الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 22 آذار 2014 العدد2518

نشرة السبت 22 آذار 2014 العدد2518

مي الخنساء: الإرهاب التركي أمام محكمة ستراسبورغ

(أ.ل) – تبلغت منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (حقوق) بواسطة رئيستها المحامية مي الخنساء في مقر المنظمة في برشلونة كتاباً من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ بقبول الشكوى المقامة ضدّ تركيا ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وآخرين لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضدّ الانسانية في الجمهورية العربية السورية، والاستعانة بمرتزقة لسرقة المعامل الصناعية في حلب، وخطف الرهائن اللبنانيين (الذين أفرج عنهم لاحقاً). وقد أُعطيت الشكوى رقم القبول المبدئي 61869/13 وقد طلبت المحكمة من أجل السير بفعالية أكبر في الدعوى أن يُرفق نسخ عن كافة المستندات ذات الصلة. وتدوين المعلومات الشخصية عن المدّعين مع صورة عن بطاقة هوياتهم  وتطلب المنظمة من كل المتضررين الذين اوكلوها بهذه الدعوى مراسلة المنظمة على البريد الالكتروني التالي:
Icaihokok1@gmail.com  
او مراجعة المنظمة في احد مقراتها المقر الرئيسي برشلونة اوفرع لبنان اوفرع برلين.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
فلحة في تكريم احد موظفي وزارة الاعلام:
نؤكد مجددا السير بمشروع تثبيت العاملين وإخضاعهم لشرعة التقاعد

(أ.ل) – كرمت مصلحة الديوان في وزارة الاعلام الموظف في الشؤون القانونية كمال خير الله، لمناسبة بلوغه سن التقاعد القانونية، في حضور المدير العام الدكتور حسان فلحة، مستشار وزير الاعلام اندريه قصاص، مدير الاذاعة محمد ابراهيم، مدير الدراسات والمنشورات اللبنانية خضر ماجد، رئيسة مصلحة الديوان أمل عيتاني، مديرة البرامج في الاذاعة سامية فغالي وحشد من الموظفين ورؤساء الدوائر والأقسام.
وألقى فلحة كلمة قال فيها: “نغتنم هذه المناسبة لنؤكد مجددا السير بمشروع تثبيت العاملين في وزارة الاعلام وإخضاعهم لشرعة التقاعد. وهذا المشروع يوليه الوزير رمزي جريج الأهمية الاولى لما يشكل ضمانا واستقرارا للعاملين ويعزز الانتماء الوطني وشروط العيش اللائق لهم، ولا سيما ان هذا المشروع اذا ما كتب له النجاح سيعمم على الادارات كافة بالحالات المشابهة”.
وأكد ان “وزارة الاعلام بمديرياتها الثلاث: الاذاعة والوكالة والدراسات فضلا عن مصلحة الديوان تشكل انموذجا راقيا وناصعا للعمل الاعلامي والاداري في لبنان، على المستوى الرسمي رغم التنوع الفني الذي يشكل طيف هذه الوزارة، وهي الافضل بين مثيلاتها على مستوى لبنان”.
وختم متمنيا طول العمر والصحة والعافية لخير الله. وأقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
سليمان التقى ابراهيم ووفودا وحذر من مغبة الاستمرار باستهداف الجيش

(أ.ل) – حذر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من “مغبة الاستمرار في الاستهداف الممنهج للجيش والاعتداء على ضباطه وافراده المنتشرين في مناطق التوتر، يقومون بواجبهم في حماية الوطن والمجتمع، ومن ضمنه اهالي واقرباء ومنازل هؤلاء الذين يعتدون عليه”.
واذ شدد على “ضرورة دعم الجيش ومساندته في مهمته الوطنية الكبرى في الداخل وعلى الحدود”، فانه اكد “وضع التعليمات المعطاة بضرب من تسول له نفسه استهداف اي عنصر من عناصره بقوة، لان الاعتداء على الجيش من قبل اي كان هو اعتداء على رمز من رموز الكرامة الوطنية والسيادة والحرية والديموقراطية”.
ابراهيم
وفي نشاطه، اطلع رئيس الجمهورية من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم على الخطوات الجارية في سبيل ضبط الامن في المخيمات الفلسطينية، اضافة الى الاتصالات في شأن المطرانين المخطوفين سعيا لتحريرهما.
اتحاد بلديات ووفود
واستقبل سليمان وفودا من اتحاد بلديات الضنية وبلدتي لحفد ولاسا، التي عرضت له للاوضاع الانمائية والمطالب والاحتياجات الضرورية، وأعربت عن تأييدها ودعمها للجيش، مستنكرة الاعتداءات التي يتعرض لها من اي جهة أتت.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قهوجي افتتح ثكنة صقور القمم في اللقلوق:
الجيش لن يتخلى عن دوره بحماية السلم الأهلي والعيش المشترك

(أ.ل) – افتتح قائد الجيش العماد جان قهوجي ظهر اليوم ثكنة صقور القمم التابعة لفوج المغاوير في منطقة اللقلوق، وجال في أقسامها واطلع على نشاطات الوحدات المتمركزة فيها.
وقد شدد العماد قهوجي خلال اجتماعه بالضباط والعسكريين على الجهوزية الكاملة لضبط الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في مختلف أنحاء البلاد، والاستعداد للتدخل السريع والحازم لمعالجة أي حادث أمني طارئ، وأكد أن الجيش لن يتخلى عن دوره الوطني في حماية مسيرة السلم الأهلي والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد، وسيبقى في خدمة جميع اللبنانيين بمعزل عن أي تطوّر داخلي أو خارجي.
وختم قائد الجيش داعياً العسكريين إلى مزيد من الوعي واليقظة في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها لبنان، مشدداً على المناقبية والانضباط والتزام الأنظمة والقوانين في أداء واجباتهم ومهماتهم العسكرية.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ

الرئيس الجميل دعا بعد لقائه وزير خارجية مصر الى تحييد لبنان
فهمي: نحذر من مؤامرة تستهدف العالم العربي لتقسيم المنطقة على اساس طائفي

(أ.ل) – استقبل الرئيس أمين الجميل، في بيت الكتائب المركزي، وزير خارجية مصر نبيل فهمي والوفد المرافق، وجرى البحث في القضايا الراهنة على المستويين العربي والاقليمي، وتناولت المحادثات التي تخللتها خلوة بين الوزير الضيف ورئيس الكتائب المخاطر التي تهدد المنطقة في ضوء الاحداث السورية الدامية وتداعياتها الخطيرة وبخاصة على لبنان.
وجدد الجميل دعوته الى “تحييد لبنان بمعنى التحييد الايجابي المتحرك، وازالة كل المعوقات التي تعترض الحوار والاستقرار والسلم الداخلي”.
من جهته، حذر وزير الخارجية المصري من “مؤامرة تستهدف العالم العربي، وأبرز مخاطرها العمل على تقسيم المنطقة على اساس طائفي”، مؤكدا “مناهضة مصر لهذا المشروع الخبيث”، وواعدا ب”استعادة القاهرة مكانتها ودورها الاقليميين”.
وأبلغ الجميل انه “يحمل رسالة دعم للبنان، ومؤسساته وللجيش اللبناني، وللاستقرار والامن”، وقال: “اننا نحترم لبنان ونحترم خياراته”.
وردا على سؤال قال: “نتخوف في العالم العربي وليس في لبنان فقط، من انزلاق الوضع نحو اي فكر غير حضاري، وغير ديمقراطي، ونحو أي فكر متطرف لا يحترم ويحافظ على كيان الدولة”.
ودعا الى “بناء عالم عربي متحضر على اساس مفهوم الدولة والسيادة وليس على اساس الكيانات الطائفية أو العقائدية”.
ونفى فهمي “أن يكون وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي قد اتخذ أي قرار بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر”.
يشار الى أن اللقاء حضره عن الجانب المصري، الى فهمي، السفير المصري أشرف حمدي، مساعد وزير الخارجية السفير ناصر كامل وعدد من المستشارين، وعن الكتائب وزير العمل سجعان قزي، الامين العام ميشال خوري، النائبان فادي الهبر وسامر سعادة، الوزير السابق سليم الصايغ، عضو المكتب السياسي ألبير كوستانيان ورئيس مجلس الاعلام جورج يزبك.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الجيش: تفجير ذخائر في رشيف وتبنين – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:
بتاريخه وعند الساعة 14.30، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط منطقة رشيف – الجنوب.
وبتاريخه، ما بين الساعة 13.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدة تبنين – الجنوب.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
بري عرض مع هيل التطورات وأبرق إلى لاريجاني مهنئاً بعيد النيروز

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم السفير الاميركي في لبنان ديفيد هيل بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان ، وجرى عرض للاوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.
برقية
ابرق رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الى رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني مهنئاً بعيد النيروز.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
كركي: لائحة جديدة بالمستلزمات والادوات الطبية

(أ.ل) – أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي المذكرة الاعلامية الرقم 507 تاريخ 21/3/2014 القاضية بتعديل لائحة المستلزمات والادوات الطبية والاسعار العائدة لها المعمول بها في الصندوق، تنفيذا لقرار مجلس ادارة الصندوق الرقم 862 تاريخ 13/3/2014 وتأمين هذه الخطوة في اطار مواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المستلزمات والادوات الطبية والتعديلات الطارئة على اسعارها وتنظيم آلية استخدامها في المستشفيات، واضافة 133 مستلزما او اداة طبية وشطب 7 مستلزمات من اللائحة السابقة، بالاضافة الى اعادة النظر بأسعارها.
وتم هذا الانجاز نتيجة لعمل دؤوب استمر حوالى عامين، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة واللجان العلمية في نقابة الاطباء، بالاضافة الى الجهود التي بذلتها اللجنة الاستشارية العليا لا سيما نقابتي الاطباء والمستشفيات وذلك بالتعاون ايضا مع الشركات المستوردة.
وتعتبر هذه اللائحة المرجع الاساسي لكل ما يتعلق بالادوات والمستلزمات الطبية في لبنان.
واكد المدير العام على المديريات المعنية في الصندوق “ضرورة اتخاذ الاجراءات واعداد الدراسات اللازمة لاعادة النظر بهذه اللائحة وبأسعارها دوريا كل ستة اشهر، او كلما دعت الحاجة لذلك”.
وفي هذه المناسبة، تؤكد ادارة الصندوق “انها على أتم الاستعداد لادراج اي مستلزمة او آداة طبية تثبت الدراسات والتجارب ضرورتها لعلاج المضمونين وتحسين اوضاعهم الصحية. شاكرة لكل من “ساهم بتحقيق هذا الانجاز، وبخاصة جهاز المراقبة الطبية في الصندوق”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
يوم صحي في معهد الرسول الأعظم الثلاثاء المقبل

(أ.ل) – في أجواء ولادة السيدة زينب (ع) يقيم معهد الرسول الأعظم وبالتعاون مع التعبئة التربوية في بيروت والهيئة الصحية الإسلامية نشاطاً صحياً يتضمن فحوصات مجانية وزوايا توعوية وتوجيهية لطلاب المدارس، وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 25/3/2014 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً في الطابق السفلي الأول من مبنى المعهد الكائن على طريق المطار بجانب مدرسة المهدي – شاهد.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
سلام تلقى اتصالات تهنئة من الراعي وقبلان وعسيري
هيل: ندعم سياسة النأي بالنفس ورأينا تداعيات عدم الالتزام بذلك

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، سفير اميركا ديفيد هيل، الذي قال بعد اللقاء: “لقد عدت من واشنطن حيث شاركت في مؤتمر للسفراء الأميركيين مع كبار المسؤولين، وكانت ايضا فرصة جيدة بالنسبة إلي للتشاور مع وزير الخارجية الاميركية جون كيري ومع عدد اخر من المسؤولين في الإدارة الاميركية حول لبنان”.
أضاف “كما علم بالامس فان الرئيس باراك اوباما اتصل برئيس مجلس الوزراء تمام سلام وهنأ قيادة الرئيس سليمان ورئيس الحكومة وأعرب عن تهانيه لنجاح الحكومة في حصولها على ثقة المجلس النيابي، وهذا ما فعلته انا اليوم”.
وتابع “نحن مستعدون للعمل مع الحكومة ورئيسها لدفع العلاقات الثنائية الاميركية- اللبنانية لمساعدة لبنان في حماية نفسه وفي دعم اللبنانيين لتحقيق تطلعاتهم، وهذا الامر ممكن فقط من خلال حكومة تستطيع العمل. ان الرئيس اوباما تحدث مع رئيس الحكومة حول الاستحقاق الانتخابي هذه السنة، الرئاسي والنيابي، وهما مساران لبنانيان للبنانيين ليختاروا القادة اللبنانيين. ان دور الولايات المتحدة ليس في الاختيار ولكن في المساعدة مع المجتمع الدولي لتمكين اللبنانيين من ان تكون لهم فرصة في هذا الاختيار، بالتوافق مع دستورهم وبحرية بعيدا عن التدخل الخارجي. نريد المساعدة في حماية هذا الاستحقاق وعدم تمكين التدخلات الخارجية في تحديد الخيار الذي هو حق للبنانيين فقط”.
وقال: “الى ذلك هنالك الكثير من المسائل الطارئة بما فيها هؤلاء الذين يتدفقون بسبب النزاع السوري، ونحن نقدم دعما قويا في هذا الإطار، فخلال السنوات الماضية قدمنا أكثر من مليار دولار للجيش اللبناني ولقوى الامن الداخلي لمساعدتهم في مهمتهم للحفاظ على كل لبنان بما فيه من الاعتداءات الارهابية التي مصدرها سوريا، كما قدمنا اكثر من 340 مليون دولار لمساعدة المجتمعات المضيفة في التعامل مع الضغط الحاصل نتيجة تدفق النازحين من سوريا”.
أضاف “ان سياسة النأي بالنفس اللبنانية عن النزاع في سوريا هي الأصح، لذلك نحن ندعم ونحث على التزام اعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس عن النزاع في سوريا، فعندما يحارب أشخاص من لبنان في سوريا او عن السوريين فهم يجلبون الحرب والعنف الى لبنان. ان النأي بالنفس هو لصالح لجميع اللبنانيين. نحن نرى التداعيات المأساوية لعدم الالتزام بالنأي بالنفس على مجمل الأراضي اللبنانية، أكان في طرابلس او في عرسال، هنالك عدد كبير من التقارير الواردة حول التدخل السوري على الأراضي اللبنانية وان أفعال نظام الاسد تجبر السوريين على الهروب الى لبنان”.
وتابع “ان الولايات المتحدة تدين الاعتداءات المتكررة على السيادة اللبنانية من قبل القوات السورية، وتدين القتال في طرابلس وكل الأفعال التي تعرض لبنان لخطر الانجرار الى الحرب الحاصلة داخل سوريا. ان مشاعرنا هي مع اهالي طرابلس كما هي مع اهالي عرسال والمنطقة المحيطة، كما ندعم العناصر التي انتشرت مؤخرا في عرسال من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي والذين سيعملون مع الأهالي لضمان الامن”.
وختم هيل: “كلما استمر النزاع في سوريا فان التداعيات على لبنان ستتفاقم، ان نظام الاسد هو الفاعل وليس هو ضحية العنف والإرهاب، وان دعم هذا النظام هو الذي يؤخر وضع حد للنزاع، وبالتالي ازدياد المخاطر على لبنان”.
اتصالات
من جهة اخرى تلقى سلام اتصالات تهنئة بنيل الحكومة ثقة مجلس النواب من كل من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وسفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري.
عائلة الشوا
واستقبل الرئيس سلام وفدا من عائلة الشاب حسام الشوا الذي قتل في قصقص.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وحدات الجيش تواصل إجراءاتها الأمنية في طرابلس

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم السبت 22/3/2014 البيان الآتي:
تواصل وحدات الجيش في مدينة طرابلس منذ صباح يوم أمس، تنفيذ إجراءاتها الأمنية لضبط الوضع، وتقوم بالرد الفوري على مصادر النيران وأعمال القنص، وخلال ذلك أصيب أربعة عسكريين بجروح مختلفة.  كما قامت هذه الوحدات بدهم أماكن مطلقي النار في مناطق القبة – مشاريع الحريري، شارع الأمريكان – جبل محسن، وشارعي البقار والريفا، وضبطت خلالها أسلحة حربية وذخائر وأعتدة عسكرية متنوعة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
إسرائيل تهدد .. بنك الاهداف في قطاع غزة قد يُستنفذ دفعة واحدة
 
(أ.ل) – كشفت محافل عسكرية اسرائيلية لموقع الجيش الإسرائيلي “جالييه تساهل”، اليوم السبت، ان اسرائيل تعمل على تحديث “بنك الأهداف” في قطاع غزة بصورة تدريجية متصلة، حيث تُقسّم الأهداف لدرجات نوعية مختلفة، على شكل قادة سياسيين وعسكريين ومواقع المخازن والوسائل القتاليّة ومصانع إنتاج وإطلاق الصواريخ والأنفاق.
ولفتت إلى أنّ الجيش حينما يخرج لعملية كبيرة يُنفق بنك الأهداف الذي أنشئ في عدة سنوات دفعة واحدة، وتمر بضع سنوات أخرى لبناء بنك جديد يُمكّن من الإضرار الفعّال بحماس في العملية التالية.
وأوضحت المحافل لموقع الجيش الاسرائيلي أنّ الأصوات في الجيش أكثر تنوعاً فيما يتعلق بالحرب على غزة، فقيادة الجنوب تحث على عملية ضد غزة بصورة طبيعيّة.
وأشارت إلى أنّ قائد المنطقة الجنوبيّة “سامي ترجمان” قال إنّ لنظام حماس في غزة دوراً في الحفاظ على الإستقرار، ولذلك جاء عدم التحمس للرد العسكري، وعدم الإنجرار لمواجهة غير مضبوطة، على اعتبار حفظ التوازنات مع القطاع.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قزي كشف عن تواطؤ في الضمان لحرق غرفة تحتوي مستندات براءة ذمة

(أ.ل) – كشف وزير العمل سجعان قزي، عن “تواطؤ في الضمان الاجتماعي لحرق غرفة تحتوي مستندات براءة ذمة للافراد والمؤسسات”، موضحا ان “احد الموظفين كان ينوي افتعال حريق في الغرفة، وقد تم القاء القبض عليه منذ بداية الاسبوع، ولا يزال موقوفا ويجري التحقيق معه، انما لم نعلن ذلك عبر الاعلام حرصا على سرية الملف وفاعليته”.
واشار في حديث لمصدر إعلامي الى ان “ما جرى اليوم من مداهمات لفرع المعلومات ليس داخل مبنى الضمان الاجتماعي، انما حول الضمان حيث توجد بعض بؤر السماسرة، وقد القي القبض على سمسارين”. ولفت الى انه وبنتيجة تحقيقات سرية اجريت، تبين ان هناك مواطنا متواطئا مع احد الموظفين في الضمان، متمنيا ان يذهب القضاء اللبناني وفرع المعلومات الى النهاية في هذا التحقيق، “لان فضائح من هذا النوع يجب الا تكون في اي مؤسسة”.
واعتبر قزي انه “لا يعقل ان يكون هذا الموظف هو المستفيد، انما هو الوسيلة والمواطن الذي طلب منه ذلك هو مواطن عادي يمثل اطرافا يختبئون وراءه، من هنا يجب ان نعرف من يقف خلف هذه العملية، ومن هي المؤسسات او الاطراف او الاشخاص المستفيدة”، واعلن اعطاء الاجهزة الامنية كل التغطية السياسية، مشددا على “وجوب ان تشمل هذه العملية كل المؤسسات التي يشتم وجود فضائح فيها”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
جريج: من واجب كل النواب حضور جلسة إنتخاب الرئيس الجديد وتأمين النصاب

(أ.ل) – رأى وزير الاعلام رمزي جريج ان “الوضع الأمني عاطل جدا”، مشددا على ان “تورط حزب الله في سوريا استجلب الإنتحاريين والتكفيريين إلى البلاد”، وقال: “انا لا أبرر الإرهاب إنما أفسره وأدينه”.
واشار جريج في حديث الى مصدر إعلامي “ان فريق 14 اذار لم يتنازل عن المسلمات الوطنية، ولكنه ارتأى الجلوس مع مكون اساسي للتحاور معه علنا نصل الى اتفاق حول سلاح حزب الله، ولكنه في التشكيل تم التنازل بالنسبة للتركيبة ولكن 14 اذار اشترطت المداورة”، مضيفا: “اتفهم موقف القوات اللبنانية المبدئي من عدم مشاركتهم، لكنني لا اوافقهم الرأي”، معتبرا ان “هذه الحكومة شكلت على اساس تسووي”. وعن فكرة المقاومة في البيان التي وبعد وقت تم التوافق على هذه النقطة، رأى جريج ان “البيان هو برنامج عمل لحكومة عمرها قصير، ويجب ان يكون متواضعا بالنسبة للانجازات التي من الممكن ان تحققها هذه الحكومة”، لافتا الى ان “الاجواء في الجلسة الاولى من مجلس الوزراء كانت هادئة، ولكن الايجابيات تقف عند باب المصالح”.
وفي ما يتعلق بالإستحقاق الرئاسي، شدد على ان “من واجب كل النواب حضور جلسة إنتخاب الرئيس الجديد، وتأمين النصاب لإنتخابه”، آملا ان “يكون هناك مرشح واحد لقوى 14 آذار ليواجه مرشح 8 آذار، وليفز من ينال العدد الأكبر من الأصوات”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
درباس: هناك خط خفي يسير المسلحين في طرابلس وسيتم كشفه قريبا جدا

(أ.ل) – تمنى وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس على صحيفة “الأخبار” أن “تتوخى بعض الدقة، لأن أكثر من يتأذى مما يجري في طرابلس هو “تيار المستقبل” اشباحا وأشخاصا”.
وقال في حديث الى قناة “المنار”: “من لم يستطع ان ينجز الامن، فليخلِ المكان لسواه، السنوات الماضية تؤشر الى فشل ذريع لأجهزة الامن في مدينة طرابلس. أنا لا أبرئ الطبقة السياسية التي رضيت بأن تكون مدينتها عرضة للظلم المتمادي والفاجر، وأنا قلت أن الدعارة السياسية اشرف مما يحصل في طرابلس”.
وأوضح ان “هذه المدينة ذات تاريخ وذات قيمة، وأهلها هم اناس عاديون لديهم مستويات ودورة حياة اقتصادية واجتماعية كلها معطلة ظلما وزورا وبهتانا”. ورأى ان “المسلحين في طرابلس باتوا يغطون أنفسهم، ويتنصلون من المرجعيات السياسية ويقولون إنهم أصحاب القرار وأن لا أحد يسيرهم. أنا أعتقد أن هناك خطا خفيا يسيرهم، وسيتم كشفه قريبا جدا”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
الحاج حسن التقى وزير خارجية مصر

(أ.ل) – التقى وزير الصناعة حسين الحاج حسن، بعد ظهر اليوم، وزير الخارجية المصرية نبيل فهمي، وجرى البحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى التطورات على الساحتين العربية والدولية.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأمن الداخلي: توقيف مروج مخدرات في سد البوشرية
وضبط اسلحة وكاميرات مراقبة في منزله

(أ.ل) – صـدر عن المديرية العـامة لقـوى الامن الـداخلي – شعبة العـلاقات العـامة اليوم السبت 22/3/2014 البلاغ التالي:
بنتيجة المتابعة الحثيثة والرصد الدقيق تمكنت قوة من مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية من استدراج أحد مروجي المخدرات وتوقيفه في محلة سدّ البوشرية، وذلك منتصف ليل 21-22/3/2014 ، ويدعى: س. ز. (مواليد عام 1965،لبناني)        
بمداهمة منزله الكائن في المحلة ذاتها تمّ ضبط عدد من المظاريف التي تحتوي على كمية من مادة الكوكايين ومئة حبّة من الحبوب المخدّرة “كبتاغون”، بالإضافة إلى ميزان إلكتروني حسّاس وبندقية من نوع “بومب أكشن” ومسدس حربي أكرة من عيار 38 ملم. وكاميرات مراقبة وجهاز حاسوب محمول ومصفاة حديدية عليها آثار مواد مخدرة. كما تبيّن أنه مطلوب للقضاء بموجب مذكرتين عدليتين بجرمي قتل ومحاولة قتل. التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ريفي قدم تصريحا بأمواله وعائلته للمجلس الدستوري

(أ.ل) – أعلن وزير العدل اللواء أشرف ريفي في بيان انه: “أسوة بما قمت به بعد تعييني مديرا عاما لقوى الأمن الداخلي العام 2005، حيث قدمت لوزارة الداخلية تصريحا بأموالي وممتلكاتي، ونشرت التصريح للرأي العام، وكما ينص عليه قانون الإثراء غير المشروع، قدمت في 10-3-2014 للمجلس الدستوري، تصريحا عن الأموال المنقولة وغير المنقولة التي أملكها وزوجتي وأولادي”.
أضاف: “كذلك طلبت من المعنيين في وزارة العدل إعداد اقتراح لتعديل قانون الإثراء غير المشروع، كي ينص على أن يكون التصريح عن أملاك الوزراء وكل من يشغل موقعا رسميا، علنيا وليس سريا، الأمر الذي يؤدي الى المزيد من الشفافية، ويقطع الطريق على الفساد، ويعزز قدرة الرأي العام على المحاسبة”.
ويورد التصريح:
“الجمهورية اللبنانية – وزارة العدل – الوزير
تصريح عن الأموال غير المنقولة والأعيان المنقولة التي يملكها
القائم بخدمة عامة (وزير) أو زوجه وأولاده القاصرين
إسم مقدم التصريح: اللواء أشرف ريفي
تاريخ ومحل ولادته ورقم سجله: طرابلس – الحديد – 282 – 1/4/1954
أسماء زوجه وأولاده القاصرين:
الزوجة: المحامية سليمة أديب إبنة المرحوم القاضي عبد الرزاق أديب
الأولاد القاصرون: أحمد، كريم، أمل وهنا
الوظيفة التي يشغلها أو التي عين فيها: وزير العدل
تاريخ مباشرته العمل: 15/2/2014 تاريخ تعيينه وزيرا للعدل بموجب المرسوم رقم 11217
عنوانه الكامل مع بيان رقم الهاتف
العنوان: طرابلس / الميناء / طريق الميناء / بناية الكاميليا – الطابق /11/ مقابل سنترال الميناء. هاتف ثابت: 201003/06. هاتف خلوي: 221133/03.
الأموال المنقولة وغير المنقولة والأعيان المنقولة ومختلف الذمم والعقود المالية التي يملكها وزوجه وأولاده القاصرين مع ذكر رقم كل عقار والمنطقة العقارية:
العقارات
2400 سهم كناية عن شقة سكنية في الطابق الأول من بناية الكاميليا الكائنة في منطقة بساتين الميناء عقار رقم 14 وهذه الشقة تقيم فيها والدتي الأرملة.
1200 سهم من العقار السكني رقم 753/25 منطقة بساتين الميناء رقم 14، وهو كناية عن المنزل الذي أقيم فيه مع أفراد عائلتي والكائن في بناية الكاميليا طريق الميناء الطابق رقم 11 مقابل سنترال الميناء. أما الحصة المتبقية من هذا العقار والبالغة 1200 سهم فهي مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب.
1200 سهم من العقار 383 منطقة مجدليا العقارية، مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب، وقد آلت هذه الأسهم إليها بنتيجة توزيع والدتها السيدة علا عدره لأملاكها على أولادها، أما الحصة المتبقية من هذا العقار والبالغة 1200 سهم فهي مسجلة بإسم شقيقة زوجتي السيدة حبيبة أديب.
375 سهم من العقار رقم 632 منطقة بساتين طرابلس العقارية مسجلة بإسم زوجتي السيدة سليمة أديب، وقد آلت هذه الأسهم إليها بنتيجة توزيع والدتها السيدة علا عدره لأملاكها على أولادها، وتملك شقيقتها السيدة حبيبة أيضا في هذا العقار حصة مماثلة.
الأموال المنقولة
السيارات والآليات وهي:
سيارة من نوع هوندا عائلية (ميني فان) طراز ODESSY صنع 2011 مسجلة بإسم زوجتي.
سيارتان من نوع مرسيدس طراز 350E، صنع 2005 مسجلة بإسمي.
المصاغ والمجوهرات:
كمية من المجوهرات العائدة لزوجتي وهي لاستعمالها الشخصي فقط.
زوجتي تملك حصة في شركة ADIPCO مع شقيقيها (منح ومحمد أديب) والمتخصصة في مجال البناء.
حسابات مصرفية:
حساب توفير مشترك بإسمي وبإسم زوجتي في بنك البحر المتوسط، وتبلغ قيمة هذا الحساب 480 ألف دولار أميركي.
حساب توفير بإسمي في بنك سوسيتيه جنرال، بقيمة 750 مليون ليرة لبنانية كناية عن (تعويضات نهاية الخدمة بعد إحالتي على التقاعد كمدير عام لقوى الأمن الداخلي) والمبلغ أحيل من قبل وزارة المالية الى حسابي مباشرة. حساب توطين الراتب في بنك سوسيتيه جنرال في لبنان ويستعمل فقط لقبض الراتب الشهري ولا يحتوي على مبالغ ذات قيمة. حساب تسديد فواتير الهاتف الخليوي في بنك سوسيتيه جنرال، طرابلس مخصص لدفع قيمة هذه الفواتير.
حسابات توفير خاصة بأولادي مفصلة كما يلي:
في بنك البحر المتوسط: حساب توفير لولدي أحمد بمبلغ تسعة الآف وستون دولار أميركي. حساب توفير لولدي كريم بمبلغ تسعة الآف وستون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي أمل بمبلغ عشرة الآف وستة دولارات أميركية. حساب توفير لإبنتي هنا بمبلغ عشرة الآف وستة دولارات أميركية.
في بنك سوسيتيه جنرال: حساب توفير لولدي أحمد بمبلغ أربعة عشر ألفا وأربعماية وواحد وسبعون دولار أميركي. حساب توفير لولدي كريم بمبلغ أربعة عشر ألفا وأربعماية وواحد وسبعون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي أمل بمبلغ ثلاثة عشر ألفا وتسعماية وواحد وعشرون دولار أميركي. حساب توفير لإبنتي هنا بمبلغ ثلاثة عشر ألفا وتسعماية وواحد وعشرون دولار أميركي.
أن هذه المبالغ متراكمة من جراء العيديات والنقوط التي تتم نتيجة عاداتنا وتقاليدنا الإجتماعية.
تاريخ التصريح 10/3/2014 – وزير العدل اللواء أشرف ريفي. (انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
العماد عون عرض مع وزير خارجية مصر الاوضاع والتداعيات

(أ.ل) – التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون صباحا في دارته في الرابية، وزير الخارجية المصرية نبيل فهمي على رأس وفد ضم السفير المصري أشرف حمدي بحضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في “التيار الوطني الحر” ميشال دي شادارفيان.
وقد تطرق الحديث الى الاوضاع الاقليمية لا سيما في مصر، سوريا ولبنان، وكل التداعيات التي تشهدها المنطقة.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
فياض: لإحاطة الحكومة بالمناخات الإيجابية ودعم الجيش

(أ.ل) – أمل عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب علي فياض أن “يتمكن الجميع من تجاوز هذه المرحلة العصيبة بكل ما فيها من تعقيدات سياسية وأمنية”، داعيا إلى أن “تحاط الحكومة الحالية بعد أن نالت الثقة بكل مناخات إيجابية وأن تزود بكل مقومات النجاح، لكي تأخذ فرصتها في معالجة هذه التحديات الكثيرة التي يواجهها الوطن وإلى دعم الجيش الذي هو ضمانة واستقرار في هذا الوطن دون شروط وقيود”.
وقال خلال رعايته احتفالا تكريميا للأمهات المسنات أقامته بلدية الطيبة في عيد الأم: “هناك في لبنان من يستخدم تجاه الجيش لغة مزدوجة، فهو يعلن دعمه له ولكن سريعا ما يقيد هذا الدعم باشتراطات وقيود تفرغه من كل مضمون، كما وأنه على المستوى العملي والميداني يؤيد ممارسات ومواقف جماعات تشكل خطرا على استقرار هذا الوطن، وتواجه الجيش وتسعى إلى النيل من ضباطه وجنوده”.
ودعا إلى “التفاف وطني شامل حول الجيش لكي يقوم بمهامه في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي نأمل أن تكون قد نضبت موارده الى حدود كبيرة بعد التطورات الميدانية التي شهدتها سوريا من يبرود إلى قلعة الحصن”، مطالبا الحكومة “بالقيام عبر الجيش وأجهزتها الأمنية الأخرى بإجراءات فاعلة لضبط الحدود والحؤول دون تدفق المسلحين الهاربين وعدم السماح لهم بالتموضع على أرضنا مجددا، لأنهم سيشكلون خطرا أمنيا يستهدف المناطق كافة”.
وختم: “عمر الحكومة القصير الذي من المفترض أن يكون شهرين تقريبا الى حين انتخاب رئيس جمهورية جديد يجب ألا يشكل عائقا لكي تقوم الحكومة بدورها كاملا في معالجة هذا الخطر الذي اسمه الارهاب التكفيري، وعلى الأجهزة أن تقوم وبغطاء سياسي من الحكومة ومن كل القوى السياسية بالقضاء على البؤر التي تشكل ملاذات آمنة للجماعات التكفيرية، وأن يستكمل ذلك على مستوى معالجة عصابات الخطف وسرقة السيارات التي باتت بدورها تثقل كاهل المواطنين أمنيا وتقلق استقرارهم وتهدد حياتهم”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

رعد: الأمة التي لا تخاف من مواجهة الباطل هي أمة منتصرة للحق

(أ.ل) – برعاية وحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد وبمناسبة عيد الأم كرّم إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية أمهات شهداء الدفاع المقدس يوم أمس في منطقة بيروت، حيث أقام الإتحاد حفل غداء تكريمي للأمهات في مطعم الجواد في حارة حريك، حضر الحفل رئيس إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، مسؤول منطقة بيروت في حزب الله السيد حسين فضل الله، مدير عام مؤسسة الشهيد السيد جواد نور الدين، رئيس بلدية المريجة سمير بو خليل، رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد، رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلّول،مسؤول ملف العمل البلدي لحزب الله في منطقة بيروت السيد حسان الموسوي، مسؤولة الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة بيروت خديجة سلّوم مع وفد من الهيئات النسائية.
قدّم الحفل نائب رئيس بلدية حارة حريك الحاج أحمد حاطوم.
في البداية ألقت إحدى الأمهات كلمة باسم المتحفى بهنّ.
ثم ألقى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج محمد رعد كلمة حيّا بها أمهات الشهداء قائلاً لهنّ: ” جئنا في عيدكنّ لا لتكريمكنّ بل لنأخذ المعنويات منكنّ وما عايشناه من صبركنّ وتحملكنّ وكرمكنّ لم نشهد له نظيرًا في التاريخ إلا من كانوا حول الأنبياء والأوصياء، بورك لكُنَّ هذا اليوم وعهدنا لكُنَّ أن نكون على قدر الإلتزام بوصايا الشهداء من أبنائكنّ والوفاء لهم”.
وأكد النائب رعد أننا في زمن تكتب فيه الشهادة عنوان مرحلتنا القادمة وهو النصر الأكيد الذي وعدنا الله به، وقال: لقد نصرنا الله على عدو اسرائيلي أفزع جيوش وشعوب منطقة بأكملها لكنه لم يفزعنا ولم يرعبنا، وأسقطناه وأذليناه وهزمناه ولقنّاه درسًا لا يزال يمضغه ولن ينسى مرارته على الإطلاق، وجاءنا التكفيريون من الأبواب الخلفية ليتلاقوا مع الأهداف الإسرائيلية في عدوانهم علينا، واجهناهم وحاصرناهم وسننتصر عليهم.
وشدّد النائب رعد على أنّ الأمة التي لا تخاف من مواجهة الباطل هي أمة منتصرة للحق وينتصر بها الحق والشهداء الذين تخلّوا عن كل متاع الدنيا من أجل أن ينتصر الحق حاشا لله أن يخذلهم بل لا بدّ أن ينصر مسيرتهم.
ولفت النائب رعد الى أننا نواجه في السياسة كما نواجه في الميدان متآمرين ومناورين ومعتدين ومدافعين عن الباطل وعن مناهج الطغيان، لكننا ماضون في إحقاق الحق وإعزاز الأمة ولن تكون أيدينا إلا من فوق، مشيرًا إلى أنّ الله قال في كتابه: “كتب الله لأغلبنّ أنا ورسلي، وما النصر إلا من عند الله” فمن يكون أقرب الى الله يكون النصر حليفه، ونحن حزب الله حزبه وعباده، دماؤنا في سبيله وأرواحنا من أجل رسالاته وكتبه وفداءً لمنهج أوليائه، نقتدي برسله وأنبيائه الذين علّمونا الإنسانية والفضيلة والأخلاق وعوّدونا على الكرم والصبر والسخاء والتضحية. أنبياؤنا وأولياؤنا هم قادة مسيرتنا وشهداؤنا هم الذين سبقونا في الوفاء والتعبير عن الإخلاص لهم.
وفي الختام قدّم النائب رعد دروعاً تقديرية لأمهات الشهداء.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
أسامة سعد التقى عبد الرحيم مراد: لحوار شامل

(أ.ل) – استقبل أمين عام “التنظيم الشعبي الناصري” أسامة سعد وفدا من قيادة “حزب الاتحاد” برئاسة الوزير السابق عبد الرحيم مراد. وأكد سعد أن اللقاء “جاء للتداول بمواضيع عدة على المستوى القومي والوطني اللبناني. ومن أهم التحديات التي تواجه الحكومة الآن هو موضوع الأمن وتطور الأوضاع في مدينة طرابلس، واستمرار جولات العنف وسقوط الضحايا الأبرياء من المواطنين اللبنانيين والعسكريين. الأمر الذي يضع أمام الحكومة تحديا، وهو أن تكون قادرة على وقف هذا العنف الذي بات يستنزف الساحة الوطنية عموما. ومن التحديات الأخرى مدى قدرة الحكومة على مواجهة الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي تعاني منها الغالبية العظمى من الشعب اللبناني”.
وتساءل سعد: “هل ستكون الحكومة قادرة على مواجهة التحديات، وعلى توفير الأمن والاستقرار والأمن المعيشي للشعب اللبناني؟ وهل ستكون قادرة بشكل جدي على مواجهة موجة الإرهاب التي تضرب لبنان؟ وهل هذه الحكومة ستكون قادرة على وضع حد للتدخلات الخارجية في النسيج الوطني اللبناني؟ وتهديد السلم الأهلي في لبنان نتيجة هذه التدخلات ونتيجة تصاعد الخطاب الطائفي والمذهبي؟ وهي أمور مستمرة في هذه الحكومة”. اضاف انه “لا يجوز أن تكون الكتل النيابية الأساسية موجودة في الحكومة ويستمر التوتر المذهبي في الشارع”.
بدوره قال مراد: “نأمل أن تستكمل الحكومة المنجزات المقرة في الحكومة السابقة، ومنها قانون الانتخابات، واعتماد النسبية، وملف البترول. لأنه في حال رفعت الحكومة بالدرجة الأولى شعار الوضع الأمني، وبالدرجة الثانية الوضع المعيشي، فذلك يتطلب تسكير الدين، ولا يمكن للدين أن يوفى إلا بالبترول”. وعبر عن ادانته “لما يجري في طرابلس، وكل من يتهجم على الجيش، لأن الجيش هو صمام أمان للجميع على الساحة اللبنانية”. متمنيا “استعادة هيبة المؤسسات التي انتهكت في المرحلة الماضية”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

مروة نصر بالخليجي مع طلال سلامة وناصر الصالح

(أ.ل) – في مفاجاة جديدة  لجمهورها تقدم ولأول مرة المطربة مروة نصر أغنيتين باللون الخليجي وذلك ضمن البومها القادم “أحسن حالاتى” والمقرر طرحه في الصيف، وتعمل حالياً مروة على تسجيل الأغانى باحدى استوديهات الصوت فى مصر.
الأغاني من تلحين كل من الفنان طلال سلامه والملحن الكبير ناصر الصالح في آول تعاون بينهم.
وقد أكدت المطربة مروة نصر عن سعادتها وفخرها بالتعاون مع الملحن ناصر الصالح في أغنية “تذكرتك” وذلك بعد أن تعاون مع أسماء كبيرة مثل محمد عبده ونوال الكويتيه واحلام وآخرون.
وقالت مروة أتمنى ان ينال هذا التعاون أعجاب جماهيري في كافة الأنحاء العربية وان يكونوا فخورين مثلي بهذا التعاون الذي أتمنى ان يكون خطوة جيدة في مشواري الفني.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكتائب: نكرر تحذيرنا لأهل الشوف من مغبة بيع أراضيهم

(أ.ل) – الشوف – اصدر “حزب الكتائب اللبنانية- إقليم الشوف” بيانا كرر فيه التحذر من “مغبة بيع الأراضي في منطقة الشوف”، داعيا المعنيين إلى “التشبث بالأرض، لأنها جزء من إيماننا الديني والوطني”، رافعا الصوت بوجه “مافيا الشراء والسماسرة، الذين لا دين لهم ولا مذهب”.
وقال: “لما كنا أيضا، ومن خلال رسالتنا الكتائبية الهادفة إلى ترسيخ الوحدة الوطنية، والعيش المشترك، والتأكيد على مبادئ الوثيقة الوطنية التي أرساها الزعيمان فخامة الرئيس الشيخ أمين الجميل، والوزير وليد بك جنبلاط، بالإضافة إلى المصالحة التاريخية في المختارة، التي رعاها غبطة البطربرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير، وأكملها غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي”. أضاف “وبعد إقرار مشروع زيادة تغذية منطقة بيروت الكبرى بمياه الشرب، ووضع محيط الموقع المقترح لسد بسري تحت الدرس، وإنشاء سد وبحيرة مائية على منطقة بسري في قضائي جزين والشوف، وبعد وضع التصاميم النهائية للمنشآت، وتحديد العقارات المطلوبة للاستملاك، وبعد موافقة المجلس الأعلى للتنظيم المدني في 5/2/2014 على وضع منطقة المشروع تحت الدرس وتتبع المشروع إلى المناطق العقارية التالية:
الشوف: مزرعة الضهر- مزرعة الشوف- دير المخلص- باتر- عماطور- بسابا- خربة بسري.
جزين: بسري- الحرف- الميدان- عاراي- بكاسين- بحنين- بنواتي- الغباطية”.
وتابع “إن إقليم الشوف الكتائبي يعود مجددا إلى إعلاء الصوت بهذا الخصوص، ويدعو المواطنين الكرام إلى التنبه لخطورة البيع والعودة إلى أرض الآباء والأجداد، لأنه أجدى بهم استثمار أراضيهم واستصلاحها، خصوصا أنها أمانة في أعناقهم”.
ودعا وزارة المهجرين، وكل الأحزاب والفاعليات في المنطقة وبشكل خاص “الحزب التقدمي الإشتراكي”، و”تيار المستقبل” إلى “العمل يدا واحدة لتثبيت عودة المهجرين المسيحيين، ووقف عمليات البيع المشبوهة فورا، للحفاظ على غنى لبنان الرسالة في منطقة الجبل، وشوفنا العزيز”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
حبلي: أي دعوة للإنشقاق عن الجيش صهيونية الهوى

(أ.ل) – إعتبر عضو تجمع العلماء المسلمين الشيخ صهيب حبلي أن أي دعوة للإنشقاق عن الجيش هي دعوة صهيونية، ولو تحدث بها من يحمل الهوية اللبنانية، بإعتبار أن إنجازات الجيش تزعج هؤلاء وتقف في وجه مشروعهم.  واضاف حبلي في تصريح صحفي “نتمنى من القضاء وضع حد لخطباء السوء والفتنة ممن يكفر الجيش ويطالب بالإنشقاق عنه، ومن بعض السياسيين الساعين للنيل من المؤسسة العسكرية، وختم حبلي سائلاً: هل يريدون قادة أجهزة أمنية تتآمر على لبنان والمقاومة وتنفذ أجندات مرؤوسيها من السياسيين؟”.
من جهة ثانية توجه حبلي بتحية البطولة والفداء لشهداء فلسطين الذين سقطوا اليوم بمواجهة العدو الإسرائيلي في مخيم جنين، واعتبر ان ذلك يؤكد مجدداً أن إرادة المقاومة لن تكسرها آلة الحرب الصهيونية، ودعا الفصائل الفلسطينية الى التوحد خلف بندقية المقاومة في مواجهة مشاريع العدو وأطماعه ومشاريعه التهويدية.(انتهى)

ــــــــــ


حفل تكريمي لـ”امل” بمناسبة عيد المعلم

(أ.ل) – بمناسبة عيد المعلم اقامت المنطقة الاولى في حركة امل اقليم بيروت حفل عشاء تكريمي لعدد من مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات في فندق غولدن توليب في بئر حسن. حضره المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى والمسؤول التربوي لاقليم بيروت علي خلف وشخصيات تربوية ومعلمون ومعلمات وقيادة المنطقة الاولى في بيروت.
وبالمناسبة اكد المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت علي بردى في كلمة له خلال الحفل ان أمانة التعليم ثقيل حملها، وقال إنها مسؤولية التعليم صعبة و خاصة أن المعلم كمن يزرع.. ثم يقلم الشجرة ويرويها يومياً واضاف قد لا يرى ثمراً فالتربية والتعليم لا تؤتي أكلها إلا بعد مواسم وسنين.. لكن حق المزارع محفوظ، واسمه وكلماته وتوجيهاته محفورة بعمق على جذع كل شجرة من غرسه الطيب.
وتحدث بردى عن ان الامام القائد السيد موسى الصدر اعتبر ان المعلم يصنع اجيال المستقبل للوطن وهو الذي ركز على دور المعلم في تربية النشيء على الوطنية والالتزام بالمباديء التربوية السامية، لذلك نرى ان المعلم هو صانع الاجيال من هنا نظرتنا الى اهمية المجتمع المتعلم، ومن هنا كانت حركة أمل ورئيسها دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري الى جانب المعلمين في حقوقهم المشروعة لانهم الفئة التي تعطي وتقدم للوطن ليكون وطنا غنيا بكفاءاته العلمية التي تضاهي الامم.
واعتبر ان صنع اجيال المستقبل الذي اشار اليه الامام الصدر كان له الدور الابرز في تعليمنا كيف نؤمن المناخات السياسية والاجتماعية من اجل حياة افضل وكيف ان لبنان واللبنانيين أمام خطر العدو الاسرائيلي تحديدا على الجنوب، فكانت المقاومة التي انشأها الامام الصدر في مواجهة العدو الاسرائيلي والتي حققت انتصارات وصنعت للبنان ولابنائه مجدا وعزا.
وامل بردى في ظل الاوضاع التي تمر بها البلاد، لاسيما بعد ان نالت الحكومة الثقة ان تنصرف الى تأمين المناخ المناسب لانتخاب رئيس للجمهورية في 25 ايار المقبل، كما امل ان تضع الحكومة الانتخابات النيابية هدفا رئيسيا لتحركها المقبل ولو كان الوقت قصيرا لاننا نطمح ان نرى مؤسسات دستورية قائمة من رئاسة الجمهورية، الى مجلس نيابي وحكومة كلها سلطات متفاعلة مع بعضها البعض، لنتمكن من مواجهة التحديات العظيمة التي هي امامنا.
واكد بردى ان على الدولة تأمين الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية الامنية وعلى رأسها الجيش الوطني الباسل لتمكينه من الانتصار على هذه الموجه التكفيرية التي تعصف بالبلاد.
 وفي الختام قال إن الامام موسى الصدر طالب برفع الظلم والقهر والحرمان والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد فاليك ايها المعلم نمد لك اليد ونساندك وندعمك بما طالب به امامنا المغيب ونحن امامك برسالتك وكل عام وانتم بخير.
وفي نهاية حفل العشاء وبالمناسبة قدم بردى لعدد من مدراء المدارس دروعا تكريمية تقديرا لعطائتهم في مجال تعليم اجيال المستقبل.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ

منقارة دعا الحكومة لترجمة وعودها تجاه مدينة طرابلس
الجيش والمقاومة الدرع الواقي بوجه العدو الإسرائيلي

(أ.ل) – دعا “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة الحكومة الجديدة بعد نيلها الثقة في المجلس النيابي إلى المباشرة الفورية القيام بواجباتها تجاه مواطنيها لا سيما ترجمة وعود رئيسها تجاه مدينة طرابلس لناحية انجاز خطة متكاملة في الأمن والانماء، وقال فضيلته أُشبعت المدينة في السابق لا سيما في عهد الحكومة الاخيرة بالوعود التي بقيت حبراً على ورق بل إن طرابلس في عهد تلك الحكومة بلغت من التدهور ما لم تبلغة في أحلك الظروف، وأمل فضيلته ان تكون الحكومة الحالية جادة في تنفيذ وعودها بالسرعة الممكنة لا سيما في الملف الامني والاقتصادي الاجتماعي.
من جهة اخرى أكد فضيلته على الدور المهم الذي يقوم به الجيش اللبناني وكافة القوى الامنية في حفظ الامن الوطني مشيراً الى اهمية دعم الجيش اللبناني بكل الوسائل الممكنة ليكون مع المقاومة الدرع الواقي في وجه العدو الاسرائيلي.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
“أمل” و”حزب الله” شجبا عمليات اختطاف المواطنين رهائن مقابل فدية مالية

(أ.ل) – أبدت قيادتا حركة أمل وحزب الله استنكارهما وشجبهما الشديدين لما تشهده بعض المناطق اللبنانية من وقت لآخر عمليات اختطاف لمواطنين واحتجاز لحريتهم وجعلهم رهائن مقابل فدية مالية.
وقد تكررت هذه الظاهرة الخطيرة مؤخرا وانطلقت عدواها عبر مجموعات وعصابات لا تقيم وزنا للقانون ومجردة من العواطف الانسانية والاخلاق. ان هذه الظاهرة تفاقمت وتزايدت على خلفية تحول عصابات سرقة السيارات والاتجار بها وصولا الى سرقتها لصالح عصابات التفخيخ والتفجير، – تحولها- الى شبكات للجريمة المنظمة لها مناطق حماية ونفوذ وامكنة للتخزين وتبديل اللوحات والالوان.
ان قيادتي حزب الله وحركة امل اذ تهنئان اللبنانيين بنيل الحكومة الثقة في مجلس النواب فانهما تدعوان الحكومة الجديدة كي تأخذ على رأس جدول اولوياتها بعث الطمأنينة لدى المواطنين باجتثاث عصابات الجريمة المنظمة وخصوصا تلك التي تهدد حرية المواطنين وانتقالهم وتنقلاتهم في كل المناطق اللبنانية وان تضع نهاية لعمليات الخطف.
كما ان قيادتي حركة امل وحزب الله تؤكدان انهما طليعة القوى السياسية البرلمانية التي دعمت وستدعم، غطت وستغطي عمل الاجهزة الامنية المختصة والجيش  لكفح هذه الجرائم وسواها من جرائم السرقة والسلب والسطو والمخدرات. ان قيادتي حزب الله وحركة امل تؤكدان انهما في السابق وفي كل وقت عملتا من اجل تحرير المخطوفين وتقديم كل المساعدة الممكنة للاجهزة العسكرية والامنية المسؤولة وصولا لوضع نهايات سعيدة لعمليات الخطف وعودة المخطوفين لاهلهم وذويهم انطلاقا من اعتبارهما ان الحرية الشخصية هي اساس الحريات العامة.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جعجع عرض مع هايل الأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ما يلي:
عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع سفير الولايات المتحدة الاميركية في لبنان دايفيد هايل للأوضاع السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة، كما بحثا في أجواء واشنطن ولاسيما بعد عودة السفير منها، في حضور مستشار العلاقات الخارجية في القوات ايلي خوري.
من جهة ثانية، أجرت جريدة “المدن” الالكترونية أجرت مقابلة مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وجاء فيها:
متصالح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مع خياراته. ضفة نهره في الجبل، تحديداً في معراب. يجلس ينتظر، ليس جثة خصمه على طريقة النائب وليد جنبلاط، بل الجميع من حلفاء وخصوم. يُشاهدهم من بعيد، وكل يوم يزداد قناعة بما يفعل وبما يُقرر. الأيّام الآتية كفيلة برسم ابتسامة “فوز” رهاناته. أمّا بعد، فهو مُنكب على تحضير مشروعه للترشّح إلى الإنتخابات الرئاسية. حسم وأمره وإن لم يُعلنه رسمياً.
في معراب، لا شيء يتغيّر في السياسة طالما أن الجدية غائبة. ينأى جعجع بنفسه عن مسرحيات تسووية، لن تصل إلى نتيجة. يعود إلى التجارب السابقة، ليبني للحاضر ولما هو لاحق. الحوار معه لا يُشبه أي حوار مع أي سياسي آخر، مجادلته صعبة، ينطلق من الثوابت التي وضعها لنفسه، وهو ما لا يُشاركه فيه أحد من كل الطبقة السياسية. قد يكون على حق وقد لا يكون.. غيره يقرأ من خارج كتاب “المبادئ”، هكذا علمتهم التجربة اللبنانية، فيما هو على حاله، كتابه لا يتغيّر مهما تغيّرت الظروف.
الآن، لا صوت يعلو فوق صوت معركة الرئاسة. يقول جعجع: “آن الأوان لقوى 14 آذار ألّا تقف موقف المتفرّج. هي معركة للجمهورية، وليست معركة قائد درك أو مدير عام أو مقعد نيابي أو ما شابه”. ينطلق من حديثه مما يجب على قوى الاستقلال فعله، إذ “كما نسعى إلى أن نأتي برئيس حكومة قوي وغير وسطي، علينا أن نسعى إلى رئيس جمهورية قوي ومن فريقنا السياسي”. هو مُشرح 14 آذار “التي ستتفق على مرشح واحد”، كيف؟ يُجيب: المرشح الأكثر تمثيلاً ضمن هذه القوى. علينا الإنقضاض على رئاسة الجمهورية، الآن. بالنسبة إليه، لا يرى في المساعدة السعودية للجيش اللبناني، سبيلاً لتمديد ولاية الرئيس ميشال سليمان. يضعها ضمن إطار “حرص المملكة على تفعيل المؤسسات والخلاص من الأجسام المسلّحة ومن ضمنها حزب الله”. يقول عن إمكانية وصول قائد الجيش جان قهوجي: لا أعلم إن هو يريد الترشح، ولا أعرف إذا كان شخصية مرفوضة من الغرب كما يُروّج، لكن هناك نوع من ضجر من فكرة الإتيان بقائد جيش ليصير فيما بعد رئيساً للجمهورية. يضيف: “لا يُمكن تأمين نصاب التمديد، 8 آذار كلّها تعارض هذا الأمر، وإن وافقت فهي من ضمن تسوية سعودية إيرانية تبدو إلى الآن مستحيلة.
المنافسة على الرئاسة في أوجها. الزعماء الموارنة الأربعة يريدونها، كلّ له أسبابه وحساباته، وبكركي والفاتيكان يضعان كل اهتمامهما كي تحصل الانتخابات. يقول جعجع: عون عازم على خوض غمار الاستحقاق. يبتسم، يُضيف: “8 آذار تُحضّر جيوشها من قلعة الحصن إلى يبرود من أجل خوض معركة عون”. يُسأل عن جدية هذا الدعم؟ يُكرّر الإبتسامة، ويجيب: “8 آذار غير جدية بترشيح ميشال عون، مرشحها الأكيد هو النائب سليمان فرنجية”. لهذا هو صامت؟ نعم.
لا يخاف جعجع من انفتاح حليفه “تيار المستقبل على عون، أرادوا تقطيع الوقت وفعلوا”. أما جدية السعودية في ترشيح عون كما يقال، فهو “آخر ما يُمكن أن تفعله المملكة، هي لا يُمكنها الموافقة عليه. مُجرّد سؤاله عن تحالفه الممتد مع إيران، يكفيها لتحديد خيارها”، على أي حال، هل يُمكن إجراء انتخابات رئاسية في ظل هذه الظروف وفي ظل استمرار الأزمة السورية؟ يقول جعجع: معركة الرئاسة منفصلة عن سوريا. يمرّ على كل الكلام الذي قيل عن انفتاحه على حزب الله فيقول “هذا خطابنا.” ويتابع “ليتخذ حزب الله قراراً بالانسحاب من سوريا وبالدخول إلى الدولة وبتسليمها سلاحه. حينها، مئة أهلا وسهلا به. قبل ذلك، لا يُمكن أن أطوي نقاش انسحابه من سوريا بهذه البساطة. كمسؤول سياسي، لا يمكن أن أفعل”.
من بين كل الإفرقاء السياسيين، وحدها القوّات مترددة في تلبية دعوة رئيس الجمهورية إلى الحوّار. لا جواب نهائياً إلى الآن، “هناك نقاشات كبير وجدية إذا كنا سنشارك أم لا”، يعود إلى التجارب الماضية، يقول جعجع: لم يُطبق أي شيء من الاتفاقات الماضية في الحوار. مؤخراً إعلان بعبدا نُقض بعد يومين من توقيعه. بالنسبة إليه، “حين تتحوّل الأمور المصيرية إلى مزحة، بالتأكيد لن نكون شركاء فيها”.
لكن، الآن القوّات خارج الحكومة وقد لا تُشارك في الحوار. حسناً، الخلاف السنّي ـ الشيعي في أوجه، لماذا على “المستقبل” أن يجلس جانباً ولا يُشارك في حكومة قد تخفف الإحتقان. يجيب: نتمنّى أن تنجح هذه الشراكة في تخفيف هذا الإحتقان، لكن التجارب السابقة لا توحي بذلك، مرّة انسحبوا من الحكومة وأتونا بالسلاح وبـ7 أيار. ومرّة أخرى أقالوا الرئيس الحريري. لدى حزب الله مشروعه السياسي -الإستراتيجي، لم يحد عنه مرّة واحدة. لماذا سيفعل الآن؟ ولكن ما الحل؟ “حكومة حيادية كانت هي الحل، لا حكومة كل مواطن مقاوم”.
إلى سوريا، جعجع “لا يرى حلاً قريباً. الحرب السورية طويلة، وهي حرب استنزاف مع الأسف. كل الانتصارات التي حصلت مؤخراً للنظام وحزب الله هي انتصارات بسيطة لا تُغير شيئاً في الواقع وفي المستقبل. الأكيد أن التقسيم أمر مستبعد”. يقول: بعد مضي أوّل سنة ودخول حزب الله على خطها، صار الصراع بين إيران وخصومها. الأفق مسدود، إلى الآن.
طائرة الإستطلاع توقفت عن التحليق في سماء معراب بعد تدخل قهوجي “وتهديده بإسقاطها إذا استمرّت برصد المكان”. التحقيق في محاولة اغتياله لم يصل إلى نتيجة، “أي تحقيق في البلد وفي الجرائم غير المحكمة الدولية لم يصل إلى نتيجة حتى الآن”. هو بطبعه لا يخاف. يقول إن “الحريري كما يعرفه، أيضاً لا يخاف. وليد جنبلاط من السياسيين الذين لا يخافون. هناك كُثر يخافون على أنفسهم”. يُلملم جعجع أوراقه، وينصرف للتحضير إلى معركة جديدة. إستكمال ملف ترشحه للرئاسة؟ مثلاً.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
القواس: سوريا ستخرج بعد الأزمة واحدة موحدة

(أ.ل) – رأى أمين الهيئة العامة لحزب البعث العربي الإشتراكي محمد شاكر القواس، في بيان “أن سوريا بانتصاراتها تكتب مشروع وحدة الأمة وهلالها الخصيب، في مواجهة مشاريع الإسلام السياسي التكفيري بخلفياته الأممية وارتباطاته الصهيونية المعلنة”. وقال إن سوريا “ستخرج بعد الأزمة واحدة موحدة، بفضل بسالة جيشها الوطني وتضحياته الكبرى، وصمود وإيمان شعبها، وحكمة ووعي قيادتها المتمثلة بسيادة الرئيس بشار الأسد.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
رندى بري في تكريم أمهات الشهداء: مدعوون لتعميم ثقافة الاعتدال ونبذ التطرف

(أ.ل) – كرم مكتب شؤون المرأة في حركة “أمل – اقليم الجنوب” أمهات الشهداء وزوجاتهم، برعاية عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري، في احتفال حاشد أقيم في مجمع الملاك السياحي في انصارية ، وحضره حشد من أمهات الشهداء وزوجاتهم وفاعليات نسائية.
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد حركة “أمل”، بعدها ألقت مسؤولة شؤون المرأة في الحركة اكرام جزيني كلمة شددت فيها على “دور الشهداء في بناء الوطن “. ثم ألقت زوجة الشهيد القائد محمود فقيه كلمة عوائل الشهداء، شددت فيها على “التمسك بنهج الشهداء وثوابتهم”.
وألقت بري كلمة نقلت في مستهلها تحيات الرئيس بري للامهات وأمنياته، وقالت: علينا التأكيد أن أفضل تكريم للأم وخصوصا أمهات الشهداء، هو “التمسك بالثوابت التي من أجلها سقط الشهداء وفي مقدمها حفظ الجنوب وفي قلبه لبنان ، وألا تقبل أن يبنى لبنان ومستقبله خلافا لاحلام الآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والمعوقين الذين صنعوا بدمائهم وجراحهم الاستقلال الحقيقي للبنان وطهروا أرضه من دنس الاحتلال الاسرائيلي. واليوم نسمع وتسمعون للأسف انقلاب المعايير وتبّدل المفاهيم فتصبح المقاومة كلمة مستساغة وغير مقبولة في قاموس البعض . قد نفهم بأن المقاومة تزعج العدو، لكن لن نتفهم على الاطلاق ان كلمة مقاومة مزعجة لمن كانت سببا في صنع عزته وحريته وكرامته، فعهدنا لامهات ألشهداء وللشهداء ألا نتخلى عن أي حرف من حروف المقاومة لأنها تمثل بالنسبة الينا هي “الحق المطلق”. وقالت: كما قال إمام الوطن والمقاومة الامام السيد موسى الصدر “وما تعودنا يوما أن نتنازل عن حق مهما كلفنا ذلك من تضحيات”.
أضافت: “إن كل يوم بالنسبة للأم هو عيد لها، شرط أن تؤمن للأم كافة المناخات الملائمة التي تشعر فيها أن لا خطر أمنيا أو ثقافبا أو صحيا أو اقتصاديا يهدد سلامتها وسلامة أفراد اسرتها، أو تهدد المساحات التي تتحرك فيها الأم سواء في المنزل أو الحي أو البلدة أو في ميادين العمل”.
وتابعت: يؤسفني في هذا الاطار القول، أنه في ظل ألأجواء الأمنية التي تعصف بلبنان تفجيرا وقتلا للنفس التي حرم الله قتلها، وفي ظل تفشي الوباء المذهبي والطائفي وفي ظل التفنن من قبل بعض السياسيين في صناعة الأزمات وتعميق الانقسام السياسي، يؤسفني حقيقة القول، “الحد الأدنى من هذه المناخات الآمنة غير متوفر لا للأم ولا لأي فرد من أفراد الأسرة”.
وقالت: “لأننا وإياكم أبناء مدرسة حركة “أمل”، حركة اللبناني نحو ألأفضل والتي عودتنا دائما أن نتحمل المسؤولية دون أن ينبهنا أحد على تحملها وعلى القيام بالواجب الوطني والأخلاقي والايماني”.
أضافت “مدعوون وبخاصة أنتن أيتها الأخوات في مكتب شؤون المرأة، مدعوات لوعي هذه المسؤولية مجددا، تحملتموها في زمن مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وفي مرحلة صناعة الصمود وفي مرحلة تخلي الدولة عن مسؤولياتها. فانتن اليوم في مكتب شؤون المرأة ومن الموقع الذي ارتضيتموه لانفسكم ، أن تكونوا فيه مسؤولات أمام الله وأمام التاريخ وأمام الانسان، مدعوات الى تحمل المسؤولية على الصعد الآتية:
أولا: فتح الآفاق الرحبة لعمل مكتب شؤون المرأة نحو الامساك بالعديد من الملفات التي تلامس قضايا الانسان وبخاصة القضايا المتعلقة بالمرأة والطفل والتنمية الريفية والبيئة وعدم حصر أنشطة المكتب بإحياء المناسبات الاجتماعية والدينية رغم أهمية هذه المناسبات التي بإحيائها نحيي القيم ، لكن ثمة عناوين تستدعي منكن ان تكونوا في صدارة المتصدعين لها فعلى سبيل المثال لا الحصر قضية التوعية من مخاطر المخدرات والادمان عليها، محو الامية المعوماتية، التوعية من مخاطر التسرب المدرسي والعنف الاسري كلها عناوين يجب عدم النأي بأنفسنا عن مقاربتها”.
ثانيا: في الزمن الذي يبلغ فيه الغلو الطائفي والمذهبي ذروة التصعيد الذي بهدد معه قيم الرسالات السماوية ومبادىء الدين الاسلامي الحنيف ويترجم هذا الغلو تكفيرا: للآخر وقتلا وذبحا باسم الدين، انتن في هذا الاطار وانطلاقا من كونكن طليعة في العمل الرسالي الذي تجسده فيها البعد الحقيقي للايمان والاسلام المحمدي الاصيل، فمن مسؤوليتكن عدم الانسياق وراء اي تحريض ، واعتبروا أن هذه الموجة هي فرصة حقيقية لاختيار صوابية ما تؤمنون به وتعملون من أجله وهو ايضا فرصة من اجل التمسك اكثر من اي وقت مضى بالتربية على العيش المشترك وتعميم ثقافة الاعتدال وعدم الرضوخ لسياسة ردود الافعال”.
ثالثا: العمل على صياغة الخطط والرؤى لما هو مقرر العمل عليه في اطار عمل مكتب شؤون المرأة، وذلك من خلال استراتيجية تستطيع ان تحاكي كل التحديات التي تحدق بالمجتمع والمرأة والانسان وسبل مواجهة هذه التحديات”.
وختمت بري كلمتها: “في عيد الام، نعود اليكن لنجدد العهد والوعد ان نبقى الاوفياء لتضحياتكن ، وأن نعمل لتحقيق كل الاماني والتطلعات التي تحفظ لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه، وتحفظ انسانه الذي هو ثروة لبنان وعنوان قوته”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

اتاحة الاقامة لليلتين مجانا امام مستخدمي تطبيقات صفحة الفندق
فنادق ومنتجعات جنة تتيح حجز الغرف الفندقية عبر الفيسبوك

(أ.ل) – أبوظبي – أعلنت مجموعة الفنادق والمنتجعات الفخمة (جنة) عن اطلاق تطبيقات جديدة وفريدة من نوعها، تتيح العملاء من حجز اقاماتهم لدى فنادق المجموعة مباشرة من خلال صفحة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).
وقالت مديرة التسويق للمجموعة كاترين رينثالير: “لقد قمنا بتحديث صفحة الفيسبوك بأربعة تطبيقات جديدة تسمح للمستخدمين بالحصول على عدة خدمات مقدمة من مجموعة فنادق ومنتجعات جنة على مدار 24 ساعة”. وأضافت رينثالير: “الآن يمكن للضيوف والنزلاء حجز غرفة الاقامة في الفندق بجميع أنواعها مباشرة من الفيسبوك، كما يمكنهم القيام بمتابعة آراء العملاء مباشرة من الموقع العالمي لسياحة الفنادق تريب أدفايزور (TripAdvisor) أو حتى مشاهدة وتحميل الصور عن طريق طبيق الإينستاجرام”.
علاوة على ذلك، ذكرت رينثالير بأنه توجد منافسة مميزة تقام كل شهر ضمن احدى التطبيقات الأربعة الجديدة المتواجدة على صفحة المجموعة، والتي تمكن المشاركين بالفوز للإقامة ليلتين مجاناً في فندق ومنتجع القرم الشرقي أبوظبي .
 واختتمت رينثالير حديثها بالقول: “أنا متحمسة جداً بهذه الخدمة المميزة الاستثنائية لعملائنا وزوارنا في كل مكان، والتي أعتقد بأنها ستخلق ضجة كبيرة في عالم سياحة الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء العالم، ونتطلع إلى رؤية الفائز القادم لشهر مارس الجاري وأتمنى للجميع الفوز للإقامة معنا في فندق ومنتجع القرم الشرقي أبوظبي ذو الأجواء الساحرة التي لا تنسى”.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
 

فندق بارك حياة ابو ظبي السعديات يقدم عروضا خاصة للعائلات

(أ.ل) – ابو ظبي – اعلن فندق بارك حياة ابوظبي –السعديات عن عروض خاصة للعائلات بمناسبة بدء موسم العطلات المدرسية والموسمية لفصل الربيع الحالي .
ودعى الفندق النزلاء و الضيوف الى الاستفادة من عروض شهر مارس الجاري والتي تتضمن الماكولات المتنوعة والالعاب للاطفال بالاضافة الى وجبات عائلية للاسر التي ترغب بان يشاركها اطفالها في وجبات الطعام في الفندق.
وقال ان هذه العروض سارية ايام الجمعة من الساعة 12:30 بعد الظهر حتى الساعة 4 بعد الظهر باسعار تبدا من 280 درهم للشخص الواحد تشمل وجبة غذاء و مرطبات ويتم اعطاء خصومات للاطفال تحت سن 12 سنة تصل الى 50%. للاستعلام يمكن زيارة موقعنا abudhabi.park.hyatt.com.
او الاتصال على +971 (0) 2 407 1234.
معلومات عن منتجع و فندق  بارك حياة أبو ظبي
يلبي متطلبات جميع المسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء، من خلال موقعه الفريد الذي يطل على شاطئ البحر ونادي جولف شاطئ السعديات وكذلك قربه على بعد دقائق من منطقة أبوظبي التجارية الرئيسية، الكورنيش و على بعد 25 دقيقة فقط من مطار أبو ظبي الدولي.
ويضم فندق بارك حياة أبوظبي الذي جرى افتتاحه في مطلع نوفمبر من العام 2011 ما يقارب  306 فيلا وغرف نوم وأجنحة فخمة، وقد جرى تجهيز كافة الغرف بحمامات واسعة مع أحواض الاستحمام ضخمة ، فضلاً عن شرف فسيحة تطل على مياه البحر ونادي الجولف وبركة السباحة.
وتتيح الغرف والأجنحة والفلل الفخمة التي تطل على الشاطئ وملعب الجولف والمناظر الأخرى الخلابة أجواءً شديدة الخصوصية للضيوف.
 ويوفر هذا الفندق الأنيق تجربة فريدة من نوعها في المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الاكلات العالمية المرموقة بالإضافة إلى فرصة التمتع بمناظر مدهشة لمياه البحر الفيروزية اللون و نادي غولف شاطئ السعديات.
 ويوفر منتجع أتارميا سبا الراقي، المتألف من طابقين أكبر درجات الخصوصية لكل من السيدات و الرجال.
 كما يقدم المنتجع تشكيلة واسعة من خدمات التجميل الفريدة وعلاجات مستلهمة من العلاجات العطرية العربية، وتجربة فريدة تذكرك بتاريخ العطور العربية القديمة، ويشمل السبا كذلك على مسبح خاص ومكان مخصص للاسترخاء.
 كما يقدم فندق بارك حياة أبو ظبي مجموعة رائعة من غرف الاجتماعات وقاعات الأفراح المجهزة لاحتضان مختلف الفعاليات من أعمال تنفيذية ومناسبات اجتماعية ، وتشتمل مجموعة المرافق المخصصة للاجتماعات على قاعات مختلفة تشكل قاعة ذي رزيدنز، وهي الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة. 
 ويضم الفندق مجموعة من المطاعم من الدرجة الأولى والتي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق من مختلف أنحاء العالم: ذي بارك بار آند جريل وذي كافيه وبيتش هاوس وذي لايبراري. تشتمل نشاطات المنتجع على أربعة برك سباحة ومجموعة من الأنشطة المائية، ونادي أتارميا سبا الصحي مع تسع غرف علاجية فسيحة وشرفات خاصة في الهواء الطلق، ومرافق لللياقة البدنية، وملعب تنس ونادي كامب حياة المخصص للأطفال.
وتحيط بهذه المرافق السكنية حدائق جميلة وملحقات تابعة رائعة وبرك للاستحمام مع دش ومقاعد لأخذ حمام شمسي في أجواء خلابة تشرف على نادي جولف شاطئ السعديات. وتتوفر الفلل الحصرية والملكية المنعزلة غرفتان وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى غرف للخدم ومنطقة مخصصة لتناول الطعام تتسع لثمانية أشخاص مع مطبخ مجهز بالكامل ومدخل للخدم. 
واقيم هذا المنتجع  على مساحة 93000 متر مربع بكلفة بلغت نحو 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار امريكي). كما اتركز تصميم الفندق على خلق مفهوم منتجع حضري يعكس الرغبة في جعل جزيرة السعديات من أشهر محطات الشرق الأوسط الفنية والثقافية. وقد حرص المصممون على خلق منتجع يتسم بالخصوصية مع إبراز الجانب المعماري الفاخر، كما هو الحال بالنسبة لجميع فنادق بارك حياة حول العالم . وتعكس الألوان والمفروشات حس الديكور العربي الأصيل والحاضر في البيوت المشرقية مع مزيج من التصميم العصري الأنيق.(انتهى)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
واشنطن تشعر بخيبة أمل لعدم تقديم وزير الجيش الإسرائيلي اعتذارا

(أ.ل) – قالت الولايات المتحدة إنها تشعر بخيبة أمل لعدم اعتذار وزير الجيش الإسرائيلي موشى يعلون عن إنتقاده للسياسات الامريكية في كلمة ألقاها يوم الإثنين.
وقالت جين ساكي المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان “نشعر بخيبة أمل لعدم صدور إعتذار عن تصريحات وزير الجيش يعلون”.
“تصريحاته لا تعكس حقيقة طبيعة علاقاتنا مع إسرائيل.”
وكان يعلون قد قال في محاضرة بجامعة تل أبيب “إن إسرائيل لا يمكنها الإعتماد على حليفها الرئيسي في أخذ زمام المبادرة في مواجهة إيران بشأن برنامجها النووي. وأشار أيضا إلى الأزمة الأوكرانية كمثال على أن واشنطن “تظهر ضعفا”.(انتهى)
ــــــــــــــــــــــــــــ
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

aoun31-10-2016

نشرة الأربعاء 20 أيلول 2017 العدد 5356

عون نبه من الخطر الاسرائيلي: الجيش قادر على الوقوف بوجه الارهاب (أ.ل) – واصل رئيس ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *