الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 24 كانون اول 2015 العدد 3079

نشرة الخميس 24 كانون اول 2015 العدد 3079

YAKOUB24-12-2015

مؤتمر صحافي لعائلة حسن يعقوب والفريق القانوني الاثنين

علي يعقوب: إذا لم يكن الخبر سارا من عند القاضي جرمانوس فسنصعد

(أ.ل) – تعقد عائلة النائب السابق حسن يعقوب وفريقه القانوني مؤتمرا صحافيا تضامنا مع النائب السابق حسن يعقوب وقضية سماحة الامام السيد موسى الصدر وأخويه الأستاذ عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب، عند الثانية من بعد ظهر الاثنين المقبل 28 الحالي، في دار نقابة الصحافة، للتوضيح للرأي العام بعض التفاصيل المهمة في هذه القضية.

صرح علي يعقوب شقيق النائب السابق حسن يعقوب في اعتصام تضامني من أمام قصر العدل في بعبدا أنّه “إذا لم يكن الخبر سارا من عند قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس فسنصعد”.

وأشار يعقوب “كلّ يوم يتبيّن أنّ الملف سياسيّ بالكامل، ونحن ننتظر حتى الإثنين صحوة ضمير ما”.

وكان أكد علي يعقوب، شقيق النائب السابق حسن يعقوب، أمس الأربعاء، أن “قضية توقيف شقيقي فارغة بالمطلق والملف القضائي فارغ بالمطلق”، لافتاً إلى أن “طريقة استنباط فرع المعلومات غير صحيحة”.

وشدد يعقوب على أن “الملف سياسي بالمطلق وحسن يعقوب معتقل سياسي لأن الملف مسيس وهو يتعرض لمظلومية كبيرة لأنه قال كلمة حق لا يريد أحد أن يسمعها”، مشيراً إلى أنه “يجب أن نقف سوية كلبنانيين إلى جانب حسن يعقوب”.-انتهى-

——–

241220151500_01[1]

241220151500_05[1]

قهوجي بحث مع أبو فاعور الأوضاع

ورعى حفل تكريمي لابناء العسكريين الشهداء

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وزير الصحة العامة النائب وائل أبو فاعور، الذي هنأه بمناسبة حلول الأعياد المجيدة، وبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد.

وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وحضوره، أقامت مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري لمناسبة الأعياد، حفلاً تكريمياً لأبناء العسكريين شهداء ساحة الشرف وعائلاتهم، في قاعة العماد نجيم في اليرزة، حضره محافظ بعلبك – الهرمل الأستاذ بشير خضر وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

وقد تخلل الحفل برنامج فني أحياه الفنان راغب علامة، بالإضافة إلى نشاطات متنوعة وتوزيع هدايا على الأطفال.-انتهى-

——–

nabih berri

بري التقى حرب وابو فاعور ورئيس الحزب الديمقراطي طلال ارسلان

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة وزير الصحة وائل ابو فاعور بحضور وزير المال علي حسن خليل.

وقال الوزير ابو فاعور بعد اللقاء: تشرفت بلقاء دولة الرئيس، وطبعاً الرأي متفق بين الرئيس بري والنائب وليد جنبلاط حول ضرورة ان يكون هناك بموازاة العمل لاجل انجاز المبادرة الرئاسية التي تحتاج الى انجاز في اسرع وقت ممكن. بموازاة الاتصالات السياسية لانجاز المبادرة الرئاسية التي تتمحور حول انتخاب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية يجب ان يكون هناك تفعيل لعمل المؤسسات مجلس الوزراء والمجلس النيابي. وهذه المبادرة (تفعيل عمل المؤسسات) كان سبق وتحدث حولها في الحوار وطرحها مع دولة الرئيس سلام ويجب على القوى السياسية ان تتجه بإتجاه تفعيل عمل مجلس الوزراء دون الوقوف امام اية مبررات. حصل جدال سياسي سابق حول عدد من القضايا التعيينات الامنية او غيرها، وهذا الامر مضى وانقضى، وبالتالي يجب ان يكون هناك بعد الاعياد اتجاه لعقد جلسات لمجلس الوزراء كما عقد جلسات للمجلس النيابي لكي تفعّل المؤسسات ولكي يتوقف التعطيل الذي تعاني منه كل المؤسسات الدولة والذي بات ينعكس بشكل كبير على حياة كل المواطنين اللبنانيين.

واوضح ابو فاعور انه جرى خلال الاجتماع مع الرئيس بري والوزير علي حسن خليل التطرق الى مستحقات المستشفيات، وتم دفع كل المستحقات.

وزير الاتصالات

وكان الرئيس بري استقبل وزير الاتصالات بطرس حرب وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة في البلاد.

ارسلان

واستقبل ايضاَ رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان، وجرى عرض للاوضاع الراهنة في البلاد.

صبونجيان

كما استقبل الوزير السابق فريج صبونجيان، وكذلك نائب رئيس “واين يونيفيرستي” الدكتور احمد عز الدين.

برقية

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية تهنئة بمناسبة الاعياد المجيدة من رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ده جيانغ.-انتهى-

——–

 tamam salam

سلام من بكركي: متمسكون بانتخاب رئيس للجمهورية

(أ.ل) – أعلن الرئيس تمام سلام، اثر لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي للتهنئة بالاعياد، “ان الصرح البطريركي له المكان والموقع التاريخي الكبير في لبنان ونعتز به ونتواصل معه في كل المناسبات”، مشددا على “أهمية الوحدة الوطنية”.

وقال سلام: “سمعنا كلاما مؤثرا وواعدا عن لسان الراعي في رسالته بشأن الانتخابات الرئاسية، ونأمل ان يأخذ هذا الكلام مداه عند الجميع، ونحن مع ابقاء هذه الفرصة لاننا متمسكون بانتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

وشدد رئيس الحكومة على “أهمية الصمود في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها”.-انتهى-

——–

abd muhsin husseini

عبد المحسن الحسيني: لحماية موسم الموز والتقيد بالروزنامة الزراعية

(أ.ل) – أكد رئيس تجمع مزارعي الجنوب عبد المحسن الحسيني، في بيان، أن “موسم الموز يكتسب أهمية كبرى الى جانب زراعة الحمضيات في الجنوب”.

وقال خلال جولة على معامل توضيب الموز: “إن المساحة المزروعة من الغازية الى الناقورة تعتبر الاكثر والاهم في لبنان وان شريحة كبيرة من اللبنانيين تعتاش منها”، داعيا الى “حماية موسم الموز بواسطة التصدير والتقيد بالروزنامة الزراعية”.

اضاف “ان مسألة التصدير عبر الحدود مع الشقيقة سوريا أصبحت على ما يرام بعد ان اعترضتها بعض الامور التي تم حلها”، موجها الشكر “لكل من ساهم في معالجة هذا الملف”. وقال: “إن المطلوب هو التعاون بين المزارع والتاجر وصاحب مخمر الموز فكلهم يكملون بعضهم البعض”، معتبرا ان “على المزارع ان لا يسارع في قطف الموسم وان يشتغل بهدوء وذلك لمصلحته”.

وأكد ان “الموسم الحالي هو موسم كسر العظم وحتى يبقى المزارع واقفا على قدميه يجب عدم اللعب بالموسم الحالي”.

أضاف “ان على مؤسسة “ايدال” ان تعمل على تصدير الانتاج الزراعي”، منتقدا “تصدير النفايات اللبنانية الى اصقاع العالم فهذا معيب بحقنا”. وتوجه للمصدرين والتجار قائلا: “ممنوع اللعب بلقمة المزارع”، داعيا الى “حمايته من الإهمال الذي يطاله من الدولة ومن شجع البعض”.

وفي الختام، قدم الحسيني “التهاني للبنانيين بعيدي المولد والميلاد”، داعيا الى “التعاون والحوار والمحبة بين أطياف الوطن كافة”.-انتهى-

——–

 lahoud24-12-2015

وفد “الدراسات الدولية” هنأ الرئيس لحود بالميلاد وسلمه درعاً تقديرية

(أ.ل) – زار وفد من “معهد الدراسات الدولية” فخامة رئيس الجمهورية السابق العماد أميل لحود في دارته في اليرزة، وهنأه بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وقدم له درعاً تقديرية لدوره الوطني في قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية.

ضم الوفد إلى المشرف على المعهد محمد أبو اسامة حمية كلاً من الباحث والكاتب محمد صادق الحسيني، الاعلامي محمد فقيه، د. احمد صالح، وسام ياسين، حسين سلامة، وبلال عبد الساتر.

الوفد اعرب عن بالغ التقدير لمواقف الرئيس لحود الوطنية الصادقة والشفافة، ولدوره الوطني الطليعي في موقع قيادة الجيش وفي موقع رئاسة الجمهورية. وأكد الوفد أن المرحلة التي كان فيها الرئيس لحود على رأس قيادة الجيش والبلاد، شهدت تحديات كبيرة ومصيرية، وقد شكل الرئيس لحود صمام امان للبنان ووحدته بمواقفه الصلبة والشجاعة، ولن ينسى اللبنانيون أن في عهده انجزت المقاومة تحرير لبنان، وقد احتضن الرئيس لحود هذا التحرير، مرسخاً معادلة الجيش والشعب والمقاومة.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: توقيف 170 شخصاً في منطقة مشاريع القاع

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه الخميس 24 كانون الأول 2015 البيان الآتي:

دهمت قوى الجيش صباح اليوم عدداً من مخيمات النازحين السوريين في منطقة مشاريع القاع، أسفرت عن توقيف 170 شخصاً، لدخول بعضهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، ولتجول بعضهم الآخر من دون أوراق قانونية. تم تسليم الموقوفين الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

amn aam

الأمن العام: توقيف 4 مواطنين لتشكيلهم خلية تعمل لصالح داعش الإرهابي

 (أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الخميس 24/12/2015 البيان التالي:

في إطار متابعة ورصد نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة كل من اللبنانيين (ع.ر) ، (م.ك) ، (ي.ب) و (ع.غ) لتشكيلهم خلية تعمل لصالح تنظيم داعش الارهابي.

وبالتحقيق معهم إعترفوا بتأليفهم خلية ارهابية مهمتها تجنيد الاشخاص وتنفيذ عمليات امنية لصالح التنظيم المذكور واعترف المدعو (ع.ر) بإنتمائه ومبايعته للتنظيم من خلال قريبه اللبناني الاسترالي (ي.ر) القيادي في التنظيم بمنطقة الرقة السورية ونشاطه في مجال تصنيع المتفجرات وتجهيز العبوات.

بعد انتهاء التحقيق معهم أحيلوا الى القضاء المختص.-انتهى-

——-

abufaour17-8-2015

أبو فاعور بحث وممثل حماس في أوضاع الفلسطينيين في لبنان

(أ.ل) – استقبل وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور في مكتبه في الوزارة، صباح اليوم، ممثل “حركة المقاومة الإسلامية” (حماس) في لبنان علي بركة يرافقه مسؤول العلاقات السياسية في الحركة زياد حسن، حيث تم البحث في اوضاع الفلسطينيين في لبنان والتطورات داخل الاراضي المحتلة.

وشدد ابو فاعور على “ضرورة الالتفات الى الوضع المعيشي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين بموازاة استمرار الجهود السياسية والأمنية للحفاظ على أمن المخيمات وعدم تسلل المخاطر الأمنية منها واليها. وهو ما يفترض التنسيق الكامل مع الفصائل والقوى الفلسطينية الموجودة في المخيمات وفي مقدمتها “حركة حماس”.

من جهته، قال بركة: “تشرفنا بزيارة معالي وزير الصحة الاستاذ وائل ابو فاعور وكانت مناسبة قدمنا فيها له التهاني بالأعياد وبحثنا الوضع الفلسطيني في لبنان وخصوصا معاناة اللاجئين الفلسطينيين في ظل سياسة وكالة الأونروا وتقليص خدماتها في المجال الصحي، وقد أطلعناه على هذه الاجراءات التقشفية لدى وكالة الأونروا وطالبناه بأن يكون له دور في تحسين خدمات الوكالة في لبنان خصوصا في المجال الصحي”.

أضاف “لقد شكرناه على الخدمات والتقديمات التي تقدمها وزارة الصحة بتعليمات من معالي الوزير تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخصوصا تبني علاج السائق الفلسطيني أمين زين الدين الذي أحرق نفسه في بيروت”.

وتابع “كذلك أطلعناه على الأوضاع داخل المخيمات الفلسطينية وأكدنا له حرص الحركة على المحافظة على الأمن والاستقرار في لبنان والمخيمات وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية. ثم اطلعناه على الأوضاع داخل فلسطين المحتلة خصوصا ما يجري اليوم من انتفاضة مباركة ضد الاحتلال الصهيوني في ظل مخطط نتانياهو لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا. وأكدنا أن الانتفاضة مستمرة وأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن حقوقه في فلسطين وسيواصل طريق الانتفاضة والمقاومة حتى التحرير والعودة الى فلسطين. وأكدنا حرصنا على وحدة الموقف الفلسطيني وعلى انهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني”.-انتهى-

——-

images[1]

العماد عون التقى وفدا من هيئة دعم المقاومة

(أ.ل) – التقى رئيس التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون وفدا من هيئة دعم المقاومة برئاسة حسين الشامي. وكانت مناسبة للتهنئة بالاعياد.

والقيت كلمات داعمة لمواقف العماد عون.-انتهى-

——-

images[2]

أرسلان زار ميقاتي والقنطار وعشائر العرب في خلدة معزيا

(أ.ل) – قدم رئيس “الحزب الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان، على رأس وفد حزبي كبير، واجب التعزية لعائلة القنطار وأهالي بلدة عبيه، بالشهيد المقاوم سمير القنطار.

ثمّ انتقل أرسلان والوفد المرافق لتقديم واجب التعزية بشقيقة الرئيس نجيب ميقاتي في مجمع البيال.

ومن جهة ثانية، زار أرسلان عشائر العرب في خلدة معزيا برامح الضاهر شقيق الشيخ أبو ديب كامل الضاهر، حيث كان في استقباله حشد من مشايخ وفعاليات العشائر، وألقيت كلمات أبرزها للشيخ كامل الضاهر، أكد فيها “وحدة العلاقة مع دارة خلدة ممثلة بالأمير طلال أرسلان اليوم”، مذكرا ب”محطات كثيرة وقف فيها أبناء عشائر العرب في خلدة إلى جانب هذه الدار التاريخية وما تمثل وخاصة بوجه العدو الإسرائيلي”. كما نوه بـ”مواقف أرسلان الهادفة إلى الوحدة الوطنية ووحدة الجبل”، لافتا إلى أنه “مهما حصل من مستجدات سياسية أو غير سياسية تبقى دار خلدة غالية على قلوب العرب وأهل العرب”، شاكرا باسمه وباسم فعاليات عشائر العرب الحاضرة لأرسلان حضوره ومواسته بوفاة شقيقه.

بدوره رد أرسلان على الكلمات التي ألقيت، قائلا: “سأختصر الإجابة بما كان يردده باستمرار المغفور له الأمير مجيد أرسلان، إذ كان يقول “مفتاح دار خلدة عند العرب” وهذا يكفي للتعبير عن العلاقة التي تربطنا بكم”.-انتهى-

——–

rifi24-12-2015

اختتام دورة اللواء الشهيد وسام الحسن بالـ”ميني فوتبول” برعاية ريفي

(أ.ل) – اقيم حفل اختتام دورة اللواء الشهيد وسام الحسن بلعبة “مني فوتبول” برعاية وزير العدل اللواء اشرف ريفي ممثلا بعقيلته المحامية سليمى اديب في ملعب القلمون.

شارك في الدورة 16 فريقا من كل المناطق الشمالية ونظمها جمعية “نعم نستطيع” حضر حفل الاختتام  والد اللواء الحسن عدنان الحسن وعقيلته انّا وافراد العائلة، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كباره، وحشد كبير من الفاعليات والرياضيين و الاندية المشاركة التي تنافست خلال ثلاثة ايام في أجواء رياضية عارمة بالمحبة والتحدي والاخلاق الرياضية. بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن روح الشهيد الحسن وكل شهداء لبنان، القى رئيس جمعية “نعم نستطيع رياض عبيد كلمة رحب فيها بالحضور والاندية المشاركة في الدورة، واكد ان دم الشهيد الحسن لن يذهب هدرا وستبقى روحه في وجدان اللبنانيين، شاكرا كل من ساهم في انجام الدورة لاسيما الوزير اشرف ريفي ” الذي يقف الى جانبنا في كل الانشطة الرياضية والثقافية و الترفيهية والاجتماعية والتربوية”.

بدوره امين سر رابطة التنسيق النقابية في لبنان زياد صهيون قال:” ان هذا الحفل اليوم هو تتويج لدورة الشهيد وسام الحسن في لعبة “ميني فوتبول”.-انتهى-

——–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان في رسالة تهنئة بالميلاد:

لانتخاب رئيس يكون موضع اجماع كل اللبنانيين ويرسخ العيش المشترك

(أ.ل) – وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، رسالة تهنئة إلى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بحلول عيد الميلاد المجيد “الذي نسأل الله تعالى إن يكون بشارة خير وعافية على لبنان واللبنانيين والمسلمين والمسيحيين وخاتمة لمآسي المظلومين والمفجوعين والفقراء والمرضى والمساكين” (…)

وخاطب قبلان اللبنانيين بالقول :”إن المسيح سلام ومحبة وفي ذكرى ولادته عليكم إن تكونوا صناع سلام ومحبة فتعيدوا جسور التواصل في ما بينكم وترمموا الثقة ببعضكم البعض من خلال المصارحة والمصالحة فالوطن يحتاج إلى توافق السياسيين لينعم بنوه بالأمن والاستقرار، وعلى اللبنانيين ان يجسدوا ايمانهم وتمسكهم بتعاليم دينهم فعل ممارسة في تعاونهم وتضامنهم فيحفظوا بعضهم البعض ويتشاوروا لما فيه صلاح وطنهم فيبادروا الى انتخاب رئيس للجمهورية يكون موضع اجماع كل اللبنانيين يحمي لبنان ويرسخ العيش المشترك بين بينه ليكون لبنان محصنا بوحدته الوطنية ينعم بتضامن اللبنانيين وتعاونهم على مواجهة الازمات التي تتهدد الوطن في امنه واستقراره ومستقبل بنيه”.

وطالب “المسلمين والمسيحيين ان ينسجوا اطيب العلاقات التي تعيد روح السلام الى منطقتنا بعد ان بثت فيها الصهيوينة روح العنصرية والفساد فاغتصبت فلسطين وانتهكت المقدسات والحرمات وشرذمت الشعب وارتكبت المجازر، واسهمت في صنع حركات تكفيرية ارهابية تعيث قتلا وتشريدا بالمدنيين الابرياء وتشوه صورة الاسلام النقية في اعمال اجرامية لا يقرها عقل ولا يقبلها دين، فاعتدت على المراكز الدينية وانتهكت حرمة المقدسات في فلسطين وغيرها. ان اسرائيل هي مصدر الشر في منطقتنا وهي مارست بالامس ارهابها المنظم باغتيال الشهيد سمير القنطار في عدوان سافر يعبر عن اجرامها وارهابها مما يضع هذا العمل الارهابي برسم المؤسسات الدولية والامم المتحدة المطالبة بادانة انتهاكات اسرائيل في لبنان وسوريا وفلسطين”.

وختم قبلان “إن رسالة السيد المسيح تحملنا مسؤولية نشر ثقافة المحبة والتعاون لارساء السلام في ربوعنا فنعمل على توفير مقومات السلام من خلال صناعة المعروف والاهتمام بالإنسان الذي كرمه الله بان جعله خليفته وهذا ما يحتم علينا إن نتضامن عربا ومسلمين ومسيحيين ولبنانيين لنبذ العنف والتعصب وإدانة الإرهاب ليكون شغلنا الشاغل الحفاظ على الإنسان بمنأى عن انتمائه الديني والطائفي والمناطقي فنوفر السبل لصون كرامة الإنسان وحفظ أمنه واستقراره منتهجين طريق العدالة والإنصاف لتحقيق السلام للانسان”.-انتهى-

——-

 لحام: لإطلاق عجلة المؤسسات الدستورية والتحلي بالمسؤولية الوطنية

(أ.ل) – توجه بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام إلى اللبنانيين بالمعايدة لمناسبة “عيدي الميلاد المسيحي المجيد والمولد النبوي الشريف”، راجيا من الله “أن يمن عليهم بالخير والبركة”، معتبرا أن “حلول العيدين في يومين متتاليين، لهو إشارة إلهية، تتضمن دعوة للبنانيين، لاسيما المسؤولين منهم، لكي يستلهموا معاني العيد، فتغادر قلوبهم الأحقاد والإنقسامات، لتحل المحبة والوحدة”.

كلام لحام جاء أمام وفود سياسية، عسكرية، اجتماعية ورعوية حضرت الى الصرح البطريركي الربوة مهنئة بعيد الميلاد تقدمها النائب ميشال موسى ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير ميشال فرعون ممثلا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، وفد من حزب الله برئاسة ابراهيم السيد ممثلا السيد حسن نصرالله، النائب أنطوان خاطر على رأس وفد ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، النائب مروان فارس، الوزراء السابقون: نقولا الصحناوي، سليم جريصاتي والياس حنا، المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، وفد من قيادة الجيش ممثلا العماد جان قهوجي، الامين العام للمجلس الأعلى للروم الكاثوليك العميد شارل عطا ووفد من المجلس الاعلى ، المفتش العام في مجلس النواب عبد الرؤوف حجازي ، دافيد عيسى، ولفيف من المطارنة والرؤساء العامين والرئيسات العامات وكهنة ورهبان، ووفود بلدية واختيارية وجمعيات من المجتمع الأهلي.

أضاف لحام “ينتظر اللبنانيون وسائر المؤمنين في كل عام هذا العيد، ليحتفلوا به بفرح ورجاء، إلا أن هذا الفرح تنغصه آلام اللبنانيين الناتجة عن تعطل المؤسسات الدستورية، وعجزها حيال قيامها بواجباتها تجاه المواطنين، الذين يواجهون شتى صنوف الحاجة والمعاناة الإقتصادية والإجتماعية، معطوفة على أفق مسدود ومصير مجهول، يدفع بطاقاتنا الشبابية إلى الهجرة” .

وختم لحام “ندعو القادة السياسيين إلى حزم أمرهم وتوحيد كلمتهم، لإطلاق عجلة المؤسسات الدستورية الآخذة بالإنحلال والترهل، فالمرحلة الخطيرة والمفصلية التي تجتازها منطقتنا العربية، تقتضي التحلي بأعلى مستويات المسؤولية الوطنية، وهي لا تحتمل التلهي بالصغائر أو بالترف السياسي، حمى الله لبنان، في زمن الميلاد الرب يسوع”.-انتهى-

——–

images[2]

تفجير ذخائر في محيط الطيري – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 24/12/2015 البيان الآتي:

بتاريخه بين الساعة 9.30 والساعة 10.30 ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجــــــــرة في محيط بلدة الطيري – الجنوب.-انتهى-

——–

abd allatif daryan

دريان: للاحتكام الى نهج المواطنة والعمل من أجل سلام

وسلامة واستقرار واطمئنان وطننا لبنان

(أ.ل) – أقامت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في “قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري” في “مسجد محمد الأمين” وسط بيروت، برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وحضور ممثل رئيس الحكومة تمام سلام الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل وممثل الرئيسين فؤاد السنيورة وسعد الحريري النائب عمار حوري وممثلين عن المرجعيات الروحية والعديد من الشخصيات.

تحدث المفتي دريان فقال: “علينا أن نحفظ هذه الأمانة، التي ائتمننا عليها رسول الله (ص)، فنحتكم إلى نهج المواطنة، ونهج البر والقسط، فنحفظ الوطن والإنسان، ونعيش معا كما عشنا عبر مئات السنين. وسنظل على ذلك في المسرات والمبرات، والشوائد وسائر الأحوال”.

وختم دريان “مناسبة مولد محمد وميلاد عيسى عليهما السلام، رسولي دعوة الهدى والنور والرحمة والمحبة والتسامح ، نسأل الله سبحانه وتعالى، أن يضيء قلوبنا جميعا بنور المحبة والسكن والتسامح والسكينة، وأن يوفقنا جميعا للعمل الخالص والمخلص من أجل سلام وسلامة واستقرار واطمئنان وطننا لبنان”.–انتهى-

——–

images[2]

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواب بيروت الجنوب رياق بعلبك والهرمل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

عند الساعة 8,20 من صباح يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23,45 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 7,15، من صباح اليوم، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16,40 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 12,05 من ظهر اليوم، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 13,20 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——–

wafaa muqawama

الوفاء للمقاومة نددت باغتيال القنطار و’مجزرة نيجيريا’ وقرارات الكونغرس

ورفضت زج اسم لبنان بـ’تحالفات مريبة’

(أ.ل) – أدانت كتلة الوفاء للمقاومة جريمة اغتيال الشهيد سمير القنطار، معتبرة اياها شاهدا اضافيا يعزز ضرورة استمرار المقاومة وتكريس انجازاتها، واكدت الكتلة ان شهادة القنطار تأتي على طريق استعادة فلسطين، ولتقول للعالم إن “اسرائيل” هي العدو الوجودي الذي يقف خلف الفتن والنزاعات والتكفير في عالمنا.

وفي بيان عقب اجتماعها الاسبوعي تلاه النائب حسن فضل الله، نددت الكتلة بقرار الكونغرس الاميركي الذي استهدف حزب الله، لافتة الى أن هذا القرار وامثاله يأتي بخلفية الاستعلاء والارهاب الاستكباري، خالصة الى انه “سيحفز حزب الله في التصدي لمشروع التسلط الامريكي”.

وأدانت الكتلة ايضًا ارتكاب مجزرة الابادة بحق جمهور الحركة الاسلامية في نيجيريا، ودعت لمحاكمة المسؤولين والمتورطين وللافراج الفوري عن قائد الحركة وعائلته واخوانه.

وحول “التحالف الاسلامي السعودي”، اشارت الكتلة الى ان انشاء التحالفات الاسلامية لا يتم بشكل استعرضي لانه يدل على خفة، واصفة اياه بأنه “دعوة فولوكلورية لتضليل الرأي العام في مواجهة التهم المبررة للنظام السعودي بدعم الارهاب وللتغطية على فشل النظام بتحقيق اهدافه السياسية”، واعلنت عن رفضها رفضا قاطعا زج اسم لبنان بتحالفات مريبة كـ”التحالف” المذكور.

وفي الشأن الحكومي، لفتت كتلة الوفاء للمقاومة الى أن وزيري حزب الله ابديا ملاحظات جدية وموضوعية خلال مناقشة الحكومة لصيغة وآلية ترحيل النفايات مؤكدة على ضرورة مراعاة هذه الملاحظات.-انتهى-

——-

images[2]

إعادة تعميم تعديل مرسوم تعيين ضباط اختصاصيين لمصلحة الجيش

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 24/12/2015 التعميم الآتي:

يعدل المرسوم رقم 1960 تاريخ 5/5/2015، المتعلق بتعيين ضباط  اختصاصيين لمصلحة الجيش وفقاً للآتي:

– شطب إسمي المدعوين عماد عبد الحليم المجذوب وألان شربل حرب، المعيّن كلّ منهما بصفة ملازم أول طبيب متمرن (اختصاص صحة عامة)، وذلك لعدم إلتحاقهما في الجيش.

– إضافة اسم كلّ من المدعو محمد جمال صعب (مواليد 16/1/1990) والمدعو شربل مذكور بدر (مواليد 1/6/1985) بصفة ملازم طبيب متمرن مع أقدمية سنتين بالرتبة والراتب (اختصاص طب أسنان).

  • ملاحظة: يتم الاطلاع على المستندات والأمتعة المطلوبة من الضابطين المذكورين، في الكلية الحربية – الفياضية، أو عبر موقع الجيش الإلكتروني في شبكة الإنترنت على العنوان التالي:

——–

naeem kassem

نعيم قاسم: اغتيال قنطار مسؤولية اضافية لاستمرار المقاومة

وقدمنا للوطن الكثير حتى بات شعار تحرير الأرض مساويا لشعارنا

(أ.ل) – رأى نائب الأمين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم في كلمة القاها خلال حفل توقيع كتابه “أمير النهج”، في قاعة الجنان – طريق المطار، ان “اغتيال الشهيد سمير القنطار مسؤولية إضافية علينا لاستمرارية المقاومة، والاغتيال يزيدنا مقاومة واشتعالا وتصميما”، مؤكدا ان “إسرائيل لا مكان لها ولا استمرار في منطقتنا، حتى لو تطلب ذلك سنينا وتضحيات، فهي أقل بكثير من ثمن الذل وستكون النتيجة النصر إن شاء الله تعالى”.

وقال: “أما التكفيريون أعوان الصهيونية، فهم يعتدون ويقتلون ويدمرون بالأساليب المجرمة نفسها”، مشددا على ان “الضربات الموجهة لهم من قبل المقاومة ومشروع المقاومة كسرتهم وهم يتراجعون رغم الدعم الدولي والخليجي. على كل حال اللصوص والسلابون وقطاع الطرق لا مشروع لهم قابل للحياة، فكرنا منتصر وهو يستقطب الأحرار والشرفاء ومقاومتنا منتصرة وقد غيرت مسار المنطقة”، مؤكدا ان “الإمام علي رائد استقامتنا وجهادنا، هو أمير النهج وسنتابع نهج الأمير”.

تخريج الدورات الثقافية

كما القى الشيخ قاسم كلمة في حفل تخريج الدورات الثقافية الذي اقامته الهيئات النسائية في مجمع السيدة زينب في حارة حريك، 23/12/2015، شدد فيها على ان “الوطني هو الذي لا يكون تابعا للخارج ويأخذ قراراته بشكل مستقل، وهو الذي يتعاون مع الأطراف الموجودة في الداخل، فيقدم تنازلات ويتفق اتفاقات من أجل أن يعمروا البلد معا، وأي واحد لا يفعل مثل هذه الأمور لا يكون وطنيا، كل واحد يتمسك بخصوصياته ومتطلباته ومكتسباته ويخرب على الجميع من أجل مكاسب رخيصة ثم يقول أنه وطني! لا هذا ليس وطنيا. نحن قمنا بكل ما يثبت ويؤكد أننا قدمنا للوطن الكثير الكثير حتى بات شعار تحرير الأرض مساويا تماما لشعار المقاومة وحزب الله، وهذه واحدة من نتائج الوطنية ونتمنى أن تعمم على الجميع”.

واشار الى ان “شهادة الشهيد سمير القنطار كانت في الموقع الجهادي الأول ضد إسرائيل، لم يستطع أحد أن يقول شيئا لأنه واضح أن المواجهة مع إسرائيل، وأن هذا الاتجاه المقاوم الذي يمثله سمير القطار هو اتجاه في مواجهة إسرائيل”، سائلا: “أين الآخرون من هذا الموقع والدور؟. اليوم عندما نسمع في العالم أن الدول الكبرى تريد مواجهة الإرهاب، ولكن هل تعرفون لماذا وضعوا كلمة إرهاب؟ حتى يتمكنوا من فرضها على كل من يخالف سياساتهم، فيظهر بأن الشاب الفلسطيني الذي يقتل الإسرائيلي دفاعا عن نفسه إرهابيا والجندي الإسرائيلي الذي يقتل بدم بارد الفلسطيني الطفل والعجوز والشيخ والمرأة إنسان يدافع عن نفسه، هذا التعريف للارهاب خلاف السياسات، لذلك قلنا منذ البداية، عندما تقول أميركا عن جهة إرهابية يعني أن هذه الجهة تخالف سياساتها. فعندما قالت أميركا عن داعش أنها إرهابية لأنها مضطرة، إذ أن داعش قامت بأعمال شنيعة لا تستطيع أميركا أن تغطيها، لكن في المقابل قالوا يجب أن نحتوي داعش، فهم لا يريدون مقاتلتها لأن هذه الجماعة تخدمهم”.

واكد “نحن واضحون كحزب الله، فعندما نقول أننا نواجه الإرهاب نحدد ونشخص، نحن نواجه الإرهاب الإسرائيلي ونواجه الإرهاب التكفيري ونواجه أي اعتداء واحتلال على كرامة أو أرض أو وطن، ولن ننتظر أن نأخذ شهادة، لا من أميركا ولا من مجلس الأمن ولا من دول عربية”، موضحا ان “كل من يقف إلى جانب إسرائيل وأميركا في توصيفنا بالإرهاب هو شريك لهما في نظرتهما في العدوان والاحتلال ولو أنكر ذلك”.

وتابع “على كل حال مهما قالوا عنا إرهابا، يكفينا أن يقول شعبنا عنا بأننا مقاومة ويلتف حولنا وننال احترام العالم ليكون أكبر رد على اتهاماتهم، حتى الأوروبيين تصرفوا بسياسة حمقاء عندما وضعوا الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب والجناح السياسي ليس على لائحة الإرهاب، ألا يعلمون أننا في حزب الله من سماحة الأمين العام إلى كل مجاهد كلنا نعمل في الجهاد والسياسة والقتال والعمل الاجتماعي والتربوي والتثقيفي، نحن لا نجزئ ولا نفصل، لكنهم فصلوا على خاطرهم ليحلوا مشكلتهم فيقولوا أنهم ضد الإرهاب، لكنهم مع الحوار مع حزب الله السياسي، هذه إدانة لهم بين شعوبهم، على كل حال نحن مستمرون إن شاء الله في هذا الطريق، ومن اللحظة الأولى سمعنا ما قاله الله تعالى لنا ” قل هل تربصون بنا الا احدى الحسنيين”، نحن لا نطلب النصر فقط إنما نطلب الشهادة، فسنستمر حتى ننتصر أو ننال الشهادة”.-انتهى-

——–

images[2]

تمارين تدريبية في جبيل وقرطبا وبحمدون والمديرج

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 24/12/2015 البيان الآتي:

بتواريخ 27،26،25/12/2015، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبيل وقرطبا، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وبتاريخ 24 /12 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي بحمدون والمديرج، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

بتاريخ 24/12/2015 ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 21/12/2015 ولغاية 25/12/2015، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط مناطق حنوش، سبرين وجبيل.-انتهى-

———

tawfik dabbousi

 دبوسي وسفير بلغاريا يلتقيان ادارة مرفأ طرابلس والمنطقة الإقتصادية الخاصة

(أ.ل) – زار رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وسفير بلغاريا في لبنان بيتكو ديميتروف، والوفد المرافق من أركان السفارة، مرفا طرابلس للاطلاع على “الدور التقني المتقدم الذي يلعبه المرفأ.

وكان الوفد البلغاري الدبلوماسي والتجاري قد بحث مع دبوسي ومدير مرفا طرابلس أحمد تامر وأنطوان عماطوري رئيس مجلس إدارة شركة غولفتينر في لبنان، “السبل الكفيلة بالشروع ببناء أوسع علاقات التعاون بين الجانبين البلغاري واللبناني، والبحث بإمكانية التوأمة في مضمار المناطق الإقتصادية الخاصة، بين طرابلس اللبنانية وفارنا البلغارية، والإستفادة المتبادلة من هذه المشاريع الإستثمارية الواعدة، وبالتالي تفقد ومواكبة تقدم سير العمل في المرحلة الأولى من الردميات المتسارعة التي تشهدها المنطقة الإقتصادية الخاصة والتي تستغرق 18 شهرا لإنهائها”.

كما عرض الجانب البلغاري “الإستفادة من خبرات بلاده في مجال توليد الطاقة الكهربائية مصدرها النفايات، وان هذه التقنية البلغارية يمكن للجانب اللبناني في طرابلس، الإستفادة منها في مجال تحويل “النفايات المتراكمة”الى مصدر للطاقة الكهربائية، وبطريقة تكون تلك الأعمال صديقة للبيئة”.

كما لفت الجانب البلغاري الى أن “خطوط الملاحة البحرية الموضوعة بتصرف الصادرات اللبنانية من زراعية وصناعات غذائية من مرفأ طرابلس الى مرفأ مرسين في تركيا، يمكن لتلك الصادرات أن تستكمل سيرها بالطرق البرية من تركيا الى بلغاريا وتتعزز حركة الصادرات والواردات بين لبنان وبلغاريا في المستقبل الواعد”.

بدوره اوضح دبوسي “أن الجانب البلغاري يرغب بتطوير وتعميق الروابط مع لبنان عموما وطرابلس خصوصا، وأن الوفد البلغاري الصديق أراد من خلال زيارته المرفأ الوقوف على قدرات ونقاط القوة التي يمتلكها، وكذلك إهتمامه بالتفاصيل المتعلقة، بواقعه الحالي وطاقاته المستقبلية، كما لفتنا الوفد الصديق الى أهمية إستعانة بلاده بمرفا طرابلس لبناء علاقات تجارية مع لبنان من خلال ما يقدمه المرفا من تسهيلات هامة ومشجعة”.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 24/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 20/12/2015 ولغاية 30/12/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة  24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——–

dar4wish24-12-2015

المطران درويش قدم التهاني بالميلاد للسفير البابوي

(أ.ل) – زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش على رأس وفد من كهنة الأبرشية واعضاء المجلس الأبرشي، دير سيدة المعونة الدائمة في حريصا حيث قدم التهاني بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة للسفير البابوي في لبنان المونسنيور كابريال كاتشيا، متمنياً له الصحة والعافية.

وطلب سيادته من المونسنيور كاتشيا نقل تحيات وصلوات ابناء وبنات الأبرشية لقداسة البابا فرنسيس، وشكرهم العميق لتخصيصه هذه السنة للرحمة الإلهية، سائلين الله ان يفيض عليه النعم والخيرات السماوية.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 24/12/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 18/12/2015 ولغاية 31/12/2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط مناطق حمانا، بحمدون، عين دارة وفالوغا، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 1 /12 /2015 ولغاية 31 /12 /2015  ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 30/11/2015 ولغاية 8/1/2016، ما بين الساعة 9,00 والساعة 22,00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، باجراء تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، يتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من 1/12/2015 ولغاية 31/12/2015 ما بين الساعة 6,00 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، باجراء تمارين تدريبية في مرفأ طرابلس – المنطقة الحرة، يتخللها رمايات بالذخيرة الحية وإستخدام متفجرات وقنابل مدخنة.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

majlesislami23-5-2017

نشرة الثلاثاء 23 أيار 2017 العدد 5279

المجلس الشيعي رفض بيان قمة الرياض ودعا الى تعاون دولي لمواجهة الارهاب: التحديات تفرض لاتفاق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *