الرئيسية / النشرات / نشرة الإثنين 2 تشرين ثاني 2015 العدد 3032

نشرة الإثنين 2 تشرين ثاني 2015 العدد 3032

army2-11-2015

قيادة الجيش نعت الشهيدين مارون خوري وميشال الرحباوي

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/11/2015 البيان الآتي:

تنعى قيادة الجيش – مديرية التوجيه، الرقيب أول مارون خوري، والجندي ميشال الرحباوي، اللذين استشهدا فجر اليوم، إثر تعرض دورية تابعة لمديرية المخابرات كانا في عدادها، إلى إطلاق نار من قبل مسلحين مطلوبين للعدالة في محلة المعاملتين– جونية. وفي ما يلي نبذة عن حياة كل منهما:

  • الرقيب أول الشهيد مارون انطانيوس خوري:

– من مواليد 5/8/1980 بقرزلا – عكار.

– تطوع في الجيش بتاريخ 5/12/2000.

– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته.

– الوضع العائلي: عازب.

  • الجندي الشهيد ميشال زكي الرحباوي:

– من مواليد 21/4/1994 الشيخ محمد – عكار.

– تطوع في الجيش بتاريخ 13/12/2011.

– حائز عدة أوسمة، وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته.

– الوضع العائلي: عازب.

في التفاصيل، فجر اليوم، وأثناء قيام دورية تابعة لمديرية المخابرات، بالتقصي عن بعض المخلّين بالأمن في أحد الملاهي الليلية في محلة المعاملتين – جونية، بادر المطلوب مهدي حسين زعيتر ومرافقيه إلى إطلاق النار باتجاه الدورية، ما أدى إلى استشهاد عسكريين إثنين. وقد ردّ عناصر الدورية على النار بالمثل، فنتج عن الاشتباك مقتل المدعو زعيتر والمطلوب أحمد علي عمار،  و4 مواطنين كانوا برفقتهما. والمطلوبان المذكوران، بحقهما 11 بلاغ بحث وتحرٍّ و6 مذكرات توقيف، لارتكابهما جرائم منظمة مختلفة في أوقات سابقة. تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث بإشراف القضاء المختص.-انتهى-

———

majles niaby

المال والموازنة تلتئم الخميس

(أ.ل) – دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان اعضاء اللجنة الى جلسة عند الساعة العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 5/11/2015، وذلك لمتابعة درس جدول الاعمال الاتي:

1- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 11746 تاريخ 21/5/2014 الرامي الى طلب الموافقة على الانضمام الى اتفاقية العمل الدولية رقم (144) اتفاقية المشاورات الثلاثية لتعزيز تطبيق معايير العمل الدولية.

2- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 12059 الرامي الى تعديل البند 1 من المادة 29 والمادة 32 والبند 1 من المادة 107 من القانون رقم 44 تاريخ 11/11/2008 (قانون الاجراءات الضريبية).

3- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 12060 الرامي الى تعديل المادة 26 من المرسوم الاشتراعي رقم 304 تاريخ 24/12/1942 (قانون التجارة البرية).-انتهى-

———-

6102015-17088[1]

وصول جثمان العلامة الحسني من جدة الى لبنان بعد وفاته في حادثة منى

(أ.ل) – وصل الى بيروت بعد ظهر اليوم جثمان إمام بلدة مركبا العلامة السيد حيدر الحسني الذي كان قد قضى في حادثة التدافع في منى في المملكة العربية السعودية خلال تأديته فريضة الحج المباركة، وقد تم التعرف على جثمانه من خلال إجراء فحوصات الحمض النووي DNA.

ورافق الجثمان على متن طائرة “الميدل إيست” من جده، قنصل لبنان في جده زياد عطا الله ونجل الفقيد السيد محمد الحسني، وجرى في قاعة الشرف الرئيسية في المطار إستقبال حاشد للجثمان بمشاركة عدد من السياسيين والعلماء ورجال الدين والشخصيات الرسمية والعسكرية وعائلة الفقيد العلامة السيد الحسني.

ومن الشخصيات التي حضرت الى المطار: رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان ممثلا الرئيس نبيه بري، وزير المال علي حسن خليل، النائب علي فياض، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ممثلا المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، الشيخ علي جابر ممثلا أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، السيد حامد الخفاف ممثلا المرجع السيد علي السيستاني، ووفدا مثل مكتب المرجع الراحل السيد محمد سعيد الحكيم.

وفي أجواء من الحزن والاسى تقبلت أسرة الفقيد التعازي في المطار، وتم نقل الجثمان الى سيارة إسعاف تابعة لبلدية مركبا حيث سيصار الى تقبل التعازي يوم غد الثلاثاء في حسينية البرجاوي من الثانية وحتى الرابعة والنصف من بعد الظهر، على أن ينقل الجثمان عند التاسعة من صباح بعد الغد الى النجف الاشرف في العراق ليصار الى دفنه هناك تنفيذا لوصية الفقيد العلامة الحسني.

خليل

بداية قال الوزير خليل بهذه المناسبة في المطار “للاسف ان هذه الحادثة أفقدتنا هذا العالم الكبير وتسببت لنا بجرح عميق، ونسأل الله أن يتقبله برحمته، فهو كان علامة جليل أعطى هذه الدنيا الكثير من العلم والمعرفة والعطاء”.

قبلان

بدوره قال المفتي قبلان: “ندعو الله أن يتغمد سماحة العلامة الحسني بواسع رحمته وأن يسكنه جنان الخلد مع أجداده الطاهرين”.

أضاف نعود ونؤكد على ضرورة تبيان الحقيقة في هذه المجزرة التي حصلت في منى ولا شك أن الجهة الراعية لهذه المناسك هي المملكة العربية السعودية، ولا نريد أن نتحيز لجهة سياسية أو أخرى، إنما هذا هو أدنى الواجب، والمطلوب أن تبين المملكة لذوي الضحايا حقيقة الذي جرى لتحديد المسؤوليات ولتحديد الجزاء على كل المقصرين”.

فياض

من جهته قال النائب فياض “العلامة السيد حيدر الحسني هو قيمة أخلاقية وإنسانية كبيرة فضلا عن كونه قيمة علمية كبيرة أيضا، نحن نفتقده اليوم ونفتقد هذا النموذج لعالم الدين الذي يجمع ما بين العلم والتقوى والزهد والتواضع والحس الانساني العميق”.

أضاف “برأيي إن ما حصل كان حادثا لكنه تحول الى جريمة، وكل الظروف التي أحاطت بهذا الحدث والتي تتحمل مسؤوليته السعودية ولو كان حادثا، لكن سياق التعاطي وطريقة التعاطي والدفن دون العودة الى أهله كل ذلك يجعل هذا الحدث جريمة ويجب أن تتحمل السعودية مسؤولية ذلك”.

شقيق الحسني

أما شقيق الحسني السيد محمد علي الحسني فقال: “نتذكر الاخوة والاخلاص والجهاد وجهوده في جمع العلم وخدمة الناس في آن معا، ونرجو من الله الرحمة وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: لا تفريط بحقوق العسكريين تحت أي ظرف ونأمل ألا تتكرر سابقة تأخير الرواتب

(أ.ل) – عممت قيادة الجيش- مديرية التوجيه، نشرة توجيهية على العسكريين بعنوان: “تأخّر دفع رواتب العسكريين لشهر تشرين الثاني”.

نتيجة تأخّر دفع رواتب العسكريين لشهر تشرين الثاني عن موعده المعتاد، قامت قيادة الجيش بإجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية في الدولة، وقد أثمرت هذه الاتصالات عن إيجاد حلّ فوري لهذه المسألة.

إن ما حصل وعلى أهميته، لا يمكن أن يؤثر على معنويات العسكريين، أو يزعزع ثقتهم بالدولة أو يضعف من عزيمتهم على مواصلة مهمّاتهم وواجباتهم، خصوصاً وأن اللبنانيين جميعاً، يضعون كامل ثقتهم بالجيش، ويراهنون على دوره الإنقاذي في حماية الوطن من الأخطار والتحديات الجسام، التي يتعرّض لها في هذه المرحلة المصيرية من تاريخه.

إنّ قيادة الجيش، وإدراكاً منها لحجم التضحيات التي يبذلها العسكريون والمصاعب الحياتية التي يواجهونها، تؤكّد تمسّكها بكرامتهم وحقوقهم المادية، سواء من خلال دفع الرواتب والمساعدات الاجتماعية وغيرها في الأوقات المحددة، أو من خلال حفظ هذه الحقوق في مشروع سلسلة الرتب والرواتب المقترحة، فمعنويات العسكريين ولقمة عيش أفراد عائلاتهم، هي من أولويات القيادة، ولن تسمح بالتفريط بها تحت أيّ ظرفٍ من الظروف.

وإذ تقدر قيادة الجيش عالياً، إلتزام العسكريين المثابرة على أداء المهمات الموكلة إليهم، بكلّ مسؤولية واندفاع، على الرغم من الظروف المادية القاسية، التي عاناها أفراد عائلاتهم، تأمل أن لا تتكرر هذه السابقة، من خلال قيام المعنيين باستدراكها قبل حصولها، وعدم إقحام الجيش في النزاعات والخلافات السياسية الضيقة، وهي على ثقة بأن أبناء هذه المؤسسة لن يقفوا عند مشكلة طارئة من هنا أو هناك، وسيتجاوزوا ما حصل بروح المناقبية والالتزام.-انتهى-

——–

 abd el hadi mahfouz

عبد الهادي محفوظ التقى مدير تحرير الاهرام بحضور قنديل

(أ.ل) – استقبل رئيس المجلس الوطني للاعلام عبدالهادي محفوظ، مدير تحرير جريدة الأهرام ماهر مقلد ومنسق الإتحاد الدولي للصحافة والإعلام في لبنان عماد سعيد، وقدم له كتابه (لبنان فتنة القصور)، في حضور عضو المجلس الوطني للاعلام غالب قنديل.

وبعد اللقاء، قال مقلد: “تشرفت بلقاء الأستاذ محفوظ وأهديته نسخة من كتابي (لبنان فتنة القصور) كما استمعت الى مقاربة سريعة عن واقع الإعلام المرئي والمسموع في لبنان وأوجه التعاون مع مصر، وأكد لنا رئيس المجلس انه يتواصل مع مصر في هذا المجال ويتابع كل ما يكتب وينشر ويقال هناك”.

وأضاف “لقد كانت لقاءات عدة في لبنان، فالتقيت رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس فؤاد السنيورة والنائب بهية الحريري، كما التقيت الأستاذ اسامة سعد في صيدا وتشرفت بلقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان”.

وتابع “لقد اطمأنيت من دولة الرئيس بري عن طاولة الحوار التي تجمع الرموز اللبنانية والتي تهدف الى تكريس السلم والأمن في المجتمع اللبناني. نتابع في مصر الشأن اللبناني بكل تفاصيله ونتمنى للبنان كل التوفيق والسلام”.-انتهى-

———

mhm shkair

شقير عرض ونقابة موزعي الغاز تنظيم المهنة

(أ.ل) – إستقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير اليوم في مقر الغرفة، وفدا من نقابة موزعي قناني الغاز بالمفرق والجملة ومستلزماتها في لبنان برئاسة جان حاتم، وتم البحث في سبل التعاون ومساعدة النقابة في تنظيم هذه المهنة حفاظا على السلامة العامة.

وأكد شقير اهتمامه بالتعاون مع النقابة لتنظيم عمل هذه المهنة، “خصوصا لدرء المخاطر الناتجة من سوء التعامل مع هذه المادة الخطرة، إن كان في تخزينها أو نقلها أو في التعامل معها في المنزل”.

وشدد على أن “السلامة العامة ومنع الحوادث في هذا الاطار يبقيان في سلم أولويات غرفة بيروت وجبل لبنان”، مقترحا في هذا السياق توقيع مذكرة تعاون مع النقابة، ووضع كتيب تثقيفي حول كيفية التعامل مع قوارير الغاز حفاظا على السلامة العامة.

أما حاتم فنوه باسم الوفد “بالجهود التي يبذلها شقير دفاعا عن الاقتصاد الوطني بكل قطاعاته”، مؤكدا اهتمام النقابة بالتعاون مع الغرفة “التي تعتبر بيت الاقتصاد اللبناني وداعمة لكل قطاعات الاعمال، بهدف تنظيم عمل المهنة في إطار يحفظ السلامة العامة ويتماشى مع القوانين المرعية الاجراء”.

وشكر شقير على اقتراحاته، مؤكدا أن “من شأنها تدعيم عمل النقابة والحفاظ على السلامة العامة”.-انتهى-

——–

 nabih berri

كاغ بعد لقائه بري: عدم اجتماع المجلس النيابي يؤثر سلباً على العديد من القرارت

(أ.ل) – استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة منسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان وعرض معها للاوضلاع الراهنة.

وقالت كاغ بعد اللقاء: بحثت ودولة الرئيس بري المأزق السياسي الذي واجه البلاد على كل الصعد. وان الدور الذي يقوم به دولته في تسهيل وقيادة الحوار يبقى بنظرنا مهم للغاية وللمجتمع الدولي. وان الامم المتحدة والمجموعات الدولية الداعمة الاخرى ملتزمة في الشراكة مع لبنان في هذا الظرف الاستثائي، ولكن هناك حاجة ايضاً للمساءلة ولإتخاذ القرارات. كما بحثنا عدم اجتماع المجلس النيابي الذي يؤثر سلباً على العديد من القرارت التي يجب ان تؤخذ ليس في مسألة قروض البنك الدولي فحسب بل في قرارات اخرى ايضاً.

لقد كانت محادثات مهمة للغاية وسأبقى على تواصل مع الرئيس بري في الاسابيع المقبلة في قيادته وسعيه لإيجاد الحلول للعديد من القضايا الصعبة التي تواجه البلاد ونحن في الامم المتحدة سنبقى ندعم ونتطلع هذه الحلول.

من جهة اخرى ابرق الرئيس بري الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معزياً بضحايا كارثة الطائرة.

كما ارسل برقية مماثلة الى رئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين.

وابرق ايضاً الى رئيس برلمان سيراليون شيكو بدارا باشيرو دومبويا معزياً بوفاة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان.-انتهى-

———

amn aam

التقرير الأمني الاسبوعي للأمن العام: توقيف 30 شخصاً لارتكابهم أفعالاً جرمية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 2/11/2015 البيان الآتي :

قامت الاجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام خلال الفترة الممتدة من تاريخ 20/10/2015 لغاية 01/11/2015، وبإشراف النيابات العامة، بتوقيف عدد من الاشخاص بتهم إرتكاب أفعال جرمية وذلك على الشكل التالي:

– اثنان وعشرون شخصاً بجرم تزوير مستندات سفر لتسهيل عمليات انتقال لأشخاص من لبنان الى دول اوروبية و آسيوية وافريقية.

– اربعة اشخاص بجرم استعمال مستندات غير عائدة لهم.

– اربعة أشخاص بجرم الدخول خلسة ومخالفة نظام الاقامة.

بعد انتهاء التحقيق مع الموقوفين احيلوا جميعاً الى القضاء المختص.-انتهى-

———

 tamam salam

سلام التقى وزير الاتصالات والقائم بالاعمال الاميركي

مقبل من السراي: الجيش سيقبض رواتبه اليوم وتنتهي القضية

(أ.ل) – التقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الكبير، نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل الذي قال: “بحثت مع دولة الرئيس في مشكلة رواتب العسكريين كما تطرقنا لجميع المواضيع”.

اضاف “لم اسمع عن اي بلد في العالم تداول فيه السياسيون والإعلام في مثل هذه القضية الوطنية العليا، ومن غير المقبول ان يجري التداول بها بهذه الطريقة. اليوم تنتهي العملية وتدفع رواتب العسكريين والفضل الأكبر يعود لرئيس الحكومة الذي تصرف بصبر طويل ودرس القضية بموضوعية كي نصل الى نتيجة ايجابية ، كذلك يجب ان نشكر وزير المالية علي حسن خليل على تعاونه والعمل الذي قام به مع الرئيس سلام لانهاء هذه القضية”.

وتابع “الجيش هو الضامن لاستقرار وأمن هذا البلد ، وهو خشبة الخلاص ليس فقط من خلال تقديم الشهداء واليوم أيضا قدم شهيدان كانا يعملان على ضمان الأمن والاستقرار. أتمنى عدم تدخل السياسيين والاعلام في قضية الجيش وليتركوه في حاله وهو يقوم بمهام. اعود واؤكد ان الجيش سيقبض رواتبه اليوم وبذلك تنتهي القضية” .

وردا على سؤال عن الصيغة التي إتبعت لإيجاد الحل قال مقبل: “المهم ان الحل وجد ودرس وتأمن وان شاء الله قبل نهاية هذا اليوم تكون الرواتب قد دفعت للجيش”.

وزير الاتصالات           

واستقبل الرئيس سلام وزير الإتصالات بطرس حرب، الذي قال بعد اللقاء: “وضعت دولة الرئيس في اجواء الزيارة التي قمت بها الى الولايات المتحدة الأميركية والمباحثات التي أجريتها على هامش الزيارة، وخلاصتها ان الجو الدولي يعتبر ان لبنان يعني اللبنانيين فقط، ويخطىء اللبنانيون كثيرا اذا ما اعتقدوا ان العالم مهتم بشؤونهم. والخلاصة من ذلك ان ( ما حك جلدك الا ظفرك). واذا لم يحل اللبنانيون مشكلتهم فلا أحد سيحلها لهم، والتمادي في ما يجري في لبنان يعرضه لأبعد الأخطار. العالم مشغول بمشاكل كبيرة جدا والدول الصديقة للبنان مشغولة أيضا بمشاكل كبيرة جدا، ولبنان ليس في أولوياتها ما يحملنا مسؤولية كلبنانيين بعدم التمادي في ما يجري من تصرفات قوى سياسية تعرض وجود لبنان ككل للخطر في ظل هذه العاصفة الهوجاء التي تحصل في المنطقة والعالم”.

وتابع “كما بحثنا في المواقف والتدابير التي تتخذ حسب رأيي الشخصي في ضوء التطورات السلبية التي تستمر في البلد، والحمد لله اكتشفت ان الرئيس سلام سيتحمل مسؤولية شخصية في حل مشكلة رواتب العسكريين وهي قضية لا يجوز ان تطرح أو أن تحصل في أي شكل من الأشكال ولا سيما في دولة جيشها يخوض معارك ويقدم التضحيات والشهداء، والخطيئة الكبرى ان اللعبة السياسية التي يتمادى فيها بعض الاطراف تؤدي الى حرمان العسكريين الذين هم مشاريع شهداء من رواتبهم وحرمان عائلاتهم من إمكانيات العيش بكرامة”.

أضاف “كما بحثنا في موضوع النفايات الذي يتعاظم يوما بعد يوم، والصور البشعة التي تناقلتها وسائل الاعلام، ليس فقط المحلية بل الدولية أيضا، عن انتشار وانتقال النفايات جراء الامطار التي هطلت. لا لزوم للقول اننا ودولة الرئيس وصلنا الى حالة من القرف مما يجري ومن تعاطي بعض الأفرقاء مع هذه القضية وكأنها تصلح لأن تكون مادة للإبتزاز السياسي، وهذا امر سيء جدا ولا يجوز اطلاقا، لانه بات يهدد البيئة اللبنانية وصحة المواطنين وسلامتهم للخطر وهذا امر لن نقبل ان يستمر. هناك مسعى وأود أن أشكر الوزير اكرم شهيب على الجهود التي يبذلها والرئيس سلام الذي يواكب هذه الجهود ليلا نهارا، ونحن ننتظر ان تثمر خلال الثماني والاربعين ساعة المقبلة”.

وتابع “أود ان اقول انه اذا استمر الحال على ما هو عليه، فنحن كحكومة لا يمكن القبول باستمرار الوضع على ما هو عليه وسنضطر الى اتخاذ الموقف الملائم لرفض استمرار هذه الحال وليتحمل كل واحد مسؤولياته. نحن كحكومة مسؤولون عن سلامة الناس شرط ان تتصرف القوى التي تتشكل منها الحكومة بمسؤولية وتعاون ايجابية، وان لا يكون موقف بعضها معطل لعمل الحكومة ولحل مشاكل الناس. نحن لا نقدر ان نقبل باستمرار وتعاظم مشكلة النفايات في الوقت الذي نستطيع حلها لان بعض القوى متمنعة او تحرض على اي مشروع يمكن ان نقوم به لحل هذه المشكلة”.

وختم قائلا “إما أن تحل قضية النفايات خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة وإما سيكون لنا كحكومة وخصوصا دولة الرئيس موقف من هذا الموضوع وليتحمل كل شخص مسؤولياته”.

هول

والتقى الرئيس سلام القائم بالعمال في السفارة الأميركية في لبنان داني هول وتناول البحث الأوضاع والتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.-انتهى-

———

salim hus

الحص التقى وفدا من آل صفوان شاكرا مواساته

(أ.ل) – استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص وفدا من آل صفوان لتقديم الشكر على مواساته وتقديمه واجب العزاء لعائلة صفوان بالفاجعة التي المت بالعائلة جراء غرق عدد من أفرادها في البحر بين تركيا واليونان.

وطالب الوفد بمتابعة ملف المفقودين الذين ما زال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.-انتهى-

———

images[2]

طيران ليلي للقوات الجوية اللبنانية

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه بتاريخ اليوم الإثنين 2/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخي 3 و5 /11 /2015، ما بين الساعة 17.10 والساعة 24,00 من كل يوم، ستقوم القوات الجوية بتنفيذ طيران ليلي، بالانتقال بين القواعد الجوية التالية: بيروت، القليعات، حامات ورياق.-انتهى-

——–

 waeel abu faour

أبو فاعور يجتمع مع لجنة الطوارىء غدا لتقييم المخاطر الصحية للنفايات

(أ.ل) – يجتمع وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في مكتبه في الوزارة، في الثانية عشرة والنصف من يوم غد الثلثاء، مع لجنة الطوارىء لتقييم المخاطر الصحية للنفايات.-انتهى-

———

basil2-11-2015

باسيل عرض مع ستيليانيدس أزمة النازحين السوريين في لبنان

وقدم التعازي للحكومة الروسية

(أ.ل) – عرض وزير الخارجية والمغتربين  جبران باسيل مع المفوض الاوروبي للمساعدات الإنسانية خريستوس ستيليانيدس ازمة النازحين السوريين في لبنان، والمساعدات التي يقدمها لهم الاتحاد الاوروبي اضافة الى مسألة الهجرة غير الشرعية الى اوروبا.

وتقدم الوزير باسيل بالتعازي بإسم لبنان حكومة وشعبا الى الحكومة الروسية وذوي ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في مصر  بعد تحطمها في سيناء ، ومثّل الوزير باسيل في تقديم التعازي في السفارة الروسية في بيروت مستشاره للشؤون الروسية امل ابو زيد. وكان الوزير باسيل قد التقى وفدا من الجامعة اللبنانية الثقافية  في العالم.

من جهة اخرى، يصل عند الثالثة الا خمس دقائق من بعد ظهر اليوم الى بيروت جثمان العلامة السيد حيدر الحسني، إمام بلدة مركبا الذي سقط اثناء تأديته لفريضة الحج اثناء التدافع في منى، وذلك بعد مطابقة الحمض النووي له.

ويرافق الجثمان القنصل العام للبنان في جدة زياد عطالله الذي عمل على التنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن جثمان الراحل.

وبوصول جثمان العلامة الحسني الى لبنان، لم يعد هناك أي لبناني مفقود او مصاب في حادثة منى.-انتهى-

———

mikael kazzi

قزي التقى السفير السويسري

(أ.ل) – استقبل وزير العمل سجعان قزي صباح اليوم، السفير السويسري فرنسوا باراس وعرض معه، بحسب بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، ل”العلاقات بين البلدين، والتطورات في المنطقة والافكار التي يمكن ان تساهم فيها الدولة السويسرية لايجاد حل للفراغ الرئاسي ومستقبل لبنان خصوصا وان اللبنانيين يبحثون عن صيغ دستورية وقوانين انتخابية جديدة”.-انتهى-

———-

 thPBAYLVQK

مأتم رسمي وشعبي في حالات لنجل وزيرة المهجرين

(أ.ل) – أقيم مأتم رسمي وشعبي لنجل وزيرة شؤون المهجرين أليس شبطيني المحامي الدكتور سيريل ألبير العم، وترأس صلاة الجنازة التي اقيمت في كنيسة مار يوسف في بيت البومة – حالات – قضاء جبيل، النائب البطريركي العام المطران بولس عبد الساتر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل ممثلا الرئيس تمام سلام، الرئيس ميشال سليمان وعقيلته وفاء، جويس الجميل ممثلة الرئيس أمين الجميل، النائب رياض رحال ممثلا الرئيس سعد الحريري، وزراء: الاعلام رمزي جريج، الاتصالات بطرس حرب، الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي والعمل سجعان قزي وعقيلته، المدعي العام وائل الحسن ممثلا وزير العدل أشرف ريفي، السفير البابوي في لبنان غبريال كاتشيا، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، النائب فادي كرم ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع والعميد سعد الجندي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي.-انتهى-

———-

hizb kataeb

الكتائب: مستمرون بتعليق مشاركتنا في الحوار طالما أمور الناس

معلقة والنفايات في الشوارع ومجلس الوزراء معطل

(أ.ل) – طلب المكتب السياسي الكتائبي في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، و”بعدما تحول ملف النفايات الى خطر صحي وبيئي يهدد لبنان برمته، مما تبقى من سلطة في لبنان متمثلة بمجلس الوزراء، ان تبرهن للبنانيين انه لا يزال هناك دولة معنية بحمايتهم وان يباشر بتنفيذ الخطة التي أقرت في مجلس الوزراء والتي تبدأ برفع النفايات من الشوارع لوقف الضرر فورا مهما كلف الأمر”.

وأكد الحزب “استمرار تعليق مشاركته في جلسة الحوار غدا طالما لا تزال امور الناس معلقة والنفايات في الشوارع ومجلس الوزراء معطلا”.

ورأى أنه “ثبت باليقين ان فريقا داخليا اقليميا يعتمد منهجية تدمير وتعطيل الدولة بدءا من رئاسة الجمهورية الى مجلس النواب فمجلس الوزراء، وصولا الى مصالح اللبنانيين ومعاشات المواطنين والعسكريين”، داعيا اللبنانيين الى “الوقوف سدا منيعا في وجه هذا الفريق متمسكين بالدولة ومؤسساتها الشرعية والأمنية لمواجهة هذا المخطط”.

وإذ دان الحزب “حال الفلتان الأمني المستشري في اكثر من منطقة”، دعا المؤسسة العسكرية الى “الضرب بيد من حديد مجموعات الارهاب والتهريب والمطلوبين”، آسفا “لسقوط شهداء للجيش خلال دهم أوكارها”، متقدما ب”أحر التعازي من ذوي الشهداء وقيادة الجيش”.-انتهى-

———

botrosharb 

حرب حول إلى الخزينة 103 ملايين دولار عن شهر تشرين الأول

(أ.ل) – أصدر وزير الإتصالات بطرس حرب قرارا حمل الرقم 727/1 تاريخ 23 تشرين الأول 2015 حول بموجبه من خارج موازنة الوزارة للعام 2015 من الحساب المفتوح بالدولار الأميركي لدى مصرف لبنان باسم المديرية العامة لاستثمار وصيانة المواصلات السلكية واللاسلكية إلى حساب الخزينة العامة رقم 36 مبلغ مئة وثلاثة ملايين دولار أميركي (103,000,000$) وذلك من واردات وزارة الإتصالات عن شهر تشرين الأول 2015.-انتهى-

———

walid junblat

جنبلاط ابرق الى اردوغان واوغلو مهنئا: لتعزيز الوحدة الوطنية التركية

(أ.ل) – أبرق رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو مهنئا بفوز حزبهما في الإنتخابات التشريعية الأخيرة، مشددا على “أن التحديات التي تواجه تركيا في المرحلة الراهنة كبيرة جدا على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ولا سيما مع التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط ما يحتم بقاءها موحدة وديموقراطية ومستقرة وقوية”.

وتمنى جنبلاط ان “تسهم الإنتخابات في تعزيز مناخات الوحدة الوطنية التركية”.-انتهى-

———

mhm raed

رعد: ليس لدى حزب الله أي قناعة بتشريع الضرورة

فهو يجب أن يكون تشريعا مفتوحا

(أ.ل) – نبه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد إلى “خطورة التسبب بالفوضى في المؤسسة العسكرية نتيجة عدم تأمين الإعتمادات لرواتبهم” .

وقال خلال احتفال تأبيني اقامه حزب الله في ذكرى أسبوع الشهيد محمد صالح في النادي الحسيني في بلدة تفاحتا:”اليوم لا توجد إعتمادات لصرف بعض الرواتب للموظفين، ومنهم العسكريون”، متسائلا “إذا كان من موجب للتسبب بضائقة أوبفوضى في المؤسسات العسكرية والأمنية تحت حجة اننا لا نشرع الا الى ما نعتبره ضرورة”. وتابع “هل يمكن أن نصرف النظر عن رواتب يستحقها الموظفون، وخصوصا العسكريون الذين يبذلون جهودا في ملاحقة الإرهابيين، وفي الإنتشار على طول الأرض اللبنانية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ، وهل علينا أن ننتظر لتأمين رواتب هؤلاء العسكريين إنتهاء نزق وعناد بعض المكابرين من أهل السلطة في لبنان؟”.

وأعلن أنه “ليس لدى حزب الله أي قناعة بتشريع الضرورة، فالتشريع يجب أن يكون تشريعا مفتوحا”.

وقال: “نحن إن قبلنا بتشريع الضرورة في هذه المرحلة، فذلك حتى لا نخدش المساكنة التي تجمع بيننا وبين شركائنا الذين يخطئون النهج في إدارة شؤون هذا البلد”.-انتهى-

———

ali khreis

خريس: للتجاوب مع دعوات بري للحوار وعقد الجلسة التشريعية

(أ.ل) – اعتبر النائب علي خريس، خلال مجلس عاشورائي اقامته “حركة امل” في بلدة برج رحال، “انه على الجميع ان يقدم تنازلات سياسية في كل الملفات ومن رصيده السياسي ومن مكتسباته الطائفية لصالح الوطن لان بقاء الوطن لصالح الجميع، ولا يظن احدا ما في لبنان وغير لبنان ان هذا الوطن الصغير يتجزأ او يقسم فقد حاول البعض بالسابق من خلال العزل والاحتلال والسيطرة ان يقسم لبنان فلم يستطع ، المطلوب من الجميع التنازل للمقاربة للوصول الى نقاط مشتركة رحمة بالوطن”.

ودعا الجميع ” للتجاوب مع الرئيس نبيه بري في الحوار وعقد الجلسة التشريعية لتحقيق مصالح المواطنين”.-انتهى-

———-

images[2]

تمارين تدريبية وتفجير ذخائر

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه اليوم الإثنين بتاريخ 2/11/2015 البيان الآتي:

اعتباراً من 2 /11 /2015 ولغاية 30 /11 /2015 ما بين الساعة 8,00 والساعة 16.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش، بتفجير ذخائر غير صالحة في حقلي تفجير عيون السيمان والقرية.

وبتواريخ 3- 4 -5 /11 /2015 اعتباراً من الساعة 6.00 ولغاية الساعة 22.00، ستقوم وحدة من الجيش باجراء تمارين تدريبية في حقل رماية مزرعة حنوش – حامات، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

واعتباراً من 30 /8/ 2015 ولغاية 20 /11 /2015 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00 من كل يوم، ستقوم وحدة من الجيش في المنطقة الحرة – مرفأ طرابلس، باجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية، واستخدام المتفجرات والقنابل اليدوية الصوتية والمدخنة.-انتهى-

——–

amn aam

الأمن العام: توقيف سوريين لانتمائهما إلى مجموعة إرهابية

(أ.ل) – صدر عن المديرية العامة للأمن العام بتاريخ اليوم الإثنين 2/11/2015 البيان الآتي:

في إطار متابعتها لنشاطات الجماعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، اوقفت المديرية العامة للامن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة السوريين (م.ق) و(ف.ق)، وبالتحقيق معهما اعترف (م.ق) بانتمائه إلى مجموعة ارهابية بقيادة السوري (خ.غ)، حيث شارك مع افراد هذه المجموعة بالقتال ضد الجيش في معركة عرسال الأخيرة، كما اعترف بقيامه مع الموقوف الثاني (ف.ق) بالإتجار بالأسلحة والذخائر لصالح المجموعات الإرهابية في جرود عرسال.

بعد انتهاء التحقيق معهما احيلا إلى القضاء المختص.-انتهى-

———

 nawwaf musawi (1)

الموسوي: نقف جميعاً وراء القضاة الشجعان في قضية توقيف الامير السعودي

(أ.ل) – أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب السيد نواف الموسوي ان “حزب الله ذهب إلى لحوار ليخلص اللبنانيين من همومهم ويخفف الأعباء المعيشية والاقتصادية والإدارية عن كاهلهم”.

واضاف في كلمة له خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله لمناسبة مرور أسبوع على استشهاد المجاهد علي خضر فواز في حسينية بلدة دبعال الجنوبية أن “ذهبنا لنفتش عن سبل للخروج من الأزمة ونحن على ثقة بأن مدخل الحلّ يكون بانتخاب رئيس للجمهورية غير موظف عند النظام السعودي برتبة رئيس جمهورية”. وتابع الموسوي قائلا “نحن جرّبنا شخص الجنرال ميشال عون، فوجدناه رجلاً يتمسك بقراره المستقل في الأزمات، وفي مواجهة الضغوط رغم الإغراءات، ويبقى حريصاً على العيش الواحد بين أهله وإخوانه ومجتمعه المتعدد، وهذا ما نريده مدخلاً لحل الأزمة”.

وأثنى الموسوي على عمل الأجهزة الأمنية في كشف الشبكات الإرهابية والقبض على الأمير السعودي الذي كان يقوم بتهريب المخدرات في طائرته الخاصة، معتبراً أن “من قام بعملية التوقيف هم أناس شجعان لأن اللبنانيين يعرفون حجم السطوة السعودية على بعض المسؤولين في لبنان”. وتابع: “إننا كلبنانيين نقف جميعاً وراء القضاة الشجعان والنزهاء، ونريد منهم موقفاً على قدر كرامة وعزة لبنان، ونقول لهم لا تخافوا ولا تهابوا، فإن هذه الأسماء الشجاعة التي رفضت الضغوط وفرضت إجراء حكم القانون على مهرب للمخدرات حتى لو كان أميراً من أمراء آل سعود ستكتب بأحرف من ذهب”.

وختم الموسوي كلامه بأن “النظام السعودي ما كان ليواصل غيّه وإرهابه لولا التغطية الأميركية، فالإدارة الأميركية هي المسؤولة عبر تغطيتها للعدوان الإرهابي السعودي الإجرامي على شعوب المنطقة”، مشدداً على ان “حزب الله متمسك بالدفاع عن البلد مهما غلت التضحيات، فليس أمامنا سوى أحد الأمرين إما أن يُدافع شبابنا عن هذا الوطن ويستشهد، وإما أن يصبح هذا البلد مستباحاً بطريقة تتكرر فيها كربلاء من جديد في الذبح والسبي”.-انتهى-

——–

images[4]

سعد التقى وفدين من قيادة اللجنة المشرفة على أمن المخيمات وحزب الطليعة

(أ.ل) – استقبل الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، وفدا من قيادة حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي برئاسة عمر شبلي عضو القيادة القطرية، في حضور عضو اللجنة المركزية في التنظيم محمد ظاهر. وقد جاءت الزيارة لتهنئة سعد بسلامته من مخطط الاغتيال الذي كان يستهدفه من قبل “داعش”، كما قدم الوفد لسعد نسخة من جريدة الطليعة اللبنانية.

من جهة ثانية، استقبل سعد وفدا من قيادة اللجنة الأمنية العليا المشرفة على أمن المخيمات في لبنان برئاسة قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، وقد هنأ الوفد سعد بسلامته أيضا من مخطط الاغتيال الذي كان يستهدفه. كما جرى التباحث في تعزيز سبل التنسيق حول الوضع الأمني للمخيمات الفلسطينية في لبنان.-انتهى-

———

abd allatif daryan

دريان التقى المرعبي ورزق واتصل بشبطيني معزيا

(أ.ل) – استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائب السابق إدمون رزق الذي قال بعد اللقاء:

“عبرت لسماحة المفتي عن تقديري لما يصدر عنه من مواقف وللخطاب اللبناني الأصيل الجامع المترفع، وحرصه على جمع الكلمة اللبنانية، وعلى تثبيت الشرعية اللبنانية وإحياء المؤسسات، ونحن في لبنان في حاجة ماسة الى عقول نيرة، والى خطاب يقرب الناس ويوحد الإرادة اللبنانية، لأن المأزق الذي نتخبط فيه يعني الجميع ولا يقتصر على فئة، فشكرا لسماحة المفتي على مواقفه وشكرا لكل لبناني مسؤول يتحسس دواعي الضمير ويقوم بما عليه نحو وطنه ومجتمعه”.

واستقبل المفتي رئيس “تيار القرار اللبناني” النائب السابق معين المرعبي. كذلك استقبل دريان رئيس “مؤسسات المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد” المهندس سعد الدين خالد وبحث معه في الشؤون العامة. وأجرى اتصالا بوزيرة المهجرين القاضية أليس شبطيني معزيا بوفاة نجلها.-انتهى-

——–

images[6]

منسقية “تيار المستقبل” تطلق حملتها الخامسة للتبرع بالدم 6 في مونتريـال

(أ.ل) – اطلقت منسقية “تيار المستقبل” في مونتريـال حملتها السنوية الخامسة للتبرع بالدم في مدرسة الشباب المسلم الكندي، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري بحيث شارك فيها أعضاء المنسقية ومناصري التيار وعدد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية.

وشهدت الحملة المشاركة الأولى للنائب الفدرالي المنتخب عن حزب الأحرار اللبناني الأصل فيصل الخوري.

في سياق آخر، شارك وفد من منسقية “تيار المستقبل” ملبورن يترأسه المنسق حسين الحولي في القداس السنوي الذي أقامه حزب “الوطنيين الاحرار” في كنيسة سيدة لبنان المارونية، لراحة نفوس الرئيس الراحل كميل شمعون والسيدة زلفا والشهيد داني شمعون وزوجته وطفليهما طارق وجوليان.

وحضر القداس رؤساء أحزاب لبنانية من قوى 14 آذار، وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.-انتهى-

——–

tayar

وفد من “الوطني الحر” عزى زاسبيكين بضحايا الطائرة الروسية

(أ.ل) – عزى وفد من “التيار الوطني الحر” يضم النواب سيمون أبي رميا، حكمت ديب وزياد أسود بإسم العماد ميشال عون اليوم، السفير الروسي الكسندر زاسبيكين بضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء المصرية، وذلك في مقر السفارة الروسية.-انتهى-

———

 mustafa hamdan

العميد حمدان التقى نشطاء اوروبيين:

لولا ذهاب المقاومة الى سوريا لتعرضنا للكثير من الإرهاب

(أ.ل) – إلتقى أمين الهيئة القيادية في “حركة الناصريين المستقلين المرابطون” العميد مصطفى حمدان نشطاء أوروبيين دعما لحرب سوريا ضد الإرهاب، ويضم الوفد 30 شخصية من السياسيين والمحللين والصحافيين والكتاب والفنانين والناشطين من 12 جنسية، وأقام على شرفهم مأدبة فطور في مطعم العجمي.

بعد اللقاء، تحدث رئيس تجمع المغتربين من أجل سوريا عمران الخطيب، وأكد أن “الوفد يضم مجموعة من الشباب العالمي من 12 جنسية بينهم سياسيون ومحللون وصحافيون وكتاب وفنانون ومناضلون يحبون العدالة والحرية والديمقراطية في سوريا والعالم، ويدعمون سوريا وجيشها وقائدها والمقاومة اللبنانية الذين يقاومون الإرهاب العالمي نيابة عن العالم الحر”.

ثم تحدث النائب البلجيكي السابق لوران لوي فقال: “ان قدومنا من أوروبا هو لنقول لكم بأن الأوروبيين ليسوا جميعهم من أعداء المقاومة في بلادكم، ونحن ندفع ثمن سياسات حكوماتنا، فعندما ندعم حق شعوبكم في مقاومة الارهاب فإن حكوماتنا لا تتردد في وصفنا بالإرهابيين والعنصريين والنازيين”.

بدوره، اكد حمدان ان “روسيا في حربها على الإرهاب هو ليس من أجل حماية موسكو فقط إنما كل العواصم الأوروبية، وهي عبر تأييدها للجيش العربي السورية وللدولة السورية، من خلال البند الأول الذي صدر عن البيان الختامي لمؤتمر فيينا المتمثل بدعم الدولة العلمانية فهي تدعم الدولة القومية العربية التي يرفع لواءها ويحميها الجيش العربي السوري”. ورأى “اننا في لبنان كنا سنتعرض للكثير من الإرهاب لولا ذهاب المقاومة الى أرض سوريا ويقودون حربا وقائية دفاعا عن لبنان واللبنانيين”.-انتهى-

——–

images[2]

قيادة الجيش: طائرات تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي

خرقت أجواء رياق بعلبك الهرمل والجنوب بيروت وضواحيها والشوف

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه، يوم أمس بتاريخ 1/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخه الساعة 6,30، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17,30 من فوق بلدة رميش. وعند الساعة 6,15 من يوم أمس، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق بيروت وضواحيها، رياق، بعلبك والهرمل، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20,30 من فوق بلدة كفركلا.

وعند الساعة 8,20، خرقت طائرة عدوّة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الشوف والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 21,50 من فوق بلدة رميش.-انتهى-

———-

اتحاد المصارف العربية: هناك توجه دولي لعولمة قانون FATCA الأمريكي

(أ.ل) – كشف الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح في بيان، “ان هناك توجها دوليا لعولمة قانون “فاتكا” FATCA الأمريكي (قانون الامتثال الضريبي على حسابات الأميركيين الخارجية)، ليصبح قانونا دوليا تحت المسمى GATCA “غاتكا” Global Account Tax Compliance Act (قانون الامتثال الضريبي على الحسابات العالمية) تطبقه معظم دول العالم على رعاياها الذين يعملون خارج حدود بلدانهم الأم ولديهم دخل واستثمارات، وهذا القانون سيصبح قانونا دوليا ملزما بحيث تلزم كل دولة حاملي جنسيتها تطبيقه، ويعد أحد أهم مصادر الدخل لها، ويتوقع أن يحل القانون الجديد “غاتكا” مكان قانون “فاتكا” حيث يصبح تبادل المعلومات على مستوى دول العالم يتم بشكل تلقائي عبر ما يعرف بآلية تبادل المعلومات”.

وأعتبر أن “دول الإتحاد الأوروبي، وفي مقدمتها فرنسا وبريطانيا وألمانيا واسبانيا وايطاليا والبرتغال، تسير بخطى ثابتة وهي تمهد حاليا لتطبيق قانون “غاتكا” (GATCA) الجديد، وهي قطعت شوطا في هذا المجال لوقف عملية التهرب الضريبي لمواطني هذه الدول في الخارج، كما أن الصين تعمل بوتيرة أقل لكن بجدية لتطبيقه ايضا”.

وأشار إلى “أن عدد كبير من الدول الأوروبية وجهت في هذا الصدد، رسائل إلى المفوضية الأوروبية للمطالبة بتشريع جديد دولي على نمط القانون الأميركي لمكافحة التهرب الضريبي المعروف ب”فاتكا”، كما انه لا يوجد أي اعتراض من أية دولة في الاتحاد الأوروبي كافة لمنع أقرار هذا القانون الضريبي الجديد على الحسابات العالمية”.

وأضاف “أصبح تبادل المعلومات المصرفية بشفافية كاملة أمر ضروري لتجنب عدة مخاطر، بموجب متطلبات قانون GATCA يصبح تبادل المعلومات مفيدة لخدمة الأغراض الضريبية على مستوى العالم، والحد من ظاهرة التهرب الضريبي على المستوى الدولي، وما يؤكد على ذلك ترحيب عدد من المجموعات والمنظمات الدولية بقانون “غاتكا”.-انتهى-

———

images[2]

الجيش: توقيف كريم عبد الحميد عز الدين ومؤمنة خالد العبد في عرسال

(أ.ل) – صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، بتاريخ 1/11/2015 البيان الآتي:

بتاريخه، أوقفت قوى الجيش على حاجز وادي حميد- عرسال، المواطن كريم عبد الحميد عز الدين، وذلك لقيادته شاحنة نوع مرسيدس دون أوراق قانونية ومحاولته تهريب كمية من مادة البنزين للمسلحين المتواجدين في الجرود بواسطة خزان مخفي داخلها، وبالتاريخ نفسه وعلى الحاجز المذكور أوقفت مؤمنة خالد العبد من التابعية السورية، لمحاولتها تهريب أجهزة إلكترونية عبارة عن (Internet Router) عدد 2 من بلدة عرسال إلى المسلحين المتواجدين في جرود البلدة، واعترافها بإنتماء شقيقها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.-انتهى-

——–

madeeha10-10-2015

تقرير المقاطعة الدوري الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض

 من 19/10/2015 لغاية 31/10/2015):

حملات المقاطعة تتواصل دوليا وتستأنف نشاطها على المستوى الوطني دعما للهبة الجماهيرية

(أ.ل) – قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان بان حملا ت مقاطعة البضائع الإسرائيلية قد استعادت نشاطها على المستوى الوطني في سياق تعزيز صمود المواطنين والهبة الجماهيرية في مواجهة وحشية الممارسات الاسرائيلية . فقد دعا متحدثون خلال جلسة حوارية عقدت الاسبوع الماضي في مدينة بيتونيا الى تفعيل حملة مقاطعة بضائع الاحتلال وتجريم التجار الذين لا يزالون يتعاملون معها. وأكد المتحدثون ان مقاطعة بضائع الاحتلال تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية الهادفة الى الخلاص من الاحتلال وتبعاته، نحو الوصول الى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ففي جلسة نظمتها بلدية بيتونيا وجمعية حماية المستهلك وحضرها اضافة الى رئيس البلدية ربحي دولة، دعا كل من صلاح هنية رئس جمعية حماية المستهلك، وخليل رزق رئيس الغرفة التجارية ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو وناصر عطياني، مدير إتحاد الصناعات الغذائية زمنال فرحات مدير عام الصناعة في وزارة الاقتصاد، وجعفر الجبريني ممثلاً عن شركة الجبريني لمنتجات الألبان، وعدد من ممثلي الشركات والتجار في المدينة اضافة الى مدراء المدارس والبرلمانات الطلابية فيها.

وارتفعت المطالبات الى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية ، بتفعيل قرارات المجلس المركزي  الفلسطيني التي تدعو  لإعتماد نهج المقاطعة ووقف العمل باتفاقية باريس الإقتصادية ، فضلا عن مطالبة الحكومة بإصدار قوانين ولوائح تشجع على تسويق المنتج المحلي، والصناعات المحلية ومنع الاستيراد غير المباشر عبر وسطاء اسرئيليين او ادراج سلع اسرائيلية في المناقصات الحكومية وغير 1ذلك من التدابير التي تساعد على تحرير الاقتصاد الفلسطيني من التبعية الاقصادية لدولة الاحتلال

وأكد المكتب الوطني أن حملة المقاطعة تتواصل على المستوى الدولي في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة وسط دعوات لمساءلة ومحاسبة اسرائيل على جرائمها الوحشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال . وغطى التقرير الدوري الصادر عن المكتب الوطني نشاطات وفعاليات المقاطعة ، حيث جاءت على النحو التالي على المستويات الوطنية والدولية والاسرائيلية :

فلسطينيا :

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) الشعوب العربية الشقيقة في دول الخليج للضغط على حكوماتها لوقف الصفقة العسكرية الخليجية-الإسرائيلية ، التي تقدر قيمتها”عشرات مليارات الدولارات”، ، لبيع نظام “القبة الحديدية” الإسرائيلي المضاد للصواريخ إلى دول المجلس لحمايتها من مخاطر هجمات صاروخية مفترضة عن طريق الوسيط الأمريكي لتوريد النظام العسكري الإسرائيلي، الممول أمريكياً بمعظمه عن طريق شركة ريثِيون (Raytheon) وغيرها من الشركات الأمريكية التي ساهمت في تطوير هذه المنظومة، ومن الجدير ذكره بان إن الشركة الأمريكية الوسيطة، “ريثِيون”، هي الأكبر عالمياً في مجال صناعة الصواريخ وهي شريكة لشركة السلاح الإسرائيلية “رافائيل”(RAFAEL) في تطوير “القبة الحديدية”. توفر “رافائيل” مختلف الأنظمة والأجهزة العسكرية والأمنية لجيش الاحتلال الإسرائيلي التي يستخدمها في قمع وقصف وقتل الفلسطينيين واللبنانيين وغيرهم من العرب، واعتبرت (BDS)هذه الصفقة تشكل انهياراً سياسياً وأخلاقياً غير مسبوق، وتدعو حكومة الكويت بالذات، لمواقفها التاريخية المشهود لها والمنسجمة في تطبيق مقاطعة إسرائيل، لرفض هذه الصفقة وإقناع الدول الأخرى برفضها كذلك.

وتحت شعار لتبقى المقاطعة وسيلة للنضال ضد الاحتلال عقدت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنميه في فرعها بنابلس لقاءا تعبويا حاشدا للفئات الشبابية من طلاب وطالبات جامعة النجاح والقدس المفتوحة وعدد من المؤسسات حول مقاطعه البضائع الإسرائيلية في مقرها بنابلس حيث استضافت للحديث في هذا اللقاء السيدة ماجدة المصري والسيد اياد عنبتاوي وجاء هذا اللقاء كمبادرة من الشباب والشابات وتم فيه عرض فيلم ال BDS الذي يركز على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وآليات مواجهته من خلال حمله مقاطعة إسرائيل وسحب للاستثمار وفرض العقوبات عليها ، تحدثت السيدة ماجدة المصري حول أهداف حملة ال BDS وانجازاتها على المستوى الدولي ودور الشباب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال كما تحدث السيد اياد عنبتاوي جول الحمله الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية واهدافها وأهمية إعادة توسيع أنشطة المقاطعة بالإضافة لأهمية دعم المنتوج الوطني الذي طرأ علية الكثير من التحسين ، ومن الجدير بالذكر أن اللقاء الذي ادارته السيدة ميسرة صبح المثقفة الميدانية في الجمعية قد خرج بعدد من التوصيات أبرزها ضرورة الضغط على السلطة الفلسطينية بمنع دخول البضائع الإسرائيلية للسوق الفلسطيني ووقف العمل باتفاقية باريس الاقتصادية واستمرار توسيع دائرة المقاطعة ودعم المنتوج الوطني.

وفي بيان صادر عن اجتماع اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والتي تضم في عضويتها ممثلات عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومختلف الأطر والمؤسسات والشخصيات النسائية المشاركة في الحملة النسائية، جرت خلاله مراجعة نشاطات الحملة وخطط عملها في هذه المرحلة التي تشهد هبة أبناء شعبنا الباسل ضد الاحتلال والمستوطنين، دعت فيه جميع لجان المتابعة ومختلف مكونات الحملة النسائية في مختلف المحافظات إلى تفعيل دورها وبرامجها ونشاطاتها الهادفة إلى تعزيز وتوسيع مشاركة النساء في فعاليات الهبة الشعبية وفي مقاومة سياسات الاحتلال، بما في ذلك مقاطعة منتجاته، باعتبار مقاطعة الاحتلال سلاحا فعالا وشكل من أشكال المقاومة الشعبية والعالمية له، على طريق عزله في مختلف الميادين كنظام احتلالي استيطاني عنصري وصولا إلى دحره.

ونظمت الإغاثة الزراعية ورشة عمل حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتجات الوطنية وذلك بالتعاون مع مدرسة فقوعة الثانوية للبنات.وركزت الورشة على تعريف و توعية الطالبات بأهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وعن الاضرار والآثار السلبية الناجمة عنها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا بالاضافة لتوضيح سياسة الاحتلال التوسعية في الاراضي الفلسطينية والانتهاكات اليومية،وتحدث مدير الاغاثة الزراعية في جنين، محمد جرادات، عن دور مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ومساهمتها في إنهاء الاحتلال وتكبيده خسائر فادحة تُقصر من عمره، و تنعكس إيجابيا على اقتصادنا الوطني في كل مجالاته وصولا إلى تبيض أسواقنا المحلية من أي منتج اسرائيلي و من أجل دعم المنتجات الوطنية التي أصبحت منافسة بالاسواق المحلية والخارجية .

كما دعا التجمع الطلابي في جامعة حيفا ، لمقاطعة ‘خيمة الحوار’، ، في داخل الحرم الجامعي،واعتبر أنه من واجبنا الوقوف إلى جانب شعبنا وأهلنا الفلسطيني المنتفض في وجه سياسات الحكومة الإسرائيلية، فكرامتنا تدعونا أن لا نهادن ولا نسالم لمن يقتلنا بدم بارد’. ويشدّد التجمع الطلابي على رفض هذه الخيمة، ويذكّر أنه ‘في الانتفاضة الثانية نصبت المؤسسات الأكاديمية خيام مشابهة، كان هدفها تفريغ الشارع من خطاب الانتفاضة وتهدئة الأوضاع وإضفاء خطاب ’التعايش’ ومحاولة وضع المعتدي والمعتدي عليه في خانة واحدة”.

وعقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت بالشراكة مع الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بعقد لقاء توعوي مع طالبات مدرسة بنات مردا في محافظة سلفيت حول أهمية مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومدى تأثير الحملة على الاقتصاد الإسرائيلي ودعم المنتج المحلي الفلسطيني كشكل من أشكال المقاومة المقاومة الشعبية.في البداية تحدثت سمية البر منسقة الحملة ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت حول هذا الموضوع انه يعد شكل من أشكال المقاومة الشعبية التي يخوضها أبناء شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال وقطعان مستوطنيه، مشددة على أن المرأة الفلسطينية ومن خلال الاتحاد العام للمرأة والمؤسسات الشريكة شاركت بقوة وما زالت في حملات مقاطعة بضائع الاحتلال حتى تصبح فلسطين خالية من البضائع الإسرائيلية، وبينت ميسون ماضي عضو الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أهمية توعية الطالبات في كافة المواضيع التي تخص الطالبات في المدارس، وان موضوع مقاطعة البضائع الإسرائيلية مهم جداً حتى يصبح ثقافة وطنية لدى المواطن.

وقررت الهيئة العامة لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات في اجتماعها الأخير العمل على تفعيل المقاطعة على مستوى فلسطين والاستفادة من دور كافة المؤسسات الشريكة كونها تعتبر أكبر تحالف فلسطيني للمقاطعة، وتم تشكيل لجنة تنسيقية لعقد مؤتمر المقاطعة السنوي في اواخر شهر تشرين ثاني العام الجاري.وكانت مقاطعة البضائع الإسرائيلية قد تزايدت وتيرتها منذ المجزرة الإسرائيلية الأخيرة في غزة خلال الصيف الماضي، بالتزامن مع تنامي وتزايد تأثير حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها. (BDS) وتحقيقها انجازات كبيرة حول العالم

دوليا:

تعهد أكثر من 700 فنان بريطاني، من عالم الأدب والسينما والمسرح والموسيقى، بمقاطعة إسرائيل “طالما استمرت إنكار الحقوق الفلسطينية الأساسية،”وانطلقت حملة يقودها مجموعة من الفنانين في الجارديان وقعه بيتر كوسمسكاي، مايك لي، جيمي ماكغفرن، ميريام مارغوليس، ريز أحمد، جيريمي هاردي، براين إينو، ريتشارد أشكروفت، جيليان سلوفو، وليز لوكهيد وغيرها.وتضمنت الحملة التي نظمتها “فنانون بريطانيون من أجل فلسطين” التعهد الكامل بدعم النضال الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة والمساواة. في استجابة لدعوة من الفنانين الفلسطينيين للمقاطعة الثقافية لإسرائيل، وتعهدوا بعدم قبول أي دعوات لإسرائيل، ولا أي تمويل أي مؤسسات مرتبطة بالحكومة الاسرائيلية حتى يتوافق مع القانون الدولي والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

ووقعت العديد من الشخصيات البارزة حول العالم على عريضة تطالب أمستردام بالامتناع عن خطط التعاون مع تل أبيب – يافا، حتى تحترم إسرائيل حقوق الفلسطينيين وتلتزم بالقانون الدولي وتقوم مدينة أمستردام ببحث امكانية التعاون المشترك مع تل أبيب – يافا؛ حيث تسعى لإضفاء الشرعية على خطط تعاونها عن طريق رسم خط حاد بين البلدية وسكان تل أبيب – يافا ودولة إسرائيل.

وقال الموقعون ” إن تل أبيب لا زالت تمارس التهميش ضد سكانها الفلسطينيين المتبقين، عدا عن أن وضع سكان تل أبيب الفلسطينيين أدنى بكثير من السكان اليهود كما في كامل إسرائيل، ويتعرض الفلسطينيون للاحتقار و التمييز المؤسسي، مع القانون المفرق بين اليهود وغير اليهود، وهذا الشيء ينطبق على جميع القطاعات، بما في ذلك الحق في السكن، والتعليم، والتوظيف.

ولفت الموقعون إلى أنه ومنذ العام 2014، ضمت سياسات أمستردام الدولية جميع حقوق الإنسان، فضلاً عن أن هولندا تستضيف العديد من المنظمات الدولية مثل محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدين أنه ينبغي على عاصمة هولندا- أمستردام أن تكون مثالاً يحتذى به بالنسبة لاحترام القانون الدولي.

وانضمت اربعة مهرجانات كولومبية للأفلام للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل وهي Globale Bogotá”, “Derecho a Ver”, “Muestra Arrecheras Heterodisidentes” and “Festival Internacional de Cortometrajes y Escuelas de Cine El Espejo”والتي اعلنت قرارها المقاطعة لأسرائيل والتي اعتبرتها البداية راجية انضمام المزيد من الفنانين الى مقاطعة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، كما رفضت بوليتزر الكاتبة الحائزة على جائزة أليس ووكر السماح ب طبعة إسرائيلية من روايتها الكلاسيكية اللون الأرجواني التي ستنشر لأنها تعتقد أن اسرائيل ” مذنبة في سياساتها القائمة على الفصل العنصري والاضطهاد للشعب الفلسطيني”.

كما وقّع 343 أكاديمي بريطاني من مختلف الجامعات، على عريضة تطالب بمقاطعة أكاديمية لإسرائيل بسبب خرقها للقانون الدولي ودعمها للاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكره صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.ويأتي الموقعون على العريضة الطالبة بمقاطعة إسرائيل أكاديميًا من 72 مؤسسة بريطانية، منهم كامبريدج وأكسفورد. ولفتت عريضة إلى أن الموضعين عليها يرفضون العمل مع الجامعات الإسرائيلية، كذلك لن يزوروا إسرائيل أبدًا ما دامها دولة محتلة، كذلك لن ينصحوا أي شخص أو يوجهوه للتعامل مع أي مؤسسة أكاديمية إسرائيلية.وقالت العريضة إن معهد الأبحاث التكنولوجية “التخنيون” في حيفا يطور برامج وأدوات تستخدم لهدم منازل الفلسطينيين، ولا يمكن للمؤسسات الأكاديمية أو الأكاديميين السماح بمثل هذه الأمور، ولا يجب التعامل مع التخنيون لسبب كهذا.

ونشرت نقابة العمال البلجيكية على موقعها الإليكتروني بيانا موقعا من العديد من منظمات التنمية والتضامن البلجيكية يعربون فيه عن قلقهم لتصاعد “موجة العنف” في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس المحتلة..ورأت المنظمات البلجيكية أن ما يحدث في القدس المحتلة لا يخرج عن سياق اضطهاد يتعرض له 4 مليون فلسطيني في الأراضي الفلسطينية جراء الاحتلال والذي كانت الحرب على غزة في 2014 احدى فصوله الدامية.وطالبت المنظمات الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف الاحتلال الإسرائيلي واستثناء المستوطنات الإسرائيلية من كل اشكال العلاقات الثنائية بين بلجيكا و”إسرائيل”.

وشمل البيان مطالبه الحكومة البلجيكية بالطلب من الحكومة الإسرائيلية بإلغاء الاعتقال الاداري للأسرى الفلسطينيين وبإعادة هيكلة النظام القضائي الإسرائيلي بشكل يسمح بمحاكمة عادلة للفلسطينيين.

واختتمت منظمات التنمية والتضامن البلجيكية بيانها بالمطالبة بفرض حظر بيع الأسلحة ل”إسرائيل” وتعليق اتفاقية الشراكة بينها وبين الاتحاد الأوروبي طبقا للمادة الثانية في الاتفاقية التي تشير لتعليق هذه الاتفاقية في حال حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان.

وبدأت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) حملة جديدة، تدعو فيها الطباخين العالميين الـ26، الذين يتوقع حضورهم حدث ‘الطاولات المستديرة’ في مدينة تل أبيب الشهر القادم، لمقاطعة الحدث تحت عنوان ‘أخرجوا الأبرتهايد من لائحة الطعام’.ودعت الحملة رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى مراسلة الطباخين العالميين الذين ينوون القدوم إلى تل أبيب، والضغط عليهم لمقاطعة الحدث الذي تموله الحكومة الإسرائيلية وبلدية تل أبيب وعدة شركات فاعلة في المستوطنات، والطلب منهم عدم الاشتراك في منح شرعية للأبرتهايد الإسرائيلي وتلميع صورته أمام العالم.

اسرائيليا: صادقت اللجنة الوزارية الاسرائيلية لشؤون التشريع، ، على مشروع قانون يحظر دخول كل من يدعو الى مقاطعة اسرائيل من دخولها ،وتقدم بهذا المشروع النائب يينون ماغال من كتلة “البيت اليهودي”، والذي ينص على منع رعايا اجانب يدعون الى مقاطعة اسرائيل من دخولها.

وفي اسرائيل أظهرت بيانات وزارة المال الإسرائيلية الصادرة في عام 2014 أن قيمة صادرات المستوطنات الإسرائيلية إلى أوروبا بلغت نحو 294.4 مليون دولار سنوياً، فيما بلغ إجمالي الخسائر السنوية للاقتصاد الإسرائيلي نحو 20 بليون دولار، نتيجة المقاطعة التي أفقدت السوق قرابة 9980 وظيفة سنوياً، وأدت إلى إغلاق أكثر من 30 شركة.وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن 80 مصنعاً مختصاً في إنتاج الحليب والألبان مهدد بالإغلاق النهائي بسبب قرار أوروبي يمنع استيراد منتجات المستوطنات. ومنذ مطلع العام الماضي، بدأت دوائر الجمارك في دول الاتحاد الأوروبي بوسم هذه المنتجات لتكون واضحة أمام المستهلكين.

كما كشفت دراسة حديثة لـ”البنك الدولي”، انخفاض الصادرات الإسرائيلية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بنسبة 24 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بعام 2014.

وأشارت بيانات اقتصادية في العام نفسه إلى انسحاب شركات أوروبية عملاقة من بناء موانئ إسرائيلية، خوفاً من تنامي المقاطعة. وقرر مصرف “دانسكه”، أكبر المصارف الدنماركية مقاطعة مصرف “هابوعاليم” الإسرائيلي.-انتهى-

———

 kahwaji1-2-11-2015

kahwaji2-11-2015

قهوجي بحث مع هيل الأوضاع وعلاقات التعاون والتقى وفد من الضباط المتقاعدين

(أ.ل) – استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، القائم بأعمال السفارة الأميركية في لبنان السيد Daniel Hall  وجرى البحث في الأوضاع العامة، وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين. كما استقبل وفداً من الضباط المتقاعدين، الذين أعربوا عن ثقتهم بالمؤسسة العسكرية وتضامنهم معها في ظل الظروف الراهنة.-انتهى-

———

مجلس الافتاء الفلسطيني: تصويت ودعم بعض الدول العربية والاسلامية في مجلس الامم المتحدة لنيل الكيان الصهيوني منصباً جديد خيانة عظمى لجهادنا ولقضيتنا المركزية لا تقل قذارة عن جريمة بلفور

(أ.ل) – عقد مجلس الافتاء الفلسطيني في لبنان والشتات اجتماعه الأسبوعي برئاسة قائم مقام مفتي فلسطين في لبنان والشتات سماحة الشيخ الدكتور محمود سليم اللبابيدي وحضور كافة الاعضاء وتناول الاجتماع النقاط التالية:

في الذكرى الاليمة لوعد بلفور المشؤوم، وعد من لا يملك لمن لا يستحق يذكر المجلس كافة ابناء امتنا العربية والاسلامية لا بل كافة احرار العالم بالجريمة والانتهاك والاغتصاب الذي حصل لأبناء شعبنا الفلسطيني ولأرضنا الطاهرة منذ عام 1917 والذي كان للمملكة المتحدة البريطانية اهم الادوار فيه.

اولاً: مع مر السنين على الكارثة المشؤومة والتي تتخطى اليوم المئة عام لا يسقط عن بريطانية المسؤولية الكبرى في نكبتنا ومصاب امتنا وجرها الاساسي .. فلسطين وقدسها ومساجدها وكنائسها مما يستدعي الحكومة البريطانية على تقديم الاعتذار الرسمي واصدار موقف رسمياً حكومياً كالذي اصدروه عام 1917 يتبرؤون به من الدعم للكيان الغاصب وينسفون به الوعد المشؤوم لوزير خارجيتهم انا ذاك آرثر بلفور والقيام بالتحرك العملي والدعم الفعلي من الحكومة البريطانية لأبناء الشعب الفلسطيني في ارضه وفي شتاته

ثانياً: ان تصويت ودعم بعض الدول العربية والاسلامية في مجلس الامم المتحدة لنيل الكيان الصهيوني منصباً جديد في مراكز صنع القرار ما هو الا خيانة عظمى لجهادنا ولقضيتنا المركزية لا تقل قذارتاً عن جريمة بلفور.

ثالثاً: مع استمرار انتفاضة الأقصى المباركة الثالثة يجدد المجلس مباركته وتأييده لها داعياً الى الله ان يثبت اخواننا المجاهدين والمرابطين في ساحات الاقصى المبارك ويسدد رميهم ويؤيد طعناتهم في اعناق الصهاينة ودهسهم لأحفاد القردة والخنازير.

رابعاً: يندد المجلس بالقذارة الصهيونية التي تتمثل يومياً بالاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني الثابتين والمجاهدين والمرابطين في ساحات الاقصى المبارك وتزداد يوماً بعد يوم حتى وصلت الى استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجراحه لان الخنزير الصهيوني منع رجال الاسعاف الفلسطيني من تقديم الاسعافات الاولية له او حتى نقله الى ان تأكد من موته.

خامساً: يناشد المجلس الامتين العربية والاسلامية بل وكل اشراف واحرار العالم بالوقوف الى جانب فلسطين ارضاً وشعباً ومقاومتاً وقضيتاً لأحقيتها وصدقها ونبل غايتها.

سادساً: كما يجدد المجلس تأكيده على ان الوحدة الاسلامية هي الطريق الوحيد للدفاع عن الاسلام من الهجمة العالمية لتشويه صورة الاسلام الحقيقي والمبادئ السمحة للدين الحق.-انتهى-

——–

انتهت النشرة

Print Friendly

عن السيد زاهر ع. بدر الدين

اسمحوا لي ان اعرفكم عن نفسي: السيد زاهر عباس بدرالدين نجل الصحفي الأستاذ السيد عباس بدرالدين (من سادة اهل البيت) الذي فقد اثره قي ليبيا عند ظهيرة يوم الجمعة 31 آب 1978 .مدير وصاحب وكالة "أخبار لبنان"بالاصالة عن والدي.وليس لي أقرباء يعملون في هذا المجال محليا في الوطن أو دوليا سواي.

شاهد أيضاً

يا عزيزي كلنا لصوص #5774 ليوم الجمعة 9 أيلول(شهر8) 2019

الجمعة في 9 آب 2019         العدد:5774   يا عزيزي كلنا لصوص اسم فيلم عربي مصري ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *