الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 8 آذار 2016 العدد 4045

نشرة الثلاثاء 8 آذار 2016 العدد 4045

hussein yaakoub

جرمانوس أصدر مذكرة توقيف وجاهية في حق حسين يعقوب

(أ.ل) – أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس في حق المهندس حسين يعقوب، مذكرة توقيف وجاهية، بعد الاستماع الى افادته في قضية اختطاف هنيبعل القذافي.

وقد أوقف المهندس حسين يعقوب على خلفية اختطاف هنيبعل القذافي، الى قصر العدل في بعبدا، في ظل حراسة أمنية مشددة، للاستماع الى إفادته امام قاضي التحقيق بيتر جرمانوس. واستمع جرمانوس الى يعقوب في حضور وكيلة هنيبعل القذافي المحامية بشرى الخليل.-انتهى-

——-

n[1]

الشامي: على نقابة المحامين اتخاذ الإجراءات

لوضع حد لامعان وكيلة القذافي في التعرض للكرامات

(أ.ل) – اعلن مقرر لجنة المتابعة الرسمية لقضية سماحة الإمام السيد موسى الصدر وصحبه الأستاذ السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب، القاضي حسن الشامي، في بيان، انه “بعد تمادي وكيلة المتهم هنيبعل القذافي، في بث الإشاعات الكاذبة والمغرضة، لا بدَّ من وضع الرأي العام في حقيقة الأمور كي لا تنجح محاولاتها في ايهامه بالباطل والزور”. وأكد أن “لجنة المتابعة تقوم بواجباتها في لبنان وليبيا وسائر دول العالم، ولن يثنيها عن ذلك أي تسريب أو تهديد ايا كان مصدره”.

ولفت الى ان “تناقضات وكيلة القذافي وصلت إلى حد غير معقول ولا يمكن تمريره، إذ وعلى سبيل المثال، أدلت في حلقة تلفزيونية قبل أسبوعين، بعكس ما زعمته مؤخرا لناحية التسويات المالية، ونتحداها إبراز التسجيل الصوتي الذي تزعم سماعه. مع تأكيدنا أن أحدا من الأخوة في ليبيا لم يطرح هذا الموضوع لا معنا ولا مع أي مرجعية معنية بالقضية”. أضاف البيان: “فلتكن وكيلة القذافي على يقين أن كل الصراخ والتضليل والضغط لن يؤثر لدينا أو لدى أي جهة معنية بالقضية لتغيير ما يجب تقريره”.

وأهاب بـ”نقابة المحامين اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لإمعان المحامية المذكورة في التعرض للكرامات، والأهم: في تعريض عملنا في هذه القضية لأخطار نتيجة ما سبق بيانه”.

وختم “إننا وإذ نبدي راهنا ما تقدم، نحتفَّظ بحق تنفيذ ما تتيحه القوانين لحماية هذه القضية المقدسة من أي تدنيس أو سعي للاستفادة المالية والشهرة على حساب العدالة والحرية”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت أجواء بعلبك الهرمل والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 08 آذار 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 10.15 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 22.40 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——-

info

الاتحاد العمالي في يوم المرأة: لمزيد من النضال والعطاء لرفعة المجتمع وتقدمه

(أ.ل) – اصدر الاتحاد العمالي العام في لبنان بتاريخ اليوم الثلاثاء 8/3/2016 بيانا لمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي، وجاء كالآتي:

“هنيئاً يوم 8 آذار عيد المرأة العالمي، هنيئاً لكل النساء العربيات المناضلات اللواتي يعانين من عذاب الاضطهاد والحروب والغطرسة بمختلف أنواعها. هنيئاً للمرأة أينما كانت في شتى أنحاء المعمورة بيومها العالمي هذا تكريماً لنضالاتها وتحمّلها للصعوبات في درب نضالها ومشاطرة آلامها ومعاناتها.

أنتِ الأم والأخت والجدة والزوجة والمناضلة، أنت الروح والحياة والثائرة المنبعثة نوراً وحياة، السائرة إلى الأمام بخطوات واثقة تتقدّم بثبات بوجه التخلّف والتمييز والتبعية وما فرض عليها من قيود لتكبّلها العصبيات الجاهلية، واثقة بنفسها محصنة بما أتيت به من علم ومعرفة، يحذوها الأمل بغدٍ مشرق وحياة أفضل.

فإلى نساء بلادي، نبارك لكنّ عيدكنّ وندعوكنّ إلى المزيد من النضال والعطاء لرفعة المجتمع وتقدّمه. كل عام وأنتِ بخير”.-انتهى-

——–

emil emil lahhoud (2)

كنعان: اللجنة الوزارية الجديدة رفعت تقريرا لنصل إلى خطة المحارق

(أ.ل) – اكد النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع لجنة المال والموازنة بشأن ملف النفايات أن “الجلسة سيتبعها جلسات وحقكم أن تعرفوا النقاط التفصيلية لملف النفايات وأمام هذه الكارثة الوطنية لا يمكن أن نجلس “مكتفين”.

وأكد أنه “بالأرقام الكبيرة ليس هناك هذا الفرق ففي سنة 1969 إلى اليوم كلفنا مليار و981 مليون دولار من مسار الجمع والكنس وغيره وتقريبا ونحن نتحدث بالأرقام ذاتها اليوم أي بحدود الملياري دولار.

ولفت إلى أن “معالجة النفايات يجب ان تكون على الاقل بين 60 و65% وهذا ما كان غائبا سابقا حيث كانت النسبة 10% ونحن سنسأل عن المبالغ المدفوعة لمعالجة النفايات”.

ورأى انه في العام 2013 شكلت لجنة وزارية جديدة لمقارنة جمع النفايات والطمر وعملية المقارنة والإستشارة لا يمكن لأحد التعليق عليها ولكن حين ننتقل إلى الخطة لا نصل إلى نتيجة”.

وقال: “نحن سندرس هذا الموضوع وسندقق وسندعو إلى جلسة مقبلة وفقا للمعطيات المتوفرة، وفي الإطار النظامي نسأل الحكومة هل ما يحصل اليوم في لبنان كارثة كبيرة أم لا؟ هل هذه قوة قاهرة لتكون من أولوياتنا؟ لماذا العمل شهر وسنة ساعة على الترحيل وساعة أخرى على المطامر ولم نصل إلى النتيجة المرجوة ولم يؤخذ القرار بهذا الملف؟. وفي ظل إنتظارنا نحن لا نتهم أحدا. نحن مقصرون لم نسأل من قبل ولم نتحرك من قبل. ونتمنى حضور جميع الوزراء المعنيين في هذا الملف لحضور إجتماع اللجنة”.

وأعلن عن “وضع كل التفاصيل التي توصلنا اليها بتصرف النائب العام المالي”.-انتهى-

——

nabih berri

بري التقى مخزومي ووفد اللجان والروابط الشعبية وبقرادوني والصليب الاحمر

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ، ومدير الاتحاد في الشرق الاوسط الياس الغانم ، وامين عام الصليب الاحمر اللبناني جورج كتّاني، ورئيسة قسم الخدمات الطبية السيدة أمينة بري فواز ، ودار الحديث حول دور واعمال الاتحاد بصورة عامة.

ثم استقبل رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وعرض معه للاوضاع الراهنة .

وقدم مخزومي للرئيس بري كتابا بعنوان ” اعادة صناعة المستقبل – قيادة ورؤية فؤاد مخزومي” من اعداد جاكلين موور وستيفان سونسينو. ثم استقبل الرئيس بري الوزير السابق كريم بقرادوني وعرض معه الوضع العام. واستقبل بعد الظهر ايضاً وفد اللجان والروابط الشعبية برئاسة معن بشور وبحضور عضو المكتب السياسي لحركة امل محمد خواجة.

وقال الوزير السابق بشارة مرهج بإسم الوفد بعد الزيارة: استمعنا من دولته الى عرض شامل للاوضاع في لبنان والمنطقة العربية. ونستنتج انه تباشير امل في المستقبل خصوصاً بالنسبة للبنان، لان هناك من يحافظ على الحوار واستمراريته وعلى الاستقرار في لبنان، وهذا الاستقرار النسبي الذي ننعم به يجب تحصينه بتفعيل الحكومة وكل المؤسسات درءاً للمخاطر من جهة ومواجهة للتحولات الاقتصادية التي تعيشها البلاد والتي تنذر بعواقب في ما لو لم تتخذ الاجراءات المطلوبة من قبل الحكومة حتى نستطيع ان نتجاوز المحنة التي يعيشها شعبنا، حيث يقفل العديد من المحال التجارية والمؤسسات ابوابها. نحن على ثقة بأن الرئيس بري يبذل جهوداً كبيرة من اجل تحسين الاوضاع ونقدر جهوده ونأمل من كلفة المؤسسات ان تبادر الى تحمل مسؤولياتها وخصوصاً مجلس النواب الذي ينبغي عليه ان يبادر فوراً الى انتخاب رئيس للجمهورية، فتكون الديمقراطية هي الحكم بين اللبنانيين وليس اي مقياس اخر.-انتهى-

——-

images[2]

تدابير أمنية اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق خلال شباط المنصرم

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 8/3/2016 البيان الآتي:

بنتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية خلال شهر شباط المنصرم، تم توقيف 2378 شخصاً من جنسيات مختلفة، لتورط بعضهم في جرائم إرهابية وإطلاق نار واعتداء على مواطنين، والإتجار بالمخدرات والقيام بأعمال سرقة وتهريب وحيازة أسلحة وممنوعات، وارتكاب بعضهم الآخر مخالفات عديدة، تشمل التجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وقيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق قانونية. وقد شملت المضبوطات 166 سيارة و3 شاحنات و3 زوارق صيد، و180 درّاجة نارية، وكميات من الأسلحة الفردية والرمانات اليدوية والذخائر الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى كميات من الأعتدة العسكرية والمخدرات والأجهزة الإلكترونية. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

tamam salam

سلام التقى صالح ووفد الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

(أ.ل)- استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، عصر اليوم، في السراي الكبير، وفدا من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ضم الأمين العام للاتحاد الحاج آس سي ومدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الياس غانم والأمين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة.

وتناول البحث كيفية مساهمة الاتحاد في مساعدة المحتاجين في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى المهام التي يقوم بها الصليب الأحمر في لبنان. وكذلك، استقبل سلام عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” النائب عبد المجيد صالح على رأس وفد من بلدة الحنية في الجنوب.-انتهى-

——-

saad aldin hariri

الحريري: لاعطاء الجنسية لأبناء اللبنانية المتزوجة من غير لبناني

(أ.ل) – اعتبر الرئيس سعد الحريري ان “اليوم العالمي للمرأة لا يشكل فقط مناسبة لتقديم التهاني واستذكار المرأة بعطاءاتها وما تمثله من ركيزة اساسية في بناء المجتمع والوطن وانما يجسد نقطة تحول اساسية في تكريس حق المرأة في خياراتها وتمكينها من المشاركة في كل مفاصل الحياة السياسية والاجتماعية والانمائية بالتساوي مع الرجل”.

وقال: “اننا في هذه المناسبة نتوجه بالتهنئة للمرأة بيومها العالمي ونأمل ان تعمم هذه التحولات الاساسية في حقوق المرأة لتشمل الدول والمناطق التي لا تزال تمنع عن المرأة ابسط حقوقها في التعليم والعمل والانطلاق للمشاركة في عالم الحياة بكل نواحيها وحقها في تحديد خياراتها”.

واضاف: “نحن في لبنان مطالبون بالعمل مع كل المعنيين لاستكمال الخطوات اللازمة لتحقيق مطالب المرأة المحقة وفي مقدمها المشاركة الكاملة في الحياة السياسية والوطنية وتعديل القوانين واعطاء الجنسية اللبنانية لأبناء المرأة المتزوجة من غير لبناني لأن هذا حق مشروع ولا يجوز الاستمرار في تجاهل هذا الحق تحت ذرائع وحجج تتنافي مع أبسط الحقوق والمعايير الانسانية والاجتماعية”.

وفي هذه المناسبة، نشدد على ضرورة تخصيص المرأة بتمثيل أوسع بما يتناسب مع حقوقها ومسؤولياتها في المجتمع كي تتمكن من ممارسة دورها الفاعل في إغناء وتطوير العمل البلدي والنهضوي جنبا الى جنب مع الرجل”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: توقيف 19 شخصاً سورياً لتجولهم بطريقة غير شرعية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 8/3/2016 البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في منطقة زحلة – المدينة الصناعية، 19 شخصاً من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية. وضبطت بحوزتهم 10 دراجات نارية من دون أوراق قانونية.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

botros harb  nawwaf musawi (2)

حرب وفضل الله بعد اجتماع لجنة الإعلام والإتصالات:

الادعاء على أشخاص يمدون شبكات انترنت بطرق غير شرعية

(أ.ل) – أعلن النائب حسن فضل الله بعد اجتماع لجنة الإعلام والإتصالات أن “هناك بعض الشركات عمدت الى تركيب تجهيزات ضخمة في بعض الجرود لأخذ الإنترنت من الخارج ومن ثم تزويد المواطنين باشتراكات غير شرعية، مؤكدا أن “لهذا الموضوع بعدا أمنيا والجميع يتذكر شبكة الباروك وهناك مخاطر حقيقية وهذه الشبكات قد تكون مخروقة، ووضعنا الموضوع في عهدة الجهات المختصة”.

بدوره، أمل وزير الاتصالات بطرس حرب بعد الاجتماع أن “يعود لبنان الى المركز الاول في العالم العربي مع إنطلاق خطة الجيل الرابع على الأراضي اللبنانية كافة.

وقال:”طرحنا معلومات وصلتنا حول قيام أشخاص بمد انترنت بطرق غير شرعية وقمت بتحويل الشكاوى الى النيابة العامة التمييزية لاتخاذ التدابير اللازمة”.-انتهى-

——-

sami gmaiel

النائب الجميل تقدم باقتراح إلغاء أحكام الزنا من قانون العقوبات

تكريسا للمساواة بين الرجل والمرأة

(أ.ل) – تقدم النائب سامي الجميل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة باقتراح قانون يرمي إلى إلغاء أحكام الزنا من قانون العقوبات اللبناني، وذلك بهدف تكريس المساواة بين الرجل والمرأة في قانون العقوبات من جهة أولى، ونزع الصفة الجرمية عن فعل الزنا من جهة ثانية.

ويشير الاقتراح إلى أن الواقع اللبناني يشير إلى أن الرجال يستعينون بالأحكام المتعلقة بالزنا في قانون العقوبات اللبناني لمعاقبة زوجاتهن وحبسهن في الوقت الذي نادرا ما تتقدم النساء بشكوى جزائية لحبس أزواجهن بجرم الزنا بل تكتفين بطلب فسخ الزواج. لذلك كان الأمر مجحفاً بحق المرأة في ظل العقلية الذكورية والبطريركية السائدة في لبنان.-انتهى-

——-

images[2]

حفل تخريج ضباط وعسكريين من الأمن العام

(أ.ل) – أقيم قبل ظهر اليوم في قصر الاونيسكو في بيروت حفل تخريج ضباط وعسكريين من المديرية العامة للأمن العام تابعوا بالتنسيق مع رابطة كاريتاس دورات تدريبية مختلفة خلال العام 2015 وذلك في إطار التعاون القائم بين المديرية وكاريتاس لبنان.

حضر الحفل رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب بول كرم والعقيد كميل نعوم ممثلاً مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من الضباط والمدربين.

وزِّعت خلال الحفل الشهادات على المتخرجين وألقى كل من الأب كرم والعقيد نعوم كلمة بالمناسبة.-انتهى-

——-

zahra antoine

زهرا: متمسكون بمبادىء 14 اذار

ولن نصل الى خلاف مع المستقبل

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا في حديث الى مصدر إعلامي انه “لا يخفى على أحد انه “مش ماشي الحال” عمليا في هذه المرحلة بين قوى “14 آذار” نتيجة الافتراق بالخيار الرئاسي”.

وقال إنه “نتيجة الاختلاف بالخيار الرئاسي خفت وتيرة التنسيق، والاجتماعات التنسيقية عادة تحصل بشأن القضايا الاجرائية والقضايا العملية مثل جلسة في مجلس النواب أو قانون مطروح او مشروع يناقش، وحاليا ونتيجة عدم وجودنا في الحكومة فلا شيء يستحق الاجتماعات اليومية التي كانت تجري سابقا، خصوصا انها ليست بصدد التنسيق بموضوع الرئاسة”.

اضاف “لم نصل ولن نصل الى خلاف مع المستقبل، لاننا متمسكون بمبادىء “14 آذار”، ويجب السعي ونحن مستعدون للسعي الى اعادة الامور الى ما كانت عليها من تنسيق يومي وتواصل دائم لمعالجة كل القضايا الوطنية”.

وختم “التفاهم السياسي على عقد الجلسة ليست لعبة بوانتاج ونصاب وأصبح واضحا ان ما يعطل الانتخابات في لبنان ليس اذا كان لدي 63 او 64 او 66 نائبا بل الموضوع هو موضوع سياسي كبير وواضح والافراج عنه هو بيد “حزب الله” وليس بيد اي فريق آخر”.-انتهى-

——-

amnaam

الامن العام احال الى القضاء لبنانيا

لنشاطه في التزوير وتهريب اشخاص

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 آذار 2016 البيان الآتي:

في إطار مكافحة جرائم التزوير وتهريب الاشخاص، أحالت المديرية العامة للأمن العام الى القضاء المختص اللبناني (ط.غ) لنشاطه في مجال تزوير المستندات والاختام الرسمية وتهريب الاشخاص لا سيما الرعايا السوريين من والى لبنان بطرق غير شرعية وذلك مقابل مبالغ مالية، وقد اعترف المذكور بما نسب اليه .

إن المديرية العامة للأمن العام تحذّر الرعايا العرب والاجانب من الوقوع في فخّ هذا النوع من الاعمال الاحتيالية التي يمارسها البعض وتطلب منهم التنبه والاتصال فوراً من اي هاتف ثابت او خلوي بواسطة ( Call center على الرقم 1717 والدائرة الامنية على الرقم 130) ، أو التقدم لدى اقرب مركز للأمن العام للإفادة عن هؤلاء الأشخاص وذلك منعاً  لتورطهم بأعمال غير قانونية وتعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة الجزائية.-انتهى-

——–

 jabri8-3-2016

حركة الأمة نظمت لقاء الشكر والوفاء للجمهورية الإسلامية الإيرانية

على وقوفها ودعمها للبنان وفلسطين “شعباً ومقاومة”

(أ.ل) – تأكيداً على وحدة الأمة نظمت حركة الأمة ولقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان لقاء الشكر والوفاء للجمهورية الإسلامية الإيرانية على وقوفها ودعمها للبنان وفلسطين “شعباً ومقاومة”،في مركز حركة الأمة الرئيسي في بيروت، بحضور ممثلين عن سفراء عدد من الدول العربية والإسلامية، وممثلين عن الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية. تخلل اللقاء كلمات لكل من: أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الأخ أبو عماد الرفاعي،  رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين سماحة الشيخ د. حسان عبد الله،  مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في لبنان الأخ أبو عماد رامز، أمين عام حركة الأمة سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري.

بداية اللقاء كانت كلمة ترحيبية من الشيخ إبراهيم البريدي، تحدث بعدها الشيخ ماهر حمود الذي إنتقد  من يتزعم  الدفاع عن مذهب أهل السنة بالاقوال والشعارات الفارغة، وأنه لن يكون على ساحة هذا الصراع وجود إلاّ لمن يدعم المقاومة، ومن لا يتبنى قضايا الأمة وعلى رأسها فلسطين ومواجهة التشرذم بين المسلمين لا ينتمي للعروبة بشيء. الأخ أبو عماد ‏الرفاعي قدم الشكر لإيران على دعمها لفلسطين، وهي التي لم تبخل يوماً في سبيل نصرة المستضعفين، وطالب العرب والمسلمين بدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني وضرورة تقديم كل اشكال الدعم لإسترجاع الأرض والمقدسات. وأشار الشيخ حسان ‏عبد الله إلى أن الدعم الإيراني للمقاومة هو نتاج فكر ونهج وإيمان، وأضاف عندما اجتمعت كل الدول ضد ايران لم تتوقف الجمهورية المباركة عن دعم فلسطين، وهي لم ترض بأية مساومة مع العدو على أي شبر من أرض فلسطين كما يفعل بعض العرب اليوم بمبادراتهم الاستسلامية. الأخ  أبو عماد رامز  أشار إلى أن خيار المقاومة الذي أمنت به ‏الجمهورية الإيرانية هو الخيار الصحيح، وهي التي دعمت فلسطين و لم تنتظر من فلسطين وشعبها شكراً أو حمداً على مواقفها، منقداً الأنظمة التي لم تقف إلى جانب فلسطين في مواجهة الغطرسة الصهيونية. ‏ وأشاد الشيخ عبد الناصر جبري بالدعم المقدم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمقاومة في فلسطين ولبنان، فالدعم المقدم من إيران ومن سوريا الشقيقة أثمر الإنتصارات في لبنان وغزة، مضيفاً: أننا لن ‏نترك هذا الطريق فبصمودنا ووقوف إيران إلى جانبنا ومساندة ‏الشعوب الحرة الداعمة لنا سننتصر، والمسيرة إلى فلسطين لن تتوقف مهما بلغت ‏التضحيات.

وفي الختام قدم الشيخ جبري درعاً تكريمياً عربون شكر وتقدير من بيروت عاصمة المقاومة والتحريرإلى سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيراينة ممثلاً بالقائم بالأعمال الأستاذ محمد صادق فضلي.-انتهى-

——–

naeem kassem

نعيم قاسم: السعودية تستخدم المصطلح الإسرائيلي لتوصيفنا بالإرهابيين

(أ.ل) – قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إنّ “كل الناس إطلعوا على قرار السعودية في وضع حزب الله على لائحة الإرهاب من خلال مجلس التعاون الخليجي وبعد ذلك من خلال وزراء الداخلية العرب ظناً منهم أنّ هذا الوصف سيؤدي الى إرباك حزب الله وسيقيّد علاقات حزب الله و سيؤثر في قدرته على الحضور والفعالية والتاٌثير والأعمال المتتالية التي يقوم بها في مختلف مواقع الجهاد”.

كلام الشيخ قاسم جاء خلال لقاء سياسي أقامه حزب الله مع فعاليات منطقة حارة حريك في قاعة مجمع السيدة زينب(ع) في محلّة بئر العبد، حيث أضاف أنّ “السعودية أوقعت نفسها في الفخ لأنها استخدمت المصطلح الإسرائيلي نفسه, إسرائيل تقول عنا إرهاب والسعودية تقول عنا كما تقول إسرائيل بأننا إرهاب، يعني أن السعودية تستخدم المصطلح الإسرائيلي الذي أقضّ مضجعها من خلال مقاومة حزب الله فلم تجد طريقة للتعبير عن الألم والمرارة إلاّ أن تنعت حزب الله بالإرهاب من أجل أن تحرّض العالم عليه، ولكن كما نرى اليوم فالعالم يتعاطى مع الحزب كمقاومة ويحترمه كمقاومة وأنّ صفة الإرهاب ضد الحزب لم يكن لها هذا التأثير على الإطلاق خاصة أنّ رصيدنا رصيد شعبي كبير جدًا في العالم العربي والإسلامي وأننا نواجه إسرائيل وكسرناها وبالتالي عندما تستخدم السعودية هذا المصطلح يعني أنها تلجأ الى المفردات الإسرائيلية وبالأسباب الإسرائيلية نفسها وهذا فخ كبير وخطيئة كبيرة وقعت فيها السعودية وهذا الأمر كشف ضعف السعودية وألمها”.

وأكد الشيخ قاسم أنه “لمن لا يعرف السعودية أنها لا تتحمل كلمة تُقال ضدها، ولا تتحمل نقداً تُنتقد به، وعندما ترى أنّ حزب الله هو الحزب البارز والمؤثّر يكشف أعمالها، بينما نحن لم نقل شيئًا سلبيًا عن السعودية أبدًا، نحن كنا نوصّف ما تقوم به السعودية”، وسأل: ماذا نقول عن قصف المدنيين في اليمن؟! هل نقول أنها ترسل لهم قمحًا بالطائرات؟! ماذا نقول عن قصف المستشفيات ودور العجزة؟! هل نقول بأنهم يرسلون لهم الأدوية؟! ماذا نقول عن تجويع الشعب اليمني؟! هل نقول بأنهم يرسلون لهم المواد التموينية؟! نحن نصف ما تفعله السعودية فقط، ماذا تفعل في سورية؟ هي تدعم التكفيريين بالمال والسلاح والتسهيلات والدعم الدولي والسياسي والإعلامي وهؤلاء مجرمون يقتلون المدنيين ويبقرون البطون ولا يرحمون أحدًا ولا يعرفون دينًا ولا يلتزمون أخلاقًا ولا يعرفون الله جلّ وعلا، ماذا نقول عن هذا الدعم من قبل السعودية؟! نقول أنها تحاول أن توجد مناخًا سياسيًا ملائمًا في سورية؟! لذلك نحن وصّفنا ما قامت به السعودية في الوقت الذي خشي الكثيرون من توصيفها،فكان أن جُنّ جنونها من هذا الموقف السياسي والإعلامي من قبل حزب الله،

واعتبر الشيخ قاسم أنّ “السعودية خدمتنا بهذا التوصيف ، لأنها استفزت شعوب العالم الإسلامي وأحرار العالم وبيَّنت مكانة المقاومة التي تستلزم أن تعمل السعودية على المستوى الإقليمي والدولي من أجل أن تستنفر كل الإمكانات لمواجهة حزب الله، هذا يعني أنّ حزب الله مهم وله تأثير كبير”.

وأضاف الشيخ قاسم “إذا لم تتراجع السعودية عن موقفها وأعمالها البشعة فستصبح قريبًا العلاقة مع السعودية تهمة، الآن لا يتجرّأ أحد في لبنان أن يقول أنه مع اسرائيل مع العلم أنه مرت فترة طويلة من الزمن كان قسم من الشعب اللبناني والمنظمات والقوى والأحزاب مع “اسرائيل”، لكن بعد فترة انكشف أنّ العلاقة مع “اسرائيل” خاسرة وأنّ من يستمر معها سيوصم بأنه في صف الأعداء فلم يعد أحد في لبنان يجرؤ على القول أنه مع “اسرائيل”، كذلك كنا نتوقع أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه العلاقة مع السعودية كتهمة العلاقة مع “اسرائيل” إذا استمرت السعودية بهذا المنهج وإذا لم تتراجع عن مواقفها، لأنّ مضبطة الإتهام بحق السعودية كبيرة جدًا، المرء يحتار إذا أراد أن يعدّ ماذا فعلت: السعودية دمرت اليمن وتدخلت في شأن بلد عربي، وحاولت أن تغيّر نظامه وأن تربّع عليه من لم يجد مكانًا ليحكم من خلاله لأشهر عديدة وهذا فعل إجرامي، السعودية هي التي كانت تموّل التيارات التكفيرية في العراق وأدت الى أن تجتاج داعش أماكن كثيرة في العراق تحت رعاية السعودية وغيرها، وهذا ما جعل هذا البلد يعيش حالة من الفوضى والصعوبات والتعقيدات التي يعاني منها الى الآن، السعودية هي وراء الدعم الذي حصل للمسلحين التكفيريين واستقدامهم من ثمانين دولة في العالم الى سورية وهي تخرّب سورية، السعودية هي الآن تبني علاقات مع “اسرائيل” علنًا ولقاءات، والإسرائيليون يرحبون ويتحدثون عن تقدم كبير والسعودية لا تنفي، هناك أشياء معلنة وهناك أشياء سرية كثيرة”.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، لفت سماحته أنّ “السعودية هي التي ضغطت كثيرًا على جماعتها في لبنان من أجل أن يخرّبوا وأن يغيّروا في المعادلة وهي التي أوقفت إمكانية انتخاب رئيس للجمهورية حيث كان سيتم انتخاب رئيس للجمهورية من سنة تقريبًا عندما كانت الحوارات قائمة بين العماد عون والأستاذ سعد الحريري لكن شاهدنا بعد فترة أن سبب فرط عقد الإتفاق هو قرار من السعودية بلّغه وزير الخارجية سعود اتلفيصل آن ذاك أنه ممنوع أن يأتي فلان رئيسًا للجمهورية، يعني هم خربوا في البلد، ماذا نتكلم؟ هم الذين لديهم مضبطة اتهام تبدأ ولا تنتهي”، وتابع “على كل حال كل العالم أصبح يرى بما لا شك فيه إنجازات المقاومة الإسلامية في موردين أساسيين كبيرين: الأول في مواجهة اسرائيل، والثاني في مواجهة التكفيريين، فقد أنجز حزب الله أعظم وأكبر وأهم تحرير في العام 2000 من دون قيد أو شرط في مواجهة إسرائيل التي أخرجها من حوالي 1000 كلم مربع كانت محتلة في جنوب لبنان وهذا لم يحصل بهذه الشاكلة منذ احتلالها لفلسطين سنة 1948 حتى سنة 2000 يعني مدة 52 سنة ولا زالت حتى اليوم تحسب ألف حساب لحزب الله بعد معارك حرب تموز 2006 لأنها ذاقت هزيمة لم تتعودها وفاجأتها وبدأت تهددها بمصيرها ومستقبلها، ولذا هي الآن حذرة جدًا من أي اعتداء على حزب الله ويجب أن تحسب حسابًا كبيرًا قبل أن تقدم على أية حماقة من الحماقات، وهذا يُسجّل لحزب الله وهذا انتصار كبير، والانتصار الثاني كان ضد التكفيريين لأننا ساهمنا في مواقع مختلفة أساسها ما حصل في لبنان وعلى حدودوه بالتحديد حيث استطعنا أن نمنع إقامة إمارات إسلامية في البقاع والشمال وعلى الحدود اللبنانية السورية فضلاً عن الممساهمات الكبرى التي قدّمناها لإنقاذ سورية من هؤلاء التكفيريين، هذان إنجازان كبيران بطبيعة الحال سيجعلان المعادلة في اتجاه آخر”.-انتهى-

——–

 tayyarmustakbal

كتلة المستقبل: ندعو حزب الله الى مراجعة جدية لانحرافه عن مواجهة العدو الإسرائيلي

(أ.ل) – عقدت كتلة المستقبل النيابية اجتماعها برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة في بيت الوسط، واستعرضت الأوضاع في لبنان والمنطقة. وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب عمار حوري، أعلنت فيه أنها توقفت “أمام نقاط ومحطات التميز التي أظهرها الشباب اللبناني في أكثر من مكان في العالم في حقول الثقافة والفن والإبداع والإنجاز في عالم المال والأعمال”.

وقالت: “هذه السلسلة الطويلة كان آخرها في برنامج فني تنافسي يعكس الإبداع والتفوق، مما يدل على أهمية الدور الذي تلعبه الأجيال اللبنانية الشابة ومدى تقدمها خطوات كبيرة إلى الأمام في التميز والتألق والرقي. هذا التميز والإبداع يمثل جوهر وقيمة لبنان الحقيقية القائمة على تنوع مكونات مجتمعه المستند الى الانفتاح والعيش المشترك والتنافس البناء، وهي الصفات التي تشكل بمجموعها سر استمراره وصموده في المنطقة والعالم بالرغم مما عصفت فيه من محن. وهي الميزات التي تميز اللبناني في محيطه كونه مبادرا ومكافحا وعصاميا ومتألقا ومنتجا وهي الصفات التي تجب حمايتها من محاولات تشويهها من جهة والعمل على دفعها وتأمين النجاح لها من جهة أخرى من خلال الاستمرار في دعم مسارات الإبداع، والنشاطات الثقافية والحضارية والسلمية والمتقدمة”.

وتناولت الكتلة “خطورة استمرار السيد حسن نصر الله في إطلاق التهجمات والافتراءات على المملكة العربية السعودية”، فاستنكرت “تمادي الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، في إطلاق التهجمات والافتراءات على المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وباقي الدول العربية”.

وقالت: “هو وباقي المسؤولين في “حزب الله” يظهر وكأنه لم يعد من شغل شاغل له ولحزبه إلا التهجم على العروبة عموما وعلى المملكة العربية السعودية والمسؤولين في دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا. وهو بدل ان يثمن الدور الكبير والبناء الذي لطالما نهضت به المملكة العربية السعودية على مدى عقود طويلة، تجاه لبنان ولاسيما أيضا إثر عدوان تموز في العام 2006 حيث بادرت المملكة إلى مساعدة لبنان على إعادة بناء ما دمره العدوان الإسرائيلي في الجنوب والضاحية الجنوبية. فهو راح يكيل للمملكة والدول العربية اتهامات معيبة ملفقة وعارية عن الصحة وبشن حملات الكراهية ضدها”.

أضافت “إن كلام السيد نصر الله عن المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، يعكس حالة من التوتر والصلف التي يعيشها حزب الله، حزب السلاح غير الشرعي، والمسؤولون فيه على الرغم من الادعاء المتكرر بتحقيق الانتصار تلو الانتصار. إن السؤال الذي يطرحه من يشاهد السيد حسن نصر الله في إطلالته التلفزيونية المتكررة أنه كيف لمنتصر بهذا الحجم كما يدعي، أن يظهر أسبوعيا بهذا التوتر والعدوانية”.

ورأت أن “السيد نصر الله وحزب الله بشكل عام يستمر بالإضرار بلبنان واللبنانيين وضرب مصالحهم وتخريب حاضرهم ومستقبلهم، عبر إقحامهم بصراعات مفتوحة مع محيطهم العربي وعبر القيام بأعمال إرهابية وإجرامية بتحويل حزبه إلى ميليشيا غب الطلب وبندقية للإيجار تتنقل من مكان إلى آخر في خوض الحروب الأهلية انطلاقا من سوريا مرورا بالعراق وصولا إلى اليمن وغيرها في المنطقة العربية وخارجها. إن السيد حسن نصر الله وحزب الله وبالحروب المتنقلة التي يخوضانها يتسببان في إلحاق الضرر الفادح الذي يعاني منه لبنان واللبنانيون في أكثر من مجال وطني وأمني وسياسي واقتصادي واجتماعي وبشكل أصبح عمليا يهدد الاقتصاد الوطني باستمرار الركود ومنعه من النهوض والنمو وبالتالي في التسبب بانحسار فرص العمل وضمور المستقبل من أمام الشباب اللبناني”.

وشددت على أن “حزب الله، بما يفترض به أن يمثل، وبالدور الذي سبق أن لعبه في تحرير الأراضي اللبنانية المحتلة في الجنوب ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي، مدعو الى مراجعة جدية وعميقة لانحرافه عن مواجهة العدو الإسرائيلي وذلك بالعودة إلى كنف الوطن والدولة اللبنانية بشروطها بدلا من أن يستمر فيما أمسى عليه الآن، أداة يستخدمها آخرون من خارج الحدود اللبنانية والعربية من اجل التخريب وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية في الأرجاء العربية والإسلامية، وحيث أصبح يستخدم سلاحه غير الشرعي في المكان الخطأ والزمان الخطأ والأسلوب الخطأ وفي المحصلة في النتائج الكارثية عليه وعلى جميع اللبنانيين”.

وعن “أهمية الزيارات والجولات المناطقية التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري”، نوِته الكتلة “بالزيارات والجولات المناطقية التي قام ويقوم بها الرئيس سعد الحريري والتي كان آخرها زيارة البقاع الأوسط ومدينة زحلة عروس البقاع وبوابتها المتألقة وبأهلها الطيبين أصحاب الاصالة والوطنية حيث يقفون في مقدمة تجربة العيش المشترك أساس لبنان وسر تميزه في محيطه”.

أما عن “خطورة استمرار أزمة النفايات من دون حل”، فطالبت الكتلة “الحكومة باتخاذ القرار التشاركي المناسب لرفع النفايات المتراكمة وحل هذه المشكلة الخطيرة والمستعصية التي تهدد بطمر لبنان وطموح شعبه بالتقدم والتطور والنمو، اذ أنه بإمكان الحكومة حسم الامر بشكل نهائي واعتماد حلول مرحلية متوسطة وبعيدة المدى ومن ثم مستدامة تراعي الجوانب الاقتصادية والبيئية والصحية المناسبة”.

وتطرقت الى “أهمية انتخاب رئيس جديد للبلاد”، فشددت على ان “الدور الرئيسي والاساسي لنواب الأمة هو انتخاب رئيس جديد لإنهاء الشغور الرئاسي والانتقال الى مرحلة جديدة من النمو والتطلع الى الامام لتجاوز ما فات اللبنانيين من فرص على أكثر من مستوى سيما بعد ان سبقتنا مجتمعات ودول عديدة كانت خلف لبنان وكانت تسعى لتقليده والتشبه به”.

وتوقفت الكتلة “امام رد الفعل الذي بادرت اليه قطاعات واسعة من الشعب السوري فور سريان مفعول الهدنة ووقف إطلاق النار الذي رعته الأمم المتحدة، حيث عمت التظاهرات السلمية اغلب المدن السورية وعادت أعلام الثورة لا أعلام داعش التي تحمل شعارات التغيير والتطوير والمطالبة بإسقاط النظام والتأكيد على أن الشعب السوري شعب واحد مما يؤكد أصالة وعمق ثورته ونضجها ورؤيتها الشاملة لغد سوري متطور ومستقر وديمقراطي في دولة مدنية”.

وتناولت أخيرا “دور المرأة في صلابة المجتمع وتماسكه”، لمناسبة يوم الثامن من أذار يوم المرأة العالمي، وتوجهت “الى كل امرأة وكل ام بالتحية والتقدير والتهنئة في هذا اليوم المجيد الذي يشمل نصف المجتمع البشري، والذي لا يكتمل من دون المرأة ودورها الأساسي في كل المستويات العائلية والثقافية والاجتماعية والسياسية”.-انتهى-

——-

 hamdan8-3-2016

لقاء في مقر المرابطون ندد بتصنيف حزب الله إرهابيا

العميد حمدان: قرار أهل أمتنا من محيطها الى خليجها هو المقاومة

 (أ.ل) – عٌقد لقاء مشترك في مقرّ المرابطون ضمّ أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان ورئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق .

أكد رئيس جمعية قولنا والعمل فضيلة الشيخ أحمد القطان أن قرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية أتى تلبية للمشروع التكفيري الصهيو _ أميركي ، معرباً عن رفضه هذا القرار الصادر عن الوزراء العرب  ، مؤكداً أنه لا يمثّل لا الإسلام ولا العروبة ، إنما يمثل المشروع الصهيو _ أميركي بلسان عربي ،  ومطالباً بتراجع الدول العربية والإسلامية عن هذا القرار الجائر لأن المقاومة كانت دائماً رافعة لرؤوس العرب والمسلمين وأحرار العالم ،وهي التي حرّرت الجنوب عام 2000 وانتصرت عام 2006 وتخوض اليوم أشرس المعارك ليس فقط مع العدو الإسرائيلي انما مع العدو التكفيري الذي يعتبر مع العدو الصهيوني وجهان لعملة واحدة بغية ضرب أمن واستقرار كل الدول العربية والإسلامية لا سيما مملكة آل سعود .ونبّه القطان من خطورة المشروع التكفيري الذي يوازي المشروع الإسرائيلي والمشروع الأميركي ، داعياً الجميع إلى محاربته ، مشدداً على وجوب إعطاء المقاومة وسام عزّة وشرف وأن يكون هناك قراراً عربياً لا يمدح رجال المقاومة فحسب إنما يكون هناك خطة دفاعية متكاملة مع حزب الله والمقاومة في وجه العدو التكفيري الذي يتربّص شراً بلبنان والمنطقة ،مؤكداً أن وجود لبنان هو من وجود المقاومة ورجال حزب الله .

وحيا القطان الأجهزة الأمنية والعسكرية في لبنان التي تتعاون وتتكامل مع المقاومة لأن معادلة الجيش والشعب والمقاومة هي التي تحفظ لبنان ، مشيداً بإنجازات المديرية العامة للأمن العام التي تسهر من أجل حفظ أمن وأمان واستقرار لبنان، ومثمناً المناقبية العامة للمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم .

بدوره ، دعا رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق كل القوى السياسية في لبنان وجميع رجال الدين إلى ان يعوا خطورة المؤامرة على لبنان والمنطقة ، مشدداً على وجوب التمسك بالوحدة الوطنية والإسلامية حفاظاً على أمن واستقرار وطننا ، محذراً من خطورة جرّ لبنان إلى مستنقع الفتنة المذهبية التي تخدم العدو الصهيوني والقوى الخارجية .وسأل الشيخ عبد الرزاق لمصلحة من توضع المقاومة على لائحة الإرهاب العربية ؟ هل الذي يصافح العدو الصهيوني هو المعتدل والمقبول في عالمنا العربي أم أن الذي يقاتل الصهاينة ويدافع عن عروبة لبنان وعروبة العرب جميعاً يُصنّف إرهابياً؟ لافتاً إلى أننا لا نقرأ العروبة إلا من خلال فلسطين ، فبقدر ما نكون مع المقاومة في فلسطين ولبنان بقدر ما نكون عروبيين ، مؤكداً أننا ضد مفهوم العروبة الجديد الذي يلبس لباساً صهيونياً وان كان يتكلم باللغة العربية .وأكد الشيخ عبد الرزاق أننا مع الجيوش التي تدافع عن عروبة العالم العربي ، الجيش اللبناني والجيش العربي السوري والجيش العراقي والقوات المسلحة المصرية ، معتبراً التطاول على المقاومة في لبنان تطاولاً على فلسطين خدمة للعدو الصهيوني الاميركي ، داعياً كل الشرفاء في العالم  العربي والإسلامي إلى رصّ الصفوف ومواجهة المشروع الارهابي التكفيري الصهيوني الذي يتمثّل اليوم بضرب المقاومة وضرب الأمة العربية والإسلامية وسلب قوّتها ومناعتها .

من جهته ، رحّب أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان بالعلماء الأجلاء فضيلة الشيخ أحمد القطان والشيخ ماهر عبد الرزاق ، مثمناً سعيهم الدائم في مناطقهم وعلى امتداد الوطن اللبناني عبر دعوتهم السمحاء الهادفة الى توحيد كلمة المسلمين ولمّ الشمل من أجل الحفاظ على أمن واستقرار وطننا  وتجميع عناصر القوة كي نسير جميعاً على درب تحرير كل فلسطين والقدس الشريف .وأكد العميد حمدان على وجوب حفظ وصيانة المقاومة التي كانت وستبقى تشكّل الحصن الحصين لأهلنا على امتداد أمتنا العربية وفي لبنان ، لأن رجال الله هم الذين يسعون الى رفع راية الحق وإزالة الكيان اليهودي التلمودي من وسط أمتنا العربية كي تستمر هذه الأمة في تقديم رسالتها الإنسانية الحضارية .وأشار العميد حمدان الى أن إدراج المقاومة على لائحة الإرهاب سواء من قبل دول مجلس التعاون الخليجي او من خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب الذي عٌقد في تونس ، لعلّه خيراً. فقد تبيّن ان اللغة العربية للسيد حسن نصرالله هي اللغة المفهومة لدى أمتنا العربية من محيطها إلى خليجها العربي ، فكلمات المقاومة التي يطلقها السيد نصرالله هي أقوى من جعجعتهم وبعبتهم التي وصفت حزب الله بالإرهابي ، مؤكداً أن قرار أهل أمتنا من محيطها الى خليجها هو المقاومة ورفض وصف حزب الله بالإرهاب ، وأن هذه الأمة كما قال السيد نصر الله لن تستطيع أن تهضم وجود الكيان الإرهابي اليهودي التلمودي ككيان طبيعي في وسطها ، مضيفاً  أن أبلغ موقف يعبّر عنا كناصريين قوميين عرب هو ما قاله الأخ المناضل عبد الحكيم عبد الناصر الذي اعتبر قرار مجلس التعاون الخليجي بإدراج حزب الله كمنظمة إرهابية، انحرافًا في بوصلة العالم العربي، ويصب في مصلحة الصهيونية.  على الصعيد الداخلي ، دعا العميد حمدان الجميع الى التحلي بالحكمة والرويّة والعودة الى صوابهم والابتعاد عن ما يُثير الغرائز الفتنوية المذهبية ، مشيراً اننا  نستبشر خيراً عندما  نرى دولة الرئيس سعد الحريري يسير بمنطق عقلاني وهادئ ويدعو الى الحوار ، ولكننا نقول له بأنه سيكون أول ضحايا الخطاب المذهبي التحريضي عندما يرفع وتيرته  ، داعياً الجميع الى الاتعاظ مما جرى في سوريا العربية وفي مصر وتونس وموريتانيا وفي كل بقعة من بقاع أمتنا العربية .وختم العميد حمدان ان جيشنا الوطني اللبناني هو جيش قوي وهو ضمانة للأمن والاستقرار في لبنان ، ونعلم تماماً أن جيشنا بقيادته وضباطه وأفراده قادر على مواجهة الارهاب في المناطق الحدودية مع سوريا وقادر على مواجهة العدو الاسرائيلي مع المقاومة التي ستبقى مقاومة من أجل تحرير كل فلسطين وقدسها الشريف ، مشدداً على اننا على اقتناع تام بأن القدس معراجنا إلى جنة رب العالمين  ستتحرر في القريب العاجل ، وانهم يرونها بعيدة ونراها قريبة .-انتهى-

——-

elie aoun

نقيب المحررين تسلم من ريتا شراره كتابها لبنان الوطن الملتبس

(أ.ل) – استقبل نقيب محرري الصحافة الياس عون في مقر النقابة الزميلة ريتا شراره التي قدمت له كتابها الجديد (لبنان الوطن المتلبس: العنف الهادىء في خطاب الاحزاب اللبنانية)، الصادر عن “دار سائر المشرق”. ويقع الكتاب في 281 صفحة من الحجم المتوسط ويحتوي مقدمة وسبعة فصول وخاتمة.

بدوره، هنأ النقيب عون الزميلة شراره على “نتاجها الجديد”، مشيدا “بعطاءاتها”، مثنيا على “روح المبادرة لديها وتركيزها الى جانب عملها الكلاسيكي في الصحافة – على دور التربية في توجيه الأجيال ودفعها لتقديم الولاء الوطني على الولاءات الأخرى، من أجل مواطنة صالحة قادرة على النهوض بلبنان ليكون قادرا على الثبات في وجه التحديات التي تعترض، فيكون فعلا لا قولا وطنا نهائيا لجميع أبنائه”.-انتهى-

——

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *