الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 3 أيار 2017 العدد 5265

نشرة الأربعاء 3 أيار 2017 العدد 5265

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

وزير الصحة ترأس لجنة التنسيق بين الهيئات الضامنة العامة:

وضعنا خارطة الطريق وشكلنا لجانا تقنية لخفض كلفة الإستشفاء وتحسين الخدمات

حاصباني: عين وزارة الصحة ساهرة على سلامة الغذاء وعلى المعنيين الالتزام بالقوانين

(أ.ل) – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن الوزارة تتابع موضوع سلامة الغذاء في كل سلسلة الغذاء من المبيدات الزراعية إلى المزارع والمسالخ والنقل والتبريد وصولا إلى التخزين والمطاعم. ولفت إلى أن هذه المتابعة اليومية قد لا تنقل إعلاميا إلا إذا تم الكشف عن مخالفات كبيرة.

ولفت في تصريح أدلى به حول هذه المسألة إلى أن “معلومات وردت قبل أيام إلى وزارة الصحة عن وجود تلاعب في تاريخ صلاحية بعض المواد الغذائية الموضوعة في مستودعات، وبتاريخ 2/5/2017 تحرك الفريق المركزي لوزارة الصحة ووصل إلى مكان المستودع الواقع في منطقة جونية – قضاء كسروان حيث تبين عدم وجود ترخيص لمستودع مواد غذائية وعدم توفر بعض الشروط الصحية التي يجب تعديلها لضمان سلامة الغذاء. كما كشفت الجولة نفسها عن مستودع آخر، وطلب فريق التفتيش التابع لوزارة الصحة مؤازرة من قوى الأمن لفتح المستودع والكشف عليه. وتبين عند الكشف وجود أكثر من 2 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من كاتشاب ومايونيز وخميرة وطحين وغيرها، إضافة إلى وجود مواد بغير صلاحية جيدة كالزيتون المخزن بطريقة غير صحيحة لعدم استيفاء المستودع شروط التخزين الصحية”.

وتابع حاصباني “وتبين للفريق عدم وجود مستند رسمي لتلف هذه المواد من وزارة المالية أو وزارة الإقتصاد. ولدى سؤال المعنيين ذكروا أنهم تواصلوا قبل أسبوع مع وزارة الإقتصاد لدراسة كيفية التلف لكن حسب الوقائع تبين وجود بعض المواد المنتهية الصلاحية منذ العام 2012! وسأل حاصباني: لم الإنتظار من 2012 إلى اليوم ليتم الطلب من الوزارة إذنا بالتلف فيما كان يجب تلف هذه المواد من خمس سنوات”.

أضاف “تم أخذ الإشارة من النيابة العامة لإقفال المستودع بالشمع الأحمر وإجراء التحقيقات اللازمة في هذا الموضوع وإيداع الملف في القضاء المختص. وبعد صدور الحكم القضائي بحق أصحاب المستودع، سيتم استدعاء وزارة الإقتصاد لتلف المواد الغذائية المنتهية الصلاحية”.

وقال وزير الصحة: “إن هذا هو الإجراء القانوني الذي تم اتباعه، في انتظار صدور القرار القضائي وبعض التحقيقات من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لاحقا فإذا ما تبين عدم وجود إشكالات قانونية تتلف البضائع وتصحح الأخطاء، لأن الهدف هو المحافظة على سلامة المواطن وسلامة سلسلة الغذاء في لبنان خصوصا أننا مقبلون على فصل الصيف وشهر رمضان الكريم ويجب التنبه لسلامة الغذاء”.

وتمنى الوزير حاصباني أن تكون هذه الرسالة واضحة لكل من يتعاطون الشأن الغذائي والمواد الغذائية، داعيا إياهم إلى “التزام القوانين اللبنانية مئة في المئة لأن العين ساهرة في وزارة الصحة وكل الوزارات المعنية الأخرى بهدف تأمين السلامة العامة والصحة العامة في لبنان”.

من جهة ثانية، ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني إجتماعا ل”لجنة التنسيق والتعاون بين الهيئات الضامنة العامة وتنظيم عملها” هو الأول منذ عشر سنوات، علما أن من أبرز أهداف اللجنة تعزيز فعالية الهيئات الضامنة ونشاطاتها بما يضمن حصول المستفيدين وبشكل عادل على خدماتها، والعمل على توحيد آليات العمل والتنسيق بين هذه الهيئات لجهة اعتماد آلية واضحة لضبط دخول المرضى للمستشفيات واعتماد مركزية موحدة لتأمين مشتريات الصناديق العامة ومؤسساتها من الأدوية واللوازم الطبية واعتماد سياسة دوائية موحدة بين الصناديق في مجالات الإستشفاء وخارجه.

حضر الإجتماع الذي عقد في مكتب الوزير حاصباني في وزارة الصحة في بئر حسن المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي، المدير العام لتعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس، رئيس الطبابة العسكرية في الجيش اللبناني العميد ميشال أبو سرحال، رئيس مصلحة الصحة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي العميد معين شحادة، العقيد الإداري سليم البرجي ممثلا المديرية العامة للأمن العام، رئيس قسم الصحة في المديرية العامة لأمن الدولة المقدم شوقي متري، رئيس قسم الوقاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور جوزيف الحلو ورئيس مصلحة الديوان في الوزارة فادي سنان.

وأوضح الوزير حاصباني إثر الاجتماع، أن “اللجنة أنشئت بحسب المرسوم 980 منذ تشرين الثاني 2007، إنما للأسف لم تعقد أي اجتماع في السنوات العشر الماضية، وتضم ممثلين عن الضمان الإجتماعي، تعاونية الموظفين، الجيش اللبناني، الأمن الداخلي، الأمن العام وأمن الدولة، إضافة إلى الإدارات المعنية بالتنسيق في وزارة الصحة، والهدف من إنشائها هو التنسيق بين الجهات الضامنة الرسمية التي تشكل الضمان الطبي والصحي لأكثر من 85% من الحالات الإستشفائية في لبنان”.

وشدد حاصباني على “ما تضطلع به هذه اللجنة من دور أساسي جدا في تنسيق العمل من أجل خفض الكلفة الإستشفائية على الدولة وتحسين الخدمات الإستشفائية لكافة المستفيدين منها سواء كانوا مدنيين أو عسكريين”.

واعلن ان “الاجتماع أدى إلى وضع الخطوط العريضة لخريطة الطريق بهدف جعل التنسيق أولوية بين أعضاء اللجنة في مواضيع تتعلق بتحسين أداء المستشفيات والتعاون معها والمبالغ التي يتم دفعها لها وأسعار الأدوية التي يتم استخدامها للمصابين بأمراض مزمنة ومستعصية، إضافة إلى الفاتورة الإستشفائية وحالات الطوارئ والمستلزمات الطبية”.

كما اعلن عن “انشاء لجان مشتركة تقنية لوضع المقترحات وعرضها على اللجنة”. وأمل “أن ينسحب الحماس الذي أبداه أعضاء اللجنة والإلتزامات التي عبر عنها ممثلو الجهات الضامنة والإدارات المعنية في وزارات الوصاية على فرق العمل الذي سيتم تشكيلها في المستقبل لكي يتم تحقيق مستوى عال من الإيجابية في الإنجازات المطلوبة”. ولفت إلى أن “الطريق طويل ومن غير الممكن تحقيق الأمور في فترة قصيرة، إنما المطلوب تحقيق نتائج عملية في أسرع وقت ممكن لتحسين أداء القطاع الصحي”.

وأبدى الوزير حاصباني ارتياحه ل”التقرير الدولي الذي صدر أخيرا حول مؤشر نوعية النظام الصحي في بلدان العالم والذي صنف لبنان في المرتبة الأولى في العالم العربي، وفي المرتبة الثانية والثلاثين في العالم”، واعتبر أن “هذا التصنيف ممتاز جدا، خصوصا أن لبنان يخوض الكثير من التحديات، وأبرزها أن 30% من سكانه هم من النازحين، إلا أنه ورغم ذلك استطاع أن يقدم نتائج صحية إيجابية”، وشدد على “الإلتزام التام بتحسين هذا القطاع بما يؤمن خدمة المواطن”.-انتهى-

——-

berri3-5-2017

berri1-3-5-2017

بري: لا تمديد قطعاً والتوافق على القانون قاعدة لا يمكن تجاوزها

(أ.ل) – خاطب رئيس مجلس النواب نبيه بري النواب في مستهل لقاء الأربعاء اليوم قائلاً: اطمئنوا، اقول بإسم المجلس التمديد للمجلس غير وارد قطعاً وباتاً، وهذا الكلام ايضاً للذين يحاولون ان يتهموننا بهذا الأمر.

واضاف: علينا ان نصل الى إتفاق على قانون جديد للإنتخاب.

ونقل النواب ان إنعقاد او عدم إنعقاد جلسة 15 ايار يعود لتقدير الرئيس بري الحريص على الإتفاق على قانون الإنتخاب، وإذا لم تعقد فسيدعو لجلسات متتالية.

وقال رئيس المجلس سنبذل كل الجهد للوصول الى التوافق على قانون جديد، وهذا الأمر أصبح قاعدة أساسية لا يمكن تجاوزها.

وحذر الرئيس بري مرة اخرى من الفراغ والذهاب الى المجهول، مؤكداً ان هذا الخيار لا يخدم البلاد ولا الدولة بمؤسساتها ولا أي طرف.

واستقبل الرئيس بري في اطار لقاء الاربعاء  النواب السادة: الوليد سكرية، ايوب حميد، مروان فارس، حسن فضل الله، علي بزي، هاني قبيسي، علي المقداد، ايلي عون، بلال فرحات، اسطفاد الدويهي، انور الخليل، علي عمار، عباس هاشم، نوار الساحلي، قاسم هاشم، اميل رحمة، علي خريس، عبد اللطيف الزين، عبد المجيد صالح، علي فياض، وعماد الحوت.

ثم إستقبل الرئيس بري وزيرة خارجية مدغشقر اللبنانية الأصل بياتريس عطالله والقائم بالأعمال اللبناني في جنوب افريقيا آرا كاتشودوريان والقنصل الفخري لمدغشقر باتريك ميشال عطالله، وجرى عرض للعلاقات الثنائية وشؤون الإغتراب اللبناني.

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر وفداً من حزب الله ضم: الوزير حسين الحاج حسن، النائب علي فياض، والنائب السابق امين شري.-انتهى-

——

yuseffinianos

فنيانوس تابع أوضاع منتجي الباطون الجاهز

(أ.ل) – عرض وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس اليوم في مكتبه في الوزارة، خلال اجتماعه مع الجمعية اللبنانية لمنتجي الباطون الجاهز برئاسة المهندس مصطفى صقر، في حضور المستشار بيار بعقليني، اوضاع القطاع المتضرر من جراء توقيف عمل الكسارات والمرامل وعدم توافر المواد الأولية من البحص والرمل الذي يعتبر الركيزة الاساسية في مجال البناء والعمران.

وأكد فنيانوس “ضرورة متابعة العمل وتنظيم قطاع الكسارات والمرامل على مراحل، لأنه موضوع اقتصادي بحت”، مشيرا الى ان “استيراد البضاعة من خارج لبنان ومن خلال التجربة السابقة أدى الى فروقات كبيرة في الأسعار لم تدفع حتى تاريخه”.-انتهى-

——-

ghattaskhoury

الخوري التقى رئيس المركز الثقافي الروسي

(أ.ل) – استقبل وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، رئيس المركز الثقافي الروسي خيرات اخميدوف يرافقه مسؤول العلاقات الخارجية في المركز طارق شومان، وتطرق اللقاء الى التعاون الثنائي في القطاع الثقافي على مختلف الصعد، وإمكان تطوير الحراك الثقافي بين لبنان وروسيا في مجال تبادل الخبرات وتنظيم اسابيع ثقافية بما يعود بالمنفعة على الجميع.

كذلك قدم اخميدوف الى الخوري كتابا عن التراث الروسي اليدوي من خلال الفخاريات.-انتهى-

—–

وزارة العمل دعت الى تسوية أوضاع العمال الأجانب

(أ.ل) – دعت وزارة العمل في بيان اليوم “للمرة الأخيرة، جميع أصحاب العمل والعمال الأجانب، خصوصا ممن تم انذارهم ونظم بحقهم محاضر مخالفة، الى تسوية اوضاعهم القانونية في مهلة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخه (اليوم 3 ايار 2017)، تحت طائلة ملاحقتهم واحالتهم امام المحاكم المختصة وفقا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء.-انتهى-

——-

army

الجيش: طائرة تجسس إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب والبقاع الغربي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 03 أيار 2017 البيان الآتي:

خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية يوم أمس عند الساعة 10.35 من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب والبقاع الغربي، ثمّ غادرت الأجواء عند الساعة 22.10 من فوق بلدة الناقورة. –انتهى-

——

sleman franjieh

فرنجيه التقى وفدا من العسكريين المتقاعدين

(أ.ل) – استقبل رئيس تيار “المرده” النائب سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي وفدا من العسكريين المتقاعدين وعقد معهم اجتماعا في حضور العميد ابراهيم جبور، تخلله عرض لمطلبهم بموضوع سلسلة الرتب والرواتب والى الظلم الذي سيلحق بهم اذا اقرت السلسلة دون تعديل المادة 18 المتعلقة بمعاشهم التقاعدي.

وايد فرنجيه مطلبهم مؤكدا “ضرورة ان يكون اقرار السلسلة عادلا بحق الجميع”.-انتهى-

—–

walid junblat

جنبلاط عرض مع موسى والسفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

(أ.ل) – إستقبل رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى يرافقه السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، بحضور الوزيرين مروان حمادة وأيمن شقير، والنواب: هنري حلو، غازي العريضي، وائل أبو فاعور وأكرم شهيب ونائب رئيس الحزب للشؤون الخارجية دريد ياغي، وجرى عرض للتطورات السياسية الراهنة في لبنان والمنطقة. وإستبقى جنبلاط ضيوفه إلى مائدة الغذاء.-انتهى-

——

army

دعوة وسائل الاعلام لتغطية حفل تسلم اسلحة رشاشة في اللواء اللوجستي

(أ.ل) – دعت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الى تغطية حفل تسلم كمية من الأسلحة المتوسطة، مقدمة من السلطات الأميركية لمصلحة الجيش اللبناني في إطار برنامج المساعدات الأميركية، في اللواء اللوجستي – كفرشيما، وذلك يوم الجمعة الواقع فيه 5 / 5 / 2017، الساعة 9.30.

  • ملاحظة: يحضر الإعلاميون إلى المكان المذكور الساعة 9.00.

لمزيد من الاستفسار: الاتصال بالضابط المنسق على الرقم 988966 / 70.

——

ibrahim3-5-2017

إبراهيم عرض مع وفد اتحاد بلديات جبيل شؤون وحاجات المنطقة

(أ.ل) – استقبل مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه ظهر اليوم رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس على رأس وفد من الاتحاد وبحث معهم شؤون منطقة جبيل وحاجياتها لا سيما على صعيد الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للأمن العام للمواطنين والمقيمين، كما شكر الوفد اللواء ابراهيم على الجهود التي يبذلها الضباط والعناصر للمحافظة على الأمن في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الإتحاد بإسم الوفد درعاً تذكارياً للواء ابراهيم.-انتهى-

——-

kabalan

عبد الأمير قبلان التقى جمعية التعليم الديني الاسلامي

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان وفد جمعية التعليم الديني الاسلامي الذي ضم:المدير العام الشيخ علي سنان، مدير دائرة التربية الدينية محمد سماحة، مدير الدائرة الاعلامية عبد الرحيم فخر الدين، مدير التفتيش المركزي خضر الموسوي، الذين هنأوا قبلان بانتخابه رئيسا للمجلس، وكانت مناسبة تم خلالها استعراض الاوضاع التربوية في لبنان واطلعوه على مشاريع الجمعية ونشاطاتها وانجازاتها.-انتهى-

——-

images[3]

دريان التقى وفدا برازيليا وعطية موفدا من فارس

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا برازيليا يرافقه سفير البرازيل جورج قادري والقنصل العام اللبناني في ساو باولو قبلان فرنجية. وبعد اللقاء قال القنصل فرنجية: “تشرفنا بلقاء سماحته لأخذ بركته والاسترشاد بآرائه، واطلعناه على وضع الجالية اللبنانية في البرازيل، وهمومها وهواجسها وشؤونها وحضورها الفاعل على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي في البرازيل، وسيشارك الوفد في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي يحشد 350 شخصا ويضم 15 نائبا ورئيس مجلس النواب وبحارين معروفين وأطباء من أهم أطباء البرازيل، وهذا الوفد هو الأكبر لأن الجالية اللبنانية في البرازيل من اكبر الجاليات والتفاعل والتواصل مع لبنان”.

واستقبل أيضا سجيع عطية موفدا من نائب رئيس الحكومة الأسبق عصام فارس، في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط، واطلع منه على أجواء زيارة فارس بعد أيام قليلة لمسقط رأسه في عكار للمشاركة في افتتاح بعض المشاريع التنموية والتربوية للمنطقة، وتسلم المفتي دعوة للمشاركة في افتتاح هذه المشاريع.

كذلك التقى “هيئة علماء المسلمين” برئاسة رئيسها الشيخ رائد حليل الذي سلمه دعوة لحضور المؤتمر السنوي الرابع يوم الأحد المقبل في فندق “رمادا”. وزاره المدير الإقليمي لأمن الدولة في بيروت العقيد بسام أبي فرح، ورئيس مكتب المدينة الرياضية المقدم أيمن سنو.-انتهى-

——-

army

الجيش: تفجير ذخائر في محيط بلدات جنوبية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء 03 أيار 2017 البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: طيرحرفا، زبقين، عيناتا،  شمع ورميش.-انتهى-

——-

sharifa3-5-2017

شريفة خلال تخريج دورة ثقافية في حي السلم وذكرى استشهاد ابو الفضل العباس:

يهولون علينا ونحن نرد عليهم نحن اتباع السماء وحليفنا

الشتاء ولا نخاف المستنقعات ولا الضفادع التي تسبح فيها

(أ.ل) – احيت المنطقة الثانية في حركة امل – اقليم بيروت ذكرى ولادة ابو الفضل العباس   في خيمة العباس في حي السلم  وذلك بحضور رئيس المحاكم الجعفرية الشيخ محمد كنعان وامين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة عدد منرجال الدين واعضاء قيادة اقليم بيروت في حركة امل زياد الزين وشادي حسن ومحمد غريب وقيادة المنطقة الثانية وفعاليات تربوية وبلدية واختيارية ووجوه اجتماعية وحشد من اهل المنطقة والجوار حيث تم خلال الحفل تخريج دورة كوادر ثقافية الذين ووزعت عليهم في شهادات تقدير .

في بداية الاحتفال كان كلمة للشيخ محمد الحاج من وحي المناسبة  تحدث خلالها عن اهمية دور ابو الفضل العباس الى جانب الامام الحسين عليهما السلام في معركته على الظلم واشار وقارب بين ما ورد على لسان اهل البيت عليهم السلام عن استشهاد العباس واشار الى عدة نقاط في هذا المجال مذكرا بما قاله الامام زين العابدين عليه السلام من ان لعمه العباس يوم القيامة منزلة يغبطه عليها كل الشهداء .بعد ذلك كانت كلمة للشيخ حسن شريفة تحدث فيها عن المناسبة ومن ثم تطرق الى الوضع السياسي في لبنان وقال : لقد قلنا بلسلن الرئيس نبيه بري ان لا عودة الى الوراء حيث غصنا وابحرنا بعيدا لا لنتراجع بل لنتقدم الى الامام واضاف  ما زلنا ندافع عن العيش المشترك والوحدة الوطنية والدفاع عن الجيش الذي يمثل العامود الفقري لهذا الوطن وسنبقى نمارس هذا الدور بعيدا عن اي وشوشات من هنا وهناك واذ اشار الى ان الرئيس نبيه بري لم يقصر بطاولة الحوار وتحمل الكثير والكلام القاسي اكد اننا ما زلنا نسمع الكلام النشاز وهو يطل علينا من وقت لاخر في الوقت الذي ندعو فيه الى  التوافق على قانون انتخابي  على اساس النسبية دون الاختباء وراء الاصبع. واكد الشيخ شريفة انه لطالم دعا الرئيس بري الى الحوار لتجاوز الازمات وعندما تحدث عن اتفاق شامل وسمي في حينها السلة رد عليه بالاتفاقات الثنائية التي هي سبب الارباكات الحاصلة  كلها واضاف لو  سمعو منه  لكان وطننا بالف خير ولدينا قانون انتخابي وكنا نسير على طريق انجاز الانتخابات وفي وقتها المحدد. وقال الشيخ شريفة ها هم اليوم يهولون علينا  ونحن نرد عليهم نحن اتباع السماء وحليفنا الشتاء ولا نخاف المستنقعات ولا الضفادع التي تسبح فيها.واكد ان المطلوب هو التنازل من كل الاطراف بما يساعد على ايجاد قانون انتخابي عادال بين الجميع . واعتبر ان الافضل هو على االنسبية الكاملة ولبنان دائرة انتخابية واحدة او على اساس الدوائر الكبرى لان المطلوب ان يمارس كل اللبنانيين حقهم في الاقتراع وبالتالي من خلال هذا القانون يعرف كل طرف حجمه .

وختم الشيخ شريفة بالقول ان لبنان  وطن نهائي لجميع ابنائه و نكرر ما قاله الامام الصدر لا نقبل ان يعزل احد او يعزلنا احد ولقد حافظنا على الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين اللبنانيين بدمائنا وما زلنا على نفس النهج وسنبقى مهما نعق الناعقون في مستنقعاتهم الطائفية.-انتهى-

——-

مجلس علماء فلسطين في لبنان زار الجهاد الاسلامي في بيروت

وتأكيد على دعم إنتفاضة الأسرى

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لمجلس علماء فلسطين في لبنان ما يلي:

زار وفد مجلس علماء فلسطين في لبنان برئاسة الشيخ الدكتور حسن قاسم ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، وذلك بحضور مسؤول العلاقات السياسية للحركة في بيروت، محفوظ منور.

وضم وفد المجلس كل من فضيلة العلماء، الشيخ الدكتور محمد موعد، والشيخ هشام عبد الرازق، والشيخ شريد الشولي، والشيخ سامر أبوعنبر. وتناول اللقاء الأوضاع الأمنية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ولا سيما مخيم عين الحلوة. وقد جرى في اللقاء استعراض آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً انتفاضة القدس التي يخوضها شعبنا الفلسطيني المجاهد في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وانتفاضة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني، والحصار المفروض على غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

ودعا المجتمعون المؤسسات الدولية والإنسانية للتحرك العاجل من أجل الافراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، مؤكدين على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات شعبنا، خاصة أنهم يضحون بحريتهم دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وأكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات والجوار، وبذل كافة الجهود لمنع العبث الأمني فيها، نظراً لما يشكله ذلك من خطورة على مستوى قضية فلسطين، ولا سيما قضية اللاجئين في ظل محاولات استهداف حقهم في العودة إلى وطنهم وأرضهم، وضرورة العمل على منع تكرار الأحداث الأمنية في مخيم عين الحلوة، وتعزيز القوة المشتركة ودورها في حماية المخيم.

كما أكد اللقاء على ضرورة التواصل مع كافة الأطر الدينية والرسمية اللبنانية للعمل على إقرار الحقوق الاجتماعية والإنسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.-انتهى-

——

army

الجيش: زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي خرقا المياه الإقليمية لمسافة أقصاها 780 متراً

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الأربعاء, 03 أيار 2017 البيان الآتي:

أقدم زورقان حربيان تابعان للعدو الإسرائيلي ما بين الساعة 4.20 والساعة 7.58 من صباح اليوم على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة أقصاها 780 متراً.

تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

samid jeajea 

جعجع التقى وفد اتحاد بلديات الجومة وجمعية منتجي الباطون

(أ.ل) – عرض رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، الأوضاع الإنمائية مع وفد اتحاد بلديات الجومة – عكار، برئاسة فادي بربر، في حضور مستشار رئيس الحزب وهبي قاطيشا ومنسق “القوات” في عكار نبيل سركيس، ومع وفد بلدية العاقورة برئاسة منصور وهبه، في حضور منسق “القوات” في جبيل شربل ابي عقل ورئيس مركز “القوات” في البلدة بطرس سابا الهاشم.

من جهة أخرى، التقى جعجع وفد “الجمعية اللبنانية لمنتجي الباطون الجاهز” الذي نقل له المشاكل والمصاعب التي يعانيها هذا القطاع، في حضور مرشح “القوات” في كسروان-الفتوح شوقي الدكاش.

واستقبل أيضا وفدا ضم عائلة الشهيد سليمان عقيقي ولجنة وقف مار أنطونيوس البدواني في كفردبيان، في حضور منسق “القوات” في كسروان-الفتوح جوزف خليل.-انتهى-

——

army

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 03 أيار 2017 البيان الآتي:

بتواريخ 3 ، 4، 5 /5 /2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية.

وبتاريخي 4 و11 /5 /2017 ما بين الساعة 14.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة سقي أبو علي – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية.

وبتاريخ 3 /5 /2017 اعتباراً من الساعة 8.00 ولغاية انتهاء المهمة، وبتاريخ 4 /5 /2017 اعتباراً من الساعة 10.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محلة قناطر زبيدة، تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام القنابل المدخنة.

وبتاريخ 4 /5 /2017، ستقوم طوافات تابعة للقوات الجوية في حقل رماية العاقورة، بإجراء رماية ليلية ونهارية بواسطة بالأسلحة الرشاشة والصاروخية.

واعتباراً من 27 / 4 / 2017 ولغاية 30 / 6 / 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 20.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة جبل المالح – أكروم، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

واعتباراً من تاريخه ولغاية 25 / 8 /2017 ، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقتي رأس مسقا والكورة – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالاسلحة الخفيفة واستخدام المتفجرات والقنابل الصوتية والمدخنة.

واعتباراً من 1 / 4 / 2017 ولغاية 30 / 6 / 2017، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية واستخدام متفجرات وقنابل صوتية ومدخنة.

واعتباراً من 1 /1 /2017 ولغاية  30 /6/ 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تدريب تمّ رطيبة – العاقورة، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية واستخدام المتفجرات.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *