الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 19 أيار 2017 العدد 5277

نشرة الجمعة 19 أيار 2017 العدد 5277

army19-5-2017

قيادة الجيش: توقيف المدعو محمد حسين رايد

لإقدامه على تهريب كمية من المواد التي تستعمل في تصنيع المخدرات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 19 أيار 2017   البيان الآتي:

بنتيجة التقصّي والمتابعة، تمكّنت مديرية المخابرات بتاريخ 18 /5 /2017 على طريق عام اللبوة – عرسال، من توقيف المدعو محمد حسين رايد، لإقدامه على تهريب 248 كيلوغراماً من المواد التي تستعمل في تصنيع المخدرات، وهي موضّبة داخل شاحنة.

بوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص. –انتهى-

—–

michael aoun

عون التقى وفد فاعليات بلدات وقرى جبيل: نولي القضاء أهمية خاصة

والانتخابات حاصلة مهما جرى ونهج الحكم سيتغير والاصلاحات ستنفذ

(أ.ل) – دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اللبنانيين الى “عدم القلق، لانه مهما جرى، فإن الانتخابات النيابية حاصلة، ولا يزال هناك متسع من الوقت للتوصل الى اتفاق”. وشدد على ان “نهج الحكم سيتغير، والاصلاحات التي ننوي القيام بها ستحصل”.

كلام الرئيس عون جاء في خلال لقائه قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفد فاعليات بلدات وقرى قضاء جبيل، ضم رؤساء بلدياتها ومخاتيرها، حيث اكد انه “يولي القضاء اهمية خاصة لازالة الحرمان المزمن عنه”، كاشفا ان عددا من المشاريع الانمائية “بدأ العمل على تنفيذها تباعا، ومنها طرق اهمج – اللقلوق، اللقلوق – العاقورة، واللقلوق – تنورين، اضافة الى ان اقتراح الاوتوستراد الدائري الذي يربط طريق بيروت – طرابلس بطريق مار شربل عنايا – مدخل قضاء جبيل سيكون موضع درس”.-انتهى-

——–

hariri 

الحريري بحث مع حاصباني في شؤون وزارة الصحة وصناعة الادوية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اليوم في “بيت الوسط”، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني الذي اوضح، ان “البحث تناول شؤون وزارة الصحة ولا سيما ما يخص موضوع صناعة الادوية والعلاقة التي نبنيها في هذا الاطار مع السوق المصري من خلال تصدير الادوية اللبنانية اليه، بعد الاتفاقية التي توصلنا اليها خلال انعقاد اللجنة العليا اللبنانية – المصرية”.

اضاف “كما عرضنا الاوضاع العامة والمواضيع المطروحة وضرورة الاستمرار في العمل المجدي وتضامن مجلس وزراء بالنسبة الى الملفات بطريقة فعالة كما نتمنى جميعا”.-انتهى-

—–

عثمان زار فصيلة رأس بيروت النموذجية: لن نسمح لبعض الارتكابات

أن تشكل عائقا أمام علاقتنا بالمواطنين

(أ.ل) – زار المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان فصيلة رأس بيروت النموذجية، وكان في استقباله قائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الايوبي ورئيس شعبة العلاقات العامة العقيد جوزف مسلم، واطلع على حسن سير العمل فيها. ثم زار قسم المباحث الجنائية العامة في وحدة الشرطة القضائية، وعقد اجتماعا مع الضباط حضره الى الايوبي، رئيس القسم العميد مروان سليلاتي ورؤساء المكاتب.

وألقى عثمان كلمة قال فيها: “يجب اكتساب ثقة الناس وتطويرها من خلال اعتماد أخلاق ومبادىء الشرطة المجتمعية التي تقوم على فهمنا لواجباتنا في احترام المواطنين والتعاون معهم بشكل فعال ومميز لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين، الأمر الذي يجعل العلاقة معهم أكثر سهولة عبر مساعدتهم ومد يد العون لهم في أية مسألة سواء أكانت أمنية أو إنسانية أو إجتماعية، وتوثيق العلاقة ببناء جسور متينة قوامها توقيف المجرمين والمخلين بالامن والخارجين عن القانون”.

أضاف “رغم قلة العديد، فإننا نعوض هذا النقص، بزيادة وترسيخ الثقة بيننا وبين المواطنين، فيعمدون الى تزويدنا بصورة طوعية بأي معلومة من شأنها مساعدتنا في عملنا”.

وتابع “ان التدريب المحترف والمستمر يساعد على تطوير مهارات العسكريين لملاحقة المجرمين وتوقيفهم، ويجنبنا سقوط الشهداء من صفوفنا والنجاح في العمليات وتحقيق الانجازات. كل شهيد يسقط يؤلمنا جدا ويشكل خسارة كبيرة لنا وللبنان. من هذا المنطلق لن نسمح لبعض الهفوات والارتكابات أن تشكل عائقا أمام علاقتنا بالمواطنين”.-انتهى-

——

 

إزاحة الستار عن مجسم قدمته غرفة التجارة الدولية لبنان الى غرفة بيروت

(أ.ل) – أقيم اليوم حفل في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان ازيح خلاله الستار عن “مجسم بيروت” الذي وضع في مدخل الـVIP للغرفة، وقدمته غرفة التجارة الدولية – لبنان(ICC) إلى رئيس اتحاد الغرف رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير.

وحضر الحفل الى شقير، رئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، رئيس غرفة التجارة الدولية – لبنان وجيه البزري، نواب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد لمع وغابي تامر ونبيل فهد، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، أمين المال في جمعية الصناعيين اللبنانيين نظريت صابونجيان، امين عام الغرفة الدولية يوسف كنعان، رئيس نقابة تجار مال القبان ارسلان سنو، وحشد من القيادات الاقتصادية ورجال الاعمال.

بداية، ألقى البزري كلمة قال فيها: “نجتمع وإياكم اليوم في بيت الإقتصاد اللبناني، هذا المكان الذي أصبح مرجعا وملجأ لكل إقتصادي ورجل أعمال بفضل قيادة حكيمة”.

أضاف: “سنوات مرت على رئاسة محمد شقير لغرفة بيروت وجبل لبنان، والغرفة في تطور مستمر لخدمة الإقتصاد اللبناني الذي أصبح له صوت يصدح في أرجاء العالم لحمايته والمضي به قدما، ولدعم المؤسسات الإقتصادية والتشجيع على الإستثمار”. وأشاد البزري بـ”علاقة غرفة التجارة الدولية- لبنان بغرفة التجارة في بيروت وجبل لبنان”، وبرئيس الغرفة، “الداعم الاكبر للغرفة الدولية في جميع الميادين والساعي دوما الى نهضتها وتطورها، وكان له الفضل الأكبر في إطلاق بعض مشاريع غرفتنا ورعايتها”.

وقال: “اليوم نقدم منحوتة بيروت الى الرئيس شقير لدوره الإقتصادي الكبير وتقديرا لإنجازاته الغنية عن التعريف، وهو الساعي دائما لجعل بيروت المركز الإقتصادي الأهم في المنطقة، ولدعمه الدائم لغرفة التجارة الدولية”.

وألقى شقير كلمة شكر فيها غرفة التجارة الدولية ورئيسها وجيه البزري على “هذه الهدية الغالية التي لا تقدر بثمن”، وقال: “بيروت وإسمها دائما في القلب، ومنها نستمد كل العزم والارادة للمثابرة والعمل لترسيخ موقع لبنان الاقتصادي في المنطقة والعالم”. كما شكر شقير عيتاني على حضوره، “الذي يعبر ان اهتمامه الكبير ببيروت وبكل ما يتعلق بها وتفانيه لتقديم الأفضل لعاصمة لبنان وأهلها”.

بعد ذلك، تم إزالة الستار عن المجسم.-انتهى-

——

army

إحالة المدعوين أحمد أكرم شدود ومحمد طلال السليمان على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الجمعة 19 أيار 2017   البيان الآتي:

أحالت مديريّة المخابرات على القضاء المختص المدعوين أحمد أكرم شدود ومحمد طلال السليمان لمشاركتهما في الأحداث التي حصلت في منطقتي جبل محسن وباب التبانة – طرابلس، وإطلاقهما النار ورميهما القنابل اليدوية باتجاه دوريات الجيش وإصابة بعض العناصر بجروح مختلفة، قبل أن يقدما على الفرار إلى سوريا، بالإضافة إلى تعاطيهما المخدرات ووجود عدة مذكرات توقيف وبلاغات خلاصات أحكام بحقهما في جرائم مختلفة منها: إثارة النعرات الطائفية، وتأليف عصابة إرهابية.-انتهى-

——-

hmade

حمادة بحث مع وفد أوروبي في دعم البحوث المتعلقة بالمياه والأمن الغذائي

(أ.ل) – إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وفد أوروبي رفيع ضم سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن ومديرة العلاقات الدولية في الإتحاد الأوروبي المسؤولة عن البحث والإبتكار العلمي ماريا كريستيناروسو وأعضاءالوفد، في حضور الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، وتم البحث في برنامج التعاون الأوروبي المتوسطي prima وما يتطلبه للمباشرة بالتنفيذ وإفادة لبنان منه، خصوصا في محوري بحوث المياه والأمن الغذائي .

وأكد الوزير حماده اهتمامه ب”تفعيل العمل في هذه المحاور العلمية، واعتبرها محاور استراتيجية وضرورية للبنان في المرحلة المقبلة، ووعد بدعم هذه المبادرات في كل ما يتعلق بها من إجراءات تنظيمية وضمان المساهمة الأوسع من الباحثين من خلال المجلس الوطني للبحوث العلمية والجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة .-انتهى-

——

ibrahim19-5-2017

ابراهيم بحث مع سفير النمسا الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم سفير النمسا في لبنان ماريان ڤربا Marian Wrba، في زيارة تعارف وجرى عرض للأوضاع العامة وسبل التنسيق بين السفارة النمساوية والأمن العام.

وبالمناسبة تمنى اللواء ابراهيم للسفير ڤربا التوفيق في مهامه الجديدة في لبنان.-انتهى-

—–

josephaoun19-5-2017

 

قائد الجيش بحث مع Beydler برنامج المساعدات الأميركية للجيش

والتقى وفد الجمعية اللبنانية للانماء الزراعي وعمد كلية الطب في الجامعة اللبنانية

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة ، قائد مشاة البحرية في القيادة الوسطى الأميركية Lieutenant General William Beydler، على رأس وفد مرافق، بحضور السفيرة Elizabeth Richard، وملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V. Calvo، وتناول البحث برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني، وتعزيز التعاون في مجال تجهيز الوحدات الخاصة وتدريبها.

كما استقبل وفداً من الجمعية اللبنانية للإنماء الزراعي برئاسة الدكتور حنا الخوري، ثم عميد كلية الطب في الجامعة اللبنانية الدكتور بيار يارد ومديرة مستشفى الجعيتاوي الأخت هادية أبي شبل، وتناول البحث مجالات التعاون الطبي بين الجانبين.-انتهى-

—–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان ناشد قمة الرياض انصاف الشعب الفلسطيني

بإعطائه حقوقه المشروعة

(أ.ل) – وجه رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة الى قادة وزعماء القمة الاسلامية الاميركية المنوي عقدها في الرياض، ناشدهم فيها “انصاف الشعب الفلسطيني بإعطائه حقوقه المشروعة في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف بعد عودة ابناء الشعب الفلسطيني الى قراهم ومدنهم وارضهم، فيكون حل القضية الفلسطينية الفلسطينية بداية لحل الازمات في منطقة الشرق الاوسط، اذ لا يمكن ان يحل السلام والاستقرار دون عودة فلسطين الى اهلها واصحابها الفلسطينيين في دولة مستقلة، وعودة الشعب الفلسطيني الى دياره وارضه الفلسطينية”، وقال: “كم كنا نتمنى ان تكون القمة اسما على مسمى فتضم كل الدول الاسلامية دون استثناء اي منها”.

وطالب قبلان “قادة العرب والمسلمين بإعادة الاعتبار الى القضية الفلسطينية بوصفها القضية المركزية الام التي تستدعي منهم تحرير ارضها ونصرة شعبها وصون مقدساتها وحفظ هويتها، عليهم تقع المسؤولية في انقاذ فلسطين التي اصبحت اليوم عرضة لهجمة صهيونية شرسة تريد إفتراس ما تبقى من أرض فلسطينية محررة في ظل استمرار انتهاك حرمة المقدسات وتوالي حملات التهويد وبناء المستوطنات على أرض فلسطين”.

وقال: “ان الشعب الفلسطيني المظلوم يستصرخ العالم لانقاذه من الهجمة الاسرائيلية والحصار والانتهاكات للمقدسات الاسلامية والمسيحية، فيما يستمر الاسرى الفلسطينيون في اضرابهم المفتوح تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وغطرسته، فهؤلاء الابرار يختزنون في وجدانهم اشرف قضية معاصرة تمثل الحق في مواجهة الباطل اذ يجسدون بصمودهم في زنانين التعذيب الصهيونية اسمى معاني التضحية”.

وإذ حذر من “تمادي العنصرية الصهيونية بالتأكيد على الهوية القومية للكيان الصهيوني ورفض حق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم في فلسطين مما يؤشر إلى قيام حملة تشريد جديدة يدفع الفلسطينيون المقيمون ثمنها ولا يعود اللاجئون إلى فلسطين”، طالب “المجتمعين في الرياض بتحمل المسؤولية الأخلاقية والإيمانية بلجم الغطرسة الاسرائيلية التي تضرب عرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية، فينصروا الشعب الفلسطيني، ولا يفسحوا المجال أمام إسرائيل لتنفيذ مخططاتها الشيطانية بإقامة الكيان اليهودي العنصري الذي لا يجد فيه العرب موطأ قدم لهم”.

واكد ان “لبنان المقاوم وطن السلام والعيش المشترك والتعاون بين بنيه انتصر على احتلال اسرائيل وعدوانها بتمسكه بحقه المشروع في تحرير الارض وردع العدوان، اذ استطاع ان يقهر اسطورة الجيش الذي لا يقهر، فسجل الانتصارات المتكررة على الكيان الصهيوني ليصبح انموذجا وقدوة للتمسك بالحقوق المشروعة التي لا تضيع طالما ان وراءها مطالبين شرفاء يقدمون اعظم التضحيات في سبيل حفظ الوطن ونيل الحرية ودحر العدوان”.-انتهى-

——-

fadlallah2-7-2015

علي فضل الله: قانون الانتخاب الجديد لا يزال بعيدا

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

“عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بما أوصانا به الله تعالى عندما قال في كتابه الكريم: {ولقد وصينا الذين أوتوا الكتاب من قبلكم وإياكم أن اتقوا الله وإن تكفروا فإن لله ما في السماوات وما في الأرض وكان الله غنيا حميدا}، وقال: {وتزودوا فإن خير الزاد التقوى}..

وقد قال الإمام الباقر في وصف المتقين: “إن أهل التقوى أيسر أهل الدنيا مؤونة، وأكثرهم لك معونة، تذكر فيعينونك، وإن نسيت ذكروك، قوالون بأمر الله، قوامون على أمر الله، قطعوا محبتهم بمحبة ربهم، ووحشوا الدنيا لطاعة مليكهم، ونظروا إلى الله عز وجل وإلى محبته بقلوبهم، وعلموا أن ذلك هو المنظور إليه، لعظيم شأنه”.

اضاف “عندما نكون من أهل التقوى، فسنحصل على خير الدنيا والآخرة. وفي ذلك، يقول الله تعالى: {ومن يتق الله يجعل له مخرجا * ويرزقه من حيث لا يحتسب}، {إن تتقوا الله يجعل لكم فرقانا ويكفر عنكم سيئاتكم ويغفر لكم والله ذو الفضل العظيم}.. وبذلك، نصبح أكثر قدرة على مواجهة التحديات”.

وقال: “البداية من لبنان، فرغم التفاؤل الذي يشاع حول اقتراب التوافق على قانون انتخابي جديد، فإنه لا يزال بعيدا، بعدما أسقطت الحلول الواحدة بعد الأخرى، بسبب استمرار الخلاف حول الحسابات والمصالح السياسية، ليبقى القانون الناجز حتى الآن، والذي يراهن عليه الكثيرون، وإن لم يعلنوا ذلك.. هو قانون الستين.. ليعود معه الطاقم السياسي نفسه، وتسقط معه كل آمال التغيير التي يطمح إليها اللبنانيون”.

وتابع: “إننا أمام ذلك، سنبقى نراهن على اللبنانيين في أن يشعروا القوى السياسية بأنهم يرفضون الواقع السياسي القائم بكل رموزه، وبأنهم سوف يلفظونها إن لم تكن على قدر المسؤولية في إخراج الوطن من هذا النفق، والتوصل إلى قانون جديد يعبر عن خيارات الناس الحقيقية، بدلا من الإصرار على إغراق اللبنانيين في دوامة المماحكات، التي بات من الواضح أن أهدافها لا تصب في مصلحة الوطن، أو في مصلحة الطوائف التي يعبر هؤلاء عنها.. وخصوصا أن أغلب الفئات الاجتماعية في هذه الطوائف، هي التي تدفع الثمن الكبير جراء بقاء الوضع على حاله، حيث تتعمق المعاناة الاجتماعية، وتتسع يوما بعد يوم، في ظل استمرار الفساد، ونهب المال العام، وتبادل الصفقات، حتى وصل اللبنانيون إلى الحد الذي باتوا فيه مخيرين ما بين الرضا بالفقر أو الهجرة”.

وقال: “إلى فلسطين المحتلة، التي أحيا فيها الشعب الصابر والمجاهد الذكرى التاسعة والستين للنكبة التي سببها العدو من خلال الحرب التي شنها في العام 1948، وأدت إلى احتلال القسم الأكبر من فلسطين، وإعلان دولة الكيان الصهيوني، وتهجير القسم الأكبر من الشعب الفلسطيني من أرضه، لكن من دون أن يستطيع هذا العدو قهر إرادة الشعب، والحؤول دون تمسكه بحقه، ومنعه من استخدام جميع أشكال المقاومة في مواجهته.. وهي مقاومة مستمرة بألوان مختلفة، ومن دون أن تحظى بأي دعم دولي أو حتى عربي وإسلامي فاعل”.

اضاف “وعلى وقع ذكرى النكبة التي شهدت مواجهات في أكثر من منطقة في فلسطين المحتلة، يخوض المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال حربا من نوع آخر مع العدو.. حرب الإرادات والأمعاء الخاوية التي تجاوزت الثلاثين يوما، ولكنها استطاعت، للأسف، أن تحظى فقط بعد كل هذا الوقت ببيان حي خجول من الجامعة العربية، بدلا من أن تعقد الاجتماعات واللقاءات، وتتحرك الفاعليات السياسية والشعبية لنصرة هؤلاء الذين يمثلون الرمز الحي لهذه القضية، والذين يواجهون وحدهم مع شعبهم، وبكل ما استطاعوا من إمكانات، تهويد ما تبقى من فلسطين، ويعملون على الحفاظ على المقدسات في القدس والأقصى”.

وأعلن انه “في هذا الوقت، يترقب الكثيرون خطاب الرئيس الأميركي في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأحد المقبل، حيث سيجتمع ممثلون عن حوالى خمسين دولة مسلمة، وسط أنباء عن أن خطاب ترامب يهدف إلى “جمع العالم الإسلامي ضد الأعداء المشتركين للحضارة، وإبراز التزام الولايات المتحدة الأميركية تجاه شركائنا المسلمين”.. وقال: “إننا نرى أن السياسات الأميركية لا تزال تبيع الأوهام للعرب والمسلمين، حين تعدهم بأنها تسعى بشكل جاد إلى حل القضية الفلسطينية، أو حين تحاول استثمار أجواء التوتر في المنطقة، للإيحاء بأنها ستكون إلى جانبهم.. فيما بات واضحا أن المقصود من كل ذلك، هو المزيد من الاستنزاف للعالم العربي والإسلامي، حيث الحديث عن المزيد من صفقات السلاح، وعن 300 مليار دولار ثمنا لصفقات قادمة، مع الالتزام في الوقت نفسه “بتفوق إسرائيل النوعي”.

ورأى “ان المشكلة تكمن في الرغبة في تحسين اقتصادات العالم الغربي على حساب اقتصاداتنا، وشراء المزيد من الأسلحة لحروب الفتن، وضرب القوى العربية والإسلامية. وقد صدق البعض عندما قال: في السابق، كانت الأسلحة تصنع للقتال في الحروب، أما الآن، فتصنع الحروب لبيع الأسلحة”.

وقال: “نعيد التأكيد على العرب والمسلمين، أن يكون رهانهم على وحدتهم وتماسكهم، لا على الذين يريدون لهم أن يكونوا بقرة حلوبا لمصالحهم.. وهم في الأساس، ليسوا في حساباتهم”.

وختم: “أخيرا، نستعيد في السابع عشر من شهر أيار، ذكرى الانتفاضة على اتفاق السابع عشر من أيار، الذي أريد له أن يحقق أطماع إسرائيل ومصالحها، على حساب استقلال لبنان وحق اللبنانيين في أرضهم وثرواتهم.. هذه الانتفاضة انطلقت شرارتها من مسجد الإمام الرضا في بئر العبد، حين اجتمع العلماء، ومعهم سماحة السيد والحشود المؤمنة، لمواجهة الاتفاق، وكانت النتيجة سقوط الشهيد محمد نجدي والعديد من الجرحى والمعتقلين، وتأكيد قدرة اللبنانيين على إسقاط هذا الاتفاق، والتصدي لكل ما يحاك لبلدهم من مخططات تهدف إلى إخضاع لبنان لحساب الكيان الصهيوني..ونحن في هذه الأيام، مدعوون جميعا إلى الوقوف معا في مواجهة كل المشاريع التي ترسم للمنطقة، بدلا من أن تتوحد الجهود، وتتجه إلى غير موقعها الصحيح، فنبقى أسرى للفتن التي يراد منها استنزاف الأمة إلى الحدود القصوى”.-انتهى-

——-

kabalan

احمد قبلان: لقانون انتخاب عصري وحديث يحفظ حقوق الجميع

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة عبر فيها عن خشيته من أن “نكون قد اقتربنا من الفراغ وسقوط الدولة ومؤسساتها، أمام زحمة الصيغ الانتخابية، وتهاوي المهل الدستورية، وتصاعد الحدة في الخطاب الطائفي والمذهبي وحتى المناطقي، ووسط هذا التجاذب على ما تبقى من بلد، لم يعد فيه ما يؤهله للبقاء، بعدما استنزفته هذه الطبقة السياسية، واستهلكت كل مقوماته”، مشيرا إلى أننا “في أزمة وطنية وطائفية ومذهبية معقدة ومفتوحة في كل الاتجاهات، والبلد بأسره على شفا مهوار كبير، فيما أهل السياسة غارقون في ترسيم الدوائر الانتخابية، واحتساب المقاعد، مدفوعون بحالة من فقدان الوعي وانعدام المسؤولية الوطنية، من خلال إصرارهم على البقاء في دائرة الاقتسام وتحقيق المكاسب، على حساب مصير الوطن، واستقرار ناسه أمنيا وحياتيا واجتماعيا”.

واعتبر “أن ما يدور من كولسات حول صيغة انتخابية جديدة تحقق صحة التمثيل، ما هي إلا خداع بخداع للبنانيين، فالقديم سيبقى على قدمه، ولو تبدلت بعض الوجوه، والمنهجية هي هي ولو تغيّرت بعض العناوين. ما يعني أن المحسوبيات والمحاصصات والفساد وكل ما هو معاكس لقيام الدولة وانتظام الحياة السياسية مستمر، لا بل في ازدياد، طالما أن المخولين صياغة قانون الانتخاب هم الخصم والحكم، وهم من نهب الدولة وأوصلها إلى هذا الفراغ، ويدعون بأنهم سيعملون على الإصلاح، وسيقودون البلاد إلى شاطئ الأمان والاستقرار. إن ادعاءهم هذا وهم وفي غير محله، لأن الواقع يقول: لا هذه الطبقة السياسية ولا غيرها يمكن أن تبدل الحال، فلبنان تأسس على التوزيعات الطائفية وتقاسم النفوذ وعلى قاعدة هذا الموقع لهذه الطائفة، وذاك لتلك. ولاشك أن هذا المنطق عفا عليه الزمن، وطوته الحداثة والتطور، وصار من الماضي الآفل، وعلى من يفكر ببناء دولة بمعانيها الوطنية والقيمية والكفاءاتية، عليه أن ينزع من فكره وقاموسه هذه الثقافة المتخلفة، وينطلق نحو وطن الإنسان ودولة القانون، عبر قانون انتخابي عصري وحديث، يتشارك فيه الجميع، ويحفظ حقوق الجميع، وإلا فليكفوا البحث في هرطقات التأهيلي والنسبية وكل أخواتهما من التفصيلات والمقاسات الممسطرة، ولإجراء الانتخابات وفق القانون الحالي، منعا من الوصول إلى الفراغ المدمر، والدخول في متاهات المجهول الذي لا قدرة للبنان واللبنانيين على تحمله ومواجهته، في ظل ضائقة معيشية واجتماعية وأمنية، ويد عاملة غير لبنانية تكاد تحتكر أسواقنا، وسط رهانات البعض على تحويل النزوح إلى شراكة اجتماعية، تغرق لبنان وتهدده بالسقوط”.

وفي الختام، توجه قبلان “لمن سيلتقون في الرياض برعاية أميركية من أجل ناتو عربي إسلامي بالقول: “كنا نتمنى لو كانت هذه القمة قمة سعودية إيرانية مصرية عراقية سورية يمنية وغيرهم، تخرج بإعلان “حرمة الدم والوطن والعرض والفتن”، وتأكيد اتفاقات الأخوة والشراكة والمصير الواحد، ويتشاركون من أجل ناتو يحرر فلسطين ويصون المنطقة ويحفظ كرامة الأمة، لأن التاريخ علمنا أن اللاعبين الكبار يتعاملون مع شرقنا الأوسط كغابة حروب يجب أن تأكل الأخضر واليابس من أجل مصالحهم وسيطرتهم، فعسى أن تعود العرب للعرب، حتى لا تفنى العرب بحروبها ضد بعضها البعض”.-انتهى-

——-

images[3]

دريان في افتتاح القرية الرمضانية:

العمل جار لإقرار قانون للعفو العام عن الموقوفين الاسلاميين

(أ.ل) – افتتح مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان القرية الرمضانية على أرض دار الفتوى في فردان، بدعوة من المهندس فؤاد مخزومي وعقيلته السيدة مي، الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي وجمعية “بيروتيات” التي نظمت الحفل، في حضور النائب علي بزي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب عمار حوري ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة، نائب رئيس مؤسسة الوليد الإنسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، ووزراء ونواب وسفراء دول عربية وأجنبية وقادة روحيين، وحشد من رجال الأعمال والشخصيات والإعلاميين.

ثم القى المفتي دريان كلمة جاء فيها: “… ننتظر بفارغ الصبر اتفاق القوى السياسية على قانون جديد للانتخابات، المهل الدستورية تضغط بقوة، وطالما أن هناك وعيا جديا عند القوى السياسية علينا ان نتفاءل بالوصول إلى قانون انتخابي عتيد”.

واكد ان “لبنان ينهض بجناحيه الإسلامي والمسيحي، نحن من الداعين إلى العيش الواحد في هذا البلد المتعدد والمتنوع. الاختلاف الديني امر حاصل، ولكن هذا الاختلاف لا يمكن أن يفسد فقه عيشنا الواحد في بلد نطمح أن يكون بلد المواطنة والدولة الوطنية القوية العادلة، ارتضينا أن نعيش سويا في هذا الوطن الحبيب لبنان، وواجبنا جميعا أن نتماسك بالأيدي للنهوض بهذا الوطن والمحافظة على العيش الواحد فيه، انطلاقا من حرصنا على أن يكون هذا البلد آمنا مستقرا حرا مستقلا لأبنائنا وأحفادنا، لا نريد أن يتربى أولادنا وأحفادنا في المهجر وفي دول الاغتراب أبدا، نريد أن يكونوا أقوياء متجذرين بارضهم وعلينا جميعا وعلى الدولة أيضا أن تتيح فرص العمل لهم من اجل المساهمة في الإنماء والنهوض بلبنان”.

وتابع قائلا: “من غير المسموح في لبنان، وفي عهد بانطلاقته الجديدة ان يكون هناك مظلوم في السجون اللبنانية، طالبنا كثيرا بتسريع المحاكمات بالنسبة للموقوفين الإسلاميين، واليوم هناك مطالبة وبإلحاح بإقرار قانون للعفو العام، نحن في دار الفتوى، كنا نعمل بصمت وحكمة على ملف الموقوفين الإسلاميين، ولكن آن الاوان لان نقول، لا يمكن أن يستمر الظلم على بعض الموقوفين الإسلاميين، وان يسجنوا ويتم توقيفهم سنوات طويلة بدون محاكمة، في لبنان بلد القضاء والعدالة أن يكون مثل هذا الأمر، هذا الأمر غير مقبول”.

اضاف: “أما بالنسبة للعفو العام، نطالب أن يكون هناك قانون للعفو العام، شامل لكل القضايا، ولا يجوز أن يكون فيه استثناء لموقوف دون موقوف أخر، ولا لمحكوم دون محكوم أخر، العفو العام هو أن تكون السجون في لبنان فارغة من المسجونين”.

وقال: “ومن على هذا المنبر أقول للموقوفين الإسلاميين، نحن لم ولن نتخلى أبدا عن مظلومية الكثيرين منكم؛ ولا يجوز أن يبقى في السجون متهم لم تتم محاكمته لإثبات إدانته، فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

اضاف: “نحن مع العدالة والقضاء العادل في لبنان، ومع الدولة دولة القانون والعدالة لإنصاف المظلومين في السجون اللبنانية، وأتوجه إلى المضربين عن الطعام بالقول رسالتكم وصلت إلينا والى المسؤولين اللبنانيين بقوة، والعمل جار على نار حامية من اجل إقرار قانون للعفو العام عنكم، وأطالبكم بحكم موقعي أن تحولوا إضرابكم عن الطعام إلى صيام شرعي مع اقتراب شهر رمضان المبارك”.-انتهى-

——

شريفة في خطبة الجمعة: ان ما يحصل من قمم من حولنا يستدعي التنبه

منه ومن نتائجه التي نتمنى الا تكون كارثية على بلدنا .

(أ.ل) – اشار الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة الى ان ما يحصل من قمم من حولنا يستدعي التنبه منه ومن نتائجه التي نتمنى الا تكون كارثية على بلدنا ومنطقتنا في آن واكد الشيخ شريفة خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا في بيروت انه يجب عدم الرهان على مثل هكذا قمم التي تقام لاجل مصالح الامريكيين وشركائهم في المنطقة ولاسيما العدو الاسرائيلي واضاف ان اي رهان على تغيرات في المنطقة وفي لبنان جراء هذه القمم هو رهان خاسر ولا يقدم ولا يؤخر في تبديل المسار خاصة في وطننا الذي يبقى محكوما بمعادلة التوافق والتفاهم على قضاياه الخلافية وابرزها اليوم قانون الانتخاب الذي يعتمد البعض سياسة التسويف التي لن تنفع هؤلاء الطامحين الى الفراغ الذي اذا حصل سيقضي على كل شيئ ولن يكون احد بمنأى عنه وعن تداعياته التي لن تجلب الا الخراب على مؤسسات الدولة . واذ اعتبر الشيخ شريفة ان الطروحات الطائفية لبعض الاطراف في قانون الانتخاب واصرارهم عليها هي التي ستجر البلد الى الفراغ في المؤسسة الام وما سيليه من فراغ في باقي المؤسسات واعتبر ان ضمانة حقوق المسيحيين لا تكون بالغاء سليمان فرنجية ولا حزب الكتائب ولا بطرس حرب ولا اخرين بل باعطاء كل هؤلاء الحق في ان يمارسو دورهم السياسي من خلال انتخابات تقوم على اساس قانون انتخابي عادل عنوانه النسبية الكاملة ولبنان دائرة انتخابية واحدة .

من جهة اخرى اشاد الشيخ شريفة بانجاز الجيش اللبناني الاخير في جرود عرسال مؤكدا ان مثل هذه الضربات الاستباقية للارهابيين هي التي حمت وتحمي لبنان من ارهاب هؤلاء التكفيريين ، واكد الشيخ شريفة مجددا الدعوة الى تسليح الجيش بالعتاد اللازم ليس لمواجهة ومقالتة الارهابيين فحسب انما ايضا للوقوف سدا منيعا بوجه خطط العدو الاسرائيلي التي يعدها لضرب لبنان.-انتهى-

——

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الجمعة 19 أيار 2017 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: عيناتا، طيرحرفا، رميش، الناقورة، ميس الجبل وزبقين.-انتهى-

——-

wafaa muqawama

الوفاء للمقاومة تهنئ اللبنانيين بعيد المقاومة والتحرير: قبول الفرقاء بالنسبية الكاملة

مؤشر ايجابي جداً يحتاج الى استكمال النقاش

(أ.ل) – أكدت كتلة الوفاء للمقاومة انها ” لا تزال تتابع باهتمام المعطيات التي انتهى اليها حتى الآن التداول بين كل مكونات البلاد حول قانون الانتخاب”، معتبرة أن “القبول بصيغة النسبية الكاملة من قبل كل الفرقاء، مؤشر ايجابي جداً يحتاج الى استكمال النقاش الذي لا بد منه حول عدد الدوائر وحجمها وضوابط تحقيق الانصاف وحسن التمثيل”.

وفي بيان عقب اجتماعها الدوري أمس الخميس 18/5/2017 برئاسة النائب محمد رعد وحضور أعضائها بمقرها في حارة حريك، دعت الكتلة الى مواصلة النقاش بعقلية وطنية منفتحة للتوافق النهائي على القانون الجديد خلال المهلة القصيرة المتبقية، كما شددت على التَنَبُه الى مخاطر المغامرة بالبلاد عبر استسهال انقضاء ولاية المجلس النيابي الحالي قبل اقرار قانون الانتخاب وآليات ومهل تنفيذه.

واستهجنت الكتلة تفشي ظاهرة صرف النفوذ السياسي لاحتكار امتيازات في إدارة بعض المرافق العامة من قبل شركات ومؤسسات خلافاً للدستور والقوانين المرعية الاجراء الأمر الذي يعرِّض المواطنين للابتزاز القهري كما يؤدي عادة الى تردي نوعية الخدمات المطلوبة وتحقيق ارباح خيالية وسريعه على حساب المال العام.

واذ لفتت الى انها تتابع إعداد ملفاتها حول هذه الظاهرة عملاً بواجباتها في مراقبة عمل الحكومة ومحاسبتها، دعت الكتلة مجلس الوزراء الى معالجة سريعة وجدية لهذا التجاوز الفاضح الذي تنبعث منه رائحة الفساد.

واشارت الكتلة الى انها “تتابع التحقيقات التي تجريها وزارة الاتصالات وهيئة أوجيرو بشأن الخرق الذي استهدف الشبكة الارضية الثابتة وما رافقه من بث رسائل صوتية تحريضية ومكالمات هاتفية، ورأت فيه حدثاً خطيراً يكشف الاستهداف الدائم لهذا القطاع الحيوي والتلاعب به بين فترة وأخرى ما يهدد خصوصيات اللبنانيين وحرياتهم وأمنهم”، ودعت الكتلة الى الاسراع في إنجاز التحقيقات وكشف الملابسات كاملة واتخاذ الاجراءات التي تحول دون تكرار مثل هذا الخرق المريب.

ورأت الكتلة أن استقواء النظام السعودي بالإدارة الامريكية لمواصلة سياساته العدوانية الفاشلة في المنطقة، لن يفضي إلا الى مزيد من استنزاف الامكانات والخيبة من عدم تحقيق الاهداف غير الواقعية.

واكدت أن توسل الحماية الأمريكية لتوغل في التحريض والعدائية ضد دول وتيارات النهوض والتحرر في المنطقة لن يسهم إلا في تعقيد الأمور فضلاً عن أنه سيتسبب في إهدار الكثير من الدماء والمقدرات والفرص.

واشارت كتلة الوفاء للمقاومة الى إن الادارة الامريكية خلافاً لكل محاولات التضليل والتسويق الاعلامي، ليست الشريك المناسب لمحاربة الارهاب الذي يحظى على الدوام برعايتها واستخدامها لمشاريعها، كما لا يصح مطلقاً الرهان عليها للتوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية ينهي الاحتلال الاسرائيلي ويتيح للشعب الفلسطيني تقرير مصيره بإرادته.

وجددت الكتلة في بيانها إدانتها للصمت الدولي إزاء معاناة الاسرى الفلسطينيين الذين يواصلون بأمعائهم الخاوية التصدي للمارسات الارهابية الاسرائيلية ولإنتهاكاتها الموصوفة للقوانين الدولية ولشرعة حقوق الانسان، كما جددت شجبها للصمت الدولي إيضاً إزاء وباء الكوليرا الذي أخذ يتمدد في اليمن نتيجة حرب الإبادة التي يشنها ضده العدوان الامريكي السعودي الذي سيفشل حتماً في اخضاع ارادة الشعب اليمني الشجاع ومصادرة حقه المشروع في تقرير مصيره.

هذا وتوقفت كتلة الوفاء للمقاومة في اجتماعها عند قرب حلول مناسبة عيد المقاومة والتحرير، فهنأت اللبنانيين جميعاً وكل الاحرار في المنطقة والعالم بأفول العصر “الاسرائيلي” الذي تهاوت معه كل أوهام العدو في التوسع والاحتلال فيما تجددت مع الانتصار التاريخي في 25 أيار من العام 2000 ثقةُ شعبنا بقدرته على هزم الغزاة وطرد الاحتلال واستعادة الأرض والسيادة الوطنية وفق معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وهي المعادلة التي حررت الوطن ووفرت له الحماية الدائمة وأسست لتنامي الردع المناسب ضد الاعتداءات الارهابية والحروب “الاسرائيلية” أو التكفيرية، وهيأت كل الفرص اللازمة لقيام الدولة وأجهزتها ومؤسساتها، وقدمت أروع نموذج حضاري في الحرص على العيش الواحد وصون النظام العام في البلاد رغم التباين السياسي واختلاف النظرة الى منهجية وآليات بناء السلطة والى نوعية أدائها المطلوب.

واشارت الكتلة الى أن عيد المقاومة والتحرير هو العيد الوطني الذي يستشعر به اللبنانيون جميعاً هويتهم وانتماءهم وعزتهم وكرامتهم ودورهم الريادي على المستوى الوطني والانساني، وهو العيد الذي تفرح فيه لفرح اللبنانيين كل الشعوب المظلومة التي تعاني من الاحتلال وتتطلع لتحقيق ارادتها في التحرير وتقرير المصير.

وخلصت الكتلة الى أنه من منطلق وعيها الاستراتيجي لدلالات هذا العيد الوطني وأهميته التاريخية، فإنها تنحني اجلالاً أمام ما صنعه الابطال المقاومون والاستشهاديون والشهداء والجرحى والاسرى وعوائلهم المضحية والصابرة، وتجدد عهدها لهم بالحفاظ على انجازاتهم وتثمير تضحياتهم لتحقيق كل آمال شعبنا وأهدافه المشروعه.-انتهى-

——

army

الجيش: 3 زوارق حربية تابعة للعدو الإسرائيلي

خرقت المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة أقصاها 370 متراً

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس الخميس, 18 أيار 2017 البيان الآتي:

خرقت ثلاثة زوارق حربية تابعة للعدو الإسرائيلي ما بين الساعة 8.18 والساعة 15.40 من يوم أمس، المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة أقصاها 370 متراً. تجري متابعة الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

nasnas19-5-2017

غداء اللجنة الوطنية للمنتدى الفرانكوفوني للأعمال

تخلله نقاش لنسناس عن لبنان الغد نحو تطور اقتصادي واجتماعي

أقامت اللجنة الوطنية للمنتدى الفرانكوفوني للأعمال حفل غداء في مطعم “لو مايون” – الأشرفيه، تخلله نقاش لرئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي روجيه نسناس حول موضوع : “لبنان الغد نحو تطور اقتصادي واجتماعي”.

وشارك في الغداء سفير بلجيكا اليكس لينارت، النائب غسان مخيبر، الوزير السابق ابراهيم نجار، المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين في العالم فواد زمكحل رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد رحمه، رئيسة المنتدى الفرانكوفوني للأعمال رين قدسي، رئيس نقابة مستوردي الأدوية ارمان فارس، رئيس غرفة التجارة اللبنانية – الفرنسية غابي تامر، امين سر اللقاء الأرثوذكسي سمير نعيمه، مدير مركز الدراسات الإقتصادية في “بنك بيبلوس” نسيب غبريل، وعدد من رجال الأعمال.

بداية، ألقت قدسي كلمة قالت فيها : “إن نسناس هو أحد مؤسسي المنتدى الفرانكوفوني للأعمال عام 1994، وحائز على جائزة الفرانكوفونية للاقتصاد عام 2009. وإذا كان رئيس شركات كبيرة، فهو أيضا رجل عاطفة وقناعات، ولا يمكن لأي عائق أن يجعله يستسلم، وهو سيتطرق الى عمل المجلس الإقتصادي والإجتماعي الذي انشىء في عام 2001، وكان رئيسه الأول. ومع نهاية ولايته، عمل روجيه على تأمين استمرارية العمل في هذا المرفق من خلال نسج علاقات مع المجتمع المدني ومع المجلس الإقتصادي والإجتماعي الفرنسي وفاعلين اساسيين في الحياة الأقتصادية والإجتماعية العربية”. وأشادت “دينامية نسناس وتصميمه ومثابرته، اللذين ساهما في انتخابه رئيسا لتجمع المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية”.

من جهته، أشار نسناس إلى أنه “يفتخر بأنه من مؤسسي المنتدى الفرانكوفوني، شاكراً التجمع على إتاحه الفرصة للتكلم عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي ورؤية نهوض لبنان.

وتطرق نسناس الى المراحل التي مرّ بها المجلس حتى اليوم ملقياً الضوء على أهمية دوره كمنبر حوار اقتصادي وإجتماعي في الظروف الاجتماعية والاقتصادية الراهنة التي يعيشها لبنان. وآملاً أن تساهم الدولة في تعيين هيئته العامة واعطاءه آليات تفعيله مشدداً على أهمية الحوار الاقتصادي والاجتماعي ودور المجتمع المدني. وتحدث نسناس الى نهوض لبنان نحو دولة الانماء الذي وضعه مع فريق من الخبراء والاختصاصيين. وهذه الدراسة ترسم رؤية اقتصادية واجتماعية على المدى المتوسط في جزئيها الاول والثاني. أما الجزء الثالث فيتضمن اقتراح اصلاحات في شتى المواضيع وضعها خبراء واختصاصيون في كل موضوع علماً انه ستنظم ورش عمل حول هذه الدراسة لبلورتها من الهيئات والنقابات والمهن الحرة ابتداء من حزيران في المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

وفي الختام، قدم رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد رحمة جائزة تقديرية إلى نسناس، تقديرا لعطاءاته وإنجازاته.-انتهى-

——

samid jeajea

جعجع أبرق الى الرئيس الفرنسي مهنئا: الروابط المتجذرة بين بلدينا

تتطلب منا التعاون والدعم المتبادلين

(أ.ل) – أبرق رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مهنئا بانتخابه.

وقال جعجع في رسالته أن “لبنان يتشارك مع فرنسا قيم الحرية والمساواة والإخاء العظيمة. فلبنان هو الملجأ الوحيد للديموقراطية في العالم العربي الذي هو جزء لا يتجزأ منه، وانطلاقا من هنا ينشد لبنان دعمكم من أجل الحفاظ على هذه الفرادة التي يتمتع بها بغية تجنيبه تداعيات النزاعات الإقليمية. ان الروابط المتجذرة بين بلدينا هي مثال نادر في التاريخ وتتطلب منا التعاون والدعم المتبادلين”.

وختم جعجع رسالته: “أنا مدرك أنكم سوف تنجحون في مهامكم الرئاسية وسوف تتوجونها بالإنجازات التي أعلنتم عنها خلال حملتكم الانتخابية، فاسمحوا لي أن أقدم لكم، سيدي الرئيس، باسمي وباسم حزب القوات اللبنانية، تهانيَّ الحارة ومشاعر التقدير والاحترام”.

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 19 أيار 2017 البيان الآتي:

ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجــــــــرة تحت الماء في منطقة سلعاتا – البترون.

وبتاريخ 19/5/2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة البياضة – الجنوب، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتواريخ 19،18،17،16 / 5 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط ثكنة سعيد الخطيب – حمانا، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 27 / 4 / 2017 ولغاية 30 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

JosephAoun_1[1]

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة  بهدف إثارة الفتنة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *