الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 12 حزيران 2015 العدد 2912

نشرة الجمعة 12 حزيران 2015 العدد 2912

talal rislan

ارسلان دان مجزرة قلب اللوزة:

كفى كذبا ونفاقا فإسرائيل تدعم وتعزز الإرهاب بمؤازرة الأعراب

(أ.ل) – عقد رئيس “الحزب الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان مؤتمرا صحافيا اليوم، في دارته في عاليه، بحضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ نزيه أبو ابراهيم، الشيخ نصر الدين الغريب، الأمين عام للحزب وليد بركات ورئيس المجلس السياسي نسيب الجوهري ومدير الداخلية لواء جابر، رئيس “منتدى الشباب الديمقراطي” محمد المهتار ومدير مكتب أرسلان أكرم مشرفيه.

واستهل أرسلان المؤتمر بالقول: “أتوجه بأحر التعازي الى اخواننا المشايخ الأجلاء في مدرسة التوحيد الذين استشهدوا في جبل السماق، مستنكرا أشد الإستنكار هذه الجريمة البربرية الوحشية التي تعرض اليها أهلنا في بلدة قلب اللوزة في جبل السماق”.

أضاف “لماذا حصلت هذه الجريمة أول من أمس بعد أربع سنوات من الأحداث في سوريا والتي ذهب ضحيتها العشرات من إخواننا الدروز؟ الجواب لدي واضح وصريح لأنه لا يسعني إلا أن أربط هذه الجريمة بالمخطط الإسرائيلي التكفيري المشترك، كفى كذبا ونفاقا من الأعراب ومن الغرب، فإسرائيل تدعم وتعزز الإرهاب بمؤازرة الأعراب وبعض الدول الغربية الذين يشكلون وجهين لعملة واحدة، وما حصل في ادلب هو نمط صادر عن ثقافة الاسرائيلي الصهيوني، وللتذكير فانه في ليلة انسحاب الجيش الاسرئيلي من لبنان عام 1983 حصلت مجزرة شنيعة بحق الدروز في بلدة كفرمتى استشهد فيها 107 ضحايا بأقل من ساعتين من أبناء البلدة العزل. هذا ما أدى الى إشعال الفتنة على إثر هذه الجريمة من الاسرائيليين وأتباعهم وكانت ما يسمى بحرب الجبل حيث هجر المسيحيون والدروز من منازلهم ودفعوا ثمن المؤامرة الاسرائيلية”.

وتابع “ما حصل بالأمس القريب هو شكل من اشكال الإرهاب، فالدروز ليس لديهم أي مشكلة مع المحيط وأرفض رفضا قاطعا تحميلهم أي صبغة مذهبية من منطلق مقاومتهم في سوريا أو موقفهم في لبنان أو الجولان. إذ أن الموقف الدرزي هو موقف وطني قومي بإمتياز وليس موقفا مذهبيا على الإطلاق ولا سيما أننا ننتمي الى الدين الإسلامي الصحيح، ومهما صور البعض فما حصل في ادلب لا يدخل في دائرة الصراع المذهبي لأن طائفة الموحدين الدروز في إدلب كانت منذ السنوات الاولى من الأزمة متصالحة مع محيطها”.

وتابع قائلا: “ان أي تحريض ذي خلفية مذهبية أو طائفية هو تحريض لسفك دماء الدروز والمسلمين عامة، فالمشروع الممول من العرب والمدعوم من تركيا ومعظم الدول الغربية يهدف لضرب ثقافتنا ووحدتنا وتماسكنا ولضرب مقوماتنا ووحدتنا الإسلامية المسيحية والقضاء على لاهوتنا القومي المتجذر في تاريخنا وحضاراتنا”.

واستشهد ارسلان بقول الرسول بأن “الاعراب اشد كفرا ونفاقا”، رابطا هذا القول ب”المال العربي الذي يحرق سوريا ويذبح الدروز وغير الدروز من الشعب السوري وعلى الجميع ان لا يضيع البوصلة”.

وعن جبل العرب قال: “إن كل ما قيل منذ فترة وحتى اليوم عن جبل العرب هو تضليل إعلامي، وأنا متفاجئ بصورة الهلع والضعف والإحباط التي صورها البعض، فلا يحق لأحد تشويه صورة جبل العرب وكأنه جبل وحيد لا أحد يدافع عن أرضه وعرضه ومعرض للسقوط في أي لحظة، هذا التشويه ليس سوى جزء من المؤامرة الإسرائيلية فضلا عن التضليل الإعلامي العربي لقلب الحقائق لا بل التعتيم عليها وأكبر دليل على ذلك هي المعركة التي حصلت منذ عشرة ايام في بلدة الحقف والتي قاتلت فيها حتى النساء والمشايخ الى جانب رجالات البلدة فلماذا لم يتداول الإعلام بمقاومة هؤلاء الأبطال الذين دحروا التكفيريين ودافعوا عن أرضهم وعرضهم؟”.

واضاف “إن معركة دروز سوريا اليوم تتمثل بقول سلطان باشا الأطرش “الدين لله والوطن للجميع” والذي نتمسك بهذا الشعار نحن بني معروف أينما وجدنا. وأي محاولة لتضليل الرأي العام عكس ذلك هو طعن بحقيقة الموحدين الدروز، إذ إن دروز جبل العرب لا يدافعون فقط عن أهل الجبل هناك، بل عن اللاهوت القومي في هذا المشرق العربي والمنطقة بأسرها وكل من يحاول الإعتداء على جبل العرب ستكون مقبرته في هذا الجبل. نرفض ما يتداوله الإعلام واتهام الدروز بصفات الضعف والهلع والخوف، فمعنويات واستعدادات أهل الجبل اكبر من المتوقع وحمايتهم لا تقتصر فقط على أهلنا في الجبل بل هناك آلاف اللاجئين في محافظة السويداء تحديدا من كافة الطوائف والمذاهب بحماية الموحيدن الدروز. فالجبل الذي أنهى الإنتداب وقاتل المعتدين لن يهاب المنظمات التكفيرية الإرهابية وبوصلة الدروز الوحيدة موجهة ضد الإرهاب التكفيري فقط ونحن لم نطلب السلاح أو طلبنا الحماية من أحد يوما بل نعيش بكرامتنا ونموت بكرامتنا من شواطئ خلدة حتى الجولان”.

ووجه أرسلان رسالة الى دروز الجولان فقال: “كنتم وستبقون المقاومين الأشراف ضد الاحتلال الصهيوني، وأنتم الوطنيون الذين أصروا على رفض الهوية الاسرائيلية رغم كل شيء، هذه بوصلة التحرر وكرامتنا واحدة لا تتجزأ لا في سوريا ولا في لبنان سنبقى متحدين متضامنين وكرامتنا منبعها موقفنا الوطني الذي يليق بتاريخنا وتاريخ آبائنا وأجدادنا في هذا الشرق”.

كما توجه للدروز في الجليل في الأراضي المحتلة بالقول: “نثمن تعاطفكم النبيل ونيتكم بدعم أخوتكم في الجبل ونصرتهم ولكن أياكم أن تقعوا في الفخ الإسرائيلي، فقد سمعت تصريحات لقيادات عسكرية اسرائيلية تتحدث عن عاطفة جياشة ذات مضمون خبيث حول تدخلهم إذا ما تعرض دروز جبل العرب للهجوم. فأنا أقول لهذه القيادات العسكرية الاسرائيلية، اذا سلمنا جدلا بصدق نياتكم تجاه جبل العرب والصدق أبعد المستحيلات عن امثالكم فلماذا إذا تشرعون حدودكم للتكفيريين للدخول والخروج عبر الحدود؟ ولماذا تستقبلون جرحاهم وتعالجونهم فضلا عن تمويل بالعتاد والسلاح والأموال؟ افليس الأولى بكم ايها المراوغون إغلاق حدودكم وإيقاف الدعم اللوجستي للتكفيريين؟ إن النفاق الاسرائيلي لطالما عرفناه على مدى سبعين عاما، لذلك إياكم يا اخوتي في الجليل الوقوع في الفخ وعليكم أن تعوا خطورة الموقف باستغلال اسرائيل لدمائكم، وأقولها وأكرر أن من يفكر يوما أن الدروز سيكونون حرس حدود لإسرائيل هو واهم، فالدروز أكبر من ذلك وتاريخهم يشرف المنطقة بأسرها ولن يأخذوا شهادة حسن سلوك من اسرائيل مطلقا واكبر دليل على ذلك هو مقاومة أهل الجولان وصمودهم طوال هذه الأعوام”.

من جهة ثانية، هنأ ارسلان “المقاومة الإسلامية بشخص سيد المقاومة سماحة السيد حسن نصرالله على انجازاتها المشرفة الاستراتيجية في القلمون وفي جرود عرسال وما حققوه من انجازات لحماية الداخل اللبناني مع الجيش اللبناني قيادة وأفرادا”.

كذلك توجه الى دروز لبنان فقال: “أتمنى عليكم يا إخواني أن تميزوا بين العدو والصديق وفي هذه المرحلة إذا لم تعرفوا بعد العدو من الصديق فاعرفوه واياكم والإنجرار وراء كل ما يشاع عبر الإعلام الكاذب ومواقع التواصل الإجتماعي التي راقبتها شخصيا والتي فيها الكثير الكثير من التلفيق والتضخيم والتشويه، فالجزء الأهم من المعركة التي يتعرض لها اخواننا في جبل العرب 70% منها هو تضليل إعلامي، فيجب ان تعوا هذه الحقيقة وكيفية التعامل معها. المطلوب ليس مواقف عاطفية او تشنجا او هلعا بل المطلوب ان نعي خطورة المؤامرة ونوحد صفوفنا لكي نستطيع مواجهة ما يخطط لنا”.

وأضاف “قد نستطيع ان ندخل في حملة مزايدات في السياسة ولكن الوقت لا يسمح لنا في تسجيل نقاط ضمن سجالات سياسية. انما علينا ان نفكر ونعمل على كيفية حماية أرضنا وعرضنا والتي يجب ان تقف عندها المصالح السياسية، وهو الأمر الذي يتطلب الحكمة والتعقل والصدق واذا لم نتعامل بهذه الصيغة في ملف سوريا والجولان ولبنان وإدلب وسواها نكون قد طعنا الدروز في صميم قلبهم اينما وجدوا والتي قد تكون الطعنة أقسى عليهم من طعنة العدو الذي يواجهونه. إنها معركة المصير التي تطالنا جميعا ولا احد يخاف على الدروز لا في سوريا ولا لبنان بل خافوا من الفتن الداخلية التي تخدم اسرائيل، اذا فلنتعال عن المصالح الذاتية والمعركة تتطلب تضامنا واتحادا مع المقاومة والجيش، فلنوحد فصائلنا ونوطد التنسيق بين الفصائل كما فعلت المقاومة بالتنسيق مع الجيش اللبناني لحماية الوطن والعرض وان اي كلام آخر يعرض الوضع الدرزي الى الطعن بالظهر”.

وردا على سؤال عن وجود السلاح لمقاومة التكفيريين وعن بعض الدعوات للمصالحة مع جبهة النصرة وسواها قال ارسلان: “لا أريد الدخول في سجال السلاح ولكن اريد ان اقول ما هو برأيكم خيار الدروز، هل هو جبهة النصرة وداعش والتخريب والقتل والتآمر على الوطن أم الإنصهار في النسيج الوطني. خيار الدروز الوحيد في جبل العرب واضح ولا يقبل الإجتهاد ولا الإلتباس وهو موقف وطني بإمتياز نابع من قناعة تربوا عليها وورثوا روح المقاومة من أسلافهم المقاومين كسلطان باشا الأطرش ضد الانتداب والمحتل. الغرب دفع مبالغ طائلة لكي يجعلنا نرتدي ثوب الفتنة ولكنها لم تنجح مطلقا لأن لا مشكلة بين الدروز والسنة أو الشيعة أو غيرهم، المعركة الوحيدة هي بين كل النسيج الوطني في سوريا ضد التكفيريين. أنا لست مسلما سنيا ولكني أرفض رفضا قاطعا تلبيس ثوب التكفير للطائفة السنية الكريمة، فهل نسينا جمال عبد الناصر. لطالما عشنا سويا وسنبقى كذلك”.-انتهى-

———

army

احتفال تخريج دورتي “مداهمة ورماة مهرة” في حنوش – حامات

(أ.ل) – بحضور قائد مدرسة القوات الخاصة العقيد الركن فادي مخول ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأميركي في لبنان السيد دايفيد هيل على رأس وفد من مكتب التعاون الدفاعي الأميركي، إلى جانب عدد من الضباط والمدعوين، أقيم قبل ظهر اليوم في منطقة حنوش – حامات، احتفال تخريج دورتي ” مداهمة ورماة مهرة” واللتين جرتا بإشراف مدربي مدرسة القوات الخاصة وفريق تدريب أميركي متخصص. وقد ألقى العقيد الركن مخول كلمة بالمناسبة، أثنى فيها على كفاءة المتخرجين وجهود المدربين، مشدداً على أهمية الدورتين في تعزيز القدرات القتالية للوحدات. وفي الختام، نفذت العناصر المتخرجة تمريناً قتالياً حول مهاجمة مجموعة إرهابية متحصنة داخل مبنى، تم خلاله تنفيذ عمليات إنزال من الطوافات، واستخدام نيران الرماة القناصين لتغطية تقدم العناصر.-انتهى-

———–

mhm shkeir

شقير تفقد مخازن قاروط:

نعتبرهم نموذجا حيا عن القطاع الخاص اللبناني ورجل الاعمال الذي لا يستسلم

(أ.ل) – تفقد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير يرافقه نائب رئيس الغرفة محمد لمع، مخازن قاروط التي احترقت بالكامل، والتقى رئيس مجلس ادارة “شركة قاروط” عاطوف قاروط ومدير عام الشركة حيدر قاروط، بحضور رئيس جمعية تجار الحدث انطوان عبود وعدد من اعضاء الجمعية.

واطلع شقير برفقة صاحب المؤسسة على الاضرار الكبيرة التي لحقت بالمخازن، حيث التهم الحريق البضائع المكدسة في المستودعات.

وبعد الجولة الميدانية، تحدث شقير فأبدى تعاطفه وتضامنه مع اصحاب المؤسسة، مؤكدا “الوقوف الى جانبهم للتغلب على هذا المصاب الأليم”.

وقال: “نفتخر بمثل هذه المؤسسة الذائعة الصيت، التي يعرف بها كل لبناني. وانا متأكد ان مثل هكذا مؤسسة وكذلك بوجود اشخاص على رأسها مثل عاطوف وحيدر قاروط المعروفين بتفانيهما وعملهما الدؤوب، فإنها ستعود للنهوض قريبا، بإذن الله”.

أضاف “حضورنا اليوم الى هنا هو للوقوف الى جانب اصحاب المؤسسة التي نفتخر بها، ونحن نعتبرهم نموذجا حيا عن القطاع الخاص اللبناني ورجل الاعمال اللبناني الذي لا يستسلم. وطالما في لبنان رجال من أمثال الاخوين قاروط فهو يهتز ولكن لن يقع”.-انتهى-

———-

john kahwaji

قهوجي التقى بهية الحريري وماروني ووفدا من عرسال

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، النائبة بهية الحريري، ثم النائب ايلي ماروني والوزير السابق خليل الهراوي، وتناول البحث التطورات في البلاد.

كما استقبل وفدا من فاعليات منطقة عرسال، أعربوا عن شكرهم لقيادة الجيش على “الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها الجيش للحفاظ على أمن البلدة وجوارها”.

واستقبل أيضا وفدا من أعضاء “نادي إيليت” الرياضي برئاسة السيد أحمد خليفة، ترافقهم العداءة اللبنانية كاتيا راشد، التي فازت في المركز الأول من فئتها العمرية، وفي المركز الثالث بين سيدات العالم المتباريات في سباق الصحراء لمسافة 250 كلم (GOBI.MARCH CHINA 2015)، والذي جرى في الصين ما بين 31/5/2015 و6/6/2015.

وقد هنأها العماد قهوجي بهذا الإنجاز، فيما أهدت جائزتها للجيش عربون وفاء وتقدير.-انتهى-

———-

nabih berri

بري عرض مع قهوجي الوضع الأمني والتقى العسيري وزهرا والداوود

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري وعرض معه للتطورات الراهنة.

ثم استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي بحضور الوزير علي حسن خليل والمستشار احمد بعلبكي، وجرى عرض للوضع الامني وشؤون المؤسسة العسكرية.

وكان الرئيس بري استقبل الامين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود الذي وضعه في اجواء الوضع الدرزي في لبنان وسوريا.

كما استقبل النائب انطوان زهرا.-انتهى-

———–

tamam salam

سلام التقى رئيس البعثة العلمانية الفرنسية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، رئيس البعثة العلمانية الفرنسية السفير إيف أوبان دولا مسوزيير.

واستقبل أيضا وفدا من صندوق الزكاة في لبنان برئاسة المدير العام وأمين سر مجلس الأمناء الشيخ زهير كبي، وتم البحث في النشاطات الخيرية التي يقوم بها الصندوق.-انتهى-

———-

randa berri

رندة بري رعت تخريح طلاب في مجمع الصرفند

وحذرت من الخطر الاجتماعي

(أ.ل) – رعت عقيلة رئيس مجلس النواب ورئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رندة بري حفل تخريج طلاب قسم التربية المختصة، في مجمع “نبيه بري لتأهيل المعوقين” في الصرفند، بحضور المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، قائد الكتيبة الكورية العاملة في قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان الكولونيل لي سوك، عميد كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعقيلات عدد من الوزراء والنواب وفاعليات تربوية.

بعد النشيد الوطني، ألقت مديرة المجمع مهى شومان جباعي شرحت فيها أهداف قسم التربية المختصة في المجمع.

وتحدثت بري فشددت على “ضرورة تبني الدولة والوزارات المعنية قضية ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوقهم”، وقالت: “إن الخطر الاجتماعي لا يقل عن المخاطر الأمنية والاقتصادية، ويجب الاسراع في حل كل القضايا الاجتماعية التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الاستقرار”.-انتهى-

———-

ghazi zaayter 

زعيتر رعى تدشين توسيع طريق الغابات مجدل العاقورة:

نؤكد اصطفافنا خلف جيشنا لحماية حدود وطننا ومجتمعنا

(أ.ل) – رعى وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر توسيع وتأهيل طريق الغابات- افقا- المنيطرة- مجدل العاقورة، خلال جولة تفقدية على بعض قرى جرود جبيل، حيث بدأ جولته من بلدة الغابات حيث أقيم له احتفال شعبي من قبل أبناء البلدة.

ثم انتقل والوفد المرافق في جولة شملت بلدتي قرطبا ومجدل العاقورة، وأقيم حفل غداء على شرفه في افقا حضره النائبان عباس الهاشم ونبيل نقولا، النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن، المدير العام بالتكليف لوزارة الاشغال والمدير الاقليمي لجبل لبنان طانيوس بولس، قائمقام جبيل نجوى سويدان، قائد سرية جونية في قوى الأمن الداخلي المقدم جوني داغر، آمر فصيلة قرطبا الملازم اول شحاده فجلون، مدير عام الشؤون العقارية سابقا بشارة القرقفي، مسؤول اقليم جبل لبنان في حركة امل الدكتور محمد داغر، مسؤول العلاقات السياسية في التيار الوطني الحر بسام الهاشم، وبعض رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

بعد النشيد الوطني، كان ترحيب من خضر زعيتر باسم الحضور بوزير الأشغال، معتبرا أن “مشروع تأهيل هذا الطريق كان حلما يراود أبناء المنطقة بسبب سياسة الحرمان، لكن الوزير غازي زعيتر آل على نفسه وبدعم كلي من الرئيس نبيه بري على وقف هذا الاجحاف”.

أما وزير الأشغال فقال: “من جبيل يشع الضوء على الصفحات، نرى هذه المنطقة المسكونة بهذا الأنموذج للتعايش الوطني، وحيث تتجشد مقولة العيش المشترك التي هي ثروة يجب التمسك بها. قدرنا هو التفاهم كما قال يوما الامام المغيب موسى الصدر، وواجبنا الأول هو ابعاد التصور الطائفي عبر الأحداث، لأن الله خلق البشرية كلوحة فنية ذات ألوان مختلفة، يزيد في جمالها اختلاف الصفحات والألوان مما يمهد لها سبل التكامل. ونحن نعترف بحقيقة الفرق بين أفراد البشر، ولكننا نؤكد أن هذا التفاوت يجب أن يكون سببا للتعارف، وموجبا للتعاون والتبادل والتكامل”.

وتابع “نستذكر هنا مواقف دولة الرئيس نبيه بري وأبرزها “أنا اتنازل عن كل شيء في سبيل وحدة لبنان، وأعاهدكم أن أؤدي الامانة وبأن أكون المعول الذي يهدم الحواجز المصطنعة بين اللبنانيين”.

وقال زعيتر: “إن لبنان يحتاج في هذه اللحظة السياسية الى الخلاص في ظل ما يجري على مسافة منا. هي معركة وجود، ومن هنا نؤكد على اصطفافنا خلف جيشنا لحماية حدود وطننا وحدود مجتمعنا وتأمين أمنه، ونؤكد كذلك على مقاومتنا للارهاب، جيشا وشعبا ومقاومة”.

وإذ سأل: “هل لبنان اعتدى على أحد في يوم من الأيام؟”، قال: “فالمقاومون ليسوا ارهابيين، الارهابي هو من يحتل أرض الغير”.

وأضاف “ان اول ما اقوله لكم يا أبناء هذا الجبل الأشم أن الأخطار المحدقة بوطننا من جنوبه الى شماله، وما يتهدد حدودنا من عدوانية اسرائيلية وارهاب، يجب أن نعتمد في مواجهته على الدولة ووحدتنا الوطنية وذلك في الوقوف صفا واحدا لاسقاط مشروع اخضاع لبنان، مع تأكيد قسمنا بأن المقاومة ستبقى الحارسة على حدود الوطن، كما على حدود المجتمع، وأن زيارتنا اليوم لوضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع ميروبا- لاسا- افقا- مجدل العاقورة، هذا الطريق الحيوي لقضاء جبيل والذي يتكامل مع المشاريع والاعمال التي تقوم بها الوزارة في قضاء جبيل تحديدا، وفي مختلف المناطق اللبنانية، وعلى أساس تطبيق خطة تحسين الطرق والانماء المتوازن. ووزارة الاشغال والنقل تؤكد على ايلاء هذه المنطقة كما سائر المناطق اللبنانية، الاهتمام والعناية وصولا الى تحقيق الأهداف المرجوة”.-انتهى-

———-

ashraf rifi

ريفي في ذكرى اغتيال عيدو: فجر الحرية بدأ يلوح بالأفق

ومطرقة العدالة باتت تهدد كيانهم الزائف

(أ.ل) – رأى وزير العدل اللواء أشرف ريفي في كلمة لمناسبة الذكرة الثامنة لإغتيال النائب وليد عيدو انه “في مثل هذا اليوم، فجر المجرمون حقدهم وكراهيتم بالقاضي وليد عيدو ونجله المحامي خالد، في جريمة أصابت الوطن في العمق، والعدالة في الصميم. في مثل هذا اليوم، حاولوا ان يضعوا حدا لكلمة الحق التي كنت تنطق بها، أرادوها رسالة إرهابية دامية وبشروا بالمزيد، أرادوا إسكاتك الى الأبد، لكن فاتهم أن مسيرتك المليئة بالعدل والعلم يعجز أمثالهم عن محوها، فاتهم أن الفكر الحر لا يحده زمن وأن الجهل لم يقوى يوما على العلم، نسوا أن مدرسة الشهيد الكبير رفيق الحريري التي منها تخرجنا جميعا لن تغلق أبوابها ولن يجف نتاجها الى الأبد”.

اضاف “لقد بدأت رحلة العطاء على قوس العدالة تحكم بين الناس وميزان الحق حاضر بين يديك، فأصبحت من شدة التواضع والتفهم لحاجاتهم جزء منهم وممثلا لهم، ترفع صوتهم عاليا بوجه الظلم والإستكبار مناضلا على مستوى الوطن، فأبى القدر إلا أن يزفك شهيدا، تمكنوا منك بعد أن إمتلأ قلبهم حقدا وكراهية، كيف لا، وقد كانت كلماتك تصدح وتفضح إجرامهم، فظنوا أنهم يستطيعون أن يسكتوك بالإغتيال، لكنهم نسوا أن ما صنعته من فكر وعلم لا يمحيه قلب مريض بالإنتقام، نعم، أحكام عادلة وتشريع في خدمة الحق لا تقوى عليها رسائل الغدر التي إمتهنوا التعامل بها، لم يجدوا وسيلة لمواجهتك إلا القتل، فالجهل يسيطر عليهم، هم اجبن من أن يجالسوك وجها لوجه، إختاروا الغدر معك كما مع سائر الشهداء الأبرار لانه سمتهم، سيبقون في الظلام فارين من وجه العدالة التي تلاحقهم وستنال منهم قريبا بإذن الله”.

وتابع “في ذكراك الثامنة رسالة الى الأحرار في هذا الوطن وأخرى للمجرمين، فللأحرار أقول صبرا فإن فجر الحرية بدأ يلوح بالأفق، ومطرقة العدالة باتت تهدد كيانهم الزائف، سيلقون مصير كل مجرم ظن أن جبروته دائم لا يزول، وللمجرمين أقول لم نخافكم يوما ولن يثنينا وهج سلاحكم عن متابعة المسيرة، لن تطفئوا فينا روح الحياة ولا تظنوا أننا نخشى الموت فهو قدرنا جميعا ولو بعد حين، فالموت بكرامة لهو أغلى وأحب علينا من العيش بذل”.

وختم ريفي “تحية للشهداء وليد عيدو ونجله خالد وسائر الشهداء، تحية لروحكم الطاهرة وانتم اليوم بين يدي الرحمن، فليحيى لبنان وطنا حرا سيدا مستقل”.-انتهى-

———-

wiaam wahhab

وهاب ابرق للسفراء المعتمدين في لبنان: لاتخاذ موقف حاسم

لوقف المذبحة الجماعية بحق أبناء طائفة الموحدين الدروز في سوريا

(أ.ل) – أبرق رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، الى سفراء الدول الكبرى وكافة السفراء المعتمدة في لبنان، على “خلفية المجزرة التي ارتكبتها جماعات إرهابية في جبل السماق في سوريا والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من أبناء طائفة الموحدين المسلمين الدروز”.

ومما جاء في نص البرقية:

“إننا نهيب بضمائركم الحية وأصواتكم الحرة أن تقفوا مع العدل والحق والكرامة وحقوق الإنسان لوقف المذبحة الجماعية والتطهير الديني والمجازر، التي يندى لها الجبين والتي ترتكب بحق أبناء طائفة الموحدين المسلمين الدروز في سوريا على أيدي أبو محمد الجولاني وعصابة الإرهابيين.

إن ما يتعرض له الموحدون المسلمون الدروز في سوريا من ترويع وتعذيب وذبح وتدنيس لمقدساتهم، يدعوكم لإتخاذ موقف حاسم تجاه كل ما تتعرض له هذه الجماعة من سفك للدماء على أساس إنتمائها الديني، والضغط على مجلس الأمن الدولي بالتدخل مع تركيا التي تتحمل المسؤولية الكبرى في دعمها وتمويلها للجماعات الإرهابية التي تمارس أبشع أنواع الجرائم الدولية”.-انتهى-

———

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 12/6/2015 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي الحنية وتبنين -الجنوب.

واعتباراً من 10 / 6 /2015 ولغاية 30 / 6 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في محلة ضهر الوحش – مباني القرطباوي، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخ 12 / 6 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة أخرى في حقل تدريب تم رطيبة – العاقورة، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

وبتواريخ 10، 11، 12 ،13 / 6 /2015، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جسر عين الجوز واللقلوق – جبيل، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 10 / 6 /2015 ولغاية 30 / 6 /2015 ستقوم وحدة أخرى في منطقة الكورة والمنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها عمليات دهم ورمايات بالذخيرة الخلبية والحية واستخدام القنابل الدخانية.-انتهى-

———-

walid junblat

جعجع زار جنبلاط في كليمنصو وتأكيد على رفض الأعمال الإرهابية

(أ.ل) – زار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ترافقه زوجته النائب ستريدا جعجع مساء أمس دارة آل جنبلاط في كليمنصو حيث استقبلهما رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في حضور زوجته السيدة نورا جنبلاط وابنه تيمور جنبلاط وابنته داليا جنبلاط بالإضافة الى وزير الصحة وائل ابو فاعور وزوجته زينة والنائب نعمه طعمة.

وقد عرض المجتمعون حسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس القوات “الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة ولاسيما مجزرة “قلب لوزة” في ريف إدلب في سوريا”، مؤكدين “رفض هذه الأعمال الإرهابية والحرص على الاستقرار والعيش المشترك سواء في سوريا أو في لبنان”. من ثم استبقى جنبلاط ضيفيه على مائدة العشاء.-انتهى-

———-

عرض فيلم وثاقي في جمعية النجدة الإجتماعية طولكرم

(أ.ل) – نظمت جمعية النجدة الإجتماعية لتنمية المرأه في محافظة طولكرم لقاء بالتعاون مع مؤسسة مفتاح تم فيه عرض الفيلم بعنوان دعوة عودة الشيطان إلى الجحيم “تجربه نساء ليبيريا” انطلاقا من ان الأفلام أداة قوية يمكنها توصيل الرسائل إلى المواطنين بشكل فعال وسريع مقارنة بالوسائل الأخرى.

وثق الفيلم حركة نساء ليبيريا من أجل السلام، والتي نظمتها السيدة ليما غبووي، بدأت الحركة بالصلاة والغناء في سوق السمك، ثم دعت ليما النساء المسلمات والمسيحيات للصلاة من أجل السلام وتنظيم احتجاجات سلمية بملابس بيضاء ترمز إلى السلام، وطالبن بإنهاء الحرب الأهلية، وتمكن من عقد اجتماع مع الرئيس الليبيري السابق، تشارلز تايلور، وأصدر وعداً بحضور مباحثات السلام فى غانا، وأصبحت النساء قوى ضغط سياسية ضد العنف.

قادت ليما وفداً من نساء ليبريا إلى غانا لمواصلة الضغط على الفصائل المتحاربة خلال عملية السلام، ونظمن هناك وقفة صامتة أمام القصر الجمهوري بمدينة أكرا، وتمكن من الحصول على اتفاق أثناء مباحثات السلام المتوقفة. كان لهذه الحركة الفضل في إنهاء الحرب الأهلية الثانية في ليبريا، وانتخاب السيدة ألين جونسون لتتقلد منصب رئيس ليبيريا، ولتصبح بذلك أول سيدة تشغل منصب رئيسة دولة إفريقية. الفيلم بحكي عن مبادرةقامت بها نساء ليبيريا/لنبذ العنف ضدهم ووقف الصراع الداخلي المسلح وبحكي عن قوة الحركة النسوية اذا اتحدت تقدر تعمل.-انتهى-

———-

army

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء عيترون – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 11,40، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 14,55 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

———

john augasapian

أوغسابيان: هناك رغبة دولية للمحافظة

على المؤسسة العسكرية لحماية الاستقرار والأمن

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب جان اوغسابيان في حديث الى مصدر إعلامي أن “استهداف قائد الجيش العماد جان قهوجي يعني استهداف مؤسسة الجيش، التي تعد مثالا يحتذى به في لبنان والمنطقة”، مشيرا الى “أن البعض يضع القيادة في قفص الاتهام لان هناك لديه مصالح شخصية”.

وقال: “زيارة رئيس الحكومة تمام سلام الى وزارة الدفاع هي رسالة لكل القوى السياسية، وفي حال كان هناك قوى تسعى الى شل العمل في لبنان فهذا لا يعني أن المؤسسة العسكرية متروكة بل على العكس، تحظى بدعم وتأييد ومساندة. وفي الوقت عينه فإن زيارة سلام أتت ليؤكد اعتزازه وامتنانه ومحبته لهذه المؤسسة واحترامه لها، وأيضا لجعل هذه المؤسسة خارج اطار الخلاف والتجاذبات السياسية الحاصلة”.

أضاف “العماد قهوجي والمؤسسة العسكرية جزء كامل ولا يمكننا أن نفصلهما عن بعض، هناك رغبة دولية للمحافظة على المؤسسة العسكرية التي يتم اعتبارها جزءا أساسيا من تكوين هذا البلد وعنصرا أساسيا لحماية الاستقرار والامن والامان”.

وردا على سؤال قال: “بالنسبة لحزب الله، فإن لديه قراءة للبنان المستقبل تختلف عن كل القراءات، ويعتبر من ضمن الاستراتيجية المعمولة في المنطقة، أنه من السابق لأوانه اليوم، تحديد أي لبنان نريد وهذا يرتبط بالجغرافيا السياسية الجديدة في المنطقة والتسويات والتفاهمات. لذا من السابق لاوانه أن نعرف أي لبنان يريد حزب الله”.

أضاف “كل ما نريده نحن كتيار مستقبل، هو اعادة بناء المؤسسات الدستورية القائمة وعدم ترك البلد بفراغات وشغور وشلل وتجميد وانزلاقات لان الاتي أعظم، ونحن نحارب من أجل هذا الموضوع، كل الانفتاح على النائب ميشال عون كان بصدد أن ندخل بحلول متكاملة على مستوى البلد ككل، بدءا بانتخاب رئيس جمهورية وتعيين قائد الجيش وحكومة وفاق وطني وقانون انتخابات نيابية ومجلس الشيوخ. رهاننا على الدولة وليس لدينا لا ميليشيا ولا سلاح، هذه المحادثات متوقفة عند العماد عون، وليس فقط محادثاتنا بل كل المحادثات تقف عنده”.

وردا على سؤال، اكد اوغسابيان أن “الرئيس سلام هو رجل المرحلة فعلا، وهو أظهر حتى الان الكثير من الادراك والمنطق والعقلانية”.

وعن مأساة قلب لوزة قال: “ما حصل في قلب لوزة هو مأساة، كل القيادات السياسية المعنية بالشأن السوري ان كان بالداخل السوري أو الخارج كانت تتحسب لهكذا مواجهات نتيجة انهزام النظام اليوم”.

وأضاف “يجب أن يكون هناك حركة مشاورات وتواصل عبر وسطاء مع جماعات النصرة وغيرهم من المعارضة لمنع حصول مزيد من هذه الاحداث المؤلمة أو المآسي. موقف وليد بك جنبلاط مسؤول، ولديه قراءة صحيحة للواقع السوري اليوم، وفي نفس الوقت كل الكلام الذي صدر عنه في هذين اليومين يدل على مسؤولية كبيرة وعين الصواب”.-انتهى-

———–

ali fadlallah

علي فضل الله: مؤسَّسات الدَّولة في حالة شّلل وفراغ

وهذا يترك تأثيره في فعاليّة قوَّة الجيش اللبنانيّ

(أ.ل) – ألقى سماحة العلامة السيد علي فضل الله ، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عددٍ من الشخصيّات العلمائيّة والسياسيّة والاجتماعيّة، وحشدٍ من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بتقوى الله، ولزوم أمره، وعمارة قلوبنا بذكره ومحبّته، والحذر من يوم حدَّثنا الله عنه، وهو أصدق الصادقين، حين قال: {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ* قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ* إِنْ كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ* فَالْيَوْمَ لَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَلَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ}.

أيها الأحبّة، بالعمل والورع نحصل على نِعَم الله وعطائه، وأيّ عطاء أهمّ وأجزل من عطاء الله! وبالعمل والورع، واجهنا أصعب الظّروف، وبهما نواجه التّحديات.

والبداية من لبنان، حيث لا تزال الأخطار تحدق بهذا البلد من حدوده الشرقيَّة، أو حدوده الجنوبية، في ظلّ استمرار الخروقات الإسرائيليَّة الاستفزازيَّة، أو الأخطار التي قد تحدث من جراء التطورات التي تجري في محيط هذا البلد، حيث يتنامى منطق مستبيحي الدّماء ومفتعلي المجازر، وليس آخرها المجرزة الَّتي حدثت بحقّ أخواننا الموحّدين الدروز في إحدى قرى مدينة إدلب.

وفي ظلّ هذا الواقع، وبدلاً من أن تستنفر هذه الأحداث النّادي السّياسيّ اللبناني، وتدعوه إلى المزيد من التّماسك والتّلاقي والتّعاون، لمواجهة كلّ هذه الأخطار، نرى أنّ السّجالات على حالها، وصولاً إلى السّير بمؤسَّسات الدَّولة إلى حالة الشّلل أو الفراغ، الَّذي يترك تأثيره في فعاليّة قوَّة الجيش اللبنانيّ، الذي يبقى صمام الأمان في الوطن، ولا سيما في مواجهة التحديات الأمنيَّة الخطيرة.

إنّنا أمام هذا الواقع، نعيد تذكير القوى السياسيَّة بمسؤولياتها عن الوطن والإنسان فيه، وندعوها إلى الإسراع في إيجاد الحلول الّتي تعيد تسيير عجلة الحكومة، والبحث عن الحلول الوسط بعدما أثبتت التجارب السابقة واللاحقة، أنها سمة الواقع السّياسيّ، فمن لا يقبل بالحلول الوسط الآن، يقبل بها غداً..

وفي هذا الوقت، ننبّه إلى خطورة الإمعان في الخطاب الطّائفيّ والمذهبيّ، الَّذي بات الحديث فيه أمراً عادياً، من دون التبصّر في تداعياته، حيث تضجّ المنطقة بصراعات تأخذ بعداً مذهبياً وطائفياً، وحيث بتنا نسمع من هذا المسؤول أو ذاك، حديثاً عن حقوق مهدورة لهذه الطائفة، ونسمع جهات دينيَّة تتحدَّث عن اضطهاد يحصل لهذا الفريق المذهبي أو ذاك، فيما لا نسمع أيّ حديث عن التّهديدات الّتي يتعرَّض لها لبنان في جنوبه وبقاعه، ما يهدّد مصيره، في وقت تُرسم خرائط المنطقة بالدم، بعيداً عن مصالح أبنائها ومستقبلهم وخياراتهم.

إنَّنا ندعو الجميع إلى الابتعاد عن هذا المنطق الَّذي لا يؤدي إلا إلى شدّ العصب واستدرار مشاعر الخوف من الآخر، وهو لا يبني وطناً ولا مستقبلاً، مع إيماننا بأنه لا ينبغي لطائفة أو مذهب أو موقع سياسيّ أن يشعر بالغبن والظّلم والإجحاف، وإذا طالبنا، فليكن بالمنطق الجامع الّذي يتحدَّث عن الغبن لدى الجميع، والمظلوميّة لدى الكلّ، فلا نمذهب الغبن، ولا نطيّف المظلوميَّة.

وهنا، نربأ بالعلماء أن يتحدثوا بهذه الطريقة، بالنظر إلى موقعهم وما يمثلونه، ولكونهم معنيين أكثر من غيرهم بإطفاء لهيب العقول والقلوب عندما تُستثار الغرائز المذهبيّة والطائفيّة، وتشحن النفوس بالحقد والعداوة، وأن لا يعملوا على إشعال فتيلها أو صبّ الزيت على نارها، وأن يكونوا منسجمين مع القيم التي يحملونها، والّتي هي قيم الوحدة، وأن لا يتنازعوا، ويعزّزوا القواسم المشتركة، وصولاً إلى تقديم التنازلات لحساب ذلك.

وانطلاقاً من ذلك، فإننا نعيد الدعوة إلى تعزيز لغة الحوار والخطاب العقلاني، كبديل من كل خطابات الشارع والبيانات النارية التي لا تجدي سوى استنفار غرائز الآخرين وشدّ عصبهم، وتسمح لكل المصطادين بالماء العكِر أن يجدوا مجالاً رحباً لهم.

إن رهاننا في هذه المرحلة لا ينبغي أن يُبنى على تغييرات قد تجري في هذا البلد أو ذاك، وقد أثبتت الوقائع في السابق، أن الظروف قابلة للتبدل والتغيُّر على إيقاع تبدل الحسابات الإقليمية والدولية، وأن المعادلات العسكرية ليست ثابتة، ولذلك، يجب أن يبقى رهاننا دائماً على التماسك الداخلي وإعادة الثقة المفقودة بين الطوائف والمذاهب والمواقع السياسية.

وفي هذا الوقت، تستمرّ طاحونة الموت بالعبث بالواقع العربيّ والإسلاميّ، حيث تستمرّ الحرب في سوريا واليمن والعراق، ويكثر الحديث عن مشاريع التقسيم المبنية على التناحر المستمر، فيما بات واضحاً عدم جديّة الحرب المعلنة على الإرهاب، بل صار الإرهاب أداة لدى البعض، وموقع استثمار لديهم.

وفي هذا المجال، يأتي حديث وزير الحرب الصهيوني، الذي اعتبر أنّ الصراع بين السنة والشيعة يزداد، وأنه لم يعد هناك خطر على إسرائيل من العرب، فالجيوش العربية لم تعد قادرة على غزو إسرائيل، فضلاً عن الدفاع عن نفسها. ويكمل قائلاً إنَّ الأمر المستقرّ في الشرق الأوسط، هو انعدام الاستقرار المزمن، الذي سيرافق المنطقة في السنوات المقبلة، ويبدو أن لا أمد له.

إن هذا التصريح لم يأتِ بجديد، بقدر ما جاء ليؤكد لنا الخطة المرسومة للمنطقة، والتي مع الأسف، انخرطنا فيها من حيث نشعر أو لا نشعر، وقد بات عدونا يشعر بالأمان والاستقرار بعدما تداعت من حوله أغلب مواقع القوة، ونخشى الإجهاز على المتبقي منها.

إنّ هذا الواقع يستدعي الوعي من الجميع، والعودة إلى لغة العقل والمنطق، وإعادة توجيه البوصلة إلى مكانها، فالخطر ليس متمثّلاً بالشيعة أو السنّة أو المسيحيّين، بل يتمثّل بالذين يستبيحون بلادنا وثرواتنا، والذين يسهّلون لهم مهمتهم، أو يكونون أدوات لخدمة مشاريعهم.

إن مفتاح الحلول بأيدينا إن أصغينا إلى بعضنا البعض، وأزلنا الهواجس المصطنعة، وشعر كلُّ منا بأن الأرض تتسع للجميع، ولا داعي لأن يلغي أحدنا الآخر، فهذا هو البديل من التسكّع في جنيف فيما خصّ اليمن أو سوريا، فيما يبقى القرار لصالح أعداء الأمة، لا لأبناء هذا الوطن أو ذاك. ومسؤوليتنا أيضاً، أن نعيد إنتاج اللقاء المبني على المصارحة، على أساس: “لو تكاشفتم لما تدافنتم”.

ونعود إلى واقعنا، حيث تجدَّدت ظاهرة إطلاق الرصاص، وصولاً إلى إطلاق القذائف، في الوقت الذي يعرف الجميع تداعيات هذا الأمر، وهي ظاهرة للعيان.. إننا أمام ذلك، ندعو كل المعنيين إلى تحمّل مسؤولياتهم مجدداً، لمنع تجدد هذه الظاهرة، وعدم تغطيتها تحت أي اعتبار، أو المشاركة فيها، وندعو الدولة اللبنانية والأجهزة المعنية إلى ملاحقة الذين يقومون بها، حفظاً لأمننا ولمنطقتنا التي قدّمت أغلى التضحيات ولا تزال تقدم الكثير من أجل الوطن.

وفي الختام، لا بدّ من أن نشير إلى أنَّ يوم الأربعاء القادم هو المتمّم لشهر شعبان، الذي سيكون ثلاثين يوماً، وبالتالي، فإن أول أيام شهر رمضان سيكون نهار الخميس، بناءً على المبنى الفقهي الذي يتبناه سماحة السيد(رض)، وهو الأخذ بالحسابات الفلكية.

أعاد الله هذا الشهر عليكم وعلى كلّ المسلمين بالخير والبركة والمغفرة، ونسأل المولى تعالى أن يعمّ الاستقرار والأمن كلّ ربوع المسلمين.-انتهى-

———-

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان استنكر جريمة قلب لوزة:

الارهاب التكفيري يتماهى في سلوكه العدواني مع المشروع الصهيوني

(أ.ل) – القى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة التي استهلها بالقول: “نستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبتها العصابات الارهابية بحق ابناء بلدة قلب لوزة في ادلب والتي حصدت مواطنين ابرياء على يد فئة باغية لا تفقه الا لغة القتل والتنكيل ولا تستثني في اجرامها اي طائفة او مذهب لانها كانت ولا تزال عدوة للانسان والدين، مما يحتم ان يتجند كل اصحاب الضمائر الحية والقوى الخيرة لاجتثاث هذا الارهاب التكفيري الذي اثبت الوقائع والاحداث ان مهادنته خطأ استراتيجي سيتحمل تداعياته الخطيرة كل العرب والمسلمين ومن خلفهم كل العالم”.

ورأى “ان الارهاب التكفيري يتماهى في مجزرته وكل سلوكه العدواني مع المشروع الصهيوني في تحقيق اهدافه مستخدما نفس الاسلوب بغية ارعاب الناس واخضاعها لتكون فريسة الارهاب”، محذرا من “فتنة مذهبية لخلق واقع ديموغرافي جديد تكون فيه السيادة والحاكمية للكيان الصهيوني بهدف تجميل صورته الاجرامية واظهارها بمظهر الحامي للاقليات الدينية في المنطقة”.

وعزى “بالشهداء الذين اسقطتهم همجية العصر وجعلتهم شهودا على اجرامه ووحشيته”، سائلا المولى ان “يتغمدهم برحمته الواسعة”.

واكد “ان لبنان لا يزال مستهدفا من العدو الصهيوني الذي يتربص الشر بشعبه وامنه واستقراره وهو ينتهك السيادة اللبنانية من خلال خرقه للسيادة اللبنانية والتي كان اخرها العبث بالاراضي اللبنانية في مزارع شبعا وشق طريق عسكري مما يضع الامم المتحدة وقوات اليونيفل امام مسؤولياتها في ادانة ولجم الاعتداءات الاسرائيلية، ونحن اذ نستنكر العدوان الاسرائيلي الجديد على سيادتنا فاننا نطالب الحكومة اللبنانية بتصعيد التحرك ضد اسرائيل وتقديم شكوى لدى مجلس الامن”.

وطالب قبلان “اللبنانيين بوعي الاخطار التي تتهدد وطنهم بفعل الارهاب التكفيري والارهاب الصهيوني الذين يشكلان وجهان لعملة واحدة، مما يستدعي ان ينبذ اللبنانيون خلافاتهم فيتضامنوا ويشكلوا كتلة وطنية متراصة ومتعاونة ويكونوا في جبهة واحدة للدفاع عن لبنان وحماية امنه واستقراره وحدوده”.-انتهى-

———

14 may

14 آذار استنكرت جريمة بلدة قلب لوزة:

لا حل إلا من خلال العمل الوطني المشترك

(أ.ل) – استنكرت الأمانة العامة لقوى 14 آذار في بيان اصدرته “الجريمة البشعة التي تعرض لها مواطنون ينتمون إلى طائفة الموحدين الدروز في بلدة قلب لوزة في سوريا”، ورأت “إن هذا الإعتداء يصب في مصلحة الإرهاب والعنف والفوضى ومصلحة النظام السوري وداعميه الساعين لإزكاء الفتن المذهبية وهادفين لزرع الخوف في نفوس المواطنين الأبرياء لأية طائفة انتموا”.

وناشدت الأمانة العامة “كل الأصدقاء والمسؤولين في الثورة السورية التدخل الفوري وأخذ التدابير الكفيلة بوضع حد لهذه الأحداث”، وأكدت “أن لا حل لأية جماعة على حدى. إن الحل الوحيد هو في التزام الجميع من كل الطوائف والمذاهب في مساحة وطنية مشتركة تدافع عن كرامة الإنسان في سوريا في وجه نظام امتهن القتل”.

وختم البيان “لقد عرفنا كلبنانيين الحرب قبل غيرنا، واختبرنا العنف فيما بيننا قبل غيرنا أيضا، حتى أننا قتلنا وقتلنا وتقاتلنا، وعدنا في 14 آذار 2005 لنختبر الوحدة الداخلية التي وحدها تحمي الجميع. لذا نعود ونؤكّد أن لا حل إلا من خلال العمل الوطني المشترك”.-انتهى-

———-

jabhataamal

الهيئة الإعلامية في جبهة العمل تلتقي مدير عام قناة المنار الفضائية إبراهيم فرحات

(أ.ل) – التقى وفد الهيئة الإعلامية في جبهة العمل الإسلامي في لبنان برئاسة عضو مجلس القيادة الشيخ شريف توتيو وعضوية الشيخ وليد علامة والشيخ محمد اللبابيدي “مديرَ عام قناة المنار الفضائية الحاج إبراهيم فرحات وكانت جولة أفق في الشؤون والأمور التي تُعنى بكيفية تظهير الصورة الحقيقية للإسلام من خلال تسليط الضوء على المواقف الوحدوية الصادقة، والتصاريح السياسية الوطنية الداعمة لخط الوحدة والمقاومة، والنشاطات الجامعة والمؤكدة على وحدة الصف والكلمة والشراكة الفعلية”.

ثم تحدّث عضو قيادة جبهة العمل الإسلامي الشيخ شريف توتيو “فأشاد بمصداقية وموضوعية ومناقبية وشفافية قناة المنار الفضائية التي نعتبرها منارة كل العرب والمسلمين والوطنيين، ومنارة فلسطين ومرآة المجاهدين في فلسطين الصابرة وفي غزة العزة ولبنان الأبي الشامخ الرافض للخضوع والهيمنة والتسلط الصهيوني الأمريكي الحاقد”.

وقد أبدى الحاج إبراهيم فرحات مدير قناة المنار الفضائية “كل تجاوب وانفتاح وقبول للمواضيع والأمور التي طُرحت قدر الاستطاعة كما أثنى على الدور الطليعي الذي تقوم به جبهة العمل الإسلامي في لبنان من تقريب المسافات بين المسلمين وتوحيد الجهود والطاقات، ومن العمل الحثيث على وأد الفتنة البغيضة”.-انتهى-

———-

 alkattan

القطان دان جريمة قرية قلب لوزة: لمقاتلة الإرهابيين ودعم كل مَن يواجههم

لأنّ خطرهم سيطال كل أبناء الطوائف والمذاهب والأحزاب السياسية

(أ.ل) – دان رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان الجريمة البشعة التي ارتكبتها العناصر التفكيرية التابعة للنصرة بحق مواطني قرية قلب لوزة في جبل السماق، وسأل القطان قوى ما تبقى من 14 آذار وكل مَن يدعم هذه المجموعات التكفيرية المجرمة هل لا زلتم مع هذا النهج الإجرامي التكفيري الحاقد؟ إن كنتم كذلك فدماء كل الأبرياء في رقبتكم، وطالب القطان في بيان له إجماع روحي وسياسي على مقاتلة هؤلاء ودعم كل مَن يواجههم لا سيما الجيش اللبناني والمقاومة لأنّ خطرهم سيطال كل أبناء الطوائف والمذاهب والأحزاب السياسية ، وفي الختام تقدم القطان بالعزاء من ذوي الشهداء وتمنى على القوى السياسية لاسيما وليد جنبلاط التنبه لخطر هؤلاء ووقف تقديم الدعم لهم قبل فوات الآوان.-انتهى-

————

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *