الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 1 تموز 2015 العدد 2929

نشرة الأربعاء 1 تموز 2015 العدد 2929

egyptarmy1-7-2015

– نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري –

’داعش’ يضرب في سيناء والجيش المصري يتصدى

هجمات انتحارية واشتباكات غير مسبوقة استهدفت نقاطًا عسكرية وأمنية في الشيخ زويد بسيناء

(أ.ل) – في ضربة موجعة للجيش المصري، شنت المجموعات الإرهابية المسلحة في سيناء أعنف هجوم على نقاط عسكرية وأمنية، ما يدل على هشاشة الأوضاع الأمنية، وعدم تثبيت الاستقرار في مصر. وقد قتل اليوم 36 جنديًا ومدنيًا مصريًا و38 إرهابياً في صفوف الإرهابيين في اشتباكات غير مسبوقة في شبه جزيرة سيناء الاربعاء، حسب ما اعلنت مصادر امنية وطبية.

وتبنى تنظيم “داعش” نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري سلسلة الهجمات على كمائن للجيش المصري في مناطق الشيخ زويد ومحيطها، وأعلن التنظيم الإرهابي الذي كان معروفًا سابقا بـ”أنصار بيت المقدس” وأقدم على مبايعة “داعش” وتغيير اسمه إلى “ولاية سيناء”، أن مسلحيه هاجموا موقعا عسكريا وأمنيا، وقاموا بـ 3 عمليات انتحارية استهدفت نادي الضباط في العريش وكميني السدرة وأبو رفاعي جنوب مدينة الشيخ زويد. كما جرى استهداف كمائن عديدة للجيش والشرطة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف “أر بي جي” والهاون.

وادعى التنظيم أنه فرض سيطرته الكاملة على عدة مواقع عسكرية، فيما أكد الجيش المصري أنه صد جميع الهجمات.

من جهته، أكد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري العميد محمد سمير أن عدداً من العناصر الإرهابية (قرابة 70 عنصراً) هاجموا 5 كمائن في قطاع تأمين شمال سيناء”، مضيفًا ان “قواتنا قامت بالتعامل الفوري مع الإرهابيين بكل وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات “لاندكروزر” محمّلة بمدافع من عيار 14.5 مم المضادة للطائرات، كما أدى ذلك الى استشهاد وإصابة 10 من رجال القوات المسلحة حتى الآن”.

وأشار سمير إلى أن القوات المصرية تواصل مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها، للقضاء على ما تبقى منهم، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

وذكرت مصادر أمنية أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب 5 آخرون من أسرة واحدة بقرية الشهاوين جنوب الشيخ زويد نتيجة الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية صباح الأربعاء.

وقد شهدت مصر موجة عنف حادة في الفترة الأخيرة، ولعل آخرها كان بالأمس حيث لقى 3 إرهابيين مصرعهم مساء الثلاثاء 30 يونيو/حزيران بانفجار سيارة مفخخة كانوا يستقلونها قرب مركز أمني في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة. وأوضحت مصادر أمنية أن عبوة ناسفة انفجرت بشكل مفاجئ قبل أن يتمكن الإرهابيون من تنفيذ مخططهم.

يذكر أن الحادث وقع بعد ساعات من قرار وزير الداخلية المصري مجدي عبدالغفار برفع الحالة الأمنية إلى الدرجة “ج”، تحسبًا لوقوع عمليات إرهابية، وذلك غداة تفجير شرق القاهرة، راح ضحيته النائب العام في مصر هشام بركات.-انتهى-

———-

Former-President-Amine-Gemayel-Meets-European-Ambassador[1]

– دالاتي ونهرا-

الرئيس الجميل عرض وايخهورست المستجدات في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا ظهر اليوم، سفيرة الإتحاد الأوروبي انجلينا ايخهورست في زيارة وداعية لمناسبة قرب مغادرتها لبنان، وتم خلال اللقاء التداول في المستجدات بلبنان والمنطقة.

واوضحت ايخهورست “كان اللقاء جيدا، ناقشنا خلاله التحديات المستقبلية واهمية عمل مؤسسات الدولة من اجل خدمة المواطنين اللبنانيين، لأن هناك الكثير من التحديات التي تعصف بالمنطقة وبلبنان”.

اضافت “شكرت الرئيس الجميل على عمله الدؤوب من اجل السلام عموما، كما شكرته على التعاون الذي تم بيننا”.-انتهى-

———–

images[1]

اتحاد الصحافيين ونقابة الصحافة نددا بالهجمات الارهابية في الوطن العربي

(أ.ل) – دان الاتحاد العام للصحافيين العرب ونقابة الصحافة اللبنانية في بيان، “الجرائم الارهابية النكراء التي تعرضت وما زالت تتعرض لها بقاع عديدة في الوطن العربي، وآخرها تلك التي راح ضحيتها المستشار هشام بركات، النائب العام رمز العدالة ومحامي الشعب في مصر الذي اغتالته ايادي الارهاب الاسود وهو في طريقه الى مكتبه صباح الاثنين”.

ورأى أن “اغتياله لن يزيد الشعب المصري الا اصرارا على فرض ارادته الحرة في تحديد مصيره ومستقبله واستمراره في بذل كل الجهود لمكافحة الارهاب”.

وندد البيان “بالهجوم الارهابي خلال صلاة الجمعة في مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر الكويتية، والتي ينتمي سكانها الى الطائفة الشيعية، وقد نتج منه وقوع عدد كبير من الضحايا بلغ 24 فردا، الى جانب مئات من المصابين”.

كذلك استنكر “الحادث الارهابي المروع الذي وقع صباح يوم الجمعة الماضي في أحد فنادق مدينة سوسة التونسية وأسفر عن مقتل 37 من السائحين واصاب العديد من الابرياء”، مؤكدا “الوقوفه الى جانب مصر والكويت وتونس في مواجهة ظاهرة الارهاب وضرورة القضاء على التنظيمات الارهابية التي لا تمت الى الاسلام ومبادئه السمحة بصلة”.

واعتبر أن “ما يحدث هو امتداد للمخط الاستعماري الصهيوني العالمي لضرب الامة العربية في أعز ما لديها من ثروات مادية وبشرية، وتمزيق أوصال الامة كما هو الحال في سوريا والعراق وليبيا واليمن”، مشيرا الى ان “الارهاب ليس له وطن، وهو يمد اذرعته الثقلية الى العديد من دول العالم. ولعل ما حدث في فرنسا في واقعتين تراجيديتين آخرهما في مدينة ليون، خير دليل على ان الارهاب لن يقف عند حدود معينة”.

وطالب الاتحاد والنقابة المنظمات الاعلامية والحقوقية الدولية “بإدانة هذه الاعمال الارهابية الجبانة”.-انتهى-

———

nabih berri

بري: لا تنازل عن اي قطرة مياه أو شبر واحد من حدودنا البحرية كما البرية

(أ.ل) – جدد الرئيس نبيه بري القول انه سيدعو الى جلسات تشريعية بعد فتح الدورة الاستثنائية ، مشيرا الى ان الظرف اليوم يقضي بتفعيل عمل المؤسسات وليس تعطيلها . واكد ان علينا جميعاً ان نطبق الدستور في كل المجالات .

وتناول في لقاء الاربعاء النيابي اليوم باسهاب ملف النفط، مؤكداً على اهمية الموقف اللبناني الموحد في مواجهة محاولات العدو الاسرائيلي الاعتداء على بحرنا وثروتنا النفطية. وقال ان الموقف اللبناني واضح وهو مع ترسيم الحدود البحرية باشراف الامم المتحدة ووفقاَ للقرار 1701، ولا تنازل عن اي قطرة مياه او شبر واحد من حدودنا البحرية كما البرية.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة : ياسين جابر، نوار الساحلي ، علي عمار، علي خريس، حسن فضل الله، هاني قبيسي، ايوب حميد، الوليد سكرية، اميل رحمة، ميشال موسى، عباس هاشم، نبيل نقولا، عبد المجيد صالح، علي بزي، علي المقداد، عبد اللطيف الزين، وقاسم هاشم .

ثم استقبل الرئيس بري السفير الالماني في لبنان كريستيان كلاجس في زيارة وداعية بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان وجرى عرض للاوضاع والتطورات الراهنة.-انتهى-

———-

majles niaby

لجنة الادارة تابعت درس قانون معالجة الاشغال غير القانوني للاملاك العمومية البحرية

(أ.ل) – عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة، قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: علي خريس، نعمة الله ابي نصر، عماد الحوت، سمير الجسر، غسان مخيبر، نديم الجميل وجمال الجراح.

كما حضر المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، مدير عام الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة ورئيس نقابة المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي.

اثر الجلسة، صدر البيان الآتي:

عقدت اللجنة جلستها المقررة تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى معالجة الاشغال غير القانوني للاملاك العمومية البحرية فاستمعت الى رأي وزارة الاشغال ووزارة المالية، وتداول اعضاء اللجنة بالاقتراح المذكور. رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في جلسة الاثنين المقبل.-انتهى-

———

kahwaji1-7-2015

قهوجي عرض مع القاضي عبود شؤوناً قضائية

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، رئيس الهيئة العليا للتأديب القاضي مروان عبود، وجرى البحث في شؤونٍ قضائية.-انتهى-

———-

tamam salam

التقى مقبل وسفيري السعودية ومصر وعرض مع هوكشتاين موضوع انتاج الغاز

وتلقى دعوة للمشاركة في افطار مؤسسات المفتي خالد والتقى سعادة

سلام أبرق الى السيسي ومحلب معزيا: هذه الجرائم تتنافى مع كل القيم والمبادىء

(أ.ل) – إستهل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام نشاطه صباح اليوم في السراي الكبير، بلقاء مع المبعوث الأميركي الخاص ومنسق شؤون الطاقة الدولية آموس هوكشتاين، في حضور السفير الأميركي ديفيد هايل والوفد المرافق. وتناول البحث موضوع إنتاج الغاز والنفط.

وزير الدفاع

والتقى سلام نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل، وتناول البحث الأوضاع العامة والتطورات عشية انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

السفير السعودي

واستقبل رئيس الحكومة سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري وبحث معه في الأوضاع والتطورات في المنطقة.

سفير مصر

كما استقبل سلام سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد الذي قال بعد اللقاء: “بحثنا في العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع الاقليمية الدقيقة التي تمر بها منطقتنا والظروف الصعبة والمعركة المفتوحة حاليا في المنطقة كلها ضد الإرهاب. وأكدنا ضرورة تماسك الدولة اللبنانية”.

تابع “نحن ندعم وبقوة جهود الرئيس سلام في هذه المرحلة من أجل تأكيد تماسك الأوضاع وعودة مجلس الوزراء ودوره المهم لاستئناف الحياة الطبيعية السياسية في لبنان ومواجهة الأخطار الشديدة المحدقة بلبنان ونأمل من كل القوى السياسية أن تتفاعل بإيجابية مع دعوة الرئيس سلام ما يؤدي الى الإستقرار المنشود”.

سعادة

استقبل رئيس مجلس الوزراء عصر اليوم، في السراي الحكومي عضو حزب الكتائب النائب سامر سعادة، وتم عرض للاوضاع والتطورات.

مؤسسات المفتي خالد

ثم استقبل سلام رئيس “مؤسسات المفتي الشهيد حسن خالد” المهندس سعد الدين خالد الذي وجه اليه دعوة لحضور الإفطار الذي تقيمه “مؤسسات المفتي خالد”.

على صعيد آخر، ندد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بالهجمات التي تعرض لها الجيش المصري في سيناء. وقال في تصريح اليوم: “غداة العمل الارهابي الذي استهدف النائب العام الشهيد هشام بركات في قلب القاهرة، امتدت يد الإرهاب مجددا إلى مواقع الجيش المصري في سيناء، في سلسلة اعتداءات بغيضة تظهر إصرار قوى الشر على ضرب أمن مصر وزعزعة استقرارها”.

أضاف الرئيس سلام “إن هذه الجرائم التي لم تراع حرمة شهر رمضان المبارك وتتنافى مع كل القيم والمبادىء، تؤكد حجم الاستهداف الإرهابي لمصر التي تخوض معركة النهوض والتنمية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، والحاجة الى بذل كل الجهود للتصدي لظاهرة الإرهاب والقضاء عليها”.

وأعرب الرئيس سلام عن أسفه لسقوط شهداء في صفوف الجيش المصري، وقال “إننا نعلن تضامننا مع مصر وشعبها في هذه اللحظة الحزينة، ونؤكد ثقتنا بقدرة المصريين، قيادة وجيشا وشعبا، على تخطي هذه المحنة وإعادة مصر واحة أمن وأمان لأبنائها وجميع أشقائها”.

وكان الرئيس سلام قد أبرق الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ابراهيم محلب معزيا بالنائب العام المصري هشام بركات.-انتهى-

———

saad aldin hariri

الحريري ابرق للسبسي معزيا بضحايا الاعتداء الارهابي في سوسة

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي للرئيس سعد رفيق الحريري ما يلي:

وجه الرئيس سعد الحريري رسالة إلى رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، أعرب خلالها عن استنكاره لحادث الاعتداء الارهابي الذي تعرض له السياح على شاطئ مدينة سوسة التونسية، ومعزيا بالضحايا الذين سقطوا.-انتهى-

———

kidnaptarmy1-7-2015

اهالي العسكريين سيقطعون طرقات في بيروت وصيدا غدا

(أ.ل) – أعلن أهالي العسكريين المخطوفين أنهم سيعمدون غداً عند الساعة العاشرة من قبل الظهر، قطع طريق الصيفي والطريق أمام جريدة النهار وساحة الشهداء.

ونقل موقع “العهد” الإخباري أنه بالاضافه الى قطع طريق صيدا مفرق الجبل الدامور – بيروت، الساعه التاسعة صباحا احتجاجا على التأخير والمماطلة بملف أبنائهم.-انتهى-

———

army

قيادة الجيش: إشكال في محلة السعديات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 1/7/2015 البيان الآتي:

ليل أمس، حصل إشكال في محلة السعديات بين أشخاص ينتمون إلى جهات حزبية، تطوّر إلى تبادل إطلاق نار بالأسلحة الحربية الخفيفة، ما أدّى إلى سقوط عدد من الجرحى. وعلى الأثر تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة، وفرضت طوقاً أمنياً حول مكان الاشتباك، كما قامت بتسيير دوريات مكثفة وتركيز حواجز ثابتة وظرفية في مختلف أنحاء المنطقة. أُعيد الوضع إلى طبيعته وتستمرّ قوى الجيش بتنفيذ عمليات دهم بحثاً عن المتورطين في الحادث. وقد أصيب أحد عناصر الجيش بجروح غير خطرة أثناء تنفيذ المهمّة.-انتهى-

———-

sijaan kazzi

قزي: لتفعيل دور الضمان وملء الشواغر وتوسيع ملاكه

(أ.ل) – أقام عضو مجلس ادارة الضمان الاجتماعي منير طبارة، افطارا تكريميا لوزير العمل سجعان قزي، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن وحشد من اعضاء مجلس ادارة الضمان وفاعليات اجتماعية ونقابية في فندق “هوليداي – ان” فردان.

واعتبر الوزير قزي في كلمة ألقاها ان “هذا الافطار يجمع عائلة واحدة هي عائلة الضمان الاجتماعي عائلة لبنان الحر السيد المستقل”.

ولفت الى ان “الضمان الاجتماعي هو حالة رمضانية دائمة من حيث رسالته الاجتماعية والانسانية والوطنية اذ يساعد المعوزين والفقراء والمضمونين على مدى الايام والاشهر والسنوات”، مشددا على “وجوب ان يكون الضمان على مستوى هذه المسؤولية، حيث انه ورغم كل الاوضاع الصعبة ماليا واقتصاديا، ورغم وجود شبه دولة لا يزال احدى المؤسسات القليلة التي تعمل دون ان تسأل اذا كان هناك رئيس للجمهورية او حكومة او مجلس نيابي، وهذا أمر مميز وخصوصا أن الضمان يغطي نحو ثلث سكان لبنان مما يؤكد ان علينا مسؤولية كبرى تجاهه”. وقال: “يجب ان نتساعد معا ليتعزز الضمان، من خلال تفعيل مجلس الادارة، وملء الشواغر، وتعيين المدراء ورؤساء المصالح والدوائر والذين نجحوا في المباراة والامتحانات السابقة، وتوسيع الملاك ليكون الضمان على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه”.

واكد “اننا حين نتعاون مع بعضنا البعض ننتج، معطيا امثلة على ذلك الخلوة التي انعقدت على مدى يومين وما صدر عنها من قرارات وتوصيات اخذ العديد منها طريقه للتنفيذ، اضافة الى الوصفة الطبية حيث ان الدور الاساسي فيها يعود الى الضمان الاجتماعي”، متمنيا “اللقاء في مناسبة اطلاق مشروع ضمان الشيخوخة ومشروع ضمان المتقاعدين”، مشددا على انه “لن نتقاعد يوما عن خدمة الناس والمرضى والمضمونين”.-انتهى-

———

botrosharb

حرب: السراي لا تزال المركز الوحيد للسلطة التنفيذية في لبنان

(أ.ل) – اعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب خلال إطلاق الوزارة الرؤية الرقمية للعام 2020 في إحتفال في السراي الحكومي برعاية الرئيس تمام سلام أن “السراي الحكومي لا يزال المركز الوحيد للسلطة التنفيذية في لبنان ونأمل ان تبقى منطلق لمستقبل لبنان وللتطلع الى الامام”.

ولفت إلى أن “لبنان يصارع القدر للبقاء على قيد الحياة وبعض قادة الرأي فيه متلهون بصراعاتهم الداخلية على السلطة والنفوذ والمكاسب الرخيصة”. وقال: “خفضنا الاسعار وفعلنا التعاون بين الوزارة واوجيرو واطلقنا المشاريع العالقة”، لافتا إلى أن “الخطة من شقين والمشروع سيتطور”.

وأضاف “وجودنا في حكومة انتقالية جعل أعمالنا صعبة، لم ننطلق من الصفر بل استفدنا من الدراسات الموجودة سابقا لنطلق ما نقدمه اليوم وهناك 90% شغور في الوزارة”.

وأكد أن “16% من مساحة لبنان مغطاة بالـ4G أو الجيل الرابع”.-انتهى-

———-

shhaieb1-7-2015

شهيب التقى السفير الإيطالي الجديد:

تعزيز العلاقات وتطوير المشاريع الزراعية

(أ.ل) – استقبل وزير الزراعة أكرم شهيب في مكتبه صباح اليوم السفير الإيطالي الجديد السيد ماسيمو ماروتي ترافقه مسؤولة المكتب التجاري في السفارة فدريكا مازوتا، حيث جرى التعارف وبحث آلية تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان وإيطاليا وتطوير المشاريع المشتركة وإيجاد الحلول لتصريف الإنتاج، في حضور فريق من الوزارة.

السفير ماروتي

وأكد السفير ماروتي “أهمية تطوير التعاون بين البلدين اللذين يجمعهما التاريخ والحضارة والثقافة، خصوصاً في ظل الوضع الراهن والقضايا الاستراتيجية التي يعاني منها لبنان وأزمة اللاجئين، حيث يهمّنا مساعدة لبنان في حماية إنتاجه وإيجاد آليات لتصديره، وبالتالي تنفيذ مشاريع تلبّي الحاجات المحلية”.

شهيب

وقال شهيب: “تشرفت بزيارة السفير الإيطالي البروتوكولية لمناسبة تسلمه مهامه في لبنان، فهو يتعرف على الوزارات، ووزارة الزراعة لها دور كبير مع الحكومة والمؤسسات الإيطالية وعلاقتنا مبنية على تعاون دائم، وآمل أن تكون فاتحة لقاءات لتعميق التعاون اللبناني-الإيطالي عموماً وفي المجال الزراعي خصوصاً”. وتابع: “أوضاع لبنان في ظل أوضاع المنطقة، تحتّم الانفتاح والتعاون مع الأصدقاء، وإيطاليا صديق كبير للبنان ولها فيه مشاريع تنموية واعدة وحصة الزراعة من هذه المشاريع كبيرة وقد أتت لتلبّي الحاجات الملحّة من جهة ودعماً لمسارات استراتيجية وزارة الزراعة للسنوات الخمس المقبلة. كما أن اهتمام إيطاليا بلبنان واضح كجزء من هذه المنظومة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث لا يأتينا دعم فعال إلا من الإيطاليين وبعض الدول الأخرى، فلهم الشكر”.

وأكد شهيب أن “الهمّ التنموي واحد، والهموم السياسية مشتركة مع الإتحاد الأوروبي ككل عبر سياسة الجوار ومع إيطاليا بشكل خاص، حيث يجمعنا بها تاريخ وبحر وحضارة وهي مساهم كبير في “اليونيفيل” إلى جانب أنها مساهم تنموي صديق وكبير وتدرك مدى دقة الأوضاع المتفجرة في المنطقة وسلبياتها على لبنان الذي يعاني ثقل النزوح كعبء مضاف، بخاصة في المناطق الحاضنة وهي بمعظمها مناطق زراعية”. وتطرق إلى “مشكلة تصريف الإنتاج وتداعياتها على القطاع الزراعي وأزمة اللاجئن السوريين ومشكلة ضبط الحدود اللبنانية السورية

وختم بالقول: “أغتنم المناسبة لأنوّه بالدور الفاعل الذي مارسه السفير السابق الصديق جوزيبي مورابيتو في لبنان بشبكة العلاقات والمشاريع التنموية التي أطلقت وأنجز منها الكثير خلال تولّيه مسؤولية السفارة الإيطالية، أملنا البناء على علاقة تاريخية ومستمرة وراسخة مع السفير ماروتي، ونرحب به شريكاً في مواجهة همومنا المشتركة وفي الهمّ الزراعي وفي تطوير القطاع الزراعي في لبنان”.

قائمقام المتن

وكان شهيب استقبل قائمقام المتن مارلين حداد، وكانت جولة حول الواقع الزراعي ومشكلات القطاع في القضاء.

..ويحيل ملف شهادة صحية زراعية مزوّرة إلى النيابة العامة التمييزية

من جهة أخرى، أحال شهيب إلى النيابة العامة التمييزية، ملف شهادة صحية زراعية مزوّرة، استُعملت لتصدير زيت الزيتون.

وجاء في كتاب الإحالة: “أفادتنا رئيسة مصلحة مراقبة التصدير والاستيراد والحجر الصحي الزراعي بأنه ورد ضمن معاملة عائدة للسيد ناصيف ناصيف من كفرعقا – الكورة، شهادة صحية مزوّرة استُعملت لتصدير زيت الزيتون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للتفضّل بالاطلاع على كتاب رئيسة مصلحة مراقبة التصدير والاستيراد والحجر الصحي الزراعي والمعاملة المرفقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يظهره التحقيق فاعلاً أو مشاركاً أو متدخلاً أو محرضاً في هذه القضية”.

———-

michael aoun

العماد عون عرض الاوضاع مع ايخهورست وفليتشر

(أ.ل) – استقبل رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، في دارته في الرابية، رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست في زيارة وداعية، في حضور المسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دي شادارفيان.

ثم استقبل عون السفير البريطاني طوم فليتشر، الذي قال: “اني اليوم في زيارة وداعية للعماد عون، ولقد التقينا مطولا على مدى 4 سنوات في جلسات طويلة، وبحثنا كل التطورات التي تحصل في المنطقة لا سيما التحديات التي تواجه لبنان. وكل مرة كنت اسر في هذه اللقاءات”.

اضافت “تناولنا دعم الجيش اللبناني الذي يواجه داعش، كما بحثنا في الدعم البريطاني المستمر للمؤسسات اللبنانية وللدولة اللبنانية”. وتابعت “مع لبنان نعمل على عدة اصعدة، خلال الاربع سنوات قدمنا الدعم للدولة كما كنا نقف الى جانب الشعب اللبناني، واليوم نحن نتوقع اكثر من اي يوم نحن ان تضع كل القيادات السياسية مصلحة لبنان كأولوية. ايضا اتمنى ان ارى لبنان مزدهرا في المستقبل”.-انتهى-

———

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 1/7/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 9،00 والساعة 10،00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة طلوسة – الجنوب.

واعتباراً من 1/7/2015 ولغاية 31/7/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة، في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية. واعتباراً من 1/7/2015 ولغاية 31/7/2015 ، ستقوم وحدات من الجيش في منطقتي الكورة ومرفأ طرابلس – المنطقة الحرة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-

———-

talal rislan

ارسلان: لعدم تعريض استقرار لبنان للخطر بفعل اجندات خارجية

(أ.ل) – أكد رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان في بيان لمناسبة الذكرى 14 لتأسيس الحزب على “الثوابت الوطنية التي تأسس من اجلها”.

وخاطب ارسلان الحزبيين طالبا اليهم “الالتزام بالطروحات التي تستهدف اعادة صياغة نظام سياسي حديث في لبنان قائم على مبدأ الدين لله والوطن للجميع”.

وقال: “لقد ارتضيتم هذا الحزب نهجا ومسيرة من أجل التغيير والاعتراف بالآخر وحفاظا على لبنان التنوع والثقافة والحريات العامة والحقوق الفردية، ولا سبيل لتحقيق هذا الهدف الا من خلال إلغاء الطائفية والمساواة في الحقوق والواجبات بين اللبنانيين”.

اضاف “عهدي بكم الوقوف الى جانب اخوانكم في مواقع الكرامة التي يفرضها المسار التاريخي والتطور الموضوعي في تاريخ الأمم التي تسعى للحفاظ على سيادتها ووحدتها، فكونوا الى جانب وطنكم وجيشكم ومقاومتكم وحزبكم وأهلكم المظلومين أينما كُنتُم او كانوا في بلاد العالم، واعرفوا ان وجودكم هو في انفتاحكم وتآخيكم ورفضكم للذل والهوان، وانني ادعوكم في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ منطقتنا ان تستعدوا للبذل في سبيل هذا الوجود واستمراريته من خلال مساهمتكم في مقاومة الاٍرهاب وان تعرفوا ان قضيتنا المركزية تبقى فلسطين ولا يمكن لأية تسوية ان تنجح اذ لم تكن فلسطين في صلبها”.

وختم ارسلان “ان الضرورة تتطلب وجود قانون حضاري ينظم عمل الأحزاب في لبنان على قاعدة ثقل التمثيل واحترام الدستور اللبناني وعدم تعريض استقرار لبنان الى الخطر بفعل الأجندات الخارجية التي تتبناها بعض الأحزاب على حساب الأجندة الوطنية”.-انتهى-

———-

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 1/7/2015 البيان الآتي:

بتاريخ 1/7/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة أخرى في حقل تفجير وطى الجوز باجراء تمارين تدريبية تتخللها استخدام متفجرات.

اعتباراً من 26/6/2015 ولغاية انتهاء المهمة، يومياً ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة نيحا- البترون.

اعتباراً من 22/6/2015 ولغاية 21/8/2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدات من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

———-

 ammar huri

حوري: الأولوية الحتمية لحل مشاكلنا هي إنتخاب رئيس بالدرجة الأولى

(أ.ل) – رأى النائب عمار حوري في حديث الى مصدر إعلامي “إننا نلمس تصميما من الرئيس تمام سلام على إستعمال صلاحياته الدستورية، ونلمس أيضا تأييدا لهذا الموقف من الأكثرية الواضحة لمكونات الحكومة والكتل النيابية”.

وقال: إن “الأمور لم تعد تحتمل ولا بد لمجلس الوزراء من إستئناف عمله الدستوري”، مؤكدا “إن الدستور واضح وصلاحيات رئيس الحكومة واضحة لجهة الدعوة أو جدول الأعمال، وقد أبدى رئيس الحكومة الكثير من المرونة والكثير من التفهم لوجهة نظر الآخرين، هناك مصلحة وطنية تفرض نفسها والمصلحة الوطنية هي فوق الجميع ومصلحة الناس فوق الجميع، وأنا أميل إلى أن جلسة غد الخميس ستكون منتجة وأميل أيضا إلى فتح دورة إستثانية في المجلس النيابي ليستأنف عمله ويعود إلى دوره في التشريع والرقابة في ظل الظرف الإقليمي والتعقيدات المعقدة التي نواجهها في المنطقة”.

اضاف “آن الأوان للعودة إلى القواعد الدستورية والعادية خصوصا في ظل المخاطر المتزايدة التي يواجهها البلد”، لافتا الى ان “قائد الجيش يقوم بمهامه كاملة ويشهد له الكثيرون بأن اداءه ممتاز، وقد حظي دوره بتقدير الكثيرين، كما أن ولايته مستمرة حتى 23 أيلول المقبل، والوزير الوحيد الذي له حق طرح الموضوع، هو وزير الدفاع حصرا”، مشيرا الى ان “الأولوية الحتمية لحل مشاكلنا الان، هي إنتخاب رئيس الجمهورية بالدرجة الأولى، والرئيس العتيد سيكون له رأي محترم في تعيين قائد الجيش، هذا ما جرى عليه العرف وهذا ما نتمسك به، لن نقبل بتعيين قائد الجيش قبل إنتخاب رئيس الجمهورية”.

واعتبر حوري ان “الفيدرالية والمؤتمر التأسيسي، هما الوصفة الأكيدة للقضاء على لبنان، لبنان الرسالة، لبنان الذي إتفقنا عليه في الطائف، والذهاب الى المؤتمر التأسيسي يعني الذهاب إلى نقطة الصفر، كما أن لبنان لا يمكن تقسيمه ونظام الفيدرالية أكثر تعقيدا من أن يطبق على لبنان”.

ورأى “إن الأمور أكثر خطورة مما نعتقد ونتصور، علينا الإسراع بمعالجة قضايانا الداخلية”، داعيا الى ان “نغلب لبنانيتنا على أي إنتماءات أخرى”.

وختم حوري أن “الأهمية تكمن في بقاء سوريا وبقاء الشعب السوري، الكل إلى زوال، كل الديكتاتوريات إلى زوال”.-انتهى-

———

ibrahim1-7-2015

إبراهيم بحث مع وفد “حماس” اوضاع المخيمات

والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان

 (أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم وفداً من حركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق وبحث معه الأوضاع الفلسطينية خاصة أوضاع المخيمات والنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.-انتهى-

———-
john augasapian

أوغسابيان: عون رفع سقف مطالبه وسلام في موقف حرج

(أ.ل) – شدد النائب جان اوغسابيان في حديث إلى لمصدر إعلامي على أن “الأفرقاء كافة مقتنعون بضرورة المحافظة على الحكومة وعدم فرط عقدها”، معتبرا أن “كل فريق يقوم باجتهادات دستورية وفقا لمصالحه الخاصة”.

واعتبر أن “رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون رفع سقف مطالبه بطريقة أصبحت العودة عنها صعبة وأن الأخير وضع الرئيس تمام سلام في موقف حرج، فإما سيضطر الى مواجهة فريق سياسي وهو ما لا يريده وإما سيعمد الى رفع الجلسة”.

واذ أكد أن “لا مخرج حتى الساعة لجلسة الحكومة غدا بانتظار الاتصالات الجارية”، شدد على “أهمية عودة عمل المؤسسات الدستورية وخصوصا أن هناك عددا كبيرا من المراسيم المعلقة والتي تحتاج الى توقيع وتمرير”.

ورأى أن “البلد يدفع ثمن التعطيل في مجلس الوزراء”، مشيرا الى أن “اللبنانيين سئموا من كل السيناريوهات المطروحة وهم يطالبون بتمرير المرحلة بأقل الخسائر الممكنة”.-انتهى-

———

salhab

سلهب: الاتصالات مستمرة لايجاد مخرج لجلسة الحكومة غدا

(أ.ل) – كشف النائب سليم سلهب عن اتصالات جرت بين وزراء تكتل التغيير والاصلاح والرئيس تمام سلام أمس تم في خلالها البحث في بعض الآليات المطروحة. واشار في حديث لمصدر إعلامي الى “وجود سيناريوهين لجلسة الغد، فإما أن تكون جلسة تشاورية هادئة، وإما أن يصر سلام على أن تكون جلسة عادية سيسجل في خلالها وزراء التكتل موقفا بعيدا من الاستقالة أو الانسحاب”.

وعن دعوة الرئيس نبيه بري الى فتح دورة استثنائية، شدد سلهب على “أهمية تشريع الضرورة”، مشيرا الى “أن الاتصالات مع بري جارية للبحث في تمرير بعض المشاريع المطروحة خلال هذه الدورة”.

وإذ لفت الى “أن مرسومي النفط والغاز يحتاجان الى التوافق داخل الحكومة”، استبعد “السيناريو الذي تم التداول به حول تمرير بعض المراسيم قبل الدخول في النقاش داخل جلسة مجلس الوزراء”.

وأكد سلهب “أن الاتصالات مستمرة في الربع ساعة الأخير مع سلام وبري لايجاد المخرج المناسب لجلسة الحكومة غدا”.-انتهى-

———-

hizb kataeb

المكتب السياسي الكتائبي انتخابه 6 اعضاء ليكتمل عدد اعضائه الـ22

(أ.ل) – استكمل المكتب السياسي الكتائبي تشكيلته بانتخابه 6 اعضاء اضافيين ليكتمل بذلك عدد اعضائه الـ22. وفاز في الانتخابات كل من: اسعد عميره، ريتا بولس، سيرج ابو حلقه، سميرة واكيم، الياس الأسمر وجورج شعنين.-انتهى-

———-

walid junblat

أبرق الى السيسي معزيا ومستنكرا اغتيال بركات

جنبلاط: لقطع الطريق على الإرهاب الذي تتوسع إمتدادته البربرية الى كل أصقاع الأرض

(أ.ل) – أبرق رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معزيا ومستنكرا اغتيال النائب العام المصري القاضي هشام بركات.

من جهة ثانية، اعتبر رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، في تصريح اليوم، ان “الأحداث أثبتت أن الارهاب لن يترك مكانا آمنا حول العالم، وما استهداف الكويت من خلال قتل المصلين أثناء أدائهم الصلاة في شهر رمضان إلا دليل جديد على ذلك، وهو يرمي الى ضرب الإستقرار والهدوء الذي نعمت به الكويت على مدى عقود”.

اضاف “من هنا، فإن التحرك السريع لأمير الكويت وعمله الحثيث مع حكومته لتطويق ذيول هذا العمل الآثم والتأكيد على الوحدة الوطنية الداخلية الكويتية التي ظلت الى حد بعيد بمنأى عن مناخات التوتر الطائفي والمذهبي التي تجتاح المنطقة العربية بأكملها، كان لها مفاعيل كبيرة في حفظ الإستقرار”.

وتابع “لطالما تميزت الكويت بوحدة شعبها وأهلها ولطالما ميزت نفسها في اللعبة البرلمانية والمؤسساتية التي تأخذ مداها الأوسع وتتيح المشاركة السياسية لمختلف مكونات الشعب الكويتي وشرائحه دون تفرقة أو تمييز، وهذا كان أحد عناصر الإستقرار في الإمارة”.

ورأى “ان التحديات الهائلة وغير المسبوقة التي تمر بها المنطقة العربية تحتم على الكويتيين رص صفوفهم وتعزيز وحدتهم الوطنية لقطع الطريق على الإرهاب الذي تتوسع إمتدادته البربرية الى كل أصقاع الأرض، وذلك يتيح لهم الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الكبرى التي حققوها منذ الإستقلال سنة 1961 في عهد الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح”.

وختم “نؤكد وقوفنا الى جانب الكويت وأهلها في هذه اللحظات الصعبة وهي التي وقفت الى جانب لبنان واللبنانيين في كل المراحل لا سيما خلال الحرب الأهلية ومساعيها الدائمة لإيجاد تسوية سلمية للنزاع، ثم جهودها الكبرى في دعم الإقتصاد اللبناني والعملة الوطنية ومشاريع إعادة الإعمار التي كانت لها فيها أياد بيضاء لا تزال حاضرة أمام اللبنانيين”.-انتهى-

———-

army

استهداف مجموعة مسلحة أثناء محاولتها التسلل بين بلدة عرسال وجرودها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 1/7/2015 البيان الآتي:

استهدفت قوة من الجيش في منطقة عرسال ليلاً، مجموعة مسلحة أثناء محاولتها التسلل بين البلدة وجرودها، حيث اشتبكت مع عناصرها وأوقعت في صفوفهم خمسة قتلى عُرف منهم السوري غالب سعيد غية.

تمّ تسليم الجثث إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

———-
emil emil lahhoud (1)

اميل اميل لحود: من يبشر بقرب سقوط النظام في سوريا عليه أن يسخر من نفسه

(أ.ل) – اعتبر النائب السابق اميل لحود في تصريح أن “المبشرين، منذ سنوات وحتى اليوم، بقرب سقوط النظام في سوريا يجب أن يسخروا من أنفسهم قبل أن يسخر منهم الآخرون، وهم إما يتعرضون للخداع من أولياء نعمتهم السياسية والمالية، وتلك مصيبة، أو أن تحليلهم لمجريات الأحداث مزور وخاطئ، وتلك مصيبة أعظم”.

ورأى أن “بعض السياسيين حولوا أنفسهم الى مهزلة بسبب تصريحاتهم المتكررة عن سوريا، وآخر هؤلاء وزير العدل أشرف ريفي الذي يتعامل مع الحدث السوري وكأنه إحدى جبهات طرابلس التي يملك وزير العدل خبرة في كيفية اندلاعها ثم تهدئتها”.

وأضاف “تخلى بعض الوزراء والنواب عن مهامهم تجاه الشعب اللبناني وباتت مهمتهم هي تنفيذ ما تطلبه منهم السعودية وتركيا، اللتين تقفان في الصف الأمامي للمتآمرين على سورية، ومن خلفها لبنان الذي يدفع ثمن هذه المؤامرة على أكثر من صعيد”.

وتوقف عند “الموقف البطولي لدروز سوريا، والذي يذكر ببطولات حققها هؤلاء عبر التاريخ، في وقت يغرد النائب وليد جنبلاط المتنازل عن دوره لصالح ثنائية إسرائيل والنصرة، تاركا للدروز أن يواجهوا الأخطار، والى جانبهم الجيش السوري الذي يشكلون أحد مكوناته، علما أن جنبلاط يريد أن يحرمهم حتى من حق الدفاع عن النفس دافعا إياهم للسير في نهج الاستسلام والاستزلام”.

وتابع “خسرت سوريا رجلا من طينة الكبار، وخسر لبنان صديقا لم يزره يوما ومع ذلك أحبه أكثر من سياسيين لبنانيين كثيرين، هو اللواء محمد ناصيف الذي كان له الفضل في إيصال الكثير من سياسيي 14 آذار، ومنهم من اجتمع يوم الأحد في “البيال” لانتخاب ما يسمى مجلسا وطنيا يضاف الى لائحة وكلاء تفليسة هذا الفريق، الى مواقع نيابية ووزارية”.

وقال: “لا عجب أن يفقد هؤلاء شعور الوفاء، بعد أن فقدوا الكثير من القيم، وألا يتجرأ أي منهم على تعزية اللواء ناصيف الذي لطالما طالبوه بحماية ورجوه بلوغ موقع واستعطوا منه موعدا مع شخصيات سورية، وها هم في يوم رحيله يبتدعون مهزلة جديدة، ربما لإضافة باب جديد لاستعطاء الأموال من السعودية، وقد كشفت وثائق “ويكيليكس” عما يجب أن يندى له الجبين خجلا في هذا المجال”.

وسأل: “لو طلب منكم من أظهرت الوثائق استعطاءكم له أن تكونوا في خدمة “داعش”، هل كنتم ستتجاوبون معه على قاعدة من يدفع يأمر؟ لعل المزيد من الوثائق ستظهر في المستقبل القريب سر تعاطف بعض من في هذا الفريق السياسي مع التنظيمات الإرهابية التي تحترف الذبح والقتل والتهجير”.

وختم مشيرا إلى “اتهام الوزير ريفي لحزب الله بالوقوف وراء عناصر المعلومات الذين ضربوا المساجين في رومية”، لافتا الى أن “وزير العدل اللبناني يعاني من عقدة تسمى سوريا وحزب الله اللذين يتهمهما كلما شعر بأنه بحاجة الى رفع شعبيته في أحد أحياء طرابلس”.-انتهى-

———-

 fadlallah1-7-2015

fadlallah1-1-7-2015

علي فضل الله في إفطار أصدقاء مبرة الخوئي:

مستقبل المنطقة للوحدويين

(أ.ل) – شدّد العلامة السيّد علي فضل الله على ضرورة أن نعمل كلبنانيين للخروج من دائرة المغاور والمحاور الطائفيَّة والسّجون المذهبيَّة الّتي يراد لها أن تكون طابع المرحلة في العالم العربيّ والإسلاميّ.

جاء ذلك في حفل إفطار أقامه مجلس أصدقاء مبرة الإمام الخوئي في المبرة في الدوحة. وجاء في كلمة السيد فضل الله: “نلتقي مجدداً في رحاب هذا الشّهر، حيت نتظلَّل برحمته وعطاءاته وفضله وكرمه وإحسانه؛ نلتقي هنا لنؤكّد هذه القيمة الّتي نحملها معاً؛ قيمة الإنسان الّذي نحرص على أن نخرجه من كلّ المعاناة التي يعيشها، ومن كلّ آلامه وجراحاته التي قد يعانيها. نلتقي معاً من أجل أن نعمل للتخفيف من مآسي الذين عصفت بهم الأيام، فكانوا أيتاماً وفقراء ومعوذين ومعوَّقين، لا يملكون ما يسدّ رمقهم، ويحتاجون إلى أيد حنونة ومعطاءة تبلسم جراحاتهم وتخفّف من معاناتهم”.

وتوجه سماحته بالشكر والامتنان إلى مجلس أصدقاء مبرة الإمام الخوئي، مثمناً حرصهم على أن يكونوا أصدقاء أوفياء يعيشون الصداقة بعمقها. وقال: “لقد استطعتم أن تقدموا أنموذجاً في عنوان الصداقة، تجلى في كل هذه المشاريع والنصائح والإرشادات والمبادرات التي قدمتموها من أجل رفع مستوى هذه المبرة”.

وتابع: “إن جمعية المبرات كانت حريصة على الاحتفاظ بالأصدقاء، باعتبارهم قيمة كبيرة، وحريصة على تنوعهم وعلى التواصل مع الجميع، بعيداً عن أي حواجز مصطنعة تقف في وجهها أو تمنعها من هذا الانفتاح والتواصل، الذي هو عنوان الرسالة التي تحملها. ولعلّ وجودكم هو خير دليل على أن أصدقاءها يمثلون كل الوطن بمختلف طوائفه وتنوعاته وتلونه.

ومن هنا، وانطلاقاً من المبادئ التي أسست عليها جمعية المبرات، كنا وما زلنا ندعو اللبنانيين إلى الخروج من المغاور والمحاور الطائفية، ومن سجون المذهبية، ومن العصبيات والحساسيات الّتي يعيشونها، والَّتي يراد لها أن تكون طابع هذه المرحلة الصعبة والمعقدة التي يعيشها واقعنا العربي والإسلاميّ، وندعوهم إلى أن ينفتحوا على بعضهم البعض، بعيداً عن المجاملات أو التعايش الكاذب الّذي نعيشه في بعض الحالات، لأننا نحرص دائماً على هذه الصورة الجامعة لكل أطياف التنوّع الموجود في هذا الوطن”.

ولفت سماحته إلى أن ما نشهده من ظواهر عنفية ودموية، هي بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي وكل الأديان الأخرى، فهي لا تنتمي إلى قيمها ومبادئها، وهدفها إسقاط هذه الأديان والرسالات السماوية، حتى نفقد كل هذا التاريخ المشرق وهذه الحضارة الغنية، ونفقد كلّ أصالة ماضينا وحاضرنا وحتى مستقبلنا.

وأشار إلى أنَّ هذه الظواهر التي نعيشها طارئة وغير متجذّرة في تاريخنا وحضارتنا وثقافتنا، ويعود سبب تناميها إلى تمزقنا الذي يستغله أعداء الأمة في مشاريع التقسيم ورسم خرائط جديدة للمنطقة تحت عنوان مختلفة.

وختم سماحته قائلاً: “إننا على ثقة بأن المستقبل سيكون للوحدويّين الّذي يحملون همّ هذه الأمّة. ومن هنا، مسؤوليّتنا جميعاً العمل على تعميق هذه الوحدة وتعزيزها، من خلال التّواصل والتّحاور والانفتاح فيما بيننا على مختلف المستويات، ولا سيّما في المواقع السياسيّة، وأن نقدم التنازلات لبعضنا البعض، ليسلم هذا الوطن ويسلم إنسانه، وأن نحصنه من كلّ هذه العواصف الّتي تهبّ عليه، حتى نستطيع تجاوز هذه المرحلة بأقلّ الخسائر والضّرر”.-انتهى-

———

14 may

أمانة 14 آذار: جريمة السعديات تحمل مؤشرات خطيرة

(أ.ل) – عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار اجتماعها الأسبوعي في مقرها في الأشرفية، برئاسة الأمين العام الدكتور فارس سعيد وفي حضور: مصطفى علوش، هرار هوفيفيان، ايلي محفوض، ربى كبارة، الياس الزغبي، آدي ابي اللمع، الياس ابو عاصي، شاكر سلامة، سيمون درغام، وليد فخر الدين، راشد فايد، نادي غصن، وساسين ساسين.

وجرى بحث في الأوضاع العامة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وصدر عن المجتمعين بيان تلاه نوفل ضو جاء فيه:

“نددت الامانة العامة بجريمة السعديات بما لها من أبعاد خطيرة على وحدة لبنان واستقراره وسلمه الأهلي، وطالبت الحكومة والوزارات المختصة باتخاذ التدابير الفورية لوضع حد للتفلّت الأمني المعمم، وتوقيف من قاموا بهذا العمل الجبان الذي اتضح لأهالي المنطقة أنهم من عناصر “حزب الله”.

إن هذه الجريمة التي استيقظ عليها اللبنانيون تحمل مؤشرات خطيرة في محاولة من الحزب “لاستكشاف” القدرة الأهلية للسكان للدفاع عن أمنهم، ومن جهة أخرى، التحضير للسيطرة على خط الجنوب كما الشرايين الرئيسية في مناطق أخرى، منها ما يمتد من بعلبك إلى جبيل.

فلا سلاح إلا سلاح القوى الامنية الشرعية ولا مقاومة الا مقاومة الشعب اللبناني السلمية في وجه السلاح غير الشرعي، وعلى الجميع التزام القانون قبل فوات الاوان.

وتتابع الأمانة العامة تنقل موجات العنف والإرهاب من بلد إلى آخر، من فرنسا إلى تونس والكويت وصولا إلى مصر. حتى بتنا نلمح معالم “عولمة العنف”، إذ لم تنج أي منطقة في العالم من إغتيالات وتفجير مساجد ودور عبادة وغير ذلك من الأعمال الجرمية المرفوضة.

وترى الأمانة العامة ان لبنان، الذي عرف قبل غيره الموت والدمار والقتل على الهوية، مدعو اليوم إلى السعي من أجل جعل تجربته المرتكزة على العيش المشترك نموذجا تستلهم منه المجتمعات حلولا لأزماتها.

وفي هذا السياق، أتت خطوة إنشاء “المجلس الوطني” على طريق تأكيد إنتساب 14 آذار إلى فكرة تعميم السلام والعيش المشترك بين كل مكونات الوطن.-انتهى-

———-

abd allatif daryan 

دريان: الاعتداءات في مصر لا يرضى بها الإسلام

(أ.ل) – استنكر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان العمليات الإجرامية التي تستهدف شعب مصر وجيشها، وقال: “ما يحدث في جمهورية مصر العربية من اعتداءات إرهابية ضد الجيش المصري الشقيق لا يرضى به الإسلام ولا الإنسانية، وهو أعمال شيطانية تنم عن نيات عدوانية ضد مصر وشعبها للعبث بأمنها وسلامتها واستقرارها، لما لها من دور ريادي كبير في مواجهة الإرهاب الذي يغزو منطقتنا العربية”.

وتقدم المفتي من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتعازي بالشهداء وفي مقدمهم النائب العام هشام بركات، واعلن تضامنه ووقوفه إلى جاب الجيش المصري في مكافحة الإرهاب.-انتهى-

———-

ammar musawi

عمار الموسوي امام الوفد الجنوب افريقي:

الحرب على الإرهاب يجب أن تمثل الأولوية

(أ.ل) – استقبل مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” عمار الموسوي المبعوث الرئاسي الجنوب أفريقي زولا سكوبيا على رأس وفد رسمي ضم الوزير عزيز باهاد والمستشار محمد دانغور وسفير جنوب أفريقيا في لبنان وسوريا شون بينفيلدت، وكان اللقاء مناسبة لاستعراض آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

وعرض الموسوي للوفد الرئاسي الجنوب أفريقي رؤية “حزب الله” للأوضاع خصوصا “الحرب ضد كل من سوريا والعراق، والتي تخوضها قوى ومجاميع إرهابية مدعومة من دول مثل السعودية وتركيا وقطر”.

وشدد الموسوي على أن “الحرب على الإرهاب يجب أن تمثل الأولوية بالنسبة للقوى التقدمية والمقاومة”، وأشاد بالعلاقات التي تربط جنوب أفريقيا بقضايا المنطقة وخصوصاً القضية الفلسطينية.-انتهى-

———

samid jeajea

جعجع التقى راعي ابرشية استراليا ووفد جمعية أصدقاء جونية

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب وفدا من جمعية أصدقاء مدينة جونية PHELLIPOLIS برئاسة نعمت افرام، وفي حضور شوقي الدكاش. وكانت مناسبة أطلع خلالها الوفد جعجع على برنامج مهرجانات جونية لصيف عام 2015، كما جرى عرض الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة.

من جهة أخرى، التقى جعجع راعي أبرشية أوستراليا المارونية المطران انطوان طربيه على رأس وفد، في حضور رئيس شؤون قطاع الاغتراب في القوات اللبنانية انطوان بارد. وتطرق المجتمعون الى أوضاع الجالية اللبنانية في أوستراليا والعلاقات بين لبنان واوستراليا.-انتهى-

———-

tawhid 

التوحيد العربي: مصر تتعرض لمسلسل إجرامي وتخريبي تقوده جماعة الإخوان

(أ.ل) – إستنكرت أمانة الإعلام في “حزب التوحيد العربي”، في بيان، “الهجوم الإرهابي على سيناء والذي أدى الى مقتل العشرات من الجنود المصريين”.

واعتبرت أن “مصر تتعرض لمسلسل إجرامي وتخريبي تقوده جماعة الإخوان المنافقين والتنظيمات الإرهابية التي تدور في فلكها بهدف النيل من منعة المصريين وإغراق البلد بالفوضى، وآخرها كان التعرض للمؤسسة العسكرية والأمنية التي تشكل العمود الفقري في حماية سيادة مصر والدفاع عن أرضها والذود عن أبناء شعبها”.

ودعت “السلطات المصرية الى إتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضرب الإرهاب واجتثاث أوكاره”، معتبرة أن “مصر تخوض كغيرها من الدول العربية الأخرى حربا شرسة ضد هذا الإرهاب التكفيري الذي لم يستثن أحدا من جرائمه البربرية، ما يدعو الى تكاتف الجهود كافة لمواجهة هذا الخطر الإرهابي الذي تمثله جماعة الإخوان المنافقين التي باتت تهدد الوطن العربي بأكمله”.-انتهى-

———-

jabhataamal

جبهة العمل: نحذّر من بذور الفتنة المتنقلة وندعو الجميع إلى تقوى الله وضبط النفس

ونطالب الدولة والأجهزة الأمنية بتحمّل مسؤولياتها وبسط سلطتها على كافة الأراضي اللبنانية

(أ.ل) – تعقيباً على الإشكال الأمني المؤسف الذي وقع منذ ما قبل فجر اليوم في منطقة السعديات وأدى إلى سقوط جرحى وأضرار مادية مختلفة، حذّرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان “من بذور الفتنة المتنقلة بين الأحياء والبلدات والزواريب وذلك بسبب تصاعد لهجة التحريض والتجييش الطائفي والمذهبي في البلاد”.

ودعت الجبهة “جميع المواطنين اللبنانيين والقوى السياسية المعنيّة إلى تقوى الله سبحانه وتعالى وضبط النفس ووقف كل حملات التحريض والاحتقان والاستفزاز المتبادل والجلوس إلى طاولة الحوار والتحلّي بالحكمة والحنكة والوعي السياسي وتحمّل المسؤولية وذلك لتفويت الفرصة على المصطادين في الماء العكر لأي جهة أو طائفة أو مذهب انتموا”.

واستهجنت الجبهة “اللجوء إلى استخدام السلاح حين حصول أي إشكال مما يؤدي إلى تفاقم الأمور أكثر فأكثر وهذا أمر مؤسف ومؤلم وخصوصاً ونحن في ضيافة شهر رمضان المبارك شهر الله الكريم الذي ينبغي أن يتحلى فيه الجميع بأعلى درجات المحبة والإيمان والتسامح والتعاون على البر والتقوى ولفظ الفتنة ونبذ العنف والتقاتل”.

وأخيراً طالبت الجبهة “الدولة اللبنانية والأجهزة الأمنية المختصة وخصوصاً قيادة الجيش اللبناني إلى ضبط الأوضاع وتحمّل المسؤولية وبسط سلطة الدولة على كافة الأراضي اللبنانية”.-انتهى-

———–

tajammulamaamuslmeen 

تجمع العلماء استنكر العمليات الإرهابية في سيناء:

الدين براء منهم وأنهم صنيعة المخابرات الصهيوأميركية

(أ.ل) – تعليقاً على العمليات الإرهابية التي جرت في سيناء ضد الجيش المصري أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:

يبدو أن المخطط الذي رسمته الجماعات التكفيرية المستند إلى مقولة بن غوريون: “إن الذي يحمي الكيان الصهيوني ليست القنبلة النووية وإنما تدمير الجيوش الثلاثة المصري والعراقي والسوري” تعمل على إنجازه وبشكل منظم، وهذا ما يثبت أن هذه الجماعات هي صنيعة الإدارة الأميركية والمخابرات الصهيونية، إذ ليس من قبيل الصدفة أن تصبح هذه المجموعات درعاً يحمي الكيان الصهيوني في سيناء من جهة الجبهة المصرية وفي الجولان من جهة الجبهة السورية، وهي تسعى في أن تتمدد من جهة شبعا إلى الجبهة اللبنانية، ولكنها فشلت إلى اليوم أولاً لقيام أحفاد سلطان باشا الأطرش بمواجهتها وثانياً ليقظة المقاومة الإسلامية التي لن تسمح لهذه المجموعات بالتقدم لتشكل جيش لحد جديد.

إن الذي يحصل اليوم في سيناء يتكامل مع ما يحصل في سوريا والعراق لتحقيق الأهداف الصهيونية في حماية الكيان الصهيوني.

أمام هذا الواقع الخطير فإننا في تجمع العلماء المسلمين ندعو إلى قيام العلماء والمخلصين بدورهم في فضح الخلفيات التي ينطلق منها هؤلاء، وإن الدين براء منهم وأنهم صنيعة المخابرات الصهيوأميركية، ونحث الأزهر الشريف على إصدار فتوى واضحة بمحاربتهم والقضاء عليهم، إضافة إلى أننا ندعو الحكومة المصرية إلى اعتبار ما يحصل هو خداع صهيوني فلا تتردد في إرسال ما يلزم من قوات لإنهاء هذه الجماعات حتى لو كان في ذلك نقضاً لاتفاقية الذل والعار اتفاقية كامب ديفيد.-انتهى-

———-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن زاهر بدر الدين

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *