الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 13 تشرين الأول 2017 العدد 5373

نشرة الجمعة 13 تشرين الأول 2017 العدد 5373

judge

حمادة أصدر مذكرة توقيف غيابية في حق عبد السلام جلود

لمشاركته في خطف الامام وصحبه

(أ.ل) – أصدر المحقق العدلي في قضية إخفاء سماحة الإمام السيد موسى الصدر وصحبه الصحافي السيد عباس بدر الدين وفضيلة الشيخ محمد يعقوب، القاضي زاهر حمادة، بتاريخ اليوم الجمعة 13-10-2017 مذكرة توقيف غيابية في حق القيادي الليبي السابق عبد السلام جلود، بجرم المشاركة في الخطف استنادا الى ما ورد في التحقيقات في شأنه.

يذكر ان المحقق العدلي السابق المرحوم القاضي سميح الحاج، كان قد أصدر بتاريخ 21 آب 2008 مذكرة تحر دائم لمعرفة كامل هوية جلود تبعا لما يفرضه القانون لهذه الناحية.-انتهى-

——–

berri13-10-2017

بري التقى وزير الصحة ونقابة الصرافين

حاصباني من عين التينة: تكلمنا عن أهمية العمل والتعاون في شأن الموازنة

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني وعرض معه للاوضاع العامة وعددا من الملفات المطروحة.

وقال حاصباني بعد اللقاء :”كان اللقاء مع الرئيس بري ايجابيا كالعادة، وتداولنا في المستجدات كافة على أصعدة عدة. والاوضاع في القطاعات كافة، وتكلمنا عن أهمية العمل والتعاون في شأن الموازنة وايضا حول قضايا تتعلق بالقطاع الصحي. واطلعت دولته على المشروع الذي نعمل عليه للتغطية الصحية الشاملة وقد ابدى اهتماما كبيرا به. ومررنا على عدة امور أخرى للوضع الحالي والاولويات التي نراها والامور التي يجب معالجتها. وتطرقنا الى مواضيع متفرقة لها علاقة بتنمية المناطق وتخفيف العبء عن الصحة بشكل عام والمخاطر على البيئة. كما تطرقنا الى المواضيع المتعلقة بالانتخابات المقبلة وايضا الى الاجراءات والقوانين المرعية في خصوص احترام المؤسسات والقوانين القائمة في كل عمل تقوم به في الدولة أكان في مجلس الوزراء او في مجلس النواب”.

وكان الرئيس بري استقبل نقابة الصرافين في لبنان برئاسة رئيسها الياس سرور، وعرض معهم الوضع المالي وشؤون وشجون مهنة الصيرفة.-انتهى-

——-

army

مديرية المخابرات أحالت على القضاء المختص السوريَين اسماعيل الفاضل وأنس جربان

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الجمعة 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

أحالت مديرية المخابرات على القضاء المختص، السوريَين اسماعيل عمر الفاضل وأنس رضوان جربان، لانتماء الأول إلى تنظيم جبهة النصرة والثاني إلى تنظيم داعش، الإرهابيين، ومشاركتهما في الهجوم على المراكز العسكرية في بلدة عرسال خلال العام 2014، وقيامهما بالاتجار بالأسلحة والذخائر الحربية لمصلحة التنظيمين المذكورين.-انتهى-

——–

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني طالب بإدراج بند تعزيز القدرات البشرية لسلامة الغذاء :

جهود وزارة الصحة والTPA خفضا تجاوز السقف المالي في المستشفيات الخاصة 53%

 (أ.ل)- عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مؤتمرا صحافيا، تناول فيه نتائج المناقصة لاختيار أفضل الشركات المعنية بالتدقيق بفواتير الإستشفاء TPA”، ولفت إلى “التطورات المتصلة بتنفيذ القانون المتعلق بتنظيم قطاع مراكز التجميل وحملة سلامة الغذاء”، وتوقف أمام “عدم إدراج طلب نقل اعتماد لتطبيق مراسيم صادرة سابقا عن مجلس الوزراء لتعزيز القدرات البشرية لحملة سلامة الغذاء على جدول أعمال مجلس الوزراء حتى اليوم”، آملا أن “يبت بها مجلس الوزراء في أقرب فرصة”.

وإستهل الوزير حاصباني مؤتمره بالاشارة الى ان “وزارة الصحة أجرت مناقصة في إدارة المناقصات عبر شروط واضحة وعناصر مفاضلة لاختيار أفضل الشركات التي تعنى بتدقيق فواتير الاستشفاء TPA. وتم خفض الاسعار مقارنة بالسنة الماضية. وقد فازت أربع شركات تم توزيعها بطريقة علمية على كافة الاراضي اللبنانية مع إضافة المستشفيات الحكومية إلى المستشفيات الخاصة على هذه الشبكة”.

ولفت الى انه “تم التأكيد في العقود مع هذه الشركات على ضرورة التشدد في التدقيق في الفروقات المتوجبة على المريض”، مذكرا المواطنين ب”أن من حقهم الحصول على فواتير، وفي حال وجود اي التباس فليراجعوا مندوب الـ TPA في المستشفى او الطبيب المراقب”.

وأكد أن “الجهود التي تضعها وزارة الصحة في المراقبة والتدقيق وعمل ال TPA، أدى الى خفض تجاوز السقف المالي بحيث انخفض عدد بطاقات الدخول بنسبة 21% وتجاوزات السقف المالي بنسبة 53% من المستشفيات الخاصة”، مشيرا إلى أنه “تم توسيع مهام الأطباء المراقبين لتنسيق ومراقبة العمل الميداني”.

وتناول حاصباني مراكز التجميل، فقال: “التزاما بالقانون الذي صدر لتنظيم هذا القطاع والذي دخل حيز التنفيذ في آب الماضي، وبعد اصدار مراسيم تطبيقية له، تم تكثيف الحملات المتواصلة للكشف عليها، فتبين وجود مراكز من دون رخص او غير مطابقة للمعايير. فعمدت وزارة الصحة الى إقفال ست عيادات ومراكز تجميل ووجهت انذارات الى البعض الاخر. وفي هذه الاثناء، يقوم مفتشو وزارة الصحة بالكشف على عدد من المراكز والعيادات”.

اضاف “إننا إذ نؤكد مواصلة هذه الحملة بشكل مستدام، ندعو جميع مراكز التجميل الى تسوية اوضاعها والحصول على تراخيص تطبيقا للقانون”.

وفي هذا الإطار، أشار إلى أن وزارة الصحة “أقفلت في الساعات الثماني والأربعين الماضية، ستة مستوصفات غير مرخصة وتضم جسما طبيا غير حاصل على إذن مزاولة مهنة”، ودعا المواطنين الى “التبليغ على اي مخالفة على الخط الساخن 1214”.

وفي ما يتعلق بحملة سلامة الغذاء، أعلن الوزير حاصباني، “أن فرق الوزارة قامت في الاشهر الماضية بأكثر من 13249 كشفا على مؤسسات غذائية، من ملاحم ومسالخ ومعامل كبيس ومطاعم وافران بالاضافة الى المسابح والنوادي الرياضية التي تقدم متممات غذائية، مياه المدارس، مزارع السمك ومصانع الحليب. وقد تم توجيه انذارات واقفال مؤسسات، وبلغ عدد الاجراءات التي اتخذت اكثر من اربع مئة. وفرق وزارة الصحة لاحظت وجود تقدم ملموس في الالتزام بالمواصفات والمعايير المطلوبة”.

وشدد على أن “العمل مستمر والحملة متواصلة بالرغم من الامكانات المحدودة”، مذكرا بأن وزارة الصحة “كانت قد رفعت إلى مجلس الوزراء طلب نقل اعتماد لتطبيق مراسيم صادرة سابقا عن المجلس لتعزيز القدرات البشرية لحملة سلامة الغذاء”، آملا ان “يبت بها مجلس الوزراء بأقرب فرصة، مع الاشارة الى انه لم يتم ادراجها على جدول الاعمال حتى اليوم”.

وختم، مشددا على أن “تطبيق القانون هو لمصلحة الجميع ولصون مصلحة المواطن والمستثمر”، مؤكدا أن “الحملات التي تقوم بها وزارة الصحة لن تتوقف، والتعاون مستمر مع الوزارات والجهات المختصة”، طالبا من كل المواطنين “التبليغ على الخط الساخن 1214 في حال الشك بوجود مخالفات”.-انتهى-

——

army

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء ضهر البيدر البقاع الغربي والجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخه عند الساعة 9.00، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق ضهر البيدر والبقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 11.30 من فوق البلدة المذكورة.

وعند الساعة 9.05، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 10.15 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 10.30، خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذتا طيراناً دائرياً فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثمّ غادرتا الأجواء عند الساعة 11.10 من فوق بلدة علما الشعب. وخرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي يوم أمس الساعة 19.55، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 4.00 من فوق بلدة علما الشعب.

وعند الساعة 2.10 من فجر اليوم، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 7.00 من فوق بلدة كفركلا. وخرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي يوم أمس الساعة 8.50، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 21.00 من فوق بلدة الناقورة.

وعند الساعة 14.30، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 20.35 من فوق بلدة علما الشعب.-انتهى-

——-

hariri

الحريري التقى الراعي في المعهد الحبري الماروني في روما

(أ.ل) – وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري منذ قليل إلى المعهد الحبري الماروني في روما حيث استقبله البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وعقد معه اجتماعا تناول الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

——

josephaoun13-10-2017

جوزاف عون التقى راعي أبرشية لندن للموارنة

وبحث مع نهرا واللقيس شؤونا مختلفة

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون بتاريخ اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2017  في مكتبه في اليرزة، راعي أبرشية لندن للموارنة الأب شربل طراد مع وفد مرافق، وقد نقل الوفد تحيات أبناء الجالية اللبنانية للجيش، معرباً عن اعتزازه بدور المؤسسة العسكرية التي تشكل صمام أمان لبنان.

كما استقبل العماد عون السيدين خالد نهرا وطوني اللقيس، ثم السادة انطوان راضي وتوفيق غرغور وفادي يونس، وجرى التداول في شؤون مختلفة.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الجمعة, 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 11.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: ميس الجبل، طير حرفا وشمع.

بتاريخي 14و15 / 10 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم،  ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير اليابسة – راشيا.

بتاريخ 16 / 10 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية المغيتة – ضهر البيدر، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

بتاريخ 16 / 10 / 2017  اعتباراً  من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة السعديات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 9 / 10 / 2017 ولغاية  13 / 10 / 2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية ضهر البيدر – المغيتة تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات.-انتهى-

——

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله: كنا نراهن على إصلاح المؤسسات

ووقف مزاريب الهدر لكن الطبقة السياسية مطمئنة الى عدم محاسبتها

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، في مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية:

“عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بما كان يوصي به الإمام زين العابدين محبيه وشيعته:

“أيها الناس، اتقوا الله، واعلموا أنكم إليه راجعون، فتجد كل نفس ما عملت من خير محضرا، وما عملت من سوء تود لو أن بينها وبينه أمدا بعيدا، (ويحذركم الله نفسه) ويحك ابن آدم الغافل، وليس مغفولا عنه، إن أجلك أسرع شيء إليك، قد أقبل نحوك حثيثا يطلبك، ويوشك أن يدركك، فكأن قد وفيت أجلك، وقد قبض الملك روحك، وصيرت إلى قبرك وحيدا.. واقتحم عليك ملكان منكر ونكير لمساءلتك وشديد امتحانك، ألا وإن أول ما يسألانك عن ربك الذي كنت تعبده، وعن نبيك الذي أرسل إليك، وعن دينك الذي كنت تدين به، وعن كتابك الذي كنت تتلوه، وعن إمامك الذي كنت تتولاه، وعن عمرك فيما أفنيته، وعن مالك من أين اكتسبته، وفيما أنفقته، فخذ حذرك، وانظر لنفسك، وأعد الجواب قبل الامتحان والمساءلة والاختبار”.

أضاف “أيها الأحبة، حين نأخذ بوصايا إمامنا، ونعي أبعادها، نصبح أكثر دقة فيما نؤمن به ونعتقده، وفي القيادة التي نلتزمها، وفي المال الذي نكسبه وننفقه، وفي العمر الذي نصرفه، فلا ينبغي أن نؤمن بأي فكرة إلا بناء على قناعة، ولا ينبغي أن نسير مع أحد إلا بعد أن نتأكد أنه يوصلنا إلى رضوان الله، ولا نكسب إلا عندما نطمئن إلى أنه من حلال وأنه يصرف في الحلال، ولا نبدد عمرنا في لغو ولهو، وبذلك سنصبح أكثر وعيا ومسؤولية، وأكثر خيرا وعطاء، وبذلك نواجه التحديات.

والبداية من لبنان، الذي لم يطل فيه الوقت على نقض المجلس الدستوري لرزمة الضرائب التي أصدرها ممثلو الشعب اللبناني في المجلس النيابي، حتى سارع هؤلاء إلى الالتفاف على هذا القرار وإعادة إصداره، بالصورة التي لم تختلف كثيرا عما كانت عليه سابقا، والتي انتقدناها، لكونها تمس بشكل كبير الطبقات المتوسطة والفقيرة، وخصوصا أنها لم تستفد من هذه الزيادات.

لقد أصبح واضحا، وعلى لسان صانعي القرار المالي في الدولة، أن الإصرار على هذه السلسلة وعلى تمريرها، لم يكن الهدف منه هو السلسلة، بقدر ما كان الهدف هو سد عجز الموازنة وتحميل المواطنين وزر سنوات من الهدر والسرقة المقوننة المستمرة من دون حسيب ورقيب.

لقد اختار المجلس النيابي الأسلوب السهل لسد هذا العجز، وهو مد اليد إلى جيوب الناس والفقراء، بدلا من اتخاذ إجراءات إصلاحية، واستئصال جذور المرض الذي سبب وسيبقى يسبب هذا العجز. وإذا لم تحصل هذه الإصلاحات، ولم تسد أبواب الفساد والهدر، سنشهد هذا السيناريو نفسه، كما سنشهد ضرائب جديدة”.

وتابع “نحن في هذا المجال، لسنا ممن يفكرون بطوباوية ومثالية، أو ممن يريدون تسجيل النقاط، فنحن نعرف أن الدولة، أي دولة، لا يمكن أن تعيش أو تستمر بدون ضرائب. وبالتالي، من حق الدولة أن تفرض ضرائب، وحتى أن تزيدها، ولكن شرط أن يرى المواطن مردودها، بحيث لا يدفع فاتورة الكهرباء والماء مرتين، أو غير ذلك من احتياجات يجد نفسه فيها وحيدا يقلع شوكه بأظافره.

لقد كنا نراهن على أن يكون البديل هو إصلاح مؤسسات الدولة، وإيجاد علاج لإيقاف كل مزاريب الهدر والفساد والمحسوبيات التي أصبحت مكشوفة، وباتت وسائل الإعلام تتناقلها. ولكن يبدو أن هذا الأمر ليس واردا لدى هذه الطبقة، فهي لن تقدم على هذه الخطوات لأنها تمسها، ولأنها مطمئنة إلى أنه ليس هناك من يحاسب ويراقب. ويكفي زعماء هذه الطبقة، حتى يكسبوا جمهورهم، أن يدغدغوا مشاعره الطائفية والمذهبية، وأن يثيروا مخاوفه حتى يستكين لهم.

لقد كنا نراهن على المجلس الاقتصادي الاجتماعي أن يكون له دور في التعبير عن هموم المواطنين وحاجاتهم، ولكن، وكما حصل في مواقع أخرى، أتى ملبيا للمحاصصة بين القوى السياسية، بدلا من أن يكون معبرا حقيقيا عن إنسان هذا البلد”.

وقال: “إننا أمام ذلك، ندعو اللبنانيين إلى أن يكونوا واعين، وأن يفتحوا أعينهم جيدا على ما يجري من حولهم، وأن لا يخدعوا، وأن يختزنوا في أنفسهم كل هذا العبث بهم وبمصالحهم، وكل الضغوط والآلام التي يتعرضون لها.. وأن يعبروا في الوقت المناسب عن غضبهم وسخطهم، والاستحقاق الانتخابي ليس ببعيد، وسنبقى نراهن على أصواتهم، وعلى كل الأصوات الحرة والحريصة على إنسان هذا البلد، لإيقاف الانهيار فيه، والوصول إلى الدولة العادلة؛ دولة الإنسان، فلا ينبغي أن نكتفي بالبكاء على الأطلال وندب الحال وتقليب الكف على الكف.

في هذا الوقت، يترقب العالم ما ستحمله الساعات والأيام القادمة من قرارات تصدر عن الرئيس الأميركي بشأن الملف النووي الإيراني، وما قد يواكبها من عقوبات تطال من يناوئون السياسة الأميركية المتحالفة مع إسرائيل ويربكون خططها، ومن تهديدات صدرت عن وزير الحرب الصهيوني، وطالت الجيش اللبناني.

ونحن في الوقت الذي نرى في كل ذلك انعكاسا طبيعيا لفشل مشاريع كانت قد رسمت لسوريا والعراق والمنطقة بشكل عام، ندعو إلى أخذ المخاطر بجدية، وعدم إطلاق العنان للخوف من كل ذلك، فقد أصبح واضحا، وبالوقائع، أن هذا العالم لم يعد عالم القطب الواحد، وأن العدو الصهيوني الذي يهدد ويتوعد لم يعد يملك حرية أن يفعل ما يشاء، كما كان يفعل سابقا، ويشهد على كل ذلك التاريخ القريب الذي عشناه، وهو قابل لأن يتكرر ما دام في الأمة نبض حياة وعزة وغير ذلك”.

وفي ما يتعلق بالساحة الداخلية، فأكد فضل الله “ضرورة تدعيم الجهة الداخلية لمواجهة أية أخطار قد تهدد البلد على المستوى الأمني أو الاقتصادي”، وختم: “ندعو إلى الكف عن أي خطاب يؤدي إلى توتير أجواء هذه الوحدة في الداخل، وخلق تشنجات تحت أي عنوان من العناوين، ولا سيما مع اقتراب الانتخابات، التي غالبا ما يستخدم فيها الخطاب الشعبوي أو الشعارات التي تشد العصب الطائفي والمذهبي، كما نرى تصاعد هذا الخطاب الآن.

وهنا، نقدر أي جهد ولقاء يساهم في تعزيز المناعة الداخلية ويقويها، لمواجهة كل هذه التحديات، فبالوحدة الداخلية نستطيع أن نمنع هذه المحاذير في الداخل”.-انتهى-

——

images[3]

دريان التقى القنصل العام المصري في لبنان ومخزومي

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس “حزب الحوار الوطني” المهندس فؤاد مخزومي، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستقبل المفتي دريان القنصل العام المصري في لبنان جواد سامي وبحث معه الأوضاع العامة.-انتهى-

—–

mustafahamdan

العميد حمدان امام وفد جمعية وعد عكار:

أهل عكار سيبقون دائما حراس العروبة

(أ.ل) – استقبل أمين الهيئة القيادية في “حركة الناصريين المستقلين – المرابطون” العميد مصطفى حمدان وأعضاء الهيئة، وفدا من جمعية “وعد عكار” الاجتماعية برئاسة احمد عكاري.

وشدد حمدان أن عكار “كانت وستبقى جزءا لا يتجزأ من خط النضال والمقاومة التي ما بخلت بالدماء من أجل القضايا الوطنية، وبالتحديد قضية فلسطين”، مشيرا إلى أن “شلال الدم الذي قدمه أبناء عكار منذ اغتصب هؤلاء اليهود أرض فلسطين حتى اليوم، هو الشاهد والفيصل في أن أهل عكار سيبقون دائما وأبدا حراس العروبة في لبنان، مهما حاولوا أن يعطوهم أي صفة أخرى”.

ودعا “كل الأطياف السياسية إلى الالتفات والاهتمام، بوضع الحلول وتنفيذها لمشاكل أهل عكار الاجتماعية والاقتصادية والخدماتية، وتأمين حق عيشهم الكريم من الطبابة والمعدات الطبية وتأمين اللوازم المدرسية”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الجمعة, 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

بتواريخ 27،23،20،16،13،9 و30 / 10 / 2017 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل منطقة أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الرشاشة.

لذا تحيط قيادة الجيش المواطنين علماً بوجوب عدم الإبحار في المكان والزمان المذكورين أعلاه، حفاظاً على سلامتهم. واعتباراً من تاريخه ولغاية 31 / 10 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية القليعات – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة والصوتية.-انتهى-

——-

kassem

قاسم: زمن المحادل انتهى وجاء زمن التمثيل الشعبي الأقرب الى الواقع

(أ.ل) – اشار نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم خلال تخريج تلامذة مدارس “المصطفى” و”البتول”، في قاعة “الجنان”، الى ان “دور حزب الله في لبنان كان محوريا في الاستقرار السياسي بالتعاون مع حلفائه وباقي الأطراف في لبنان، وهذا ما أدى إلى حماية لبنان خلال ست سنوات ونصف من أن تطاله سلبيات الأزمة السورية، خلافا لتوقعات الكثيرين الذين كانوا يقولون بأن الأزمة السورية ستنتقل إلى لبنان، كنا نقول لهم: ذهبنا لنقاتل في سوريا لنحمي لبنان من أن تنتقل الأزمة إليه فلم يصدقوا وبثوا دعايات إعلامية كثيرة، وثبت في نهاية المطاف أن قتالنا في سوريا بالفعل حمى لبنان. وذكر البعض أن حماية لبنان كانت أشبه بالمعجزة، لا لم تكن معجزة كانت خيارا صحيحا اتخذناه من أجل أن لا يكون لبنان مسرحا لحسابات الآخرين، وهذا ما يؤكد أن اللبنانيين إذا تعاونوا مع بعضهم يمكن أن يحموا بلدهم”.

أضاف “أما الدول الكبرى والإقليمية فهي تحاول أن تستخدم لبنان من خلال جماعاتها لمصالحها حتى ولو خربت لبنان، تارة من بوابة العقوبات، يعني العقوبات الأميركية ماذا تستهدف؟ تستهدف مواجهة أولئك الذين يقاومون الاحتلال ويقاومون التبعية للغرب، لأنهم يريدون احتكار بلدنا، كذلك الاستدعاءات التي تجريها دول إقليمية من أجل ماذا؟ ليفرضوا نمطا في المواقف وليحرضوا وليدفعوا الأموال من أجل مصالحهم هم وليس من أجل مصلحة لبنان. يريدون الأيادي التي تعمل تحت إشرافهم، نحن ننصح بتغليب المصلحة الوطنية لأنه لم يعد بالإمكان بعد الآن أن يتفرد بعضهم بتخريب البلد كرمى لعيون دول إقليمية أو دولية، هذا البلد تحرر بالدماء والعطاءات جنوبا وشرقا من الاحتلال الإسرائيلي والاحتلال التكفيري ولا يمكن أن نقبل بعد هذا التحرير أن يكون لبنان لعبة في يد أميركا أو إسرائيل أو بعض الدول العربية أو أي جهة من الجهات التي تريد أن تعبث بلبنان”.

وتابع “تسمعون اليوم تهديدات كثيرة لنا كحزب الله وللبنان، هذه التهديدات تتهاوى عندما نعزز وحدتنا، وعندما يكون هناك تماسك لثلاثية الجيش والشعب والمقاومة. وعلى كل حال الانتصارات المتتالية التي تحققت في منطقتنا هي السبب الذي جعل صوت ترامب وأميركا خاصة يرتفع علينا كثيرا، ويرتفع صوته من الانتصارات التي تحققت، وستتحقق انتصارات أكثر فأكثر”.

وأردف “بعد عدة أشهر يحين موعد الانتخابات النيابية، نحن متحمسون جدا لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، وهي فرصة لمرحلة جديدة في حياة وتاريخ لبنان، لا شيء يمنع من إجرائها في موعدها، خاصة أن هيئة الإشراف قد شكِّلت والموازنة قد صرفت والقانون النسبي موجود، وبالتالي نحن نعتبر أن الانتخابات النيابية انطلقت في طريقها الصحيح”.

وختم “ميزة قانون النسبية أنه يأتي بأولئك الذين لهم حيثية وتمثيل بين الناس، يعني لا يمكن بعد اليوم أن نرى خشبة نيابية، ولا يمكن أن تحمل لائحة نائبا لا صوت له ولا صورة ولا قدرة ولا تأييد، كل واحد سينجح بالانتخابات النسبية يجب أن تكون له حيثية وتأييد لعدة آلاف وأحيانا عشرات الآلاف في منطقته. على هذا الأساس إذا كان البعض يفكر بأن يخوض الانتخابات النيابية على قاعدة التحريض الطائفي أو المذهبي فهذا لا يقدم ولا يؤخر، فلا أحد سيحصل على أصوات إضافية من خلال التحريض، ولا يمكن أن ينجح إلا إذا كان له حيثية شعبية. لديك ناس تؤيدك ستؤيدك أسأت الخطاب أو أحسنته، فأحسن الخطاب من أجل التحالفات ومن أجل أن نبني البلد بدل أن تثير البلبلة والضوضاء وأنت لن تستفيد منها إلا الإساءة. لقد انتهى زمن المحادل وجاء زمن التمثيل الشعبي الأقرب للواقع وللحقيقة، وطبعا اختبار قانون النسبي اختبار قوي وكبير في آن معا”.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه الجمعة, 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

اعتباراً من 9/ 10/ 2017 ولغاية 17 /11/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية  ليلية ونهارية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام مفرقعات نارية.

إعتباراً من 8/ 10 /2017 ولغاية 18 /10 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 8.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 2/ 10 /2017 ولغاية 1 /12/ 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية والقنابل المدخنة والصوتية واستخدام المتفجرات.

ستقوم وحدة من الجيش، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام متفجرات، وذلك في منطقة حمانا، اعتباراً من 2 / 10 /2017 ولغاية 6 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00، وفي منطقة المغيتة اعتباراً من 9 / 10 /2017 ولغاية 19 / 10 /2017 ما بين الساعة 6.00 والساعة 23.00.

اعتباراً من 1 /10 /2017 ولغاية 31 /12 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقتي جبل المالح وأكروم – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تم رطيبة – اللقلوق، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.

اعتباراً من 1 / 7 / 2017 ولغاية 31 / 12 / 2017 ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام المتفجرات والقنابل المدخنة.-انتهى-

——-

army

دعوة وسائل الاعلام إلى حضور وتغطية وقائع أعمال الجلسة الافتتاحية

لورشة العمل الذي ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2017 إلى حضور وتغطية وقائع أعمال الجلسة الافتتاحية لورشة العمل الذي ينظمها مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش بعنوان: “لبنان والنزوح السوري:الأعباء وأولوية العودة”، بحضور شخصيات سياسية، دبلوماسية وإعلامية، وذلك وفقاً لما يلي:

– المكان: قاعة المحاضرات في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية – الريحانية.

– الزمان: يوم الثلاثاء الواقع فيه 17 / 10 /2017 اعتباراً من الساعة 8.30.

– ملاحظة:  لمزيد من الاستفسار: الاتصال بالضابط المنسق على الرقم 323121 /03.-انتهى-

——-

army

الجيش: زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2017   البيان الآتي:

أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي بتاريخه ما بين الساعة 5.49 والساعة 6.53، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة على ثلاث مراحل لمسافة أقصاها حوالى 315 متراً.

تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——-

army

دعوة وسائل الاعلام إلى تغطية وقائع مباراة الرماية بالمسدس

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 13 تشرين الأول 2017 إلى تغطية وقائع مباراة الرماية بالمسدس، والتي تنظمها شركة جوزيف أبي سمعان التجارية في نادي الجيش اللبناني للرماية – مجمّع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري – مار روكز، وذلك يوم الأحد الواقع فيه 15 / 10 /2017 الساعة 8.30 صباحاً.-انتهى-

—–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *