الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 28 نيسان 2016 العدد 4084

نشرة الخميس 28 نيسان 2016 العدد 4084

assets1.daralakhbar.com.9420582_2Dog_2Ejpg_3F145037_196259_10[1]

تدهور صحة يعقوب وإدخاله الى العناية الفائقة

(أ.ل) – تدهورت حالة النائب السابق حسن يعقوب إلى المستشفى الصحية، ما أدى إلى إدخاله العناية الفائقة المشددة.-انتهى-

———

نحذر أصحاب القلوب الضعيفة ومن هم تحت السن القانونية متابعة الصور التالية

ARMY1-28-4-2016  ARMY28-4-2016 ARMY2-28-4-2016

عملية نوعية للجيش اللبناني في جرود عرسال

أسفرت عن مقتل مسؤول ’داعش’ ومرافقه واعتقال آخر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الخميس 28/4/2016 البيان الآتي:

في إطار العمليات الاستباقية والنوعية التي تقوم بها وحدات الجيش على الحدود اللبنانية الشرقية ضدّ التنظيمات الإرهابية، وبنتيجة الرصد والمتابعة، هاجمت قوّة من الجيش صباح اليوم، مركزاً قيادياً لداعش في أطراف عرسال، واشتبكت مع عناصره، ما أدّى إلى مقتل كلّ من أمير داعش في منطقة عرسال المدعو فايز الشعلان الملقب بـ “أبو الفوز”، ومرافقه السوري أحمد مروّة، وتوقيف المسؤول الأمني لداعش في المنطقة، السوري محمد مصطفى موصلّي الملقب بـ ” أبو ملهم”. وقد أصيب خلال الإشتباك ثلاثة عسكريين بجروح طفيفة. وكان هؤلاء الإرهابيون قد شاركوا في قتال الجيش خلال العام 2014، وهم مسؤولون عن تجهيز عدد من السيارات المفخخة، والقيام بعدّة تفجيرات استهدفت مراكز الجيش ومدنيين في بلدة عرسال ومحيطها.-انتهى-

——–

rashid dirbas

درباس: لا عقبات امنية امام انجاز الانتخابات البلدية

(أ.ل) – اكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث الى مصدر إعلامي أن “الدولة اليوم في حالة انتظار، الا ان الانتخابات البلدية ستجري في مواعيدها رغم الشكوك التي تراود الشعب اللبناني”، نافيا أن “يكون هناك اية عقبات أمنية تقف أمام انجاز الانتخابات، خصوصا وان القوى السياسية منخرطة فيها وتعمل على اعتماد التحالفات في المدن الكبرى”.

وعن الانتخابات في عرسال، رأى درباس أن “وجود الجيش داخل غرف الاقتراع يأتي في اطار منع التزوير خصوصا وانه مصدر ثقة”.

وعن التحالفات البلدية في طرابلس، اشار الى “رغبة لدى النواب بالتفاهم حول مجلس بلدي برئيس توافقي، والامر متروك للايام المقبلة بعد عودة الرئيس نجيب ميقاتي للتشاور مع القوى السياسية”.

وفي ملف اللاجئين اكد درباس ان “الجهات المانحة اتفقت مع الحكومة على صرف الأموال لدعم المجتمع المضيف وتنميته”.-انتهى-

——-

images[1]

عطلة الصحافة في ذكرى شهداء الصحافة

(أ.ل) – صدر عن نقابة الصحافة البيان الآتي: “يصادف يوم الجمعة 6 ايار 2016 “ذكرى شهداء الصحافة” فتتوقف الصحف عن العمل في هذا اليوم لتحتجب في اليوم التالي اي السبت 7 أيار المقبل، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك.

وفي هذه المناسبة يشارك رئيس اتحاد الصحافة اللبنانية نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي ونقيب المحررين الاستاذ الياس عون واعضاء من مجلسي النقابتين في الاحتفال الذي تقيمه عصبة تكريم الشهداء الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في مدافن الشهداء، في تلة الموحدين الدروز جادة الخلفاء الراشدين في بيروت، بوضع اكاليل على ضرائحهم.

كما انتدب رئيس اتحاد الصحافة اللبنانية السيدة مرسال نديم عضو مجلس نقابة الصحافة لتمثيله في الاحتفال الذي تقيمه بلدة الدامور بوضع اكليل على النصب التذكاري لصحافيي الدامور”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الاقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الخميس 28 نيسان 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 19.18 من مساء أمس، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة 240 متراً ولمدة 7 دقائق.

تجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

ابو فاعور: وفرنا على الضمان 55 مليون دولار

والمطلوب رفع مساهمته في ادوية الامراض المزمنة الى 100%

(أ.ل) – أعلن وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، عن سلسلة قرارات أدت إلى تخفيض أسعار الأدوية في لبنان، مشيرا الى “انخفاض سعر الدواء بمعدل وسطي حوالي 21 في المئة”، كاشفا ان “وزير العمل سجعان قزي ساهم بشكل كبير في الوصول الى بعض الاجراءات بناء على طلب من وزارة الصحة”.

واوضح “ان التوفير بلغ حوالى 263 مليون دولار سنويا”، وقال: “وفرنا على الضمان الاجتماعي 55 مليون دولار كحد أدنى”.

وقال: “التوفير الذي تحقق يجب أن ينعكس على المواطن وليس لسد عجز صناديق معينة في الضمان”، مشددا على ان “المطلوب من الضمان الاجتماعي رفع مساهمته في أدوية الأمراض المزمنة إلى 100%”. واعلن اننا نحاول أن نتفاهم مع إدراة الضمان منذ أشهر، متمنيا “التعاون بإيجابية ويكفينا ملفات عالقة وعدم تحميل المواطن العبء”.

وسأل: “ماذا يفعل المواطن الذي لا يستطيع تغطية فرق الضمان في أسعار الأدوية”، داعيا الضمان الى “استخدام 9 ملايين دولار من الوفر للتغطية الكاملة للأدوية”.-انتهى-

——–

nadwaarmy28-4-2016

دورة لمناسبة انطلاق التعاون بين الجيش وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

في مجال التدريب على التزام القانون الدولي الإنساني

(أ.ل) – أقامت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان في الفندق العسكري المركزي (مونرو) بالاشتراك مع الجيش اللبناني، ندوة لمناسبة انطلاق التعاون بين الجانبين في مجال التدريب على التزام القانون الدولي الإنساني، تخللها حفل توزيع شهادات على عدد من الضباط الذين تابعوا دورة إعداد مدربين على القانون المذكور.

حضر الندوة العميد الركن نعيم زيادة ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الضباط، إلى جانب نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد ماركو سوتشي، والمندوب الإقليمي للجنة الدولية لدى القوات المسلّحة السيد أحمد زكريا، ومندوب اللجنة الدولية لدى القوات المسلّحة السيد كونسنتنينوس ميتروبولوس.

وقد ألقى مدير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في الجيش العميد الركن الياس أبو جودة، كلمة بالمناسبة عرض فيها الخطوات التي اتخذتها قيادة الجيش في مجال تطبيق القانون الدولي الإنساني واحترام حقوق الإنسان، لا سيّما خلال تنفيذ المهمات القتالية وعمليات حفظ الأمن.-انتهى-

———

sami gmaiel

 سامي الجميل: المافيا التي امسكت بملف النفايات على مدى عشرين عاما

ما زالت هي نفسها وتطرح حلولا لتحصيل المزيد من العمولات وليس لرفع النفايات

(أ.ل) – نظمت مصلحة البيئة والانماء الريفي في حزب الكتائب اللبنانية، لقاء حواريا تحت عنوان “الإعلام في ظل الأزمات البيئية”، وذلك في بيت الكتائب المركزي في الصيفي. ترأس اللقاء رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل وشارك فيه حشد من الاعلاميين المتخصصين في الشأن البيئي والانمائي والاقتصادي بحضور الامين العام للحزب رفيق غانم ورئيسة مصلحة البيئة والانماء الريفي في الحزب تاتيانا حسني.

وحذر الجميل في كلمته “من ان البلاد مقبلة على كارثة بيئية حقيقية في الأسابيع القليلة المقبلة اذا لم يعاود مجلس الوزراء البحث في خطة النفايات التي اقرها اخيرا والتي وصفها النائب الجميل بالكارثة لما تحمله من ضرر بيئي مباشر على الشاطىء اللبناني والبحر والطبيعة ناهيك عن الفساد الذي يحوط بالملف”.

وقال: “أن المافيا التي امسكت بملف النفايات على مدى عشرين عاما مازالت هي نفسها وتطرح حلولا لتحصيل المزيد من العمولات وليس لرفع النفايات والمشكلة في جوهرها هي خلاف على توزيع الحصص والأرباح والمغانم والأخطر في الخطة هو عودة “سوكلين” الى العمل، كاشفا انه وفور الانتهاء من رفع النفايات، تتجه الكتائب الى اعادة فتح الملف وتقديم تقرير مفصل عن الخطة والحلول البديلة”.

واكد “على اهمية الشراكة مع الاعلام في الاضاءة على الملفات المطروحة ومساءلة الوزراء والادارات المعنية”، لافتا الى “ان وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام اكبر سلاح لوقف الكوارث البيئية التي ترتكب بحق البلد”.

وختم الجميل :”أخذنا هذا الملف على عاتقنا ولن نربحه من دون الشراكة مع وسائل الاعلام على انواعها وهي اكبر سلاح بين ايدينا لوقف الفساد ورفع الضرر البيئي والصحي عن اللبنانيين، والمطلوب ان نتضامن ونعمل بالتنسيق مع بعضنا البعض للحد من الكوارث التي ترتكب بحق البلد.-انتهى-

———

images[2]

قيادة الجيش: خرق دورية تابعة للعدو الاسرائيلي ومحاولة اختطاف راعي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه أمس الأربعاء 27 نيسان 2016البيان الآتي:

بتاريخه حوالى الساعة 13.45، أقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي قوامها 8 عناصر على خرق خط الإنسحاب في خراج بلدة شبعا – محلة الشحل وحاولت اختطاف أحد الرعاة اللبنانيين من دون أن تتمكن من ذلك، ثم عادت وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة.

وقد اتخذت وحدات الجيش الإجراءات الميدانية المناسبة ويجري التنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لمتابعة الخرق المذكور.-انتهى-

—–

علي فيصل من دار الفتوى:

تحصين الحالة الفلسطينية في لبنان يتطلب إقرار الحقوق الإنسانية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين برئاسة علي فيصل،الذي قدم الى المفتي كتاب “انتفاضة الشباب” الصادر عن الجبهة.

وقال فيصل: “عرضنا مع سماحته تطورات الانتفاضة الشعبية المتواصلة في الضفة والقدس وأكدنا أن هذه الانتفاضة حقت الكثير من الإنجازات رغم تجاهلها على المستويين العربي والدولي، ونجدد الدعوة إلى العمل الجدي من اجل استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لحماية منجزات وتضحيات شعبنا في الميدان، وذلك عبر تشكيل الأطر الوطنية المطلوبة لتحصين إنجازاتنا وذلك في إطار استراتيجية وطنية جديدة تنهي مسيرة المفاوضات العبثية، وتعمل على تطبيق قرارات المجلس المركزي خصوصا وقف التنسيق الأمني وإلغاء اتفاق باريس الاقتصادي.

أضاف “كما دعونا الى رفض اي مبادرة لا تنسجم والحقوق الفلسطينية بما فيها الافكار الفرنسية التي تهبط بسقفها عن الحد الأدنى من الحقوق الوطنية، وندعو إلى الإسراع بتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن حول الاستيطان، وأيضا تفعيل عضوية فلسطين في محكمة الجنايات الدولية، ووضع الجرائم الإسرائيلية بحق شعبنا أمامها لمحاكمتها وذلك في إطار خطة وطنية تحدد مسار المواجهة المشتركة سواء على المستوى الداخلي بتطوير النظام السياسي الفلسطيني بما يمكنه من حمل أعباء المواجهة مع العدو أو لجهة مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لعزل إسرائيل ومقاطعتها على المستوى الدولي”.

وتابع “وطرحنا للاجراءات التي اتخذتها وكالة الغوث وقضت بإحداث تخفيضات تسببت بالكثير من المآسي، ونحمل مسؤولية تداعيات هذه الإجراءات للمفوض العام ومديره في لبنان، وللدول المانحة المطالبة بسد العجز في الموازنة، انطلاقا من كون الأسباب الحقيقية للعجز الراهن سياسية وتهدف إلى إجبار شعبنا على تنازلات تمس حقوقه الوطنية”، معتبرا أن “إصرار الأونروا على المضي في إجراءاتها بتخفيض الخدمات خاصة في مجالي الاستشفاء والتعليم يعني استمرار معاناة شعبنا على المستويات الصحية والتربوية والإغاثية، وأيضا على مستوى إعمار مخيم نهر البارد والنازحين الفلسطينيين من سوريا، وأيضا استمرار التحركات الشعبية حتى الاستجابة للمطالب الشعبية”.

وختم فيصل “كما عرض الوفد لأوضاع الفلسطينيين في لبنان”، مؤكدا “الجهود المبذولة من قبل جميع القوى الفلسطينية واللبنانية لضمان استقرار أوضاع المخيمات وتعزيز علاقاتها بالجوار”، مشددا على “الموقف الفلسطيني بالابتعاد عن الصراعات المحلية والإقليمية ودعم الشعب الفلسطيني لكل ما من شأنه تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار في لبنان، مع الأخذ بالاعتبار أن تحصين الحالة الفلسطينية في لبنان يتطلب إقرار الحقوق الإنسانية بما يوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين ونضالهم من أجل حق العودة”.-انتهى-

——-

mustafa hamdan

المرابطون: الإنتخابات البلدية إنمائية وسنختار الاكفأ

(أ.ل) – اكدت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون في بيان بعد اجتماعها الدوري برئاسة أمين الهيئة العميد مصطفى حمدان أن “الإنتخابات البلدية في كافة المناطق اللبنانية وفي العاصمة بيروت، هي معركة إنمائية ترتكز على الكفاءات والقدرة على خدمة المواطنين، وكل من يحاول تأطيرها ضمن الصراع السياسي يقع في محظور عدم دقة التداعيات والإرتدادات من ناحية تمثيله الشعبي السياسي”.

اضافت “أننا سنشارك في هذه الانتخابات البلدية كمواطنين ضمن البيئة الشعبية، سواء في العاصمة أو في سائر المحافظات، وسنختار الأكفأ والأقدر على إنماء وتعزيز الخدمات في النطاق البلدي”.

ودانت الهيئة “الحملات الاعلامية التي تتعرض لها جمهورية مصر العربية”، مشيرة الى ان “هذه المحاولات الإعلامية الإرهابية ستسقط أمام وضوح الرؤيا الاستراتيجية للقيادة المصرية وفي قمة هرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذه الرؤيا الهادفة الى تعزيز وتحصين الأمن القومي العربي في مواجهة الإرهاب”، داعية “جميع القوى السياسية على امتداد أمتنا العربية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية المصرية”.-انتهى-

———

نقابات عمال البناء والاخشاب : ليكن الاول من ايار حافزا لنضالاتنا

(أ.ل) – هنأ اتحاد نقابات عمال البناء والاخشاب في لبنان، في بيان لمناسبة الاول من ايار “عيد العمال العالمي” العمال بعيدهم، وقال: “يأتي الأول من أيار هذه السنة ولا زالت الأزمات تتفاقم في أوضاع بلدنا سياسيا ووطنيا واقتصاديا ومعيشيا ودستوريا. فلا رئاسة للجمهورية والمجلس النيابي معطل ومجلس الوزراء شبه معطل، والفساد مستشري والرشوة وسرقة المال العام حدث ولا حرج، والاتجار بالبشر والدعارة منتشرة فضائح وصفقات النفايات ومطامرها سممت الأجواء ولم تحجب فضائح الانترنت، قانون ايجارات تهجيري يهدد المواطنين البطالة والهجرة وعمليات الصرف من العمل واستبدال العمال اللبنانيين بغيرهم اسألوا عنها أصحاب العمل وما يسمى بالفاعليات الاقتصادية وغيرة جماعاتهم على الاقتصاد الوطني والمؤسسات السياحية، الى الضمان الاجتماعي وتقديماته المتدنية وقانون التقاعد والحماية الاجتماعية، وكل الخدمات العامة يتحكم بها المحتكرون”.

ودعا الاتحاد بالمناسبة العمال والمستخدمين الى “توحيد الصفوف والنضال المشترك مع ذوي الدخل المحدود من أجل الحق بالعمل وديمومته والسلم المتحرك للأجور وسلسلة الرتب والرواتب لكل العاملين في القطاع العام والمصالح المستقلة ومن أجل الضمان الاجتماعي وحق السكن والصحة والتعليم والماء والكهرباء والنقل وفرص العمل، وليكن الاول من ايار عيد العمال العالمي هذا العام حافزا لنضالاتنا المشتركة”.-انتهى-

——–

 ahmad hariri

أحمد الحريري من برج ابو حيدر: لائحة البيارتة من صلب الناس ونسيجهم

(أ.ل) – زار الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري، مساء أمس، منزل المدير الإداري في “دار الفتوى” الشيخ صلاح الدين فخري، في برج أبو حيدر، حيث عقد لقاء مع أبناء المنطقة، في حضور مرشحي “لائحة البيارتة” محمد سعيد فتحة، عبد الله درويش ومغير سنجابة، مخاتير المزرعة، وعدد من رجال الدين وفعاليات المنطقة.

ثم تحدث أحمد الحريري فشكر الشيخ فخري لاستقباله “في هذا البيت الذي يمثل كل اهل المنطقة”، ومشيدا بحكمته “في تجنيب منطقة برج أبو حيدر الكثير من الويلات، وخصوصا في السنوات العشر الماضية”. وتوقف عند الاستحقاق البلدي المرتقب فأكد أنه “استحقاق عابر، لكنه مؤشر على أن البلد ما زال فيه حياة وروح”، لافتا إلى ان “اختيار أعضاء لائحة البيارتة جاء من صلب الناس ونسيجهم كي يتمكنوا من خدمتهم عندما يلجأون إليهم”. وشدد على “أن بيروت لنا جميعا، ونريد المحافظة على رونقها عاصمة لكل اللبنانيين، والاستمرار في تطبيق وصية الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالحفاظ على المناصفة في المجلس البلدي بين المسلمين والمسيحيين، للتأكيد على أن التعايش في لبنان يمكن أن يكون نموذجا للحل في الدول التي تضم العديد من الطوائف”.-انتهى-

——-

tajmmoulamma

تجمع العلماء: الظاهر أن أزمات المنطقة لن تجد لها في المدى المنظور حلولاً

(أ.ل) – عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الدوري وتداولت الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وصدر عنها البيان التالي:

الظاهر أن أزمات المنطقة لن تجد لها في المدى المنظور حلولاً تنهي حالة الاقتتال العبثي الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني الذي كان المحرك لهذه الفتن بالإستعانة بأنظمة عربية رجعية، والهدف هو القضاء على المقاومة التي أحيت في الأمة روح الجهاد فأرادوا تحويله من جهاد مقدس إلى خوض في فتنة لا ترضي الله ورسوله. وانطلاقاً من هذا الأمر فإن الأزمة في لبنان ستظل تتراوح مكانها ما يفرض حلولاً عملية تتعايش مع الأزمة على أساس تخفيف آثارها ومعالجة ما يمكن معالجته.

إننا في تجمع العلماء المسلمين بناء على ما تقدم نعلن ما يلي:

أولاً: نهنئ الجيش اللبناني على العملية النوعية التي نفذها في وادي الحصن في منطقة عرسال وأدت إلى مقتل أحد القادة الميدانيين للتنظيم الإرهابي داعش، ونعود لنؤكد أنه لا يجوز أن تبقى هذه المنطقة العزيزة على قلوبنا محتلة من الإرهابيين بل لابد من تحريرها وإعادتها إلى حضن الوطن والجيش لديه الجهوزية التامة إلا أنه ينتظر القرار السياسي.

ثانياً: يعيش البلد هذه الأيام أجواء الانتخابات البلدية التي هي في الأساس تنافس داخل كل بلدة لمصلحتها ولذلك فإننا ندعو أن تكون هذه الانتخابات ذات طابع انمائي بعيداً عن المحاصصات السياسية وأن تجري بروح ديمقراطية ومن دون أية مشاكل.

ثالثاً: نرحب بدعوة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري لعقد جلسات لمناقشة قانون الانتخاب وندعو أن يصدر بسرعة ونتمنى أن يكون محققاً للتمثيل الحقيقي للشعب اللبناني والذي نراه من خلال النظام النسبي على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة.

رابعاً: رحب التجمع بالحوار بين الفصائل اليمنية الذي جرى في دولة الكويت ودعا الأطراف لأن يكون هذا الحوار مجديا يستهدف اتقاذ الشعب اليمني من الواقع المأساوي الذي يعيشةه والحرب المدمرة الظالمة التي تعرض لها لا أن يكون مجرد جولة بين حربين وأن تراعي الأطراف المتحاورة المصلحة الوطنية اليمنية لا مصالح الدول الأخرى.-انتهى-

——–

tawfik dabbousi

دبوسي سلم منحا لاربع مجموعات شبابية

(أ.ل) – سلم رئيس غرفة التجارة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي في خلال حفل اقيم في حاضنة الأعمال “البيات” في الغرفة، المنح المعطاة لأربع مجموعات شبابية رائدة فازت بمشاريعها وفقا لتطبيقات “برنامج رواد الأعمال الشباب في طرابلس – لبنان”، ضمن إطار الشراكة بين “حاضنة الأعمال” و”البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان” الهادف الى تدريب رواد الأعمال الشباب على تحسين منهجيات “خطط العمل” و”دراسة الجدوى الإقتصادية” لمختلف المشاريع الإبتكارية، وتحفيز مبادراتهم الحيوية لتعزيز قدراتهم على بلورة أفكارهم المبدعة، في حضور المدير العام للحاضنة فواز حامدي، نائب المدير العام نصري معوض، مدير منطقة شمال لبنان للبرنامج الإنمائي آلان شاطري وخبيرة سبل تحسين العيش الإنمائي ميشال كروغ وعدد من رواد الأعمال الشباب الذي شاركوا في البرنامج التدريبي المذكور.

وهنأ دبوسي في كلمة ألقاها الفائزين، شاكرا القيمين على تطبيقات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان، مشددا على أهمية الشراكة بين غرفة طرابلس ووزارة الشؤون الإجتماعية والأمم المتحدة بمختلف برامجها “التي تفضي ليس الى تطوير المجتمعات المحلية وحسب وإنما كل لبنان”، ومثنيا على “الدور الديناميكي المتواصل الذي تلعبه “حاضنة الأعمال – البيات في تبنيها لتطبيقات البرنامج التدريبي الإنمائي المساعد على تمكين رواد الأعمال الشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لإطلاق أو توسيع نطاق مشاريعهم الرائدة بنجاح لتنمو وتزدهر”، مؤكدا ان “الغرفة والحاضنة ستبقيان الى جانب رواد الأعمال الشباب في مدينتنا ومنطقتنا”.

يذكر ان كل منحة بلغت خمسة عشرة ألف دولار أميركي، أما المجموعات الفائزة فتضم كل واحدة منها ثلاثة أفراد وهي: Amitoys، Pick a Toy، Inplementation Art.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

abd el hadi mahfouz

نشرة الخميس 20 نيسان 2017 العدد 5257

محفوظ: كلام البخاري عن الصدر اقتراب من الإعتدال الشيعي لبنانيا (أ.ل) – علق رئيس المجلس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *