الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 31 تشرين أول 2016 العدد 5146

نشرة الإثنين 31 تشرين أول 2016 العدد 5146

العماد ميشال عون رئيساً للبنان:

لن نألوا جهداً ولن نوفر مقاومة لتحرير أرضنا وحماية وطننا

 

(أ.ل) – بعد فراغ دام قرابة العامين وخمسة أشهر، انتخب مجلس النواب فخامة العماد ميشال عون ليكون الرئيس الثالث عشر للجمهورية اللبنانية بغالبية 83 صوتاً.

مجلس النواب عقد دوريتين لانتخاب الرئيس. وفيما حصل فخامة العماد عون على 84 صوتاً في الدورة الأولى، حصل في الاقتراع الثالث من الدورة الثانية على 83 صوتاً مقابل 36 ورقة بيضاء و7 ملغاة وصوت واحد لستريدا طوق جعجع. وقد أعيد التصويت ثلاث مرّات في الدورة الثانية بسبب وجود 128 ظرفاً، بينما يوجد في المجلس 127 نائباً.

فخامة رئيس الجمهورية أكد في خطاب القسم أنه في “الصراع مع “اسرائيل” لن نألوا جهداً ولن نوفر مقاومة في سبيل تحرير ما تبقى من أرضنا المحتلة وحماية وطننا، وسنتعامل مع الارهاب استباقياً وردعياً وتصدياً حتى القضاء عليه”، مشيراً في الوقت عينه الى “ضرورة ابتعاد لبنان عن الصراعات الخارجية مع اعتماد سياسة خارجية مستقلة تقوم على مصلحة لبنان العليا”.

وقال العماد عون أن “الخلل السياسي المتمادي والشغور في سدة الرئاسة حملاني على أن أتوجه من خلالكم الى الشعب اللبناني العظيم الذي كان دوماً على الموعد معي”، وتابع “من يخاطبكم اليوم هو رئيس الجمهورية الذي أوليتموه ثقتكم لتحمل مسؤولية الموقع الأول في الدولة”.

وأضاف “أول خطوة نحو الاستقرار المنشود هي في الاستقرار السياسي وفي هذا السياق تأتي ضرورة تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني بكاملها وتطويرها وفقاً للحاجة”، مشيراً الى أن “فرادة لبنان هي بمجتمعه التعددي وهذه الفرادة تقضي بأن نعيش روح الدستور من خلال المناصفة الفعلية وأولى موجباتها اقرار قانون انتخابي يؤمن عدالة التمثيل قبل موعد الانتخابات القادمة”.

واذ شدد على أن “أولى مقومات الاستقرار الأمني هي الوحدة الوطنية” لفت الى أن “تعزيز الجيش وتطوير قدراته سيكون هاجسي”، داعياً “لاصلاح اقتصادي يقوم على التخطيط والتنسيق بين الوزارات اذ لا يمكن أن نستمر دون خطة اقتصادية شاملة واستثمار الموارد الطبيعية في مشاريع منتجة”.

فخامة العماد عون لفت الى أن “غنى لبنان الأساسي هو في انسانه المنتشر في كل بقاع العالم كما في انسانه المقيم الذي من حقه أن يعيش في بيئة سياسية سليمة”، و”الاصلاح الاجتماعي الاقتصادي لا يمكن أن ينجح الا بإرساء منظومة الشفافية وتعيين هيئة لمكافحة الفساد وتفعيل أجهزة الرقابة”.

وختم “كلي ثقة بأن اللبنانيين جميعاَ لديهم العزم والارادة والاقدام لنحقق معاً لبنان القوي الموحد لبنان الحرية والكرامة والسيادة والاستقرار”.

وقبيل خطاب القسم، توجه الرئيس بري الى العماد عون بالقول “فخامة الرئيس أبارك لكم انتخابكم وأشكر المجلس النيابي وحكومة الرئيس تمام سلام على صبر النبي أيوب”، وتابع “المجلس النيابي يعهد اليكم قيادة سفينة البلاد الى بر الأمان”.

واكد الرئيس بري ان “التهديد الرئيس لبلدنا ينبع من “اسرائيل” وهي تواصل عرقلة تنفيذ القرار 1701 وتحتل أجزاء عزيزة من أرضنا”، مضيفاً “ما تقدم يفترض دعم الجيش بالعتاد والعديد وتعزيز المؤسسات الأمنية للقيام بواجبات الدفاع الى جانب المقاومة والشعب”.

وأشار الى ان “الأولويات الآن تنطلق من التفاهم على قانون عصري للانتخابات وهذا لا يحقق الا باعتماد النسبية”، وختم “عشتم فخامة الرئيس وعاش لبنان”.

———-

شقير هنأ عون: انجاز وطني كبير ومعبر اساسي للدولة

 

(أ.ل) – هنأ رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير في بيان اليوم، العماد ميشال عون بانتخابه رئيسا للجمهورية، كما هنأ “جميع اللبنانيين بانجاز هذا الاستحقاق الدستوري الاساسي، والذي وضع حدا للفراغ في سدة الرئاسة دام لنحو سنتين ونصف السنة، وللخوف والقلق على مصير البلد في ظل ظروف اقليمية بالغة الصعوبة والتعقيد”.

وقال: “اليوم بات للبنان رئيس، وهذا انجاز وطني كبير لطالما انتظرناه وطالبنا به، لانه في الحقيقة يشكل معبرا اساسيا الى الدولة عبر اعادة تشكيل المؤسسات الدستورية وتفعيلها، والخروج من النفق المظلم والذهاب الى مرحلة جديدة تتميز بالاستقرار والطمأنينة والأمن والأمان والاستقرار والازدهار والبحبوحة”.

أضاف “لا شك، ان انتخاب رئيس الجمهورية يريح الاسواق ويعيد الثقة للمستهلك ويعطي دفعة ايجابية للاقتصاد، وهذا أمر بغاية الأهمية بعد جمود قاتل لسنوات، لكن الاقتصاد الوطني بقطاعيه العام والخاص بحاجة ماسة اليوم الى رؤية انقاذية متكاملة تنفذ سريعا على أكثر من مستوى”.

ودعا شقير الى “الاسراع في تشكيل الحكومة العتيدة، لكي ينطلق العهد الجديد رئيسا وحكومة، بالعمل والانجاز، لنقل لبنان الى مسار النهوض والتقدم ولاعادته للعب دوره الريادي على مختلف المستويات في المنطقة”، مؤكدا “وضع القطاع الخاص اللبناني كل امكانياته لانجاح عمل الرئيس ومسيرة الدولة”.

وختم متمنيا لعون “النجاح والتوفيق في قيادة البلاد الى شاطئ الأمان”.-انتهى-

——–

اطلاق 21 طلقة إيذاناً بدخول رئيس الجمهورية الى القصر الجمهوري بعد ظهر اليوم

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016 ما يلي:

إيذاناً بدخول فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى القصر الجمهوري بعد ظهر اليوم، ستقوم مدفعية الجيش بإطلاق إحدى وعشرين طلقة من ثكنة لواء الحرس الجمهوري في بعبدا.-انتهى-

———

 

بري التقى ارسلان وقانصوه وسفيرة الهند..

والسفير الألماني يقول: بري صمام امان الديمقراطية

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة السفير الألماني في لبنان مارتن هوث الذي قال بعد اللقاء: سررت بالفرصة التي أتيحت لي بلقاء دولة رئيس مجلس النواب قبل انعقاد جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية يوم غد الإثنين. لقد ناقشنا بالطبع الوضع الحالي في لبنان، حيث انتهزت الفرصة لنعرب عن شكرنا العميق لجهود دولته الحثيثة من أجل تجاوز الفراغ في سدة الرئاسة خلال العامين والنصف الماضيين. ونعرب عن تقديرنا البالغ لمبادرته في إقامة جلسات الحوار الوطني وعقد 45 جلسة برئاسته بهدف اختيار رئيس للبلاد. وبالتالي، فإن دولة الرئيس بري قد شكل صمام أمان للحفاظ على الديمقراطية خلال الأوقات العصيبة في بلدكم. والآن حان الوقت للنظر الى الأمام. مع إنتخاب رئيس للجمهورية، سيكون لبنان أكثر قدرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية الملحة. نحن على ثقة وكلنا نأمل أن يتحقق ذلك خدمةً لمصالح الوطن والمواطن، وأتمنى كل التوفيق للبنان.

ثم استقبل سفيرة الهند في لبنان anita nayar أنيتا نايار في زيارة وداعية.

واستقبل الرئيس بري رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان الذي قال: لا بدّ دائماً أن نزور هذا الصرح والأخ الأكبر دولة الرئيس الصديق نبيه بري، خصوصاً في هذا الظرف الذي تمر به البلاد وغداً الإستحقاق الرئاسي.

سأختصر وأقول بغض النظر عن جلسة الإنتخاب الرئاسية غداً التي نأمل أن تكون صفحة جديدة قد فتحت بالنسبة لردم الهوة بين اللبنانيين، لا أستطيع الاّ أن أقول أن الرئيس بري يبقى دائماً في أي موقف يتخذه الراعي للدولة ومؤسساتها، وصاحب الحكمة في إدارة البلد والضمانة الأساسية لكل المؤسسات الدستورية في البلد وأنا أعتبر أنه بحنكة وحكمة دولته في مقاربته في ما يتعلق بأمور الدولة اللبنانية منذ سنتين ونصف أو أستطيع أن أقول منذ عام 2005 كانت كل الأمور تدور حوله لأنه كان الأطفائي لكل محاولات التفرقة والإنقسام. وكان يحاول دائماً أن كان عبر مساعيه الشخصية أو عبر انعقاد طاولة الحوار ردم الهوّة ولتسهيل التوافق بين اللبنانيين. وأنا على ثقة تامة بأنه كان وسيبقى غداً وبعد غد الضامن والراعي الأساسي للدولة ووحدة المؤسسات الدستورية.

كما استقبل النائب عاصم قانصوه وعرض معه لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية غداً.-انتهى-

——–

الجيش: تمارين تدريبية في رام مشمش – جبيل

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 31/10/2016 البيان الآتي:

بتواريخ 8،7،2،1 /11/ 2016 اعتباراً من الساعة 8.00 وحتى انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رام مشمش – جبيل، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——–

شبطيني: الإرادة الوطنية إنتصرت لمشروع الدولة

 

(أ.ل) – أعلنت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في تصريح اليوم، ان اللبنانيين ينتظرون بعد معاناة وتعطيل وفراغ وتوقيف قسري للدستور، رئيسا للجمهورية، بعدما الحق الفراغ الرئاسي ضررا كبيرا بالناس وبمعيشتهم وبالإقتصاد الوطني وبالمؤسسات”، لافتة الى “ان الإرادة الوطنية والشجاعة عند بعض القيادات الحكيمة والمبادرات والتضحيات، إنتصرت أخيرا، وصار لنا رئيس للجمهورية نهنئه ونتمنى له التوفيق في قيادة السفينة وإعادة الحياة لمشروع الدولة وأن يكون لكل الناس، لأن مؤسسة رئاسة الجمهورية مفترض أن تكون جامعة وعادلة وليست لفئة دون أخرى، والرابية غير بعبدا”.

واشارت الى انه “كلما كان فخامته إيجابيا مع جميع المكونات، كلما كان عهده ناجحا. وكلنا معه عندما يكون صارما بالحق ويبسط سلطة الدولة على جميع المفاصل من أجل الإستقرار والإزدهار ومكافحة المخالفات والفلتان والتسيب”.

وأضافت “في السياق ذاته، لسنا الآن بموقع المزايدة ولكن الثوابت الوطنية أصبحت واضحة ومعروفة، وإنما هي للتذكير من أجل إنقاذ الوطن من براثن الذين يضمرون له الشر والضياع والسقوط، وأولها التمسك بالطائف وتنفيذ بنوده المجمدة وإتباع طريق تحييد لبنان عن صراعات المنطقة، وتطوير وتعزيز قدرات الجيش والقوى الأمنية لمواجهة مخططات العدو الإسرائيلي ومكافحة الإرهاب وحماية حدودنا من أي اختراق أمني، مترافقا مع يقيننا بأن مجلس النواب سيفعل نشاطه لإقرار المشاريع والقوانين وإنتاج قانون إنتخابي عادل وعصري يمثل كافة شرائح المجتمع وهيئاته المدنية”.

وختمت شبطيني “أشكر ثقة الناس بنا طوال فترة وجودنا في هذه الحكومة، وضميرنا مرتاح بأننا وضمن الإمكانيات المتاحة، إستطعنا تحقيق ما أوكل إلينا من مهمات رغم الصعاب والمطبات والفراغ الرئاسي والإمكانيات المالية الضئيلة التي حالت دون إكمال باقي الملفات”، واتمنى في العهد الجديد “أن تتوفر الأموال دفعة واحدة لإنهاء وإقفال ملف عودة المهجرين بالكامل وتحويل الوزارة والصندوق لوزارة إنمائية تعنى بالمناطق المحرومة ومناطق الريف”.-انتهى-

———

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرق أجواء الجنوب والبقاع الغربي

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016   البيان الآتي:

عند الساعة 8.00 من يوم أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17.15 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

———

 

النائب فضل الله: علاقتنا مع بري أعمق من أي قضية أخرى

 

(أ.ل) – رأى النائب حسن فضل الله في تصريح في مجلس النواب، “أننا أمام مرحلة جديدة في لبنان على ضوء انتخاب رئيس للجمهورية وعودة انتظام المؤسسات، وما تحقق هذا اليوم هو بفعل الوفاء والصدق، والالتزام بمدرسة جديدة وسيكون لها تأثير على مستقبلنا السياسي”.

أضاف “نحن أمام عهد جديد في هذه المرحلة، ولا بد من تشكيل حكومة وحدة وطنية وانكباب الجميع على اقرار قانون انتخابي عصري جديد”، متمنيا “الانطلاق بالعمل بالتوافق والتفاهم لنعالج معا مشاكل المواطنين ونحل القضايا العالقة”.

وقال: “كنا نأمل الا ننتظر كل هذا الوقت، لكن المهم ان كثرا وصلوا الى القناعة التي دعونا اليها منذ عامين. نحن مع الرئيس بري في خط واحد متفاهمين ومتفهمين، وكل الذين راهنوا على خراب علاقتنا راهنوا على سراب. ان علاقتنا مع الرئيس بري أعمق من أي قضية أخرى، وهناك من يصطاد في الماء العكر ولكن “ليخيطوا بغير هالمسلة” كما يقول الرئيس بري”. –انتهى-

——–

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء كافة المناطق اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016   البيان الآتي:

عند الساعة 11.15، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، البقاع الغربي، إقليم الخروب والشوف، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20.00 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 20.10 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب مدينة بيروت، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 20.25 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

———

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج بلدات عدة

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 29و30 / 10 /2016، عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بمؤازرة طوافات تابعة للقوات الجوية، وبالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حرائق شـبّت في خراج البلدات التالية: حبشيت، قبعيت، نمرين، حقل العزيمة، عاصون، البربارة وبشتليدا.

قدرت المساحات المتضررة بنحو 145 دونماً من الأشجار الحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

———

نعيم حسن: نتمنى للرئيس فتح صفحة جديدة بين اللبنانيين

تطوي كل المراحل السوداء وترسخ الطائف

 

(أ.ل) – هنأ شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن “لبنان واللبنانيين بانتهاء الشغور الرئاسي وانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، بعدما قض الفراغ مضاجع الدولة لسنتين ونصف سنة تقريبا، وهدد المؤسسات الدستورية بالشلل التام مع ما رافقه من تعقيدات وتداعيات جعلت الحياة السياسية برمتها في خانة التعطيل”.

وتمنى “لفخامة الرئيس التوفيق في مهماته على رأس الدولة، وأن يتمكن من الانطلاق بالعهد الجديد، وفتح صفحة جديدة من العلاقات بين اللبنانيين تطوي كل المراحل السوداء وترسخ اتفاق الطائف، وتنقل البلاد إلى مرحلة أفضل تستعيد معها الدولة ومؤسساتها العمل الطبيعي، وأن يفتتح ورشة عمل للنهوض بالبلد من السبات الذي عاشه في الأعوام الماضية، وأن تتكاتف جهود جميع القوى السياسية لإبقاء المسار على السكة الصحيحة، وأن تسير عملية تأليف الحكومة الجديدة بالنهج التوافقي نفسه للاستفادة قدر المستطاع من الاندفاعة السياسية التي يمثلها انتخاب الرئيس الجديد”.-انتهى-

——–

الجيش: توقيف عدد من الاشخاص في بر الياس وحارة حريك وعكار

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

أوقفت دورية تابعة لمديرية المخابرات في محلة بر الياس- البقاع الغربي، كلاً من السوري ابراهيم مصطفى المصري والمواطن ابراهيم خالد عبد الخالق لإشتراكهما في عملية خطف السوري طه أحمد العمر بهدف الحصول على فدية مالية، وقد تم تحرير المخطوف المذكور.

من جهة أخرى أوقفت قوى الجيش في محلة حارة حريك، الفلسطيني توفيق أدريس خبيزة لإقدامه على اطلاق النار من سلاح حربي في وقت سابق والتسبب بإصابة أحد الأشخاص.

وفي محلة مستديرة حمص – عكار، أوقفت المواطن بشير جبرايل عيد، وضبطت بحوزته بندقية نوع كلاشنكوف ومسدساً حربياً وكمية من الذخائر الخفيفة.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

———

 

 

 

الإعلان عن قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر

في الدراسات الاستراتيجية للعام 2016- 2017

 

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2016- 2017، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضمّ ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدّل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاُ للحاجة في حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 14/11/2016 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2016-2017.

يتمّ التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1/11/2016 ولغاية 11/11/2016 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة  8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “.

  • بالنسبة الى الضباط:
  1. يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق وحائز إجازة جامعية.
  2. تقدّم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 5/9/2016 ولغاية 19/9/2016، ويتضمّن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.
  3. يتمّ الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 26/9/2016، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.
  4. يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ‌- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 4/10/2016 واللغة الإنكليزية بتاريخ 5/10/2016 (يحدّد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب‌- يعيّن تاريخ 6/10/2016  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل

  1. تعلن النتائج بتاريخ 27/10/2016 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.-انتهى-

——–

 

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الاثنين 31 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتواريخ 7،4،3،2 /11 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

لذا تدعو هذه القيادة المواطنين إلى عدم الاقتراب من البقعة المذكورة أو سلوك الطرقات المؤدية إليها.

وبتواريخ 3،2،1/ 11 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة عيون السيمان، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخي 2و9 /11/ 2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مركز التدريب – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة والصوتية.

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية:  الغندورية، الطيبة، شمع، البرج الشمالي، طيرحرفا وطلوسة.

وبتاريخه ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.30، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة معركة – الجنوب.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /10 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army

نشرة الإثنين 25 أيلول 2017 العدد 5358

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص المدعو عبادة مصطفى الحجيري (أ.ل) – صدر عن قيادة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *