الرئيسية / النشرات / نشرة السبت 3 كانون ثاني 2015 العدد2760

نشرة السبت 3 كانون ثاني 2015 العدد2760

 

استمرار توافد المعزين بالرئيس عمر كرامي في طرابلس
أحمد الحريري: خسارة كبيرة للاعتدال وللبنان

(أ.ل) – استمر توافد المعزين بالرئيس الراحل عمر كرامي، الى قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، ومن أبرزهم بعد ظهر اليوم، على التوالي: النائب السابق لرئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، وزير الطاقة ارتور نظريان، وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج، ممثل عن الوزير أشرف ريفي، سفيرة الاتحاد الأوروبي أنجيلينا ايخهورست، النواب: رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية، عاطف مجدلاني، غازي يوسف واسطفان الدويهي، الوزراء السابقون الفضل شلق، فريد الخازن ومحمد يوسف بيضون، النواب السابقون محمد يحيى، نجاح واكيم، عبد المجيد الرافعي، قيصر معوض، عمر مسقاوي، مصباح الأحدب، ناظم خوري، جمال اسماعيل وعلي عواد، وفد “تيار المستقبل” برئاسة الأمين العام للتيار أحمد الحريري وعضوية النائب كاظم الخير والنائب السابق مصطفى علوش ومستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشمال عبد الغني كبارة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة،القنصل العام سالم بيضون ممثلا عميد وأعضاء السلك القنصلي، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، قائد الدرك العميد الياس سعادة، قائد سرية درك طرابلس بسام الأيوبي، المدير العام لطيران الشرق الأوسط محمد الحوت.
كذلك قدم التعازي: رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير على رأس وفد، رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ أسد عاصي على رأس وفد من مشايخ الطائفة وقيادة “الحزب العربي الديمقراطي”، أحمد الصفدي، محمد نديم الجسر، سليمان جان عبيد، الامين العام ل”حركة التوحيد الاسلامي” الشيخ بلال شعبان على رأس وفد، وفد “هيئة العلماء المسلمين” تقدمه الشيخ سالم الرافعي، وفد “اللقاء التضامني في الشمال” تقدمه الشيخ مصطفى ملط، نقيب الصحافة محمد البعلبكي، وفد من قيادة “حزب البعث العربي الاشتراكي” وحشد من الشخصيات والوفود.
وأعلنت جمعية تجار لبنان الشمالي أن وفدا منها برئاسة أسعد الحريري ونائب الرئيس فاروق حمزة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، قدم واجب العزاء لعائلة الرئيس الراحل، وقد تمنى الحريري “أن تكون هذه المناسبة آخر المناسبات المحزنة لعائلة كرامي ولطرابلس بشكل عام، لما تمثله عائلة كرامي من إرث شعبي كبير في المدينة”.
وكان الرئيس نجيب ميقاتي قد أولم عن روح الرئيس الراحل عمر كرامي، في مطعم الشاطئ الفضي، في حضور الرئيس أمين الجميل وأفراد العائلة ورسميين وشخصيات.
كما أولم غسان غندور عن روح الرئيس الراحل، في حضور رؤساء الحكومات السابقين: نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة وسليم الحص ممثلا برفعت بدوي، وأفراد العائلة وشخصيات.
كما قدم الامين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، على رأس وفد كبير من منسقيات التيار وقطاعاته في كل لبنان، واجب العزاء بالرئيس الراحل عمر كرامي، في قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس.
وقال الحريري خلال التعازي “ان الرئيس عمر كرامي خسارة كبيرة للاعتدال وللبنان، وخسارة كبيرة لمدينة طرابلس التي فقدت احد اعمدتها التي نعتز بها”.
أضاف “على الرغم من كل الخلافات السياسية، كانت هناك قيم مشتركة ندافع بها عن لبنان وعن المبادئ والوطن. رحم الله الرئيس كرامي، كل المواساة لأهله، ونتمنى أن يكملوا المسيرة من بعده، ونحن بقربهم”.
وختم الحريري “رغم الاختلاف السياسي، كان هناك احترام كامل، فهذه هي اخلاقنا وتربيتنا، إن كان في بيروت أو صيدا أو طرابلس، فمهما كان، نحافظ على الاخوة العائلية والمحبة التي نحن قادرون على تعميمها على كل الناس، لكي نخفف من المشاكل في مناطقنا، ونكون يدا واحدة أكثر فأكثر”.-انتهى-
———
سلام اتصل بولي العهد السعودي مطمئنا إلى الملك

(أ.ل) – اتصل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز للاطمئنان الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأشار المكتب الإعلامي لسلام في بيان اليوم أن “الامير سلمان طمأن الرئيس سلام الى ان كل الإجراءات الطبية التي خضع لها الملك عبدالله كانت ناجحة وان خادم الحرمين الشريفين يتابع العلاج وهو في طريق التعافي”.
وأوضح أن “الرئيس سلام أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للملك عبد الله، مؤكدا تقدير اللبنانيين حكومة وشعبا لشخصه ولمواقفه الداعمة للبنان، وكان الاتصال مناسبة لتأكيد أهمية تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية – السعودية”.-انتهى-
———
المصري عايد الأمة العربية بمناسبة مولد الرسول

(أ.ل) – يتقدم سفير العلاقات العربية الصينية د.علي المصري بمعايدة الأمة العربية عموماً وكل البشر خصوصاً مهما كانت ديانتهم بمناسبة مولد الرسول المصطفى المختار محمد رسول رب العالمين رسول الأمة نبي الرحمة المبعوث بالرسالة خاتم الأنبياء أرسله الله عز وجل لنشر دين الله الواحد الأحد وأكرمه بمعجزة القرآن الكريم الذي هو كلام رب العزه والذي نرى به عجائب الكون وتطور العلم وحداثة المنطق فالقرآن هو لكل زمان ومكان ولكل من يؤمن بوجود خالق لهذا الكون. فكل عام وأنتم بخير-انتهى-
———-
السيد ابراهيم السيد: ليس ممنوعا ان نختلف بل ممنوع ان نتصارع ونتقاتل

(أ.ل) – قال رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد ابراهيم امين السيد في احتفال بالمولد النبوي الشريف واسبوع الوحدة الإسلامية في بعلبك انه “ليس ممنوعا ان نختلف، بل ممنوع ان نتصارع ونتقاتل، ونضع بين العقول جدرانا، والقلوب حجبا، وبين اﻻيدي حجارة”.-انتهى-
———-

عبد الكريم علي زار الحص: اجراءات دخول السوريين وخروجهم معادلة
لإيجاد عوامل تنظيمية ونحن مع الحكومة اللبنانية

(أ.ل)- استقبل الرئيس سليم الحص، في دارته في عائشة بكار، سفير سوريا علي عبد الكريم علي، الذي قال ان الزيارة هي “للمعايدة بمناسبة عيدي رأس السنة والمولد النبوي الشريف، وللتعزية ايضا بصديقه ورفيقه، الرجل الذي ودعه لبنان بحشد شكل بمناسبة استفتاء على الرؤية الوفاقية والوطنية والتحررية، رفض التكفير، رفض الإنقسام على أسس مذهبية وطائفية، وكان استفتاء على انتساب الناس الى العيش الواحد، الى الكرامة، الى الرؤية التحررية، الى الموقف، الى احترام الذات واحترام الوطن. كل هذا كان محور اللقاء مع الرئيس الحص، الذي كنت مصغيا الى أفكاره، الى صورة الوطن في نظرته، الى الموقف الذي جسده في تاريخه، الى الضمير الحي الذي كان مثالا في مرآة اللبنانيين والسوريين والعرب، وكان الرئيس عمر كرامي رحمه الله الصورة الاخرى للوطنية والموقف والإنتماء، محور حديثنا المشترك، وللعلاقة الاخوية بين سوريا ولبنان”.
أضاف “ان المواجهة التي جسدتها سوريا وما زالت تجسدها في مواجهة ارهاب عابر للحدود يشكل تهديدا للمنطقة كلها، وصمود سوريا والرؤية القيادية والجيش الكفوء المقاوم الثابت الذي وقف بقيادة الرئيس الاسد لمواجهة هذا الارهاب المتعدد الجنسيات الذي استحضر فيه الارهابيون من كل الكرة الارضية لتدمير سوريا وما تجسده من موقف داعم وحاضن لكل قيم الامة ولكل مقاومات الامة، ليس فقط لمواجهة الارهاب التكفيري بل كل خطط التصفية للقضية الفلسطينية وقضايا العدالة والعيش الواحد، وان ما جسده الرئيس الاسد في عيديته في رأس السنة حين جال على المواقع القتالية للجنود بدل ان يكون في سهرة مع أسرته، كل هذا كان محور اللقاء، وكذلك قضية فلسطين اذ هناك أمة لا تزال صامدة وقوية ورافضة للتفكك امام الفكر المتطرف ورفض الاستسلام للمخططات التي تحملها القوى التي تريد الاستئثار بثروات هذه المنطقة، كل هذه الافكار كانت هي المحور وهي العيدية التي تبادلناها مع الرئيس الحص”.
وأمل في “ان تنتصر الامة على الافكار الجهنمية التي تريد ان تقسم المجتمعات”، مشددا على أن سوريا ولبنان قويان وسينتصران على كل التحديات، وسوريا بصمودها شكلت علامة ميلاد لنصر نرجو ان يشمل كل المنطقة وان يعم كل دولها”. وردا على سؤال صحافي عن الاجراءات الامنية اللبنانية المتخذة لناحية دخول السوريين وخروجهم، رأى سفير سوريا ان “هذه الاجراءات هي معادلة لإيجاد عوامل تنظيمية نتيجة ضغوط كبيرة ربما ساهمت فيها سياسات سابقة للمقاومة والاوضاع التي يعانيها لبنان، ونحن نقدرها ونتفهمها، ولكن موضوع دخول السوريين وخروجهم يحتاج تنسيقا وتكاملا بين الجهات المعنية في البلدين. وأظن ان الخطوات التي اتخذت فيها ملامح افضل من الاجراءات السابقة، ونحن مع الحكومة اللبنانية، وهذا الامر يحتاج تشخيصا صحيحا وتنسقا يتكامل فيه البلدان”.-انتهى-
———–
فرنجية عرض التطورات مع فتحعلي

(أ.ل) – عرض السفير الايراني في لبنان محمد فتحعلي مع رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية التطورات على الساحة اللبنانية والاقليمية.-انتهى-
———
أوغسابيان: الحوار بين الحزب والمستقبل ضروري
وإذا كان بين جعجع وعون من أجل الرئاسة فأفضل ألا يعقد

(أ.ل) – رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغسابيان، أن “الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله ضروري”، مشيرا إلى أن “الحزب كان يمتنع عن الحوار في السابق”.
وقال، في حديث إلى مصدر إعلامي “نحن لا نزال في مرحلة الدخول إلى الحوار، خصوصا، أن الحوار بحاجة إلى جدول أعمال واضح، وفي الوقت ذاته يكون الفريق السياسي له أهداف محددة وغايات للوصول الى تحقيقها في نهاية هذا الحوار”.
أضاف أن “هذا الحوار جاء بإرادة من الرئيس سعد الحريري، ليحول دون انهيار الدولة، وليحمي لبنان في ظل المخاطر التي نواجهها، ان كان في الداخل اللبناني، او في المحيط الاقليمي”.
وتابع “إننا لا نريد تحقيق انتصار في هذا الحوار، بل لنقول ان لبنان والمؤسسات في خطر المطلوب اولا، مقاربة المسائل الوطنية الكبرى، وهناك مواضيع محددة كالسلاح ودخول حزب الله في سوريا، لا يريد تيار المستقبل البحث فيها، لانها تشكل بالنسبة لنا مسلمات”.
وأردف “من أهداف هذا الحوار، البحث في الفراغ الرئاسي، والتخفيف من الاحتقان المذهبي والمخاطر الأمنية، وتسيير الانتخابات النيابية، وتحديد الإطار العام للحكومة الجديدة، ووقف التدهور الاقتصادي”.
وأوضح أنه “عندما تكلم الرئيس الحريري عن مسألة الحوار، قال: ان الحوار يبدأ بين تيار المستقبل وحزب الله، ثم يصبح جامعا من اجل الوصول الى حلول في هذه المجالات”، معتبرا ان “الحوار بين رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ضروري أيضا، ويقارب مسائل كثيرة”، لافتا إلى أن “الحوار لا يزال في البدايات، ويجب على اللبنانيين تهيئة الأوضاع الداخلية من أجل التفاهمات الإقليمية”.
كما جزم بأن “حوار القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر، لا يزعج ابدا تيار المستقبل، بل يشكل نظرة عقلانية وإيجابية وضرورية لما يحصل بين الطرفين. ونحن نرحب به”، متمنيا ان “لا يقتصر الأمر على عملية لقاء، لأن الخلاف بين الطرفين اليوم، ليس وليد أمس، بل هو خلاف بدأ في الثمانينيات، عندما كان العماد عون قائدا للجيش، ووصل الى أوجه في العامين 1989 – 1990 من خلال الصراع العسكري بين الطرفين، الذي أدى إلى خسائر على مستوى المسيحيين”. وذكر أنه “لم يحصل أبدا لقاء حقيقي بين الطرفين، لبحث مكامن الخسائر التي تمت جراء هذا الخلاف في تلك المرحلة الأليمة، ومن ثم المواجهة السياسية، التي حصلت بعد ورقة التفاهم بين العماد عون وحزب الله”.
وتمنى كلبناني وكمسيحي بالدرجة الأولى أن “يكون هذا الحوار عبارة عن طاولة مصارحة ومصالحة كاملة”، معترفا أن “هذا البلد يتسع لكل الفرقاء السياسيين. فللتيار الوطني جمهوره، وللقوات اللبنانية جمهورها، وكذلك الكتائب والمردة والأحرار والوزير بطرس حرب وغيره من القيادات”.
ولفت إلى أن “الصراع المسيحي- المسيحي، كلفنا باهظا في نهاية الثمانينيات، وما زلنا ندفع ثمنه. نحن دفعنا ثمن هذا الصراع 15 عاما من الوصاية السورية، ومن إبعاد القيادات المسيحية، إلى خارج البلد، والإبعاد عن الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية في لبنان”. وقال: “إذا كان اللقاء بين جعجع وعون، هو فقط من أجل موقع رئاسة الجمهورية، فأنا أفضل أن لا يعقد هذا اللقاء. أنا أنتظر من هذا الحوار أكثر من ذلك بكثير. أنتظر إعادة تكوين مكون مسيحي قوي، له دوره وكلمته ورأيه ووجهة نظره في القرار السياسي في لبنان، بالاضافة إلى حماية ثقافة الحياة، التي تقوم على المحبة والتسامح والإيمان والانفتاح”.
وعن موقف “تيار المستقبل” من النائب سليمان فرنجية، قال: “حصلت رسائل ومواقف من قبل الطرفين، تؤكد على حسن العلاقة بينهما، والوزير فرنجية أعلن عبر التلفزيون في أكثر من برنامج أن علاقته جيدة على المستوى الشخصي مع الرئيس الحريري، وأن هناك اتصالات حصلت بين الطرفين في مناسبات عدة”، مؤكدا أنه “ليس لدينا فيتو على أحد في موضوع الرئاسة”.
وعن طلب فيزا لكل سوري قادم إلى لبنان، ربط هذا الأمر “بالنزيف الحاصل في سوريا، وعدد اللاجئين السوريين في لبنان، والتأثيرات الأمنية والسكانية والمالية على مجمل الوضع اللبناني، الذي لم يعد قادرا على التحمل، ولم تكن هناك رؤية واضحة في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حول مستقبل الحرب في سوريا”. واعتبر أن “هذا القرار صنف دخول السوريين إلى 6 فئات. ووضع قواعد لكل فئة ورسوم”، خاتما “هذا أولا، يؤدي لداتا معلومات ثابتة عن السوريين في لبنان، ويخفف من الأعباء المالية”.-انتهى-
———-
نهاد المشنوق زار مطر مهنئا: مستقبل لبنان ممتاز وهناك تقدم في ملف العسكريين المخطوفين

(أ.ل) – استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر قبل ظهر اليوم، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في دار المطرانية في الأشرفية، في حضور النائب العام للأبرشية المونسنيور جوزف مرهج، وكان عرض للمواضيع السياسية والأمنية والاجتماعية.
بعد اللقاء، قال المشنوق: “زرت سيادة المطران بولس مطر لتقديم التهنئة بالأعياد وكان بحث في اكتمال النصاب الدستوري بانتخاب رئيس جمهورية، وهذا ما نسعى اليه كلنا. سيادة المطران مطر متفائل وأتمنى أن ينعكس تفاؤله ارتياحا لدى اللبنانيين في زمن الأعياد وفي كل أيام السنة”.
وردا على سؤال عن جديد قضية العسكريين المخطوفين، قال: “هناك تقدم في هذا الموضوع ولكن لن أعلنه اليوم بانتظار التصور النهائي حوله. من الواضح أن المفاوضات حاليا باتت متقدمة ولم تتراجع ولم تعد مفاوضات باردة. آمل في أن تحل هذه القضية مع بداية هذا العام الجديد إن شاء الله”.
وردا على سؤال عن الخطة الجديدة لقانون السير، أجاب: “نعمل لوضع خطة قانون سير جديد موضع التنفيذ، ولكن هذا يتطلب بعض الوقت، إذ علينا ألا ننسى أن هناك 300 ألف سيارة غير لبنانية موجودة الآن في لبنان. إننا نقوم بالاجراءات اللازمة ولكن الحلَّ لن يكون سهلا”.
وبالنسبة إلى قرار الحكومة منع استيراد السيارات المستعملة لعدة سنوات، قال: “لا قرار في هذا الشأن، وهذا موضوع مناط بمجلس النواب ويحتاج الى درس كثير”. وأكد أن “لبنان مهما اهتز لن يقع، وأنا أطمئن اللبنانيين أن مستقبل لبنان سيكون ممتازا ولكن لن يتحقق ذلك بالسرعة المطلوبة. الرغبات في تحقيق ذلك كثيرة، وكلنا يعمل من أجل تحقيقها لكي يكون مستقبل لبنان أفضل مما هو عليه اليوم، كما يستأهل اللبنانيون الناجحون في كل المجالات في لبنان وخارجه. طبعا، إنه أمر من الضروري تحقيقه ولكنه يحتاج الى بعض الوقت. أنا على المدى المتوسط متفائل كثيرا وآمل أن نتجاوز على المدى القصير المرحلة الصعبة التي نمر بها وهذا يتحقق بتماسك اللبنانيين وبالحوار بين كل الأطراف وهذا ما يحمي لبنان”.-انتهى-
———-
جنبلاط قدّم واجب العزاء بالرئيس كرامي في طرابلس
واطمأن الى صحة خادم الحرمين الشريفين

(أ.ل) – قدم النائب وليد جنبلاط واجب العزاء بالرئيس الراحل عمر كرامي في طرابلس.
من جهة ثانية، إطمئن رئيس “اللقاء الديمقراطي” وليد جنبلاط إلى صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدلله بن عبد العزيز، بحسب بيان صادر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي، وذلك عبر إتصالين أجراهما برئيس الديوان الملكي السعودي الشيخ خالد التويجري والسفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري.
وتمنى جنبلاط للملك عبدلله دوام الصحة والعافية وللمملكة دوام الإستقرار. -انتهى-
———-
بهية الحريري: حوار المستقبل حزب الله ارادة حقيقية بالتفاهم والتلاقي لمصلحة البلد

(أ.ل) – اعتبرت النائب بهية الحريري ان “الحوار بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” يضفي جوا من الارتياح في البلد، ويحدث نوعا من تنفيس الاحتقان”، مؤكدة ان “هناك ارادة حقيقية بين كل الأطراف بالتلاقي في مساحة مشتركة والتفاهم عليها لمصلحة هذا البلد”.
كلام الحريري جاء امام وفد كبير من رابطة الصيداويين المقيمين في بيروت زارها في مجدليون، وتقدمه رئيس الرابطة مروان اليمن واعضاء الهيئة الادارية، حيث قدموا لها المعايدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقالت: “اهم شيء انه لم تعد هناك قطيعة، فمجرد اللقاء احدث نوعا من التنفيس للاحتقان، طبعا نحن جديون في ما يتعلق بالقواسم المشتركة، لكننا لن نتخلى عن حلفائنا ولا هم سيتخلون عن حلفائهم، لكن على الأقل هناك مساحة مشتركة نستطيع ان نتفاهم نحن واياهم عليها”.
واضافت “اولا، اهمية هذا الحوار انه لا احد يكذب على الآخر، وهناك وضوح في المواقف، ونقاش جدي جدا وهناك ارادة حقيقية من الأطراف كلها، ومجرد اللقاء يريح الجو. لذلك انا اعتبر انه من جهة لا يجب ان نبالغ في تعليق الآمال عليه ومن جهة ثانية لا يجب ان نقلل من اهميته او نستبق نتائجه . هناك ارادة حقيقية بين الأطراف كلها بهذه المساحة المشتركة بأنهم يستطيعون التلاقي فيها كلبنانيين لمصلحة هذا البلد”.
وكانت الحريري قد عرضت الوضع الأمني في صيدا مع آمر مفرزة الجنوب القضائية العقيد حسين صالح. واستقبلت عائلة الشهيد محمد الشعار في حضور الامين العام لتيار “المستقبل” احمد الحريري ورافق الوفد عدنان فاكهاني، في زيارة شكر على مشاركتها للعائلة في الذكرى السنوية الأولى لإستشهاده.
كما التقت وفدا من آل سنبل بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا محمد قبرصلي وامين سر نقابة صيادي الأسماك نزيه سنبل. وعرضت الحريري مع رئيس بلدية القرية مارون ديب ومختار بلدة عين الدلب داني جبور شؤونا حياتية، كما بحثت في الشأن الأكاديمي والتربوي مع عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا محمد الحجار والعالم والمخترع الدكتور محمد طه.-انتهى-
———–
قاووق في تكريم حمود: المقاومة أقوى من أي وقت
وفي صفوفها آلاف المقاومين من اخواننا السنة في لبنان

(أ.ل) – أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق، ان “رد حزب الله على رهان اسرائيل على مشروع الفتنة السنية- الشيعية، هو ان المقاومة تستعد وتتحضر للحرب القادمة مع اسرائيل، وفي صفوفها الالاف من المقاومين من اخواننا السنة في لبنان، والرد على ان اسرائيل تتحضر في الليل والنهار لمهاجمة المقاومة وتغيير نتائج عدوان تموز عام 2006، هو ان المقاومة تتحضر في الليل والنهار لتصنع نصرا أعظم من نصر تموز باذن الله”.
جاء ذلك خلال حفل تكريم اقامه “حزب الله” للأمين العام لـ”الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة” الشيخ ماهر حمود في صيدا، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وحضره لفيف من رجال الدين المسيحيين والمسلمين وفاعليات سياسية وامنية وحزبية لبنانية وفلسطينية ورؤساء بلديات ومخاتير.
وقال قاووق: “بعد اربع سنوات من الرهان الاسرائيلي على المشروع التكفيري بحصار واستنزاف واضعاف المقاومة في لبنان، اليوم المقاومة هي اقوى من اي وقت مضى، واستطاعت ان تعاظم قدراتها العسكرية والسياسية وان تقطع الطريق على الفتنة في لبنان ومشاريع الفتنة في المنطقة”.
من جهته اعتبر حمود ان “الذين يعملون على الفتنة الجاهلية، كائنا من كانوا وما كانت اسماؤهم وانتماءاتهم وعلمهم، انما هم كالانعام بل اضل سبيلا”. وقال: “اننا في الموقف السياسي الذي نحن عليه، والذي برز في المحطات الاخيرة وخاصة بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري، إن الحق الذي نحن عليه هو الحق، وإن غيرنا هو على الباطل، وليس عندنا احتمال ولو واحد في المئة ان نكون على خطأ، نحن الحق وغيرنا الباطل، ونحن الاسلام وهم الجاهلية، نحن العلم وهم الجهل، نحن الوحدة وهم التمزق، نحن فلسطين وهم واشنطن وتل ابيب، وندعو هؤلاء الى الانضمام الى المقاومة ليكونوا على طريق الحق”. وأكد ان “حزب الله ومن يسير على نهجه هم الذين يحملون لواء الاسلام والمقاومة وراية رسول الله”.-انتهى-
———–
جبري هنأ الأمة العربية والإسلامية بذكرى المولد النبويّ الشريف

(أ.ل) – هنأ الأمين العام  لحركة الأمة سماحة الشيخ د. عبد الناصر جبري الأمة  العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف, سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة المباركة على أوطاننا و شعوب أمتنا  بالأمن والأمان, والخير والبركة, مشدداً  على الوحدة الإسلامية والوطنية لأنها الدعامة الأولى في صنع الصمود والنصر, لإسقاط المشاريع التقسيمية التخريبية المدعومة من العدو الصهيو-أمريكي. وتمنى سماحته أن تكون هذه المناسبة مدعاة لوحدة الصف والكلمة بين المسلمين.-انتهى-
———-
انتهت النشرة
 

 

 

Print Friendly

عن admin

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *