الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 3 أيار 2016 العدد 4089

نشرة الثلاثاء 3 أيار 2016 العدد 4089

عائلة الشيخ محمد يعقوب دعت لمسيرة نسائية زينبية غدا:

تراكم المظلومية علينا يزيد من عزيمتنا وثباتنا

 

(أ.ل) – أعلنت عائلة الشيخ محمد يعقوب ، في بيان اليوم، أفادت فيه “ان ابنها النائب السابق حسن يعقوب، نقل من مستشفى قلب يسوع حيث كان يعالج، الى مستشفى آخر، رغم عدم موافقة الأطباء الذين يشرفون على علاجه بسبب حراجة حاله الصحية، خصوصا انه كان في العناية الفائقة”، لافتة الى ان “نقل يعقوب من مستشفى الى آخر، برر من قبل المعنيين، لعدم توفر نقطة حراسة بسبب الانتخابات البلدية”.

وأكدت العائلة، في بيانها، “أن هذا الأمر يراكم المظلومية عليها اكثر، مما يزيد من عزيمتها وثباتها، لان الحق معها وانها في إنتظار قرار قاضي التحقيق في بعبدا في شأن طلب تخلية السبيل الذي كان تقدم به الفريق القانوني”.

دعوة لمسيرة زينبية غدا

وفي السياق، أعلنت عقيلة الشيخ محمد يعقوب الشيخة امتثال حيدر، عن نيتها التحضير لحراك نسائي في الشارع، ودعت في بيان الى “مسيرة زينبية نسائية تيمنا بالسيدة الحوراء، في الحادية عشرة من قبل ظهر غد الاربعاء.

تنطلق من امام دارة النائب السابق حسن يعقوب – خلف ثانوية البتول – بئر حسن – طريق المطار القديم، بعد صلاة الظهر، وتنتهي باعتصام مفتوح يحدد مكانه في حينه”.-انتهى-

——-

عريجي: لا يمكن فصل التحالفات العائلية في البلديات عن السياسة

 

(أ.ل) – أمل وزير الثقافة ريمون عريجي في “أن تتمكن اللجان النيابية المشتركة من التوصل الى توافق حول مشروعين أو ثلاثة من مشاريع قوانين الانتخاب المطروحة”. وأشار الى ان “تيار المردة يؤيد القانون النسبي بدوائر متوسطة الحجم”، مؤكدا “الانفتاح الكامل على أي مناقشات في هذا المجال”.

كذلك، أكد عريجي في حديث لمصدر إعلامي انه “تم التوصل الى توافقات بشأن الانتخابات البلدية في معظم قرى زغرتا فيما ستخوض باقي البلدات معارك ديمقراطية صحية”، مشددا على انه “لا يمكن فصل التحالفات العائلية عن السياسية”.

وقال: “إن التحالفات البلدية أظهرت ان التحالفات السياسية قد لا تعكس دائما المزاج الشعبي”.

من جهة ثانية، نفى عريجي علمه “بأي لقاء مرتقب بين النائب سليمان فرنجية ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، كما يتداول بعض وسائل الإعلام”.-انتهى-

———

 

سلام تابع أزمة الإنتاج الزراعي في عكار بعد العاصفة

 

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم في السراي الكبير النائبين خضر حبيب ورياض رحال مع وفد من تعاونية مزارعي البطاطا في عكار، ضم:

رئيس التعاونية عمر الحايك، رئيس تجمع مزارعي البطاطا حسين الرفاعي ومنسق “تيار المستقبل” عصام عبد القادر.-انتهى-

——–

رعد بعد زيارته الحسيني:

لقانون انتخابي بموجب مواصفات الدستور ووثيقة الطائف

 

(أ.ل) – استقبل الرئيس حسين الحسيني في منزله في عين التينة، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، النائب علي عمار والنائب الدكتور علي المقداد. وكانت مناسبة لاستعراض الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة. بعد اللقاء، أدلى النائب رعد بالتصريح التالي:

“اللقاء اليوم مع دولة الرئيس حسين الحسيني هو أولا للاطمئنان على صحته وثانيا للاستفادة من خبرته حيث أجرينا حوارا دستوريا استحضرنا فيه بعض ما جرى في اتفاق الطائف وخصوصا أننا في هذه المرحلة نشهد بعض النقاشات حول قانون الانتخاب في اللجان المشتركة النيابية، والمخرج الوحيد الذي نتقاطع مع دولته حول سبل الخروج من الأزمة اللبنانية هو إيجاد قانون انتخابي بموجب مواصفات الدستور الذي حدد طبيعة هذا النظام والتقسيمات الإدارية”.

ورأى “أن التمثيل فيه يجب أن يكون صحيحا وفاعلا والعودة إلى النص الدستوري في الحقيقة يمكن أن يشكل منطلقا لتشريع قانون انتخابي جديد نحن ملزمون به بموجب النص في وثيقة الوفاق الوطني التي دعت إلى إقرار قانون انتخابي جديد بعد اتفاق الطائف يعتمد المحافظات ويعتمد النسبية في المناطق وفي الطوائف”.-انتهى-

——–

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء بتاريخ 3 أيار 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 3.36 من فجر اليوم، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 240 متراً ولمدة 6 دقائق، ثم عاد وخرق البقعة المذكورة عند الساعة 4.21 لمسافة 370 متراً ولمدة 7 دقائق.

تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

 

 

ريفي: مستمرون في مواجهة الارهاب الصهيوني

وارهاب النظام السوري والايراني مهما كلف الامر

 

(أ.ل) – دان وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي “ممارسات النظام السوري في لبنان وسوريا وآخرها ارتكابه لمجازر حلب”، مؤكدا “اننا مستمرون في مواجهة الارهاب الصهيوني وارهاب النظام السوري والايراني مهما كلف الامر” .

واعتبر ريفي ان “احتلال فلسطين كان قمة في الارهاب، وكذلك قيام دول الانظمة الاستبدادية، ونظام الملالي في ايران الذي قام باعداد غربي للتآمر على المنطقة”.

كلام ريفي جاء في مداخلة له خلال رعايته ندوة وتوقيع كتاب ” الارهاب الصهيوني في الفكر والممارسة ” للكاتب عبد المجيد عواض ، التي نظمت في غرفة التجارة والصناعة – طرابلس بحضور رئيس الغرفة توفيق دبوسي ووجوه ثقافية واجتماعية من مختلف المناطق.

وقد عرض ريفي بداية “مسيرة حياته في سلك قوى الامن الداخلي، في مكافحة الإرهاب والإرهابيين، وكيفية التعرف على الكاتب عبد المجيد عواض الذي وصفه بالشاب الطموح والمثابر”.

وقال: “الإرهاب الذي نتحدث عنه هو إرهاب المرحلة الحاضرة في العصر الحديث، لاسيما على أثر سقوط فلسطين عام 1948، وعلى هامش استعادة فلسطين قمعت الشعوب العربية، وازدادت السجون الكبيرة حيث لا مكان للآراء المتحررة، وكان المطلوب منا أن نخضع ونسكت ونستسلم للظلم. وتحت عنوان “أولوية تحرير فلسطين” ظلمت الشعوب العربية وبالتالي حرمنا من الإنماء والتطوير والتقدم. ولا يستطيع شعب مقموع أن يحرر شبر من أرض واحدة. فالحر هو من يحرر. لكن هذا العنف الإيديولوجي تحول إلى عنف ديني، ثم تتالت المظاهر العنيفة تحت شعارات دينية”.

وتابع “موجة العنف الدينية الأولى بدأت مع القاعدة، إلى حين سقوط الاتحاد السوفياتي في افغانستان. بعد القاعدة قام نظام الملالي في إيران على أمل إعادة الامبراطورية الفارسية التي يحلم بها. ونظام الملالي قام باعداد غربي للتآمر على المنطقة. نحن كأمنيين عالجنا الإرهاب بالنتائج، وكنا نعلم أننا قد نحاصر مجموعة من هنا ومجموعة من هناك، لكن المعالجة الصحيحة كان يجب أن تقوم على الأسباب والنتائج على حد سواء. و في طرابلس عشنا ويلات كثيرة مع الإرهاب، وفي الجوالات الأخيرة عشنا 21 جولة عنف عززه التحالف بين نظام الأسد والمشروع الإيراني الممثل بحزب الله. وهذا التحالف حاول أن يخضع المدينة ويغير قناعاتها. لكنها رفضته وقاومته باللحم الحي ولم تستسلم. عام 2007 شكل ما يسمى بفتح بشار الاسد، و أرسلهم النظام السوري تباعا على شكل مجموعات صغيرة، تجمعوا بداية في مخيم البداوي قبل أن ينتقلوا إلى مخيم نهر البارد، وقدمت نفسها على أساس أنها منظمة سنية ستواجه المنظمة الشيعة.

من خلال عين علق، أثبتنا مع اللواء الشهيد وسام الحسن، مقاومتنا لهذه المنظمة بعد أن ثبت أنها تحمل مشروعا يخدم إيران وحزب الله وتحاول تفجير المنطقة. أخذنا قرار المواجهة قبل انتشارهم الواسع في مدينة طرابلس وانتصرنا عليهم، ودفع الجيش اللبناني 170 شهيد أغلبهم من أبناء عكار وطرابلس.وفي عام 2008، وبعد أن سقطت المحاولة الأولى، بدأ ما يسمى بـ 7 أيار والقمصان السود، وهو يوم أسود في تاريخنا. حاول حزب الله في هذا اليوم إسقاط عروبة لبنان عبر انتشاره العسكري في بيروت، لكننا أسقطناه أيضا في شمال لبنان عبر تضافر أهالي طرابلس. المحاولة الثالثة كانت في إرسال سيارتين مفخختين إلى مسجدي التقوى والسلام، وكان المستهدفين الحقيقيين يومها الشيخ سالم الرافعي إمام مسجد التقوى، وأشرف ريفي في تفجير”جامع السلام”. وبعد أشهر من وقوع الجريمة استطعنا القبض على المتهمين وإحالتهما إلى المجلس العدلي. وبشجاعة وسام الحسن استطعنا توقيف ميشال سماحة بعد أن تأكدنا أنه يعد لعملية إرهابية كبيرة في شمال لبنان. ومجرد توقيف مستشار شخصي لبشار الأسد كان ثمنه غاليا، ونحن مستمرون في مواجهة الإرهاب السوري والإيراني حتى آخر رمق. والمحكمة العسكرية التي كنا نشك في حيادها اعترضنا على حكمها بالإفراج عن سماحة، فقاومنا الحكم ولم نقبل أن نكون شهداء زور على الوطن وانتفضنا مع الشعب اللبناني الحر على هذا القرار المجحف”.

وختم ريفي “نحن مستمرون في مواجهة الارهاب الصهيوني و ارهاب النظام السوري والايراني مهما كلف الامر ، ولن نستسلم لهم وخاصة في امننا ، وسنواجه حتى اليوم الاخير . اما ان تكون مقاتلا شرسا لتحمي وطنك أو تبقى متساهلا في محاكمة أي مجرم يستهدف وطنك فيبقى وطنك عرضة للخطر الدائم”.-انتهى-

——–

نقيب المحررين: تعويض عطلة الإسراء والمعراج في العطلة السنوية

 

(أ.ل) – أوضح نقيب المحررين الياس عون في بيان، أنه اتفق مع نقابة الصحافة وأصحاب الصحف على “تعويض يوم العطلة المستحق في ذكرى الاسراء والمعراج، بإضافة يوم الى العطلة السنوية المستحقة للزملاء العاملين في الصحف”.

وأكد أن “هذا التدبير استثنائي، لأن ذكرى الاسراء والمعراج صادفت بعد ثلاثة أيام من عطلة الفصح الشرقي وعيد العمال، وستعقبها بعد ثلاثة أيام عطلة ذكرى شهداء الصحافة”.-انتهى-

——–

دريان: لبنان يمر بمرحلة صعبة لا يمكن الخروج منها إلا بالوحدة

 

أ.ل) – رأى مفتي الجهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أن لبنان يمر بمرحلةٍ صعبة، لا يمكن الخروج منها إلا بالوحدة والتآخي والحوار والتفاهم.-انتهى-

——-

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء مناطق الجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 أيار 2016البيان الآتي:

عند الساعة 9.40 من يوم أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23.00 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——–

تجميد مفعول تراخيص حمل الاسلحة على الاراضي اللبنانية

 

(أ.ل) – اصدر وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قرارا قضى بتجميد مفعول تراخيص حمل الاسلحة على الاراضي اللبنانية كافة. جاء فيه:

ان وزير الدفاع الوطني

بناء على المرسوم رقم 11217 تاريخ 15/2/2014 ( تشكيل الحكومة)

بناء على المرسوم الاشتراعي رقم 102/83 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته ( قانون الدفاع الوطني).

بناء على قانون الاسلحة والذخائر

بناء على مقضيات الخدمة والسلامة العامة.

يقرر:

المادة الاولى: يجمد مفعول تراخيص حمل الاسلحة على كافة الاراضي اللبنانية بالتواريخ التالية:

1- نهار السبت الواقع في 7/5/2016 الساعة صفر وحتى الاثنين في 9/5/2016 ضمنا.

2- نهار السبت الواقع في 14/5/2012 الساعة صفر وحتى نهار الاثنين 16/5/2016 ضمنا.

3- نهار السبت الواقع في 21/5/2016 الساعة صفر وحتى نهار الاثنين 23/5/2016 ضمنا.

4- نهار السبت الواقع في 28/5/2016 الساعة صفر وحتى نهار الاثنين في 30/5/2016.

المادة الثانية: يستثنى من احكام المادة الاولى اعلاه.

– تراخيص حمل الاسلحة صفة دبلوماسية.

– تراخيص حمل الاسلحة ( صفة خاصة) الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الاحزاب ورؤساء الطوائف الدينية عندما يكونون برفقة الشخصية.

– المادة الثالثة: كل محافظة لاحكام هذا القرار تعرض مرتكبها لاشد العقوبات وخاصة الملاحقة القضائية وتكلف قيادة الجيش بتنفيذ احكامه بتشدد واحالة المخالفين امام القضاء العسكري.

– المادة الرابعة: ينشر هذا القرار بوسائل الاعلام.-انتهى-

——–

الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 3 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 5 و 6 / 5 /2016 ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال بالسيارات أو سيراً على الأقدام في بقعة التمرين، وذلك في التواريخ المذكورة أعلاه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.-انتهى-

——-

عمار الموسوي أعلن عن لائحة “الوفاء والتنمية” في بلدة حزرتا

 

(أ.ل) – أكد مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” عمار الموسوي خلال رعايته المهرجان الذي أقيم في بلدة حزرتا لإعلان لائحة إئتلاف “حزب الله” و”حركة أمل” لائحة “الوفاء والتنمية”، أن “أبناء حزرتا أبناء “حركة أمل” و “حزب الله” على لائحة بلدية واحدة غايتها وجل أهدافها أن تعمل من أجل خدمة وإنماء وتطوير هذه البلدة ولسنا في خصومة مع أحد بل الجميع إخوتنا”.

أضاف “هي معركة تنافسية شريفة في سبيل خدمة هذه البلدة، وهذه البلدة لها الكثير علينا ونسأل الله أن يوفقنا من أجل أن نفي أهل البلدة بعض حقهم على خط المقاومة”.

ودعا الموسوي إلى “الوحدة والتمسك بالعيش المشترك كما أراده الامام الصدر وطنا يحتضن الجميع ويضم الجميع”.-انتهى-

——-

الراعي بعد لقائه السفراء العرب:

لإيقاف الحروب في المنطقة لعودة النازحين إلى بلادهم

 

(أ.ل) – طالب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بـ”العمل الجدي لإيقاف الحروب في المنطقة، والسعي بمسؤولية إلى إيجاد الحل السياسي للنزاعات، من أجل إحلال سلام عادل وشامل ودائم في بلدان المنطقة، بدءًا من القضية الفلسطينية، ووصولاً إلى النزاع في كل بلد من بلدان منطقتنا العربية”.

وخلال استقباله سفراء الدول العربية المعتمدين في لبنان في الصرح البطريركي في بكركي، أكد الراعي أن “إيقاف الحروب عبر الحل السياسي هو شرط ضروري وإلزامي لعودة النازحين السوريين إلى بلادهم”، ولفت إلى أنَّ لبنان يرزح تحت عبء مليوني نازح من فلسطين وسوريا والعراق، كما تساءل عما يوجب على هذا البلد “تحمل نتائج هذه الحروب والنزاعات على كل صعيد”.

كذلك أشار الراعي إلى خطر الأصوليات والإرهاب المحدق باللبنانيين، لافتًا في هذا الصدد إلى أن “معاناة اللاجئين السوريين من البؤس والحرمان تشكل أرضًا خصبةً للاستغلال من قبل الجماعات التكفيرية.-انتهى-

——-

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء بتاريخ 3 أيار 2016البيان الآتي:

بتاريخي 4 و 5 / 5 /2016 ما بين الساعة 19.55 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-

——–

 

دبوسي: مؤسساتنا العلمية تمتاز بدور فاعل في تنمية قدرات ابناء طرابلس

 

(أ.ل) – استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وفد طلاب مدرسة “البيان الإسلامية” بعد حصول فريق الثانوية على جوائز محلية وعربية، إذ إحتل المرتبة الثانية على صعيد لبنان في مسابقة “الروبوت”، وتأهل لتمثيل لبنان في مسابقة الروبوت العالمية التي تقام في إسبانيا مطلع أيار.

وأكد دبوسي بحضور رئيس جمعية البيان الشيخ أحمد الشعراني والأستاذة رندة الزعبي عن مدرسة “الإيمان” على “وقوف غرفة طرابلس الى جانب إدارتي المدرستين الاسلاميتين في طرابلس، وعلى ما حققه ويحققه طلابهم في مجال الإبتكارات والإبداعات التي سجلت لهم النجاحات الممتازة، وهي مصدر إعتزاز وتقدير لما تمتاز مؤسساتنا العلمية من جودة علمية ودور فاعل في تنمية قدرات أبناء طرابلس ويساهمون مساهمة فعلية في رفع مستوى ثقة أبنائنا بقدراتهم وكفاءاتهم وبدور العلم والفكر في حياتهم العلمية والإجتماعية”. وقال: “صحيح أن لبنان هو بلد صغير من حيث المساحة الجغرافية، ولكنه كبير بأبنائه الذين نتمنى لهم يوما يصبحون فيه قياديين لإيمانهم بالعلم والفكر والثقافة والإبداع، بالرغم من إدراكنا المسبق للصعوبات التي يمر بها مجتمعنا في المرحلة الراهنة، فنحن نفخر بطاقاتنا الشابة وبالقيمين على إدارات مؤسساتنا التربوية، وأن بلدا يحتضن هذه البراعم الإبداعية الواعدة لا يمكن إعتباره هامشيا”.-انتهى-

——

أحمد الحريري: لائحة البيارتة تجمع الخبرة والقدرة على خدمة الناس

 

(أ.ل) – زار الامين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، منطقة برج أبو حيدر، والتقى آل فتحة وحشد من أبناء المنطقة، في حضور المخاتير والمرشحين على “لائحة البيارتة” محمد سعيد فتحة، يسرى صيداني، هدى الأسطة وبلال المصري الذين استمعوا لمطالب الأهالي وشرحوا لهم برنامجهم الانتخابي.

وأشار إلى “أنه جرى التوفيق في تشكيل لائحة البيارتة بين خبرة الأعضاء وقدرتهم على الاحتكاك بالناس وخدمتهم”، مشيدا “بخبرة وسمعة فتحة وصيداني والأسطة والمصري وباقي المرشحين على اللائحة”. وختم قائلا: “يوم الأحد في 8 أيار، سننزل جميعا إلى صناديق الاقتراع، لنؤكد أن بيروت للجميع، بيروت لأهلها الذي يعيشون فيها، ولأهلها في الاغتراب، كما لأهلها الذي يعيشون في بشامون وعرمون والناعمة ووادي الزينة وصيدا”.-انتهى-

——–

دعوة وسائل الاعلام الى تغطية حفل عائلات العسكريين الشهداء في نادي الضباط جونيه

 

(أ.ل) – برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى تغطية وحضور وقائع  الحفل الخاص بعائلات العسكريين الشهداء،  والذي تنظمه عقيلة العقيد الشهيد داني حرب  السيدة إليانور زيدان، وتتخلله نشاطات ترفيهية وتوزيع هدايا رمزية، في نادي الضباط،  جونيه، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 6/5/2016 اعتباراً من الساعة 12.00.-انتهى-

——

جبري مهنئاً بذكرى الإسراء والمعراج:

لتوجيه كل الطاقات لحماية المسجد الأقصى والمقدسات

 

(أ.ل) – هنأ الأمين العام لحركة الأمة سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري في بيان له الأمة الإسلامية والعربية بذكرى الإسراء والمعراج، سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يعيدها علينا وعلى سائر الشعوب العربية والإسلامية بالخير والأمن والأمان .

وأشار الشيخ جبري بأن هذه الذكرى تمر والمسجد الأقصى يدنس يومياً على يد المغتصبين الصهاينة، وازدادت على فلسطين المؤامرات والدسائس، في حين أن بعض الدول العربية والإسلامية تعمل على تأجيج الصراعات الطائفية والمذهبية، وتعمل على دمار سوريا واليمن وليبيا وغيرها.

وأضاف البيان، الصهاينة ماضون في تنفيذ مخططاتهم الهادفة إلى هدم المسجد الأقصى وإقامة هيكلهم المزعوم مكانه، وسط صمت الملوك والرؤساء العرب، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى الوحدة وتوجيه كل الطاقات لحماية المسجد الأقصى والمقدسات وإلى التمسك بخيار الجهاد والمقاومة، فبوحدتنا ننتصر ونسترجع المقدسات والأراضي المحتلة من براثن العدو الصهيوني.-انتهى-

——–

رئيس الرابطة المارونية عرض مع سفير المانيا الوضع في لبنان

 

(أ.ل) – استقبل رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس ظهر اليوم سفير المانيا الاتحادية في لبنان مارتن هوت.

حضر اللقاء الامين العام للرابطة انطوان واكيم ومستشار الشؤون الثقافية والصحافة في السفارة جان بيار هوفمان.

تركز البحث خلال اللقاء حول الوضع في لبنان من مختلف جوانبه ولا سيما الازمة السياسية التي يتخبط فيها من جرّاء استمرار الشغور الرئاسي، وما تعانيه البلاد من مشكلات اقتصادية واجتماعية وأمنية بسبب العدد الكبير من النازحين السوريين الذي يفوق قدرتها على استيعابهم وتحمّل الاعباء الناتجة من وجودهم.

وتطرق البحث الى العلاقات اللبنانية-الالمانية، وواقع التعاون بين البلدين، والدور الذي يمكن أن تضطلع به المجموعة الاوروبية وتحديداً المانيا في المساعدة على تجاوز الصعوبات والمطبات التي يعاني منها لبنان.

وسجل السفير هوتن في الكتاب الذهبي للرابطة الكلمة الآتية:” تشرفت بزيارة رئيس الرابطة المارونية، وأعربت له عن أطيب تمنياتي وللدور الذي تضطلع به من أجل لبنان والطائفة المارونية.”

وقدّم النقيب قليموس للسفير الضيف كتاب “تاريخ الموارنة” باللغة الانكليزية.-انتهى-

——-

 

كلية عدنان قصار لادارة الأعمال LAU

نالت الاعتماد الأميركي المطلق من وكالة AACSB

 

(أ.ل) – سجلت الجامعة اللبنانية الأميركية LAU سطرا جديدا في سجل انجازات التعليم العالي في لبنان، بنيل “كلية عدنان قصار لادارة الأعمال”، الاعتماد الأميركي المطلق من وكالة AACSB الأميركية المتخصصة بتقييم كليات ادارة الأعمال في العالم.

وهنأ مسؤول الاعتماد الدولي روبرت ريد الجامعة وكلية ادارة الأعمال فيها “على اكمالها بنجاح مراحل التقييم التي استمرت سنوات وأتت لتؤكد التزام الجامعة 15 معيارا دوليا للاعتماد، ومطابقتها ركائز الوكالة الثلاث: الالتزام، الابداع والأثر”.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا “ضرورة العمل من أجل أن نكون روادا خارج دائرة التحدي لتعليم ادارة الأعمال، ومركزا لاثراء النشاط والعمل الذي يفرضه موقعنا الجديد، ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة برمتها”.

أما عميد الكلية بالانابة الدكتور سعيد اللادقي فهنأ وشكر الجهازين التعليمي والاداري والطلاب في الكلية على هذا الانجاز. وقال: “إن هذا الاستحقاق ما كان ليتم لولا الجهد المبذول من كل أفراد أسرة كلية ادارة الأعمال”.

إشارة إلى أن معايير اعتماد AACSB تتطلب الريادة في استراتيجية الادارة والابتكار عند كل من الطلاب والأساتذة والموظفين في مجالات التعليم والتعلم والالتزام الأكاديمي والحرفي لدفع تعليم ادارة الأعمال نحو الأمام”.

وفي المناسبة، دعت الجامعة الى احتفال كبير يقام عند السادسة من مساء الاثنين في 9 أيار الجاري في “كلية عدنان قصار لادارة الأعمال”، في حرم بيروت للاعلان رسميا عن هذا الانجاز التاريخي وسط حضور رسمي وأكاديمي.-انتهى-

——–

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 3 أيار 2016 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 10.00 والساعة14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة، في محيط البلدات الجنوبية التالية: الحنية، زبقين، البرج الشمالي، معركة، طيرحرفا وشمع.

وبتاريخ 6/5/2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة الشواكير – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

انتهت النشرة 

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

majles niaby

نشرة الثلاثاء 17 تموز 2018 العدد 5607

مجلس النواب إنتخب اللجان وبري شدد على أهمية المشاركة في جلساتها (أ.ل) – انتخب مجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *