الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 19 كانون أول 2016 العدد 5174

نشرة الإثنين 19 كانون أول 2016 العدد 5174

tleis-oun19-12-2016

طليس من بعبدا: تقرر وقف الاعتصام امام مراكز الميكانيك وكل التحركات المرافقة

(أ.ل) – اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “ان المطالب التي رفعتها نقابات قطاع النقل في لبنان ستكون موضع درس في مجلس الوزراء فور نيل الحكومة الجديدة الثقة”، داعيا النقابات الى “فك الاعتصام الذي ينفذه القطاع امام مراكز المعاينة الميكانيكية في لبنان لمنع استمرار الضرر الذي يلحق بمصالح المواطنين والعمال والدولة على حد سواء”.

وكان الرئيس عون استقبل، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وفد نقابات قطاع النقل البري في لبنان، الذي عرض باسمه بسام طليس الاسباب التي دفعت النقابات الى الاعتصام امام مراكز المعاينة الميكانيكية. وشكر طليس للرئيس عون الاهتمام الذي ابداه حيال مطالبهم، واعلن ان النقابات قررت فك الاعتصام وكل التحركات المرافقة له.

بعد اللقاء، قال طليس: “لقد تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس، تتويجا للتفاهم الذي حصل بناء على تكليف فخامته للمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وهو اتفاق يتعلق بكل مطالب قطاع النقل البري، من موضوع المعاينة الميكانيكية والمناقصة المتعلقة بتغيير دفاتر السوق ولوحات السيارات، اضافة الى القرارات التي تتعلق بقطاع النقل والتعدي عليه خلافا للقانون، وهي تؤذي كل فئات هذا القطاع من شاحنات وصهاريج وسيارات، ووضع خطة متكاملة للنقل البري وعرضها على مجلس الوزراء، والبدء الفوري بقمع المخالفات المتعلقة بالنقل البري”. اضاف “نحن سنعلن عن تفاصيل هذا الاتفاق في مقر الاتحاد العمالي العام. وباسم جميع الزملاء، نوجه شكرنا الى فخامة الرئيس على الجهد الاستثنائي المبذول من قبله من اجل التوصل الى هذا الاتفاق، ونعلن اعتبارا من هذه اللحظة توقيف الاعتصام امام مراكز المعاينة الميكانيكية وكافة التحركات التي كان قطاع النقل البري ينوي القيام بها. وابتداء من هذه اللحظة، على جميع الزملاء ازالة سياراتهم من امام مراكز المعاينة”.

وردا على سؤال، اوضح طليس “ان التفاهم الذي تم التوصل اليه يقضي باعتبار موضوع المعاينة ملك الدولة اللبنانية، ومجلس الوزراء مجتمعا يقرر ماذا يفعل بمراكز المعاينة وكيف ستعمل ووفق اي آلية. اما في ما يتعلق بمناقصة اللوحات ودفاتر السوق فسيتم وقف العمل الفوري بها وستعرض على مجلس الوزراء من جديد. وبخصوص القرارات التي تصيب القطاع وهي مخالفة للقانون، فسيتم ايضا وقف العمل بها، اضافة الى عرض خطة العمل على مجلس الوزراء، بعدما تشكلت الحكومة، والبدء بقمع المخالفات من قبل الاجهزة المعنية”. –انتهى-

——–

logo1

الجيش: إحالة الموقوف أحمد عبدو الأطرش على القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الاثنين 19 /12/ 2016 البيان الآتي:

أحالت مديريّة المخابرات على القضاء المختص المدعو أحمد عبدو الأطرش، لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي، ومشاركته في الاعتداء على مراكز الجيش.-انتهى-

——–

franjieh12-12-2016

فتحعلي من بنشعي: نأمل ان تحمل الحكومة الخير للبنان

(أ.ل) – استقبل رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجيه، في دارته في بنشعي، سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية محمد فتحعلي على رأس وفد من السفارة، في حضور وزير الاشغال والنقل في الحكومة الجديدة المحامي يوسف فنيانوس وطوني فرنجيه وأنطوان مرعب.

اثر الاجتماع قال السفير الإيراني: “التقينا معالي الوزير وتداولنا معه الكثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وكما تعرفون، فان معالي الوزير من ابرز الشخصيات في جبهة المقاومة بسبب رؤيته ووجهات نظره ومواقفه الشفافة الصريحة والصادقة، وايضا لمناسبة الاعياد المجيدة والمباركة، قدمت له التهنئة والتبريك، ونأمل ان تكون السنة المقبلة مليئة بالازدهار والتقدم للشعب اللبناني العزيز”.

اضاف “ان اهم الانجازات في لبنان، في هذه المرحلة، كانت تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة، ونأمل ان تكون هذه الحكومة ان شاء الله في كل المراحل اللبنانية حكومة مستقرة تعمل في مسار جيد. وانا اعتقد ان تأليف هذه الحكومة بعد انتخاب فخامة الرئيس هي من الانجازات الشاخصة في لبنان. ونحن كجمهورية اسلامية ايرانية نأمل ان تحمل هذه الحكومة في هذه المرحلة الخير للبنان الشقيق وللشعب اللبناني العزيز في هذا البلد”. –انتهى-

——–

10-03-16-hezballa-1[1]

حزب الله استنكر اغتيال السفير الروسي لدى تركيا

(أ.ل) – أصدر حزب الله البيان التالي:

“يعبر حزب الله عن إدانته الشديدة للجريمة النكراء التي أودت بحياة السفير الروسي لدى تركيا السيد أندريه كارلوف، ويعتبرها إساءة بالغة للأمن والاستقرار الدوليين، ويعبر عن أصدق مشاعر الحزن والأسف للقيادة الروسية الصديقة ولعائلة السفير.

وإننا على ثقة تامة أن هذه العملية الارهابية لن تؤثر إطلاقا على ثبات السياسة الروسية في سوريا والمنطقة، بل سوف تزيدها عزما على العمل المشترك مع جميع المخلصين والأصدقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب واستئصاله من جذوره”.-انتهى-

——–

logo1

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الاثنين 19 كانون الأول 2016  البيان الآتي:

بتاريخ 20 /12 /2016 اعتباراً من الساعة 17.00 ولغاية الساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات والقليعات.-انتهى-

——–

university islamic

وفد من المركز الثقافي الفرنسي في الجامعة الاسلامية لتطوير سبل التعاون

الجامعة الإسلامية في صور احتفلت بترميم طابق هبة من الكتيبة الكورية

(أ.ل) – استقبلت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى، في مقر الجامعة، وفدا من المركز الثقافي الفرنسي في لبنان ضم: ملحقة التعاون برناديت شاهو، ملحق التعاون التربوي ومديرة الدروس في المركز كارول داندوفيل، ملحق التعاون للغة الفرنسية ماتيو فيجر وفاني هيربان، وتم البحث في تطوير سبل التعاون بين المركز الثقافي الفرنسي والجامعة الإسلامية في لبنان بهدف تحقيق جودة تعليم اللغة الفرنسية في الجامعة الاسلامية وتطوير مهارات اساتذة وطلاب الجامعة.

ورحبت الرئيسة المولى بالوفد في رحاب الجامعة التي تحرص على تقديم الافضل لطلابها الوافدين من كل مناطق لبنان، ولا سيما انها عضو في الوكالة الجامعية الفرنكوفونية وهي تواكب كل جديد يسهم في تحسين الجودة في التعليم، شاكرة للمركز حسن تعاونه مع الجامعة معربة عن عزمها تطوير التعاون بما يسهم في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية والبحثية.

وتم الاتفاق على اقامة دورات تدريبية للأساتذة فضلا عن تنظيم الندوات والمؤتمرات المشتركة وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة الجانبين، والتعاون في مجال الابحاث المشتركة.

واعرب الوفد عن استعداده تقديم منح تعليم لطلاب الجامعة في فرنسا، مبديا “اعجابه بما حققته الجامعة من انجازات، فضلا انشاء فروع جديدة في مناطق متعددة من لبنان”.

وبعد اللقاء زار الوفد لمباني الجامعة في الوردانية، واولمت المولى على شرف الوفد الزائر.

من جهىة ثانية أقامت الجامعة الإسلامية في لبنان – فرع صور احتفالا، لمناسبة ترميم مشروع صفوف الطابق السفلي، هبة من الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار القوة الدولية الموقتة في لبنان، في حضوررئيس اركان الكتيبة الكورية المقدم كيم جين بيونغ وعميد الجامعة في صور الدكتور أنوار ترحيني وضباط الكتيبة الكورية واساتذة وطلاب الجامعة.

وبعد قص شريط التدشين القى الدكتور ترحيني كلمة شكر فيها الكتيبة الكورية وقائدها على ترميم الطابق السفلي للجامعة. وقال “يستطيع طلاب الجامعة الدراسة في بيئة أفضل بسبب مشروع الترميم الذي نفذته الكتيبة الكورية وتمكنا من تأمين عدد أكبر من الصفوف”.

بدوره، القائد الكوري بيونغ قال:”سوف تستمر الكتيبة الكورية في بذل قصارى جهودها من أجل تحسين البيئة التعليمية لطلاب جنوب لبنان. وان تكلفة مشروع الترميم بلغت تكلفته 5845 دولارا وتم إنجازه خلال شهر. إضافة إلى ذلك، تم إنشاء عازل للصوت لثلاثة صفوف وتحسين المكتبة.

كما قدم ترحيني وتقديرا لدورها في عملية السلام في جنوب لبنان ودورها الخدماتي درع الجامعة للقائد الكوري بيونغ. واختتم جولة على قسم الجامعة الذي تم ترميمه.–انتهى-

——–

kahwaji19-12-2016

قهوجي بحث مع أحمد الحريري الأوضاع العامة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قبل ظهر اليوم، أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري، وتناول البحث الأوضاع العامة. –انتهى-

——–

images[1]

سامي الجميل: الحكومة استكمال لوضع اليد على قرار الدولة

وسننتقل الى المعارضة البناءة والحضارية

(أ.ل) – أعلن رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل تقييم الحزب للحكومة الجديدة التي أبصرت النور، لافتا الى ان “الكتائب تعتبر ان ما حصل بالامس والتشكيلة استكمال لوضع اليد على قرار الدولة بعد معركة دامت اكثر من 11 سنة وذهب ضحيتها مجموعة من الشهداء”.

وقال الجميل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي: “ان المسار الذي عمره أكثر من سنتين ادى الى وضع اليد كاملا والسطو على السلطة من قبل 8 آذار وباتت هناك اليوم ارادة واحدة تحكم لبنان، وهذا الوضع كنا قد حذرنا منه”.

وأشار الى أن “الاعلام اللبناني وصف الحكومة بأنها حكومة صقور 8 آذار ما يعني استسلاما لوضع اليد على البلد”، محذرا من ان “يدفع لبنان ثمن ذلك اذ ان البلد لا يمكن ان يحكم احاديا من قبل فريق اغرق نفسه بصراع المنطقة”.

وقال: “إننا مرتاحون للموقع الذي نحن فيه اذ ان الحكومة لا تشبهنا، الفريق الآخر لم يردنا داخلها ونحن لم نرد ذلك أيضا. الكتائب اعطى فرصة لحكومة مصالحة تبدد الهواجس ولكنهم أرادوا حكومة بهذا الشكل ولديها صبغة ولون واضح معاكس لثوابتنا السياسية”.

أضاف “ضحينا بأغلى ما عندنا للتمسك بثوابتنا ولن نفعل ذلك في سبيل مقعد او اثنين ورفضنا ان نكون شهود زور في حكومة غير متجانسة ولا تشبهنا”.

وأبدى تخوفه على الجيش اللبناني، وقال: “نحن كنا بأمس الحاجة لدعم كل الدول التي لديها ثقة بهذه المؤسسة وان اي مساعدة تمنح لها تكون بمحلها، اما اليوم وبالتركيبة الموجودة فنتخوف على كل الدعم الذي كان يجده الجيش في المراحل السابقة”.

واعتبر ان “الحكومة اصبحت اليوم تحكم بطريقة احادية”، متمنيا من “كل رفاق المواجهة ان يثبتوا مجددا وجود السياديين في الحكومة”.

وكشف الجميل ان “حزب الكتائب سينتقل الى موقعه الطبيعي اي الى المعارضة البناءة والعصرية والحضارية وسيقول كلمة الحق ويعطي نموذجا جديدا في الحياة السياسية”.

وقال: “اننا نتطلع الى الانتخابات النيابية المقبلة التي هي آخر سد منيع بوجه التمدد الحاصل من قبل فريق في لبنان وسنرى رأي الناس في ما خص فريق يريد لبنان احاديا وعلى المواطنين ان يختاروا بين لبنان السيادة والديمقراطية أو الاحادية”.

أضاف: “الكتائب يستعد للانتخابات المقبلة وموقعنا الطبيعي ان نكون اوفياء لثوابتنا ومبادئنا وانفسنا وشهدائنا”.

ودعا “اللبنانيين الى متابعة النضال السياسي”.-انتهى-

——–

alraii

الراعي: نأمل أن تسود روح التعاون

بين أعضاء الحكومة لمواجهة التحديات

(أ.ل)- هنأ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة. وأمل “أن تسود روح التعاون بين أعضاء هذه الحكومة لمواجهة التحديات الكبيرة ولا سيما منها الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والامنية، ولتأمين مناخ من الاستقرار والطمأنينة لشعب لبنان الحبيب”.

وإذ شدد على “ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على كل الاعتبارات الشخصية والفئوية والحزبية”، سأل الله ان “يكلل خطوات الحكومة الجديدة بالخير والنجاح”.

وكان الراعي استقبل قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، اللجنة المنبثقة من الأحزاب المسيحية لمتابعة ملف الحوض الرابع في مرفأ بيروت، في حضور المطران بولس الصياح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، الوزيرين السابقين نقولا صحناوي وفادي عبود، المحامي شادي سعد، نازارات صابونجيان، ناصيف صالح، شوقي الدكاش، خليل ليون وشارل سابا.

وكانت مناسبة أثنى فيها الراعي على عمل اللجنة شاكرا لها “الجهود التي بذلتها في هذا الإطار”. وأعرب أعضاء اللجنة من جهتهم عن “تقديرهم العميق للدعم الذي قدمته البطريركية حيال هذا الملف الوطني المهم”.-انتهى-

——–

جنبلاط عرض وريتشارد التطورات في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو بعد ظهر اليوم، السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد وعرض معها التطورات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——–

logo1

دعوة وسائل الإعلام لتغطية حفل تسلم

طائرة سيسنا في قاعدة بيروت الجوية

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه الى حضور وتغطية حفل تسلم طائرة نوع سيسنا 403-L، مقدمة من السلطات الأميركية لمصلحة الجيش اللبناني في إطار برنامج المساعدات الأميركية. في قاعدة بيروت الجوية – مطار رفيق الحريري الدولي، وذلك يوم الأثنين الواقع فيه 19 /12 /2016 الساعة 9.00.

لمزيد من الاستفسار: الاتصال بالضابط المنسق على الرقم 988966 /70.-انتهى-

——–

lvl2201611101249181 

نعيم قاسم: الجماعات التكفيرية أصبحت خطرا على الجميع وعبئا على مشغليهم

(أ.ل) – عاد إلى بيروت نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد مشاركته في مؤتمر “الوحدة الإسلامية وضرورة مواجهة التيارات التكفيرية”، المنعقد في طهران لمناسبة ولادة النبي، وكانت فرصة للقاء شخصيات وأحزاب شاركت في المؤتمر من مختلف أنحاء العالم.

ورأى قاسم في تصريح: ان “الجماعات التكفيرية أصبحت خطرا على الجميع، وعبئا على مشغليهم، ولولا مواجهة محور المقاومة لهم وخاصة في سوريا والعراق، وتحقيق إنجازات ميدانية مهمة في كسر تقدمهم وتحرير البلدات والمدن من احتلالهم، لكانت المنطقة أمام وضع صعب جدا، ولكنا امام طرح منحرف للاسلام يفرض نفسه على المسلمين ويقدم صورة سيئة للعالم”.

اضاف “ستشهد المرحلة المقبلة جملة من الحلول في لبنان والمنطقة بسبب هزائم التكفيريين وإنجازات محور المقاومة، ومنها: انتخاب رئيس الجمهورية في لبنان الرئيس العماد ميشال عون، وتشكيل الحكومة اللبنانية بعد اليأس من المراهنة على تطورات المنطقة باتجاه المحور المعادي للمقاومة. وكذلك سيسهل انتصار حلب تخفيض توقعات رعاة تدمير سوريا لمصلحة الشروع بالحل السياسي الذي نعتقد أنه السبيل الوحيد لإنهاء أزمة سوريا، ليختار السوريون في حوارهم مع بعضهم ما يريدونه لمستقبل سوريا. وكذلك سيساهم الانتصار في الموصل إضافة إلى الانتصارات الحالية باتجاه تلعفر وبعض الموصل في إعطاء الفرصة للشعب العراقي ليتفاهم مسؤولو القوى السياسية فيه على إعادة بناء وإعمار العراق بعيدا عن أيادي الإرهاب ومشغليهم.-انتهى-

——–

logo1

حفل تسلّم طائرة نوع سيسنا 403-L مقدمة هبة من السلطات الأميركية

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في قاعدة بيروت الجوية حفل تسلّم الجيش طائرة نوع سيسنا 403-L مقدمة هبة من السلطات الأميركية، في إطار برنامج المساعدات والاتفاقيات المقررة بين الجانبين. حضر الحفل نائب رئيس الأركان للتجهيز بالوكالة العميد الركن جان فرح ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان السيدة إليزابيت ريتشارد على رأس وفد من السفارة، إلى جانب عدد من الضباط والإعلاميين. وقد ألقت السفيرة ريتشارد كلمة بالمناسبة، أشارت فيها إلى أنّ تقديم هذه الطائرة الثالثة من نوعها للجيش اللبناني وبما تتميز به من مواصفات قتالية عالية، يؤكد أهمية الشراكة الأمنية بين البلدين الصديقين، منوهةً بجهود الجيش اللبناني المميّزة في مكافحة الإرهاب، ومعربةً عن التزام بلادها مواصلة تقديم المساعدات العسكرية له، بما يسهم في تعزيز قدراته القتالية لحماية حدود لبنان والدفاع عن سيادته. من جهته، تلا العميد الركن فرح كتاب شكرٍ باسم العماد قائد الجيش وسلّمه للسفيرة ريتشارد، وأشار فيه إلى أن ارتقاء علاقات التعاون بين جيشي البلدين الى مستويات مميزة في هذه المرحلة بالتحديد، هو دليل واضح إلى حرص الولايات المتحدة الأميركية على دعم جهود الجيش، للحفاظ على استقرار لبنان من تداعيات الأزمات الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.-انتهى-

——–

 

aun-kabalan-19-12-2016

نقيب المحررين نقلا عن عبد الأمير قبلان: لبنان في عين العاصفة

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون على رأس وفد من مجلس النقابة، وجرى التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وقال عون: “تشرفنا انا واخوتي في مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية بزيارة الشيخ قبلان للاطمئنان الى صحته وتقديم التهاني بحلول عيد المولد النبوي الشريف وقرب حلول عيد الميلاد المجيد، ولقد استمعنا من سماحته الى القول السديد اذ حملنا تحياته لكل الاعلامين وابدى كل حرص على دعم الصحافة الورقية لما لها من رمزية لتاريخ لبنان وطن الصحافة، اذ يعتبر الاعلامين رسل حق وحقيقة اسهموا في نهضة لبنان وعلى الدولة اللبنانية ان تدعم الوضع المأساوي الذي وصلت اليه الصحافة المكتوبة من منطلق الواجب الوطني”.

اضاف “واكد سماحته ان لبنان في عين العاصفة وهو مهدد من الارهابين التكفيري والصهيوني وهو محاط بالنار من كل حدب وصوب وعلى اللبنانيين ان يتضامنوا ويتعاونوا لحفظ لبنان ليظل صخرة صلبة تتحطم عليها المؤامرات، فالمهم عندي ان يبقى لبنان بشعبه وطوائفه واحزابه ويعمل الجميع لمصلحة لبنان وشعبه، لان وطننا لا يزال شوكة في عين الحاسدين. وتمنى سماحته للحكومة الجديدة النجاح والتوفيق في خدمة لبنان وحفظ شعبه ودعم جيشه والمحافظة على العيش المشترك وترسيخ التضامن الوطني بين مكوناته الطائفية والسياسية”.-انتهى-

——-

بركة التقى رئيس ندوة العمل العربي معزيا بالزواري

(أ.ل) – استقبل ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة رئيس “ندوة العمل العربي” شربل شلهوب، في مكتبه ببيروت، وحضر اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن.

وقدم شلهوب “التعازي والتبريكات لقيادة حركة حماس بـ”استشهاد القائد القسامي التونسي محمد الزواري”، معبرا عن “إدانته لجريمة اغتياله”، مؤكدا أن “هذه العملية تأتي في سياق استهداف العدو الصهيوني للعلماء العرب، لما يشكلون من تهديد لسياساته العدوانية”.

بدوره، شكر بركة “شلهوب على هذه المبادرة الطيبة”، مثنيا على “دور ندوة العمل العربي في دعم قضايا الأمة العربية، وخصوصا القضية الفلسطينية”، وقال: “جريمة اغتيال الشهيد الزواري لن ترهبنا ولن تثني أبناء أمتنا العربية والإسلامية عن مواصلة دعم المقاومة في فلسطين”.-انتهى-

———

 logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين, 19 كانون الأول 2016  البيان الآتي:

بتاريخ 20 /12 /2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية عين درافيل – الناعمة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة.

وبتاريخي 20 و 21 /12 /2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة تل الزعتر – الدكوانة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة.

وبتاريخه بين الساعة 12,00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة طير حرفا- الجنوب.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 5.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 5 /12 /2016 ولغاية 20 /1 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

واعتباراً من 1 /12 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من  21 /11/ 2016 ولغاية  31 /12/ 2016، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية الأرز، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة. واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

1140px_382px[1]

نشرة الأربعاء 26 تموز 2017 العدد 5319

دعوة وسائل الاعلام لتغطية وقائع احتفال عيد الجيش   (أ.ل) – بمناسبة عيد الجيش، سيقام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *