الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 31 كانون الأول 2013 العدد2461

نشرة الثلاثاء 31 كانون الأول 2013 العدد2461

تتمنى وكالة “أخبار لبنان” بمناسبة الأعياد المجيدة أن يكون عام 2014  كما يتمناه اللبنانيون وأن يكون عام تحوّل  نحو الازدهار والأمان.

كل عام وأنتم بخير

 

سليمان اتصل بغصن وقهوجي وأبرق لبوتين معزيا بضحايا انفجارات فولفوغراد

(أ.ل) – اجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اتصالا بوزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال فايز غصن وقائد الجيش العماد جان قهوجي اطلع منهما في خلاله على تفاصيل ما حصل في عرسال امس وطلب من قيادة الجيش مواصلة الجهد لضبط الاوضاع على الحدود وفقا لما تقتضيه القوانين والتعليمات المرعية والسياسة العامة للدولة.
على صعيد آخر، ابرق سليمان الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزياً بضحايا الانفجارات التي وقعت في فولفوغراد، مستنكراً هذا الاسلوب الاجرامي الذي يحصد المواطنين الابرياء، داعياً الى “ضرورية قيام تعاون دولي لمواجهة الارهاب بكل اشكاله وانقاذ الانسانية من مخاطره”.
وعشية العام الجديد، أمل سليمان في “ان يحمل الآتي من الايام الطمأنينة للبنانيين والسلام والاستقرار والمزيد من الوعي والتضامن بين اللبنانيين والالتفاف حول مؤسسات الدولة الجامعة”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: تدابير أمنية مشددة للحفاظ على أرواح المواطنين

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه 31/12/2013 البيان الآتي:
لمناسبة عيد رأس السنة الجديدة، رفعت وحدات الجيش من جهوزيتها العملانية في مختلف المناطق اللبنانية، واتخذت سلسلة تدابير أمنية مشددة للحفاظ على أرواح المواطنين، ومكافحة جرائم السرقة والسطو على الممتلكات العامة والخاصة والمخالفات على أنواعها.
وتذكر قيادة الجيش المواطنين بالقرار  رقم 8601  الصادر عن وزير الدفاع الوطني بتاريخ 23/12/2013، والذي يقضي بوقف العمل بتراخيص حمل الأسلحة (الصفة الخاصة والحيازة والاقتناء)، على الأراضي اللبنانية كافة حتى إشعار آخر، باستثناء التراخيص الممنوحة لذوي الصفة الدبولماسية ومرافقي الوزراء والنواب الحالين والسابقين ورؤساء الأحزاب والطوائف الدينية عندما يكونون برفقة الشخصية المعنية فقط. وتدعو هذه القيادة المواطنين مجدداً إلى عدم إطلاق النار ابتهاجاً بحلول رأس السنة الجديدة، وذلك حفاظاً على السلامة العامة، وإنفاذاً للقوانين المرعية الإجراء، مع التأكيد بأن أي مخالفة في هذا الشأن سوف تعرّض مرتكبيها للدهم والتوقيف، والملاحقة القانونية، كما تدعوهم إلى إبلاغ اقرب مركز عسكري في حال حصول أي حادث طارئ أو الاشتباه في أي أمر قد يعرّض سلامتهم للخطر.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: تفجير لغم ارضي من مخلفات العدو في شويت

(أ.ل)- صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 31/12/2013 البيان الاتي:
بتاريخه، عند الساعة 13,30 ستقوم وحدة من الجيش بتفجير لغم ارضي من مخلفات العدو الاسرائيلي في محيط بلدة شويت قضاء الشوف.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحريري أبرق إلى بوتين معزيا بضحايا انفجاري فولغاغراد

(أ.ل) – أبرق الرئيس سعد الحريري اليوم إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستنكرا العمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا مدينة فولغاغراد الروسية، ومعربا عن أسفه لسقوط ضحايا أبرياء.
وجاء في البرقية الآتي: “إن الإرهاب بكل أشكاله مرفوض ومدان خصوصا عندما يستهدف مواطنين أبرياء، كما حصل في مدينة فولغاغراد، وقد باتت مثل هذه الجرائم الإرهابية، تشكل إنذارا خطيرا للسلام والأمن العالميين. إنني أعبر عن تعاطفي الشخصي مع سيادتكم ومع الشعب الروسي الذي نتطلع دائما إلى تمكين أواصر الصداقة معه والتضامن في سبيل حماية شعوبنا من كل أشكال القمع والاستبداد والإرهاب”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــ
قيادة الجيش: تفجير ذخائر غير صالحة في محيط دير عامص والحنية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 31/12/2013 البيان الآتي:
بتاريخه، ما بين الساعة 12,30 والساعة 14,00، ستقوم جمعية أجيال السلام العاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدتي دير عامص والحنية – الجنوب.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
قوى الأمن الداخلي أوقف 34 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – ضمن إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، تمكنت قطعات قوى الأمن الداخلي بتاريخ 30/12/2013 من توقيف 34 شخصاً لإرتكابهم أفعالاً جرمية على الأراضي اللبنانية كافة، بينهم: 6 بجرائم مخدرات، 3 بجرائم سرقة، 3 بجرم ضرب وإيذاء، 2 بجرم محاولة قتل، 2 بجرم دخول البلاد خلسة، 2 دون أوراق ثبوتيّة، 2 بجرم حيازة أموال مزيّفة، 2 بجرم شيك دون رصيد، و4 بجرائم: مخالفة أنظمة، تسهيل دعارة، إطلاق نار، حيازة أسلحة، و8 مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
إسرائيل وافقت على تدشين إقامة حي استيطاني جديد في الأغوار

(أ.ل) – أعلنت مصادر عبرية عن تدشين إقامة حي استيطاني جديد في مستوطنة “غيتيت” المقامة على أراضي الأغوار بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت صحيفة “معاريف” العبرية صباح اليوم الثلاثاء، إن وزير داخلية الاحتلال بصدد المشاركة في وضع حجر أساس لحي استيطاني هناك تأكيدا منه على عدم التخلي عن الأغوار في أي حل سياسي، وجاء ذلك بعد يوم واحد من مصادقة الكنيست على مقترح قانون لضم الأغوار.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
حوري: ما تعرض له السنيورة في الساعات الماضية هدر لدمه

(أ.ل) – اكد النائب عمار حوري “ان ما تعرض له الرئيس فؤاد السنيورة في الـ24 ساعة الماضية يشبه كثيرا ما تعرض له كثيرون من هدر دم ومن محاولة لضرب قيادات قوى “14 آذار، واعتقد انه آن الاوان ليعيد الفريق الآخر النظر في كل هذه الادبيات”.
وعلق حوري في حديث الى مصدر إعلامي على اعتبار رئيس مجلس النواب نبيه بري ان “اي حكومة امر واقع تعطل الانتخابات الرئاسية”، فقال: “هناك موجة غريبة لدى فريق “8 آذار” في الساعات القليلة الماضية في ضخ افكار لا تساعد على بناء البلد، فعلى سبيل المثال كان هناك “هجمة” على الرئيس السنيورة، فاتهمه البعض بانه يعمل لدى المخابرات الاسرائيلية وقال آخر ان الرئيس السنيورة وخلال تشييع الوزير الشهيد محمد شطح قدم خطابا تحريضيا هو خطاب “القاعدة”،
واتهموا الرئيس السنيورة بخدمة اجندة اميركية والمتاجرة بدماء اللبنانيين، كما اتهموه بانه يجر البلد الى الفتنة، كما سمعنا كلاما طال فريق “14 آذار” على انه يقوم بكل ما يساعد على عدم بناء البلد”.
اضاف “مثل هذا الكلام يطلقه من يغطي جرائم القتل في الفريق الآخر ومن يحرض على استقرار البلد وهو من كاد يغطي الارهاب ويبرر الجريمة، وقبل كل جريمة وبعدها يتجه الى استخدام ادبيات تغطي من ناحية وتبرر، ويستمر بالتهديد والوعيد”.
وشدد على ان “الفريق الآخر مستمر في هدم الدولة ومؤسساتها، والبديل عن عدم تشكيل الحكومة هو استمرار الوضع الحالي واستمرار القضاء على آمال الناس في حياة مستقرة، وفي معالجة قضاياهم المعيشية والحياتية”.
ورأى ان “الاستمرار في هذا الوضع لا يفيد احدا، فهناك اختلافات جذرية في البلد ولتذهب هذه العناوين الخلافية الى طاولة الحوار حيث يجب ان تعالج، اما موضوع تشكيل الحكومة فيجب ان يلقى تسهيلا من الجميع اذا حسنت النوايا”.
ولاحظ “ان استمرار الفريق الآخر في هذا التعنت واخذ الامور الى ما يأخذه اليه يؤكد رغبته في الذهاب الى مؤتمر تأسيسي”.
وقال: “هذا التحريض الذي نسمعه يكاد يكون يشبه كل ما يسبق عملية اغتيال اي التمهيد والتحضير ولو المعنوي لهكذا عمليات”.
وعن دعوة السنيورة الى تحرير الوطن من السلاح غير الشرعي، قال حوري: “الآليات وخطة العمل هي قيد النقاش الهدف هو التمسك بالدولة والشرعية والحفاظ عليها، وبعد اغتيال الشهيد شطح ازددنا تمسكا بالمبادئ التي اعلناها”.
وعن الهبة السعودية للجيش، قال حوري: “سمعنا ردة فعل الفريق الآخر على الهبة المتعلقة بالجيش اللبناني، نحن ننادي بدعم الدولة والجيش في حين ان الفريق الآخر يشكك بدعم الجيش”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

بهية الحريري بحثت مع اللواء خير استكمال تعويضات أحداث عبرا

(أ.ل) – تابعت النائبة بهية الحريري مع زوارها في مجدليون، الأوضاع الأمنية والحياتية في صيدا وجوارها، فعرضت مع الامين العام للهيئة العليا للاغاثة بالوكالة اللواء محمد خير المراحل التي قطعتها عملية اعادة اعمار عبرا والمناطق التي تضررت في أحداث 23 حزيران الفائت، وسبل استكمال عملية التعويض عن الأضرار في المناطق المتضررة التي لم تشملها المراحل الأولى من المسح والتعويض.
وحضر اللقاء رئيس بلدية عبرا المهندس وليد مشنتف وممثل شركة “خطيب وعلمي” استشاري الهيئة العليا للاغاثة المهندس علي الحاج والمهندس بشير الديماسي ممثل الشركة العامة للبناء والمقاولات – جينيكو الملتزمة اعمال الترميم في عبرا من قبل هيئة الاغاثة.
كما التقت الحريري محافظ الجنوب نقولا بو ضاهر وعرضت معه الأوضاع الأمنية والحياتية في صيدا ومنطقتها. واطلعت من قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد سمير شحادة على الوضع الأمني والتدابير المتخذة لمناسبة الأعياد للحفاظ على الأمن والاستقرار في المدينة والجوار.
واستقبلت قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد ابو زيد.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
آلان عون: لا حل الا بالوحدة والتضامن

(أ.ل) – أكد عضو “تكتل التغيير والإصلاح” النائب آلان عون، في حديث لإذاعة “صوت المدى”، أن “الوقت ليس وقت الاصطفافات السياسية، من هنا أطلق “التكتل” مبادرة ما في نوا إلا سوا”.
وقال: “الخلافات والكراهيات والأحقاد أصبحت تهدد وحدة الوطن، ونوجه رسالة إلى الأخصام قبل الحلفاء كي نتصالح مع بعضنا البعض بعيدا عن حسابات الربح والخسارة، ويجب تعميم هذا النموذج وتبريد المشاعر الغرائزية العدائية بين اللبنانيين لأن مرور الوقت يؤدي إلى تفاقمها”.
وأشار إلى أن رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون “يحاول في هذه المرحلة توظيف انفتاحه على الافرقاء الآخرين والقيمة المضافة بتحالفاته من أجل خلاص الوطن”، أضاف “من الضروري توعية الطبقة السياسية والرأي العام بان لا حل إلا بالوحدة والتضامن، ويجب تحييد لبنان عن الصراعات وان يتوصل جميع الافرقاء إلى الاتفاق والتفاهم فيما بينهم”. ولفت إلى أنه “كان يتمنى ان لا ينتهي عام 2013 بهذا الشكل المأساوي”، وقال: “لا آسف على إنقضاء هذا العام الذي شهد التأزيم والشلل في المؤسسات والوقت الضائع وتفاقم الأحداث الأمنية”، متمنيا أن “يتم إحتواء تداعيات الأزمة السورية وتفعيل المؤسسات في عام 2014، لأن الآتي أعظم إذا لم نستدرك هذا المسار الانحداري الذي نسير به”.
وختم عون: “أنا متفائل بأن التسوية في لبنان آتية تحت ضغط الخوف من الأزمة الأكبر، لكن يبقى السؤال حول شكل المرحلة التي ستسبق التسوية: أهي مرحلة أشهر من الإضطرابات أو سيتحلى اللبنانيون بالوعي الكافي للوصول إلى التسوية بعقلانية، وأتأمل أن تستدرك كل القوى الداخلية والخارجية الوضع من أجل عدم ترك لبنان ينزلق إلى الهلاك وتجنيبه الأسوأ، عبر بلوغ استقرار مرحلي بإنتظار الحلول الكبرى في المنطقة”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــ
أحمد قبلان: التلاقي والحوار هما السبيل الوحيد
لتحقيق الشراكة الوطنية

(أ.ل) – أمل المفتي الجعفري الممتاز سماحة الشيخ أحمد قبلان أن تكون سنة 2014 سنة وعي لدى القيادات السياسية اللبنانية واقتناع مطلق وإدراك بأن التلاقي والحوار هما السبيل الوحيد لتحقيق الشراكة الوطنية، والمدخل الأساس لضمان مسيرة إنقاذية فعلية تعيد لهذا البلد استقراره، ولهذا الشعب الذي دفع فواتير كثيرة من أمنه وأمانه لحساب الآخرين.
وتوجه سماحته من جميع اللبنانيين بالتهنئة لمناسبة حلول السنة الجديدة، متمنياً أن تطوى في خلالها كل صفحات الخلاف والتحدي، والبدء بصفحة جديدة عنوانها وفاق اللبنانيين وتضافر جهودهم من أجل لبنان معافى ومستقر وقادر على أن يواجه الاستحقاقات بما يضمن قيام الدولة القوية والمتمكنة من جبه التحديات وتجاوزها بوحدة الموقف واجتماع اللبنانيين.
ودعا سماحته إلى اعتماد الخطاب الهادئ والرصين الذي يخفف من حدة التوتر والاحتقان ويسمح بانفتاح القلوب ومد الأيدي وإعادة بناء الثقة بين اللبنانيين كونها العامل الأساسي والمهم لإعادة بناء الوطن.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: عرض السيرك ATLANTIS لابناء شهداء الجيش في 6 ك2

(أ.ل) – تتشرف قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بدعوتكم إلى حضور وتغطية وقائع عرض السيرك “ATLANTIS”، الذي تنظمه “لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني” بالتعاون مع سيدة الأعمال الأولى للعام 2012 السيدة رولا موسى، ويحضره نحو 700  طفل من أبناء العسكريين الشهداء.
المكان: بيروت – مقابل الفورم دي بيروت.
الزمان: يوم الاثنين الواقع فيه 6/1/2014، اعتباراً من الساعة 12.00 ولغاية الساعة 14.00.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
بصبوص زار المطران بسترس للتهنئة بالأعياد

(أ.ل) – زار المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالإنابة اللواء ابراهيم بصبوص قبل ظهر اليوم 31/12/2013، يرافقه رئيس الديوان العقيد إيلي برادعي، متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرِلُّس سليم بسترس للتهنئة بالأعياد، وطمأنه على الأوضاع الأمنية العامة السائدة في البلاد.
جرى اللقاء بحضور المستشار الخاص لسيادة المطران بسترس الدكتور سهيل ابو حلا.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ

المفتي قباني تلقى اتصالا من كيشيشيان
ومفتي بعلبك دعا الى احترام الموت والمسجد والمقام

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني مفتي بعلبك والهرمل الشيخ بكر الرفاعي على رأس وفد من العلماء.
وأكد المفتي الرفاعي بعد اللقاء “خطورة استهداف الاعتدال والبراءة عبر الشهيدين الوزير محمد شطح والشاب محمد الشعار وإخوانهما، وأن ما حدث بعد ذلك هو إعادة اغتيال للاعتدال والبراءة ويجب احترام الموت والمسجد والمقام، فهل نتخيل أن يحدث ما حدث في بيروت”. ودعا المفتي الرفاعي “الأطراف السياسية والدينية إلى موقف سواء، واحترام المرجعية الدينية والاعتراض على قاعدة النصح وفي الدوائر المغلقة”، وقال: “وما حصل في جامع الخاشقجي في بيروت مع مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني لا ينم عن الأخلاق الإسلامية والوطنية التي يتحلى بها الشعب اللبناني وهو عمل مدان ومستنكر”.
وتلقى قباني اتصالا من كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس آرام الأول كيشيشيان الذي دان “التعرض لمفتي الجمهورية اللبنانية في جامع الخاشقجي من قبل بعض الشباب الطائش”، مبديا استنكاره “لهذه الأعمال المسيئة مع المسؤولين الدينيين بهذه الطريقة غير الاخلاقية”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــ
الراعي عرض الاوضاع مع زواره وتلقى اتصالات تهنئة بالاعياد

(أ.ل)- استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي العميد جورج خوري، الوزير السابق جان لوي قرداحي، سفير الاكوادور في قطر قبلان ابي صعب، ولجنة الشؤون الطقسية والليتورجية برئاسة المطران يوسف سويف. وتلقى الراعي سلسلة اتصالات هاتفية للمعايدة والتشاور في الشؤون الراهنة، أبرزها من: بطريرك انطاكية للروم الارثوذكس يوحنا العاشر وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن.
وكان الراعي التقى أمس النائب هادي حبيش في زيارة تهنئة بالأعياد، وقال حبيش انه تناول معه “تفاصيل الأحداث الأخيرة التي وقعت في لبنان، ولا سيما اغتيال الوزير الدكتور محمد شطح، وقد ذكر بالأمس في عظته الصداقة التي كانت تربطه به، ووضعته كذلك في الأجواء التي ترافقت وعملية الإغتيال، والأمور السياسية التي قد تلحق بهذا الحدث”. وأضاف حبيش: “تناقشنا أيضا في تشكيل الحكومة، وغبطة البطريرك هو دائما مع قيام المؤسسات ومع تشكيل حكومة والإنتهاء من مسألة تصريف الأعمال. نحن نضغط في الوقت نفسه باتجاه تحقيق الإستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس جمهورية جديد في المواعيد الدستورية المحددة”.
وبعد الظهر، التقى الراعي ابناء رعية بقاء الدين برفقة كاهن الرعية الخوري ناجي خيرالله في اطار برنامج التنشئة المسيحية في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي. ومساء زار البطريرك الراعي دير المخلص – الكريم، غوسطا وكان في استقباله الاب العام مالك بو طانوس والاباء المدبرين ورئيس الدير الاب مارون حرب واباء الجمعية. بعد صلاة المساء كان لقاء جرى خلاله حوار تناول مواضيع كنسية وروحية ووطنية.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
حركة الأمة هنأت اللبنانيين بالعام الجديد:
المصلحة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة وحدة وطنية
 
(أ.ل) – هنأت حركة الأمة اللبنانيين بمناسبة حلول العام الجديد آملةً أن يحمل العام الجديد الخير والإزدهار للجميع، وأن يعمّ الإستقرار والأمن ربوع وطننا لبنان.
واستنكرت الحركة  الإستثمار السياسي الرخيص لجريمة إغتيال الوزير محمد شطح، فهذا الفريق المرتهن للدول الإستعمارية والصهيونية حاول إستغلال هذه الجريمة لبثّ الفتنة والتحريض بين اللبنانيين،  فما حصل مع سماحة المفتي الشيخ محمد رشيد قباني أمر مدان ومستنكر وهو نتيجة خطاباتهم وأفعالهم، وكذلك يصبّ في مصلحة العدو الصهيوني المتربص بلبنان وبوحدته.
وحذرت الحركة المرتهنين للخارج من تشكيل حكومة أمر واقع، لأن هكذا حكومة ستدخل البلاد في المجهول، والمصلحة الوطنية تقتضي تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كل القوى السياسية حفاظاً على الوحدة الوطنية والتوازنات في البلاد.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماروني زار درويش مهنئاً بالأعياد

(أ.ل) – استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك سيادة المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة في زحلة، النائب ايلي ماروني يرافقه رئيس اقليم زحلة الكتائبي بيار مطران، لتقديم التهنئة بالأعياد. وكانت مناسبة عرض فيها درويش وماروني الأوضاع العامة في لبنان، واوضاع منطقة زحلة والبقاع بشكل خاص.
وبعد اللقاء صرّح النائب ماروني بالتالي:
“انها زيارة معايدة لسيادة المطران درويش بمناسبة الأعياد الكريمة، وزيارة تهنئة بالعودة سالماً من جولته الأخيرة خارج لبنان، والتي نتمناها مثمرة لصالح المسيحيين ولصالح زحلة والبقاع، والمطران درويش معروف بنشاطه وحركته الدائمة وهذا ما يجعلنا نبني على حركته آمال كبيرة بالقدرة على جمع الشمل في زحلة والبقاع، ونضع انفسنا بتصرف سيادته كما جرت العادة.
بإسم الرئيس امين الجميل، بإسمي الشخصي وبإسم اقليم زحلة الكتائبي الممثل معنا اليوم بشخص رئيسه بيار مطران، نتقدم من سيادته بأحر التهاني متمنين له سنة جديدة مباركة”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: طيران ليلي للقوات الجوية بين قواعدها

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الثلاثاء 31/12/2013 البيان الآتي:
بتاريخي 2 و3/1/2014، ما بين الساعة 17,10 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي والانتقال بين القواعد الجوية التالية: رياق، القليعات وبيروت.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
 
التجمع العربي لدعم خيار المقاومة:
الارهاب والارهابيون لا دين لهما

(أ.ل) – استنكر التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة، في بيان “الانفجارات الارهابية التي استهدفت المواطنين الروس الابرياء في مدينة فولغوغراد الروسية وكل الانفجارات التي سبقتها في الدولة الصديقة للعرب وقضاياهم العادلة”.
واذ دان التجمع “هذه الاعمال الارهابية”، أكد “ان الارهاب والارهابيين لا دين لهما”، ودعا الى “وجوب مكافحة الارهاب اينما كان منطلقا وفكرا وتمويلا واعدادا وتنفيذا”، وشدد على “الدور الكبير لروسيا في هذا المجال وهي تدرك من اين ينبع هذا الارهاب ومن يرعاه، وبالتالي فلا مجال للمساومة مع رعاة الارهاب في اي مكان في العالم”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــ
قوى الأمن الداخلي طلبت من المواطنين ايداعها كل الصور والفيديو
عن انفجار ستاركو للمساعدة في التحقيق

(أ.ل) – صـدر عـن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البـلاغ التالـي:
بتاريخ 27/12/2013 وقع انفجار في محلة ستاركو أدى إلى إستشهاد الوزير السابق محمد شطح وآخرين، حيث أقدم عدد من الأشخاص على إلتقاط صور ومقاطع فيديو بواسطة هواتف خليوية أو غيرها من الأجهزة.
لذلك ، وبناءً لإشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، يرجى من هؤلاء الأشخاص تحميل ما لديهم من صور ومقاطع فيديو على العنوان البريدي التالي: csi@isfid.gov.lb، من أجل المساعدة في التحقيق المجرى من قبل المديرية العامة لقوى الامن الداخلي. علماً أن كل من يساهم في هذه المساعدة يبقى اسمه طي الكتمان.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــ
قيادة الجيش: حملة رش مبيدات خاصة
بمكافحة حشرة الصندل في محافظة الشمال

(أ.ل) – في إطار المهمات الإنمائية التي ينفذها الجيش، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، قامت طوافات تابعة للقوات الجوية بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة رش مبيدات خاصة بمكافحة حشرة الصندل، فوق أحراج الصنوبر البري، وقد شملت الحملة في محافظة الشمال خراج البلدات الآتية: عيمار، مزرعة التفاح، أيطو، سرعل، كوسبا، حردين وكفور العربي.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

 
ايريس ميديا وقعت اتفاقية تعاون اعلامي مع ماينور الفندقية

(أ.ل) – وقعت شركة / ايريس ميديا / للخدمات الصحافية في ابوظبي اتفاقية تعاون مع مجموعة /فنادق ماينور/وهي من اكبر المشغلين والمستثمرين في قطاع الضيافة في تايلاند و تشمل تمثيل المجموعة والعلامات التجارية التابعة لها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في وسائل الإعلام  في منطقة الخليج  والشرق الاوسط.
وقالت السيدة حنين الداوود، مديرة التسويق في ايريس ميديا: “نحن سعداء للغاية بالعمل مع مجموعة فنادق ماينور، وهي شركة طموحة و سريعة النمو مما يعزز مصداقية ايريس ميديا باعتبارها واحدة من اهم الشركات الإعلامية المتخصصة في مجال خدمات العلاقات العامة والإعلام في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي”.
 من جانبها قالت السيدة ماريون والش هيدون  نائب رئيس مجموعة ماينور لشؤون التسويق والإتصالات والعلاقات العامة “ان الاتفاقية تشكل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للمجموعة لأن يكون لها تمثيل في العلاقات العامة في الأسواق الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي هي الأسواق المغذية الرئيسية بالنسبة غالبية العقارات التابعة للمجموعة وأيضا سوق رئيسي لتنمية اعمال المجموعة”.
 واضافت ” بهدف الوصول الى الضيوف والزوار من دولة الإمارات  ودول مجلس التعاون الخليجي يسعدنا ان نوقع هذه الاتفاقية التي يتم بموجبها تعيين ايريس ميديا لنقل آخر الأخبار والإعلانات لدينا مباشرة الى الناطقين باللغة العربية في الأسواق التي هي في غاية الأهمية لاستمرار النمو والنجاح من محفظة فنادقنا”.
وتدير مجموعة ماينور حاليا 101 فندقا ومنتجعا بالاضافة الى اجنحة مفروشة في 14 دولة في مختلف انحاء العالم وتشمل هذا المحفظة 28 علامة تجارية باسم انانتارا في ثمانية دول بما فيها ست فنادق ومنتجعات في دولة الامارات بالاضافة الى علامة جديدة باسم افاني تشمل ثلاث وحدات جديدة في سريلانكا وفييتنام ودبي وابو ظبي واستراليا وتنزانيا وكينيا ومناطق اخرى.
الى جانب ذلك فان المجموعة لديها خطط طموحة للنمو لزيادة عدد وحداتها إلى 150 فندقا في السنوات الخمس المقبلة اذ انها اكملت خطة لافتتاح 25 وحدة في عدد من الدول بما فيها بلدان جديدة مثل موريشيوس ولاوس وسلطنة عمان.
وتشمل محفظة ماينور في الامارات الفنادق والمنتجعات التالية:
– فندق ومنتجع القرم الشرقي بإدارة أنانتارا، أبوظبي – منتجع قصر السراب  بإدارة أنانتارا في ليوا، أبوظبي – منتجع جزر الصحراء في جزيرة صير بني ياس، أبوظبي – منتجع أنانتارا فلل اليم في صير بني ياس، ابوظبي – منتجع أنانتارا الساحل في صير بني ياس، ابوظبي – منتجع أوكس ليوا ابو ظبي -منتجع أنانتارا نخلة جميرا، دبي – منتجع بير اكيوم بالم – نخلة جميرا، دبي – فندق أوكس ليوا هايتس، دبي.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
 
 
غانتس يحمل الجيش اللبناني مسئولية إطلاق الصواريخ على إسرائيل
 
(أ.ل) – حمل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “بني غانتس” الجيش اللبناني مسئولية إطلاق الصواريخ من نوع كاتيوشا على إسرائيل الأحد الماضي، مشيراً إلى أن إطلاق الصورايخ ” لا يعني تصعيد الأوضاع في الجبهة الشمالية لإسرائيل”.
وقال غانتس خلال حفل عسكري أقيم في مدينة تل أبيب :” إننا نتلقى من حين إلى آخر رسائل تذكير من محيطنا تذكرنا بأنه يجب علينا البقاء على أهبة الاستعداد، وعلى جيران تحمل عقبات إطلاق الصواريخ ففي النهاية لن نفق مكتوفي الأيدي “.
وفي ذات السياق رفع مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة رون بروس أور الليلة الماضية شكوى إلى مجلس الأمن الدولي طلب فيها تدخل المجلس في ظل التصعيد المتمثل بإطلاق القذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.
وقال بروس أور ان منظمة حزب الله نشرت آلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية في قلب التجمعات السكانية في جنوب لبنان بهدف إطلاقها على إسرائيل خلافا للقانون الدولي.
ومن جانبها أعلنت قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان اليونيفيل أنها تجري التحقيقات اللازمة حول إطلاق صواريخ من الجنوب اللبناني تجاه إسرائيل، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني لكشف كل الحقائق والملابسات المتعلقة بهذا الحادث.
واعتبرت اليونيفيل، في بيان لها أن هذا الحادث يشكل انتهاكًا خطيرًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يتضمن وقف العمليات العدائية بين إسرائيل وحزب الله، مشيرة إلى أن هذا الحادث كان يمكن أن يؤدي إلى تصعيد خطير للوضع.
وأوضحت أنه بعد إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل، وجد الجيش اللبناني في وقت لاحق من أمس أربعة مواقع لإطلاق الصواريخ وفيها معدات يدوية الصنع في منطقة الخريبة شرق بلدة الخيام، مشيرة إلى أن محققي اليونيفيل يرافقهم الجيش اللبناني، تفقدوا مواقع الإطلاق الأربعة، وجميعها تقع في أماكن قريبة من بعضها.
وأضافت أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الجناة حاولوا إطلاق أربعة صواريخ على الأقل في تجاه إسرائيل، سقط اثنان منهما في شمال إسرائيل في محيط منطقة كريات شمونة، فيما سقط صاروخ ثالث داخل لبنان قرب سردا، في حين تدل المؤشرات الأولية على أن الصاروخ الرابع انفجر في موقع الإطلاق.
وأشارت إلى أنها كثفت وبالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية دورياتها في جميع أنحاء منطقة عملياتها لمنع أي حوادث أخرى. وكانت رادارات اليونيفيل قد رصدت 32 قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي بعد فترة قصيرة من إطلاق الصواريخ من لبنان، حيث وجهت إلى المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جبهة العمل الإسلامي: هناك مخطط جهنمي يهدف إلى ضرب الاستقرار وزعزعة الأمن

(أ.ل) – حثّت جبهة العمل الإسلامي في لبنان «خلال اجتماعها الدوري في مقرها الرئيسي في بيروت برئاسة منسقها العام الشيخ بلال سعيد شعبان وحضور النائب كامل الرفاعي والسادة أعضاء مجلس القيادة والعلماء» “على ضرورة وعي اللبنانيين جميعاً وخصوصاً المسؤولين منهم والقيّمين على شؤون البلاد والعباد لخطورة المرحلة التي يمر بها الوطن بعد سلسلة التفجيرات والاغتيالات الدموية الرهيبة التي وقعت مؤخراً دون تمييز بين فئة وأخرى من اللبنانيين والقوى السياسية”.
   ولفتت الجبهة “إلى وجود مخطط جهنمي يهدف إلى ضرب الاستقرار وزعزعة الأمن وإذكاء نار الفتنة الداخلية وتشويه صورة وصيغة المشترك، وتحويل الشعب اللبناني إلى شعب متناحر ومتناقض مع نفسه ومع قضيته ورافض لكل أشكال الحوار والنقد البنّاء”.
    وأشارت الجبهة “إلى أنّ الخلاص من هذه الأزمات لا يكون إلا من خلال وأد الفتنة ومحاربتها، وبالمحافظة على الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك، وبمحاربة الفساد والإفساد والمفسدين والمجرمين والمجموعات الإرهابية والتحريضية لأي جهة انتموا وبالعمل على الإصلاح ونشر الفضيلة والقضاء على الشر والأشرار والرذيلة وبناء الفرد والمجتمع على أساس وطنية سليمة”.    وشدّدت الجبهة “على أهمية وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية إنقاذية سياسية جامعة تضم كافة القوى والأفرقاء السياسيين لمصلحة الوطن، ولمصلحة البلاد والعباد لافتة إلى أنّ تشكيل أي حكومة لا تعمل على توحيد اللبنانيين وحلّ خلافاتهم وحصرها قدر الإمكان، ولا تعمل على البدء بحوار جدي هادف وبنّاء، ولا تعمل على إيجاد الحلول الناجعة للوضع المأزوم ولحل الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية ستكون حكومة مبتورة وغير ميثاقية وستزيد الطين بلة، وستساعد على بقاء حالة الاحتقان وسياسة التحريض الطائفي والمذهبي، وستزيد من مستوى التوتر بين القوى والأفرقاء السياسيين، وستقف مشلولة ومكتوفة الأيدي أمام أي عدوان إسرائيلي قد يستهدف الوطن وخصوصاً بعد أن كشّر العدو الصهيوني عن أنيابه من جديد وقصف بمدفعيته الثقيلة عدة مناطق في العرقوب والجنوب اللبناني دون سابق إنذار بحجة سقوط صاروخ أو صاروخين على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهذه رسالة واضحة أرسلها العدو للبنان مُستغلاً التناقضات والخلافات السياسية الحادّة التي يتخبط بها الوطن للأسف الشديد”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

JosephAoun_1[1]

نشرة الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 العدد 5403

قائد الجيش في أمر اليوم: للتصدي بقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة  بهدف إثارة الفتنة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *