الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 10 نيسان 2015 العدد 2854

نشرة الجمعة 10 نيسان 2015 العدد 2854

الجيش: 3 طائرات إسرائيلية خرقت أجواء كافة المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 10/4/2015 البيان الآتي:
عند الساعة 17.35 من يوم أمس، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب البترون، ونفّذتا طيراناً دائرياً فوق المناطق اللبنانية كافة، ثم غادرتا الأجواء عند الساعة 18.20 من فوق البحر غرب الناقورة.
وعند الساعة 19.10، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق البحر غرب جونية، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بعلبك، الهرمل والأرز، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 3.00 من فجر اليوم من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-
———–
الامن الداخلي: مقتل المطلوب اسامة منصور وشخص اخر
اثناء توقيف حبلص في باب الرمل طرابلس

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم الجمعة 10/4/2015 البلاغ الاتي:
في إطار متابعة الشبكات الارهابية والاشخاص الخطرين وبنتيجة المتابعة والاستعلام والرصد المكثف، تمكنت قوة من شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من تحديد مكان تواجد الشيخ خالد حبلص في مدينة طرابلس.
الساعة 22,25 من تاريخ 9/4/2015 وفي مدينة طرابلس – محلة باب الرمل ولدى قيام دورية من شعبة المعلومات بتوقيف حبلص في اثناء تواجده داخل سيارة نوع كيا بيكانتو بقيادة المدعو امير الكردي، توقفت سيارة نوع اوبل في داخلها شخصان حيث اقدم الشخص الذي كان جالسا بجانب السائق على اطلاق النار في اتجاه عناصر الدورية، ما أدى الى اصابة عنصرين بجروح طفيفة، فرد عناصرها بالمثل نتج عنها مقتل الشخصين وتوقيف حبلص والكردي.
تبين ان القتيلين هما أسامة منصور واحمد الناظر، كما تبين ان منصور هو الشخص الذي اطلق النار وفي حوزته حزاما ناسفا عمل الخبير العسكري على تفكيكه.
التحقيقات جارية باشراف القضاء المختص.-انتهى-
———
اقفال مركز للتجميل في فرن الشباك واخر لجمع العينات
في بعلبك لمخالفتهما الشروط الصحية والانظمة

(أ.ل) – قرر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور إقفال مركز “سيلكور” للتجميل في فرن الشباك، بسبب عدم حصوله على الترخيص القانوني ولعدم توفر الشروط الصحية في داخله لجهة عدم وجود طبيب اخصائي يشرف ويعمل على أجهزة اللايزر في المركز، ولتسببه بحروق وتشويه في وجه السيد علي حمود ابراهيم الذي تقدم بشكوى ضد المركز المذكور في وزارة الصحة.
كما طلب أبو فاعور من محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر إقفال مركز لجمع العينات عائد للدكتور عماد.ه.ع في حي البربارة في بعلبك، لمخالفته الانظمة المرعية، آملا في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.-انتهى-
———-
علي حسن خليل: القبض على عصابة من كبار تجار المخدرات
وضبط مستوعب كبير داخله قرابة 2 طن من المخدرات

(أ.ل) – أعلن وزير المالية علي حسن خليل في بيان أمس “أن قوة من الجمارك اللبنانية ألقت، مساء اليوم، وفي عملية تعقب ومتابعة دقيقة، القبض على عصابة من كبار تجار المخدرات، وضبطت مستوعبا كبيرا في داخله قرابة 2 طن من المخدرات كانت مخبأة بحمولة شاحنة مموهة بصناديق من الفواكه”.
وأوضح أن “حمولة الشاحنة القادمة من البقاع كانت معدة بغية تهريبها الى مصر”، مشيرا إلى أن “العملية تمت بالتنسيق بين المدير العام للجمارك ومدعي عام التمييز القاضي سمير حمود وبناء على إشارته. وقد تم ختم المحضر وتسليم الموقوفين الى مكتب المخدرات المركزي في قوى الأمن الداخلي”.
وهنأ خليل “إدارة الجمارك بكل أجهزتها”، منوها بـ”ما تقوم به من جهود في سبيل انجاح خطة التدابير الجديدة”.-انتهى-
———-
مجدلاني: نرى هبوطا في التخاطب وهذا لا يعكس أبدا
ما تقوم به السعودية من الدفاع عن الشرعية في اليمن

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أن “مواقف حزب الله الاخيرة هي ردة فعل من قبل جهة مأزومة ومربكة ومحرجة بعدم الدفاع عن مصالح راعيها اي الجمهورية الايرانية، وهذا ما يظهر من خلال الاصرار على التهجم الرخيص ضد المملكة العربية السعودية”.
ولفت في حديث الى مصدر إعلامي أن “الانسان يمكن أن يقول رأيه السياسي بإحترام وبكلمات لا تستفز، لكن مع الاسف نرى هبوطا في التخاطب والمواقف، وهذا لا يعكس أبدا ما تقوم به السعودية من الدفاع عن الشرعية في اليمن وعن غالبية الشعب اليمني”.
وقال: “ايران رغم كل هذا التوسع في أزمة، وهي تعيش في تناقض كبير تجاه المشاكل وتمددها في مختلف الدول العربية، والمضحك المبكي امس بكاء المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي على أطفال اليمن، رغم أنه كان واضحا تماما أن القصف الذي تقوم به قوى التحالف في اليمن يطال فقط المواقع العسكرية، بينما الحوثيون يأخذون المدنيين دروعا بشرية” .
وسأل: “لم لا نرى بكاء على آلاف الاطفال والنساء والشيوخ السوريين الذين يموتون بالبراميل المتفجرة وبالكيماوي السوري، بالتنسيق مع الحرس الثوري الايراني والميليشيات الايرانية وغير الايرانية الموجودة في سوريا؟”
واستخلص مجدلاني أن “السياسة الايرانية التوسعية في العالم العربي الى اضمحلال والى خسارة واضحة جدا، حتى حلفاء حزب الله من بقية الافرقاء السياسيين في لبنان لم يؤيدوا مواقفه ضد المملكة العربية السعودية، وهذا ما يؤكد الارباك لدى حزب الله والسياسة الايرانية تجاه ما يحصل”، معتبرا أن “عاصفة الحزم” هي انتفاضة الشعب العربي والعروبي في وجه التوسع الايراني الذي لا يمكن أن تقبل به الشعوب العربية”.
وردا على سؤال، أوضح مجدلاني أن “هناك تباينا بالمواقف بين تيار المستقبل وحزب الله، نحن مع الدولة وهم مع الدويلة، نحن مع الحريات والديمقراطية وهم مع القمع والاستبداد والاستكبار وسياسة الفرض، نحن مع انتخاب رئيس وهم مع فرض رئيس للجمهورية التي يريدونها، نحن نريد جمهورية ديمقراطية تحترم التعددية والرأي الآخر وهم مع جمهورية اسلامية تابعة للولي الفقيه. وفي الوقت عينه فإن تيار المستقبل حريص على استمرار الحوار مع حزب الله، لان هذا الموضوع يخدم مصلحة لبنان، وقد خفف الاحتقان الداخلي وطمأن اللبنانيين”.
أما في ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري عن خشيته على الحوار، أجاب مجدلاني: “معه حق وذلك نتيجة إصرار حزب الله على هذا الهجوم الرخيص ضد المملكة العربية السعودية”.
أضاف “على الاقل يجب على اللبنانيين أن يكون لديهم وفاء تجاه المملكة نظرا لما قدمته للبنان على مدى عشرات السنين، منذ استقلال لبنان وحتى اليوم، من دعم لكل الشعب اللبناني. ونحن اليوم نشهد هذا الدعم الكبير للجيش اللبناني 3 مليار و500 مليون دولار، وأنا اعتقد أن الخطوة التي قامت بها السعودية لتقوية الجيش اللبناني هي تشكل الخلفية لمواقف حزب الله ضد المملكة”.-انتهى-
———–
دعوة وسائل الاعلام لتغطية توزيع مواد غذائية في عرسال
في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (Cimic)

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه الى تغطية وقائع توزيع مواد غذائية من قبل وحدات الجيش على أهالي بلدة عرسال، وعدد من مخيمات النازحين السوريين، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (Cimic). وذلك في عرسال – قيادة فوج التدخل الخامس، يوم السبت الواقع فيه 11/4/2015 الساعة 9.30 صباحاً.
•ملاحظة: لحسن إجراء التغطية الإعلامية يتم التنسيق مع ضابط الارتباط على رقم الهاتف 072292/03 –انتهى-
———–
عبد الامير قبلان: الجيش ضمانة الوطن ونطالب قيادته بفتح باب التطوع

(أ.ل) – رأى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبدالأمير قبلان في خطبة الجمعة اليوم أن “الجيش ضمانة لحفظ الوطن وهو درع لبنان في وجه كل المخاطر، وعلينا ان نعزز الثقة بهذا الجيش فنعطيه الدور الذي يحفظ به الوطن من كل الاختراقات والمؤامرات والثغرات، والمطلوب منا ان ندعم الجيش فنزيد في عدده وعتاده وتجهيزه، ودفع ما نتمكن عليه ليكون جاهزا في كل حين”.
وقال: “دعم الجيش ضرورة وطنية وواجب وطني لانه يجسد الوحدة الوطنية والتضامن والالفة من خلال أفراده وضباطه وقيادته، لذلك علينا ان نكون بالمرصاد للدفاع عن المؤسسة العسكرية فنقف خلفها ومعها في معركة الدفاع عن لبنان، ونطالب قيادة الجيش بفتح باب التطوع لزيادة عدده، وعلينا كلبنانيين تجنيد أنفسنا لنكون مع الجيش في كل مواقعه وتوجهاته. الجيش ابن هذا الشعب وعلى اللبنانيين مسؤولية حفظه وتقديره واحترامه، وعلى السياسيين ان يتفقوا فيبادر النواب الى انتخاب رئيس للجمهورية ليكون هذا الرئيس خشبة الخلاص للبلاد والعباد”.
ورأى ان “المنطقة العربية والاسلامية عرضة لمؤامرة خبيثة لابعادنا عن نصرة فلسطين مما يحتم ان نتوحد ونتضامن لانقاذ فلسطين وشعبها ومقدساتها، فنبتدىء من فلسطين ونصرة شعبها الذي شردته اسرائيل من ارضه، فالنازح الفلسطيني أمانة في عهدتنا. علينا ان نحفظ الشعب الفلسطيني النازح والمقيم ليظل النازح صامدا مواسيا لاهله في فلسطين ومتمسكا بحقه في العودة الى فلسطين، وعلى الفلسطينيين في المخيمات والمناطق ان يترفعوا عن كل حساسية ليظل الشعب صامدا متهيئا للتحرك نحو فلسطين فتكون فلسطين قبلة المقاتلين والصابرين والصامدين في أرضهم وخارجها، فيكون هم الفلسطينيين الوحيد هو فلسطين والرجوع اليها، وأنا أخشى ان يكون هدف الخلافات في المخيمات الفلسطينية إبعاد الشعب الفلسطيني عن قضيته، لذلك أطالب الفلسطينيين ان يحفظوا قضيتهم ويصوبوا بندقيتهم وبوصلة تحركهم نحو تحرير فلسطين واعادة القدس الى اهلها والبلاد الى اصحابها في كل مكان، وعلينا ان نعي ان ما يجري في المخيمات مؤامرة جديده لتشريد الشعب الفلسطيني وإبعاده عن الهدف بالعودة الى فلسطين”.
وطالب جامعة الدول العربية بأن “تنحاز الى الحق والحقيقة فتضع الحلول الناجعة لحل النزاع في اليمن فتحفظ الشعب اليمني وتوقف العدوان ضده، فتعقد اجتماعا عاجلا وطارئا لعلاج الوضع مع اليمن، فاليمن دولة عربية وشعبها عربي كان ولا يزال يتحرك في اتجاه واحد هو نصرة القضايا العربية، لذلك علينا ان نحافظ على اليمن بحفظ شعبها لتبقى صخرة صامدة صلبة تتكسر على جوانبها كل المؤامرات الصهيونية”.
وختم “علينا ان نحمي اليمن وندافع عنها ونحفظ شعبها وعلى المملكة العربية السعودية ان توقف عدوانها على اليمن وتبادر الى احتضان شعب اليمن ليكون القوة الاضافية لكل العرب والمسلمين في وجه اعتداءات اسرائيل وحلفائها، وعلى العرب والمسلمين ان ينبذوا الخلافات ويتضامنوا ويكونوا يدا واحدة في مواجهة أعداء الامة، فان ينصروا الله ينصرهم ويثبت اقدامهم، ومن كان مع الله كان الله معه”.-انتهى-
———-
جعجع التقى في معراب وفدا من رابطة مخاتير البترون

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفدا من رابطة مخاتير البترون، في حضور النائب انطوان زهرا ومنسق الحزب في قضاء البترون شفيق نعمة.
وعرض المجتمعون الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة، وتوقفوا مطولا عند الوضع الانمائي-الاقتصادي في البترون، واتفقوا على ان منطقة البترون حققت في العقد الماضي تقدما ملموسا على هذا الصعيد، لكن ما زالت بحاجة الى الكثير بخاصة أن نسبة الهجرة منها قليلة وامكاناتها السياحية والزراعية كثيرة.
وتطرق الحاضرون الى مشروع استرداد مستشفى الدكتور إميل بيطار الى وزارة الصحة والذي تم إقرار صرف مبلغ مليون دولار لتجديده من قبل مجلس الوزراء بطلب من وزير الصحة وائل أبو فاعور.
كما تم البحث في مشروع إنشاء المنطقة الاقتصادية الحرة في قضاء البترون الذي قدمه عدد من النواب من بينهم النائبان انطوان زهرا وسامر سعادة، بعدما اقترحته الرابطة المارونية وراعي أبرشية البترون المطران منير خيرالله، والذي يسعى الوزيران بطرس حرب وجبران باسيل والنائب زهرا لإقرار قانون بشأنه، لأنه سيؤمن فرص عمل جديدة وسيسهم في بقاء أهالي الأرياف في قراهم.
وناقش المجتمعون كيفية مواجهة إنشاء مصنع معالجة النفايات في شكا ووجوب الحرص على عدم السماح به لما قد يسببه من ضرر بيئي للمنطقة.
واتفق الجميع على ضرورة ان يتابع النائب زهرا بالتنسيق مع الوزير حرب الاجراءات اللازمة لتحقيق هذه المشاريع الانمائية.-انتهى-
———-
حبلي: نأسف لمن يهاجم المقاومة تنفيذاً لرغبة آل سعود

(أ.ل) – رأى الشيخ صهيب حبلي أن العدوان السعودي السافر على اليمن أرضاً وشعباً كشف النوايا والأدوار الحقيقية لتلك الجهات التي كانت تقف متفرجة أيام العدوان الصهيوني على غزة وقبله في لبنان، ولكن المؤسف ان نسمع بعض الأصوات اللبنانية التي من المفترض ان تكون حريصة على الوحدة الوطنية وهي تخرج لتهاجم المقاومة نزولاً عند رغبة أمرائها من آل سعود، ولعل ذلك يكشف ان الحوار المزعوم ما هو الا محاولة لشراء الوقت من بعض الجهات التي لا تملك حرية قرارها.
وفي كلمة له خلال خطبة الجمعة بمسجد سيدنا إبراهيم في صيدا أشاد الشيخ حبلي بالإنجاز الأمني الجديد الذي تم تحقيقه عبر القضاء على أسامة منصور أحد أخطر الإرهابييين في طرابلس وتوقيف الإرهابي الآخر خالد حبلص اللذان أغرقا عاصمة الشمال بالموت والإرهاب التكفيري تنفيذاً لأجندات الجماعات الإرهابية، ولكن هذا الإنجاز الأمني خير دليل على أن القوى الأمنية ستكون بالمرصاد لكل من تسول نفسه العبث بأمن الوطن.
من جهة ثانية دان جريمة اغتيال المقاوم مروان عيسى في مخيم عين الحلوة على يد إحدى التنظيمات الإرهابية التي باتت تمثل ذراعا لداعش وغيرها من حركات الإرهاب والتكفير، وعليه دعا الشيخ حبلي الفصائل الفلسطينية كافة الى التنسيق في ما بينها والعمل مع الأجهزة الأمنية اللنانية لمنع انفلات الأمور والسماح للجماعات الإرهابية بالتغلغل داخل المخيم، لأن ذلك سيشكل عبئا على أهالي المخيم ويرتب عليه مسؤوليات كبيرة.-انتهى-
———–
حدادة التقى وفدا من الاشتراكي اليمني
وتأكيد على اولوية الحل السياسي

(أ.ل) – استقبل الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة على رأس وفد من قيادة الحزب، ضم نائب الامين العام ماري الدبس وعضو المكتب السياسي علي سلمان وفدا من قيادة الحزب الاشتراكي اليمني، برئاسة نائب الامين العام محمد المخلافي.
وقدم المخلافي رؤية وموقف الحزب الاشتراكي اليمني من تطورات الوضع في اليمن الداخلية والخارجية، ومخاطر الانزلاق الى حرب اهلية داخلية، حيث يعمل الحزب على الدفع بأولوية الحل السياسي على قاعدة الدولة الاتحادية، وتجنيب البلاد الدمار والخراب واراقة الدماء، واستفادة الارهاب المتمثل “بالقاعدة” من محاولة تسعير النعرات المذهبية بين السنة والشيعة.
من ناحيته، اكد حدادة موقف الحزب الداعي الى اولوية الحل السياسي، وادانة كل اشكال التدخل الخارجي، وخطورة تعميم نموذج التحالف الخارجي بقيادة السعودية المدعوم اميركيا لقمع تحركات الشعوب الطامحة للتغيير وتحقيق العدالة الاجتماعية في اليمن وغيرها. كما اكد تضامن الحزب الشيوعي مع موقف الحزب الاشتراكي اليمني ودعوته الى مؤتمر حوار يمني داخلي، يشارك فيه جميع الاطراف لما فيه مصلحة ومستقبل اليمن.
وتم الاتفاق على القيام بمشاورات من اجل عقد اجتماع استثنائي للقاء اليساري العربي في اقرب فرصة ممكنة، لأخذ موقف موحد ما يجري في اليمن، والمساعدة في الضغط على بعض الحكومات العربية بعدم الانجرار وراء حملات عسكرية يروج لها، لن ينتج عنها سوى المزيد من الخراب والدمار على الشعوب العربية وطموحاتها بعامة، وعلى الشعب اليمني بخاصة.-انتهى-
———
“العهد”: الجيش ألقى القبض على 3 يمنيين في تربل بالبقاع الأوسط

(أ.ل) – صدر عن موقع “العهد” الإخباري أن الجيش اللبناني ألقى القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية في بلدة تربل في البقاع الاوسط، كانوا يقومون بتصوير الكنائس في البلدة.-انتهى-
———-
نهرا باغت طبيبا سوريا يجري عملية جراحية بادوات غير معقمة

(أ.ل) – دهم محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، المستوصف الطبي الإسلامي في منطقة المنيه الاوتوستراد لصاحبه عامر الرز علم الدين يرافقه رئيس مفرزة استقصاء الشمال الملازم اول نبيل عوض على راس قوة من المفرزة و مفتشة وزارة الصحة بشرى السيد .
المستوصف كناية عن مستشفى مصغر، واثناء المداهمة تم مباغتة طبيب سوري يجري عملية جراحية من دون ضمادات ومن دون اتباع الشروط الطبية المطلوبة ﻻجراء عمليات جراحية ، كما تم العثور على أدوية منتهية الصلاحية ومعدات غير صالحة للاستخدام الطبي، وقد امر المحافظ نهرا بختم المستوصف بالشمع الأحمر.
نهرا قال: “أتينا الى هنا بعد أن توافرت لنا معلومات عن بعض المستوصفات والمستشفيات التي تعمل دون ترخيص. وكما رأيتم هنا هذه مستشفى مصغرة، فيها أسرة وتجري فيها العمليات بأدوات غير معقمة إضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية وغير مرخصة. فضلاً عن استخدامه أطباء سوريين ليس لهم الحق في العمل في لبنان وغير منتسبين الى نقابة الأطباء”.
وأضاف “المتسوصف الذي رأيناه لا يستوفي أي شرط من شروط السلامة والصحة العامة وسوف نعمد الى إقفاله فورا واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق اصحابه، وإتلاف الأدوية غير الصالحة وغير الرسمية والشرعية من وزارة الصحة”.
وطلب المحافظ نهرا من جميع المستشفيات والمستوصفات التي تعمل من دون ترخيص أن تغلق فوراً فدورها لا بد آت، محذرا اياهم من التلاعب بحياة المواطنين لافتا الى انه سيتم توقيف كل المخالفين.-انتهى-

———–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *