الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 18 كانون ثاني 2017 العدد 5192

نشرة الأربعاء 18 كانون ثاني 2017 العدد 5192

kahwaji18-1-2017

قهوجي التقى مسؤولا أمميا ووفد رابطة الملحقين العسكريين:

خطر الإرهاب مستمر وجاهزون للتصدي له

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة بمناسبة حلول العام الجديد وفد رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب يتقدمهم الملحق العسكري الايطالي العميد Pier Luigi Monteduro إلى جانب ممثلي هيئة مراقبة الهدنة ومساعديهم.

وقد ألقى العماد قهوجي كلمة بالمناسبة الآتي نصها:

“استهلّ كلمتي بالترحيب بكم فرداً فرداً، وأتوجّه إليكم ومن خلالكم إلى قادة جيوشكم الصديقة بأخلص مشاعر التهاني لحلول العام الجديد، آملاً أن تتحقّق خلال هذا العام أمنيات شعوبكم في العيش بأمان واستقرار وازدهار، وأن يحمل معه فرصة أخرى لإقامة مزيدٍ من جسور التعاون المثمر بين جيوشنا، بما يصبّ في خدمة الأهداف والقيم المشتركة التي نؤمن بها معاً، ويعود بالخير على بلداننا جميعاً.

أهلاً وسهلاً بكم في مؤسسة الجيش اللبناني.

أيّها الضباط الأصدقاء

لقد شهد العام المنصرم وللأسف، استمراراً للأزمات الإقليمية، خصوصاً في سوريا والعراق واليمن وليبيا، كما ضرب الإرهاب مجدداً عدداً من الدول الصديقة منها: فرنسا، الولايات المتحدة، بلجيكا، ألمانيا، السعودية، مصر، تركيا وغيرها…، ما أدّى إلى سقوط الكثير من الضحايا الأبرياء. وفي مقابل ذلك، شهدت الحرب الدولية على تنظيم داعش الإرهابي، تطورات عسكرية مهمّة، تمثّلت في تراجع هذا التنظيم عن مساحات واسعة من الأراضي العراقية والسورية، وتكبده خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح.

لقد بات الإرهاب الخطر الأوّل الذي يتهدّد شعوب العالم بأسرها، باستقرارها وحضاراتها وأنماط حياتها، خصوصاً مع استخدامه أسلوب ما يسمى بـ”الذئاب المنفردة” والتي يصعب على أجهزة المخابرات مهما بلغت من احتراف وقدرات أمنية الاكتشاف المسبق لما تخطّط له، وبالتالي الوقاية من أعمالها الإجرامية. من هنا أصبح من الضروري ضمّ الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب عبر اتجاهين: الأوّل؛ تكثيف العمل الميداني للقضاء على تنظيماته الأساسية، لإشعار الإرهابيين بأنّ مشروعهم غير قابل للحياة. والثاني؛ مواجهة الفكر الإرهابي الإلغائي بفكر مضاد، تقوم بصوغه مراجع دينية وثقافية واجتماعية وإعلامية، تخلص في نهاية المطاف إلى أنّ هذه الظاهرة الشاذّة، يتعدى استهدافها القيم والمبادئ الإنسانية، إلى الأديان السماوية نفسها، التي تدعو جميعها إلى الخير والمحبة والتسامح، والتفاعل الحضاري والثقافي بين المجتمعات البشرية كافة.

محلياً، شهد الوضع الأمني خلال العام الفائت استقراراً مميّزاً ، وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى الجهود الكبيرة التي بذلها الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والعمليات الاستباقية النوعية التي نفّذتها مديرية المخابرات وقوى الجيش، سواء على الحدود الشرقية أو في الداخل، بحيث أسفرت عن تفكيك عشرات الشبكات والخلايا الإرهابية، وبالتالي إحباط مخطّطاتها الآيلة إلى استهداف مرافق سياحية وتجارية، وتجمعات سكانية، فضلاً عن مراكز عسكرية ومؤسسات رسمية. إلّا أنّ هذه الإنجازات وعلى أهميتها، لا تلغي في أي حالٍ من الأحوال استمرار خطر الإرهاب على لبنان، ولن تؤثّر على مستوى جهوزيتنا لمتابعة رصد نشاطاته والتصدّي له بكلّ الإمكانات المتاحة.

أمّا على الصعيد السياسي، فقد شهد لبنان تطوّراً بارزاً تمثّل بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة، ما أعاد الثقة الدولية والاقليمية بالوطن، وانعكس انفراجاً واسعاً على الساحة الداخلية، وعزّز الأمل بانطلاق ورشة الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري. ولا شكّ في أنّ هذا التطوّر سيسهم في دعم جهود الجيش للحفاظ على الاستقرار الوطني ومجابهة مختلف الأخطار والتحديات المرتقبة.

أيّها الضباط الأصدقاء أغتنم فرصة هذا اللقاء، لأتوجّه مجدداً بالشكر والتقدير إلى بلدانكم التي وقفت إلى جانب الجيش وساهمت في دعمه قتالياً ولوجستياً في مواجهة الإرهاب، كما إلى قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والوحدات الصديقة المنضوية تحت رايتها، والتي أسهمت بدورها في الحفاظ على استقرار المناطق الحدودية الجنوبية، من خلال مؤازرة الجيش تنفيذاً للقرار 1701، وفضح الخروقات الإسرائيلية المتكررة للأراضي اللبنانية، فضلاً عن إقامة مشاريع إنمائية واجتماعية لمصلحة المواطنين الجنوبيين، كما لا يسعني إلّا التنويه بمناقبيتكم وبحسن اطلاعكم بالمسؤوليات الملقاة على عاتقكم، وسهركم على تمتين روابط التعاون والتواصل بين الجيش اللبناني وجيوشكم، والسعي للارتقاء بها إلى أفضل المستويات الممكنة. وفّقكم الله ودمتم خير رسل لجيوشكم، وخير أصدقاء للجيش ولوطنكم الثاني لبنان”.

من جهته ألقى رئيس الرابطة العميد Monteduro  كلمة بالمناسبة شكر فيها باسم الوفد قيادة الجيش على اهتمامها الدائم بأوضاع الملحقين العسكريين، مؤكداً التزام أعضاء الرابطة العمل مع جيوشهم بكل الوسائل المتاحة لتفعيل التعاون العسكري مع الجيش اللبناني، ودعم جهوده المميزة لدرء الأخطار عن لبنان، والحفاظ على استقراره وسلامة أراضيه.

من جهة ثانية، استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام السيد Wane EL GHASSIM، على رأس وفد مرافق، بحضور قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال Michael Beary، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ومهمات القوات الدولية العاملة على الحدود الجنوبية، كما استقبل القائم بأعمال السفارة الهولندية السيد Han Mauruts Schaapveld وجرى التداول في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، والدعم الهولندي لبرنامج التعاون العسكري – المدني ( CIMIC ).-انتهى-

——–

logo1

دعوة وسائل الاعلام إلى تغطية

وحضور حفل اختتام الموسم الرياضي العسكري للعام 2016

(أ.ل) – تتشرف قيادة الجيش – ميرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وحضور حفل اختتام الموسم الرياضي العسكري للعام 2016،  والذي سيقام برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، ويتخلله توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 20/1/2017 الساعة 15.30.-انتهى-

——–

aoun31-10-2016

عون التقى بطريرك السريان الارثوذكس مع وفد

افرام الثاني: تمنينا ان تتمثل الطائفة في مجلس النواب

(أ.ل) – استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم مار اغناطيوس افرام الثاني، يرافقه مطارنة الطائفة: جورج صليبا، بولس سفر، دانيال كوريه، ومخائيل شمعون، وعرض معهم الاوضاع العامة في البلاد، وعددا من المواضيع التي تهم طائفة السريان الارثوذكس.

وبعد اللقاء، قال البطريرك افرام الثاني: “زيارتنا اليوم لفخامة الرئيس مع أصحاب النيافة المطارنة السريان في لبنان، كانت مناسبة لشكر فخامته على الكلمة التي القاها امس امام السلك الديبلوماسي ووضع فيها الاصبع على الجرح، واظهر مسؤولية الدول عما يحصل في المنطقة ووجوب ان توقف حمام الدم فيها وخصوصا بالنسبة الى المسيحيين، وبالتالي كانت كلمة مهمة جدا بالنسبة الينا.

واضاف “شكلت الزيارة مناسبة لاثارة شؤون الطائفة السريانية وشجونها في لبنان مع فخامته، والغبن اللاحق بها لجهة التمثيل النيابي. وفي ظل المحاولات لاقرار قانون انتخاب جديد، تمنينا على فخامته ان نتمثل في المجلس النيابي كطائفة، وخصوصا ان لدينا كفايات واشخاصا يرغبون ان يخدموا لبنان العزيز، ونأمل ان تتاح لهم الفرصة لذلك”.

وختم “كانت فرصة ايضا لطلب رعاية فخامته مؤتمرا سنقيمه في ايار المقبل في لبنان عن الوجود المسيحي الحالي والمستقبلي في المنطقة، وتمنينا ان يحضر فخامة الرئيس المؤتمر ويلقي كلمة الافتتاح”.-انتهى-

——–

logo1

توقيف أشخاص في مناطق مختلفة بجرم إطلاق النار وحيازة أسلحة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 18 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في محلتي الشياح والرشيدية، المواطن زكريا علي شاهين والفلسطيني علي وليد الخطيب، لإقدامهما على إطلاق النار من أسلحة حربية في أوقات سابقة.

كما أوقفت في محلة الغبيري المواطن عيسى حسين علوه لاقدامه في منطقة الهرمل على إطلاق النار عدة مرات من أسلحة حربية باتجاه منازل مواطنين وإصابة بعضهم بجروح، كذلك أوقفت في محلتي رحبة – عكار والبحصاص – طرابلس المواطنين عمر ابراهيم الخوري وسليم صبحي الحجار، لحيازة كل منهم سلاحاً حربياً خفيفاً وكمية من الذخائر.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

الصراف التقى مسؤولا أمميا وقائد اليونيفيل: ملتزمون بالـ1701

وسنطالب بمواردنا الطبيعية في المياه الإقليمية من نفط وغاز

(أ.ل) – استقبل معالي وزير الدفاع الوطني الاستاذ يعقوب الصرّاف في مكتبه في الوزارة صباح اليوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ الأمن السيد القاسم وين على رأس وفد رفيع المستوى يرافقه قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان اللواء مايكل بري حيث تم التداول حول المراجعة الاستراتيجية لليونيفيل, وقد رحب وزير الدفاع بالوفد الزائر قائلا: سررت وتشرفت باستقبال الشخصيتين الأكثر تميُّزًا في اليونيفيل اليوم. كان لي حديث طويل مع ضيفيَّ وأودُّ التأكيد على التزامنا بالقرار 1701 وباليونيفيل على وجه الخصوص.

وأودُّ الإشارة أيضًا إلى أن القرار 1701 في العام 2006 لا يشبه القرار 1701 في العام 2017، وذلك لأسباب عدَّة، من بينها تمتُّع لبنان اليوم بنظام جديد ورئيس جديد وحكومة جديدة ونظام سياسي جديد. والجيش اللبناني يتمتَّع بجهوزيَّة كاملة اليوم، غير أنَّ هذا لا يعني أنَّه ليس لدينا احتياجات وأولويَّات، لكنَّنا مستعدُّون للالتزام أكثر من أي وقت مضى. خلال اللقاء، قمنا بمراجعة الرؤية الاستراتيجيَّة التي اقترحها معاليه. وأودُّ الإشارة إلى وجود أمرَين متغيِّرَين ينبغي أخذهما بعين الاعتبار. لقد قرَّرنا المطالبة بمواردنا الطبيعيَّة في المياه الإقليميَّة وأخصّ بالذكر النفط والغاز، الأمر الذي يستلزم تحسين مراقبة المياه الإقليميَّة.

أمَّا المسألة الأخرى التي لا بدَّ من معالجتها ضمن استراتيجيَّتكم، فهي وجود أكثر من مليون ومئتي ألف لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية، مع العلم أنَّ شريحة منهم متواجدة ضمن منطقة عمليَّات اليونيفيل. من هنا، نؤكِّد على التزام لبنان بتطبيق القرار 1701 وبالتعاون الكامل مع اليونيفيل.

أيضاً، لدينا شروط جديدة يجب معالجتها ضمن استراتيجيَّتكم. ونؤكِّد أنّ مكاتبنا خصوصاً ولبنان عموماً على انفتاح دائم لأيّ مراجعات من شأنها ضمان مصلحة لبنان.

أهلَّاً بكم على الدوام. كما ادلى السيد وين بتصريح جاء فيه: معالي الوزير، شكراً على استقبالنا اليوم وعلى الوقت الثمين الذي خصَّصتموه لمناقشة الرؤية الاستراتيجية لليونيفيل.

كما ذكرت في مناسبات عدَّة، نحن نمارس هذه المهمَّة بتكليف من مجلس الأمن، والهدف منها هو ضمان تأدية اليونيفيل مهامها بطريقة أكثر فعاليَّة، مع العلم أن هذه المراجعة للرؤية الاستراتيجية تتمّ بروح الشراكة والتعاون والتنسيق بهدف تطبيق القرار 1701 بشكل فعَّال. وقد سررت طبعاً بتأكيد معالي الوزير، بصفته مسؤولاً لبنانيّاً، على التزام بلاده الدائم والتام بتطبيق القرار 1701، وبدعم اليونيفيل على حد سواء. سنتابع المشاورات خلال الأسبوع، وبالتالي من المبكر التحدُّث عن نتائج وتوصيات لكن ثمَّة أمر واحد أكيد وهو استمرار اليونيفيل بالالتزام بلبنان وبتقديم الدعم له. وبالتالي، يمكنكم الاعتماد على دعم منظمة الأمم المتحدة لليونيفيل على أرض الواقع لضمان السلام والاستقرار والهدوء، كما نفعل في الجولان وفي جنوب لبنان، ولإيجاد سبل للتنفيذ الكامل للأحكام الملزمة للقرار 1701. أودُّ أن أشكر لبنان والسلطات اللبنانية على دعمنا. يمكنكم الاعتماد علينا. –انتهى-

—–

نديم الجميل زار بول معراوي مهنئا بتعيينه منسقا للقوات

(أ.ل) – قام النائب نديم الجميل على رأس وفد بزيارة تهنئة لمنسقية بيروت في القوات اللبنانية، لمناسبة تعيين المهندس بول معراوي منسقا لبيروت.

وشدد الجميل على “العلاقة الوطيدة التي تجمع حزبي القوات والكتائب”، واصفا العلاقة ب”اكثر من أخوية”.-انتهى-

——-

alraii

الراعي التقى افرام الثاني ووفدا جامعيا عالميا:

الكنيسة أبقت الجسور مفتوحة مع الجميع

(أ.ل) – اكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي امام وفد من الطلاب من جامعات عالمية زاره في بكركي قبل ظهر اليوم “ان الكنيسة لعبت دورا وطنيا عريقا لانها لم تفرق بين الطوائف والمذاهب والدليل انها بقيت على تواصل مع كل الافرقاء في السلم والحرب وأبقت الجسور مفتوحة مع الجميع في المنطقة وهي مستمرة في لعب هذا الدور كلما دعت الحاجة او طلب منها”.

كما استقبل البطريرك الراعي بطريرك السريان الارثوذكس افرام الثاني على رأس وفد من المطارنة.-انتهى-

———

logo1

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء رياق بعلبك

الهرمل بعبدا بيروت وضواحيها والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 18 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

عند الساعة 7.55 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل، بعبدا، بيروت وضواحيها، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23.05 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 8.05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، الشوف، البقاع الغربي، رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 13.50 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

——–

 

العميد حمدان دعا لمواجهة فرض قانون الستين:

طروحات عون ترسخ خارطة الطريق وطنيا وعربيا ودوليا

(أ.ل) – التقى أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون مصطفى حمدان إدارة الشباب والرياضة وقطاعات الطلاب في مجالس المحافظات في الحركة.

وأيد حمدان، بحسب بيان للمرابطون، “الخطاب الرئاسي أمام أعضاء السلك الديبلوماسي في لبنان، وطروحات الرئيس العماد ميشال عون التي ترسخ خارطة الطريق الوطنية والعربية والدولية لجميع المواطنين اللبنانيين”، داعيا الى “تعميم هذا الخطاب كوثيقة سياسية من بيت الشعب في بعبدا تلغي كل ما كان يصدر قبلها وخصوصا في ما يتعلق بإجراء إنتخابات نيابية وفق قانون جديد يؤمن التمثيل الصحيح للجميع رابطا الإستقرار السياسي بهكذا قانون، مؤكدا على النسبية التزاما منه بصدقيته باعتباره طرح هذه الفكرة ودافع عنها منذ سنوات”.

ودعا “إدارة الشباب والرياضة وقطاعات الطلاب في مجالس المحافظات في الحركة، الى الاستعداد للنزول إلى الشارع ومواجهة فرض قانون الستين من قبل الطبقة السياسية الحاكمة”. وقال: “هذه المواجهة هي مرحلة كفاحية دقيقة ومهمة جدا لمواجهة الاختراق الاسرائيلي المموه، عبر فرض قانون الستين لإعادة الفتن المذهبية والطائفية بين أبناء أهلنا اللبنانيين”.

كما دعا حمدان “الفلسطينيين في مخيمات الشتات في لبنان الى التمعن في قراءة ما قاله الرئيس عون عن فلسطين”، مثنيا على “التوصيف الصحيح للرئيس عون لما يسمى بالربيع العربي بأنه جحيم عربي وليس ربيعا في تلك المرحلة الراحلة والخائبة من تاريخ أمتنا العربية”.

أما بالنسبة إلى سوريا، فقال: “إننا مع الطرح المتقدم للحل والمواجهة على الساحة السورية، الذي دعا فيه الرئيس عون إلى حل سلمي سياسي للأزمة السورية محذرا الدول التي أوصلت الوضع في منطقة الشرق الأوسط الى ما هو عليه من النيران التي بدأت تحرق أصابع من صنعها”.

أضاف “ان ما قاله فخامة الرئيس حول تعريف الإرهاب هو الأدق والأشمل وطرق مكافحته على المستوى الإقليمي والعالمي، فالسيارات المفخخة والقتلة المتجولون والإنتحاريون المتفجرون بين الأبرياء جميعهم من صنع الإرهاب سواء أضربوا غربا أم شرقا جنوبا أم شمالا”.-انتهى-

——–

logo1

وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش تعلن عن حاجتها لتعيين تلامذة رتباء

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن حاجتها لتعيين تلامذة رتباء بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين من الذكور فقط.

على الراغبين التعيين بصفة تلميذ رتيب، التقدم بطلباتهم شخصياً خلال الدوام الرسمي في ثكنة الوروار اعتباراً من تاريخ 25 /1 /2017 ولغاية 21 /2 /2017 ضمناً.-انتهى-

——-

صفي الدين بحث مع ابرص شؤونا جنوبية

(أ.ل) – إستقبل مسؤول منطقة الجنوب الأولى في “حزب الله” أحمد صفي الدين في مكتبه في مدينة صور، متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص بحضور عدد من قيادات الحزب.

وكانت مناسبة تطرق فيها المجتمعون إلى “مختلف القضايا على الساحة الجنوبية، والتشديد على “دور المقاومة في حماية لبنان استقراره، وأهمية الوقوف معها في كل الميادين، لما تشكل من ضمانة حقيقية في ردع العدو الصهيوني ومنعه من تحقيق أطماعه”.

واستعرض المجتمعون عددا من المواضيع التي تشكل أنموذجا للتقارب والوحدة بين أبناء صور، كما تطرق البحث” للبرامج التي يمكن أن تساهم في ازدهار المدينة ورقيها الحضاري والاجتماعي”.-انتهى-

——

logo1

دعوة وسائل الاعلام لتغطية حفل افتتاح ملعب في بعل الدراويش – طرابلس

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وقائع حفل افتتاح ملعب كرة قدم في محلة بعل الدراويش – طرابلس، والذي جرى تأهيله بتمويل من دولة هولندا في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني ((CIMIC. يحضر الحفل شخصيات رسمية وروحية ورياضية واجتماعية، في محلة بعل الدراويش – طرابلس، وذلك يوم الخميس الواقع فيه 19 /1/ 2017 الساعة 10.30.

  • ملاحظة: لحسن إجراء التغطية الإعلامية يتم الاتصال مع الضابط المنسق على رقم الهاتف الخلوي: 877888 /71 .-انتهى-

——-

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه أمس الثلاثاء 17 كانون الثاني 2017  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 15.00 والساعة 16.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة رشكنانيه – الجنوب.

وما بين الساعة 15.30 والساعة 16.30، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة مجدل سلم – الجنوب.

بتاريخ 17 /1 /2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 16.00، ستقوم وحدة أخرى، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير القرية – الجنوب.

اعتباراً من تاريخه ولغاية 28 /2 /2017 ما بين الساعة 5.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 /1 /2017 ولغاية  30 /6/ 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 2/ 1 / 2017 ولغاية 20/ 1 / 2017 ما بين الساعة 9.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1/1/ 2017 ولغاية 31 /3 /2017 ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 1/1 /2017 ولغاية 31 /1/ 2017، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

اعتباراً من 5 /12 /2016 ولغاية 20 /1 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

hassan nasrullah

نشرة الإثنين 20 تشرين الثاني 2017 العدد 5402

السيد نصرالله: ’داعش’ سقطت مع تحرير البوكمال واتهام وزراء خارجية عرب لحزب الله ليس بجديد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *