الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 5 آذار 2015 العدد2818

نشرة الخميس 5 آذار 2015 العدد2818

جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي
سلام: التوافق الخيار الأفضل على ألا يؤدي الى التعطيل والعرقلة

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام جلسة مجلس الوزراء، عند العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، في حضور الوزراء الذين غاب منهم الوزير أشرف ريفي بداعي السفر.
 على أثر الجلسة التي استمرت قرابة ثلاث ساعات، تلا وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية:
بناء على دعوة رئيس مجلس الوزراء، عقد المجلس جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من يوم الخميس الواقع فيه الخامس من آذار 2015، في السراي الحكومي، برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب منهم الوزير أشرف ريفي بداعي السفر.
في مستهل الجلسة أشار دولة الرئيس الى أنه، بعد مضي سنة على تأليف الحكومة،لا بد من إجراء تقييم لأدائها واستخلاص العِبر من ذلك، لاسيما في ظل الظرف الإستثنائي الذي يفرضه الشغور الرئاسي.
ثم ذكر دولة الرئيس بأن الحكومة إئتلافية، وأنها شكلت تحت عنوان المصلحة الوطنية، وأنها حققت إنجازات كثيرة خلال الاشهر الثلاثة الأولى من عملها أثناء ولاية الرئيس ميشال سليمان، لاسيما لجهة التعيينات التي أجرتها والخطط الأمنية التي أطلقتها، الى أن حصل الشغور في مركز الرئاسة، فاستقر الرأي على اعتماد التوافق نهجا لعمل الحكومة، غير أن التوافق يجب أن لا يؤدي الى التعطيل ، خاصة وأن غالبية المواضيع المطروحة متعلقة بأمور حياتية وإنمائية، وانه لا يجوز تعطيل البت بهذه الأمور، بحجة عدم توفر إجماع بشأنها.
وأضاف دولة الرئيس أنه كان ولا يزال يطالب في كل جلسة لمجلس الوزراء بضرورة إنتخاب رئيس جمهورية جديد. ولكن، في ظل استمرار الحالة الإستثنائية الناتجة عن الشغور الرئاسي، فإن خيارالتوافق، المعطى له الأولوية في المادة 65 من الدستور، يبقى الخيار الأفضل، مع الحرص على أن لا يؤدي اعتماد هذا الخيار الى التعطيل والعرقلة والذي لن يتهاون فيه رئيس الحكومة بعد اليوم.
بعد ذلك إنتقل مجلس الوزراء الى بحث المواضيع التي كانت مدرجة على جدول أعمال جلسة 12- 2- 2015 ولم يثبت بها في تلك الجلسة، فجرت مناقشتها، وبنتيجة التداول إتخذ المجلس بصددها المقررات اللازمة واهمها:
أولا: الموافقة على تعميم المذكرة المتعلقة بتصنيف الإتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم وسواها، في إطار احكام الدستور والقانون الدولي.
ثانيا: الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنهاء خدمة أستاذ تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي وتعيينه بوظيفة أستاذ مساعد في ملاك الجامعة اللبنانية (كلية التربية).
ثالثا: الموافقة على طلب وزارة الخارجية توقيع إعلان مشترك وبروتوكول مكمل لإتفاقية الشراكة لمناسبة إنضمام بلغاريا ورومانيا الى الاتحاد الأوروبي.
رابعا: الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص بإنشاء فرع في لبنان لجمعية أجنبية باسم coopi- cooperazione international كوبي التعاونية الدولية.
خامسا: الموافقة على طلب وزارة الإتصالات إصدار طوابع بريدية تذكارية تخليدا لذكرى رجالات الإستقلال”.-انتهى-
———-
القوات البحرية في الجيش اللبناني تسلمت مشعل الكتروني هبة من السلطات الألمانية

(أ.ل) – بحضور قائد القوات البحرية العميد الركن البحري نزيه الجبيلي ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، ونائب السفير الألماني في لبنان السيد Meyer Wiefhausen، إلى جانب عدد من ضباط الجيش وأعضاء من السفارة الألمانية، جرى بعد ظهر اليوم في قاعدة بيروت البحرية، حفل تسلم مشغل إلكتروني متحرك، مقدمة هبة من السلطات الألمانية لمصلحة  القوات البحرية في الجيش اللبناني. وفي الختام تلا العميد الركن البحري الجبيلي كتاب شكر باسم العماد قائد الجيش وسلمه للسيد Wiefhausen، كما قدّم له درع الجيش التذكاري، تقديراً لجهود السلطات الألمانية في دعم الجيش اللبناني.-انتهى-
———–
الجيش اللبناني يداهم خيم النازحين السوريين خلف قاعدة رياق الجوية

(أ.ل) – نقلاً عن موقع “العهد” الإخباري أفاد أن “الجيش اللبناني يداهم خيم النازحين السوريين خلف قاعدة رياق الجوية”.-انتهى-
———–

 

 

ابراهيم التقى سفير مصر والفرزلي وقائد أندوف
واستمع الى مطالب مالكي الشاحنات في المرفأ

(أ.ل) – التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، في مكتبه قبل ظهر اليوم، وفدا من نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت برئاسة نعيم صوايا واستمع الى مطالب النقابة في ما خص ردم الحوض الرابع في مرفأ بيروت.
واستقبل اللواء ابراهيم سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد وبحث معه في أوضاع الرعايا المصريين.
كما التقى القائد الجديد لقوة فض الإشتباك في الجولان المحتل “اندوف” اللواء بورنا شاندرا تابا Purna Chandra Thapa، في زيارة تعارف تم في خلالها تبادل الهدايا التذكارية وعرض لسبل التنسيق بين الأمن العام ومؤسسات الأمم المتحدة.
وظهرا، إستقبل نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي وعرض معه الأوضاع العامة.-انتهى-
———-
بري التقى نائب وزير خارجية كوريا الشمالية وسفير اليونان

     (أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في عين التينة رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان والوزير السابق علي قانصوه وعرض معهما للاوضاع الراهنة .
وقال حردان بعد اللقاء : الجلسة مع دولته دائماً غنية وتناولت ما يجرى في لبنان والمنطقة خصوصاً في زمن هذا اللهيب الذي يمتد من البحر حتى العراق ، وهو يلامس حياة واستقرار الناس وامنهم وواقعهم الاجتماعي . لذلك نرى كيف ان هذه المنطقة مقسمة الى قسمين : ارهاب يقتل ويلغي ، وقوى مؤمنة في السلم والاستقرار والوحدة الداخلية والوطنية ووحدة المؤسسات لمواجهة هذا الارهاب الذي يقتل كل شي حي. من هنا يجب مواجهة هذا الارهاب ومن هنا كان الحوار حول كيفية ايجاد قواسم مشتركة بين كل من يؤمن بمواجهة الارهاب ، ونعتقد ان لهذا الامر الاولوية الان .
اضاف: لقد شجعنا على الحوار وما زلنا نشجع عليه ، وغداً سنشجعه ايضاً لاننا مقتنعون بأنه الطريق السليم لكي تتعزز الوحدة الداخلية وتصبح القواسم المشتركة في صناعة السلم الاهلي وتعزيزه  في لبنان الذي يستهدف بكامل مؤسساته تعطيلاً والغاءً . ونرى ان هذا الارهاب يستهدف ايضاً حياة المواطنين لذلك نأمل ان نصل بالحوار الى سلّم اولويات تبدأ في انتخابات الرئاسة ، تفعيل الحكومة ، ودور المجلس النيابي الذي يتسع للجميع ويكون مكاناً للحوار وللتشريع وللقوانين خدمة للجميع لكي نواجه ليس فقط الضغط الامني بل ايضاً الضغط الاجتماعي الذي يضرب حياة اللبنانيين في كل المجالات ، والذي نراه ونسمع من كل الناس صرخة كبيرة في هذا الشأن . من هنا نقول بأن على الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها في الشأن الاجتماعي عموماً لكي يستطيع اللبناني ان يواجه هذا الارهاب وهذا الضغط الاقتصادي والاجتماعي .
وكان الرئيس بري استقبل ظهر اليوم نائب وزير خارجية كوريا الشمالية هونغ تشوك بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان وعرض معه الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة .
كما استقبل بحضور حمدان سفيرة اليونان في لبنان كاترين بورا في زيارة وداعية .
من جهة اخرى تلقى الرئيس بري اتصالاً هاتفياً  من رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم وتناولا خلاله  نشاط  ودور الاتحاد والوضع في المنطقة.-انتهى-
———-
قهوجي التقى بن جدو وعرض مع نواب شؤون منطقة الشمال

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، النواب السادة: سمير الجسر، خالد زهرمان ومحمد كبارة، وتناول البحث الأوضاع العامة وشؤوناً تتعلق بمنطقة الشمال، كما استقبل رئيس مجلس إدارة قناة الميادين الأستاذ غسان بن جدو.-انتهى-
———
سلام ترأس اجتماعا لخلية الازمة عرض الاتصالات
بشأن ملف العسكريين والتقى كنعان وهيئات

(أ.ل) – ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اجتماعا لخلية الازمة الوزارية في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل، وزير المالية علي حسن الخليل ، وزير الصحة وائل ابو فاعور، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير، وجرى بحث في الاتصالات الجارية المتعلقة بملف العسكريين المخطوفين.
وكان سلام استقبل رئيس لجنة المال و الموازنة النائب ابراهيم كنعان، وتم البحث في شؤون مالية وتشريعية ومشاريع إنمائية في عدد من المناطق.
ثم التقى مديرة التعاون التقني لمنطقة آسيا والمحيط الهادىء بترا سلامة ومدير الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية الدكتور بلال نصولي، في حضور الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة ومنسقة مشاريع التعاون الاقليمي للدول العربية في منطقة آسيا نجاة المختار.-انتهى-
———-
نقيب المحررين التقى وفد المركز العربي للحوار وموقع لبنان الجديد

(أ.ل) – استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، وفدا من ” المركز العربي للحوار” وموقع “لبنان الجديد”، ضم رئيس المركز الشيخ عباس الجوهري والسادة: ياسر ابراهيم ، أحمد الأيوبي، عماد قميحه ، كاظم عكر، علي سبيتي والزميل قاسم قصير.
وأطلع الوفد النقيب عون، على عمل المركز والدور الذي يضطلع به تحت شعار: “عدالة، تنمية، ديموقراطية “، وقدم له الدراسة التي انجزها بعنوان : نحو رؤية وطنية جامعة، ومشروع وطني مشترك ، لدولة مدنية ديموقراطية “.
وقد أثنى نقيب المحررين على “عمل المركز والخلفية الوطنية والقومية التي ينطلق منها لمقاربة القضايا الكبرى التي تواجه لبنان والدول العربية، خصوصا في هذه الازمنة العصيبة التي يشهد فيها الشرق الاوسط مخاضا وتحولات كبيرة”.
وتمنى عون للقيمين على المركز والموقع “التوفيق فيما يسعون إليه، وما يبذلونه من جهد، ويظهرونه من غيرة لاشاعة ثقافة الحرية، والديموقراطية التي لا تستقيم من دون الحوار وقبول الآخر ، واحترام الحق في الاختلاف”.-انتهى-
———–


علي حسن خليل: سأطرح موضوع هيئة الرقابة على المصارف من خارج جدول الاعمال

(أ.ل) –  لفت وزير المالية علي حسن خليل قبيل جلسة مجلس الوزراء أنه”سيطرح موضوع هيئة  الرقابة على المصارف من خارج جدول الاعمال”.-انتهى-
———-
درباس: ما قام به رئيس الحكومة من اتصالات أدى إلى ذهنية جديدة وحسن نية

(أ.ل) – أكد وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس في حديث الى مصدر إعلامي أنه “سيتم الإفراج عن جميع القضايا الحيوية في جلسة مجلس الوزراء اليوم، والتي لا تحتمل التأجيل ومنها المنطقة الإقتصادية الخالصة”، مشيرا إلى أنه “عندما امتنع عن توقيع المراسيم، لا يكون القصد أستثمار مبدأ الإجماع الذي أسيء استعماله، إنما تأكيد مساوئه”.
ورأى أن “ما قام به رئيس الحكومة من اتصالات وما تداعت إليه الأطراف السياسية من ضرورة الحفاظ على مصالح الناس في هذه المرحلة الإنتقالية، أدى إلى ذهنية جديدة وحسن نية”، مؤكدا أنه “لن تكون هناك آليات جديدة، ولن نخترع آليات، ولن نرتكب الهرطقة الدستورية”.
أضاف “الدستور وضع الآليات، والرئيس له الحق في عرض أي موضوع على التصويت، وهو يتحاشى ذلك، كي يؤكد أن التفاهم قائم”، معتبرا أن “التفاهم لا يعني التعطيل”.
وأبدى درباس “حرصه على الأمور التي تمس القضايا الوطنية”، مؤكدا “عدم مقاربتها إلا إذا كان هناك إجماع عليها”. كما شدد على “عدم مصادرة ما يمكن أن يكون من صميم صلاحيات رئيس الجمهوري”. وقال: “لن نقدم على تعيينات لن يكون فيها لرئيس الجمهورية الكلمة”.
وفي موضوع لجنة الرقابة على المصارف لفت درباس إلى أنه “يمكن التمديد للجنة الحالية، كما يمكن لحاكم مصرف لبنان أن يحل مكان هذه اللجنة بحسب القانون”، مطالبا “وكي تستمر الثقة بالقطاع المصرفي أن يكون هناك لجنة جديدة للمصارف، لا سيما وأن الثقة بالقطاع المالي اللبناني لا زالت محترمة”، مشددا على “وجوب المحافظة على الشكل المطلوب كي تبقى الثقة موجودة”.
وعن موضوع الأشوريين قال درباس: “إتصلت بوزير الداخلية الذي أبلغ المدير العام للامن العام أن الحدود مفتوحة للأشوريين القادمين من سوريا، وهذه أمور انسانية والعدد الذي أتى إلى لبنان ما زال قليلا ونحن مستعدون لاستقبالهم”.-انتهى-
———–
طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه ما بين الساعة 18.00 والساعة 24.00، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-
———-
المشنوق التقى وفد المركز الاسلامي وزيدان وسعد خالد

(أ.ل) – استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفدا من الهيئة الادارية للمركز الاسلامي في بيروت برئاسة علي عساف وتم البحث في اوضاع المركز ونشاطاته.
 واستقبل المشنوق رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية فوزي زيدان.
 كذلك عرض المشنوق مع رئيس مؤسسات المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد سعد الدين حسن خالد الاوضاع في لبنان”.-انتهى-
———-
جنبلاط: ندعو كل الأطراف لتحمل مسؤولياتها ورفض كل أساليب التحريض

(أ.ل) – أدلى رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط بالتصريح التالي:
 قرأنا أمس كلاما لأحد أبواق نظام الإرهاب في سوريا، يرسم سيناريوهات مؤامرات ويقول بلغة التهديد الواضح: “… هناك ما ينبغي القيام به لتحصين السويداء، سياسيا وعسكريا وأمنيا، بل هناك ما ينبغي التعجيل به: كسر الحلقة المركزية – والأضعف معا – في المؤامرة، أعني وليد جنبلاط”.
إن الحزب التقدمي الاشتراكي إذ يجدد تمسكه بموقفه الثابت الداعم للثورة السورية في مواجهة نظام الإرهاب والقتل والتهديد ضد الشعب السوري والذي يأخذ سوريا الى التفتيت فوق الركام والخراب، يؤكد أن موقفه هذا سياسي مبدئي وهو لم يتدخل في الأحداث الجارية، بل كان ضد كل أشكال التدخل من أي جهة أتى، وحريصا على أن تكون مواجهة النظام وطنية شاملة كل مكونات أبناء الشعب السوري حفاظا على وحدة سوريا، وعلى عدم الانزلاق في متاهات حروب مذهبية ستدمر كل شيء.
وعلى هذا الأساس، فإن الحزب يحتفظ لنفسه بحق الرد القانوني على ما كتب ومن خلال مؤسسات الدولة اللبنانية التي كانت وستبقى خيارنا وملاذنا ومن أجلها تجاوزنا الكثير من الإساءات وقدمنا التضحيات، واتفقنا مع شركائنا في الوطن على تثبيت القواسم المشتركة بيننا، وتنظيم الخلاف حول القضايا الأخرى، ونعتقد أن هذه السياسة كانت الخيار الناجح وسنبقى متمسكين بها، داعين كل الأطراف الى تحمل مسؤولياتها ورفض كل أساليب التحريض والاتهام والتخوين التي دفع ثمنها لبنان غاليا، لا سيما ونحن في أجواء حوار نتمنى أن يحمل الخير للوطن وأبنائه.-انتهى-
———-
تفجير ذخائر في محيط برج الشمالي – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس بتاريخ 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة برج الشمالي في الجنوب.-انتهى-
———-
زهرا واصل تقبل التعازي بوفاة والدته

(أ.ل) – يواصل عضو كتلة القوات اللبنانية النائب انطوان زهرا تقبل التعازي بوفاة والدته في منزل العائلة في كفيفان، واستقبل قبل الظهر رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع والنواب اميل رحمه ونادر سكر وهادي حبيش يرافقه والده النائب السابق فوزي حبيش والوزير السابق ناظم الخوري وشقيق الوزير بطرس حرب كمال حرب والمونسنيور إميل شاهين والدكتور جورج مراد ورئيس بلدية ميفوق يوسف اديب ووفودا وشخصيات من بلدات وقرى منطقة البترون.
وتلقى النائب زهرا اتصالات تعزية من السفير السعودي علي عواض عسيري والوزير السابق جو سركيس والنائبين علي بزي وعلي عسيران.-انتهى-
———
تفجير ذخائر في محيط تلة هارون محيديب – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الخميس 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه بين الساعة 11.00 والساعة 12.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط تلة هارون محيديب – الجنوب.-انتهى-
———–
كنعان: مرحلة بناء الثقة بين القوات والتيار مستمرة

(أ.ل) – أكد النائب ابراهيم كنعان في حديث لمصدر إعلامي أن “مرحلة بناء الثقة بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر مستمرة والعمل جار. وقد تجاوزنا الكثير من الصعوبات التي واجهتنا، ونعمل على تذليل ما تبقى منها وقد بلغنا مرحلة متقدمة من الحوار، ونحن الان ننتظر ملاحظات الدكتور سمير جعجع على البنود ال 17 لورقة اعلان النوايا تمهيدا للمرحلة الثانية المرتقبة للقاء الجنرال ميشال عون والدكتور جعجع”. ورأى “ان الموضوع الرئاسي ليس في من يتنحى لمن، ولكن في الاتفاق مع الافرقاء الآخرين ولو ان الكلمة الاساس تبقى للمسيحيين كهدف اساسي لتحقيق ارضية مشتركة تفعل الدور المسيحي في مؤسسات الدولة”.-انتهى-
———–
الجيش: تفجير ذخائر في محيط أرزون والقنطرة – الجنوب
 
(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه، ما بين الساعة 12.45 والساعة 14,00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدتي أرزون والقنطرة في الجنوب.-انتهى-
———–
 الموسوي: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس مخصب بالعدائية ضد إيران
والتصفيق لن يعيد قدرة الردع التي تلاشت في عملية مزارع شبعا

(أ.ل) – اعتبر عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب السيد حسين الموسوي، في تصريح اليوم، “أن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي، هو خطاب مخصب بالعدائية ضد الجمهورية الإسلامية في إيران ويعبر عن مواقف مجموعة اللوبيات الصهيونية في أميركا التي تظهر في كل يوم قلقها بشأن بقاء إسرائيل على قيد الحياة”.. مشيرا إلى “أن هذا التصفيق الحاد لرئيس حكومة العدو لن يعيد له قدرة الردع التي تلاشت في عملية مزارع شبعا”..
وسأل النائب الموسوي الشعب الأميركي: كيف يقبل أن يكون الكونغرس في خدمة الصهيونية وينفذ إملاءاتها ويغض الطرف عن جرائمها ضد الإنسانية جمعاء، لا بل كيف يقبل هذا الشعب بأن تكون مصالح إسرائيل مؤمنة على حساب مصلحة الشعب الأميركي؟.
وأسف “لموسوي لمواقف بعض الحكام العرب والخليج، كيف كانوا ينتظرون بلهفة خطاب نتنياهو الذي اتخذوه صديقا وجيروا عداءهم كله لإيران التي لطالما وقفت مضحية من أجل نصرة قضايا العرب والمسلمين”..
أضاف “إن ما يشعر بالإشمئزاز هو وقوف نتنياهو كما الثعلب في ثياب الواعظين، مشترطا على إيران أن توقف عدوانيتها في الشرق الأوسط، متناسيا الحروب والغزوات التي شنها وما يزال هو وقادة كيانه السابقين على الأمة جمعاء”، لافتا إلى “أن الولايات المتحدة الأميركية ما زالت تريد إسرائيل دولة قادرة ومقتدرة تمتلك كل أسباب القوة، ومن حولها دول متناحرة في ما بينها، ومنقسمة على نفسها، وهذا ما يجري الآن بتنفيذ تكفيري”..
وختم بالقول: “إن التكفيريين موغلون في سفك الدماء والتخريب والفوضى والإحراق والفساد والإفساد، تحقيقا لما تريده إسرائيل التي صرحت على لسان غير مسؤول صهيوني بأن داعش والنصرة لا يشكلان خطرا عليها”…-انتهى-
———–
تسليم معدات أمن من قبل وزارة الدفاع الأميركية لمصلحة عكار

(أ.ل) – في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني (Cimic)، وبحضور محافظ عكار السيد عماد لبكي وعدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنية وفعاليات المنطقة، أقيم قبل ظهر اليوم في سرايا حلبا حفل تسليم معدات أمن وحماية مقدمة من قبل وزارة الدفاع الأميركية لمصلحة المحافظة.-انتهى-
———-


خريس: لبنان لن يقسم ويجب دعم الجيش لمواجهة المشروع التكفيري

(أ.ل) – أكد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس ان “المقاومة التي دحرت العدو الاسرائيلي من ارضنا دون قيد او شرط هي اليوم على استعداد تام في مواجهة مخططات هذا العدو واعتداءاته”، وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة برج رحال- قضاء صور: “ان النهج المقاوم الذي ارسى دعائمه الامام موسى الصدر لم ولن يتغير وستبقى اسرائيل الشر المطلق”.
اضاف “ان ما تقوم به الجماعات التكفيرية بمساعدة اسرائيلية يستهدف دول الممانعة بهدف تمزيقها وتشتيتها واستبدال عناوين الصراع مع العدو الصهيوني بعناوين اخرى تجعل من العدو صديق والصديق عدو يهيمن ويسيطر على كل مقدرات الامة”.
وشدد على “الوحدة الوطنية الداخلية وتصويب بوصلتنا باتجاه عدونا الاوحد اسرائيل وفلسطين، التي بجب ان تحرر بفعل الارادة المقاومة الموحدة”، مؤكدا ان “لبنان لن يفتت او يقسم فهو قوي بوحدته وجيشه وشعبه ومقاومته”، داعيا الى “تفعيل عمل المؤسسات الدستورية”. ودعا خريس الى “دعم المؤسسات الامنية وفي طليعتها الجيش اللبناني بكل الامكانات لمواجهة المشروع التكفيري واي اعتداء من قبل هذه الجماعات”، مشددا على “ضرورة الحوار الذي اثمر العديد من الانجازات على شتى الصعد”.-انتهى-
———-
آلان عون: الأزمة الرئاسية ما زالت مقفلة لأن المسار الخارجي الإقليمي مترابط ومعقد

(أ.ل) – أكد النائب آلان عون، في حديث إلى تلفزيون “المنار”، أن “الرئيس التوافقي هو من له القدرة على التواصل مع كل القوى السياسية ويجد مساحات مشتركة معها وهذه المواصفات تنطبق على العماد عون الذي، بالأضافة إلى علاقته الوثيقة مع الثنائي الشيعي، إستطاع أن يمد الجسور مع “تيار المستقبل” والحزب الإشتراكي وحتى “القوات اللبنانية” وهو راكم إيجابيات كثيرة في كل من تلك العلاقات”.
وقال ردا على سؤال: “مطلوب أن ينهي عون القطيعة مع الأطراف المسيحيين الآخرين، ويعيد التواصل ويبدد الهواجس وأن يعطي التطمينات بعدم إستهدافهم أو إقصائهم، وأن يكونوا شركاء في العهد الجديد، وهذا كله تحقق وقيد التحقيق عبر الحوار بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، وهذا في ذاته يوفر شروط التوافقية في حدها الأدنى”. واضاف “إن تكتل التغيير والإصلاح” يمكنه توفير ميثاقية إنتخاب رئيس الجمهورية بمفرده من الوجهة المسيحية بما يملك من صفة تمثيلية، إلا أنه يفضل ويسعى الى أن يضمن أوسع تأييد على المستوى المسيحي، لكن في حال تعذر الإجماع لأسباب قد يكون لها علاقة بالتنافس السياسي المسيحي، فيجب الإكتفاء بأوسع توافق وطني ميثاقي لإتمام الإستحقاق الرئاسي. أوليس هذا ما ينادي به الجميع لتسيير الحكومة؟ أوسع توافق إذا تعذر الإجماع”. ورأى أن “الأزمة الرئاسية ما زالت مقفلة لأن المسار الخارجي الإقليمي مترابط ومعقد ولم تنضج ظروفه بعد، أما المسار الداخلي فيمكن تحريكه اذا توصل الحوار المسيحي إلى إتفاق على الرئيس”.-انتهى-
———-
مجدلاني: الخطة الأمنية ستنفذ قريبا في العاصمة بيروت وضواحيها

(أ.ل) – أسف النائب عاطف مجدلاني في حديث الى مصدر إعلامي “لكون ملف الرئاسة بعيدا عن التوافق حتى الآن”، معتبرا أن “إصرار حزب الله على ترشيح العماد ميشال عون هو مناورة لمنع انتخاب رئيس، ولإبقاء الوضع على ما هو عليه بما يريح الحزب في تورطه الإقليمي”.
وحذر “من أن تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية المسيحي الماروني من قبل التيار الوطني الحر وحزب الله يعرض الوجود المسيحي في لبنان والمشرق للخطر”.
وميز مجدلاني بين القول إن عون “الأقوى مسيحيا”، وبين التسليم بهذا الأمر”. وقال: “إن حزب الله حينما يرشح عون للرئاسة ولا يحضر نوابه جلسات مجلس النواب لانتخابه رئيسا، يكون “كمن يكذب عليه”.
وذكر “بأن قوى 14 آذار ورغم تمسكها بترشيح الدكتور سيمر جعجع، أبدت استعداها للذهاب إلى مرشح تسوية”، معتبرا أن “الحوار بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر يساهم في التوصل إلى انتخاب رئيس”.
من جهة أخرى أكد مجدلاني أن “الخطة الأمنية ستنفذ قريبا في العاصمة بيروت وضواحيها”، مشيرا إلى أن “هذه الخطوة تأتي استكمالا للبند الأول من جدول أعمال الحوار بين المستقبل وحزب الله”، ولافتا إلى أن “الخطط الأمنية هي نوع من الضبط للوضع الأمني ومحاولة لتخفيف الاحتقان المذهبي وليست حلا جذريا في ظل تحييد الملفات الخلافية الأساسية كالسلاح غير الشرعي وتورط حزب الله في سوريا”، كما اشار الى ان “حزب الله وجراء تورطه في سوريا والعراق يستنجد الآن بالدولة بعد عدد من الإشكالات التي شهدتها الضاحية الجنوبية”.
وأكد “إن المستقبل يريد أكل العنب بالنهاية لا قتل الناطور”، مشددا على أن “المطلوب هو تأمين الأمن والأمان ثم البحث في نقاط النزاع حينما تحين الفرصة”.-انتهى-
———-
العماد عون التقى هيل ووفدا من كتاب العدل المتقاعدين

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، قبل ظهر اليوم، سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هيل.
 وكان عون استقبل وفدا من كتاب العدل المتقاعدين يرافقه اعضاء من مكتب مجلس كتاب العدل، وناقشوا معه اقتراح القانون المقدم من نائب تكتل التغيير والاصلاح زياد أسود والقاضي بحصر حق المتقاعدين في انتخابات مكتب المجلس بمندوبي المتقاعدين فقط، مبدين، بحسب بيان الوفد “معارضتهم للاقتراح، ومطالبين ب”عدم شق المهنة الى فريقين متباعدين”.
واشار الوفد الى “ان عون ابدى كل تفهم”، واعدا ب”درس الامر ووضعه قيد المتابعة لما فيه مصلحة المهنة ووحدتها”.-انتهى-
———-
 سعد: الحملة على إدارة مستشفى صيدا الحكومي تهدف الى دفع مجلسها للاستقالة

(أ.ل) – اعتبر رئيس “التنظيم الشعبي الناصري” أسامة سعد أنّ” الحملة على إدارة المستشفى الحكومي فيها الكثير من الظلم الافتراء وهي تأتي من قبيل التحركات الصيداوية الهادفة الى دفع مجلس ادارة المستشفى للاستقالة والاتيان بمجلس جديد خاضعا وتابعا للبعض”.
ووجّه سعد الشكر والتقدير لرئيس واعضاء مجلس ادارة الحكومي على ما بذلوه من جهود أدت الى نقل المستشفى نقلة نوعية كبيرة الى الأمام حولته الى مستشفى جامعي غير خاضع لسياسة احد.
ودعا سعد الحكومة الى تعيين مجلس جديد من أصحاب الكفاءة والنزاهة من أجل مواصلة تطوير نشاط المستشفى والارتقاء به وجدّد مطالبته الحكومة إعطاء مستشفى صيدا حقوقه ومستحقاته لكي يتمكن من تقديم خدماته.-انتهى-
———–
وفد تركي في غرفة الشمال بحث في مؤثرات النزوح السوري على لبنان

(أ.ل) – عقد رئيس غرفة الشمال السيد توفيق دبوسي مع وفد تركي من مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية OSRAM ضم رئيس المركز Aso. Prof. Caban Kardas وFerhat Pirincci المستشار والمنسق الأكاديمي لدى المركز، كما حضر الإجتماع رئيس جميعة الصداقة اللبنانية التركية الدكتور زاهر سلطان، وعن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي رئيسة الدائرة الادارية السيدة أحلام الخطيب ورئيس الدائرة القانونية بكري إسماعيل، وذلك للبحث في مؤثرات النزوح السوري وتداعياته على الساحة اللبنانية. وكان الإجتماع قد تناول في نقاش مستفيض مؤثرات النزوح السوري الذي يتعاظم حجم تواجده من حيث الكم ويضغط على مختلف الصعد الإقتصادية والإجتماعية والديمغرافية وبشكل أساسي على نطاق مناطق متعددة من شمال لبنان. ووضع دبوسي الوفد التركي الزائر والحاضرين بالخصائص الإقتصادية والإجتماعية التي تعطي توصيفا للواقع القائم في طرابلس ومناطق الجوار، موضحا المرتكزات التي يستند عليها الواقعين الإقتصادي والإجتماعي، لافتا الى عدة وقائع منها:الزيادات التي طرأت على عقد الإيجار بنسبة 50 %، تضخم حجم الكثافة السكانية في منطقة شمال لبنان وتأثيرها على خدمات البنية التحتية التي تقدمها الدولة في مختلف القطاعات كالكهرباء والمياه على سبيل المثال، وتفاقم حركة إزدحام السير بسبب تدفق الأعداد كبيرة المتزايدة من السيارات الإستهلاكية إلى لبنان، إضافة الى المنافسة الضخمة التي تتعرض لها العمالة اللبنانية، والسبب يعود الى نسبة 95 % من اليد العاملة السورية الوافدة تعمل بموجب إجازات عمل خاصة وان غالبيتهم لديها قابلية للعمل بأجور منافسة جدا وباتت ملحوظة في قطاع (البناء وملحقاته) والخدمات البسيطة وبشكل خاص على نطاق المطاعم”.
وخلص دبوسي الى الإشارة الى أن “هناك تشجيع وحوافز مغرية للعمالة ما دون السن القانوني، ومما يؤسف له أيضا أن شمال لبنان لم يستفد إطلاقا من أية مبادرات سواء أكان من جانب رجال الأعمال أو شركات سورية، لإطلاق مشاريع بعينها، بل على العكس فإن مناطق لبنانية أخرى قد حظيت بعدد من المشاريع السورية لأن أصحابها فضلوا الذهاب إلى مناطق أخرى غير شمال لبنان”.-انتهى-
———–
الراعي التقى المطرانين طربيه وعطا الله ومحافظ البقاع الشمالي واهالي العسكريين الشهداء

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في بكركي، راعي ابرشية استراليا المارونية المطران انطوان شربل طربيه، الذي اشار الى “ان الزيارة تأتي من ضمن الدعوة التي وجهها غبطته للمشاركة في سينودس الاساقفة الاستثنائي الذي سيعقد الاسبوع المقبل لدرس اوضاع الكنيسة واوضاع الموارنة مقيمين ومنتشرين”.
اضاف “حملت الى غبطته من استراليا صلوات ومحبة أبناء الابرشية وسلامات المسؤولين المدنيين والسياسيين الذين تعرفوا اليه خلال زيارته الاخيرة لاستراليا.وكانت هذه الزيارة وحضوره، حضور الراعي المرشد بمثابة المرشد والمعبر عن تطلعات الكنيسة المارونية . كما تناولنا مساعدة مسيحيي الشرق المضطهدين وارسال المساعدات اليهم، وغبطته حريص على متابعة مسيرة العمل الروحي والراعوي ووثيقة العمل الاجتماعي مع كل الابرشيات لتسير اكثر نحو السلام في مرحلة جديدة ولخير اللبنانيين”.
 بعد ذلك استقبل الراعي، راعي أبرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران سمعان عطا الله ومحافظ بعلبك الهرمل خضر بشير، وتم عرض الاوضاع الراهنة واوضاع منطقة البقاع الشمالي.
 كما التقى الراعي في حضور المطران عطا الله والمحافظ بشير، وفدا من اهالي العسكريين الشهداء محمد حمية وعباس مدلج وعلي البزال لشكره على مواساته لهم ووقوفه الى جانبهم في مصابهم الاليم.-انتهى-
———–
عبد الأمير قبلان التقى ابو سعيد وعميد كلية القانون في جامعة بغداد

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، ظهر اليوم في مقر المجلس، وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام الدكتور هيثم أبو سعيد والمحامي سعيد علامة ونورا مصطفى ومروان عرموني، وجرى التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وصرح الدكتور ابو سعيد: “تشرفنا بزيارة سماحته ووضعناه في أجواء الزيارة الرسمية التي قمنا بها للقطر السوري والتقينا فيها رئيس مجلس الشعب السوري ووزيري العدل والاعلام، وابدينا لسماحته قلقنا من الاوضاع الخطيرة في لبنان والمعلومات الامنية التي تشير الى امكان حدوث خلل امني بين نيسان وايار. وطالبنا سماحته بالتدخل لدى المعنيين من اجل خطة امنية سريعة ورؤية تنسيقية مع القيادة السورية بحيث لا مفر من التنسيق الامني بين القيادتين العسكريتين السورية واللبنانية ومن دونه سنشهد تدهورا في الوضع الامني اللبناني وبالتالي لا مصلحة للبنان وشعبه من عدم التعاون. ايضا طالبنا بالاستعجال في وضع حد للفراغ الرئاسي بحيث ان هناك استحقاقات مقبلة على لبنان والمطلوب ملء هذا الفراغ لما لرئيس الجمهورية من صلاحيات في هذا المضمار.
أما على المستوى البحريني، فوضعنا سماحته في الافق التي وصلنا اليه والمطلوب العمل من اجلها”.
واستقبل الشيخ قبلان عميد كلية القانون في جامعة بغداد الدكتور جمال الحيدري، في حضور رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتور حسن الشلبي وامينها العام الدكتور عباس نصرالله وعميد كلية العلوم السياسية والادارية والديبلوماسية الدكتور رامز عمار ومساعد الرئيس للشؤون القانونية والادارية عصام جلول، وجرى التباحث في الشؤون التربوية”.-انتهى-
———-
العميد حمدان: أننا ضد الاستعمار قديمه وجديده

(أ.ل) – نوه أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” العميد مصطفى حمدان، خلال كلمة له في الاعتصام التضامني “خميس الاسرى 85” الذي نظمته “اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال”، بدور “الشهيد ابو العباس الثائر الذي اسس المجموعات الفدائية المناضله مع رفاقه في جبهة التحرير الفلسطينية بهدف استمرار الكفاح المسلح بمواجهة العدو الصهيوني”. كما اشاد بدور “حركة الجهاد الاسلامي”.
وحيا حمدان “القائد هوغو شافيز”، لافتا الى أن “فنزويلا في قلب أمتنا العربية، وهي كما فلسطين خط تماس نضالنا وجهادنا ضد طغاة العالم الأميركيين”.
واكد حمدان “سندافع عن عروبتنا، وعن جوهر الرسالات السماوية وانعكاس هذا النور على الحضارة الانسانية، ولن نسمح لهم على الإطلاق بتزوير عروبتنا، ولن نسمح لهم إطلاقا بتشويه قيمنا، ولن نسمح لهم أبدا بتشويه تراثنا وارثنا الانساني، فالعروبة هي النضال العنيد ضد كل أشكال الإمبريالية، والعروبة هي كفاح لا يعرف التردد ضد الرجعية”.
وشدد حمدان على “أننا ضد الاستعمار قديمه وجديده، فالعروبة هي وقوف ثابت ومستقر، ونضال دائب وعنيد إلى جانب كل المظلومين وكل الكادحين”.-انتهى-
———–

حركة الأمة زارت الكنيسة الآشورية:
المجموعات الإجرامية خارجة عن دائرة الإسلام  والإنسانية
 
(أ.ل) – زار الأمين العام لحركة الأمة سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري مع وفد من الحركة نائب رئيس الكنيسة الآشورية في لبنان؛ الأب يترون كوليانا، في مبنى المطرانية ببيروت – سدّ البوشرية.
وأكد سماحته خلال اللقاء أن ما يحدث في منطقتنا من إعتداءات وجرائم، وتهديم للحضارة الآشورية العميقة والضاربة في جذور التاريخ، وما تقوم به المجموعات الإجرامية من تخريب وضلال وإفساد لا يمثل الإسلام ولا المسلمين، وأضاف، لا يوجد هناك إسلام متوسط ولا إسلام معتدل، الإسلام إسلام، فما يقوم به هؤلاء المجرمون، هو خارج عن دائرة الإسلام وعن دائرة الإنسانية، فهم ينفذون مخططات صهيو-أميركية لتشتيت منتطقتنا وتفريقها وتمزيقها على خلفيات عرقية أو مذهبية أو طائفية، فما يحدث في سوريا والعراق وغيرها من ظلم وتهجير ليس للإخوة الآشوريين فحسب، بل كذلك لكل الطوائف المسيحية وأهل السنّة والشيعة فما يقوم به الدواعش وأمثالهم دافع لتماسك شعوبنا ودولنا وتعاضدها من أجل ردّ هذا الهجوم والشرّ المتربص بنا.-انتهى-
———-

نهرا أقفل معملا للجفت في خراج بزيزا في الكورة

(أ.ل) – قام محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا بمداهمة مباغتة ليلية لمعمل الجفت الذي يستخرج منه الزيت في منطقة بزيزا- الكورة، يرافقه رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم و مستشاره القانوني باخوس اجبع، واطّلع ميدانياً على كيفية تشغيل المعمل بعد ورود شكاوى عدة من المواطنين. وبعد الجولة أمر المحافظ نهرا بإقفال المعمل فوراً بسبب الانبعاثات السامة المتصاعدة منه ذات الأثر السلبي على صحة المواطنين وعلى الأشجار المثمرة والزراعة، وأكد أن المعمل يعمل بشكل متواصل خلال الليل لإخفاء الأضرار الجسيمة التي تنتج عنه، لافتاً إلى أن المعمل لا يتمتع بالمعايير الصحية.
القاضي نهرا قال: “وردتنا شكاوى عدة على المعمل من المواطنين في منطقة الكورة وجوارها، بسبب الدخان المتصاعد والروائح الكريهة التي تفوح منه. لذلك أتينا للإطلاع عن كثب على كيفية تشغيل المعمل، ورأينا عدم مراعاة هذا المعمل لأي شرط من الشروط الصحية المطلوبة سواء بالعمل داخل المعمل أو بالدخان الكثيف المسيطر على المنطقة بأكملها والذي يتسبب بمشاكل وأمراض صحية لكل أهالي المنطقة، سيما في أوقات الليل ولهذا السبب كان كشفنا في هذا الوقت المتأخر لأنه يعمل بكامل طاقاته في الليل للتستر على هذا الكم الهائل من التلوث والضرر. وسيتم إقفاله فوراً”.
بدوره علّق الأب شارل قصاص، كاهن رعية بزيزا على هذه القضية قائلاً: “هذا المعمل أنشئ زوراً وبهتاناً وخلافاً لمشيئة أهل المنطقة كلها، فهذا المعمل يستخرج الزيت من الجفت وينبعث منه روائح وغازات سامة تتصاعد لتغطي منطقة أميون ودير بعشتار وبزيزا وبشمزين وغيرها من المناطق الكورانية، هذا الأمر يؤدي إلى تدمير المنطقة وقتلها زراعياً وصحياً. لذلك نطالب بإقفال هذا المعمل لأنه يعمل في الليل دون النهار كي لا يرى الناس مصائبه وأضراره”.
عضو بلدية بزيزا سليمان قصاص، أبدى استيائه من وجود هذا المعمل وقال: “منذ العام 2008 تقدم صاحب معمل الشركة اللبنانية الكويتية بطلب كغيره من المعامل للحصول على رخصة بإنشاء هذا المعمل، ورفضنا طلبه لأنه لا يراعِ المعايير الصحية والسلامة العامة. وقد حصل المعمل على الترخيص من وزير الصناعة السابق غازي زعيتر مباشرة دون معرفة كيفية حصول ذلك، وتبلغت البلدية فقط لأخذ العلم، ورفعنا دعوى لدى مجلس الشورى ولم نتمكن من الوصول لأي نتيجة بسبب إخفاء بعض الأوراق الرسمية، فردت الدعوى بالشكل، ونحن على هذه الحالة منذ مدة طويلة”.-انتهى-
———-

تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخي 4و5 /3 /2015 ما بين الساعة 6.00  والساعة 17.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس- الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.-انتهى-
———-
الترياقي بعد لقائه وفد فتح والفصائل الفلسطينية: الوضع في عين الحلوة أكثر اطمئناناً

(أ.ل) – أكد عضو قيادة جبهة العمل الاسلامي في لبنان رئيس تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي خلال استقباله وفداً من قيادة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا ضم العميد ماهر شبايطة وعددا من مسؤولي الفصائل. على أن الأوضاع في مخيم عين الحلوة أصبحت أكثر اطمئناناً بعد الجهود المضنية التي بذلتها القوى الإسلامية والوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية من أجل تفويت الفرصة على كل من يتربص شراً بأمن واستقرار شعبنا الفلسطيني.
وأضاف الترياقي: إن هذا الأمر يدفعنا لمواصلة العمل من أجل تعميق هذه الحالة ومحاصرة أية مخاطر يمكن أن تؤدي إلى إجهاض ماتم انجازه.فالمخيمات الفلسطينية أمانة في أعناقنا وهي محطة أساسية على طريق العودة يجب أن تصان ويتمتع أهلها بكافة حقوقهم المدنية والاجتماعية ليتمكنوا من الصمود والتغلب على الأخطار المحدقة.
ونوه الترياقي ببسالة الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يتصدى في القدس وغزة ورام الله للمخططات الصهيونية الرامية إلى تهويد الأرض وقتل وتشريد الشعب المجاهد الذي يتصدى بالنار والقبضات العارية في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر.-انتهى-
———-
تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الخميس 5/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخ 4 /3 /2015 ما بين الساعة 5.00  والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالأسلحة المتوسطة والرشاشات.
وبتواريخ 6،5،2 /3 /2015 ما بين الساعة 9.00  والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.
واعتباراً من تاريخ 2 /3 /2015 ولغاية 6/ 3/ 2015، ما بين الساعة 7.00 وحتى انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب.
واعتباراً من 17 /2 /2015 ولغاية 6 /3 /2015  ما بين الساعة 7.00  والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محلة اللقلوق- الأرز تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام متفجرات.-انتهى-
———-


لجنة الاسير سكاف وعائلة دلال المغربي زاروا حزب الله

(أ.ل) – زار وفد من لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف وعائلة الشهيدة دلال المغربي المجلس السياسي لـ”حزب الله”، والتقوا نائب رئيس المجلس السياسي محمود قماطي والشيخ عطالله حمود، لمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لعملية كمال عدوان البطولية التي قادها الاسير يحيى سكاف، والشهيدة دلال المغربي ورفاقهما الابطال في داخل فلسطين المحتلة .
ورحب قماطي بـ”الوفد متوجها بالتحية لعميد الاسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف، والشهيدة دلال المغربي اللذين أسسا خلال عمليتهما البطولية أول جمهورية فلسطينية، مؤكدا “أن قضية الاسرى وقضية الاسير يحيى سكاف في وجدان المقاومة، وهي وفية للمقاومين الذين ضحوا من أجل التحرير في مواجهة العدو الصهيوني”.
وتحدث جمال سكاف بإسم الوفد، مؤكدا “البقاء على خطى الاسير يحيى سكاف، والشهيدة دلال المغربي اللذين هزا كيان العدو الغاصب من خلال قبضاتهما وقبضات المقاومين”.
وحيا سكاف “المقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان بقيادة السيد حسن نصر الله الذي قاد الإنتصارات على العدو الصهيوني”.-انتهى-
———-
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *