الرئيسية / النشرات / نشرة الجمعة 24 شباط 2017 العدد 5217

نشرة الجمعة 24 شباط 2017 العدد 5217

ghassan-hasbani-new-1-630x3751

حاصباني بحث مع الأونروا في الأوضاع الصحية للفلسطينيين:

للاستمرار في عملها كي لا تتحمل الخزينة أعباء إضافية

(أ.ل) – إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وفدا من “الأونروا” ضم المدير العام للمنظمة حكم شهوان، ورئيس قسم الصحة ناجح الصادق. وتناول البحث التعاون القائم لخدمة المرضى الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية ولا سيما في مجال غسل الكلى.

إثر اللقاء أوضح الوزير حاصباني في تصريح، أن “البحث مع الأونروا تناول الإتفاق على آلية للتعاون المستمر في مجال معالجة مرضى قصور الكلى الذين يعالجون حاليا على نفقة وزارة الصحة بشكل موقت بهدف تأمين استدامة العلاج من دون أن يقلق أي مريض من وقف علاجه، إذ إن تساؤلات تبرز في كل فترة حول هذا الموضوع”.

وأضاف “اننا في تعاون مستمر مع الأونروا لتأمين علاج الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية في ما يتعلق بغسيل الكلى على نفقتها في أقرب وقت”.

ولفت إلى أن “النقاش تناول كذلك موضوع بعض الأدوية للأمراض المزمنة والمستعصية التي تؤمنها الأونروا، وتناول البحث آليات استمراريتها واستدامتها كي لا تتحمل خزينة الدولة اللبنانية أعباء إضافية خصوصا أن “الأونروا” موجودة لمساعدة الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية”.

وشدد على “استمرارية التعاون لخدمة الإنسان وصحته بغض النظر عن جنسيته وانتمائه، وخصوصا في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في لبنان لجهة سلامة صحتهم وتأمين العناية الصحية المطلوبة للجميع”.

بدوره، وصف شهوان الاجتماع “بالمهم جدا”، مشيرا الى ان “البحث تناول التوصل الى آلية تضمن العلاج المناسب للاجئين الفلسطينيين من خلال تأمين الإستمرارية من دون أي مخاطرة بحصول تقطع للعلاج، ولا سيما في موضوع غسيل الكلى وخصوصا أن ثمة مراكز جديدة سيتم افتتاحها في الأيام المقبلة لتغطية حالات قصور الكلى سواء في الشمال أو بيروت وحتى في الجنوب”.

وأمل “إستمرار العمل بالتنسيق مع وزارة الصحة في لبنان”، شاكرا “الحكومة اللبنانية على الخدمات التي تقدمها للاجئ الفلسطيني”.

والتقى حاصباني وفدا من كلية العلوم الزراعية والغذائية في “جامعة الروح القدس الكسليك” ضم عميدة الكلية الدكتورة لارا حنا واكيم، العميد المشارك نبيل نمر، رئيسة قسم التغذية الدكتورة جوان متى ورئيس قسم التصنيع الغذائي الدكتور مارك بو زيدان.

وأطلع الوفد حاصباني على آخر الاستعدادات لإفتتاح سلسلة الدورات التدريبية المهنية بشأن سلامة وامن الغذاء في الجيش اللبناني والتي تنطلق رسميا خلال حفل يقام في حرم الجامعة الثلثاء المقبل. ونوه الوزير حاصباني بأهمية هذا النشاط مؤكدا دعمه لهذه الخطوة الريادية.-انتهى-

——–

 ali hassan khalil

وزير المالية طلب من وزارة العدل انجاز الملفات عن التهرب الضريبي

(أ.ل) – وجه وزير المالية علي حسن خليل كتابا الى وزارة العدل – المديرية العامة للوزارة – هيئة القضايا، أمل فيه من السلطات القضائية المختصة “إعطاء الأولوية إذا أمكن لإنجاز الملفات المحالة من وزارة المالية والمتعلقة بحالات التهرب الضريبي المحتملة خصوصا في قطاع الخردة”، كما أمل “إيداع وزارة المالية نتائج التحقيقات في ما خص الملفات الصادرة بها أحكام قضائية حتى تاريخه، لما لهذا الامر من انعكاسات على حسن سير العمل في الادارة الضريبية ومنع هدر المال العام”.-انتهى-

——-

ghattaskhoury

الخوري عرض مع مديرة اليونسكو في باريس اوضاع النازحين

ويشارك مساء في حفل موسيقي في قصر الاونيسكو

(أ.ل) – زار وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري المديرة العام لمنظمة اليونسكو في باريس ايرينا بوكوفا، يرافقه مندوب لبنان الدائم لدى المنظمة السفير خليل كرم.

وتناول اللقاء مسألة اللاجئين السوريين في لبنان، حيث شدد الوزير على “اهمية تفعيل دور المنظمة عبر تعزيز الامكانيات المادية والبشرية للمكتب الاقليمي لليونسكو في بيروت الذي يقوم بجهود مشكورة في هذا المضمار”، مشيرا الى ان اللقاء تطرق ايضا الى “موضوع تعزيز آلية عمل المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل، خصوصا وان اختصاصه يغطي العالم، ويحضر حاليا بالتعاون مع اليونسكو لمؤتمر الانسانيات الذي يعقد في بلجيكا منتصف شهر آب المقبل”.

كما بحث الوزير الخوري مع بوكوفا في “الدور الذي يلعبه لبنان لوقف الاتجار بالآثار المهربة من مناطق النزاع في المنطقة ولا سيما من سوريا والعراق”. بعد اللقاء، اقامت المديرة العامة لليونسكو حفل غداء على شرف الوزير الخوري في حضور عدد كبير من السفراء.

ومساء اليوم، سيحضر الوزير الخوري حفلا موسيقيا لمجموعة من المؤلفين الموسيقيين المعاصرين اللبنانيين يقدمون اعمالهم لأول مرة في قصر الاونيسكو -باريس – القاعة الكبرى، بدعوة من بعثة لبنان الدائمة لدى اليونسكو وبمشاركة سفراء الدول الاعضاء في المنطقة.

وكان وزير الثقافة شارك وعقيلته الدكتورة سمر جبور، في حضور النائبين نعمة الله ابي نصر وغسان مخيبر، في حفل العشاء في “قصر طوكيو” دعما للمشاركة اللبنانية في بينالي – البندقية للفن المعاصر.-انتهى-

——–

كنعان: شبه اتفاق على ان تكون تكلفة السلسلة موجودة ضمن بنود الموازنة

(أ.ل)  – أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في حديث لمصدر إعلامي “حصول تقدم ايجابي وجدي على صعيد ادخال الاصلاحات الادارية المطلوبة لتسهيل اقرار الموازنة”، مشيرا الى “تجاوب وزير المالية علي حسن خليل في هذا الملف”، ومتوقعا” ان تأخذ الامور في الاسبوع المقبل مسارها التنفيذي”.

واوضح ان “الاصلاحات تتمحور حول وضع سقف للاجازة للحكومة بالاقتراض، بالاضافة الى إخضاع الهبات والقروض والمشاريع للقوانين والرقابة الداخلية”.

واكد كنعان “وجود شبه اتفاق على ان تكون كلفة سلسلة الرتب والرواتب وايراداتها موجودة ضمن بنود الموازنة لا في الاحتياط كما كان سابقا”.

ولفت الى ان “الحكومة لم تسترد مشاريع الموازنة وايراداتها الموجودة اصلا في مجلس النواب، وبالتالي على المجلس ان يبادر الى استكمال دراسة المشروع والتصويت عليه”.-انتهى-

——–

franjieh12-12-2016

فرنجية: المستقبل جيد ويجب عدم الانجرار الى التحريض

(أ.ل) – أكد رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه ان “المستقبل جيد ويجب التطلع الى الامام”.

كلام النائب فرنجيه جاء خلال العشاء التقليدي الذي اقيم في قصر الرئيس الراحل سليمان فرنجيه، لمناسبة خميس السكارى، في حضور وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، الوزير السابق يوسف سعادة، السيد طوني فرنجيه، السيدة صونيا فرنجيه الراسي، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم وحشد من المدعوين.

وتحدث النائب فرنجيه فقال: “تاريخ طويل يجمعنا، مررنا خلاله بمراحل صعبة واخرى سهلة، وقد تجاوزناها معا وتغلبنا على المصاعب وانتصرنا بفضل وحدتنا ومحبتكم وإيمانكم وتضحياتكم.اليوم يحاول البعض التهويل عليكم، وهم لا يعرفون ان تهويلهم لا يخيفنا بل يقوينا ويزيدنا صلابة. قوتنا نستمدها منكم ومن الاوادم في كل المناطق ومن التزامنا وأخلاقنا وصدقنا، وهذا ما يجعلنا مطمئنين الى جميع الاستحقاقات ومتأكدين بأننا معا سننتصر”.

وتابع فرنجية “لدينا تحالفاتنا الوطنية التي لم ولن تهتز يوما كما انه لدينا صداقاتنا ونحن منفتحون على تطويرها”.

وإذ دعا الى “عدم التوقف عند التفاصيل الصغيرة”، تمنى بالمقابل “عدم الانجرار الى التحريض”، مؤكدا ان “المستقبل جيد ويجب التطلع الى الامام”.-انتهى-

——-

nabil nkoula 

نقولا: القانون المختلط هو الأوفر حظا

(أ.ل) – أكد النائب نبيل نقولا أن “الأجواء المرافقة للبحث في قانون الانتخاب توحي بقرب التوصل الى صيغة قانون جديد ترضي الجميع”، مشيرا الى أن “حظوظ القانون المختلط هي الأوفر على أن يبقى البحث في التفاصيل لاسيما وأن البعض يحاول فرض قانون يكسب من خلاله أكبر عدد من النواب”.

وفي حديث لمصدر إعلامي اوضح نقولا على أن “العمل اليوم جار بشكل متواز في ملفي الموازنة وقانون الانتخاب”.

وإذ أكد أن “التيار الوطني الحر ضد فرض أي ضرائب جديدة تثقل كاهل المواطن الفقير”، دعا نقولا الى “البحث عن بدائل لتمويل سلسلة الرتب والرواتب وعلى رأسها وقف الهدر وتسوية أوضاع الأبنية المخالفة إضافة الى فرض غرامات على إشغال الأملاك البحرية”.-انتهى-

——-

logo1

قيادة الجيش تدعو للإشتراك في اليوم الرياضي

لمناسبة الذكرى السنوية لإنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

(أ.ل) – تدعو قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الراغبين من المدنيين، ذكوراً وإناثاً، ممن تزيد أعمارهم عن السادسة عشرة سنة، الى الإشتراك في اليوم الرياضي في سباق الركض لمسافة 5 كلم، والذي سيقام بدعوة من المجلس الدولي للرياضة العسكرية، ولمناسبة الذكرى السنوية لإنشائه، حيث سيشارك في السباق المذكور عداؤون من الجيش والأجهزة الأمنية، والدفاع المدني وفوج الإطفاء والصليب الأحمر اللبناني، وفريق من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، إضافة إلى فرق من الاتحادات والجمعيات الرياضية والأهلية والجامعات والمدارس، وذلك يوم الأحد الواقع فيه  5/ 3 /2017، اعتباراً الساعة 7.30 صباحاً.

المسلك: انطلاقاً من ثكنة ميلاد النداف – عمشيت، الطريق البحرية باتجاه جبيل، سرايا جبيل، مفرق ميناء جبيل، أوتيل أحيرام، الحديقة العامة على الطريق البحرية حيث نقطة الوصول.

ملاحظة: لمزيد من الاستفسار عن موضوع السباق الاتصال على رقم الهاتف: 406230/03-انتهى-

——–

????????????????????????????????????

بصبوص التقى سفيرة سريلانكا

(أ.ل) – إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص قبل ظهر اليوم في ثكنة المقر العام، سفيرة سريلانكا ويجيراتني مندس Wejeratne Mendes، وتم بحث أوضاع الجالية السريلانكية في لبنان والأوضاع العامة في البلاد.-انتهى-

——-

kabalan

عبد الأمير قبلان: لبنان مستهدف من الارهابين التكفيري والصهيوني

(أ.ل) – القى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان خطبة الجمعة التي استهلها بالقول: “الدولة الكريمة التي حثت كل الاديان على اقامتها ترتكز على العدل والمساواة واحقاق الحق وازهاق الباطل، وهي الدولة التي يتساوى فيها مواطنوها في الحقوق والواجبات، ويحظون بالامن والسلام والرعاية الصحيحة القائمة على العدالة الاجتماعية فلا يشعرون بالغربة في وطنهم. من هنا طالبنا بالعدالة في التمثيل من خلال اقرار قانون انتخابي منصف يعبر عن طموحات وتطلعات اللبنانيين في اختيار ممثليهم الى الندوة البرلمانية دون غبن لاي مكون طائفي اوسياسي، فيكون القانون الجديد للانتخابات منبثقا من النسبية على اعتبار لبنان دائرة انتخابية واحدة، لاننا نريد ان ينصهر اللبنانيون في بوتقة العمل الوطني الذي يحقق الشراكة الحقيقية ويرسخ العيش المشترك بين المواطنين. وعلى السياسيين ان يبادروا إلى إيجاد أفضل الصيغ الانتخابية التي تحفظ وحدة اللبنانيين وانخراطهم في بوتقة العيش الواحد القائم على الشراكة الحقيقية والتي تجعل من المواطن وحدة سياسية فاعلة في بناء الوطن بعيدا عن عقلية المحاصصة الطائفية والمذهبية التي جعلت من لبنان مزرعة يتقاسم نفوذها أصحاب المصالح الخاصة”.

وطالب قبلان “الحكومة اللبنانية بانصاف الموظفين والمعلمين والعسكريين فتقر سلسلة الرتب والرواتب التي اجمعت كل الحكومات على اعتبارها حقا للمستفيدين منها دون ارهاق المواطنين الفقراء بضرائب جديدة تزيد من حدة الازمة المعيشية التي ترهق كواهلهم، وعلى الحكومة ان تكون في خدمة الشعب ومصلحته فتهتم بشؤون ومصالح المواطنين فتطلق العمل لاستخراج النفط ومشتقاته وتفتح المصانع وتدعم المشاريع الانتاجية لاستيعاب العمال فتسهم في القضاء على البطالة المتفشية، وتزيد من التقديمات الصحية والاجتماعية للفقراء والمحتاجين فتكون في عونهم فمن كان في عون الناس كان الله في عونه”.

واكد “ان تزايد اعداد النازحين الى لبنان يسهم في زيادة الاعباء على كواهل اللبنانيين المنهكين من عدم قدرة الدولة اللبنانية تلبية احتياجات النازحين والمواطنين على السواء، وهذا ما يحتم ان تتعاون الحكومة اللبنانية مع الحكومة السورية لوضع الخطط لاعادة النازحين الى سوريا بما يحفظ امنهم واستقرارهم ويخفف عن لبنان هذا العبء الثقيل الذي يفوق قدرة لبنان على تحمله، فالتعاون والتنسيق الامني والسياسي حاجة وطنية لمصلحة لبنان ، ولابد من اعادة التواصل وتفعيل التنسيق بين الحكومتين لما فيه مصلحة الدولتين والشعبين الشقيقين، ولاسيما ان الارهاب بشقيه الصهيوني والتكفيري عدو مشترك للجانبين”.

ورأى قبلان ان “لبنان مستهدف من الارهابين التكفيري والصهيوني مما يحتم ان يحصن اللبنانيون وطنهم بوحدتهم وتعاونهم، فيكونوا عينا ساهرة وايدي متشابكة في حفظ امن وحدود واستقرار لبنان، ونحن اذ ندين بالفضل الكبير لدماء الشهداء الذي روت ارض لبنان فأينعت تحريرا للارض ودحرا للعدوان، فاننا نوجه تحية الاكبار والتقدير لكل شهيد قضى دفاعا عن وطننا ونطالب اللبنانيين ان يتمسكوا بالمعادلة الذهبية التي حمت لبنان فيدعموا الجيش والقوى الامنية بكل الامكانيات والوسائل ليظل لبنان مصانا بشعبه وجيشه ومقاومته”.

وطالب قبلان “قادة العرب والمسلمين بالتضامن في مواجهة الارهاب الذي يستهدف شعوبنا وبلادنا، فيعيدوا الاعتبار للقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتهم المركزية التي تحتم دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ودحر مخططاته ولجم استيطانه، وعليهم ان يشكلوا جبهة متراصة لمكافحة العصابات التكفيرية التي تستكمل اهداف المشروع الصهيوني، واولى خطوات مواجهة الارهاب تستدعي ان يتشاوروا ويتحاوروا لوقف نزيف الدم في اليمن وسوريا والعراق ولرفع الظلم المجحف عن الشعب البحريني الشقيق”.-انتهى-

——-

antoin butros24-2-2017

نقيبا الصحافة والمحررين نعيا الصحافي انطوان بطرس

(أ.ل) – نعى نقيبا الصحافة والمحررين عوني الكعكي والياس عون، الكاتب والصحافي أنطوان بطرس الذي انتقل إلى رحمته تعالى .

وقال النقيب عون: “بفقدك خسرنا صحافيا لامعا واكب التطور الإعلامي والصحافي وكاتبا وباحثا عالج مواضيع أغنت الصحافة اللبنانية والعربية. سنفتقدك كما ستفتقدك الدار، دار الصياد، التي عملت فيها بإخلاص وتفان لعقود من الزمن ونلت ثقة القيمين عليها أولاد عميدنا الصحافي الخالد في قلوبنا، المعلم سعيد فريحة.

فكان الوطن وحريته هاجسك.. وكانت الأمة العربية وهمومها في عقلك وقلبك وأعمالك وكتاباتك الغنية بالمعاني الوطنية والقومية، رحمك الله، ولن ننساك والتاريخ سيذكرك أنك كنت أول من كتب مقالا عن الكومبيوتر عام 1964 وأول من عمل في الصحافة اللبنانية المعاصرة وكنت من الرواد الأوائل الذين عمموا ثورة المعلومات باللغة العربية. عزيزي أنطوان أمثالك نادرون. نم قرير العين.-انتهى-

——-

logo1

الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق أجواء مختلف المناطق اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه امس الخميس 23 شباط 2017  البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 7.30، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء الساعة 11.40 من فوق البلدة المذكورة. وعند الساعة 8.00، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت، بعبدا وإقليم الخروب، ثم غادرت الأجواء الساعة 12.20 من فوق بلدة كفركلا. وبتاريخه الساعة 11.25، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، إقليم الخروب وجبيل، ثم غادرت الأجواء الساعة 16.50 من فوق البلدة المذكورة.-انتهى-

——–

alraii

الراعي التقى سفير بريطانيا ووفدا من الحوار المسيحي الاسلامي في كندا

(أ.ل) – إستقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وفدا من الأمانة العامة للحوار المسيحي-الإسلامي في كندا برئاسة مفتي لندن جمال طالب، الذي أثنى على خطاب البطريرك الراعي، معتبرا ان “هذا الخطاب يمكن أن يحد من تنامي الإرهاب والأصولية”.

وشكر طالب الكنائس المارونية في كندا على دعمها للجالية الإسلامية، مشيرا الى ان أكثر ما لفته هو “تشديد البطريرك على الهوية التي تجمعنا مسلمين ومسيحيين”.

واستقبل البطيرك الراعي ايضا السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر وعرض معه للتطورات الداخلية والإقليمية.

كذلك التقى رئيس بلدية جونيه السابق انطوان افرام ورئيس مجلس إدارة الضمان الدكتور طوبيا زخيا.-انتهى-

——-

rabitamarounieh24-2-2017

السفير الاوسترالي زار قليموس: لترسيخ التعاون بين البلدين

(أ.ل) – إستقبل رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس ظهر اليوم في مكتبه بالرابطة وبحضور مقرر لجنة الانتشار فيها السفير شربل اسطفان، سفير اوستراليا في لبنان غلين ميلز. تركز البحث خلال اللقاء حول العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، والانطباعات التي عاد بها قليموس من اوستراليا على أثر الزيارة التي قام بها أخيراً بدعوة من الرابطة المارونية في هذا البلد بمناسبة عيد شفيع الطائفة مار مارون والاحتفالات التي أقيمت، والتي تسنّى له خلالها الاجتماع بوزيرة الخارجية ووزيري الهجرة والتعددية، إضافة الى عدد من نواب الحزب الحاكم والحزب المعارض، ومسؤولين في حكومة الظل.

وقد أثنى قليموس على دور اوستراليا الداعم للبنان في المحافل الدولية، وتفهمها لموقفه من موضوع النازحين واستعدادها الدائم للوقوف الى جانبه في جميع الاستحقاقات. كذلك نوّه باحتضان اوستراليا للبنانيين الذين وفدوا اليها تباعاً منذ القرن التاسع عشر وخطوا حكاية نجاح وتفوّق بسبب الفرص والحوافز التي وفرت لهم مؤكداً أن هؤلاء لن ينسوا هذا الاحتضان، وهم يترجمون إمتنانهم ولاء مطلقاً لهذا البلد، من دون أن ينسوا بالطبع وطنهم الام.

وشكر قليموس لميلز على الجهد الذي يبذله في سبيل تمتين أواصر العلاقات اللبنانية- الاوسترالية، وترسيخها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين. وأن الرابطة المارونية تدعم مبادرات السفير في هذا الاتجاه وتعمل مع اللبنانيين – الاوستراليين، ولا سيما الموارنة منهم، في هذا الاتجاه.

السفير ميلز أكدّ أن العلاقات الاوسترالية – اللبنانية مميزة وصلبة وأن دور اللبنانيين في بلاده هو دور بارز وأساسي في إنمائها وتطورها. وأعرب عن ارتياحه لنتائج زيارة قليموس، آملاً التواصل والعمل معاً لتعزيز هذه العلاقات.-انتهى-

——-

images[3]

دريان أشاد بسياسة الملك سلمان والقادة العرب في الحفاظ على الأمن الإقليمي العربي

البخاري سلم جمعية المقاصد هبة مالية سعودية

(أ.ل)- استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت أمين الداعوق الذي “تسلم من البخاري بمباركة المفتي دريان هبة مالية كريمة من المملكة العربية السعودية إلى جمعية المقاصد مخصصة للمجال الصحي ولدعمها في استمرار رسالتها التربوية والصحية والاجتماعية، ولتنمية وتعزيز مواردها البشرية والعاملين فيها، والنهوض بها وتمكينها من القيام بمختلف النشاطات التي تقوم به لخدمة اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا”.

وبعد تقديم الشيك المخصص لجمعية المقاصد، اكد المفتي دريان ان “المملكة العربية السعودية لم تتوقف يوما عن دعم لبنان الدولة ومؤسساتها ودعم المؤسسات الأهلية العاملة لخدمة كل اللبنانيين في شتى المجالات، واليوم تأتي هذه المكرمة للمقاصد من ضمن سلسلة المكرمات والمساعدات السخية التي قدمتها وتقدمها السعودية لمساعدة لبنان واللبنانيين لتعزيز صمودهم ومثابرتهم في العمل الخيري والتنموي”.

أضاف “إن دار الفتوى هي سند لجمعية المقاصد ولبقية المؤسسات العاملة في خدمة المسلمين والمواطنين جميعا”.

وأشاد ب”المملكة العربية السعودية في سياستها الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وتعاونه مع إخوانه ملوك وأمراء دول الخليج العربي وبقية الدول العربية للحفاظ على الأمن الإقليمي للوطن العربي”.

وشكر رئيس المقاصد أمين الداعوق هذه الهبة، وقال: “يسرني أن اعلن عن إعادة دعم المملكة العربية السعودية الى المؤسسات الأهلية في لبنان بادئة بجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت وخصوصا ان الدعم يأتي في رحاب دار الفتوى، فقد زف إلي القائم بأعمال السفارة السعودية في بيروت سعادة الأستاذ وليد بخاري قرار خادم الحرمين الشريفين استئناف دعم مشاريع المؤسسات الأهلية في لبنان وأن أول الغيث سيأتي في تمويل شراء معدات ضرورية الى مستشفى المقاصد”.

وأضاف “يأتي ذلك بعد زيارة صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان للمملكة العربية السعودية متوجة بزيارة خادم الحرمين الشريفين بحيث بين سماحته لجلالة الملك ولكبار المسؤولين في رابطة العالم الإسلامي عن وضع مجتمعنا المتردي خلال السنوات الأخيرة حيث الأمن غير المستقر ما منع المستثمرين الأشقاء والزائرين من المجيء إلى لبنان لما في ذلك من اذى للوضع الاقتصادي”.

وتابع “بمساع حثيثة من الديبلوماسيين السعوديين في لبنان معالي السفير الدكتور عبد العزيز الخوجة ومعالي السفير علي عواض العسيري وسعادة القائم بالأعمال الأستاذ وليد البخاري، فالأمور اصبحت أوضح لدى المسؤولين في المملكة، فبشرنا سعادة الاستاذ وليد البخاري بأن الغيث سيعود كاملا وخصوصا في دعم مشاريع حيوية لدى المؤسسات الأهلية، لتنمية مواردها وصولا الى الاكتفاء الذاتي”.

 

وختم “حمَّلت سعادة الأستاذ بخاري شكرر المقاص دوتقديرها لهذه اللفتة الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين لدعم المقاصد اولى المؤسسات المشمولة في الدعم ومن دار الفتوى بالذات وهي المؤسسة الجامعة للمؤسسات الأهلية في لبنان”.

بعد ذلك، توجه المفتي دريان والبخاري والداعوق لأداء صلاة الجمعة في مسجد أبي بكر الصديق في منطقة القنطاري.-انتهى-

——-

berri-tunisia24-2-2017

رنده بري التقت عقيلة السفير التونسي في زيارة تعارف

(أ.ل) – استقبلت عقيلة رئيس مجلس النواب رنده بري في عين التينة، عقيلة السفير التونسي المعتمد في لبنان زينب بودالي في زيارة تعارف بروتوكولية.-انتهى-

——

benaa[1]

نشاط زراعي لـ”جهاد البناء” بمشاركة آباء الشهداء

(أ.ل) – في أجواء ذكرى القادة الشهداء، وضمن مشروع “الشجرة الطيبة” في حملة غرس الأشجار لعام 2017،أقامت جمعية مؤسسة جهاد البناء الانمائية-مديرية الجنوب بالتعاون مع مؤسسة الشهيد وقطاع القاسمية حملة تشجير بمشاركة 18 والد شهيد حيث زرعوا 20 شجرة صنوبر في واحة مركز أبا ذر الغفاري في دردغيا-;الجنوب.-انتهى-

——-

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 24 شباط 2017  البيان الآتي:

بتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 13.00، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة جربتا – البترون.

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة الوزاني – الجنوب.

وبتاريخه ما بين الساعة 12.00 والساعة 14.00، ستقوم منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الألغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: شمع، رميش وطير حرفا.

وبتاريخ 26 /2/ 2017 اعتباراً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل رماية تربل – طرابلس.

وبتاريخه ما بين الساعة 9.30 والساعة 10.30، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجـرة في محيط بلدة حومين الفوقا – الجنوب.-انتهى-

——-

 

1484914905_[1]

علي فضل الله نوه برد عون على اي عدوان صهيوني:

لقانون انتخاب يضمن صحة التمثيل واقرار السلسلة

(أ.ل) – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين. ومما جاء في خطبته السياسية: (…) وتابع “البداية من لبنان، الذي لا يزال الجدل السياسي فيه على حاله بشأن القانون الانتخابي، ولم تتبدل الصورة رغم بدء المهلة القانونية المحددة للتحضير للانتخابات النيابية، فهناك من يدعو من القوى السياسية إلى إقرار قانون عصري يلبي احتياجات اللبنانيين للتغيير، ويساهم في تجديد الحياة السياسية، ويعزز المشاركة فيها، ويمنع تهميش أي فئة، ويعتبر أن ذلك يتحقق في قانون النسبية، وهناك من يرى ضرورة التغيير، لكن بشرط أن لا يمس بمصالحه ومكتسباته التي حققها طوال السنوات السابقة، سواء داخل طائفته أو مع الطوائف الأخرى، ويرى ذلك في القانون المختلط. وهناك من يعتقد بضرورة إبقاء القانون المتبع الآن بعد تعثر الاتفاق على غيره، إضافة إلى من يمني نفسه من القوى السياسية بالتمديد، ويعتبره الأنسب، انتظارا منه لتبدل في مواقع القوى السياسية في ظل التغيرات التي قد تجري في الداخل أو في المنطقة، وتجعله قادرا على أن يفرض، ومن موقع القوة، القانون الذي يناسبه، بعدما أصبح الفراغ مرفوضا داخليا ودوليا”.

وأعلن “اننا في ظل كل هذه الطروحات، نعيد التأكيد أننا مع القانون الذي يضمن صحة التمثيل، ويساهم في نهوض هذا البلد وإخراجه من الركود والجمود الذي يعانيه، لكننا سنبقى ندعو إلى التوافق، ونريد فيه التوافق لمصلحة لبنان واللبنانيين، لا توافق مصالح الطبقة السابقة”.

وقال: “ونصل إلى الموازنة التي لا يزال اللبنانيون ينتظرونها بفارغ الصبر، لا لأنها تترك آثارها في واقعنا الاقتصادي والمعيشي فقط، بل لكونها ستمثل أيضا التعبير عن المنهجية التي سيتعامل بها العهد الجديد، الذي جاء محملا بالوعود الكثيرة للمواطنين، ولا سيما في القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تمس حياتهم، فهل سيتعامل معها بمنطق فرض الضرائب، بحيث يجعلها الأساس في تأمين الموارد، أم بمنطق ترشيد الإنفاق، وتفعيل الاقتصاد، وعدم الاكتفاء باقتصاد الخدمات، وسد أبواب الهدر والصناديق المثقوبة، وتعزيز الرقابة على المصادر التي تؤمن الموارد المالية للدولة؟ ومن هنا، تأتي نظرتنا إلى موضوع سلسلة الرتب والرواتب، فقد آن الأوان لتقر هذه السلسلة حفظا لكرامات الموظفين، وتلبية لأبسط حاجاتهم، ولا ينبغي أن توقفها قلة الموارد، لأنها لم تؤخذ بعين الاعتبار عندما صرف الكثير على أمور هامشية، أو عندما تم رفع رواتب الوزراء والنواب وغيرهم. نعم، لا بد من أن يواكب ذلك تحسين المنظومة الإدارية والرقابية، ليكون العطاء مقابل عطاء”.

اضاف “في هذا الوقت، عاش اللبنانيون خلال المرحلة الماضية التوتر بفعل التسريبات التي وصلت من مسؤولين صهاينة، بأن الكيان الصهيوني قد يقدم على ضرب لبنان، ورغم معرفتنا بغدره، وعدم تورعه عن القيام بأي عمل عسكري عندما يشعر بأنه جاهز لذلك، ويرى الظروف مهيأة، لكننا نعتبر أن هذه التسريبات تدخل في إطار الحرب النفسية، التي، مع الأسف، تسوق لها جهات داخلية، فإسرائيل تدرك أن لبنان، في ظل تلاحم الجيش والشعب والمقاومة، لم يعد لقمة سائغة، وتعرف أن أي عدوان عليه لن يكون نزهة، بل سيواجه بالصمود والتحدي”.

وتابع “وفي هذا المجال، لا بد من أن ننوه بالرد الصادر عن رئيس الجمهورية، الذي أكد فيه أن لبنان سيرد على أي عدوان صهيوني، وأراد من خلاله أن يثبت معادلة أن قوة لبنان لن تكون بعد اليوم في ضعفه، بل في قوته”.

وعن سوريا، قال: “إلى سوريا، حيث بدأت جولة جديدة من المفاوضات، نأمل أن تساهم في إيجاد حل ينهي معاناة الشعب، ويعيد إلى البلد دوره. ولكن، مع الأسف، لم تنضج بعد هذه الحلول، في ظل الفرملة التي تتعرض لها من قبل قوى محلية وإقليمية، انتظارا لمتغيرات قد تحدث في السياسة الأميركية تكون لحسابها ومصالحها، وقد بدأت مؤشراتها بالظهور بالحديث عن مناطق آمنة، وما يستتبع ذلك من تقاسم نفوذ بين الدول الإقليمية والدولية، ما يعيد سوريا إلى ساحة صراع دولي وإقليمي، ويفقدها وحدتها”.

اضاف “من هنا، فإننا ندعو الشعب السوري إلى التعبير عن رفضه لكل المؤامرات التي تستهدفه، من خلال إصراره على التمسك بوحدة سوريا، واستمرار سياسة المصالحات، وتعزيز فرص الحل التي تحفظ حقوق الجميع. في الوقت نفسه، لا بد من التنبيه إلى مخاطر ما يسرب في وسائل الإعلام، ومن مواقع سياسية، من العمل على إنشاء حلف من دول عربية وغير عربية بقيادة أميركا لمواجهة إيران، فنحن نشير إلى خطورة أي عمل بهذا الاتجاه، لكونه لن يساهم في علاج المشاكل والتوترات، بل سيزيدها تفاقما، ولن يستفيد منها سوى العدو الصهيوني، الذي يريد إدخال المنطقة في أتون الصراعات، لتسهيل ابتلاعه لفلسطين، وإسقاط أي موقع قوة في مواجهته. لذلك، لا بد من “أن تبذل كل الجهود من أجل إعادة وصل ما انقطع بين إيران ودول عربية وإسلامية، والعودة إلى لغة الحوار التي ستؤمن، إن حصلت، مصالح الجميع، وتزيل الهواجس غير الواقعية التي تصنع في ما بينهم”.

وختم “نصل إلى العراق، لنحيي قواه الأمنية على التضحيات الجسام التي تقدم، والإنجازات التي تتحقق، والتي لا بد من أن تواكب بوحدة وطنية تؤمن الاستقرار الداخلي لهذا البلد، استعدادا لمرحلة ما بعد داعش، ليعود العراق قويا موحدا متضامنا”.-انتهى-

——

جعجع التقى وفدا من عين دارة وعرض مع رئيس بلدية زحلة مطالب المدينة

(أ.ل) – استقبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب وفدا من بلدة عين دارة.

الى ذلك، عرض جعجع مع رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب حاجات ومطالب المدينة الإنمائية فضلا عن استعراض المشاريع التي يقوم بها المجلس البلدي.

من جهة أخرى، التقى جعجع وفدا من عائلة الشهيد هيكل مسلم الذي سقط في الحادث الإرهابي ليلة رأس السنة على ملهى “رينا” في تركيا.-انتهى-

——-

kabalan

احمد قبلان: سياسات خاطئة لملف النزوح والأمن الاجتماعي يكاد أن يسقط

(أ.ل) – ألقى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان خطبة الجمعة في مسجد الإمام الحسين في برج البراجنة، طالب فيها الحكومة اللبنانية “بالالتفات جيدا الى قضية النزوح السوري، خاصة لجهة التنظيم والرقابة، لأن الأمور بلغت حدا لا يطاق، وسط انعدام المسؤولية، وإجحاف معيب بحق أبناء هذا البلد، هؤلاء الذين يتجرعون العلقم بسبب السياسات الخاطئة، وغياب الرقابة الاجتماعية، وبسبب الفشل المخيف بموضوع التنظيم المهني والاجتماعي والمدني للنازحين”.

وقال: “لم يعد مقبولا أن نسكت، لأن الأمن الاجتماعي اللبناني يكاد أن يسقط، لذا بات ملحا البحث في حل جذري، وعلى هذه الحكومة أن تتواصل وتتعاون مع الحكومة السورية لاختيار الحل المناسب للدولتين، إذ لا يجوز طمر الرؤوس في الرمال، أو الرضوخ لأجندات إقليمية ودولية هدفها سحق الأمن الاجتماعي في لبنان”.

وأضاف سماحته “يبدو أن الاشتباكات السياسية مستمرة، وأن الخلافات قائمة في كل الملفات الأساسية والفرعية، ولهذا لن نرى في المدى المنظور أي تطور يدفع بالأوضاع نحو التهدئة والاستقرار بالمعنى الفعلي، ما يعني أننا في الدائرة الخطرة، وقد تصبح أكثر خطورة إذا ما استمرت المعاندات والمواقف من قانون الانتخاب على حالها، وبقي الصراع محتدما على التفصيلات والتقسيمات الإدارية والانتخابية، بهدف الحفاظ على المكاسب الطائفية والزعاماتية، التي من شأنها استمرار التسلط، وإبقاء الهيمنات”.

أضاف قبلان “إن ما تمر به الدولة بدستورها وقوانينها ومؤسساتها يؤشر إلى أننا أمام الحائط المسدود، وأن كل ما يجري من كباش سياسي حول قانون الستين ما هو إلا من باب إمرار الوقت، والوصول إلى المحظور الذي لن يعرف أحد إلى أين سيودي بالبلد وبنظامه السياسي، وبما هو متوفر من استقرار وسلم أهلي، سيما أن الأحوال مأزومة اقتصاديا ومعيشيا، وأوضاع البلاد لم تعد قادرة على تحمل المزيد من الاهتراء والشلل، وتفريغ الجيوب بمنهجية التسيب والفساد ونهب المال العام، فيما المواطنون يعانون ويكابدون ويخشون من الأعظم، في ظل ظروف دولية وإقليمية ضاغطة ومتغيرات وتحولات قد لا تكون في صالح لبنان واللبنانيين”.

وشدد “على ضرورة وقف المقارعات حول الصيغ والتقسيمات الانتخابية، واعتماد القانون الأعدل والأصلح الذي يتمثل فيه الجميع، وتتحقق معه الشراكة الفعلية التي وحدها تكون قادرة على استنهاض الوطن وقيام الدولة وإطلاق عملية البناء الحقيقي لبلد أصبح بحاجة ماسة إلى تبديد هواجس أبنائه، وليس هواجس بعض من يقرأ مصالح لبنان بعدد نوابه، وإلى إعادة تكوين سلطة أمينة ووفية لتضحيات اللبنانيين، ونظيفة في سلوكياتها، ومصممة على تطبيق الدستور والالتزام بالقانون، وعازمة على محاسبة كل مرتش ومتطاول على أموال الدولة، وهاضم لحقوق الناس، وملاحقة كل حيتان الفساد والإفساد، بيئيا وأخلاقيا واجتماعيا”.

وطالب قبلان “هذه الحكومة بتحمل مسؤولياتها وإقرار موازنة مدروسة وذات جدوى اقتصادية وإنمائية واجتماعية ومعيشية، وسلسلة رتب ورواتب تحفظ حقوق العمال، وتلبي المطالب المشروعة للعاملين في مؤسسات الدولة وإداراتها، وتؤمن لهم ولو الحد الأدنى من العيش الكريم”.

كذلك، دعا الحكومة إلى “العمل على وقف التهريب والهدر وترشيد الانفاق وفتح معركة حقيقية ضد الفساد الذي يكاد يصبح حالة مرضية ينبغي القضاء عليها، لأنه لا يمكن بناء دولة ورسم هندسات وبرامج تنموية فيما الفساد على هذا النحو من التجذر في الدولة ومؤسساتها من دون حسيب أو رقيب”. –انتهى-

——-

شريفة في خطبة الجمعة: لاقرار الموازنة ومن ضمنها سلسلة الرتب والرواتب .

(أ.ل) – اعتبر امين عام الأوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة خلال خطبة الجمعة في مسجد الصفا بيروت ان المطلوب الاسراع في اقرار الموازنة وقال ان على هذه الحكومة ان تتحمل المسؤولية الكاملة تجاه المواطن اقتصاديا وانمائيا وحياتيا وان تقدم له في هذه الموازنة ما  يريحه معيشيا وهذا لا يكتمل الا من خلال اقرار سلسة الرتب والرواتب التي هي حق للموظفين والعمال الذين يتأكل راتبهم وتضعف قيمته الشرائية امام غول العلاء الذي يعيشه بلدنا.

وحول قانون الانتخاب سأل الشيخ شريفة هل المطلوب تفصيل قوانين بحسب قياس الاشخاص ومزاجية الهوى الطائفي والمناطق واضاف اذا كان البعض يريد ان يمرر الوقت حتى نصل في النهاية لاجراء انتخابات على اساس قانون الستين فإنه ياخذ البلد الى المحظور الذي من شأنه ان يهدد امن واستقرار البلد ونظامه السياسي .

واكد الشيخ شريفة ان اقرار قانون جديد عادل ومنطقي يمكن ان يحقق لنا ما يحمي وطننا من الضعف والوهن امام التحديات ويمكن ان يزيد من قوة وحدتنا الوطنية لنذهب جميعا الى اعادة بناء وطننا على اسس متينة وقوية بعيدا عن الطائفية والمذهبية والمصالح الشخصية بحيث نستطيع  تخطي ازماتنا السياسية والاقتصادية والمعيشية  بالشكل الملائم وبالشكل الذي نرتاح فيه جميعا من عناء الصراعات على مختلف انواعها.-انتهى-

——-

إلقاء قنبلة يدوية ليلًا في الشارع الفوقاني

 بمخيم عين الحلوة ولا إصابات

(أ.ل) – أفادت مصادر موقع “العهد” الإخباري في صيدا أن مجهولون القوا قنبلة يدوية ليل أمس عند مفرق بستان القدس في الشارع الفوقاني بمخيم عين الحلوة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.-انتهى-

——

tawfik dabbousi 

دبوسي التقى وفدا اعلاميا من عكار:سنتابع مسيرة التعاون مع القطاع الزراعي العكاري

(أ.ل) – إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا اعلاميا من محافظة عكار ضم مايز عبيد، أسامة العويد، خضر سعيد وعامر عثمان، وتم التداول في مختلف الشؤون الإقتصادية والإنمائية، لا سيما “الإهتمام الإستثنائي بالقطاع الزراعي بإعتباره من أهم القطاعات الإقتصادية العكارية ويشكل ثروة حيوية تستدعي الرعاية وتأمين مستلزمات تطويره وتحديثه من خلال تقديم الإرشاد المطلوب”.

وشكر الوفد دبوسي على “الدور المحوري الذي يقوم به تجاه المزارعين في عكار” ورأى أهمية “في التواصل مع غرفة الشمال وبناء علاقات تكاملية من أجل النهوض بالمحافظة على المستويات كافة وتشجيع الإستثمارات بإتجاه مشاريع تساعد على تطوير الحياة الإقتصادية فيها”.

ونوه دبوسي بالدور المهني الإعلامي المميز الذي يمتاز به الوفد العكاري ومدى الطاقات العلمية التي يمتلكها أعضاء الوفد في مجال الإعلام والتواصل الإجتماعي، متمنيا “لهم التوفيق في أنشطتهم الهادفة الى الإضاءة على مواطن القوة الكامنة في عكار، وبشكل اساسي الدور الكبير الذي يمكن ان يلعبه مطار الشهيد رينه معوض (القليعات) الذي اطلقنا في الامس القريب نداءنا من اجل تفعليه ووضعه في خدمة الملاحة الجوية التجارية المدنية”.

وأكد “على إيلاء غرفة طرابلس أقصى الإهتمامات بتطلعات أبناء عكار الإنمائية والإستثمارية، لما لعكار من معان كثيرة إن لجهة الثروات الزراعية التي تمتلكها أو الموارد البشرية المهيئة لأن تلعب دورا في بنية الإقتصاد العكاري”.

واشار الى “اننا كلنا حريصين على سمعة منتجاتنا ومحاصيلنا الزراعية اللبنانية عموما وفي محافظة عكار خصوصا، وسنتابع مسيرة التعاون مع القطاع الزراعي العكاري بكل مكوناته، وذلك لحرصنا على أن تمتاز صادراتنا الزراعية اللبنانية بالسمعة المميزة”.-انتهى-

——

logo1

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الجمعة 24 شباط 2017  البيان الآتي:

بتاريخ 24 /2 /2016 اعتباراً من الساعة 5.00 ولغاية انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل رماية تربل – طرابلس.

وبتواريخ 21 ، 22، 28/ 2 /2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة  18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية دير عمار- الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. وبتواريخ 24،23،17،16 /2/ 2017 ما بين الساعة 8.00 والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – الشمال، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها استخدام قنابل صوتية ومسيلة للدموع.-انتهى-

——–

وفد ملتقى الأديان زار المركز الكاثوليكي للإعلام

وأشادوا بدور رياشي لجهّة عنايته بالمؤسّسات الصحافيّة

(أ.ل) – زار وفد ملتقى الأديان برئاسة الشيخ حسين شحادة ضمّ كلّ من: الشيخ عبّاس النابلسي، الشيخ دانيل عبد الخالق ، ألأستاذ عمر المصري، السيّد خالد عسّاف والأستاذ أكرم طليس المركز الكاثوليكي للإعلام. والتقى مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبده أبو كسم بحضور أعضاء من اللّجنة الأسقفيّة لوسائل الإعلام الدكتور أنطوان متّى والأب أوغسطين الحلو.

وقد ناقش المجتمعون موضوع الحريّات الإعلاميّة وضرورة صون هذه الحريّات إنطلاقاً من إحترام القيم الأخلاقيّة والإنسانيّة والروحيّة.

وقد أشادوا بالدور الّذي يقوم به وزير الإعلام ملحم رياشي لجهّة عنايته بالمؤسّسات الصحافيّة وإعداده مشروع قانون يتعلّق بالأدبيّات الإعلاميّة.-انتهى-

——-

kiwa_amn_dakhele2

قوى الامن: توقيف شخص لابتزازه مواطنين في برج ابي حيدر

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة بتاريخ اليوم الجمعة 24 شباط 2017 البلاغ التالي:

“نشر موقع للتواصل الاجتماعي مقطعا من فيديو يظهر فيه أحد الاشخاص المجهولين يقوم بالتعرض بالضرب والشتم لسيدة في محلة مار الياس وابتزازها ماديا.

بتاريخ 23/02/2017 وفي محلة نزلة برج أبي حيدر- تقاطع الرفاعي، ونتيجة الإستقصاءات والمتابعة الحثيثة تمكنت مفرزة إستقصاء بيروت في وحدة شرطة بيروت، من توقيف المشتبه به وهو:

_ ح. ل.(مواليد 1995، لبناني)

الذي تبين أنه يقوم بإبتزاز المواطنين عن طريق تعمد الوقوع أمام سياراتهم بواسطة دراجته الآلية ثم يتهمهم أنهم قاموا بصدمه، وكانت آخر عملية قام بها الإعتداء على السيدة المذكورة آنفا.

كما تبين انه مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم صادرة عن المحكمة العسكرية تقضي بحبسه سنة وشهر بجرم معاملة بالشدة.

لذلك وبناء على إشارة القضاء المختص تعمم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، وتطلب من المواطنين والمقيمين الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا عليه الحضور إلى فصيلة المصيطبة أو الإتصال على الرقم: 705069/01، تمهيدا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.-انتهى-

——-

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *