الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 30 كانون اول 2015 العدد 3083

نشرة الأربعاء 30 كانون اول 2015 العدد 3083

yaakoub29-12-2015عائلة حسن يعقوب مستمرة في إعتصامها المفتوح في مسجد الصفاء

 

(أ.ل) – أعلنت عائلة النائب السابق حسن يعقوب، في بيان، انها” مستمرة في اعتصامها المفتوح، منذ ثلاثة أيام في مسجد الصفا – العاملية في محلة رأس النبع في بيروت.

وأشار البيان،الى “الى ان عقيلة الشيخ محمد يعقوب المغيب مع الامام السيد موسى الصدر ووالدة النائب السابق حسن يعقوب، ما زالت معتصمة صابرة محتسبة في مسجد الصفا تيمنا بالامام موسى الصدر منعا للحرب الاهلية مع العائلة ومحبيها مطلقة شعار “حسبي الله ونعم الوكيل” تنديدا بالمظلومية والنسيان والتجاهل لقضية زوجها الشيخ محمد يعقوب لمدة 38 سنة فتأتي المكافأة باعتقال ابنها الاكبر النائب السابق حسن يعقوب”.

يشار الى ان والدة يعقوب تبيت لياليها مع نجلها الدكتور علي والعائلة، في اطار الاعتصام المستمر في داخل المسجد.

مناصرو يعقوب في الضاحية قطعوا طريق المطار

أفاد مصدر إعلامي أن مناصري النائب السابق حسن يعقوب في الضاحية الجنوبية قطعوا طريق المطار – قرب مستشفى الرسول الأعظم بمسيرة سلمية، فيما تزال والدته وعائلته يعتصمان في مسجد الصفا برأس النبع تيمنا بالإمام موسى الصدر.-انتهى-

——-

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 30 كانون أول 2015 البيان الآتي:

عند الساعة 10,00 من يوم امس خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16,35 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——–

تفجير ذخائر في محيط الزرارية – الجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 30/12/2015 البيان الآتي:

بتاريخه بين الساعة 12.40 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدة الزرارية – الجنوب.-انتهى-

——-

 

عرض مع حاكم مصرف لبنان الوضع المالي وتلقى برقية من السيسي مهنئا بالعام الجديد

بري عن السنة النصرمة: “تنذكر ما تنعاد”

 

(أ.ل) – جدّد الرئيس بري التأكيد على ضرورة العمل من اجل تفعيل الحكومة، مشدداً في الوقت نفسه على ان الاستحقاق الرئاسي يبقى الاولوية في جدول الاهتمامات.

ونقل النواب عنه بعد لقاء الاربعاء اليوم قوله ان المنطقة تشهد تطورات متسارعة لا يمكن التكهن في نتائجها، لافتاً الى ان هناك ملامح اعادة رسم خارطة جديدة على انقاض سايكس بيكو.

واضاف ان هذا المخاض وهذه التحديات تفرض على اللبنانيين التعاطي مع مطلع العام الجديد بمسؤولية لإنجاز الإستحقاقات وتحصين المؤسسات الدستورية والاستقرار العام، مستخدماً عن السنة المنصرمة عبارة “تنذكر ما تنعاد”.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: ميشال موسى، الوليد سكرية، علي بزي، قاسم هاشم، اميل رحمة، زياد اسود، نبيل نقولا، عباس هاشم، علي عمار، نوار الساحلي، علي خريس، هاني قبيسي، عبد المجيد صالح، علاء ترو، عبد اللطيف الزين، بلال فرحات، حسن فضل الله، و علي المقداد.

سلامة

ثم استقبل الرئيس بري حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة وعرض معه للوضع المالي في البلاد.

الرئيس المصري

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئاً بالعام الجديد ومتمنياً، ان يكون عام استقرار وازدهار للبنان.

برقية

كما تلقى برقية من الامين العام للجمعية البرلمانية الاسيوية نجّاد حسينيان.-انتهى-

———

حفلات تكريمية لعائلات العسكريين الشهداء

بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة

 

(أ.ل) – بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، وبحضور عدد من الضباط، نظمت قيادة الجيش حفلات تكريمية لعائلات العسكريين الشهداء، في نوادي الرتباء المركزية في مناطق: الشمال والبقاع وجبل لبنان، تخللها إقامة نشاطات ترفيهية، وتوزيع هدايا ومساعدات مادية على أبناء الشهداء.-انتهى-

——–

ابو فاعور قرر اقفال قسم اللحوم في هيبر ماركت بو خليل طريق الشام

وفهد سوبر ماركت فرن الشباك وطلب من سبينس الحازمية تسوية اوضاعه

 

(أ.ل) – قرر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور “إقفال قسم اللحوم على انواعها في “هيبر ماركت بوخليل” على طريق الشام، بحيث تبين ان قسم بيع اللحوم في المؤسسة وتحضيرها وتبريدها لا يتوافر فيه أدنى الشروط الصحية المطلوبة مما يشكل ضررا كبيرا على الصحة العامة، كما ان مستودعات التبريد والتثليج المركزية غير مستوفية لأدنى الشروط الصحية ولا تراعي شروط النظافة الشخصية والعامة”.

وقرر ايضا “إقفال قسم اللحوم في مؤسسة “فهد سوبر ماركت” في فرن الشباك وانذرها بوجوب التقيد بالمواصفات المعتمدة المطلوبة والتزام كل التعليمات التي تتعلق بسلامة الغذاء، تحت طائلة المسؤولية، خلال مهلة اسبوعين، بعدما تبين انعدام النظافة وعدم توافر الشروط الصحية المطلوبة في تخزين المواد الغذائية في المستودعات والبرادات، والحاجة الى صيانة ومنطقة تحضير الاطعمة وتقطيع اللحوم والدجاج لانها غير صالحة”.

وطلب ابو فاعور من مؤسسة “سبينس” في الحازمية “تسوية وضعها القانوني والتقيد بالمواصفات المعتمدة المطلوبة حرصا على صحة المواطن والسلامة العامة، والتزام كل التعليمات التي تتعلق بسلامة الغذاء، خلال مهلة اسبوعين تحت طائلة إقفال الاقسام المخالفة.

وفي إطار استمرار حملة سلامة الغذاء ايضا، أقفل مراقبو وزارة الصحة معمل شوكولا لصاحبه امين حجازي في سيروب في صيدا “لعدم استيفائه ادنى الشروط الصحية والنظافة”.-انتهى-

——–

نقيب محرري الصحافة التقى مهنئين بالاعياد

 

(أ.ل) – استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، ظهر اليوم في مقر النقابة، رئيس مركز الشرق الوطني اللبناني الافريقي المحامي عبد اللطيف سنو، والرائد المتقاعد جميل عطيه، وأنيس حاوي ونبيل جعفر وسايد الدويهي، الذين هنأوا اعضاء النقابة بالاعياد المجيدة. وكانت مناسبة للتطرق للاستحقاقات المنتظرة في لبنان.-انتهى-

——-

تفجير ذخائر في محيط رميش – الجنوب

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 30/12/2015 البيان الآتي:

بتاريخه عند الساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدة رميش – الجنوب.-انتهى-

——–

مقبل أصدر قرارين حول تمديد صلاحية تراخيص حمل الاسلحة وتجميدها

 

(أ.ل) – أصدر وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قرارين، وحمل القرار الاول الرقم 1993 وقضى بتمديد صلاحية تراخيص حمل الاسلحة الصادرة عام 2015، وحمل الثاني الرقم 1994 وقضى بتجميد مفعول تراخيص حمل الاسلحة على كافة الاراضي اللبنانية.

وجاء في نص القرار رقم 1993 الاتي:

المادة الاولى:

– تمدد صلاحية تراخيص الاسلحة التالية والصادرة عم العام 2015 حتى تاريخ 31/1/2016.

– تراخيص حمل السلاح صفة خاصة الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ولرؤساء الاحزاب ورؤساء الطوائف الدينية.

– تراخيص حمل السلاح صفة خاصة.

– تراخيص حمل السلاح صفة دبلوماسية،

– تراخيص حمل السلاح.

– تراخيص الحيازة والاقتناء.

المادة الثانية:

يبقى مجمدا مفعول جميع تراخيص حمل الاسلحة بما فيها الدبلوماسية في مدينة طرابلس، بإستثناء تراخيص حمل السلاح صفة خاصة الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ولرؤساء الاحزاب ورؤساء الطوائف الدينية عندما يكون برفقة الشخصية فقط.

المادة الثالثة: يعمل بهذا القرار اعتبار من تاريخ 1/1/2016.

وجاء في نص القرار رقم 1994 الاتي:

المادة الاولى: يجمد مفعول تراخيص حمل الاسلحة على كافة الاراضي اللبنانية اعتبارا من 23/12/2015 الساعة صفر وحتى 2/1/2016 ضمنا.

المادة الثانية:

يستثنة من احكام المادة الاولى اعلاء:

أ – تراخيص حمل الاسلحة صفة دبلوماسية.

ب – تراخيص حمل الاسلحة (صفة خاصة) الممنوحة لمرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الاحزاب ورؤساء الطوائفالدينية عندما يكونون برفقة الشخصية فقط.

المادة الثالثة: كل مخالفة لاحكام هذا القرار تعرض مرتكبها لاشد العقوبات وتكلف قيادة الجيش بتنفيذ احكامه بتشدد واحالة النخالفين امام القضاء العسكري.

المادة الرابعة: ينشر هذا القرار بوسائل الاعلام”. –انتهى-

——-

حرب: لاتخاذ قرار بتولي وزارة الصحة إدارة مستشفى البترون

 

(أ.ل) – أجرى وزير الإتصالات بطرس حرب اليوم سلسلة اتصالات، في إطار متابعته لقضية مستشفى البترون، شملت وزير العمل سجعان قزي والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي، وتبين أن مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لم يوافق في جلسته التي عقدها البارحة على استمرار إدارة وتشغيل المستشفى بانتظار ورود كتاب من وزارة الصحة تطلب فيه من الضمان باستمرار إدارة المستشفى على أن تتكفل بمصاريف إدارة التشغيل ابتداء من أول كانون الثاني 2016، وهذا ما استدعى اتصالا برئيس الحكومة تمام سلام الموجود خارج لبنان الذي تدخل في الأمر مع كل من وزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة العمل وأدت هذه الإتصالات إلى إيجاد مخرج تكلل بإرسال كتاب من وزارة المالية بتحويل الأموال مباشرة إلى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لتمويل إدارة المستشفى دون المرور بوزارة الصحة، بالإضافة إلى كتاب وجهه وزير العمل إلى المديرية العامة للضمان يطلب إليها عقد اجتماع عاجل وبالسرعة القصوى قبل انتهاء الولاية لاتخاذ القرار بمتابعة تشغيل المستشفى، وتقرر عقد اجتماع لمجلس إدارة الضمان الساعة الثانية بعد ظهر غد، والأمل كبير بأن القضية انتهت وأنه سيصار إلى تمديد إدارة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لمستشفى البترون.

وسجل حرب شكره إلى رئيس الحكومة “لتدخله في الأمر وكل من وزراء المالية والعمل والصحة الذين تواصلنا معهم وإدارة الضمان وكل الجهات التي تعاونت معنا من أجل إنقاذ مستشفى البترون من الإقفال وإنقاذ المرضى الموجودين فيه والموظفين والعاملين”، آملا “أن تتم متابعة هذا الموضوع باتخاذ القرار النهائي بتولي وزارة الصحة إدارة المستشفى”.-انتهى-

——–

حكيم احال مطحنة الى النيابة العامة لعدم استيفائها الشروط

 

(أ.ل) – أحال وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم احدى المطاحن الى النيابة العامة، نظرا لعدم استيفائها شروط سلامة الغذاء.-انتهى-

——

ريفي زار عوده مهنئا بالاعياد

 

(أ.ل) – استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده قبل ظهر اليوم، وزير العدل اللواء أشرف ريفي الذي قال: “سعدنا بزيارة المتروبوليت عودة لمعايدته بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، ولنتمنى الخير للبلد”. اضاف ريفي “سيادته كان دائما منارة مهمة جدا في البلد وما زال، كنا نتشاور معه في كل المراحل سواء في السياسة أو في الأمن أو في الاجتماعيات، وما زلنا نسمع رأيه ونؤكد على صوابية آرائه، وإن شاء الله تتحقق تمنياتنا وتمنياته للوطن”. –انتهى-

——–

فياض: لدولة حقيقية توفر الامن والاستقرار

 

(أ.ل) – زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض على رأس وفد من حزب الله راعي أبرشية مرجعيون وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت إلياس كفوري في مطرانية جديدة مرجعيون للروم الأرثوذكس، للتهنئة بعيد الميلاد المجيء حيث كان باستقبالهم إلى جانب كفوري عدد من الفعاليات والشخصيات. وقد شكر كفوري فياض والوفد المرافق له على هذه الزيارة الخاصة بمناسبة عيد الميلاد المجيد “الذي هو عيد السلام والمحبة والعطاء والمحافظة على كرامة الإنسان، والذي يتزامن في هذه السنة مع عيد المولد النبوي الشريف”، معتبرا أنه “يوجد في لبنان خصوصية قليلا ما توجد في بلدان أخرى، وهي أن المسلمين والمسيحيين يعيدون الأعياد الدينية معا، والتي هي أعياد وطنية بالفعل، وخاصة في منطقة الجنوب الذي امتاز بالروح الوطنية اللاطائفية، فهو لم يعرف عنه في كل تاريخ لبنان أنه كان فيه تمييز طائفي أو مذهبي في وقت من الأوقات، ونحن نعيش هنا عائلة واحدة، وهذا ليس منة من أحد، بل من فضل الله علينا”، مشددا على “ضرورة أن نتعظ من عبر هذا العيد، ونكون جميعا خداما لوطننا وشعبنا، ونسأل الله أن يعطي لبنان السلام والطمأنينة، وأن تتوقف الحروب في كل منطقة الشرق الأوسط”.

بدوره اكد النائب علي فياض “أهمية التعايش بين مختلف المكونات اللبنانية، خصوصا في ظل ما تعيشه المنطقة حولنا، حيث المعاناة التي يمر بها المسيحيون بصورة عامة، فإسرائيل تهجرهم من فلسطين، والتكفيريون يهجرونهم من العراق وسوريا وفي العديد من المناطق الأخرى”، مؤكدا أننا “نتمسك بالوجود المسيحي في المنطقة ولبنان، ونتمسك بهذا التنوع في إطار وحدة مجتمعاتنا وأوطاننا، وبكل مكونات هذا الوطن وهذه الأمة”. ورأى أن “هناك حاجة ماسة كي نتعاون جميعا من أجل بناء دولة حقيقية ونوفر الأمن والاستقرار لهذا المجتمع، ونعالج هذه المشاكل السياسية والأمنية المتراكمة في هذا البلد، فالطريق إلى الاستقرار هو القيام بدولة حقيقية لا تميز بين المواطنين ألا وهي دولة المؤسسات والقانون والعدالة الاجتماعية”.

وختم فياض “إننا ننتمي نحن وكل المكونات من المسلمين والمسيحيين ومن مختلف الطوائف والمذاهب إلى هذا الوطن، ونريد أن نمضي معا في إطار من التعاون والتكامل والتعايش والوحدة في سبيل أن نحمي هذا الوطن، وأن نبني دولة حقيقية توفر الأمن والاستقرار”.

ومن ثم توجه فياض والوفد المرافق له إلى بلدة القليعة، حيث التقى بعدد من الفعاليات والشخصيات البلدية والاختيارية والاجتماعية والثقافية، مقدما لهم التهاني والتبريكات بمناسبة الأعياد المجيدة.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 30/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 1/12/2015 ولغاية 31/12/2015 ما بين الساعة 6,00 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، باجراء تمارين تدريبية في مرفأ طرابلس – المنطقة الحرة، يتخللها رمايات بالذخيرة الحية وإستخدام متفجرات وقنابل مدخنة.-انتهى-

——–

حسين الموسوي: الدولة هي المسؤولة الأولى عن حفظ أمن وإستقرار الوطن

 

(أ.ل) – دان رئيس “تكتل نواب بعلبك الهرمل” النائب حسين الموسوي، في حفل تأبيني في بعلبك، “كل الممارسات الخاطئة التي جعلت أهلنا في المنطقة في حالات كثيرة، لا يأمنون في تحركهم على أنفسهم وعيالهم وأرزاقهم”.

وقال: “إن فلتان الوضع الأمني الذي يسببه الذين لا يشعرون بمسؤوليتهم الأخلاقية والوطنية، أدى الى خسائر كبيرة على الحركة الإقتصادية والسياحية والعمرانية والى بعض التصدع في متانة العلاقات الأخوية على المستويين المذهبي والعائلي، في وقت تحتاج فيه المقاومة الوطنية، التي تخوض معركتها المفتوحة مع المشاريع الأميركية الصهيونية التكفيرية، الى مجتمع مقاوم لا يعرفه الطيش والنزق والعصبية عن حمل مسؤوليته كاملة تجاه الوطن وأبنائه الغيارى المجاهدين وتجاه دماء الشهداء الأبرار”.

وختم “إن العقلاء الشرفاء جميعا مدعوون الى حمل مسؤوليتهم وعدم التفرج على هذا الظلم الكبير. وتبقى الدولة بأجهزتها الأمنية والعسكرية هي المسؤولة الأولى عن حفظ أمن وإستقرار وطننا وأبنائه في كل المناطق، وعن الإنماء وعن توفير فرص العمل للشباب، مع تسجيل شكرنا للأجهزة التي تقوم بواجبها ولومنا الكبير للمتقاعسين المستهترين الذين لا يشعرون بمسؤوليتهم ولا يقومون بواجبهم، إلا عندما يجدون مصلحة شخصية أو إستفادة مادية لا تليق بما يمثلون”.-انتهى-

——–

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 30/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 20/12/2015 ولغاية 30/12/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة  24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 18/12/2015 ولغاية 31/12/2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط مناطق حمانا، بحمدون، عين دارة وفالوغا، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

اعتباراً من 1 /12 /2015 ولغاية 31 /12 /2015  ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

اعتباراً من 30/11/2015 ولغاية 8/1/2016، ما بين الساعة 9,00 والساعة 22,00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، باجراء تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، يتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

تيسير خالد: لتطبيق قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية

ردا على مخططات اسرائيل الاستيطانية

 

(أ.ل) – حذر تيسير خالد، عضو اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من الانخداع بالتصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي ادعى فيها إن وزير الاسكان أوري أريئيلي خطط لتوسيع الاستيطان بدون صلاحية  وان خطط البناء الاستيطاني في منطقة ( E1 ) الواصلة بين القدس المحتلة ومستوطنة “معاليه ادوميم” تم اصدارها بدون ترخيص وعليه فانها غير سارية المفعول، وذكر في هذا الصدد بمسرحية نتنياهو – أريئيلي، التي تداولتها وسائل الاعلام نهاية اكتوبر من العام 2013 عندما أعلن أوري أريئيل في أحد المؤتمرات في بلدة سديروت في النقب عن نشر مناقصات لبناء أكثر من 20 ألف وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية وبضمنها في المنطقة ( E1 ) وأكد رغم نفي نتنياهو معرفته بها، أن حكومة اسرائيل تواصل البناء في المستوطنات، وأن غير ذلك من التقارير التي تتحدث عن وقف البناء في المستوطنات عارية عن الصحة، وأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يعمل وفقا لاعتبارات تفرضها عليه الظروف الدولية إلا أن الامتحان الحقيقي هو في النتائج على الأرض، على حد قوله

وأضاف أن الاستيطان اليهودي الاستعماري في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية لم بتوقف لحظة واحدة وأن مناورات نتنياهو بتبادل الادوار مع وزير الاسكان الاسرائيلي او غيره من الوزراء والمسؤولين الاسرائيليين، كرئيس بلدية القدس نير بركات، باتت لعبة مكشوفة، وأن الوزارة الاسرائيلية الحالية تحديدا هي وزارة استيطان بكل المقاييس وفقا للاتفاقيات، التي عقدها نتنياهو تارة مع حزب البيت اليهودي وتارة اخرى مع زعماء المستوطنين، والتي اصبحت جزءا لا يتجزأ من اتفاقية تشكيل الحكومة الاسرائيلية بعد الانتخابات الاخيرة للكنيسيت الاسرائيلي، وأطلقت العنان لموجة جديدة غير مسبوقة من النشاطات الاستيطانية، التي تشارك فيها وفي توفير مصادر تمويلها الحكومية السلطات المحلية، وزارة الإسكان، وزارة المواصلات، وزارة الزراعة ووزارة الجيش، فضلا عن هيئات حكومية أخرى تعمل في البناء الاستيطاني وفي توفير التسهيلات الضريبية وتطوير المناطق الصناعية وتطوير البيئة السياحية، حتى اصبحت حصة النشاطات الاستيطانية نحو 11% من مجمل ميزانية اسرائيل السنوية.

وتابع أنه في الوقت الذي تغير فيه اسرائيل كل يوم من الاوضاع على الارض في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس ولا تكترث للمواقف الدولية، التي تطالبها بوقف نشاطاتها الاستيطانية، التي باتت تغلق الطريق تماما أمام حل الدولتين، سواء بالاستيطان في منطقة ( E1) او بدونها، تقف القيادة الفلسطينية مترددة وعاجزة وتواصل سياسة المماطلة في تطبيق قرارات المجلس المركزي في دورة انعقاده في آذار الماضي وتوصيات اللجنة السياسية التي اعتمدتها اللجنة التنفيذية، والتي تدعو الى وقف التنسيق الامني مع الجانب الاسرائيلي وإعادة النظر بالعلاقات السياسية والاقتصادية مع الجانب الاسرائيلي، والى حمل ملفات الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة الى مجلس الامن، بدءا بملف الاستيطان والجدار مرورا بملف الحصار والعقوبات الجماعية المفروضة على قطاع غزة وانتهاء بملف جرائم القتل والاعدامات الميدانية، التي تمارسها قوات الاحتلال وتحويلها الى مشاريع قرارات مطروحة باستمرار على جدول اعمال المجلس، حتى لو استخدمت الادارة الاميركية الفيتو لتعطيلها

ودعا تيسير خالد الى تحويل العام الجديد الى عام مختلف عن سابقه وذلك بالتفاف الجميع حول الهبة الشعبية المباركة والانخراط في فعالياتها والعمل على تعزيزها وتطويرها الى انتفاضة شعبية شاملة وتسليحها ببرنامج سياسي وطني يقوم على فك الارتباط مع دولة الاحتلال بخطوات ثابتة تعيد الى الجانب الفلسطيني حقه في السيطرة على سجل السكان وسجل الأراضي وفي السيطرة على جميع  اراضيه وموارده الطبيعية وخاصة في المناطق المصنفة ( ج ) على طريق العصيان الوطني الشامل  اجل التحرر من قيود الاتفاقيات الظالمة والمجحفة ومن الاحتلال الاستعماري الاستيطاني.-انتهى-

——-

 

الأمن العام: توقيف لبنانية لانتحالها صفة رسمية وممارسة أعمال النصب والاحتيال

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الأربعاء 30/12/2015 البيان التالي:

في إطار متابعة الشبكات الناشطة في مجال التزوير وأعمال النصب والاحتيال، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً على اشارة القضاء المختص اللبنانية (ف.ج) لإقدامها على انتحال صفة رسمية وممارسة اعمال النصب والاحتيال .

وبنتيجة التحقيق معها إعترفت بما نسب إليها ونشاطها في مجال النصب والاحتيال من خلال انتحال صفة رسمية وايهام المواطنين بقدرتها على توظيفهم في مؤسسات الدولة والادارات العامة لا سيما بصفة ضباط ومفتشين في المديرية العامة للأمن العام وضمان نجاح المرشحين للامتحانات الرسمية وذلك مقابل مبالغ مالية.

بعد انتهاء التحقيق أحيلت الى القضاء المختص.

إن المديرية العامة للأمن العام تحذّر المواطنين من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض، وتطلب منهم التنبه والاتصال فوراً من أي هاتف ثابت أو خلوي بواسطة ( Call center على الرقم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130)، او التقدم لدى اقرب مركز للأمن العام للإفادة عن هؤلاء الأشخاص وذلك منعاً لتورطهم بأعمال غير قانونية وتعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة الجزائية.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

army19-8-2017

نشرة السبت 19 آب 2017 العدد 5337

أسلحة ومراكز ’داعش’ في الجرود .. الجيش اللبناني: نخطط وسننتصر.. والمعركة مستمرة ملف الأسرى سيكون ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *