الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 10 أيار 2016 العدد 4096

نشرة الثلاثاء 10 أيار 2016 العدد 4096

yaakoub10-5-2016

عقيلة الشيخ يعقوب باتت ليلتها السادسة في خيمة اعتصامها المفتوح:

زمن الخداع والتضليل شارف على الزوال

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب، في بيان اليوم، “ان عقيلة الشيخ محمد، الشيخة امتثال حيدر باتت ليلتها السادسة في مكان اعتصامها المفتوح على طريق المطار القديمة، امام المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى. ودونت اليوم بيانها الرقم 6، على لوح وضع امام المارة على الرصيف، وفيه:” يرتع الظالم ويزعم انه ولي لله من دون الناس، ويعلن يزيد بن معاوية لا امر اتى ولا وحي نزل.بل هم في شك يلعبون، فارتقب.

ونحن صابرون محتسبون نستحضر التظاهرة العظيمة الى الشام المطالبة بالامام والشيخ وعباس، ويقال تأييدا للصمود والتصدي.

هيهات قد وصلنا الى هنا الى الاعتصام في المعتقل وعلى الطرق والناس نيام اذا ماتوا انتبهوا. زمن الخداع والتضليل شارف على الزوال وسجننا لاجل هنيبعل القذافي ام الفضائح وسقوط للاقنعة.

سلام الله عليك يا زينب فان سيوف الروم لم تقتل الحسين(ع) انما سيوف اتباع جدك محمد (ص)”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 أيار 2016البيان الآتي:

عند الساعة 21.50 من ليل أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء فجر اليوم عند الساعة 4.45 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 22.00، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء فجر اليوم عند الساعة 4.45 من فوق بلدة رميش.

بتاريخه الساعة 9.45، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 11,15 من فوق بلدة علما الشعب.

عند الساعة 21.10 من ليل أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 7,00 من فوق بلدة كفركلا.-انتهى-

———

روني عريجي وزيرب الثقافة

وزيرا السياحة والثقافة أطلقا مهرجانات القبيات وحبيش أعلنت برنامجها

عريجي: تشكل نموذجا للامركزية الإنماء الثقافي

(أ.ل) – أطلق وزيرا السياحة والثقافة ميشال فرعون وروني عريجي مهرجانات القبيات للعام 2016 في حضور النائب هادي حبيش، رئيسة لجنة مهرجانات القبيات السيدة سينتيا حبيش، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” السيدة لور سليمان صعب، المدير العام لمصلحة تسجيل السيارات والآليات هدى سلوم، الفنان الياس الرحباني والفنان غسان الرحباني.

وألقى الوزير عريجي كلمة قال فيها: “صيف جديد يلوح ومعه وعود بفرح التقاء الإرادات والناس، واجتماع أهل المناطق، على الإستمتاع بأنواع الفنون وأمسيات الغناء والموسيقى وأجواء الطرب. مهرجانات القبيات السياحية هذا الصيف 2016 قرار رغبة من المنظمين احتفالا بالحياة، والعيش بألفة الإجتماع بين مكونات شعبنا، في إطار من الفرح وبهجة العيش. إطلاق برنامج مهرجان القبيات لصيف 2016 كما سواه من مهرجانات المناطق كافة، يشكل فرصة للتعرف على هذه المنطقة العزيزة والجميلة وللتعارف والإحتفال الجماعي، يربط نسيج وأطياف المجتمع اللبناني، في أمسيات فنية – وطنية ونشاطات بيئية وتراثية، وهذا سر اللقاء وجماله وأبعاده”.

أضاف “هذه المهرجانات – اللقاءات، إذ تنشط دورة اقتصاد السياحة الداخلية، وتسهم في إنماء المناطق على الصعد جميعا، فهي كذلك تتيح تبادل العادات والتقاليد الشعبية المحببة بين المناطق وخصائصها. نحتفل جميعا بإطلاق مهرجانات القبيات، هذه المنطقة من شمالنا العزيز، خزان عديد جيشنا، الذي يخوض معارك الدفاع عن سيادتنا والكرامة الوطنية، لصد موجات التكفير الحاقدة. ثم هي مع سواها من مهرجانات المناطق، بعيدا عن العاصمة، تشكل نموذجا للامركزية الإنماء الثقافي”.-انتهى-

——–

images[2]

توقيف سوريين ومواطنين في اماكن وجرائم مختلفة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 أيار 2016البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في منطقتي المصنع وسد البوشرية، 33 شخصاً من التابعية السورية، لدخول بعضهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية ولتجول بعضهم الآخر من دون أوراق قانونية، كما أوقفت دورية من الجيش في محلة برج رحال – صور، المدعو عبد الحي طه اليوسف سوري الجنسية، لمحاولته خطف إحدى الفتيات بقوة السلاح واستخدام بطاقة هوية عائدة لأحد المواطنين، وضبطت بحوزته مسدساً حربياً وكمية من الذخائر العائدة له.

وفي محلة المخاضة – المنية، أوقفت قوى الجيش المدعو علي مقبرص الحمادي الذي أقدم عنوةً على تجاوز حاجز تابع للجيش في المنطقة بسيارة نوع مرسيدس وبرفقته شقيقه، كذلك أوقفت دورية من الجيش في محلة القبة – طرابلس، المواطن أحمد الحاج حسين، وهو يقود سيارة نوع بيجو كومفورت، كان قد أقدم على سرقتها في وقت سابق.

وفي محلة الكوكودي – الضاحية الجنوبية، تمّ توقيف المواطن محمد أكرم رباح، المطلوب بجرم إطلاق النار من سلاح حربي في منطقة بعلبك.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——-

majles niaby

ارجاء جلسة انتخاب رئيس الجمهورية الى 2 حزيران

(أ.ل) – أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري جلسة انتخاب رئيس للجمهورية الى 2 حزيران.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 10 أيار 2016البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط البلدات الجنوبية التالية: برج الشمالي، غندورية، شمع وقعقعية الجسر.

واعتباراً من 1 /4 /2016 ولغاية 30 /6/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات

وإعتباراً من 21 / 3 / 2016 ولغاية 1 / 7 / 2016، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق رأس مسقا – الكورة، جبل الملاح – عكار، تربل – طرابلس وحامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستعمال القنابل الصوتية والدخانية.-انتهى-

——–

nabih berri

الرئيس الفرنسي أكد في رسالة الى بري

العمل لانتخاب رئيس للجمهورية ودعم لبنان في كل المجالات

(أ.ل) – تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري رسالة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اكد فيها العمل من اجل حل ازمة انتخاب رئيس الجمهورية، ودعم لبنان في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية والعسكرية، وفي مواجهة اعباء ازمة النازحين السوريين.

وتلقى ايضا اتصالا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول التطورات الراهنة.

كما تلقى اتصالا آخر من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم.

واستقبل الرئيس بري ظهر اليوم السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي الذي قال بعد اللقاء: تركز الحديث مع دولة الرئيس حول الاوضاع في المنطقة والتحديات الحقيقية التي تواجهها والتي يتصدرها الارهاب ومخاطره. وتوقف دولته عند السياسة الاميركية، الاوروبية، والاقليمية وخصوصاً ان بعض هذه السياسات تسلك الامر ونقيضه تجاه ما تواجهه سوريا من ارهاب متعدد الجنسيات ومخاطر هذا الارهاب الذي بدأ العالم يستشعر ارتداده على دول العالم. ويقول دولته ان ما يخشاه هو هذه السياسة المتناقضة حيث يقول مسؤول في دولة ما ان هذا الارهاب يشكل خطراً عليها وفي الوقت نفسه تفرمل هذه الدولة الخطوات التي تسّرع محاربة الارهاب او تدفق تمويله او تمرير الارهابيين الى سوريا والعراق والمنطقة. ولكن دولته كان متفائلاً بأن صمود سوريا وجيشها وقيادتها وايضا تلّمس العالم المسؤولية اكثر لتوحيد الرؤية في مواجهة الارهاب، هذه الرؤية المستبشرة تقود الى ان صمود سوريا يستثمره العالم الآن للتوحد في اصدار قرارات واتخاذ مواقف وتوحيدها لمواجهة الارهاب.

كما استقبل الامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة.-انتهى-

——

saad aldin hariri

الحريري التقى وفد الغرفة اللبنانية الاوسترالية للتجارة والصناعة

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم في “بيت الوسط”، وفدا من الغرفة اللبنانية – الاوسترالية للتجارة والصناعة برئاسة فادي الزوقي الذي قال: “شكرنا الرئيس الحريري على استقباله لنا، ونحن ننظر اليه على انه يجسد مستقبل لبنان، واملنا كبير به كما كان الوضع مع والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي اعاد اعمار بيروت واعطانا حوافز عدة للعودة الى الوطن والاستثمار فيه”.

اضاف “كما ناقشنا مع الرئيس الحريري اليوم مسألة الارهاب الاقتصادي التي يتعرض لها لبنان، وهذا امر يفوق الارهاب العسكري في بعض الاحيان، وطلبنا منه مواصلة التعاون بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، لان ذلك يشكل ثروة للبنان يمكن الاستعانة بها دائما خصوصا لدفع العجلة الاقتصادية قدما”.

وختم قائلا: “لقد وجهنا دعوة للرئيس الحريري لزيارة استراليا حيث يوجد حوالي 500 الف لبناني خصوصا وان هؤلاء يتأثرون بالاوضاع السياسية السائدة في البلد بشكل او بآخر”.

ثم استقبل الرئيس الحريري وفدا من صندوق الزكاة برئاسة عمار سعدالله الرشيد واطلع منه على اوضاع الصندوق ونشاطاته.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام التقى الحسن واصدر مذكرة بالاقفال في 25 الحالي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم رئيسة المنطقة الاقتصادية الخاصة بطرابلس الوزيرة السابقة ريا الحسن.

وكان سلام قد اصدر اليوم مذكرة قضت باقفال الادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير” جاء فيها:

“يعلن يوم الاربعاء في الخامس والعشرين من شهر أيار 2016 يوم عطلة وطنية، بمناسبة عيد المقاومة والتحرير وتقفل جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات وجميع المدارس والجامعات.

تخصص الحصة الأولى من يوم الخميس الواقع فيه 26/5/2016 في جميع المدارس والمعاهد والجامعات لشرح أهمية هذه المناسبة الوطنية”.-انتهى-

———

thPBAYLVQK

شبطيني: الانتخابات البلدية شكلت بارقة أمل لدى اللبنانيين

(أ.ل) – رأت وزيرة المهجرين القاضية أليس شبطيني في تصريح، ان الإنتخابات البلدية التي جرت أول أمس، شكلت محطة جديدة وبارقة أمل لدى اللبنانيين وأن كل الحجج الواهية التي وضعت لعرقلة الممارسة الديموقراطية مشبوهة ولها هدف واحد هو التعطيل وإحلال مهزلة التمديد المقيتة التي تضر بالوطن والمواطنين، حيث برهنت الإنتخابات البلدية متى توفرت الإرادة الوطنية الصافية غير المرتبطة بمصالح الدول الإقليمية أنه بالمستطاع إجراء إنتخابات رئاسية وإنتخابات نيابية، خصوصا وأن الفراغ الذي حل علينا منذ سنتين أصبح يشكل خطرا على فقدان الجمهورية ودستورها وقوانينها”.-انتهى-

——–

mukbel10-5-2016

مقبل عرض مع بورتولانو الوضع في جنوب لبنان

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل بعد ظهر أمس في مكتبه في الوزارة، اللواء لوتشيانو بورتولانو قائد قوات حفظ السلام في الجنوب اليونفيل في زيارة وداعية.

وكانت مناسبة اطلع خلالها دولته على الأجواء الأمنية التي تسود منطقة الجنوب، والتي تتميّز بالاستقرار، كما أعرب له عن ارتياحه للتنسيق والتعاون الذي يسود العلاقة مع الجيش اللبناني.

دولة الرئيس مقبل شكره على الدور والنشاط والجهود التي بذلها وهو على رأس قوات اليونفيل والتي ساهمت إلى حدِّ بعيد في تأمين الاستقرار الأمني في منطقة الجنوب عند الخط الأزرق، إضافة إلى الخدمات المتنوعة التي قدمتها اليونيفيل لمساعدة سكان المنطقة وفي محيط تواجدها.

ولدى مغادرته أدلى اللواء لوتشيانو بالتصريح التالي:

بدايةً، أود ان أشكر معالي الوزير مقبل على استقبالي اليوم. خلال اللقاء تداولنا بشأن الوضع في منطقة جنوب لبنان، لا سيّما وأنها لا تزال من بين المناطق الأكثر هدوءاً في لبنان والشرق الاوسط، وذلك بفضل التعاون الوثيق القائم بين قوات اليونيفيل والجيش اللبناني. وأود الإشارة إلى أن الهدوء سائد على طول الخط الأزرق بفضل التزام الطرفين، فضلاً عن التدابير المتخذة من خلال قوات اليونفيل. لذا أود انتهاز هذه الفرصة للتعبير عن شكري وامتناني لمعالي وزير الدفاع، لما يقدّمه الجيش اللبناني والقوى الأمنية لنا من دعم.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: توقيف 13 شخصاً من التابعية السورية في محيط منطقة الكواشرة – عكار

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس 9 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه، أوقفت دورية من الجيش في محيط منطقة الكواشرة – عكار، 13 شخصاً من التابعية السورية لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وضبطت بحوزة بعضهم 4 سيارات و5 دراجات نارية دون أوراق قانونية.

تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

ابو فاعور دعا الى تطوير بنك الدم المركزي:

الرهان على جهد فرنسي لاخراج الرئاسة من الاعتقال

(أ.ل) – أمل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، خلال إطلاق الحملة الوطنية لترويج التبرع بالدم، في فيلا روز، “أن تستطيع فرنسا تحريك المياه الراكدة في موضوع الرئاسة اللبنانية”، مثنيا على الزيارة التي قام بها مؤخرا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى لبنان.

وقال: “في هذا الظلام الدامس المحيط بنا، الرهان اللبناني على جهد فرنسي ما يمكن أن يخرج موضوع الرئاسة من الاعتقال الذي هو أسيره منذ ما يقارب السنتين”.-انتهى-

——

emil emil lahhoud (1)

النائب لحود: الانتخابات البلدية كشفت استعداد الأحزاب

لإتمام تسوية مع خصومها ولو من أجل كرسي بلدي أو اختياري

(أ.ل) – توجه النائب السابق اميل لحود في بيان “بالتهنئة الى اللبنانيين على بصيص الديموقراطية الذي أبصروه بعد طول انتظار عانوا فيه التمديد تلو الآخر، على الرغم من أن الاستحقاق الانتخابي البلدي والاختياري شابته بعض الشوائب”.

ولفت لحود، الى أن “هذه الانتخابات كشفت عن مدى استعداد الأحزاب المتناحرة لإتمام تسوية مع خصومها ولو من أجل كرسي بلدي أو اختياري، ما يؤكد أن الخلافات التي دفع كثيرون ثمنها في بعض الأحيان دما وتضحيات، بالإضافة الى الأذى الاقتصادي الذي نتج عنها، كانت مجرد شكليات لتجييش الناس في زمن الأزمات ثم تجييشهم للتصويت الى التوافق في زمن المصالح”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: إحالة الموقوف السوري محمد مصطفى الموصلي الى القضاء المختص

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ أمس 9/5/2016 البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص بتاريخ 9/5/2016، الموقوف السوري محمد مصطفى موصلّي لانتمائه إلى خلية أمنية تابعة لتنظيم داعش في بلدة عرسال، بإمرة الإرهابي نايف فايز حديد الملقب بـ “أبو الفوز”، والذي كان قد قتل خلال عملية الدهم التي نُفذت بتاريخ 28/4/2016، بعد قيامه مع آخرين بإطلاق النار على عناصر الدورية المكلّفة بتوقيفهم.-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي من باريس: نرفض العودة الطوعية للنازحين

ومستمرون بمطالبتنا بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم

(أ.ل) – استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم الثاني من زيارته الى باريس بلقاء مجلس أساقفة فرنسا في مقر المجلس، حيث كان في استقباله رئيس أساقفة باريس الكاردينال جان فانتروا والأساقفة اعضاء الهيئة الدائمة يرافقه راعي ابرشية باريس المطران مارون ناصر الجميل.

وعرض الراعي أمام هيئة المجلس بعد كلمة ترحيب من الكاردينال فانتروا، الاحداث التي تطورت بشكل دراماتيكي في منطقة الشرق الاوسط، شاكرا للمجلس “رسالة التضامن التي كان وجهها لمسيحيي الشرق”. وتوقف عند التأثيرات السلبية للنزوح السوري على لبنان “مع احترام معاناة النازحين ووجوب التضامن معهم في محنتهم”، معتبرا ان “استمرار الحرب يضع لبنان في خطر دائم وفي حال تراجع خصوصا على الصعيد الاقتصادي والامني والسياسي والاجتماعي”.

وشدد على “وجوب وقف الحروب وحل النزاعات بالطرق السلمية والسياسية وعودة النازحين الى بلادهم في اسرع وقت”، مؤكدا ان “لبنان يرفض العودة الطوعية للنازحين السوريين وهو لن يتوانى عن المطالبة أيضا بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ارضهم وقيام الاسرة الدولية بواجباتها حيال ذلك”.-انتهى-

——–

مؤسسة رينه معوض افتتحت حديقة في كوسبا بتمويل من USAID

معوض : اللامركزية هي الطريق الوحيد لوضع حد للفساد وتقاسم الجبنة

(أ.ل) – أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة رنيه معوض ميشال معوض أن “اللامركزية هي الطريق الوحيد لوضع حد للفشل والفساد وتقاسم الجبنة وحتى النفايات في الدولة المركزية واللامركزية هي السبيل الوحيد للانماء والشفافية والمحاسبة”.

كلام معوض جاء في احتفال لبرنامج “بلدي” لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان (USAID)، والمنفذ من قبل مؤسسة رينه معوض، بإتمام الدعم المقدَّم من الوكالة لإنشاء حديقة عامة ومركز للمهرجانات والنشاطات الاجتماعية والثقافية في بلدة كوسبا في الكورة.

حضر حفل الافتتاح إلى جانب معوض،النائبان فادي كرم ونقولا غصن، ممثل نائب رئيس مجلس النواب النائب فريد مكاري نبيل موسى، مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية في لبنان كارولين براين، قائمقام الكورة كاتي الكفوري، رئيس اتحاد بلديات الكورة كريم بو كريم، رئيس بلدية كوسبا عقل جريج، مدير عام مؤسسة رينه معوض نبيل معوض، ممثلون عن لجنة “كوسبا الغد” ومركز التنمية والديمقراطية والحوكمة (CDDG)، إضافة الى رؤساء بلديات وممثلي احزاب.

ثم كانت كلمة لمعوض جاء فيها: “لبنان يا أخضر حلو هكذا غنت السيدة فيروز لبنان. هذا اللبنان نخسره اليوم من كثرة ما شوهناه بالبنيان العشوائي، والكسارات والنفايات وكافة الجرائم الموصوفة التي نرتكبها بحق بيئتنا وهويتنا، ان المشروع الذي نفتتحه اليوم هو ترجمة للعلاقة العضوية الموجودة بين الحفاظ وحماية تراثنا وبيئتنا ومساحاتنا الخضراء، ونحن تربينا على مقولة الكورة الخضراء وبين التنمية المستدامة”.

اضاف “كيف؟، صحيح أننا نفتتح اليوم في كوسبا حديقة مجهزة للعائلات والاطفال كما من المفروض أن يكون في كل بلدة وكل حي من مدن لبنان. ولكن أهمية هذه الحديقة أنها تتضمن أيضا مركزا للمهرجانات الاجتماعية والثقافية”.

وتابع “هذا المشروع المتكامل سيخلق من جهة فرص عمل (حوالي 10 وظائف لادارة المشروع)، ومن جهة ثانية سيؤمن مداخيل اضافية لأهالي كوسبا، ان عبر النشاطات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي ستنظم في المركز كسوق بيع المنتوجات المحلي، او حتى عبر زيادة الحركة في المطاعم والمحلات التجارية المحيطة. وهكذا نكون نترجم العلاقة بين البيئة والتراث وبين التنمية المستدامة”.

وأكد معوض ان “نجاح هذا البرنامج يؤكد على حقيقة معتمدة في العالم كله الا في لبنان، وهي ان البلديات والسلطات المحلية يجب ان تكون ركيزة السياسات الانمائية وليس الدولة المركزية. وحجة أن البلديات غير قادرة وغير مجهزة تسقط كل يوم على أرض الواقع، فالبلديات والسلطات المحلية هي القادرة شرط ان يكون هناك ارادة حقيقية للاستثمار بتدريبها وتمكينها، وللاستثمار بالسلطات المحلية لتكون الاساس في الانماء، يجب وضع قدرات متواضعة ومتواضعة جدا مقارنة بالارقام الخيالية التي تهدر كل يوم لتمويل الفشل والشلل والفساد على مستوى السلطة المركزية، ان مبلغ 243 ألف دولارينفذ مشروعا نوعيا في بلدة مثل كوسبا، في وقت مئات الملايين من الدولارات تصرف والنفايات بعدها على الطرقات والكهرباء لا تزال تخضع للتقنين”.

وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المشروع مؤكداأن “اللامركزية هي الطريق الوحيد لوضع حد للفشل والفساد وتقاسم الجبنة وحتى النفايات في الدولة المركزية. واللامركزية هي السبيل الوحيد للانماء والشفافية والمحاسبة”.-انتهى-

——-

رئيس الرابطة المارونية في استراليا زار قليموس

(أ.ل) – زار رئيس الرابطة المارونية في أوستراليا باخوس جرجس وأمينها العام الدكتور انطوني هاشم، رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس، قبل ظهر اليوم في مكتبه.

وتركز البحث خلال الزيارة على آفاق التعاون والعمل المشترك في تمتين العلاقة بين موارنة لبنان وموارنة الانتشار وخصوصاً في اوستراليا التي تحتضن وجوداً مارونياً فاعلاً في جميع المجالات. وكان توافق على ضرورة التنسيق تحقيقاً للتكامل بين الرابطتين، وذلك في ضؤ التعديلات المزمع إدخالها على كل من النظام الأساسي في لبنان واستراليا بما يتلاءم مع التطلعات التي تعزز التواصل مع الرابطة الأم والتفاعل معها، من أجل تحقيق الاهداف المشتركة التي توطد ركائز العمل المؤسساتي المستدام.

وأشاد النقيب قليموس بدور الموارنة في اوستراليا في الحفاظ على هويتهم والحرص على التعلق بجذورهم، متمنياً استمراره بوتيرة عالية وزخم أقوى، نظراً لما يمثله من أهمية في حماية الوجود المسيحي على كل المستويات.

وبدوره هنأ الوفد الاسترالي النقيب قليموس ورفاقه في المجلس التنفيذي للرابطة المارونية على انتخابهم، متمنياً له ولاية مثمرة مثقلة بالنجاح والمبادرات البانية في سبيل لبنان والموارنة.-انتهى-

——–

hizbkwatlubnanian

القوات اللبنانية دعت الى الاقتراع بكثافة للائحة نبض زوق مكايل

(أ.ل) – دعت منسقية كسروان في “القوات اللبنانية”، في بيان اليوم، “المحازبين والمناصرين والأصدقاء الى الاقتراع بكثافة ل”لائحة نبض زوق مكايل” في زوق مكايل برئاسة الياس أيوب البعينو والتي تضم السادة: ايلي بشارة زغيب، جاك يوسف خليل، الياس سليم درويش، فؤاد ميشال سلموني، زياد طانيوس عقيقي، مارون عبدو مسعد، الياس ناصيف الهاشم، بيار جوزف الأشقر، ميراي أنطون أبي عساف، ميشال انطون عزيز، انطوان سالم فواز، وليد جوزف قازان، وناتالي سليم فرح”.-انتهى-

——–

kahwaji9-5-2016

قهوجي بحث مكافحة الإرهاب مع وفد مكتب نائب وزير الدفاع الأميركي

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قبل ظهر اليوم، وفداً من مكتب نائب وزير الدفاع الأميركي للعمليات الخاصة ومحاربة الإرهاب برئاسة السيد مارك لويس، بحضور ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk، وتناول البحث علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، ودعم جهود الجيش اللبناني في مجال مكافحة الإرهاب.-انتهى-

———

حركة الأمة: الانتخابات أسقطت الذرائع بعدم ملاءمة

الأوضاع الأمنية لإجراء الانتخابات النيابية

(أ.ل) – هنّأت “حركة الأمة” في بيان لها الأجهزة الأمنية والقضائية على نجاح الجولة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية في بيروت والبقاع، متمنيةً لكل الناجحين التوفيق والسداد لخدمة الوطن والمواطن.

وأشارت “الحركة” إلى أن الإقبال الهزيل للناخبين، خصوصاً في بيروت، يستوجب من جميع الكتل السياسية العمل على مراجعة دقيقة لحساباتهم، فاللبنانيون وصلوا إلى مرحلة من اليأس، لاسيما بعد الفضائح والصفقات المشبوهة وصولاً إلى جريمة النفايات.

واعتبرت “الحركة” أن الجولة الأولى من الانتخابات البلدية والاختيارية أسقطت الذرائع بعدم ملاءمة الأوضاع الأمنية لإجراء الانتخابات النيابية.-انتهى-

——–

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *