الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 22 تشرين أول 2015 العدد 3023

نشرة الخميس 22 تشرين أول 2015 العدد 3023

2000px-Flag_of_the_Amal_Movement.svg[1]

“أمل”: لاعتماد الحلول السياسية في اقطارنا العربية

وتركيز الدعم للشعب الفلسطيني لتحقيق امانيه الوطنية

 (أ.ل) – يتوجه المكتب السياسي لحركة امل بالتحية الى الشعب الفلسطيني الشقيق الباسل في صموده بمواجهة الارهاب والجريمة الاسرائيلية المنظمة والمتمادية عبر عمليات البطش والقتل والاعدام التي تستهدف عن سابق الاصرار والتصميم الشعب الفلسطيني الاعزل وحقه في الحياة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اننا في حركة امل ونحن نعيش اجواء الثورة الحسينية ونتابع كربلاء الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يقاتل بقبضاته العارية بالسلاح الابيض اعتى قوة عسكرية متمثلة بالجيش الاسرائيلي واجهزته الامنية التي اوقعت عشرات الشهداء ومئات الجرحى والاف المعتقلين محولة المناطق الفلسطينية الى معتقل كبير.

ان حركة امل تدعو العالم الى:

  1. ممارسة الضغوط لضمان حق الشعب الفلسطيني في الحياة واقامة دولته وتامن حماية دولية لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها بما يسقط المخطط الاسرائيلي الجاري تنفيذه بتقسيم المسجد الاقصى المبارك زمانياً ومكانياً وتجريم القرارات الحكومية الاسرائيلية القاضية باطلاق الذخيرة الحية والنار عشوائياً على المحتجين الفلسطينيين.
  2. اطلاق سراح الاف المعتقلين من ابناء الشعب الفلسطيني خصوصاً النسوة والشباب والقاصرين.
  3. طرد اسرائيل من المحافل الدولية وبشكل خاص من الامم المتحدة ومنظماتها.
  4. الاعتراف بكامل عضوية فلسطين بالامم المتحدة ومنظماتها.
  5. محاكمة المسؤولين الاسرائيليين كمجرمي حرب امام محكمة الجنايات الدولية.

ان حركة امل تتوجه بالتحية الى ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق وتدعو الى اوسع تضامن شعبي عربي والى استعادة موقع القضية الفلسطينية كقضية مركزية لامتنا ووقف حروب الاستنزاف الاهلية لمواردنا ولطاقاتنا واعتماد الحلول السياسية في اقطارنا العربية وتركيز الدعم للشعب الفلسطيني لتحقيق امانيه الوطنية.-انتهى-

——–

john kahwaji

قهوجي التقى هيل مودعاً ووفداً من نقابة الصحافة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، السفير الأميركي في لبنان السيد David Hale، في زيارة وداعية بمناسبة انتهاء مهمته في لبنان، تم خلالها التداول في الاوضاع العامة.

ثم استقبل نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي على رأس وفد من النقابة، وتناول البحث التطورات الراهنة في البلاد. وقد وضع قائد الجيش أعضاء الوفد بصورة المهمّات المختلفة التي ينفذها الجيش، من جهته نوه الوفد بتصدي الجيش للارهاب على الحدود وخلاياه التخريبية في الداخل، وبالجهود التي يبذلها للحفاظ على مسيرة الأمن والاستقرار.-انتهى-

——–

 images[2]

الجيش: سلاح الجو التابع للعدو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان الآتي:

عند الساعة 12.20 من يوم امس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22.45 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 12.55، خرقت طائرة عـدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17.20من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 23.35 ، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء بتاريخ اليوم عند الساعة 00.50 من فوق بلدة كفركلا.

بتاريخه الساعة 6,00، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والشمال، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 8,25 من فوق بلدة رميش.

وعند الساعة 9,10، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة مزارع شبعا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الجنوب والبقاع الغربي، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14,20 من فوق بلدة علما الشعب.

عند الساعة 13.25 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.25 من فوق بلدة عيترون. وعند الساعة 19.30، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22.45 من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 22.30، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف، الجنوب وبيروت، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 6.20 من فوق بلدة علما الشعب.

عند الساعة 11.10 من يوم أمس، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 13.05 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

———

ibrahim22-10-2015

ابراهيم عرض مع رئيس المحكمة الدولية التنسيق وتطور سير جلسات المحكمة

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم رئيسة المحمكة الدولية الخاصة بلبنان إيفانا هردليكوفا Ivana Hrdlickova برفقة نائبها القاضي رالف رياشي ووفد من المحكمة وعرض معهم التنسيق القائم بين المديرية العامة للأمن العام اللبناني والمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وتطور سير جلسات المحكمة.-انتهى-

——–

nabih berri

بري التقى وفدا اقتصاديا تركيا وسفيري رومانيا ومصر

بدر الدين زايد: هدف التحرك المصري دعم مبادرة بري للحوار

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم بحضور المستشار أحمد بعلبكي. وجرى عرض للاوضاع الامنية في البلاد.

ثم استقبل وفداً اقتصادياً تركياً برئاسة رئيس مجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية عمر جهاد فاردان والسفير التركي في لبنان كاغاتاي ارسياز ومجلس الاعمال اللبناني التركي برئاسة وجيه البزري، بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان. وبعد اللقاء قال السفير التركي: زيارة الوفد الاقتصادي التركي اللبناني هي من اجل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وقد زرنا امس رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الاقتصاد. واليوم زرنا دولة الرئيس بري وكان لقاءً مثمراً للغاية، وركزنا على كيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية التركية – اللبنانية. وبعد هذا الاجتماع سيجدد مجلس الاعمال اللبناني والتركي اتفاق التعاون، ونأمل ان تساهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات الثنائية.

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر وفداً من الاتحاد الاوروبي برئاسة مدير عام الشرق الاوسط في قسم العمل الخارجي Nick westcott نيك ويستكوت، وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينان لاسن، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في المنطقة وقضية اللاجئين السوريين وتداعياتها على لبنان.

كما استقبل سفير رومانيا في لبنان victor Mirceaفيكتور ميرسيا وعرض معه نتائج زيارته الى بوخارست.

واستقبل ايضاً سفير مصر في لبنان محمد بدر الدين زايد وعرض معه للاوضاع في لبنان والتطورات في المنطقة .

وقال السفير المصري بعد الزيارة : عرضنا مع دولة الرئيس بري الجهود الاخيرة من خلال الاتصالات والتحرك الذي حرصت مصر على القيام به من اجل دعم الحوار وخصوصاً جلسته المقبلة بعد الاجواء التي شهدها لبنان في الاسابيع الاخيرة. وقد حرصنا على نقل رسالة لدولته هي ان هدف التحرك المصري هو دعم مبادرة الرئيس بري للحوار، ولدينا ثقة انشاءالله بأن الجولة المقبلة ستحقق نتائج مهمة على صعيد فك الاشتباك وتهدئة الامور بما يسمح بانتقال لبنان الى مرحلة من الاستقرار السياسي.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 21و 22 /10/ 2015 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال في محيط بقعة التمرين حفاظاً على سلامتهم الشخصية.-انتهى-

———

tamam salam

مراد زار سلام في السراي الحكومي

(أ.ل) – زار رئيس حزب “الإتحاد” الوزير السابق عبد الرحيم مراد يرافقه عضو المكتب السياسي في الحزب هشام طبارة السراي الكبير، حيث كان بإستقبالهم رئيس الحكومة تمام سلام، وقد تباحث المجتمعون باخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية. وأكد مراد دعمه للرئيس سلام في حل كل المشاكل العالقة وتحديد مسؤولية المعرقلين، مشدداً على ضرورة إقرار قانون انتخابي على مبدأ النسبية وتداول معه ايضا في بعض القضايا الانمائية التي تخص منطقة البقاع.-انتهى-

———

amn aam

الأمن العام: توقيف المسؤول الشرعي لداعش في مخيم عين الحلوة وآخرين

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان التالي:

الامن العام يوقف المسؤول الشرعي لتنظيم داعش في مخيم عين الحلوة مع آخرين لإقدامهم على التخطيط لربط المخيمات الفلسطينية ببعضها البعض، وتأليف شبكات وخلايا ارهابية بهدف إعلان إمارة اسلامية، والإعتداء على الجيش اللبناني، والتحضير لإستهداف مراكز حزبية ودينية ولتنفيذ أعمال تفجير وعمليات اغتيال بحق شخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية بواسطة إنتحاريين إنغماسيين وسيارات مفخخة لزعزعة الإستقرار وإحداث الفتنة.

– في إطار متابعتها لنشاطات المجموعات الإرهابية ورصد وتعقب أفرادها والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيق، تمكنت المديرية العامة للأمن العام بتاريخ 20/10/2015 وبناءً على إشارة النيابة العامة المختصة، وبنتيجة عملية مباغتة ونوعية من توقيف كل من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان (ز،ك) و(ج،ك) و(ع،خ)، للإشتباه بإنتمائهم الى تنظيم إرهابي وتأليف شبكة كانت تخطط للقيام بعمليات تفجير تستهدف الداخل اللبناني.

– بنتيجة التحقيق معهم، إعترف الفلسطيني اللاجئ في لبنان (ج،ك) أنه المسؤول الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي في مخيم عين الحلوة، وأنه يؤلف مع شقيقه (ز،ك) والفلسطيني (ع،خ) وأفراد آخرين شبكة ارهابية تنتمي وتأتمر بأوامر هذا التنظيم، فيما أقر المدعو (ز،ك) بأنه دخل الأراضي السورية واجتمع في الرقة مع قياديين بتنظيم داعش بهدف التنسيق لعمليات أمنية تطال الداخل اللبناني، وأنهم قاموا بإنشاء غرفة عمليات موحدة في مخيم عين الحلوة بهدف ربطها بكافة المجموعات الإرهابية المنتمية لداعش والمنتشرة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، وكانوا يخططون لإستهداف مراكز وحواجز الجيش اللبناني وتجهيز انتحاريين انغماسيين لهذه الغاية، إضافة الى التحضير للقيام بعمليات إغتيال تطال شخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية وتجهيز وتفخيخ سيارات لتفجيرها في أحياء الضاحية الجنوبية وتحديداً خلال فترة إحياء المناسبات والإحتفالات ومنها مراسم عاشوراء، وذلك كله بهدف إشعال وإثارة الفتنة وضرب العيش المشترك.

– بعد انتهاء التحقيقات معهم، أحيلوا الى القضاء المختصّ، ولا يزال العمل جارٍ لرصد وتعقّب باقي أفراد المجموعة والمحرضين والمشتركين والمتدخّلين معهم بهدف ملاحقتهم وتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة.-انتهى-

———

basil22-10-2015

باسيل عرض مع وستكوت وضع النازحين وتلقّى دعوة للمشاركة في الملتقى الإغترابي الاقتصادي

واطلع على مشروع إنشاء مركز رئيسي للأكاديمية العربية للعلوم المصرفية في لبنان

(أ.ل) – استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط والجوار الجنوبي في جهاز العمل الخارجي الاوروبي نيك وستكوت والوفد المرافق. بعد اللقاء قال وستكوت: “من دواعي سروري زيارة بيروت للمرة الاولى، كان لي لقاء ومحادثات مثمرة جداً مع الوزير باسيل حول الوضع في لبنان ووضع النازحين السوريين فضلاً عن الوضع في سوريا. تبادلنا خلالها وجهات  النظر بشكل مثمر ومنفتح، وجدّدت التأكيد على دعم الإتحاد الأوروبي الكامل للبنان في الظروف الحالية، وناقشنا السبل المتعددة التي يمكن أن يقدّمها الإتحاد الاوروبي.”

أضاف “انها الزيارة الاولى للبنان وأتمنى أن أعود اليه قريباً، علماً أنّ بعثة الاتحاد موجودة بشكل دائم وتواصل العمل مع الحكومة اللبنانية، التي نأمل أن تحلّ أزمتها الداخلية بأسرع وقت ممكن”.

سئل: لديكم النيّة في تقديم المساعدة المالية لتركيا لكي تُبقي النازحين السوريين على أراضيها، هل لديكم المقاربة ذاتها تجاه لبنان؟

أجاب: إنّ لبنان هو مستفيد محتمل من “صندوق مداد الإئتماني” الذي يرمي الى مساعدة ليس فقط النازحين السوريين، إنما أيضاً المجتمعات المضيفة. لذا إنّ بعثتنا سوف تعمل بهذا الاتجاه، علماً ان الصندوق سيقدّم ٥ ملايين يورو.

سئل: لكن المشكلة أنّ المساعدات المالية لا تذهب الى الحكومة؟

أجاب: عندما يكون هناك حكومة نعطيها المال.

سئل: ولكنك التقيت للتو وزيراً في الحكومة اللبنانية؟

أجاب: نعم هناك حكومة، لكن من الواضح أنّ العمل يكون أسهل مع حكومة.

كما التقى الوزير باسيل الرئيس التنفيذي لمجموعة الإقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي الذي قال بعد اللقاء:”وجّهنا دعوة الى الوزير باسيل لإلقاء كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الذي تنظمه مجموعتنا حول ” ملتقى لبنان الاقتصادي: الاقتصاد الاغترابي” برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في ١٥ كانون الاول المقبل. وسيُشارك في أعمال المؤتمر عدد من رجال الأعمال اللبنانيين من لبنان والمهجر ومن بعض الدول العربية.”

أوضح أبو زكي أنّ المؤتمر “سيتناول فضلاً عن موضوع الاغتراب دور المغتربين ليس في لبنان وحسب وكمستثمرين فيه، إنما أيضاً كوسطاء فاعلين في مجال الاستثمار والتصدير مع العالم العربي.”

سئل: ألا يتعارض هذا المؤتمر مع مؤتمر الطاقة الاغترابية التي تنظمه وزارة الخارجية في شهر أيّار المقبل؟

أجاب: إنّ هذا المؤتمر يُكمل ما تقوم به وزارة الخارجية، وقد أكّدنا للوزير باسيل أنّنا على استعداد لتقديم المساعدة في أي مؤتمر تنظمه الوزارة، لأنّ كلّ هذا يَصْب ضمن هدف واحد ألا وهو تشجيع المغتربين على الاستثمار في لبنان والقيام بما يخدم وطنهم، “فسنونو واحدة لا تعمل ربيع”. إنّ الإغتراب يحتاج الى مؤتمرات عدّة وليس الى مؤتمر واحد، وبحثنا مع الوزير باسيل ضرورة أن يكون هناك نشاطات لرجال الاعمال اللبنانيين في أكثر من قطاع وبلد.

والتقى الوزير باسيل وفداً ضمّ الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية السفير محمد الربيع يرافقه مدير الاكاديمية العربية للعلوم الدكتور عصام زعبلاوي ورئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه.

بعد اللقاء قال الربيع: “تشرّفنا اليوم بلقاء وزير الخارجية واطلعناه على إنشاء مركز رئيسي للأكاديمية العربية للعلوم المصرفية (في لبنان) أحد الاتحادات العربية التي تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وهذه الأكاديمية تعمل على التدريب والتأهيل ومنح درجات الماجستير والدكتوراه للعاملين في قطاع البنوك والمصارف المالية. ونحن اليوم بصدد التعامل  مع لبنان الذي له باع طويل حضاري وثقافي في المجال العلمي والاكاديمي. وسنعمل من خلال منظومة تعمل في لبنان وهو الاتحاد العربي للمصارف واتحاد رجال الاعمال العرب ورجال المال والاقتصاد، ونحن سعداء لما لقيناه من ترحيب من الوزير باسيل. ونؤكّد أنّ هذه الاكاديمية ستعمل من أجل تفعيل العمل الاقتصادي العربي المشترك خصوصاً أننا نرى كيف تتشكّل التحالفات على مستوى دول العالم، وكيف نتعامل مع أزمات مالية واقتصادية من دون أن يكون لنا إسهام في زود الاخطار عن دولنا العربية. وهذه الأكاديمية ستعمل على تثقيف العاملين في قطاع المصارف والبنوك. ونؤكّد مرة أخرى أنّ لبنان سيظلّ دائماً منارة للثقافة والعلم بشعبه الحضاري العظيم، وبقيادته التي تتعامل مع كلّ ما يكمل المصالح العربية بعضها البعض”.

واستقبل الوزير باسيل سفير الدانمارك سيفيند ويفير. وختم نشاطه في قصر بسترس بلقاء مدير المنتدى الاقتصادي العالمي فيليب روزنر ترافقه مديرة الاستراتيجيات في المنتدى هلا حنا.-انتهى-

———

ibrahim22-10-2015

توقيع مذكرة تفاهم بين الامن العام و “رابطة كاريتاس – لبنان”

ابراهيم: المديرية في خدمة الانسان بقدر ما هي في خدمة الامن والاستقرار

(أ.ل) – اكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ان المديرية العامة للامن العام تطبق ادق معايير الشفافية في التعامل مع الملفات الاجتماعية، والنظر الى كل فرد كقيمة انسانية مطلقة بحد ذاتها وليس ككمية مهملة مرمية على رصيف الحياة، ورأى ان العجز عن معالجة ملف الوافدين السوريين الى لبنان بأعداد تفوق طاقته الاستيعابية والاغضاء المتعمد عن وجودهم، وما يشكله من سلبيات على المستويين الامني والاقتصادي، يؤسسان لحالة اجتماعية متفجرة ستكون لها تشظيات امنية خطيرة لن يسلم منها لبنان ولا والمجتمعات العربية والدولية.

كلام اللواء ابراهيم جاء في خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للامن العام و “رابطة كاريتاس – لبنان” اقيم قبل ظهر اليوم في قاعة الاحتفالات في مقر المديرية العامة للامن العام برعاية وحضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، ورئيس رابطة كاريتاس – لبنان الاب بول كرم وممثلين من البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية المعنية وكبار الضباط وحشد من المدعووين.-انتهى-

——–

images16UMP9HW 

العماد عون عرض مع تقي الدين المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية

(أ.ل) – زار رئيس حزب الوفاق الوطني بلال تقي الدين، قبل ظهر اليوم، يرافقه عضو المكتب السياسي في الحزب الدكتور محمود جمال الدين، رئيس “تكتل الاصلاح والتغيير” النائب العماد ميشال عون، حيث تم البحث في المستجدات على الساحتين المحلية والاقليمية.

وبعد اللقاء، ادلى تقي الدين بتصريح، شدد فيه “على وجوب انتخاب رئيس للبلاد، لانه لا يجوز استمرار الفراغ الرئاسي الذي طال أمده، وخصوصا ان ما تشهده الساحة اللبنانية راهنا يستوجب من الجميع الاسراع في انجاز الاستحقاق الرئاسي، واعتماد قانون انتخابي جديد يعتمد النسبية مائة في المائة”.

ولفت تقي الدين الى “ضرورة تفعيل العمل التشريعي، خصوصا بعد الصرخة التي اطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد تحذير البنك الدولي بوقف المساعدات للبنان نتيجة تعطل العمل التشريعي”.

وأكد “ضرورة استمرار الحوار، لانه السبيل الوحيد الذي يضمن الاستقرار في لبنان”، داعيا الى ترسيخ “الشراكة الحقيقية في عمل الحكومة والحوار الوطني”.

وجدد تقي الدين، دعوته الجميع الى “السعي والعمل من اجل حماية لبنان من المجموعات الارهابية والتكفيرية والعدو الاسرائيلي، فهما وجهان لعملة واحدة”، داعيا الى “تثبيت معادلة الشعب والجيش والمقاومة، وتحويلها الى استراتجيية دفاعية حقيقية في وجهه المتآمرين والمتربصين شرا بلبنان”.-انتهى-

———

فلسطين المحتلة: حملة إقتحامات واعتقالات واسعة

طالت اكثر من 80 مواطناً في الضفة والقدس

(أ.ل) – اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الخميس، بلدات وقرى ومخيمات عدة في الضفة والقدس المحتلة.

وشنت القوات حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في مخيم قلنديا، والحلزون، وجنين، وبلدة قضاء نابلس وخرسا في الخليل، وبلدة سلون جنوب المسجد الاقصي المبارك ليصل عدد المعتقلين اكثر من 80 معتقلاً. كما اقتحمت فجراً، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.-انتهى-

———

images[2]

مناورة قتالية بالذخيرة الحية في حنوش – حامات

(أ.ل) – بإشراف مدرسة القوات الخاصة، نفّذت وحدات من لواء المشاة الحادي عشر، بالاشتراك مع وحدات من القوات الجوية والبحرية وفوجي المدرعات الأول والحدود البرية الثاني، ولواء المشاة التاسع، وعناصر من المديرية العامة لأمن الدولة. مناورة قتالية بالذخيرة الحية في منطقة حنوش – حامات، تحاكي القضاء على مجموعة إرهابية متحصنة في أماكن مبنية. وقد استخدمت خلال المناورة رمايات بالمدفعية والدبابات والطوافات والأسلحة المتوسطة والخفيفة وتفجير عبوات ناسفة، كما شملت عمليات دعم من الشاطئ بواسطة زوارق حربية، وتفتيش سفينة مشبوهة.-انتهى-

———-

bahieh hariri

“اللبنانية الفلسطينية للحوار” حيت انتفاضة الشعب الفلسطيني

بهية الحريري: القدس مسؤولية وطنية اسلامية مسيحية

(أ.ل) – وجهت “اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية”، “تحية دعم واكبار وتضامن الى الشعب الفلسطيني الصامد والمنتفض بوجه المحتل الاسرائيلي واعتداءاته على الأرض والمقدسات”، داعية “المجتمع الدولي وعشية اليوم العالمي للأمم المتحدة التي تبنت قرار رفع علم فلسطين الدولة في اروقة جمعيتها العامة الى تحمل مسؤوليته كاملة تجاه فلسطين والقدس بحماية المقدسات من التهويد ومحاولات التشويه والتزوير الاسرائيلية لها” .

وخلال الاجتماع الدوري للجنة في مجدليون برئاسة النائب بهية الحريري وحضور رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وممثلي الأطر المدنية والأهلية اللبنانية والفلسطينية المنضوية في اللجنة، اكدت النائب الحريري انه “آن الأوان لأن تكون القدس مسؤولية وطنية اسلامية مسيحية لأنها تحتضن تراثا انسانيا كبيرا”. وقالت: “ليس اهم من لبنان ان يقدم هذا النموذج كونه بلد الرسالة ويستطيع ان يطلق هذا النداء الانساني وهذه الرسالة العالمية”، معلنة عن “التحضير لمؤتمر وطني من اجل القدس في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف في 29 تشرين الثاني المقبل” .

ورأت الحريري انه “رغم كل ما يجري حولنا تبقى فلسطين هي القضية المركزية ليس للعرب فقط وانما للعالم “، معتبرة انه “اذا لم تحل قضية فلسطين فلن تحل اي مشكلة من المشاكل التي تحيط بنا” .

وفي الشأن اللبناني الداخلي رأت الحريري “ان الأوضاع تبدو ضبابية والأزمات تزداد قساوة في ظل عدم انتخاب رئيس للجمهورية ولدينا مآس كثيرة”. وقالت: “لكن هذا لا يمنع ان نقوم بمسؤوليتنا وبدورنا وواجبنا تجاه القضية الفلسطينية التي لا خلاف عليها، بقدر ما نستطيع يجب ان نضيء على القضايا الجامعة”.

واعلنت اللجنة عن “اطلاق برنامج تحركات تضامنية مع المرابطين والمنتفضين في فلسطين الذين يدافعون عن حقهم في ارضهم ومقدساتهم”.

وتقرر تشكيل لجنة مصغرة انبثقت عن الاجتماع للبدء بوضع برنامج الأنشطة وتحديد مواعيدها على ان يعلن عنها لاحقا”.-انتهى-

———

amn aam

الأمن العام: توقيف سوري لانتمائه لتنظيم داعش المتواجد في جرود عرسال

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان التالي:

في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيق أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً على إشارة النيابة العامة المختصة، السوري (أ. ر) لإنتمائه الى تنظيم داعش الارهابي وتأمين الدعم اللوجستي لصالح المجموعات المسلحة التابعة للتنظيم المتواجدة في جرود عرسال.

بعد انتهاء التحقيق معه أحيل الى القضاء المختص.-انتهى-

——–

nawwaf musawi (1)

الموسوي: نفخر بأننا سلاح حماية لبنان وسلاح الدفاع عنه

(أ.ل) – توقف عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي عند البيان الأخير لكتلة “المستقبل” النيابية، وقال “بالأمس استوقفنا البيان الذي صدر عن الفريق الآخر وتحديداً عن القوة الرئيسة فيه ألا وهي تيار المستقبل، حيث من اللافت أن يتحدث هذا البيان مع اللبنانيين بلغة الإنذار، فمن غير المقبول أن يخاطب اللبنانيين بمنطق الإنذار ويقول لهم “إننا ندق جرس الإنذار”، فمن هو لكي يدق جرس الإنذار، ومن الذي أوكله بدق هذا الجرس، فهم وغيرهم ليسوا على مستوى أن يوجّهوا إنذاراً أو تهديداً للبنانيين”.

وفي كلمة له خلال المجلس العاشورائي الذي يقيمه حزب الله في مجمع أهل البيت (ع) في مدينة بنت جبيل، أضاف الموسوي إن “اللبنانيين الذين خبروا أعتى الأعداء في ساحة المواجهة وانتصروا عليهم لا يقبلون من أحد لا سيما تيار المستقبل أن يتحدث معهم بلغة “إننا ندق جرس الإنذار”، فهذا كلام مرفوض تماماً لأن فيه تطاولاً على اللبنانيين، ومن غير المقبول أن يتحدث ذلك التيار بلغة الإنذار والتهديد مع اللبنانيين الذين هم أكبر من أن يوجّه إليهم إنذاراً أو تهديداً، وكأنه لا يكفي هذا التيار أنه وراعيه السعودي هما المسؤولان عن الأزمات والحروب والفتن التي تعصف بالمنطقة وبلبنان إلى حد ما، بل يتصرفون من موقع الذي يريد أن يلقي آثامه وذنوبه وخطاياه على من هو عرضة لعدوانه، وعلى من هو في مهدافه ليطلق عليه النار السياسية، أو النار بمعنى النار الفعلية كما يجري في سوريا والعراق واليمن”. وأضاف إن “تيار المستقبل قد تحدث عن حزب السلاح أي سلاح المقاومة الذي نفخر نحن بحمله، ونقول له لولا هذا السلاح لما كان لبنان محرراً ومحصّناً في مواجهة العدوان الصهيوني والعدوان التكفيري، ولكان التكفيريون اجتاحوا المناطق اللبنانية بما فيها المناطق التي يظن المستقبل أنها له، ولكان تيار المستقبل برموزه وأشخاصه أول المطرودين من تلك المناطق كما حصل في الموصل وتكريت قبل تحررها، حيث أن كل الذين كانوا يتصرفون على أنهم زعماء لهذه المناطق هربوا جميعاً بمجرد دخول داعش إليها”.

وأشار الى “أننا نفخر بأننا سلاح حماية لبنان وسلاح الدفاع عنه في مواجهة العدوان الإسرائيلي والعدوان التكفيري، ولكن تيار المستقبل ومن معه أرادوا القضاء على المقاومة لكي تكون البلاد مشرّعة أمام العدوان، والأدهى من ذلك أنه يلقي بمسؤولية التعطيل على فريقنا السياسي، ومن هنا فإنه يجب أن يكون واضحاً للجميع أن الذي يتسبب بتعطيل المؤسسات الدستورية في لبنان منذ عام 2005 إلى الآن هو تيار المستقبل، لأنه يصرّ على أن يحكم لبنان منفرداً ولا يترك مجالاً للآخرين إلاّ من موقع التابع، وقد سبق لهم من العام 2006 إلى العام 2008 أن حكموا منفردين، فأخرجونا نحن وحركة أمل من الحكومة، وهو يكرر اليوم محاولته للحكم الفردي مرة أخرى، فيعمل على إلغاء التمثيل الميثاقي المسيحي الأكثري للتيار الوطني الحر بزعامة الجنرال عون، ويتصرف داخل الحكومة على قاعدة إلغاء المشاركة المسيحية الفاعلة التي تمثّل أكثرية المسيحيين، ليبقي حوله على مجموعة من الأتباع المسيحيين الذين لا يمثلون طائفتهم بصورة فعلية، ولذلك تصرف هذا التيار بمسألة التعيينات على طريقة شطب الجنرال عون وإلغائه من المعادلة، على الرغم من الإيجابية القصوى التي أبداها الجنرال عون في محاولة التوصّل إلى تسوية، إلاّ أن رئيس كتلة المستقبل والرئيس الأسبق للحكومة فؤاد السنيورة قام بإحباطها وتعطيلها، وبالتالي فإنه وتيار المستقبل ومن خلال النهج الذي ينتهجونه يواصلون تعطيل المؤسسات الدستورية، وهم الذين يعطلّون انتخابات رئاسة الجمهورية، لأنهم يريدون موظفاً لديهم برتبة رئيس جمهورية، وليس شخصية قوية لها حيثيات شعبية على حسب التعبير الذي قاله أحد المسؤولين في قوى 14 آذار، فهم لا يريدون انتخابات لرئيس جمهورية حقيقي وفعلي، ولا يريدون حكومة فاعلة أيضاً، إلاّ إذا كانت أداةً بيدهم تحقق المشاريع التي يطرحونها عليها، وأما إذا لم تكن كذلك فهم يتصرفون على قاعدة إحراج الشركاء الحقيقيين في المعادلة لإخراجهم منها، وهذا ما حصل معنا ويحصل مع التيار الوطني الحر”. وقال “إننا في حركة أمل وحزب الله نقف إلى جانب التيار الوطني الحر، لأننا حريصون على الميثاق الوطني والعيش الواحد، ولأننا جربنا من قبل ما يذوقه التيار الوطني الحر اليوم من استبعاد وإلغاء وتهميش وإقصاء، ولذلك فإن الذي ينبغي أن يُنذَر ويُنذِره اللبنانيون جميعاً هو تيار المستقبل الذي إذا لم يخرج من أحاديته وإصراره على الاستبداد بالحكم، وإذا لم يختر نهج الشراكة الحقيقية والكاملة على قاعدة التوازن الميثاقي، فلا يمكن إحياء هذه المؤسسات الدستورية، وعلى ما يبدو فإن الراعي السعودي لتيار المستقبل لا زال نهجه في المنطقة هو نهج التأزيم والتصعيد، فيرسل الأسلحة إلى المسلحين في سوريا ويتابعون عدوانهم في اليمن والعراق، ويبقى الشعب الفلسطيني يبحث عن سكين أو أداة حادة، سواء الفتاة أو الشاب للدفاع عن أنفسهم، في حين أن أطنان السلاح العربي تذهب لذبح اليمنيين والسوريين والعراقيين”.

وختم بالقول “إننا نرى أن المخرج للأزمات يكون باعتماد الشراكة، وهذا لن يتحقق ما دام تيار المستقبل مصرّاً على نهج الإلغاء والاقصاء والتهميش الذي يقوم به، ونحن توقفنا عند هذا الأمر لأننا نهتم بلبنان، وأما البيان ومن أصدره فهو تفصيل لا نأبه له ولا نهتم به، فاهتمامنا فقط بلبنان وكيفية إنقاذ اللبنانيين من المخطط السعودي الجهنمي الذي أكل اليمن وسوريا والعراق، ويحدّق بلبنان منتظراً لحظة الوثوب عليه، ونحن نعد الجميع أننا لن نسمح للطغيان السعودي أن يلتهم لبنان ويشعله، بل سنحافظ على هذا البلد آمناً ومستقراً”. وفي الختام تليت السيرة الحسينية العطرة.-انتهى-

———

images[2]

يعقوب: الشراكة الوطنية تجنب لبنان التداعيات

(أ.ل) – اكد النائب السابق حسن يعقوب خلال إلقائه كلمة في المجلس العاشورائي في مجمع الصرفند الحسيني ان “الذين فوجئوا بنصر تموز 2006 ضد العدو الاسرائيلي وراهنوا على حسابات الحشد الدولي والجسور العسكرية الجوية والإعلام العالمي، ستكون مفاجآتهم اكبر بكثير عند انتصار محور المقاومة على العدو التكفيري والإرهاب”.

وشدد على “عدم الارتهان للحسابات الخاطئة والرهانات الخاسرة واستخدام الساحة اللبنانية في هذه المقامرة، لان الشراكة الوطنية وعدالة التمثيل في القرار السياسي هي السبيل الوحيد الذي يجنب لبنان تداعيات ما يحصل في المنطقة، وان الانصراف الى معالجة المشاكل التي يعاني منها الشعب اللبناني مدخلها الأساس قانون انتخابي نسبي وعادل، والتعيينات الأمنية والعسكرية”.

واعتبر يعقوب ان “النظام الإقليمي والدولي الجديد الذي ينشأ بعد انحسار النفوذ الأميركي سيرسم موازين قوى جديد يختلف بشكل جذري عن السابق وان حلفاء أميركا الذين تخلت عنهم في كثير من الدول هم العبرة للقوى والشخصيات اللبنانية الذين لا يريدون تصديق ما حصل ولا زالوا يكابرون ويخسرون يوما بعد يوم، ولا يمكن التعويل على التسويات التي حصلت بعد حرب تموز وبعد مؤتمر الدوحة لان المعادلة هذه المرة اكبر بكثير”.-انتهى-

———

mhm raed

رعد: لولا حضور المقاومة وجهوزيتها لما انعقد الحوار

(أ.ل) – أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد أنه “إذا كان هناك من أمن يتغنى به وزير الداخلية فهو الأمن الداخلي والاستقرار والسلم الاهلي الذي حققته المقاومة والمجاهدون الذين تصدوا ومنعوا التكفيريين من أن ينشئوا إمارة لهم تصل الى الساحل اللبناني وربما كانت تصبح العاصمة هدفاً من أهدافهم”.

وأضاف النائب رعد “نحن الذين نحفظ للبنان سلمه الداخلي ولولا حضور المقاومة وجهوزيتها لم ينعقد الحوار ولم تتشكل حكومة”.

وحول مواصفات رئيس الجمهورية قال النائب رعد “إن اللبنانيين يريدون رئيساً سيادياً يملك روحاً سيادية وله تاريخ سيادي وحيثية شعبية وسيادية وليس محل رهان لأحد من القوى الاجنبية ويملك أجندة وطنية وهذه الشخصية يمكن التفاهم عليها أما ان ينتظر أحد الاميركيين حتى يأتوا له برئيس للجمهورية فهذا لن يكون رئيسا للبنان بل سيكون رئيسا لولاية من ولايات المتحدة الاميركية واذا كان احد ينتظر أن يأتي رئيس على علاقة بالامريكيين او الفرنسيين او غيرهم لن يحصل ولن يأتي للبنان رئيس محل رهان الاميركيين والغرب ولا محل رهان دول الانهزام والمصالحة مع العدو الصهيوني”.-انتهى-

———

hashem safidin

صفي الدين : مستقبل لبنان الحقيقي سترسمه المقاومة

(أ.ل) – أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين خلال مجلس عاشورائي، أقامه “حزب الله” في مجمع أهل البيت في مدينة بنت جبيل، “أننا اليوم نتحمل مسؤولية كبيرة جدا، حيث تعلمنا من المقاومة وتجربتها أن نتحمل هذه المسؤولية ونكون أهلا لها، وأن أعداءنا سيخيبون وسيفشلون، فيما المقاومة ستبقى، فنحن نرى الأمور بشكل جيد، لأننا نعلم عن أي مقاومة ومعادلة وحاضر ومستقبل نتحدث”.

وأعتبر “أن المستقبل الآتي للبنان الذي يتخبط اليوم بأزماته نتيجة أداء بعض السياسيين الفاشلين والقاصرين، سترسمه المقاومة وكل الشرفاء لهذا البلد، وهو المستقبل الحقيقي الذي لا نشك فيه أبدا، لأننا مطمئنون جدا لما في هذه المعركة، وكذلك لمستقبلها بالرغم من معرفتنا التامة للتضحيات التي ستبذل”.

ولفت إلى “أن مقاومتنا اليوم وانطلاقا من تجربتها في مواجهة العدو الإسرائيلي وصولا إلى مواجهتها للعدو التكفيري في سوريا هي قوية جدا جدا بشهدائها ومجاهديها وتصميمها، فنحن مقاومة تمتلك تصميما كبيرا جدا وعزما راسخا وثابتا أقوى وأعتى من الجبال، وبقدرة هذا العزم عرفنا جيدا أن الإسرائيلي يمكن أن يهزم وقد هزمناه، وكذلك نعرف تماما أننا سنهزم العدو التكفيري، وإنشاء الله سيتحقق هذا الأمر، وهذا لا نشك فيه على الإطلاق”.

وأشار الى “اننا في نهاية المطاف لا نقوم إلا بواجبنا، وقد علمتنا التجربة الكثير، فما وصلنا إليه من إنجازات وانتصارات، هو مؤشر جيد يجب المحافظة عليه من خلال هذه الروحية”.-انتهى-

———

samid jeajea 

جعجع: لا أرى فرجا على المدى القريب وأزمة الرئاسة تراوح مكانها

 (أ.ل) – أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، خلال لقاء مع الجامعة الشعبية لمنطقة المتن الشمالي، ان “المشكلة المركزية الكبرى التي يعانيها لبنان هي التعطيل الحاصل في انتخابات رئاسة الجمهورية”، مشيرا الى أن “سبب التعطيل هو حزب الله ومن خلفه إيران التي ترهن وقف التعطيل بإعطائها ثمنا في المقابل وهو بقاء بشار الأسد في سوريا، وكذلك حزب الله في الداخل الذي يريط وقف هذا التعطيل بتمرير قانون انتخابات يؤمن له أكثرية نيابية”.

وأشار الى ان “المواجهة في المنطقة كبيرة جدا لذا فإن أزمة الرئاسة في لبنان تراوح مكانها مؤكدا انه لا يرى “فرجا على المدى القريب والمنظور لأن أحدا لن يقبل إعطاء إيران الثمن بإبقاء الأسد في السلطة في سوريا”.

وطمأن الى “أن الوضع الأمني في البلد مستقر والجيش اللبناني يشكل صمام أمان سواء في الداخل أو على الجبهات الخارجية”، داعيا الى “ثورة اجتماعية فعلية وجدية تهدف الى تغيير الممارسات السياسية للمواطنين كي نتمكن من إيصال طاقم سياسي أفضل لتصحيح مسار الوضع في البلد والقيام بنقلة نوعية”.

وقال: “نحن صادقون مع أنفسنا لذلك لم نشارك في الحكومة، لأننا وجدنا أننا لن نتمكن من القيام بأي شيء لمصلحة المواطنين، فأحجمنا بعدما رأينا أن مثل هذه التركيبة لن توصل البلد الى أي مكان، فحتى مشكلة النفايات لم يتمكنوا من إيجاد حل لها حتى الآن”.

ولفت الى أن “تأثير مشكلة النفايات كان كبيرا جدا على لبنان وأعطى صورة سيئة وبشعة عن بلدنا إذ لم تبق محطة تلفزيونية أجنبية في العالم إلا وتحدثت عن هذه الأزمة، وبالتالي بتنا بحاجة لثورة كبيرة على الفساد، ولن يتمكن أحد من القيام بمثل هذه الثورة إلا القوات اللبنانية لأنها ليست منغمسة في الفساد المتراكم”. وأكد جعجع ان “المشكلة المركزية الكبرى التي يعانيها لبنان هي التعطيل الحاصل في انتخابات رئاسة الجمهورية”، مشيرا الى أن “سبب التعطيل هو حزب الله ومن خلفه إيران التي ترهن وقف التعطيل بإعطائها ثمنا وهو بقاء بشار الأسد في سوريا، وكذلك حزب الله في الداخل الذي يربط وقف هذا التعطيل بتمرير قانون انتخابات يؤمن له أكثرية نيابية”.

وختم “إذا أراد المواطنون اللبنانيون تصحيح وضعهم، عليهم تغيير ممارساتهم الانتخابية، فالحل بين أيديهم، واذا صوت الشعب كما يجب لن تكون النتيجة إلا كما يرغبون”، داعيا الى “ثورة اجتماعية فعلية وجدية تهدف الى تغيير الممارسات السياسية لدى المواطنين كي نتمكن من إيصال طاقم سياسي أفضل لتصحيح مسار الوضع في البلد والقيام بنقلة نوعية”.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 6.00 والساعة  12.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات.-انتهى-

———

نهرا: هذا السباق ليس للركض فحسب بل هو يوم وطني بامتياز

 لرفض منطق الحروب وتعزيز منطق الحوار والتلاقي

(أ.ل) – اعلن عن تنظيم سباق تحت شعار ” يلا نركض سوا من مكتب محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في سراي طرابلس، خلال مؤتمرا صحافيا، شارك فيه الجمعيات المنظمة وهي “معا لبنان”، “مجلس شباب التبانة “الاسواق القديمة” “المحبة” “الغد” و”شباب القبة” وفي حضور عدد كبير من اعضاء الجمعيات.

المحافظ نهرا امل ان يضاف عنوان اخر لهذا النشاط الرياضي وهو “ايد بــ ايد لنعمر سوا” وقال: “نسعى من خلال هذا المهرجان الى طوي الصفحة الماضي بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة وننسى كل الماضي الاليم الى غير رجعة، و نستطيع التاكيد ان الوضع الامني جيد جدا بفضل القوى الامنية والجيش اللبناني.

اضاف “سنركض للخير وللمحبة وللوئام والسلام ، ولن نسمع مجددا بخطوط تماس بين المنطقتين، وادعو جميع الشماليين والطرابلسيين للمشاركة في هذا المهرجان الرياضي الذي سينطلق يوم الاحد المقبل عند الساعة التاسعة صباحاً، وان شاء الله سيكلل بالنجاح وسيؤدي الغاية المرجوة منه .

وتابع “اتمنى ان يكون هذا السباق استكمالا لكل الانشطة التي تساهم في تنمية روحية التواصل والتلاقي من اجل لبنان والانسان ولتعزيز التوعية والتمية البيئية والثقافية والتراثية والرياضية والانسانية بين شرائح المجتمع، ونؤكد الاستمرار في التمسك بالقيم والمبادئ التي تحفظ للبنان وانسانه حقه بالحياة في مواجهة الاقتتال والدمار والخراب .

وختم “هذا السباق ليس للركض فحسب بل هو يوم وطني، يوم للحرية، يوم لاهالي منطقتي التبانة وجبل محسن، يوم وطني بامتياز لرفض منطق الحروب وتعزيز منطق الحوار والتلاقي، وامل ان يؤسس هذا السباق محطة سنوية لتعزيز الوحدة والمحبة والروح الوطنية العالية، ونقول لاهالي طرابلس ان يستمروا بسياسة الانفتاح على بعضهم البعض، لانه تبين بعد التجربة، ان الاقتتال لا ينفع بشيء، وخاصة الاقتتال الداخلي الذي يسبب دمار للانسان وللمناطق المتناحرة، لذا عليكم ان تعملوا على الانماء والاعمار “.

رئيس جمعية معا لبنان ربيع لاذقاني اكد ان هدف النشاط هو كسر الحواجز بين اهالي منطقتي باب التبانة وجبل محسن لترسيخ العيش المشترك بينهما” وقال:” اننا نؤمن بأن الرياضة تمثل مجالا حيويا ومهما للتواصل والتلاقي والحوار الحضاري بين مختلف المكونات المناطقية والروحية والطبقية وخاصة بين الفئات العمرية بشكل عام والشبابية بشكل خاص، وهي من خلال مشاركتها الكثيفة والكبيرة في هذا السباق، تعكس مدى الالتزام و الوعي الكبيرين لدى شبابنا واجيالنا ويجسد مدى الاستعداد البدني والفكري والاخلاقي لدى شبابنا للتصدي لكل انوع الفوضى والتقاتل..

اضاف:” نأمل ان تساهم المشاركة الكثيفة للأطفال و الشباب في هذا المهرجان الرياضي في تشكيل وعي وذاكرة حية لدى الفرد والجماعة من اجل بناء وعي جماعي وطني رافض للتناحر .

وختم “المحافظ نهرا يسعى دائما وكما تعلمون الى دعم كل جمعية او نشاط يهدف للاضاءة على اهمية وتاريخ طرابلس والشمال، فيقدم التشجيع والدعم لوجستيا و معنويا و امنيا،لانجاح هذا الحدث او غيره، وهدفنا اليوم هو ترسيخ للعيش المشترك بين التبانة وجبل محسن وبين القبة والاسواق لنثبت اننا شعب يحب الحياة، و من المتوقع ان يشارك في السباق اكثر من  3000 مشارك من كافة الاعمار.

رئيس جمعية ” لبنان المحبة” قال:” نفتخر بوجودكم بيننا سعادة المحافظ، ونثمن حرصك الكبير لانجاح هذا السباق الذي يوحد بين اهالي المنطقتين ،والذي يهدف الى خلق مساحة تعارف وتواصل ايجابي في منطقة طرابلس وتحديدا المناطق التي شهدت حروب.

اضاف “المجتمع المدني في طرابلس والجمعيات المنظمة للسباق تشكر  جهودكم وتفتخر بكم ، ونامل ان يحقق هذا المارتون اهدافه في خلق مساحة تقارب بين المناطق وخلق جو ايجابي، ونحن نحاول بكل نشاط نقوم به ان نخفف من حدة االتشنج بين الناس، ونساهم في عملية الاندماج والشراكة بين الجمعيات الاهلية والمجتمع المدني، لنقول ان طرابلس هي مدينة العيش المشترك ومدينة السلام والمحبة.-انتهى-

———

 

سلمان ممثلاً قهوجي في حفل افتتاح مبان لمديرية التعاون العسكري

(أ.ل) – بحضور رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الهولندية في لبنان السيدة Hester Somsen ، وممثلين عن كل من الاتحاد الأوروبي والسفارة الأميركية في لبنان، إلى جانب عدد من الضباط، أقيم في ثكنة شكري غانم – الفياضية حفل افتتاح  مبان عائدة لمديرية التعاون العسكري – المدني (Cimic)، بعد أن تم تأهيلها بتمويل من قبل السلطات الهولندية، وفي الختام سلّم اللواء الركن سلمان كتاب شكر الى السفيرة   Somsen، كما قدم لها درع الجيش التذكاري، تقديراً لجهود السلطات الهولندية في دعم الجيش اللبناني.-انتهى-

——–

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر غير صالحة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 22/10/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من19 /10 /2015 ولغاية 30 /10 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.

واعتباراً من 19 /10 /2015 ولغاية 30 /10 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة كفرفالوس – الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

واعتباراً من 15 /10 /2015 ولغاية 27 /10 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في مناطق: مزرعة حنوش – حامات، العاقورة، وقاعدة حامات الجوية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من على متن الطوافات العسكرية.

واعتباراً من 31/ 8/ 2015 ولغاية 31 /10 /2015 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.-انتهى-

——–

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء: نقف وبقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في انتفاضته الجديدة

(أ.ل) – عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي، وصدر عنها البيان التالي:

تمر الأيام على الشعب الفلسطيني مثقلة بالمآسي والمصاعب ويواجه وحيداً وبجسده العاري آلة القتل الصهيونية ويسقط الشهداء والجرحى يومياً فيما العرب منشغلون بحروبهم الداخلية للمحافظة على عروشهم وسلطانهم مسلِّمين للصهاينة ما يفعلونه من جرائم في فلسطين المحتلة بل وصل الأمر بهم إلى حد أن يُعلن وزير خارجية السعودية صراحة أن الكيان الصهيوني يساعده في حربه الظالمة على الشعب اليمني، ما يؤكد للأمة الإسلامية أن المؤامرة التي تُحاك عليها اليوم ترتكز على تحالف بات واضحاً بين حكام دول عربية والكيان الصهيوني الغاصب بدعم من الولايات المتحدة الأميركية.

إن رد شباب فلسطين على انتهاكات الصهاينة للمسجد الأقصى أكدت أن هذه القضية لن تموت وأن كل الاتفاقات ذات الطابع الاستسلامي التي عُقدت مع الكيان الصهيوني لن تؤدي إلى التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، وأن الشباب الفلسطيني وكذا الأمة العربية جمعاء لن يعترفوا بهذه الاتفاقات وسيبقى الكيان الصهيوني العدو الأول لأمتنا مهما استسلم أو تآمر قادة العالم العربي في خلق أعداء وهمين لنا من أبناء أمتنا.

لذلك فإننا في تجمع العلماء المسلمين نعلن أننا نقف وبقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في انتفاضته الجديدة، مؤكدين على أنها الرد الوحيد والفعال على الرِدة العربية وأنها التطبيق الحقيقي لفتوى العلماء بوجوب جهاد الصهاينة بكل الوسائل المتاحة حتى إخراجهم من حيث أخرجونا، وأما الخلافات الأخرى فهي خلافات تُحل من خلال الحوار لا من خلال القتال، وأن علينا أن نخرج من الفتن التي تعصف بأمتنا بموقف واحد يُعيد توجيه بوصلة الصراع نحو العدو الصهيوني.-انتهى-

———

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

saiednasrallah

نشرة الجمعة 23 حزيران 2017 العدد 5301

السيد نصر الله: محور المقاومة قوي جداً ولم يسقط واستعاد زمام المبادرة وهو لم يخل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *