الرئيسية / النشرات / نشرة الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015 العدد2769

نشرة الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015 العدد2769

 

علي حسن خليل طلب اعتبار تقرير “السفير”
عن التعديات على الاملاك العامة بمثابة اخبار

(أ.ل) – طلب وزير المالية علي حسن خليل من النيابة العامة التمييزية في كتاب وجهه اليها، اعتماد التقرير المنشور في جريدة “السفير” بتاريخ 13/1/2015 الذي يظهر تعديات على الاملاك العامة على جبل منصورة الواقع بين بلدات شدرا ومشتى حسن ومشتى حمود، بمثابة اخبار واجراء المقتضى القانوني.-انتهى-
———-
توقيف المواطن بسام حسام النابوش وشخصين في عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش –  مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
بتاريخه، أوقفت قوى الجيش في محلة المنكوبين – طرابلس، المواطن بسام حسام نابوش للاشتباه به، بمحاولة تفجير نفسه. كما أوقفت على حاجز وادي حميد – عرسال، كلاً من المواطن زياد عبد الكريم الحجيري والسوري خالد عبدالله بدران حسب إدعائهما، حيث كانا يستقلان سيارة نوع كيا لون أبيض تحمل لوحة سورية دون أوراق قانونية، وذلك بعد محاولتهما الفرار باتجاه الجرود دون الامتثال لأوامر الحاجز.
تمّ تسليم الموقوفين الى المرجع المختص وبوشر التحقيق معهم.-انتهى-
———–

المتلقم ودلال في إفتتاح معرض لبناني كويتي في بيروت

(أ.ل) – صدر عن “جمعية محترف راشيا” و”تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” بياناً جاء كالآتي:
وجه شوقي دلال أمين عام “تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” ورئيس “جمعية محترف راشيا” في بيان اليوم التهاني لمدير المكتب الإعلامي الكويتي السابق في بيروت فيصل المتلقّم لتوليه منصب وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع الإعلام الخارجي وجاء في البيان:
“إن الدور الإعلامي الريادي الذي قدمه في بيروت خلال توليه إدارة المكتب الإعلامي الكويتي لسنوات وما حققه من ترسيخ معاني الأخوة بين لبنان والكويت جعلنا نعتز في لبنان بشخصية كان ولا يزال لها الدور في تأكيد معنى الروابط الأخوية بين البلدين، من هذا يأتي إعلان تولي الأستاذ فيصل المتلقم منصب رفيع في وزارة الإعلام الكويتية كوكيل الوزارة لقطاع الإعلام الخارجي تتويجاً لجهوده في العمل الإعلامي العربي والدولي والذي سينعكس في المزيد من التنسيق بين بلدينا الشقيقين لبنان والكويت.
إننا في “جمعية محترف راشيا” و”تجمع البيوتات الثقافية في لبنان” إذ نوجه التهاني القلبية  لحضرة مدير المكتب الإعلامي الكويتي السابق في بيروت فيصل المتلقّم على توليه منصب وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع الإعلام الخارجي مؤكدين كجمعيات ثقافية على مستوى لبنان محبتنا وتقديرنا لشخصه الكريم وما قام به وسيقوم تجاه بلدينا الشقيقين.-انتهى-
———-
اجتماع اللجنة اللبنانية العراقية المشتركة
القصار: لدينا فرص واعدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية

(أ.ل) – إستضاف الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، اجتماعات اللجنة اللبنانية – العراقية المشتركة، بمشاركة الرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربية الوزير السابق عدنان القصار، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني آلان حكيم، مستشار وزير الثقافة في جمهورية العراق الدكتور حامد الراوي، سفير جمهورية العراق في لبنان رعد الألوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس غرفة صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس تجمع رجال الأعمال في لبنان فؤاد زمكحل، إضافة إلى أعضاء الوفدين اللبناني والعراقي المشاركين في اجتماعات اللجنة.
القصار
 وألقى القصار، كلمة في خلال الاجتماع، أعرب فيها عن سعادته البالغة لعقد اجتماعات اللجنة اللبنانية – العراقية المشتركة في بيروت وتحديدا في مقر اتحاد الغرف العربية، مبديا ثقته بنجاح هذه الاجتماعات وما ستتوصل إليه من نتائج وتوصيات تصب لمصلحة البلدين.
وقال: “تجمع بيننا علاقات متميزة في الصداقة والاقتصاد، حيث يحتل العراق المرتبة الثالثة بالنسبة لأسواق الصادرات اللبنانية، كما يتصدر وجهة الكثير من الاستثمارات اللبنانية في شتى القطاعات الاقتصادية، مثلما يستضيف لبنان استثمارات عراقية في عدة مجالات”.
ولفت إلى أن “أمامنا الكثير من الفرص الواعدة لتحقيق المزيد من التوسع والنمو في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في شتى المجالات الاقتصادية، خصوصا في ظل المزايا والموارد والإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها العراق من جهة، وما يتمتع به لبنان من مرونة وحيوية وبيئة مناسبة للاستثمار من جهة ثانية”.
وختم “نأمل التوصل إلى رؤى مشتركة لتفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين بلدينا، إلى جانب توقيع اتفاقيات جديدة بين الحكومتين اللبنانية والعراقية، لتعزيز أواصر التعاون، وإزالة العراقيل والمعوقات التي تواجه التجارة والاستثمار، وتوسيع الآفاق إلى مساحات جديدة، بما يساهم في رفع حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين لبنان والعراق”.
الألوسي
 بعدها، تحدث الألوسي، فأثنى على عمق العلاقات اللبنانية – العراقية “التي هي علاقات قديمة ومتجذرة”، منوها بانعقاد اللجنة اللبنانية – العراقية المشتركة في هذا الوقت بالذات، خصوصا بعد آخر اجتماع لها في العام 1999.
ولفت الألوسي، إلى أن “هناك فرصة ذهبية وتاريخية اليوم، من أجل تطوير العلاقات اللبنانية – العراقية ولا سيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري”، داعيا إلى “درس كافة السبل والوسائل التي من شأنها تذليل العقبات والمعوقات التي من شأنها أن تؤدي إلى الوصول بالعلاقات إلى سابق عهدها”. وقال: “إن اقتصاد العراق واعد، ونحن فاتحون ذراعنا للأخوة اللبنانيين للاستثمار في العراق”.
وشدد على أن “لبنان والعراق يمران بظروف مؤلمة نتيجة الإرهاب الذي يتعرضان له من قبل الجماعات الإرهابية، ولكن لبنان والعراق سوف يخرجان منتصرين في المعركة”.
مداخلات
 تخلل الاجتماع مداخلات من قبل أعضاء الوفدين اللبناني والعراقي، دعت إلى وجوب تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين لبنان والعراق، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وتوقيع اتفاقيات جديد إن على المستوى الحكومي أو على صعيد القطاع الخاص، بما يساهم إلى عودة العلاقات بين والعراق إلى سابق عهدها”.
مأدبة غداء
 بعد انتهاء الاجتماع، أقام القصار مأدبة غداء على شرف المشاركين.-انتهى-
———-

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يوم البرايل العالمي “حروف من نور” لمؤسسة الهدى للإعاقة البصرية
في مجمع إنماء القدرات الإنسانية التابع لمؤسسات الرعاية – دار الأيتام

(أ.ل) – بمناسبة اليوم العالمي للبرايل، أقامت مؤسسة الهدى للإعاقة البصرية في مجمع إنماء القدرات الإنسانية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية نشاطاً دامجاً مع طلاب المدارس، وتضمن النشاط تدريباً على المهارات الحياتية للكفيف كطريقة قراءة وكتابة البرايل وتنمية الحواس والفنون والرياضة التي يمارسها الكفيف.
استهل النشاط بالنشيد الوطني، تلاه عرض تعريفي عن خدمات مؤسسة الهدى التربوية، التأهيلية والتدريبية. كما تم توزيع شارات من أربعة ألوان مختلفة تحمل طباعة لأسماء جميع التلاميذ المشاركين وأبناء المؤسسة بأحرف البرايل والمبصر.
كما زار الطلاب معرضاً تضمن وسائل تدريب المكفوفين مثل طابعة البرايل، المكبرات، أحرف برايل ووسائل الترفيه مثل الشطرنج و داما وغيرها.
وقد قسم الجمنازيوم حيث أقيم النشاط الى أربعة أركان:
1- الفنون: كصناعة أقنعة مزينة بطريقه نافره.
2- الحياة باستقلالية: مثل مشي التلاميذ بالعصا البيضاء معصوبي العينين والركض بين حبلين لتحديد المسافة.
3- تنمية الحواس: كالألعاب التربوية وتعريف الطلاب على كيفية تأهيل الكفيف.
4-الرياضة وكرة الهدف: Right to play.
واختتم الحفل بنشاط فني ترفيهي قدمه أبناء فرقة الكورال والعزف في مؤسسة الهدى للمكفوفين.
لقد أتاح هذا اللقاء الذي طبقت فقراته عملياً للأشخاص المبصرين أن يعيشوا ساعتين من حياة ومشاعر الكفيف، كما جسد عملياً الدمج الاجتماعي للكفيف، والذي أكد من خلاله أنه فرد قادر على إثبات ذاته داخل المجتمع بمزاولته المهارات اليومية باستقلالية تامة.-انتهى-
———-
 وفد أهالي العسكريين زار نعيم حسن:
لن نقبل ان نفجع بأحد من اولادنا وننتظر جوابا من الحكومة وإلا سنصعّد

(أ.ل) – التقى وفد من اهالي العسكريين المخطوفين شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، وعرض معه ملف المخطوفين وآخر تطورات المفاوضات.
وأكد الوفد بعد اللقاء، انه أطلع الشيخ حسن على أجواء ملف العسكريين المخطوفين منذ خمسة أشهر، وتمنى عليه “ان يمد يده معهم نحو رئيس جبهة النضال الوطني ونحو رئيس مجلس النواب نبيه بري ونحو الحكومة”.
وتوجه الاهالي الى الحكومة بالقول: “نأمل ان تكونوا قد نظرتم الى الصورة التي ارسلتها جبهة النصرة بالامس، ويكفي أنه مر علينا ستة أشهر من العذاب لنا ولاولادنا، وطالما اصبحتم يدا واحدة نأمل ان تجتمعوا على ملف ابنائنا لاعادتهم في اقرب وقت وفرصة، لاننا لم نعد نحتمل العذاب، ونحن قلنا اننا لن نقبل ان نفجع بأي ولد من اولادنا، ونكرر هذا القول من هنا”.
ودعا الاهالي وزير الاعلام رمزي جريج الى “الوقوف الى جانبهم كما وقف الى جانب ضحايا الجريمة في فرنسا”، وقالوا: “ننتظر خبرا من الحكومة بعدما لبينا طلب الرئيس تمام سلام بالابتعاد عن الاعلام، ولكننا رأينا بالامس ان البعد ادى الى توجيه السلاح نحو رؤوس اولادنا، ونحن ننتظر جوابا من الحكومة وفي حال لم نأخذه سنقوم بتصعيد لن نتكلم عنه الآن”.
 من جهته، أسف رئيس لجنة اهالي العسكريين المخطوفين حسين يوسف أنهم “منذ ستة اشهر يدعون الجميع الى التضامن معهم، وان جزءا كبيرا من السياسيين تضامنوا مع المسيئين للرسول محمد عليه السلام”. وقال: “اولادنا يذبحون بالسكاكين تحت الثلج ولم يأت أحد من السياسيين ليعلن موقفا”.-انتهى-
———-
رئيس بلدية الغبيري في احتفال لـ”حزب الله” بعيد المولد النبوي:
مواجهة الإرهاب التكفيري بالوحدة والتماسك الوطني

(أ.ل) – أقام “حزب الله” إحتفالا بالمولد النبوي وأسبوع الوحدة الإسلامية، في الشياح، في حضور حشد من أهالي وفعاليات ومخاتير المنطقة.
وألقى رئيس بلدية الغبيري أبو سعيد الخنسا كلمة شدد فيها على معاني المناسبة وضرورة إحيائها، مؤكدا “مضامين الوحدة الإسلامية منطلقا من عظمة نبي الرحمة والهدى محمد، وضرورة مواجهة الإرهاب التكفيري بالوحدة والتماسك الوطني”، داعيا الى “مواجهة حملات الإساءة للدين الإسلامي ولنبي الإسلام التي يقوم بها التكفيريون”.
وفي الختام اعلن الخنسا عن انطلاق ورشة بناء المركز الصحي الاجتماعي، ومشاريع انمائية أخرى.-انتهى-
———-

بري التقى عسيري ورئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر
بلامبلي: نثني على دوره القيادي ونرحب بالحوار برعايته

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي في زيارة وداعية، وحضر اللقاء المستشار الاعلامي علي حمدان.
وبعد الزيارة قال بلامبلي: كان لقاء جيداً جداً مع دولة الرئيس، وهو لسوء الحظ آخر لقاء اثناء مهمتي في لبنان، ولكن انشاء الله سأعود. وكانت زيارة وداعية، وقد شكرت دولته على تعاونه الممتاز معي ومع بعثتي ومع الامم المتحدة اثناء وجودي هنا، وطبعاً للدور القيادي المركزي الذي يلعبه في الحياة السياسية ولجهوده من اجل الحفاظ على الاستقرار وعلى مؤسسات الدولة في لبنان.
وبحثنا في هذا الصدد الحوار الجاري برعايته، ورحبت به وبالخطوات التي اتخذت، وبدعمه الدائم للقرار 1701، وهو مهم جداً لنجاح الامم المتحدة في لبنان.
وختم: اشكركم مرة اخرى، واعلم ان زميلتي سيغريد كاغ سيكون لها علاقة جيدة وتعاون جيد مع عين التينة في المستقبل كما كان بالنسبة لي.
وكان الرئيس بري استقبل ظهراً رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر  Peter Maurer بيتر مورير بحضور حمدان، وتناول الحديث نشاط المنظمة وقضية النازحين السوريين في لبنان.
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.-انتهى-
———-

قهوجي التقى وفد اميركي ووفد فرنسي ووفد من قناة  MTV

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، مسؤول العلاقات العسكرية الدولية – الفرنسية اللواء DELORT –LAVAL  على رأس وفد مرافق، وتناول البحث عدداً من القضايا الراهنة، خصوصاً التعاون المشترك في مجال مكافحة الارهاب، إلى جانب العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين، كما استقبل وفداً أميركياً ضمّ  مسؤول برنامج المساعدات الأمنية المخصصة للجيش اللبناني في وكالة التعاون والأمن الدفاعي الأميركي السيد Moree Stephen، ومسؤولة المكتب السياسي – العسكري في وزارة الخارجية الاميركية السيدة Kery Johnson  يرافقهما ملحق الدفاع الأميركي في لبنان العقيد Antonio Banchs،  وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وسبل تطوير برنامج المساعدات الأميركية في ضوء المستجدات الراهنة، ثم استقبل الاعلامية كلود أبو ناضر هندي يرافقها وفد إعلامي من برنامج ” تحقيق ” في قناة الـ MTV.-انتهى-
———-


نقابة المحررين نعت جوزف عارج سعادة

(أ.ل) – نعت نقابة المحررين في بيان “وجها بارزا ينتمي الى دوحة اعلامية عريقة، هو جوزف عارج سعاده الذي غيبه الموت عن ثمانية وتسعين عاما”.
اضاف البيان “الفقيد هو نجل سجعان عارج سعاده مؤسس “صوت لبنان” والمناضل في وجه الاستعمار العثماني وشقيق جورج صاحب جريدة “الحديث المصور” ورئيس تحريرها. وهو الاخ غير الشقيق لنائب نقيب الصحافة الاسبق فاضل سعيد عقل، ونسيب النقيب روبير أبيلا .
اسس الى جانب شقيقه جورج وروبير ابيلا الشركة اللبنانية للصحافة،التي كانت تملك ثلاث جرائد يومية البيرق، والزمان (باللغة العربية)، وبيروت (باللغة الانكليزية).
مارس الصحافة كاتبا ومحررا ومعلقا في كل هذه الصحف ، اضافة الى جريدة الحديث ، وقد واظب على الاشراف عليها بعد وفاة شقيقه ملاحقا كل التفاصيل المتعلقة بها تحريرا وطباعة وتوزيعا . وخاض المعترك السياسي مرشحا عن دائرة كسروان – الفتوح في العامين 1960 منفردا، و 1964 ضمن لائحة مكتملة حاصدا عددا كبيرا من الاصوات . منح 5 أوسمة رفيعة من الاردن ، اسبانيا ، الولايات المتحدة الاميركية ، فرنسا ، القدس.
وتابع البيان “يغيب جوزف عارج سعاده المولود في حارة صخر 1926، والصحافي منذ العام 1943، ملتحقا بمن سبقه من دوحته الكريمة ، تاركا بصمته ميزة في التاريخ الحديث للصحافة اللبنانية بما قدم من اسهامات وحقق من حضور .
ان نقابة المحررين تتقدم بأصدق مشاعر العزاء من نجلي الفقيد وعائلته ومن الزملاء الصحافيين، سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته صحبة الابرار الصالحين”.-انتهى-
———-
قيادة الجيش نفت عن ما تداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وثيقة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش –  مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 التوضيح الآتي:
تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة نسبها إلى جهات أمنية، وتتضمّن معلومات عن سعي أحد الأشخاص للقيام بعمل أمني. يهمّ قيادة الجيش أن توضح أن الوثيقة المشار إليها ليست صادرة عنها خلافاً لما أوحى به مضمون هذه الوثيقة.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 12 /1/ 2015 ولغاية 16/ 1/ 2015، من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في منطقة كفرفالوس- الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-
———-
سلام التقى وفدا من مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي والمقدسي

(أ.ل) – إستقبل رئيس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي، وفدا من مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي برئاسة حسام قبيطر، وأعضاء مجلس الادارة: أكرم عويضة، كريم حبيب، علي درويش، رضوان مقدم، زهير حليس وأحمد مقبل ملك.
بعد اللقاء تحدث قبيطر باسم الوفد فقال: “لقد تباحثنا مع دولة الرئيس في مجموعة أمور وعراقيل تحول دون تفعيل عمل المعرض منها عراقيل إدارية ومالية إضافة الى الوضع الأمني الذي نأمل أن يكون قد استقر. ويجب إعادة تفعيل هذا المعرض.
وبما أنه مؤسسة عامة فالمطلوب من الدولة القيام بخطوات جريئة بالنسبة الى تحديث قانون المعرض وتأمين التمويل اللازم لإعادة تأهيله لضرورات مبدئية من أجل تفعيله مستقبلا”.
أضاف “لقد أبدى دولة الرئيس كل تجاوب وتفهم مع المطالب التي طرحناها وقد تناقشنا معه في كل التفاصيل الضرورية ووعدنا بالقيام بما يلزم لأجل اعادة تأهيل وتفعيل هذا المرفق الهام بالنسبة الى كل لبنان وليس فقط لمدينة طرابلس”.
واستقبل سلام رئيس مجلس الادارة والمدير العام لتلفزيون لبنان طلال المقدسي الذي اطلعه على عملية تطوير وإعادة النهوض في تلفزيون لبنان وعلى ورشة العمل المستمرة على كافة الصعد. وأثنى سلام على جهود المقدسي في عملية تطوير تلفزيون لبنان.-انتهى-
———–
الجيش: سلاح الجو الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية كافة

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
عند الساعة 12.10 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك وبيروت وضواحيها ثم غادرت الأجواء صباح اليوم عند الساعة 7.15  من فوق بلدة كفركلا.
عند الساعة 7.30 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 19.10 من فوق بلدة كفركلا.
وعند الساعة 10.20، خرقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق منطقتي الشوف وإقليم الخروب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20.15  من فوق بلدة رميش.-انتهى-
———–

زعيتر عرض مع اتحادات النقل خفض التعرفة

(أ.ل) – عقد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر بعد ظهر اليوم، إجتماعا لاتحادات ونقابات قطاع النقل، بمشاركة رئيس الاتحاد عبد الأمير نجدة، بسام طليس وعبد الله حمادة، في حضور المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، وتداول معهم أوضاع النقل والتعرفة بعد تراجع أسعار المحروقات.
 بعد الاجتماع، أشار طليس الى ان “البحث تناول مع الوزير والزملاء وجهة نظرنا، وهي ان السائق العمومي لم ولن يكون إلا الى جانب المواطن لأنه يعاني نفس المعاناة”، معتبرا ان “قطاع النقل ليس تسعيرة وبدل يأخذه السائق العمومي، بل لدى قطاع النقل خطة متكاملة تتضمن أكثر من عنصر، والتسعيرة تصدر بقرار من وزير النقل بناء لاقتراح الادارة، وبالتالي لو تحدثنا قانونيا، فليس لدى النقابات اي دور رسمي”، شاكرا “الادارة والوزارة على مشاركتنا ومشاورتنا”.
وقال: “تنطلق التسعيرة من 17 عنصرا، فأسعار المحروقات هي أحدى العناصر المهمة بالنسبة للمواطن، وهناك ايضا موضوع حماية القطاع وباقي الأسعار الأخرى التي يتأثر بها المواطن، مثلما يتأثر بها السائق العمومي في معيشته”، لافتا الى انه “تم الاتفاق مع الوزير على تشكيل لجنة مع المدير العام للنقل البري والبحري، ستجتمع خلال 48 ساعة لوضع تصور كامل لموضوع الأرقام، على أن تعلن من قبل الوزير. كما تم الاتفاق على عقد اجتماع سريع مع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق لبت موضوع المخالفات وحماية القطاع من التزوير والتعديات، وموضوع السيارات الخصوصية الغير لبنانية التي تعمل بطريقة غير قانونية وأصبحت توازي اللبناني، والبدء فورا باعداد القرارات اللازمة التي تترجم تنفيذ خطة النقل التي أقرت في مجلس الوزراء السابق والتي تأخذ 3 طرق، أولها، القرارات التي تصدر عن وزير الأشغال العامة والنقل وليست بحاجة الى مجلس الوزراء، ثانيا، المراسيم التي تعد مع الوزير والادارة المختصة، ثالثا، مشاريع القوانين، والوزير أعطى تعليماته فورا للبدء بها لتأخذ طريقها الى المجلس النيابي”. اضاف “كما تم الاتفاق مع الوزير زعيتر على عقد اجتماع مشترك في وزارة الداخلية والأجهزة المعنية لوضع حد لموضوع التعديات والمخالفات وتطبيق القوانين وبعد كل ذلك سيعقد اجتماع يوم الاثنين المقبل مع وزير النقل في الوزارة ليعلن الاجراءات التي سيبدأ تنفيذها”. وختم “ذاهبون نحو تخفيض التعرفة، وسيترافق ذلك مع ثلة من القرارات والاجراءات التي تحمي السائق والمواطن”.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 10 /1 /2015 ولغاية 13 /1 /2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس – الجنوب، باجراء تمارين تدريبية يتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام القنابل الصوتية والمدخنة.-انتهى-
———-
المشنوق تفقد المبنى “ب” في سجن رومية:
نأمل انجاز اعادة التأهيل خلال 3 اشهر كحد اقصى

(أ.ل) – تفقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق المبنى “ب” في سجن رومية بعد ظهر اليوم يرافقه مستشاره لشؤون السجون العميد منير شعبان وقائد سرية سجن روميه العقيد انطوان ذكرى وعدد من الضباط، للاطلاع على وضع المبنى بعد انتهاء العملية الامنية التي جرت بالامس، والاضرار التي تعرض لها نتيجة الحريق الذي لحق به والتخريب في اثاثه من قبل السجناء امس، فضلا عن الحاجات المطلوبة من النواحي كافة، خصوصا وان المبنى “ب” كان يقطنه اكثر من 800 سجين في طبقاته الثلاث.
واستمع المشنوق الى شروحات من الضباط المعنيين عن الحاجات المطلوبة للترميم والتأهيل وفق المواصفات التي تتطلبها القواعد الانسانية والمعايير الدولية، وذلك لاعادة وضعه في الخدمة من جديد بعد انجاز عمليتي الترميم والتأهيل.
وقال في تصريح بعد الجولة: “جئت كي ارى المبنى وكيف يمكن ان يعود السجن سجنا انسانيا في الحد الادنى من المتطلبات الطبيعية للبشر بأسرع وقت ممكن، فهذا هو سبب زيارتي فقط لا غير”.
اضاف “ان الدخول الى السجن سهل لان العملية قد جرت، ولكن ليس لان الدخول سهل. ان الهدف من الزيارة هو ان نرى ميدانيا ما يمكن القيام به بهذا المبنى كي يعود سجنا طبيعيا فيه الحد الادنى من المقومات الانسانية. لقد تم نقل المساجين الى مبنى افضل من المبنى الذي كانوا فيه. فما من سلاح في السجن نهائيا والاسطورة كلها كانت غير صحيحة”. وقال: “اشكر كل الذين انشأوا صندوق جمعية تأهيل السجون اولهم حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة، وجمعية المصارف على رأسها الدكتور فرنسوا باسيل وكل الشخصيات الاخرى، ومحمد شقير رئيس غرفة تجارة بيروت، ونأمل ان نتمكن من تحويل هذا المكان ولو بالقليل من المال التي تبرعوا بها لمكان انساني كي يعود المساجين اليه، كل المساجين، ارهابيين كانوا ام غير ارهابيين، نأمل ان يتم هذا الامر خلال 3 اشهر كحد اقصى.
وتابع “لقد تم الاتفاق بين وزيري المال والداخلية ما تم الاتفاق عليه في مجلس الوزراء لتأمين مبلغ 30 مليون دولار اميركي من الميزانية العامة، على ان يتولى الوزير المشنوق تأمين مبلغا مماثلا من التبرعات من القطاعات الحكومية وغير الحكومية المحلية والعربية والدولية وذلك لبناء سجن جديد”.
سئل: كان هناك قادة ارهابيين داخل المبنى هل تم عزلهم او انهم لازالوا موجودين مع السجناء بشكل عادي؟  اجاب: “لم ادخل في هذه التفاصيل بعد، والابطال الذين نفذوا العملية البارحة هم الذين تولوا هذا الامر، والتحية الدائمة للقوة الضاربة وللفهود والقوى السيارة وكل قوى الامن والمدعومين من الجيش”.
اضاف “انتقلنا الان الى مرحلة ثانية هي اعادة الوضع الى انسانيته، لانه لم يكن من الطبيعي استمرار الوضع كما كان بصرف النظر عن طبيعة الاتهامات وبصرف النظر عن ارتكابات المتهمين”.
وختم “نحن دولة نحكم الناس بالقضاء ونضعهم في سجن كي ينالوا عقابهم به، ولكن في ظروف انسانية طبيعية وعاقلة وعادلة”.-انتهى-
———-
قزي: خطة النفايات اخذت باصلاحات الكتائب

(أ.ل)  – اعتبر وزير العمل سجعان قزي في حديث الى مصدر إعلامي ان “لا توجد خطة مثالية في ما خص ملف النفايات الصلبة، ولكن الخطة التي اقرها مجلس الوزراء امس اخذت بالاصلاحات التي عرضها حزب الكتائب على مجلس الوزراء وخصوصا من خلال وزير البيئة، لكن ملف النفايات الذي حاول البعض ايهام الرأي العام بان عرقلته تعود لملاحظات حزب الكتائب فقط تبين امس ان كل الاطراف لديهم ملاحظات اهم من الكتائب، لكن الخطة كانت ان يقفوا وراء الكتائب ليحملوه مسؤولية تعطيل الملف”.
واوضح ان “وزراء الكتائب الثلاثة عمدوا وفور انعقاد الجلسة امس الى الاعلان عن موافقتهم على خطة وزير البيئة، وبدل ان تنتهي الجلسة في غضون خمس دقائق، بادر الوزراء الاخرون الى تقديم ملاحظاتهم على الخطة”.
اضاف “نحن لا ننتقد الاخرين، فكما يحق لنا ابداء الملاحظات لا صلاح وتنقية هذا الملف، يحق للاخرين اعطاء كل الملاحظات التي يريدون، لكن لا يجوز ان يقال ان الكتائب كانت وراء التأخير”.
وردا” على سؤال، نفى قزي ان “تكون جلسة الامس قد تطرقت الى ما اشيع عن نية لتغيير آلية عمل مجلس الوزراء في ظل الشغور واستبدال الاجماع بالتصويت”. وقال: “هذا الموضوع لم يثر في الجلسة، وكما قال الرئيس امين الجميل هذا الامر هو بمثابة اللعب بالنار، والاخرون يعرفون معنى اللعب بالنار وخصوصا مع حزب الكتائب اللبنانية”.-انتهى-
———–
حكيم اصدر قرارا قضى بتعديل وزن ربطة الخبز الى 950 غراما

(أ.ل) – اصدر وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم قرارا حمل الرقم 3/ح ش بتاريخ 10 كانون الثاني 2015 قضى بتعديل زنة ربطة الخبز وهنا نصه:
“إن وزير الاقتصاد والتجارة،  بناء على المرسوم رقم 12217 تاريخ 15/02/2014 (تشكيل الحكومة)،  بناء على المرسوم الاشتراعي رقم 143 تاريخ 12/06/1959 وتعديلاته ( نظام وصلاحيات مكتب الحبوب)،  بناء على القرار رقم 56/1/أ.ت.( تحديد سعر بيع ربطة الخبز ووزنها)، وبالإشارة إلى المتغيرات العالمية والمحلية في أسعار القمح والمحروقات وغيرها من العناصر الداخلة في أكلاف صناعة الرغيف،  بناء على اقتراح مدير عام الحبوب والشمندر السكري،  يقرر ما يأتي:
 “المادة الأولى: خلافا لأي نص آخر يعدل وزن ربطة الخبز الى 950 غراما
( تسعماية وخمسين غرام) كحد أدنى بسعر مبيع ألف وخمسماية ليرة لبنانية كحد أقصى.
المادة الثانية: ينشر هذا القرار ويبلغ حيث تدعو الحاجة ويعمل به ابتداء من
12/01/2015 وينشر على لوحة اعلانات وزارة الاقتصاد والتجارة.-انتهى-
———-

حوري: لم ولن نناقش اسم رئيس الجمهورية في حوار المستقبل وحزب الله

(أ.ل) – اكد النائب عمار حوري في حديث الى مصدر إعلامي ان “عملية سجن رومية ستساهم في استعادة الدولة لكثير من الاوراق التي كانت فقدت السيطرة عليها في الاعوام الماضية”.
وقال: “ان أي خطوة اضافية تعيد هيبة الدولة في كل مكان مرحب بها من كل اللبنانيين” لافتا الى ان “هذه الخطوة ربما تأخرت 6 اعوام عن الوقت الذي كان يجب أن تحصل به، ووصلت الامور الى سلطة شبه مستقلة داخل هذا السجن رومية”.
وعن الحوار بين “تيار المستقبل” وبين “حزب الله”، قال: “في ظل هذا التوتر الاقليمي الخطير الذي له بعد مذهبي في مكان ما وأبعاد أخرى في اماكن أخرى، إما أن نترك الامور تتغلغل في داخلنا اللبناني من خلال التوتر المذهبي الحاصل، وإما أن نقوم بشيء ما، فأرتأينا أن نقوم بالحوار لتحصين لبنان من خلال اعادة تفعيل مؤسساته الدستورية، ومقدمة هذا التفعيل هو انتخاب رئيس للجمهورية”، مؤكدا “اننا لم ولن نناقش اسم رئيس الجمهورية في هذا الحوار الثنائي، فهذا موضوع وطني”.
اضاف “بالنسبة لموضوع تخفيف الاحتقان والتوتر المذهبي، فهناك العديد من العناوين الفرعية مثل: الموضوع الاعلامي، والمكاتب الحزبية وموضوع الميليشيات المستجدة تحت اسم سرايا المقاومة، ومحاولة مصادرة بعض مؤسسات الدولة وجعلها خلايا حزبية. نحن نكرس ثقافة الحوار التي هي الاساس في التعاطي ما بين اللبنانين على الرغم من كل الخلافات والانقسامات العامودية”.
وعن الحوار بين حزب “القوات ” وبين “التيار الوطني الحر”، رحب حوري “بأي حوار بين الفرقاء اللبنانيين، لأنه يساعد في الوصول الى الحوار الوطني الاكبر”، مشيرا الى ان “كل االقضايا الفرعية التي تناقش في الحوار، هي لخدمة الحوار الوطني الكبير الذي يجب أن نعود اليه فور انتخاب رئيس جديد للجمهورية”. واكد ان “الارهاب بمثابة عدو مشترك لكل من يرفع راية الحرية وحماية الرأي والرأي الآخر”.
وختم حوري “مرت 10 اعوام على اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعلى انطلاق ثورة “14 آذار”، لافتا الى ان “جمهور 14 آذار يؤيد ما تم في بعض العناوين من خلال هذه الثورة ولا يؤيد ما تم في عناوين أخرى، هذا الجمهور علق آمالا أكثر مما تحقق، وهذه حقيقة، لكن في المقابل علينا أن نقر بحجم المصاعب التي واجهتها حركة 14 آذار لجهة الاغتيالات التي تعرضت لها، و “14 آذار” حركة انبثقت من ضمير الناس وستستمر بانتمائها الى هذا الضمير”.-انتهى-
———-

خانجي ناشد زعيتر تزفيت طرقات ومداخل طرابلس

(أ.ل) – ناشد سفير منظمة السلام للاغاثة وحقوق الانسان الدولية في لبنان انور خانجي معالي وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر تزفيت مداخل وطرقات الطرابلس التى تعيش حالة مزرية من الجور والخنادق التى ازدادت بفعل العاصفة وتحولة الى مستنقعات وتسببت بالعديد من الحوادث وبات تحصد سيارات المواطنين والتى لم تختصر على منطقة واحدة بل حتى في اهم شوارع المدينة وطرقاتها.-انتهى-
———-
عبد الأمير قبلان التقى وفد اهالي العسكريين: القضية وطنية بامتياز

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان وفد اهالي العسكريين المخطوفين يرافقهم الشيخ عباس زغيب حيث وضعوه في أجواء معاناتهم وجرى عرض لآخر التطورات في هذه القضية.
وبعد اللقاء قال الشيخ زغيب :”تشرفنا بلقاء سماحته واطلعناه على تطورات قضية العسكريين المخطوفين، واكد ان هذه القضية لبنانية ووطنية بامتياز تستدعي ان تتضافر كل الجهود المحلية والاقليمية لاطلاق سراحهم وعودتهم الى اهاليهم سالمين، ولا يجوز المماطلة والتسويف لحل هذه القضية التي تتصل بحياة جنود تفانوا في خدمة الوطن واهله، واكد ضرورة ان تبذل الحكومة التركية مساعيها لما لها من دور فاعل ومؤثر في حل هذه القضية، وكنا نسمع ان الحكومة اللبنانية تملك اوراق قوة فعلى الحكومة ان تستعمل هذه الاوراق التي تدعي انها تملكها لانه لا يجوز المماطلة في حل هذه القضية لانها تعتبر تهاون بحياة العسكريين المخطوفين وتعتبر قضية تمس في استقرار لبنان والامن الذي نناشد الجميع المحافظ عليه”.
واستقبل قبلان المدير العام لجمعية التعليم الديني الاسلامي محمد سماحة يرافقه خضر الموسوي اللذين قدما التهاني لقبلان بحلول عيد المولد النبوي الشريف واطلعاه على نشاطات الجمعية ومشاريعها.-انتهى-
———-
الراعي التقى نقيب الاطباء ووفدا طالبيا عالميا
ووفد تجمع الهيئات الاسلامية طالب بميثاق لوقف التحريض ضد الاديان

(أ.ل) – استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من قيادة “تجمع الهيئات الإسلامية” برئاسة مصطفى البوتاري، وكان عرض لموضوع الإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية وتضعضع العمل الحكومي من جراء عدم انتخاب رئيس جديد والآثار السلبية التي يخلفها شغور هذا المركز، اضافة الى قضية إنقاذ العسكريين المخطوفين في عرسال والظلم اللاحق بهم وبعائلاتهم والأوضاع المزرية في المدارس الرسمية وإهمال الإدارات العامة.
وندد الوفد ب”العملية الإرهابية في جبل محسن، وبالرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي أدت إلى جريمة شارلي إيبدو”، مطالبين “الدول العلمانية بميثاق لوقف التحريض على الأديان والرموز الدينية”.
 واستقبل الراعي نقيب الأطباء أنطوان بستاني الذي هنأ بالأعياد، وقدم كتابه الجديد باللغة الفرنسية “المجاعة الكبرى في الحرب العالمية الأولى”، وبعد الظهر، التقى وفدا طالبيا من جامعات عالمية أميركية وأوروبية وآسيوية في زيارة شرق أوسطية للتعرف على ما يحدث في المنطقة مباشرة من الأشخاص الفاعلين على الأرض ممن يعيشون في لبنان، على أن ينقل الطلاب ما خبروه بأنفسهم إلى أرض الواقع إلى مجتمعهم وأصدقائهم بدلا مما يسمعونه من الإعلام. وقد تمحورت الأسئلة التي طرحها الطلاب على الراعي حول مواضيع سياسية ودينية وإجتماعية. ومن زوار الصرح الوزير السابق روجيه ديب والعميد ريشار الحلو.-انتهى-
———
علي فضل الله عاد من طهران

(أ.ل) – عاد سماحة العلامة السيّد علي فضل الله من طهران، بعد مشاركته في مؤتمر “الأمّة الإسلاميّة الواحدة: التّحديات والآليّات”، الَّذي نظَّمه المجمع العالميّ للتّقريب بين المذاهب الإسلاميّة.
وقد التقى سماحته على هامش المؤتمر، السيّد محمود الشهرودي، الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، الشّيخ محمد إبراهيم الجناتي، وبحث معهم في عددٍ من القضايا الإسلاميّة، وآخر التّطوّرات في المنطقة.
كذلك، التقى سماحته المستشار الأعلى لقائد الجمهوريّة الإسلاميّة، الشّيخ محمّد علي التّسخيري، والأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلاميّة، الشّيخ محسن الأراكي. وتمّ التّشديد على ضرورة العمل على تعزيز أواصر الوحدة بين المسلمين، والتّصدّي لكلّ المؤامرات الّتي تحاك ضدّ الأمّة من قبل أعدائها، لإدخالها في أتون الفتن والحروب والفوضى.-انتهى-
———-
عبد الرازق التقى وفد “ندوة العلية الثقافية” في مجدل سلم:
تفجير جبل محسن مدان ولا علاقة له بالاسلام

(أ.ل) – استقبل امين سر مجلس علماء فلسطين الشيخ هشام عبد الرازق وفدا من “ندوة العلية الثقافية” في مجدل سلم الجنوب، برئاسة السيد مصباح الأمين، في المركز الجامع للاستشارات الفقهية في صور.
واكد عبد الرازق ان “تفجير جبل محسن مدان ولا علاقة له بالاسلام”، مشددا على “رفض التعصب والانغلاق ونبذ الطائفية والمذهبية والتمسك بجوهر الدين وهو محبة واحترام الانسان لأخيه الانسان”.
وطالب بـ”تعميق أواصر العلاقات الاخوية بين كافة اطياف المجتمع الذي يشكل نموذجا للعيش المشترك وتلاقي الاديان والحضارات”، مشيرا الى ان “الجنوب يحتضن كل الطوائف بما فيها الشعب الفلسطيني ويدعم قضيته”.
من جهته اشاد الأمين بـ”مواقف الشيخ عبد الرازق وبدوره الجامع لكافة أطياف المجتمع الوطني في الجنوب”، وندد بـ”الارهاب التكفيري الذي يحصد الأبرياء في كل الساحات والدول”.-انتهى-
———-
جبري عاد من طهران بعد مشاركته في “مؤتمر الامة الاسلامية”

(أ.ل) – عاد الأمين العام ل”حركة الأمة” الشيخ عبد الناصر جبري من طهران، بعد أن شارك في مؤتمر “الأمة الإسلامية الواحدة: التحديات والآليات” والذي عقده المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و”أسبوع الوحدة الإسلامية”.
وكان جبري التقى على هامش المؤتمر عددا من العلماء والفاعليات الإيرانية والإسلامية.-انتهى-
———-

وفد جبهة العمل الإسلامي التقى مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الخامنئي في طهران
 
(أ.ل) – زار وفد جبهة العمل الإسلامي في لبنان في طهران برئاسة المنسق العام الشيخ الدكتور زهير الجعيد مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الإمام السيد الخامنئي الشيخ الدكتور محمد القمي.
 تحدث باسم الوفد الشيخ زهير الجعيد معتبراً أن العلاقة بين جبهة العمل الإسلامي منذ تأسيسها على يد المرحوم الداعية الدكتور فتحي يكن مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومع الإمام السيد الخامنئي تحديداً هي علاقة وثيقة ووطيدة، وهي علاقة ود وأخوة ومحبة وتعاون لما فيه مصلحة الأمة الإسلامية جمعاء.
 وأشار الشيخ الجعيد إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي جمهورية لكل المسلمين وليس لإخواننا الشيعة فحسب، بل هي جمهورية للسنّة أيضاً ولكل الأحرار والمستضعفين في العالم.
 ولفت الشيخ الجعيد إلى وضع المسلمين في لبنان، مؤكداً على العلاقة الاستراتيجية والجيدة جداً مع حزب الله في كافة الصعد والميادين وخصوصاً في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، وفي العمل الوحدوي المقاوم، وفي مواجهة الفتن والمؤامرات الداخلية والخارجية ولا سيما الفتنة المذهبية وفتنة المجموعات الإرهابية والتكفيرية التي تسعى إلى شرذمة الصف الإسلامي وزرع البلبلة والشقاف بين المسلمين باستهدافها المقاومة وكل من يتبنى مشروع الوحدة والمقاومة، وهي بذلك ودون أدنى شك تخدم العدو الصهيوني الغاشم بشكل مباشر.
 وأخيراً ألمح سماحة الشيخ زهير الجعيد إلى أن الطائر لا يطير إلا بجناحين، وأن الأمة الإسلامية تطير بجناحيها أيضاً، فإن كان هناك جناح مكسور أو معطل الحركة أو مهمش لا سمح الله فلن يستطيع الجناح الآخر الطيران بشكل ثابت ومستقر، فلا بد من توحيد وتعاون جهود السنة والشيعة على كافة الأصعدة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة ودحر المحتلين وإطفاء حريق الفتنة ومحاصرة التكفيريين ومنع فتنتهم العمياء عن المسلمين.
 ثم تحدث الشيخ القمي فرحب بالضيوف الكرام من قيادة جبهة العمل الإسلامي في لبنان التي تقوم بواجبها الوحدوي والجهادي المقاوم على أكمل وجه للوقوف والتصدي لمشاريع الفتن الهوجاء، وفي العمل على توحيد الصف الإسلامي لافتاً إلى أن سماحة السيد القائد الخامنئي يشيد بجهود الجبهة ويعتبرها جهوداً طيبة ومثمرة، وخاصة في مجال الوحدة الإسلامية.
 وأكد الشيخ القمي على وجوب وحدة الأمة كما أمر الله ورسوله، وعلى وجوةب التعاون والتنسيق بين المسلمين جميعاً لتحقيق المصالح المشتركة وخصوصاً في مجالات التقريب المختلفة.
 ولفت القمي إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي حقيقة لكل المسلمين في العالم، وهي بالتالي وقفت سابقاً إلى جانب المسلمين السنّة في البوسنة والهرسك، وهي تقف الآن إلى جانب القضية الفلسطينية وإلى جانب حركتي حماس والجهاد الإسلامي وتدعمهما كما تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه.-انتهى-
———-

القطان وعبد الرزاق زارا رعد وتأكيد أن الحوار
بين “حزب الله” و”المستقبل” يخفف الاحتقان المذهبي

(أ.ل) – زار الشيخ أحمد القطان رئيس جمعيَّة “قولنا والعمل” والشيخ ماهر عبدالرزاق رئيس حركة “الإصلاح والوحدة” رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في مقر الكتلة حارة حريك وتباحث المجتمعون في آخر التطورات السياسية وبعد اللقاء أكَّد الشيخ أحمد القطان أهميَّة الحوارات التي تجري بين الأفرقاء السياسية لا سيما الحوار بين حزب الله وحزب المستقبل التي من شأنها أن تخفف الإحتقان المذهبي والطائفي بين اللبنانيين، كما واستنكر القطان العمل الإرهابي الإجرامي بحق أهلنا في جبل محسن واعتبرها درساً ينبغي أن يتعلم منه الساسة وتنعكس وحدة فيما بين اللبنانيين وفي الختام بارك القطان للحكومة إنجازاتها التي تحفظها وبحفظها ندرء الكثير من المخاطر التي تهدد لبنان.-انتهى-
———-
لقاء الجمعيات والشخصيات: الظاهرة الإجرامية العنصرية
بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي الحنيف

(أ.ل) – أصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان بياناً عقب اجتماعه الدوري الأسبوعي بمركزه في بيروت، بحضور السادة العلماء ومندوبي المناطق، برئاسة رئيس اللقاء سماحة الشيخ عبد الناصر جبري، دان فيه الأعمال الإجرامية التي تضرب عدد من البلدان ومنها الدول الأوروبية، معتبراً أن هذه الظاهرة الإجرامية العنصرية بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي الحنيف، وأن الدول الداعمة للمجموعات الإجرامية في سورية والعراق وليبيا ولبنان وغيرها عليها أن تعيد حساباتها وتعيد النظر بخطورة سياستها في المنطقة. وأشار اللقاء إلى أن الإجراءات التي تُطبّق على المواطنين السوريين القادمين إلى لبنان لا تُنهي أزمة النازحين، بل تعقّدها، مؤكداً على ضرورة التنسيق والتعاون بين الدولتين لبنان وسورية على قاعدة الاتفاقيات الثنائية االموقعة بين البلدين. وأشار اللقاء إلى ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين جميع أجهزة الدولة لمواجهة العواصف والكوارث الطبيعية للتنسيق والتواصل بينهم، مطالباً الحكومة بالمباشرة بدفع التعويضات على المتضررين من العاصفة، خصوصاً المزارعين.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
بتاريخي 12 و13/ 1/ 2015 اعتباراً من الساعة 9.00 وحتى انتهاء المهمة،  ستقوم وحدات من الجيش اللبناني، بإجراء تمارين تدريبية في قاعدة حامات الجوية وحقل رماية حنوش- حامات، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين إلى عدم الاقتراب من بقعة التمرين، وذلك في التاريخين المذكورين أعلاه حفاظاً على سلامتهم الشخصية.-انتهى-
————
قاووق: ما حصل امس في سجن رومية
إنجاز لكل الوطن وضربة قاسية للبؤر الإرهابية

(أ.ل) – أقامت معاهد “سيدة نساء العالمين الثقافية” في صور حفل التكريم السنوي للخريجات اللواتي أنهين دراسة المرحلة العامة، برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، وذلك في قاعة الإستشهادي أحمد قصير في مدرسة المهدي في صور، بحضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى في “حزب الله” أحمد صفي الدين، مسؤول وحدة الأنشطة الثقافية في “حزب الله” السيد علي فحص، مدير المعاهد في المنطقة الشيخ موسى غبريس إلى جانب عدد من علماء الدين وشخصيات وفعاليات نسائية وحشد من الخريجات.
افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم والنشيدين الوطني اللبناني و”حزب الله”، ومن ثم تم عرض فيلم مصور عن أبرز إنجازات المعاهد وعن المراحل الدراسية التي يخضعن لها الطالبات قبل التخرج.
ثم ألقى الشيخ قاووق كلمة رأى فيها أن “ما حصل بالأمس في سجن رومية من عملية نوعية في تفكيك الإمارة التكفيرية هو إنجاز لكل الوطن وضربة قاسية للبؤر الإرهابية التكفيرية، وقد أكدت هذه العملية مجددا أن لبنان كله واقف في وجه كل التكفير الإرهابي، وأنه قادر على صنع هزيمتهم أينما كانوا ووجدوا”.
ولفت قاووق إلى أن “الإرهابيين التكفيريين المجرمين عندما فجروا في جبل محسن كان هدفهم إشعال فتيل الفتنة، ولكنهم فشلوا في تحقيقه بحكمة ووطنية ووعي أهلنا هناك الذين حولوا الفاجعة إلى فرصة لتحصين الوحدة الوطنية”، معتبرا أن “هذه العملية ليست إلا إمتدادا للعدوان التكفيري الواسع على الأمة الذي يضرب في أفغانستان وباكستان والعراق واليمن وسوريا ولبنان، فالمعركة لا توفر أحدا، لا العسكريين المخطوفين ولا قرانا في البقاع ولا حتى أهلنا في عرسال”، مشددا على “ضرورة أن يشخص الجميع العدو بشكل واضح ودقيق، لأن “داعش” و”النصرة” وجهان لإرهاب وتكفير وإجرام واحد، فهما يختلفان فيما بينهما على الإمارة، ولكنهما يتفقان على خطف العسكريين والإساءة للبنان والعدوان على كل الشعب اللبناني، وهم أرادوا لبنان ساحة مستباحة لإماراتهم التكفيرية، وقد فشلوا في ذلك ولم يبق أمامهم إلا اليأس والإنتحار”.
ورأى قاووق أن “التكفيريين يشكلون أشد عدوان على دين الرحمة وعلى السنة والشيعة معا وعلى شعوب المنطقة بأكملها، فهم دمروا مقامات الأولياء السنة قبل أن يدمروها لأولياء الشيعة، وارتكبوا الفظائع والمجازر بحق المسلمين السنة قبل أن يرتكبوها بحق المسلمين الشيعة”، مشيرا إلى أن “الخطر التكفيري عابر للحدود، ويجتاح المنطقة من أقصاها إلى أقصاها، ولا يوفر دولة ولا شعبا ولا جيشا إلا الجيش الإسرائيلي”.
ولفت إلى أن “الجميع في لبنان والمنطقة والعالم باتوا يرددون اليوم ما كان يقوله حزب الله قبل ثلاث سنوات بأن المعركة ليست سنية – شيعية أو نظاما ضد ثورة، بل إنها معركة في مواجهة العدوان الإرهابي التكفيري الذي يجتاح المنطقة ويهدد شعوبها ويهدد الإنسانية جمعاء”.
بدورها الخريجة زهراء مكي ألقت كلمة بإسم الخريجات شكرت فيها الهيئة الإدارية والتعليمية في المعاهد.
وفي الختام وزع الشيخ قاووق والسيد فحص الشهادات التقديرية على الخريجات. –انتهى-
———-

حردان التقى وفداً من حركة الجهاد الإسلامي
وتأكيد أولوية التوحّد لإفشال مشروع تصفية المسألة الفلسطينية

(أ.ل) – استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان بحضور رئيس المكتب السياسي الوزير السابق علي قانصو ومدير الدائرة الإعلامية العميد معن حمية، وفداً من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة ممثلها في لبنان أبو عماد الرفاعي، وعضوية محفوظ منور ابو وسام، وخالد ابو حيط، حيث جرى استعراض عام للأوضاع والتطورات على الساحتين الفلسطينية والقومية.
وقد رأى المجتمعون أنّ المسألة الفلسطينية تواجه راهناً أخطر التحديات جراء مخطط تكريس الاحتلال الصهيوني من خلال عمليات الاستيطان والتهويد والتهجير وشطب حق العودة، لافتين إلى أنّ هذا المسار هدفه النهائي تصفية المسألة الفلسطينية، حيث يستغلّ العدو تراجع الاهتمام العربي بقضية فلسطين.
وأكد المجتمعون ضرورة حشد كلّ الطاقات في مواجهة مشروع تصفية المسألة الفلسطينية وإقامة أوسع حراك سياسي ونضالي يستهدف إعادة فلسطين إلى رأس قائمة الأولويات في الاهتمام العربي على الصعيدين الشعبي والرسمي، وتشكيل أدوات ضغط على المستويات الدولية من أجل إحباط مخطط التصفية وصون الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني في العودة والتحرير.
وشدّد المجتمعون على أنّ إعادة الاعتبار للمسألة الفلسطينية وللنضال الفلسطيني المشروع في مواجهة الاحتلال والعدوان، يتطلب توحّد جميع القوى الفلسطينية على رؤية واحدة ومشتركة مشدودة إلى ثوابت النضال الفلسطيني والحق المشروع في مقاومة الاحتلال، وأولى الخطوات في هذا الصدد تحصين الوحدة الفلسطينية لتكون جاذباً للاصطفافات العربية والإقليمية والدولية، لا العكس، وهذه خطوة أساسية لا بدّ من الشروع بها.
وأكد المجتمعون أنّ أولويات النضال الوطني الفلسطيني وخيار مقاومة الاحتلال والتمسك بحق العودة والتحرير يملي على جميع القوى الفلسطينية تحصين الوجود الفلسطيني في مخيمات اللجوء في وجه كلّ المحاولات التي تضرّ بمسيرة النضال الفلسطيني.
واعتبر المجتمعون أنّ الأحداث التي تشهدها الساحات العربية هي لخلق شرخ في النسيج الاجتماعي داخلها، لإضعافها وشرذمتها وجعل كلّ دولة تحلّ أولوياتها الكيانية محلّ أولوية القضية القومية والعربية المركزية المتمثلة بالصراع الوجودي مع العدو الصهيوني الذي ينتهك الحقوق ويهود الأرض ويرتكب الجرائم والمجازر بحق أبناء شعبنا في فلسطين، وهم العزل إلا من إرادة فولاذية تجعل هذا العدو بكلّ عتوّه وغطرسته عاجزاً عن تحقيق أهدافه، وتبقي جذوة المقاومة متقدة في أيدي المؤمنين بأنّ المقاومة هي الوسيلة الوحيدة لتحرير أرضنا واستعادة حقنا كاملاً.-انتهى-
———-
بلامبلي زار عمار الموسوي وتأكيد على رفض الارهاب والتطرف

(أ.ل) – استقبل مسؤول العلاقات الدولية في “حزب الله” عمار الموسوي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ديريك بلامبلي، في إطار الجولة الوداعية للمسؤول الأممي على القيادات اللبنانية.
وتم خلال اللقاء مناقشة الأحداث والتطورات على الساحتين المحلية والإقليمية، حيث دان الجانبان “الجريمة الإرهابية في منطقة جبل محسن”، ونوها بالإجماع “الذي أظهره اللبنانيون في رفض كل أشكال الإرهاب والتطرف”، كما عبرا عن “إرتياحهما للاجراءات الحاسمة التي تنفذها الأجهزة الرسمية من جيش وقوى أمن لتضييق الخناق على الجماعات المتطرفة وكل العناصر المخلة بالأمن”.
كذلك تم التطرق إلى “أجواء الحوار القائم بين حزب الله وتيار المستقبل”، حيث اعتبر الطرفان أن “هذا الحوار يمثل فرصة لتطوير المناخات التوافقية بين الأطراف اللبنانيين”.-انتهى-
———–

التسجيل مفتوح لكل الجامعات مع منح أولوية لطلبة
محافظات سيناء والحدود دون أي تكاليف مالية
 
(أ.ل) – صدر عن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ما يلي:
برعاية وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، تنظم المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالوزارة دورات تدريبية مجانية، لطلبة الجامعات المصرية، في مختلف السنوات الدراسية، خلال أجازة نصف العام، على ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الحرة، والتسجيل مفتوح حاليا لجميع طلبة الجامعات المصرية، في مختلف المحافظاتK مع منح ميزة نسبية لطلبة جامعات محافظات سيناء والوادي الجديد والمحافظات الحدودية المختلفة. ويمكن التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة إدارة تطوير مشاريع التعليم العالي، وهو (http://www.heep.edu.eg)، صرحت بهذا الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.
أضافت الدكتور غادة عامر أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر حلقة من حلقات المبادرة القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجتمع “يتعلم .. يفكر .. يبتكر”. كما يأتي البرنامج برعاية كريمة من وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق. ويمكن لطلبة الجامعات المصرية، دون التقيد بمرحلة أو سنة دراسية معينة، أو كلية معينة، التقدم والمشاركة في البرنامج، الذي سيتم تنفيذه في القاهرة. موضحة أن كافة تكاليف الانتقالات والإقامة بالقاهرة، بالنسبة لطلبة الجامعات المصرية من المحافظات الآخري، سيتحملها البرنامج كاملة، دون أى أعباء علي المشاركين في البرنامج.
أشارت إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 400 طالب وطالبة جامعية، خلال 4 دورات في المرحلة الأولى للبرنامج، حيث ينظم البرنامج في المرة الواحدة علي مدار يومين. كما أنه يتماشي مع التغييرات الإيجابية، التي تشهدها الجامعات المصرية، بغرض خلق جيل جديد من شباب الجامعات، والخريجين، القادرة على اكتساب الخبرات، وتنمية المهارات، لدخول سوق العمل، ليكون بمثابة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، واقتصاد المعرفة المصري.
 في سياق متصل، قال الدكتور أحمد السعيد طلبة، المدير التنفيذي لوحدة إدارة تطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي، إن النجاحات المتعددة التي حققتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في برامج استخراج الابتكار وريادة الأعمال، على مدار 15 عاما من النجاح، شجعنا على التعاون معها لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي مع طلبة الجامعات المصرية. مؤكدا أن هذا البرنامج سيتم تنفيذه خلال أجازة نصف العام، متماشيا مع مبادرة الرئيسي السيسي، التي أطلقها في عيد العلم لمجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، وهو الأمر الذي يحظي على اهتمام ومتابعة وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق.
أضاف أن البرنامج مفتوح كل طلبة الجامعات، دون أي شروط، وسيستفيد من البرنامج من تقدموا أولا للمشاركة فيه، دون أن يتم تحميلهم أى تكاليف. ويركز البرنامج على أساسيات ريادة الأعمال، وتحويل الأفكار الابتكارية لمشاريع ناشئة، مع مبادئ دارسة السوق، ومبادئ دراسات الجدوى، والبرنامج مدته يومين، وسيتم تكرار البرنامج. موضحا أنه سيتم منح شهادات بذلك للطلبة المجتازين للبرنامج التدريبي، وستكون هناك دورات مكملة مستقبلا، كما يسمح لهم بالمشاركة في مسابقات ريادة الأعمال المختلفة التي تنظمها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الوطن العربي، ومنها المسابقة العربية لريادة الأعمال التكنولوجية TBPC . كما ستقدم وزارة التعليم العالي الدعم المالي اللازم للأفكار الخلاقة للمشاركين في البرنامج لتحويلها إلى أرض الواقع، لمنتج يخدم المجتمع والاقتصاد الوطني.
أشار الدكتور أحمد طلبة إلى أن جهود وزارة التعليم العالي متواصلة لتأهيل شباب الجامعات على احتياجات سوق العمل، بالتعاون مع جهات شريكة ذات خبرة كبيرة في هذا المجال مثل المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون الأسبوع الماضي بين وزارة التعليم العالي المصرية والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في هذا المجال لتبادل الخبرات والاستفادة بامكاناتها، بما يحقق قيمة مضافة لطلبة الجامعات المصرية، كعمالة مؤهلة ستنضم قريبا إلى سوق العمل في مختلف قطاعات الاقتصاد، في قطاع ريادة الأعمال. ويذكر أنه شارك في الاجتماعات الإعدادية لهذا البرنامج الدكتورة مجدة الرفاعي الخبيرة الاقتصادية والاستيراتيجية.-انتهى-
———-
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب وعين بورضاي – بعلبك

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
اعتباراً من 13/1/2015 ولغاية 16/1/2015 ما بين الساعة 8.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في محيط منطقة كفرفالوس- الجنوب، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.
وبتاريخي 15 و16/1/2015 ما بين الساعة 6.00  والساعة 18,00، ستقوم وحدة أخرى، في حقلي رماية الطيبة وعين بورضاي – بعلبك، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.-انتهى-
———-
مجلس اساقفة زحلة والبقاع يدعو للمشاركة في اسبوع الوحدة

(أ.ل) – عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع اجتماعاً في مطرانية زحلة المارونية بحضور راعي ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين المطران عصام يوحنا درويش، المدبر البطريركي لأبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، راعي ابرشية زحلة للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر، الأب جورج معلوف ممثلاً راعي ابرشية زحلة للروم الأرثوذكس المتروبوليت اسبيريدون خوري وأمين سر المجلس الأب بطرس عازار.
عرض المجتمعون موضوع تنشيط التعليم الديني في المدارس الرسمية، ودعا الأساقفة المؤمنين للمشاركة في احتفال اسبوع وحدة الكنيسة الذي يقام يوم السبت في 24 كانون الثاني 2015 الساعة الخامسة مساء في مقام سيدة زحلة والبقاع، ولهذه الغاية تم تأليف لجنة من الكهنة والعلمانيين  لتحضير برنامج الإحتفال.
وتطرق المطارنة في اجتماعهم الى قضايا تهم مدينة زحلة وأهلها.-انتهى-
———–
الجبهة الديمقراطية عرضت مع مدارء مناطق الاونروا تقديماتها:
ندعم الحوار وصولا لاستراتيجية تضمن تأمين احتياجات اللاجئين

(أ.ل) – استقبلت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” وفدا من مدراء المناطق في “الاونروا”، وكان عرض لواقع تقديمات الوكالة على مختلف المستويات.
ورأت الجبة في بيان على الاثر، أن “تقديمات وكالة الغوث الراهنة لا تتناسب مع الاحتياجات المتزايدة للاجئين وعلى مختلف الصعد، وهذه مشكلة مزمنة تتطلب حلا جذريا من خلال اعتماد موازنة ثابتة لكافة احتياجات اللاجئين انسجاما مع ازدياد الطلب على خدمات الاونروا وتواصل حالة النمو وتفاقم الازمة الاقتصادية للشعب الفلسطيني في لبنان نتيجة استمرار حرمانه من حقوقه الانسانية”.
وأكد الوفد “أهمية الدور الذي يجب ان تلعبه الاونروا لاغاثة ابناء مخيم نهر البارد”، داعيا “الاونروا” الى “تحمل مسؤولياتها في اطار الجهود المشتركة اللبنانية والفلسطينية من اجل الانتهاء من اعمار المخيم واغلاق هذا الملف عبر حث الدول المانحة على الالتزام بتعهداتها المالية وبما يوفر مقومات صيانة الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني، والاستمرار في خطة الطوارىء وتطويرها لجهة توفير مستلزمات الحياة الضرورية خاصة العلاج الكامل لابناء البارد وتحسين ظروف السكن وغيرها”.
ودعا “الاونروا الى تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه اللاجئين والمشكلات التي تعيشها المخيمات والتجمعات الفلسطينية والعمل على معالجات سريعة ومنها:
– تحسين شروط العملية التعليمية وبناء جامعة خاصة باللاجئين لتأمين التعليم الجامعي المجاني وتقديم المنح التعليمية الكاملة.
– مضاعفة نسبة مساهمة الاونروا في العمليات الكبيرة كالقلب والسرطان والامراض العصبية وغسل الكلى والتحاليل المخبرية واقرار الضمان الصحي الكامل للاجئين بنسبة 85 في المئة والعمل على بناء مستشفى خاص باللاجئين وتأمين الادوية للأمراض المستعصية وتحمل نفقات الدواء بنسبة 85 في المئة.
– زيادة حالات الشؤون ومضاعفة التقديمات المخصصة للعائلات الفقيرة ومعالجة شبكات البنى التحتية وتوفير مياه الشفه وتنظيم شبكة المياه والكهرباء وترميم المنازل الآيلة للسقوط في كافة المخيمات وايجاد حل بديل لتأمين سكن لائق للاجئين الذين لا مأوى لهم، اضافة الى ضرورة بناء جدار على شاطىء مخيم الرشيدية لحماية اللاجئين من فيضانات البحر الدائمة ومعالجة اوضاع الفلسطينيين في منطقة الجناح الذين تضرروا بفعل العاصفة الاخيرة.
– مطالبة الاونروا بمضاعفة جهودها وتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين الفلسطينيين من سوريا لجهة تلبية احتياجاتهم المتزايدة في اطار خطة طوارىء تأخذ بالاعتبار أن ما تعيشه العائلات النازحة يرتقي الى مستوى الكارثة الفعلية، والتي تتطلب مجهودات اضافية تستجيب للتحديات سواء على مستوى الخدمات الاغاثية او على مستوى اوضاع حقوق الانسان والحماية القانونية التي ينبغي توفيرها لهم.
– اعتماد الشفافية الكاملة في عمليات التوظيف بالاستناد الى الكفاءة والجدارة ووقف سياسات المحسوبية التي تخضع على الدوام للتوازنات والتجاذبات الفصائلية.
ورشة عمل حوارية تضم خبراء وممثلين عن الاونروا والمجتمع المحلي للاجئين والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني بهدف وضع استراتيجية مشتركة تعالج مختلف الاحتياجات للاجئين والنازحين الفلسطينيين من سوريا”.  بدورهم، أكد مدراء المناطق ان “الهدف من هذه المبادرة هو الوقوف على رأي الفصائل والمؤسسات الفلسطينية المعنية والاستفادة من آرائها وملاحظاتها حول عمل الاونروا والاقتراحات الممكنة لتطوير العمل وتحسين التقديمات للاجئين”.
وأكدوا وقوفهم “صفا واحدا للوصول الى افضل صيغة من العلاقة بين الشعب الفلسطيني ووكالة الغوث باعتبارها جهة دولية مهمتها تقديم الخدمات وتحسين مستوى المعيشة للاجئين”.-انتهى-
———–
الجيش: تمارين تدريبية في كفرفالوس – الجنوب

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الثلاثاء 13/1/2015 البيان الآتي:
ما بين 5 /1 /2015 و16 /1/ 2015 اعتباراً من الساعة 9.00 ولغاية الساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في مناطق مشمش، كفرمسحون، شاطئ عمشيت، خليج جونية وجسر جاج، باجراء تمارين تدريبية يتخللها استعمال الذخيرة الحية واستخدام الزوارق الحربية.
اعتباراً من 1 /1 /2015 ولغاية 31 /1 /2015، ما بين الساعة 8.00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة أخرى بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.-انتهى-
———-
 انتهت النشرة
 

 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *