الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 العدد 5169

نشرة الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 العدد 5169

المحقق العدلي في قضية اخفاء الصدر وصحبه حدد 9 كانون1 موعدا

لاستجواب هنيبعل القذافي بعد رد الدفوع الشكلية

 

(أ.ل) – أصدر المحقق العدلي في قضية إخفاء سماحة الإمام السيد موسى الصدر وصحبه الأستاذ عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب، القاضي زاهر حمادة، قرارا قضى بردِّ الدفوع الشكلية المقدمة من المحامي أكرم عازوري بوكالته عن هنيبعل القذافي، وفقا لمطالعة النيابة العامة التمييزية التي طلبت رد تلك الدفوع.

وحدد حمادة تاريخ 9 كانون الأول المقبل موعدا لاستجواب القذافي في شأن دعوى التدخل في جرم خطف الإمام وصحبه، المقدمة من المدعيين الشخصيين عائلتي الصدر ويعقوب وبدر الدين.-انتهى-

——-

“الريجي” تسلمت محاصيل التبغ في البترون

 

(أ.ل) – تسلمت ادارة حصر التبغ والتنباك محاصيل التبغ من مزارعي البترون في مركز الريجي في البترون، بإشراف الخبير المكلف محمد حمزه. وسلم المزارعون انتاجهم بسعر 12000 ألف ليرة للكيلو، شاكرين “المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف سقلاوي على تجاوبه بدعم زراعة التبغ في البترون والخبير حمزه على إيصاله الصوت ونقل مطالبهم الى الادارة العامة للريجي”.-انتهى-

——-

الجيش: زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء, 29 /11/ 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 12.46 من يوم أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة حوالى 260 متراً ولمدة ساعة و42 دقيقة.

وعند الساعة 13.37، خرق زورق مماثل المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة حوالى 260 متراً ولمدة 51 دقيقة. تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. –انتهى-

——–

وفد “حزب الله” زار قليموس واتفاق على استمرار التواصل بينهما

 

(أ.ل) – زار وفد من حزب الله ضمّ عضوي المكتب السياسي والمجلس السياسي للحزب الحاج محمد سعيد الخنسا والحاج محمد صالح، رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس.

وقد جرى في الاجتماع عرض مفصلّ للوضعيْن الداخلي والاقليمي في ضؤ المستجدات كافة، وكيفية مواجهة إنعكاساته بالحدّ الاقصى من التفاهم والتضامن الوطنييّن.  وتمّ الاتفاق على استمرار التواصل بين الرابطة والحزب، والبقاء على تشاور دائم في كل ما يعود على البلاد بالخير والاستقرار.-انتهى-

——–

سلامة في ملتقى مكافحة الجريمة الإلكترونية: لبنان إستكمل التشريعات اللازمة للأمن الرقمي

 

(أ.ل) – افتتح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة صباح اليوم في فندق فينسيا الدورة الثانية من “ملتقى مكافحة الجريمة الالكترونية” بمشاركة المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص.

وتنظم الملتقى وللسنة الثانية على التوالي مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان ومكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية لدى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وشارك في الافتتاح نحو 500 من مسؤولي المصارف العاملين في إدارات الامتثال والمعلوماتية والشركات والمحامين والهيئات القضائية المعنية وممثلين عن الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى مزودي الحلول وخبراء تقنية المعلومات والاتصالات والشركات الاستشارية إضافة إلى عدد من السفراء والفاعليات السياسية.

بداية تحدث حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قائلا إن “موضوع مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بات يستحوذ اهتماما متزايدا، دوليا وإقليميا ومحليا على حد سواء، لما للموضوع من تأثير على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية لاسيما سمعة القطاع المصرفي والمالي في الدول”.

وأوضح أن “لبنان يولي أهمية قصوى للموضوع، وهو يشارك من خلال قطاعيه العام والخاص بفاعلية في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب نظرا لإدراكه التداعيات السلبية لهذه الجرائم على الأفراد والمؤسسات والمجتمع من جهة، و لتبعات عدم الالتزام بالمعايير الدولية من جهة أخرى”.

وعدد لجملة القوانين الصادرة في شأن مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال، وقال إنه “في تشرين الثاني 2015 أصدر المجلس النيابي: القانون رقم 44تاريخ 24/11/2015 المتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وتعديلا لقانون مكافحة تبييض الاموال رقم 318 لعام 2001، والقانون رقم 42 تاريخ 24/11/2015 المتعلق بالتصريح عن نقل الأموال عبر الحدود، والقانون رقم 43تاريخ 24/11/2015 المتعلق بتبادل المعلومات الضريبية والقانون رقم 53 تاريخ 24/11/2015 المتعلق بالإجازة للحكومة اللبنانية الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب”.

وأضاف سلامة “التزاما بالمعايير الدولية وتوصيات “مجموعة العمل المالي” FATF، أدخل القانون رقم 44 لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الإرهاب بعض التعديلات، أهمّها توسيع الجرائم الأصلية من 7 لتصل الى 21، وتجريم تمويل الإرهاب والنشاطات الارهابية وإرساء الأرضية القانونية للعقوبات المالية. إضافة إلى جهات جديدة في عداد الجهات الموجبة بالإبلاغ وهي: المحامين وكتاب العدل والمحاسبين المجازين، وعليه: أنشأت نقابة خبراء المحاسبين المجازين في لبنان لجنة امتثال لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. واعتمدت وزارة العدل الإجراءات التنظيمية اللازمة للتحقق من تقيد كتاب العدل بالموجبات المطلوبة”. لافتا إلى أن نقابتي المحامين في “بيروت” و”طرابلس” تعملان على وضع آلية تنظيمية للتحقق من التقيد بالإجراءات المنصوص عنها في القانون 44.” وتابع سلامة: “إنه تماشيا مع التوجهات الجديدة لمكافحة الفساد والتهرب الضريبي وكشف المستفيد الحقيقي/المالك الحقيقي وتعديلات القواعد الدولية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب على مبدأ الشفافية وتحديد “المالك الحقيقي” للأموال Beneficial Owner، أقر المجلس النيابي مؤخرا التشريعات التالية: القانون رقم 74 تاريخ 27/10/2016 المتعلق بتحديد الموجبات الضريبية للأشخاص الذين يقومون بنشاط الـ TRUST، والقانون رقم75 تاريخ 27/10/2016 المتعلق بإلغاء الأسهم لحامله والأسهم لأمر.

القانون رقم 60 تاريخ 27/10/2016 المتعلق بالإجراءات الضريبية وتعديلاته، والقانون رقم 55تاريخ 27/10/2016 المتعلق بتبادل المعلومات لغايات ضريبية. وأصدر المجلس الأعلى للجمارك بالتعاون مع هيئة التحقيق الخاصة القرار الذي يحدد فيه أصول تطبيق أحكام القانون رقم 42 المتعلق بالتصريح عن الأموال التي تفوق قيمتها الـ /15000/د.أ. والتي يجري نقلها عبر الحدود اللبنانية”.

وأوضح أنه “في حالات الجرائم الإلكترونية يبقى كشف هوية الفاعل التحدي الكبير لملاحقة وتتبع الأموال واستردادها. إن الجرائم الإلكترونية التي تنتهك الحسابات المصرفية والمعلومات المالية والتجارية والبيانات الشخصية أصبحت موضوع اهتمام أولي لدى الحكومات والهيئات الرقابية وإن التصدي لهؤلاء الأفراد أو المجموعات المنظمة يتصدر حاليا اهتمام المحافل الدولية بعد جرائم الإرهاب، وخاصة لجهة إرتباطها المحتمل بهذه الجرائم”. ولفت إلى أنه “نظرا لأهمية الموضوع بادر القطاع المصرفي اللبناني الى إقامة مؤتمر حول مكافحة الجرائم الإلكترونية المالية العام الماضي. وكان لهذا المؤتمر وللتوصيات التي نتجت عنه صدى إيجابي كبير أّى إلى توعية القطاع المالي وغير المالي لمكافحة هذا النوع من الأفعال الجرمية ومنع تنفيذ هذه العمليات، وقد ساهمت تلك التوصيات بالحد من تلك الجرائم وفي بعض الحالات تمكنت المصارف من إسترداد الأموال المنهوبة. كما أنه خلال العام الحالي وإنفاذا لمؤتمر العام الماضي، بادرت هيئة التحقيق الخاصة بالتعاون مع مصرف لبنان والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وجمعية المصارف في لبنان إلى إصدار الدليل الإرشادي للوقاية من الأفعال الجرمية بواسطة البريد الالكتروني، هذا الدليل موجه إلى القطاع المالي والأفراد من تجار ومؤسسات”.

وأمل سلامة أن “تتابع هيئة التحقيق الخاصة بالتعاون مع مكتب مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية الملكية الفكرية لدى المديرية العامة لقوى الامن الداخلي نشاطاتها مع القطاع المصرفي في هذا المجال وتستمر في التعاون فيما بينها وتكثيف نشاطها في التصدي لهذه الجرائم وإصدار المزيد من التوصيات المفيدة لمكافحة هذه الجرائم والتصدي لها. كما نتمنى لهذا المؤتمر النجاح في أعماله”.

واصل الملتقى أعماله وتناولت الجلسة الأولى تطور الجريمة الإلكترونية واتجاهاتها ومخاطرها ومختلف عمليات الاحتيال المصرفية وسياسات البنك المركزي ومبادراته التي شملت التعاميم ودليل مكافحة الجريمة الإلكترونية. أدار الجلسة أمين عام هيئة التحقيق الخاصة لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب عبدالحفيظ منصور وتحدث فيها كل رئيسة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في الضابطة العدلية في قوى الأمن الداخلي المقدم سوزان الحاج، ونائب المدير المساعد في هيئة التحقيق الخاصة لدى مصرف لبنان أنطوان مدور وقائد وحدة في مكتب التحقيقات الفدرالي في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة مايكل سون.-انتهى-

——-

 

قطاع النقل البري: إضراب عام واعتصامات ومسيرات في 8 ك1

 

(أ.ل) – عقدت إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان إجتماعا، في إطار إجتماعاتها المفتوحة، في حضور نقابات أصحاب معارض السيارات في لبنان، نقابة أصحاب مكاتب تعليم قيادة السيارات ونقابة أصحاب محلات صب لوحات السيارات في لبنان.

واصدر المجتمعون بيانا اعلنوا فيه انهم استعرضوا “مسار خطة التحرك الذي ينفذه القطاع تحقيقا للعناوين المطلبية التي أوردها في مذكراته سابقا”.

وأشار البيان الى انه “بعد تنفيذ الاعتصام أمام الإدارة العامة لمصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة بتاريخ 25/11/2016 ومشاركة جميع النقابات المعنية،

وأمام مخاطر ما يجري في هيئة إدارة السير ومصلحة تسجيل السيارات تحت عناوين مختلفة تطال أمن اللبنانيين ولقمة عيش مئات العائلات اللبنانية، إضافة إلى التهويل بتشريد مئات العائلات بحجة اعتصام قطاع النقل أمام مراكز المعاينة الميكانيكية، بعد نقاش مستفيض، قرر المجتمعون ما يلي:

أولا: يؤكد المجتمعون الاستمرار في تنفيذ الاعتصام أمام مراكز المعاينة الميكانيكية لحين تنفيذ وزارة الداخلية والبلديات القانون والإعلان الرسمي باستلام قطاع المعاينة الميكانيكية والتي جرت على أساسه عمليات التسلم والتسليم بين وزير الداخلية والبلديات السابق مروان شربل وإدارة الشركة المعنية، ولدينا الوثائق التي تؤكد هذه الوقائع.

ثانيا: يستغرب المجتمعون قرار وزير الداخلية والبلديات رقم 2523، تاريخ 21/11/2016 والذي جاء ليميز ويفرق بين اللبنانيين لجهة تطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء. إن هذا القرار جاء ليؤكد ما يعلنه القطاع بشكل دائم بأن صلاحية اعتماد وتجاوز المعاينة الميكانيكية ممكنة عندما يتعلق الموضوع بالمصلحة الخاصة. من هنا فإن المجتمعين يؤكدون ضرورة بقاء المعاينة الميكانيكية وفقا لما نص عليه القانون.

ثالثا: يحمل المجتمعون الدولة مسؤولية ديمومة عمل الموظفين في المعاينة الميكانيكية واستمرار دفع رواتبهم ومستحقاتهم الشهرية بحكم أنهم أصبحوا في عهدة الدولة اللبنانية.

رابعا: بعد الإعلان عن فضيحة استبدال اللوحات ودفاتر السيارات ودفاتر السوق، ولما لهذه الفضيحة من انعكاسات أمنية ومعيشية ومالية واقتصادية، وكل ذلك بحجة القانون ولا سيما المادة 154 معدلة من قانون السير الساري المفعول، قرر المجتمعون: إعداد اقتراح قانون يهدف لتجميد العمل فورا بالمادة 154 من قانون السير من خلال توصية من لجنة الأشغال النيابية ومن ثم إلغائها من الهيئة العامة لمجلس النواب.

خامسا: يطالب المجتمعون وزير الداخلية والبلديات وقف العمل بمشروع استبدال اللوحات ودفاتر السيارات ودفاتر السوق فورا.

سادسا: مع التأكيد على استمرار الاعتصام أمام مراكز المعاينة الميكانيكية وحفاظا على مصالح اللبنانيين جميعا والسائقين منهم وتحقيقا لمطالب القطاع، قرر المجتمعون تنفيذ إضراب عام على جميع الأراضي اللبنانية مع نقاط تجمع وإعتصامات ومسيرات سيارة يوم الخميس الواقع فيه 8/12/2016 على أن يعلن عن خطة تنفيذ هذا الإضراب في مؤتمر صحافي يعقد في وقت لاحق”.-انتهى-

——-

عون شدد على أهمية دور هيئات الرقابة في مكافحةالفساد والرشوة

واكد ان القضية الفلسطينية جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه

 

(أ.ل) – أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اعتمدته الجمعية العمومية للأمم المتحدة منذ العام 1977، يجب أن يشكل حافزا للمنظمة الدولية لحض الدول الأعضاء على التزام تنفيذ القرارات الصادرة عنها، والمتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها القرار رقم 194 الذي ينص على حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم”.

واضاف الرئيس عون: “إن القضية الفلسطينية العادلة المتمحورة حول حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المسلوبة منذ العام 1948، على الأرض التي اغتصبتها إسرائيل منه، هي جوهر إنساني لا يجوز التراخي في الدفاع عنه، حتى لا تظل العدالة الدولية عرضة لاستباحة الأقوى على هذه الأرض”.

واعتبر أن “القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، والتي ظلت حبرا على ورق منذ إصدارها، نتيجة التعنت الاسرائيلي وافلات الدولة الصهيونية من الحساب الدولي، تشكل نكسة لمنظمة عالمية نشأت أساسا لإحقاق العدل والسلام بين الدول المنضمة إليها”.

وأشاد ب”النضال الفلسطيني الذي أبقى هذه القضية حية في ضمير العالم بعد قرابة 70 عاما على النكبة”، داعيا كل الأطراف الفلسطينيين إلى “البقاء رزمة واحدة حول القضية الأم”.

وحيا الفلسطينيين الذين يعيشون في لبنان، منذ تهجيرهم القسري، مشيرا إلى أن “اللبنانيين الذين فتحوا لهم قلوبهم، هم المتضامنون الأول مع قضيتهم العادلة”، ومؤكدا “حرصه على التفاعل الايجابي لمؤسسات الدولة معهم، لصون كراماتهم، وتوفير ظروف عيش كريمة لهم حتى تحقيق أهداف نضالهم بالعودة إلى أرض فلسطين”.

إلى ذلك، شهد قصر بعبدا، قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات سياسية وروحية وإدارية .-انتهى-

——–

الحريري عرض الاوضاع مع سفيرة تشيكيا والتقى فهد

 

(أ.ل) – استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ظهر اليوم في بيت الوسط، سفيرة تشيكيا في لبنان ميكايللا فرانكوفا وعرض معها العلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الرئيس الحريري رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد.-انتهى-

——–

دعوة وسائل الإعلام لتغطية حفل توقيع كتاب

 

(أ.ل) – تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه، اليوم الثلاثاء 29/11/2016 إلى حضور وتغطية حفل توقيع كتاب للعميد الركن المتقاعد جورج نادر في المجمع العسكري – جونيه وذلك يوم الخميس الواقع فيه 1 /12 /2016، الساعة 18.00.-انتهى-

——–

 

بري باسم الاتحاد البرلماني العربي:

تبقى القضية الفلسطينية بوصلة الشعوب العربية

 

(أ.ل) – صدر عن رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي نبيه بري بياناً في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى تقسيم فلسطين اكد فيه ان القضية الفلسطينية تبقى بوصلة الشعوب العربية والقضية الاولى حتى ينتصر الحق على الباطل وتقوم الدول الفلسطينية  المستقلة الحرة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف وجاء في البيان:

يصادف اليوم 29/تشرين الثاني/ نوفمبر ذكرى اليوم العالمي للتضامن مع الشعب العربي الفلسطيني، وهو تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين الى دولتين، الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة، بعد ان ساعد الاستعمار البريطاني الصهاينة على احتلال فلسطين وطرد الشعب الفلسطيني من ارضه.

ان الاتحاد البرلماني العربي ،اذا يؤكد حق الشعب العربي الفلسطيني المظلوم والمضطهد على ارضه ، المسلوبة مقدراته، ليدعو الى عودة اللاجئين الى اراضيهم وفق نص قرار الامم المتحدة لحق العودة: رقم 194، وان يسترجعوا ممتلكاتهم ااتي سُلبت.

كما يشدد الاتحاد البرلماني العربي على ضرورة العمل على قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ليكون لهذا الشعب وجوده الحر المستقل كسائر شعوب الارض، فما من شعب محتل على وجه البسيطة سوى الشعب الفلسطيني.

من هنا، يرى الاتحاد البرلماني العربي اهمية التضامن وضرورته مع الشعب العربي الفلسطيني، ونبذ الخلافات والسعي الحثيث لذلك في كل المحافل والمنتديات الدولية ، ووسائل الاعلام المحلية والاقليمية والعالمية ليكون يوم صرخة بوجه الظلم والاحتلال، بهدف التأثير على العالم ، وعزل المحتل الاسرائيلي ليرضخ امام الحق وينصاع له.

ان الاتحاد البرلماني العربي ، اذا يشجب سياسات الاحتلال الاسرائيلي العدوانية على الشعب الفلسطيني من قتل بدم بارد لابنائه وتنكيل بهم، دون اي اعتبار لقيمة الانسان، متعالين في ذلك على البشر كل البشر. ليستنكر القوانين العنصرية التي سنّها ما يُدعى بالكنيست الاسرائيلي، ومشاريع القوانين العنصرية وعلى رأسها مشروع قانون منع رفع الاذان بمكبرات الصوت في القدس المحتلة ، وكردة فعل تعبر عن الرفض لهكذا قرارات، تم رفع الآذان في الكنائس ، وداخل الكنيست المزعوم.

في هذا اليوم، نقول للشعب الفلسطيني ان الشعوب العربية ممثلة ببرلماناتها ومجالسها تعرب عن تضامنها الكامل على المستويات كافة ، سعياً الى تحقيق اهدافكم وآمالكم.

وتبقى القضية الفلسطينية بوصلة الشعوب العربية وقضيتهم الاولى  حتى ينتصر الحق على الباطل. وتقوم الدولة المستقلة الحرّة ، ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.-انتهى-

——–

 

 

شبطيني: التأخير في تشكيل الحكومة عودة الى تفريغ الدولة من مقوماتها

 

(أ.ل) – أكدت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في تصريح أن “السهام التي وجهت للعهد من استعراضات ومظاهر غير مألوفة تناقض في ثناياها العمل على تحصين الدولة ودعم مؤسساتها وباتت تدعونا للشك بأن بعض الأطراف المحلية والإقليمية لا تريد للعهد الجديد الإنطلاق حيث أمل اللبنانيون الكثير بعد إنجاز هذا الإستحقاق. لكن للأسف ما نراه وما نلمسه من تأخير في تشكيل الحكومة وبعض التصريحات والتجاذبات يؤكد العودة لما هو أخطر من الفراغ العودة الى تفريغ الدولة من مقوماتها والإبقاء على مهزلة تصريف الأعمال الى ما شاء الله والى ما شاءت الظروف الإقليمية المؤاتية للانقلاب وإجراء تعديلات جذرية لنسف الطائف، إلا إذا تنبه العهد لما يحاك ويتخذ الإجراءات اللازمة لوقف المماطلة والتسويف المضرة ببدايات عهد جديد”.

وقالت: “قدرنا في هذا الوطن وقدر معظم اللبنانيين الصبر وتحمل الأعباء فعدا عن مساوىء السياسة هناك قضايا تهم المواطن تنتظر معالجات وحكومة تصريف الأعمال لا تستطيع ضمن القوانين المرعية أن تبث بأي معاملة وعلاج في الحال الراهنة وما هو ذنب البلاد والعباد بهذا التعطيل؟ لذا نناشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلي النواب نبيه بري وجميع القوى الفاعلة الإسراع بإزالة العراقيل من أمام تشكيل الحكومة الجديدة وخصوصا أن عمر هذه الحكومة سيكون قصيرا، وعسى أن يكون لأمنياتنا آذان صاغية”.

وختمت “أما البارقة الوحيدة في ليل أزماتنا هي الإنجازات الكبيرة التي يقوم بها الجيش اللبناني وقواتنا الشرعية في محاربة الإرهاب وكشف مخططاته مسبقا والحفاظ على الأمن والإستقرار والإحاطة ومراقبة البؤر الخارجة عن الشرعية، وما يشاع عن إقامة جدارات عنصرية من قبل الجيش لا تمت الى الواقع بصلة، وهي ليست أكثر من تحصينات لتشديد الخناق على العناصر الإرهابية وعلى الهاربين من وجه العدالة”.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 29 تشرين الثاني 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11,00 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة  في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طير حرفا، رشكنانيه، شمع وبرج الشمالي.

بتاريخي 29 و30 /11 /2016  ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عيون السيمان، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——–

 

زعيتر: فرق طوارئ وزارة الأشغال ستنتشر طوال فترة هطول الامطار

 

(أ.ل) – عقد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة اجتماعا عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، مع المسؤولين المعنيين في الادارة ومتعهدي تنظيف مجاري مياه الامطار وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على كل التحضيرات .

وفي هذا السياق اعطى زعيتر التوجيهات “بتكثيف العمل في المناطق التي هي بحاجة الى متابعة متواصلة. علما أن أعمال تنظيف المجاري التي انطلقت في شهر أيلول لم تتوقف وبالتالي فإن مجاري الطرقات الدولية من بيروت الى الشمال والجنوب اضافة الى طريق ضهر البيدر حتى الحدود السورية كما تم اضافة خط جديد من الزهراني الى النبطية اصبحت جاهزة، مشيرا الى ان “المشكلة لا تكمن بعمل الوزارة بل بقدرة المجاري على الاستيعاب، وبكمية النفايات الضخمة التي تحملها مياه الامطار الى مداخل المجاري. وهنا يأتي دور البلديات التي عليها واجب منع رمي القمامة ومنع المعامل والمصانع والمخالفات من بعض مشاريع المباني بطريقة عشوائية”.

واكد زعيتر “ضرورة ان يكون هناك تعاون وتنسيق بين أجهزة الادارة والمتعهدين المسؤولين عن الاشغال لتكون الاعمال على مستوى عال لتحقيق الاهداف المرجوة”.

وكشف أن “فرق طوارئ وزارة الأشغال ستكون منتشرة طوال فترة هطول الامطار خاصة في المناطق التي تشهد فيضانات سنويا مثل: منطقة الضبية، نهر الكلب، محطة الرحاب، الشويفات، ومنطقة السلطان ابراهيم، وغيرها”. مع جهوزية اعمال جرف الثلوج والاليات المتوافرة. –انتهى-

——–

درباس: الحريري لن يتنازل

 

(أ.ل) – شدد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث لمصدر إعلامي على أن “الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الذي أقدم على الخطوة التي اخرجت البلاد من حال الجمود اوالفراغ الى امتلاء الكرسي الرئاسي يجب أن يعامل بصورة أفضل مما يعامل الآن خصوصا وأنه دائما يطلب منه مزيد من التنازلات”.

ورأى أن “الرئيس الحريري هو الوحيد الذي يقدم على التنازلات لشعوره أن مسؤوليته الوطنية تقتضي منه ذلك، نافيا ان “الرئيس الحريري سيتنازل”.

وقال: “لا اتصل بالرئيس الحريري ولا اعرف خططه لكن من باب التحليل قلت انه يقدم على التنازلات وهذا يؤدي الى خلل كبير، فالامعان في تدوير الزوايا قد يفقدنا زاوية نركن اليها”.

كما استغرب الحديث عن وزارات سيادية، مشيرا الى أن “كل وزارة بحكم الدستور ذات سيادة”.-انتهى-

———

 

قزي يقوم بعملية اصلاحية لمكاتب استقدام العاملات:

الغاء رخص 171 مكتبا وتجميد 23 والمكاتب الباقية 441

 

(أ.ل) – اجرى وزير العمل سجعان قزي بحسب بيان صادر عن مكتبه “عملية اصلاحية استهدفت مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية في اطار مكافحة الاتجار بالبشر واحترام حقوق الانسان، ومن اجل وضع اسس قانونية وشفافة جديدة لعمل هذه المكاتب تنسجم مع المعايير الدولية، ذلك ان هذه المهنة تتعاطى بالانسان وليس بتجارة “الخرضوات”.

ومعلوم ان شكاوى عديدة تأتي تباعا الى وزارة العمل تشكو من العلاقة بين المكاتب والعائلات، وبين المكاتب والعاملات المستقدمات، وبين العائلات والعاملات في الخدمة المنزلية.

وفي الفترة الاخيرة تكاثرت الشكاوى من حوادث متفرقة بين هذه الاطراف. ولافت ان غالبية هذه المشاكل تقع مع مكاتب غير شرعية ولا تنتمي الى النقابة.

ومن اجل ذلك شكل الوزير قزي لجنة من كبار موظفي الوزارة برئاسة المدير العام جورج ايدا لدراسة وضع كل مكتب على حدة، وبعد عمل موضوعي ودقيق استمر عدة اشهر ، رفعت اللجنة تقريرها الى وزير العمل الذي طلب ان تعطى المكاتب المخالفة مهلة ثلاثة اشهر لتصحيح اوضاعها قبل اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

ومن خلال عمل اللجنة تبين ان المكاتب تتوزع على عدة حالات هي التالية:

– مكاتب مستوفاة الشروط القانونية.

– مكاتب منضوية الى نقابة مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية.

– مكاتب تعمل خارج اطار هذه النقابة.

– مكاتب ليس لديها مقرات عمل.

– مكاتب ليس لديها لا رخصة ولا مقرعمل وهي تعمل خارج اطار القانون وهي مصدر غالبية المشاكل.

واليوم بعد التحقيق الذي قامت به لجنة الوزارة تم الغاء ترخيص 171 مكتبا لعدم توفر الشروط القانونية المطلوبة، وتجميد 23 مكتبا لغاية تصحيح اوضاعها خلال شهر. اما المكاتب الباقية فلم يعد عددها سوى 441 مكتبا مستوفاة الشروط المطلوبة بعدما كان يفوق الـ700 لدى تسلم الوزير قزي مهام وزارة العمل.

لذلك ان وزارة العمل بعد هذه العملية الاصلاحية تتمنى على نقابة مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية ضبط كل المكاتب ، كما انه على المكاتب العمل بروح انسانية وحسب القوانين، وعلى العائلات ان لا تتعامل الا مع مكاتب الاستقدام الشرعية والا تتحمل مسؤولية تعاطيها مع مكاتب مخالفة. كما تطالب وزارة العمل العائلات التي تستخدم عاملات اجنبيات ان تحسن معاملتهن وتحترم قيمهن الانسانية وحقوقهن الشخصية والاجتماعية والمادية.-انتهى-

——–

 

الساحلي في جلسة الجمعية البرلمانية الاسيوية:

 لادانة استمرار احتلال ’اسرائيل’ لأجزاء من أرضنا

 

(أ.ل) – توجه النائب نوار الساحلي في الجلسة العامة التاسعة للجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقدة في كمبوديا “بالشكرالى الدولة الكمبودية ملكاً وحكومة ومجلساً على الجهود والترتيبات لإنعقاد هذا المؤتمر”، مشيراً الى أن إنعقاد الجلسة يتزامن مع “تصاعد التوترات والاضطرابات في غير بلد وازدياد مساحات العنف والدمار والإرهاب التكفيري العالمي الذي يضرب في كل مكان ودون رحمة وهذا الإرهاب بالتالي اصبح يهدد  كل الدول في العالم لا سيما دولنا الآسيوية”.

وقال “لقد شهدت منطقتنا مؤخراً محاولات عديدة لزعزعة إستقرار عدد من الدول الفاعلة في نظام منطقتنا. ونحن نعيش الازمات في جوارنا ونراقب التطورات فيها، فإننا نقدم التهاني للحكومة العراقية على ما حققته من انتصارات على الإرهاب التكفيري وهي تقوم بتحرير بقية الأراضي العراقية من سلطة الإرهاب”.

وتابع “أما بالنسبة لسوريا واليمن فإننا ندعو إلى العمل على الحلول السياسية ووقف الحرب فيهما مع ضرورة محاربة الإرهاب التكفيري.

إننا في لبنان أنجزنا الاستحقاق الدستوري الأساسي بإنتخاب رئيس جديد للجمهورية ونحن بصدد تشكيل حكومة جديدة، والتي ستحضر لاجراء انتخابات نيابية في ربيع العام المقبل”.

ودعا الساحلي الى “دعم استقرار لبنان ودعمه اقتصادياً وهو يواجه أزمة تتمثل بوجود ما يوازي نصف سكانه من النازحين السوريين والفلسطينيين بصفة خاصة وهو الأمر الذي يتطلب المزيد من الخدمات الحكومية الصحية والتربوية والبيئية والطاقة وإقامة وإنشاء بنى تحتية مناسبة وذلك بسبب الازدياد الهائل لعدد السكان الذي اصبح فوق قدرة البنى التحتية الموجودة حالياً وهذا الأمر لا يوجد له مثيل  في العالم اي نصف سكان البلد  تقريباً من اللاجئين”.

الساحلي لفت الى أن “العدو الاسرائيلي لا يزال يحتل أجزاء عزيزة من أرضنا ويجري مناورات وينشر منظومات الأسلحة ويهدد بلدنا ونحن ننحاز إلى خيار المقاومة وتظافر الجهود بين الجيش والشعب والمقاومة لحماية بلدنا من الاخطار الاسرائيلية وكذلك من الإرهاب التكفيري الجاسم على حدودنا الشرقية والذي ضرب عندنا عدة مرات في بيروت والبقاع وأوقع الكثير من الضحايا بعمليات انتحارية من قبل “داعش” واخواتها”.

ودعا الى “إدانة استمرار احتلال “إسرائيل” لأجزاء من أرضنا واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحدودنا السيادية وحرمة أجوائنا ومياهنا الإقليمية”، مطالباً بـ”دعم لبنان لمواجهة الاستحقاقات المترتبة على وجود أعداد كبيرة من النازحين وذلك بمساعدتنا في المحافل البرلمانية والحكومية الدولية للحصول على مساعدات لدعمنا اقتصادياً ومادياً لمواجهة أزمة النازحين السوريين”.-انتهى-

——-

 

دريان إطلع من وفد اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية على قضية مخيم الريحانية

 

(أ.ل) – إستقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية برئاسة الدكتور عبد الحفيظ عيتاني.

بعد اللقاء، تحدث باسم الوفد وكيلة الاتحاد المحامية زينة المصري.

وقدم الوفد لدريان درع الاتحاد “عربون محبة وتقدير لدعمه هذه القضية الانسانية”.-انتهى-

——–

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج بلدات عدة

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 29 تشرين الثاني 2016 البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت يوم أمس في خراج بلدات: عين بعال، دير قانون راس العين، الحنية، عدشيت، الفيدار وعمشيت.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 81 دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة. –انتهى-

——-

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 29 تشرين الثاني 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 29 و30 /11 /2016، اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبيل، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتاريخي 28 و29 /11 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والرشاشة.

اعتباراً من 26 /11 /2016 ولغاية 30 /11 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق: كسارة معتوق، ضهرة الرامية، الخريبة وسهلة القلعة – جبيل، بإجراء تمارين قتالية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

بتاريخ 26 /11 /2016 ما بين الساعة 12.00 والساعة 16.00 وبتاريخ 28 /11 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية الدامور، بإجراء تمارين تدريبية تتخلّلها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام للمتفجرات.

لذا تدعو هذه القيادة المواطنين إلى عدم الاقتراب من البقعة المذكورة أو سلوك الطرقات المؤدّية إليها.-انتهى-

——

العميد حمدان التقى وفد الاصلاح والوحدة: عون الضمانة لجميع اللبنانيين

 

(أ.ل) – استقبل أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان، رئيس “حركة الإصلاح والوحدة” الشيخ ماهر عبد الرزاق على رأس وفد من الحركة.

ونوه “بالجيش الوطني على إنجازاته البطولية وقدرته على تفكيك شبكات الإرهاب وتقديمهم للعدالة”، داعيا “جميع القوى السياسية الى الوقوف إلى جانب الجيش وتأمين المستلزمات والغطاء السياسي له ليتمكن من تحرير كل الأماكن المتواجد فيها الإرهابيين”.

وطالب عبد الرزاق “بالتنسيق بين الجيشين اللبناني والعربي السوري لما فيه مصلحة كل لبنان”. ودعا إلى “الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع من دون استثناء في تحمل المسؤولية”..

من جهته توجه حمدان إلى “الجهات الرسمية والمعنية أن يأخذوا في الاعتبار واقع أهلنا في عكار الذي يمر بكثير من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية”، داعيا إياهم الى “الإسراع في حل هذه المشكلات كي لا تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه”. وشدد حمدان على أن” الأخطر هو الفلتان الأمني الذي نشاهده في بعض المناطق في عكار، والمسؤول عنه بعض الأشخاص الذين لا ينتمون إلى النسيج العكاري الوطني”، لافتا الى أن “هذا النسيج كان دائما المثال لجميع اللبنانيين في العيش المشترك والأمن والاستقرار على الصعيد الوطني اللبناني”. ورأى “أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هو الضمانة والحصانة لجميع اللبنانيين”، مؤكدا “ثقة المواطنين من كل الأطياف اللبنانية بالرئيس عون وهو سيكون محصنا وضامنا للجميع، وخاصة فيما يتعلق بمكافحته للفاسدين والمفسدين والحرب الاستباقية على الإرهاب وجعل لبنان مركزا لاستقطاب كل الأمة العربية كما كان”، مشددا على أن “عهد الرئيس عون سيكون خيرا وعهد لبنان الوطن الذي نطمح إليه”.-انتهى-

——-

المركز الكاثوليكي للإعلام: سباق الاستقلال في بيروت وجبل لبنان

 

(أ.ل) – وزّع المركز الكاثوليكي للإعلام ما يلي:

للسنة الرابعة أقامت جمعيّة الكشّاف المسيحي، سباق الإستقلال في بيروت و جبل لبنان، برعاية أمين عام المنظمة الكشفيّة العربيّة ممثلاً برئيس إتحاد كشّاف لبنان. إنطلق السباق من باحة بيت المحامي في بدارو و أعطى إشارة الإنطلاق ممثل اللواء عبّاس ابراهيم الرائد فادي عويدات، و الرائد شكرالله كفوري ممثلاً اللواء ابراهيم بصبوص، و قد توزّع المتسابقون على عدّائي  الأجهزة الأمنيّة و قادة و عناصر في الكشّاف العربي و كشّافة الإغاثة اللبنانيّة و كشّافة الأرز و كشّافة الجرّاح و كشافة الرسالة الإسلاميّة و جمعيّة الكشّاف المسيحي، فيما قام فوج الموسيقى  التابعة لمفوّضيّة بيروت في جمعيّة الكشّاف المسلم بعزف الأناشيد الوطنيّة.

وفي الختام وزّع رئيس إتحاد كشّاف لبنان و ممثّل قائد الجيش اللبناني العميد فادي لبكي و كبار الحضور، الكؤوس و الميداليّات على الفائزين ، يذكر أنّ هذا النشاط مجّاني و يزداد حجماً و مشاركة سنة بعد سنة.-انتهى-

——–

لقاءات في البرازيل لوفد مجلس الأعمال ونائب رئيس غرفة بيروت عرضت تعزيز التعاون

 

(أ.ل) – عقد وفد مجلس الاعمال اللبناني-البرازيلي برئاسة ربيع أفرام وبمشاركة نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد الذي يزور البرازيل، سلسلة اجتماعات مع كبار القيادات السياسية والاقتصادية في هذا البلد، تم خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

وضم الوفد الى أفرام وفهد، كلا من غسان عساف، جورج نجار، باتريك كلاسي، جاك ابو خاطر، هنري بو صعب، طلال جبر، الياس مهنا، ريتا مخلوف وجهاد حكيم.

وزير الصناعة والتجارة

وفي هذا الإطار، التقى الوفد وزير الصناعة والتجارة الخارجية ماركوس بيريرا، في حضور سفير لبنان في البرازيل جوزف صياح وسفير البرازيل في لبنان جورج قادري، وتم البحث في دخول لبنان الى ميركوسور، وحصوله على تسهيل للشركات اللبنانية وخفض الرسوم الجمركية لتسهيل ادخال المنتجات اللبنانية الى البرازيل، ولا سيما زيت الزيتون والنبيذ والمنتجات الغذائية.

وأكد افرام خلال اللقاء أن المنتجات اللبنانية تتمتع بمواصفات عالية، داعيا الى بدء محادثات مباشرة بين لبنان والبرازيل للتوصل الى اتفاق مباشر قبل الدخول الى ميركوسور، يقضي بخفض الرسوم الجمركية على عدد من المنتجات اللبنانية، خصوصا تلك التي يرغب البرازيليون المتحدرون من أصل لبناني في استهلاكلها.

أما فهد فأكد أن غرفة بيروت وجبل لبنان تضع كل إمكاناتها لمساعدة الشركات البرازيلية لدخول أسواق المنطقة، والشرق الاوسط والخليج وافريقيا، مشيرا الى أن لبنان يعتبر المكان المناسب لتمركز الشركات البرازيلة الراغبة في التوسع في المنطقة.

رئيس بلدية سان باولو

وعقد الوفد اجتماعا مع رئيس بلدية سان باولو فرناندو حداد، في حضور قادري، رئيس “ايدال” نبيل عيتاني، وتركز البحث على الاستثمارات في سان باولو والتسهيلات التي توفرها البلدية لجهة التخفيضات الضريبية والحوافز للمستثمرين.

ورحب حداد خلال اللقاء بالوفد اللبناني مبديا استعداده لمساعدة المستثمرين اللبنانيين وتسهيل امورهم وإزالة المعوقات التي يمكن ان تعترضهم. وعرض حداد الميزات التفاضلية التي تتمتع بها سان باولو لجهة سهولة الاستثمار والتحفيزا التي توفرها للمستثمرين.

وتحدث افرام، فأكد اهتمام القطاع الخاص اللبناني ببناء أفضل العلاقات مع البرازيل، ولا سيما على المستوى الاقتصادي، مشيرا الى ان هذه الزيارة هي “استطلاعية للنظر على ارض الواقع في ما يمكن ان نقوم به من مشاريع مشتركة بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم البرازيليين في مجالات مختلفة”، مؤكدا أن “وجود الجالية اللبنانية الكبيرة والفاعلة في البرزيل ستساهم بشكل كبير في التقدم على هذا المسار”.

وطلب أفرام من رئيس البلدية المساعدة في تسهيل إداخل المنتجات اللبنانية الى سان باولو حيث الوجود اللبناني مركز بشكل كبير في هذه المدينة.

وتحدث فهد، فأكد أن “القطاع الخاص اللبناني يمتلك الكثير من الخبرات، والنجاحات كبيرة في مجالات عدة وفي مختلف انحاء العالم”، لافتا الى أن “التعاون بين القطاع الخاص في البلدين من شأنه خلق مشاريع رائدة ان كان في البرازيل او في لبنان او خارجهما”.

ولفت الى أن غرفة بيروت وجبل لبنان تعمل بقوة على فتح آفاق جديدة للاقتصاد اللبناني في الخارج، والبرازيل تعتبر إحدى الوجهات المهمة بالنسبة إلينا.

نادي “مونتي ليبانو”

بعد ذلك التقى لقاء مجلس الاعمال اللبناني البرازيلي مع مجموعة من رجال الاعمال في نادي “مونتي ليبانو”، وتم البحث في سبل فتح الاسواق البرازيلية أمام المنتجات اللبنانية واقامة شراكات عمل بين القطاع الخاص في البلدين.

رئيس تجمع النواب والشيوخ اللبنانيين

وكان اللقاء الأبرز للوفد الاقتصادي اللبناني مع رئيس تجمع النواب النائب ريكاردو عازار واعضاء مجلس الشيوخ المتحدرين من اصل لبناني، وتركزت المحادثات على خفض الرسوم الجمركية على الصادرات اللبنانية وانضمام لبنان الى اتفاقية ميكروسور (السوق المشتركة لدول اميركا الجنوبية).

ووعد عازار الوفد اللبناني بالعمل على هذا الموضوع ولا سيما مساعدة لبنان على الانضمام لاتفاقية ميركوسور التي من شأنها خفض الرسوم الجمركية على المنتجات اللبنانية بشكل كبير الى البرزيل ودول اميركا الجنوبية المنضوية في هذه السوق.

وشكر افرام لعزار اهتمامه، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع اللبنانيين في الوطن والهجر لدعم لبنان اقتصاديا وفتح الآفاق امام قطاعاته الاقتصادية المختلفة، ومؤكدا وجود الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن تنتج عن هذا التعاون.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء, 29 تشرين الثاني 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من  21 /11/ 2016 ولغاية  31 /12/ 2016، ما بين الساعة 6.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية الأرز، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

بتواريخ 30،23،16 /11 /2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مركز التدريب – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 1/ 11/ 2016 ولغاية 30/ 11 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

اعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

اعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 26/ 9 /2016 ولغاية 9/ 12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

اعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

majlesislami23-5-2017

نشرة الثلاثاء 23 أيار 2017 العدد 5279

المجلس الشيعي رفض بيان قمة الرياض ودعا الى تعاون دولي لمواجهة الارهاب: التحديات تفرض لاتفاق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *