الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 21 كانون ثاني 2015 العدد2777

نشرة الأربعاء 21 كانون ثاني 2015 العدد2777

 

قيادة الجيش: توقيف قاسم يوسف تلجة لعلاقته بتفجير في جبل محسن

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
إلحاقاً لبيانها السابق المتعلق بالتفجيرين الإنتحاريين اللذين استهدفا منطقة جبل محسن بتاريخ 10/1/2015، ونتيجة التحقيقات المستمرّة مع الموقوفين، تمكّنت مديرية المخابرات من توقيف المدعو قاسم يوسف تلجة، الذي تبين أنه كان يستقبل الإنتحاريين ويؤمن لهم المسكن والمأكل، وقام قبل ساعتين من حصول التفجيرين بإستطلاع المكان ثم رافق الإنتحاريين لتنفيذ العملية.
وبتوقيف المدعو تلجة تكتمل المعطيات المتعلقة بالمجموعة الإرهابية بعد توقيف معظم أفرادها، وتستمر التحقيقات مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.-انتهى-
———–
الأحمد التقى ابراهيم: المخيمات لن تكون ملاذا للارهابيين

(أ.ل) – إلتقى عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” والمشرف العام على الساحة في لبنان عزام الأحمد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في منزله، بحضور سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وعرض معه آخر تطورات القضية الفلسطينية بعد تمادي الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه وممارساته التعسفية، وتوجه فلسطين إلى مختلف المحافل الدولية بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية.
وأكد الأحمد خلال اللقاء وفق بيان صادر عن السفارة الفلسطينية في بيروت على “العلاقة الفلسطينية اللبنانية وصلابتها والتنسيق الكامل القائم على التعاون في كافة المجالات في ظل السياسة الفلسطينية الواضحة والصريحة والعمل الوحدوي الفلسطيني بالالتزام بالأمن والإستقرار في لبنان وقطع الطريق على أي محاولات لإقتحام المخيمات الفلسطينية فيما يجري من أحداث مؤسفة في المنطقة العربية، وأهمية استمرار وترسيخ الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، من العمل المشترك، والإشادة اللبنانية بالأداء الفلسطيني المميز في الحفاظ على الأمن والإستقرار في المخيمات، وهي مصلحة وطنية فلسطينية – لبنانية مشتركة”.-انتهى-
———
الجيش: تمارين تدريبية مقابل شاطىء عمشيت وجونية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 19 /1/ 2015 ولغاية 23 /1/ 2015 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 22.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من القوات البحرية وفوج مغاوير البحر، مقابل شاطئ عمشيت وجونيه، بإجراء تمارين تدريبية في البحر بواسطة الخوافر والزوارق الحربية. وبتاريخي 20 و22 /1/ 2015 اعتباراً من الساعة 12.00  ولغاية الساعة 20.00، ستقوم وحدات من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش- حامات، تتخللها رمايات من على متن طوافات عسكرية بواسطة الأسلحة الرشاشة والثقيلة.
 لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب والتجوال بالسيارات أو سيراً على الأقدام في بقعة التمرين، وذلك في التاريخين المذكورين أعلاه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.-انتهى-
———–
الرئيس لحود التقى سكرية وقبلاوي

(أ.ل) – استقبل الرئيس السابق العماد اميل لحود في دارته في اليرزة النائب السابق اسماعيل سكرية.
ومن زوار لحود رئيس الاتحاد اللبناني والعربي للتاي بوكسينغ سامي قبلاوي على رأس وفد.-انتهى-
———

 

قهوجي تفقد الوحدات العسكرية في عرسال واللبوة

(أ.ل) –  تفقد قائد الجيش العماد جان قهوجي قبل ظهر اليوم، الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود الشرقية في منطقتي عرسال واللبوة، حيث جال على مراكزها الأمامية في ضهر الجبل، المصيدة، القلعة ووادي حميّد، واطلع على الإجراءات الميدانية المتخذة، ثم اجتمع بالضباط والعسكريين وزودهم التوجيهات اللازمة، وقد نوّه قائد الجيش بجهودهم وتضحياتهم المتواصلة التي أدّت الى وقف تسلل الارهابيين وعزلهم، مؤكداً عزم الجيش على منع امتداد الارهاب إلى لبنان مهما كلّف ذلك من دماء وتضحيات، لافتاً الى أن سهر الجيش على ضبط الحدود والانجازات اليومية التي يحققها على صعيد مكافحة الخلايا الارهابية في الداخل، هي التي حمت وستحمي وحدة لبنان من خطر الفتنة والفوضى.
وختم العماد قهوجي داعياً العسكريين الى مزيد من الاستعداد والجهوزية لمواجهة مختلف الاحتمالات والتحديات، وممّا قاله:” لبنان لا يمكن أن يتغير، ولا يمكن أن يكون جزءاً من الصراع الذي يعصف بالمنطقة، وذلك بفضل ثباتكم هنا وبفضل تماسك الجيش وقوته. لقد مرت علينا ظروف عصيبة، لكننا  صنعنا الانتصار تلو الآخر ضد الإرهاب، سواء على الحدود الشرقية وفي منطقة عرسال تحديداً أو في طرابلس ومحيطها أو في أماكن أخرى خلال السنوات الفائتة. لقد حققنا العديد من الإنجازات الوطنية الباهرة، لكن هذا لا يعني أننا انتهينا من الأحداث والأزمات، ونحن على استعداد تام لمواجهتها، وهي لن تكون أصعب من تلك التي مررنا بها. إيماننا راسخ بالوطن، ولن يبقى في نهاية المطاف سوى الدولة التي وحدها ستحمي لبنان كل لبنان”.
———-
الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء كافة المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
عند الساعة 13.40 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق البقاع الغربي، رياق، بيروت وضواحيها، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.30  من فوق بلدة علما الشعب.
وما بين الساعة 18.50 والساعة 20.10، أقدم الطيران الحربي التابع للعدو الإسرائيلي على خرق الأجواء اللبنانية، وحلق فوق المناطق الجنوبية الحدودية ومزارع شبعا، ملقياً عدة بالونات حرارية فوق منطقة بنت جبيل، والمياه الاقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، القاسمية وأبو الأسود.-انتهى-
———-

 الاحمد بعد زيارة بري على رأس وفد فلسطيني:
لن نسمح بأن يكون عين الحلوة ملجأ للفارين من وجه العدالة اللبنانية

(أ.ل) – تمحور الحديث في لقاء الاربعاء النيابي اليوم حول العدوان الاجرامي الاسرائيلي على مجموعة من مجاهدي المقاومة في القنيطرة، ونقل النواب عن الرئيس نبيه بري تأكيده بأن هذه الجريمة تنطوي على ابعاد خطيرة لاسيما انها تندرج في اطار السياسية العدوانية الاسرائيلية وحسابات رئيس الحكومة الصهيوني نتنياهو الانتخابية.
ونقل النواب عنه قوله ان اسرائيل ارتكبت خطأ استراتيجياً، وان اللعب بالنار لا يعني ان النار لعبة، وبهذه الجريمة تكون اسرائيل وضعت ايران على حدودها وعلى تماس مباشر معها.
وفي الشأن الداخلي اكد الرئيس بري ان لا تداعيات لهذه الجريمة على مسار الحوار الجاري بين حزب الله وتيار المستقبل، مؤكداً ان هذا الحوار اعطى ثماراً مباشرة على صعيد تخفيف الاحتقان وتحصين الوضع اللبناني.
وشدد على ان الخطة الامينة في البقاع ستكون خطة فاعلة وحاسمة لمكافحة وملاحقة المطلوبين والمجرمين الذين شوهوا وجه المنطقة، والحقوا بها ضرراً فادحاً، مؤكداً ان لا غطاء على احد اياً كان.
وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة: ناجي غاريوس، اميل رحمة، مروان فارس، عبد المجيد صالح، علي خريس، بلال فرحات، علي بزي، هاني قبيسي، الوليد سكرية، علي فياض، اسطفان الدويهي، علي المقداد وميشال موسى.
من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي معزياً بإستشهاد العميد محمد علي الله دادي واخوته المجاهدين في الجريمة التي نفذها العدو الاسرائيلي في الجولان العربي السوري.
برقيات
كما بعث ببرقيات مماثلة الى الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني.
وتلقى الرئيس بري برقيتين من الدكتور لاريجاني ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة.
عزام الأحمد
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشرف العام على الملف الفلسطيني في لبنان عزام الاحمد على رأس وفد موحد من الفصائل الفلسطينية في لبنان والسفير الفلسطيني أشرف دبور بحضور عضوي المكتب السياسي في حركة أمل بلال شرارة ومحمد جباوي .
وبعد اللقاء قال الاحمد: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري، ونحن حريصون ان نلتقي معه باستمرار كقوى فلسطينية او كقيادة فلسطينية للتواصل والتشاور في اطار التنسيق الدائم مع القيادة اللبنانية وفي مقدمها دولة الرئيس بري الذي نفتخر بالدور الايجابي البارز الذي يقوم به أولاً في تذليل العقبات أمام الوضع الفلسطيني في لبنان والدور المميز الذي قام به في اطار مجلس النواب من اجل تحسين اوضاع المخيمات الفلسطينية وتلبية احتياجاتها. كذلك نحن باستمرار على تواصل مع دولته وقد نقلت له تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية، واطلعته على التحرك السياسي الاخير الذي تقوم به القيادة من اجل التوصل الى قرار من قبل المجتمع الدولي لتحديد تاريخ محدد لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، والتصدي للعربدة الاسرائيلية من جانب حكومة اليمين المتطرف بحق القدس والمسجد الاقصى والاراضي الفلسطينية والقرصنة التي تقوم بها الحكمة الاسرائيلية والتي كان آخرها حجز الاموال الفلسطينية مع استمرار سياسة التوسع الاستيطاني.
أضاف: تناولنا أيضاً بحضور جميع الفصائل الفلسطينية محاولة توتير الوضع في لبنان من قبل أعداء لبنان الذين هم أعداء فلسطين وامتنا العربية. ان محاولة اثارة الفتن وضرب الاستقرار الداخلي في لبنان هي امتداد لمحاولات ضرب الاستقرار في المنطقة العربية . واود ان اشير تحديدا الى المحاولات القديمة الجديدة لزّج المخيمات الفلسطينية وخصوصاً مخيم عين الحلوة ولاتخاذه سواء غطاء او الاحتماء خلفه لضرب الاستقرار والسلم الاهلي في لبنان ، وهذا ما نرفضه تماماً كقيادة فلسطينية ونحن حريصون على استمرار التنسيق المشترك مع القيادات اللبنانية للتصدي لهذه المحاولات الخبيثة .
وأود ان اقول نحن منسجمون بالكامل في تحليل هذه المحاولات مع دولة الرئيس بري وقد استمعنا الى نصائحه والتي كانت دائماً عاملاً مساعداً لنا من أجل القيام بواجبنا لحماية أمن المخيمات واستقرارها وحماية امن لبنان لان امن واستقرار المخيمات الفلسطينية هما جزء من الامن اللبناني وفي اطار مسؤولية الدولة اللبنانية ومسؤليتنا كفلسطينيين بأن ننسق بالكامل كل خطواتنا في هذا الاتجاه.
وقال الاحمد: لا بد ان اشير الى المحاولات الاسرائيلية الخبيثة لاستمرار خلق التوتر في المنطقة العربية وفي لبنان تحديدا ، ولعل العملية الاجرامية التي نفذتها اسرائيل في القنيطرة والتي ذهب ضحيتها ستة شهداء من كوادر حزب الله تدل على ان اسرائيل تحاول خلط الاوراق مجدداً وهي ايضاً تهدف الى توتير الاجواء داخل لبنان. وبتقديري ان حكمة القيادات اللبنانية قادرة على مجابهة مثل هذه الالاعيب والمحاولات، ونحن لسنا غرباء عن المناضلين اللبنانيين بمن فيهم حزب الله، ونقول ان شهداء حزب الله هم شهداء من اجل الدفاع عن القضايا العربية بكاملها بما فيها القضية الفلسطينية. نحن مستمرون باتصالاتنا مع القيادات اللبنانية بنفس الاتجاه الذي سمعناه من دولة الرئيس بري واتفقنا على تنسيق كل الخطوات القادمة حتى نكون موحدين برؤيتنا وفي التصدي لكل المخاطر التي تحدق بلبنان وبالمخيمات الفلسطينية وبأمننا العربي والمحافظة على امتنا العربية ومقدراتها ومصالحها.
سئل: هل ستقومون بتسليم المطلوبين في عين الحلوة؟
أجاب: تحدثنا حول هذا الموضوع، وكما اعلن قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني اللواء ابو عرب قبل يومين نحن لم نبلّغ رسميا عن وجود اسماء محددة الا بالامس، واننا نفحص وننسق مع الاجهزة اللبنانية المعنية بهذا الموضوع ونحن ملتزمون بالتنسيق الكامل مع القيادة اللبنانية، ولكن اؤكد لا يوجد لدينا سابقاً معلومات ولكن بالامس نسمع لاول مرة بشكل رسمي من مسؤولين لبنانيين حول هذا الموضوع، وقد ناقشنا ذلك مع الرئيس بري وأيضاً مع المسؤولين اللبنانيين الآخرين ونأمل من الاعلام ان لا يكون مثل هذا الموضوع مادة اعلامية بقدر ما هو كيف نصل الى نتائج، ونحن في القيادة الفلسطينية لن نسمح ان يكون المخيمات الفلسطينية ومخيم عين الحلوة تحديدا ملجأ لأي فار من وجه العدالة اللبنانية.-انتهى-
———-
 
درباس التقى ابي رميا والهلال الاحمر الاماراتي

(أ.ل) – استقبل وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة قبل ظهر اليوم، وفدا من “الهلال الاحمر الاماراتي” بحث معه في اوضاع النازحين السوريين وحاجاتهم لا سيما بعد العاصفة الثلجية التي شهدها لبنان الاسبوع الفائت، وسبل المساعدة في تلبية متطلباتهم الحياتية.
ثم استقبل النائب سيمون ابي رميا الذي عرض معه أوضاع المستوصفات في جبيل لا سيما مستوصف أهمج وحاجاته، ودعاه الى القيام بجولة على المستوصفات في القضاء.
واوضح ابي رميا “أن البحث تطرق الى المشروع الذي ترعاه الوزارة لدعم العائلات الأكثر فقرا في لبنان من الناحيتين الحياتية والاجتماعية ومجالات تقديم المساعدة للعائلات المحتاجة في هذا الاطار”.-انتهى-
———-
يعقوب زار الحص: أصبحنا أمام مرحلة جديدة من الصراع

(أ.ل) – استقبل الرئيس سليم الحص في مكتبه في عائشة بكار، النائب السابق حسن يعقوب وتم البحث في التطورات العامة. وقدم يعقوب بعد اللقاء “التبريك لعوائل الشهداء الذين استهدفهم العدوان الاسرائيلي الغاشم”، لافتا إلى أن “دماءهم الطاهرة أيقذت الأمة وأعادت البوصلة باتجاه الصراع الأساس مع المحتل الصهيوني وان صناعة الفتن والاقتتال لن يزيح البوصلة عن القدس وفلسطين”.
وأكد أننا “أمام مرحلة جديدة من الصراع وأن رفض اسرائيل للاتفاق النووي الإيراني الأميركي هو الذي دفعها لارتكاب هذا العدوان للابتزاز سياسيا وانتخابيا وإما لقلب الطاولة على المفاوضات النووية، وعرقلة الإعلان الأميركي عن التسويق للاتفاق إقليميا كما صرح مسوؤلون أميركيون”.-انتهى-
———-
توقيف محمد وليد الحجيري في عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش –  مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
بتاريخه، أوقفت قوى الجيش في منطقة عرسال المدعو محمد وليد الحجيري، والمطلوب لاقدامه بتاريخ سابق، على اعتراض دورية تابعة للجيش والتسبب باستشهاد ضابط ورتيب وإصابة عدد من العسكريين. كما أوقفت هذه القوى في المنطقة المذكورة، المدعو نواف محمد اسحاق من التابعية السورية، لمحاولته اكتناف حاجز للجيش وحيازته أوراق تثبت انتمائه لمجموعة إرهابية.
تمّ تسليم الموقوفَين الى المرجع المختص وبوشر التحقيق معهما.-انتهى-
———-
الجيش: تفجير ذخائر في حقلي عيون السيمان والقرية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 1 /1 /2015 ولغاية 31 /1 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة أخرى بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-
———-
عبد الأمير قبلان: عالمنا الاسلامي يحتاج الى هيئات انقاذية للتخلص من الفرقة

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان سفير اندونيسيا ديماس سامورا رام، في زيارة وداعية تم خلالها التداول في العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع العامة في لبنان والمنطقة. ورحب قبلان بالسفير الاندونيسي متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة، مطالبا الحكومة الاندونيسية بـ”لعب دور مؤثر وفاعل يخدم وحدة المسلمين ويعزز تعاونهم، ولا سيما ان اندونيسيا اكبر دولة اسلامية وبامكانها جمع المسلمين وترسيخ وحدتهم انطلاقا من دعوة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة الى التعاون بين المسلمين ومواجهة التطرف والتكفير”.
ورأى “ان الامة الاسلامية مستهدفة في وحدتها وأمنها واستقرارها من خلال المشروع الصهيوني والهجمات التكفيرية، مما يستدعي قيام هيئات ولجان على مساحة العالم الاسلامي لتوطيد عرى التعاون وتحصين الوحدة بين المسلمين، فتعمل هذه اللجان على تقريب وجهات النظر بين المذاهب الاسلامية، والدعوة الى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر”. وحمل كافة علماء الدين والفقهاء والسياسيين المسلمين مسؤولية جمع كلمة المسلمين ولم الشمل ورأب الصدع، لا سيما ان عالمنا الاسلامي يحتاج الى قيام هيئات انقاذية للتخلص من الفرقة والتشرذم واظهار حقيقة الاسلام باعتباره دين الوحدة والتعاون والتسامح ونبذ العنف والعدوان”.-انتهى-
———
منظمة التحالف الدولي تنتقل نهاية الأسبوع الحالي إلى الأمم المتحدة في نيويورك للمشاركة في المؤتمر السنوي الأول للمنظمات غير الحكومية والمناشدة لوقف المجازر والجرائم ضد الشعب البحريني

 (أ.ل) – في ظل المجازر والجرائم المتكررة التي ترتكبها مملكة البحرين ونظامها الإرهابي الذي يمارس أبشع أنواع الاعتقال والتعذيب والقتل وكل الجرائم التي يشهدها الشعب البحريني المسالم، لا سيما أن الجرائم المرتكبة هي مصنفة ضمن جرائم الحرب، وجرائم ضد الإنسانية وتُمارس ضد شريحة من طائفة محدّدة، بهدف الإبادة الجماعية.  قررت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب (HOKOK) القيام بعدد من الخطوات المؤثرة لصالح الشعب البحريني وفي نفس الوقت إظهار وحشية النظام البحريني الارهابي للعالم. وفي هذا الصدد، تنتقل المنظمة نهاية الأسبوع الحالي إلى الأمم المتحدة في نيويورك للمشاركة في المؤتمر السنوي الأول للمنظمات غير الحكومية. ومن خلال هذا المؤتمر سيكون للمنظمة كلمة ومناشدة لوقف المجازر والجرائم ضد الشعب البحريني وحث الدول المشاركة وكذلك المنظمات غير الحكومية المشاركة في المؤتمر لاتخاذ موقف من النظام البحريني وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 كانون الثاني 2015 حتى 30 كانون الثاني 2015 .
 كذلك، ستنظم المنظمة المؤلفة من عدد كبير من المحاميين الناشطين في مجال حقوق الإنسان ومن جنسيات مختلفة، تجمعاً كبيراً في برشلونه يوم السبت الواقع فيه 21 آذار من العام 2015 الساعة 12 ظهراً في ساحة كاتلونيا، وسيتم عرض أفلام وصور تؤكد الجرائم وتشكل الأدلة التي ستقدمها المنظمة إلى المحاكم الدولية المختصّة بخصوص الجرائم التي يرتكبها ملك البحرين وعدد من المسؤوليين البحرينيين بمساندة عدد من المسؤولين الأوروبيين والعرب بحق الشعب البحريني الأعزل.-انتهى-
———-
دريان من قطر: الجالية بأمان وندعو للتوافق على انتخاب رئيس

(أ.ل) – دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان السياسيين الى “التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية”، مؤكدا “ان لبنان سيبقى عرضة للانقسام والخراب وعدم الاستقرار والفوضى ومشرعا على كل الاحتمالات في ظل استمرار الفراغ في سدة الرئاسة الاولى”، وأمل “ان تثمر اللقاءات الحوارية الجارية واللاحقة بين القيادات اللبنانية عن نتائج ايجابية للوصول إلى الحد الأدنى من الوفاق لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية”.
كلام مفتي الجمهورية جاء خلال لقائه الجالية اللبنانية في الدوحة، بدعوة من سفير لبنان في قطر حسن نجم وفي حضور عميد السلك الدبلوماسي في قطر علي ابراهيم احمد وعدد من الشخصيات، وذلك في قاعة الاحتفالات في السفارة اللبنانية في قطر.
وقال المفتي دريان: “لن نسمح لأي كان بالتلاعب بالوحدة الاسلامية التي ستبقى مصانة كما الوحدة الاسلامية المسيحية، وان قوة اللبنانيين هي في وحدتهم الوطنية، وعلينا ان نقف في وجه عدويين اساسيين هما العدو الاسرائيلي والارهاب القادم الينا باسم الدين”.
اضاف “ان المستهدف في عالمنا هو الانسان في حريته وكرامته، والذي يتعرض لازمة كبيرة ولحملات من التشويه ترتكب باسم الاديان. لا نريد اختلافا، نريد ائتلافا نلتقي فيه على خير وحضارة وكرامة الانسان، وما يحدث في عالمنا العربي هو نتيجة الاستبداد والظلم للانسان العربي، نحن بحاجة الى ثورة من جديد لتقود معركة المستقبل نحو تجديد الفكر العربي، نريد استنهاضا داخليا من داخل نخبنا الثقافية”.
وطمأن المفتي دريان اللبنانيين في قطر انهم بأمان وفي بلدهم، وان المسؤولين فيها اكدوا له ان اللبنانيين يعاملون بكل محبة ومودة واحترام وهم جزء اساسي من تطوير دولتهم. وتوجه الى الجالية اللبنانية بالقول: “قطر فتحت قلبها لكم فعليكم وضع قطر في قلوبكم حافظوا على العيش فيها واحترام القوانين”.وكان سفير لبنان في قطر القى كلمة ترحيبية بالمفتي دريان والوفد المرافق له واكد ان اللبنانيين المغتربين تواقون للوحدة الوطنية.
وختم مفتي الجمهورية زيارته الى الدوحة بزيارة متحف قطر الاسلامي وجمعية قطر الخيرية.-انتهى-
———-
جبهة العمل أشادت بالعملية البطولية الجريئة في تل أبيب:
رداًّ أولياً من محور المقاومة على جريمة الاغتيال البشعة التي ارتكبها العدو في القنيطرة

 (أ.ل) – أشادت جبهة العمل الإسلامي في لبنان على لسان عضو مجلس قيادتها عضو مجلس أمناء حركة التوحيد الشيخ شريف توتيو “بعملية الطعن البطولية التي نفذّها مقاوم فلسطيني ضد الصهاينة الغاصبين في حافلة ركاب في تل أبيب”. واعتبرت الجبهة “أن هذه العملية الجريئة هي ردّ أوليّ من محور المقاومة على جريمة الاغتيال الرهيبة التي ارتكبها العدو في القنيطرة”. وتوعدت الجبهة “العدو الغادر بسلسلة عمليات جهادية قريبة في عقر داره المحتل لأن ثأر وانتقام المجاهدين الأبطال قادم، وأن القيادة الحكيمة للمقاومة في لبنان وفلسطين تمهل ولا تهمل وذلك بحسب مقتضيات المرحة القادمة”.-انتهى-
———-
وفد من امل عرض شؤونا انمائية مع اتحاد بلديات الشقيف

(أ.ل) – زار وفد من قيادة “حركة أمل” في المنطقة الاولى في اقليم الجنوب برئاسة المسؤول التنظيمي للمنطقة محمد معلم وحضور المسؤول الاعلامي حسن معتوق والمسؤولين التنظيميين للشعب في مدينة النبطية رئيس النادي الاهلي في النبطية محمد بيطار والشاعر جميل معلم، مقر اتحاد بلديات الشقيف في النبطية والتقوا رئيس الاتحاد محمد جميل جابر ومدير الاتحاد المكلف محمد عواضة للتهنئة بالمركز الجديد والتشاور في امور المدينة الانمائية.
ونوه معلم بالدور الانمائي لاتحاد بلديات الشقيف ورئيسه في عملية شق الطرقات ووصل قرى وبلدات الاتحاد بعضها بالبعض، مما يسهل ويقرب المسافة بين هذه البلدات ويوفر المشقات على المواطنين وينعكس ايجابا على الحركة الاقتصادية والتجارية، الامر الذي يعود بالنفع على المنطقة بأكملها.
واعلن “وقوف الحركة الى جانب الاتحاد ورئيسه ومديره والى جانب كل البلديات المنضوية في اطاره، والتي تعمل بصمت وتساهم في دفع عملية التنمية الى الامام ، في وقت نحن احوج ما نكون فيه الى تضافر جهود البلديات ورؤسائها للنهوض ببلدات النبطية ومنطقتها على كافة الصعد وهي البلدات التي شكلت على الدوام خط الدفاع الاول عن لبنان في مواجهة العدو الاسرائيلي اثناء احتلاله للجنوب، وقدمت قوافل الشهداء في سبيل تحرير الارض من رجس الاحتلال وكانت عصية على المؤامرة الصهيونية”.
 من جهة ثانية، زار وفد من الحركة برئاسة معلم واعضاء المنطقة وشعبة الحركة في بلدة يحمر الشقيف عائلة الشهيد علي حسن ابراهيم في بلدة يحمر وقدموا لها التبريكات والتعازي باستشهاده في الغارة الاسرائيلية على موكب حزب الله في بلدة القنيطرة السورية، وشارك الوفد في تشييع الشهيد ابراهيم ونقل تعازي النائب هاني قبيسي الى جد الشهيد ابراهيم علي ابراهيم.
 كذلك زار عضو هيئة الرئاسة في “حركة أمل” خليل حمدان بلدة يحمر وعزى باسم الرئيس نبيه بري وقيادة الحركة ذوي الشهيد علي حسن ابراهيم الذي قضى في الغارة الاسرائيلية في القنيطرة السورية.-انتهى-
———-

درويش عرض الأوضاع الصحية في البقاع مع ابو فاعور

(أ.ل) – زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش ترافقه مديرة مستشفى تلشيحا الآنسة ماريزا مهنا، وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور في مكتبه في الوزارة وعرض معه مختلف الأمور التي تتعلق بالملف الصحي في البقاع، وبشكل خاص مستشفى تلشيحا.
وبعد اللقاء صرح المطران درويش فقال “تشرفت اليوم بزيارة معالي وزير الصحة العامة وعرضت معه مختلف الأوضاع الصحية في البقاع، واثنيت على الخطوة الرائدة التي اقدم عليها معاليه في ملف سلامة الغذاء، وطالبته بالإستمرار وعدم التوقف مهما كانت الضغوط، وعرضت معه ايضاً اموراً تتعلق بمستشفى تلشيحا في زحلة، واطلعت منه على التحضيرات الجارية لإعادة افتتاح مستشفى خربة قنافار في البقاع الغربي، كما تطرقنا لأوضاع مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة، ووجدت عند الوزير ابو فاعور كل تفهم واصغاء للمواضيع التي طرحناها”.-انتهى-
———-
ابو القطع يستغرب استغراب البعض ويتعجب من عجب البعض

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لجمعية الدعاة ما يأتي:
اعتبر مربي جمعية الدعاة فضيلة الشيخ محمد بن درويش ابو القطع النقشبندي، جريمة اغتيال قادة من حزب الله من قبل العدو الصهيوني الماسوني على أرض سورية، دلالةً واضحةً على أن المعركة والصراع مع العدو مفتوحة لا يحدها حدود ولا يقيدها قيود.
ومن جهة ثانية أدان مربي الجمعية الكلام الصادر عن البعض، والذي استغرب فيه وجود مجاهدين لحزب الله على الجبهة في سوريا، وعلى تخوم فلسطين.
وقال: عوض أن يستغرب هؤلاء وجود هؤلاء القادة هناك كان أولى بهم، وأجدى لهم أن يستغربوا وجود اليهود على أرض فلسطين المحتلة، وتعجب من تعجب البعض من المد العسكري لحزب الله من لبنان إلى سورية.
وختم بقوله: جاء هذا العدوان ليؤكد من جديد أهمية الدور السوري في احتضان ودعم المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.
وليؤكد ثانية بأن هذا الدور لم يحارب إلا على خلفية احتضانه ودعمه للمقاومة وخاصةً في لبنان وفلسطين. –انتهى-
———-
تجمع العلماء المسلمين بارك بعملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني في تل أبيب اليوم

(أ.ل) – توجه تجمع العلماء المسلمين بأسمى آيات الافتخار والاعتزاز بعملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني اليوم في تل أبيب، معتبراً أن لا حل مع العدو الصهيوني الغاشم سوى مثل هذه العمليات كي تتحول حياة كل صهيوني محتل غاشم إلى جحيم لا يطاق. إن ما يقوم به هؤلاء الأبطال ليس إلا ردة فعل على الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وكل شعوب المنطقة ممن اختار نهج المقاومة للدفاع عن حقنا المشروع في استعادة فلسطين وتحريرها من رجس الصهاينة.
إن هذه العملية البطولية تؤكد أن لدى الشعب الفلسطيني القوة اللازمة للقيام بمهمة التحرير إذا ما قام العالم العربي والإسلامي بتقديم الغطاء السياسي وتوفير الدعم المادي إلا أن خيانة الحكام العرب؛ إلا ما رحم ربي، وسعيهم لصلحٍ مهين مع العدو الصهيوني هو أقرب ما يكون إلى استسلام مذل يجعل الشعب الأعزل في الضفة الغربية يختار أسلوب السكاكين والحجارة في الدفاع عن نفسه وحقه.
إن هذه العملية البطولية برأينا هي تحية من هذا البطل ممثلاً الشعب الفلسطيني لشهداء المقاومة الإسلامية في القنيطرة وتأكيد على أن محور المقاومة واحد يدافع عن بعضه البعض.
إن هذه العملية تؤكد أن المشروع الصهيوني الأمريكي قد فشل في إيصال الفتنة في أمتنا إلى درجة القطيعة الكاملة وأن الأمة ستبقى أمة واحدة تناضل حتى التحرير الكامل لفلسطين المحتلة.-انتهى-
———-

توقيع مذكرة تفاهم برعاية رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين
الجميل: ندعم الصناعات الغذائية اللبنانية ونحصّن أسواقها في لبنان والعالم

(أ.ل) – لقد تمّ اليوم في رئاسة جمعية الصناعيين اللبنانيين، توقيع مذكرة تفاهم بين رئيس نقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية م. منير البساط  و رئيس “مؤسّسة التميّز للتعلّم والريادة” أ. طعان شعيب، وذلك برعاية ودعم وحضور رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين د. فادي الجميّل.
ألقى الجميّل بعد توقيع المذكّرة، كلمة قال فيها، “أننا نهدف من خلال هذا المشروع إلى حماية أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية ومؤسّساتهم والمستهلكين على حد سواء. أنه مشروع “وقائي” يرتكز على إدارة مسبقة للمخاطر وعلى إيجاد حلول تمنع إستمرار حصول الأخطاء وحالات عدم المطابقة، بحيث تتكامل من خلاله جهود أصحاب الصناعات الغذائية مع جهود وزارة الصحة من أجل ضمان صحة وسلامة المستهلكين وأمنهم الغذائي بطريقة مسؤولة وقابلة للقياس”.
وأضاف الجميّل: “يفتح هذا المشروع الإصلاحي الباب واسعاً أمام الإرتقاء بقدرات الصناعات الغذائية اللبنانية لمواكبة التطورات والمستجدات العالمية في مجال جودة وسلامة الغذاء. لقد اخترانا أن نتعاون ونعمل مع أ. شعيب على هذا المشروع لأننا مقتنعين بأهمية التدقيق الخارجي من قبل طرف “حيادي” قادر على تزويدنا:
(‌أ) بالنصح الهادىء والإستشارة المهنية الموثوقة والبعيدة عن الضجيج الإعلامي والقلق المجتمعي؛
(‌ب) بدراسات دورية عن واقع هذا القطاع وحاجاته ومتطلباته، تساعدنا على إعداد خطة عمل لتنمية هذا القطاع وتلبية حاجاته بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية المعنية بهذا الأمر”.
بدوره قال البساط، “نحن في نقابة أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية، نؤكد أننا جاهزون و مستعدون للإستثمار في مواردنا البشرية والبنى التحتية بما يتوافق مع سياسات وأهداف إقتصادية طموحة تلبي متطلبات هذا القطاع وجميع الجهات ذات العلاقة، وفي طليعتها المستهلك الذي يأتي رضاه على جودة وسلامة منتجاتنا في مقدّمة الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها، و بتعاون حقيقي و معمق مع الوزارات المعنية”.
 وأضاف البساط: “أننا إذ ننخرط في هذا المشروع برعاية رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين وبشراكة واثقة مع رئيس “مؤسسة التميُّز للتعلُّم والريادة”، فاننا نشجّع أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية على المبادرة الفورية إلى:
(‌أ) طلب الإستفادة من خدمات التدقيق والتقييم الخارجي على أنظمتها وفقاً للشروط والمتطلبات القانونية والتنظيمية والفنية والصحّية الخاصّة بعملهم، والتي ستشكّل أساس وجوهر المعايير التي ستعتمد في عملية التدقيق والتقييم على أنظمة جودة وسلامة الغذاء النافذة لديهم؛
(‌ب) التواصل والإتصال الشفّاف مع مورّديهم وموزعيهم ومع جميع المتدخّلين في سلسلة الإمداد والتوريد لضمان سلامة تلك السلسلة وتنقيتها من أية شوائب تضر بصحة المستهلك، وتنعكس بالتالي سلباً على أصحاب الصناعات الغذائية أنفسهم”.
واختتم قائلاً: “أننا إذ نحيي جهود جميع الوزراء المعنيين في مجال ضبط الجودة المرتبطة بسلامة الغذاء، فاننا نرى أنه لا بدّ من أن ننخرط معه ومع المسؤولين الحكوميين المعنيين، بحوار موضوعي هاديء يتّسم بالمكاشفة والمصارحة الهادفتين إلى إيجاد الحلول وتحديد المسؤوليات المتبادلة كمدخل حقيقي لمعالجة جذور المشاكل المطروحة”.
من جهته قال شعيب، “نحن مؤسّسة رائدة في تقديم خدمات التدقيق والفحص والمراجعة والتقييم والتدريب والاستشارات، ندرك أن هناك آمالاً كبيرة معلقةِ على نجاحِ هذا المشروع الذي يختزن في طياته بُعداً وطنياً هاماً، ونحن ننخرط فيه إنطلاقاً من ممارستنا لمسؤوليتنا المجتمعية والوطنية وبإستقلالية تامة. لذلك، عقدنا العزم على تزويد أصحاب الصناعات الغذائية اللبنانية بمساعدة تقنية في مجالات التدقيق والتقييم على أنظمة جودة وسلامة الغذاء، وسنسخّر جميع موارِدَنَا البشريةِ المتخصّصة وخبراتِنا الكفيلةِ بإنجازِ الأنشطة المخطّطة بمستوى عالٍ من الاحترافِ المهني، كما سنعمل بأعلى درجات العناية والإتقان، والصدق والإخلاص والأمانة في تقديمنا المشورة لهم في أية حيثية تتعلق بالمجالات التالية:
(‌أ) جودة وسلامة الغذاء، تحليل مصادر الخطر وضبط النقاط الحرجة في سلامة الغذاء (الهاسب)، المواصفات والممارسات والمدونات الصادرة عن “هيئة دستور الغذاء، الجودة في صناعة الغذاء والمشروبات وفي خدمات مياه الشرب في ظروف الأزمات؛
(‌ب) الممارسات الجيدة في مجالات التصنيع، والإنتاج، والزراعة، والطب البيطري، والنظافة الصحية، والتوزيع، والتجارة؛
(‌ج) سلامة سلسلة الإمداد والتوريد، إدارة المصانع والمستودعات ونقاط البيع والتوزيع وسيارات النقل، إدارة بعض العمليات الإنتاجية من خلال طرف من خارج المؤسّسة؛
(‌د) إدارة أنظمة التقييس ومعداتها وعملياتها؛
(‌ه) إدارة المخاطر، والمشاريع، والجودة، والبيئة؛
(‌و) إدارة وقياس رضى المستهلك ومعالجة الشكاوى وحل النزاعات”.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 21/1/2015 البيان الآتي:
 بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: البويضة، البرج الشمالي، أرزون وطلوسة.
بتاريخي 22 و 23/1/2015 ما بين الساعة 17.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدات من الجيش في حقل رماية حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية على الشاطئ المقابل، يتخللها رمايات  بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة والثقيلة، وتشارك فيه دبابات وطوافات وزوارق حربية.
واعتباراً من 20/1/2015  ولغاية 29/1/2015، ما بين  الساعة 12.00 والساعة 20.00 من كل، ستقوم وحدات من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش- حامات، تتخللها رمايات من على متن طوافات عسكرية بواسطة الأسلحة الرشاشة والثقيلة. وبتاريخي 21 و22 /1 /2015  ما بين الساعة 7.00 والساعة 11.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، بواسطة الاسلحة الثقيلة.-انتهى-
———
بلدية زحلة أثنت على الوزير سكاف لتنبهه لمخاطر الترخيص
حول موضوع جبالات الباطون ومطاحن الإسمنت

(أ.ل) – صدر عن أعضاء مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل بيان توضيحي جاء فيه:
نتوجه بهذا البيان إلى أهلنا في مدينة زحلة وقضائها، لما لهم من حق علينا، وتوضيحا  للملابسات والإتهامات ، المغرضة وغير المحقة، التي طالتنا في موضوع “جبالات الباطون المركزية ومطاحن الإسمنت على أنواعه” التي تنوي “شركة التطوير والتعمير ش.م.ل. اقامتها في مدينة زحلة:
– بداية ، نتوجه بالشكر لرئيس “الكتلة الشعبية” النائب والوزير السابق الياس سكاف،لتنبهه لمخاطر الترخيص بإنشاءالمشروع المذكور بالطريقة التي رخص له بها من قبل وزارة الصناعة ، واطلاق تحذيره من المخاطر البيئية والصحية والإقتصادية التي سوف تلحق بأهالي زحلة وقضائها في حال قيام مصنع الإسمنت ، ولخطوته التي أدت إلى توحيد المواقف بين مختلف شرائح المجتمع الزحلي والتحرَك في الإتجاه نفسه متجاوزين التباينات السياسية .
– يهّم مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل ان يبين الملابسات التي رافقت موافقته على مشروع ” شركة التطوير والتعمير ش.م.ل. ، والإجراءات المتعددة الذي إتخذها دون ضجيج إعلامي :
– إن مهمة المجلس البلدي تقتصر على إبداء الرأي والنشر والإعلان ،
في حين أن التراخيص المطلوبة تمنح لأصحاب العلاقة من وزارة الصناعة بعد موافقة الوزارات والإدارات المختصة ( الصحة والبيئة والتنظيم المدني ….) وليس من المجلس البلدي .
– ان الطلب من أصحاب العلاقة، والمسجل في البلدية، إقتصر على عقار وحيد  وعلى هذا الأساس طبقت الأصول المفروضة قانوناً، من إعلان عن المشروع، وصدر القرار 424 عن المحلس البلدي بالموافقة المبدئية للنشر والاعلان على العقار 246 حوش الامراء اراضي ولسي حوش الامراء بناء. وبالتالي فان القرار البلدي باطل بطلاناً مطلقاً وكأنه لم يكن.
– ان موافقة البلدية جاءت بعد تأكيد رئيس المجلس البلدي بأنن هذا المعمل هو لجبالات باطون على غرار الجبالات الموجودة في المدينة وان هذه الموافقة اتت على عقار واحد حصرا، تسمح مواصفاته بقيام مؤسسة صغيرة كجبالات الباطون وليس بالحجم الكبير الذي رخصت له وزارة الصناعة والذي يستوجب مساحات شاسعة _ لاجل اقامة اهراءات كبيرة وغيرها_ الامر الذي فاجأ المجلس البلدي ودفعه الى مراجعة قرار وزارة الصناعة حيث تبين بان الوزارة اعطت وخلافا للقرار البلدي الترخيص على 5 عقارات (246- 972- 973- 1262- 1263 حوش الامراء وما يحدها وما يجاورها دون تحديد المنطقة العقارية سواء اراضي او بناء) لا وجود لهم في الملف المسجل في البلدية من قيل اصحاب العلاقة، ولم يشملها الاعلان عن المشروع، ولا القرار البلدي الذي تجاهلته وزارة الصناعة، ولم تدقق فيه ان لجهة موافقة البلدية المحصورة بعقار واحد او لجهة الخطأ في موقع المشروع، مما يؤكد بان ثمة ما جرى قد تم تمريره خلسة هلى البلدية واهالي زحلة.
– بناء على كل ما سبق، قام مجلس بلدية زحلة بإبطال قرار الموافقة 424 والغائه بموجب قرار جديد رقم 469 تاريخ 9-12-2014، قبل انعقاد المؤتمر التحذيري في اوتيل قادري (ربطا صورة عن القرار 469) وقد ابلغ لوزارة الصناعة وجميع الوزارات المختصة. وفي خطوة ثانية، فان المجلس البلدي قد تقدم بدعوى امام مجلس شورى الدولة يطعن فيها ويطلب ابطال الترخيص المعطى من قبل وزارة الصناعة لمصنع الاسمنت وجبالات الباطون المركزية ووقف تنفيذه.
– ان مجلس البلدية بصدد القيام بخطوات اصلاحية في ادارة البلدية لتأمين مصالح المواطنين في نطاقنا البلدي. ويذكر في الوقت عينه الزحليين، راجيا منهم عدم النسيان او التناسي بأن بلدية زحلة – معلقة وتعنايل دأبت منذ عام 1998 وحتى تاريخ اليوم وتحت الغطاء السياسي نفسه ، على انفاذ وتحقيق مشاريع كبرى عديدة ومتعددة ، إنطلاقا ً من دون تمنين ، بعكس من يتهمونها بالتقصير من مسؤولين وقياديين لم
 يحققوا للمدينة أية مشاريع لا كبيرة ولا صغيرة تذكر . لذا نأمل أن تتجاوز الخلافات السياسية ونتكاتف بهدف تحقيق المصلحة الزحلية والحفاظ عليها .
– واننا كمجلس بلدي ، نثني على الجهود والتحركات التي يقوم بها بعض المسؤولين الزحليين وتعاونهم للحؤول دون انشاء هذا المصنع .
– وأخيراً اذا كان انتقاد اداء البلدية ومحاسبتها حق للمواطن ، فان التعرض لنزاهة أعضاء المجلس البلدي ونظافة كفهم لإلقاء التهم جزافاً ، امر تدينه القوانين الأرضية والسماوية.-انتهى-
———–
“الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” تعزي بشهداء حزب الله

(أ.ل) – قام وفد من الجبهة “الشعبية لتحرير فلسطين” عصر أمس بتقديم التعازي باستشهاد مقاومي حزب الله، والذين استهدفهم طيران العدو “الإسرائيلي” في القنيطرة بسوريا.
وقد ضم الوفد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان مروان عبد العال، وأبوجابر اللوباني مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان، وسميح رزق وفتحي أبوعلي وزياد حمو، وقد كان في استقبال وفد الجبهة والمعزين في مجمع المجتبى في الضاحية الجنوبية لبيروت الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله، والسيد ابراهيم أمين السيد، وأعضاء كتلة الوفاء للمقاومة في المجلس النيابي، وعوائل الشهداء، وقيادة حزب الله.
وقد نقل الوفد تعازي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، واللجنة المركزية والمكتب السياسي للجبهة، وقيادة وكوادر الجبهة لقيادة حزب الله وعوائل الشهداء، كما قدّم الوفد برقية تعزية من الأمين العام للجبهة أحمد سعدات للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ولعوائل الشهداء.-انتهى-
———
 انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *