا نتبادل المعلومات حولها، كما كانت  مناسبة لاستشراف المستقبل وآمل ان نتمكن سوياً من اجتياز هذه المرحلة بشكل أسلم وان نعيد الاطمئنان الى نفوس الناس ويستعيد لبنان دوره كدولة ديمقراطية ذات سيادة على ارضه وان تكون السلطات الشرعية المرجع الاول والاخير فيه.

سئل: هل اثار دولته الحلول التي يجري التشاور بشأنها؟

اجاب: طبعاً. عملية التريث بالاستقالة حصلت نتيجة الاتصالات من كل الاطراف ، والرئيس بري جزء اساسي منها، وقد ادت هذه الاتصالات الى نزع الفتيل كي لا ينفجر الوضع الحكومي الا انها يجب ان تستمر لايجاد المخرج اللائق والجدّي الذي يزيل الفتيل نهائياً ويجعل الحكومة تعود لمسار طبيعي قانوني ولمسار يمكن التوافق فيه على المبادئ التي قامت عليها الحكومة وليس على المصالح.وآمل ان نذهب بهذا الاتجاه ونخرج من البازار القائم.

ثم استقبل الرئيس بري وزير الاعلام ملحم رياشي وعرض معه للوضع الراهن.

من جهة ثانية تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنأه فيها بعيد الاستقلال، متمنياً للبنان الخير والاستقرار، ومقدراً مواقف لبنان الداعم دوماً للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.-انتهى-

——

ghattaskhoury 

الخوري عرض مع شورتر تعزيز التعاون الثقافي

(أ.ل) – استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، اليوم في مكتبه في الوزارة، السفير البريطاني هيوغو شورتر، وتم البحث في مجمل التطورات الحاصلة والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وكذلك في تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.-انتهى-

——-

mhm shkeir

شقير عرض مع سفير النمسا تعزيز التعاون الاقتصادي:

لتسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى السوق النمسوية

(أ.ل) – استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير سفير النمسا في لبنان ماريا ويبرا، وبحث معه في سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبعدما رحب شقير بالسفير ويبرا، اكد اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظيره في النمسا، مشيرا الى ان “حجم العلاقات الاقتصادية لا سيما على مستوى التبادل التجاري لا يزال متواضعا، في حين ان هناك الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن العمل عليها بين الطرفين”.

وأبدى شقير اهتمامه بامكانية “استفادة الشركات اللبنانية من التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها الشركات النمساوية، الامر الذي يساعد في تقوية تنافسية شركاتنا وحضورها في الاسواق”.

ودعا شقير، “انطلاقا من اتفاق الشراكة التي وقعه لبنان مع الاتحاد الاوروبي، الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى السوق النمساوية”، كما دعا الشركات النمساوية الى “اعتماد لبنان كمقر لها للدخول الى اسواق المنطقة وكذلك الاستثمار في المشاريع الكبرى التي يطرحها لبنان”.

اما سفير النمسا، فرحب بدعوة شقير لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات الاقتصادية لا سيما التجارة البينية، مشيرا الى انه سيعمل لدى المعنيين في بلاده على تحقيق كل هذه الافكار “التي تصب في مصلحة البلدين”. وفي نهاية الاجتماع قدم شقير كتاب الغرفة الى السفير ويبرا.-انتهى-

——-

majles

مذكرة باقفال الادارات العامة الخميس المقبل في عيد المولد النبوي الشريف

(أ.ل) – أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مذكرة ادارية قضت بإقفال جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الخميس في 30 تشرين الثاني 2017 بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف. وجاء في نص المذكرة:

“إستنادا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 وتعديلاته، القاضي بتعيين الاعياد والمناسبات الرسمية. تقفل جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات في 12 ربيع الاول 1439هـ، المصادف يوم الخميس الواقع فيه 30/11/2017 بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف”.-انتهى-

——–

kabalan

قبلان: ليس مسموحا لأحد أن يحتكر قرار اللبنانيين السيادي

والسياسي بالتهديد فزمن مصادرة الأوطان انتهى

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، قال فيها: “بفضل مشاركتنا ووحدتنا وتماسكنا، تمكنا نحن اللبنانيين – الذين انتصرنا على إسرائيل وعلى عصابات التكفير والإرهاب – من أن نحقق انتصارا موصوفا ومشهودا على مخطط جهنمي وخطير حيك في الغرف السوداء، بهدف إقحامنا في آتون فتنة شعواء، لطالما عملنا على تجنبها والابتعاد عنها ومواجهتها بكل أساليب التعقل والحكمة. فلقد تخطينا ما كان محبوكا، ومع هذا لا يعني أن العاصفة قد مرت بسلام، فالمخاطر ما زالت، والرد عليها لا يكون إلا بالمزيد من التراص والتضامن والعمل بعقول منفتحة، وأياد ممدودة، وإرادة وطنية وثيقة، من شأنها إبعاد الكؤوس المرة عن لبنان واللبنانيين”.

أضاف قبلان “كنا وما زلنا نشجع على الاستقرار السياسي في بلدنا بما فيه الاستقرار الحكومي، وندعم ضرورة لبننة القضايا الداخلية، وليس مسموحا لأحد أن يملي على اللبنانيين أو أن يحتكر قرارهم السيادي والسياسي بالتهديد والوعيد، فزمن مصادرة الأوطان انتهى إلى غير رجعة”.

وأثنى “على الجهود التي تبذل لتخفيف الاحتقانات الداخلية بمختلف أنواعها”. وقال: “نثمن قرار رئيس الحكومة بالتريث، مع تأكيدنا على وجوب اعتماد الشجاعة والواقعية في إنضاج الرؤية الوطنية السليمة، وتوظيف كل عناصر القوة التي أفرزها الإجماع الوطني، وجسدها الموقف الموحد من أزمة الاستقالة، والإفادة من هذه الفرصة، بتحويلها إلى جهود مشتركة، لأن المصلحة الوطنية تقتضي مواقف استثنائية، لاسيما في هذه المرحلة، التي من غير المقبول أن تكون القراءات فيها خاطئة ومتهورة ومجافية لكل ما تشهده المنطقة، والتأسيس لقرار سياسي وطني يحقق مصلحة لبنان”.

وإذ أشار أن “الواقع يفرض على كل الأفرقاء اللبنانيين الجلوس معا والتشاور والتحاور من دون عقد وخلفيات، فالبلد ينتظر، واللبنانيون ينتظرون”، قال: “آن الأوان كي نخرج معا ونقول للعالم أجمع، القريب والبعيد، كيف نريد أن يكون لبنان، وما هو دوره في هذا العالم المتفجر، أما أن نبقى نتجادل ونتشاحن ونتبادل التهم فهذا لا يقيم وطنا ولا يبني دولة”.

أضاف “إذا علينا أن نختار ونتأنى ونأخذ القرار بمعزل عن أي ارتباط أو ارتهان. كما علينا أن نسأل أنفسنا، مسلمين ومسيحيين: هل نريد لبنان الضعيف، لبنان المتهالك، لبنان التابع! أم أننا نريد لبنان القوي، لبنان الصامد، لبنان الذي أصبح رقما صعبا إقليميا بفضل قوة ووحدة شعبه وجيشه ومقاومته التي لم تحمل سلاحا حبا بالسلاح، بل نتيجة للظلم والاضطهاد والاحتلال الإسرائيلي كما هو نتيجة للهيمنة الأمريكية على المنطقة”.

وتابع قبلان “نحن أمام تحد مصيري، وعلى المعنيين والمسؤولين في هذا البلد أن يتحرروا من كل قيودهم، ويعلنوا استقلالهم قبل الاحتفال باستقلال بلدهم، كي يتمكنوا بكل حرية واستقلالية من اتخاذ القرار الصائب الذي فيه مصلحة لبنان واستقلاله، وذلك بالتعويل على التضامن السياسي والوحدة الوطنية، ففي ذلك قوة لبنان ومنعته”.

وتوجه أخيرا، إلى الجامعة العربية بالقول: “من المهم جدا بل من الضروري ألا يتحول لبنان ملعبا للصراعات الإقليمية والدولية، فلبنان عربي وليس ضد العرب، وعلى العرب أن يكونوا مع أنفسهم لا عليها، وأن تكون قراءاتهم في كتاب القضايا العربية وأولها قضية فلسطين”.-انتهى-

——–

fadlallah24-8-2015

علي فضل الله دان تفجير المسجد في العريش: لكشف المجرمين وإفشال مخططاتهم

(أ.ل) – أصدر العلامة السيد علي فضل الله بيانا دان فيه بشدة التفجير الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة في مصر.

وقال: “إننا ندين بشدة هذا العمل الإجرامي الذي طاول المؤمنين وهم في محرابهم وصلاتهم، من دون ان يراعي أي حرمة لبيوت الله، وهو خير دليل على تجرد هؤلاء القتلة من أي حس إنساني وأخلاقي وديني”.

وأشار إلى “ضرورة التحرك السريع لكشف هذه الجهة ومعاقبتها ومعرفة الغايات المشبوهة والمريبة التي تعمل لتحقيها من أجل إفشالها وإفشال المخططات الخارجية التي تخدمها في سعيها لزرع بذور الفتن والفوضى والقتل في عالمنا العربي والإسلامي”.

ودعا المرجعيات الدينية والإسلامية إلى “توحيد جهودها وطاقاتها لمواجهة هذه الأعمال والمخططات التي لا تريد إلا شرا لهذه الأمة”.

وتقدم من ذوي الضحايا “بأحر التعازي والمواساة”، سائلا “المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يعافي الجرحى ويمن على مصر بالأمن والاستقرار”. –انتهى-

——

army

دعوة وسائل الإعلام لتغطية وقائع ورشة عمل بعنوان:”العمل الاحصائي في المنطقة العربية

بين الواقع والمرتجى” التي ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بدعوتكم إلى حضور وتغطية وقائع ورشة عمل بعنوان:”العمل الاحصائي في المنطقة العربية بين الواقع والمرتجى”، والتي ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويشارك فيها شخصيات أمنية ورسمية ودبلوماسية وأكاديمية، وذلك في قاعة محاضرات المركز – الريحانية، بتاريخي 28 و29 / 11 / 2017، وفقاً للآتي:

– حفل الإستقبال والافتتاح: بتاريخ 28 / 11 / 2017  ما بين الساعة 8.30 والساعة9.40،   يلي ذلك المحور الأول والمحور الثاني: ما بين الساعة 9.50 والساعة 13.20.

المحور الثالث ومناقشة التوصيات وتوزيع الدروع: بتاريخ  29 /11 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 12.30.-انتهى-

——

شريفة في خطبة الجمعة: الازمة السياسية التي تجاوزها لبنان بحكمة

العقلاء ولطف السماء  يجب ان تكون عبرة للجميع لتجنب اي شيء  يضر ببلدنا

(أ.ل) – اعتبر امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت  ان الازمة السياسية التي تجاوزها لبنان بحكمة العقلاء ولطف السماء  يجب ان تكون عبرة للجميع لتجنب اي شيء  يضر ببلدنا واشار ان الغيمة السوداء التي رافقت هذه الازمة مازالت تخيم فوق رؤوسنا والمطلوب حتى تنجلي ان نتعامل  مع ما يطرح من حلول بواقعية ووضوح ، هذه الواقعية وهذا الوضوح التي يمكن من خلالهما ان نرى مصلحة بلدنا ونرى كيف نستطيع حمايته من خلال ما نملك من عناصر القوة التي بينتها الوحدة الوطنية والاجماع الوطني في التعاطي مع استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري واضاف الشيخ شريفة لذلك لا بد من مواقف تكون على قدر كبير من المسؤولية الوطنية حتى نؤسس لمرحلة مستقبلية يستطيع فيها لبنان مواجهة اي رياح عاتية قد تأتي من هنا او هناك كما حصل في الاسابيع القليلة الماضية .

كما اكد ان من عناصر قوة لبنان الى جانب الوحدة الوطنية والذي ساعد وما زال في حماية لبنان هو هذا المثلث الجيش والشعب والمقاومة ، هذه المقاومة التي لم تحمل سلاحا لانها تهوى حمل السلاح بل لان الحاجة الى حمله ضرورة وطنية كان سببها الرئيس الاحتلال الاسرائيلي الذي ما زال جاثما على ارضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هذا عدى عن اطماعه في مقدرات وطننا ليس اقلها المياه بل ما يختزن بحرنا من ثروات غازية ونفطية.

واعتبر الشيخ شريفة ان الفترة التي نعيشها حاليا والتي تسبق الانتخابات لا بد ان تكون هادئة  بعيدة عن التشنج والتحريض المذهبي والطائفي.

وختم الشيخ شريفة  بالقول : حبذا لو يستفيد البعض من الفترة الخريفية تمهيدا لبركة الشتاء المنتج وربيع يحبه الشعب اللبناني.

كما هنأ اللبنانيين والجيش الوطني بعيد الاستقلال في زمن لا استقلال فيه الى في بلدنا بعيدا عن  الانصياع للخارج ومخططاته الهدامه.-انتهى-

—–

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017  البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي صباح اليوم ما بين الساعة 5.27 والساعة 7.43، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على ثلاث مراحل، ولمسافة أقصاها حوالى 390 متراً، وقام عناصره برمي حشوتين متفجرتين داخل المياه المذكورة.

تجري متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

khalil hamdan

حمدان: المقاومة ضرورة والتنكر لها ولأهميتها لا يقارب الحرص على لبنان

(أ.ل) – أكد عضو هيئة الرئاسة لحركة “أمل” خليل حمدان، في إحتفال تأبيني للمختار السابق لبلدة كفرحتى – صيدا، محمد حسين حمية، أن “لبنان عصي على جميع الفتن والمؤامرات عندما تتوحد المواقف وتتماسك بين رجالات البلد وقياداته الدينية والسياسية، وان ما كان يحاك لهذا الوطن على المستوى الإقليمي والمحلي، في ما لو قدر لهذا المخطط النجاح، لعصفت الفتنة في أرجاء البلد وعمت الفوضى على مستوى الحكم والوطن والمواطن”.

وأضاف “لقد احتفلنا بعيد الإستقلال الذي يذكرنا بتاريخ العطاء والجهاد والشهادة في وجه المحتل، وأن الإستقلال لم يتحقق في يوم واحد، إنما بفعل عمل تراكمي منذ الثوار الأوائل من علماء ومجاهدين من السيد عبد الحسين شرف الدين وأدهم خنجر وصادق حمزة ومؤتمر وادي الحجير، إلى نضالات شملت مدنا وقرى ووهادا في الجنوب والبقاع وكل لبنان حيث قدم على مذبح الوطن شهداء على شكل مواجهة أو مجازر فيها المزيد من الشهداء من مجزرة حولا إلى الطيبة حيث بطولات فلاح شرف الدين ووالده والشهيد قعيق وسواهم من أبطال حضروا عندما تخلت الدولة عن واجباتها، وتحصن الإستقلال بالمقاومة التي أسسها الإمام المغيب السيد موسى الصدر أعاده الله ورفيقيه مما أسس لمقاومة كانت وما زالت ضمان الدفاع عن الأرض والإنسان، فكان فيها الشهداء والجرحى والمعوقون، ومعا مع “المقاومة الإسلامية” والوطنية كتب للبنان أن يكون المحطة المضيئة والمنيرة في زمن الهزيمة والإنكسار”.

وتابع “هي مناسبة لكي نحيي المجاهدين المقاومين والجيش الذي قدم ايضا شهداء صون الإستقلال. لا ننسى الضابط الشهيد محمد زغيب الذي استشهد في معركة المالكية عام 1948 والقافلة طويلة. من هنا ننطلق ونستخلص العبر أن المقاومة ضرورة والتنكر لها ولأهميتها لا يقارب الحرص على لبنان بقدر ما يؤكد امعان البعض في ارتهانهم للإملاءات الخارجية، وهؤلاء، في الأصل، لم يكونوا يوما من الأيام مع مقاومة العدو، بل في ثقافتهم يتسامحون مع العدو وسياسته التي تستهدف الأرض والإنسان. ونستغرب أنه في الوقت الذي يطلق قادة العدو تهديداتهم في وجه لبنان وأنهم سيعيدونه إلى العصر الحجري، نجد في لبنان من يصر على إزاحة المقاومة من المشهد. ونحن بدورنا لا يسعنا إلا أن نحيي المقاومة ونؤكد دورها الريادي، والذين ادعوا أن المقاومة مكلفة للبنان نقول لهم: انظروا إلى نتائج التخاذل وعدم الدفاع عن الأرض كم هي مكلفة، أكثر سياسة غبية خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وقال: “إننا اليوم نتطلع إلى الإستقرار الداخلي الذي تحصن بفعل الوحدة الوطنية التي تجلت بأبهى صورها وكانت الرد على كل من يريدون وضع لبنان في مهب الريح في ما لو تحققت استقالة رئيس الحكومة، ولكننا اليوم ننظر بثقة إلى مستقبل بلدنا ولا سيما أن جهود المخلصين أثمرت استقرارا على قاعدة أطلقها دولة الرئيس نبيه بري أن عدول الرئيس الحريري عن استقالته فيه عدالة”.

وتقدم حمدان باسم الرئيس بري وحركة “أمل” بالتعازي الى آل حمية ونصرالدين وعموم أهالي بلدة كفرحتى.-انتهى-

——

hizb kataeb

الكتائب في سيدني وملبورن أحيا ذكرى الشهيد بيار الجميل

(أ.ل) – احيا قسما سيدني وملبورن في حزب الكتائب الذكرى ال11 لاستشهاد الوزير بيار الجميل.

ففي سيدني أقيم احتفال شارك فيه ممثل المطران الماروني انطوان شربل طربيه، النائب الأبرشي المونسينيور مارسيللينو يوسف، زعيم المعارضة في الولاية لوك فولي، النائبة جولي فين، رئيس دير مار شربل الاب لويس الفرخ والأخت مارلين شديد.

شارك في اللقاء أيضا رئيس مركز سيدني في القوات اللبنانية جهاد داغر والمستشار في الحزب سليم الشدياق، منسق استراليا في التيار الوطني الحر طوني طوق ومنسق سيدني الدكتور طوني رزق، منسق تيار المستقبل في استراليا عبدالله المير، منسق حركة الاستقلال اسعد بركات في استراليا ومنسق سيدني سعيد الدويهي، مسؤول الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور ممدوح مطر، ممثل تيار المردة بدوي الحاج، بالاصافة الى رئيسة قسم سيدني الكتائبي لودي فرح أيوب والمسؤولين في القسم ورئيس الرابطة المارونية باخوس جرجس ورئيس المجلس الماروني العام طوني خطار ورئيس مركز الدراسات المارونية الدكتور جان طربيه وممثلي وسائل الاعلام.

قدم المناسبة رئيس مكتب الاعلام في القسم ابراهيم براك وتوالى على الكلام كل من المونسينيور يوسف ومسؤول مكتب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل سايد مخايل والدكتور الشاعر جميل الدويهي ولودي ايوب التي ألقت كلمة الكتائب بالانكليزية”.

واعرب المتكلمون “عن حزنهم لغياب الشهيد الجميل وهو في ربيع الشباب وكان يعول على دوره الكثير في المجالين الحزبي والوطني”. كما دعوا الى كشف هوية القتلة ومحاكمتهم”. ونوهوا ب “التضحيات الكبيرة التي قدمها حزب الكتائب من اجل لبنان السيد الحر والمستقل”. وقدموا التعازي الى عائلة الشهيد الجميل ورئيس واعضاء حزب الكتائب.

تخلل البرنامج فيديو عن حياة الشهيد الجميل وصلاة تلاها المونسينيور يوسف والأخت شديد لراحة نفس الجميل ورفيقه سمير شرتوني.

وفي ملبورن أقيم احتفال لمناسبة الذكرى الواحدة والثمانين لتأسيس الحزب والذكرى الحادية عشر لاغتيال الجميل في حضور القنصل العام اللبناني السفير غسان الخطيب والاباء جو طقشي والياس متي وسمير حداد و شارل حتي والراهبات الانطونيات. وأقيمت الصلاة لراحة نفس الشهيد بيار امين الجميل وشهداء الكتائب.

وقد حضر ممثلو احزاب :التقدمي الاشتراكي ، التيار الوطني الحر ،القوات اللبنانية، الأحرار، تيار المردة، ، حركة الاستقلال، رئيس المقاطعة في الكتائب جورج حداد ورئيس قسم ملبورن زكي يرق بالاضافة الى ممثلين عن الجامعة الثقافية ورؤوساء الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والخيرية والثقافية.-انتهى-

——

samid jeajea

جعجع استنكر تفجير سيناء: لتوحيد الصفوف من أجل اجتثاث جذور الإرهاب

(أ.ل) – استنكر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء وأدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى في هجوم شنه مسلحون إرهابيون”.

وتقدم “بأحر التعازي لأهالي الشهداء والشعب المصري وللرئيس عبد الفتاح السيسي”، سائلا الله “أن يتغمدهم بعظيم رحمته وأن يمنح أهلهم الصبر والسلوان”، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

وأكد جعجع “ضرورة تكاتف جميع دول المنطقة لمواجهة الإرهاب الغادر”، داعيا الدول العربية الى “تكثيف الجهود وتوحيد الصفوف من أجل اجتثاث جذور الإرهاب وأوكاره من الدول العربية كافة”.-انتهى-

——

army

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص السوري أحمد علي مرعي

 لانتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه الجمعة, 24 تشرين الثاني 2017   البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص السوري أحمد علي مرعي لانتمائه إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وارتباطه بالعديد من الإرهابيين والمشبوهين، ومشاركته إلى جانب مجموعة تابعة للتنظيم الإرهابي المذكور بعمليات خطف وتصفية أشخاص في جرود بلدة عرسال.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 24 تشرين الثاني 2017   البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.30 والساعة 14.30، ستقوم وحدة تابعة لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة يارون – الجنوب.

بتاريخه، اعتباراً من الساعة 12.30 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي طير حرفا وعيناتا – الجنوب.

بتاريخه، اعتباراً من الساعة 11.00 ولغاية الساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: البياضة، بيت ياحون، حولا، شمع ورميش.

اعتباراً من 26/ 11/ 2017 ولغاية 1/ 12/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية – نهارية، في محيط مناطق رام مشمش، حنوش، نهر ابراهيم وأميون، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

بتاريخ 24/ 11/ 2017، اعتباراً من الساعة 2.00 ولغاية الساعة 15.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهلة القموعة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 21/ 11/ 2017 ولغاية 31/ 12/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية – نهارية، في حقل رماية القليعات – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

اعتباراً من 21/ 11/ 2017 ولغاية 25/ 11/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة كفتون- الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

اعتباراً من 22/ 11/ 2017 ولغاية 31/ 12/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية – نهارية، في محيط منطقة جبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

بتواريخ 24،20 و27 / 11 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

بتاريخ 21 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، وبتاريخ 28 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 11.30، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة تل الزعتر – الدكوانة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

اعتباراً من 20 / 11 /2017 ولغاية 15 / 12 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

اعتباراً من 13 / 11 /2017 ولغاية 30 / 11 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في المناطق الشمالية التالية: الكورة، القبيات، رأس مسقا، حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، حقل رماية تربل وسهل القموعة، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

اعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *