الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 5 أيار 2016 العدد 4091

نشرة الخميس 5 أيار 2016 العدد 4091

yaakoub3-5-2016

عائلة الشيخ محمد يعقوب تواصل اعتصامها المفتوح

على طريق المطار مطالبة بالافراج عن ابنها حسن

(أ.ل) – اعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب في بيان، ان عقيلة الشيخ محمد الشيخة امتثال حيدر، مع عائلة ابنها النائب السابق حسن يعقوب وعدد من الاهل والاقارب وحشد من النسوة، يواصلون اعتصامهم المفتوح الذي بدأته الوالدة يوم امس، بعد تقدمها مسيرة نسائية حاشدة انطلقت من منزل ابنها حسن في بئر حسن، إلى طريق المطار حيث مكان الاعتصام على مقربة من مقر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، وقداقفلت الطريق لخمس ساعات ونصبت الخيم، ورفعت لافتات، اعلنت فيها “انها مستمرة في اعتصامها المفتوح في الشارع “، حتى الافراج عن ابنها حسن من معتقله السياسي الكيدي”.

وبعد صلاة الظهر، دونت الشيخة امتثال اليوم ، على لوحة نصبتها في مكان الاعتصام على مرأى من المارة، ومن ضمن” يوميات لها”، مأثورة من اقوال السيدة الحوراء زينب، في هذا الاطار:” يا زينب لقد سبوك مرتين، ارحل يا يزيد فان طغيانك سقط، فايامك عدد وحكمك مدد.نحن أصحاب الراية وحسابك في الدنيا سيكون قبل الآخرة”.

رأسنا لن يطأطأ الا لله عز وجل لا خيار لكم الا قطع الرؤوس”.

كما علقت وثيقة عنوانها “الشيخ محمد يعقوب على قيد الحياة”.

وأعلنت أنه “كل يوم بعد صلاة الظهر ستنشر وثيقة جديدة “.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية لمسافة 205 أمتار

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 5 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 8.22، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 205 أمتار ولمدة 7 دقائق.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

hassan nasrullah

نصرالله عرض مع ولايتي التطورات في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – استقبل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، مستشار الإمام السيد علي الخامنئي للعلاقات الدولية الدكتور علي أكبر ولايتي، في حضور السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي، حيث “جرى استعراض ومناقشة آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة”، بحسب بيان للعلاقات الاعلامية في الحزب.-انتهى-

——–

ملفّ الانترنت غير الشرعي: معدّات اسرائيلية في بعض المحطات وتضييع للأدلّة

النائب فضل الله: القضية لن تموت

حرب: لن اغطي أي موظف عندما يستدعى بحسب الأصول القانونية

(أ.ل) – استبق النائب حسن فضل الله محاولات تمييع فضيحة الانترنت غير الشرعي وملاحقة المتورّطين فيه، فخرج اليوم من جلسة لجنة الإعلام والاتصالات التي يترأسها ليعلن الاستمرار في مكافحة الفساد وكشف المسؤولين عن هذا الملفّ دون أية تغطية لأحد.

بحضور حشد من النواب ووزيري الدفاع سمير مقبل والاتصالات بطرس حرب ومدعي عام التمييز القاضي سمير حمود والمدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، استكملت لجنة الإعلام والاتصالات مناقشة ملفّ الانترنت غير الشرعي، فاطلعت اليوم على تقرير قدّمته مديرية المخابرات في الجيش اللبناني يفيد بأن هناك معدات اسرائيلية كانت مركّبة في بعض المحطات، وفق ما أوضح فضل الله الذي كشف عن “عمليات حصلت لتضييع بعض الأدلة بعد تفكيك تلك المعدّات”.

الجلسة المطوّلة شهدت عرض معطيات حسّاسة بعد أن بوشر العمل على ملاحقة المشتبه بهم إثر صدور قرارات قضائية بتوقيف عدد من الأشخاص، إضافة الى اتخاذ وزير الاتصالات اجراءات فورية اليوم تقضي بتوقيف أحد المتورّطين، لكن مداولات اللجنة لا تشي بقرب الوصول الى النتائج المرجوّة، في ظلّ تلمّس بعض الأعضاء “دوران” القضية حول نفسها دون تبيان الحقيقة بشكل واضح. أحد المشاركين في اجتماع اليوم قال لـ”العهد” إن النقاش العام في الجلسة لا يدلّ على أن الملفّ سيُقفل بمحاسبة المجرمين أو كشفهم وفضح مسار هذه القضية، وأضاف أن عددًا من الأسئلة طرح خلال الجلسة عن المستفيدين من توزيع أرباح الانترنت غير الشرعي وكيف تُحوّل الأموال ولصالح من، لكن الإجابات لم تحسم شيئًا بل إننا حتى الآن لم نكتشف من وراء تلك الحسابات فيما يوزّع وزير الاتصالات التهم ويرفعها في آنٍ معًا عن رئيس هيئة أوجيرو عبد المنعم يوسف.

ويتوقّف المصدر عند عدم مشاركة وزير الداخلية نهاد المشنوق حتى الآن في الجلسات، خاصة أن كلامًا نُقل عنه مفاده أنه لو حضر فسيكون لديه شيء “بيخرب الدني”، ويلفت الى مفارقة في كلام حرب على الرغم من كلّ المعطيات التي قدّمت ونوقشت، إذ إن الأخير أبلغ اللجنة أنه لم يحصل هناك أي تجسّس اسرائيلي.

إلى جانب ذلك، يكشف المصدر عن أن قسمًا من المعدات الاسرائيلية تبيّن أنه دخل بشكل شرعي أي عبر ترخيص من “أوجيرو”، فيما دخل قسم آخر ببيانات مزوّرة، وعليه يستبعد الوصول الى المتورّطين وكشف هوياتهم.

كلام المصدر ينسجم مع ما ورد على لسان رئيس اللجنة، الذي حذّر أكثر من مرّة اليوم من أن هذه القضية لن تموت، وأنه يرفض التسويات لتمييع الفضيحة لأن الهدف هو مكافحة الفساد ومحاولات تغطيته، معلنًا أنه “إذا كانت هناك لفلفة فسنعرض المحاضر وليتحمل الكل مسؤوليته”.

وبحسب فضل الله، للقضاء وقت كافٍ حتى انتهاء الانتخابات البلدية للبتّ في هذا الملف وما نطلبه العدالة الكاملة. وأضاف “هناك تقرير من مخابرات الجيش واستنابة قضائية وُجّهت من أجل التحقيق في التجسّس، وقد استلمنا تقريرين، وهناك تقرير من قوى الأمن والقضاء هو من يبتّ في هذه الأمور”، موضحًا أن “حرب اتخذ إجراءات فورية في حق موظف يعمل في “أوجيرو” تبيّن أنه مسؤول عن تهريب المعدات في الباروك عام 2009″، وقال: “بدأنا في 8 آذار واليوم 5 أيار، ومنذ ذلك الوقت الى هذا اليوم هناك إنجاز حصل بكشف ملف من ملفات الفساد”.

بدوره، شدد حرب على أن “الوزارة لا تغطي أحدًا بملف الانترنت غير الشرعي”، وقال “لن نتهاون في الملف ولن نقبل بلفلفة الموضوع أو التغطية على أحد إن كان رفيع المقام أو انسان فقير، والقانون يطال كل الناس”.

وبرّر حرب غياب رئيس هيئة “أوجيرو” عبد المنعم يوسف الذي كان من المفترض أن يمثل أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان رامي عبد الله، فقال إن “يوسف كان يزور عائلته في فرنسا وأثناء الزيارة تعرّض لأزمة قلبية وخضع لعملية ولا نعتبر أن هناك تهربًا من القضاء”.

يشار الى أن الموعد المقبل لاجتماع لجنة الإعلام والاتصالات قد حُدّد في 31 أيار الجاري.-انتهى-

——–

tamam salam

سلام التقى هاشم ووفد الأحزاب وتابع مشاكل قطاع الدواجن

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وفدا من النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة موسى فريجي.

واستقبل سلام وفدا من “لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية” تحدث باسمه الدكتور بسام الهاشم.  والتقى أيضا وفدا من تجمع شركات الإنترنت، ثم مطران عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس باسيليوس منصور يرافقه النائب نضال طعمه، فالنائب قاسم هاشم الذي تناول معه الأوضاع الداخلية.-انتهى-

——-

kahwaji1-5-5-2016   kahwaji5-5-2016

قهوجي بحث مع قائد مشاة البحرية في القيادة الوسطى الأميركية التعاون العسكري والتقى وفد مؤسسة العرفان

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قائد مشاة البحرية في القيادة الوسطى الأميركية الفريق William D. Beydler  على رأس وفد مرافق، بحضور ملحق الدفاع الأميركي العقيد Richard Quirk، وجرى البحث في مجالات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، خصوصاً في مجال تدريب الوحدات الخاصة وتجهيزها. كما استقبل وفداً من مؤسسة العرفان التوحيدية، ضمّ المشايخ علي زين الدين وحمزة كوكاش وراجح عبد الخالق والسيد زياد موسى.-انتهى-

——–

rashid dirbas

درباس في مؤتمر في مصر عن اللاجئات والنازحات:

نحن نحصد ثمار الاستبداد وآن لهذا الاستبداد ان يرحل

(أ.ل) – شارك وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مؤتمر “قضايا اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية – الواقع والمستقبل” الذي عقد في جمهورية مصر العربية.

وقال: “الان نسبة اللاجئين العرب بالنسبة الى لاجئي العالم هي 40 بالمئة اخشى ان ترتفع هذه النسبة كي تصبح 99.99 بالمئة على النمط الاستبدادي العربي الذي تعلمونه. نحن نحصد ثمار الاستبداد وآن لهذا الاستبداد ان يرحل وان نتصدى له بالكلام بأنه لم يعد يقوى على الصمود وهو يستطيع ان يفعل شيئا واحدا هو ان يقتل ونحن نستطيع ان نحيا ونحيا ونحيا”.-انتهى-

——–

abd allatif daryan

دريان رعى توقيع اتفاقية لبناء مسجد والتقى وفودا

(أ.ل) – رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، توقيع اتفاقية لبناء مسجد البساتنة في منطقة قصقص – دوار شاتيلا على نفقة “جمعية البساتنة الخيرية” ممثلة بالسيد وليد بساتنة و”شركة الدراسات الهندسية” ممثلة برئيسها الدكتور سعيد جزائري، في حضور امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي، رئيس اللجنة الادارية والمالية في المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى المهندس بسام برغوت، المدير العام للأوقاف الاسلامية الشيخ الدكتور محمد انيس الاروادي ونائب رئيس مجلس عمدة مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية المهندس اديب بساتنة.

واستقبل المفتي دريان، وفدا من “لائحة البيروتي” المرشحة للمجلس البلدي لبيروت، ووفدا من مرشحي “مختارية المرفأ”، والتقى وفدا من “جمعية إنماء قرى عكار” برئاسة منال حافظ المحمود وتم التداول في سبل انماء عكار للنهوض بها، كما التقى وفدا من “المركز اللبناني للوساطة والتوفيق” برئاسة المحامية منى حنا وتم البحث في الاوضاع العامة.-انتهى-

——–

samid jeajea

جعجع عرض مع رئيس الرابطة المارونية في سيدني شؤون الجالية

(أ.ل) – التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، رئيس الرابطة المارونية في سيدني – أستراليا باخوس جرجس، يرافقه وفد من بلدة أيطو.

وعرض المجتمعون الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة، بالإضافة الى شؤون وشجون الجالية اللبنانية في أستراليا.-انتهى-

——–

mustafa hamdan 

العميد حمدان زار كورية مهنئا بالفصح: تأكيد الدور الريادي لمسيحيي الشرق

(أ.ل) – زار أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان متروبوليت بيروت وتوابعها للسريان الأرثوذكس المطران دانيال كورية مهنئا بعيد الفصح المجيد، يرافقه وفد من أعضاء الهيئة.

وأكد حمدان “أهمية الدور الريادي والقيادي لأهلنا مسيحي الشرق، ورفض كل مشاريع التجزئة والتفتيت المذهبية والطائفية”، مشددا على “شمولية الفكر القومي العربي وقدرته على صيانة وحماية كل أطياف الأمة في بوتقة مصيرية واحدة تحمي حرية الوطن والمواطن وتؤكد على المساواة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص من أجل تقدم وازدهار المجتمع العربي”.

كما شدد حمدان على “وجوب تمثيل أهلنا السريان في المجلس النيابي والمجلس البلدي في بيروت”، داعيا “الجميع الى انتخاب المرشح السرياني انطوان سرياني حفاظا على وحدة الموقف الوطني”.-انتهى-

——–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 5 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 13.00 والساعة14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط بلدة طيرحرفا – الجنوب.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط البلدات الجنوبية التالية: شمع، البرج الشمالي، معركة والغندورية.

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط البلدات الجنوبية التالية: شمع، البرج الشمالي، وقعقعية الجسر.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

j.aoun15-11-2018

نشرة الخميس 15 تشرين ثاني 2018 العدد 5688

قائد الجيش افتتح غابة أرز الجيش ويزيح الستار عن لوحة تذكارية   (أ.ل) – افتتح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *