الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 18 تشرين أول 2016 العدد 5136

نشرة الثلاثاء 18 تشرين أول 2016 العدد 5136

 

تشييع الرقيب أول الشهيد خالد عز الدين

(أ.ل) – شيّعت قيادة الجيش وأهالي بلدة عرسال وجوارها، بحضور وفدٍ من الجيش وحشد من المواطنين والعسكريين، الرقيب أول خالد محمد عز الدين، الذي استشهد اغتيالاً  ليل الأول من أمس من جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل إرهابيين في محلة وادي عطا – عرسال. وقد أدّت مجموعة من عناصر الجيش مراسم التكريم اللازمة، وألقى رئيس الوفد كلمة تأبين، نوّه فيها بمناقبية الشهيد وإخلاصه لمؤسسته ووطنه، كما لبلدته عرسال التي آثر العيش فيها متحدّياً الإرهابيين، وغير آبه لما يضمرونه من حقد وشرّ تجاه أهله ومواطنيه، حتى لو كان ثمن ذلك الاستشهاد على مذبح الكرامة.

ونعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الرقيب أوّل الشهيد خالد محمد عز الدين الذي استشهد بتاريخ 16/10/2016 من جراء تعرضه لاطلاق نار من قبل مسلحين في بلدة عرسال، وفي ما يلي نبذة عن حياة الشهيد:

–    من مواليد 25/5/1978 عرسال – قضاء بعلبك.

–    تطوع في الجيش بتاريخ 3/8/1999.

–    حائز عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

–    متأهل وله 5 أولاد.

أقيم المأتم الساعة 16,00 من بعد ظهر اليوم، في منزل والده الكائن في بلدة عرسال- وادي عطا. تقبل التعازي إعتباراً من تاريخه ولمدة ثلاثة أيام في منزل والد الشهيد الكائن في البلدة المذكورة.-انتهى-

——–

images[1]

وزير المال بحث مع حاكم مصرف لبنان أمورا مالية مصرفية

من مجلس النواب: لن نقاطع جلسة الانتخاب

سنصوت ضد عون وننتقل الى المعارضة

(أ.ل) – استقبل وزير المالية علي حسن خليل حاكم مصرف لبنان رياض سلامه وعرض معه الأمور المالية والمصرفية في ضوء الوضع القائم.

قال وزير المالية علي حسن خليل، من مجلس النواب: “لن نقاطع جلسة انتخاب الرئيس ولكن لن نمشي مع العماد عون وسنصوت ضده وننتقل الى المعارضة”.

واوضح خليل “ان المشكلة مع العماد عون لا تحل بمجرد زيارة”، لافتا الى ان “جبران باسيل يتحدث دائما عن الميثاقية وليس عن الوفاق الوطني يعني العودة الى ميثاق 1943 والثنائية المارونية السنية وهذه لن نرضى به وسنوجهها”.-انتهى-

———

 

سلامة ناقش مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاوضاع الاقتصادية

(أ.ل) – زار حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، حيث التقى سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وناقش معهم الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.

وشدد سلامة على “أهمية الإبقاء على اندماج لبنان ضمن الأسواق المالية العالمية”، مسلطا الضوء على “الخطوات التي يتخذها مصرف لبنان للمحافظة على الثقة في النظام المالي اللبناني وعلى تدفق التحويلات إلى لبنان، ودعم الاقتصاد الرقمي والقائم على المعرفة”.

ولفت الى “التزام لبنان بمراعاة أعلى المعايير العالمية في مجال الشفافية الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي”.

وأعربت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن عن “تقديرها للدور الذي يضطلع به المصرف المركزي في حماية لبنان من انعدام الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة”. كما أعربت عن “استعداد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لدعم عمل السلطات اللبنانية في عدة مجالات كتحديث البنى التحتية، ومنع الفساد، وإصلاح النظام القضائي، وتحسين جودة تقديم المؤسسات العامة للخدمات”.-انتهى-

———

logo1

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص

أمير تنظيم “داعش” الإرهابي الموقوف عماد ياسين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص أمير تنظيم “داعش” الإرهابي الموقوف عماد ياسين الذي اعترف بنتيجة التحقيقات التي أجريت معه بإشراف القضاء المختص، بقتل أربعة أشخاص والمشاركة في قتل أربعة آخرين، وقيامه بتنفيذ خمس عمليات تفجير داخل مخيم عين الحلوة، وإنشاء تنظيم إرهابي باسم “عصبة المهاجرين والأنصار في بلاد الشام” مرتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي في الرقّة.

وقد وضع الموقوف مخططاً دقيقاً لاستهداف مخازن الجيش اللبناني ومراكزه ووحداته لدى اندلاع أيّ معركة مع التنظيم الجديد، كما أقدم على تقسيم مخيم عين الحلوة إلى قطاعات عسكرية، وتعيين أمراء ومجلس شورى لذلك، ووضع لائحة بأهداف سياحية واقتصادية في لبنان شملت: محطة النفط في الزهراني، محطة توليد الطاقة الكهربائية في الجيّة، مبنى تلفزيون الجديد، سوق الإثنين في مدينة النبطية، مطعم الـ KFC في جونية، وكازينو لبنان، بالإضافة إلى التحضير لعملية اغتيال شخصية سياسية بارزة.-انتهى-

——–

 

الرئيس الجميل التقى سفيرة تشيلي وعرض أوضاع اللاجئين السوريين مع نائب أوروبي

(أ.ل) – إستقبل الرئيس أمين الجميل في مقره في بيت المستقبل في بكفيا، النائب في البرلمان الأوروبي وأمين عام حزب ” FPO” النمساوي هيرالد فيليمسكي والمساعد في البرلمان كارل غوستاف سترون، وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع في لبنان والمنطقة وملف اللاجئين السوريين وتداعياته على الدول الأوروبية.

اثر اللقاء اعلن فيليمسكي: “ناقشنا ازمة اللاجئين السوريين من اجل الوصول الى حلول مشتركة لإمكانية اعادتهم الى مناطق آمنة في سوريا عندما تتوافر الإمكانات، والإطلاع على خبرة لبنان في هذا المجال، وقال:” نحن نواجه نفس المشكلة وهناك العديد من الذين اتوا الى اوروبا من المفترض ان يتمكنوا من العودة الآمنة الى بلدهم، وهذه من ابرز التحديات التي نواجهها”.

أضاف “وتم التطرق ايضا الى مساندة البلدان المضيفة مثل لبنان لإستضافتهم هؤلاء الأشخاص، وانني اثني على الدور الذي يقوم به لبنان في هذا الأطار”.

واستقبل الرئيس الجميل ظهرا سفيرة تشيلي في لبنان مارتا شلهوب التي اعلنت اثر اللقاء:” ان الزيارة هي من اجل الإطلاع من الرئيس الجميل على وجهة نظره في ما يتعلق بمستقبل لبنان وبالأوضاع الحالية فيه، وتم خلالها التطرق لشؤون الإنتخابات الرئاسية المرتقبة وللأوضاع في المنطقة”.-انتهى-

——–

berrisadr[1]

بري دعا الى جلسة تشريعية صباحية ومسائية غدا

(أ.ل) – دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة تشريعية صباحية ومسائية، تبدأ عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد الاربعاء.-انتهى-

——–

الحريري التقى ابو فاعور وعرض مع عريجي وسعادة آخر المستجدات

(أ.ل) – استقبل الرئيس سعد الحريري، ظهر اليوم، في بيت الوسط، وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور وعرض معه التطورات الراهنة في البلاد.

ثم التقى الحريري وزير الثقافة ريمون عريجي والوزير السابق يوسف سعادة في حضور النائب السابق غطاس خوري وتناول البحث آخر المستجدات السياسية.-انتهى-

——-

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 (أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ الثلاثاء 18 /11/ 2016 البيان الآتي:

بتاريخي 20 و 21 / 10 /2016 ما بين الساعة 11.00 والساعة 13.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

——-

abo faour

ابو فاعور افتتح قسم الأمراض النسائية في مستشفى بعبدا:

لتعزيز المستشفيات الحكومية بالمعدات وقدرة الإستيعاب

(أ.ل) – افتتح وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور قسم الأمراض النسائية والتوليد في مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي، بحضور سفير مصر في لبنان نزيه النجاري، النواب: الان عون، حكمت ديب، ناجي غاريوس وفادي الأعور، النائب السابق صلاح حنين، رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب ممثلا بعميد كلية الطب الدكتور بيار يارد، الرئيس السابق للجامعة عدنان السيد حسين، مدير العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور جوزف الحلو وشخصيات طبية ومعنيين.

إفتتاحا النشيد الوطني والنشيد المصري، ثم تحدث مدير عام مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي فريد الصباغ فأعطى لمحة عن المستشفى، ثم كانت كلمة لسفير مصر في لبنان نزيه النجاري.

أما أبو فاعور فشكر القيمين على مستشفى بعبدا الحكومي وجمعية رجال الأعمال اللبنانية المصرية التي “تمثل وجها من أوجه العلاقة التاريخية الراسخة بين لبنان ومصر”، لافتا الى أن “هذا الحفل بحضور السفير المصري يعيد تظهير هذه العلاقة التي طالما وقفت فيها مصر إلى جانب لبنان”.

ونوه بما وصفها “تجربة نجاح في مستشفى بعبدا الحكومي، على غرار العديد من تجارب النجاح ولا سيما في مستشفى رفيق الحريري”. وقال: “تم للأسف إصدار حكم قاطع على المؤسسات الحكومية بأنها ملعونة، وحكم عليها بالفشل وعدم النجاح، بينما تكشف مقارنة بسيطة بين حجم الإستثمارات والدعم الذي تحظى به المستشفيات الخاصة قياسا بما تحظى به المستشفيات الحكومية أن هناك تعاطيا مهينا تاريخيا مع هذه المستشفيات الحكومية، ومجرد بقائها على قيد الحياة أمر يحسب لمصلحتها”.

أضاف “إن الأسقف المالية تعطى في قطاع الإستشفاء للمستشفيات الخاصة من مال الدولة، ولكن الدولة تصبح في موقع الإستجداء لعلاج مواطنيها. ولو تم تعزيز المستشفيات الحكومية في لبنان من الأساس، لكنا في غنى عن الكثير من الإستجداء والتسول والمعاناة التي عاشها الكثيرون من اللبنانيين”.

وأشار الى أن “وزارة الصحة سعت خلال العامين الماضيين وستسعى طيلة الفترة التي يبقى فيها وزيرا للصحة، إلى تعزيز المستشفيات الحكومية سواء من خلال المعدات أم قدرة الإستيعاب، خصوصا أن الضغط زاد كثيرا على النظام الصحي اللبناني نتيجة النزوح السوري”.

وقال: “نأمل أن نكون نخطو خطوة إضافية في اتجاه تعزيز عمل المستشفيات الحكومية، والخطة تبدأ من الضنية وعكار وصولا إلى مستشفى رفيق الحريري في بيروت ونبيه بري في الجنوب، ومختلف المناطق اللبنانية. كما نأمل أن ترفع قدرة الإستيعاب في المستشفيات الحكومية في غضون ستة أشهر فنصل إلى مرحلة تستطيع بنيتنا الصحية أن تستوعب حاجاتنا، فلا يقف أي مواطن، لبنانيا كان أم غير لبناني ذليلا على باب أي مستشفى”.-انتهى-

——-

 

الحص بصحة جيدة

 (أ.ل) – أصدر المكتب الاعلامي للرئيس سليم الحص بيانا، جاء فيه “سرت شائعات مغرضة اليوم حول صحة الرئيس الحص، ويهمنا أن ننفي هذه الشائعات نفيا قاطعا، ونؤكد أن الرئيس الحص بصحة جيدة ويمارس نشاطه كالمعتاد، وسيستقبل قبل ظهر الغد وفدا من الحزب السوري القومي الاجتماعي”. –انتهى-

———

ريفي في ذكرى استشهاد وسام الحسن: مسيرتنا لم تعد تتحمل الأخطاء

 (أ.ل) – وجه وزير العدل اللواء أشرف ريفي في الذكرى الرابعة لاستشهاد اللواء وسام الحسن رسالة جاء فيها: “للمرة الأولى منذ اغتيال الشهيد وسام الحسن نشعر وتشعرون معنا،أن مسؤولية حمل أمانة هذه الشهادة الكبيرة، باتت أكثر من أي يوم مضى، واجبا والتزاما وطنيا واخلاقيا، وتأريخا لمرحلة نضال وصمود، وعنوانا لقضية، لن نسمح أن تهدر، ولا ان تمس، ولا أن يتم التضحية بها، فهي ليست ملكا لأحد. إنها شهادة في سبيل لبنان الحر السيد المستقل واهله الشرفاء المناضلين”. وتابع: “في ذكرى استشهاد وسام، أطلق النداء قبل ارتكاب الخطأ التاريخي، فمسيرتنا لم تعد تتحمل الأخطاء ولا الرهانات او الحسابات التي فشلت. ندائي اليوم الى كل اللبنانيين والمعنيين بأن نرفض الاستسلام، وأن نصمد، فنحن أقوياء بتمسكنا بالثوابت، اما خيارات الانهزام، فلا مكان لها في قاموسنا، وهي بكل الاحوال، حلقة إضافية في مسلسل انتحار ذاتي ومحتوم، انتحار يعيدنا الى مرحلة ما قبل استشهاد الرئيس رفيق الحريري. حذار من هذا الانتحار. لن نعطي توقيعنا، لمن يريد السيطرة على لبنان، لن يرهبنا التهديد ولا الاغتيال. لن نخون امانة الشعب اللبناني وامانة الشهداء. هذه امانة ليست للبيع والشراء”.

وختم “ندائي اليوم أن نقف جميعا بوجه النفوذ الايراني ومن يمثلونه. سأكون معكم في المقدمة لمواجهة هذا النفوذ الذي إن لم نواجهه، سيقضي على الدولة والمؤسسات وسيطيح بالقرارات الدولية التي تضمن سيادة لبنان واستقراره، كما سيقضي على علاقاتنا العربية، وسيهدد اقتصادنا، وسيحول لبنان الى دولة فاشلة. أسأل في هذا اليوم عن مصير التحقيق باغتيال الشهيد الحسن، بعد أربع سنوات على اغتياله، وأين أصبح التعهد الرسمي بإعلان نتائج هذا التحقيق. لن نقبل أن يوضع التحقيق باغتيال وسام الحسن في الادراج، ولن نقبل أن يستعمل هذا الملف لأي هدف، كبيرا كان أو صغيرا.-انتهى-

———

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 (أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 18/10/2016 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.30 والساعة 14.30، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة شمع – الجنوب.-انتهى-

——–

samir-moqbell-550cf2b04f2af1_61

المكتب الإعلامي لوزير الدفاع حول قيام مجموعات مسلحة التعرض لبعض الأشخاص

على طريق سير الضنية – الهرمل: توقيف مطلوبين ومصادرة أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل البيان التالي:

نتيجة الشكاوى التي وردت إلى وزارة الدفاع الوطني حول قيام مجموعات مسلّحة بالتعرّض لبعض الأشخاص على طريق سير الضنية – الهرمل، قامت مديريّة المخابرات بمؤازرة من وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة، بتسيير دوريات على كافة الطرق، وتنفيذ مداهمات لمنازل مشبوهة أسفرت عن توقيف عددٍ من المطلوبين ومصادرة كميّاتٍ من الأسلحة والذخائر، إضافةً إلى كميّة كبيرة من المخدّرات. وقد تمّ اتخاذ إجراءات بإقامة نقاط مراقبة وحواجز ثابتة وتسيير دوريّات ومتابعة المداهمات.

وأفاد البيان بأنّ رئيس مجلس الوزراء تمام سلام يتابع شخصياً تطوّرات ومجريات هذا الموضوع مع وزير الدفاع مبدياً توجيهاته بهذا الصدد.-انتهى-

——–

طليس تفقد مركز المعاينة في زحلة: الاعتصام والاقفال مستمران لاعادة القطاع الى كنف الدولة

(أ.ل) – تفقد رئيس اتحادات النقل البري في لبنان بسام طليس تجمع المعتصمين في مركز معاينة البقاع في زحلة، في إطار جولاته على مراكز المعاينة المقفلة التي ينفذ فيها قطاع النقل البري اعتصاما مفتوحا، في حضور نقابيين يمثلون نقابات الصهاريج الشاحنات المبردة وغير المبردة والفانات والاوتوبيسات والسيارات السياحية. وأكد طليس “موقف القطاع المبدئي والذي يدعو الى إعادة القطاع إلى كنف الدولة إدارة وجباية، تطبيقا للقانون وحماية للخزينة والمواطن والسائق”. وأعلن وقوفه إلى جانب مستخدمي وعمال المعاينة الميكانيكية، مشددا على أن “الاعتصام والاقفال مستمران حتى إقرار المطلب من قبل مجلسي الوزراء والنواب”.

وردا على سؤال قال: “موقفنا مبدئي وما يجري في مجلس شورى الدولة يعني الشركات وليس النقابات”.-انتهى-

——–

 

سلسلة لقاءات لقائد الجيش بالنيابة اللواء الركن حاتم ملّاك في اليرزة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش بالنيابة اللواء الركن حاتم ملّاك، في مكتبه في اليرزة، رئيس بلدية بتاتر السيد فادي غريزي على رأس وفدٍ من أعضاء المجلس البلدي والمخاتير، ثم المدير التنفيذي لمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري السيد رياض قهوجي، كما استقبل رئيس بلدية راشيا الوادي السيد بسام دلال على رأس وفدٍ من أعضاء المجلس البلدي، كذلك استقبل ملحق الدفاع الأميركي العقيد Ulises V. Calvo ومساعده الرائد Jeffrey Johnson، وتناول البحث العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.-انتهى-

——–

درباس: الحكومة سائرة طالما هناك من ينتظر تحقيق الوعد

(أ.ل) – لفت وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في حديث الى مصدر إعلامي “أن عبارة عودة اللاجئين دخلت الى قاموس المسؤولين الدوليين وقد سمعها امس لاول مرة من نائبة مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين، وناقش معها تفاصيل تأهيل المناطق التي إنحصرت فيها الحرب بما يتيح إستدراج اللاجئين اليها من دول الجوار”. وأكد ان “الحكومة سائرة طالما هناك من ينتظر تحقيق الوعد، فإذا ما تحقق الوعد نخرج من الحكومة، وإلا فهي عائدة الى مسار التعطيل”.-انتهى-

———

hmade

حماده: موقف بري من الاستحقاق وتحفظ حزب الله يفرملان وصول عون الى بعبدا

(أ.ل) – اكد النائب مروان حماده في حديث لمصدر إعلامي “ان موقف الرئيس نبيه بري من الاستحقاق الرئاسي وتحفظ حزب الله قد يفرملان وصول العماد ميشال عون الى بعبدا”، لافتا “الى ان الميثاقية التي جاهر بها العماد عون من قبل ستنقلب ليرفعها الرئيس نبيه بري في المرحلة المقبلة”.

ورأى “ان هناك وقتا كافيا للتواصل بين بري عون والحريري”، مؤكدا “ان العملية تحتاج طمأنة مزدوجة بين الافرقاء”. واوضح “ان هناك كلاما عن معارضة سعودية للعماد عون مقابل لا سوريا على الحريري لرئاسة الحكومة، ما يعيدنا الى نقطة الصفر في ملف الرئاسة”، لافتا “إلى أن الامور لن تصل الى حد القول بان التفاهم بين الرابية وبيت الوسط هو بمثابة ميثاق 43 جديد”، مشددا “على ان اتفاق الطائف لا يزال موجودا ولا يمكن لأحد الخروج عنه”.-انتهى-

——–

العماد عون التقى الموفد الفرنسي وسفير الصين

(أ.ل) – إلتقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في الرابية، الموفد الفرنسي رئيس دائرة افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية جيروم بونافون، في حضور السفير الفرنسي ايمانويل بون والمسؤول في العلاقات الديبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دي شادارافيان.

ثم التقى عون سفير الصين الجديد وانغ كيجيان في زيارة تعارف.-انتهى-

——-

فرنجيه التقى بونافون والسفير الفرنسي

(أ.ل) – استقبل رئيس “تيار المرده” النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي، رئيس دائرة افريقيا والشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية جيروم بونافون يرافقه السفير الفرنسي ايمانويل بون، وعقد اجتماع في حضور عضوي المكتب السياسي في “المرده” الدكتور البير الجوخدار والدكتور وسام عيسى، تخلله بحث في مجمل مواضيع الساعة.-انتهى-

——–

alsaiili15-9-2016

الساحلي ممثلا بري في اجتماعات اتحاد البرلمانات الاسلامية في أنقره:

لدعم استقرار لبنان

(أ.ل) – شارك النائب نوار الساحلي في اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات الإسلامية في أنقره وألقى كلمة باسم رئيس مجلس النواب نبيه بري، قال فيها: “أعبر عن سرور مجلس النواب اللبناني لانعقاد الاجتماع السادس والثلاثين للجنة التنفيذية لاتحاد الدول الاعضاء لمنظمة المؤتمر اسلامي في هذه اللحظة الضاغطة على أمتنا الاسلامية وأقطارها وخصوصا مع تصاعد التوترات والاضطرابات في غير بلد اسلامي وازدياد مساحات العنف والدمار والتدخلات الاجنبية في شؤون بلداننا ومحاولة صياغة نظامها السياسي دون إرادة شعوبها”.

أضاف “لقد شهدت منطقتنا مؤخرا محاولات عديدة لزعزعة استقرار عدد من الدول الاسلامية الفاعلة في نظام منطقتنا. كما إننا ونحن نراقب التطورات في منطقتنا فإننا نقدم التهاني للحكومة العراقية على ما حققته من انتصارات على الارهاب ونتابع الاستعدادات لتحرير بقية الأراضي العراقية من سلطة الإرهاب.

وبالنسبة لسوريا واليمن، فإننا ندعو إلى إحلال الحلول السياسية ووقف الحرب إلا بما يختص القضاء على كل مظاهر الإرهاب والبدء بعمليات الإعمار والتنمية”.

وعن لبنان قال: “إننا في لبنان ننتظر اللحظة الحاسمة من أجل إنجاز الإستحقاقات الدستورية بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية واطلاق التشريع وأدعوكم إلى دعم استقرار لبنان ودعمه اقتصاديا وهو يواجه أزمة تتمثل بوجود ما يوازي نصف سكانه من النازحين السوريين والفلسطينيين بصفة خاصة وهو الأمر الذي يتطلب المزيد من الخدمات الحكومية الصحية والتربوية والبيئية والطاقة وإقامة وإنشاء بنى تحتية مناسبة.

إننا كذلك نوجه عنايتكم إلى أن اسرائيل لا تزال تحتل أجزاء عزيزة من أرضنا وتجري مناورات وتنشر منظومات الأسلحة وتهدد بلدنا، ونحن ننحاز إلى خيار المقاومة وتظافر الجهود بين الجيش والشعب والمقاومة لحماية بلدنا.

إننا ندعوكم إلى: 1 – إدانة إستمرار احتلال اسرائيل لأجزاء من أرضنا.

2 – إدانة إستمرار الانتهاكات الاسرائيلية لحدودنا السيادية وحرمة اجوائنا ومياهنا الاقليمية.

3 – دعم لبنان في سعيه استكمال تنفيذ القرار الدولي 1701.

4 – دعم لبنان لمواجهة الاستحقاقات المترتبة على وجود أعداد كبيرة من النازحين”.

وختم الساحلي: “إنني باسم البرلمان اللبناني، اؤكد وقوفنا الى جانب بناء استقرار نظامنا الاسلامي العام وتوحيد طاقاتنا وإمكانياتنا ووقف الحروب الصغيرة في أقطارنا وإعادة إعمارها والتوجه نحو القضية الفلسطينية التي هي القضية المركزية لأمتنا من أجل دعم الشعب الفلسطيني وصولا لتحقيق أمانيه الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.-انتهى-

——–

 images[3]

دريان: الإسلام رسالة الرحمة والتعايش والبعض يحاول تشويهها

لينسب للمسلمين ما هم بريئون منه

(أ.ل) – دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان “العالم الاسلامي الى تعزيز دوره في مكافحة الاسلاموفوبيا بتبني بعض البرامج العلمية المنظمة لتوعية المواطن الغربي بصورة الاسلام والمسلمين الصحيحة”.

وقال خلال ترؤسه جلسة في “المؤتمر العالمي الاول” في مصر للامانة العامة لدور الافتاء في العالم “ان أفضل السبل لمواجهة ظاهرة الخوف من الإسلاموفوبيا إبراز معالم الاسلام الذي يدعو أتباع وأبناء الحضارات والثقافات إلى أن يتعاملوا فيما بينهم على أساس الانتماء إلى أسرة إنسانية مشتركة، تتفاعل في إطارها مختلف الروابط الحضارية بين الأمم والشعوب، وهذا الأمر كفيل بنزع فتيل الأحقاد والكراهيات والعصبيات التي طالما أنهكت الإنسانية برمتها بفعل الحروب المدمَّرة والصراعات المنهكة التي أثرت بشكل كبير على مستوى التقارب بين الحضارات والشعوب حتى أمست متنافرة متباعدة”.

اضاف “الإسلام يدعو إلى التعايش الإيجابي بين البشر جميعا في جو من الإخاء والتسامح بين كل الناس بصرف النظر عن أجناسهم وألوانهم ومعتقداتهم، وهو رسالة الرحمة والتعايش التي يحاول البعض تحريفها أو تشويهها، لينسب للمسلمين ما هم بريئون منه” .

وتابع “الاختلاف بين الناس في أجناسهم ولغاتهم وعقائدهم لا ينبغي أن يكون منطلقا أو مبررا للنزاع والشقاق بين الأمم والشعوب، بل الأحرى أن يكون هذا الاختلاف والتنوع دافعا إلى التعارف والتعاون والتآلف بين الناس من أجل تحقيق ما يصبون إليه من تبادل للمنافع وتعاون على تحصيل المعايش وإثراء للحياة والنهوض بها”.

وختم دريان بالقول: “ان الحوار بين الأديان لا يمكن أن يكتب له النجاح إلا إذا ساد التسامح بين المتحاورين، وحل محل التعصب المعتاد بين أتباع الديانات المختلفة، فالإسلام دين يسعى من خلال مبادئه وتعاليمه إلى تربية أتباعه على التسامح مع أهل الأديان والثقافات”.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 21.10 من ليل أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 6.55 من فوق بلدة الناقورة.-انتهى-

——-

 

الراعي: لينتخبوا رئيسا للجمهورية ويضعوا قانونا للانتخاب

(أ.ل) – غادر بيروت صباح اليوم، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي متوجها الى روما في زيارة تستمر حوالى الأسبوع، يشارك خلالها في حضور المؤتمر الذي يعقد في مدينة فنيس الإيطالية بدعوة من البرلمان الأوروبي حول السلام في أوروبا ودول الجوار، كما يقوم بزيارة راعوية لأبناء الطائفة في فنيس.

كان في وداعه بالمطار المطران بولس صياح، نائب رئيس المجلس العام الماروني ميشال متى، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو بوكسم والدكتور الياس صفير.

وقد غادر مع البطريرك الراعي مسؤول الإعلام في بكركي وليد غياض.

في المطار، تحدث البطريرك الراعي فقال ردا على سؤال عما إذا كانت الطبخة الرئاسية قد نضجت خصوصا بعد عودة الرئيس الحريري الى بيروت؟، “نحن نأمل وكنا دائما نعبر عن تمنياتنا بأن تصل كل المحاولات الجارية اليوم الى خواتيمها لما فيه خير لبنان واللبنانيين، والحقيقة انني لم التقي بعد بالرئيس الحريري وإنما نحن نعبر دائما عن التمنيات بالنجاح، لأنه آن الأوان بعد أكثر من سنتين ونصف السنة، أن يكون هناك رئيسا للجمهورية، وأعتقد انه بعد هذه الفترة الطويلة من المفروض على اللبنانيين أن يكونوا قد توصلوا الى تفاهم حول الرئاسة، وآمل أن تكون الأمور قد وصلت الى خواتيمها”.

سئل: إذا كان الموفد الفرنسي الذي التقاه بالأمس قد نقل اليه أي رسالة فرنسية محددة لا سيما ما يتعلق بموضوع الرئاسة الأولى في لبنان؟، فقال: “الحديث دار بالحقيقة حول المؤتمر الذي سيعقد بموضوع النازحين، وأبدينا مدى شعورنا من الناحية الإنسانية مع كل إنسان هجر من منزله، وبنوع خاص الأخوة السوريين والعراقيين وحتى الفلسطينيين، فكل إنسان هجر من منزله نحن نتعاطف معه إنسانيا، ولكننا ركزنا ايضا ان هذا الأمر يشكل خطرا كبيرا على لبنان اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وسياسيا، أما في موضوع رئاسة الجمهورية لم يقل الموفد الفرنسي أي شيء خاص، والكل يشجع اللبنانيين لكي يأخذوا المبادرة، وهم يباركون أي اتفاق يتوصلون اليه، وينظرون الى لبنان كأنه يغرق مثل باخرة ويريدون أن ينقذ اللبنانيون هذه الباخرة ويتحملون المسؤولية”.

سئل: هل أنتم متفائلون بأن تشهد جلسة 31 تشرين الأول الجاري انتخاب رئيس جديد للبنان؟، أجاب: “نحن لم نكن ولا مرة من جماعة التشاؤم إنما نحن دائما من المتفائلين، وأنا أكرر اليوم ما قلته منذ أول يوم، لو كانوا دخلوا الى المجلس النيابي وبدأوا التشاور لكنا انتخبنا رئيس منذ أول يوم، إنما لا يمكن الوصول الى نتيجة بالإنتخابات إذا لم يدخلوا ويصوتوا، فكل الإتفاقات الخارجية تواجه صعوبات حيث البعض يوافق والبعض الآخر يعارض، وهذا شيء طبيعي، وهذه الأمور برأيي تحسم بالإقتراع، وأنا أتمنى أن يتم الحضور الى المجلس النيابي مع الإقتراع والتشاور الى أن يصلوا الى نتيجة، وفي حال تعقدت الأمور بالإمكان التدخل من أجل إيجاد الحلول، إنما طالما نحن خارج المجلس النيابي فالأمور ستستمر كما نسمع اليوم هبة باردة وهبة ساخنة”.

سئل: بعد عودتكم الى لبنان، هل ستعملون تحت سقف بكركي الى جمع العماد عون والنائب سليمان فرنجية بهدف التوافق على مرشح واحد للرئاسة الأولى؟

أجاب: “أنا أسعى دائما الى جمعهم إذا كانا هما يقبلان، وهذا الأمر يعود اليهم وليس لي، فأنا أدعوهما وبفرح كبير إنما هذا يعود اليهما إذا كانا يقبلان بذلك ويأخذان هذا القرار”.

سئل: في أكثر من موقف لكم مؤخرا انتقدتم السلة والتوافق المسبق على الرئاسة الأولى، إنما ينقل عن مصادر الرئيس بري القول انه لماذا تم القبول في الدوحة أو في الطائف على الإتفاق المسبق ويتم رفضه اليوم؟

أجاب: “أنا أعرف ان الرئيس سليمان قد أوضح في إحدى كلماته وقال عن سلة في الدوحة، ولم أكن حاضرا في الدوحة، وقانون الإنتخاب يتحدثون عنه منذ ال2005 وهناك مطالعات منذ أكثر من 11 سنة ولم ينتجوا بعد قانون للانتخاب، وأنا عندما انتقدت السلة انتقدت توزيع الحصص، واليوم نسمع ان الجميع يرفض توزيع الحصص والمغانم، فأنا ضد أن تكون هناك سلة حصص وشروط من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، وان الذي بقي 11 سنة من دون إيجاد قانون للانتخاب كيف بإمكانه أن يفعل ذلك الآن، فليتفضلوا وينتخبوا رئيس للجمهورية ويضعوا قانونا للانتخاب”.

أضاف “نحن انتقدنا توزيع الحصص التي هي أمر غير مقبول، وانتقدنا وضع شروط وقيود على رئيس الجمهورية أو شروط وقيود لانتخاب رئيس، وهذا كله ضد الدستور، فالدستور واضح، ولو انهم ساروا على الدستور من اليوم الأول لكان لدينا رئيس للجمهورية منذ 25 أيار 2014”.

سئل: هل ستدعو الكتل المسيحية النيابية للمشاركة في جلسات التشريع مع بدء الدورة العادية للمجلس النيابي؟

أجاب: “مع الأسف لا أحد يرابض في ساحة النجمة، وقد طرحت قضايا قوانين تختص بشؤون مالية مرتبطة دوليا، وإذا لم تصدر هذه القوانين تقع نتائجها الوخيمة على لبنان، لذلك اجتمعوا مرة وأقروا هذه القوانين ويبدو ان القضايا المطروحة حاليا تختص بشؤون مالية لها علاقات دولية وارتدادات على لبنان، وبالنتيجة علينا أن نحمي لبنان. وسأل كيف يمكن للدولة أن تسير من دون وجود رئيس للجمهورية؟.

سئل: اعتدنا في لبنان إنه في حال التوصل الى تسويات أن تكون برضى كل الأفرقاء في لبنان، وطالما لم يتحقق هذا الأمر حتى اليوم هل هذا يعني اننا ما زلنا بعيدين عن إتمام التسوية؟

أجاب: “أكرر القول انه بما ان لبنان لا ترشيح فيه وما زلنا حسب وثيقة الوفاق الوطني التي صدرت بأعقاب الطائف ان رئاسة الجمهورية تكون لمسيحي ماروني ورئاسة المجلس النيابي لمسلم شيعي ورئاسة الحكومة لمسلم سني، أي معنى ذلك ان كل مسلم سني بإمكانه أن يكون رئيسا للحكومة وكل شيعي بإمكانه أن يكون رئيسا لمجلس النواب وكل ماروني رئيسا للجمهورية، وبإمكاننا حسم كل هذه الأمور من خلال الإتفاق في ما بينهم والتقدم بالترشيح، وهذا أمر مهم جدا والحسم يتم من خلال عملية الإنتخاب. أما إذا بقي الجميع في الخارج فليس بالإمكان الإتفاق لأن كل واحد يقول انني وحدي الأساس، لذا يجب الأخذ بعين الإعتبار هذا الواقع وننطلق منه. لذلك قلت في البداية يكفينا سنتين وستة أشهر على الفراغ الرئاسي في لبنان، وبات عليهم أن يكونوا فكرة، وهنا أعني كل الكتل السياسية والنيابية، لكي ينتخبوا رئيسا يكون مقبولا من الجميع، ولكن مثل هذا الأمر لا يأتي بالمطلق إنما يجب أن يتم من خلال الترشيحات والنتيجة تأتي من خلال عملية الإقتراع”.-انتهى-

——–

علي فضل الله التقى وفدا من الجماعة:

لشبكة أمان إسلامية إلى جانب الشبكة الوطنية

(أ.ل) – استقبل العلامة السيد علي فضل الله، اليوم، الامين العام ل”الجماعة الإسلامية” عمر الأيوبي يرافقه المسؤول الإعلامي في الجماعة وائل نجم.

واشار بيان للعلامة فضل الله، انه جرى “عرض للعلاقة التي جمعت الطرفين سابقا، من خلال العلامة الراحل السيد حسن فضل الله والشيخ الراحل فيصل المولوي، وكيفية تعزيزها، خصوصا في ظل الوضع الإسلامي الراهن، إضافة إلى التحديات التي تواجهها الساحة الإسلامية، والفتن والحروب التي تعصف بها”.

من جهته، أكد العلامة السيد علي فضل الله “ضرورة العمل لبناء شبكة أمان إسلامية، إلى جانب شبكة الأمان الوطنية”، مشددا على “السعي المستمر للتحضير لعمل إسلامي مشترك وخطة عمل ميدانية، لإخراج الساحة من حالة الاشتباك السياسي والمذهبي، إلى الفضاء الوطني والإسلامي والإنساني العام”، مشيرا إلى أن “علينا ألا ننكفئ عندما نرى أن المشكلة كبيرة، وأن نراعي الظروف والمرحلة، وأن نسعى في الوقت عينه إلى تقديم النموذج الإسلامي الصافي والمعتدل”.

وشدد على “تربية قاعدة إسلامية مختلفة عن النمط الموجود، وألا ننساق إلى ما يصنع من خوف وخوف مضاد بأن أتباع هذا المذهب أو ذاك مهددون وجوديا، وأن نقفل الأبواب على هذا الخوف المخترع، وأن نعرف أن الكلمة الطيبة والخطاب المتوازن والطرح الوحدوي، سيكسب لاحقا، وإن كان أتباعه قليلين، في ظل هذا الوضع المعقد في المنطقة”. ودعا فضل الله إلى “تعزيز المناخ الوحدوي والتواصلي، والبناء على كل النقاط الإيجابية، لأننا لسنا أمام جدار إسمنتي، بل نحن قادرون على اختراق هذا الجدار، وإن كانت المسألة تحتاج إلى صبر ونفس طويل في العمل”.-انتهى-

———

logo1

الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

 (أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 18 /10/ 2016 البيان الآتي:

بتاريخ 20 / 10 /2016 اعتباراً من الساعة 18.30 ولغاية الساعة 00.30 من تاريخ 21 / 10 /2016 ، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، رياق، حامات والقليعات.-انتهى-

———

yazbek16-9-2016

يزبك: إطلالة قريبة لنصر الله يقارب فيها الملف الامني في البقاع

(أ.ل) – أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك “أننا لسنا بديلا عن الدولة التي هي المسؤول الاول والاخير عن الواقع الامني في البقاع، لكن ذلك لا يعفينا من مسؤولياتنا في رفع الغطاء عن المجرمين والضغط على الدولة لتقوم بواجبها في ملاحقتهم مع ضرورة مراعاة الضوابط التي تحفظ كرامات الابرياء”.

كلام يزبك جاء خلال لقاء تشاوري عقد في دارة ياسين علي حمد جعفر في منطقة كرم شباط في الهرمل، للبحث في واقع البقاع الامني، بحضور النائب مروان فارس، الوزير السابق طراد حمادة، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفعاليات حزبية واجتماعية، وأعلن خلاله عن “إطلالة قريبة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقارب فيها الملف الامني في البقاع بعد مشاورات مستمرة منذ قرابة الشهرين بين قيادتي حزب الله وحركة أمل بهذا الخصوص استجابة للخيرين في المنطقة لنحمل الهم والمسؤولية جميعا”. وجدد يزبك التأكيد “أن حزب الله وحركة أمل لا يغطيان أحدا ممن يمس بالامن في المنطقة”.-انتهى-

———

ابراهيم التقى جنجنيان ورو ولجان أهالي الموقوفين الاسلاميين شمالا

(أ.ل) – استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه قبل ظهر اليوم، رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان فرنسوا رو، وبحث معه في آخر التطورات في ما خص سير عمل المحكمة. والتقى ابراهيم نائب زحلة شانت جنجنيان وبحث معه في الاوضاع العامة.

كما إلتقى ابراهيم رئيسة جمعية ماراتون بيروت مي الخليل ونائبها العميد المتقاعد حسان رستم، وعرض معهما “الجهود التي تبذلها الجمعية من أجل إظهار الصورة الحقيقية للبنان”.

واستقبل وفدا من تجمع لجان أهالي الموقوفين الاسلاميين في الشمال، في حضور المحامي صالح المقدم، واستعرض معهم آخر التطورات في ملف الموقوفين، ثم قدم الوفد هدية تذكارية للواء إبراهيم عربون محبة وتقدير.-انتهى-

——–

logo1

الجيش: إخمـاد حرائق في خراج نابيه والربوة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 18 /10/ 2016 البيان الآتي:

عملت وحدات الجيش المنتشرة عملانياً، بالاشتراك مع عناصر من الدفاع المدني، على إخماد حرائق شبت في خراج بلدتي نابيه والربوة. قدّرت المساحات المتضررة بنحو 15 دونماً من الأشجار المثمرة والحرجية والأعشاب اليابسة.-انتهى-

——–

logo1

الإعلان عن قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر

في الدراسات الاستراتيجية للعام 2016- 2017

(أ.ل) – تعلن قيادة الجيش عن بدء قبول طلبات الانتساب إلى برنامج ماستر في” الدراسات الاستراتيجية” للعام 2016- 2017، الذي يقام بالتعاون بين الجامعة اللبنانية ومركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، ويضمّ ضباطاً وطلاباً مدنيين، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– المدة: سنتان بمعدّل ثلاثة أيام في الأسبوع، يضاف إليها عدد من الأيام وفقاُ للحاجة في حينه، على أن تبدأ الدروس بتاريخ 14/11/2016 لطلاب السنة الأولى للعام الدراسي 2016-2017.

يتمّ التسجيل ودفع الرسم المعتمد في الجامعة اللبنانية اعتباراً من 1/11/2016 ولغاية 11/11/2016 ضمناً، في مكتب عمادة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – مستديرة الطيونة – سنتر سيلين – الطابق التاسع من الساعة 8.30 ولغاية الساعة 13.30 بموجب إيصال يدفع في مراكز” Liban Post “.

  • بالنسبة الى الضباط:
  1. يجب أن يكون الضابط المرشح لاختبارات الدخول برتبة رائد وما فوق وحائز إجازة جامعية.
  2. تقدّم الطلبات شخصياً من قبل الضباط في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية اعتباراً من 5/9/2016 ولغاية 19/9/2016، ويتضمّن الطلب نسخة طبق الأصل عن الإجازة والعلامات والشهادات الأخرى مع المعادلات الرسمية، مصدّقة من المرجع الصالح.
  3. يتمّ الإعلان عن طلبات الضباط المقبولة بتاريخ 26/9/2016، وإبلاغهم شخصياً بعد موافقة هيئة إدارة البرنامج.
  4. يكلف مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية بإحالة لائحة إسمية بالضباط المقبولة طلباتهم إلى قيادة الجيش – أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم لإجراء اختباري اللغة الإنكليزية والفرنسية، وذلك وفقاً لما يلي:

أ‌- اختبار اللغة الفرنسية بتاريخ 4/10/2016 واللغة الإنكليزية بتاريخ 5/10/2016 (يحدّد المكان والزمان على همة أركان الجيش للعمليات – مديرية التعليم في حينه)، على أن تزود هذه الأركان، مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية نتيجة الاختبارين على سلّم العلامات من 1 إلى 100.

ب‌- يعيّن تاريخ 6/10/2016  الساعة 9.00 صباحاً، موعداً للاختبار الخطي بموضوع عام في مبنى المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والإدارية والاقتصادية – سن الفيل

  1. تعلن النتائج بتاريخ 27/10/2016 ويبلغ الضباط المقبولون على همة مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية.-انتهى-

——-

 logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

 (أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 10.30 والساعة 13.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة زبقين – الجنوب.

وبتواريخ 20،19،18/ 10/ 2016 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في منطقة البياضة – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام متفجرات.

وبتواريخ 21،20،19،18/ 10/ 2016، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الاسلحة الرشاشة والمتوسطة.

وبتاريخ 19 /10 /2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل التدريب – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام قنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – عكار، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1 /10 /2016 ولغاية 31 /10 /2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقلي التفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 26/ 9 /2016 ولغاية 9/ 12 /2016، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

واعتباراً من 1/ 7/ 2016 ولغاية 31 /12/ 2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *