الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 15 آب 2016 العدد 5084

نشرة الإثنين 15 آب 2016 العدد 5084

قيادة الجيش: تعرض آلية عسكرية لانفجار عبوة ناسفة في محيط بلدة عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 15 آب 2016 البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 11,20، تعرّضت آلية عسكرية تابعة للجيش أثناء انتقالها في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق، ومعدة للتفجير عن بعد زنتها حوالى 3 كلغ من المواد المتفجرة، بالإضافة إلى كمية من القطع المعدنية، ما أدى إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح طفيفة وغير خطرة. اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة التدابير الميدانية المناسبة، وبوشر التحقيق في الحادث.-انتهى-

———

mhmd raeed

رعد: الطريق أصبحت ناضجة لانتخاب رئيس ونأمل أن تحل قريبا

(أ.ل) – إعتبر رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، “أن من شأن ملء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس جديد للجمهورية أن يعطي دفعة للمؤسسات الدستورية ولورشة العمل في إعادة بناءالدولة وأجهزتها”، لافتا الى “ان حل هذه الأزمة يصبح قريبا عندما يشعر اللبنانيون على إختلاف تشكلاتهم أنهم محكومون بالشراكة مع بعضهم حينئذ تتمهد الطريق لانتخاب رئيس للجمهورية”.

ودعا في كلمة له في إحتفال أقيم في بلدة عربصاليم، بمناسبة الذكرى العاشرة لعدوان 2006 إلى “أن تكون هذه المعادلة قائمة وثابتة ومتمركزة في ثقافتنا ووعينا وببيانات حكوماتنا وفي عقل مسؤولينا، وفي عمق كل من ينطوي قلبه وروحه على حب لهذا الوطن”.

أضاف “أخال أن الطريق أصبحت ناضجة، ونأمل في أن تحل في القريب العاجل”، مشيرا إلى ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنه متفائل بإنتخاب رئيس جمهورية من الآن إلى رأس السنة الجديدة.

وأكد رعد “أن المعادلة الماسية التي يمثِّلها الجيش والشعب والمقاومة هي ضمانة الدفاع عن وطننا، وضمانة أمن بلدنا واستقراره، وضمانة الإنتصار في كل حرب دفاعية يفرض علينا فيها التصدي للعدوان الغاشم”.-انتهى-

——–

 

مواعيد إجراء الاختبارات للمرشحين للتطوع بصفة تلميذ ضابط في الكلية الحربية

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، عن مواعيد إجراء الاختبارات (النفساني، الرياضي والطبي)، لجميع المرشحين المقبولة طلباتهم للتطوع بصفة تلميذ ضابط لمصلحة قوى الجيش، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام ومديرية الجمارك العامة، وذلك اعتباراً من 16/8/2016 للاختبار النفساني، و 18/8/2016 للاختبار الرياضي و 22/8/2016 للاختبار الطبي وحتى الإنتهاء من تنفيذ الاختبارات للمرشحين كافة، على أن يخضع الناجحون في الاختبار النفساني للاختبار الرياضي، والناجحون في الاختبار الرياضي للاختبار الطبي. لمعرفة تواريخ الاختبارات أو الإستفسار يمكن زيارة موقع الجيش في الإنترنت، على العنوان التالي:  www.lebarmy.gov.lb.-انتهى-

——-

 

الموسوي حيا نصرالله في انتصار تموز:لا نشك لحظة في سقوط اعدائنا وعملائهم

(أ.ل) – وجه رئيس تكتل نواب بعلبك – الهرمل النائب حسين الموسوي، “تحية شكر وتقدير وولاء الى قائد المقاومة الاسلامية السيد حسن نصرالله، وابنائه الميامين الابطال الذين سطروا في معركة بدر الثانية (حرب تموز) عام 2006، ملاحم حسينية مجيدة في مواجهة الغزو الصهيوني الاميركي، وسجلوا في تاريخ الامة امجادا سوف تفتخر بها الاجيال وتحفظها بالدماء”.

وقال خلال حفل تأبيني في مدينة بعلبك: “ان السيد نصرالله الذي شهدت بصدقه الاعداء، واقر الصهاينة بهزيمتهم امام عزمه وحزمه وحكمته وشجاعته، هذا السيد سليل الصالحين الاشراف لن يخدش صورته او يطفئ نوره اي من الهابطين اخلاقيا، اهل الفتن، مخلفو الوعود والعهود، الذي لا يثق بكلامهم اي عاقل، ولا حتى اسيادهم الاميركيون والصهاينة”.

وأضاف “ان مسيرتنا هي امتداد مسيرة الانبياء والائمة، وبناء عليه نحن نعلم سنن الله في خلقه، ونعلم حقائق المعاندين المنحرفين المستكبرين واتباعهم، ونقرأ في كتاب الله عن كيد الفجار، الذين يريدون ان يطفئوا نور الله بإعلامهم الرخيص المضلل، وان لا قوة الا بالله، وبالتمسك بحبله، وأن فرعون وقارون ونمرود قد سقطوا ومحقوا، ولم تغنهم اموالهم من الله شيئا، لذلك كله، لا نشك لحظة في سقوط اعدائنا وعملائهم، وان مسيرة الاسلام المحمدي الاصيل هي الوارثة، والباقية بقاء الحق والحقيقة”.-انتهى-

——–

المجلس الشيعي الأعلى باشر بإجراءات وضع الحدود في لاسا

(أ.ل) – أوفد المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العاشرة قبل ظهر اليوم لجنة لوضع حدود المساجد والمدافن القديمة في لاسا في جرد قضاء جبيل، مؤلفة من المستشار القانوني للمجلس والأوقاف المحامي ضياء الدين زيباره والشيخ الدكتور علي قبيسي والدكتور في علم الآثار وفيق علام والمهندس علي حرب. وصل الوفد الى منزل إمام البلدة الشيخ محمد العيتاوي واجتمع بحشد من الأهالي ورئيس البلدية والمخاتير، وألقى العيتاوي وقبيسي وزيباره كلمات شددوا فيها على “التزام الاتفاق الذي تم برعاية وزير الداخلية السابق مروان شربل ويقضي بالمسح على أساس الحجج التي تثبت ملكية الأهالي ووضع اليد ودفتر المساحة القديم تبعا لبطلان المساحة الإختيارية للعام 1939”.

وانتقل الوفد مع الأهالي ورئيس البلدية والمخاتير الى موقع المساجد والمدافن القديمة وبوشرت الإجراءات لوضع الحدود.-انتهى-

——–

 

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء رياق بعلبك البقاع الغربي والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/8/2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18,25 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرت الأجواء بتاريخه الساعة 6,15 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

———

الراعي: ليلهم الله المسؤولين اخراج الناس من الازمات وانتخاب رئيس

كنعان من الديمان: تواصلنا مستمر ونتفق على تصحيح الخلل الميثاقي

(أ.ل) – دعا البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، “للصلاة من اجل ان يلهم الله المسؤولين المحليين والدوليين كي يخرجوا الناس من الازمات التي يتخبطون بها، بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية يكون بمثابة مدخل اساس لانتظام جميع المؤسسات الدستورية والعامة الكفيلة بمعالجة كل الازمات الاقتصادية والمعيشية والاخلاقية والامنية”.

كلام الراعي جاء خلال ترؤسه قداس عيد انتقال السيدة العذراء في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، يعاونه المطران فرنسوا عيد ورئيس دير ماريوسف للاباء اللعازاريين الاب شربل خوري والوكيل الاب لابا عساف، في حضور النائب ابراهيم كنعان، سفير لبنان في الارجنتين انطونيو العنداري والقنصل انطوان عقيقي وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس القى الراعي عظة بعنوان “لأن القدير صنع بي العظائم” (…)

وبعد القداس إستقبل البطريرك الراعي النائب ابراهيم كنعان وعرض معه الاوضاع العامة واكد كنعان بعد اللقاء “ان الحلول الجزئية لم تعد تنفع” وقال: “أهم الأمور هو التأكيد على التواصل الدائم مع غبطة البطريرك بكل الملفات والأمور، واليوم الزيارة تندرج في هذا الإطار، أما الأولويات فهي معروفة لأن الحلول الجزئية لم تعد نافعة، عشنا من الطائفة الى اليوم الكثير من التسويات التي حصلت إن كان على صعيد رئاسة الجمهورية أو على صعيد كل المواقع الأخرى، من قانون الإنتخاب وكل المؤسسات الدستورية والإدارية ورأينا الوضع الذي وصلنا إليه والذي بلغناه. غبطته ونحن وجميعنا إذا إلتقينا على شيء هو على إصلاح أو تصحيح الخلل الوطني الكبير الموجود على مستوى رئاسة الجمهورية، على مستوى المجلس النيابي، على مستوى الإدارة، جميعنا الذي نشهده من تمديد وراء تمديد وراء تمديد”.

واردف “المطلوب أن يتم احترام هذه الإرادة التي هي ليست فقط إرادة المسيحيين بل إرادة جميع اللبنانيين، هي الإرادة الدستورية التي يجب ألا نتناقش بها اليوم، هنالك واقع ميثاقي ودستوري، يوجد خلل فادح على المستوى الرئاسي وقانون الإنتخاب هذا الأمر مطلوب معالجته وكل الذي نعيشه الآن ونشهده من إختلالات أخرى تحصل في مواقع أخرى مهمة في الدولة هو نتيجة هذا الوضع الذي أصبح له مدة ستة وعشرون سنة. كانت فرصة تبادلنا بها وجهات النظر حول كل هذه المسائل وأكدنا على الثوابت الوطنية التي ملتزمون بها نحن وبكركي وكل القوى التي تؤمن بالدستور والجمهورية وبالميثاق والشراكة الوطنية في لبنان وسيكون لنا حركة في الأيام المقبلة بإتجاه الوصول الى قواسم مشتركة، لأنه أكثر من هذا لا نستطيع أن نحتمل الإستمرار بضرب الدستور وضرب الميثاق وضرب الشراكة الوطنية ودائما الذهاب الى حلول ليست حلولا إنما هي مسكنات رأينا نتائجها السلبية على الدولة والجمهورية وعلينا جميعا”.

كما استقبل الراعي القنصل العام انطوان عقيقي الذي قدم دعوة للبطريرك للمشاركة في احتفال كفرذبيان في 28 الحالي، والتقى ايضا اطفال وشبيبة مخيم “مساعدة ورسالة” الذي اقيم في بشري حيث بارك الاطفال ونوه بالجهود التي يبذلها مسؤول الجمعية الياس مظلوم في سبيل تعزيز الصداقة بين اطفال لبنان وفرنسا.

وظهرا استقبل البطريرك الراعي الوزير السابق جان عبيد وعرض معه الاوضاع على الساحتين المحلية والاقليمية.-انتهى-

——–

 

نعيم قاسم: الخلاص من قانون الستين مطلب وطني محق

(أ.ل) – استقبل نائب الأمين العام ل “حزب الله” الشيخ نعيم قاسم النائب السابق لرئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي وكان بحث في قانون الانتخابات.

وقال قاسم: “يرى حزب الله أن قانون النسبية على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة هو الأعدل، ولا مانع من النسبية على مستوى المحافظات، وفي كل الأحوال الخلاص من قانون الستين مطلب وطني محق، ونحن معه باتجاه قانون انتخابات جديد، ولا نؤيد التسويف والمماطلة التي تريد وضع البلد أمام قانون الستين. نحن أمام فرصة لتغيير هذا القانون”.

والتقى قاسم وفد الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات برئاسة رانية الحلو، في حضور النائب الدكتور علي فياض، وكان بحث في الإصلاحات المرافقة لقانون الانتخابات.

وأكد قاسم للوفد أن “حزب الله مع كل الإصلاحات في قانون الانتخابات والتي تؤدي إلى العدالة والشفافية والاختيار الحر”. وأعلمه أن “حزب الله مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر لانتفاء كل الظروف التي منعت إجراءها في السابق، وهذا استحقاق يتطلب أن نسعى لإنجازه لإعادة إنتاج السلطة وفي هذا مصلحة للبنان، وسيعمل جاهدا لقانون انتخابات جديد”.-انتهى-

——–

 

الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش

(أ.ل) – تعلن وزارة الدفاع الوطني- قيادة الجيش، عن الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لصالح الجيش(قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين (الذكور فقط)، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها  20/12 وما فوق، والحائزين على إفادات إثبات القيد في الإمتحانات الرسمية للعام 2014 لطلاب الثانوية العامة بجميع فروعها.

  • على الراغبين بالتطوع، أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام  الرسمي اعتباراً من  8/8/2016 ولغاية 6/9/2016  ضمناً، في الكلية الحربية- الفياضية.
  • يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش على الإنترنت:  www.lebarmy.gov.lb-انتهى-

——–

Untitled

جمعية مصارف لبنان: المالية العامة

(أ.ل) – في آذار 2016، بلغ العجز العام الإجمالي 1075 مليار ليرة مقابل عجز بقيمة 774 ملياراً في الشهر الذي سبق (عجز بقيمة 763 مليار ليرة في آذار 2015). وتبين أرقام المالية العامة (موازنة + خزينة) عند مقارنتها في الفصل الأول من العامين 2015 و2016 المعطيات التالية:

– ارتفاع المبالغ الإجمالية المقبوضة من 3142 مليار ليرة إلى 3666 ملياراً، أي بمقدار 524 مليار ليرة وبنسبة 16.7%. فقد ارتفعت الإيرادات الضريبية (+210 مليارات ليرة) والإيرادات غير الضريبية (+212 مليار ليرة) ومقبوضات الخزينة (103 مليارات ليرة).

– ارتفاع المبالغ الإجمالية المدفوعة بوتيرة أعلى، من 4743 مليار ليرة إلى 5838 ملياراً، أي بقيمة 1095 مليار ليرة وبنسبة 23.1% ونتج ذلك من ارتفاع خدمة الدين العام بقيمة 175 مليار ليرة (من 1393 مليار ليرة إلى 1568 ملياراً) وارتفاع النفقات الأولية من خارج خدمة الدين العام بقيمة 920 مليار ليرة (من 3350 مليار ليرة إلى 4271 ملياراً)، منها 347 مليار ليرة زيادة في نفقات على حساب موازنات سابقة، علماً أن التحويلات إلى مؤسسة كهرباء لبنان تراجعت بقيمة 246 مليار ليرة نتيجة انخفاض أسعار النفط.

– وبذلك، يكون العجز العام قد ارتفع من 1601 مليار ليرة في الفصل الأول من العام 2015 إلى 2172 ملياراً في الفصل الأول من العام 2016 وارتفعت نسبته من 33.8% من مجموع المدفوعات إلى 37.2% في الفترتين المذكورتين على التوالي.

– وحقق الرصيد الأولي عجزاً قيمته 604 مليارات ليرة في الفصل الأول من العام 2016 مقابل عجز أدنى بقيمة 208 مليارات ليرة في الفصل الأول من العام 2016.

ويتبين من الجدول أدناه أن خدمة الدين ارتفعت قياساً على المدفوعات الإجمالية في حين انخفضت قياساً على المقبوضات الإجمالية عند مقارنتهما في الفصل الأول من العامين 2015 و2016.

جدول رقم 6

pic6

سندات الخزينة اللبنانية بالليرة اللبنانية

في نهاية أيار 2016، انخفضت القيمة الإسمية للمحفظة الإجمالية لسندات الخزينة بالليرة (فئات 3أشهر، 6أشهر، 12شهراً، 24شهراً، 36شهراً، 60 شهراً، 84شهراً، 96شهراً، 120شهراً، 144شهراً و180 شهراً) إلى 62930 مليار ليرة مقابل 65262 مليار ليرة في نهاية الشهر الذي سبق و64112 ملياراً في نهاية العام 2015. وبذلك، تكون هذه المحفظة قد انخفضت بقيمة 1182 مليار ليرة في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2016. في شهر أيار، نفذت وزارة المالية، ضمن القوانين المتاحة وفي إطار التنسيق المتبادل بين وزارة المالية ومصرف لبنان، عملية استبدال سندات خزينة بالليرة اللبنانية بسندات بالدولار الأميركي (Eurobond) بقيمة ملياري دولار لصالح مصرف لبنان.

جدول رقم 7

توزع سندات الخزينة بالليرة على جميع الفئات (نهاية الفترة – بالنسبة المئوية)

pi c7

يتبين من الجدول أعلاه أن حصة السندات من فئة 7 سنوات وما فوق من مجموع المحفظة شكلت 42.8% في نهاية أيار 2016، وأن حصة السندات من فئة 3 سنوات تسجل انخفاضاً تدريجياً بحيث بلغت 25.6% في نهاية الشهر المذكور.

وانخفضت القيمة الفعلية للمحفظة الإجمالية لسندات الخزينة اللبنانية بالليرة: من 65810 مليارات ليرة في نهاية نيسان إلى 63492 ملياراً في نهاية أيار 2016 (-2318 مليار ليرة). وتوزعت على المكتتبين كالآتي:

جدول رقم 8

توزع سندات الخزينة بالليرة على المكتتبين (القيمة الفعلية – نهاية الفترة، مليار ليرة لبنانية)

pic8

يتبين من الجدول أعلاه انخفاض حصة مصرف لبنان في مجموع محفظة سندات الخزينة بالليرة اللبنانية نتيجة استبدال سندات خزينة من محفظته بالليرة إلى محفظته بالعملات الأجنبية، فيما ارتفعت حصة كل من المصارف والقطاع غير المصرفي.

سندات الخزينة اللبنانية بالعملات الأجنبية

في نهاية أيار 2016، بلغت محفظة سندات الخزينة اللبنانية المصدرة بالعملات الأجنبية Eurobonds (قيمة الاكتتابات الإسمية زائد الفوائد المتراكمة حتى تاريخه) ما يوازي 26842 مليون دولار مقابل 25437 مليون دولار في نهاية الشهر الذي سبق و24916 مليون دولار في نهاية العام 2015. وفي نهاية أيار 2016، بلغت محفظة المصارف التجارية من إجمالي محفظة سندات اليوروبوندز 18279 مليون دولار (أي ما نسبته 68.1% من مجموع المحفظة) مقابل ما يوازي 18821 مليون دولار (أي ما نسبته 74% من المجموع) و17645 مليون دولار (أي ما نسبته 70.8% من مجموع المحفظة) في نهاية كانون الأول 2015.

الدين العام

في نهاية أيار 2016، انخفض الدين العام الإجمالي إلى 107753 مليار ليرة (أي ما يعادل 71.5 مليار دولار) مقابل 108038 مليار ليرة (ما يوازي 71.7 مليار دولار) في نهاية الشهر الذي سبق و106014 ملياراً في نهاية العام 2015. وبذلك، يكون الدين العام الإجمالي تراجع بقيمة 285 مليار ليرة في شهر واحد ليرتفع بمقدار 1739 مليار ليرة في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2016 (مقابل زيادة قدرها 4233 مليار ليرة في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2015).

ونتج ارتفاع الدين العام الإجمالي بين نهاية كانون الأول 2015 ونهاية أيار 2016 من ارتفاع الدين المحرر بالعملات الأجنبية بما يوازي 2893 مليار ليرة (1919 مليون دولار) مقابل انخفاض الدين المحرر بالليرة اللبنانية بقيمة 1154 مليار ليرة.

وبلغ الدين العام الصافي، المحتسب بعد تنزيل ودائع القطاع العام لدى الجهاز المصرفي، 94528 مليار ليرة في نهاية أيار 2016، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 1.9% قياساً على نهاية العام 2015.

وفي نهاية أيار 2016، بلغت قيمة الدين العام المحرر بالليرة اللبنانية 64041 مليار ليرة، مشكلة حوالي 59.4% من إجمالي الدين العام مقابل ما يعادل 43712 مليار ليرة للدين المحرر بالعملات الأجنبية، أي ما نسبته 40.6% من الدين العام الإجمالي. ونذكر بأن مصرف لبنان استبدل سندات من محفظته بالليرة بحوالي 3000 مليار ليرة إلى سندات بالعملات الأجنبية.

ونتيجة عملية الاستبدال هذه، وفي ما يخص تمويل الدين العام المحرر بالليرة اللبنانية، ارتفعت في نهاية أيار 2016 حصة المصارف إلى 44.9% وحصة القطاع غير المصرفي إلى 17.0% فيما انخفضت حصة مصرف لبنان إلى 38.1%.

جدول رقم 9

مصادر تمويل الدين العام المحرر بالليرة اللبنانية (نهاية الفترة – بالنسبة المئوية)

pic9

وفي ما يخص تمويل الدين المحرر بالعملات الأجنبية، جاء توزع حصص المكتتبين كالآتي:

جدول رقم 10

مصادر تمويل الدين العام المحرر بالعملات الأجنبية (نهاية الفترة – بالنسبة المئوية)

pic10

-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 15/8/2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 17.00 ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة جب جنين – البقاع.

وبتاريخي 15و22 / 8 / 2016  ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1 /8 /2016 ولغاية 31/ 8 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 30 / 9 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  22.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 18 /7 /2016 ولغاية 30 /9 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة  20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *