الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

JosephAoun_1[1]

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة

 بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى

(أ.ل) –  أمر اليوم الذي وجّهه قائد الجيش العماد جوزاف عون:

الى العسكريين في مناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال

أيّها العسكريون

تعود ذكرى الاستقلال هذا العام، في وقت لا تزال الأصداء الإيجابية لعملية “فجر الجرود” تتردّد محلياً ودولياً، بعد أن تكلّلت بانتصاركم على الإرهاب.

أيّها العسكريون

إنّ الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان، تستدعي منكم التحلّي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني، لأنّ هذا الاستقرار يشكّل قاعدةً صلبة لإعادة إنتاج الحلول السياسية المنشودة، وجسر عبور للانتقال مجدداً من ضفّة القلق والشكّ إلى ضفّة الخلاص والإنقاذ.

أيّها العسكريون

أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام، وممتهني الجرائم المنظّمة والاعتداء على المواطنين، وإلى التصدّي بكلّ حزمٍ وقوّة لأيّ محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى، وتعريض وحدتنا الوطنية وسلمنا الأهلي ومصالح اللبنانيين للخطر. كما أدعوكم بموازاة ذلك إلى متابعة العمليات الاستباقية ضدّ الخلايا والشبكات الإرهابية، حتى توقيف كلّ متورط بدماء الجيش والشعب اللبناني وإحالتهم على القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل، وإلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته، وما يبيّته من نيّات عدوانية ضدّ لبنان وشعبه وجيشه، كما إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701، بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظاً على الاستقرار.-انتهى-

——–

wizarat mal

تعميم من وزارة المال بالاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي

(أ.ل) – أصدرت مديرية المالية العامة تعميما يتعلق بالاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي، وفيه، انه “يمكن للمتقاعدين الاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي من مركز دائرة صرف معاشات التقاعد الكائنة في مبنى وزارة المالية – كورنيش النهر – بيروت خلال يومي الثلثاء والخميس من كل أسبوع حصرا”.

وذكر المديرية “عموم المتقاعدين والمستفيدين من معاش تقاعدي، ان في إمكانهم الاستحصال على إفادة بالمعاش التقاعدي من خلال المحتسبيات التابعة لوزارة المالية في جميع الأقضية أو عبر بريد LIBANPOST”.-انتهى-

——-

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني وضع إكليلا على ضريح مجيد أرسلان ممثلا رئيس الجمهورية

(أ.ل) – حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لمناسبة عيد الإستقلال الـ 74، إلى رجل الإستقلال مجيد أرسلان في مدينة الشويفات، ووضع إكليلا من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، في حضور رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين النائب طلال أرسلان وممثل عن قائد الجيش، وبعد وضع الأكاليل تم قراءة الفاتحة عن روحه. وألقى حاصباني كلمة مقتضبة، حيا فيها “رجالات الإستقلال بشكل عام والأمير مجيد ارسلان على وجه الخصوص”، مثمنا مسيرته “التاريخة المليئة بالبطولات من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال وطننا لبنان”.

بدوره، شكر أرسلان رئيس الجمهورية لإيفاده “الرئيس الصديق غسان حاصباني لتمثيله”، وقال: “إنها السنة الأخيرة التي توضع فيها الأكاليل على ضريح الأمير مجيد، والتي أتت في هذا العام دون دعوة ككل سنة، نظرا للظروف الراهنة، حيث أنه سيتم وضع الأكاليل بدءا من العيد المقبل للاستقلال على النصب التذكاري للأمير مجيد، والذي كان سيتم إزاحة الستار عنه من قبل الرئيس عون، باحتفال وطني جامع، وتم تأجيله نظرا للتطورات التي حصلت بعد غياب رئيس الحكومة سعد الحريري”.

يذكر أن مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي بيانا كانت أصدرت بيانا أعلنت فيه “الإعتذار عن عدم الدعوة للمشاركة في مراسم وضع الأكاليل هذه السنة نظرا للظروف الراهنة”.-انتهى-

——

university islamic

الجامعة الإسلامية تستضيف المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني في ايار المقبل

(أ.ل) – تستضيف الجامعة الاسلامية في لبنان المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني السابع في أيار من العام المقبل.

وكانت رئيسة الجامعة دينا المولى شاركت في المؤتمر الإقليمي السادس الذي عقد في مدينة مسقط في سلطنة عمان يومي 20 و21 الحالي، بعنوان “نحو مرونة إلكترونية فعالة”، الذي تستضيفه هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في سلطنة عمان.

وبحث المؤتمر في التهديدات الحالية والمستقبلية وأفضل الاستراتيجيات للتصدي لها، ومن أجل تحقيق أفضل فائدة للحضور بالتواصل وتبادل المعرفة والتجارب من خلال منصة واحدة.

وتحدث في المؤتمر أكثر من 30 محاضرا على المستوى الإقليمي والدولي، بالاضافة الى ممثلي قطاع الأعمال من المنطقة العربية التابعين لأكثر من 75 دولة.

والتقت المولى، ظهر اليوم، رئيس مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عمان المهندس السيد بدر الصالحي، وبحثت معه في تعزيز التعاون بين الهيئات الناظمة للمؤتمر والجامعة الإسلامية في لبنان، وتم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة في مجال الامن السيبراني تستفيد منها المدارس والجامعات في مكافحة القرصنة الالكترونية.-انتهى-

——

army

اقفال الطرقات المؤدية الى جادة شفيق الوزان – وسط بيروت بمناسبة عيد الاستقلال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 البيان الآتي:

لمناسبة عيد الاستقلال وإقامة احتفال مركزي في جادة شفيق الوزان – وسط بيروت، برئاسة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور أركان الدولة، تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً أنه سوف يتم إقفال الطرقات المؤدية إلى الجادة المذكورة، بتاريخ 22/11/2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00.

  • تقاطع تمثال المغتربين.
  • تقاطع شارع غورو مع شارع باستور( أول شارع أرمينيا).
  • تقاطع برج الغزال.
  • جادة بشارة الخوري.
  • نهاية نفق سليم سلام (حديقة جبران).
  • جادة الرئيس فرنجية (كنيسة مار الياس).
  • المسلك البحري قرب فندق فينيسيا.
  • شارع زقاق البلاط.

وتدعو هذه القيادة  المواطنين إلى التقيد بتوجيهات عناصر القوى العسكرية والأمنية المولجة تنظيم السير حول البقعة المذكورة.-انتهى-

——

partyarmy21-11-2017

احتفال عسكري رمزي وتلاوة أمر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة

بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في باحة وزارة الدفاع الوطني في مناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال، احتفال رمزي ترأسه رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون، وحضره ضباط أجهزة القيادة، والموظفون المدنيون التابعون لها.

وبعد إجراء مراسم رفع العلم، تلا اللواء الركن ملّاك أمر اليوم الذي وجهه قائد الجيش العماد جوزاف عون إلى العسكريين بالمناسبة.

وفي الإطار نفسه، أقيمت احتفالات رمزية في قيادات المناطق العسكرية والوحدات الكبرى والقطع المستقلة، تخللتها تلاوة أمر اليوم ووضع أكاليل من الزهر على الأنصاب التذكارية للشهداء.-انتهى-

—–

aoun31-10-2016

عون التقى السفير الايطالي وقبلان

(أ.ل) – استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري، سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي كما التقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان.-انتهى-

——

sarraf

وزير الدفاع الوطني توجه بالتهنئة للبنانيين لمناسبة ذكرى عيد الاستقلال

(أ.ل) – توجه وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف بالتهنئة للبنانيين لمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، وحيّا الجيش اللبناني الذي اهدى اللبنانيين هذا العام أكبر إنجاز تمثل بدحر الإرهاب من لبنان وتطهير الجرود من رجسهم.

وقال في تصريح اليوم إن لبنان يمر بمرحلة دقيقة تستدعي شبك الأيدي وتوحيد الصف والتضامن والوقوف خلف المؤسسة العسكرية التي تشكل الضمانة الاولى لإستقرارنا وأمننا.

وشدد على أن أحداً لن يتمكن من المساس بالسلم الأهلي والإستقرار الداخلي لأن قرار الدولة واضح وصريح وعبّر عنه مراراً وتكراراً فخامة رئيس الجمهورية وأيدته القيادات السياسية التي تعي تماماً دقة الظروف الحالية.

الصرّاف جدد التأكيد على أن لا خوف على لبنان بفضل قيادته وقد أثبتت الأحداث حكمتها، إذ تمكنت في أصعب الظروف والتطورات من تمتين الوحدة وتحصين لبنان محلياً وتوفير مظلة دعم دولي له. وقال: “الجميع يعلم دقة الظروف التي تحيط بنا، وما علينا الان إلا أن نجدد إيماننا بوطننا من خلال تضامننا والإلتفاف حول دولتنا ومؤسساتنا وجيشنا، والإبتعاد عن التباينات وعدم ترك الغرائز تتحكم بتصرفاتنا، ووضع مصلحة وطننا العليا فوق أي إعتبار”. وأضاف إننا لن نتهاون مع أي عابث بالأمن، ولن نترك ساحتنا عرضة لأي إهتزاز من شأنه أن يؤثر على مستقبل بلادنا.

وختم الصرّاف بتحية شهداء الجيش الذين كرّسوا الإستقلال هذا العام بدمائهم فكان نصر الجرود وأمن لبنان.-انتهى-

——-

مذكرة باقفال الادارات والمؤسسات العامة غدا بمناسبة الاستقلال

(أ.ل) – أصدر الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل مذكرة حملت الرقم 441/م قضت باقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات، بمناسبة ذكرى الاستقلال. وجاء في المذكرة:

“استنادا للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27/9/2005 وتعديلاته، القاضي بتعيين الاعياد والمناسبات الرسمية يفيد الامين العام لمجلس الوزراء ان دولة رئيس مجلس الوزراء يعلن عن اقفال جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الاربعاء الواقع فيه 22/11/2017، وذلك بمناسبة ذكرى الاستقلال”.-انتهى-

——

berri1-21-11-2017

berri21-11-2017

ترامب يهنئ بري بعيد الإستقلال: نقف بثبات مع لبنان وندعم إستقراره

(أ.ل) – تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية من الرئيس الاميركي دونالد ترامب هنأه فيها بعيد الإستقلال، مؤكداً ” إن الولايات المتحدة تقدر كثيراً العلاقات الثقافية والعائلية والسياسية والإقتصادية الدائمة بين شعبينا وبلدينا. وكان لبنان شريكاً قوياً مع الولايات المتحدة في مواجهة تهديد الإرهاب والتطرف العنيف. ونحن نقف بثبات مع لبنان وسنواصل دعم جهود بلدكم لحماية إستقرار لبنان وإستقلاله وسيادته”.

وإستقبل الرئيس بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي وعرض معه للوضع الراهن.

وكان الرئيس بري إستقبل وفد جمعية متخرجي الجامعات الأميركية برئاسة الدكتور سامي ريشوني وعرض معه نشاط الجمعية، وقدم له شهادة تقدير لدوره الوطني وتشجيعه لدور الجمعيات المهنية والعلمية والثقافية.

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من نائب الرئيس العراقي اياد علاوي مهنئاً بالإستقلال.-انتهى-

—–

aoun-aoun21-11-2017

جوزاف عون يسلم رئيس الجمهورية البزّة العسكرية الجديدة

(أ.ل) – زار قائد الجيش العماد جوزاف عون يرافقه رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك وأعضاء المجلس العسكري، فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري، حيث قدّم له البزّة العسكرية الجديدة التي سيعتمدها الجيش.-انتهى-

——-

army

تحديد مكان تسليم البطاقات للإعلاميين

المشاركين في تغطية احتفال عيد الإستقلال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017   ما يلي:

تحيط قيادة الجيش علماً الصحافيين والمراسلين والتقنيين التابعين لوسائل الإعلام والذين تقدموا بطلبات إلى هذه القيادة لتغطية احتفال عيد الاستقلال الذي سيقام بتاريخ 22 / 11 / 2017 في جادة شفيق الوزان – وسط بيروت، بوجوب حضورهم إلى البيال عبر مسلك فندق مونرو الساعة 7.00 صباحاً، على أن يصطحبوا معهم هوياتهم الشخصية وبطاقاتهم الصحفية، من دون الأجهزة الخلوية.-انتهى-

——–

 ali khreis

خريس وضع إكليلا على ضريح عسيران:

نتمنى ان تكون الساعات المقبلة لمصلحة بلدنا وألا نذهب الى أزمة سياسية

(أ.ل) – وضع عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس إكليلا من الزهر باسم الرؤساء الثلاثة على ضريح آخر رجالات الاستقلال في لبنان الرئيس عادل عسيران، في حسينية البوابة الفوقا في صيدا، لمناسبة عيد الاستقلال.

أقيم الاحتفال في قاعة الحسينية وحضره النائب علي عسيران، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ممثلا النائبة بهية الحريري، العميد الركن موفق مشموشي ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، مفتي صيدا الزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، وممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المونسنيور الياس الاسمر، رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ورؤساء بلديات منطقة صيدا والزهراني، ومدير مكتب مخابرات الجيش في صيدا العميد ممدوح صعب ومسؤول “حزب الله” في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر ووفد من حركة “امل” ضم عضو المكتب السياسي في منطقة صيدا المهندس بسام كجك وعضو قيادة اقليم الجنوب السيد علي دياب وفاعليات وممثلون عن الاحزاب ومخاتير وأفراد من آل عسيران.

إستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني عزفته ثلة من الجيش فكلمة ترحيب من عريف الحفل الدكتور عماد حمزة.ة ثم ألقى النائب عسيران كلمة.

بعد ذلك توجه النائب خريس وعلى وقع نشيد لحن الموتى عزفته موسيقى الجيش اللبناني ووضع اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس عادل عسيران ثم تلا سورة الفاتحه بمشاركة الشخصيات والحضور.

ثم ألقى كلمة قال فيها: “عيد يمر علينا في كل سنة، هو عيد الاستقلال ونعني بذلك ان لبنان يجب ان يبقى موحدا ويجب ان نتمسك اكثر فاكثر بوحدته الوطنية لأننا نؤمن ان افضل وجوه الحرب هي وحدتنا الوطنية”.

أضاف “نأسف بأننا سمعنا قبل يومين بيانا صادرا عن مجلس وزراء خارجية العرب للاسف الشديد لم نقرأ سطرا واحدا يتحدث عن عدوانية اسرائيل او عن الظلم ضد الشعب الفلسطيني او يتحدث عن ان اسرائيل لا تزال تحتل الارض في لبنان وفي اكثر من منطقة عربية.

لذلك، نحن على المستوى الوطني في لبنان نعول على الوحدة الوطنية وعلى حكمة المسؤولين وخاصة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، ونتمنى ان يتعاطى الرئيس سعد الحريري بعد عودته الى لبنان، مع الشأن الداخلي وموضوع الاستقالة بحكمة، وان ننظر اولا وثانيا وثالثا وعاشرا ومئة الى وطننا لبنان لأنه ليس لنا ملجأ إلا هذا الوطن”.

وختم “ان تكون الساعات المقبلة هي لمصلحة بلدنا وان لا نذهب الى ازمة سياسية ممكن ان تعرض الوطن الى ازمات اخرى”.-انتهى-

——

ibrahim-kanaan[1]

كنعان بعد اجتماع التكتل: عودة رئيس الحكومة وحدها تفتح المسار الدستوري

(أ.ل) – أكد امين سر “تكتل التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان عقب اجتماع التكتل الاسبوعي أن موقفهم الأساس كان أن “عودة رئيس الحكومة سعد الحريري وحدها تفتح المسار الدستوري من جديد وتفعل عمل المؤسسات وتعيد انتاج حركة سياسية لاستكمال ما قد بدأناه بعودة الحياة السياسية الى طبيعتها مهما كانت خيارات كل الأطراف”.

ولفت كنعان الى أن “الثقة لم تفقد بظل الزخم الذي وضعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من خلال الاتصالات والمشاورات والموقف الوحدوي الوطني اللبناني الذي التف حوله، ومع نجاح لبنان وديبلوماسيته على المستوى الدولي، اصبحنا على قاب قوسين من استعادة نقاشنا السياسي حول كل الخيارات المطروحة، في شكل مستقل وديموقراطي، لنعيد معًا وضع اطار المرحلة المقبلة”.

وأشار الى أن “التكتل يعتبر أن الوحدة الوطنية التي تجلت في الأسبوعين الأخيرين ليست خيارًا، بل من واجب جميع اللبنانيين المحافظة عليها، لأنها اثبتت انها كانت الجسر الأساس لعبور لبنان الى مرحلة الحماية والاستقرار وتخطي الصعوبات الأخطار التي كنا في صددها”.

وجدد التكتل تأكيده على “ضرورة اجراء الانتخابات النيابية في موعدها واحترام الإصلاحات المطروحة في قانون الانتخاب”، منوها بـ”الانجاز الذي حققته وزارة الخارجية من خلال تسجيل أكثر من 92 الف منتشر”، وقال: “هناك 8000 لبناني لم يستطيعوا في اللحظة الأخيرة ستكمال تسجيلهم على رغم بدء معاملاتهم ووضعها في المسار الرسمي، لذلك، يطالب التكتل بتمديد مهلة تسجيل المنتشرين”.

وحول عيد الاستقلال، قال كنعان ان “المناسبة تحل هذا العام في ظل إرادة قوية بالاستقلال”، داعيا الجميع “للوقوف الى جانب الجيش اللبناني الذي هو عماد السيادة والاستقلال، وان نكون جميعًا يدًا واحدة وصوتًا واحدًا لصون الاستقلال والحرية”.-انتهى-

——

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 21 /11/ 2017 البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي يوم أمس، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة عند الساعة 11.45، لمسافة حوالى 260 متراً ولمدة 4 دقائق.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

army

دعوة وسائل الإعلام إلى تغطية افتتاح المعرض الحرفي التمويني

(أ.ل) – بمناسبة عيد الاستقلال تدعوكم قيادة الجيش – مديرية التوجيه إلى تغطية افتتاح المعرض الحرفي التمويني، الذي تنظمه مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري، بمشاركة عائلات العسكريين الشهداء، ويتضمن منتوجات زراعية وحرفية يدوية وألبسة، في قصر المؤتمرات – ضبية، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 24 /11 /2017، اعتباراً من الساعة 18.00 ولغاية الساعة 24.00 .-انتهى-

——

images[3]

دريان هنأ بالاستقلال: لا تكتمل الفرحة فيه إلا باستكمال

قيام دولة المؤسسات التنفيذية والتشريعية

(أ.ل) – هنأ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في بيان، اللبنانيين بعيد الاستقلال، مستذكرا “رجال الاستقلال الذين ضحوا وحرروا وطنهم من الاحتلال”، داعيا الى “المحافظة على منجزات الاستقلال التي ينبغي صونها والبناء عليها لكي يبقى لبنان مثالا يحتذى به في عيشه المشترك ووحدته الوطنية”.

وأكد ان “عيد الاستقلال في لبنان اليوم، لا تكتمل الفرحة فيه إلا باستكمال قيام دولة المؤسسات التنفيذية والتشريعية ليبقى هذا الوطن كما يريده اللبنانيون سيدا عربيا حرا مستقلا.-انتهى-

——

kabalan

احمد قبلان هنأ بالاستقلال: لبنان لن يخرج عن ثوابته الوطنية وسيبقى متماسكا بالشراكة

(أ.ل) – هنأ المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان اللبنانيين بمناسبة عيد الاستقلال، وبارك للبنان بجيشه ومقاومته وشعبه الذين على الرغم من كل المحن والصعاب تمكنوا من الحفاظ على وحدتهم، والوقوف معا في مواجهة كل الاستهدافات الصهيونية والتكفيرية، واستطاعوا بفضل تضامنهم ورفضهم لشتى أنواع الفتن أن يحموا بلدهم وصيغة عيشهم المشترك، وأن يصونوا كرامتهم ويعززوا مكانتهم رغم أنوف الماكرين والكائدين”. أضاف “إنها مناسبة لتجديد ثقة اللبنانيين ببلدهم ولتأكيد ثباتهم وحرصهم المطلق على أن لبنان لن يخرج عن ثوابته الوطنية وسيبقى متماسكا بالشراكة الفعلية بين اللبنانيين، وبثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، التي حررت الأرض، وحمت لبنان وفرضت على العدو الصهيوني واقعا جديدا غير في المعادلات وقلب كل الحسابات”.

وختم ” هنيئا لجيشنا ولمقاومتنا ولشعبنا بعيدهم الوطني الذي نأمل أن يكون منطلقا لبناء دولة قوية وقادرة، دولة مؤسسات وكرامة شعب وعربون وفاء لتضحيات الشهداء من أجل لبنان سيد حر مستقل”.-انتهى-

—-

darfatwa

دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30ت2

(أ.ل) – أعلنت دار الفتوى، ان ذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الخميس 12 ربيع الأول 1439هـ، يوافق 30 تشرين الثاني 2017م.

وهنأ مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان المسلمين خاصة واللبنانيين عامة بهذه “الذكرى العطرة في استذكار نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله هداية وهدى للبشرية جمعاء، مصداقا لقوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”، سائلا الله عز وجل أن يعم الاستقرار والأمن والسلام في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——

hizb kataeb

الكتائب: لالتقاط اللحظة التاريخية لبناء دولة سيدة وحرة ومستقلة

(أ.ل) – بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في اجتماعه الأسبوعي، برئاسة نائب رئيس الحزب جوزف أبو خليل، في “التطورات المتسارعة والدقيقة على الساحتين المحلية والإقليمية، وتداعياتها المحتملة على الأوضاع في لبنان”.

وأكد الحزب ان “الشراكة الوطنية الحقة لا تستقيم، وأن الدولة لا تنهض، إلا متى امتلكت وحدها من دون سواها قرارها الحر، لا يشاطرها فيه احد، تحت اي ذريعة، والا تحولت الى كيان مسلوب السيادة، كما هو حاصل اليوم، حيث يمسك حزب الله بقرار الدولة السيادي”.

ودعا جميع المعنيين “في ظل الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد، الى التعاطي بوطنية وحكمة ومسؤولية مع الأحداث، والاسراع في التقاط اللحظة التاريخية لبناء دولة سيدة حرة ديموقراطية ومستقلة”، معتبرا أن “إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته وما تركته من تداعيات، يستدعي الوقوف عند الأسباب التي ذكرها الحريري في بيان الاستقالة والعمل على معالجتها”.

وتعليقا على البيان الصادر عن إجتماع وزراء خارجية العرب، أعاد حزب الكتائب التأكيد على تمسكه “بالحياد”، ورفضه “تدخل اي طرف لبناني في شؤون الآخرين، وتدخل الآخرين في شؤون لبنان الداخلية”.

ونوه “بالزيارة التاريخية لرأس الكنيسة المارونية البطريرك (الكاردينال) مار بشارة بطرس الراعي الى المملكة العربية السعودية، واللقاءات التي عقدها مع القيادة السعودية، وقد انعكست هذه الزيارة ارتياحا واطمئنانا للبنانيين ولاسيما العاملين والمقيمين في المملكة”.

وهنأ حزب الكتائب اللبنانيين بعيد الاستقلال، “على أمل أن ينعم لبنان بكل معاني السيادة والحرية والاستقلال، وألا يبقى على أرضه أي سلاح غير شرعي”.

وختم الحزب بيانه “يصادف الحادي والعشرون من تشرين الثاني الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الشيخ بيار الجميل الذي إغتالته أياد إرهابية غادرة هدفت الى ضرب نهضة الحزب ودوره.

إن حزب الكتائب يؤكد بالمناسبة، إستمرار مسيرة الحزب كما أرادها الشهيد، في الذود عن لبنان وحريته وسيادته واستقلاله، كما العمل على إصلاح مؤسسات الدولة”.-انتهى-

——-

army

مشاهدة وقائع الاحتفال المركزي الذي سيقام بمناسبة عيد الاستقلال

(أ.ل) – تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً، أنه بإمكانهم مشاهدة وقائع الاحتفال المركزي الذي سيقام بمناسبة عيد الاستقلال، يوم الأربعاء الواقع فيه 22 / 11 / 2017 في جادة شفيق الوزان – وسط بيروت، وذلك مباشرة عبر موقع الجيش على الإنترنت على العنوان التالي: www.lebarmy.gov.lb  وصفحة الجيش على موقع facebook

www.facebook.com/LebaneseArmedForcesOfficial-انتهى-

——

وفد من جبهة التحرير الفلسطينية زار حزب الله

وتأكيد على خيار المقاومة في مواجهة أخطار العدو الصهيوني

(أ.ل) – أستقبل عضو المجلس السياسي ل”حزب الله” النائب السابق الحاج حسن حب الله وفدا قياديا من “جبهة التحرير الفلسطينية” برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة ضم أبو جهاد علي وهشام مصطفى وابو محمد حسن وياسرالمير بحضور معاون مسؤول الملف الفلسطيني الشيخ عطالله حمود.وناقشوا آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع العامة في المنطقة .

ورأى المجتمعون “أن ما يجري في المنطقة من مؤامرات وتطبيع للبعض وفتن إنما يصب في خانة المشروع الصهيو-اميركي الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في إطار ما سمي بصفقة العصر”.

ودان المجتمعون ما صدر عن اجتماع وزراء خارجية العرب والتعرض للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي وقفت ولا زالت إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونعت المقاومة الإسلامية التي دحرت الاحتلال بالإرهاب، مؤكدين أن طريق المقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين واستعادة الحقوق والمقدسات.. .

كما أكد اللقاء على وحدة لبنان وأمنه واستقراره والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – الفلسطينية.

وبشأن الوضع الفلسطيني في لبنان قال الجمعة :”إننا في لبنان مع الحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار الداخلي اللبناني, والشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة إلى دياره مثتيا على الجهود الأمنية المبذولة تجاه أهلنا في المخيمات لاسيما في مخيم عين الحلوة” .

من جهته أكد حب الله على ضرورة “وحدة الشعب والقيادة الفلسطينية بعد تنفيذ بنود المصالحة في مواجهة مشروع الاستيطان والتهويد التي تتعرض له القدس والضفة وفلسطين ومشروع التهجير القسري الذي يطاول المدن والأحياء واعتماد خيار المقاومة في مواجهة أخطار العدو الصهيوني “.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 10.30  والساعة 11.30، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة الظهيرة – الجنوب.

بتاريخ 24/ 11/ 2017، اعتباراً من الساعة 2.00 ولغاية الساعة 15.00، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سهلة القموعة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.-انتهى-

——–

naeem kassem

نعيم قاسم: لن نقبل بأي وصاية أجنبية أو عربية وجهادنا في سوريا

هو دفاع عن لبنان وعن مشروع المقاومة

(أ.ل)- اعتبر نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، في كلمة القاها في حفل توقيع كتاب “لعينيك زينب”، “ان منطقتنا تعيش اليوم أزمات عديدة، سواء في العراق أو سوريا أو اليمن أو البحرين أو عدد من الدول التي ابتليت بمشاكل وتعقيدات من نوع خاص، وإذا بحثنا عن خلفية هذه الأزمات لوجدنا أن السعودية بالتضامن والتكافل مع أميركا وإسرائيل وراء هذه الأزمات التي حلت في منطقتنا. فهي التي تدعم الإرهاب التكفيري، وهي التي تقصف وتقتل في اليمن، وهي التي تمول الحركات والجهات التي تخرب وتحاول أن تقلق منطقتنا، وهي التي تفتح خط تواصل مفضوح ومكشوف مع إسرائيل لضرب القضية الفلسطينية”.

وقال: “اليوم، السعودية هي دعامة رسم حدود إسرائيل وإنهاء القضية الفلسطينية بكل تمويلها اللازم لترضى إسرائيل، هذا ما تريده السعودية. هي دعمت “داعش” وأقرانها في سوريا والعراق بكل الإمكانات، فأوقعت الدمار في سوريا، وخربت حياة العراقيين، وهي تقتل اليمنيين بدم بارد للسيطرة على اليمن، ولن تتمكن من السيطرة. ومنذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية والسعودية تتآمر عليها، فعندما انتصرت بعد أقل من سنة تقريبا خاض صدام حسين حربا لثماني سنوات كان التمويل فيها والدعم الكامل من قبل السعودية لإسقاط النظام الجديد الذي اختاره الشعب الإيراني”.

وتابع “أرادت السعودية أن تخرب لبنان المستقر والموحد لأنه لا ينصاع إلى أوامرها، ولكن بحكمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والتفاف القيادات الوطنية حول الرئيس انقلب السحر على الساحر، وانكسر المشروع العدواني السعودي على لبنان”.

ورأى “ان السعودية فشلت في خياراتها في المنطقة والكل يعلم ذلك، ولكن لا يمكنها أن تعوض هذه الخسارة في لبنان، فلبنان صمد في مواجهة أصعب أزمات المنطقة، وواجه إسرائيل وحرر الأرض، وهو يشكل قدرة ردع حقيقية في مواجهتها، واستطاع أن يعطل الإمارات التكفيرية في شرق لبنان في جرود عرسال وفي رأس بعلبك والقاع، كما استطاع أن يثبت معادلة الجيش والشعب والمقاومة لمواجهة التحديات، مثل هذا البلد القوي بجيشه وشعبه ومقاومته لا يمكن أن يفرض أحد عليه شيئا لأن الشعب هو الذي يختار بكل حرية وبكل كرامة”.

وتابع: “من هنا نقول: إملاءات السعودية مرفوضة، و”حزب الله” منارة مقاومة للبنان في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وهو جزء لا يتجزأ من معادلة قوة لبنان، وهو دعامة مركزية من دعامات بناء الدولة وتشكيل مؤسساتها”.

وقال: “لن نقبل بأية وصاية أجنبية أو عربية على لبنان، وخيارات الدولة اللبنانية هي خيارات التوافق بين القوى السياسية اللبنانية بكل حرية. لقد جاهدنا في سوريا وقاتلنا التكفيريين ولكننا نعتبر أن جهادنا اعتباراً من 21/ 11/ 2017 ولغاية 31/ 12/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية – نهارية، في حقل رماية القليعات – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

اعتباراً من 21/ 11/ 2017 ولغاية 25/ 11/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة كفتون- الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

اعتباراً من 22/ 11/ 2017 ولغاية 31/ 12/ 2017 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية ليلية – نهارية، في محيط منطقة جبل المالح – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.في سوريا هو دفاع عن لبنان ودفاع عن مشروع المقاومة، وقد ثبت بالدليل القطعي أن إسقاط إمارات التكفير في سوريا شكل حماية حقيقية للبنان والمنطقة، وهيأ الأرضية المناسبة كي ننعم مع أولادنا بمستقبل أفضل”.

اضاف “بالنسبة إلينا، إسرائيل والتكفيريون عنوانان لجبهة إرهابية واحدة تستهدف منطقتنا ومستقبل أجيالنا. لقد حققت المقاومة انتصارات عظيمة، ما يدفعها إلى البقاء في الميدان لتحقيق المزيد، وهي انتصارات تأسيسية لمستقبل لبنان والمنطقة، على قاعدة التحرير والاستقلال”.

وأكد ان “مقاومة “حزب الله”، شمس التحرير، لا يضيرها أوصاف اللاهثين وراء التطبيع مع إسرائيل والداعمين للارهاب التكفيري وبيانات الجامعة العربية النائمة التي تتلى عليها البيانات ثم يصفقون ويسألون ما الذي كتب في البيان الذي تلي قبل لحظات، نقول لهم: ما دمتم نياما فكلماتكم وصراخكم سيبقى في قاعاتكم، أما في الساحات فلنا الشعب ولنا المجاهدون والمجاهدات، ولنا الانتصارات ولنا الحرية، وهيهات أن تغلب مقاومة في مواجهة إسرائيل بكلمات من تلك القصور المغلقة التي لا تعرف الكرامة والعزة”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 21 /11 2017  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة شمع- الجنوب.

بتواريخ 24،20 و27 / 11 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم.

وبتاريخ 21 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع.-انتهى-

——-

dabbousi

دبوسي في ذكرى الاستقلال: لمواجهة التحديات المصيرية بإرادة صلبة

(أ.ل) – اعلن رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي في بيان اليوم “ان الذكرى ال 74 للاستقلال تكتسب أهمية كبرى في المرحلة الراهنة، حيث تترسخ فيها تفاهمات محورها التآلف والمواطنة، وتزداد الثقة بلبنان كيانا ودولة ومؤسسات، وهي حوافز لصقل المجتمع اللبناني بالقيم الوطنية العليا لمواجهة التحديات المصيرية بإرادة صلبة تبادر الى قبول الآخر بروح التسامح والى بناء مجتمع متقدم قائم على المحبة والسلام والإستقرار”.

وكان دبوسي قد استقبل النائب السابق وجيه البعريني والامين العام ل”حركة التوحيد الاسلامية” الشيخ بلال شعبان، حيث أعلنا تأييدهما ودعمهما لمبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”.-انتهى-

——-

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 21 /11 2017  البيان الآتي:

بتاريخ 22 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية تربل – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية  واستخدام المتفجرات.

وبتاريخ 21 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، وبتاريخ 28 / 11 / 2017 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية الساعة 11.30، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة تل الزعتر – الدكوانة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

واعتباراً من 20 / 11 /2017 ولغاية 15 / 12 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

وبتواريخ 17،16 و23 / 11 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 13 / 11 /2017 ولغاية 30 / 11 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في المناطق الشمالية التالية: الكورة، القبيات، رأس مسقا، حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، حقل رماية تربل وسهل القموعة، بإجراء تمارين تدريبية ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

واعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الأربعاء 13 كانون الأول 2017 العدد 5498

دورية تابعة للعدو الاسرائيلي مؤلفة من حفارتي خنادق و9 عناصر أقدمت على اجتياز السياج التقني ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *