الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016 العدد 3092

نشرة الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016 العدد 3092

images[2]

قيادة الجيش: عمليات دهم وتوقيف 20 شخصاً في سهل بلدة سعدنايل

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 12 كانون الثاني 2016 البيان الآتي:

نفذت قوى الجيش قبل ظهر اليوم عمليات دهم في سهل بلدة سعدنايل، أوقفت خلالها 20 شخصاً من التابعية السورية وذلك لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية. وضبطت بحوزتهم دراجتين ناريتين دون أوراق قانونية. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——

hizbullah mustakbal

جلسة الحوار الـ22 بين “حزب الله” و”المستقبل”:

لاستمرار الحوار وتجنيب لبنان أي تداعيات تؤثر على استقراره الداخلي

وتكثيف الاتصالات من اجل تفعيل عمل الحكومة

(أ.ل) – انعقدت جلسة الحوار الـ22 بين “حزب الله” و”تيار المستقبل” مساء أمس، في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، بحضور المعاون السياسي للامين العام ل”حزب الله” حسين الخليل، والوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن تيار “المستقبل”. كما حضر الجلسة الوزير علي حسن خليل.

وبعد الجلسة صدر البيان الآتي: “جرى نقاش حول تطورات الاوضاع الراهنة وعرض للمواقف من القضايا المطروحة.

وأكد المجتمعون انه على الرغم من التباينات في الموقف حول عدد من القضايا الخارجية فأنهم يجددون الحرص على استمرار الحوار و تفعيله و تجنيب لبنان أي تداعيات تؤثر على استقراره الداخلي.

وتناول البحث ايضاً تكثيف الاتصالات من اجل تفعيل عمل الحكومة.-انتهى-

——-

kahwaji1-12-1-2016   kahwaji12-1-2016

قهوجي بحث مع الداوود الأوضاع والتقى وفد اتحاد بلديات وادي خالد

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، النائب السابق فيصل الداوود، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد، ثم استقبل وفداً من اتحاد بلديات منطقة وادي خالد، وجرى البحث في شؤون تتعلق بالمنطقة.-انتهى-

——-

 nabih berri

بري التقى سفراء فرنسا وباكستان والاردن

(أ.ل) – غادر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بعد ظهر اليوم بيروت بعد زيارة التقى خلالها رئيسي مجلس النواب والحكومة نبيه بري وتمام سلام وعدداً من المسؤولين .

وكان في وداعه في المطار النائب علي بزي ممثلاً رئيس المجلس.

من جهة ثانية، استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون بحضور الدكتور محمود بري، وجرى عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

ثم استقبل سفير الباكستان الجديد في لبنان افتاب خوخير في زيارة بروتوكولية بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

واستقبل ايضاً السفير الاردني في لبنان نبيل مصراوي بحضور حمدان، وجرى بحث التطورات على الساحة العربية.

من جهة ثانية ابرق الرئيس نبيه بري الى رئيس مجلس الشعب المصري الجديد الدكتور علي عبد العال مهنئاً بانتخابه، ومؤكداً على التعاون بين مجلسي البلدين في المجالات البرلمانية وفي القضايا العربية “لان الدبلوماسية البرلمانية تستطيع القيام بالادوار التي تعجز عنها الحكومات في العمل لخفض التوترات ودعم الحوار السياسي داخل الاقطار العربية الشقيقة لما فيه مصلحة الامة العربية”.

كما ابرق الى رئيس مجلس الامة الجزائري عبد القادر بن صالح مهنئاً بتجديد انتخابه.-انتهى-

——-

tamam salam

سلام عرض الاوضاع مع رئيس مجلس النواب العراقي

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يرافقه السفير العراقي في لبنان الدكتور علي العامري، وتناول البحث الأوضاع والتطورات على الساحة الإقليمية. كما استقبل الرئيس سلام النائب الوليد سكرية وتناول البحث الأوضاع العامة، واستقبل نقيب المقاولين والأشغال العامة مارون الحلو على رأس وفد من النقابة.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجــــــــرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ياطر، طلوسة والبرج الشمالي.

وبتواريخ 29،26،12 /1 /2016 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية الساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في منطقة مزرعة حنوش وقاعدة حامات الجوية، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات من الطوافات بالأسلحة الرشاشة.-انتهى-

——-

rashid dirbas

درباس: اجواء الحوار امس كانت ايجابية

(أ.ل) – اعتبر وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس في حديث الى مصدر إعلامي ان أجواء اجتماع طاولة الحوار امس، “كانت إيجابية رغم أن الأمور قد طرحت بكل صراحة على طاولة البحث، لا سيما مسألة موقف لبنان في جامعة الدول العربية إلى مسألة الإمتناع عن حضور الجلسات, وقد لمست ميلا الى تبريد الأجواء والذهاب إلى تسيير أمور الناس”, مؤكدا أن “جهودا ستبذل حثيثة من الآن وحتى الخميس المقبل لإزالة ما تبقى من عقبات وبناء الجسور اللازمة”.

وعما اذا كانت الحكومة تستطيع أن تستغل الفرصة المناسبة لا سيما بعد تعذر إنتخاب رئيس، اجاب: “ما قاله الرئيس بري ان الإنتخابات الرئاسية متعذرة وهذا يجعل عمل الحكومة مطلوبا من باب أولى، لكنه قال أيضا لو كان الإنتخاب غدا لما كانت الحكومة تتوانى عن إجتماع اليوم فتسير أمور الناس وهذا من أولويات الحكومة”, لافتا إلى أنه “لمس أن المجتمعين لا يرغبون في الإستمرار بالتباعد”.

وقال: “لا أستطيع الجزم أن الأمور ستصل إلى خواتيمها السعيدة الإ بالتجربة التي سنراها يوم الخميس، وعلي أن أؤكد أن رئيس الحكومة قال لقد أرجأت الإجتماع إلى أن إنتهيت من ملف النفايات والآن أقوم بواجبي الدستوري وهو الدعوة إلى إجتماع الحكومة وقد مارست صلاحياتي وان أردتم العمل فأنا جاهز ومن لم يرد فهو يتحمل المسؤولية”.

وعن موضوع اللاجئين السوريين وما نشرته “هيومن رايتس واتش” قال: “لا توجد دولة في العالم تتعامل مع اللاجئين مثلما يتعامل لبنان مع الأخوة السوريين بين لاجىء ومقيم, لدينا مليونا نازح وعدد اللبنانيين أربعة ملايين وهذا يشكل عبئا كبيرا”. أضاف “إن لبنان لا يمنع خروج السوري من لبنان والعودة إليه مجددا, في حين أنه في دول الجوار من يذهب لا عودة له, في لبنان قوانين عمل ولا يجوز للاجئين تخطيها ورغم هذا فإن الإخوة السوريين يعملون في شتى المجالات, نحن ربما نقوم بغض النظر عنهم”, مشيرا إلى أن “وزير الداخلية سيعلن إجراءات معينة”. –انتهى-

——-

abufaour17-8-2015

ابو فاعور قرر إقفال مركز تجميل في حارة حريك

واحال صاحبه الى المجلس التأديبي لمخالفته القوانين

(أ.ل) – أعلن وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في تصريح اليوم، عن إقفال مركز التجميل Anaconda في منطقة حارة حريك وجميع مراكز التجميل الاخرى غير المرخصة التي يملكها الدكتور علي أمين وهبة، وذلك بعد ورود شكاوي من مواطنين تتعلق بمضاعفات جراء عمليات تجميل قام بها وهبة، وبعدما تبين أنه يقوم بعمليات جراحية في المركز ما يخالف القانون، وقد اكد ذلك الكشف الذي قامت به مديرية العناية الطبية، حيث تبين وجود معدات للعمليات الجراحية وتجهيزات للبنج العام.

وأحال أبو فاعور وهبة الى المجلس التأديبي لنقابة الاطباء لمخالفته القوانين والاصول العلمية والاخلاقية لمهنة الطب. –انتهى-

——-

ghazi zaayter

زعيتر: للبقاء على جهوزية تامة لمواجهة الظروف المناخية

(أ.ل) – تابع وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم، مع المختصين في الادارة ومراكز جرف الثلوج اتصالاته في شأن اوضاع الطرق وآخر المستجدات على الصعد كافة.

واكد زعيتر “الجهوزية التامة للمديريات الاقليمية لمواجهة أي طارىء ممكن حصوله نتيجة تساقط الثلوج وموجة الامطار المحتملة”، داعيا الى “التعاون بين كل الوزارات المعنية بهذا الشأن لمعالجة أي خلل ممكن حصوله”. وطلب من “الاجهزة المختصة في الادارة المتابعة اليومية لهذا الموضوع لجهة الاشراف على الاعمال وضرورة التواجد المستمر على الارض للمتابعة حفاظا على السلامة العامة”.

وتناول الوزير زعيتر الشأن الانمائي الخدماتي مع النائب ايوب حميد ثم النائب خضر حبيب، الذي أكد ان الوزير زعيتر “حريص على انماء منطقة عكار وانجاز الملفات المتعلقة بالمنطقة بانتظار الموازنة لهذه المشاريع”.-انتهى-

——-

hizbullah

“حزب الله” استنكر تفجيرات اسطنبول وبغداد: لتجفيف منابع الإرهاب

(أ.ل) – استنكر “حزب الله” في بيان، التفجيرات التي شهدتها اسطنبول وبغداد، وقال: “يدين حزب الله بشدة الأعمال الإرهابية المتواصلة التي تستهدف المدن العربية والإسلامية والتي يذهب ضحيتها عشرات الأبرياء، والتي كان آخرها التفجيرات التي حصلت في مدينتي اسطنبول وبغداد، ويتقدم بالتعازي من أهالي الضحايا راجيا للجرحى الشفاء العاجل”. وقال: “إن الإرهاب الذي يضرب في كل مكان بلا حدود ولا ضوابط يتطلب من الجميع على مستوى الدول والمنظمات والهيئات والأفراد التكاتف في مواجهته وبذل كل الطاقات لمنع استشراسه، لكونه يهدد كل المنطقة والعالم، ولا يقتصر خطره على فئة دون أخرى”.

ورأى أن “مواجهة الإرهاب تتطلب توجيه كل الاهتمام إلى المنابع الحقيقية له، من أجل تجفيف هذه المنابع ومنع مدها بالمزيد من القوة، ولا يمكن أن تكون بإثارة أزمات جانبية تشتت الجهود وتوزع الاهتمامات بما يسمح للإرهاب بالتمدد والانفلاش. كما أن محاربة الإرهاب لا يمكن أن تكون من خلال إدانة من يحارب الإرهاب في سوريا، فيما من يستحق الإدانة والاستنكار هو من يدعم الإرهاب ويموله ويغذيه فكريا وسياسيا وماليا وعسكريا، ويتحمل بالتالي المسؤولية الكاملة، المباشرة وغير المباشرة، عن الإرهاب وأعماله القذرة”.-انتهى-

——–

images[2]

تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتاريخي 11و14 / 1 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة  18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

 

images16UMP9HW

العماد عون ترأس اجتماع لـ”التغيير والاصلاح”

جريصاتي: لم نتوصل إلى حل لمسألة التعيينات الامنية وهناك مسعى عسى أن يؤدي إلى اتفاق

(أ.ل) – ترأس رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون الإجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية.

وعلى الأثر، قال الوزير السابق سليم جريصاتي: “لسنا من القوم الذي يخفي خياراته واتصالاته، فقابل الايام قد يحمل جديدا في المراكمة على الحيثية المسيحية الاقوى والحيثية الوطنية التي يجسدها رئيس التكتل العماد ميشال عون. وإن مقاربة تفعيل العمل الحكومة تتم من منطلقين، الاول آلية عمل الحكومة، إذ أن الحل التوافقي يرضينا ولم يعد يشكل عقبة طالما ارتضينا جميعا التوافق الذي يوفق يين مستلزمات الوثيقة والدستور والتفعيل، على ان يستمر من دون اي مواربة”.

أضاف “إن الحل لم نتوصل إليه بعد في مسألة التعيينات الامنية في المواقع القيادية، فهناك مسعى عسى أن يؤدي إلى اتفاق. كما ان مشاركتنا او عدم المشاركة او المشاركة مع الاعتراض القوي في جلسة الحكومة المقبلة، أمر مرهون بمساعي ما قبل جلسة يوم الخميس”.

وتابع “إن الموقف اللبناني في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة يشرف لبنان في الحفاظ على المصلحة اللبنانية العليا، من دون ان يمس بما يسمى التناغم او التجانس او الاجماع العربي، وهذا الموقف الذي اتخذه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يزاوج بين ميثاق الدول العربية واتفاقيتي فيينا للعلاقات الديبلوماسية والاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب، لا سيما المادة 2 منها التي تعرف الارهاب وتستثني كفاح الشعوب المسلح لصد اي عدوان من اجل التحرر وتقرير المصير، وهو يعبر عن سياسية الحكومة”.

وقال: “من المرفوض أن يتخذ وزير البيئة محمد المشنوق قرارا بوقف استيراد مصانع التفكك الحراري بشرط موافقة الوزارة المسبقة، علما أنه سبق لمجلس الوزراء برئاسة سعد الحريري ان اتخذ قرارا عام 2010 باللجوء الى هذه التكنولوجيا المتقدمة لحل هذه المعضلة”.

وأشار إلى أن “مصانع التفكك الحراري متوافرة في كل الدول المتحضرة، والحل الامثل مع اعتماد اللامركزية اعتماد هذا النوع من التكنولوجيا على الصعيد المحلي والبلديات”.

وختم “”نرفض حل الترحيل المتهور جذريا، فأين اموال البلديات من عائدات الخلوي؟. لقد اقترحنا قانونا لم يدرج على جدول اعمال الحكومة، وهناك ضرورة لتذكية الحل اللامركزي لمعالجة مشكلة النفايات التي تهدد الصحة والبيئة بأخطر الامراض”.-انتهى-

——-

walid junblat

جنبلاط عرض مع السفير الفرنسي التطورات

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو، مساء اليوم، السفير الفرنسي إيمانويل بون وعرض معه التطورات السياسية الراهنة.-انتهى-

——-

nawwaf musawi (1)

الموسوي للاتحاد الاوروبي: لوقف انتهاكات حقوق الانسان

ودعم لبنان لمواجهة اعباء النزوح السوري

(أ.ل) – استقبل عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي، في مكتبه في المجلس النيابي، سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن والوفد المرافق لها، وعرض معها التطورات المحلية والدولية والاقليمية.

واشار بيان صادر عن مكتب الموسوي الى “ان الموسوي دعا الاتحاد الاوروبي الى تحمل مسؤولياته الحضارية بوقف انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها النظام السعودي ضد معارضيه السلميين، وضد الشعب اليمني الذي يفرض عليه عدوان غاشم وحصار تمويني قاتل”.

كما شدد الموسوي على “ضرورة وقف تمويل المجموعات التكفيرية الارهابية في سوريا وعلى فك الحصار عن كفريا والفوعة ونبل والزهراء الذي مضى عليه اكثر من ثلاث سنوات”.

وفند الموسوي “المزاعم التي تطلقها الالة الدعائية المعادية حول وقائع مختلفة”، لافتا الى “ان مئات الالاف من النازحين السوريين يعيشون بين اهلهم في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية، لا في مخيمات كما في مناطق اخرى”.

وحض الموسوي الاتحاد الاوروبي على “تقديم الدعم اللازم للبنان ليتمكن من مواجهة الاعباء التي يفرضها العدد الكبير من النازحين”.

واستعرض مع السفيرة لاسن والوفد المرافق مشاريع تنموية يمكن للاتحاد الاوروبي المساهمة فيها، منها تنظيف مجرى نهر الليطاني من النبع الى المصب وانشاء مرفأ تجاري في الناقورة.-انتهى-

——–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: لنبذ الاحقاد ورفض التعصب

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، وفد هيئة علماء بيروت الذي ضم: الشيخ محمد علي بشكر، الشيخ مصطفى حقاني، الشيخ علي سليم، الشيخ ابراهيم السباعي، و الشيخ سمير رحال، وجرى البحث في الشؤون الاسلامية واللبنانية.

وشدد قبلان على “ضرورة ان يتحلى علماء الدين بالوعي والحكمة فيكونوا دعاة وحدة وتعاون ويلتزموا نهج الاعتدال ليشيعوا ثقافة التواصل والتعاون بين المسلمين واللبنانيين، لا سيما اننا نحتاج الى مزيد من التواصل لقطع دابر الفتنة التي تعصف بمنطقتنا العربية”.

وطالب “المسلمين بنبذ الاحقاد ورفض التعصب والعمل متضامنين لما فيه تحصين وحدتهم وتعاونهم على الخير والبر، فالاسلام دعوة دائمة للتعاون والتسامح مما يحتم ان ينفتح المسلمون على بعضهم البعض ملتزمين الكلمة الطيبة التي تقرب بين الناس فينتفضوا بوجه الارهاب والتطرف الذي يعكس صورة سلبية عن الاسلام ولا يمت الى تعاليمه بصلة”.-انتهى-

——-

abd allatif daryan

دريان التقى سفير باكستان وعبد العزيز ووفدا من بلديات الضنية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، سفير باكستان في لبنان الجديد افتاب احمد كوكر في زيارة بروتوكولية بعد توليه شؤون سفارة بلاده في لبنان.

وشدد السفير الباكستاني بعد اللقاء، على دور المفتي دريان “المهم والايجابي”، مشيرا الى الاوضاع في لبنان والمنطقة ولا سيما الازمة السورية واعداد النازحين السوريين في لبنان التي تتزايد في ظل الازمة الاقتصادية في لبنان ورئاسة الجمهورية”.

واكد كوكر “أهمية استمرار التواصل وتعزيز العلاقات مع دار الفتوى”. وشجب “الاعتداء على قنصلية المملكة العربية السعودية في طهران”، منوها “بدور المملكة الإيجابي في المنطقة والدعم الذي تقوم به”.

واستقبل مفتي الجمهورية النائب قاسم عبد العزيز، والتقى وفدا من اتحاد بلديات الضنية برئاسة رئيس اتحاد البلديات محمد سعدية، يرافقه رؤساء بلديات الضنية، في حضور عضوي المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ أمير رعد واسامة طراد. وتم البحث في الأوضاع العامة وشؤون وشجون المنطقة بشكل خاص.-انتهى-

——-

bshara alraii

الراعي بحث مع لازاريني اوضاع اللاجئين السوريين وكيفية دعم لبنان

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم في بكركي، منسق أنشطة الامم المتحدة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي في لبنان فيليب لازاريني، وتم عرض للاوضاع المحلية والاقليمية، اضافة الى موضوع اللاجئين السوريين وكيفية دعم ومساعدة لبنان في هذا الاطار. ثم استقبل البطريرك الراعي رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، وتم عرض للاوضاع الراهنة، ولا سيما الموضوع الرئاسي، وأملا ان “تؤدي الدينامية الجديدة الى خواتم سعيدة”.

ومن زوار بكركي: الوزير السابق فارس بويز وعضو المؤسسة المارونية للانتشار شارل الحاج.-انتهى-

——-

elie aoun
نقيب المحررين تسلم من الاديب ابو جودة كتابه إحياء بعد الرحيل 2

(أ.ل) – استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون الأديب الدكتور بديع ابو جودة على رأس وفد من المؤلفين والباحثين، ضم الدكتور مخايل سمعان والمؤرخ الاديب فارس الغول والصحافي والكاتب ربيع داغر، حيث قدم له نسخة من كتابه الجديد “احياء بعد الرحيل(2)” وهو السادس والثلاثون من مؤلفاته، فكان نقاش وتقييم حول مضمون الكتاب لفرادته ولتقديره لمائة شخصية عالمية ومحلية رحلت لكنها خالدة.

بدوره، رحب النقيب الياس عون بابو جودة والوفد المرافق، مثمنا “عطاءاته في مدرسة الابداع”، طالبا منه “المزيد من الكتب لاغناء المكتبة الأدبية”.-انتهى-

——-

khalil hamdan

خليل حمدان: لبنان ليس بمنأى عن الخطر والارهاب الصهيوني التكفيري

(أ.ل) – أحيت حركة “أمل” واهالي بلدة ارنون الجنوبية، ذكرى اسبوع يوسف علوية شقيق الشهيد علي علوية في النادي الحسيني للبلدة، وتحدث خلاله عضو قيادة حزب الله الشيخ محمد جمعة الذي شدد على “الوحدة بين اللبنانيين لقتال العدوين الصهيوني والتكفيري”. تلاه امام بلدة ارنون الشيخ محمود قاطبي الذي ركز على “هموم المواطنين ودعمهم لمواجهة متطلبات الحياة”.

ثم تحدث عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل خليل حمدان الذي قال: “نحن في لبنان ليس بمنأى عن الخطر والارهاب الصهيوني – التكفيري ، نحن نعوم على بحر من الازمات الكثيرة نتأثر بطريقة مباشرة بما يدور حولنا، وبالتالي هناك كمائن لخلايا ارهابية نائمة منها من يستفيق ثم ينام وهناك ارض لبنانية محرمة على الدولة اللبنانية كما شاهدتما في عرسال كيف انه تم اغتيال احد العسكريين اللبنانيين في داخل عرسال، نحن نقول ان لبنان ليس بمنأى عن هذا الخطر ولذلك ينبغي ان يتم توحيد الجهود بطريقة كبيرة لكي نخفف من هذه الازمات وبالتالي نستطيع ان نخفف من حدة هذه الازمات”، مشيرا الى ان “هناك عوامل لعملية النهوض الوطني، بالتأكيد على دور المقاومة التي وضعت حدا لعدوانية اسرائيل، ومن عوامل النهوض ايضا الجيش اللبناني الذي يمتلك عقيدة وطنية صالحة، ويمكن ان نقول انها عقيدة وطنية بامتياز عندما يدافع عن حدودنا الجنوبية والشرقية بوجه الارهاب الاسرائيلي والارهاب التكفيري على حد سواء، ومن عوامل النهوض الوطني كذلك وحدة الشعب وتماسك الشعب، مع الاسف في لبنان من السياسيين من لا يزال يراهن على الاحتقان الطائفي والمذهبي ويروج لذلك لتبرير زعامته” .

وقال حمدان “القوة الان في ان تقف وتكون معتدلا وتقول نعم للحوار، تمد يدك للاخر لكي تحصن الوضع الداخلي وهذا ما يقوم به الرئيس نبيه بري لكي يطرح لغة الحوار لتسود بين الناس في ظل ظروف صعبة وحرجة جدا ، لسنا بحاجة الى حشد المزيد من الادلة لنقول ان الوضع في لبنان متردي على صعيد شغور رئاسة الجمهورية وكذلك معجزة اجتماع مجلس الوزراء والشروط التي يثقل بها المجلس النيابي لكي يعقد جلسة عامة وفقا للشروط من هنا وهناك، نحن نقول ان التخبط هو سيد الموقف الان ، باتت النفايات هي جزء من اسرار الدولة اللبنانية ، كيف يتم التلزيم وكيف يتم الموافقة على هذا المبلغ من المال من ثمن الطن وغيره. يقولون لك هذا سر كبير لا يمكن ان يتعرف عليه أحد”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: تمارين إخلاء وإسعاف في مدرسة القوات الخاصة – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

اعتباراً من 12 /1 /2016 ولغاية 23 /1 /2016 ما بين الساعة 8.00 ولغاية الساعة 18,00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في مدرسة القوات الخاصة – حامات، بتنفيذ تمارين إخلاء وإسعاف مصابين أثناء القتال في الأماكن المبنية، وستشارك فيها طوافات وأرهاط من الصليب الأحمر اللبناني.-انتهى-

——

darwish12-1-2016

قداس احتفالي للمطران درويش في ملبورن

(أ.ل) – يواصل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش زيارته الى استراليا، وترأس قداساً احتفالياُ في كنيسة القديس يوسف في ملبورن، عاونه فيه خادم الرعية الأب سمير حداد، والآباء اميل قنصل وزاهر مهنا والشمامسة موريس الحاج وجبران ابو سابا، وخدمته جوقة الكنيسة بقيادة السيدة نورما بعلبكي غنطوس، وادى التراتيل المنفردة السيدان فؤاد حراقة واسعد اسعد.

وشارك في القداس القنصل العام للبنان السيد غسان الخطيب ووفود من كافة الاحزاب اللبنانية وممثلو الجمعيات الأهلية والإجتماعية.

بدأ الإحتفال بدخول الموكب على الكنيسة تتقدمهم فرقة الموسيقى النحاسية التي عزفت اغاني الميلاد ومقطوعات موسيقية مرحبة بالمطران درويش.

والقى المطران درويش عظة اعرب فيها عن سروره بلقاء ابناء الرعية من جديد، ودعاهم الى المحبة والتواصل الدائم مع الأهل في لبنان، وتحدث سيادته عن خدمته في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك مركزاً على أن ” قوتنا في وحدتنا ” ، مشدداً على السعي ” لكي نجعل لبنان وزحلة خصوصا محط انظار العالم بأسره”.

كما شكر درويش الجوقة على خدمتها القداس بشكل مميز، وشكر كاهن ومجلس الرعية على الإستقبال وكل من ساهم في تحضير الإحتفال.

وفي نهاية القداس اقيمت صلاة نياحة لراحة نفوس شهداء الجيش اللبناني وشهداء لبنان والشرق الاوسط خصوصاً المسيحيين “الذين بذلوا دمائهم على مذبح الرب لاجل بقاء الايمان في هذه المنطقة الحساسة من العالم.”

وبعد القداس اقام كاهن ومجلس الرعية غداء على شرف المطران درويش، شارك فيه الى جانب المؤمنين، المطران تيري ممثل رئيس اساقفة اللاتين الكاثوليك في فكتوريا . القنصل العام اللبناني السيد غسان الخطيب، النائب في البرلمان الأسترالي السيد نزيه الاسمر، رئيس المقاطعة الكتائبية في استراليا السيد جورج حداد وعقيلته، السيد كمال شامية رئيس المجلس الرعوي في كنيسة القديس يوسف، السيد منير حداد وعقيلته رئيس الرابطة الزحلية في ولاية فكتوريا، وخلال الغداء تم تبادل الاحاديث عن اهمية التواصل بين عالم الاغتراب والوطن الام لبنان.-انتهى-

——-

images[2]

تمارين تدريبية في بحمدون والمديرج

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:

بتواريخ 29،20،11،2/ 1/ 2016، ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي بحمدون والمديرج، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.-انتهى-

——-

الرابطة المارونية تنظم مؤتمر “الادارة العامة والاندماج” في 15 و16 الحالي

(أ.ل) – تنظم الرابطة المارونية، لجنة شؤون الموظفين والادارات العامة ، بالمشاركة مع مؤسسة كونراد اديناور مؤتمراً بعنوان “الادارة العامة والاندماج الوطنية شراكة وتحديث” وذلك الجمعة 15 والسبت 16 كانون الثاني الحالي في جامعة الحكمة، قاعة المحاضرات، فرن الشباك.

وعلى مدى هذين اليومين تنعقد جلسات خمس تتناول الادارة العامة وأنظمة الحكم، اللامركزية الادارية والوظيفة العامة، الاصلاح الاداري: واقع وآفاق، الدخول الى الوظيفة العامة: واقع وحلول، الشراكة في الوظيفة العامة وضمان استقرار الحكم وثباته، ويتحدث في هذه الجلسات وزراء ونواب واخصائيون وخبراء واداريون.

يفتتح المؤتمر عند الساعة التاسعة والثلث من قبل ظهر يوم الجمعة 15 الجاري ويستمر حتى الواحدة والنصف من بعد ظهر السبت 16 كانون الثاني.-انتهى-

——-

jabhataamal

جبهة العمل أثنت على كلمة باسيل في جامعة الدول العربية:

على الأنظمة الحاكمة لتحذو حذو الشهيد الفلسطيني البطل نشأت ملحم

الذي أظهر شجاعة وجرأة نادرة وأظهر هشاشة العدو وضعفه

(أ.ل) – أثنت جبهة العمل الإسلامي في لبنان خلال اجتماعها الدوري برئاسة منسقها العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد وحضور النائب الدكتور كامل الرفاعي: على الموقف الوطني الذي اتخذه معالي وزير الخارجية جبران باسيل في الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والذي أكد فيه على الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير ورفضه المطلق لأي قمع ، وكذلك رفضه التدخل في شؤون لبنان الداخلية والتعرض لحزب الله ووصمه بصفة الارهاب ، معتبراً إياه حزباً لبنانياً وطنياً بامتياز ويمتلك حضوراً شعبياً واسعاً إضافة إلى تمثيله الكبير أيضاً في المجلس النيابي والحكومة اللبنانية، ولفتت الجبهة “من ناحية أخرى إلى ضرورة اهتمام الدولة والمسؤولين بالبيت الداخلي وبالشؤون التي تُعنى بكيفية النهوض بالبلاد والعباد نحو الأفضل وعدم انتظار الترياق الخارجي”.

وفي الشأن الفلسطيني دعت الجبهة “الأنظمة العربية الحاكمة لكي تحذو حذو الشهيد الفلسطيني البطل نشأت ملحم الذي أظهر شجاعة نادرة وجرأة فائقة من خلال عمليته البطولية في القدس الشريف والتي أدت إلى مقتل ثلاثة صهاينة وجرح ثمانية بعضهم في حال الخطر، هذه العملية البطولية التي اظهرت هشاشة العدو وضعف قوته على مدى أيام عديدة ما يعني أنّ امتلاك إرادة القتال والمقاومة رغم قلة العتاد والسلاح ممكن جداً أنْ يحقق النصر إذا صدقت النوايا وتوفرت الإرادة الصادقة”.

وفي الشأن السوري أشادت الجبهة “بخطوة إرسال الأدوية والمساعدات الغذائية إلى المناطق المحاصرة متمنية أن تعم هذه الخطوة المباركة كل الأراضي السورية تمهيداً لبروز الحل السياسي لاحقاً الذي يعيد الأمن والاستقرار والطمأنينة إلى ربوع هذا البلد الشقيق”.-انتهى-

——-

tajammulamaamuslmeen

تجمع العلماء: الخطر الأكبر على أمتنا هو الكيان الصهيوني والفكر التكفيري الإرهابي

(أ.ل) – عقد المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين اجتماعه الأسبوعي وتداول فيه الأوضاع في لبنان والمنطقة وصدر عنه البيان التالي:

من المؤسف أن تصل الأمور في منطقتنا الإسلامية إلى صراعات أثنية على خلفيات طائفية ومذهبية وقومية ما أدى إلى تدمير عدة دول خاصة في العالم العربي، كل ذلك كان بتحريض واضح وتخطيط مسبق من دوائر استخباراتية أميركية وصهيونية والهدف منها ضرب خط المقاومة الذي حقق انتصارات مهمة في لبنان وفلسطين.

إننا في تجمع العلماء المسلمين نعتبر أن الخطر الأكبر على أمتنا هو الكيان الصهيوني والفكر التكفيري الإرهابي الذي يعمل في خدمة هذا الكيان وبالتالي فإننا نؤكد على ما يلي:

أولاً: توجه التجمع بالتحية لأبطال الانتفاضة في فلسطين ولروح الشهيد نشأت ملحم الذي أرعب الصهاينة، وأكد التجمع على ضرورة استمرار الحراك في داخل فلسطين، كل فلسطين واستعمال كافة الأسلحة المتوافرة من العبسة إلى السكين إلى العبوة، ونقول لهم إن غفل عنكم العرب أو تغافلوا فإنكم تعيدون القضية إلى مركزيتها وتفشلون المؤامرة التي تُحاك في العالم الإسلامي.

ثانياً: استنكر التجمع استغلال الوضع الإنساني في سوريا وتصوير الأمر على خلاف واقعه في إطار حملة لتعويض الخسائر التي مُنيت بها الجماعات التكفيرية واختراع صور قديمة بان زيفها ليكتشف العالم أن الذي يُجَوّع الشعب هم الجماعات المسلحة التي تسرق المساعدات وتبيعها.

ثالثاً: توجه التجمع بالتهنئة للجيش العربي السوري البطل على الانجازات التي حققها أخيراً وخاصة في منطقة سلمى في اللاذقية ما يسهل العملية السياسية بعد كسر شوكة الجماعات التكفيرية.

رابعاً: استنكر التجمع التفجير الإرهابي في اسطنبول في تركيا والتي جاءت نتيجة موافقة الحكومة التركية على جعل تركيا ممراً للإرهابيين، وهذا ما كنا قد حذرنا منه تكراراً من أن هذه الجماعات ستنقض لاحقاً على تركيا وتجعلها هدفاً لعملياتها عند أول خلاف.

خامساً: نوه التجمع باستمرار الحوار إن على الصعيد الوطني العام أو بين المستقبل وحزب الله لأن من شأن ذلك تخفيف التوتر والوصول إلى قواسم مشتركة أهمها الحفاظ على الأمن والتوافق الداخلي الذي نتمنى أن يؤدي لاحقاً لانتخاب رئيس للجمهورية يكون سبباً في عودة البلد إلى وضعه الطبيعي.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *