الرئيسية / النشرات / نشرة الخميس 17 آذار 2016 العدد 4054

نشرة الخميس 17 آذار 2016 العدد 4054

لجنة المال والموازنة التأمت برئاسة كنعان لدرس ملف النفايات

 

(أ.ل) – عقدت لجنة المال والموازنة النيابية جلسة، عند الحادية عشر من قبل ظهر اليوم، في المجلس النيابي، برئاسة رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان وحضور مقرر اللجنة النائب فادي الهبر والنواب: انطوان زاهر، هنري حلو، عباس هاشم، جمال الجراح، كاظم الخير، حكمت ديب، حسن فضل الله، ياسين جابر، عاطف مجدلاني، فؤاد السعد، سامي الجميل. كما حضر المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، والمهندس لدى مجلس الانماء والاعمار بسام فرحات، مستشارا وزير البيئة غسان صباح ومنال مسلم.

وتواصل اللجنة درس ملف النفايات من مختلف جوانبه، وتركز النقاش في جلسة اليوم على عقود تلزيم الشركات الاساسية وتطويرها والحلول المطروحة لازمة النفيات وكلفتها.-انتهى-

——-

الجيش: توقيف 47 شخصاً لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية

 

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ اليوم الخميس 17/3/2016 البيان الآتي:

أوقفت قوة من الجيش في منطقة عكار، 47 شخصاً من التابعية السورية، لتجولهم داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، وضبطت بحوزة بعضهم 3 سيارات و13 دراجة نارية من دون أوراق قانونية.

تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——

الشلبي التقى المستشار الثقافي العراقي الجديد

 

(أ.ل) – استقبل رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان حسن الشلبي، في مقر الجامعة، المستشار الثقافي العراقي الجديد عباس علي محمد الحسيني والمستشارة السابقة أحلام شهيد علي، في زيارة تعارفية لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة، جرى خلالها البحث في العلاقات الأكاديمية والبحثية والثقافية بين لبنان والعراق عموما والجامعة الإسلامية مع الجامعات العراقية خصوصا.

ورحب الشلبي بالمستشارين، متمنيا “للمستشار الحسيني التوفيق في مهامه”، مثنيا على “الدور المميز الذي لعبته أحلام شهيد علي”، مؤكدا “ضرورة تبادل الخبرات ولا سيما اننا نحتاج الى تمتين أواصر التعاون العلمي بما يخدم مسيرة تطوير الجامعات العربية ويرفدها بالخبرات”.

وحضر اللقاء معاون الرئيس للشؤون الإدارية عصام جلول ومدير العلاقات العامة سويدان ناصر الدين، وأولم الرئيس الشلبي على شرف المستشارين.-انتهى-

——-

طورسركيسيان والجميل تقدما باقتراح قانون لالغاء الشهادة الرسمية المتوسطة

 

(أ.ل) – تقدم النائبان سيرج طورسركيسيان ونديم الجميل اقتراح قانون متعلق بإلغاء الإمتحانات الرسمية لشهادة المتوسطة، وجاء فيه:

المادة الأولى: تلغى الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة.

المادة الثانية: تلغى كافة المواد التي تتعارض مع المادة الأولى.

المادة الثالثة: يعمل بهذا القانون فور نشره في الجريدة الرسمية.

لما كانت الشهادة الرسمية المتوسطة لم تعد تتماشى مع التطور الحاصل على المناهج الدراسية الجديدة المعتمدة حاليا في لبنان.

ولما كانت الشهادة الرسمية المتوسطة لم تعد إلزامية وضرورية للحصول على أية وظيفة، ولما كانت بعض المراجع في وزارة التربية اعلنت بصورة واضحة عدم ضرورتها، والبعض الآخر أعلن صراحة بالفساد المستشري في كيفية تحضير وتوزيع الإمتحانات المتعلقة بها وأجرائها.

ولما كان من الأفضل إلغاء إجراء امتحانات الشهادة المتوسطة والتوجه الى تحسين وتطوير الشهادة الثانوية وبالتالي إبعاد الفساد عنها.

لذلك، نتقدم باقتراح القانون راجين من الزملاء الكرام الموافقة عليه.-انتهى-

——

جريج أكد السعي لتخطي أزمة الصحف الورقية:

البدء بتنفيذ خطة النفايات في 48 ساعة

 

(أ.ل) – أكد وزير الاعلام رمزي جريج في حديث الى مصدر إعلامي ان “وزراء الكتائب سينسحبون اليوم من جلسة مجلس الوزراء اذا تبين ان هناك تسويفا ومماطلة في إتخاذ قرار بملف المديرية العامة لامن الدولة”، آملا ان “يبحث الموضوع من خارج جدول الأعمال لاتخاذ القرار بشأنه”.

وعن موضوع النفايات وموافقة حزب الطاشناق، قال: “كان من المقرر عقد اجتماع امس، وكان الجو إيجابيا وأعتقد ان مرحلة التنفيذ قد تبدأ خلال 48 ساعة”.

وعن الضائقة المالية التي تمر بها بعض الصحف والقرار بالاحتجاب عن اصدار نسختها الورقية، أبدى الوزير جريج أسفه لأن “تصل كبريات الصحف اللبنانية الى يوم لا تصدر فيه، وقال: “وعدت بإثارة الموضوع في مجلس الوزراء والمطالبة بدعمها”، معلنا انه سيزور اليوم “الأستاذ طلال سلمان والاستاذ صلاح سلام من أجل البحث معهما في الحلول الممكنة”.

واعتبر ان “اعطاء مساعدات موقتة لا تفي بالغرض لانه من المهم ان نجد حلا دائما يقضي بإعادة النظر ببنية كل جريدة وإعادة رأسملتها ودرس اسباب العجز”، مشددا على “وجوب تأمين الدعم في مرحلة اولى”.

وقال: “لا يمكن أن نتصور اننا سنصل الى وقت لا تصدر فيه “النهار” أو “السفير” أو “اللواء”، وذلك سيكون يوما أسود في لبنان، مؤكدا انه سيبذل جهده كوزير للاعلام من اجل تخطي هذه الازمة.-انتهى-

——-

أسامة سعد التقى السفير الفرنسي

 

(أ.ل) – استقبل ألامين العام للتنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد في مكتبه، السفير الفرنسي في لبنان إيمانويل بون، يرافقه وفدا ضم : مديرة المركز الثقافي الفرنسي في صيدا ليتيسيا بارب، ومسؤولة التعاون في السفارة برناديت شيهو، ومنسق الزيارة من قبل السفارة غويام بريفوست، بحضور مسؤول مكتب العلاقات الدولية في التنظيم سامر جرادي.

وقد تم البحث خلال اللقاء، بقضية المناضل جورج إبراهيم عبدالله، حيث أكد سعد “على ضرورة إطلاق سراحه من السجون الفرنسية بعد مرور وقت طويل على انتهاء مدة الحكم الصادر بحقه”.-انتهى-

——

عبد الأمير قبلان التقى وفدا ايرانيا: الإسلام ينبذ التعصب وبريء من الإرهاب

 

(أ.ل) – استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، الوزير الإيراني الأسبق رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الدكتور كمال خرازي والسفير الإيراني محمد فتحعلي على رأس وفد من المجلس، وجرى التباحث في الأوضاع العامة والتأكيد على ضرورة تحصين الوحدة الإسلامية والتضامن في مواجهة أعداء الأمة.

ورأى الشيخ قبلان ان “الجمهورية الإسلامية الإيرانية اصبحت اليوم محط انظار الأمم لما حققته من انجازات جعلت من ايران ملاذا ومرجعا للمسلمين في العالم، فهي استطاعت بوعي شعبها وحكمة قيادتها وتوجيهات علمائها أن تحبط كل المؤامرات التي تستهدف منعتها ودورها مما يحتم أن يتعاون كل المسلمين معها”.

ونوه بـ”الدور الإيراني الكبير في دعم القضية الفلسطينية وسعيها لتظل فلسطين حاضرة في وجدان الأمة، فكانت ولا تزال المرجعية الصحيحة لنهضة الشعوب الإسلامية ومقاومتها للمشاريع الإستعمارية وفي طليعتها المشروع الصهيوني، مما جعلها ملاذا للشعوب المستضعفة تنتصر للقضايا المحقة”.

وأكد أن “الإسلام ينبذ التعصب وكل الدعوات المغرضة التي تسيء الى تعاليمه فهو بريء من الإرهاب وعلينا أن نتمسك بالقرآن ونهج رسول الله وائمة أهل البيت لنشر الثقافة الصحيحة التي تصوب مسيرة الأمة وتنقذها مما تتخبط به من أزمات، فأهل البيت خشبة خلاص الأمة وضمانة لحفظها وسيرها على طريق الإستقامة والإعتدال”.-انتهى-

——

حركة الأمة: لمتابعة فضيحة الإنترنت التي تمسّ سيادة لبنان وأمنه

 

(أ.ل) – أشارت حركة الأمة في بيان لها أن البلاد باتت مكشوفة أمنياً واقتصادياً بعد افتضاح شبكات تهريب الإنترنت، وضلوع شركات صهيونية في تزويد محطات التهريب باحتياجاتها، مما يشكل تهديداً للأمن الوطني.

وطالبت الحركة الأجهزة الأمنية والقضائية بضرورة متابعة هذه الفضيحة وتكثيف التحقيقات لكشف المتورطين ومن يقف وراءهم وإنزال أقسى العقوبات بحقهم حفاظاً على سيادة لبنان وأمنه.-انتهى-

——

الأمن العام يوقف لبنانياً لإنتمائه الى تنظيم ارهابي

 

(أ.ل) – في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، اوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة اللبناني (خ.ف) لإنتمائه الى تنظيم ارهابي.

نتيجة التحقيق معه اعترف بانتمائه الى تنظيم ارهابي وأنه ناشط بالاشتراك مع كل من الارهابيَيْن اللبناني (ا.س) والفلسطيني(م.ز) في مجال اعداد المتفجرات وتجهيز العبوات الناسفة وتحضير انتحاريين بهدف القيام باعمال تفجير على الاراضي اللبنانية.

بعد انتهاء التحقيق معه احيل الى القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي الاشخاص المتورطين.-انتهى-

——-

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *