الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 17 تشرين ثاني 2015 العدد 3045

نشرة الثلاثاء 17 تشرين ثاني 2015 العدد 3045

eidistiklal17-11-2015

ملصقاً إعلانياً بعنوان “كلنا للوطن” بمناسبة عيد الاستقلال الثاني والسبعين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 التعميم الآتي: بمناسبة عيد الاستقلال الثاني والسبعين، وتكريماً لشهداء الجيش والوطن، عمّمت قيادة الجيش – مديرية التوجيه ملصقاً إعلانياً بعنوان:”كلنا للوطن” يتضمّن صور شهداء عسكريين ومدنيين في إطار لوحةٍ وطنية شاملة، ترمز إلى امتزاج دماء الشهداء، ووحدة الهدف الذي قضوا في سبيله، وهو الدفاع عن وحدة لبنان وسيادته واستقلاله.-انتهى-

———

majles niaby

جلسة الحوار المقبلة في 25 ت2

بري: تشديد على مواجهة الارهاب وتفعيل المؤسسات

(أ.ل) – انتهت جلسة الحوار الوطني، وأكد بيان تلاه رئيس مصلحة الاعلام في مجلس النواب محمد بلوط، ان المتحاورين “شددوا على ضرورة تفعيل عمل المؤسسات وفي مقدمها عمل مجلس الوزراء”. وتقرر عقد الجلسة المقبلة الأربعاء المقبل في 25 تشرين الثاني الحالي.

ترأس الرئيس نبيه بري ظهر اليوم جلسة الحوار الوطني في عين التينة تخللها مأدبة غداء للاعضاء المشاركين. وصدر بعد الجلسة البيان التالي:

جدد المجتمعون استنكارهم للجريمة الارهابية التي وقعت في برج البراجنة والتقدير للالتفاف الوطني الجامع على ادانتها والتضامن الذي عبرت عنه مختلف القوى السياسية في مواجهة الارهاب .

وقدروا عالياً جهود الاجهزة الامنية التي استطاعت بسرعة قياسية كشف كل تفاصيل هذه الجريمة وتوقيف المجرمين وشددوا على اهمية استمرار التنسيق في ما بينها للحفاظ على الاستقرار وضبط اي محاولات ارهابية. وكان اجماع بعد النقاش على ضرورة تفعيل عمل المؤسسات وفي مقدمتها عمل مجلس الوزراء لمعالجة القضايا الملحة وكانت بدأت جلسة الحوار الوطني في عين التينة بمشاركة رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية ورئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط. وقف المتحاورون خلال جلسة الحوار الوطني دقيقة صمت عن أرواح شهداء تفجيري برج البراجنة وتطرقوا الى مبادرة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حول التسوية، والى قانون الانتخابات النيابية.-انتهى-

———

Hassan_Rouhani[1]

روحاني أبرق معزياً بضحايا تفجير الضاحية الإرهابي:

على العالم أن يهبّ لمواجهة الخطر الإرهابي البغيض

(أ.ل) – أبرق الرئيس الإيراني حسن روحاني معزياً الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني النبيل بضحايا التفجير الإرهابي الذي إستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الرئيس روحاني: “باسمي وبإسم الأمة الإيرانية أعزيكم أيّها الناس الصابرون الأعزاء والأسر الفجوعة والحكومة اللبنانية بضحايا الحادث الإرهابي الأخير الذي حصل في الضاحية الجنوبية”.

وأضاف: “الآن حيث يثير الإرهاب الرعب في قلوب شعوب العالم ويسفك دماء المدنيين الأبرياء، فإن على العالم أجمع أن يهبّ لمواجهة هذا الخطر البغيض الشامل. وان الأمة الإيرانية تقف إلى جانبكم لتصعيد الحرب ضد الإرهاب والتطرف”.

وسأل روحاني الله تعالى الرحمة والغفران لضحايا تفجير برج البراجنة الإرهابي والشفاء العاجل للجرحى، ولشعب لبنان الرفعة والحياة الكريمة.-انتهى-

———

imagesOZQPBVQ0

وزير المال بحث مع وفد البنك الدولي في خطةالتعاون مستقبلا

(أ.ل) – زار وفد من البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا حافظ غانم، وزير المالية علي حسن خليل حيث دار بحث في “علاقة لبنان بالبنك والإيجابيات المترتبة على إبرام اتفاقيات القروض الممولة من البنك في المجلس النيابي وانعكاسها على علاقة الطرفين وإعادة انتظامها”.

وناقش خليل مسألة “الخطة للسنوات المقبلة وإعداد الدراسات المطلوبة لتحديد الأولويات والحاجات الضرورية، لاسيما ما يتعلق بقطاع الطاقة وتطويره لتلبية احتياجات البلد وتخفيف العبء على الموازنة”، كما جرى بحث تفصيلي بالإجراءات التطبيقية للقرار الذي اتخذ مؤخرا في ليما – البيرو حول “برامج الدمج للدول المستضيفة للنازحين خاصة في مجالي البنى التحتية والتعليم”. كما جرى البحث، في موضوع الاجتماع المقرر يوم الجمعة المقبل للدول المساهمة في الصندوق والتي تخطط لدعم وضمان إصدار سندات خزينة من قبل البنك الدولي، لدعم الدول التي تحتاج إلى تمويل منخفض التكاليف والفوائد.

وتم اتفاق على عقد ورشة عمل الأسبوع المقبل، من أجل تحضير خطة التعاون وبرنامجها.-انتهى-

———

images[2]

تفجير ذخائر في محيط القنطرة – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخه بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجــــــــرة في محيط بلدة القنطرة – الجنوب.-انتهى-

———

abu saeed khansa (2)

الرئيس لحود التقى سفير الجزائر:

لقهر الارهاب التكفيري وتبني نهج المقاومين الاشراف له حيثما وجدوا

(أ.ل) – استقبل الرئيس العماد اميل لحود في دارته في اليرزة، قبل ظهر اليوم، سفير الجزائر أحمد ابو زيان، وبحثا في التطورات السياسية والامنية في لبنان والمنطقة، وسبل مكافحة الارهاب واستئصاله من جذوره.

وصدر بيان عن المكتب الاعلامي للرئيس لحود، اشار الى “ان الجزائر، دولة عربية شقيقة كانت اول من عانى من الارهاب الممنهج ، فتصدت له بالتفات شعبها حول القيادة الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي ناصر دوما قضايا لبنان المحقة في صراعه مع العدو الاسرائيلي والارهاب، وكانت له مواقف مجلية في القمم العربية سواء بالنسبة للبنان او فلسطين قضية العرب المركزية”.

أضاف البيان “انتصر الجيش الجزائري على هذا الارهاب واستئصاله من جذوره بتصميم وقوة. دار النقاش حول هذه التجربة الناجحة في القضاء على الارهاب التكفيري الذي يتخذ من الدين وسيلة للانقضاض على الشعوب والدول بالترويع والقتل الجماعي بهدف نهب خيراتها واعادتها الى العصور الظلامية. وتوافق الرأي على ان ما من سبيل لمكافحة هذا الارهاب العدمي الذي يهدد كل شعوب العالم ويضربها، بدليل ما حصل في باريس بالامس القريب، الا بضربه واستئصاله باللغة التي يفهم، اي لغة السلاح، فتستقر الدول والشعوب على أمان وتآخ”.

وتابع البيان “ان ما حصل في برج البراجنة من تفجير انتحاري ارهابي، ومن ثم في باريس وما قبله وما بعده، وكل يوم، في سوريا والعراق، يدل بشكل قاطع ان الآفة الارهابية التكفيرية عابرة للحدود وغالبا ما تستغل النزوح بالتسلل وقتل المدنيين الابرياء. حان الوقت كي يعي العالم ان الجهود يجب ان تتحد لقهر هذا الارهاب في عقر داره، في الرقة في سوريا كما في الموصل في العراق، فتتلاشى الاطراف التي تعبث بأمن القارة الاوروبية والعالم. لا يفيد بشيء ان نقهر شعوب هذه المنطقة بفرض انظمة مصطنعة عليها او بالسعي الى النيل من رموزها الوطنية الشرعية والتي ما دأبت منذ اليوم الاول من اندلاع الحرب الكونية الارهابية على سوريا والعراق، من التصدي لهذه الحرب ببسالة نادرة، ذلك ان الارهابيين أتوا من اصقاع العالم لتدمير هذه الدول والحضارات المتجذرة في التاريخ، ورعاتهم معروفون، وهم في المطلق اعداء الأمة العربية. ان ما يبحث في فيينا او في انطاليا يجب ان يصب في خانة واحدة، الا وهي قهر هذا الارهاب التكفيري وتبني نهج المقاومين الاشراف له حيثما وجدوا”.-انتهى-

———

images[2]

تفجير ذخائر في وادي خنسا في خراج بلدة الماري – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخه  ما بين الساعة 12.00  والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في محلة وادي خنسا في خراج بلدة الماري – الجنوب.-انتهى-

———

nabih berri

بري تلقى برقيتي تعزية بضحايا التفجير من افرام الثاني وباشا زادة

(أ.ل)- تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية من بطريرك انطاكيا وسائر المشرق الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية اغناطيوس أفرام الثاني، يدين فيها بشدة التفجير الارهابي الذي استهدف الضاحية الجنوبية، ويعزي بالشهداء جراء هذا العمل الاجرامي، آملا “أن يتخطى لبنان المحن التي تحيط به ليعيش المواطنون بسلام وطمأنينة”.

كذلك تلقى برقية مماثلة من رئيس إدارة مسلمي القوقاز شيخ الاسلام شكر باشا زادة.-انتهى-

———-

abd muhsin husseini

عبد المحسن الحسيني التقى وفدا من اليونيفيل الايطالية

(أ.ل)- إستقبل رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وفدا من الكتيبة الايطالية العاملة في اطار “اليونيفيل” ضم مسؤول المكتب المدني العسكري في الكتيبة الايطالية الكولونيل مارتشلو نوبيولي ومساعدته المهندسة دانييلا البانو والملازم سالفاتوري غرتانو، وجرى البحث في المشاريع الخدماتية التي تقدمها الكتيبة الايطالية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها.

وخلال اللقاء اشاد الحسيني بـ”العلاقات المتينة مع “اليونيفيل” بشكل عام والكتيبة الايطالية بشكل خاص”.

واعتبر نوبيولي “ان وجود “اليونيفيل” هو عامل مساعد للمجتمع المحلي، بجوانبه كافة”، وقال : “سنعمل كل ما نستطيع، وضمن امكانياتنا، للقيام بمشاريع جديدة، تساهم في رفع المستوى الانمائي، لابناء القرى الجنوبية”.-انتهى-

———

ibrahim1-17-11-2015

ibrahim2-17-11-2015

ibrahim17-11-2015

ابراهيم التقى بورتولانو وبحث تحديث

وثيقة السفر للاجئين الفلسطينيين مع دبور

استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه صباح اليوم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وبحث معه الموضوع الخاص بتحديث وثيقة السفر التي يصدرها الأمن العام للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمكتوبة بياناتها بخط اليد وغير المقروءة الكترونياً.

ووعد اللواء ابراهيم معالجة هذه المشكلة قريباً جداً وأكد ان العمل جارٍ على إصدار وثيقة جديدة بالنظام البيومتري أسوة بجواز السفر اللبناني .

ثم التقى اللواء إبراهيم ظهراً قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وبحث معه التطورات في الجنوب بالإضافة إلى التعاون القائم بين الأمن العام والقوات الدولية  في اطار المهام الموكلة إليها تنفيذاً للقرارات الدولية لاسيما القرار 1701.-انتهى-

———

ramzi jreij

جريج: لجلسة استثنائية لمجلس الوزراء

ومبادرة نصر الله أحدثت جوا مواتيا لحل لبناني في مسألة انتخاب الرئيس

(أ.ل) – رأى وزير الاعلام رمزي جريج، في حديث الى مصدر إعلامي ان “جو التهدئة يدعو الى التفاؤل بأن جميع الاطراف السياسية ستحضر جلسة مجلس الوزراء في حال دعا اليها رئيس الحكومة تمام سلام”، داعيا الى ان “تكون الجلسة استثنائية وان يكون الامن موضوعها الوحيد”، معتبرا انه “لا يوجد فريق سياسي يجرؤ على عدم حضور الجلسة لأنه سيتحمل مسؤولية ذلك وسيكشف عن حقيقة نياته امام الرأي العام”.

ورأى جريج ان “طاولة الحوار هي المكان المناسب لإيجاد حلول للخلافات السياسية التي تقسم البلد”، معربا عن اعتقاده بأن “الحوار سيتمكن من ذلك اذا بدأ بحل مشكلة رئاسة الجمهورية والاتفاق على قانون انتخابي جديد”، معتبرا ان “المبادرة التي طرحها الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله احدثت على الاقل جوا مواتيا لحل لبناني في مسألة انتخاب الرئيس”.

ولفت الى ان “حزب الكتائب سجل موقفا سليما تجاه عقد الجلسة التشريعية من الناحية الدستورية لأن المجلس النيابي اصبح هيئة ناخبة بعد شغور موقع رئاسة الجمهورية”، موضحا ان “الطعن بالقوانين التي تصدر عن المجلس تحتاج لعشرة نواب”. وتساءل ما اذا كان هذا العدد متوافرا ومدى امكان حزب الكتائب ان يذهب الى ابعد من تسجيل الموقف”.

وفي ملف النفايات، رأى جريج ان “الدولة عاجزة عن ايجاد الحل نتيجة خلافاتها السياسية”، مشيرا الى ان “خطة وزير الزراعة اكرم شهيب أخذت منحى طائفيا ومذهبيا ووصلت الى حائط مسدود”، لافتا الى ان “الرئيس سلام يفكر بترحيل النفايات رغم كلفتها العالية، ولكن لا بد من رفع النفايات من الشوارع لأنه من المعيب عدم تمكن الدولة من حل هذه الازمة في المرحلة الانتقالية”.-انتهى-

———

images[2]

تفجير ذخائر وتمارين تدريبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، ما بين الساعة 12.00  والساعة 14.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في منطقة جرود العاقورة.

وبتاريخ 19/11/2015، ما بين الساعة 14.00  والساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير تربل – طرابلس.

وستقوم وحدة من الجيش ما بين الساعة 14.00 من تاريخ 16/11/2015 والساعة 8.00 من تاريخ 17/11/2015، باجراء تمارين تدريبية، في الأماكن التالية: الأرز، الغرفة الفرنسية، كنيسة الرب، سهلة الرهوة عين روما واللقلوق، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-

———

 mikael kazzi

قزي زار السفارة الفرنسية معزيا بضحايا اعتداءات باريس

(أ.ل) – زار وزير العمل سجعان قزي اليوم السفارة الفرنسية، وقدم التعازي للسفير الفرنسي ايمانويل بون بضحايا الاعمال الارهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، ودون كلمة في سجل التعازي.-انتهى-

———-

thPBAYLVQK

شبطيني: القوى الامنية برهنت عن قدرة عالية في توفير الأمن

(أ.ل) – قالت وزيرة المهجرين القاضية أليس شبطيني في تصريح اليوم: “كلما اعطيت القوى الامنية حرية الحركة وأزيحت من امامها العوائق المتمثلة في رفع الغطاء عن الفارين من وجه العدالة وتوقيفهم وبسط سلطتها على كامل الاراضي الوطنية والدساكر المقفلة، كلما برهنت هذه القوى عن قدرة عالية في توفير الامن والامان لجميع اللبنانيين والحفاظ على السلم والاستقرار وكشف مخططات الارهابيين قبل وقوعها، وهذا ما برهنت عنه اجهزة فرع المعلومات والامن العام ومخابرات الجيش أخيرا مع توجه واضح للمزيد من التعاون والتنسيق في ما بينها”.

ورحبت بـ”المواقف السياسية التي أطلقت هذا الاسبوع والردود الايجابية عليها لناحية ايجاد تسوية ما لاخراج البلاد من النفق والتوصل الى تفاهمات يكون على رأسها انتخاب رئيس الجمهورية وقانون الانتخاب وتفعيل المؤسسات الشرعية على أمل ان تكون هذه المواقف جدية ومعبرا للبنانيين للخروج من هذه الازمة التي اصبحت مرهقة على كل الصعد المعيشية والحياتية والبيئية والصحية”.

واضافت “أما عيد الاستقلال فيأتي هذا العام، مرة ثانية، ناقصا ويتيما في غياب الامين والوصي عليه، مؤكدين في هذه المناسبة ومكررين أن رئيس الجمهورية هو الرمز والمنقذ ولتكن هذه المناسبة حافزا للاسراع في انتخابه”. وكانت الوزيرة شبطيني قد عقدت اجتماع عمل في مكتبها في الوزارة مع رئيس هيئة الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر والمدير العام للوزارة المهندس احمد محمود والمستشار العميد شوقي بو رسلان خصص “للاطلاع على الخطوات التنفيذية لاستكمال عودة المهجرين والحاجات المطلوبة لهذا الملف”.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات وقاعدة حامات الجوية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 11 /11/ 2015 ولغاية 30 /11 /2015 ما بين الساعة 9.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في مناطق:مزرعة حنوش – حامات، وقاعدة حامات الجوية، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة من على متن الطوافات العسكرية.-انتهى-

———

ghazi zaayter

زعيتر: بوحدتنا نتصدى لاي عدوان خارجي

سواء من العدو الصهيوني أو من التكفيريين

(أ.ل) – اعتبر وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، ان “المخاطر التي تحيط بنا وتهدد لبنان كبيرة والمرحلة الحالية تتطلب من الجميع الحفاظ على وحدة الوطن وانقاذ لبنان والتعاون على ضرب الارهاب الذي يخدم العدو الاسرائيلي والارهاب”.

وشدد على الوحدة الوطنية وحماية المقاومة، وقال: “بوحدتنا يمكننا أن نتصدى لاي عدوان خارجي، سواء من العدو الصهيوني أو من التكفيريين”.

ورأى ان “أي تلاقي وحوار يوصلنا الى إنجاز ملف رئاسة الجمهورية، وإقرار قانون انتخابات يحقق طموحات اللبنانيين ويؤمن التمثيل النيابي الصحيح”، معتبرا انه “واجب علينا الحفاظ على المؤسسة العسكرية والامنية بالدعم سلاحا وعديدا وعتادا ونعمل على تفعيل المؤسسات لنكون جنبا الى جنب”.

وكان زعيتر عرض في مكتبه اليوم في الوزارة الاوضاع الراهنة والمطالب الانمائية مع زواره، والتقى النواب ايوب حميد، نعمة الله ابي نصر ونواف الموسوي.

واطلع زعيتر من مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر على اوضاع المرفأ والنمو المتزايد الذي يشهده المرفا على كافة المستويات، واعطى التوجيهات اللازمة. وعرض مع مدير التنظيم المدني المهندس الياس الطويل الشؤون الادارية والفنية التابعة للمديرية العامة للتنظيم والملفات التي تعنى بشؤون الناس واعطى توجيهاته الاسراع في تنفيذ الملفات التى تعنى بالمواطن.-انتهى-

———

images[1]

عطلة الصحافة في عيد الاستقلال

(أ.ل) – أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية، انه “لمناسبة عيد الاستقلال والتزاما بقرارات مجلس الوزراء يتوقف العمل في الصحف يوم الاثنين الواقع في الثالث والعشرين من تشرين الثاني 2015، لتحتجب في اليوم التالي اي الثلاثاء في الرابع والعشرين منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

اعتباراً  من 9 /11 /2015 ولغاية 30 /11 /2015،  ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.-انتهى-

———

wiaam wahhab

وهاب: نقف الى جانب الدول الاوروبية في حربها على الارهاب

(أ.ل) – أبرق رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الى سفراء الدول الأوروبية المعتمدين في لبنان، معلنا “وقوفه الى جانب جميع الدول الأوروبية في حربها على الإرهاب”، وداعيا إياهم الى “طرد كل من يحرض على الكراهية من أراضيها، وفي طليعتهم قيادات “الإخوان المنافقين” الذين يقومون بتغذية الإرهاب والتطرف”.

ومما جاء في البرقية: “نعلن عن وقوفنا الى جانب جميع الدول الأوروبية في حربها على الإرهاب، مرحبين بكل مبادرة أوروبية لطرد كل من يحرض على الكراهية من أراضيها، وفي طليعتهم قيادات “الإخوان المسلمين” الذين يقومون بتغذية الإرهاب والتطرف ويمارسون كل أشكال التحريض على الكراهية والإرهاب.فالإرهاب ليس فعل يقتصر على ممارسة العنف وحسب بل هو نهج فكري صنعته عقول شريرة مملوءة بالحقد على الإنسانية ومشحونة بالرغبة العمياء والقتل والتدمير. هذا ما تمارسه بالفعل جماعة الإخوان المنافقين منذ عشرينات القرن الماضي، أما تنظيم “القاعدة” وداعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية الأخرى فلقد ولدوا من رحم جماعة الإخوان التي تتغذى على العنف والتطرف والإرهاب. قد يكون مهما مقاومة الإرهاب عبر ملاحقة هذا الإرهابي المضلل أو ذاك، ولكن الأهم من كل ذلك مواجهة الفكر الذي يروج للارهاب إن كان داخل المسجد أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو المنزل أو في أي مكان في العالم.إن التحدي الذي نواجهه اليوم جميعا هو القضاء على إيديولوجية الفكر والتطرف التي تروج لها جماعة الإخوان المنافقين والضلال الذي يدعون إليه وهذا هو الأخطر.لذا نؤكد وقوفنا الى جانب الدول والشعوب الأوروبية في هذا الوقت العصيب الذي يعلن فيه الإرهاب استهدافه لأوروبا وحضارتها وشعوبها”.-انتهى-

———

images16UMP9HW

العماد عون بعد جلسة الحوار:

حرب الإرهاب هي حرب عالمية تفلتت من رعاتها

(أ.ل) – أشار رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون بعد مشاركته في جلسة الحوار الوطني في عين التينة إلى أن “حرب الإرهاب هي حرب عالمية، وان القائمين بها لا يعترفون بحدود ولا بحرية معتقد، وقد تفلتت من رعاتها، لذلك يجب أن تكون مواجهتها من خلال خطة شاملة، أبرز عناصرها تحقيق التقارب من دون التسليم بالأمر الواقع والجزئيات”.

وإذ وصف الجلسة بـ”الجيدة”، شدد على أن “الأزمة الإقتصادية هي أزمة عالمية ولا يمكن أن تمطر نموا في لبنان، فيما تمطر قحطا في الدول الأخرى”.

وشدد على أن “المواصفات الواجب اتباعها لإقرار قانون جديد للانتخاب هي العدالة والتمثيل الصحيح، وتصحيح الخلل القائم من دون أي مواربة”.-انتهى-

——–

walid junblat

جنبلاط عرض مع سفير مصر التطورات

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو بعد ظهر اليوم، السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد وعرض معه التطورات الراهنة.-انتهى-

———

salhab

سلهب: مفتاح الحل الشامل يبدأ بقانون الانتخاب

(أ.ل) – اكد النائب سليم سلهب في حديث لمصدر إعلامي “وجود تسوية كاملة متكاملة يتوافق عليها كل الافرقاء ولا تقتصر فقط على رئاسة الجمهورية”.

ودعا الى “الحوار تحت سقف التسوية التي طرحها الامين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله، حيث من الممكن ان توصلنا الى نتيجة شرط ان نكون جديين خصوصا لناحية العودة الى المؤسسات”.

ورأى “أن مفتاح الحل الشامل يبدأ بقانون انتخاب”، موضحا “أن “تكتل التغيير والاصلاح” يعطي حلولا ممكنة في هذا الاطار للوصول الى نتيجة”.-انتهى-

———

bahieh hariri

الحريري عرضت مع العميد صالح الاوضاع الامنية

والتقت نقابة دور الحضانات ولجنة المعرض الميلادي

(أ.ل) – استقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون، آمر مفرزة الجنوب القضائية العميد حسين صالح، وعرضت معه الأوضاع الأمنية في الجنوب عموما وصيدا ومنطقتها بشكل خاص.

واستقبلت الحريري وفدا من نقابة اصحاب دور الحضانات في لبنان برئاسة النقيبة هنا جوجو، ضم نائبة النقيبة هالة زكريا، امينة السر غنى جاردوي والأعضاء رانيا مكوك، ضحوك بساط وهناء لطفي، شاكرا رعايتها لورشة العمل التثقيفية التي نظمتها النقابة مؤخرا في صيدا بعنوان “الفنون الابداعية في تربية الاطفال”. وكان اللقاء مناسبة، اطلعت خلالها الحريري من الوفد على توصيات الورشة وخطة عمل النقابة في ما يتعلق بتعزيز وتفعيل وتطوير دور الحضانة في لبنان. وسلمت جوجو الحريري درعا تكريمية بإسم النقابة.

والتقت الحريري وفدا من اللجنة التحضيرية للمعرض الميلادي الثالث “الأعياد تجمعنا”، الذي تنظمه مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صيدا بالتعاون مع بلدية المدينة، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني والأهلي في صيدا والجوار، من 4 كانون الاول المقبل ولغاية السادس منه في المطرانية.

وضم الوفد، الأرشمندريت جهاد فرنسيس، عضو المجلس البلدي عرب كلش، ممثلة “مكتبة مريم” دوريس الحاج، وعن مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في المعرض منيرة الشريف، جميلة ابو ظهر، معادن الشريف وطارق ابو زينب. وتسلمت الحريري من الوفد دعوة للمشاركة في افتتاح المعرض، واطلعت منهم على التحضيرات الجارية والفعاليات المرافقة.-انتهى-

———

henri hulu

حلو: لمواجهة مشتركة لا تقف عند اجتثاث الإرهاب

بل لإنهاء بؤر الإستبداد والديكتاتورية

(أ.ل) – رأى عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب هنري حلو في بيان “أن قرار مواجهة الإرهاب الذي اتخذته فرنسا يجب أن يكون بداية استنفار دولي لوضع حدّ لهذه الظاهرة التي تهدد العالم كله”، معتبرا أن “هذه الحرب العالمية ضد الإرهاب ينبغي أن تكون اتحادا حضاريا في وجه التخلف، لا أن تتحول إلى صراع حضارات”.

ولاحظ حلو أن “هذا الإرهاب الذي ضرب باريس، وقبلها بساعات برج البراجنة، لا يستهدف الأرواح في فرنسا ولبنان فحسب، بل يستهدف أيضا وخصوصا تلك الروحية المشتركة بين البلدين والشعبين، ويستهدف القيم والمثل العليا التي تجمعهما، قيم الحرية والمساواة وحقوق الانسان”.

وتابع “إن هذه القيم المشتركة التي يتهددها خطر الهمجية اليوم، تفرض علينا وعلى العالم كله الإسراع في إطلاق مواجهة مشتركة، لا تقف عند اجتثاث الإرهاب بكل الوسائل، بل تحرص كذلك على إنهاء بؤر الإستبداد والديكتاتورية التي تؤججه وتشكل وقودا له، فكما إن التطرف يغذي تطرفا مقابلا، فكذلك الظلم وغياب الديموقراطية، يشكلان ذريعة للارهاب”.-انتهى-

———

tayar

ارجاء اجتماع تكتل التغيير والاصلاح الى الغد

(أ.ل) – أعلن تكتل “التغيير والإصلاح”، عن ارجاء اجتماعه الذي كان مقررا اليوم، إلى الثالثة والنصف من بعد ظهر غد الاربعاء في الرابية.-انتهى-

———

elie aoun

نقيب محرري الصحافة دعا للمشاركة في مسيرة الاستقلال الاحد

(أ.ل) – دعا نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون في بيان، “المحررين والاعلاميين الى المشاركة بكثافة في مسيرة الاستقلال لهذا العام التي تنظمها جمعية ” فرح العطاء ” في الثاني والعشرين من تشرين الثاني من الساعة 9,30 صباحا حتى 12,30 ظهرا، انطلاقا من مفرق القصر الجمهوري – بعبدا حتى ساحة النجمة”.

وحيا عون هدف هذه المسيرة التي لخصته الجمعية وهو:”التمسك بقيم الاستقلال، تفعيل المؤسسات الدستورية، رفع نسبة الرجاء داخل الوطن واعطاء الاجيال الصاعدة صورة بهية جميلة عن لبنان الذي يحلو فيه العيش “. وأضاف “من واجبنا كصحافيين واعلاميين المشاركة في هذه المسيرة وتغطيتها ومؤازرة جمعية فرح العطاء التي يرأسها المحامي ملحم خلف واثبتت أنها جمعية أهلية مدنية راقية وفاعلة لا تتوخى إلا البناء والاصلاح وتعميم ثقافة القيم والحضارة تبني ولا تهدم وترفع مداميك لبنان على أسس وطنية صافية”.-انتهى-

———

naeem hassan

نعيم حسن التقى السفير الفرنسي: لاستثمار المواقف الإيجابية

لإنتاج تسوية تعيد الروح إلى مؤسسات الدولة

(أ.ل) – دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن إلى “مقاربة دولية موحدة لطريقة جبه إلارهاب والتطرف والظلم في شتى أنحاء العالم، حيث باتت التهديدات الناجمة عن ذلك تضرب في كل مكان ولم يعد أحد في مأمن من هذا الخطر الكبير”.

وكرر خلال استقباله السفير الفرنسي إيمانويل بون في دار الطائفة الدرزية في فردان – بيروت، في حضور مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، تعازيه إلى الشعب الفرنسي ب”ضحايا الهجمات الإرهابية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس”، مؤكدا “أهمية العمل الجاد من كل المجتمع الدولي لنزع بذور هذا الإرهاب واسبابه، والذي يتغذى من الظلم والعنف والتهميش والتمييز”، متمنيا أن “تتمكن فرنسا من ملاحقة كل المتورطين في ما حصل”، مستذكرا “العلاقات المميزة بينها وبين لبنان”.

وجدد التأكيد ان “الارهاب لا يميز بين احد، وقد عانى اللبنانيون جميعهم منه”، داعيا الى “الاستثمار في المواقف الإيجابية التي صدرت عن القيادات السياسية بعد الاعتداء الإرهابي في برج البراجنة، والبناء على هذا التقارب الوطني لإنتاج تسوية محلية تعيد الروح إلى مؤسسات الدولة بدءا من رئاسة الجمهورية وصولا الى الحكومة والمجلس النيابي”، مؤكدا ان “الخطورة التي تحدق بلبنان تستهدف الوطن بكامل مكوناته وهذا دافع إضافي للجميع للتعالي فوق كل الحسابات وتقديم المصلحة الوطنية على كل اعتبار آخر”.

من جهته، صرح السفير الفرنسي بعد اللقاء: “نشكر شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سماحة الشيخ نعيم حسن على هذا الاستقبال الكريم، واعلنت في هذه الزيارة تمسك بلادي فرنسا بلبنان الحر والمتعدد الذي يحترم حقوق كل الطوائف والذي يسعى ان يعيش اللبنانيين بأمن وسلام، واكرر هذه الرسالة خصوصا الآن لأن لبنان وكما فرنسا يواجهان الارهاب الذي يواجه الانسانية ويهدد وحدة بلادنا ومجتمعاتنا، وعلينا ان نكون موحدين ونتحلى بالوحدة والعزم”.-انتهى-

———

bshara alraii

الراعي التقى لاسن ودبور وشخصيات

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي قبل ظهر اليوم سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، وكان عرض لآخر التطورات المحلية والاقليمية.

كما التقى الراعي سفير فلسطين في لبنان اشرف دبور وجرى عرض لآخر المستجدات والعلاقات الثنائية.

ومن الزوار ايضا السيد نزار محسن دلول.-انتهى-

———

 لقاء الجمعيات والشخصيات نوّه بإنجازات الأمن العام وشعبة المعلومات:

خطر هذه المجموعات لن يستثني أحداً

(أ.ل) – أصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان عقب اجتماعه الأسبوعي بمركزه في بيروت، بحضور رئيس اللقاء سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري، وحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق، بياناً جدّد فيه استنكاره للتفجيرات التي حصلت في برج البراجنة وباريس، مؤكداً أن هذه الأفعال الإجرامية لا تمتّ إلى الإسلام بصلة، وهي بعيدة كل البعد عن القيم الإنسانية والدينية، داعياً الحكومة الفرنسية والدول التي تدعم المجموعات الإجرامية لمراجعة مواقفها ووقف دعمها والتنسيق مع الدول التي تحارب الإرهاب، فخطر هذه المجموعات لن يستثني دولة ولا شعب.

ونوّه اللقاء بالإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية اللبنانية، وخصوصاً الأمن العام وشعبة المعلومات، من خلال الكشف عن الخلايا المشبوهة أو المتورطة أو النائمة التابعة للمجموعات الإجرامية.

ودعا اللقاء القوى السياسية لتلقّف المبادرة التي أطلقها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، لدرء الخطر التكفيري وإيجاد حلّ للأزمة السياسية في البلاد.-انتهى-

———

images[2]

تمارين تدريبية في مزرعة حنوش – حامات وقاعدة حامات الجوية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 17/11/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 2 /11 /2015 ولغاية 30 /11 /2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

واعتباراً من 30 /8/ 2015 ولغاية 20 /11 /2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *