الرئيسية / النشرات / نشرة الأربعاء 29 حزيران 2016 العدد 5045

نشرة الأربعاء 29 حزيران 2016 العدد 5045

????????????????????????????????????

مؤسسات الصدر أقامت حفل افطارها السنوي للمؤسسات الرعائية في صور

شرف الدين: ما شهده لبنان في بلدة القاع أعنف مواجهة ضد الانسانية

(أ.ل) –أقامت “مؤسسات الامام الصدر” حفل افطارها السنوي للمؤسسات الرعائية، وذلك في المجمع الثقافي في صور، في حضور النائب ياسين جابر، سفير ايطاليا في لبنان ماسيمو موروتي، سفير الجزائر أحمد بوزيان، سفير مالطا شارل هنري دراغون، أميرة فرسان مالطا فرانسوا لوكوفيتش، سفير لبنان في الامارات حسن سعد، سفيرة النروج في لبنان لين ناتاشا لاند، سفير كندا في لبنان مايكل كاميرون، منسقة برنامج البنك الدولي للتنمية في بيروت حنين السيد، نائب القائد العام لليونيفيل عمران رزا، مسؤول المكتب السياسي في السفارة البريطانية في بيروت الكسندر بادرسون، رئيسة مؤسسات الامام الصدر رباب الصدر، مدير عام المؤسسات نجاد شرف الدين، قادة الكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل الايطالية الكورية والصينية، وعدد من الهيئات والبعثات الدبلوماسية والسياسية والروحية والاجتماعية والمصرفية والاقتصادية والعلمية ومدعوين.

الصدر

وبعد باقة من الاناشيد قدمتها زهرات المؤسسات، كانت كلمة للصدر قالت فيها: “في البداية لا نستطيع أن نتجاوز حزننا وعواطفنا مع أهلنا في بلدة القاع الحبيبة، والتي لها خصوصية في ذاكراتنا ونفوسنا، والكثيرون منكم يذكر وقفة الامام الصدر عندما فك اعتصامه في مسجد الصفا ليفك الحصار عن بلدتي القاع ودير الاحمر في مطلع الحرب الاهلية، وهو من قال بالحرف في 3 تموز من العام 1975، انني أقول لكم أن كل طلقة تطلق على دير الاحمر أو القاع أو شليفا، انما تطلق على بيتي وعلى قلبي وعلى أولادي”. أضافت “ان هذه الحوادث المفروضة علينا، هي حافز اضافي لنا جميعا لكي نستمر في العمل وفي الحياة وفي بث الامل في النفوس وتعزيز تضامننا الوطني وتعاوننا في الحقل والمدرسة والميادين وفي كلمتنا ومواقنا عبر المنابر. وانني أعبر عن سعادتي واعتزازي بلقاء هذه الوجوه الطيبة حول مائدة الرحمن، وفي رحاب هذه الدار التي اردناها بيتا للجميع وجامعة لكل البيوت، ما أجمل هذه الباقة المتنوعة من الاعمار والاشخاص والبلدان”.

وتابعت “قيمة المناسبة تتجاوز المشهدية الآنية وتسرح المخيلة الى ما ستكونون عليه أحبائي الطلاب والطالبات، فأنتم اليوم أطفال لبنان وغدا شباب لبنان ،أي منكم مستقبل لبنان. ان ايماننا بقدراتنا وثقتنا ببعضنا البعض كفيلان في تعزيز ثقة الاخرين بنا، وان وجود هذه الكوكبة من أعمدة البلد في الاقتصاد والمصارف والاعمال والتربية والمنظمات الدولية والبعثات البدلوماسية، لهو دليل اهتمام واشارة فرح وامل ورسالة دعم وثقة بأن هذه الوطن المعذب في الجغرافيا والتاريخ، هو رسالة الخلاص التي تنشدها البشرية نحو غد آمن ومزدهر، ويتم ذلك بالمعالجة العقلانية للمشاكل وبفضل الثقة المتبادلة والتعاون البناء”. وختمت بسرد عن نشاطات وتقديمات المؤسسات.

 شرف الدين

وسبق الافطار لقاء مع السفراء والبعثات الدبلوماسية والدولية في صالون الشرف، وتحدث فيه شرف الدين الذي عرض “رؤية المؤسسات وفلسفتها في العمل الاجتماعي والانساني”، عارضا “التحديات التي تواجهها مؤسسات المجتمع المدني”. واشار الى أن “اللقاء اليوم ما هو الا لخدمة الايتام والفقراء والمؤسسات الخيرية”، لافتا الى أن “ما شهده لبنان في بلدة القاع أعنف مواجهة ضد الانسانية”. وقال: “جوابنا هو الرد أن نضع أيدينا بأيديكم معا، وفي عملنا الدؤوب واصرارنا على العمل والعيش بكرامة وبحفظ الانسانية، فكلنا من أجل لبنان”.

واكد أن “مؤسسات الامام الصدر ليست فقط مؤسسة خيرية صحية، بل انما مؤسسة تعنى بالانسان على مد العصور مستمرين”، موضحا أن “هذه المؤسسة منذ العام 1963 أوكل الامام الصدر السيدة رباب الصدر شقيقته العمل النسائي فيها، وعلى مدى 53 سنة عملت السيدة رباب مع كل أطياف المجتمع لخدمة الانسان بغض النظر عن طائفته ولونه وانتمائه ومذهبة واعتقاده”. وشدد على أن “العمل كان على تمكين المرأة”، وقال: “نحن اليوم سنعمل من أجل تعزيز عدالة الانسان وكرامته، نحن في مؤسسات الصدر ننظر للفتاة الموجودة في كنف المؤسسات بأنها مستقبل أم، والام تعمل أمة، لذلك نحن سائرون على خطى تربية هذا النشئ، لانها أم المستقبل وستكون وطن بحد ذاته من خلال تربيتها للاجيال الصالحة القادمة، وسيكونوا بدورهم على خطى الانسانية من خلال تربيتهم واعمالهم”.-انتهى-

——-

1460367370_maxresdefault[1]

نقل عقيلة الشيخ يعقوب الى المستشفى بعد تعرضها لحادث

امام مكان اعتصامها مقابل المجلس الشيعي

(أ.ل) – نقلت عقيلة الشيخ محمد يعقوب ووالدة النائب السابق حسن يعقوب، بعد ظهر اليوم، على عجل من قبل الصليب الأحمر إلى المستشفى وادخلت العناية الفائقة بعد تعرضها لحادث على طريق المطار مقابل مكان اعتصامها المفتوح مع العائلة منذ اكثر من 56 يوما استنكارا لاستمرار توقيف ابنها حسن، وذلك اثناء اجتيازها الطريق امام المجلس الشيعي الأعلى.-انتهى-

——-

sayed604[1]

السيد نصر الله يتحدث بمناسبة يوم القدس العالمي الجمعة عصراً

(أ.ل) – في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يدعو حزب الله لحضور مهرجان يوم القدس العالمي الذي سيطل فيه سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله (حفظه الله) وذلك يوم الجمعة أول تموز 2016 الساعة الخامسة عصراً، في مجمع سيد الشهداء (ع) – الضاحية الجنوبية.-انتهى-

——–

berri1-29-6-2016

berri29-6-2016

بري: مقابل الاستهداف الانتحاري نمارس انتحاراً

منذ الشغور الرئاسي وتعطيل المؤسسات

(أ.ل) – شدد الرئيس نبيه بري على وحدة الصف اللبناني في مواجهة الخطر الارهابي التكفيري، مشيراً الى انه من نقاط الضعف التي يعاني منها لبنان هو هذا التشتت الذي نشهده، والازمة السياسية المتمثلة بغياب وشكل مؤسسات الدولة.

وقال في لقاء الاربعاء النيابي انه في مقابل الاستهداف الانتحاري الارهابي لأمن واستقرار لبنان نحن نمارس انتحاراً منذ اكثر من سنتين ونصف من خلال الشغور الرئاسي وتعطيل المؤسسات.

وحذر من الاستمرار بالدوران في الازمة لان ذلك لان ذلك سيؤدي بنا الى الفراغ والمجهول, مستغرباً ما قيل ويقال عن سلة الحل التي ليست سوى ينود الحوار المطروحة منذ البداية، فأنا لم اخترع شيئاً جديداً ولا ادري من اين يأتون بالتوصيفات الجديدة لهذه البنود.

وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: نبيل نقولا، اسطفان الدويهي، عبد اللطيف الزين، علي عمار، هنري حلو، علي بزي، علي فياض، ياسين جابر، علي المقداد، قاسم هاشم، هاني قبيسي، علي خريس، بلال فرحات، الوليد سكرية، وعباس هاشم.

ثم استقبل الرئيس بري وزير الداخلية نهاد المشنوق وعرض معه للاوضاع الامنية في البلاد.-انتهى-

——–

tamam salam

سلام التقى الأمين العام لحزب الطاشناق

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الكبير، الامين العام لحزب الطاشناق النائب آغوب بقرادونيان يرافقه رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان، في حضور رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.-انتهى-

——-

images[2]

قيادة الجيش: توقيف 12 سورياً في حوش الأمراء – زحلة لتجولهم بطريقة غير شرعية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 29 حزيران 2016 البيان الآتي:

أوقفت قوى الجيش في محلة حوش الأمراء – زحلة، 12 شخصاً من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بصورة غير شرعية، وضبطت بحوزة بعضهم 3 دراجات نارية من دون أوراق قانونية وكمية من حشيشة الكيف.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

ghazi zaayter

بيانان لمكتب زعيتر تعليقا على موضوعي مواقف السيارات في المطار ومرفأ جونية

(أ.ل) – صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر بيانان الأول حول مواقف السيارات في المطار، والثاني حول مرفأ جونية. وجاء في البيان الأول:

“عطفا على البيان الصادر عن رئيس الإتحاد العمالي العام والمتضمن:

إن تغيير المشهد في مطار بيروت الدولي لناحية إدارة وإستثمار مواقف السيارات فيه ينبغي أن يكون بعيدا عن “الإبتزاز وإقتناص مال المسافرين والوافدين…” كما طالب بتضمين دفاتر شروط المزايدة المنوي إجراؤها في إدارة المناقصات بتاريخ 4/7/2016 بعض الأمور المتعلقة “بفترة توقف مجانية وتعرفة لركون السيارة ووضع تعرفة خاصة مخفضة للعاملين في شركات الطيران والمطار…”

إذ تؤكد وزارة الأشغال العامة والنقل على دور وموقع الإتحاد العمالي العام، يهمنا بيان الآتي:

نعم هناك تغيير للمشهد في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت ولكن نحو الأفضل من النواحي الفنية والإدارية والأهم الأمنية.

فالمشهد سيتغير كليا فهناك ما قد تم إنجازه فعلا كاستثمار المطاعم و”الكافتيريات” وإرساء مزايدتها عن طريق إدارة المناقصات والذي كان نتيجته رفع دخل الخزينة العامة ثمانية أضعاف عما كانت عليه.

بالنسبة لدفتر شروط مواقف السيارات راعت وزارة الأشغال العامة والنقل موضوع الأمن وتحسين الخدمات ووضعت نصب أعينها تحقيق عدة أمور في مزايدة المواقف: الأمن، تسهيلات الخدمات لمستعملي المواقف، وزيادة العائدات للخزينة العامة. لذا أخذت وزارة الأشغال العامة والنقل في الإعتبار في دفتر الشروط توفير كل التجهيزات لإجراءات الأمن من عدادات وسكانر للوحات السيارات وكاميرات مع تحديث المواقف خلال 3 اشهر، وأضافت خدمة ركن السيارات بواسطة سائق (Valet) وخدمة الدفع المسبق قرب المصاعد والإشتراكات المسبقة لتسريع الدخول والخروج.

أما بالنسبة الى العائدات، فسيتم زيادة الإستثمار العائد للخزينة العامة عبر هذه المزايدة، إذ بعدما كانت المزايدة الأولى بنحو مليار ومئتي مليون ليرة لبنانية أصبحت خمس مليارات ومئتين وخمسين مليون ليرة لبنانية (الحد الأدنى)، أي تحسين أربعة أضعاف للخزينة العامة مع الأخذ في الإعتبار خفض التعرفة”.

أضاف البيان: “إن التعرفة في دفتر الشروط قد خفضت عما هي عليه اليوم وهي أقل من مرافق مماثلة في العاصمة مثل المستشفيات والفنادق:

فقد جاءت كالآتي بدل إيقاف سيارة في دفتر الشروط

رسوم مواقف السيارات بالليرة اللبنانية شاملة الضريبة على القيمة المضافة

أقل من ساعة 5,750

بين ساعة وساعتين 8,500

بين ساعتين وثلاث ساعات 10,000

بعد ثلاث ساعات يضاف 750 ل.ل. لكل ساعة أو جزء من الساعة 750

حد اقصى لكل أربع وعشرين ساعة 20,000

أكثر من يوم (يوميا) 20,000

نص دفتر الشروط على إستخدام المواقف بدون بدل لموظفي المديرية العامة للطيران المدني ولموظفي الإدارات الرسمية العاملين في المطار ولا يتم تحصيل أي بدل من أي منهم لقاء إستخدام هذا الموقف بإستثناء بدل تكلفة سعر البطاقة الذكية.

كما أن دفتر الشروط نص على بدلات منخفضة للموظفين غير الرسميين العاملين في المطار بما في ذلك موظفي شركات الطيران وموظفي المستثمرين العاملين في المطار بـ 3,500 ل.ل. يوميا لكل دخول وخروج سيارة موظف.

تؤكد وزارة الأشغال العامة والنقل على سعيها الدائم والدؤوب لتطوير عمل وإدارة مرفق مطار رفيق الحريري الدولي وفق أفضل الإستثمارات والشروط الإدارية والقانونية والمالية المرعية الإجراء، وهي تهيب بالجميع ولا سيما الإتحاد العمالي العام بيان الرأي من الوزارة والمناقشة والمشاركة قبل إصدار المواقف البعيدة كل البعد عن الحقيقة والواقع.

أخيرا، نشكر رئيس الإتحاد العمالي العام على حرصه على مصالح المواطنين وبشكل خاص العمال منهم، ويا ليته يقوم بما هو مطلوب منه في الموقع الذي يشغله. ويكفي أن العامل اللبناني في أي قطاع لا يغيب عن باله تقصير الإتحاد في متابعة أمورهم وشجونهم ويبدو أنه يتطلع اليوم بعد تبوئه مركزه الجديد كأمين عام للإتحاد الدولي للعمال العرب للتركيز على الإنشغال بالخارج أكثر من الداخل”.

كذلك صدر عن المكتب الاعلامي حول مشروع مرفأ جونية، جاء فيه:

“عطفا على ما ورد من تصريحات من بعض الزملاء الوزراء والنواب حول موضوع مشروع مرفأ جونيه السياحي، يهم وزارة الأشغال العامة والنقل أن توضع الآتي:

بالنسبة لأشغال قاعة المسافرين:

قامت الوزارة بتأمين الإعتماد اللازم والبالغ حوالي 500 مليون ل.ل. لأعمال التأهيل والترميم بصورة عاجلة وقد أنجزت أعمال التلزيم حيث بدأ تحضير ورشة العمل وسيتم إنجاز الأشغال خلال فترة لا تتعدى الثلاثة أسابيع. بالنسبة للبدء بأشغال مرفأ جونيه السياحي:

قامت الوزارة بالعمل على:

تأمين إعتماد بقيمة 1,4 مليار ل.ل. لزوم أعمال الدراسات

تأمين إعتماد بقيمة 11,9 مليار ل.ل. لزوم البدء بالمرحلة الأولى من تلزيم الأشغال

وحاليا تم إنجاز عقد الدراسات وبإنتظار إستكمال التصديق وإنجاز الدراسة تمهيدا للإعلان عن المرحلة الأولى من التلزيم.

إن وزارة الأشغال العامة والنقل تؤكد على إيلائها موضوع الموانىء الأهمية القصوى ولا سيما منها مرفأ جونيه السياحي لما لذلك من تأثير مباشرة على الوضع الإقتصادي في المنطقة ولبنان عموما.

ومع الإشارة الى أن مشروع المرفأ السياحي لمدينة جونيه قد بدأ التحضير له منذ أكثر من 5 سنوات، ولكن بالواقع فقد تم إنجاز الإجراءات الفعلية وتأمين الدفعة الأولى من الإعتمادات المطلوبة وفق ما ورد أعلاه في العام الحالي 2016”.-انتهى-

——–

abufaour17-8-2015

أبو فاعور نوه بقرار تعاونية الموظفين التغطية الشاملة لادوية الامراض المستعصية

(أ.ل) – التقى وزير الصحة وائل ابو فاعور مدير عام تعاونية موظفي الدولة وقال اثر اللقاء:”أشكر التعاونية على القرار الجريء الذي اتخذته برفع التغطية على ادوية الامراض المستعصية الى 100%، واتمنى على الضمان الاجتماعي تسريع الخطوات وإقرار التغطية الشاملة على الادوية المزمنة”.-انتهى-

——–

thPBAYLVQK

شبطيني: لطلب قوات دولية لتأمين الحدود

(أ.ل) – أشارت وزيرة المهجرين أليس شبطيني في حديث لاذاعة صوت لبنان 100,3 – 100,5، الى أنها “حضرت الاجتماع الامني ولكن لم يحضر كل من وزيري الدفاع والداخلية ولهذا السبب لم يتم طرح التفاصيل عن تفجيرات القاع والتحقيقات التي توصلت اليها الدولة”.

وأوضحت أن “لا شيء يمنع من عرض حلول لموضوع اللاجئين السوريين على ضوء الاجتماعات الامنية التي ستحصل بخصوص الوضع على الحدود”، مشيرة الى ان “الخطر موجود على طول الحدود وليس فقط في البقاع”.

وطالبت “حزب الله بالعودة الى لبنان وحماية حدودنا للتقليل من خطر التسرب غير الشرعي بين سوريا ولبنان، وبإعتماد الحل الذي قدمه رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان والذي يتمثل بدعوة احتياط الجيش لتأمين الحدود”، مشددة على “ضرورة طلب قوات دولية لتأمين الحدود والسلام في لبنان”.-انتهى-

———

samir-moqbell-550cf2b04f2af1[1]

مقبل عرض مع قهوجي الوضع على جبهات المواجهة في جرود عرسال وراس بعلبك

والجهوزية لصد أي اعتداء عبر الحدود من قبل الإرهابيين

(أ.ل) – عرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل قبل ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة مع قائد الجيش العماد جان قهوجي الأوضاع الأمنية على كافة الأراضي اللبنانية لا سيما في منطقة القاع والتدابير والإجراءات المتخذة في داخل القاع ومحيطها، اضافة الى الوضع على جبهات المواجهة في جرود عرسال ورأس بعلبك حيث تتمتع الوحدات العسكرية بالمعنويات العالية والجهوزية الكاملة لصدّ اي اعتداء او محاولة للتسلل عبر الحدود من قبل الارهابيين، اضافة الى التدابير والإجراءات التي تقرر اتخاذها. كما تطرق البحث الى موضوع الاعتمادات المطلوبة لتزويد الجيش باحتياجاته اللازمة.

وقد أشاد دولته بما قامت وتقوم به المؤسسة العسكرية قيادة وضباطاً ورتباء وأفراد في سبيل الدفاع عن الوطن.-انتهى-

——-

1456400066_[1] 

ارجاء جلسة المال والموازنة اليوم الى موعد يحدد لاحقا

(أ.ل) – أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في بيان عن إرجاء لجنة المال والموازنة جلستها المقرر عقدها عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 29/6م2016، الى موعد يحدد لاحقا، وذلك لدرس نفس جدول الأعمال المقرر.-انتهى-

———

hsein musawi

حسين الموسوي: القدس الشريف قضية المسلمين والمسيحيين الأولى

(أ.ل) – أكد رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي، أن “القدس الشريف هي قضية المسلمين والمسيحيين الأولى، والعنوان الجامع لهم”، لافتا إلى أن “إحياء يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني، هو إحياء للاسلام وللانسانية ولقضايا أمتنا المصيرية، لأنه يوم الفصل بين الحق والباطل”.

وقال: “يأتي يوم القدس هذا العام، كما في كل عام، وفلسطين الأبية تتعرض لعدوان همجي ووحشي يستهدف أهلنا المقاومين الصابرين الصامدين، ولحرب تهويدية ضارية، بطوق إستيطاني يزيل معالمها، لتتحول يهودية خالصة بتآمر أميركي وتواطؤ عربي”.

وأشار إلى أن “مجازر التكفيريين في سوريا والعراق واليمن ولبنان وآخرها وأقذرها في القاع، هي إستمرار لمجازر اليهود الهاغانا في دير ياسين وحولا من أجل تثبيت المشروع الصهيوني، فالقاسم المشترك بين داعش والصهيونية هو إستهداف محور المقاومة”، موضحا أن “أولوية الداعشيين تدمير حاضر الأمة ومستقبلها بإستهدافهم من يحارب إسرائيل، فيما الإستيطان يتهدد فلسطين وكل ما حولها”.

وأكد الموسوي أن “هذه التيارات التكفيرية تستهدف إلغاء كل ما يجمع بين الإنسان وأخيه الإنسان وكل المشتركات بين أبناء الوطن الواحد، ما يكشف الحقيقة الظلامية لتيارات الإلغاء والإجرام والقتل، ويظهر بشكل واضح الإستهدافات الخطيرة لما يجري في منطقتنا ويراد إستجلابه إلى كل مكان عندنا”.

ولفت الى أن “جنايات هذه التيارات بلغت حدا غير مسبوق، لذلك يجب على العقلاء وأصحاب الحكمة في كل منطقتنا حمل المسؤولية الأخلاقية والوطنية التي تتمثل في الوقوف بوجه هذا الخطر الذي يستهدف الجميع، والعمل من أجل تعزيز النقاط المشتركة مع كل القوى الوطنية والإسلامية الشريفة والواعية، والضرب على أيدي الحكومات الداعمة بوقاحة لهذه الجحافل المجرمة والتصدي لكل من يوفر الأجواء الملائمة لإشعال نار الفتن، وتحويل منطقتنا إلى منطقة مؤاتية للمشروع الصهيوني الإجرامي”.-انتهى-

———

mikael kazzi 

قزي بحث وبقرادونيان موضوع مطمر برج حمود

والتقى نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان

(أ.ل) – استقبل وزير العمل الاستاذ سجعان قزي صباح اليوم في مكتبه رئيس حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان وجرى البحث في التطورات اللبنانية من مختلف جوانبها.

واطلع رئيس حزب الطاشناق الوزير قزي على وضع مطمر برج حمود الذي تم اعتماده مع “الكوستابرافا” لطمر النفايات بعد فرزها ومعالجتها. واكد بقرادونيان ان المرجعيات في منطقة برج حمود تتابع هذا الموضوع عن كثب مع رئاسة الحكومة والوزارات المختصة وهي ساهرة على حسن التنفيذ.

كما استقبل الوزير قزي نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان برئاسة شربل صالح وحضور مستشار الوزير موسى فغالي. بعد اللقاء قال صالح:اطلعنا معالي الوزير قزي على مطالب العمال المحقة والتي نفذنا اضرابا لمدة يومين لتحقيقها، وهي تتعلق بحقوق العمال، وشركات مقدمي الخدمات، وكذلك النظام الداخلي الذي لم يحصل شيء حوله منذ سنوات . وقد تفهم معالي الوزير هذه المطالب ووعد بمتابعتها مع المعنيين في المؤسسة.

من جهته اكد الوزير قزي انه وان كان حق الاضراب مشروع في المجتمعات الديموقراطية فهناك بعض القطاعات الحساسة التي لا تتحمل سلسلة اضرابات في هذه الظروف بالذات، ومن الضروري ان يسبق اي اضراب تشاور وتفاوض مع ادارة المؤسسة.-انتهى-

——–

marwan hmade

حمادة: لنبادر فورا الى الحل الإنقاذي الذي مدخله الأوحد إنتخاب الرئيس

(أ.ل) – رأى النائب مروان حماده في تصريح انه “من القاع الصامدة الى إسطنبول، الى حلب، يتوزع الإرهاب على اشكاله ويتمدد حاصدا أرواح عشرات الأبرياء ممن لا ذنب لهم سوى أنهم آثروا الصمود في أرضهم والدفاع عنها في مواجهة هذا الجنون الإرهابي المتفلت من كل عقل ومنطق ووجدان ودين”. أضاف “يستهدف الإرهاب المتنقل ذات الجذور الواحدة، خبط عشواء، شعوبا وقوميات وفئات وأطيافا مختلفة ومتعددة بلا رادع، وهو ما يستوجب لبنانيا توحد الجهود لمواجهته تحت راية الشرعية وقواها الناظمة، لكن والأهم يفترض إعادة الحياة الى هذه الشرعية بكل مؤسساتها، وفي مقدمها رئاسة الجمهورية الضحية الأبرز لما يخطط للبنان من إستهدافات سياسية ودستورية هيكلية، لكنها أيضا بإكتمالها عبر تعطيل التعطيل وإنتخاب رئيس جديد بأسرع وقت، هي موقع الدفاع الأول عن لبنان ووحدته وإستقلاله وأمانه السياسي والاقتصادي”.

وختم “تحتم الظروف العصيبة تضافر الجهود وإغفال المصالح الشخصية، وخروج حزب الله من مغامراته السورية والعربية القاتلة وابتعاد الجميع عن كل انواع الامن الذاتي الذي يؤدي حتما وكما خبرنا في السابق الى احياء الميليشيات المذهبية والطائفية . لنبادر فورا الى الحل الإنقاذي الذي مدخله الأوحد إنتخاب الرئيس العتيد رئيسا للتوافق والمصالحة، فنحفظ بذلك بلدنا ونبطل ما يحضر له من مؤامرات سياسية وإرهابية ونجنبه المزيد من الفراغ القاتل الذي يقتات من مؤسساته الشرعية ويكاد يخطف آخر ما بقي من مؤسساته الدستورية”.-انتهى-

——–

abd amir kabalan

عبد الأمير قبلان: لا عداوة بين اللبنانيين وكلهم أخوة في معركة الدفاع عن لبنان

(أ.ل) – وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان كلمة توجيهية في ذكرى استشهاد الامام علي وإحياء ليالي القدر، جاء فيها:

“في أواخر شهر رمضان تهدمت أركان الهدى وتحيرت العقول الحسنة ورجع أهل الحق الى تفكيرهم وعقولهم، فكانت الجرأة على الله ورسوله والتي تجسدت بالخوارج، وكان نتيجتها الاغتيال المبرمج من فئة خارجة عن الدين والعقل والانسانية تحدت القيم والاخلاق، فانتهز ابن ملجم السجود من الصلاة وامتدت يد الحقد والبغضاء والكراهية لإنسان لم يعرف قدره أحد الا الله ورسوله، وفي موضع خاشع متوجه الى الله طالبا منه العفو والمغفرة والانضمام الى مسيرته لتحقيق الغايات والاهداف ومحاربة الباطل وتحدي الشر”.

وأضاف “الإمام علي في محرابه يسجد لربه متضرعا اليه، فيما لم يتخيل عاقل ولا مراهن للقيام بهذا العمل الارهابي الا صاحب النفس الخبيثة والتربية الشريرة الذي اساء للقيم وتحدى الحق وانضم الى اهل البغي فكانت مسيرة هذا الشقي تهدف الى تحطيم القيم وضرب الحق فلم يقتد بالماضيين وتجرد من كل خلق وكرامة وميزة، لذلك ونحن في شهر علي في يوم استشهاده نتذكر الموقف العظيم للامام علي حين وقف علي ليقول: عليكم بالرجل، ان انا مت فاضربوه ضربة بضربة ولا تمثلوا بالرجل، فاني سمعت رسول الله يقول اياكم والمثلى ولو بالكلب العقور. ونحن في هذه الايام بحاجة الى مراقبة وتفكير لنضرب الباطل في مخدعه ونقاتل الشر من اساسه، فالامام علي مدرسة يقتدى بها ونهج قويم نسير على خطاه ونطلب من الله سبحانه وتعالى ان يحمي الامة ويعيدها الى اصولها وجذورها، فرعاية الامة دون قيادة حكيمة تنتهي بها المسيرة الى المهالك وتسير خبط عشواء في ليلة ظلماء”.

وأكد قبلان أن “اتباع مسيرة علي اتباعا لمحمد في قرآنه وأسلوب حياته، لذلك علينا ان نتعلم من علي طرق الخير والمعرفة والارادة الحسنة فنتعلق بالنهج المحمدي ونحب الله ورسوله حتى نعود الى اصالة الجدود وجذور الحق الراسخة في الارض فلا يأخذنا الغرور ولا ننحرف فنتعامل في ما بيننا بالحسنى ونبتعد عن المطبات الموصلة الى الشر، وعلى المدارس والجامعات تدريس شخصية وفكر الامام علي حتى نحظى بمزيد من التربية والشفافية والالتزام بالخطوط العريضة لدين محمد وسنته وسيرة الائمة المعصومين فنحظى بالسعادتين في الدنيا والآخرة”. وطالب اللبنانيين بأن “يضعوا نصب أعينهم مقصدا واحدا يتمثل بالسير على طريق الإصلاح والانكفاء عن الضلالة والمخادعة والعمل الجدي لتصحيح الامور والتوافق على حل كل الازمات بروح المسؤولية الوطنية، ولا سيما اننا في اواخر شهر رمضان وعلينا ان نتمسك بالاستقامة والعدالة في لبنان حيث يحيط بنا الشر ويداهمنا من كل حدب وصوب”.

ورأى قبلان أن “تضامن اللبنانيين مع اخوانهم وابنائهم في بلدة القاع يكشف عن عمق التضامن بين اللبنانيين وانصارهم في بوتقة الدفاع عن الوطن، مما يؤكد أن لا عداوة بين اللبنانيين، وكلهم أخوة متعاونون في معركة الدفاع عن لبنان”. وحض اللبنانيين على أن يلتفوا حول جيشهم الوطني ويكونوا عينا ساهرة تراقب وتتعاون مع الجيش والقوى الامنية والمقاومة في إحباط كل عمل إرهابي يستهدف أمن واستقرار وحدود لبنان، وعلى الدولة اللبنانية ان توفر كل مقومات الدعم من تسليح وتجهيز وزيادة في العديد، ليظل جيشنا درعا تحمي الوطن وتدفع عنه الأخطار”.-انتهى-

——–

abd allatif daryan

دريان التقى وفدا من التيار الوطني الحر أبلغه عن تأجيل الافطار بسبب الاوضاع الراهنة

وبحث مع بعاصيري شؤونا مالية

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من “التيار الوطني الحر” الذي نقل اليه “تحيات الجنرال ميشال عون ورئيس التيار الوزير جبران باسيل”.

وتم التشاور، بحسب المكتب الاعلامي في دار الفتوى، في الاوضاع العامة. وأبلغ الوفد المفتي عن تأجيل حفل إفطار التيار الوطني الحر الذي كان مقررا بسبب الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان.

كما استقبل المفتي دريان النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان الدكتور محمد بعاصيري. وبحث معه في الشؤون المالية.-انتهى-

——-

1459939342_333[1]

نقابة المحررين: لبنان في عين العاصفة

ويواجه أخطارا يتعين مواجهتها بوحدة الموقف الداخلي

(أ.ل) – دعت نقابة محرري الصحافة “اللبنانيين الى وعي الاخطار التي تتهدد وطنهم، وتطاول سلمهم الأهلي من خلال العمليات المشبوهة التي ترمي الى افساح موطئ قدم للارهاب”.

وقالت في بيان: “إن ما حصل في القاع من تفجيرات إرهابية على يد تكفيريين يعني أن لبنان في عين العاصفة ويواجه أخطارا شتى يتعين مواجهتها بوحدة الموقف الداخلي والكف عن المهاترات السياسية داخل الحكومة وخارجها، لأن بقاء الوطن أهم من مصالح الافرقاء وأجنداتهم المختلفة”.

وأضافت “إن استهداف القاع هو استهداف للتنوع في لبنان، وإذكاء لمحاولات استيلاد الفتن بين مكوناته، ليسرح الارهابيون على أرضه من دون وازع أو رادع. إن نقابة محرري الصحافة اللبنانية إذ ترى أن الكلمات عاجزة عن الاحاطة بمشاعر الاستنكار والغضب التي تنتاب اللبنانيين حيال المجزرة التي ارتكبها الارهابيون في القاع، وتسأل للشهداء الرحمة – وقد ارتقوا فداء عن لبنان الواحد – وللجرحى الشفاء العاجل، فإنها تدعو الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية الى مزيد من التنسيق والضرب بيد من حديد كل من يسعى الى نسف الاستقرار العام، وتكثيف العمليات الاستباقية بتفكيك خلايا الإرهاب التكفيري ومحاصرتها حتى تجفيفها بالكامل”.

وختمت “إن السياسيين في لبنان مطالبون بوقف السجالات العقيمة والكف عن المزايدات وطي الملفات الخلافية موقتا، لأن هناك من هو أجدى بالتصدي له من الغرق في هذه السجالات التي باتت أقرب الى الجدل البيزنطي.

كما أن الصحافيين والاعلاميين مطالبون بدورهم بالتحلي بالقدر العالي من المسؤولية والانخراط في معركة مواجهة الارهاب بدحره من العقول والقلوب على نحو ما يقوم به الجيش والاجهزة الامنية على الارض”.-انتهى-

———

fadlallah13-7-2015

علي فضل الله: لنعمل معا على تأمين عمل وضمان ومنزل لكل معوق

(أ.ل) – دعا العلامة السيد علي فضل الله الى “العمل معا حتى يكون لكل معوق منزل يؤويه وضمان صحي وعمل يؤديه”، مشيدا بإنجازات مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل”.

وأكد في الإفطار السنوي للمؤسسة، والذي حضرته شخصيات اجتماعية واقتصادية وسياسية وبلدية “أننا نلتقي مجددا في هذا الشهر المبارك رغم كل الظروف الصعبة التي باتت جزءا من حياتنا اليومية، وكأن المطلوب أن نتعايش معها، حيث الحلول بعيدة، سواء في الداخل أو في الخارج، مع ازدياد منسوب العنف والإرهاب في هذا العالم”.

ولفت إلى أن “الناس تعبت من هؤلاء الأنانيين والفئويين الذين يفكرون في أنفسهم، أو في حدود عائلتهم، أو في حدود طوائفهم ومذاهبهم، أو في حدود مواقعهم السياسية أو الاجتماعية أو الدينية”.

وأضاف “لقد استطاعت مؤسسة الهادي أن تعيد إنتاج الثقة بأنفسنا، بأننا أمة قادرة على الإبداع إن توافرت لها الظروف. وبالفعل، فإننا لم نبدع لأن هناك من يحرس تخلفنا ويمنع نهوضنا، أو لأن هناك من لا يعمل بإخلاص ومسؤولية ورؤية واضحة لإخراجنا من واقعنا”. وتابع “إن النجاحات التي وصلت إليها هذه المؤسسة، تحملنا مسؤولية كبيرة بأن نتابع العمل، ونبقى مستنفرين لملاحقة كل جديد في المعرفة وكل تطور في الأساليب، ونحن قادرون من خلال تجاربنا الخاصة، ومن خلال تفاعلنا المعرفي والمنهجي مع المؤسسات العالمية المماثلة، على أن نحقق إنجازات كبيرة”.

وشدد على أن “هؤلاء التلاميذ الأبناء مسؤوليتنا جميعا، مسؤولية الإنسان والمجتمع. ودورنا أن نتابع ما بدأناه معهم، وأن نطور إمكاناتنا في ذلك. لكن يبقى الأهم مما يحتاج اليه هؤلاء، هو ألا يصابوا بالإحباط عندما يخرجون إلى الحياة الواسعة ولا يجدون مكانا فيها، ليعبروا عن كفاءاتهم، وإن وجدوا فلا يعاملون كالآخرين، لتمنع عنهم فرص العيش الكريم”. ودعا الدولة إلى “تحمل المسؤولية في تأمين كل مواطنيها، والدولة تستطيع الكثير، وهي لا تحتاج إلى أن تزيد القوانين. ما نريده منها هو أن تفعل القوانين الموجودة. هناك قوانين لحظت فيها كرامة المعوقين ومصالحهم، كما أقرت تأمينات صحية واجتماعية، ولكنها لا تطبق، وإن طبقت، لحلت أغلب مشاكلهم، ولأدوا أدوارهم في الحياة على أحسن ما تسمح به الظروف”.

وجدد مطالبته كل القوى المؤثرة “بالوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة لتأمين حقوقهم، سواء القوى الاجتماعية أو السياسية أو مؤسسات حقوق الإنسان، لتمارس كل الضغوط التي تسرع في تطبيق القوانين”، مشيرا إلى “أننا تعلمنا من تجاربنا أن نقلع أشواكنا بأظفارنا، وسنفعل. سنتابع الطريق في هذا المجال، طريق التحفيز، وشد العزيمة، وإزالة العقبات، وتأمين فرص العمل، ومواجهة أعباء توفير السكن والصحة لهم، بما تسمح به الظروف والإمكانات”.

وختم “لنعمل معا حتى نوسع هذه المؤسسة، لتستوعب أعدادا أكثر بعدما ضاقت بمن فيها، ولنعمل معا حتى يكون لكل معوق عمل، ولكل معوق ضمان صحي واجتماعي، ولكل معوق منزل يؤويه. قد تكون هذه المشاريع كبيرة وطموحة، ولكن هذا التحدي سوف ننجح في مواجهته بتعاوننا وبعملنا الدؤوب بإذن الله، كما نجحنا سابقا، ويبقى الأمل الأساس بالله”.-انتهى-

——-

ahmad hariri

احمد الحريري: القاع وعرسال وكل لبنان يدفعون أثمانا غالية

لتورط البعض في النار السورية

(أ.ل) – أقام قطاع الشباب في “تيار المستقبل”، إفطاره السنوي، غروب أمس، في مطعم الشاطر حسن في طرابلس، في حضور الأمين العام أحمد الحريري، أمين سر الأمانة العامة والمكتب التنفيذي مختار حيدر، منسق عام قطاع الشباب وسام شبلي، المنسقون العامون في طرابلس وعكار ناصر عدرة، سامر حدارة وعصام عبد القادر، منسق عام الإعلام عبد السلام موسى، أعضاء مكتب ومجلس قطاع الشباب، وحشد من “شباب المستقبل” من كل المناطق.

بعد تقديم من عضو مكتب الشباب في طرابلس زينب الرز، توالى على الكلام منسقو قطاع الشباب في طرابلس عبد الله زيلع، في بيروت بكر حلاوي، في عكار – القيطع خالد الديك، في البقاع الغربي وراشيا صائب علي، في الإقليم وسام نصر الدين، حيث أكدوا “الالتزام بمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، وشكروا للرئيس سعد الحريري “حرصه على أن يكون لهم الدور الفاعل في عملية التغيير التي تنتظر “تيار المستقبل” في المؤتمر العام”.

ثم تحدث أحمد الحريري، مستهلا كلمته بتوجيه التحية إلى “أرواح الشهداء الذين سقطوا في مدينة القاع دفاعا عن لبنان”، وإلى “كل القوى الامنية وعلى رأسها الجيش اللبناني الذي يحمي وطننا ويدافع عن كل شبر من أرضنا”.

وأشار إلى أن “القاع افتدت كل لبنان كما فعلت عرسال من قبل، لأن اجتياح الارهاب للقاع ذكرنا باجتياحه لعرسال الصابرة والصامدة، حيث أن القاع وعرسال وكل لبنان يدفعون أثمانا غالية لتورط البعض في النار السورية، هذا التورط الذي هو أكبر جريمة بحق لبنان واللبنانيين، بحيث أصبحوا بين مطرقة الارهاب وسندان حزب الله”.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي للمياه الإقليمية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 29 حزيران 2016 البيان الآتي:

عند الساعة 18.40 من يوم أمس، خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 203 أمتار ولمدة دقيقة واحدة.

وعند الساعة 21.05، أقدم زورق مماثل على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 204 أمتار ولمدة دقيقة واحدة.

تجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.-انتهى-

——

fathali29-6-2016

افطارا واحتفالا لـ”تجمع العلماء” بمناسبة يوم القدس

فتحعلي: الإرهاب ورعاته الدوليين وأدواتهم الإقليمية لن يوفروا جهدًا لاستنزاف أمتنا

(أ.ل) – بمناسبة يوم القدس العالمي أقام تجمع العلماء المسلمين حفل إفطار في مركزه في حارة حريك، حضره سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحاج محمد فتح علي، والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ علي أبو شاهين، والمستشار الثقافي للمستشارية الثقافية الإيرانية السيد محمد مهدي شريعتمدار وحشد من العلماء وشخصيات سياسية واجتماعية ودينية. وبهذه المناسبة ألقيت كلمات على الشكل التالي:

– كلمة سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحاج محمد فتح علي:

أيها السادة ؛ منذ منتصف القرن الماضي حذر الإمام الخميني رضوان الله تعالى عليه من خطورة الكيان الصهيوني وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني مستنهضاً الأمة للدفاع عن الإسلام و بيت المقدس بقوله: انهضوا ودافعوا عن كيان الإسلام وعن شعوبكم وأوطانكم فإسرائيل قد أخذت بيت المقدس من المسلمين” ..فلقد كان الإمام بوعيه الرسالي وإيمانه الصادق دليل المجاهدين ناحية فلسطين مثلما كان وسيبقى الملهم لقيم الحق والعدل والثورة. محدداً الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك من كل عام يوماً عالمياً للقدس لتبقى القدس وفلسطين حية في ضمير الأمة .. متزامنةً مع ليلة القدر التي تقدر فيها المصائر وليكون بداية لصحوتهم ويقظتهم.

أيها السادة؛ كثيرة هي العواصف التي تضرب جسم الأمة من فلسطين إلى العراق وسوريا واليمن وبقاع أخرى من العالم الإسلامي .. فالإرهاب ورعاته الدوليين وأدواتهم الإقليمية لن يوفروا جهدًا لاستنزاف أمتنا, كما شهدنا خلال اليومين الماضيين هذه التفجيرات الإرهابية الآثمة التي استهدفت الآمنين في منطقة القاع. لذلك نؤكد على أن خلاص الأمة يكمن في وحدتها واعتصامها بحبل الله تعالى واجتماعها على الحق والإيمان بحتمية النصر الإلهي على القاعدة القرآنية الكريمة: (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) فالمقاومة سبيل الانتصار وكما شهدنا انتصار المقاومة في لبنان وغزة على العدو الصهيوني, سنشهد بإذن الله تعالى نصراً شاملاً على الإرهاب وداعميه وما ذلك على الله بعزيز.

ختامًا؛ إننا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي ظل القيادة الحكيمة للولي القائد السيد علي الخامنئي دام ظله وحكومة فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني نؤكد على وقوفنا الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقواه الحية المجاهدة في سبيل استعادته حريته ومقدساته السليبة وعودته إلى وطنه فلسطين.

– كلمة ممثل عن حركة الجهاد الإسلامي الشيخ علي أبو شاهين:

أهمية يوم القدس العالمي أنه يوم لتذكير العالم بالجريمة التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 68 عاماً ولا تزال مفاعيلها وآثارها مستمرة، إنه يوم لإدانة ما ارتكبته القوى الاستعمارية الغربية حين قررت شطب شعب بأكمله وطرده من أرضه وزرع كيان مصطنع في قلب الأمة العربية والإسلامية لتثبيت خارطة التقسيم التي أنتجتها تلك القوى، بالنسبة لنا فإن يوم القدس العالمي هو يوم لتنبيه الأمة العربية والإسلامية إلى أهمية فلسطين في حاضر الأمة ومستقبلها، وإن كل المعاناة التي تعيشها شعوب منطقتنا إنما هي بسبب السعي الغربي المستمر لتثبيت كيان العدو بعد أن تمكنت الانتفاضات المتتالية لشعبنا الفلسطيني الصابر وقوى المقاومة في فلسطين ولبنان من تهديد وجوده.

إنها مناسبة للتذكير بمعاناة ملايين اللاجئين من أبناء شعبنا الذين لا يزالون يعيشون حتى اليوم خارج أرضهم، ويدفعون ثمن استمرار وجود هذا الكيان الغاصب، محرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية والاجتماعية ويعيشون أقسى وأصعب ظروف الحرمان، في وقت لا تزال تتآمر فيه القوى الغربية لإنهاء قضيتهم وشطب حقهم في العودة إلى أرضهم وبيوتهم، لا شك في أن إحياء يوم القدس العالمي هو بمثابة رافعة سياسية وإعلامية لقضيتنا، وهي رسالة دعم قوية إلى شعبنا الفلسطيني في كل مكان ولا سيما في الداخل الذي يخوض منذ أكثر من تسعة أشهر انتفاضة بطولية ضد العدو.

لا ينكر إلا كل جاحد الدور الكبير الذي لعبته الجمهورية الإسلامية في إيران، قيادة وشعباً، في دعم المقاومة في فلسطين ولنا أن نتصور ما كانت عليه الأوضاع السياسية في المنطقة، في وقت فشلت فيه التسوية فشلاً ذريعاً، وخاضت فيه المقاومة في غزة ثلاث معارك كبيرة ضد الجيش الصهيوني دون الدعم الإيراني. ولا شك أن الجمهورية الإسلامية قد دفعت أثماناً كبيرة نتيجة قيامها مشكورة بهذا الواجب الديني والإسلامي تجاه المقدسات الإسلامية في فلسطين، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك. في الوقت الذي تهرول فيه دور عربية وإسلامية أخرى نحو التطبيع وعقد الاتفاقات مع العدو الصهيوني أو تدعم كافة الجبهات إلا الجبهة الفلسطينية.

– واختتم الحفل بكلمة رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ الدكتور حسان عبد الله:

كما اعتَدْنا في كلِّ عامٍ باسمِ تجمُّعِ العلماءِ المسلمينَ نعلِنُ المواقِفَ السياسيةَ التاليةَ:

أولاً: على صعيد الوحدةِ الإسلاميةِ: يمكن لي أن أُعْلِنَ وبكلِّ صراحةٍ وبناءً لخبرةٍ وتجربةٍ أن مشروعَ الفتنةِ المذهبيةِ لم يحققْ أهدافَهُ وهو وإن أَحْدَثَ بعضَ النّدوبِ إلا أننا استطعنا الانتصارَ عليه وحدّدْنا وبشكلٍ واضحٍ أن الصراعَ في الأمةِ ليس صراعاً مذهبياً بل هو صراعٌ سياسيٌّ بين نهجَيْن، نهجِ مقاومةٍ تقودُهُ الجمهوريةُ الإسلاميةُ في إيران، ونهجِ استسلامٍ للشيطانِ الأكبرِ بقيادةِ الولاياتِ المتحدةِ الأميركية.

ثانياً: على صعيد فلسطين: ندعو الفصائلَ الفلسطينيةَ كافةً للتوحدِ في غرفةِ عملياتٍ واحدةٍ وقيادةِ حربٍ شعبيةٍ كي يشعرَ العدوُّ الصهيونيُّ بالثمنِ الباهظِ لاحتلالِهِ لأرضِنا وندعو لدعمِ الشعبِ الفلسطينيِّ للصمودِ في أرضِهِ من إعادةِ بناءِ ما هدّمهُ العدوانُ ورعايةِ عوائلِ الشهداءِ والجرحى، وبناءِ المدارسِ والمستشفياتِ، وندعو السلطةَ الفلسطينيةَ لإلغاءِ الاتفاقياتِ الأمنيةِ والسياسيةِ كافةً مع العدوّ الصهيونيِّ حتى لو كانَ الثمنُ ذهابَ السلطةِ، فلا باركَ الله بسلطةٍ لا تستطيعُ حمايةَ شعبِها.

ثالثاً: النهجُّ التكفيريُّ: إننا نعتبرُ أن هذا النهجَ هو صنيعةٌ مخابراتيةٌ يتبنى نفسَ مفرداتِ الفكرِ الصهيونيِّ وإن قتالَهُ من أوجبُ الواجباتِ لأنّ تغلغُلَهُ في الأمةِ سيؤدي بها إلى الانهيارِ والوقوعِ في براثنِ الاستكبارِ العالميِّ، ونعتبرُ أن خطَرَ هذا النهجِ على الإسلامِ المحمديِّ الأصيلِ خطرٌ أساسيٌّ يسعى لتشويهِ المفاهيمِ والقيمِ الدينيةِ. ما يوجب على العلماءِ التصدي له وفضحَ أساليبِهِ ومنطلقاتِه وبعدِهِ بل مناقضَتِهِ للإسلام.

رابعاً: على صعيدِ لبنان: نؤكدُ على ضرورةِ دعمِ المقاومةِ في حربها ضدّ العدوَّيْنِ اللدودَيْنِ لهذه الأمة (العدو الصهيوني والتكفيري)، وأنَّ الثلاثيةَ الماسيةَ (الجيشَ والشعبَ والمقاومةَ) هي الحلُّ لحمايةِ لبنانَ والدفاعِ عنه، ونستنكرُ هنا التفجيراتِ الآثمةَ التي حصلتٍ في بلدةِ القاعِ ونعلنُ تضامنَنَا مع أهلها، وأن الحلَّ لهذه المسألةِ يكونُ بتنظيمِ مخيماتِ اللاجئينَ السوريينَ وإبعادِها عن التواصلِ مع الجهاتِ الإرهابيِةِ. ونؤكد هنا على ضرورةِ الوصولِ إلى قانونِ انتخابٍ عادلٍ ونراه على أساسِ النسبيةِ وجعلِ لبنانَ دائرةً انتخابيةً واحدةً، أما بالنسبةِ لانتخابِ رئيسِ الجمهوريةِ فإننا نرحِّبُ باقتراحِ السلةِ الواحدةِ التي اقترحَها دولةُ رئيسِ مجلسِ النوابِ الأستاذ نبيه بري.

خامساً: على صعيد الحرب الدائرة في المنطقة: نعتبرُ أن الحربَ التي يخوضَها الجيشانِ السوريُّ والعراقيُّ والمقاومةُ هي معركةٌ في حربِنا ضدَّ العدوِّ الصهيونيِّ وليستْ شيئاً آخرَ بل أصبحَ اليومَ إضعافُ الكيانِ الصهيونيِّ مقدمةً لإسقاطِهِ وزوالِهِ يكون بإزالةِ العدوِّ التكفيريِّ، لأنه اتخذَ منهُ درعاً يحميهِ من جهةٍ ويُضْعِفُ خطَّ المقاومةِ من جهةٍ أخرى.

أما في اليمنِ فهناك الظلمُ الفاضحُ، شعبٌ يُقتَلُ أمامَ أعينِ العالمِ ولا تستطيعُ الأممُ المتحدةُ أن تُصْدِرَ قراراً خجولاً لإدانةِ المعتدي السعوديِّ بل تتراجعُ أمامَ تهديدِ السعوديةِ لها بقطعِ التمويلِ عنها، ولكن مع ذلكَ فإن معركةَ اليمنِ هي آخرُ المعاركِ والنصرُ سيكون حليفَ الشعبِ اليمني الذي لن تكونَ سعادتُهُ وعزَّتُهُ إلا بعدَ رفعِ يدِ السعوديةِ عنه وعن مقدّراتِهِ وإمكاناتِهِ.

سادساً: على صعيدِ البحرينِ : اسمحوا لي أن أُفْرِدَ لهذا الشعبِ المظلومِ عنواناً وأعلنُ باسمِ تجمعِ العلماءِ المسلمينِ دعمَنا لكفاحِ هذا الشعبِ للوصولِ إلى المشاركةِ الحقيقيةِ في السلطةِ وأعلنُ رفْضَنا للممارساتِ الظالمةِ لحكومةِ البحرينِ خاصةً تلكَ التي مسّتْ برمزِ الاعتدالِ سماحةِ آيةِ الله الشيخ عيسى قاسم ونحذِّرُ حكّامَ البحرينِ مِنْ أن إخراجَ سماحتِهِ من البلادِ سيُدْخِلُها في فتنةً كبيرةً قدْ تؤدي إلى تحوُّلِ الحراكِ من السلميةِ إلى العسكريةِ وهذا ما لا نريدُهُ ولا يريدهُ حكماءُ البحرين.

سابعاً: على صعيدِ إيران: نتوجهُ باسمِ التجمعِ إلى الجمهوريةِ الإسلاميةِ الإيرانيةِ وسماحةِ قائدنا وعزِّنا وفخرِنا وإمامِنا ومرجِعِنا وسيِّدِنا آيةِ الله العظمى الإمامِ السيد علي الخامنائي (مد ظله) بأسمى آياتِ الولاءِ ونعلنُ أننا مع سماحتِهِ ولو خاضَ البحرَ لخضناهُ معهُ، ونحن سِلْمٌ لمن سالَمَهُ وحربٌ لمن حارَبَهُ لأنه اليومَ رمزُ الإسلامِ المحمديِّ الأصيلِ. ونشكرُ الجمهوريةَ الإسلاميةَ الإيرانيةَ على كلِّ ما قدَّمَتْهُ لأمتِنا العربيةِ وخاصةً في دعمِها للمقاومةِ وللقضيةِ الفلسطينيةِ مع ما كلَّفَها هذا الأمرُ من تضحياتٍ تحمّلَها الشعبُ الإيرانيُّ البطلُ بكلِ محبةٍ وفخرٍ، فشكراً إيران.-انتهى-

——-

images[2]

الجيش: إخمـاد حريق في خراد دير القمر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 29 حزيران 2016البيان الآتي:

عمـلت وحدات الجيش المنتشـرة عملانياً بالاشـتراك مع عناصر الدفاع المدني، على إخمـاد حريق شـبَّ يوم أمس في خراج بلدة دير القمر.

قدّرت المساحة المتضررة بنحو 4 دونمات من الأعشاب اليابسة.-انتهى-

——-

madeeha10-10-2015

المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان:

حملات المقاطعة تحقق نجاحات رغم الهجوم المعاكس الذي تتعرض له على المستوى الدولي

(أ.ل) – أشاد المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان في تقرير المقاطعة االدوري بحملة المقاطعة والنتائج التي تحققها على المستويات المحلية والعربية والدولية ، رغم الهجوم المعاكس التي تتعرض له من اسرائيل ومن اوساط في الولايات المتحدة الاميركية وفي عدد من الدول الاوروبية . فعلى المستوى الوطني تواصلت الحملة الرماضنية الخاصة التي تقوم بها مكونات الحملة الوطنية للمقاطعة والموحدة بعنوان ( رمضان مبارك – صيامك حلال ليس من صنع الاحتلال ) بهدف دعم المنتج الوطني ومقاطعة الإسرائيلي ، حيث شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية سلسلة من الفعاليات الميدانية التي قامت بها حملات المقاطعة .

ففي مسح لمركز أوراد نشر مؤخرا حول الوضع الاقتصادي العام، للسلطة الفلسطينية والقطاع الخاص، وفرص الاستثمار، ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية، قال 58% من المستطلعة اراؤهم أنهم  يعتقدون بأن حركة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية (BDS) تؤثر إيجابيا على الاقتصاد الفلسطيني وان 56%يرون بأن المنتجات الفلسطينية يمكنها الحلول (جزئيا) محل المنتجات الاسرائيلية.

في الوقت نفسه حظيت المشاركة الفلسطينية في مؤتمر هرتسيليا السنوي، بجملة انتقادات واسعة، خاصة لما تشكله من ضربة لجهود حركة المقاطعة الدولية ، حيث انتقدت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، وهي أوسع تحالف في المجتمع الفلسطيني في الوطن والشتات وتقود حركة المقاطعة BDS، بشدة مشاركة ممثلين عن الجانب الفلسطيني في مؤتمر هرتسليا (الإسرائيلي)، والذي عقد تحت عنوان “وضع أجندة جديدة لإسرائيل في شرق أوسط مضطرب”.

وقال المنسق العام لحركة المقاطعة الـ”BDS” محمود نواجعة ،”أن مشاركة الفلسطينيين في مثل هذه المؤتمرات من شأنه أن  يضعف حركة المقاطعة الدولية”،فضلا عن انها تمكن اسرائيل من استخدامها  للادعاء ان أن هناك جسور للسلام لا تزال قائمة مع الفلسطينيين”، وبدوره ، قال منسق القوى الوطنية والاسلامية واصل أبو يوسف “اعتقد ان أي مشاركة فلسطينية في مؤتمرات مثل هرتسليا له علاقة بامن واستراتيجية الاحتلال في السنوات القادمة مبدأ مرفوض”واضاف “مثل هذه المشاركات مضرة وخاصة في ظل هذه الحكومة الفاشية التي يرأسها بنيامين نتنياهو، وتعطي تفسيرات غير منطقية . وأضاف أبو يوسف، ان الموقف الفلسطيني ازاء المشاركة في هذه المؤتمرات ينطلق من دعواتنا الى وجود مقاطعة شاملة للاحتلال وتعزيز لحركة الBDS ، وانه في اللحظة التي نطالب فيها العالم بمقاطعة الاحتلال لا يجوز ان نطبع نحن معه ، وفي تطور لافت حققت المقاطعة نجاحا ملحوظا بعد أن أصدرت محكمة بريطانية الاسبوع الماضي قرارا بشان محاولات الحكومة البريطانية منع المقاطعة باعتبارها امرا غير اخلاق ومرفوض بعد ان اصدرت  محكمة بريطانية حكما لصالح ثلاث مجالس بلدية رفضت موقف الحكومة البريطانية وقررت مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وتوجهت للقضاء البريطاني الذي قرر الحكم لصالح هذه المجالس والسماح لها بمقاطعة اسرائيل.

وفي النشاطات الميدانية التي وثقها المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان لفعاليات المقاطعة فقد كانت على النحو التالي :

فلسطينيا: ناشدت الاتحادات الزراعية التجار والمواطنين وكافة أصحاب الضمائر الحية بمقاطعة كل البضائع الإسرائيلية والتمور بشكل خاص، حيث أن مبيعات هذه التمور تعود إلى خزينة دولة الاحتلال الإسرائيلي وتغذي اقتصادها، وأغلبها منتج في المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة منطقة الأغوار الخصبة والمنهوبة. وقالت اتحادات المزارعين إن شراء المنتجات الزراعية الإسرائيلية، ومنها التمور، يدعم دولة الاحتلال ويساهم في تعزيز الاستعمار-الاستيطاني لفلسطين المحتلة والتدمير الممنهج لقطاعي الزراعة والاقتصاد الفلسطينيين، ويضر بشكل مباشر بالمزارع الفلسطيني.

وبذات الوقت ثمنت الاتحادات الزراعية جهود حركة مقاطعة إسرائيل في المغرب BDS Maroc وأعربت عن دعمها لحملة مقاطعة تمور “المجهول” الإسرائيلية التي أطلقتها الحركة،كما ورحبت بالنجاحات التي بدأت الحملة في تحقيقها في الآونة الأخيرة.

وميدانيا اطلقت حملة بادر لمقاطعة البضائع الاسرائيلية التابعة لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حملتها الخامسة وذلك من ضمن فعاليات الذكرى الرابعة عشر لانطلاقة حركة المبادرة تحت عنوان الفطور الحلال ليس من منتج الاحتلال حيث تخلل هذه الفعالية مرحلتها الاولى بوضع الملصقات والبوسترات على شوارع المحافظة واستهداف كل من مدينة بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا والخضر ومخيم الدهيشة

وعُقدت الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية في رام الله والبيرة، وذلك بحضور مندوبات عن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، واتحاد لجان العمل النسائي، واتحاد لجان المرأة العاملة، ومؤسسة حوار للتنمية الاجتماعية، ولجان الاحياء(مخيم الجلزون، مخيم قدورة – رام الله التحتا، البيرة – النتاريش). وتم من خلال الاجتماع منافشة أهمية توعية النساء والشباب والشابات بمقاطعة البضائع الاسرائيلة في شهر رمضان، وذلك ضمن حملة “رمضان مبارك”. حيث تقرر استهداف مهرجان يوم الكشافة بالإضافة الى المشاركة في الايام التشاركية في بيرزيت والمشاركة في المخيمات الصيفية في كل من الجلزون والبيرة من اجل توزيع المنشورات الخاصة بالحملة. كما وتقرر ايضا تنظيم نشاط واسع للضغط من اجل الالتزام بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، المرتبطة بمقاطعة البضائع الاسرائيلية واتفاقية باريس الاقتصادية.

ونظمت الحملة الوطنية للمقاطعة مسيرة في محافظة سلفيت شملت جولة ميدانية على المحلات التجارية وتوزيع بوسترات ، فيما نظم مركز العودة في مخيم طولكرم جولة مماثلة ايضا وفي مدينة طولكرم نظمت الفعاليات الوطنية جولات مشابهه وكذلك في مدينة نابلس وأحيائها وفي محافظة رام الله وبيت لحم والخليل كما تم توحيد شعارات الحملة ورافقها سبوتات اذاعية داعية للمقاطعة ساهمت بها المحاطات الأذاعية المنتشرة في ربوع الوطن .

عربيا: سحبت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت استثماراتها من شركة “جي فور إس” G4S المتورطة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي حيث كشف النائب الدويسان للإعلام الكويتي أن وزير المالية الكويتي، وهو رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في معرض رده على السؤال حول استثمار المؤسسة في شركة “جي فور إس” أكد بأن المؤسسة قد باعت كل أسهمها في الشركة، وقد رحبت جومان موسى، منسقة حملات المقاطعة في الوطن العربي لدى اللجنة الوطنية الفلسطينية، بهذا الانتصار الجديد ضد “جي فور إس” قائلة: “إن قرار مؤسسة التأمينات الكويتية بتلبية نداء المجتمع المدني الفلسطيني ونداء المتضامنين الكويتيين مع قضيتنا يؤكد أن القضية الفلسطينية تعيش في وجدان الشعب الكويتي الشقيق وأن الكويت تشكل بارقة أمل في مناهضة التطبيع مع دولة الاستعمار-الاستيطاني والاحتلال”.

ومن جهة أخرى قالت حركة المقاطعة في الكويت BDS Kuwait: “إن الكويت كانت وما زالت في مقدمة الداعمين لنضال الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل تحقيق الحرية والعودة وتقرير المصير. فقرار مؤسسة التأمينات ينأى بالكويت عن التورط في شبهة التعامل مع شركات تتربح من الاحتلال، كما يؤكد التزام الكويت الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني والتزامنا ككويتيين في دعم هذا النضال ومناهضة التطبيع مع المحتل”.

وقالت منظّمات مجتمع مدنيّ مغربيّة إنّ حملتها في مقاطعة التّمور الإسرائيليّة التي تدخل الأسواق المغربيّة بطريقة سريّة نجحت، وإنّها عازمة على مقاطعة كلّ المنتجات الإسرائيليّة التي تدعم الاحتلال.وقال رئيس حركة “المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل BDS” سيون أسيدون، إنّ حملة مقاطعة التّمور الإسرائيليّة بدأت العام الماضي وسجّلت هذا العام ‘نجاحًا مهمًّا جدًا لكنّه يبقى نسبيًّا’. وذكر أسيدون وهو يهودي مغربي تقدمي أنّ بيع التّمور الإسرائيليّة ‘يموّل الاحتلال الإسرائيليّ ويموّل ميزانيّة الدّولة الصّهيونيّة التي نعرف مكانة الجانب العسكريّ في ميزانيّة هذه الدّولة’. وأضاف أنّ الحملة استمرّت طوال شهر أيّار/مايو بمدن الدّار البيضاء والرّباط وسلا والمحمّديّة ومراكش، وتواصل العمل في تشكيل أكبر “جدارية” في الأردن ضد التطبيع مع “إسرائيل”، التي يشرف عليها ويتبناها تجمع وطني باسم “تحرّك لدعم المقاومة” (مجموعة من القوى الشبابية والطلابية، تأسست عام 2008. وقال منسّق التَجمع محمد العبسي: “إن المبادرة انطلقت رفضاً لكافة أشغال التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، تحت شعار: لن تجبرونا على التطبيع”. ومضى العبسي “تهدف المبادرة لجمع (تواقيع على يافطات) من مواطني الأردن في مختلف محافظات المملكة ، بحيث سيتم في نهاية الفترة المحددة وهي أربعة أيام تجميع اللافتات بجدارية واحدة كأكبر جدارية رافضة للتطبيع في الأردن”. وأشار العبسي “نشأ تجمع تحرّك لدعم المقاومة، كردٍّ على البضائع الإسرائيلية الموجودة في الأسواق الأردنية، في وقت يفرض فيه الكيان الصهيوني الحصار على غزة”.

كما أصدرت حملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان ــ اللجنة اللبنانيّة للمقاطعة الثقافيّة والأكاديميّة لـ «إسرائيل» (قاطعْ) بياناً رداً على المقابلة التي أجراها الكاتب أمين معلوف مع قناة i24 الاسرائيلية، طالبت به الكاتب معلوف بالاعتذار إلى الشعبين اللبناني والفلسطيني، وإلى الشعب العربي عامة، وإلى كافة أحرار العالم أيضاً،  خاصة ان مقابلة معلوف تأتي وسط تعاظم مقاطعة الكُتّاب والأكاديميين والطلّاب والمثقفين والعلماء في العالم لـ “إسرائيل”، وطالبته بالاعتذار عن تلك المقابلة، احتراماً للشهداء والأسرى وعائلاتهم، وللمشرّدين واللاجئين اللبنانيين والفلسطينيين، ولدوْر الثقافة (المفترض) في خدمة العدل والإنسانيّة، وجددت دعوةَ كافّةِ الكتّاب والمثقفين العرب إلى مقاطعة دولة الاحتلال ومختلف مؤسّساتها الإعلاميّة والنشريّة والأكاديميّة والفنيّة، على طريق عزلها في عيون العالم، بوصفها كياناً مرفوضاً، لا مكانَ له في عرف المظلومين والأحرار.

دوليا: نشرت صحيفة التايمز الايرلندية – أكبر الصحف لايرلندية- وعدد من الصحف الأخرى في إيرلندا بياناً موقعاً من ثلاثة عشر من الشخصيات الإيرلندية المعروفة التي شملت موسيقيين وأدباء، إضافة إلى نجوم الرياضة والفن، يحث الحكومة الإيرلندية على الإنضمام لحملة مقاطعة اسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها. وقد لاقى البيان الذي أكد على أهمية التضامن مع حقوق الشعب الفلسطيني ترحيباً واسعاً من نشطاء حقوق الانسان والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في ايرلندا.

وأكد البيان دعم موقعيه للحركة العالمية لحملة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد إسرائيل، وهي حركة دولية تهدف إلى إجبار إسرائيل على احترام التزاماتها في القانون الدولي من خلال استخدام التدابير العقابية السلمية تماما مثل المقاطعة التي نجحت ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. كما أشاد البيان بتصريحات وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي، تشارلز فلاناغان، بأن حركة المقاطعة “هي وجه نظر سياسية شرعية” وهو “لا يتفق مع محاولات تشويه صورة هؤلاء الذين يؤيدون هذه السياسة أو مساواتهم مع الإرهابيين العنيفين”. وأكد على أهمية حركة المقاطعة في تحرير فلسطين.

وفي بريطانيا أصدرت محكمة بريطانية الاسبوع الماضي قرارا بشان محاولات الحكومة البريطانية منع المقاطعة باعتبارها امرا غير اخلاق ومرفوض. وقالت الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا في بيان لها تلقت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية نسخة منه ان محكمة بريطانية اصدرت حكما لصالح ثلاث مجالس بلدية رفضت موقف الحكومة البريطانية وقررت مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وتوجهت للقضاء البريطاني الذي قرر الحكم لصالح هذه المجالس والسماح لها بمقاطعة اسرائيل.

وأكدت الحملة ان هذا القرار القضائي يمثل انتصارا لحملة المقاطعة وسحب الاستثمارات من اسرائيل وفرض العقوبات عليها مؤكدة ان القضاء البريطاني قال كلمته في رفض اجراءات الحكومة التي كانت تهدد باتخاذ اجراءات ضد اي مجلس بلدي يقاطع اسرائيل.

وكانت شخصيات صهيونية قد رفعت دعوى ضد المجالس الثلاث ليستر سيتي، سوانسي ومجلس مدينة جويند لإرغامها على الامتثال لقرار الحكومة البريطانية والامتناع عن المشاركة في حملات المقاطعة ، حيث نص قرار المحكمة ايضا على ان تقوم هذه الشخصيات المناصرة لاسرائيل بدفع التكاليف القانونية للمحاكم البريطانية.

اسرائيليا: حذر رئيس دولة الإحتلال رؤوفين ريفلين، من العواقب المترتبة على استمرار نشاطات حركة “المقاطعة الدولية لإسرائيل” المعروفة بـ”BDS”؛ بعدما انعكس تأثيرها سلبًا على المؤشرات السياسية والاقتصادية والعسكرية الصهيونية. وذكرت الإذاعة العبرية، أن رؤوفين حذر خلال لقائه رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل في بروكسل من العواقب المترتبة على نشاطات حركة “BDS”. وتأتي زيارة رؤوفين في ظل التخوف من اتساع حركة المقاطعة في أوروبا.

امريكيا: نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر وصفتها بـ “الخاصّة”، أنّ الحزب الديمقراطي الأمريكي، دان ولأوّل مرّة، أنشطة الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل، والمعروفة اختصارًا بـ (BDS)، لكنّه أقرّ في الوقت ذاته بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وقالت الصحيفة إنّ الحزب الديمقراطي الأمريكي لديه الكثير من الخطط، لمحاربة “الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل”، حيث يعتبر ذلك أولويّة قصوى في برنامج المرشحة الرئاسيةهيلاري كلينتون.

وأشار الكاتب بليك فليشر في مقال بصحيفة “واشنطن تايمز” الأميركية إلى الحملة التصعيدية ضد نشطاء حركة المقاطعة العالمية المعروفة اختصارا بـ”BDS”، وقال إن حاكم نيويورك أندرو كومو وقع أمرا لتصفية كل الأموال الداعمة لتلك الحركة.وأوضح أن كومو أصدر أمرا تنفيذيا يحمل الرقم 157 يوجه فيه السلطات الحكومية إلى تصفية كل الأموال الداعمة لحركة مقاطعة إسرائيل ودعا الكاتب إلى عدم تقليد أنصار حركة مقاطعة إسرائيل مناصب حكومية في أميركا تسمح لهم بالتأثُير على أمنها وسياستها الخارجية المتعلقة بالشرق الأوسط.-انتهى-

——–

images[2]

الجيش: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الأربعاء 29 حزيران 2016 البيان الآتي:

اعتباراً من 1 /7 /2016 ولغاية 31 /7 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

بتاريخ 1 /7 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة رأس مسقا – طرابلس، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستعمال القنابل اليدوية المدخنة والصوتية.

بتاريخ 29 /6 2016 ما بين الساعة 14.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدة من الجيش في حقل تفجير وطى الجوز، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها استعمال متفجرات.

بتاريخ 29 /6 /2016 ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية بواسطة الأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

بتاريخي 30 /6/ 2016 و1 /7 /2016 ما بين الساعة 8.00 والساعة 18.00، ستقوم وحدات من الجيش في حقل تدريب مزرعة حنوش – حامات، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والمدفعية.

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *