الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 2 آذار 2015 العدد2815

نشرة الإثنين 2 آذار 2015 العدد2815

 

خرق زورق حربي اسرائيلي قبالة الناقورة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
 في انتهاك جديد للسيادة اللبنانية والقرار 1701،  أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي عند الساعة 3.40 من فجر اليوم، على خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة لمسافة 10 أمتار، وقام عناصره  بتهديد طاقم مركب صيد لبناني. وقد جرى التنسيق بين الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لمعالجة الخرق المذكور.-انتهى-
———
الاتحاد العمالي دعا لعقد جلسة يوم الجمعة المقبل

 (أ.ل) – دعا رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان السيد غسان غصن أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان لعقد جلسة عادية وذلك صباح يوم الجمعة المقبل الواقع فيه 6/3/2015 عند الساعة العاشرة في مقر الاتحاد – كورنيش النهر وعلى جدول أعمالها الملف الاقتصادي – الاجتماعي، و غلاء المعيشة وتصحيح الأجور.-انتهى-
———–
التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 27 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي: 
قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 24/02/2015 لغاية 02/03/2015، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الأشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي :
– إثنان وعشرون شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان إلى دول اوروبية وآسيوية وافريقية.
– ثلاثة أشخاص بجرم الدخول خلسة ومخالفة نظام الاقامة.
–  شخصان بجرم الإحتيال وتهريب أشخاص عبر طرق غير شرعية.
بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخ 2 /3 /2015 ما بين الساعة 9.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة أخرى بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، في حقل رماية حنوش – حامات.-انتهى-
———
السفير المصري بعد زيارة عين التينة:
مصر تدعم بقوة جهود الرئيس بري في الحوار ولاستقرار لبنان

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفداً من اللقاء الأرثوذكسي برئاسة أمينه العام النائب السابق مروان ابوفاضل وعضوية: النائب السابق سليم حبيب، المحافظ السابق نقولا سابا، نائب الامين العام حبيب فرح، وأمين السر سمير نعمة.
وقال ابو فاضل بعد اللقاء: تشرفنا بلقاء دولة الرئيس، وكانت جولة مطولة حول كل القضايا المطروحة على الساحة، واهمها التأكيد على الوحدة الوطنية كسّد منيع في وجه دخول الارهاب الى المدن او النفوس اللبنانية. اما بالنسبة للمرحلة المقبلة فأننا نشدد على رعاية الرئيس بري للحوار، ولا بدّ في المرحلة المقبلة من الوصول الى قواسم مشتركة منها قانون انتخاب يحمي كل فئات الشعب اللبناني، ومنها التوافق او الوصول الى انتخاب رئيس الجمهورية الذي بدونه، اي بدون الرأس سيبقى الجسم مريضاً.
وكما ترون فأن الجسم مريض وكل المؤسسات، لا اريد ان اقول مشلولة، هي شبه مشلوله، وانشاءالله نصل الى ما يرضي اللبنانيين.
ثم استقبل الرئيس بري السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وعرض معه للاوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.
وقال السفير المصري بعد اللقاء : تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ، واعربت بمناسبة انعقاد الجولة الجديدة من الحوار اليوم عن دعم مصر القوي للدور الكبير الذي يقوم به دولته وعن رغبتنا في ان يسفر هذا الحوار عن نتائج ايجابية وان ينتهي الفراغ الرئاسي في لبنان. وتطرق الحديث الى الاوضاع الاقليمية، وتوافقنا حول اهمية دعم الاستقرار الاقليمي ودعم المشروع العربي في الاقليم. كما عرضت ايضاً لدولته الجهود الاخيرة التحضيرية لمؤتمر شرم الشيخ والمعركة التي يخوضها الجيش المصري للقضاء على الارهاب ، والتقدم الكبير الذي شهدته المرحلة الاخيرة في سيناء.
أضاف : هناك حرص كبير من دولة الرئيس بري على اطلاع مصر على ما يدور في لبنان وعلى رؤيته في شأن الاستقرار الاقليمي. وهناك حرص مصري كبير ايضا على دعم الاستقرار في لبنان وعلى دعم كل الجهود الايجابية التي يقوم بها الرئيس بري في هذا الصدد.-انتهى-
———-
تمرين مشترك مع القوات الدولية في الناقورة

(أ.ل) – بحضور عدد من ضباط الجيش وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، نفذت وحدات من الجيش بالاشتراك مع وحدات من القوات المذكورة في منطقة الناقورة خلال الأسبوع الفائت، رمايات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة باسم “العاصفة الفولاذية”.
وتأتي هذه الرماية في إطار تفعيل التعاون الميداني بين الجانبين، ورفع مستوى جهوزية الوحدات العسكرية.-انتهى-
————
سلام التقى رحمة وقرعة وعرض شؤونا انمائية وتربوية مع زواره

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وفد “اللقاء الوطني لمدينة بيروت” وتم عرض لاوضاع ومطالب المدينة.
واستقبل سلام رئيس حزب “التضامن” النائب اميل رحمة على رأس وفد من الحزب.
ثم استقبل وفدا من “الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا” برئاسة هيام صقر وتناول البحث ملفات مشاريع المراسيم المتعلقة باستحداث اختصاصات جديدة في الكليات القائمة وكليات جديدة في الجامعة وفق معايير الجودة الاكاديمية والجدوى الاقتصادية المتعلقة بسوق العمل للخريجين.
كما التقى وفدا من جمعية “تطوير العلاقات اللبنانية – الفرنسية” برئاسة نقيب الصيادلة السابق زياد نصور وتم البحث في الشؤون التي تعنى بها الجمعية لناحية رفع مستوى التوعية لدى المواطنين في الأمور الحياتية وايجاد حلول للملفات الاجتماعية والصحية والبيئية الشائكة من خلال الاستعانة بخبراء فرنسيين مختصين وفق المعايير الدولية المعتمدة.
ومن زوار السراي المديرالعام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة.–انتهى-
———–
سعيد زار وزير الداخلية: الاستقامة في بناء الدولة تبدأ بانتخاب رئيس

(أ.ل) – عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة مع منسق الامانة العامة ل14 آذار النائب السابق فارس سعيد.
بعد اللقاء قال سعيد: “كانت جولة أفق شاملة حول الأوضاع، وخصوصا الاوضاع الامنية التي يعانيها لبنان، وكان اتفاق تام مع معالي الوزير الذي ينتمي مثلنا الى مدرسة سياسية قديمة وجديدة، تقول بأن الوحدة الداخلية في لبنان هي التي تصنع المعجزات، وكل مرة تنكسر هذه الوحدة الداخلية يتسلل عبر هذا الانقسام كمية من المشاكل، منها مشاكل أمنية. من هنا ضرورة الحفاظ على مؤسساتنا، والحفاظ على الآليات الدستورية التي يرتكز عليها عمل مؤسسات الحكومة ومجلس النواب، والتأكيد أن الاستقامة في بناء الدولة تبدأ بانتخاب رئيس جديد للبنان”.
وعن الزواج المدني قال سعيد: “أعتقد أن قوى 14 آذار لا يمكن ان تكون الا مع الزواج المدني، وهو زواج مدني اختياري، هناك قوى في 14 آذار مؤمنة، لها خصوصياتها الدينية، إن كانت مسيحية أو مسلمة، لا تريد ان يتزوج ابنها على قاعدة الزواج المدني، انما لن تقف بوجه من يريد ان يكون الزواج المدني جزءا من حياتنا الاجتماعية وحياتنا الوطنية”.
وسئل عن الخطة الامنية، فأجاب بأن “الثقة لا تأتي من اعلان النوايا انما من السلوك، والسلوك في الشمال كان ممتازا، وإن شاء الله يكون كذلك في البقاع”.
ثم التقى المشنوق النائب السابق محمود طبو وعرضا أمورا تتعلق بمنطقة الشمال.-انتهى-
———–

ابو فاعور: لفتح تحقيق فوري في قضية وفاة الطفل الحولي

(أ.ل) – أوعز وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور بفتح تحقيق فوري في قضية وفاة الطفل عبد الرؤوف منير الحولي، مع كل من مستشفى رحال واليوسف في عكار اللذين رفضا استقباله، وفق ما ذكر والده. وطلب أبو فاعور من والد الطفل الحضور الى الوزارة لتزويد المسؤولين بالمعلومات، واستدعاء مديري المستشفيات المعنيين بالقضية إلى الوزارة، على أن يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء ما يتوصل إليه التحقيق.
وإذ أكد أن لا شيء سيعوض وفاة الطفل، شدد أبو فاعور على إلتزامه العمل بما يؤمن لجميع المواطنين حقهم بالاستشفاء بكرامة وعدم إذلالهم على أبواب المستشفيات.-انتهى-
———-
نقابتا الصحافة والمحررين نعت الصحافي قبلان انطون

(أ.ل) – نعت نقابتا الصحافة والمحررين في بيان، الزميل قبلان فريد انطون “وهو من الصحافيين القدامى، المتحدر من عائلة صحافية كان لها الدور البارز في صحافة الشمال، والده فريد انطون صاحب جريدة ” صدى الشمال ” التي كانت حاضرة بقوة في المشهد الصحافي الوطني والشمالي، في دفاعها عن سيادة لبنان واستقلاله ووقوفها في وجه الظلم والفساد”.
 وقال نقيب المحررين الياس عون: “بغياب قبلان فريد انطون تودع الصحافة اللبنانية واحدا من اكثر الوجوه قربا الى القلوب، وغيرة على المهنة، وانضباطا في الالتزام بقواعدها وفروضها، قربه من المسؤولين الكبار وفي مقدمهم الرئيس الراحل سليمان فرنجيه وزعامات زغرتا – الزاويه، وطرابلس الفيحاء وسواها، لم يزده إلا تواضعا ومودة لزملائه ومواطنيه”. وتابع “كان راحلنا محبة تسعى على قدمين ، يعززها سخاء روحي جعل منه مثالا في الآدمية، وخوف الله والسعي إلى مرضاته في كل ما يقوم به من أعمال”.
اضاف “الراحل الكبير مولود في العام 1925 والمنتسب الى الجدول النقابي في العام 1957 بعد سنوات عشر على مزاولته المهنة، وهو عمل في الصحافة من دون انقطاع في الصحف والمجلات الآتية: صدى الشمال،الافكار، الرائد،الرقيب،التمدن،الأديب، وله كتابات مميزة في الموضوعات الوطنية، والاجتماعية، والاقتصادية، والتاريخية والأدبية”.
وختم عون “عرف بدماثة أخلاقه وطيب معشره، وحبه للناس والاندفاع في خدمتهم، رحمه الله رحمة واسعة، وأفسح له في جوار مختاريه من الابرار الصالحين”.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من تاريخ 2 /3 /2015 ولغاية 6/ 3/ 2015، ما بين الساعة 7.00 وحتى انتهاء المهمة، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية، في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب.-انتهى-
———
أطلع ايخهورست على الاجراءات المتخذة بشأن سلامة الشحن الجوي والتقى الحوت
زعيتر:على القوى السياسية التي توافقت على تشكيل الحكومة تحمل مسؤولياتها

(أ.ل) – استقبل وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر اليوم في مكتبه سفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست على رأس وف،د في حضور مستشار الوزير الكابتن سعيد الحاج وتم التباحث في شؤون الطيران المدني.
ايخهورست اعربت عن سعادتها للقاء زعيتر وأبدت “دعم الاتحاد الاوروبي الكامل لجهود الحكومة اللبنانية وللتعاون الجيد في مواضيع سلامة الطيران ونظرنا الى المواضيع التي تطرق اليها الوزير زعيتر الجمعة الماضية حيث شرح الوزير الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن سلامة الشحن الجوي”.
وقالت: “ان التعاون متكامل وايجابي بين لبنان والاتحاد الأوروبي، واجتماع اليوم كان ناجحا جدا، ونحن كاوروبيين يهمنا التعاون الدائم والمساعدة بيننا”. مشيرة الى ان “امن حركة الطيران مهم جدا بين لبنان والاتحاد الاوروبي وسنحافظ على سلامتها وأمنها”.
وقال زعيتر: “في اطار اللقاءات التي تتم مع سفيرة الاتحاد الاوروبي وخصوصا فيما يتعلق بسلامة الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي وغيرها من الامور التي يتم التعاون مع الاتحاد الاوروبي في مجال وزارة الاشغال العامة والنقل”.
وأضاف ان اللقاء “كان استكمالا للامور التي نتخذها في المطار بشأن سلامة الطيران والأجواء ايجابية كانت، ونحن على صعيد لبنان والوزارة والطيران المدني نقوم بكل ما هو مطلوب منا فيما يتعلق بالاتحاد الاوروبي او المنظمة الدولية للطيران المدني كما سنستكمل كل الامور وفقا للاتفاقيات والمعايير الدولية المطلوبة وتحقيقها على صعيدي نقل الركاب والشحن، وتعاوننا مستمر الى اقصى حدود لأن ذلك يحقق الامان والاستقرار للبنان”.
معتبرا انه “صدر مؤخرا في بعض الصحف معلومات غير دقيقة وذلك كان من خلال شركة خاصة للطيران وأعطت معلومات غير دقيقة”، شاكرا “تعاون الاعلاميين لالقائهم الضوء على ما نقوم به واستقاء الخبر من مكانه الصحيح”، مؤكدا ان “سلامة الطيران والمواطن مهمة جدا بالنسبة لنا حتى يكون مطارنا من مصاف الدول الكبرى في العالم من حيث السلامة العامة”.
وكان زعيتر عرض مع رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت أوضاع الشركة، وأكد الحوت على “التنسيق التام والتعاون الكامل بين شركة طيران الشرق الاوسط ووزارة الاشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني”.
من جهة ثانية، رأى وزير الأشغال العامة غازي زعيتر أن “التوافق في عمل الحكومة قبل التصويت هو بالأساس نص دستوري ، ونحن لا نطلب الخروج على النصوص الدستورية التي توجب الوفاق بين القوى السياسية الممثلة في الحكومة ، ولكن إذا لم يتم التوافق لاتخاذ القرارات في مجلس الوزراء فلا بد من تطبيق الدستور باللجوء إلى التصويت ، وإن التمسك بتطبيق النصوص الدستورية والقانونية أمر إلزامي”.
أضاف الوزير زعيتر خلال استقباله وفدا مشتركا من وادي خالد وأكروم برئاسة الشيخ أحمد الشيخ ورئيس بلدية أكروم محمد ضاهر “ان الدعوة لانتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد يؤكد عليها الجميع، ونأمل انتخاب الرئيس في أسرع وقت لتكتمل كل المؤسسات الدستورية ، ولكن طالما الظروف لم تسمح بالاتفاق على انتخاب الرئيس ، فهذا لا يعني تعطيل عمل الحكومة ، لأنها بذلك تكون الحكومة تعطل نفسها بنفسها . وعلى القوى السياسية التي توافقت على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية أو المصلحة الوطنية تحمل مسؤولياتها”.
واعتبر أن “تعطيل الحكومة يعطل كل المؤسسات الدستورية ، فسدة الرئاسة شاغرة ، والمجلس النيابي هناك نواب يقاطعون جلساته التشريعية ، والحكومة لم تطلب فتح دورة استثنائية للتشريع وهذا يحصل للمرة الأولى منذ بداية التسعينيات . هذا الأمر ليس غير مرغوب فيه فحسب ، بل هو ارتكاب في خانة الجرم بحق الوطن”.
واوضح “ان إسرائيل تحتل أرضنا ، وجيشنا البطل يقدم التضحيات في مواجهة الجماعات الإرهابية ، ونحن خلف جيشنا كشعب ومسؤولين ، وإن شاء الله سنربح على هؤلاء الإرهابيين ، كما سننتصر على عدونا الأوحد إسرائيل لتحرير أرضنا”.
وفي كلمة توجه بها إلى وفد منطقة وادي خالد وأكروم الذي طالبه بأن يولي منطقة عكار العناية لأنها حرمت كثيرا وطرقاتها في وضع مأساوي ، قال زعيتر :” وادي خالد وأكروم وعكار من المناطق المصنفة بأنها محرومة بإقرار من كل اللبنانيين ، وهناك توجيهات من دولة الرئيس نبيه بري ومن الرئيس تمام سلام بالاهتمام بتلك المناطق ، وستنال طرابلس وعكار والضنية نصيبها على ضوء ما يقرر من إمكانيات، فلا فرق بينها وبين محافظة بعلبك الهرمل وكل مناطق لبنان ، ولكن هناك مناطق بحاجة أكثر من غيرها”.
وتابع “عدم توفر الإمكانيات فرض علينا بعض الإنكماش في صيانة وتأهيل الطرقات وتلبية الاحتياجات ، وما زاد من الانعكاس السلبي على الخدمات والطرقات عدم توزيع الأموال المستحقة للبلديات”.
وختم الوزير زعيتر “وادي خالد وعكار منطقتي ، ولها خصوصية عند الرئيس بري وعندي أيضا ، وهناك بعض المشاريع أقرّت لها ومشاريع أخرى ستقرّ ، ولدي الأمل بإنجازات في الشمال بعد موافقة مجلس الوزراء ، عندها سنثبت صدقنا بالعمل على الأرض”.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في محيط عرمون

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخي 2 و 3/3 /2015 ما بين الساعة 7.00  والساعة 16.00، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محيط منطقة عرمون،  تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية.-انتهى-
———–

شهيب أطلق لجنة تنسيق قطاع الحليب

(أ.ل) – أطلق وزير الزراعة أكرم شهيب لجنة تنسيق قطاع الحليب التي ضمّت ممثلين اثنين عن مصانع الألبان والأجبان وممثلين اثنين عن مربّي الأبقار وممثلاً عن وزارة الزراعة، والتي سوف تتابع ملف قطاع الحليب بشكل يومي”، مؤكداً “تثبيت سعر الكيلوغرام حليب على ألف ليرة لبنانية مشروطاً باستلام الكميات المنتجة وبالنوعية”. كما أعلن “إخضاع استيراد الأجبان البيضاء إلى الإجازة المسبقة “.
وكان شهيب عقد بعد ظهر اليوم في مكتبه في رياض الصلح، اجتماعاً ضمّ ممثلين عن مصانع الألبان والأجبان وعن أصحاب مزارع الأبقار لإطلاق عمل لجنة التنسيق، أعقبه مؤتمر صحافي شكر فيه “كل وسائل الإعلام لدورها المساعد على حل مشاكلنا الكبيرة والعويصة في معظم القطاعات التي نعمل فيها إن كان في الزراعة أو في موضوع سلامة الغذاء”.
وقال شهيب: “اليوم كما وعدنا كرّسنا الاتفاق بتشكيل لجنة تنسيق قطاع الحليب والتي تألفت من السادة: عن المعامل الأستاذ جاد مهنا والسيدة إيفا صالح وعن مربي الأبقار الاستاذ جوزيف عبدالله والاستاذ خير الجرّاح وعن وزارة الزراعة الدكتور رفعت غانم. وسيكون مركز اللجنة هنا في الوزارة، حيث ستقوم بعمل يومي لتتابع كل تفصيلات هذا الملف”. وتابع: “بالتأكيد هناك مشكلة إنما بالحوار، بالتفاهم وبالمساعدة المتبادلة فيما بيننا نستطيع أن نصل إلى حلول على تثبيت السعر الذي هو، كما قلنا، ألف ليرة، والمشروط باستلام الكميات المنتجة ونوعية الحليب، لا يمكننا إلزام المصانع استلام أي نوعية، إنما هناك شروط معينة للنوعية يجب أن تكون الشروط كلها مطابقة. بنفس الوقت نحن في الوزارة باشرنا اجراءات الرقابة على المصانع وانتاجها المذكور من ألبان وأجبان، حيث عليها أن تضع على العلبة إن كان من الحليب الطازج أو من الحليب البودرة، كي يتمكّن المواطن من أن يختار وبالسعر الذي يختاره”.
وأضاف شهيب: “طلبنا من الجمارك تنشيط ضبط عملية التهريب البرية للأجبان البيضاء، واليوم أيضاً سأطلب من الجيش اللبناني والقوى الأمنية المساعدة في ضبط الحدود خصوصاً في موضوع الأجبان البيضاء التي تُهرّب من الحدود الشمالية والشرقية من سوريا. أما عبر المعابر الثانية، أي البحر والمرافئ والمطار، فمراقبو الوزراة موجودون ولا مشكلة في هذا المجال. ولقد أخضعنا استيراد الأجبان البيضاء إلى الإجازة المسبقة، وهنا نبشّر الذين كانوا يأتون بـ “البلكي”، أي الكميات الكبيرة ويبيعونها على أنها لبنانية، لن أوقّع لهم، ليس هناك توقيع إجازات إلا لحماية الإنتاج اللبناني، عندنا 50 ألف رأس بقر في لبنان، لستُ مستعداً أن يكون مصيرهم الذبح وعندنا 70 ألف مربّي أبقار لا يمكننا تشريدهم. وبنفس الوقت عندنا أكثر من مئتي معمل، هذه عملية تكاملية بين المربّي والبائع، منتج الحليب وما بين المصانع. وبالتالي لا يمكننا ضرب إقتصادنا من أجل مجموعة تكسب مالاً “غير شرعيّ”، أقصد فيه من عملية جلب الـ “بلكي” ثم تصنيعها على أنها “صُنع في لبنان”، وهي ليست صناعة لبنان، إنما تُصنّع خارجاً وتُباع على حساب الحليب والمصانع اللبنانية”. وقال: “ندرس إمكانية فرض رسوم على حليب البودرة المستورد الذي يخضع لاعتماد الإجازة المسبقة لاستيراده. والوزارة بصدد إجراءات لتنظيم استيراد حليب UHT بما يسمح بتسويق الإنتاج اللبناني. بنفس الوقت هناك جو سائد منذ الأسبوع الماضي ولغاية اليوم، وهو عبارة عن رغبة كبيرة في التفاهم وفي حل المشاكل ما بين القطاعين. كما أن الثقة تُبنى رويداً رويداً كي نصل إلى حل لمشكلة الأبقار والأعلاف والحليب والمصانع واللبنة والجبنة. ونأمل في المرحلة المقبلة، لأن الربيع على الأبواب والإنتاج سوف يزيد، أن يرتفع التصدير وكذلك الإستهلاك المحلي. عندنا إنتاج لبناني ممتاز نحن نخاف عليه ونريد أن نحفظه كما نحفظ أي منتج زراعي أو زراعي صناعي في لبنان. بنفس الوقت  القرارات أصدرناها جميعها وتوزّعت وسوف تأخذ دورها، وهي بموضوع الإجازة المسبقة للاستيراد”.
وردّاً على سؤال حول الشروط التي ستقبل بها المعامل، قال شهيب: “إنها شروط معروفة دولياً ومحلياً والوزارة موافقة عليها وهناك شروط فنية، لأنه بالنهاية هناك منتج، والمنتج يخضع لهذه الشروط، “ما حدا بنادي على زيته عكر”، كما يقولون. كل الناس تريد بيع بضاعة جيدة، والبضاعة الجيدة تستوجب شروطاً جيدة”.
وعن سؤال حول أن مربّي الأبقار في بعلبك- الهرمل غير ممثّلين في الإتحاد، قال شهيب: “هذه ليست مشكلتي، مشكلتي كيف أحمي الجميع، وكل آخر مزارع أو مربّي من بقرتين وما فوق يعنينا، ونحن كوزارة زراعة نقدّم له كل المساعدات من خلال مشروع الأعلاف الموجود في الوزراة، والذي سنطلق المرحلة الثانية منه، لأن  لدينا 50 ألف بقرة ويهمّنا أن يرتفع العدد إلى 70 و80 ألف بقرة. ومَن هو غير موجود كنقابي، فعلى النقابات أن تحمي بعضها البعض وأن تستمرّ بالعمل المشترك حتى تنجح، وإلا لن ينجحوا إذا بقيوا متفرّقين”.
وختم الوزير بالقول: “نقطة أخيرة، على مربّي الأبقار أن يتّفقوا فيما بينهم وعلى منتجي الحليب أن يكوّنوا نقابة واحدة وإلا سوف تبقى المشاكل قائمة”.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية في اللقلوق – الأرز

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 17 /2 /2015 ولغاية 6 /3 /2015  ما بين الساعة 7.00  والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في محلة اللقلوق- الأرز تتخللها رمايات بالذخيرة الخلبية واستخدام متفجرات.-انتهى-
———-
دهم مناشر ومقالع أحجار مقابلة لمركز محلة وادي الحصن في جرود عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش، مديرية التوجيه، يوم أمس، البيان الآتي:
بتاريخه الساعة 11.00، قامت وحدة من الجيش بدهم مناشر ومقالع أحجار مقابلة لمركز محلة وادي الحصن في جرود عرسال، وقامت بهدم التحصينات التي كانت قد أقامتها المجموعات الإرهابية المسلحة سابقاً، حيث عثرت بداخلها على كميات من مادة حشيشة الكيف، إبر للحقن، عتاد عسكري ومبلغ من المال. سلمت المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم-انتهى-
————

اسيل اختتم جولته على دول أميركا أميركا اللاتينية
 
(أ.ل) – اختتم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته على دول اميركا اللاتينية  في مقاطعة ماتورين في فنزويلا، حيث التقى أبناء الجالية اللبنانية في “النادي العربي الاجتماعي”، بحضور السفير اللبناني ايلي لبّس، وحاكمة المقاطعة جيليكا سانتوايّا، ورئيس النادي رغدان الشاعر وحشد من أبناء الجالية.
 بعد كلمة ترحيبية للشاعر والسفير لبّس، تحدث الوزير باسيل فشكر لفنزويلا استضافتها للبنانيين وكرمها معهم، داعيا المغتربين الى التمسك بوطنهم الام لبنان، وقال:”  جئت أقول لكم لا تنسوا لبنان اعني بقولي هذا لا تنسوا أرضكم، ولا تبيعوها للغريب انما اشتروا الارض، لا تنسوا لغتكم، وثقافتكم وتاريخكم وتاريخنا. انتم الرئة الثانية للبنان، وللحافظ عليكم علينا ان نقرّ قانون استعادة الجنسية، فالمجلس النيابي الذي يتقاعس  عن إعطاء اللبنانيين هذا الحق، يخون بهذا الامر جنسيته ومواطنيه، اذ لا يوجد اليوم شي اهم من ان يقر المجلس هذا القانون. وللحفاظ عليكم علينا كذلك اعطائكم الحق بالتصويت والتمثيل الصحيح.  هذه أوليات وطنية كبيرة جدا واي اتفاق او تفاهم وطني ينسى هذه الأمور الاساسية وهذه الحقوق، يكون ناقصاً”. وشدد باسيل على اهمية ان “نكون متحدين كي نعيش لبنانيتنا بشكل كامل، نحن شعب لديه تاريخ، ولا يمكننا الاختلاف على هذا التاريخ، حتى لو أتينا من مشارب كثيرة، في النهاية لدينا نصار وطني واحد،  فعندما قُصفنا وجُوّعنا وقطعت عنا المياه والكهرباء والنفط، انما فعلوا ذلك لكل المناطق والطوائف، فعلوا ذلك بالمسلمين والمسيحين على حد سواء، لذلك لا يمكننا التحدث عن لبناني وننسى الاخر، حتى لو كان قد اخطأ، نحن مسؤولون عن بعضنا البعض.”.
وقال: “عندما نفكر اننا نريد أحسن العلاقات مع بلد اخر، نعم انه لمن واجبنا الا نخون سوريا ولا نطعنها، لانه مهما تغيرت أحوال الزمان سوريا ستبقى قربنا وستبقى جارتنا، وعلى الجهة الاخرى بُلينا بإسرائيل، لذلك لا نملك الكثير من الخيارات، نحن ملزمون ان نكون هكذا، واذا وجدت المحبة بين الشعبين اللبناني والسوري، يكون هذا الامر إرادياً وطوعياً، و نابع من قناعاتنا وواقع الحال.”
اضاف “نحن ملزمون بالتفكير بهذه الطريقة، كي لا تسمح سوريا لنفسها ان تعود وتفكر بنا بغير هذه الطريقة، وتفكر بالدخول مجددا الى وطننا، وتفكر انها بحاجة الى الحماية من لبنان لخاصرتها الرخوة، كلا، ان لبنان هو خاصرة سوريا الشديدة، نحن منعنا سقوط سوريا اذا ان  ليس كل لبنان أنجرف ضدها، هذه واجباتنا كلنا كلبنانيين، ما يقرره السوريون داخل سوريا، هو من مسؤوليتهم، وهذا الامر ليس من شأننا، يجب الا نتدخل في شؤونهم، كما اننا لا نريد من سوريا ان تتدخل في شوؤننا. بهذه الطريقة نكون فعلا شعبين يمارسان الصداقة الحقيقية، ويشرفان تاريخهما المشترك.”
وتابع “ما أتى بنا سويا الى الجهة من العالم، حيث يقال لنا” تركي”، نحنا لسنا بأتراك، الأتراك هم من قتلنا وجوعنا، نحن لبنانيون اولا ولبنانيتنا هي قبل كل شي، نحن فنيقيون، ونحن مشرقيون. نحن لبنانيون اولاً، ومن ثم يمكننا ان نكون سوريين ونقف مع الشعب السوري، ومن ثم نكون فلسطينيين ونقف مع الشعب الفلسطيني، انما علينا ان نقف اولا مع لبنان.  ان البلد او الشعب الذي لا يضع نفسه بالطليعة ويبدي دولة اخرى على وطنه، يتخلى بذلك عن وطنيته، ووطنه. نحن اولا لبنانيون، ومن ثم سوريون، ومن ثمة ولاننا متسامحين، نكون على علاقة طيبة مع الأتراك، انما نحن لا يجمعنا معهم لا لغة ولا تاريخ ولا عرق، نحن عرب وهم ليسوا عرباً. فارجوكم لا تدعونا بالتركي.”
ولفت الوزير باسيل الى ” اننا نقول هذا الكلام كي لا ننسى تاريخنا، نحن نتعرض للذبح  في هذه المنطقة من العالم، ليس اليوم فقط، ان داعش لم تولد اليوم، اذا تنبه الغرب لوجوده الان، ونحن حزينون لموت الأبرياء من  العالم، فنحن نقول لكم ان داعش  موجود من قبل، من مئات السنوات ، لقد ذبح وهجر الارمن والسريان والاشوريين والموارنة  ..وكل الأقليات تهجرت وأنتم النموذج عنهم الان.”
وأشار الى انه مرت”  مئة سنة  على المجاعة التي حصلت بلبنان، سنة ١٩١٥، مات فيها ثلث الشعب اللبناني، وهجر الثلث الاخر، وبقي ثلث الذي هو نحن، الذين أتينا لنمد بدنا إليكم ونقول لكم اننا شعب واحد، فصلتنا المجاعة والسيف، واليوم محبتنا لبعضنا ولوطننا والمغفرة لمن قتلنا، هو ما يجمعنا لاننا في هذه الارض لنقيم السلام لا الحرب.”
وشدد الوزير باسيل على “ان هذه الارض هي ارضنا، ومهما أحببنا دولا اخرى وتمنيا لها الخير والمحبة، انما في النهاية تبقى لنا ارضنا التي خرجنا منها. حين يقول اليهود او الإسرائيليون وهناك وفرق، ان ارض فلسطين هي ارض الميعاد، نحن نقول لهم ان ارض فلسطين هي ارض المسيح. اذا ارادوا ان يفتعلوا حرب ديانات، فهذه الارض خرج منها المسيح وخرجت منها الرسالة، واذا أرادوا حوار الحضارات والتفاهم،  نقول لهم ان هذه الارض لكل الاديان وتتسع لنا جميعا، لان الله يتسع للجميع بالمحبة، وبامكاننا ان نعيش جميعا يهود ومسلمين ومسيحيين بخير وسلام. انما لا يمكننا ان نذبح ونقتل باسم الله، مرة باسم الله على شكل طائرة اسرائيلية تقصفنا، ومرة اخرى  يكون الله على شكل خنجر وسيف داعش، هذا ليس الله، الله هو بمفهومنا هو الذي صلب واضطهد وبقي من خلالنا يحمل رسالة السلام والمحبة. هذا الرابط بيننا، وهذه عائلتنا الكبيرة المشرقية واللبنانية، هذه عائلتنا  المشرقية التي نقول لكم من خلالها كونوا في الخارج  واحد، لبنانيون وفلسطينيون وعرب لان قضيتنا واحدة،
انما في لبنان يجب ان نكون لبنانيين فقط ويجب ان يكون عندنا اي حزب، نحبه او لا نحبه، قبل اي دولة ثانية، قريبة ام بعيدة لانه لا يمكننا ان نفرح حين تربح اي دولة اجنبية مع حزب لبناني على حزب لبناني بالداخل، لانه حين يخسر حزب بالداخل نخسر كلنا، وعندما نربح كلبنانيين كلنا مع بعضنا، نقدم الخير حينها لأي دولة اجنبية او عربية صديقة او بعيدة، وبهذا نثبت وحدتنا اللبنانية. وهذه الوحدة اللبنانية بامكانكم ان تعيشوها هنا انتم، كل الاحزاب بأن تعطوا صورة لبنان الجميلة عنكم للدولة  التي استقبلتكم”.
وختم قائلا “كلنا معا نحب لبنان، وعلينا ان نعرف كيف نلتقي مع بعضنا لأجله، لانه اذا أردنا يمكننا التحدث عما يجمعنا، واذا كان هناك من يريد ان يأخذنا الى البعيد ويقول لنا ان هذا ليس تاريخنا، فليخبرنا الان.. وليقل لنا انه لا يريد في المستقبل ان يكون لنا دولة حرة ومستقلة وسيدة، ومؤسسات. لذلك علينا ان نكون جميعا موحدين بعقولنا وقلوبنا للمحافظة على بلدنا، لان معركتنا في المستقبل واحدة من اجلل الحفاظ على بلدنا، لان موجات الشر والارهاب والتكفير كبيرة، واذا لم نكن موحدين لن نستطيع الوقوف في وجهها. نحن نضع فنزويلا على رأسنا، ولكل بلد فيه مغترب، ولكن في قلبنا يجب ان يكون لبنان فقط”.-انتهى-
———–
 
شبطيني: لم نتبلغ اي دعوة لانعقاد مجلس الوزراء

(أ.ل) – اشارت وزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني في حديث لمصدر إعلامي الى اننا “لم نتبلغ اي دعوة لانعقاد جلسة لمجلس الوزراء”.
وتحدثت عن “انفراجات نتيجة المفاوضات والتحاور والاتصالات التي يقوم بها رئيس الحكومة تمام سلام”.
واوضحت شبطيني أنه “ليس من الضروري تغيير آلية عمل الحكومة إنما الذهنية، وبالتالي يجب اعتماد ذهنية التحاور وقبول الآخر والموضوعية حول كل المسائل التي تطرح على جدول اعمال مجلس الوزراء”.-انتهى-
———–
وهاب ادعى على حسن صبرا ورنا قليلات بسبب معلومات كاذبة

(أ.ل) – صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب البيان الآتي:
لقد كلف رئيس الحزب محاميه بتقديم شكوى ضد الصحافي حسن صبرا والسيدة رنا قليلات بسبب المعلومات الكاذبة التي وردت في مجلة الشراع، خاصة وأن رئيس الحزب لا يعرف السيدة قليلات ولم يلتق معها أو مع أحد أفراد عائلتها في يوم من الأيام، متحديا السيدة المذكورة أن تبرز أي مستند يثبت أقوالها.-انتهى-
———-
لجنة الاسير سكاف: للبقاء على نهج المقاومة

(أ.ل) – أضاءت “لجنة الاسير يحيى سكاف” الشموع في منزل الاسير في بحنين -المنية، كتعبير رمزي عن التضامن مع قضيته، ولمناسبة اقتراب الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لإعتقال عميد الاسرى اللبنانيين والعرب في السجون الصهيونية المناضل يحيى سكاف، الذي إعتقل أثناء عملية بطولية في آذار 1978 داخل فلسطين المحتلة، وهو محروم من أبسط حقوق الإنسان، التي تكفلها الشرائع والقوانين الدولية والإنسانية.
وتوجهت اللجنة بـ”التحية اليه، معاهدة على “البقاء مع نهج المقاومة، الذي كان يحيى سكاف ورفاقه الاسرى والشهداء من أوائل المؤمنين بهذا النهج، والذين رسموا لنا الطريق لتحرير أرضنا من الإحتلال الصهيوني”.
وفي أجواء الذكرى، ستحيي اللجنة بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للاسرى والمحررين وعدد من الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، المناسبة في عدد من المناطق والمخيمات الفلسطينية.-انتهى-
———–

 
فياض: من حقنا امتلاك كل الوسائل للدفاع عن شعبنا ووطننا وأرضنا

(أ.ل) – زار وفد من المشاركين في “المؤتمر الثاني عشر لمناهضة العزل” الذي اقيم في قصر الاونيسكو، معتقل الخيام، حيث كان باستقبالهم عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض ووفد من حزب الله.
وبعد الترحيب بالوفد الزائر على أرض الجنوب، نظمت لهم جولة داخل أرجاء المعتقل، جرى خلالها شرح من قبل عدد من الأسرى المحررين عن المعاناة الجسدية والنفسية التي كانوا يعانون منها أثناء الإعتقال.
وألقى النائب فياض كلمة أكد فيها “أن العدو الإسرائيلي قد ارتكب بحقنا الكثير من المجازر على مدى أكثر من ستة عقود من السنوات، وانتظرنا وراهنا طويلا على الإرادة والقرارات الدولية وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وعلى القرار 425، وكل ذلك لم ينفع في تحرير أرضنا، فكانت المقاومة هي الخيار الوحيد، حيث تمكنت من أن تحرر الأرض، وتحمي الوطن وتبني معادلة الردع والتوازن مع العدو الإسرائيلي”.
واشار فياض الى أن “المقاومة هي في موقع الدفاع عن هذا الوطن، وفي سبيل هذا الهدف نحن لدينا كل الحق في أن نمتلك كل الوسائل للدفاع عن شعبنا ووطننا وأرضنا، سيما وأن العدو الإسرائيلي الذي نواجهه مدعوم من الولايات المتحدة الأميركية ومن عدد كبير من البلدان الأوروبية، وهو يزود بأحدث وسائل القتال والقتل والتدمير بما فيها القنابل النووية، ولذلك نحن نقف على أرضنا الوطنية وندافع عن هذا الوطن وعن الشعب وعن اللبنانيين بكل مكوناتهم، ولا نميز بين مسلم ومسيحي وبين سني ودرزي”.
ولفت إلى “أننا نؤمن بالمساواة بين اللبنانيين جميعا، وفي هذا الوطن نحن نسعى إلى إقامة دولة ديمقراطية غير طائفية يتساوى فيها اللبنانيون جميعا”، مؤكدا “أننا نؤمن على الرغم من أننا حزب إسلامي بأن كل أولئك الذين يقاتلون ضد الإمبريالية والعنصرية وضد التمييز والإحتلال والظلم ويدافعون عن الحرية أينما كانوا هم رفاقنا وشركاؤنا وإخواننا”.-انتهى-
————
لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية تجتمع الخميس

(أ.ل) – تعقد لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة عند العاشرة والنصف من قبل ظهر الخميس المقبل، برئاسة النائب عاطف مجدلاني، وذلك لاستكمال درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل القانون موضوع موضع التنفيذ بالمرسوم رقم 1658 تاريخ 17/1/1979 وتعديلاته (تنظيم ممارسة مهنة الطب) والذي اعادته الهيئة العامة للجنة الصحة.-انتهى-
———–

سلهب: حوار عون جعجع ايجابي

(أ.ل) – أمل عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب سليم سلهب في حديث لمصدر إعلامي أن “يتوج الحوار بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرب بلقاء بين رئيس حزب القوات سمير جعجع ورئيس التيار العماد ميشال عون”. واشار الى “ان كل الاجواء تدل على ايجابية الحوار”.
ونفى سلهب “أن يكون ملف الرئاسة هو سبب تجميد الحوار”، لافتا الى “ان الرأي العام يضغط علينا لنصل الى نتيجة، ونحن لا نستطيع المماطلة بحوار من دون تبيان بعض النتائج الايجابية التي يجب ان تظهر قبل عيد الفصح والا يجب ان نعلن عن فشل الحوار وأسباب فشله”.-انتهى-
———-
الداوود حذر من تعرض طوائف ومذاهب
للإبادة من مجموعات تدير التوحش
 
(أ.ل) – حذر الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود في تصريح له، ما تتعرض له طوائف ومذاهب، من قتل وتهجير واختطاف وسبي وإكراه في الدين، من قبل جماعات إرهابية تكفيرية في سوريا والعراق وأكثر من دولة في العالم، ويمكن وصفه بعمليات إبادة للجنس البشري من مجموعات تدير التوحش باسم الدين، وهو ما يؤشر الى ان الإنسانية تعيش مرحلة بدائية تتفرج عليها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمؤسسات الإنسانية  والمدنية.
أضاف الداوود: ان الإرهاب المعولم، او عولمة الإرهاب من قبل جماعات تكفيرية، لا بدّ ان تقف بوجهه دول لم ترعاه وتشجعه وتموله، وانقلب عليها ووصل الى عقر دارها، واول  ما عليها ان تفعله لتكون صادقة في محاربته، ان توقف المؤامرة على سوريا عبر الإرهاب الذي تصدره اليها، وتعتبرها الدولة التي تحارب الإرهاب وتقف معها في قتاله.-انتهى-
———-
عبد الرازق: التصعيد ضد المقاومة يزيدها قوة

(أ.ل) – وصف مدير المركز الجامع الشيخ هشام عبد الرازق قرار المحكمة المصرية في حق حركة “حماس” بوصفها “حركة ارهابية”، “تصعيد خطير ومحاولات فاشلة لاضعاف حركات المقاومة في العالم العربي، ولن يثنيها هذا القرار الجائر بل ستزداد قوة”.-انتهى-
———-
الجيش: تفجير ذخائر في المنية – الطريق البحري

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين بتاريخ 2/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه ما بين الساعة 14.00 والساعة 14.30، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة المنية – الطريق البحري.-انتهى-
———–
دريان عاد من القاهرة

(أ.ل) – عاد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، من جمهورية مصر العربية، بعد مشاركته في المؤتمر الدولي الرابع والعشرين الذي نظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة.
وقبيل عودته التقى دريان، وزير الأوقاف المصري الشيخ محمد مختار جمعة الذي “وضع كافة امكانية وزارة الاوقاف المصرية بتصرف دار الفتوى في لبنان”. وابدى جمعة حرصه “على تعزيز التعاون مع دار الفتوى المؤسسة الرسمية التي تمثل الاعتدال والوسطية بقيادة المفتي دريان”،
 وشكر دريان، “مصر رئيسا وحكومة وشعبا على دعمهم لدار الفتوى في المجالات العلمية والثقافية والدعوية لما فيه مصلحة البلدين”.
كما التقى دريان العديد من الشخصيات الدينية المشاركة في المؤتمر.-انتهى-
———–
خليل حمدان: لتحصين الوضع الداخلي عبر رفض التحريض المذهبي والطائفي

(أ.ل) – اعتبر عضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” الدكتور خليل حمدان في خلال احتفال أقامته حركة “امل”، في ذكرى اسبوع في بلدة دير قانون رأس العين، أن “الاتجاه النضالي والجهادي كان معروفا باتجاه العدو الصهيوني ورفض الاقتتال الداخلي على عكس ما يجري اليوم من سلوك مريب للتكفيريين والارهابيين الذين يشعلون البلاد العربية بنيران الفتنة لاشعال المنطقة واشغالها عن العدو الواحد هو العدو الصهيوني، فالمسألة ليست مسألة تعصب فقط، انما هي مؤامرة أعدت لها دول وقوى عالمية تزج المنطقة وكل مكوناتها البشرية والاقتصادية بحرب لا طائل منها، والمستفيد الأول هو العدو الصهيوني، ولذلك نرى التركيز على المقاومة بهدف تحويلها عن وجهتها الحقيقية لنجد أنفسنا أمام عدو ارهابي تكفيري وعدو صهيوني كلاهما مدعوم بمنظومة دولية عسكرية ومالية، وان قوام المعركة عدة وعددا سلاحا ومالا ورجالا لا ينم عن سلوك متهور لبعض المتطرفين بل يؤكد أنهم مدعومون من قبل دول عظمى تريد الاجهاز على كل شيء كي تكون اسرائيل آمنة”.
ودعا الى تحصين الوضع الداخلي عبر رفض التحريض المذهبي والطائفي وإزالة كل جدران العزل الطائفي والمذهبي، لأن الجميع مستهدفون مسلمين ومسيحيين سنة وشيعة ودروز عرب وأكراد، والأخطر من ذلك أننا لا زلنا نقرأ البنود الأولى من بنود المؤامرة التي لا نرى نهاية لها”.
وطالب بـ”انتشال البلد من حال الفراغ القائم في موقع رئاسة الجمهورية ومنع الفراغ عن الحكومة حيث تترنح بانقطاع اجتماعها”، داعيا الى “دعم الجيش الذي بات رافعة الأمن والاستقرار بل نقطة ارتكاز الوحدة الوطنية”، والى “الوقوف في وجه من يريد ايصال الفراغ الى قاعة البرلمان”، مشددا على ضرورة “الاستمرار في درب الحوار الذي بدأ يأتي بنتائج ايجابية يراهن عليها”.
وتقدم حمدان بإسم الرئيس نبيه بري وحركة أمل بالتعازي من ذوي الفقيد.-انتهى-
———–

جبهة العمل المقاوم أدانت قرار اعتبار حماس
حركة ارهابية وتطالب مصر بالتراجع عنه
 
(أ.ل) – استنكرت جبهة العمل الإسلامي في لبنان “قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبار [حركة حماس] منظمة إرهابية معتبرة أنّ هذا القرار هو قرار جائر وتعسفي لا يخدم القضية الفلسطينية وشعبها المجاهد والمقاوم والتي تُعتبر حركة حماس أحد أهم أجنحتها وركائزها الأساسية”.
واعتبرت الجبهة “أنّ هذا القرار والذي سبقه هو قرار سياسي بامتياز جاء تحت تأثير مواقف وضغوطات خارجية أمريكية وأوروبية وغيرها وخصوصاً أنّ الحركة قاومت العدو الصهيوني الغاشم وصمدت صموداً أسطورياً هي وبقية فصائل المقاومة الفلسطينية، ورفضت كل محاولات فرض شروط الذل والاستسلام وتسليم السلاح”.
وأشارت الجبهة “إلى تعاطف الشعب المصري والشعوب العربية كافة مع القضية الفلسطينية ومساندتها وتقديم كل العون والمساعدة المستطاعة وخصوصاً أثناء العدوان الصهيوني على قطاع غزّة العزة ، وهذا أمر لن يستطيع هذا القرار الظالم ولا غيره محوه أو إسقاطه من وجدان العالم العربي والإسلامي ومن وجدان الشعوب الحرة الأبية والأحرار والشرفاء في العالم أجمع”.-انتهى-
———–
حركة الأمة: نداء الحص صرخة حقّ
 
(أ.ل) – أشارت حركة الأمة إلى أن نداء دولة الرئيس سليم الحص الوطني لجميع اللبنانيين صرخة حق بوجه من يريد تعطيل البلاد، فهو يدرك كالمخلصين من أبناء الوطن أن لبنان ليس بمنأى عما يحصل في المنطقة، وعدم إنتخاب رئيس للجمهورية يربك الساحة اللبنانية، ومما زاد في إرباكها تعطيل عمل مجلس الوزراء، فأصبح كل وزير يرى في نفسه رئيساً.
وأضاف البيان أن دولة الرئيس الحص من عمق التزامه الوطني والقومي، وشفافية مواقفه لم يرتهن يوماً من أجل منصب أو مال، فنداؤه  نداء صدق والتزام بقضايا الوطن، لذلك يجدر الإلتزام به.-انتهى-
———-
الجيش: تفجير ذخائر في حقل تفجير وطى الجوز

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
بتاريخه ما بين الساعة 12.00  والساعة 14.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقل تفجير وطى الجوز.-انتهى-
———–


أحمد الحريري من استراليا: الانخراط بأحداث المنطقة مقامرة بمستقبل لبنان

(أ.ل) – سيدني – تابع الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، جولته الاغترابية في استراليا، حيث زار مدينة بيرث على مدى يومين، وشارك ممثلا الرئيس سعد الحريري، في إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، في حضور رئيس المجلس الاسلامي في غرب استراليا الشيخ هشام عبيد، الأب أندريه نحاس، رئيس الجمعية الاسلامية الخيرية في بيرث عامر هوشر، منسق عام الاغتراب ميرنا منيمنة، منسق عام استراليا عبد الله المير، منسق بيرث خضر كمال الدين وأعضاء المنسقية، وحشد من أبناء الجالية اللبنانية وجمهور “تيار المستقبل” في المدينة.
الحريري
 وقال الحريري: “قبل أيام أحيينا في بيروت، الذكرى العاشرة لاغتيال شهيد الحق والاعتدال الرئيس رفيق الحريري، وها نحن نحييها في بيرث اليوم، والقلوب يتنازعها شعوران، شعور بالغصة والحزن على رحيله باكرا، في قمة مجده وعز عطائه، وشعور بالفخر لأن مشروعه وإرثه ما زالا يجمعان اللبنانيين في أرض الوطن، وفي كل مكان من العالم، رسا فيه شراع لبناني أو وطأته قدم لبنانية”.
واضاف “نحيي ذكرى الرجل الذي كان يجمع ولا يفرق، والذي خسرنا باستشهاده فرصا كثيرة كان في وسعه أن يستغلها لتجنيب لبنان والمنطقة بأسرها بعضا مما نشهده كل يوم. فلو كان رفيق الحريري حيا اليوم لكان فعل ما يفعله الرئيس سعد الحريري، بدعوة اللبنانيين جميعا، إلى كلمة سواء، وإلى تمتين المشترك ونبذ المختلف، وحتما لم يكن سيدعو اللبنانيين للدخول في اقتتال دام، سواء داخل لبنان أم خارجه تحت أي حجة ودرءا لأي تهديد”.
وتابع “تعلمنا من رفيق الحريري أن الرصاصة تفرق مهما كانت غايات مطلقها نبيلة وعظيمة، وأن الاستثمار في تطوير طاقات الناس ومستقبلهم يجمع مهما كانت غايات المستثمر، كيف لا ورفيق الحريري هو المستثمر في البناء والتعليم يوم كان لبنان يعيش حربا أهلية تشبه في ما تشبه ما يجري اليوم في سوريا والعراق واليمن”.
وأكد “انه منذ اللحظة الأولى، لم يشأ رفيق الحريري أن يستثمر في أبناء طائفة أو منطقة بعينها بل شاء أن يتغلب بسلاح العلم والاعتدال على كل الداعين لحسم المعارك بالرصاص وإشعال الحرائق وكان له ما أراد”. وقال: “أننا، وبقدر ما نفتقد رفيق الحريري أكثر من أي وقت مضى نتمسك بسعد رفيق الحريري أكثر من أي وقت مضى لشدة ما نسمع عن كثيرين يدعون الحفاظ على مصلحة لبنان وهم يقومون “بواجبهم الجهادي” ضد هذه المصلحة ويدعون اللبنانيين إلى معارك تنصر طرفا على آخر سواء داخل لبنان أو في سوريا والعراق واليمن والبحرين”. وأكد “أن الحرب الأهلية في لبنان علمتنا الكثير واستخلصنا دروسها وعبرها كل فريق كان يحسب أنه على حق، وأن الفريق الآخر يعمل لغير مصلحة البلد وكل فريق كان يقدم خيرة شبابنا وقودا لتلك الحرب، والنتيجة الحتمية لهذا كله كانت إنهاك البلد حتى الرمق الأخير وهجرة طاقاته كالكثيرين منكم، وفي نهاية الحرب لم ينتصر أحد. خسرنا جميعا ولم يحصد لبنان إلا الخراب، لكن منذ ذلك الوقت كان رفيق الحريري يسبح عكس تيارات الحرب، حورب كثيرا وحاول الكثيرون تخريب مشاريعه منذ ان بدأ مسيرة إعمار البشر والحجر، واستمر بذلك في عز الإجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982”.
وأسف “لأن لبنان محاصر بحروب أهلية، إن استمرت على طغيانها فلن تبقي شيئا، ومحاصر أيضا بدعوات لبنانية إلى المشاركة في تلك الحروب ممن تورطوا بها ولا يريدون أن يعلموا بمخاطرها أو أن يتعلموا من تاريخها”، مؤكدا “أننا لا نملك في مواجهة هذه الدعوات إلا التمسك بالعناوين العريضة لمشروع رفيق الحريري وبعزمنا على الاستثمار في بناء الدولة اللبنانية الجامعة والحاضنة لكل المواطنين، ولن نألو جهدا في الاستثمار في تطوير البلد بشرا وحجرا، وإن كان ثمة ما نستطيع أن نقدمه للجوار فسيكون مشروع رفيق الحريري”. وشدد على أن “التمسك بعناوين مشروع الحريري يعني أن نستمر في بذل كل جهودنا في تأمين انتخاب رئيس للجمهورية ورفض الحجج التي تقول إن انتخاب الرئيس يمكن تأجيله إلى حين تبيان الخيط الأبيض من الخيط الأسود في المنطقة”. وقال: “نريد أن نساهم جميعا في بناء لبنان بصرف النظر عما يجري في الجوار، ذلك أن الاستسلام لمنطق الأحداث في جوارنا والانخراط بها ليس أقل من مقامرة مجحفة بمستقبل البلد ومصيره”.
وختم بالقول: “سنبقى من دعاة الاستثمار في السلم لا في الحرب ومن دعاة بناء الدولة لا تفريخ الميليشيات. هذا ما تعلمناه من شهيدنا الكبير وهذا ما سنواصل العمل في هديه لأننا نؤمن أن الوطن باق وكل ما عداه زائل”. وتخلل الاحتفال كلمات لكل من كمال الدين، هوشر، ومسؤول العلاقات العامة في المنسقية راتب جنيد.
لقاءات
 وكان أحمد الحريري استهل نشاطه في المدينة، بلقاء سياسي، عقده مع أعضاء منسقية بيرث، تخلله نقاش في موقف “تيار المستقبل” من الأوضاع في لبنان والمنطقة. ثم قام بزيارة الأرض التي سيبنى عليها مجمع للجمعية الاسلامية الخيرية في بيرث، حيث قدم لرئيسها عامر هوشر، درعا تكريمية، تقديرا لجهوده في خدمة الجالية اللبنانية.
كما لبى الحريري دعوة عضو منسقية بيرث بلال الرفاعي، إلى عشاء تكريمي أقامه في منزله، على شرفه والوفد المرافق من لبنان، بالاضافة إلى زيارات قام بها لعدد من فعاليات الجالية.
إلى ملبورن
 ومن بيرث، انتقل أحمد الحريري والوفد المرافق، إلى مدينة ملبورن، حيث سيشارك في إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وسيعقد سلسلة لقاءات مع الجمعيات الاهلية وفعاليات الجالية اللبنانية في المدينة.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية حنوش – حامات

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/3/2015 البيان الآتي:
بتواريخ 6،5،2/3/2015 ما بين الساعة 9.00  والساعة 18.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في حقل رماية حنوش- حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-
———–
امل بيروت: نتائج كثيرة حققها حوار عين التينة

(أ.ل) – اعتبر عضو قيادة اقليم بيروت في حركة امل زياد الزين خلال احتفال تأبيني في بئر حسن ان “المرحلة الحالية لا تؤشر الى تسويات عاجلة على مستوى المنطقة رغم كل هذا الحراك من اكثر من جهة”، متسائلا: “هل بانتظار تبلور الرؤية نترك الساحة اللبنانية للمواقف والمنابر المتشنجة، ام المبادرة الى الحوار الوطني الذي يحمي بلدنا مما يجري من حولنا؟”. واكد ان “حركة امل ستبقى تعمل جاهدة من اجل حفظ هذا الوطن وحماية امنه واستقراره، حيث لا سبيل الى ذلك سوى هذا الحوار كالذي يعقد في عين التينة بين طرفين فاعلين وازنين في البلد، حزب الله وتيار المستقبل وبرعاية من الرئيس نبيه بري”، معتبرا “ان هذا الحوار ما هو الا لتعبيد الطريق، امام مجموعة من النقاط التي يمكن التوافق عليها وقطع الطريق امام الساعين دوما نحو الفتنة “، معتبرا ان “الحوار يقاس بما يحقق من نتائج”، لافتا الى “نتائج كثيرة حققها حوار عين التينة الى الان، وهناك المزيد الذي سنراه لاحقا”.
من ناحية ثانية اعتبر القيادي في حركة امل عباس عيسى خلال احتفال تأبيني في بلدة معركة “ان العدو الاسرائيلي الذي انهزم في جنوبنا وسقطت رهاناته على مستوى الوطن والمنطقة، يخوض اليوم حروبا بالوكالة والانابة من خلال المشروع الارهابي التكفيري، لتمزيق جسد هذه الامة واغراقها في الحروب والانقسامات الداخلية”. ورأى “أن التصدي لهذا الخطر يكون عبر تعزيز وحدتنا الوطنية وتمتين الصف الداخلي، بما يؤسس للبنان القوي، وهذا يكون ايضا بعودة الروح الى مؤسساتنا الدستورية”، مشددا على “تحصين دور الجيش ومهامه لما يقوم به من تضحيات لحماية لبنان واستقرار، وجبه الاخطار المحدقة به”.
وختم عيسى: “ان المسلك الحواري الذي اسس له ورعاه الرئيس نبيه بري، هو خطوة اساسية ومطلوبة لاعادة صيانة وجه لبنان الجديد والاحتكام للغة التلاقي”.-انتهى-
———–
حزب الكتائب افتتح قسما في ألمانيا
سامي الجميل: نعمل لتحقيق المساواة وتطوير النظام اللبناني

(أ.ل) – أقام حزب الكتائب في مدينة هانوفر حفل قسم يمين لعدد من المنضوين الجدد بمناسبة تأسيس قسم جديد في ألمانيا، حضره النائب سامي الجميل، رئيس الهيئة الاغترابية وليد فارس، رئيس إقليم المتن ميشال الهراوي، مساعد الأمين العام باتريك ريشا بالإضافة إلى مسؤول مقاطعة أفريقيا جورج حداد ورئيس القسم أيدي أبو ديوان. وألقى الجميل، كلمة تناول فيها “مراحل تاريخية من مسيرة الحزب منذ تأسيسه حتى اليوم بدءا من “مرحلة التأسيس وثورة 58 مرورا بمحطات الحرب اللبنانية وصولا إلى ثورة الأرز سنة 2005 ودور الكتائب في كل هذه المراحل”. كما شرح “الملفات الثلاثة التي تشكل حاليا محور نضال الحزب وهي تحقيق المساواة بين اللبنانيين، بناء دولة نظيفة وتطوير النظام اللبناني”.
وفي نهاية الحفل أدى المنضوون الجدد يمين الولاء للحزب.-انتهى-
———–
 
وفد من حزب الله زار الطاشناق
السيد: جدية البحث في الرئاسة تقتضي التفاهم مع عون

(أ.ل) – زار وفد من “حزب الله ” ضم رئيس المجلس السياسي السيد ابراهيم أمين السيد، الوزير محمد فنيش، رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، النائب علي المقداد، النائب السابق أمين شري، وعضوي المجلس السياسي محمود قماطي وعلي ضاهر، مقر حزب الطاشناق في برج حمود، والتقى الأمين العام للحزب النائب اغوب بقرادونيان، ونائبه أفديس كيدانيان، وعضوي اللجنة المركزية هاغوب هافتيان ورافي أشكريان.
 بعد اللقاء شكر بقرادونيان قيادة “حزب الله” باسم الطاشناق على الزيارة، وقال: “بحثنا في كل الأمور المطروحة على الساحة اللبنانية، وخصوصا موضوع إنتخاب رئيس الجمهورية. وكانت الآراء متطابقة، لجهة ضرورة إجراء الإنتخابات في أسرع وقت. وتطرقنا الى موضوع الحكومة وضرورة إعادة تفعيل العمل الحكومي، مع مراعاة التوافق من دون التعطيل”.
أضاف “إنتقلنا بعد ذلك الى البحث في الوضع الإقليمي، وخصوصا التطورات في المنطقة والخطر التكفيري على المنطقة ككل وعلى الحدود اللبنانية، وكانت الآراء متطابقة في صد هذه الهجمات ومنع التقسيم، ولا سيما أننا نرى أن هناك مخططات جهنمية إرهابية قديمة جددتها اليوم تركيا وإسرائيل، وهما وجهان لعملة واحدة”.
 وقال السيد باسم وفد “حزب الله”: “هذا اللقاء يفرض علينا ألا ننعزل عن الأوضاع في لبنان والمنطقة، وبالتالي لبنان لا يمكن عزله عن المنطقة، فهذا الأمر يفرض علينا أن نقارب الأمور في وطننا وفي المنطقة، برؤية مشتركة، والمهم بالنسبة الينا جميعا أن نقارب موضوع المنطقة بمسؤولية عالية في ظل المخاطر، وإنعكاساتها على الوطن في لبنان وعلى المكونات اللبنانية، وأن نوقف سياسة التضليل وإخفاء هذا التهديد عن الرأي العام لحسابات سياسية معينة. فلا يمكن أن نخبئ الإرهاب بالنصرة، ولا بالثورة، الإرهاب التكفيري هو إرهاب يطال الجميع”.
أضاف “في موضوع إنتخاب رئيس جمهورية، لا أظن أن أحدا في لبنان من مصلحته أن يؤخر أو لا ينتخب رئيس جمهورية، لأن هذا له تأثيره الكبير على كامل الإدارة السياسية للبلد، والتي نحن في حاجة إليها، والإدارة السياسية التي أقصد، فيها موضع القرار، الى أي مدى يمكن أن يعطل القرار السياسي في لبنان أو القرار الإداري الذي يتعلق بإدارة شؤون الناس وإدارة شؤون المجتمع، لكن اللبنانيين يناقشون الموضوع في غير مكانه الصحيح، يناقشونه في الإعلام، أكثر منه في أماكنه الصحيحة والمجدية، والكل يعرف ما هي الاماكن المجدية والنافعة”.
وقال: “نحن مع ان يجري الحوار والنقاش الجدي والفاعل بين الأطراف في هذا الشأن في الأماكن الصحيحة حتى نصل الى نتيجة ونخرج موضوع رئاسة الجمهورية من دائرة تسجيل النقاط من طرف على طرف، تحت عناوين سياسية، ونذهب بجدية الى آليات تؤدي الى انتخاب رئيس، من خلال تفاهم وحوار بين الاطراف وايجاد قواسم مشتركة ومنحى مشترك وسياسة مشتركة في موضوع انتخاب الرئيس”.
وتابع “أما في موضوع الحكومة، فنحن مع أن تعمل المؤسسات الدستورية في لبنان بكل جدية، وخصوصا في هذه الظروف، وتعطيل الانتخابات ليس من مصلحتنا، كما أن تعطيل المؤسسات ليس من مصلحة احد، واستخدام المؤسسات الدستورية في البلد من أجل التعطيل لا يفيد أحدا. هم يعرفون ونحن نعرف وكل اللبنانيين يعرفون، ما هي الأماكن الجدية التي يطرح فيها الموضوع، فلنذهب الى الأماكن الجدية، دون إلقاء التهم وتحديد خلفيات مصطنعة عن هذا الطرف او ذاك”.
وعن وصول الحوار مع “تيار المستقبل” الى الاستحقاق الرئاسي قال: “هذا البحث موجود، ونحن نتعامل معه بجدية، وقد طرحنا وجهة نظرنا التي قلتها الآن ولو برمزية معينة، هم يعرفون ونحن نعرف وكل اللبنانيين يعرفون ما هي الأماكن الجدية التي يطرح فيها هذا الموضوع، فلنذهب الى الأماكن الجدية دون إلقاء التهم وتحديد خلفيات مصطنعة من هذا الطرف أو ذاك، هناك أماكن جدية يطرح فيها هذا البحث، فاذهبوا اليها”.
وعن ارتياح الحزب الى مسار الحوار مع “المستقبل” قال: “هذا نوع من الحوار ونقاطه ليست بسيطة، بل مهمة جدا وصعبة جدا، وهذا يعني أننا لا نتوقع بسرعة أن نصل الى نتيجة، لكن الأهم أن هذا الإرادة الجدية متوافرة لدى الطرفين للتوصل الى نتائج إيجابية وجدية. وهذا أمر طبيعي جدا، نحن مرتاحون، وأظن أنهم يعبرون عن إرتياحهم الى مسار هذا الحوار الجدي والصريح، وأقول لكم بكل صراحة، في بعض الأمور هناك حوار قاس، لكنه جريء أيضا لأننا لا نريد أن “نضحك على بعضنا”. يجب أن نقارب الملفات الكبرى والأساسية بهذا الحوار بمستوى عال من المسؤولية، وهذا يفرض الجرأة والجدية والوضوح والصراحة. والمسار الذي يتجه إليه هذا الحوار، أتوقع منه النتائج الإيجابية”.
وعن عدم توجه الحزب الى المجلس النيابي لانتخاب النائب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، قال: “هو أيضا لم ينزل الى المجلس النيابي لكي ننتخبه أولا، وثانيا، وهذا هو بيت القصيد، إن كان هناك من مرشح، ونحن من المؤكد معه، فالمكان الجدي للبحث في موضوع الرئاسة هو التفاهم مع الجنرال عون. والذهاب الى المجلس النيابي من دون تفاهم معه هو تعطيل للأخلاق عندنا، ونحن لا نعطل أخلاقنا”.-انتهى-
———–
خانجي ناشد وزارة البيئة التحرك بعد العثور
على حوت ضخم على شاطئ الميناء

(أ.ل) – ناشد رئيس لجنة متابعة القضايا الانمائية لمدينة الميناء انور خانجي معالي وزير البيئة محمد المشنوق التحرك بعد العثور على حوت ضخم على شواطئ الميناء وان هذا النوع يشكل خطر على الاسماك وعلى البيئة ومن المتوقع قدوم هذا النوع من الحيتان مع البواخر الداخلة الى مرفأ طرابلس.-انتهى-
———–

التحليل الإخباري للتجمع العربي لدعم خيار المقاومة: التشويه… فصل جديد
 
(أ.ل) – صدر التحليل الاخباري من التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة وجاء فيه‎:
لا تنفصل الحملة المعتمدة من قوى متعددة والهادفة الى تشويه مسيرة المقاومة الشريفة في لبنان والمقارنة الباطلة بين حزب الله وداعش، عن العقل الاسود الذي يحاول تشبيه الخير بالشر، وكأنهما من صنف واحد، لتبرير الاعمال السود، بما تنطوي على شرور لا تنضب، وافعال يندى لها جبين الانسانية جمعاء. ما يثبت ان القائمين على المقارنة القذرة التي تشبه عقولهم المريضة، المشبعة بالحقد، هم جزء لا يتجزأ من “المنظومة الداعشية”، المنتجة في فبارك تصنيع الشرور خلف البحار، هو المقارنة نفسها، وكأنها الغرض التبرير لارتكابات الجريمة المتعددة الفصول، بأدوات لكل منها دور محدد.
ولا بأس من شحذ الذاكرة قليلا، ففي العام 2000 وخلال الاندحار الكبير لقوات الاحتلال الصهيوني عن ارضنا المحتلة ومعه مجموعة الاجرام اللحدية الخائنة، تعالى النحيب من بعض الاطراف الداخلية على ان جرائم انتقامية ترتكب، رغم ان ضربة كف واحدة لم تسجل وبشهادة الصحافة الدولية وقوات الامم المتحدة، بينما تعالت اصوات اخرى تقول بضرورة احتضان العملاء القتلة والخونة تحت تبرير خطير بأننا ندفعهم الى احضان اسرائيل اكثر، وطبعا هم اختاروا العمالة عن سابق تصميم وارتزاق، وحينها كل ما فعله حزب المقاومة، ان قال: فليأخذ القضاء اللبناني مجراه، وكانت الاحكام التخفيفية التي شجعت اخرين على العمالة ومن رؤوس كبيرة.\
عندما انتصرت الثورة الاسلامية في ايران، لم يجر تدمير المتاحف والتراث في اي مرحلة من مراحل التاريخ، وحتى قصور الفجور التي بناها الشاه تمت المحافظة عليها وها هي شاهدة اليوم، ومن يزور ايران يمكنه مشاهدتها كما هي وكيف تجري صيانتها، لانها تؤرخ ايضا مرحلة من التاريخ لا تمسح من ذاكرة الشعب الايراني. ان الحملة التشويهية اليوم ليست الا تعبيرا عن هلع انهيار داعش ليس فقط كتمدد عسكري بعد افتضاح المتورطين جميعا، من قوى داخلية في اي بلد وضمنا لبنان، بل وايضا افتضاح رعاة وحماة وممولي الدواعش على اصنافهم في اي بقعة كانوا، تماما كما افتضحوا عندما اعلن السفير الاميركي السابق في لبنان جيفري فيلتمان امام الكونغرس ان عشرات ملايين الدولارات صرفتها الادارة الاميركية لتشويه صورة حزب الله والسيد حسن نصرالله. ان الحملة مستمرة بالادوات نفسها وان تغيرت الشعارات، وما نشهده ليس الا فصلا، ومن يتابع الاعلام المأجور وبعض من ينتسب الى مهنة الاعلام لا يحتاج لكتاب تفسير، او ارشاد ليكتشف القاذورات المزروعة في جسم يجب ان يكون نقيا.-انتهى-
———-
انتهت النشرة
 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *