الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 4 كانون ثاني 2014 العدد2464

نشرة السبت 4 كانون ثاني 2014 العدد2464

قيادة الجيش: وفاة ماجد الماجد نتيجة تدهور وضعه الصحي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم السبت 4/1/2014 البيان الآتي:
الحاقا لبيانها السابق، تشير قيادة الجيش إلى وفاة الموقوف المدعو ماجد الماجد صباح اليوم أثناء معالجته في المستشفى العسكري المركزي، وذلك نتيجة تدهور وضعه الصحي.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

الصفدي التقى وفد من الريجي” ومجلس إدارة الرابطة الثقافية وشخصيات طرابلسية:
ما جرى مرفوض من أهل طرابلس والمسيحيون جزء لا يتجزأ من نسيجها الإجتماعي

(أ.ل) – ندّد وزير المالية محمد الصفدي بالمحاولات المستمرة لدفع الأوضاع في طرابلس إلى التوتير والإبقاء على أهلها أسرى الخوف من انفجار الفتنة.
وقال: إن أهل طرابلس يدعمون الجيش اللبناني في القيام بمهمته بالحفاظ على الأمن في المدينة ومنع المتضررين من إعادة إشعال النار بين جبل محسن والتبانة.
وشدد الوزير الصفدي على أن طرابلس كانت وستبقى مدينة العيش المشترك، ومدينة العلم والعلماء، ولن ينجح لا أفراد ولا أطراف في نزع هويتها الحقيقية. وما يقوم به البعض هو عمل مفتعل وغريب عن قيم أهل طرابلس وعاداتهم.
وأضاف: إن ما جرى بالأمس من اعتداء على مكتبة السائح مرفوض من أهل طرابلس جميعاً. فمدينتنا طالما احتضنت التنوع والمسيحيون فيها جزءٌ لا يتجزأ من نسيجها الإجتماعي.
وكان الوزير الصفدي قد استقبل في مكتبه بطرابلس، وفداً من مصلحة الريجي، ووفد مجلس إدارة الرابطة الثقافية برئاسة السيد رامز الفري وشخصيات طرابلسية.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: طائرات تجسس إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب رياق وبعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم السبت 4/1/2014 البيان الاتي:
عند الساعة 6,00، من صباح اليوم، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الاجواء عند الساعة 9,10، من فوق بلدة الناقورة.
– صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه يوم أمس البيان الآتي:
عند الساعة 14,40  من بعد ظهر اليوم، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19,00 من فوق بلدة رميش.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

شاتيلا بعد زيارته بري: هو ضمانة للوحدة الوطنية

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة وفداً من مؤتمر بيروت والساحل برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأستاذ كمال شاتيلا، بحضور عضو المكتب السياسي في حركة أمل محمد خواجة.
شاتيلا قال بعد اللقاء: اللقاء مع دولة الرئيس بري أكثر من ضروري، خاصة في هذه الظروف الصعبة، خصوصاً وبأن دولته يشكل ضمانة كبيرة للوحدة الوطنية وبيانه بعد التفجير الآثم الإرهابي في الضاحية كان بياناً مسؤولاً ونداءً وطنياً مخلصاً لكل اللبنانيين لاقى صداه مع كل الأصوات التي صدرت عقب هذا التفجير اللعين. صحيح أننا لا نستطيع أن نوقف مؤثرات الصراع الإقليمي – الإقليمي أو الإقليمي – الدولي على أرضنا لكن بوسعنا ضبط الإعلام التحريضي المذهبي والطائفي، بوسعنا أن نطالب المراجع الدينية بلقاء موحد لعزل أي صوت يتحدث باسم الدين إرهابياً او تحريضياً، بوسعنا رفع الغطاء عن كل أعمال التطرف المسلح وغير المسلح وبوسعنا الدعوة لمؤتمر حوار وطني فلا عزل ولا قطيعة لأي طائفة أو مذهب أو فئة أو تيار، نحن في لبنان لا نستطيع أن نتحمل عزل أحد.
كل لبنان لكل اللبنانيين ولا بيئة حاضنة في أي منطقة من لبنان لأي حالة انعزالية انفصالية لا 5 أيار ولا 7 أيار، هذا البلد لا بد أن يستعيد وحدته الوطنية كاملة. ما جرى في الضاحية يجب أن ينبهنا كما حصل في طرابلس والعدوان على الضاحية هو عدوان على بيروت والعدوان على طرابلس هو عدوان على الجنوب، فكلنا أبناء وطنية لبنانية واحدة ما عدا فريقاً من الشاذين الذين لا يعبرّون الا عن جنون خارجي عملياً، أخواني إننا طالبنا ونطالب باسقاط مفاعيل اتفاق الدوحة الذي كرس حالات كيانية طائفية ومذهبية على حساب الوطنية اللبنانية، ما ندعو اليه مؤتمر حوار وطني لا يقتصر فقط على النواب انما من فعاليات وتيارات سياسية لا يتحدث بشيء الا بوضع خطة أمنية شاملة في البلد وبتوسيع صلاحية الجيش ليتولى الأمور، لأن الجيش عليه إجماع وطني عام ما عدا الشاذين وهم لا يعبرون الا عن أنفسهم.
إن هذا المؤتمر الحواري أكثر من ضرورة وتشكيل الحكومة لماذا تقتصر على الكتل النيابية، لماذا لا يكون نصفها من المؤسسات الأهلية والتيارات السياسية. آن الأوان لكسر الإحتكار السياسي في البلد، وهذا جزء من الأزمة المستعصية، إن الحكومة الجديدة عليها أن تضع خطة تطبيقية لإتفاق الطائف وهو ما لا يطبق حتى الآن منذ العام 1992، لذلك أقول أن توسيع صلاحية الجيش هو مهمة وطنية أساسية ونجدد تعازينا لأهالي الضحايا وندعو كل اللبنانيين الى التفاؤل، الصراع في لبنان والمنطقة منذ الف عام، للأسف حالات السلام وحالات الهدوء استثنائية، فلنتعايش للجيل الجديد الذي يحب أن يهاجر، هذا وطننا علينا أن نتعايش مع كل الأمور التي فيه دون أن نتخلى عن واجبنا في التصدي للأخطاء وقوة لبنان في وحدته.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

ميقاتي دان إحراق مكتبة السائح في طرابلس

(أ.ل) – دان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي احراق مكتبة السائح في طرابلس.
وقال: نحن ندين احراق مكتبة السائح ونرفض اي اساءة الى مدينة طرابلس وأبنائها، فطرابلس كانت وستبقى مدينة العالم والعلماء.
اضاف: نحن امة أقرأ ونرفض كل تصرف انفعالي.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
قوى الامن داهمت معملين لتصنيع الكبتاغون في البقاع
وأوقفت 4 لبنانيين وسوريين اثنين

(أ.ل) – صـدر عن المديرية العـامة لقـوى الامن الـداخلي – شعبة العـلاقات العـامة بتاريخ اليوم السبت 4/1/2014 البلاغ التالي:
بناءً على معلومات توفّرت لدى مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في البقاع في وحدة الشرطة القضائية حول وجود معملين لتصنيع الحبوب المخدّرة “الكبتاغون” في بلدتي “يونين” و”دورس” البقاعيتين، وبنتيجة المتابعة الحثيثة والرصد الدقيق قامت قوة من المكتب المذكور بتاريخ 2/1/2014 وبالوقت ذاته بمداهمة المكانين وتمكّنت من توقيف كل من:  
_ م. د.( مواليد عام 1980) لبناني، وهو صاحب معمل وفنيّ يعمل في مجال إستيراد آلات تصنيع السكاكر ويجري تعديلات عليها لتصبح خاصّة بتصنيع الحبوب المخدّرة.
_ ع. د. (مواليد عام 1972) لبناني، وهو صاحب المزرعة في بلدة يونين.
_ م. ع. (مواليد عام 1949) لبناني
_ح. ع. (مواليد عام 1993) لبناني
_ م. د. (مواليد عام 1994) سوري
_س. د. (مواليد عام 1997) سوري        
كما ضبطت آلة لتصنيع حبوب “الكبتاغون” مع عدّتها و”الرؤوس” التابعة لها والتي تتميّز بأنها خفيفة الوزن وسهلة النقل ومعدّلة بحيث تعمل على تيّار كهربائي (مونوفاز) على عكس آلات تصنيع حبوب الكبتاغون التقليدية، إضافة إلى /50.000/ حبّة “كبتاغون” موضّبة داخل /54/ كيس من النايلون الشفّاف، 9,6 كلغ من حشيشة الكيف، ثلاثة موازين  إلكترونية، كميّة من المواد التي تستخدم في تصنيع الحبوب المخدّرة وهي عبارة عن: حوالي /300/ ليتر من مادة “أمفيتامين” (الليتر الواحد بمبلغ /2500/ دولار إميركي) ومواد متحجّرة وبودرة، وأكياس نايلون، وقفازات، وكمامات واقية، وبنادق صيد، وهواتف خلوية، إضافة الى سيّارة جيب نوع تويوتا – تاكوما” دون لوحات ومبالغ مالية.
التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

خريس: المطلوب تشكيل حكومة وحدة وطنية

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس أن “اليوم يراد من هذا الوطن المزيد من التفتيت والتقسيم، والعمليات الانتحارية والسيارات المفخخة من الضاحية الى بيروت هو أسلوب واحد وقيادة واحدة وهدفه واحد إشعال الفتنة المذهبية”.
وسأل خلال إلقائه كلمة الحركة في احتفال تأبيني في بلدة الصفرند: “كيف يمكن لنا ان نواجه هذا المشروع وهذا المخطط الفتنوي التقسيمي وللاسف عندما ندعو الى الحوار نسمع من البعض مقولة ما الفائدة من الحوار؟ نحن اليوم بأمس الحاجة الى الحوار”.
أضاف “نقول لهؤلاء ما البديل عن الحوار، هل المطلوب ان يبقى لبنان ساحة مفتوحة للسيارات المفخخة وللعمليات الانتحارية وهي عمليات ليست محصورة بمنطقة محددة، لبنان كله مهدد. المطلوب الإسراع بتشكيل الحكومة ليس حكومة حيادية. المطلوب تشكيل حكومة وحدة وطنية، حكومة قادرة على مواجهة الصعاب. من غير الجائز تشكيل حكومة ضد فئة من الناس”.
وعن دعم الجيش قال: “نحن في المبدأ مع دعم وتقوية الجيش اللبناني لان دعم الجيش وتقويته هو دعم وتقوية للمقاومة وهو دعم للوحدة الوطنية، الجيش والمقاومة صنوان لا يفترقان، المطلوب ان يكون الدعم من أجل الجيش فقط ومن أجل دعم الوحدة الوطنية”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
قوى الأمن الداخلي: تدابير سير الاثنين ترافق زيارة سليمان لغرفة التجارة في الصنائع

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة اليوم السبت 4/1/2014 البلاغ التالي:
بتاريخ 06/01/2014 سيقوم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بزيارة الى غرفة التجارة والصناعة في محلة الصنائع – بيروت، لذلك ستتخذ المديرية العامة لقوى الامن الداخلي تدابير سير في محيط الغرفة والشوارع المؤدية إليها لحين إنتهاء الزيارة وفقاً لما يلي:
أولاً: منع وقوف السيارات اعتباراً من الساعة 12,00 من التاريخ المذكور في شوارع: ميشال شيحا، سبيرز، تقاطع شارع جستنيان ومحيط غرفة التجارة والصناعة.
ثانياً: منع مرور السيارات اعتباراً من الساعة 14,00 ولغاية الساعة 17,00 من التاريخ المذكور اعلاه في الشوارع التالية: تقاطع جستنيان بين شارعي ميشال شيحا وسبيرز غرب غرفة التجارة والصناعة، شارع الحلواني، شارع سبيرز (من أمام وزارة الداخلية وتحويل السير بإتجاه شارع الصنائع ثم شارع علم الدين.)
يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم والتقيد بتوجيهات وارشادات رجال قوى الامن الداخلي، وبعلامات السير التوجيهية الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ

زهرا: طرح تأمين النصاب للاستحقاق الرئاسي قواتي
والاصلاح والتغيير يرفضه والفاتيكان وبكركي لم يؤثرا عليه

(أ.ل) – اكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب انطوان زهرا، في حديث إلى مصدر إعلامي “اننا في 14 اذار نرفض العنف، واي عمل اجرامي او ارهابي يطال اللبنانيين، او المقيمين على ارض لبنان، كأننا من استهدف، ونحن لا نستطيع الا الوقوف بخشوع امام سقوط الضحايا البريئة”، لافتا إلى أن “الوضع في لبنان ليس بسيطا الى حد أن “تجمعنا المصيبة”، مشيرا إلى أنه تجنب التصريح في الاعلام بعد انفجار حارة حريك، “لأكرر موقفي حول ضرورة تحييد لبنان”.
وقال: “لست مع التهويل على الناس، بأن القاتل واحد، والمخطط واحد، وعمليات استهداف رجال السياسة لا تشبه ابدا التفجيرات التي تحصل في المناطق. هناك سياقان من التفجيرات في لبنان، الاول هو سياق الاغتيالات السياسية، الذي بدأ مع رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، واستأنف مع اللواء وسام الحسن، ونحن كنا نتهم بالسياسة جهة معينة بالاغتيالات، ولكن عندما يغتال مستشار رئيس حكومة سابق، ويكون المتهمون باغتيال رئيسه رافضين المثول امام العدالة، يصبح الاتهام قضائيا، وليس مجرد اتهام سياسي، ويصبح لزاما على المتهم محاولة اثبات براءته وليس العكس، وهذا رأي مرجع قضائي”.
وأشار إلى انه “تم استجلاب جماعات لم نسمع بها يوما في لبنان، وهذا برهان على أن دخول حزب الله الحرب في سوريا، استجلب كل هؤلاء. اذ أننا لم نكن نسمع بهكذا جماعات من قبل”.
وقال: “نحن لا ندعو لا للقتال مع حزب الله، او تجريده من سلاحه عشوائيا، انما ندعو الى وضع سلاحه في إمرة الجيش اللبناني”، مؤكدا “عدم وجود بيئة حاضنة، لأنه حتى أهل التكفيريين الذين يذهبون للقتال في سوريا، يستنكرون ويرفضون ذلك”.
وسأل “كيف أكدت نتائج الحمض النووي بهذه السرعة للمتهم في تفجير حارة حريك والحسم النهائي لهذه القضية بأقل من 24 ساعة؟ ولماذا لم يصل التحقيق في اغتيال وسام الحسن حتى اليوم الى نتيجة في حين تفجير حارة حريك حسم بأقل من 24 ساعة”.
ولفت إلى ان “قوى 14 آذار حسمت رأيها في التحلي بالشجاعة، لاعلان مواقفها والتقية غير واردة، ولسنا مستعدين بعد اليوم لأي تنازل لحزب الله”، مكررا قول رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “اتفاق الدوحة استثناء وليس قاعدة”.
وأوضح انه “يبدو وكأن المطلوب من أي تفجير يحصل اليوم، ايقاف العملية السياسية لمنع الاستحقاقات من أن تحصل. وقد درجت ثقافة معينة هي اتهام اسرائيل بكل ما يستهدف العالم العربي، والكلام عن “اليد الواحدة التي تستهدف لبنان” هو استسهال للتعمية”.
وذكر بـ”محاولاتنا تحييد لبنان عن الصراع السوري، ولكننا لم نصل الى حل لأن حزب الله في الفم الملآن، ومن دون أي حرج اعلن هويته، وهو جزء تابع للحرس الثوري الايراني، ونحن حسمنا أمرنا حول محاربة هذا السلاح”.
وأكد أنه “هناك حالة كاملة من محاولة التموضع الجديد قبل “جنيف 2″، وكل طرف معني في الصراع بالشرق الأوسط يحاول خلق دور جديد له”.
وتعليقا على قضية ماجد الماجد، رأى ان “حلها قضائي بحت، فإذا كان متهما بجريمة ارتكبها على الاراضي اللبنانية، بالاضافة الى انه مطلوب من المملكة سابقا، فإن الجرائم على الاراضي اللبنانية تحاكم عليها السلطات اللبنانية، واسترداده طبيعي ان يتم من الدولة التي تتهمه اساسا، ويحمل جنسيتها بعد محاكمته وادانته، او عدم ادانته في لبنان”.
وبخصوص اطلاع ايران، كون سفارتها استهدفت في لبنان، على مجريات التحقيق، اعتبر أن “ذلك أمر طبيعي وبديهي، ولكن ما هو غير طبيعي، ان يمارس المستقوون بالسلاح، سلطتهم على القضاء وعلى الحكومة والسلطات اللبنانية في الاعلان بأنهم ضد تسليمه، وسيمنعون وصوله الى المطار، وربما تكون هذه اشارة جديدة الى انه بات من الملح عدم ترك منفذ لبنان الخارجي الجوي وحيدا تحت سلطة هؤلاء الناس، الذين يمنعون من يشاءون ويسمحون لمن يشاءون بالوصول الى مطار بيروت، وقد تكون مناسبة لتذكير كل المعنيين انه ليس فقط لاسباب امنية وسياسية، بل ايضا لاسباب اقتصادية بحتة، ليس مفروضا ان لا يستطيع لبنان التواصل مع الخارج الا من مطار واحد واقع تحت الهيمنة”.
ورأى ان “الهبة السعودية للجيش اللبناني، تأتي ضمن مشروع أقرته الحكومة قبل استقالتها، تقضي بتلبية حاجات الجيش اللبناني، وكان هناك اتصالات متعددة الأطراف يقوم بها لبنان لمحاولة تمويل هذه الخطة، وهنا أتت الهبة السعودية”، مشيرا أن “الغير يمول أطرافا، اما المملكة فتمول الجيش اللبناني، ما يؤكد أن كل الاتهامات للمملكة هي باطلة، وهي اختارت أن تدعم الدولة اللبنانية، ومؤسساتها للوصول الى السيادة اللبنانية عبر طريقة شرعية واضحة، تدعم كل الشعب اللبناني والدولة اللبنانية وليس اي طرف اخر”.
وشدد انه “يجب أن يقتنع كل المعنيين، أنه حتى ولو تشكلت حكومة لا يمكنهم اقناعنا بالمشاركة مع حزب الله بعد الآن، لانه يعني موافقتنا على الاستسلام للقرار الايراني بانخراط حزب الله في الحرب السورية، والحاق لبنان كساحة في هذه المواجهة. وهذا ما لن يحصل، ومن ساواك بنفسه فما ظلمك. ونحن لا نطالب بالمشاركة واستبعاد الحزب، بل بحكومة حيادية تدير المرحلة. لاننا لا يمكننا ان نجلس مع حزب الله، فيما هو متورط في النزاع السوري، لان هذا هو موافقة وتشريع لما هو منخرط فيه”.
وردا على سؤال، أجاب “اننا نسعى، ومسعانا هو لاحتضان دولي وقرار باعتماد اعلان بعبدا من اجل تحييد لبنان وازالة الاخطار المترتبة على الوضع الامني حاليا، وهذا مسعانا الفعلي مع الداخل والخارج”.
وردا على سؤال آخر، شرح ان “ما حكي عن رسالة من الوزير الشهيد محمد شطح الى الرئيس الايراني، هو مبادرة كان يجري التشاور حولها ولم يرسلها، وقد جرى تسريبها من احد المقربين من الوزير الشهيد للدلالة الى حسن النوايا والرغبة، في التحاور للخروج من المأزق. ونحن كنا مع التوجه الى الامم المتحدة، وجامعة الدول العربية بهذا الكلام الذي يبلغ الى ايران عبر القنوات، بأنهم ما داموا يحاورون المجتمع الدولي فليسر الامر ايضا على تصرفات حزب الله في لبنان والمنطقة”.
وقال: “إن ما يلبي طروحات 14 اذار، ان هناك 4 اعمدة لهذا الوطن كي يقف عليها حاليا: اتفاق الطائف، والقرارين 1559 و1701 بكل تفاصيلهم، بما فيها انتخابات الرئاسة، ومواعيدها وتداول السلطة وضبط الحدود والسلاح غير الشرعي، واعلان بعبدا الذي يتكلم عن تحييد لبنان عن الصراع الاقليمي. هذه اعمدة قيام الهيكل اللبناني الفعلي، والاستقرار فيه، وطبعا ادوات هذه المبادئ هي المؤسسات الدستورية اللبنانية وانكفاء اللبنانيين عن لعب ادوار لا طاقة للبنان بها”.
أضاف “يتملكني التعجب من تصاريح بعض المطارنة، السياسية. وكلنا متفقون على الدور الريادي والاساسي لبكركي في المواقف الوطنية، لانه ليس من عادة بكركي، وحتى البطريرك الراعي، الادلاء بآراء تفصيلية، والتحذير من خطوة او التشجيع عليها. وبكركي تتمسك بالمواعيد الدستورية، وبالنظام الديمقراطي والتنوع اللبناني والشراكة الوطنية، ولكن لم نعتد ان توافق او ترفض تشكيلا لتدخل في التفاصيل، ولم تعتد بكركي الموافقة، او رفض تشكيل حكومات، بل تشجع على تفعيل المؤسسات، واتعجب من طرح احد المطارنة، واعتقد انه خارج السياق الطبيعي للامور. وهو لعب دورا ليس له، بل لرجال السياسة الذين لا يتعاطون في ادوار معطاة لرجال الدين، وهناك تشاور واحترام كبير واستبعد أن تكون بكركي تلعب هكذا دور”.
وردا على سؤال عن تأثير تشكيل الحكومة على الاستحقاق الرئاسي، أجاب “ان هذا من وسائل التهويل المعتمد من فريق 8 اذار، لمنع المعنيين من تشكيل حكومة لا تدين بالولاء لحزب الله، ولا تكون استمرارا للسياق الذي لعبه الحزب منذ العام 2005، في الوصاية على الحياة السياسية، والاحتلال بالسلاح لمناطق، ومراكز القرار في لبنان”.
وقال “ان طرح تأمين النصاب للاستحقاق الرئاسي، هو طرح قواتي. ويبدو ان الفاتيكان وبكركي لم يؤثرا على تكتل التغيير والاصلاح، الذي يرفض تأمين النصاب. لان كل ما يعنيهم الان هو الضغط على حلفائهم لتبني ترشيح العماد عون، والضغط على الاخرين لتأمين النصاب لانتخابه، وخارج هذا السياق، فقد اعلنوا انهم لن يشاركوا في جلسة انتخاب الرئيس”.
وعن الاتصالات مع المردة، أوضح “انها قائمة على قدم وساق، ولكنها لن تصل الى مستوى التفاهم السياسي، لان مواقفنا متباعدة. وهي اتصالات تطبيع الاوضاع، وقد نجحت في هذه المهمة”.
وعن الاجتماعات مع “الحزب التقدمي لاشتراكي” أشار إلى أنها “قائمة، وتم الاتفاق على استكمالها بلقاءات بين القيادتين، وبقية النواب على مستوى الحزبين”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
دعوة وسائل الاعلام الى حضور وتغطية وقائع
عرض السيرك ATLANTIS لأبناء العسكريين الشهداء

(أ.ل) – تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى حضور وتغطية وقائع عرض السيرك” ATLANTIS”، الذي تنظمه” لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني” بالتعاون مع سيدة الأعمال الأولى للعام 2012 السيدة رولا موسى، ويحضره نحو 700 طفل من أبناء العسكريين الشهداء.
المكان: بيروت – مقابل الفورم دي بيروت.
الزمان: يوم الاثنين الواقع فيه 6/1/2014، اعتباراً من الساعة 12.00 ولغاية الساعة 14.00.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الضاحية الجنوبية شيعت الشهيد عوالي بمأتم حاشد
عمار: نرفض عمليات التفجير وندعو الى نبذ كل اشكال التطرف

(أ.ل) – شيعت الضاحية الجنوبية اليوم، الشهيد عدنان عوالي في موكب حاشد في جبانة بئر حسن، حضره النائبان علي بزي وعلي عمار وشخصيات سياسية وحزبية وعلمائية وفعاليات اجتماعية وحشد من اهالي المنطقة وذوو الشهيد.
وبعد ان ووري الجثمان في الثرى، القى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب عمار كلمة اعتبر فيها ان “شهداء حارة حريك هم ضحايا لمشروع تكفيري، الغائي، واقصائي يستهدف الوحدة في لبنان”.
ودعا اللبنانيين الى “المزيد من التوحد والتعقل، والى نبذ كل اشكال التطرف لان المستهدف في لبنان كل لبنان وهو ايضا يستهدف كل اللبنانيين بكل افرقائهم”. وتابع: “هناك خطاب تبريري برر للعدوان الاسرائيلي ويبرر الآن للوجه الاخر لهذا العدوان الارهابي وعلى اصحاب هذا الخطاب مراجعة حساباتهم”.
وطالب عمار بـ”حكومة وحدة وطنية وباعادة الاعتبار للمؤسسات الوطنية التي عطلها فريق معين بدأ من مجلس الوزراء وصولا الى مجلس النواب ونحن من دعاة الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤوليتها لانجاز الاستحقاق الرئاسي”.
واعتبر ان “هناك دواعش وجبهة نصرة في السياسة بلبنان، وهناك من هو مصر على تبرير منطق الارهاب وفتح موطىء قدم للارهاب، ونحن نرفض كل عمليات التفجير بلبنان وكما احزننا بالامس الشهداء علي خضرا، وملاك زهوي واحزننا ايضا محمد الشعار والوزير السابق محمد شطح”. واشار عمار الى ان “هناك هوية اصبحت مكشوفة للارهاب وهي هوية “الاماجد” واصحاب الاماجد”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــ
بصبوص التقى وفد  جمعية المشاريع وفيليب سالم

(أ.ل) – إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالإنابة اللواء ابراهيم بصبوص ظهر اليوم 4/1/2014 في مكتبه بثكنة المقر العام وفداً من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ضمّ نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش، النائب السابق عدنان طرابلسي، المهندس أحمد نجم الدين والدكتور بدر الطبش، في زيارةٍ قدّموا خلالها التهنئة للواء بصبوص على ترقيته الى رتبة لواء، وأثنوا على الجهود التي يبذلها عناصر قوى الأمن الداخلي في سبيل حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين، لا سيّما في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ فيها البلاد.
إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالإنابة اللواء إبراهيم بصبوص مساء 3/1/2014 في مكتبه بثكنة المقر العام مدير برنامج الأبحاث السرطانية في مستشفى سانت لوقا في مدينة هيوستن الأميركية البروفسور فيليب سالم، المتحدِّر من أصل لبناني، يرافقه الاستاذ ايلي الترك في زيارة تهنئة للواء بصبوص لترقيته الى رتبة لواء، أثنيا خلالها على الجهود التي يبذلها على رأس المؤسسة في سبيل حفظ الأمن والنظام وحماية المواطنين، لا سيّما في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ فيها البلاد.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموسوي: خطر الانتحاريين الارهابيين الصغار والكبار
لن يكون بعيداً عن أحد في ساحتنا العربية والاسلامية

(أ.ل) – صرح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الموسوي يوم أمس بما يلي:
نتقدم من أهلنا في الضاحية وكل لبنان بواجب العزاء والانحناء أمام قاماتهم العالية والأرواح السامية للشهداء الأبرار والجرحى الصابرين الأحرار. ‏إنها مواجهة قديمة في التاريخ بين أتباع الأنبياء الصادقين وبين الذين ضل سعيهم فكانوا من المستكبرين الضالين، وهي مواجهة تنتهي وفق سنة الله في خلقه بانهزام القتلة الطغاة وغلبة الفئة المعتصمة بحبل الله وبراية الحق والعدل مهما بلغت التضحيات. إن الساكت عن الحق شيطان أخرس أما الذين يسهلون للمجرمين والذين يساوون بينهم وبين ضحاياهم أو يدعمونهم هم الذين يستحقون الادانة الكبرى واللعنة الدائمة.                                                                                                        
لقد أعلنوها صريحة: الانتقام من المتمسكين بسلاحهم في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل أرض فلسطين المقدسة وأراضي عربية آخرى، ولا ندري متى يستفيقون من سكرتهم ليعلموا أن خطر الانتحاريين الارهابيين الصغار والكبار لن يكون بعيداً عن أحد في ساحتنا العربية والاسلامية. إننا ندعو الذين دفنوا رؤوسهم في الرمال أن ينتشلوا أنفسهم ويشاركوا في التصدي لهذا الخطر الشامل أو على الأقل ليكفوا عن رشق المدافعين عن الوطن والأمة بحجارتهم وسهامهم لأنهم سوف يندمون عندما لن ينفعهم الندم.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
اللجنة الطلابية في حركة الأمة إستنكرت تفجيري شطح وحارة حريك:
الإجرام يستهدف القضاء على مستقبل شباب لبنان
 
(أ.ل) – إستنكرت اللجنة الشبابية الطلابية في حركة الأمة التفجير الذي إستهدف الوزير السابق محمد شطح، والعمل الإجرامي الذي إستهدف الآمنين في منطقة حارة حريك.
وتقدمت اللجنة من ذوي الشهداء بالتعزية الحارة وخصوصاً عائلة كل من محمد الشعار وعلي حسن خضرا وملاك زهوة، والشفاء العاجل لكل الجرحى، فالمجرم واحد يستهدف الجميع بدون إستثناء، للقضاء على مستقبل شباب لبنان وإثارة الفنتن بين أبناءه.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
الأمن الداخلي: توقيف 34 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 3/1/ 2014من توقيف 34 شخصاً لإرتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم:15 بجرائم  إقامة غير مشروعة، 6 بجرائم مخدرات، 4 بجرائم سرقة، 2 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم مخالفة بناء، و2 بجرائم: شهر مسدس، عدم دفع غرامة و3 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
جبري إستنكر إحراق مكتبة السائح:
البيئة الطرابلسية متمسّكة بالعيش المشترك وتنبذ التطرف
 
(أ.ل) – إستنكر الأمين العام لحركة الأمة الشيخ د. عبد الناصر جبري، حادثة إحراق مكتبة السائح  في طرابلس والتي يملكها إبن طرابلس والشمال الأب إبراهيم سروج، واصفاً هذا العمل بالإعتداء الهمجي الذي يستهدف القضاء على تاريخ وحضارة طرابلس, فهذه المكتبة هي من معالم المدينة، ومن قام بهذا الإعتداء هم منافقو هذا الزمن أدعياء الدين والعلم.
ودعا سماحته الأجهزة الأمنية والقضائية للتحرك السريع وإتخاذ الإجراءات لتوقيف الفاعلين الذين لا ينتمون للبيئة الطرابلسية والتي تتمسك بالعيش المشترك وتنبذ التطرف.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
المقدسي ونقيب المحررين دانا الاعتداء على الزميل منصور

(أ.ل) – إستنكر رئيس مجلس الادارة – المدير العام لتلفزيون لبنان الدكتور طلال المقدسي في بيان، الاعتداء بالضرب على المحرر والمذيع مطانيوس منصور أثناء توجهه الى منزله في جبيل بعد انتهاء عمله واذاعته نشرة منتصف الليل، مما أدى الى إصابته بكسور في أنفه ووجهه، ونقل الى المستشفى حيث أخضع للعلاج الفوري على ان تجرى له عمليات جراحية.
وفي تفاصيل الاعتداء أن الزميل منصور كان برفقة زميل له في سيارة وصلت الى جل الديب شارع مفترق ابو جودة حين اعترضتهما سيارة من نوع غولف رصاصية اللون تحمل الرقم 185306/ب وبداخلها 3 شبان يعتقد انهم مسلحون سألوه عن عنوان شخص وهمي، وما ان اعتذر منهم لعدم معرفته بالعنوان او بالشخص حتى انهالوا بالضرب المبرح عليه وأخذوا منه عنوة حقيبة كانت في يده تحوي اغراضه الشخصية، ولاذوا بالفرار وهو مضرج بالدماء.
وأجرى المقدسي اتصالات مع الاجهزة الامنية ومع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال العميد مروان شربل الذي أعطى تعليمات بالبحث والتحري عن المعتدين وسوقهم الى العدالة.
وحضرت على الفور دورية من مخفر انطلياس وأخرى من شعبة المعلومات، وبدأت التحقيقات الفورية.
كما دان نقيب المحررين الياس عون حادث الاعتداء، وطالب بـ”ملاحقة الفاعلين”، مشددا على “حماية رجال الاعلام الذين يعملون ليل نهار لاعلاء شأن الكلمة ونقل الحقيقة الى المواطنين”.
وناشدت أسرة “تلفزيون لبنان” المراجع الرسمية والامنية “السرعة في كشف منفذي الاعتداء للحؤول دون تكراره”، مؤكدة “الاستمرار في معركة الحرية في وجه المتربصين بالوطن وباللبنانيين شرا”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أحمد الحريري في أسبوع شطح: لبنان لن يبقى محتلا
من سلاح يخطف مستقبل اللبنانيين

(أ.ل) – أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري في أسبوع ذكرى استشهاد الوزير السابق محمد شطح أن “لبنان لن يبقى محتلا من سلاح يخطف مستقبل اللبنانيين مهما هددوا، ولن نستسلم وسنواجه ثقافة الموت ونتسلح بمشروع الدولة لتحرير لبنان من السلاح غير الشرعي”. وقال: “9 سنوات وهذا السلاح يقتلنا ونحن نقاوم سياسيا ومدنيا. نطلب العدالة لاننا مظلومون، ولن يهدأ بال قبل أن تظهر الحقيقة وسنبقى أكثرية في وجه القاتل ولن ينتصر القتلة ما دمنا مصممين على المقاومة السلمية المدنية اللبنانية”.
وختم: “قدرنا أن يستمر اللبنانيون معا من أجل الدولة وبكنفها لا الدويلات وبالعقل لا الغرائز”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
اللقاء الأرثوذكسي دان واستهجن الإعتداء الذي تعرض له
الأب إبراهيم سروج وإحراق مكتبته القيمة

(أ.ل) – إن اللقاء الأرثوذكسي يدين ويستهجن الإعتداء الذي تعرض له الأب إبراهيم سروج وإحراق مكتبته القيمة ويعتبر أنه يوماً بعد يوم ينكشف المخطط الجهنمي الذي يعمل عليه الكثيرون، بمعرفة أو بغير معرفة، هذا المخطط الذي ما يزال يأسر مدينة طرابلس بهدف ضرب إستقرارها وعزلها عن محيطها وتشويه سمعتها وصورتها.
يضرب التعصب والقوى الظلامية اليوم رمز من رموز أبناء طرابلس القديمة، فيصيب الأب إبراهيم سروج، الذي عاش ولا يزال فيها إنطلاقاً من إحترامه للقيم والأديان السماوية والتعايش والحوار.
هذا الكاهن الذي عمل على نشر رسالة السيد المسيح إنطلاقاً من محبته للآخر دون تميز. الأب سروج رجل العلم والمعرفة والفكر المنير، خادم الكنيسة الأرثوذكسية في طرابلس، ضرب بالأمس في مدينته ولم يقف معه أحد ليردع المعتدين، لا بل تم إحراق مكتبته “السائح”، الفريدة من نوعها بما تحتوي من مخطوطات وكتب قديمة قيمة، وما تناقلته وسائل اليوم عن فتوى بهدر دمه واتهامه بمس الدين الإسلامي لإصداره دراسة تبين ان كاتبها شخص غير لبناني ولا تمت الى الأب سروج بصلة.
لقد بات الجهة التي تشهوه وجه لبنان وطرابلس معروفة لذا نسأل اين هم قيادات ونواب هذه المدينة؟ وتحديداً أين هو نائب طرابلس الأرثوذكسي؟ ما هو موقفه مما جرى ويجري؟(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
شتاينتس: هناك شكوك كبيرة حول استعداد ابو مازن لإبرام اتفاق سلام
 
(أ.ل) – شكك وزير الشؤون الإستراتيجية والاستخبارات في حكومة نتنياهو “يوفال شتاينتس” في تصريح أدلى به اليوم السبت” بنوايا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول السلام. وقال “هناك شكوك كبيرة حول وضع ابو مازن كشريك في عملية السلام.. ورقصة “التانغو” تحتاج شريكين ونحن لدينا شكوك كبيرة حول نية واستعداد ابو مازن عقد اتفاق سلام”.(انتهى)
قاووق حذر من حكومة استفزاز: شعب المقاومة لا يخشى التفجيرات ولا الإنتحاريين

(أ.ل) – رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “الإرهاب التكفيري يستهدف كل لبنان وكل اللبنانيين، ويضرب في صيدا والبقاع وطرابلس وبيروت والضاحية، ولا يميز بين منطقة وأخرى، وبين سني وشيعي، ولا يميز بين مقاومة وجيش وشعب، وكلهم في دائرة الإستهداف الإرهابي التكفيري”، مشيرا إلى أن “التكفيريين يريدون إضعاف واستنزاف لبنان بالفتنة تمهيدا لاقامة الإمارة التي يسمونها بدولة الإسلام في العراق والشام، كونهم يعتبرون أن لبنان جزء من الشام”، مؤكدا أن “لبنان هو لبنان المقاومة، وطالما أن في لبنان مقاومة لن يكون هناك أي وصاية لا لأميركا ولا لأدواتها ولا لإسرائيل فيه، فهذا هو عهد المقاومة، أن تحمي شعبها وأهلها، وحزب الله قبل التفجيرات وبعدها يقوم بما يجب عليه أن يقوم به ولن يبدل تبديلا”. واكد أن “شعب المقاومة لا يخشون التفجيرات ولا الإنتحاريين، لأنهم بالأمس وبعد دقائق من العملية الإجرامية في حارة حريك، احتشدوا وكان نداؤهم “لبيك يا زينب”، فقد أخطأ التكفيريون بالعنوان لأنهم يقاتلون شعبا شعاره إن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة”.
كلام قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” لمناسبة مرور أسبوع على استشهاد الشهيد حسين رائف مليجي في حسينية بلدة الناقورة، بحضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى في “حزب الله” أحمد صفي الدين وعدد من علماء الدين والشخصيات والفعاليات، وحشد من الأهالي.
وطالب قاووق “فريق 14آذار من موقع المسؤولية والوطنية والإنسانية والأخلاقية بالإقلاع عن خطاب التحريض المذهبي، وبالإقلاع عن أي محاولة باستثمار التفجيرات الإرهابية، وبالكف عن التبرير لها، لأنه ليس مقبولا أن يكون الدم على الأرض ويأتي من يغطي أو يبرر أو يستثمر هذه التفجيرات”، معتبرا أن هذا “موقف غير أخلاقي وغير إنساني وغير وطني، ومن يراهن على إخضاع المقاومة وشعبها بالتفجيرات، نذكرهم أن إسرائيل في عام 2006 راهنت على إبعاد الناس عن المقاومة، وقصفت البيوت وهجرت الناس وارتكبت عشرات المجازر وآلاف الغارات، فكان أهلنا يخرجون من تحت الأنقاض ليجددوا ولاءهم ووفاءهم للمقاومة”.
وأشار إلى أن “ما حصل بالأمس في طرابلس من إطلاق نيران ابتهاجا بتفجير الضاحية وبقتل شعبنا، وأدى هذا العمل إلى قتل امرأة من جبل محسن وعدد من الجرحى، يجب أن يوقظ فريق 14 آذار ليدركوا عظيم خطورة ما فعلوه بخطاب التحريض المذهبي”، متسائلا إلى أي بيئة ينتمي هؤلاء، وإلى متى سيبقون يغضون النظر عما جنت أيديهم وعما صنعوه، مشددا على أن “ما حصل من تفجيرات يجب أن يكون حافزا للاقلاع عن سياسة التحريض والتبرير واستثمار التفجيرات، وأن يكون حافزا لتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة لا تستثني أحدا، وتقفل الأبواب أمام الإرهاب التكفيري”، لافتا إلى “أننا عندما نذهب باتجاه تشكيل حكومة إنقسام واستفزاز، فبذلك نقرب لبنان من الفتنة، وهذا ليس هو موقع الحريصين على الوطن”. ونبه من “الخيار الأسوأ الذي يكمن في تشكيل حكومة استفزاز وتحد وإلغاء في هذه المرحلة الحساسة”، مشيرا إلى أن “الأكثرية النيابية المُحرزة اليوم تؤيد تشكيل حكومة مصلحة وطنية جامعة على قاعدة 9-9-6 ، أما الحكومة التي يسمونها حيادية وهي حكومة تحد واستفزاز لا تحظى بأغلبية نيابية، ونعرف تماما أنها لن توصل إلا إلى مزيد من الإنقسام والتوتير السياسي والميداني”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
14 آذار بحثت في طرابلس حادثة المكتبة: للقبض على المحرضين
والمنفذين المعروفين ومعاقبة المقصرين في حماية الناس

(أ.ل) – عقد اليوم اجتماع موسع لقوى الرابع عشر من آذار، في دارة النائب محمد كبارة في طرابلس، في حضور النواب أحمد فتفت، خالد زهرمان، روبير فاضل، سامر سعادة، خالد الضاهر، كاظم الخير، قاسم عبد العزيز، بدر ونوس وخضر حبيب، النواب السابقين جواد بولس، سمير فرنجية ومصطفى علوش، منسق الأمانة العامة في قوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، العميد وهبه قاطيشا ممثلا “القوات اللبنانية”، هنري معوض ممثلا رئيس “حركة الإستقلال” ميشال معوض، مستشار الرئيس الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة، نقيب الأساتذة في المدارس الخاصة نعمه محفوض وعدد من اعضاء الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار. وبعد اللقاء تلا كبارة بيان المجتمعين وجاء فيه: “كأن يد الإجرام تأبى أن تترك مدينة طرابلس لتنعم ببعض الإستقرار والأمن الذي ينشده الجميع. وكأن العقول السوداء تريد إلصاق تهمة التطرف والتعصب بها بأي ثمن وبأية طريقة ممكنة. في ظل الهجمة الإرهابية التي تضرب لبنان يأتي الإعتداء الدنيء الذي تعرضت له مكتبة الأب إبراهيم سروج لتعمق الجراح ولتحاول دفع المدينة الى المزيد من الانغلاق على الذات والإستسلام لليأس.
إن قوى 14 آذار التي أصدرت إعلان طرابلس منذ أسبوعين تؤكد من جديد شجبها وإستنكارها للاعتداء الذي لا يعبر إلا عن تدني المستوى الوطني والأخلاقي والديني لمنفذه وهو عمل في منتهى الجبن والسفالة. يجتمع اليوم نواب وقيادات قوى 14 آذار للتضامن مع الأب سروج وللقول بأن لا بيئة حاضنة للاجرام، وأن من يقوم بهذه الأعمال الخسيسة إنما هو يخدم مصالح النظام السوري وأعوانه في تشويه صورة طرابلس وهو منبوذ ومحتقر من أبنائها. إن قوى 14 آذار تؤكد على:
1- العيش الواحد في طرابلس وعلى مسؤولية القوى الأمنية في القبض على المحرضين والمنفذين المعروفين وسوقهم الى العدالة.
2- معاقبة المقصرين في حماية الناس وأرزاقهم.
3- تأييد البيان الصادر عن مفتي طرابلس والشمال.
4- متابعة تنفيذ إعلان طرابلس من خلال لجنة المتابعة.
5- الاصرار على ضرورة تأليف حكومة حيادية من أجل حماية المواقع الدستورية من الفراغ”.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: نتيجة فحوصات الـDNA لأشلاء الانتحاري تبين أنها عائدة للمدعو قتيبة محمد الصاطم

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم السبت 4/1/2014 البيان الآتي:
إلحاقاً لبياناتها السابقة المتعلقة بالتفجير الإرهابي الذي حصل بتاريخ 2/1/2014 في حارة حريك – الضاحية الجنوبية، تبين بنتيجة فحوصات الـ DNA لأشلاء الانتحاري  التي وجدت داخل السيارة المستخدمة في عملية التفجير، أنها عائدة للمدعو قتيبة محمد الصاطم، وتستمر التحقيقات بإشراف القضاء المختص لكشف كامل ملابسات الحادث.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
لافتا إلى انتهاج السلطة لأساليب جديدة في مضايقة النشطاء السياسيين
منتدى البحرين لحقوق الإنسان: منع السفر عن المعارض البارز
الشيخ علي سلمان هو استهداف فاضح لحرية العمل السياسي

(أ.ل) – قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان بأن قرار السلطات البحرينية بمنع الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان من السفر يشكل استهدافا فاضحا لحرية العمل السياسي، مشيرا إلى أنّ استخدام هذا القرار التعسفي وغير القانوني والمخالف للمادة 13 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في حرية التنقل هو نمط جديد في مضايقة النشطاء السياسيين؛ بسبب ممارستهم لأنشطة سياسية مشروعة مناهضة للسلطة.
ولفت المنتدى إلى أنّ هذا الإجراء الأمني سبق وأن شمل المعاون السياسي لأمين عام الوفاق خليل المرزوق؛ ماينذر بمزيد من هذه الخطوات التي تشكل مخالفة للدستور البحريني والمواثيق الدولية التي صادقت عليه البحرين، ويستهدف مباشرة العمل السياسي السلمي باجراءات تعسفية.
وأشار المنتدى إلى أنّ الشيخ علي سلمان له دور بارز في دعم مشاريع الوحدة الوطنية بالبحرين والدفاع عن الحقوق والحريات، مشددا على أنّ السلطة لاتمتلك سوى الخيار الأمني الذي
أثبت فشله بدلا من الاستجابة إلى النداءات الدولية التي تطالبها باحترام حقوق الإنسان والاستجابة لتطلعات الشعب المشروعة في اقامة مجتمع ديمقراطي.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
توقيف شخص في صيدا لتعاطيه المخدرات وقيامه بعمليات سرقة

(أ.ل) – الساعة 20.00 من تاريخ 3/1/2014 وفي محلة الكورنيش البحري – صيدا، أوقفت دورية من شعبة المعلومات المدعو: أ.ح. (مواليد 1992، لبناني) للاشتباه به وضبطت بحوزته دفتر ورق لف سجائر للحشيشة، وتم تسليمه الى مخفر درك صيدا القديمة  للتحقيق معه، حيث اعترف بقيامه بعدّة عمليات سرقة في محلة برج حمود، إضافة الى تعاطيه المخدرات.
أحيل الموقوف الى مفرزة صيدا القضائية للتوسع بالتحقيق معه، ومن ثم يحال الى مكتب المخدرات الاقليمي في الجنوب بناء على اشارة القضاء المختص.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

iran[1]

نشرة الخميس 30 أيار 2019 العدد 5773

السفارة الايرانية أقامت إفطارها لمناسبة يوم القدس وذكرى رحيل الإمام الخميني فيروزنيا: لن نسمح لأميركا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *